#1  
قديم 28/11/2012, 06:19 AM
الصورة الرمزية الخاصة بـ عاشق المسجد
محرر أخبار المجلس العام
تاريخ التسجيل: 13/07/2008
المكان: الواحة
مشاركات: 666
أخبار المجلس العام ليوم الأربعاء14محرم 1434

بسم الله الرحمن الرحيم
السلام عليكم ورحمة الله وبركاته
اسعد الله صباحكم وجميع اوقاتكم بكل خير

أخبار المجلس العام ليوم الأربعاء14محرم 1434

خلال ترؤسه الاجتماع ال 11 لوزراء دفاع دول التعاون

الأمير سلمان:أبشركم..خادم الحرمين بصحة وعافية وبخير


الأمير سلمان يرأس الاجتماع
الرياض - واس
افتتح صاحب السمو الملكي الأمير سلمان بن عبد العزيز آل سعود ولي العهد نائب رئيس مجلس الوزراء وزير الدفاع في الرياض أمس الدورة الحادية عشرة لمجلس الدفاع المشترك لأصحاب السمو والمعالي وزراء الدفاع بدول مجلس التعاون لدول الخليج العربية، بحضور الأمين العام لمجلس التعاون الخليجي الدكتور عبد اللطيف بن راشد الزياني.
وقد القى صاحب السمو الملكي الأمير سلمان بن عبدالعزيز آل سعود ولي العهد نائب رئيس مجلس الوزراء وزير الدفاع الكلمة التالية: بسم الله الرحمن الرحيم، والصلاة والسلام على أشرف الأنبياء والمرسلين، نبينا محمد صلى الله عليه وسلم.
إخواني أصحاب السمو والمعالي والسعادة وزراء الدفاع بدول مجلس التعاون لدول الخليج العربية.
الإخوة أعضاء الوفود.
السلام عليكم ورحمة الله وبركاته:
يطيب لي أن أحييكم، وأرحب بكم في بلدكم الثاني المملكة العربية السعودية.
كما يشرفني أن أنقل لكم تحيات وتقدير وترحيب سيدي خادم الحرمين الشريفين الملك عبدالله بن عبدالعزيز، القائد الأعلى لكافة القوات العسكرية، الذي يتمنى لاجتماعكم هذا التوفيق والسداد وأبشركم أيضاً أنه بصحة وعافية وبخير، الحمد لله.
أيها الإخوة والزملاء.
في هذا الاجتماع المبارك لمناقشة ما تحقق من خلال أعمال اللجان وفرق العمل التي اجتمعت خلال الأشهر الماضية، يطيب لي أن أشكر الجميع على ما بذلوه من جهد كبير، وما خرجوا به من توصيات، واجتماعنا اليوم يأتي خاتمة المطاف لهذه الاجتماعات، التي تهدف إلى تعزيز جهود كافة القوات المسلحة في دول المجلس لمواجهة ما قد تتعرض له دول المجلس من مخاطر.
سائلا المولى القدير أن يحقق على طريق الخير خطانا، والسلام عليكم ورحمة الله وبركاته.
ثم ألقى الأمين العام لمجلس التعاون لدول الخليج العربية الدكتور عبداللطيف بن راشد الزياني كلمة قال فيها:»إنه من دواعي سروري وسعادتي أن أرحب بكم في لقائكم المبارك في الدورة ال 11 لمجلسكم الموقر،والتي تأتي تتويجاً للكثير من الجهد والاجتماعات واللقاءات المتعلقة بمجالات العمل العسكري المشترك بين دول المجلس».
وعبر معاليه عن شكره وتقديره لخادم الحرمين الشريفين الملك عبدالله بن عبدالعزيز آل سعود، رئيس المجلس الأعلى لمجلس التعاون في الدورة الحالية حفظه الله ، على دعمه ومساندته لمسيرة العمل الخليجي المشترك وعلى استضافة المملكة لهذا الاجتماع.
