#1  
قديم 22/11/2012, 06:13 AM
زعيــم مميــز
تاريخ التسجيل: 10/05/2010
المكان: بريدهـ
مشاركات: 3,979
اخبار المجلس العام ليوم الخميس8/ 1 / 1433 هـ


السلام عليكم ورحمة لله وبركاته



الأمراء ومفتي المملكة والعلماء والمواطنون يطمئنون على صحة المليك:
لخادم الحرمين مكانة كبيرة ومحبة في قلوب كل الناس


الرياض - واس
اطمأن على صحة خادم الحرمين الشريفين الملك عبدالله بن عبدالعزيز آل سعود - حفظه الله - مساء أمس صاحب السمو الملكي الأمير مشعل بن عبدالعزيز رئيس هيئة البيعة خلال زيارة سموه لمدينة الملك عبدالعزيز الطبية للحرس الوطني بالرياض. وقد عبر سمو رئيس هيئة البيعة عن شكره لله تعالى أن منّ على خادم الحرمين الشريفين بنجاح العملية التي أجريت له رعاه الله سائلاً الله سبحانه وتعالى أن يلبس الملك المفدى ثوب الصحة والعافية ويحفظه من كل مكروه. كما قام صاحب السمو الملكي الأمير مقرن بن عبدالعزيز المستشار والمبعوث الخاص لخادم الحرمين الشريفين بزيارة سموه لمدينة الملك عبدالعزيز الطبية للحرس الوطني بالرياض، حيث اطمأن سموه خلالها على صحة خادم الحرمين الشريفين. كما اطمأن على صحة خادم الحرمين الشريفين الملك عبدالله بن عبدالعزيز آل سعود - حفظه الله - مساء أمس أصحاب السمو الملكي الأمراء وسماحة مفتي عام المملكة وأصحاب الفضيلة العلماء والمشايخ و أصحاب المعالي الوزراء وكبار المسؤولين من مدنيين وعسكريين وجمع من المواطنين الذين توافدوا على مدينة الملك عبدالعزيز الطبية للحرس الوطني بالرياض.


حصيلة اليوم الثامن 162 شهيداً.. ومصر تعلن:
اتفاق وقف إطلاق النار بين فلسطين وإسرائيل


القاهرة- غزة- رندة أحمد- بلال أبودقة
أعلن وزير الخارجية المصري محمد كامل عمرو أمس عن التوصل لاتفاق لوقف إطلاق النار بين الجانب الفلسطيني والجانب الإسرائيلي، مشيراً إلى أنه قد تحددت ساعة وقف إطلاق النار بالساعة التاسعة مساء أمس بتوقيت القاهرة.


بناء 17 مفاعلاً نوويًا بـ 100 مليار دولار بحلول 2030م.. السليمان:
سيبدأ عمل المحطات النووية لتوليد الكهرباء بالمملكة بعد 7 سنوات


