#1  
قديم 04/12/2012, 05:46 AM
الصورة الرمزية الخاصة بـ حروف الغلا
عضو استشاري بالمجلس العام
رئيسة رابطة توتنهام
تاريخ التسجيل: 02/04/2010
مشاركات: 7,040
أخبار المجلس العام ليوم الثلاثاء 20 محرم 1434





أخبار المجلس العام ليوم الثلاثاء العشرون من محرم 1434هـ
اعداد : حروف الغـلا



الأمير سلمان بحث مع نائب الرئيس السنغافوري تعزيز التعاون
ولي العهد يبحث مع وزير الدفاع البريطاني المستجدات الإقليمية والدولية



استقبل صاحب السمو الملكي الأمير سلمان بن عبدالعزيز آل سعود ولي العهد نائب رئيس مجلس الوزراء وزير الدفاع في مكتبه بالرياض أمس وزير الدفاع البريطاني فيليب هاموند والوفد المرافق له.

وفي بداية الاستقبال رحب سمو ولي العهد بالوزير الضيف في المملكة العربية السعودية متمنيا له ومرافقيه طيب الإقامة.

من جهته أعرب وزير الدفاع البريطاني عن سعادته بزيارة المملكة ولقائه بسمو ولي العهد مؤكدا عمق علاقات الصداقة والتعاون بين المملكة المتحدة والمملكة العربية السعودية.

واطمأن وزير الدفاع البريطاني خلال الاستقبال على صحة خادم الحرمين الشريفين الملك عبدالله بن عبدالعزيز آل سعود متمنياً له - حفظه الله - دوام الصحة والعافية.

ونقل معاليه تحيات وتقدير ولي العهد البريطاني ورئيس الوزراء البريطاني لخادم الحرمين الشريفين الملك عبدالله بن عبدالعزيز آل سعود ولسمو ولي العهد فيما حمله - حفظه الله - تحياته وتقديره لهما.

وجرى بحث مجمل العلاقات الثنائية بين البلدين الصديقين خاصة في المجالات العسكرية وسبل دعمها وتعزيزها بالإضافة إلى بحث آخر المستجدات الإقليمية والدولية.

حضر الاستقبال صاحب السمو الملكي الأمير خالد بن سلطان بن عبدالعزيز نائب وزير الدفاع وصاحب السمو الملكي الأمير محمد بن سلمان بن عبدالعزيز المستشار الخاص والمشرف على المكتب والشئون الخاصة لسمو ولي العهد ورئيس هيئة الأركان العامة الفريق أول ركن حسين بن عبدالله القبيل وقائد القوات البحرية الفريق ركن دخيل الله بن أحمد الوقداني وقائد القوات الجوية الفريق ركن محمد بن عبدالله العايش ومدير عام مكتب سمو وزير الدفاع الفريق ركن عبدالرحمن بن صالح البنيان والملحق العسكري السعودي بلندن اللواء طيار ركن داود السليم، فيما حضره من الجانب البريطاني سفير المملكة المتحدة لدى المملكة جون جينكينز والملحق العسكري البريطاني بالرياض العميد الايسدير وايلد.

كما استقبل سمو ولي العهد في مكتبه بالرياض أمس نائب رئيس الوزراء الوزير المنسق للأمن القومي وزير الشئون الداخلية بجمهورية سنغافورة تيوتشي هين والوفد المرافق له.

ونقل معاليه تحيات وتقدير فخامة رئيس جمهورية سنغافورة ودولة رئيس الوزراء السنغافوري لخادم الحرمين الشريفين الملك عبدالله بن عبدالعزيز آل سعود ولسمو ولي العهد، وتهانيهما بمناسبة نجاح العملية الجراحية التي أجريت لخادم الحرمين الشريفين الملك عبدالله بن عبدالعزيز آل سعود وتمنياتهما له حفظه الله بدوام الصحة والعافية، فيما حمله حفظه الله تحياته وتقديره لهما.

وجرى خلال الاستقبال بحث آفاق التعاون بين البلدين وسبل دعمها وتعزيزها في المجالات كافة، بالإضافة إلى استعراض آخر التطورات على المستويين الإقليمي والدولي.

حضر الاستقبال صاحب السمو الملكي الأمير محمد بن نايف بن عبدالعزيز وزير الداخلية وصاحب السمو الملكي الأمير محمد بن سلمان بن عبدالعزيز المستشار الخاص والمشرف على المكتب والشئون الخاصة لسمو ولي العهد ومدير عام مكتب سمو وزير الدفاع الفريق ركن عبدالرحمن بن صالح البنيان وسفير خادم الحرمين الشريفين لدى جمهورية سنغافورة منصور عطية الله المزمومي، وسفير جمهورية سنغافورة لدى المملكة وونغ كووك بان.









عبّر عن اعتزاز المملكة بافتتاح مركز الملك عبدالله بن عبدالعزيز العالمي للحوار بفيينا
مجلس الوزراء: اعتماد فلسطين «دولة مراقب» يجسد إدراك المجتمع الدولي لعدالة القضية الفلسطينية



رأس صاحب السمو الملكي الأمير سلمان بن عبدالعزيز آل سعود، ولي العهد نائب رئيس مجلس الوزراء وزير الدفاع - حفظه الله - ،الجلسة التي عقدها مجلس الوزراء، بعد ظهر أمس الاثنين، في قصر اليمامة بمدينة الرياض.

وفي بداية الجلسة، عبر صاحب السمو الملكي الأمير سلمان بن عبدالعزيز آل سعود، وأصحاب السمو والمعالي الوزراء عن الشكر لله عز وجل على ما منّ به على خادم الحرمين الشريفين من نجاح العملية التي أجريت له - أيده الله - داعين الله سبحانه وتعالى أن يحفظه من كل مكروه ويمتعه بالصحة والعافية.

