المنتديات الموقع العربي الموقع الانجليزي الهلال تيوب بلوتوث صوتيات الهلال اهداف الهلال صور الهلال
العودة   نادي الهلال السعودي - شبكة الزعيم - الموقع الرسمي > أرشيف شبكة الزعيم > أرشيف الصحف
   

أرشيف الصحف أرشيف خاص بـأخبار ولقاءات ومقالات الصحف ووسائل الاعلام

Like Tree25Likes

 
   
 
LinkBack أدوات الموضوع طريقة عرض الموضوع
  #1  
قديم 11/11/2012, 06:37 AM
الصورة الرمزية الخاصة بـ أخبار الصحف
الموقع الرسمي لنادي الهلال
تاريخ التسجيل: 27/11/2008
مشاركات: 6,769
ico2 أخبار الزعيم الملكي ليوم الأحد 26 / 12 / 1433 هـ من الصحف










برباعية في مرمى التعاون
جماهير الهلال تقود فريقها لاستعادة الصدارة




عاد الهلال لصدارة الدوري السعودي عقب فوزه أمس على مضيفه التعاون بأربعة أهداف مقابل هدف

وفي الرياض تعادل الشباب والاتحاد بهدفين لمثلهما، سجل للاتحاد أبو سبعان وشافي الدوسري وللشباب مختار فلاتة وتيجالي.

التعاون × الهلال

بريدة - تركي الهدلق:
وسط أجواء جماهيرية وجميلة كسب الهلال مضيفه التعاون برباعية جميلة مقابل هدف واحد في اللقاء الذي جمعهما على ملعب مدينة الملك عبدالله بن عبدالعزيز الرياضية ببريدة ضمن الجولة الثانية عشرة من دوري زين.. سجل للتعاون احمد مفلح من ضربة جزاء وسجل للهلال ياسر القحطاني، وويسلي من ضربة جزاء وياسر الشهراني ولي يونج وبهذا الانتصار يصل الهلال الى النقطة 26 ويستعيد الصدارة ويتبقى التعاون على نقاطه الثمان في المركز الثاني عشر.

لعب مدربا الفريقين بطريقتين مختلفتين حيث لعب جوكيكا بطريقة 4-5-1 بينما لعب كمبواريه بطريقة 4-4-2 حيث اعتمد جوكيكا على اقفال المنطقة ولعب الكرات المرتدة بينما كان الهلال مسيطرا على وسط الملعب وحاول الهلال تسجيل هدف مبكر وفي الدقيقة الأولى يلعب ياسر القحطاني كرة عكسية قوية يرتبك دفاع التعاون ويخرجها الى ضربة زاوية بعدها بدقيقة يلعب ويسلي كرة جميلة بكعبة للدوسري يسددها الاخير قوية يصدها الحارس فهد الثنيان على دفعتين، الهلال اعتمد كثيراً على انطلاقات الظهير ياسر الشهراني والذي لعب كرة عرضية جميلة تمر من امام ويسلي لوبيز في فرصة ضائعة أخرى وكاد القحطاني يفتتح التسجيل للهلال الا ان تسديدته مرت خارج المرمى وبعد مرور الدقيقة العاشرة تحرر التعاونيون وتقدموا للامام وتحصلوا على ضربة جزاء بعد تدخل المدافع ماجد المرشدي على اللاعب احمد الحربي داخل منطقة الجزاء يحتسبها الحكم خليل جلال ضربة جزاء ينفذها احمد مفلح هدفا اول للتعاون «25».. الهلاليون لم يمهلوا التعاون كثيراً وعادوا للمباراة سريعاً بعد ان سدد ويسلي لوبيز كرة قوية ترتد من العارضة يكملها ياسر القحطاني برأسه داخل المرمى هدف تعادل «27» ضغط بعده الهلال بغية تحقيق هدف التفوق وشكل الشهراني جبهة قوية ولعب اكثر من كرة عرضية لم تجد المتابع اضافة الى تألق دفاعات التعاون في ابعاد الكرات ومن احدى هذه الكرات يتلاعب الشهراني بدفاع التعاون ويسدد كرة قوية يبعدها الثنيان الى ضربة زاوية وكاد احمد الحربي يحقق الهدف الثاني للتعاون بعد ان ارتدت له الكرة من دفاع الهلال سددها ضعيفة بجانب المرمى وحاول الهلال كثيراً التسديد من خارج المنطقة عن طريق هرماش وويسلي ولكن هذه التسديدات لم تشكل أي خطورة على مرمى التعاون مجمل هذا الشوط سيطرة هلالية ومرتدات تعاونية اخرجت هذا الشوط بالتعادل الايجابي بهدف لكلا الفريقين.

بداية قوية من جانب الهلال الذي ضغط على التعاون حيث سدد الدوسري كرة قوية ترتد من العارضة يخلصها مدافع التعاون الى ضربة زاوية تنفذ وتصل لياسر وحيدا امام المرمى يسددها قوية يبدع الثنيان بصدها تعود للقحطاني يسددها في المرمى يخرجها اليامي من حلق المرمى وسط مطالبة من الهلاليين بأن الكرة تخطت خط المرمى وواصل الهلال ضغطه على مرمى التعاون, وتحصل القحطاني على ضربة جزاء بعد توغله داخل المنطقة ليعيقه الاردني محمد الباشا ينفذها ويسلي على يمين الثنيان هدفا ثانيا للهلال وكاد الهلال يضيف الهدف الثالث عندما تحصل ويسلي لوبيز على كرة داخل منطقة الجزاء سددها قويه ابدع الثنيان في صدها واضاع ويسلي اخطر الفرص الهلالية عندما لعب الشهراني كرة عكسية له يسددها قوية يبدع الثنيان بصدها وكانت اخطر الفرص التعاونية عندما لعب محمد الراشد كرة قوية داخل منطقة الجزاء لم يحسن التعامل معها ديقان روزيتش اجرى بعدها كمبواريه تبديله الثاني بدخول الفريدي بديلا لويسلي مع هذا التغيير ارتفع رتم الهلال خاصة في وسط الملعب ولعب الفريدي كرة عرضية للعابد يسددها قوية يصدها الثنيان بعدها بدقيقتين يمرر الفريدي كرة جميلة للمنفرد العابد الذي لعبها ضعيفة باتجاه المرمى يخرجها اليامي من حلق المرمى وتوج نجم المباراة ياسر الشهراني نجوميته بتسجيله الهدف الثالث عندما سدد كرة قوية من خارج منطقة الجزاء تسكن الزاوية اليسرى لمرمى التعاون في الدقيقه 83 وفي الدقيقة 85 زج كمبواريه بالكوري لي يونج بديلاً للقحطاني واستطاع ان يسجل الهدف الرابع بعد ان لعب هرماش كرة جميلة من خطأ للفرج الذي سددها قوية ترتد من الثنيان يكملها الكوري لي يونج داخل المرمى الخالي في الدقيقة 90 بعدها هدأ رتم المباراة حتى أطلق الحكم خليل جلال صافرته معلناً نهاية المباراة بفوز الهلال بأربعة اهداف مقابل هدف وحيد للتعاون.



(الجزيرة) تكشف عن المقترح المرفوض المتعلق بنائب الرئيس.. والمنصب بين النويصر والخميس
أحمد الخميس يستقيل من العمل بالهلال.. ورئيس النادي يقبلها ويشكره




كتب - فيصل المطرفي:
علمت (الجزيرة) ان نية صناع القرار باتحاد الكرة المؤقت كانت تتجه نحو تخصيص مقعدين لمنصب نائب رئيس اتحاد الكرة حيث يتم ترشيح شخصيتين لهذا المنصب لتكون الاولى نائب رئيس اتحاد الكرة لشؤون رابطة دوري المحترفين والآخر نائب رئيس اتحاد الكرة للشؤون الادارية، بيد ان اعضاء الجمعية وخلال الاجتماع الاخير صوتوا برفض هذه الفكرة على ان يقتصر منصب نائب رئيس اتحاد الكرة على مقعد واحد. هذا وكشفت ذات المصادر أن احمد الخميس امين عام نادي الهلال الذي تقدم باستقالته امس من العمل بالنادي يعتبر من ابرز المرشحين لتولي هذا المنصب وينافسه محمد النويصر رئيس رابطة دوري المحترفين، وتشير ذات المصادر الى ان الاغلبية يفضلون تنصيب محمد النويصر لمنصب نائب رئيس اتحاد الكرة كونه سيكون رئيسا لرابطة دوري المحترفين وهو المنصب الذي تمرس فيه النويصر على ان يتم ترشيح الخميس لمنصب امين عام اتحاد الكرة في حال وافق الاخير على ذلك، وفي حال رفضه واصراره على الترشح لمنصب نائب رئيس اتحاد الكرة سيكون من المحتمل فوزه بالمنصب ليكون نائبا لرئيس اتحاد الكرة ومسؤولا عن رابطة دوري المحترفين.

يشار الى ان احمد الخميس قضى في نادي الهلال قرابة العشر سنوات عمل فيها كأمين عام للنادي مع 3 ادارات تعاقبت على النادي العاصمي الكبير ومثّل الهلال في العديد من المناسبات قبل ان يدخل لعضوية مجلس اتحاد الكرة بعد خبراته في المجال الاداري.

