المنتديات الموقع العربي الموقع الانجليزي الهلال تيوب بلوتوث صوتيات الهلال اهداف الهلال صور الهلال
العودة   نادي الهلال السعودي - شبكة الزعيم - الموقع الرسمي > أرشيف شبكة الزعيم > أرشيف الأخبار والتغطيات والتقارير
   

أرشيف الأخبار والتغطيات والتقارير أرشيف الأخبار والتغطيات والتقارير الخاصه بالموقع الرسمي لنادي الهلال

Like Tree10Likes

 
   
 
LinkBack أدوات الموضوع طريقة عرض الموضوع
  #1  
قديم 24/10/2012, 03:26 AM
الصورة الرمزية الخاصة بـ أخبار الصحف
الموقع الرسمي لنادي الهلال
تاريخ التسجيل: 27/11/2008
مشاركات: 5,910
ويسلي لوبيز لصحيفة الرياض: الهلال بوابتي لتحقيق أول بطولة في حياتي









خص «الرياض» بأول ظهور إعلامي ..
ويسلي لوبيز: الهلال بوابتي لتحقيق أول بطولة في حياتي




الريـــاض - حمد الصويلحي -تصوير: نايف الحربي

يتميز المحترف البرازيلي بصفوف الهلال ويسلي لوبيز بالإمكانيات الفنية العالية الكبيرة، والحس التهديفي المميز ما أكسبه شعبية جماهيرية كبيرة في الأوساط الهلالية نظير تألقه مع الفريق خلال الفترة الماضية، «دنيا الرياضة» التقت ب»العقرب» البرازيلي ويسلي الذي تحدث عن أمور عدة مهمة في «البيت الهلالي»، مشيرا بأن الروماني ميريل رادوي دفعه لقبول عرض الهلال عندما قال له اذهب بلا أي تردد كاشفا في الوقت ذاته أنه يطمح إلى تحقيق أول بطولة في تاريخه الرياضي مع الهلال بعد أن خاض كل تجاربه الاحترافية الماضية في أندية الوسط حسب تعبيره.

وأكد ويسلي أن العرض المادي الكبير أغراه لقبول عرض الهلال، ولكنه لم يحضر للنزهة بل لخدمة الفريق بكل مايملك، كاشفا بأن مركزه الحقيقي في الوسط وليس رأس حربة صريح إذ يفضل اللعب خارج الصندوق، كما أبان أنه تأثر كثيراً بخسارة أولسان، وعاش لحظات صعبة لمدة يومين بعد المباراة.

البرازيلي ويسلي تحدث حول العديد من الأمور المهمة عبر الحوار التالي:

• ما هي أبرز العوامل التي جذبتك لقبول عرض الهلال؟

-هناك أمور عدة دفعتني لقبول عرض الهلال من أهمها أنني لعبت ثلاث سنوات ونصف في الدوري الروماني، وأجدها فترة كافية جداً، وكنت أرغب في التغيير، والبحث عن نادي كبير، وحينما تلقيت عرض الهلال سألت بعض من كان له ارتباط بالفريق عنه، ومنهم المحترف الروماني السابق رادوي الذي أشاد بالهلال كثيراً وشجعني على قبول العرض لأنه قال لي: "اذهب للهلال بلا اي تردد لانك سترتاح معه، وسيتم التعامل معك باحترافية، وستضمن حقوقك التي ستدفع لك بانتظام"، بالاضافة الى الشعبية الجماهيرية الكبيرة التي يتمتع بها الفريق، والعرض المادي المناسب الذي تلقيته من ادارة الهلال.

* ألم يكن العرض المادي الكبير هو السبب المباشر في انتقالك؟

بالتأكيد ان له دوراً كبيراً، ومهماً جداً ودعني أكن صريحا معك لن ينتقل اي شخص من مكان الى مكان اخر، وفي بيئة مغايرة، وثقافة مختلفة وتجربة جديدة الا بعرض مادي مغر، ولكن هذا لايعني اني سأحضر هنا من اجل النزهة والسياحة فقد حضرت من أجل تقديم كل ما أملك لخدمة هذا الفريق الذي اختارني، وقدم لي هذا المبلغ فأنا لم أحضر لقضاء اشهر قليلة بل سألعب لكامل فترة عقدي.