كما عبر مجلس الوزراء عن الشكر والتقدير لأصحاب الجلالة والفخامة والسمو قادة الدول الشقيقة والصديقة، ولمواطني المملكة والمقيمين فيها على ما أبداه الجميع من مشاعر كريمة ودعوات طيبة بمناسبة نجاح العملية الجراحية التي أجريت للملك المفدى - رعاه الله -.

وأوضح وزير الثقافة والإعلام، الدكتور عبدالعزيز بن محيي الدين خوجة، في بيانه لوكالة الأنباء السعودية عقب الجلسة، أن المجلس تناول عدداً من الموضوعات المتصلة بالتعاون الثنائي بين المملكة وبعض الدول الشقيقة والصديقة وسبل دعمه وتعزيزه، كما تطرق إلى مستجدات الأحداث وتطوراتها على الساحات العربية والإقليمية والدولية، ومواقف المملكة الثابتة منها.

ونوه المجلس بالبيان الختامي الصادر عن الدورة الحادية عشرة لمجلس الدفاع المشترك لأصحاب السمو والمعالي وزراء الدفاع بدول مجلس التعاون لدول الخليج العربية، التي تم خلالها مناقشة العمل العسكري والدفاع المشترك بين دول المجلس من مختلف جوانبه.

نقل خدمات الصحة المدرسية إلى وزارة الصحة.. والتوجيه بممرض لكل مدرسة

وأعرب المجلس عن اعتزاز المملكة بافتتاح مركز الملك عبدالله بن عبدالعزيز العالمي للحوار بين أتباع الأديان والثقافات الذي تم تدشينه في مدينة فيينا، وتقديرها لجمهورية النمسا لاحتضانها المركز ولمملكة أسبانيا على تعاونها وجميع من شارك في هذا الجهد وأسهم في بلورة ودعم هذه الرؤية الإنسانية.

وبين معاليه أن مجلس الوزراء رحب بقرار الجمعية العامة للأمم المتحدة باعتماد فلسطين دولة مراقب في الأمم المتحدة، وعبر عن تهنئة المملكة لفلسطين حكومة وشعباً على هذا الإنجاز التاريخي الذي يجسد إدراك المجتمع الدولي لعدالة القضية الفلسطينية، مؤكداً استمرار دعم المملكة لجميع الجهود الهادفة لحصول الشعب الفلسطيني على حقوقه المشروعة وفي مقدمتها إقامة دولته المستقلة وعاصمتها القدس، كما أعرب عن أمل المملكة أن ينظر مجلس الأمن الدولي بإيجابية إلى قرار الغالبية الدولية باعتباره دافعاً للسلام لا معطلاً له وذلك في إطار مسؤوليته الرئيسة في حفظ الأمن والسلم الدوليين.

كما رحب المجلس بالبيان الذي صدر عن الدورة الخامسة لمنتدى التعاون العربي التركي الذي عقد في اسطنبول، وتم التأكيد فيه على أهمية التعاون الاستراتيجي العربي التركي لما لهذا التعاون من أهمية للجانبين.

وهو ما أكده صاحب السمو الملكي الأمير سعود الفيصل وزير الخارجية في كلمته أمام المشاركين في الدورة.

بعد ذلك تطرق المجلس إلى جملة من المؤتمرات والنشاطات العلمية والثقافية والدينية التي تقام في المملكة هذه الأيام، مرحباً في هذا الشأن بإقامة مسابقة الملك عبدالعزيز الدولية لحفظ القرآن الكريم وتجويده وتفسيره في دورتها الرابعة والثلاثين في مكة المكرمة، وبانعقاد المؤتمر العام للمنظمة الإسلامية للتربية والعلوم والثقافة (ايسيسكو) في دورته الحادية عشرة بمدينة الرياض.

وأفاد الدكتور عبدالعزيز بن محيي الدين خوجة، أن المجلس واصل إثر ذلك مناقشة جدول أعماله، وأصدر القرارات التالية:

أولاً: بعد الاطلاع على المحضر (الثامن والأربعين بعد المائة) للجنة العليا للتنظيم الإداري الخاص بدراسة وتحديد الوضع التنظيمي المناسب لقطاع الصحة المدرسية، أقر مجلس الوزراء عدداً من الإجراءات من بينها:

أولاً:

1- تنقل الإدارة العامة للصحة المدرسية ووحدات الصحة المدرسية التابعة لوزارة التربية والتعليم في المناطق التي تتولى الخدمة من وزارة التربية والتعليم إلى وزارة الصحة، ويكون تقديم خدمات الصحة المدرسية من خلال أجهزة وزارة الصحة (المستشفيات والمراكز) في أرجاء المملكة، وتبقى في وزارة التربية والتعليم وحدة إدارية تسمى "إدارة الشؤون الصحية المدرسية" وقسم في إدارات التربية والتعليم في المناطق والمحافظات تتوليان الجوانب التربوية والتنسيقية في مجال الصحة المدرسية مع الجهات المعنية في وزارة الصحة، وتسهيل تنفيذ نشاط الصحة المدرسية في المدارس.



2- يحدد نطاق ومهمات نشاط الصحة المدرسية التي ستبقى في وزارة التربية والتعليم بالخدمات الصحية الآتية:

أ‌-التربية الصحية والبدنية، وفحص اللياقة وتعزيز الصحة.

ب - الإصحاح البيئي، والصحة المهنية للعاملين في المدرسة.

ج- التوعية الغذائية.

د - تقديم الإسعافات الأولية داخل المدرسة.