يذكر ان احمد الخميس قدّم استقالته صباح امس السبت إلى الأمير عبدالرحمن بن مساعد رئيس مجلس إدارة نادي الهلال؛ وذلك بسبب ظروفه العملية. ومن جانبه، قبِل سمو الأمير عبدالرحمن استقالة «الخميس»، مقدماً له شكره الجزيل على ما بذله من جهود في مجالس إدارات نادي الهلال على مدار العشر أعوام الماضية، وتحديداً في مجلس الإدارة الحالي وفق يتميز به من قدرات إدارية وعملية، متمنياً له دوام التوفيق في مهامه القادمة.



سامي أبوخضير أبرز المرشحين لتولي منصب الأمين العام في الهلال.. والفريدي يعلنها:
سأحدد محطتي القادمة خلال 10 أيام.. لدي عروض مغرية.. وأنتظر كلمة الهلال الأخيرة




كتب - فيصل المطرفي:
كشف لاعب وسط الفريق الهلالي أحمد الفريدي أنه خلال العشرة أيام القادمة سيحسم ملف تجديده مع الهلال أو الانتقال إلى ناد آخر. وقال بعد لقاء الأمس في حديثه للقناة الرياضية: «وصلتني عروض عدة مغرية من الخليج وأندية محلية لن أكشف عن هويتها، كما أتمنى ألا أختلف مع الهلال، وربما أجدد عقدي معه للاستمرار كوني أنتظر الموقف الأخير لديهم.. وخلال الأيام المقبلة سأحدد موقفي لرغبتي بإغلاق الملف كون نهاية عقدي باتت قريبة».

وأشار الفريدي إلى أنه يبحث عن مصلحته بالبحث عن العرض الأفضل. وأضاف: «كما أني أبحث عن الأفضل ومؤتمن على ذلك، فالهلال وإدارته مؤتمنة على النادي وهي ستبحث عن مصلحتها».

وعن مباراة الفريق أمس.. أوضح الفريدي: «حققنا الأهم بتحقيق الفوز والفريق الكبير سريعاً ما يظهر في المباراة ليحقق هدفه، وفي اللقاء خلقنا مساحات وفرصا ووفقنا في انتزاع الفوز بجدارة».

ورفض الفريدي جانب اعتراضه بسبب جلوسه على دكة البدلاء موضحا بقوله: «المدرب يعمل باحترافية، والحقيقة تقول إني لا أجلس كثيرا على دكة البدلاء، والمباراة الماضية غبت عنها بسبب ظروف رحيلي لأداء مناسك الحج وتعذر حضوري لبعض التدريبات».



وعلى خط آخر كشفت مصادر (الجزيرة) أن عضو مجلس إدارة نادي الهلال سامي أبوخضير يعد من أبرز المرشحين لخلافة أحمد الخميس في منصب الأمين العام بالنادي، وذلك بعد استقالة الأخير أمس، وينتظر أن تصدر الإدارة الزرقاء قرارها اليوم أو يوم غد لتعلن فيه الأمين العام الجديد ليباشر مهامه».

الجدير بالذكر أن مدرب الفريق كومبواريه قد منح لاعبي الفريق إجازة اليوم وغدا على أن يعاودوا التدريبات الثلاثاء.



هدف للهلال صحيح لم يحتسب.. والمساعد الأول يتحمل ذلك.. محلل «الجزيرة» القانوني:
ركلتا الجزاء صحيحتان.. وخليل أخطأ في عدم طرده مدافع التعاون




الجزيرة - الدمام:
قال محلل الجزيرة القانوني والمراقب بالاتحاد العربي والسعودي أحمد الوادعي بأن هناك هدفا للهلال لم يعلن عنه الحكم خليل جلال ولا مساعده الأول مؤيد الصائغ في الدقيقة 46 و55 ثانية بعد أن لعب مهاجم الهلال ياسر القحطاني داخل مرمى التعاون وقام مدافع التعاون رقم 18 بإخراج الكرة بعد أن تجاوزت الكرة بكاملها خط مرمى التعاون تحت العارضة وبين القائمتين، ويتحمل المساعد الأول مسؤولية هذا الهدف. وعن ركلتي الجزاء المحتسبة قال الوادعي: قرار الحكم خليل صحيح في قراراته فيما يخص الركلات وهي مستحقة ولكن خليل أخطأ في عدم طرد مدافع التعاون رقم 13 لوجود فرصة محققة لتسجيل هدف لياسر القحطاني.



في ختام الجولة العاشرة من دوري الأمير فيصل اليوم
ديربي الرياض يجمع الهلال بالنصر في محاولة التمسك بالمنافسة




كتب - عمار العمار:
تختتم عصر اليوم الأحد مباريات الجولة العاشرة من دوري الأمير فيصل بن فهد للأندية الممتازة بإقامة قمة لقاءات الجولة وديربي الرياض الذي يجمع الهلال بالنصر على استاد الأمير فيصل بن فهد بالرياض، ويدخل الفريقان بعزيمة وإصرار على كسب النقاط الثلاث ومواصلة سلسلة الانتصارات من أجل التمسك بالمنافسة على صدارة الدوري، وستحفل المباراة بالإثارة والندية في ظل تساوي النقاط ورغبتهما في المنافسة، فالفريق الهلالي يدخل قبل لقاءات الجولة وهو في المركز الرابع برصيد 19 نقطة بعدما حقق الفوز على نجران 2-0، وبنفس الرصيد 19 نقطة يدخل النصر هذه المباراة وعينه على النقاط بعد فوزه على الاتحاد 2-1 في الجولة الماضية.



مركز التأهيل الشامل ببريدة يزور معسكر نادي الهلال



بريدة - عبدالرحمن التويجري:
أقام مركز التأهيل الشامل للذكور ببريدة زيارة لنزلائه (ذوي الإعاقة) إلى معسكر نادي الهلال في فندق الموفنمبيك بمدينة بريدة، حيث تم التقاط عدد من الصور التذكارية مع بعض اللاعبين والإعلاميين.

وذكر مدير المركز الأستاذ عبد الرحمن بن سليمان المعتق أن من ضمن أنشطة المركز (الزيارات) لما لها من الفوائد الإيجابية لأبنائنا ذوي الإعاقة والتي يحرص المركز على إقامتها. وقدّم المعتق شكره وتقديره لمن نسق للمركز هذه الزيارة وهو الأستاذ سلطان المشيطي، والشكر موصول أيضاً لجميع العاملين معه.



بكل تجرد
الجنتلمان عبدالله البرقان
سليمان الجعيلان




قدم الدكتور عبدالله البرقان والأستاذ سلمان القريني في برنامج المنصة نموذجاً مشرفاً للرياضيين السعوديين الذين همهم الرفع والارتقاء بالرياضة السعودية في كل الجوانب الإدارية والتنظيمية بعيداً عن البحث عن الذات والصراعات الشخصية بالرغم من الاختلاف الواضح بينهما فيما يخص النظام الأساسي لانتخابات الجمعية العمومية لاتحاد كرة القدم والتعديلات التي أجريت عليه.. ولفت نظري في تلك الحلقة طريقة الدكتور عبدالله البرقان في الحوار واحترامه للكرسي الذي يجلس عليه وللمشاهد الذي يتابعه فلم يتحدث تحت تأثير الميول أو من خلال المنصب الذي كان يتقلده في ناديه الهلال وأعجبت في قدرته على إيصال فكرته بهدوء وشرح التعديلات الجديدة التي طرأت على انتخابات النظام الأساسي للاتحاد السعودي بصورة واضحة ومختصرة ومقنعة.. ما يميز الدكتور عبدالله البرقان شخصيته الهادئة والمتزنة والرزينة وأنه جنتلمان بمعنى أنه رجل توافقي يحظى باحترام وتقدير من الجميع إضافة إلى أنه شخص عملي ومطلع وفاهم جداً لأنظمة وقوانين الاحتراف الدولية وما الانتصار القانوني (الأول من نوعه) الذي كسبه نادي الهلال ضد الفيفا بعد القرار الجائر لإيقاف لاعبه السابق طارق التائب من الفيفا إلا صورة بارزة ومشرفة من عمل البرقان عند ما كان يشغل منصب مسؤول الاحتراف في نادي الهلال بعد أن وقف وبكل ثقة وعزيمة أمام أكبر سلطة رياضية وأبطل قرارها بقوة النظام.. صحيح بكل أسف وألم خسر الهلال الدكتور عبدالله البرقان كقدرة إدارية احترافية هائلة ولكن كل ما أرجوه وأتمناه ألا نخسره كعضو فاعل في الاتحاد السعودي بعد أن يحظى بثقة أعضاء الجمعية العمومية ويترشح لعضوية الاتحاد القادمة ويشغل منصب رئيس لجنة الاحتراف في الاتحاد السعودي ليعمل على إعادة هيبة أنظمة ولوائح الاحتراف التي أزهقتها الاستثناءات والمجاملات لبعض الأندية.

الأهلي أهم من المنتخب!!

