#1  
قديم 05/12/2012, 06:22 AM
الصورة الرمزية الخاصة بـ عاشق المسجد
محرر أخبار المجلس العام
تاريخ التسجيل: 13/07/2008
المكان: الواحة
مشاركات: 666
أخبار المجلس العام ليوم الأربعاء21/1/1434


السلام عليكم ورحمة الله وبركاته
اسعد الله اوقاتكم بكل خير
أخبار المجلس العام ليوم الأربعاء واحد وعشرين محرم 1434هـ

شكر الرئيس الأمريكي على تهنئته بمناسبة نجاح العملية الجراحية

الملك عبد الله يشيد بالعلاقات التاريخية الوثيقة بين المملكة والولايات المتحدة


الرياض - واس
بعث خادم الحرمين الشريفين الملك عبدالله بن عبدالعزيز آل سعود - حفظه الله - برقية شكر جوابية لفخامة الرئيس باراك أوباما رئيس الولايات المتحدة الأمريكية رداً على البرقية التي بعثها فخامته لخادم الحرمين الشريفين بمناسبة نجاح العملية الجراحية التي أجريت له.
وقال -أيده الله - وردتنا تهنئة فخامتكم وحرمكم بمناسبة نجاح العملية الجراحية التي أجريت لنا ولله الحمد والمنة، ونشكركم على مشاعركم الطيبة، ودعواتكم الصادقة، داعين المولى عز وجل أن يمتع الجميع بموفور الصحة والسعادة، إنه سميع مجيب.
وأشاد الملك المفدى بهذه المناسبة بمتانة العلاقة الشخصية التي تربطه بفخامته، منوهاً في هذا الصدد بثقة الشعب الأمريكي بفخامته المتمثل بتصويته لولاية ثانية، راجياً له المزيد من التوفيق.
وأضاف -حفظه الله- قائلاً كما نشيد بالعلاقات التاريخية الوثيقة القائمة بين بلدينا وشعبينا الصديقين، مؤكدين الحرص على المضي قدماً لتعزيز علاقات بلدينا في جميع المجالات، والعمل سوياً على ما يعزز الأمن والسلام في العالم أجمع.
وتقبلوا فخامتكم خالص تحياتنا واحترامنا .

أكد أن استهداف الأقليات والرغبة في الانتقام لا مكان له بعد سقوط الأسد ..

الفيصل: إنهاء الصراعات داخل مجلس الأمن طريق لحل الأزمة السورية


الامير سعود الفيصل يجيب على أسئلة الصحفيين في مقر وزارة الخارجية (تصوير : عليان العليان)
تغطية - أيمن الحماد
قال صاحب السمو الملكي الأمير سعود الفيصل وزير الخارجية في المؤتمر الصحي الذي عقده صباح الامس إن المجتمع الدولي مطالب بتوحيد رؤيته في تعامله مع الشأن السوري من كافة الجوانب السياسية والامنية والانسانية.
وأشار الفيصل إلى أن وحدة المعارضة السورية تحت سقف واحد واستمرار توحيد الفصائل الباقية هو أهم عنصر حدث في الفترة الأخيرة إذا استمر هذا التوجه وازدادت فعالية المعارضة بمؤازرة المجتمع الدولي لأن توحيد المعارضة شيء وتوحيد الموقف الدولي شيء آخر.
وأضاف سمو وزير الخارجية أن من الغريب أن تختلف الرؤى في مجلس الأمن .. الذي منح أعضاءه ديمومة ليكون ركيزة للحلول لا ليكون مصباً للنزاعات بين الدول الكبرى وإذا وحد الموقف الدولي في مجلس الأمن كما وحدت المعارضة فاعتقد أن هذا سيكون إيجابياً .