ه - الصحة النفسية والإرشاد.

ثانياً:

تقدم خدمات الصحة المدرسية (المشار إليها في البند أولاً) وفقاً لعددٍ من الإجراءات من بينها:

1-يتولى تقديم خدمات الصحة المدرسية بشكل مباشر من خلال المدرسة ممرض مختص في الصحة المدرسية، يرتبط تنظيمياً بإدارة الصحة المدرسية في المديرية العامة للشؤون الصحية في المنطقة أو المحافظة، ويتولى الممرض تقديم هذه الخدمات في خمس مدارس حداً أقصى.

2-يشرف طبيب على عدد من الممرضين، ويرتبط تنظيمياً بإدارة الصحة المدرسية بالمديرية العامة للشؤون الصحية في المنطقة أو المحافظة.

3-تحدد وزارة التربية والتعليم اثنين من المعلمين في كل مدرسة يزيد عدد طلابها عن (100) طالب، ومعلماً واحداً في المدارس التي يبلغ عدد طلابها (100) طالب أو أقل، لمساعدة الممرض في تنفيذ مهمات الصحة المدرسية، ويمنح من يكلف بمهمات الصحة المدرسية من المعلمين تخفيضاً في نصاب الحصص الأسبوعي المقرر له بما لا يقل عن ثماني حصص أسبوعية.

ثانياً: وافق مجلس الوزراء على تفويض وزير الزراعة -أو من ينيبه- باتخاذ ما يلزم حيال الموافقة على مشروع النظام الأساس للمجلس الدولي للتمور، بالصيغة المرفقة بالقرار، ورفع ما يتم التوصل إليه لاستكمال الإجراءات النظامية اللازمة.

ثالثاً : قرر مجلس الوزراء الموافقة على تعيينات بالمرتبة الخامسة عشرة ووظيفة (وزير مفوض) وذلك على النحو التالي:

1- تعيين عوض الله بن مرشد بن راشد الرحيلي على وظيفة (نائب رئيس ديوان المراقبة العامة المساعد لشؤون الفروع) بالمرتبة الخامسة عشرة بديوان المراقبة العامة.

2-تعيين سلطان بن محمد بن صالح السلطان على وظيفة (مستشار مالي) بالمرتبة الخامسة عشرة بديوان المراقبة العامة.

3-تعيين رضا بن عبدالمحسن بن حسن النزهة الزغيبي على وظيفة (وزير مفوض) بوزارة الخارجية.

4-تعيين رياض بن سعود بن عبدالعزيز الخنيني على وظيفة (وزير مفوض) بوزارة الخارجية.



« المربعانية » دخلت أمس لتبقى «40»يوماً



قال الفلكي د. خالد بن صالح الزعاق بأن دخول موسم المربعانية وفق حسابه كان يوم أمس الاثنين وقال ان هناك اختلافا بين أهل الحساب في دخول المواسم لعدة أيام تبعا للمواقع الجغرافية وتبعا للطرق المتبعة.

وقال بانه بدخول موسم المربعانية يكون فصل الشتاء قد دخل فعلا ويتمثل ذلك بهبوب رياح شمالية باردة ومن مظاهر المربعانية التي نحن بصددها أن أولها طقسا وسميا أي إذا نزل فيه مطر فان ذلك يبشر بخير وبربيع مزدهر وينبت الكمأة التي تبقى حبيسة الأرض طوال فصل الشتاء ثم تظهر مع دفء شمس الربيع. والطقس في الأيام الأولى من المربعانية يميل إلى الاعتدال ثم يشتد البرد تدريجيا ويتمثل ذلك بهبوب ريح شمالية غربية جافة حيث تهلك الحشرات ويختفي الذباب وتسقط أوراق الشجر. وفي منتصف المربعانية يبلغ الليل طوله والنهار قصره وهو موسم برد الانصراف الذي يقال فيه لا برد إلا بعد الانصراف ولا حر إلا بعد الانصراف. حيث يشتد البرد وتهب فيه الرياح الباردة ويتكون الضباب في الصباح الباكر. وتبدأ فحول النخيل بالطلع من منتصف المربعانية ويكثر طلع النخيل في نهاية موسم المربعانية. أما في نهاية المربعانية فهو موسم البرد الرطب غير الجاف أي البرد الذي يخرج البخار من الجوف ويدخل مع الإنسان في فراشه وتنتهي المربعانية بظهور النمل من باطن الأرض بعد خفائه.



الربيعة يدشن الأسبوع القادم أول سيارة تصنع في السعودية



يفتتح وزير التجارة والصناعة الدكتور توفيق الربيعة الأربعاء 12 vديسمبر القادم مصنع شركة إيسوزو اليابانية في المدينة الصناعية الثانية بالدمام. ويدشن الوزير بذلك أول سيارة يابانية تصنع في السعودية، حسبما أعلنت هيئة المدن الصناعية "مدن" على حسابها بتويتر. وكان وزير التجارة والصناعة قد وقع في فبراير من العام الماضي، اتفاقية مع رئيس شركة إيسوزو لإنشاء مصنع متكامل لإنتاج سيارات وشاحنات النقل الخفيف والمتوسط والثقيل خصص له 120 ألف متر مربع في المدينة الصناعية الثانية بالدمام.



طالب القطاع الخاص بدعم الدولة في نطاق السعودة بدون تردد
الأمير الوليد: قرار 200 ريال شهرياً على كل موظف غير سعودي ثمن صغير يدفعه المواطن للوطن



أيد صاحب السمو الملكي الأمير الوليد بن طلال بن عبدالعزيز آل سعود، رئيس مجلس إدارة شركة المملكة القابضة ورئيس مجلس أمناء مؤسسة الوليد بن طلال الخيرية قرارات مجلس الوزراء بخصوص فرض رسوم اضافية على الجهات التي تقل نسبة السعودة فيها عن 50%، وأشاد سموه بما يبذله مجلس الوزراء ووزير العمل المهندس عادل بن محمد فقيه من جهود لتنمية الموارد البشرية وسعودة القطاع الخاص في المملكة.