ما زلت متمسكاً برأيي حول صحة بيان الاتحاد السعودي بعد أحداث ملعب جدة عقب مباراة الاتحاد والأهلي الآسيوية وأن الاتحاد السعودي اتخذ الخطوة الصحيحة وأن بيانه جاء متوافقاً في مضمونه مع القوانين الحديثة التي تتوافق مع الأنظمة الدولية لأن المباراة تحت مظلة الاتحاد الآسيوي وأن زمن القرارات العشوائية والقاسية يفترض أنه ولى زمانها وأن هذا الوقت هو وقت العقوبات بموجب اللوائح والأنظمة.. وهذا ما كان يجب على الاتحاد المؤقت التصميم عليه والتمسك به في جميع القضايا والأحداث حتى يفرض قوته واحترامه على الجميع منذ بداية تشكيله ولكن وبكل أسف حصل العكس وظهرت الاستثناءات والتنازلات تحت ذريعة (المصلحة الوطنية والذات العام) فأصبحت هذه اللوائح والأنظمة لا تسري على الجميع ولا تطبق على البعض.. وهو ما دعاه بعض الأندية والمسئولين فيها إلى رفض بياناته وتحدي قراراته بل حتى وصل الأمر إلى عدم الاستجابة لاستدعاء بعض اللاعبين للمنتخب السعودي! كما حصل من لاعب الأهلي (مصطفى بصاص) الذي فضل اللعب مع ناديه على حساب المشاركة مع منتخب بلاده في بطولة مهمة ورسمية على مستوى المنتخبات الآسيوية وهو (كابتن) المنتخب السعودي للشباب مما أدى إلى خروج المنتخب مبكراً من البطولة!!..

السؤال المطروح بعد هذا الرفض الغريب وغير المسبوق في الرياضة السعودية من نادي الأهلي ولاعبه مصطفى بصاص هل يوجد في اللوائح مادة تعاقب اللاعب الذي يمتنع عن المشاركة مع المنتخبات الوطنية لكي يشارك مع فريقه أو يعاقب النادي الذي يرفض مشاركة لاعبيه في المنتخب لأي سبب كان؟!..

طبعاً لا يوجد لأنه في الأصل لم تحدث سابقاً، إذن الحل هو الإسراع في استحداث مادة جديدة في لائحة العقوبات تجرم مثل هذه الحالة وتكون فيها العقوبة قاسية على من ارتكبها ويتم من خلالها معاقبة النادي الأهلي إن كان هو السبب في تخلف اللاعب عن مشاركة المنتخب أو معاقبة اللاعب إذا كان هو من فضل ناديه على منتخب بلاده!!.. لكي لا يفتح باباً مغلقاً ويكون ذريعة لبقية الأندية في المستقبل ويرفضوا عدم انضمام لاعبيهم للمنتخبات كما حدث من نادي الأهلي الذي وصل فيه التكبر والتغطرس بأنه لا يرد على إدارة المنتخبات وكأن الأهلي أهم من المنتخب!!

نقاط سريعة

** أن يعلن ياسر القحطاني اعتزاله اللعب دولياً وهو الحدث الطبيعي هذا خطر على مسيرة المنتخب وتفتح من أجله المواضيع في البرامج وتفرد له الصفحات في الجرائد أما هروب مصطفى بصاص مع ناديه لكوريا وإدارة المنتخبات تبحث عنه وتتفاجأ في هروبه فهذا فيه وجهة نظر ولا يستحق المناقشة!!.. إنه التناقض والتلون وكفى!

** بعد ضم لاعب الهلال سالم الدوسري للمنتخب قامت قائمة البعض واحتجوا كالعادة على انضمامه بحجة سهولة ضم اللاعبين للمنتخب بينما نفس الأشخاص تواروا مع حدوث ذات الفعل بعد ضم فهد المولد ومصطفى بصاص للمنتخب الأول بل وباركوه وهذا يثبت للمرة الألف أن نقدهم ليس لمصلحة المنتخب لا من قريب أو من بعيد بل بسبب الانغماس في الميول!!

** وبمناسبة الحديث عن المنتخب الأول ما هي الفائدة المرجوة من لقائه بمنتخب الأرجنتين الأربعاء القادم وذات الأسماء المستهلكة والمتشبعة مادياً تأخذ مكان اللاعبين الشبان الذين يبحثون عن الفرصة وإثبات الذات ويرجى منهم أن يقدموا شيئاً للمنتخب.

** أخيراً أقرت الجمعية العمومية لاتحاد كرة القدم النظام الأساسي للاتحاد بعد التعديل عليه بعد أن حاولت أياد عابثة أن تسقطه وعاد الاتحاد السعودي لكرة القدم لأبنائه بعد أن حاول القانونيون غير الرياضيين اختطافه.

** متفائل في انتخابات أعضاء الاتحاد السعودي القادم وتشكيل لجانه ولكن ما زلت أنتظر التغير الجذري في لجنة الحكام ونوعية العاملين فيها وتطور آلية اختيار الحكام المنضمين لها التي يبدو أن من أهم شروطه الميول الصفراء!!

** أحسنت إدارة التعاون في اختيار الوقت المناسب لمقابلة سمو الرئيس العام لأنهم خرجوا بدعم معنوي ومادي كبير قبل لقائهم المرتقب أمام الهلال!!.

[email protected] -- [email protected]
للتواصل عبر التويتر: SulimanAljuilan



فواصل

* واصل المبدع الفتح تقديم عروضه المبهرة وانتصاراته الجميلة متربعا على صدارة دوري زين. إدارة الفتح مطالبة باستثمار هذه الطفرة الفنية من خلال مشاريع تضمن استمرار التفوق الفني للفريق وأن لا يكون هذا فورة تنطفئ بعد عدة مواسم. كما حدث لأندية أخرى كثيرة كالطائي والنجمة والوطني وأحد وغيرها. مما كانت في يوم من الأيام بمثل ما هو عليه الفتح اليوم.

***

* لم يتبق لفريق الوحدة من أمل للبقاء في دوري زين سوى ما سيسفر عنه عمل إدارة النادي خلال فترة التسجيل القادمة. فإن أحسنت العمل فسيتجدد الأمل وإلا فالطريق للدرجة الأولى مفتوح .

***

* الإدارة الاتحادية قالت إنها استلمت النادي على أساس أن ديونه 19 مليون ريال ثم فوجئت أن الديون 51 مليون!! ديون الاتحاد مثل كرة اللهب تقذفها كل إدارة سابقة على الإدارة اللاحقة منذ عهد إدارة البلوي .

***

* رئيس نادي الرائد أطلق تصريحا ناريا بشأن موارد واستثمارات رابطة المحترفين وقال بأن الرابطة لديها أموال هائلة ولكنها لا تصرف إلا القليل على الأندية. المطوع هدد بكشف الأرقام إن لم تعجل الرابطة بتوزيع مستحقات الأندية.

***

*ما قدمته الادارة الاهلاوية من جهود كبيرة من أجل تجهيز الفريق لنهائي آسيا كان فوق الوصف , وأجمل ما في منهج الإدارة الأهلاوية أنها تفرغت للعمل بعيد عن الضجيج الإعلامي.

***

*ما يحدث حاليا بين الاتحاد ولاعبه البرازيلي دي سوزا سببه سوء إدارة الأزمة منذ البداية من قبل الإدارة الاتحادية وعليها أن تتحمل النتائج .



صح لسانك

- الاتحاد يطالب سوزا بتعويضات

عنوان صحفي

* أعطوه حقوقه .. فيفا ما يلعب

* * *

- أعرف كيف أتعامل مع الدفاع الكوري

فيكتور

* صحيح وريتهم العجب

* * *

- حقوقنا أو الاستقالة يا رئيس الرابطة

رئيس الرائد

* الأندية صار لها صوت قوي



كاريكاتير
رشيد السليم








«الزعيم» يواصل صدارة «زين» ب«التعاون»

بريدة- عبدالله العمري

اكتسح الهلال مضيفه التعاون 4-1 في اللقاء الذي جمعهم على ملعب مدينة الملك عبدالله بن عبدالعزيز ببريدة في الجولة 12 من دوري زين، الهلال كسب اللقاء مستوى ونتيجة سجل للهلال ياسر القحطاني والبرازيلي ويسلي وياسر الشهراني والكوري يو، رافعاً الهلال رصيده إلى 26 نقطة في المركز الأول ويظل التعاون على رصيده السابق 8 نقاط.

ظهرت أفضلية الهلال منذ البداية إذ فرض لاعبوه سيطرتهم الواضحة على مجريات اللقاء بفضل تحركات لاعبو خط الوسط، في حين مال أداء لاعبي التعاون للتراجع للخلف والاعتماد على الهجمات المرتدة ولم تشكل أي خطورة، وكانت أولى المحاولات تسديدة مهاجم الهلال ياسر القحطاني واعتلت العارضة ، وعند الدقيقة (24) يحتسب حكم المباراة الدولي خليل ضربة جزاء صحيحة للاعب التعاون احمد الحربي بعد إعاقته من مدافع الهلال ماجد المرشدي، تقدم لها مهاجم التعاون احمد مفلح ونجح في تسديدها بالمرمى كهدف أول للتعاون، الفرحة التعاونية لم تدم طويلاً إذ نجح مهاجم الهلال ياسر القحطاني في ادراك التعادل لفريقه في الدقيقة (27)

بعد متابعته لتسديدة البرازيلي ويسلي التي ارتطمت بالعارضة وتجد المتابع القحطاني الذي وضعها برأسه على يسار حارس التعاون فهد الثنيان، واصل الهلال أفضليته في اللقاء لكن دون خطورة قبل ان يطلق حكم المباراة خليل جلال صافرته معلناً نهاية الشوط الأول بالتعادل الايجابي بهدف لكل فريق.