ورفع معاليه لصاحب السمو الملكي الأمير سلمان بن عبدالعزيز آل سعود ولي العهد نائب رئيس مجلس الوزراء وزير الدفاع -حفظه الله-، وللشعب السعودي أسمى آيات التهاني والتبريكات بنجاح العملية الجراحية التي أجريت لخادم الحرمين الشريفين - حفظه الله -، سائلاً الله العلي القدير أن يتم عليه موفور الصحة والعافية.
كما عبر عن شكره لسمو ولي العهد على كرم الضيافة وحسن الوفادة وحفاوة الاستقبال، والجهود المميزة التي قامت بها وزارة الدفاع للترتيب لعقد هذا اللقاء المبارك بإذن الله.
ورحب الدكتور الزياني بمعالي نائب رئيس مجلس الوزراء ووزير الدفاع بدولة الكويت الشيخ أحمد الخالد الحمد الصباح، عضواً جديداً في مجلس الدفاع المشترك، متطلعاً إلى مساهمة معاليه الفعالة في اجتماعات مجلس الدفاع المشترك.
ونوه بما يبذله المجلس من جهود لتطوير مجالات العمل العسكري الخليجي المشترك وتعزيزه، شاكرا أصحاب المعالي والسعادة رؤساء أركان القوات المسلحة بدول المجلس أعضاء اللجنة العسكرية العليا، على متابعتهم المستمرة وجهودهم الحثيثة في تطوير العمل العسكري الخليجي المشترك، وما بذلوه من جهود موفقة للتحضير لهذا الاجتماع.
وقال الأمين العام لمجلس التعاون لدول الخليج العربية:» لقد أدرك أصحاب الجلالة والسمو قادة دول المجلس -حفظهم الله- بثاقب بصيرتهم، وبعد نظرهم تزايد أهمية العمل العسكري الخليجي المشترك، يوماً بعد يوم، ولا سيما في ظل تسارع الأحداث والمتغيرات في المنطقة ومن حولها، فتوالت القرارات والتوجيهات السامية من المجلس الأعلى لتطوير العمل العسكري في دول المجلس وتعزيزه والانتقال به إلى مجالات أرحب، بما يواكب التطورات والمتغيرات وما يحمله المستقبل من احتمالات وتوقعات «.
وبين الدكتور الزياني أنه من أبرز القرارات التي اتخذها المجلس الأعلى في دورته الثانية والثلاثين أهمية استكمال الدراسات الخاصة بإنشاء قيادة عسكرية موحدة، وما يتعلق بتعزيز التكامل الدفاعي، وتطوير قوات درع الجزيرة المشتركة، مشيراً إلى أن هذه المجالات الثلاثة تشكل بحق منطلقات مهمة لتطوير مجالات العمل المشترك، وهي في مقدمة المطالب الاستراتيجية، والأهداف الرئيسية لإقامة بنية دفاعية فاعلة لدول المجلس.
وأفاد أن زيادة وتعزيز التكامل الدفاعي بين دول المجلس هو أمر حيوي يحقق الاستفادة من جميع الإمكانات المتوفرة واختصار الوقت اللازم لامتلاك منظومة دفاعية فعالة.
وأبان أن العمل استمر في مختلف مجالات العمل العسكري المشترك، حيث أنهت اللجان المتخصصة العديد من الدراسات ورفعت العديد من التوصيات والتصورات التي بحثتها اللجنة العسكرية العليا في دورتها العاشرة وتوصلت إلى التوصيات والقرارات المعروضة على جدول أعمال مجلسكم الموقر، وفي مقدمة تلك الموضوعات ما يتعلق بإنشاء القيادة الموحدة، وتطوير المشاريع المشتركة، وإقرار ما تتطلبه من موازنات، وكذلك متطلبات تطوير قيادة قوات درع الجزيرة المشتركة.
وعبر معاليه عن تقديره واعتزازه بالجهود المخلصة التي قام ويقوم بها الأمين العام المساعد للشؤون العسكرية اللواء الركن خليفة بن حميد الكعبي، الذي أنهى خدمته في الأمانة العامة للمجلس بعد سنوات حافلة بالعطاء والبذل والتفاني، مثمناً إخلاصه وتفانيه في أداء الواجب والقيام بالمسؤوليات المناطة به، متمنياً له التوفيق والنجاح في حياته المستقبلية.