وتأتي خطط وزارة العمل ضمن استراتيجية التوظيف السعودية الصادرة بموجب قرار مجلس الوزراء رقم (260) بتاريخ 5-8-1430ه، هذا وأشار سمو الأمير الوليد الى أن المملكة وقبل تطبيق قرار مجلس الوزراء من الدول القلة التي لا تفرض رسوما أو ضرائب على العاملين الأجانب حيث ان هذا القانون مطبق في جميع دول العالم وأن مثل هذه الأنظمة والرسوم تخلق الموازنة في أسواق العمل وتحد من البطالة. هذا ويبلغ إجمالي ما تحوله العمالة الأجنبية الى خارج المملكة العربية السعودية ما يقارب 100 مليار ريال سنويا، وتمثل نسبة الأجانب في المملكة ثالث أعلى نسبة على مستوى العالم. وأكمل سموه الحديث بالتطرق الى ضرورة وجود رؤية وطنية بهذا الصدد فإن وجود هذه الأنظمة والرسوم ووضع القيود على الشركات والمؤسسات سيخلق بيئة تنافسية مستدامة بين الشركات وفي جميع القطاعات الحيوية وذلك لارتفاع تكلفة الأيادي العاملة على الجهات التي تقل نسبة السعودة فيها عن 50%، مما سيعود إيجابيا لمصلحة المواطن. إن استراتيجية وزارة العمل ستحد من توافد العمالة الأجنبية الى المملكة وتكدسها التي بدورها تستنزف مواردنا بشكل مباشر وتنتفع من دعم الدولة للبترول والكهرباء والماء والمواد الغذائية.

وعلق سمو الأمير: 200 ريال شهرياً على كل موظف غير سعودي في شركات تقل بها نسبة السعودة عن 50% هو ثمن صغير جدا تدفعه الشركات للوطن وبكل سهولة يمكن للشركات أو المؤسسات تجنب دفع تلك الرسوم وذلك برفع نسب السعودة". وأَضاف سموه: "بالنسبة لشركات المقاولات وشركات الصيانة العملاقة فقد حان الوقت والدور عليها أن تعيد للوطن جزءا صغيرا جداً مما كسبته من مملكتنا الحبيبة وخصوصاً الشركات التي لها عقود بالمناقصات المباشرة وطويلة الامد، أما بالنسبة لادعاء البعض بأن هذا سيؤدي لزيادة التكلفة على المستهلك فهو غير صحيح لان تكلفة الموظفين تمثل جزءا صغيرا من مجمل تكاليف الشركات وحتى لو كانت هناك تكاليف فعلى القطاع الخاص أن يدعم توجيهات حكومة خادم الحرمين الشريفين في نطاق السعودة".

وفي ديسمبر 2011م، دعمت مؤسسة الوليد بن طلال الخيرية، حملة توعية تلفزيونية في قنوات روتانا بالاشتراك مع وزارة العمل هدفت الحملة الى نشر الوعي في المجتمع ضد البطالة في المملكة العربية السعودية لمدة 9 أشهر. وقد كانت روتانا أول شركة يتم اختيارها من قبل وزارة العمل لدعم هذه المبادرة. وبثت الحملة الإعلانية التي قيمتها 10 ملايين ريال على قنوات روتانا الثلاثة: روتانا خليجية، وروتانا سينما، وقناة أفلام فوكس. ودعمت هذه الحملة التوعوية التلفزيونية وزارة العمل، حيث تتماشى مع التزامات مؤسسة الوليد بن طلال الخيرية على المدى الطويل للمساهمة في حل مشكلة البطالة. وتماشيا مع مبادرة الحكومة السعودية تجاه السعودة وتحسين معدل توظيف المواطنين في السعودية، هذا ولدى شركة المملكة القابضة نسبة سعودة مرتفعة تقدر ب 93٪.

الحملة الإعلانية التوعوية برنامج يكمل جهود وزارة العمل لزيادة القوى العاملة السعودية التي انطلقت مع برنامج "نطاقات" و"حافز" بالإضافة إلى استحداث برامج جديدة مثل "توطين" و"تأنيث". حيث تخطط وزارة العمل اطلاق مبادرات حديثة تهدف إلى معالجة معظم قضايا البطالة التي تواجه المجتمع السعودي. وهدفت الحملة التوعوية إلى تسليط الضوء على الأسباب الرئيسية للبطالة وتحويل نظرة المجتمع فيما يتعلق بقبول الوظائف التي يُحكم عليها من منظور خاطئ، وأيضا نظرة المجتمع لهذه الأعمال في المجتمع السعودي وعمل المرأة ووجود الكوادر السعودية المؤهلة.



مطاعم هرفي تهنئ بسلامة خادم الحرمين ببيع جميع وجباتها بنصف السعر



بمناسبة إطلالة خادم الحرمين الشريفين على أبناء شعبه، صحيحاً معافاً، بحمد الله وشكره، بعد العملية الناجحة التي أجراها وأظهرت مدى المحبة وعمق العلاقة التي تربط أبناء هذا الوطن جميعهم، شيباً وشباباً، رجالاً ونساءً، بملك القلوب، وملك الإنسانية، والدهم وقائدهم، عبدالله بن عبدالعزيز أطال الله في عمره، قررت شركة هرفي للخدمات الغذائية، أن تشارك الشعب السعودي النبيل فرحتهم ومشاعرهم النبيلة على طريقتها الخاصة كما هي عادتها، وبذلك سوف تباع جميع منتجاتها ب 1/2 السعر فقط اليوم الثلاثاء، 20 محرم 1434ه في جميع فروع مطاعم هرفي بجميع مناطق ومدن المملكة.