مع بداية هذا الشوط وضحت رغبة لاعبو الهلال في إحراز هدف التقدم، فتسديدة لاعب الهلال عبدالعزيز الدوسري ارتطمت بالعارضة التعاونية وكانت جرس إنذار هلالي قوي، وتشهد الدقيقة 47 هدفا هلاليا صحيحا لم يحتسب من ياسر القحطاني إذ تجاوزت الكرة بكامل محيطها خط المرمى قبل ان يبعدها مدافع التعاون سلطان اليامي من داخل المرمى وسط احتجاجات من لاعبي الهلال، واصل ياسر القحطاني نجوميته في هذا اللقاء ففي د (53) يتحصل على ضربة جزاء صريحة بعد إعاقته من قبل مدافع التعاون محمد الباشا، يتقدم لها البرازيلي ويسلي ويضعها بكل هدوء على يمين الثنيان كهدف هلالي ثان مترجماً التفوق الهلالي في اللقاء، ويجري مدرب التعاون جوكيكا تغييرا هجوميا بدخول الثنائي محمد الراشد وديقان بحثاً عن التعديل لكن دون فائدة، فالهلال لايزال الأفضل وأضاع مهاجموه العديد من الفرص المحققة إذ أنقذت بسالة حارس التعاون فهد الثنيان مرمى فريقه من أهداف محققة، وينجح الظهير الشاب ياسر الشهراني في مضاعفة تقدم فريقه بتسجيله للهدف الثالث في الدقيقة (82) بتسديدة قوية من خارج منطقة الجزاء على يسار الثنيان، ويواصل الهلال أفضليته المطلقة ويضاعف البديل الكوري يوبيونج النتيجة بتسجيله الهدف الرابع لفريقه في الدقيقة (90) ليطلق بعدها حكم المباراة خليل جلال صافرته معلناً فوز الهلال 4-1.



وسط فرجة من الحكم المساعد.. كرة ياسر تجاوزت خط المرمى

بريدة- عبدالله العمري
أظهرت اللقطات التلفزيونية المصاحبة للقاء التعاون والهلال الذي أقيم مساء أمس (السبت) في بريدة والتي كسبها بأربعة أهداف مقابل هدف، ان كرة المهاجم ياسر القحطاني في الدقيقة47 قد تجاوزت خط المرمى بالكامل قبل ان ينجح مدافع التعاون سلطان اليامي في إخراجها من المرمى، وهو الهدف الذي يتحمل مسؤوليته الحكم المساعد الأول مؤيد الصائغ الذي كانت الرؤية لديه واضحة، إلا انه اخفق في رصدها وسط مطالبات لاعبي الهلال بصحة الهدف، الأخطاء التحكيمية الواضحة أصبحت مصدر قلق لجميع الأندية بسبب تفاقمها وتكرارها في كل جولة بالدوري.



الفريدي: سأنهي الجدل واحسم الموضوع خلال عشرة أيام

الرياض - حمد الصويلحي
أكد لاعب وسط الهلال أحمد الفريدي انه سينهي موضوع عقده ومستقبله مع الفريق خلال العشرة ايام المقبلة بعد ان تلقى عروضا من ناد قطري وآخر اماراتي وعرضين محليين، وقال:» الوقت اصبح يمر بسرعة ويجب ان احسم هذا الملف حيث سأنهي الموضوع خلال العشرة ايام المقبلة سواء بالانتقال لأحد هذه العروض او التجديد مع الهلال، وانا اتمنى ان انهي موضوعي وابقى مع الهلال ولكن يجب ان انظر الى تأمين مستقبلي لأن هذا هو الاحتراف فرئيس النادي الامير عبدالرحمن بن مساعد مؤتمن على النادي وانا ايضا مؤتمن على عائلتي ومستقبلي».

وحول عدم مشاركته اساسيا وهل أثر موضوع العقد على ذلك قال:» لا ابدا فالهلال ناد كبير ولا يتعامل بهذا الامر ويعطي الفرصة للاحق والافضل وانا شاركت آخر ثلاث مباريات كأساسي ولكن بعد عودتي من الحج لم اجهز بشكل كامل».

وعن عدم ظهور الفريق بالشكل المطلوب الشوط الاول قال:» الفريق الكبير لا يظهر إلا في الاوقات الصعبة سواء الشوط الاول او الثاني وقد حاولنا تطبيق تعليمات المدرب واستغلينا الفرص التي سنحت لنا». من جهته اكد اللاعب ياسر الشهراني انه وعد زميله عبدالله الزوري بتسجيل هدف في المباراة ولذا اتجه إليه بعد تسجيل الهدف، مشيرا انه يجد في نفسه صفة التسديد من خارج منطقة الجزاء ويسعى الى تطوير هذه الموهبة دائما».



الخميس يقدم استقالته من إدارة الهلال

الرياض - حمد الصويلحي
قدم عضو مجلس إدارة الهلال وأمين عام النادي أحمد الخميس استقالته من ادارة الهلال بعد أن قدمها إلى رئيس النادي الأمير عبدالرحمن بن مساعد وذلك بسبب ظروفه العملية.

من جانبه قبِل الأمير عبدالرحمن بن مساعد استقالة الخميس، مقدماً له شكره الجزيل على ما بذله من جهود في مجالس إدارات نادي الهلال على مدار العشرة أعوام الماضية، وتحديداً في مجلس الإدارة الحالي وفق ما يتميز به من قدرات إدارية وعملية، متمنياً له دوام التوفيق في مهامه القادمة.



مصدر هلالي: الأمير نواف بن سعد باق في منصبه وتأجيل انتقال ياسر


الشهراني

الرياض -أسامة النعيمة
نفى مصدر هلالي ما أثير عن ابتعاد نائب الرئيس الامير نواف بن سعد من منصبه بصوره نهائية وقال:"ان الامير نواف في إجازة تمتد شهرا من الآن لذلك سيغيب الفترة المقبلة أما ما ذكر عن تركه للمنصب فالامر غير صحيح إطلاقاً كونه يقدم عمله مع الادارة بصورة يومية من خلال المتابعة بالحضور اليومي بمقر النادي أو التواصل مع رئيس النادي الامير عبدالرحمن بن مساعد، ولكن إثارة تلك المواضيع معروفة لدى الهلاليين بغرض التأثير على عمل الادارة وهذا أمر لا تنظر له الادارة إطلاقا".

من جانب آخر اجل الهلاليون بحث موضوع اللاعب ياسر الشهراني الذي تنتهي إعارته بنهاية الموسم الحالي، إذ قرر الهلاليون الوقوف بصورة فنية على مستوى اللاعب طوال الأشهر الخمسة المقبلة ومن ثم إصدار القرار النهائي حيال التوقيع معه لعقد انتقال نهائي أو عودة اللاعب لناديه السابق القادسية، فيما تأكدت مغادرة الكوري الجنوبي يو يناينج سو للهلال مع الفترة الثانية في يناير المقبل بعد قرار المدرب كومباوريه بالبحث عن مهاجم آخر بديلا له يتوقع ان يكون برازيليا أما محور الارتكاز المغربي عادل الهرماش فلم يتحدد مصيره الى الآن خشية عدم وجود بديل مناسب.



كومبواريه يمنح اللاعبين إجازة يومين

الرياض - حمد الصويلحي
استبعد المدير الفني للهلال الفرنسي انتوان كومبواريه لاعبي الوسط محمد الشلهوب نظرا لعدم جاهزيته الكاملة بعد عودته من أداء فريضة الحج وسالم الدوسري للإصابة. كما منح كومبواريه لاعبي الهلال اجازة لمدة يومين (الاحد والاثنين) خلال فترة التوقف المقبلة على ان تعود التدريبات يوم (الثلاثاء) المقبل، وسيستمر المدير الفني الهلالي في فرض التدريبات الصباحية خلال الفترة المقبلة. من جانب آخر رفع لاعبو الهلال في مباراته مع التعاون مساء امس (السبت) جمعية صفا لمكافحة التدخين بالقصيم بمشاركة نادي التعاون بالتنسيق مع ادارة المسؤولية الاجتماعية بالهلال لافتة تحمل عبارة (الرياضة تساعدك على التخلص من التدخين)،



سالم الدوسري ولادة نجم مميز لم تكتمل!!