جـدة - واس:
توقع معالي نائب رئيس مدينة الملك عبدالله للطاقة الذرية الدكتور خالد السليمان، أن تكون بداية عمل المحطات النووية لتوليد الطاقة الكهربائية بالمملكة مع حلول عام 2020م, مرجعاً ذلك إلى أن إنشاء المحطات النووية يستغرق من 9 إلى 11 سنة, مع الاعتماد على الجدوى الاقتصادية والظروف المحلية فيما يتعلق بالطلب على الكهرباء والمياه المحلاة.
وأكد الدكتور السليمان في تصريح صحفي على هامش أعمال المؤتمر الدولي الأول للبيئة الذي تستضيفه مدينة ينبع الصناعية، أنه سيتم تنفيذ مشاريع الطاقة النووية بعد إقرار الخطة الوطنية مع بداية العام القادم 2013م، وستكون أول المشاريع المتخصصة في الطاقة الشمسية، وستستغرق من 18 شهراً إلى 24 شهراً, مبيناً أنه سيتم بعد 24 شهراً تشغيل أولى محطات الطاقة الشمسية, مع وجود عدد من محطات الطاقة الشمسية التي ستدخل الخدمة سنوياً ابتداءً من العام القادم وحتى 2020 م.
وقال معاليه: إن الطاقة الشمسية ستوفر أكثر من 20% من احتياج المملكة من الكهرباء بعد 20 عاماً من الآن، لافتاً النظر إلى أن المصادر الأخرى البديلة مثل الرياح والطاقة الحرارية الجوف أرضية والذرية ستعمل على الإسهام بما يصل إلى 50% من احتياج المملكة من الكهرباء بحلول عام 2032م.
وأوضح أن المملكة ستستهدف بحلول 2032م نحو 41 جيجا وات، وأن هذا التوجه مبني على وجوب كونه اقتصادياً وموفراً للوقود الأحفوري وبناء قطاع اقتصادي واعد ومستدام. وقال نائب رئيس مدينة الملك عبدالله للطاقة الذرية: إن المدينة ستنفذ «الإستراتيجية» الخاصة بها التي تتضمن تحقيق أهدافها والجدول الزمني والعوائد في كل عام، مشيراً إلى أن المملكة ستوفر ما بين 360 إلى 520 ألف برميل يومياً من خلال تنفيذ خطتها نحو الطاقة الشمسية بحلول 2032م. ولفت إلى أن المملكة مقدمة على استخدام الطاقة النووية والمتجددة كجزء من مزيج الطاقة الوطنية في الفترة القادمة, مبيناً أنه خلال العامين الماضيين جرى التشاور مع الأطراف المحلية من خلال دراسات محلية ودولية تعمل على محاولة الوصول إلى ما هي نسبة مساهمة كل من الطاقة النووية والمتجددة خلال العشر والعشرين سنة القادمة وما بعدها, وأنه خلال العشرين سنة القادمة سيستهدف توليد 50% من الكهرباء من الطاقة النووية والمتجددة, وستكون ضمن مزيج الطاقة المحلية.
وأبان الدكتور السليمان أن الطاقة الشمسية مقسمة إلى طاقة شمسية كهروضوئية وطاقة شمسية حرارية وأنه سيتم العمل في مجال الطاقة الكهروضوئية لتوفير 16 جيجاوات وفي الطاقة الحرارية 25 جيجاوات, موضحاً أن مدينة الملك عبدالله للطاقة الذرية والمتجددة قادرة على استهداف توطين 80% من سلسلة القيمة المضافة للطاقة الشمسية، وأن ما هو موجود بالمملكة من تحركات نحو الطاقة بكل فئاتها هي مبادرات جريئة صممت لاختبار الظروف الجوية والتقنيات وتوطينها وتطويعها لأجواء المملكة. وكشف خبراء ومتحدثون في المؤتمر الدولي الأول للبيئة أن مدينة الملك عبدالله للطاقة الذرية والمتجددة تعتزم بناء 17 مفاعلاً نووياً بحلول العام 2030 بتكلفة قد تتجاوز 100 مليار دولار لمواكبة الطلب على الكهرباء وتعزيز طاقة التوليد المحلية باستخدام المفاعلات النووية.
وتعمل المملكة على تطوير مصادر للطاقة البديلة كالطاقة الذرية والرياح والشمسية والحرارية الجوفية لتنويع استثماراتها في مجال الطاقة في ظل الطلب المتزايد على الطاقة بنسبة 6 إلى 8 % سنوياً.


انقطاع التيار يعطل الدراسة في الثانوية الثامنة للبنات بالرس

الرس - منصور الحمود:
أدى انقطاع التيار الكهربائي عن حي الراجحية الشمالية بالرس بالقرب من جامع الشيخ حمود غزاي الحربي أمس الأربعاء إلى تعذر الدراسة في الثانوية الثامنة وهو عبارة عن مبنى مستأجر وتم إخلاء المدرسة لعدم وجود إضاءه كافية لاستمرار الدراسة. وفي حادثة مشابهة أدى تعطل التيار الكهربائي عن حي الشفاء إلى انقطاع التيار عن الابتدائية السادسة وتم إكمال الدراسة من قبل هيئة التدريس وطالبات المدرسة. ولم يحدث في كلا المدرستين أي حالة مكروهة ولله الحمد.
صرح بذلك الأستاذ عبدالله الخليوي رئيس قسم الأمن والسلامة المدرسية.