وحول هذه المشاركة، صرح الرئيس التنفيذي لشركة هرفي للخدمات الغذائية، أحمد بن حمد السعيد، أن هذا القرار تم اتخاذه بشكل عفوي وطبيعي معبراً عما يكنه أبناء ومنسوبو شركة هرفي من فرحة غامرة، وهم جزء من هذا الشعب الوفي الكريم، نحو مناسبة غالية وعزيزة على قلوبهم، وهي رؤية والدهم خادم الحرمين الشريفين صحيحاً معافاً بحمد الله ورعايته، حفظ الله هذا البلد آمناً مطمئناً عزيزاً وكريماً، وحفظ الله خادم الحرمين الشريفين ذخراً للإسلام والمسلمين.



دعا مجلس الأمة المنتخب للاجتماع 16 الحالي
أمير الكويت يقبل استقالة حكومة الشيخ جابر الصباح



دعا أمير الكويت الشيخ صباح الأحمد الجابر الصباح الإثنين مجلس الأمة الذي انتخب يوم السبت الماضي إلى عقد أول جلساته في 16 ديسمبر الحالي. وقبل أمير الكويت أمس استقالة حكومة الشيخ جابر مبارك الحمد الصباح على أن يجري تأليف حكومة جديدة إثر انتخابات مجلس الأمة. وكانت المعارضة الكويتية قاطعت انتخاب مجلس الأمة الجديد.

من جهتها دعت المعارضة الكويتية إلى تظاهرة جديدة نهاية الأسبوع ضد البرلمان الجديد الذي نتج عن الانتخابات التي شهدتها البلاد السبت وقاطعتها المعارضة بشكل واسع، بحسبما أفاد منظمو التظاهرة الإثنين. ونسبة المشاركة في الاستحقاق بلغت 39,7%، وهو رقم أعلى من الرقم الذي أعلنت عنه المعارضة. وقال الناشطون المنظمون لتظاهرات المعارضة عبر موقع تويتر "احتراما لإرادة الأمة وتأكيدا لاستمرارها وعزمها على نيل سيادتها نعلن عن موعد مسيرة كرامة وطن 4 يوم السبت" في الثامن من ديسمبر.

وكلف أمير الكويت رئيس الوزراء المستقيل الشيخ جابر المبارك الصباح وأعضاء الحكومة التي شكلت قبل خمسة أشهر، الاستمرار في تصريف الأعمال. وسيجري الأمير مشاورات مع كبار المسؤولين والرؤساء السابقين لمجلس الأمة قبل أن يعين الشيح جابر مجددا أو شخصية أخرى لتشكيل الحكومة المقبلة. ويفترض أن يتم تشكيل هذه الحكومة قبل عقد مجلس الأمة جلسته الافتتاحية في غضون الأيام ال14 المقبلة بموجب الدستور.



لحماية حدود بلاده
عراقي يصنع مروحية لاتطير



أفادت صحيفة ديلي ميل امس الاثنين أن عراقياً في التاسعة والخمسين من العمر بنى مروحية خاصة لحماية حدود بلاده، وما زال يختبر قدرتها على الطيران.

وقالت الصحيفة إن حاتم كاظم سلمان أنفق ما يقرب من 30 مليون دينار عراقي، أي ما يُعادل 15 ألف جنيه استرليني، على بناء الآلة الطائرة في مدينة المقدادية، التي تبعد زهاء 97 كيلومتراً عن العاصمة بغداد، واسماها (ديالى 1) تيمناً بالمحافظة التي ينتمي إليها.

واضافت أن (ديالى 1) هي أرخص بكثير من المروحيات العسكرية البريطانية ومروحية (أباتشي) الهجومية التي استخدمتها القوات الاميركية في العراق وتستخدمها في افغانستان، والتي يصل سعر الواحدة منها إلى 20 مليون دولار. واوضحت الصحيفة أن طائرة سلمان تختلف عن مروحية أباتشي بطرق كثيرة أخرى، مثل تمتعها بريشتين فقط بدلاً من أربع وغير مزودة بأنظمة تسلحية، كما أنها لا تقوى على الطيران حتى الآن. واشارت إلى أن سلمان اختار اللون الأزرق الزاهي لمروحيته، لتمكينها ربما من الطيران من دون ان تكتشف، بدلاً من اللون الرمادي والأخضر لمروحيات أباتشي. وقالت ديلي ميل إن (ديالى 1) هي أول مروحية محلية الصنع في العراق، رغم أن قدرتها على الطيران ما تزال رهن الاختبار



القضاة يرفضون الإشراف على الاستفتاء.. والاخوان يلوحون بالمحامين
مرسي بصدد إعلان دستوري جديد يحدد جهة الإشراف على استفتاء الدستور


رجح مصدر مطلع برئاسة الجمهورية أن يصدر الدكتور محمد مرسي، رئيس الجمهورية، خلال أيام إعلانا دستوريا جديدا، يتضمن الدعوة إلى الإشراف على الاستفتاء على الدستور الجديد، المزمع إجراؤه في 15 ديسمبر الجاري، بدلاً عن القضاة، الذين قرروا الامتناع عن الإشراف على الاستفتاء.

وقال المصدر إن أعضاء إحدى النقابات المهنية سيتولون المهمة بدلا عن القضاة الرافضين للاشتراك في الإشراف على الاستفتاء.