أكدوا أن وزارة العمل فشلت في توطين الوظائف

المقاولون يطعنون في قرار رفع رسوم العمالة أمام ديوان المظالم


جانب من ورشة العمل
الرياض – سالم كنعان السالم
صعد المقاولون وتيرة اعتراضهم على قرار وزارة العمل القاضي بفرض رسوم على العمالة الوافدة تصل إلى 2400 ريال سنويا، متهمينها بالفشل في توطين الوظائف وأن قراراتها تخبطية وتعسفية، معتبرين الرسوم مجرد جباية أموال منهم ولن تكون حلاً لسعودة الوظائف.
واقترحوا في ورشة عمل استضافتها غرفة الرياض أمس تشكيل لجنة للتواصل مع الجهات المختصة في الدولة وولاة الأمر لتوضيح أبعاد القرار وآثاره السلبية على القطاع، كما أوصوا بدراسة القرار من الناحية القانونية والرفع لديوان المظالم بذلك.
واستغرب المقالون تسرع وزارة العمل في تنفيذ القرار وعدم قيامها بتنفيذ القرارين 23 و 155 اللذين صدرا قبل فترة لمعالجة بعض القضايا التي يعاني منها قطاع المقاولين في مجال السعودة والاستقدام، مؤكدين أن تسرع الوزارة في تطبيق هذا القرار تسبب في إلحاق أضرار بالقطاع ومنها ارتفاع أسعار أجرة العمالة وهروبها، مشيرين الى انه في حال عدم استجابة الوزارة فإن شركات القطاع ستواجه مزيدا من المشاكل والصعوبات في تنفيذ المشاريع المتعاقد عليها وبالتالي توقفها عن العمل والانسحاب من السوق لا سيما الشركات الصغيرة، حيث تسبب القرار في إلغاء عدد من العقود كان يفترض توقيعها لتنفيذ بعض المشاريع.
من جهة أخرى، أكد المقاولون استعدادهم لاستقطاب الكفاءات السعودية في مجالات العمل المختلفة، مطالبين وزارة العمل بتوفير ما يحتاجونه من عمالة مدربة لتحل محل العمالة الأجنبية، مبدين استعدادهم لتقديم الحوافز والرواتب المجزية لهم، موضحين أن التجربة أثبتت عزوف الكثير من السعوديين عن العمل في قطاع المقاولات نظرا لما تتطلبه بعض الوظائف من مهارات لا تتوفر لدى السعوديين. وقال عضو مجلس إدارة غرفة الرياض، رئيس لجنة المقاولين فهد الحمادي: الهدف من الورشة استقصاء آراء المقاولين والخروج بتوصيات لمعالجة قرار وزارة العمل بفرض رسوم على العمالة والوافدة، حيث تتوفر في القطاع فرص وظيفية، لكن تحكمها الخصوصية من حيث نوعية المهن التي تتطلب بعض المهارات إضافة إلى طبيعة العمل في القطاع، مؤكدا أن هناك اتفاقا على توطين المهن القابلة للتوطين.
واضاف أن هناك حاجة لإعادة الأسلوب المتبع في توطين الوظائف بالقطاع، نظرا لتنوع مجموعات العمل واختلاف ظروف المشاريع.
فيما قدم عضو لجنة المقاولين في غرفة الرياض الدكتور فيصل الشريف عرضا عن الآثار المترتبة على القرار على قطاع المقاولين، موضحا أن آثاره السلبية تتمثل في الزيادة المباشرة في تكاليف المشاريع نتيجة ارتفاع أجور العمالة والزيادة غير المباشرة في أسعار المواد والخدمات المساندة لرفع المصنعين والتجار الأسعار، فيما تنحصر آثاره الايجابية في زيادة موارد صندوق الموارد البشرية.
ودعا المقاولين للاستفادة من المادة 43 من نظام المنافسات والمشتريات الحكومية المتعلقة بالتعويض في حال وقوع الضرر نتيجة الأضرار التي تصيبهم جراء تطبيق قرار وزارة العمل.

محاكمة كارثة سيول جدة: حجز قضية مساعد الأمين للنطق بالحكم

الإدارية تواجه كاتب عدل و4متهمين بصك مزور قيمته 80 مليون ريال

جدة - سعد بن عبدالله
حجزت الدائرة الجزائية الثالثة في المحكمة الإدارية بجدة يوم أمس قضية كاتب عدل واثنين من رجال الأعمال وموظفين في كتابة العدل اتهم فيها كاتب العدل وموظفو كتابة العدل بعمليات تزوير صكوك في سجلات كتابة عدل واتهامات بالرشوة وإفراغ صكوك مزورة " قدم أرقامها ممثل الادعاء " والتزوير في صك لمخطط قدرت قيمته ب 80 مليونا. وبعد أن تمت قراءة لائحة الاتهام من الادعاء، طلب المتهم " كاتب العدل " مهلة للاطلاع على لائحة الاتهام والرد عليها رسميا. فيما قدم المتهم الثاني مذكرة من ست صفحات على لائحة الاتهام. وقدم المتهم الثالث مذكرة مكونة من صفحتين تشتمل على رد مفصل حول الاتهام الموجه له. ليطلب ممثل الادعاء العام مهلة للاطلاع والرد على المذكرة، فيما طلب المتهم الرابع استلام صورة من لائحة الاتهام والرد عليها. وسلم المتهم الخامس صورة من لائحة الاتهام وطلب مهلة للرد عليها، وبعد اكتفاء المتهمين والادعاء بأقوالهم والمصادقة عليها حدد القاضي رئيس الجلسة الثاني عشر من الشهر المقبل موعداً للجلسة القادمة، وفي جلسة أخرى نظرت الدائرة نفسها قضية مساعد سابق لأمين جدة " مكفوف اليد " إضافة إلى وافد يعمل مهندساً في إحدى شركات التطوير العقاري، وبعد المداولات قرر القاضي حجز القضية للنطق بالحكم في الجلسة القادمة التي حدد لها السابع عشر من الشهر المقبل للنظر فيها، وكانت جلسة الأمس قد شهدت مواجهة المتهم الأول " مهندس الشركة " بما اعترف به في في التحقيق حين أقر بتقديمه أرضا على سبيل الرشوة بقيمة مليون و400 ألف ريال لمساعد الأمين، بغرض إنهاء ثماني معاملات للشركة واتقاء لشره. فيما أنكر المتهم التهم الموجهة له وأعاد اعترافاته التي صادق عليها للقوة والإكراه، ولرغبته الخروج من السجن اضطر للتوقيع على الاعترافات التي يتمسك بها الادعاء العام. وذكر أنه سبق وأن احضر أحد الشهود في الجلسة الماضية لإثبات صحة بيع الأرض على المتهم الثاني بالتقسيط، وأضاف أنه يمتلك صورا للشيكات وبسؤاله عن عدم إحضار الشاهد الثاني، رد بأنه لم يتعرف على الشاهد الثاني إلا عند كتابة العقد، وذكر أن الشاهد قريب للمتهم الثاني، فيما كان جواب المتهم الثاني عن عدم حضور الشاهد الآخر ذكر أنه يرفض الحضور، وطلب من هيئة المحكمة أن يتم إحضاره رسمياً.