تبوك – علي القرني
استبشرت الجماهير الهلالية في الموسم الماضي ببزوغ موهبة جديدة في الفريق، وبولادة نجم مبدع في منطقة الوسط، هو المهاجم الشاب سالم الدوسري، الذي اظهر مستويات لافتة، في أول ظهور له مع الفريق الأول للهلال، حيث ساهمت نجوميته بوضوح في تحقيق الفريق كأس ولي العهد 2012م للمرة الخامسة على التوالي، ما حدا بالمدرب الهولندي فرانك ريكارد مدرب المنتخب السعودي، لاستدعائه لتشكيلة المنتخب السعودي، الذي كان يخوض غمار تصفيات كاس العالم 2014م، حيث سجل الدوسري هدفا مميزاً في شباك استراليا، وقدم مباراة رائعة في أول ظهور له مع الأخضر السعودي، ضد المنتخب الأسترالي قبل أن تنتهي المواجهة بخروج الأخضر.

ومع مطلع الموسم الجاري كانت تنتظر الجماهير الهلالية، تواصل عطاء نجمها الشاب، الذي توارى سريعاً ولم يقدم نصف ما كان يقدمه من مستويات باهرة، مع سطوعه قبل موسم واحد فقط، حتى بات حبيسا لدكة البدلاء، ما رسم علامات استفهام حول مستويات اللاعب، ومسببات انخفاضها وهل لها علاقة بمؤثرات خارجية أعاقت اللاعب عن مواصلة مسيرته ونجوميته الباكرة؟

ويظل الطريق بإذن الله طويلاً أمام اللاعب الشاب، الذي لم يتجاوز الحادية والعشرين من عمره، للعودة إلى سابق عهده، وبداياته المميزة والابتعاد عن كل ما يؤثر في مستقبله، بالمحافظة على النظام والانتظام داخل الملعب وخارجه.





الاتحاد 10 على 10 بنقطة الشباب
الهلال.. أبدع فأمتع



ياسر فرحا بالهدف الأول. تصوير: عبد العزيز النومان - «الاقتصادية»

تغطية: فهد الذيابي ومقرن المطيري
حول فريق الهلال لكرة القدم تأخره بهدف من التعاون إلى فوز 4/1، في المباراة التي جرت أمس في الجولة الـ 12 من دوري زين السعودي، على ملعب مدينة الملك عبد الله الرياضية، ليستعيد الصدارة بفارق الأهداف عن الفتح، حيث قدم لوحة فنية راقية، فيما استعاد الاتحاد شيئا من توازنه وكسب نقطة أمام الشباب على ملعب الملك فهد الدولي. أحرز للهلال (26 نقطة) كل من ياسر القحطاني (28)، ويسلي لوبيز (54)، ياسر الشهراني (83)، والكوري بيو يونج سو (90)، فيما أحرز يتيمة التعاون (8 نقاط) أحمد القحطاني (26). وأحرز للشباب (23 نقطة)، مختار فلاتة (47) وسبيستيان تيجالي (65)، وللاتحاد (16 نقطة) محمد بوسبعان (34)، وشافي الدوسري (85)، علما بأن الأخير لعب ناقصا عقب طرد لاعبه الفلسطيني الشربيني (29) الذي تعمد الخشونة مع أحمد عطيف. في بريدة قدم الهلال واحدة من أروع المباريات في الفترة الأخيرة، وقدم لاعبوه السهل الممتنع، رغم أن شباكه استقبلت هدفا تعاونيا عن طريق أحمد القحطاني من ضربة جزاء (26)، ولكن لم تمض سوى دقيقتين فقط ونجح ياسر القحطاني في العودة لأجواء المباراة برد سريع (28)، بعده تعددت المحاولات هنا وهناك لإحداث الفارق.

افتتح الهلال الشوط الثاني بهدف للبرازيلي ويسلي لوبيز (54)، وأضاف ياسر الشهراني الهدف الثالث (83)، قبل أن يطلق الكوري بيو يونج سو رصاصة الرحمة ويحرز الهدف الرابع (90). وفي الرياض تقاسم الشباب والاتحاد نقاط المباراة، التي استهلها الضيوف بهدف من خطأ لحارس الأول وليد عبد الله بالخروج من مرماه ولعب الكرة في وسط الملعب لتجد محمد أبو سبعان ويسددها مباشرة داخل المرمى (34). وفي الشوط الثاني نشط هجوم الشباب ومن ركنية نفذها كماتشو عالجها مختار فلاتة في المرمى الاتحادي هدف التعادل (47)، وعاد كماتشو مرة أخرى وصنع الهدف الثاني من مخالفة يلدغها تيجالي هدفا ثانيا لفريقه (64)، ومن ضربة جزاء لخطأ ارتكبه حسن معاذ مع نايف هزازي، سجل شافي الدوسري هدف التعادل للاتحاد (64).



الفريدي: سأؤمن مستقبل أولادي

مقرن المطيري من بريدة
ألمح أحمد الفريدي صانع ألعاب فريق الهلال لكرة القدم، إلى مغادرة ناديه والتوقيع مع ناد آخر خلال الأيام القليلة المقبلة، بعد أن تلقى عروضا مغرية تفوق عرض ناديه، وقال "خلال عشرة أيام سأعلن وجهتي، الموضوع طال، والأيام مرت بسرعة، ولا بد أن أحسم موقفي".

واعترف بأنه يملك عروضا من الأهلي، النصر، ثالث إماراتي، ورابع قطري، بيد أنه تهرب من وصف عرض ناديه بالأضعف أو الأقل بين العروض الأربعة، أو أن العرض القطري هو الأعلى، مبينا "هناك أسماء أخرى، وليست هي بالتحديد، ولكن العروض التي بحوزتي مغرية".

وأشار خلال حديثه إلى القناة الرياضية إلى أنه يتمنى الاستمرار مع الهلال، ولكن هذا الاحتراف، مبينا "من حق النادي المحافظة على مكتسباته، ولكن من حقي أن أؤمن مستقبلي، ومستقبل أولادي"، رافضا الكشف عن عرض ناديه أو البقاء معه.

يشار إلى أن الهلال قدم للاعب 12.5 مليون ريال للتجديد معه موسمين، فيما تواترت أنباء عن أن عرض النصر يدنو من 27 مليون ريال، تكفل بها شرفي نصراوي لتعزيز صفوف فريقه بنجم له وزنه في الملعب.

وكان المهاجم سعد الحارثي قد انتقل من النصر إلى الهلال، ثم تبعه عبد العزيز العازمي، ما أثار الغضب في البيت الأصفر، ويتحرك شرفيوه للرد على الهلال.

في شأن آخر، قبلت إدارة الهلال برئاسة الأمير عبد الرحمن بن مساعد، استقالة أحمد الخميس أمين عام النادي، التي عللها بظروفه الخاصة، ويتوقع أن يخلفه فهد الحميدي الأمين المساعد.



النصر والهلال.. مولعة

«الاقتصادية» من الرياض
تمسك فريق الاتفاق لكرة القدم (24 نقطة)، بصدارة الترتيب بعد فوزه على الفتح (8 نقاط) 2/0 أمس، في الجولة العاشرة من كأس الأمير فيصل بن فهد الأولمبية، فيما سقط الأهلي (20 نقطة) في فخ الخسارة المفاجئة أمام مضيفه الفيصلي (12 نقطة) 2/3 في المجمعة، وانتفض الاتحاد (18 نقطة) بفوزه على الشباب (17 نقطة) 2/1.

وصعد الرائد (20 نقطة) للمركز الثالث بعد فوزه الثمين على الشعلة (5 نقاط) 2/1 في بريدة، كما تعادل التعاون وهجر 1/1 ليرتفع رصيد كل فريق إلى (9 نقاط).

هذا ويختتم قطبا العاصمة الهلال والنصر مساء اليوم لقاءات الجولة، عندما يلتقيان وجهاً لوجه على ستاد الأمير فيصل بن فهد في الملز في قمة نارية، حيث يسعى كل فريق إلى تحقيق النقاط الثلاث ومواصلة الزحف نحو الصدارة وفك الارتباط (19 نقطة).