ورجح المصدر بأن الجهة التى ستقوم بعملية الإشراف على الاستفتاء ستكون ما بين النقابات المهنية المنضمة إليها هيئة النيابة الإدارية وهيئة قضايا الدولة.

وكان المستشار أحمد الزند، رئيس نادي قضاة مصر قد أعلن مقاطعة القضاة للإشراف على الاستفتاء على الدستور الجديد في ظل وجود الإعلان الدستوري.

ورهن الزند في مؤتمر صحافي عقب اجتماع طارئ لنادي القضاة بالقاهرة الليلة قبل الماضية، موافقة القضاة على الإشراف على الاستفتاء بإلغاء الإعلان الدستوري وتجميد كل ما يترتب عليه من آثار، وخصوصا إلغاء قرار عزل النائب العام السابق المستشار الدكتور عبد المجيد محمود وعودته لمنصبه طبقا لتوصيات الجمعية العمومية الطارئة لقضاة مصر، كشرط لإشراف القضاة على الاستفتاء.

وأضاف أن نادي القضاة يتضامن مع المحكمة الدستورية العليا ومستشاريها ورئيسها، بعد منعهم من عقد جلسة أول من أمس، الخاصة بحل مجلس الشورى والجمعية التأسيسية، ومحاصرة المحكمة من قبل جماعة الإخوان المسلمين بما يشكل هدما للسلطة القضائية، وهو الأمر الذي يعاقب عليه القانون.

أنصار الرئيس يواصلون حصار المحكمة الدستورية.. و«جبهة الإنقاذ» تدعو للحشد بالتحرير اليوم

وأكد الزند تضامن نادي القضاة مع رجال الصحافة والإعلام الذين تم التعدي عليهم في أثناء تظاهرة التأييد لقرارات محمد مرسي بميدان النهضة أمام جامعة القاهرة السبت، ورفع أسمائهم وصورهم وسبهم وقذفهم علنا.

كما أكد تضامن القضاة مع الشعب المصري بأكمله في جميع مطالبه المشروعة بإسقاط الإعلان الدستوري، وإعادة صياغة الدستور بشكل توافقي. من جانبه قال أحمد أبوبركة، القيادي البارز بحزب الحرية والعدالة، انه في حالة مقاطعة القضاة للاستفتاء يحق لرئيس الجمهورية إصدار إعلان دستوري يوكل بموجبه الإشراف على الدستور للمحامين أو لأساتذة الجامعات أو غيرها من الفئات الاجتماعية التي يثق المجتمع في حياديتها ونزاهتها.

وأضاف أن قرار أندية القضاة بمقاطعة الإشراف على استفتاء الدستور ليس من حقهم، مشيراً إلى أن المتحدث باسم القضاة هو المجلس الأعلى للقضاء.

وأوضح أبوبركة أن المجلس الأعلى للقضاء ملتزم بالإشراف على استفتاء الدستور، ذلك كون الاستفتاء مهمة وطنية وأن القضاة لا يتنصلون من الوفاء بالمهام الموكلة لهم.

في السياق نفسه، وجهت وزارة الأوقاف تعليمات مشددة إلى جميع المديريات التابعة لها لتحذير أئمة المساجد من محاولة توجيه المواطنين إلى التصويت ب "نعم" أو "لا" في الاستفتاء على الدستور أو التأثير عليهم.

وحذرت الوزارة من أنه سيتم تحويل كل من يثبت قيامه بهذا الأمر سواء فى الصلوات أو في خطبة الجمعة إلى التحقيق. الى ذلك يواصل المئات من أنصار الرئيس المصري محمد مرسي، ومنتمون لجماعة الإخوان المسلمين وعدد من التيارات الإسلامية اعتصامهم أمام المحكمة الدستورية العليا مطالبين بإصرار بحلها نهائياً.

في الوقت نفسه أكد حزب "الحرية والعدالة"، التابع لجماعة الإخوان المسلمين حق المواطنين كافة في التعبير عن آرائهم والتظاهر دون الإخلال بقواعد التظاهر السلمي، التي يحددها القانون، أو تعطيل الأعمال.

وشدد الحزب على رفضه أي استخدام للعنف في التعبير عن الرأي، كما رفض تعطيل عمل أي مؤسسة من مؤسسات الدولة بما فيها المحكمة الدستورية.

وجدد الحزب في بيان له حرصه الكامل على استقلال السلطة القضائية، وضرورة عدم تدخل السلطة التنفيذية في عملها، إلا أنه رأى أن إصلاح القضاء كان أحد أهم مطالب ثورة يناير، لاسيما وأن بعض أفراد ومؤسسات السلطة القضائية لم تكن بعيدة عن سياسات النظام المخلوع التي أدت إلى انتشار الفساد فى كل مؤسسات الدولة.

من جهتها دانت جبهة الإنقاذ الوطني في مصر، ما أسمته ب "التصرف غير المسؤول" من جانب الرئيس محمد مرسي بالدعوة إلى استفتاء على دستور "باطل ويرفضه قسم كبير من شعبه"، على حد وصفها. واستنكرت الجبهة، في بيانها الرابع الليلة قبل الماضية ما وصفته ب"حنث" الرئيس بوعده الذى تعهد فيه بأن لا يطرح الدستور للاستفتاء إلا بعد الحصول على توافق وطني واسع حوله، وهو ما لم يحدث.