* ما هي أبرز العروض التي تلقيتها اضافة إلى عرض الهلال؟

-تلقيت عروضاً عدة منها أندية متقدمة في رومانيا، ولكنني كنت أرغب في الانتقال من الدوري الروماني كما قلت لك للتغيير، وخوض تجربة جديدة، كما أن هناك عروضاً تلقيتها من اسبانيا والبرازيل والبرتغال، ولكنها من أندية ليست قوية أو من فرق المقدمة، كنت أفضل الانتقال الى نادٍ كبير أحقق معه البطولات في مسيرتي الرياضية، وأحتفل بأول بطولة لي في تاريخي.

* معنى ذلك أنك لم تحقق أي بطولة في تاريخك حتى الآن على الرغم من أنك تمتلك إمكانيات مميزة وتقدم مستويات جيدة مع جميع الفرق التي مثلتها؟

- فعلا لم احقق اي بطولة في تاريخي، ولكن السبب يعود الى ان جميع الأندية التي لعبت معها كانت من فرق الوسط ولاتنافس على البطولات، وهذا يعطيني حافزا كبيرا في تجربتي الحالية من أجل تحقيق أول بطولة لي مع فريق كبير كالهلال سأسعى معه إلى حصد الالقاب والاحتفال بها.

• مالك نادي ستيوا بوخارست جيجي بيكالي حاول مرارا ضمك لفريقه وفشل كما يقول، وماذا يعني لك تصريحه بأنه سيحتفل لرحيلك لانك مصدر قلق لهم؟

-جيجي رجل يملك المال وحاول اغرائي بذلك وطلبني فعلا، ولكنني فضلت الانتقال من الدوري الروماني لخوض تجربة جديدة، وبعد انتقالي للهلال خرج هو في احدى القنوات الرومانية وقال هذا اسعد يوم في حياتي، وحينما سأل لماذا قال لان ويسلي غادر فاسلوي، وهذا أمر لايضايقني أبدا بل يؤكد نجاحي هناك.

- فكتور الأبرز

* ما رؤيتك حول الدوري السعودي، وأبرز الأندية واللاعبين الذين ترى أنهم الأبرز من وجهة نظرك؟

- لا استطيع الحكم بشكل كامل لأنني لازلت في بداية تجربتي مع الهلال، ولم أشاهد جميع الفرق واللاعبين، ولكن قبل مباراة الشباب مثلا أخذت فكرة بأننا سنواجه فريقا قويا، ولكننا فزنا عليه بسهولة، ولم أحس بصعوبة تذكر، ونفس الأمر حصل أمام النصر عندما صور بأنها مباراة قوية، وتنافسية ولكني وجدته فريقا سهلا، ولم نشعر بصعوبة أمامه، وحتى الهلال أحيانا عندما نلعب مباراة كبيرة مثلا نفوز وفي بعض المباريات مع الأندية الضعيفة لانظهر بالمستوى المطلوب، وبالنسبة للاعبين أرى أن مهاجم الاهلي فيكتور سيموس لاعب مميز ويقدم مستويات جيدة.

• ماهي أبرز الفوارق التي لاحظتها بين الدوري السعودي والروماني؟

-الفرق ان الدوري الروماني أفضل من حيث القوة الجسمانية والالتحامات واللياقة البدنية؛ فاللاعب يلعب هناك طوال تسعين دقيقة برتم واحد، ولكن ألاحظ هنا ان الرتم ومستوى اللياقة ينخفض مع مرور ١٥ دقيقة من الشوط الثاني، كما ان مستوى المنافسة أقوى وأكبر لانك اذا تقدمت بهدفين أو ثلاثة في الدوري السعودي فإنك تضمن النتيجة غالبا، ولكن في رومانيا حتى لو تقدم الفريق بهدفين لاتستطيع ضمان المباراة والتنبؤ بما قد سيحصل لانك قد تفقد النتيجة في أي لحظة بحكم قوة المنافسة.