الخميس يترك الهلال ويترشح نائبا لرئيس اتحاد القدم


أحمد الخميس

الرياض: عبدالله الفراج، أحمد الدوسري
شرع عضو إدارة الاتحاد السعودي لكرة القدم المكلف أحمد الخميس، في ترتيب أوراقه للترشح لمنصب نائب رئيس الاتحاد السعودي (المنتخب) في الانتخابات المقبلة التي تنطلق في ديسمبر المقبل.
وبناءً على هذه الخطوة تقدم الخميس باستقالته من عضوية مجلس إدارة الهلال ومنصبه أميناً عاماً للنادي إلى رئيس الهلال الأمير عبدالرحمن بن مساعد، بسبب ظروفه العملية.
وكشفت "الوطن" أنه وفقاً للنظام الأساسي للاتحاد، تم إقرار منصب نائب رئيس بدلاً من النائبين بعد أن كانت المؤشرات الأولية قبل إقرار تعديلات النظام الأساسي تشير إلى تخصيص منصب نائب ثانٍ لشؤون الاحتراف.
ويشترط النظام الأساسي عدم تقلد أي منصب رسمي داخل مجالس إدارات الأندية الرياضية، كمنصب الرئيس أو النائب أو أمين عام النادي أو حمل عضوية مجلس الإدارة، والتفرغ لأعمال رئيس الاتحاد الجديد أو النائب.
وتصدر الخميس الذي يشغل حالياً منصب عضو مجلس اتحاد كرة القدم، الأسماء المرشحة لمنصب نائب رئيس الاتحاد بعد أن قدم أوراقه الترشيحية رسمياً، إلى جانب رغبة رئيس رابطة دوري زين للمحترفين، محمد النويصر في الترشح لمنصب نائب رئيس اتحاد القدم (الجديد).
بدوره قدم الأمير عبدالرحمن بن مساعد، شكره الجزيل للخميس على ما بذله من جهود في مجالس إدارات نادي الهلال على مدار عشرة الأعوام الماضية، وتحديداً في مجلس الإدارة الحالي لما يتميز به من قدرات إدارية وعملية، متمنياً له دوام التوفيق في مهامه المقبلة.
ومن المنتظر أن تعلن إدارة الهلال تعيين الأمين العام المساعد فهد الحميمدي في منصب الأمين العام خلال الأيام المقبلة.
وكان الخميس قضى 10 أعوام في منصب الأمين العام للنادي وعاصر ثلاث إدارات، بدءاً بإدارة الأمير عبد الله بن مساعد ومن ثم الأمير محمد بن فيصل وأخيراً الأمير عبد الرحمن بن مساعد حيث يعد من الكفاءات الإدارية التي برزت بشكل لافت مما أهله للعمل في لجان اتحاد كرة القدم السعودي.





الهلال يلتهم السكري ويسترد الصدارة في أقل من 24 ساعة


الشهراني يعبر عن فرحته بالهدف الذي سجله في مرمى التعاون وياسر يستعد لتهنئته

بريدة – الرياض، فهد الشومر، عبدالعزيز العنبر
في أقل من أربع وعشرين ساعة استعاد الهلال صدارة دوري زين السعودي للمحترفين بعد فوزه على مضيفه التعاون بثلاثة أهداف مقابل هدف في اللقاء الذي استضافه ملعب مدينة الملك عبدالله الرياضية في بريدة ضمن الجولة الثانية عشرة، وانتزع الهلال الصدارة من الفتح بفارق الأهداف، رافعاً رصيده من النقاط إلى ست وعشرين بينما تجمد رصيد التعاون عند نقاطه الثمان في المركز الثاني عشر. وسجل أهداف الهلال ياسر القحطاني 27 وويسلي لوبيز من ركلة جزاء 55 وياسر الشهراني 80، بينما سجل للتعاون أحمد مفلح من ركلة جزاء 25.
وفي الرياض فرض التعادل الإيجابي 2/2 نفسه على لقاء الشباب والاتحاد الذي أقيم على ملعب الأمير فيصل بن فهد؛ ليرفع الأول رصيده إلى 23 نقطة في المركز الثالث، والأخير إلى 16 نقطة في المركز السابع.
سجل للاتحاد محمد أبو سبعان 34، والبديل شافي الدوسري من ركلة جزاء 85 بينما سجل للشباب مختار فلاتة 47 والأرجنتيني سيباستيان تيجالي 65.

مشاهدات من التعاون والهلال

- حضور جماهيري كبير ملأ المدرجات من الجانب الهلالي.
– قُدِّر عدد الحضور الجماهيري بـ 5897 متفرجاً.
– حكم اللقاء: خليل جلال.
– احتسب الحكم ركلتي جزاء واحدة للتعاون وأخرى للهلال.



كلام عادل
عادل التويجري
صعبة قوية!


• توقعت الأهلي (يشيل) الكأس منذ تجاوز الاتحاد!
• وقلتها وتمنيتها فضائياً خضراء!
• لكنه أحبطني وخذلني في (التأهل) للعالمية كما فعلها الهلال (الملكي) والاتحاد (العميد) من (الملعب) والنصر من (المكتب)!
• الكوري العنيد أولسان يخرج الهلال ثم الأهلي!
• الكوري فعل ما يريد في النهائي!
• سجل ثلاثة! ورابعا (ملغيا)!
• وعارضة أنقذت (الراقي) من السقوط الرهيب!
• ماذا حدث في كوريا!
• سقوط رهيب للراقي بيد ياروليم ونجوم الأهلي!
• حضر النجوم في كل المباريات!
• وخسروا أهم مباراة!
• فيكتور والحوسني عزلوا تماماً عن خط الوسط!
• والدفاع الأهلاوي كان (هشاً)!
• يبدو أن الترشيح (المحلي) الكبير للأهلي أثّر عليهم بشكل (خطير)!
• وهذه إحدى إشكاليات أنديتنا!
• وصول الأهلي للنهائي كان مستحقاً بلا جدال!
• حتى لو عدّه البعض (مفاجأة)!
• وهذا كان عاملا مساعدا للأهلي!
• جاء من الصفوف الخلفية دون أي تحديات تاريخية ولا تنافسية!
• باعتبار ابتعاده لأكثر من ثلاثة عقود عن الآسيوية تنافساً وحضوراً وتحقيقاً!
• تماماً كما الفتح حالياً في الدوري!
• يتصدر وينافس دون أي ضغوط!
• لكنه الآن، أي (الراقي)، دخل معترك (التنافس) وبقوة!
• وصول الأهلي للنهائي (شرف) كبير!
• صحيح أنه دون منجز (حقيقي) للتاريخ!
• لكن الأهلي لديه فريق يستطيع أن يصل إلى ما هو أبعد من ذلك!
• سقوط الأهلي ليس (بكارثة)!
• تماماً كما أن الوصول للعالمية (ليس) كل شيء!
• فثمة أندية (تشارك) في بطولة عالمية ثم (يتبلد) حسها (البطولاتي) تماماً وتختفي لسنوات عن الذهب!
• خروج الأهلي وقبله الاتحاد ليس بكارثة!
• خرج الهلال من قبلهما وهو زعيم آسيا بست بطولات تاريخية!
• لكنه واصل الركض وحقق البطولات الواحدة تلو الأخرى حتى وهو يخبو (وقتياً) عن شمس آسيا!
• وهو (زعيمها)! … هاردلك لنا جميعاً!
• وأجزم أن الأهلي سيعود أقوى مما كان إن استطاع تجاوز الخروج (المرير)!
• سألوا الفشار عن (الآسيوية)!
• استلقى على ظهره ثم كح وعطس وشهق وقال (صعبة قوية)!





الهلال يمزق التعاون بالأربعة ويستعيد الصدارة
والاتحاد بالعشرة يتعادل مع الشباب




الرياض – الرياضية
عاد الفريق الأول لكرة القدم بنادي الهلال إلى صدارة دوري زين السعودي لكرة القدم بعد فوزه الكبير 4-1 على مضيفه التعاون في ملعب مدينة الملك عبدالله ببريدة يوم السبت الذي شهد تعادل الشباب حامل اللقب مع الاتحاد 2-2 في ختام الجولة الثانية عشرة للمسابقة.

وبادر أحمد مفلح بالتسجيل للتعاون في الدقيقة 26 لكن ياسر القحطاني تعادل للهلال بعد دقيقتين.

وأضاف ويسلي لوبيز الهدف الثاني للهلال من ركلة جزاء بعد مرور عشر دقائق من زمن الشوط الثاني وأحرز ياسر الشهراني الهدف الثالث في الدقيقة 83.

وسجل الكوري الجنوبي يو بيونج سو الهدف الرابع في الوقت المحتسب بدل الضائع ليرفع الهلال رصيده إلى 26 نقطة في صدارة الترتيب بفارق الأهداف عن الفتح الذي تغلب على الوحدة 3-1 أمس الجمعة بينما توقف رصيد التعاون عند ثماني نقاط في المركز الثاني عشر.

وفي ملعب الأمير فيصل بن فهد في الرياض وضع محمد أبو سبعان الاتحاد في المقدمة في الدقيقة 34 لكن مختار فلاته تعادل للشباب في الدقيقة 47.

واعتقد الشباب انه في طريقه للفوز عندما أحرز الهدف الثاني عبر سيباستيان تيجالي في الدقيقة 65 لكن شافي الدوسري تعادل للاتحاد من ركلة جزاء قبل نهاية الوقت الأصلي للقاء بخمس دقائق.

ولعب الاتحاد بعشرة لاعبين بعد طرد انس الشربيني في الدقيقة 29.

وارتفع رصيد الشباب إلى 23 نقطة ليحتل المركز الثالث في الترتيب ويأتي الاتحاد في المركز السابع وله 16 نقطة.