وفي ختام كلمته أعرب عن شكره وبالغ تقديره على ما يبذله أصحاب السمو والمعالي في سبيل تعزيز مسيرة العمل العسكري المشترك لدول المجلس، متطلعا إلى أن يكون هذا اللقاء بحول الله وقوته، منطلقاً للمزيد من العمل البناء في المجالات العسكرية والدفاعية، وأن ما سيرفع من توصيات وما سيصدر من قرارات سيشكل بإذن الله إضافة قيمة ومهمة لهذه المسيرة المباركة.
وفي ختام الجلسة ألقى الفريق الشيخ محمد بن عبدالله آل خليفة وزير الدولة لشؤون الدفاع في مملكة البحرين كلمة عبر فيها عن شكره وتقديره للمملكة العربية السعودية على ماتبذله من جهود كبيرة في استقرار دول المجلس والمنطقة، إلى جانب استضافتها لاجتماع الدورة الحادية عشرة لمجلس الدفاع المشترك لأصحاب السمو والمعالي وزراء الدفاع بدول مجلس التعاون الخليجي.
وأشاد بما تم التوصل إليه من نتائج وتوصيات من خلال هذه الدورة.
وقال:»يسرني أن أرحب بكم لحضور الاجتماع الثاني عشر لمجلس الدفاع المشترك القادم،الذي سوف يعقد في بلدكم الثاني مملكة البحرين».
وتطلع معاليه إلى أن يتوصل الجميع في هذا الاجتماع إلى مافيه خير ومصلحة مواطني دول مجلس التعاون لدول الخليج العربية.
ثم أعلن الأمين العام لمجلس التعاون لدول الخليج العربية البيان الختامي للدورة وفي مايلي نصها:
عقد مجلس الدفاع المشترك لأصحاب السمو والمعالي وزراء الدفاع بدول مجلس التعاون لدول الخليج العربية دورته الحادية عشرة يومي الثلاثاء والأربعاء 13 - 14 محرم 1434 ه الموافق 27 - 28 نوفمبر 2012 في مدينة الرياض برئاسة صاحب السمو الملكي الأمير سلمان بن عبدالعزيز آل سعود ولي العهد نائب رئيس مجلس الوزراء وزير الدفاع رئيس مجلس الدفاع المشترك في دورته الحالية -حفظه الله- وبحضور أصحاب المعالي والسعادة المهندس سلطان سعيد المنصوري وزير الاقتصاد بالإمارات العربية المتحدة ممثل صاحب السمو الشيخ محمد بن راشد آل مكتوم نائب رئيس الإمارات العربية المتحدة رئيس مجلس الوزراء حاكم دبي وزير الدفاع، والفريق طبيب الشيخ محمد بن عبدالله بن خالد آل خليفة وزير الدولة لشؤون الدفاع بمملكة البحرين، والسيد بدر بن سعود بن حارب البوسعيدي الوزير المسؤول عن شؤون الدفاع بسلطنة عمان، واللواء الركن حمد بن علي العطية ممثل صاحب السمو وزير الدفاع والقائد العام للقوات المسلحة رئيس أركان القوات المسلحة بدولة قطر، والشيخ أحمد الخالد الحمد الصباح نائب رئيس مجلس الوزراء ووزير الدفاع بدولة الكويت.
وشارك في اجتماعات الدورة صاحب السمو الملكي الأمير خالد بن سلطان بن عبدالعزيز نائب وزير الدفاع، والأمين العام لمجلس التعاون لدول الخليج العربية الدكتور عبداللطيف بن راشد الزياني، والأمين العام المساعد للشؤون العسكرية اللواء الركن خليفة حميد ساعد الكعبي، وقائد قوات درع الجزيرة المشتركة اللواء الركن مطلق بن سالم الازيمع.