عابثون يعتدون على ساهر في بريدة


كاميرا ساهر بطريق الملك عبدالعزيز تعرضت للاعتداء
بريدة - ملفي الحربي
شن عابثون اعتداءات على كاميرات رصد المخالفات المرورية (ساهر) الثابتة ببريدة خلال أيام الأسبوع الحالي محاولين الاضرار بها ووفقاً لمصادر رسمية فقد تعرضت كاميرتا رصد في شرق وغرب طريق الملك فهد لمحاولتي اعتداء أسفرت عن احتراق الاجزاء المحيطة بهما فيما شهدت كاميرا ثالثة بشمال طريق الملك عبدالعزيز ببريدة للإحراق والذي أخمده احد المواطنين قبل وصول فرق الدفاع المدني فيما تداول مقطع مصور حمل صورا للاعتداء على كاميرا رصد اشارة ضوئية قال مروجوه انها اعتداء على ساهر.

مخلفات» ومياه «صرف صحي» حوّلت زُرقته سواداً
بحر جدة «يسد» النفس!


لون البحر أصبح أسود من المخلفات
جدة، تحقيق- سالم مريشيد
يُعاني بحر جدة خاصةً «كورنيشها» الذي يمتد من قرب «منطقة الشعبية» إلى نهاية «أبحر الشمالي» من التلوث، حيث قضى على الكثير من أحيائه المائية، وأفسد شاطئه، لدرجة أنه أصبح أكثر شواطئ العالم تلوثاً، نتيجة ما فعله الإنسان من تدمير للبيئة البحرية، جراء النشاطات الصناعية والسياحية المختلفة، وكذلك رمي المخلفات الخطرة في البحر بشكل عشوائي؛ وبسبب إهمال الجهات المعنية وعدم تقديرها لما سينتج عن ذلك من إفساد وتدمير للبيئة البحرية، التي تُعد أحد أهم مصادر «الأمن الغذائي».
وتُعد مياه البحر مصدراً هام للمياه المحلاة، التي توفر حتى الآن أكثر من (85%) من مياه الشرب على مستوى المملكة، بل إن معظم محطات التحلية مقامة على الشواطئ، وهذا يعطي دلالة واضحة على أن البعض ممن لا يعنيهم مستقبل الوطن يرتكبون جريمة كبرى في حق مجتمعهم ووطنهم، بتدمير البحر بهذه الملوثات، التي زادها خطراً وفساداً التجاوز عن رمي مياه الصرف الصحي في البحر مباشرةً!.
ولا يقل تأثير المياه المعالجة من الصرف الصحي عن المياه غير المعالجة، حيث إن الأسماك لا تعيش وتتكاثر إلاّ في مياه نسبة تركيز الملوحة فيها لا يقل عن (35) جزء من الألف، وهو ما سُيحوّل البحر إلى «مستنقعات حلوة» لا تتناسب مع هذه الأسماك.
ولكي نساهم في علاج المُشكلة لابد أن نبدأ أولاً برفع الضرر القائم ونوقف مصادر التلوث، وبعد ذلك نضع خطة سليمة للعلاج، فالأضرار الصحية والاقتصادية التي ستلحق بتدمير البيئة البحرية تتزايد، وإذا لم نسارع في وضع الحلول الكفيلة، فإننا سنجد أنفسنا عاجزين عن علاجه مستقبلاً.