* نتائج مباريات اليوم:

الشباب - الاتحاد ( 2 - 2 )

سجل هدفي الشباب : مختار فلاته (47') , سبيستيان تيجالي (65')

سجل هدفي الاتحاد : محمد أبو سبعان (34') , شافي الدوسري (ضربة جزاء) (85') , وطرد حكم المباراة صالح الهذلول لاعب الاتحاد أنس الشربيني ( د29)

التعاون - الهلال ( 1 - 4 )

سجل هدف التعاون : أحمد مفلح (ضربة جزاء) (26')

سجل أهداف الهلال : ياسر القحطاني (28') , ويسلي لوبيز (ضربة جزاء) (55') , ياسر الشهراني (83') , يو بيونغ سوو (90'+1)
وجاء الترتيب على النحو التالي:

1 - الهلال ( 26 نقطة )

2 - الفتح ( 26 نقطة )

3 - الشباب ( 23 نقطة )

4 - الاتفاق ( 18 نقطة )

5 - نجران ( 18 نقطة )

6 - النصر ( 17 نقطة )

7 - الاتحاد ( 16 نقطة )

8 - الرائد ( 14 نقطة )

9 - الأهلي ( 11 نقطة )

10 - الشعلة ( 11 نقطة )

11 - الفيصلي ( 10 نقاط )

12 - التعاون ( 8 نقاط )

13 - هجر ( 8 نقاط )

14 - الوحدة ( نقطة واحدة )





الهلال يعزف سيمفونية ويكتسح التعاون برباعية



متابعة - علي القعيمي

استرد فريق الهلال صدارة دوري زين التي خطفها الفتح يوم أول أمس بفوز الفريق الهلالي على مضيفه التعاون بثلاثة أهداف مقابل هدف حيث تقدم التعاون بجزائية أحمد مفلح (24) وعادل النتيجة للهلال ياسر القحطاني (27) وتقدم الهلال بجزائية ويسلي لوبيز (27) ويسجل النجم ياسر الشهراني هدف التعزيز (82) ويضيف بيونج سو الهدف الرابع (91) وقد بدأ فريق الهلال المباراة بقوة وبدون أي تحفظات دفاعية
وأخذ لاعبوه زمام المبادرة في الهجوم معتمدين على فاعلية أطراف الوسط وظهيري الجنب (ياسر الشهراني ومحمد نامي) اللذين أكدا أنهما أفضل وبمراحل من الزوري والبيشي مع الدعم الهجومي من محاور الوسط عبد اللطيف الغنام وعادل هرماش بالتبادل مع تواجد ياسر القحطاني الدائم في منطقة قلب الهجوم ومن خلفه ويسلي لوبيز وقد أعطت تلك الطريقة الأفضلية لفريق الهلال من حيث السيطرة والاستحواذ على الكرة وفي المقابل اعتمد فريق التعاون على تنظيم صفوفه الدفاعية وأوعز مدربه جوكيكا للاعبيه بكثرة التواجد في منطقة وسط الملعب وعاب على فريق التعاون عدم الدقة في التمرير من الأطراف والعمق.
ويحدث في المباراة عكس سيرها عندما دخل أحمد الحربي منطقة الجزاء ويتعرض لعرقلة من ماجد المرشدي وركلة جزاء يسجل منها أحمد مفلح هدف التعاون الأول (20) ولم تتأخر عودة الهلال للمباراة عندما قطع سلمان الفرج كرة مررها للبرازيلي ويسلي الذي أطلقها صاروخية ترتد من عارضة المرمى أمام ياسر القحطاني المتواجد أمام المرمى لعبها بسرعة رأسية داخل المرمى (27) لينتهي الشوط الأول بالتعادل بهدف لهدف .
واستهل الهلال شوط المباراة الثاني بنفس الطريقة هجوم وتقدم للأمام ويصوب عبد العزيز الدوسري ترتد من عارضة المرمى (46) ويتحصل ياسر القحطاني على كرة يصوبها قوية ترتد له من الثنيان يصوبها مرة اخرى وتتجاوز خط المرمى وترتطم بأحد المدافعين وتخرج خارج المرمى ويرفض خليل جلال ومؤيد الصايغ احتساب الهدف (47) ويتبادل ويسلي مع ياسر القحطاني كرة ينفرد على إثرها القحطاني ويتعرض لعرقلة صريحة وركلة جزاء يتقدم لها ويسلي ويسجل منها الهدف الثاني على يمين فهد الثنيان (55) وينقذ المتألق فهد هدفا محققا من كرة استقبلها ويسلي داخل المنطقة وصوبها بقوة (57) ويلعب ياسر الشهراني كرة عرضية لويسلي يصوبها قوية ينقذها فهد الثنيان (62) ويتسلم نواف العابد كرة ويراوغ بها كل من واجهه ويجهزها لياسر الشهراني يصوبها قوية على يسار فهد الثنيان مسجلا لفريقه الهدف الثالث (82) ويتلقى سلمان الفرج كرة عرضية عالية باشرها على الطاير ترتد من فهد الثنيان للكوري بيونج سو ويسجل منها الهدف الرابع والذي به انتهت المباراة بانتصار أزرق بأربعة أهداف لهدف.



الخميس يستقيل تمهيدا لمنصب رفيع باتحاد القدم



قدّم عضو مجلس إدارة نادي الهلال وأمين عام النادي أحمد الخميس استقالته إلى الأمير عبدالرحمن بن مساعد رئيس مجلس إدارة نادي الهلال؛ وذلك بسبب ظروفه العملية.
من جانبه، قبِل الأمير عبدالرحمن استقالة "الخميس"، مقدماً له شكره الجزيل على ما بذله من جهود في مجالس إدارات نادي الهلال على مدار العشرة أعوام الماضية، وتحديداً في مجلس الإدارة الحالي وفق ما يتميز به من قدرات إدارية وعملية، متمنياً له دوام التوفيق في مهامه القادمة.
وكشفت مصادر (الميدان) أن سبب استقالة الخميس هي نية اتجاهه إلى العمل الرياضي في الاتحاد السعودي، وتحديداً نائباً لرئيس الاتحاد المؤقت أحمد عيد.





«الزعيم» يصعق التعاون والتعادل يحسم قمة «الليث» و «العميد»

جدة - عبدالله الشمراني،بريدة – طارق الرشيد
عاد الهلال إلى اعتلاء هرم ترتيب دوري زين السعودي، بعد أن اتخم شباك مضيفه التعاون بأربعة أهداف في مقابل هدف، في ختام الجولة الـ12، فيما خرج الشباب وضيفه الاتحاد بالتعادل الإيجابي بهدفين لمثلهما.

التعاون-الهلال
رمى الضيوف بكامل ثقلهم بالدقائق الأولى، وكاد عبدالعزيز الدوسري أن يفتتح التسجيل لفريقه بعد أن سدد كرة قوية من خارج منطقة الجزاء تصدى لها حارس التعاون (2)، وشكل ياسر الشهراني خطورة بالغة على مرمى التعاون بفضل تحركاته بالجهة اليسرى، وهيأ أكثر من كرة داخل الصندوق لم تستغل بالشكل المطلوب من الهجوم الهلالي.
وبعد مرور الثلث ساعة الأولى تخلى لاعبو التعاون عن النواحي الدفاعية وشاطروا الضيوف السيطرة على منطقة المناورة، ومن كرة متبادلة بين أحمد مفلح وأحمد الحربي يتوغل الأخير من بين المدافعين ويسدد كرة قوية تمر بسلام على مرمى الهلال (21)، ليعود الحربي من جديد ويتوغل داخل منطقة الجزاء ويتعرض لإعاقة من مدافع الهلال ماجد المرشدي لم يتردد الحكم خليل جلال في احتسابها ركلة جزاء تقدم لها المهاجم أحمد مفلح ووفق في هز شباك الضيوف (26)، ولم تدم فرحة أصحاب الأرض كثيراً بعد أن تمكن مهاجم الهلال ويسلي لوبيز تسديد كرة صاروخية ترتد من العارضة لتجد ياسر القحطاني المتابع يغمزها برأسه داخل مرمى التعاون (28)، ليستمر الضغط الهلالي في معظم فترات ما تبقى من هذا الشوط من دون فعالية في مقابل تراجع تعاوني.
جاء الشوط الثاني كسابقه بهجوم هلالي قوي وكاد عبدالعزيز الدوسري من تسجيل الهدف الثاني لفريقه بعد أن سدد كرة قوية من خارج الصندوق تكفلت عارضة أصحاب الأرض في التصدي لها (46)، ومن ركلة زاوية يتحصل ياسر القحطاني على كرة سددها قوية تصدى لها الثنيان ببراعة لتعود للاعب نفسه ويسددها في المرمى الخالي، ويتألق معها مدافع التعاون سلطان اليامي وينقذ فريقه من هدف محقق (47)، ياسر القحطاني المتألق تحصل على ركلة جزاء تقدم لها البرازيلي ويسلي لوبيز يضعها على يمين الحارس هدف التقدم لفريقه (55)، وكاد ويسلي لوبيز أن يزيد غلة فريقه من الأهداف بعدما سدد كرة قوية زاحفة بيد أن يقظة حارس التعاون حالت من دون ذلك (57)، ليزج بعدها المدير الفني لفريق التعاون المقدوني جوكيكا بالمهاجم محمد الراشد ويستغني عن خدمات المدافع ياسين حمزة بغية تفعيل النواحي الهجومية لفريقه الذي لم يشكل أية خطورة على مرمى الضيوف في هذا الشوط (59)، ليعود من جديد حارس التعاون فهد الثنيان ويتألق وينقذ فريقه من هدف ثالث هلالي من قدم وسلي لوبيز (62)، المهاجم التعاوني الحاج بوقاش لم يستثمر تمريرة زميله أحمد مفلح داخل الصندوق وسددها طائشة (73)، وتمكن ياسر الشهراني من اضافة الهدف الثالث لفريقه بعد ان سدد كرة قوية في الزاوية اليمنى لم تفلح محاولات الثنيان في ابعادها (82).
وزاد الهلال من ضغطه الهجومي، ولم يجد البديل الكوري لي يونغ صعوبة في إضافة الهدف الرابع بعد أن استثمر كرة ارتدت من حارس التعاون فهد الثنيان (90).