السعودية تستهلك 80% من الطاقة الكهربائية في أنظمة تبريد الهواء خلال الصيف


جانب من فعاليات المنتدى
الرياض - واس
اختتمت في الرياض امس جلسات المنتدى السعودي الثاني لكفاءة الكهرباء الذي تنظمه وزارة المياه والكهرباء بالتعاون مع المركز السعودي لكفاءة الطاقة.
وركزت الجلسات على التقنيات الحديثة والذكية لتكييف وإدارة المباني بكفاءة عالية وخدمات الطاقة ودورها في تحسين كفاءة الكهرباء.
وتناول المنسق الاقليمي لتغير المناخ ببرنامج الأمم المتحدة للبيئة الدكتور عبدالمجيد حداد، تطبيق المبادرة العالمية لكفاءة الإنارة في المنطقة العربية، مشيرا الى أن وكالة الطاقة الدولية توصلت عبر دراساتها إلى أن الإنارة تستهلك 2650 تيرا وات في الساعة على المستوى العالمي لتشكل نحو 19% من استهلاك الكهرباء وينتج عنها انبعاثات لثاني أكسيد الكربون قدرها 1889 ميغا طن سنويا وهو ما يساوي 70% من انبعاثات العالم من سيارات الركاب.
ورأى أن التخلص التدريجي من المصابيح المتوهجة غير الفعالة والاستعاضة عنها بمصابيح أعلى كفاءة إحدى الآليات الأكثر فعالية لتحقيق وفورات في الطاقة وزيادة الدخل المتاح للأسر ذات الدخل المنخفض وخفض انبعاثات كبيرة ومكافحة تغير المناخ دون التقليل من جودة الإضاءة وهو ما يتطلب نفقات رأسمالية صغيرة نسبياً.
وأوضح حداد أن بالامكان تخفيض استهلاك الكهرباء السنوي في السعودية من خلال تحسين وسائل الاضاءة وفقا لتقييم قام به برنامج الأمم المتحدة للبيئة، مما يسهم في تجنب استثمارات تقدر بنحو 500 مليون دولار في مجال توليد الطاقة وتخفيض انبعاثات غاز ثاني أكسيد الكربون بنحو 2.4 مليون طن سنوياً، من خلال استثمارات لبرنامج التخلص التدريجي بقيمة 253 مليون دولار لتوفير 126 مليون دولار سنويا.
من جانبه، أكد أستاذ الهندسة الكيميائية بكلية الهندسة في جامعة الإمام محمد بن سعود الإسلامية الدكتور هشام الدسوقي على تنفيذ مبان ذات كفاءة للطاقة بنظام جديد لترشيد الطاقة في مكيفات الهواء بالمملكة من خلال وضع استراتيجيات فعالة للحفاظ على استهلاك الطاقة الكهربائية في تبريد الهواء في ظل الزيادة السكانية وارتفاع مستويات المعيشة وتزايد الأنشطة الصناعية الأمر الذي أدى إلى ارتفاع استهلاك الطاقة المستخدمة لتكييف الهواء التي بلغت ذروة الأحمال الكهربائية بين عامي 1990 و2010 بما يقارب 45 غيغا وات، متوقعا أن تقترب من 60 غيغا وات بحلول عام 2023.
وأوضح أن ارتفاع الطلب الكهربائي في المملكة يتطلب توفير استثمارات بقيمة 90 مليار دولار، مشيرا إلى أن حوالي 70 إلى 80% من الطاقة الكهربائية تستخدم لتشغيل أنظمة تبريد الهواء خلال موسم الصيف فقط.
وأوضح المهندس قاسم صالح أبو الهيجاء من قسم الهندسة بجامعة الملك فيصل، أن التقدم السريع في تكنولوجيا أتمة المنازل والمباني يتطلب تصميم أنظمة وأجهزة اتصال موثوقة تتحكم بالمعدات الإلكترونية وإدارة الطاقة بكفاءة من أجل توفير أكثر في الكهرباء.
فيما تطرق مدير أعمال شركة فولتاس الهندية سنيل ميهتا الى أهمية تنفيذ مبانٍ ذات كفاءة للطاقة ومن بينها استخدام الطاقة الشمسية واستثمار موقع المملكة في بيئة حارة وجافة للحصول على طاقة متجددة ونظيفة في شكل حراري لإعطاء ماء ساخن أو بخار متوسط الضغط من الأنظمة الشمسية التي يمكن تزويدها لمبردات تعمل بالامتصاص لاستخدامها بشكل مجدٍ لتوصيل المياه المبردة واستخدامها في أجهزة تكييف الهواء أو عمليات التبريد، مشيرا إلى عدد من التجارب الناجحة في الهند التي استخدمت بشكل تجاري في المستشفيات والمكاتب التجارية الكبيرة لتحل محل مبردات كهربائية تستهلك طاقة كبيرة لتوفر تكاليف التشغيل وخفض انبعاثات الكربون.