يتبع
  #2  
قديم 22/11/2012, 06:28 AM
زعيــم مميــز
تاريخ التسجيل: 10/05/2010
المكان: بريدهـ
مشاركات: 3,979


«نزاهة» تطلب أمانة الرياض إلزام المتهاونين في أعمال زفلتة الشوارع بالإصلاح وتحمل التكاليف


الرياض - أسمهان الغامدي
طلبت الهيئة الوطنية لمكافحة الفساد من أمانة منطقة الرياض بإلزام المتهاونين بأعمال زفلتة الشوارع بإصلاح ماتسببوا فيه من سوء في الزفلته والرجوع عليهم بالتكاليف
جاء هذا على خلفية سوء إعادة الزفلتة لطريق الأمير بندر بن عبدالعزيز، بحي النهضة في مدينة الرياض، بعد انتهاء عملية الحفر، وعدم رص طبقة الدفان وطبقة الأزفلت بالشكل الصحيح مما تسبب في حدوث هبوطات في أجزاء من الطريق، بالإضافة الى اختلاف منسوب الأزفلت الجديد عن منسوب الأزفلت القديم، وكلفت الهيئة أحد منسوبيها للوقوف على الطريق، وقد تبين لها كثرة أعمال الحفريات، والترقيعات للطريق المذكور ابتداءً من تقاطعه مع طريق خالد بن الوليد، حتى تقاطعه مع طريق الشيخ جابر الصباح، كما لوحظ سوء تنفيذ المسار الايسر من الطريق باتجاه الشرق ، من تقاطعه مع طريق سلمان الفارسي حتى تقاطعه مع طريق الشيخ جابر ، الأمر الذي يؤدي الى إزعاج مستخدمي الطريق خصوصاً في ظل كثافة الحركة المرورية عليه.
وقالت نزاهة أنها طلبت من أمانة الرياض التحقيق في أسباب حدوث الملاحظات المشار اليها, وتحديد المسؤول عن ذلك ، ومحاسبة المقصرين، والزام من قام بأعمال الزفلتة بإصلاح ما تسبب فيه والرجوع عليه بالتكاليف ، والعمل على ما يرفع معاناة المواطنين.



ضمن فعاليات الملتقى العلمي بأعضاء هيئة كبار العلماء في جامعة الملك سعود
«حقوق النبي صلى الله عليه وسلم» محاضرة للدكتور المطلق


الرياض - نصر الأنصاري
تحت رعاية سماحة مفتي عام المملكة الشيخ عبد العزيز بن عبدالله آل الشيخ نظم نادي الثقافة الإسلامية بكلية التربية بجامعة الملك سعود والجمعية العلمية السعودية لعلوم العقيدة الملتقى العلمي بأعضاء هيئة كبار العلماء بعنوان " إنا كفيناك المستهزئين " ، عقد الملتقى في رحاب الجامعة لمدة ثلاثة أيام، واشتمل على محاضرات لأصحاب الفضيلة أعضاء هيئة كبار العلماء المشاركين.
وألقى معالي الشيخ الأستاذ الدكتور عبدالله المطلق محاضرة بعنوان "حقوق النبى صلى الله عليه وسلم" أكد فيها على واجب المسلم تجاه رسول الإنسانية باتباع سنته وهديه وهي من أفضل سبل الذب عن جناب الرسول الكريم - عليه الصلاة والسلام- " .
حضر اللقاء نيابة عن معالي مدير الجامعة الدكتور محمد بن أحمد السديري وكيل الجامعة لتطوير الأعمال، كما حضره صاحب السمو الأمير الدكتور سعود بن سلمان بن محمد آل سعود أستاذ العقيدة والمذاهب المشارك بقسم الثقافة الإسلامية ونائب رئيس الجمعية العلمية السعودية لعلوم العقيدة والأديان والفرق والمذاهب .
الجدير بالذكر أنّ هذا الملتقى يأتي ضمن برامج الشراكة والتعاون بين نادي الثقافة الإسلامية بالجامعة والجمعية العلمية السعودية لعلوم العقيدة والأديان والفرق والمذاهب بالجامعة الإسلامية.