الحارثي يفتتح دوري مدارس في «بريدة»



بريدة – «الحياة»
زار مهاجم الهلال سعد الحارثي أمس (السبت) مجمع الأمير سلطان التعليمي في محافظة بريدة، وافتتح اللاعب الهلالي دوري المدرسة الابتدائية الذي يشرف عليه عبدالوهاب العمري، والتقى الحارثي بعدد من الطلاب الأيتام الذين التقطوا صوراً تذكارية معه، وقال المشرف على الدوري ومعلم التربية الرياضية في المدرسة عبدالوهاب العمري: «حضور نجم كبير كسعد الحارثي لافتتاح دوري مجمع الأمير سلطان التعليمي له أثر كبير في نفوس الطلبة، ما يحفزهم على المشاركة بشكل فاعل في النشاط الرياضي، ويسهم في إنتاج مواهب كروية جديدة للرياضة السعودية».



وللمـزيد من الأخبــار والمــواد الأخـرى :: اضغـط هنــا ::

  #2  
قديم 11/11/2012, 06:39 AM
الصورة الرمزية الخاصة بـ جوهر 2005
زعيــم نشيــط
تاريخ التسجيل: 28/05/2005
مشاركات: 810
كل الشكر لفريق عمل اخبار الصحف
مع انكم سهرتونا ننتضر اخبار
الهلال للساعه السادسه صباحا
sauood likes this.
  #3  
قديم 11/11/2012, 06:43 AM
الصورة الرمزية الخاصة بـ Warrior Radoi 8
زعيــم مميــز
تاريخ التسجيل: 09/07/2009
المكان: بمنتدى الزعيم
مشاركات: 1,651
مبروك الفوز والثلاث نقاط
اتمنى من الاداره ان تجلب صانع العاب
sauood likes this.
  #4  
قديم 11/11/2012, 06:44 AM
الصورة الرمزية الخاصة بـ يحق لي أني هلالي
زعيــم نشيــط
تاريخ التسجيل: 04/09/2011
مشاركات: 570
الحمدالله على الفوز وثلاث نقاط
الفريدي الله يسهل دربك وين مكآن هذآ حآل آلآحترآف
يعطيكم آلعآفيه ع الصحف
sauood likes this.
  #5  
قديم 11/11/2012, 06:44 AM
الصورة الرمزية الخاصة بـ هلالي قمر 14
زعيــم مميــز
تاريخ التسجيل: 31/01/2010
المكان: أرض الوطن
مشاركات: 2,198
يعطيكم اللف عافيه على الاخباار

مبروك الفوز
sauood likes this.
  #6  
قديم 11/11/2012, 06:46 AM
الصورة الرمزية الخاصة بـ فهد الوايلي99
زعيــم جديــد
تاريخ التسجيل: 28/09/2012
المكان: تبوك
مشاركات: 8
بالتوفيق للزعيم الملكي
والحمد لله على المستوى والنتيجة
sauood likes this.
  #7  
قديم 11/11/2012, 06:47 AM
الصورة الرمزية الخاصة بـ ((العود الازرق))
زعيــم مميــز
تاريخ التسجيل: 25/06/2010
المكان: الرياض
مشاركات: 8,414
الغريب , هدف ياسر وعدمم احتسابهه ....!!

لكن الاهم الـ3 نقــاط والحمدلله , لكن الهلال باقي لهه , بعض الاشياء , ليعود بهيبةة الهلال
sauood likes this.
  #8  
قديم 11/11/2012, 06:48 AM
الصورة الرمزية الخاصة بـ المدريديه
زعيــم متواصــل
تاريخ التسجيل: 19/02/2012
مشاركات: 128
شـــــــكرا على التغطيه ومبروكك النقاط الثلاث
الطالبB and sauood like this.
  #9  
قديم 11/11/2012, 06:49 AM
الصورة الرمزية الخاصة بـ EZEL HD
زعيــم متألــق
تاريخ التسجيل: 09/09/2011
مشاركات: 1,278
مبروك الصدارةةةةةةةةةةةةةةةةةةةةةةةة
sauood likes this.
  #10  
قديم 11/11/2012, 06:51 AM
زعيــم فعــال
تاريخ التسجيل: 05/07/2012
المكان: في قلب الزعيم
مشاركات: 317
مشكورين على نقل الاخبار...
ومبروك الفوز على التعاون وعقبال الدوري...
sauood likes this.
  #11  
قديم 11/11/2012, 06:52 AM
الصورة الرمزية الخاصة بـ زيـكـو
زعيــم مميــز
تاريخ التسجيل: 18/03/2012
المكان: بين متاهات الدروب
مشاركات: 2,180
يعطيكم الف عااافيه
الــــــف مبــــــــــــــروووك الفوز
sauood likes this.
  #12  
قديم 11/11/2012, 06:54 AM
الصورة الرمزية الخاصة بـ raid1411
زعيــم متواصــل
تاريخ التسجيل: 20/05/2012
المكان: مكه المكرمه
مشاركات: 147
مشكوريييين عالتغطيه ياجماعه ..
بالنسبه لمباراة امس الف مبروك لكل الزعماء الصداره والنقاط التلاته وبالنسبه للكابتن ياسر يوم كان ياسر بالعين والله ماكنت اتمناه يرجع لأني كنت اعتقد انه سيكون عاله عالفريق زي المواسم الا راحت .. لكن والله حضر الموسم ده وعكس نظرتي وصرت اتمناه يكون متواجد كل مباراه يلعب فيها الزعيم لأني احس فيه روح الهلال والقائد الملهم ولمسات فنيه ابداعيه بصراحه اتغير ياسر للأفضل بكثييييير .. بالتوفيق له وان شاء الله للأفضل ...


...

وبالنسبه للموضوع الا ذكر في اكشن يادوري عن رافينها مهاجم اولسان .. تحليلي للموضوع ان كان صحيح ..
اولا احنا لدينا 2 مهاجمين وطبعا مستحيل الاداره بتجيب مهاجم تالت الا اذا استغنت عن واحد من المهاجمين والظاهر انه الكوري
وبعد ظهور بعض الاخبار على السطح بالتعاقد مع قلب دفاع اسيوي بدل منغان .. يعني يو بيونج سو ومانغان برا الزعيم
فأنا اشوف في رافينها صفقه ناجحه خصوصا اذا جا معه مدافع اسيوي صلب..

يعني اجانب الهلال .. ويسلي , رافينها , مدافع اسيوي , هرماش

نار ياحبيبي نار
sauood likes this.
  #13  
قديم 11/11/2012, 06:55 AM
الصورة الرمزية الخاصة بـ ابو سالم عيسى
زعيــم مميــز
تاريخ التسجيل: 29/04/2011
المكان: عرعر
مشاركات: 6,172
الله يعطيكم الف عافيه مبروك لزعماء الفوز والصداره والمستوى
  #14  
قديم 11/11/2012, 06:56 AM
الصورة الرمزية الخاصة بـ سعوديه والهلال ناديه
زعيــم مميــز
تاريخ التسجيل: 03/12/2008
المكان: الدمام
مشاركات: 11,717
بالتوفيق لزعيم الملكي
الهمه يالرقم الصعب نبي حضوركم في الدربي
الاولمبي
فالنصر والهلال يتنفسان ع الثاني بعد خساره الاهلي امس
يارب وفق الهلال للفوز
الطالبB and sauood like this.
  #15  
قديم 11/11/2012, 06:59 AM
الصورة الرمزية الخاصة بـ MEMO Al89eem
زعيــم متألــق
تاريخ التسجيل: 01/05/2011
المكان: ابوي رباني على قوة الباس.. ركز شموخه في ثنايا طبوعي.. 
مشاركات: 1,319
يعطيييييييكم الف عاااافيه ....
بالتوووفيق لهلالنا في قادم الايام والحمدلله على الصداره ..
sauood likes this.
   

 


قوانين المشاركة
غير مصرّح لك بنشر موضوع جديد
غير مصرّح لك بنشر ردود
غير مصرّح لك برفع مرفقات
غير مصرّح لك بتعديل مشاركاتك

وسوم vB : مسموح
[IMG] كود الـ مسموح
كود الـ HTML غير مسموح
Trackbacks are مسموح
Pingbacks are مسموح
Refbacks are مسموح



الوقت المعتمد في المنتدى بتوقيت جرينتش +3.
الوقت الان » 05:52 AM.

جميع الآراء و المشاركات المنشورة تمثل وجهة نظر كاتبها فقط , و لا تمثل بأي حال من الأحوال وجهة نظر النادي و مسؤوليه ولا إدارة الموقع و مسؤوليه.


Powered by: vBulletin Version 3.8.7
Copyright ©2000 - 2024, Jelsoft Enterprises Ltd

Google Plus   Facebook  twitter  youtube