وذكرت: "لقد فضل الرئيس أن يتصرف كعضو في حزب أو جماعة أو تيار سياسي على أن يتصرف كرئيس منتخب لكل المصريين، منحازاً إلى عشيرته على حساب الغالبية من جماهير شعبنا التي قالت كلمتها رفضاً للإعلان الدستوري وللدستور الباطل وللاستفتاء عليه لأن ما بني على باطل هو باطل". ورأت الجبهة التي تضم أحزابا وحركات ليبرالية ويسارية وشخصيات بارزة مثل عمرو موسى والدكتور محمد البرادعي وحمدين صباحي وأيمن نور، أن الرئيس، وهو يتخذ الخطوات خطوة تلو الأخرى، يلقي بمزيد من الزيت على نار استقطاب وطني حاد، "غير مكترث بدفع أبناء شعبه إلى مواجهة بعضهم البعض فى سبيل الوصول لهدفه وهو تمكين حزبه وجماعته من السيطرة على مصر دولة ومجتمعا".

في الوقت نفسه، دعا عدد من الناشطين السياسيين على صفحات التواصل الاجتماعي "فيس بوك" إلى عصيان مدني اليوم، تزامنا مع مليونية التحرير، لرفض جموع الشعب المصري للإعلان الدستوري وتمرير مسودة الدستور. واتهم الناشطون في دعوتهم، الرئيس محمد مرسي، بتنصيب نفسه فرعونا جديدا على مصر بعد أن أصدر إعلانه الدستورى الأخير، قائلين "إن مرسي وجماعته أظهروا وجههم القبيح أمام الشعب المصري، ويتحدونه بمحاولة فرض دستور إخواني، ولذلك فإننا ندعو جميع المواطنين المصريين في مختلف مؤسسات وشركات ومصانع الدولة إلى الإضراب العام عن العمل".



بلاغ للنائب العام يحمل مرسي مسؤولية منع القضاة من أداء أعمالهم


تقدم المحامي الدكتور سمير صبري ببلاغ للنائب العام المصري المستشار طلعت ابراهيم عبد الله ضد الدكتور محمد مرسي رئيس الجمهورية يحمله مسؤولية واقعه حصار المحكمة الدستورية ومنع قضاه المحكمة من دخولها وممارسة أعمالها بشكل المناسب.

وجاء في البلاغ أن عدداً من المتظاهرين الواقفين امام المحكمة الدستورية العليا والمنتمين لحزب الحرية والعدالة الذراع السياسية لجماعة الإخوان المسلمين قد منعوا قضاه المحكمة من ممارسة عملها اليومي وتعطيلها عن عقد الجلسة المقررة لنظر مدى دستورية قانون مجلس الشورى وكذلك معايير التأسيسية للدستور. وفي تصريح خاص ل" الرياض" أكد جمال العشري عضو مجلس الشعب عن حزب الحرية والعدالة الأسبق أنهم لم يمنعوا دخول القضاة المحكمة وانهم لم يقفوا امام باب المحكمة مبرراً سبب وجودهم الى نية المحكمة الدستورية مخالفة الاعلان الدستوري الذي أصدره الرئيس محمد مرسي وإصدار حكم بحل اللجنة التأسيسية للدستور مما يدخل البلاد في مرحلة من الفوضى.



المتحدث باسم الخارجية السورية يستقيل ويغادر دمشق



أكد مدير المرصد السوري لحقوق الإنسان رامي عبدالرحمن أن المتحدث باسم وزارة الخارجية السورية جهاد مقدسي قدم استقالته من منصبه، وغادر دمشق متجها إلى لندن.

وأوضح عبدالرحمن في تصريح لوكالة الصحافة الفرنسية أن مقدسي تعرض لضغوط من قبل بعض المحيطين بالرئيس السوري بشار الأسد لكن ليس من الرئيس نفسه، مشيرا إلى أنه غادر إلى العاصمة البريطانية عبر مطار بيروت الدولي.

وقال تلفزيون المنار اللبناني في وقت سابق إن مقدسي أعفي من مهامه الرسمية "لارتجاله مواقف خارج النص الرسمي السوري".



مشروب غازي لمكافحة السمنة .. !!


قامت شركة يابانية شهيرة بالتعاون مع شركة مشروبات غازية أمريكية عملاقة بإنتاج مشروب يزعم منتجوه بأنه يساعد في مكافحة السمنة، ويحتوي المشروب الجديد على مادة الدكسترين وهو نوع من الألياف الغذائية الذائبة في الماء ، وتدعي الشركة بأن استهلاك مشروب الصودا الصحي الجديد مع نظام صحي متوازن غني بالفواكه والخضروات يساعد على تنظيم الجهاز الهضمي وخفض الكليسترول وربما يساعد ايضا على تقليل خطر الاصابة بأمراض القلب والشرايين. وادعت الشركة اليابانية المصنعة، في بيان لها أن المشروب الجديد يعمل على خفض امتصاص الدهون، كما قد يحول دون ارتفاع معدل الدهون الثلاثية بعد الأكل، وبذلك يكون هذا المشروب أول مشروب صودا صحي على ما أوردت مجلة "تايم" الأمريكية. لكن المنتج الجديد لم يسلم من بعض الانتقادات، حيث قالت أليسا رومسي، أخصائية التغذية بمستشفى "بريسباتريان" بنيويورك: "إضافة ألياف غذائية ذائبة لمشروب مكون من الكافيين وملونات الكراميل، والحمض الفسفوري، ونسب عالية من شراب الفركتوز المستحلب من الذرة، لا يجعله صحياً، وتابعت: "إذا أعتقد الناس بأنه سينقصون أوزانهم بتناول مشروب كهذا، فهذا يعني تناول المزيد من الصودا وبالتالي استهلاك المزيد من السعرات الحرارية.