البطالة «تعور» القلب
واشنطن - وكالات
أظهرت دراسة أمريكية ان الاشخاص الذي فقدوا وظائفهم حديثا يكونون اكثر عرضة للاصابة بنوبة قلبية بنسبة تصل في بعض الحالات إلى 35 بالمئة مقارنة بنظرائهم الذين يعملون.
ووجد الباحثون في الدراسة -التي اجريت على اكثر من 13 ألف شخص ونشرت نتاتجها في دورية ارشيف الطب الباطني- أن فقدان الوظيفة ارتبط باحتمال أعلى للاصابة بمشاكل في القلب رغم عدم وضوح كيف ان البطالة في حد ذاتها ربما تسبب الاصابة بالنوبات القلبية. وقال ماثيو ديبري من معهد الابحاث السريرية بجامعة ديوك الامريكية والذي قاد الدراسة إن خليطا من التوتر وتدهور نمط المعيشة والاهمال في التعامل مع الامراض المزمنة مع عدم وجود تأمين صحي ربما يكون السبب.
وابلغ ديبري رويترز "ربما لا يستطيع من هم بلا وظيفة التحكم في ضغط الدم المرتفع أو التعامل مع مرض السكر كما ان معدلات التدخين ربما تتفاقم".
لكنه قال إنه لا يزال من المبكر ان نعرف على وجه اليقين السبب وراء الصلة بين فقدان الوظائف والاصابة بالنوبات القلبية ومن ثم تقديم توصيات بطرق للوقاية من امراض القلب بين من فقدوا وظائفهم.
واجريت الدراسة على 13451 شخصا للاستفسار عن الحالة الصحية والانماط المعيشية وامور مثل العمل وفقدان الوظيفة. وكان ثلثا المشاركين -الذين بلغ متوسط اعمارهم 55 عاما في بداية الدراسة- يعانون زيادة في الوزن أو البدانة. وكان واحد من بين كل سبعة منهم عاطل عن العمل.
واصيب 1061 شخصا -أو ثمانية بالمئة تقريبا- بنوبة قلبية اثناء فترة الدراسة.