من أسبابها خمول الغدة الدرقية لدى النساء واضطرابات الغدة الكظرية والبنكرياس

لا علاقة للحمل بالسمنة العالية

على الرغم من معرفة المضاعفات الصحية والنفسية وتاثيرها الاجتماعي على المرأة فان البدانة تتزايد بشكل مضطرد في مجتمعنا وعلى الرغم من التوعية الصحية في وسائل الاعلام والمنتديات العلمية والاجتماعية بمخاطر السمنة الا ان الغالبية العظمى من السيدات وكذلك الرجال لا يعيرون اهتماما بهذه المشكلة ويستمر الاهمال واللامبالة. الغالبية العظمى من الناس يرغب بالتخلص من البدانة والمحافظة على جسم متناسق ولكن فقط بالاماني وليس بالارادة والتصميم. فالجميع للاسف لا يعملون بجدية بالاهتمام بالنظام الغذائي المتوازن بل على العكس تزداد شراهة الاكل وبالتالي الخمول وعدم ممارسة الرياضة التي تستوجب عملا منظما ومستمرا للمحافظة على وزن الجسم والتخلص من البدانة للاستمتاع بالصحة مليئة بالنشاط والحيوية والانتاجية والابتعاد عن مضاعفات البدانة المرضية التي قد لا تحدث مباشرة ولكن مع مرور الزمن تظهر هذه المضاعفات المرضية بعد فوات الاوان.
كانت المرأة البدينة رمزاً للجمال، والعرب كانوا يفضلون دائماً المرأة البدينة المكتنزة المعافاة كما كانت الكروش لدى الرجال رمز الوجاهة، هذا كان قبل الغزو الثقافي الغربي وانتشار صناعة الألبسة الجاهزة وانتشار محلات الموضة. ان هذه القناعات اصبحت جزءًا من التاريخ واصبح هاجس كل امرأة عربية اليوم هو كيفية الحفاظ على الوزن والتمتع بقوام جميل وخصر نحيل. وساهمت وسائل الاعلام في رسم صور للسمنة ربما تعني البشاعة هذا بالاضافة الى الى وجود العديد من التهديدات الصحية وذلك بهدف الالتزام باوزان محددة ومقاييس معينة وكيفية استخدام الوسائل المناسبة من اجل تحقيق الهدف المنشود. تشير الوثائق العلمية الصادرة من الهيئات والمنظمات الصحية الدولية الى ان السمنة قد ازدادت انتشارا بين دول العالم الصناعي وانها تزحف بقوة على البلدان التي في طور النمو.
في الولايات المتحدة الاميركية أوضحت إحدى الدراسات أن نسبة السمنة بين الاميركيين من اصل افريقي بلغت 30.4 في المائة، وعند الأميركيين من اصل ابيض 27.3 في المائة.
وكذلك الحال في الدول العربية والخليجية،
السمنة في السعودية
وإذا نظرنا الى دول الوطن العربي لوجدنا ان المملكة العربية السعودية تفوق قريناتها في عدد البدناء، إذ يكلف البدناء المملكة أكثر من 500مليون ريال سنويا بسبب ترددهم على المستشفيات لعلاج أمراض سببها المباشر هو زيادة الوزن، كما نشر الخبير السعودي الدكتور فؤاد نيازي دراسة أوضح فيها أن معدلات السمنة في السعودية ارتفعت بنسبة 30% خلال السنوات العشر الأخيرة وقال ان 29% من الرجال يعانون من زيادة الوزن فيما تعاني 37% من النساء من السمنة ووصلت معدلات السمنة بين النساء الى 24% مقابل 16% من الرجال، وأكد ان هذه النسب هي من أعلى المعدلات في العالم خاصة بين النساء. ووجد في دراسة آخرى ان معدل زيادة الوزن هو36.9% بالسعودية. ووجد ان اعلى نسبة لانتشار السمنة في المنطقة الغربية 42% تليها الوسطى 40% واقل معدلات السمنة كانت في المنطقة الجنوبية 30%.
وطرق تشخيص البدانة كثيرة، منها ماهو معقد ولا يجرى إلا فى معامل الأبحاث، وماهو بسيط ويجرى بسهولة فى أية عيادة. وبالنسبة للعامة يمكن التعرف على الوزن الطبيعي التقريبي بخصم الرقم مائة من الطول ( الوزن الطبيعى التقريبي = الطول بالسنتيمتر - 100).
أما بالنسبة للعيادات ومراكز علاج السمنة فتوجد عده طرق يذكر منها:
1- الميزان: يقاس الطول بالسنتيمتر ويقدر الوزن بالكيلوجرام. ثم يقارن الوزن بالوزن الموجود بالجداول القياسية للأوزان الطبيعية بناء على الطول والعمر والجنس، وبذلك يمكن حساب الوزن الزائد عن الوزن المثالي.
2- قياس سمك الجلد: فى مناطق خاصة بالذراعين والظهر والبطن وتفرغ في جداول خاصة يمكن منها حساب نسبة كمية الدهون فى الجسم وكذلك توجد موازين واجهزة يمكن أن تعطي نسبة كمية الدهون وتقارن هذه النسب بالنسبة الطبيعية.
3- حساب دليل كتلة الجسم:
وذلك بقسمة وزن الجسم بالكيلوجرام على مربع الطول بالمتر. دليل كتلة الجسم = الوزن بالكيلوجرام / ( الطول بالمتر )2 . وتقسم درجات البدانة بهذه الطريقة إلى: درجة بدانة صفر 20 - 24.9 ، درجة بدانة 1 - 25 -29.9 ، درجة بدانة 2 - 30 -40 ، درجة بدانة 3 - أكثر من 40 وتسمى البدانة المفرطة. ويعتبر الشخص بدينا إذا زاد دليل كتلة الجسم عند 27.8 للرجال و27.3 للسيدات.
4- قياس نسبة محيط الخصر إلى محيط الردفين:
وتفيد هذه الطريقة في تشخيص البدانة التي تؤدي إلى مضاعفات في ضيق شرايين القلب والمضاعفات الخطيرة الأخرى، فإنة زادت هذه النسبة عن 9. في الرجال أو8. في النساء أصبح الشخص معرضا لهذه المضاعفات
اسباب السمنة:
1. الاكثار من الطعام: من الأسباب الرئيسية للسمنة هو الإفراط في تناول الطعام الذي يؤدي الى البدانة وهي اغذية الطاقة مثل الحلوى والشوكولاتا والارز والمعكرونة والخبز والمربى والزبدة والقشدة وفي الحقيقة انه لامانع من تناول هذه الأغذية للأصحاء ولكن للاسف السبب الرئيسي لدور الغذاء في البدانة هو الشراهة في الاكل وتناول الطعام بين الوجبات وتناول الحلويات بكثرة والوجبات السريعة والمكسرات والمشروبات الغازية. هذا بالاضافة الى عدم معرفة السيدة بكيفية اعداد الوجبة الغذائية السليمة التي تحتوي على جميع العناصر الغذائية التي يحتاجها الجسم تعد من العوامل التي تساعد في حدوث السمنة.
2. قلة النشاط وعدم الحركة: ان قلة النشاط الجسدي والخمول يؤديان الى السمنة ويساعد على ذلك نمط الحياة الحديثة وما فيها من وسائل الراحة داخل المنزل وخارجة واستعمال السيارة حتى في المسافات القصيرة وكذلك انتشار اجهزة التلفاز في كل مكان فيتجمع حوله افراد الاسرة صغاراً وكباراً عدة ساعات يومياً مما يقلل من الحركة وعدم الخروج والمشي.
3. اسباب نفسية: من الممكن ان تؤثر الحالة النفسية في كمية الطعام التي يتناولها الفرد. حيث يهرب بعض النساء من المشكل النفسية الى حالة الإفراط في تناول الطعام وهذا ما يسمى بالسمنة النفسية وتكون ناتجة عن الشراهة في الاكل وعدم الاحساس بالشبع. فهذه الفئة من الفتيات تنفتح شهيتهن بمجرد رؤيتهن او تذوقهن للاطعمة او حتى شمهن لها من بعد وهن عادة اقل حركة من غيرهن ولا يمارسن اي نوع من الرياضة البدنية ويملن الى النوم والراحة وحياة الكسل ولكنهن يفتشن دائماً عن الاكل حتى لو كان غير مستساغ الطعم ومعالجة هذا النوع من السمنة سهل ،وذلك عبارة عن اتباع حمية عادية من الطعام.
4. تأثير الحمل في السمنة: تلعب الهرمونات الانثوية دوراً مهماً في توزيع الدهون في مختلف مناطق جسم المرأة ولعل تراكم الدهون في الارداف عند السيدات يرجع الى هورمون الاستروجين الذي يفرزه المبيض لذلك سمي هذا النوع من السمنة ( السمنة الانثوية) اي الخاصة بالاناث ويزداد تراكم الدهون عند المرأة نتيجة النشاط الهرموني المتزايد في الفترة التي تمتد من بداية البلوغ حتى سن الخامسة والاربعين. اما بالنسبة للحمل فلم يثبت ان للحمل تأثيراً كبيراً في حدوث السمنة العالية اما زيادة الوزن التي تظهر أثناء الحمل فهي نتيجة لنمو الجنين وما يرافق ذلك من تضخم في الرحم بالاضافة الى زيادة النشاط الهرموني الذي يفتح الشهية للاكل غير ان بعض السيدات الحوامل يفرطن في الطعام والخلود للراحة اعتقاداً منهن أن ذلك يساعد على نمو الجنين والحفاظ عليه مما يؤدي الى زيادة الوزن وترجع اوزان غالبية النساء الحوامل الى طبيعتهن بعد الولادة بعدة اسابيع خصوصاً اذا كن مرضعات حيث ان الرضاعة الطبيعية الوافية تساعد وبشكل كبير في التخلص من الوزن المكتسب اثناء الحمل وربما الى ما دون ذلك.
5. دور الوراثة في السمنة: للوراثة دور معروف في حدوث السمنة فالاستعداد الوراثي للسمنة يورث من الآباء إلى الأبناء خصوصاً إذا كان احد الأبوين او كلاهما بديناً ولكن السبب المباشر لهذة الظاهرة معقد وغير معروف على وجه التحديد ويحتاج لكثير من البحوث والدراسات المعمقة.
6. دور الغدد الصمَاء في السمنة: من اكثر امراض الغدد الصمَاء مسبباً للسمنة هو خمول الغذة الدرقية وهو شائع جداً لدا النساء كما ان اضطرابات الغدة الكظرية والبنكرياس لها دور في حدوث السمنة.
7. تأثير بعض الأدوية: ان بعض الأدوية التي تتناولها المرأة لهل تأثير مباشر في حدوث السمنة ومنها
- حبوب منع الحمل وذلك نظراً لما تحويه من هرمونات أنثوية تؤدي إلى اختزان الماء داخل الجسم وعدم استهلاك الطاقة بكاملها غير ان هذه الزيادة عادة طفيفة ونادراً ما يتعدى الوزن الفائض من واحد إلى ثلاثة كيلوغرامات ولا يمكن تحميل الأدوية التي تحتوي على الهرمونات الأنثوية مسؤولية زيادة الوزن في حال أعطيت في منتصف العمر اذ ان هذه الزيادة في الوزن ترجع الى عوامل وراثية او عوامل آخرى. - الكورتيزون من المعروف ان الكورتيزون من مسببات السمنة حيث يحث الجسم على انتاج الدهون وكذلك ينفرد بتوزيعها حيث يجعلها تتراكم بشكل كبير حول العنق والوجنتين والبطن هذا بالإضافة لاثارته للشهية بشكل متواصل واحتباسه للسوائل والملح داخل الجسم حتى لو كان استخدامه سطحياً على الجلد حيث بامكانه اختراق الحاجز الجلدي والانتشار في الجسم وعادة يزيد وزن المريض ما بين 25 الى 30 كيلوغراما دفعة واحدة. ولكن استخدام الكورتيزون لفترات قصيرة وكميات معتدلة لا يدعو للخوف حيث ان البدانة لا تظهر إلا عندما يتجاوز العلاج فترة شهر.
- المهدئات والمسكنات: ان المهدئات والمسكنات لا تزيد الوزن ولكن استهلاكها بوفرة وافراط قد يؤدي الى السمنة لان المريض يفقد تدريجياً نشاطه وحركته فتقل همته وبالتالي لن يحرق الوحدات الحرارية التي يخزنها فيزداد وزنه. اما الادوية التي تزيد الوزن فهي بالدرجة الاولى تلك التي تعالج الانهيارات العصبية والتي تؤثر مباشرة على المخ ومراكز ضغط الجهاز العصبي التي تدير شؤون نظامي الجوع والشبع مما يؤدي الى الشعور المتداخل بالجوع فتنكب المريضة على التهام الاطعمة بلا قيود وبشكل يزيد عن متطلباتها اليومية والاستخدام القليل لهذه الادوية لا تؤثر والخلاصة ان افضل ما يمكن ان يقدمه المرء لنفسه هو الابتعاد قدر المستطاع عن الادوية والاعتماد على ما هو صحي ومفيد بواسطة الارادة الذاتية.