القتل تعزيراً لجانٍ طعن زوجته وأحرقها

جازان - واس
أصدرت وزارة الداخلية أمس بياناً حول تنفيذ حكم القتل تعزيراً في أحد الجناة بمدينة جازان، وفيما يلي نص البيان: بيان من وزارة الداخلية: قال الله تعالى: (إِنَّمَا جَزَاءُ الَّذِينَ يُحَارِبُونَ اللَّهَ وَرَسُولَهُ وَيَسْعَوْنَ فِي الْأَرْضِ فَسَادًا أَنْ يُقَتَّلُوا أَوْ يُصَلَّبُوا أَوْ تُقَطَّعَ أَيْدِيهِمْ وَأَرْجُلُهُمْ مِنْ خِلَافٍ أَوْ يُنْفَوْا مِنَ الْأَرْضِ ذَلِكَ لَهُمْ خِزْيٌ فِي الدُّنْيَا وَلَهُمْ فِي الْآَخِرَةِ عَذَابٌ عَظِيمٌ ). أقدم علي بن محمد بن أحمد محزري (سعودي الجنسية) على قتل زوجته حنينة بنت علي بن موسى خبراني (سعودية الجنسية)، وذلك بطعنها بسكين في رقبتها وصدرها عدة طعنات غائرات، ثم سكب مادة الكيروسين، وقام بإحراقها حتى تفحمت، ثم قام بتنظيف مكان الجريمة من آثار الحريق، وبعد إخفاء معالم جريمته ذهب إلى الشرطة مبلغاً عن اختفاء زوجته. وبفضل من الله تمكنت سلطات الأمن من كشف الجريمة، وأن مرتكبها هو زوج المجني عليها «علي» المذكور، فتم القبض عليه، وأسفر التحقيق معه عن توجيه الاتهام إليه بارتكاب جريمته البشعة، وبإحالته إلى المحكمة العامة صدر بحقه صك شرعي يقضي بثبوت ما نسب إليه شرعاً والحكم عليه بالقتل تعزيراً، وصدق الحكم من محكمة التمييز ومن مجلس القضاء الأعلى بهيئته الدائمة، وصدر أمر سام يقضي بإنفاذ ما تقرر شرعاً بحق الجاني المذكور. وقد تم تنفيذ حكم القتل تعزيراً بالجاني علي بن محمد بن أحمد محزري (سعودي الجنسية) امس الثلاثاء الموافق 13/1/1434ه بمدينة جازان بمنطقة جازان. ووزارة الداخلية إذ تعلن عن ذلك لتؤكد للجميع حرص حكومة خادم الحرمين الشريفين حفظه الله على استتباب الأمن وتحقيق العدل وتنفيذ أحكام الله في كل من يتعدي على الآمنين ويسفك دماءهم، وتحذر في الوقت ذاته كل من تسول له نفسه الإقدام على مثل ذلك بأن العقاب الشرعي سيكون مصيره. والله الهادي إلى سوى السبيل

التأمينات» ترفع الحد الأدنى للمعاشات إلى 1983,75ريال.. وزير العمل لـ «عكاظ»:
200 ألف منشأة لا يعمل فيها سعودي ودراسة لأضرار رفع تكلفة «الوافدة»

كشف لـ «عكاظ» وزير العمل المهندس عادل فقيه أن هناك 200 ألف منشأة لا يعمل بها أي مواطن سعودي.