الطفل يردد ما يسمعه ويعكس بيئة أسرته وتربية والديه



إعداد- سحر الشريدي
أكد "د. محمد بن عبدالعزيز العقيل" -أستاذ الفقة المقارن المساعد والمرشد الأسري والاجتماعي- على أن الألفاظ والأفكار التي يتبناها الطفل تتأثر بالبيئة الاجتماعية التي ينشأ فيها؛ لأنَّ التفاعل الاجتماعي السليم والعلاقات الاجتماعية الناجحة تعزز الفكرة السليمة الجيدة عن الذات، وتعلمه الألفاظ المقبولة، بل وينشأ بعيداً عن الألفاظ النابية، ومستنكراً لها، غير آلف لها، والعكس صحيح، فإذا اعتاد سماع تلك الألفاظ في الأسرة، كأن ينادى بها، أو يدعى عليه بها، أو يسمعها تتداول في الأسرة بين أفرادها، فإنَّه ينشأ معتاداً لها، ويستخدمها في تعاملاته اليومية؛ لأنَّ الطفل يرى أبويه هما القدوة له في الحياة فما رأوه حسناً رآه حسناً، وما رأوه قبيحاً رآه قبيحاً، مضيفاً أنَّ تأثير السلوك أكثر من تأثير الكلمات، فإذا رأى السلوك الإيجابي اقتدى به وأخذه، وكذا السلوك السلبي؛ فالطفل "عجينة" طرية قابلة للتشكيل، مشيراً إلى أن سلوك الوالدين والبيئة المحيطة به هي من يُشكِّل تلك العجينة.
وقال إن أثر البيئة المدرسية كبير في هذا الجانب وغيره من جوانب الشخصية، مضيفاً أن هناك منازل سليمة نقية من هذه الألفاظ، لكن مع الأسف بُلينا ببعض المعلمين والمعلمات الذين لم يلتزموا بأدب العلم والتربية -حسب قوله-، تجدهم يتلفظون على الطلاب والطالبات بألفاظٍ بذيئة، أو ينادونهم بأسماء سلبية، فلا هم عملوا واجب التربية المُطالبين به شرعاً وعرفاً ونظاماً، ولا هم كفوا شر سوء سلوكهم وألفاظهم عن أطفال المسلمين، الذين وضعوهم أمانةً لديهم؛ لكي يعلموهم الفضائل والأخلاق الحميدة.
وأضاف أنه من المهم تحريض الجهات المسؤولة عن تربية الأطفال وتعليمهم على التأكيد على سلامة تلك البيئات من هذه السلوكيات السلبية وتلك الألفاظ النابية، لكي تخرج لنا ما يجب عليها إخراجه من طلاب وطالبات مهذبين يقولون أحسن القول، ويختارون أجمل العبارات وأزكاها، مع الإفادة من المواقف التربوية التي تمر بأولادنا، فإذا سمعنا كلمة سلبية بيَّنا لهم خطأها وعدم لياقتها بأخلاق الناس الكرام، مُشدداً على ضرورة تعزيز الألفاظ الإيجابية في نفوس الصغا، فإذا سمعنا منهم لفظاً جميلاً، أو عبارةً لطيفة، نشكرهم عليها.
وأشار إلى أن الله تعالى أمرنا باختبار القول الحسن لما فيه من الثمار الطيبة في العلاقات بين الناس، قال جل وعلا: "وَقُل لّعِبَادِى يَقُولُواْ الَّتِى هِىَ أَحْسَنُ إِنَّ الشَّيْطَانَ يَنزَغُ بَيْنَهُمْ إِنَّ الشَّيْطَانَ كَانَ لِلإِنْسَانِ عَدُوّا مُّبِينًا"، وعليه يجب على الآباء والأمهات والمعلمين والمعلمات أنْ يدركوا هذا الأمر الرباني، وأنْ يدركوا الآثار الوخيمة التي تجرها تلك الألفاظ النابية على النفس البشرية، وما تسببه من آلام نفسية تؤدي إلى الكراهية، وربما القطيعة بين أفراد الأسرة الواحدة بل والمجتمع، مضيفاً أنه إذا نظرنا إلى الهدي النبوي الكريم نجد النبي صلى الله عليه وسلم حرص أشد الحرص على هذه التنشئة، حيث وصفه أنس رضي الله عنه وقال: "لَمْ يَكُنِ النَّبِى عليه السلام سَبَّابًا، وَلا فَحَّاشًا، وَلا لَعَّانًا"، وهذا مما أكرمه الله تعالى به من الخلق، حيث كان قدوةً للأمِّة كلها.
وشدّد على أهمية التربية على الفضائل، فهي واجب ديني، وليس ترفاً ثقافياً أو مظهراً حضارياً، وإنَّما هي مسؤولية شرعية دينية يجب علينا العمل بها.




التوعية بأهمية النظافة مفقودة.. وغياب تام للحاويات
الثمامة وصحراء الرياض في خطر بيئي.. بسبب استهتار المتنزهين



مع بدايات دخول فصل الشتاء والبرد والمطر بدأ سكان «الرياض» بالخروج إلى البر والمخيمات خاصة المناطق القريبة من مدينة الرياض مثل الثمامة، الطوقي والروضات المجاورة والمزاحمية والمناطق البرية الأخرى. «الرياض» زارت نهاية الأسبوع الماضي الثمامة والعاذرية وما جاورهما وشهدت الجرائم التي يرتكبها المتنزهون بحق بيئة عاصمتهم وبلادهم، إن أكوام النفايات ومخلفات المأكولات والمشروبات والأكياس البلاستيكية هي عدو البيئة الأول، وكل زائر يفسد على الزائر الآخر الاستفادة من المكان سواء على الطعوس الرملية أو على الأرض المستوية.. منذ سنوات ونحن نقرأ عن قيام أمانة منطقة الرياض والهيئة العليا لتطوير الرياض بدراسة تطوير الثمامة وتحويلها لمنطقة سياحية ترفيهية جاذبة للزوار على أرقى المستويات، ولكن مع الأسف الشديد مرت السنين وظهرت هيئة السياحة والآثار وقلنا إن لها دوراً قادماً في العاصمة، ولكن كل هذه الجهات لم تعمل شيئاً أمام أكوام النفايات والتشويه البيئي لأكثر المناطق جمالاً في العامة والتي لو كانت في بلد آخر لرأيناها في أجمل تخطيط وتنظيم للاستفاة منها طيلة العام، لاسيما عطلة نهاية الأسبوع من خلال إنشاء فندق ريفي بري يستلهم كل ما فيه من بناء وفرش وتخطيط وأكل من الريف والصحراء وحياة البادية والقرية وكذلك أسواق منظمة تقام أيام الأربعاء والخميس والجمعة والاجازات الرسمية مثل الأعياد والاجازات الدراسية «المتعددة».وأرى أن تبادر الجهات الثلاث تطوير الرياض وأمانة الرياض وهيئة السياحة بعمليات انقاذ عاجلة جداً لحماية البيئة ووقف الجرائم التي ترتكب بحقها يومياً بوضع حاويات النظافة كبيرة وصغيرة ولوحات إرشادية في كل مكان لحث الزوار من مواطنين ومقيمين للحفاظ على البيئة وتشكيل فرق عمل ميدانية من كشافة وزارة التربية والتعليم ونادي البيئة الذي أسس هذا الأسبوع بجامعة الأمير سلطان من قبل بعض الطلبة المتطوعين، كما نرجو أن يكون للجهات الأخرى مثل هيئة حماية البيئة والحياة الفطرية وغيرها من الجهات ذات العلاقة دور إيجابي وطني لانقاذ الصحراء والنفود وكل أرجاء الوطن من عبث المستهترين ببيئة بلادهم غير مدركين لأضرارها وخطورتها على الصحة والسلوك الحضاري.