لصوص يحولون أراضي لمصانع مخالفة
مصادرة 5 شاحنات محملة بأكثر من 6 آلاف بطارية

أطلقت أمانة مدينة جدة عبر لجنة "الغش التجاري" تحقيقات موسعة مع عدد من "لصوص الأراضي" الذين امتهنوا تأجير أحواش معتدى عليها شرق المدينة، إلى عمالة وافدة غير نظامية حوّلتها إلى مصانع للغش التجاري، تعاد فيها صناعة الإطارات التالفة، وخلط الأسمنت بالتراب الناعم، وتزوير العلامات التجارية لكثير من المصانع.
وأوضح رئيس بلدية بريمان المهندس عبدالله العجمي أن "مراقبي البلدية تمكنوا من متابعة ظاهرة الأدخنة التي تنبعث من عدة مصادر ويعاني منها سكان المنطقة"، مشيرا إلى "مصادرة حمولة ٥ شاحنات صغيرة من نوع "دينا"، محملة بأكثر من 6 آلاف بطارية، ومصادرة مجموعة من الأفران الخاصة بصهر البطاريات، وعدد من المعدات المخصصة لذلك، وتم إتلاف جميع محتويات الموقع، والتأكيد على عدم استخدام الموقع مستقبلا، في حين أحيلت المركبات وأصحابها وأصحاب المواقع إلى التحقيق".