وقال خلال زيارته أمس لمقر معهد «ريادة» بالرياض: «إن الأصل في المقابل المادي الذي أقره مجلس الوزراء هو حماية ودعم أبنائنا وبناتنا أصحاب المنشآت الصغيرة في مواجهة العديد من النشاطات التي يغلب عليها التستر، وهناك ما يزيد على 200 ألف منشأة ليس فيها سعودي واحد وحتى صاحبها غير متفرغ للعمل فيها لأنه يعمل في وظيفة في مكان آخر، وهذا المقابل يهدف منه أن نوجد فرصا عادلة ومنصفة لأبنائنا وبناتنا كي يستطيعوا أن ينافسوا في هذه المنشأة الصغيرة».

وحول اعتراض المتضررين على قرار رفع تكلفة العمالة الوافدة 200 ريال، قال: «اجتمعت مع رئيس مجلس الغرف السعودية وتواصلت مع الرئيس الأعلى لغرفتي الرياض وجدة، وتم الاتفاق على أن الأصل في هذه الأمور أن مجالس الغرف التجارية تجري دراسات عن التأثيرات التي تمس هذه القطاعات، فإذا اتضح أن هناك قطاعات متأثرة بشكل معين يمكن رفع هذه الدراسات ومراجعتها، ومن ثم رفعها لمجلس الوزراء لدراسة كيف يمكن التعامل معها»، مشيرا لضرورة عدم الاستباق في النتائج وإصدار الأحكام الاستباقية قبل الدراسات. وحول تمديد حافز، أكد أن مجلس الوزراء أقر ضوابط وآليات تقوم الوزارة بتنفيذها، وإذا تم إقرار ضوابط مختلفة يتم تنفيذها، وفي الوقت الحاضر الضوابط الموجودة تعني استمرار حافز، كل شهر يتقدم الآلاف وينتهي المسجلين في الفترة المخصصة 12 شهرا، وهذا هو النظام الموجود والمعتمد. وأضاف فقيه: «معهد «ريادة» قدم المساعدة للمئات من أبنائنا وبناتنا لدخول السوق، وهذا هو الأسلوب الذي نأمل أن يكون نموذج قدوة لكل أفراد الوطن، وأن يكون هؤلاء الشباب والشابات مولدين للوظائف بدلا من الباحثين عنها. وسعيا لكثير من النماذج المشرفة للأبناء وبنات هذا الوطن الذين بدأوا بأعمال صغيرة، وبمساعدة صغيرة ومساندة ومشورة من بنك التسليف والادخار استطاعوا أن يبنوا هذه النماذج المشرفة، وتحدثنا عن تعظيم هذه الفوائد عبر إيجاد تكامل مع المؤسسات الشقيقة الأخرى مثل صندوق تنمية الموارد البشرية ووزارة العمل».

لافتا إلى أنه تم بحث إمكانية التوسع في نشر مراكز «ريادة» في كافة مقار ومواقع المؤسسة العامة للتدريب المهني. إلى ذلك وافق مجلس إدارة المؤسسة العامة للتأمينات الاجتماعية خلال اجتماعه في الرياض أمس، برئاسة وزير العمل، رئيس مجلس إدارة المؤسسة العامة للتأمينات الاجتماعية المهندس عادل بن محمد فقيه على رفع الحد الأدنى للمعاشات والعائدات الدورية إلى 1983,75ريال. وكشف نائب رئيس المجلس، محافظ المؤسسة العامة للتأمينات الاجتماعية سليمان بن سعد الحميد أن المجلس وافق في الشأن التأميني، على إعطاء أصحاب العمل صلاحية رفع الأجور المسجلة في نظام التأمينات للمشتركين الذين تزيد أعمارهم عن 50 سنة إلى ثلاثة آلاف ريال، ورفع الأجور المسجلة في النظام خلال السنة التأمينية إلى ثلاثة آلاف ريال.