انتنهى
  #3  
قديم 22/11/2012, 06:49 AM
الصورة الرمزية الخاصة بـ هلاليه ودمها خفيف
زعيــم مميــز
تاريخ التسجيل: 12/05/2011
مشاركات: 28,346
يعطيك العاااااااااااااااااافيه على النقل
  #4  
قديم 22/11/2012, 09:44 AM
الصورة الرمزية الخاصة بـ بن جبله المطيري
مشرف اللجنة الإعلامية
بالموقع الرسمي لنادي الهلال
تاريخ التسجيل: 25/05/2004
المكان: (( تحت أقدااام أمي ))
مشاركات: 56,076
كل الشكر لكم على مجهودااااتكم اليوميه بنقل اخبار المجلس.....
  #5  
قديم 22/11/2012, 12:36 PM
الصورة الرمزية الخاصة بـ إنشتاين الهلال
زعيــم مميــز
تاريخ التسجيل: 14/03/2011
مشاركات: 1,902
وعليكم السلام ورحمة الله وبركاته
HooO 20OooH
عوافي على الرفع.
  #6  
قديم 22/11/2012, 02:00 PM
الصورة الرمزية الخاصة بـ هلالي عايش حياته
محرر أخبار المجلس العام
تاريخ التسجيل: 29/09/2011
المكان: الرياض
مشاركات: 14,818
يعطيك الف الف الف الف الف عافية
  #7  
قديم 22/11/2012, 03:30 PM
الصورة الرمزية الخاصة بـ FAISAL AL7RBY
زعيــم مميــز
تاريخ التسجيل: 05/04/2010
المكان: عـادة الأيـام تأخـذ ماتعـيـد :: ولابد من وقت يكشـف ماخفـى
مشاركات: 74,203


ههههههههه

كاريكاتير جميل
   

 

أدوات الموضوع
طريقة عرض الموضوع

قوانين المشاركة
غير مصرّح لك بنشر موضوع جديد
غير مصرّح لك بنشر ردود
غير مصرّح لك برفع مرفقات
غير مصرّح لك بتعديل مشاركاتك

وسوم vB : مسموح
[IMG] كود الـ مسموح
كود الـ HTML مسموح
Trackbacks are مسموح
Pingbacks are مسموح
Refbacks are مسموح



الوقت المعتمد في المنتدى بتوقيت جرينتش +3.
الوقت الان » 04:51 PM.

جميع الآراء و المشاركات المنشورة تمثل وجهة نظر كاتبها فقط , و لا تمثل بأي حال من الأحوال وجهة نظر النادي و مسؤوليه ولا إدارة الموقع و مسؤوليه.


Powered by: vBulletin Version 3.8.7
Copyright ©2000 - 2019, Jelsoft Enterprises Ltd

Google Plus   Facebook  twitter  youtube