فتحت لجنة الغش التجاري بأمانة جدة تحقيقات موسعة مع عدد من لصوص الأراضي، الذين امتهنوا تأجير الأحواش المتعدى عليها بشرق جدة لعمالة وافدة غير نظامية لقاء تورطهم في غش المواطنين، عبر تأمين مواقع خاصة تمارس فيها هذه العمالة الغش التجاري، وتحويل هذه الأحواش إلى مصانع تعيد صناعة الإطارات التالفة وخلط الأسمنت بالتراب الناعم، وغش مواد البناء، وتزوير العلامات التجارية لكثير من المصانع.. جاء ذلك بعدما تمكن فرع بلدية بريمان شرق جدة من ضبط عدة أحواش خلال الشهر الماضي تمارس فيها عمالة مخالفة هذا النوع من الغش، وإعداد قائمة بأسماء المتورطين في إنشاء وتأجير هذه الأحواش، وإحالتها إلى لجنة الغش التجاري بالأمانة لاستكمال التحقيق مع المتورطين، كان آخر ذلك الأحد الماضي عندما ضبطت ذات البلدية مجموعة كبيرة من العمالة الوافدة، تستخدم موقعاً بمنطقة الأجواد الشعبية شرق محافظة جدة، لممارسة أعمالها المخالفة والمتمثلة في استخراج مادة الرصاص من البطاريات بطريقة عشوائية، دون اكتراث لما تسببه من تلويث للبيئة واحتمالات انتشار الأمراض والأوبئة بين سكان الحي. وأوضح رئيس بلدية بريمان المهندس عبدالله العجمي أن مراقبي البلدية تمكنوا من متابعة ظاهرة الأدخنة التي تنبعث من عدة مصادر في نطاق البلدية الفرعية، ويعاني منها سكان المنطقة خاصة في عطلة نهاية الأسبوع. وبين العجمي أنه تم رصد ومتابعة شاحنة من نوع "دينا" محملة ببطاريات سيارات منتهية حتى توقفت في حوش كبير في منطقة الأجواد الشعبي، واتضح أن مجموعة كبيرة من العمالة الوافدة تستخدم الموقع وكراً لممارسة أعمالها المخالفة، المتمثلة في استخراج مادة الرصاص من البطاريات بطريقة عشوائية. وأضاف أنه تم بدعم المراقبين بمجموعة من مراقبي البلدية الفرعية ومعدات وعمالة شركة النظافة مصادرة حمولة ٥ سيارات من نوع "دينا" محملة بأكثر من 6 آلاف بطارية، ومصادرة مجموعة من الأفران الخاصة بصهر البطاريات وعدد من المعدات المخصصة لذلك، وتم إتلاف جميع محتويات الموقع والتأكيد على عدم استخدام الموقع مستقبلاً. وأوضح العجمي أنه تمت إحالة المركبات وأصحابها وصاحب الموقع إلى لجنة الغش التجاري بالأمانة التي تتولى التحقيق في مثل هذه الحالات ومحاسبة أصحابها حسب الأنظمة والتعليمات، مهيباً بسكان المنطقة إلى إبلاغ عمليات الأمانة عن أي موقع مشبوه لتتضافر الجهود في حل مشاكل التلوث شرق مدينة جدة.


"الهيئة" تضبط 3 برك ومصانع للخمور بعسير

بعد مضي قرابة ثلاثة أسابيع من ضبط هيئة الأمر بالمعروف والنهي عن المنكر في منطقة عسير لبركة من الخمور في تندحة، تضم 500 طن من المسكرات و712 قارورة خمر، قاد مدير عام فرع الهيئة في المنطقة الشيخ عامر بن عبدالمحسن العامر أمس، حملة ميدانية في شرق أبها وغربها لتعقب مروجي الخمور، فضلا عن تنفيذ حملات متزامنة في رجال ألمع، وحلبا بالنماص لذات الغرض، وذلك تنفيذا لأمر أمير منطقة عسير الأمير فيصل بن خالد، وتوجيهات الرئيس العام للهيئات الشيخ عبداللطيف آل الشيخ.
وأوضحت مصادر مطلعة لـ "الوطن" أن رئيس الفرقة الأولى للهيئة بعسير، ورئيس الفرقة الثانية المكلف، وعشرات الأعضاء ورجال الأمن شاركوا في المهمة، التي أسفرت عن ضبط 4 آلاف قارورة خمر خارجي بقرى بني مالك عسير تقدر قيمتها بأكثر من ثلاثة ملايين ومئتي ألف ريال، وإتلاف عدة مصانع بجبال شرق أبها وغربها ومحافظة رجال ألمع، فضلا عن طمر ثلاث برك من الخمور في حلبا شرق النماص.
وأشارت المصادر إلى أنه تم خلال العملية القبض على 16 إثيوبيًا بمدينة أبها، وإثيوبيين بحلبا، وجرت إحالتهم لجهة الاختصاص، بهدف التحقيق معهم، وتطبيق الأنظمة بحقهم، فضلا عن الإفادة من المعلومات التي يدلون بها لكشف مواقع أخرى. وأضافت المصادر أن البرك التي عثر عليها في تضاريس صعبة بحلبا، تحتوي على قاذورات وفضلات، وتكفي لتعبئة آلاف العبوات ذات الحجم المتوسط، فيما تتواصل جهود الهيئة لتعقب مروجي الخمور وضبطهم، والحد من انتشار نشاطهم.