ويأتي المشروب الجديد في محاولة لتحسين صورة المشروبات الغازية وفك الخناق الذي تفرضه بعض الجهات الصحية التي تدعو إلى تجنب تناول المشروبات المحلاة بما فيها المشروبات الغازية، ومن الجدير بالذكر أن مدينة نيويورك حظرت ، في سبتمبر الماضي، بيع المشروبات المحلاة والغازية التي يزيد حجم عبوتها عن نصف ليتر تقريبا، لتصبح بذلك أول مدينة تطبق هذا القانون الذي يهدف للحد من ظاهرة السمنة .المنتشرة .



حاسة الشم القوية مفتاح العلاقات السعيدة



وجد باحثون أوروبيون أن مفتاح العلاقات السعيدة والطويلة الأمد يكمن في حاسة الشم القوية.

وأفادت صحيفة «ديلي ميل» البريطانية أن باحثين من عيادة الشم والذوق في جامعة دريسدن الألمانية أجروا دراسة تبين لهم من خلالها أن التمتع بحاسة شم جيدة هو المفتاح لإقامة علاقات ناجحة تدوم طويلاً.

وحلل الباحثون بيانات من رجال ونساء ولدوا من دون حاسة شم، وقارنوا النتائج مع بيانات لأشخاص أصحاء، فوجدوا أن من لا يتمتعون بحاسة شم عانوا من انعدام الاستقرار ومن مشاكل في التأقلم مع المجتمع. وأوضحوا أن الجنسين يتأثران في هذا المجال، لكن نسبة الرجال أكبر.











قراءة ممتعة

waw500 likes this.
  #2  
قديم 04/12/2012, 07:10 AM
الصورة الرمزية الخاصة بـ هلاليه ودمها خفيف
زعيــم مميــز
تاريخ التسجيل: 12/05/2011
مشاركات: 28,346
يعطيك العااااااااااااااااااااااافيه على النقل
  #3  
قديم 04/12/2012, 08:57 AM
الصورة الرمزية الخاصة بـ هلالي من ارض اليمن
مشرف منتدى المجلس العام
تاريخ التسجيل: 02/08/2005
المكان: بين الحلم والأسوار !
مشاركات: 13,589
صبحك الله بالخير والرضى يا حروف

الله يعطيك العافية على هذا الجهد الجميل والمتواصل والذي هو محل تقدير الجميع

شكرا جزيلا لك ،،،





  #4  
قديم 04/12/2012, 09:03 AM
الصورة الرمزية الخاصة بـ بن جبله المطيري
مشرف اللجنة الإعلامية
بالموقع الرسمي لنادي الهلال
تاريخ التسجيل: 25/05/2004
المكان: (( تحت أقدااام أمي ))
مشاركات: 56,076
المربعانيه دخلت امس؛؛ مرحب مرحب بااالبرد....

مشكوووره حروف على رفع اخبار المجلس لهذا اليوم....
  #5  
قديم 04/12/2012, 09:33 AM
الصورة الرمزية الخاصة بـ إنشتاين الهلال
زعيــم مميــز
تاريخ التسجيل: 14/03/2011
مشاركات: 1,902
أعجبني خبر قيام حاتم كاظم سلمان بصنع طائرة محلية وهذا المواطن البسيط فرد من شعب رغم الموت ما زال يريد الحياة فألف تحية له ولشعبه الصامد المقاوم
جهاد مقدسي انسان كريه وما أحبه لكني أعتقد انه وقف في الجانبين الخاطئين في الصراع الدائر حالياً
حروف الغلا
عوافي على النقل.
  #6  
قديم 04/12/2012, 09:39 AM
الصورة الرمزية الخاصة بـ waw500
زعيــم مميــز
تاريخ التسجيل: 16/09/2012
المكان: ღ قڵٻڴ ۑاآ ھڵآإٱل ღ
مشاركات: 2,316
الله يعطيك العاآفيه على التغطيه الحلوه منك ....
ودي لكِ
  #7  
قديم 04/12/2012, 01:45 PM
الصورة الرمزية الخاصة بـ @@almoreb@@
زعيــم مميــز
تاريخ التسجيل: 27/08/2007
المكان: بوابة برلين - منطقة البوتسدامر
مشاركات: 3,144
والله احترام كبييييييييير جدا للعراقي حاتم .. مع ان المواد اللي صنع منها المروحية أولية وبدائية جدا الا ان الفكرة رائعة .. طبعا حاله مثل حال معظم الشباب العربي الذين يملكون الفكرة لكن ينقصهم التمويل والتبني !!

الوليد بن طلال .. كيف حالك ؟!

وأنا أقووووووووول ليش علاقتي بمدام المستقبل قوية ما شاء الله .. أتاريها من حاسة الشم عندي فديتك يا خشمي يا مثبت علاقاتي

حرووووف جهدك رائع جدا .. لا عدمناك
   

 

أدوات الموضوع
طريقة عرض الموضوع

قوانين المشاركة
غير مصرّح لك بنشر موضوع جديد
غير مصرّح لك بنشر ردود
غير مصرّح لك برفع مرفقات
غير مصرّح لك بتعديل مشاركاتك

وسوم vB : مسموح
[IMG] كود الـ مسموح
كود الـ HTML مسموح
Trackbacks are مسموح
Pingbacks are مسموح
Refbacks are مسموح



الوقت المعتمد في المنتدى بتوقيت جرينتش +3.
الوقت الان » 10:12 AM.

جميع الآراء و المشاركات المنشورة تمثل وجهة نظر كاتبها فقط , و لا تمثل بأي حال من الأحوال وجهة نظر النادي و مسؤوليه ولا إدارة الموقع و مسؤوليه.


Powered by: vBulletin Version 3.8.7
Copyright ©2000 - 2019, Jelsoft Enterprises Ltd

Google Plus   Facebook  twitter  youtube