* ما رأيك بشكل عام في الفريق الهلالي بعد انتقالك إليه، والأجواء داخل النادي ومدى استقرارك فيه من جميع النواحي؟

-الهلال فريق رائع جدا وأجد كل التقدير والاحترام من الجميع سواء الادارة أو اللاعبين والجهاز الفني والجماهير، ولايوجد أي شيء يجعلني اشتكي او اتضايق؛ فالأمور تسير بشكل رائع وأنا مرتاح جدا ولاينقصني أي شيء، ولدينا استحقاقات مقبلة سنركز عليها بشكل كبير من أجل تحقيقها واسعاد الجماهير الهلالية الوفية التي أقدم لها الشكر على دعمها الكبير لنا في كل مكان سواء داخل الملعب أو خارجه.

-لا أحب الظهور

• أنت مقل جدا في الظهور الاعلامي، لماذا؟

-أنا انسان صريح ولاأحب الظهور في الاعلام لأنني قد افقد أعصابي في بعض الأحيان ولاأريد أن أقول كلاماً قد أندم عليه، فليس كل كلام صريح من المفترض ان يقال، ولذلك أفضل الابتعاد عن الاعلام حتى لا أضع نفسي في حرج، ولو تلاحظ هذا أول ظهور لي بعد المؤتمر الصحفي في الاعلام سواء المقروء أو المرئي منذ قدومي للهلال.

* ايهما تفضل اللعب داخل او خارج الصندوق؟

-دعني أوضح لك في البداية أنني لست رأس حربة صريحا وأجيد اللعب بشكل جيد في وسط الملعب لأن مركزي خلف المهاجمين، فأنا لست مهاجماً صريحاً، ولكنني أمتلك موهبة التهديف واذا سنحت لي الفرصة أن اتقدم في بعض الهجمات احاول أن استغل ذلك بالتقدم الى داخل منطقة الجزاء، ولكن في الحقيقة أنا لاعب وسط.

• ولكنك تتصدر هدافي الدوري السعودي حاليا، وكنت هداف الدوري الروماني الموسم الماضي مايوحي بأنك مهاجم وهداف مميز؟

-هذا شيء ايجابي وأفخر به وليس هدفي هو تحقيق لقب الهداف، ولكنني أعمل على خدمة الفريق ومساعدته نحو تحقيق الانتصارات، ومن حسن حظي أن الفرصة دائما ماتسنح لي بالتسجيل إذ استطعت تسجيل 37 هدفا في رومانيا الموسم الماضي، ولا أتصور ماهو وضعي عندما تمر ثلاث مباريات ولم أسجل فيها لأنك لاتعرف ماذا يحدث وماهي ردة فعل الجمهور تجاهك.

* يراك كثير من الجماهير الهلال أحد أهم الصفقات الناجحة في أجانب الهلال هذا الموسم وكونت لك شعبية كبيرة وضحت من محبة الهلاليين لك، ماذا يعني لك هذا الأمر؟

- بالتأكيد أنه يسعدني كثيراً ويعطيني دافعاً كبيراً لأن أبادلهم هذا الشعور بإسعادهم مع الفريق، وأنا أحس بهذا الشعور من جماهير الهلال سواء في المباريات أو خلال لقائي بهم في النادي وأشكرهم على ذلك وأتمنى أن أكون عند حسن ظنهم.

* هل أنت مستقر نفسياً مع المعيشة في السعودية؟

- في البداية لابد ان يكون هناك صعوبة خصوصا أنني لا اتحدث الانجليزية أو العربية، ولكنني لازلت في البداية ولم أكمل أربعة اشهر، ومن الطبيعي أن تجد صعوبة في التأقلم مع أي ثقافة جديدة، ولكن مع الوقت سأستقر واتاقلم بشكل جيد، كما أن عائلتي ستصل بعد أقل من شهر، وهذا سيزيد من استقراري وارتياحي بكل تأكيد.