..و70 قارورة مسكر بالشقيق



جازان: موسى الكليبي
ضبطت شرطة الشقيق، كمية من المهربات والمسكرات والذخائر الحية، خلال حملات أمنية نفذتها الشهر الماضي، إذ ضبطت 70 قارورة مسكر، و214 حزمة قات، و14 طلقة مسدس، فيما رحلت 154 مخالفا لنظام الإقامة والعمل من الجنسية اليمنية و4 من الإفريقية. وأوضح الناطق الأمني لشرطة جازان العقيد عوض القحطاني، أن الدوريات الأمنية قبضت على 70 شخصا بحوزتهم 70 قارورة مسكر، كما ضبطت دينا يقودها "يمني" عثر بداخلها على عدد 105 حزم من القات، بالإضافة إلى القبض على يمني بحوزته 109 جرامات قات، وعلى 5 أشخاص بحوزتهم 14 طلقة حية لسلاح مسدس ربع وسلاح شوزن.





الــــــــــــــنــــــــــــهــــــــــــــــــــــايــــــــــــــــة
قراءة ممتعه
waw500 likes this.
  #2  
قديم 05/12/2012, 08:05 AM
الصورة الرمزية الخاصة بـ بن جبله المطيري
مشرف اللجنة الإعلامية
بالموقع الرسمي لنادي الهلال
تاريخ التسجيل: 25/05/2004
المكان: (( تحت أقدااام أمي ))
مشاركات: 56,076
لاهنت عاااشق المسجد على رفع اخبار المجلس لهذا اليوم الجميل....

يااارب اهلگ بشااار ومن عاااونهـ....
  #3  
قديم 05/12/2012, 08:14 AM
الصورة الرمزية الخاصة بـ waw500
زعيــم مميــز
تاريخ التسجيل: 16/09/2012
المكان: ღ قڵٻڴ ۑاآ ھڵآإٱل ღ
مشاركات: 2,316
شكرًا لك على التغطيه
والله يعطيك العاآفيه ...
  #4  
قديم 05/12/2012, 08:41 AM
الصورة الرمزية الخاصة بـ هلالي من ارض اليمن
مشرف منتدى المجلس العام
تاريخ التسجيل: 02/08/2005
المكان: بين الحلم والأسوار !
مشاركات: 13,589
بيض الله وجهك يا عاشق

عمل جميل وجهد مميز واخبار صباحية مليئة بالعمل

يعطيك العافية ،،،
  #5  
قديم 05/12/2012, 09:21 AM
الصورة الرمزية الخاصة بـ فتى الازرق ..
زعيــم مميــز
تاريخ التسجيل: 23/06/2011
المكان: سعودي في قلب الزعيم !!!
مشاركات: 9,774
مشكووور وماقصرت

يعطيك العافية
  #6  
قديم 05/12/2012, 09:27 AM
الصورة الرمزية الخاصة بـ إنشتاين الهلال
زعيــم مميــز
تاريخ التسجيل: 14/03/2011
مشاركات: 1,902
وعليكم السلام ورحمة الله وبركاته
عاشق المسجد
عوافي على النقل.
  #7  
قديم 05/12/2012, 03:01 PM
الصورة الرمزية الخاصة بـ هلاليه ودمها خفيف
زعيــم مميــز
تاريخ التسجيل: 12/05/2011
مشاركات: 28,346
يعطيك العاااااااااااااااافيه على النقل
  #8  
قديم 05/12/2012, 03:15 PM
الصورة الرمزية الخاصة بـ الأيرلندي الهلالي
زعيــم مميــز
تاريخ التسجيل: 03/06/2011
المكان: نحن قوم لانحب الغرور ولكن الزمن سمح لنا بالتباهي لأننا ملوك
مشاركات: 3,733
يعطيك الف عافية على الاخبار بأنتظار جديدك
   

 

أدوات الموضوع
طريقة عرض الموضوع

قوانين المشاركة
غير مصرّح لك بنشر موضوع جديد
غير مصرّح لك بنشر ردود
غير مصرّح لك برفع مرفقات
غير مصرّح لك بتعديل مشاركاتك

وسوم vB : مسموح
[IMG] كود الـ مسموح
كود الـ HTML مسموح
Trackbacks are مسموح
Pingbacks are مسموح
Refbacks are مسموح



الوقت المعتمد في المنتدى بتوقيت جرينتش +3.
الوقت الان » 04:52 PM.

جميع الآراء و المشاركات المنشورة تمثل وجهة نظر كاتبها فقط , و لا تمثل بأي حال من الأحوال وجهة نظر النادي و مسؤوليه ولا إدارة الموقع و مسؤوليه.


Powered by: vBulletin Version 3.8.7
Copyright ©2000 - 2019, Jelsoft Enterprises Ltd

Google Plus   Facebook  twitter  youtube