وقال إن المجلس نظر في المواضيع المطروحة على جدول أعماله، واتخذ بشأنها القرارات المناسبة. ومن ذلك الخطة الاستراتيجية للمؤسسة التي تم تصميمها لتقديم أفضل الخدمات للمشتركين والمستفيدين، وأصحاب العمل، وتوفير أدوات ومؤشرات واضحة لقياس الأداء، وروعي في إعدادها أن تكون شاملة وعملية ومرنة تشكل خارطة طريق للمؤسسة تسير في سياقها بحيث تساهم في وضع أهداف كمية ونوعية لما تتطلع المؤسسة الوصول إليه مستقبلا.

تطاول على العلماء ورفض استلام لائحة الحيثيات الموجهة ضده
اتهام «مفتي القاعدة» بالتدليس والتغرير بالشباب والتستر على مطلوبين أمنيا
مثل أمام المحكمة الجزائية المتخصصة في الرياض من عرف بـ "مفتي تنظيم القاعدة في الداخل» والمتورط بإصدار عدد من الفتاوى بجواز الخروج لمواطن الفتنة والقتال بقصد القتال فيها، وبسببه ذهب عدد من الشباب في هذا الاتجاه، بالإضافة إلى تواصله مع مسؤول التسليح بالتنظيم الإرهابي في الداخل والتستر لمدة شهرين على مطلوبين أمنياً في منزله.

وعقدت المحكمة الجزائية المتخصصة أمس الثلاثاء الجلسة الأولى حيث وجه المدعي العام للمدعى عليه «مفتي القاعدة» عدة تهم بحضور ممثلي وسائل الإعلام، وتضمنت التهم التدليس في زمن فتنة على طلابه والمتابعين لفتاويه وفي عامة مؤلفاته ومدوناته بعدم صحة وسلامة المنهج الذي تسير عليه هذه البلاد، وتأييده وتواصله ودعمه المادي والمعنوي لبعض قيادات وزعامات تنظيم القاعدة الإرهابي خارج البلاد ممن أعلنوا صراحة مواقفهم ومعاداتهم لهذه البلاد، وتواصله مع بعض أعضاء التنظيم في الداخل، وجمع مبالغ كبيرة وإرسالها لتنظيم القاعدة في العراق والجماعات المسلحة هناك، كما قام بتقديم التمويل المالي لبعض أفراد التنظيم الإرهابي في الداخل، وإصداره لعدد من الفتاوى بجواز الخروج لمواطن الفتنة والقتال بقصد القتال فيها وذهاب عدد من الشباب بناء على ذلك، وتحدث المذكور في وقت كانت الأجهزة الأمنية تطارد الإرهابيين بالداخل بعدم صحة وجواز ملاحقتهم، وتهجمه على بعض العلماء وتطاوله عليهم ووصفهم بالمرجئة. كما شملت التهم تحريضه لرجال الأمن بعدم تنفيذ الأوامر وتأييده للعمليات الإرهابية لتنظيم القاعدة الإرهابي في الخارج، وتجويزه الكذب على أجهزة الأمن، وجمع الأموال بطريقة غير مشروعة واستخدامها في دعم الجماعات الإرهابية، وإصداره مذكرة تتحدث عن تكفير من شارك في قوات درع الجزيرة، وأيضا إيصال شرائح مسبقة الدفع للتنظيم الإرهابي وقت المطاردات الأمنية تضمن لهم التواصل. وفي موازاة هذه الحيثيات وجهت إليه تهمة تواصله مع مسؤول التسليح بالتنظيم الإرهابي في الداخل، ودعمه للهالك يوسف العييري «الذي كان مطلوبا في قائمة الـ19» مالياً مرتين، والتستر في منزله لمدة شهرين على مطلوبتين أمنياً . وطالب المدعي العام من ناظر القضية بإثبات ما أسند إلى المتهم شرعاً، والحكم عليه بعقوبة تعزيرية شديدة له ورادعة لغيره.

يذكر أن المتهم خلال الجلسة رفض استلامه نسخة من لائحة التهم الموجهة ضده إضافة لرفضه التوقيع على محضر الجلسة، حيث بين له ناظر القضية أنه عند عدم الإجابة على التهم سيتم النظر في أدلة المدعي العام لإصدار الحكم وذلك وفق المادة 163 من نظام الإجراءات الجزائية والمادة 64 من نظام المرافعات الشرعية، فكانت إجابة المتهم «احكم علي بالنكول». وقد قال القاضي «إنه وفق ما نصت عليه المادة 163 من نظام الإجراءات الجزائية والمادة 64 من نظام المرافعات الشرعية قرارات النظر في أدلة المدعي العام المقدمة ضد المدعى عليه». ووجه القاضي سؤالا للمدعي العام عن أدلته على الدعوى فأجابه«أدلتي ما أشير إليه في لائحة الدعوى»، ليرفع بعدها ناظر القضية الجلسة للاطلاع على أدلة المدعي العام ورصد ما يلزم رصده منها في ضبط القضية ومن ثم العمل بمقتضى نص المادة 163 من نظام الإجراءات الجزائية.

  #2  
قديم 28/11/2012, 12:12 PM
الصورة الرمزية الخاصة بـ بن جبله المطيري
مشرف اللجنة الإعلامية
بالموقع الرسمي لنادي الهلال
تاريخ التسجيل: 25/05/2004
المكان: (( تحت أقدااام أمي ))
مشاركات: 56,076
عاشق المسجد...

مشكووور على رفع اخبااار المجلس لهذا اليوم....


والحمد لله على سلامة ابو متعب....
  #3  
قديم 28/11/2012, 01:38 PM
الصورة الرمزية الخاصة بـ إنشتاين الهلال
زعيــم مميــز
تاريخ التسجيل: 14/03/2011
مشاركات: 1,902
وعليكم السلام ورحمة الله وبركاته
عاشق المسجد
عوافي على النقل.
  #4  
قديم 28/11/2012, 03:12 PM
الصورة الرمزية الخاصة بـ هلاليه ودمها خفيف
زعيــم مميــز
تاريخ التسجيل: 12/05/2011
مشاركات: 28,346
يعطيك العاااااااااااااااااااافيه على النقل
  #5  
قديم 28/11/2012, 05:21 PM
الصورة الرمزية الخاصة بـ حروف الغلا
عضو استشاري بالمجلس العام
رئيسة رابطة توتنهام
تاريخ التسجيل: 02/04/2010
مشاركات: 7,040

تستاهلون سلامه بو متعب

الله يحفظه و يشفيه

يعطيك العافية

  #6  
قديم 28/11/2012, 06:20 PM
الصورة الرمزية الخاصة بـ هلالي عايش حياته
محرر أخبار المجلس العام
تاريخ التسجيل: 29/09/2011
المكان: الرياض
مشاركات: 14,818
عاشق المسجد

يعطيك الف عافية
  #7  
قديم 28/11/2012, 09:05 PM
الصورة الرمزية الخاصة بـ FAISAL AL7RBY
زعيــم مميــز
تاريخ التسجيل: 05/04/2010
المكان: عـادة الأيـام تأخـذ ماتعـيـد :: ولابد من وقت يكشـف ماخفـى
مشاركات: 74,203
شششكرا لك يا عاشق المسجد

على تنزيل الاخبار
   

 

أدوات الموضوع
طريقة عرض الموضوع

قوانين المشاركة
غير مصرّح لك بنشر موضوع جديد
غير مصرّح لك بنشر ردود
غير مصرّح لك برفع مرفقات
غير مصرّح لك بتعديل مشاركاتك

وسوم vB : مسموح
[IMG] كود الـ مسموح
كود الـ HTML مسموح
Trackbacks are مسموح
Pingbacks are مسموح
Refbacks are مسموح



الوقت المعتمد في المنتدى بتوقيت جرينتش +3.
الوقت الان » 10:21 AM.

جميع الآراء و المشاركات المنشورة تمثل وجهة نظر كاتبها فقط , و لا تمثل بأي حال من الأحوال وجهة نظر النادي و مسؤوليه ولا إدارة الموقع و مسؤوليه.


Powered by: vBulletin Version 3.8.7
Copyright ©2000 - 2019, Jelsoft Enterprises Ltd

Google Plus   Facebook  twitter  youtube