* وأين تقضي وقتك خارج النادي؟

-أقضي غالب الوقت في السكن، فبرنامجي حاليا هو من المنزل الى التدريب ثم العودة الى المنزل مرة اخرى، فأنا لا أخرج كثيراً لأنني أعيش لوحدي حاليا، ولكن هذا لا يشعرني بالملل في المنزل لأنني أشغل وقتي خصوصا أن لدي جميع انواع الترفيه بوجود الانترنت والقنوات الرياضية لمشاهدة مباريات الدوري البرازيلي والأوروبي، وأحيانا ألتقي بلاعب الشباب فرناندو ولكن غالبا مايكون كل منا منشغلاً بارتباطه مع ناديه.

• وما أبرز الأمور التي لفتت انتباهك خلال استقرارك هنا؟

-لايوجد شيء معين بصراحة لأنني قليل الخروج ولم ألاحظ شيئاً مختلفاً مثلا عن البرازيل سوى طريقة اللبس التي شدت انتباهي فقط تقريبا.

* ختاماً بماذا تعد الجماهير الهلالية؟

-الجماهير لاتريد وعودا في الاعلام، واذا كنت ستسعدها يجب ان يكون عبر الميدان، ولذلك أنا لا أعدهم بتسجيل الأهداف ولكنني سأبذل كل مابوسعي من أجل خدمة الفريق، واسعادهم بتحقيق النتائج الايجابية بكل تأكيد.

الاعلام الروماني يطاردني ولن أعود لفاسلوي

ذكرت عدد من وسائل الاعلام الرومانية أنك ستعود للدوري الروماني خلال الفترة المقبلة بسبب وجود مشاكل مالية مع الهلال. ماصحة ذلك؟

-لم أتحدث لأي وسيلة إعلام حول هذا الأمر، وليس بيني وبين الهلال أي مشاكل مادية بتاتا، وأعتقد أن هذا الأمر أثير بناء على ماظهر من اجتهادات في بعض الصحف السعودية خلال الفترة الماضية بأن الهلال سيستغني عن لاعبيه الأجانب في فترة الاحتراف المقبلة، وذلك بعد الخروج من بطولة اسيا، واستندت بعض وسائل الاعلام الرومانية على هذه الأنباء التي ظهرت في السعودية، وأنا مستمر مع الهلال في عقدي الحالي ولا صحة لجميع ما ذكر هناك، وهذه ليست المرة الاولى التي تظهر فيها مثل هذه الاخبار خصوصا ان الصحافة تستغل مثل هذه الفرص بعد ظهور بعض الاخبار في بعض الصحف السعودية حسب علمي، وهم يتابعونني هناك بكل دقة أكثر من هنا حتى في الصحف الاليكترونية يتم وضع الأهداف التي اسجلها مع الهلال ويتابعون جميع الأخبار التي تنشر عني.

• قيل ان مدرب فاسلوي ظهر في احدى القنوات الرومانية وقال انه كان هناك حديث بينكم لعودتك؟

- لا هذا غير صحيح لم اتحدث معه بهذا الشأن اطلاقا، وقد تكون ظروف الفريق السيئة حاليا دعته لان يقول مثل هذا الكلام لتغيير الموضوع عن وضع الفريق وتهدئة الجمهور بانني قد اعود مجددا، ولكن لم أقل هذا الكلام بتاتا.

خذلت جماهير الهلال والرباعية قوية

تعد بطولة دوري أبطال آسيا من أهم البطولات التي يطمح إليها الهلاليون منذ سنوات ولكنكم خسرتم خسارة قاسية ضد اولسان والملعب ممتلىء بأكمله، كيف حصل ذلك؟

-لا أحب تذكر هذه المباراة، ولكن دعني أصف لك الأحداث، عندما نزلت الى الملعب ورأيت الأجواء والجمهور قد ملأ المدرجات بأكملها قلت يجب ان نفوز ولا نخذل كل هذا الحضور الذي جاء من أجلنا، وأنا بطبعي لا أحب الخسارة اصلا واحترق لخدمة كل شعار امثله، وما أحزنني بشكل أكبر وجعلني أكثر المتأثرين والأكثر ألما ان الجماهير كانت تعول عليّ الكثير ومعتمدة علي بانني سأحقق اسيا معهم، ولكننا خسرنا مع الأسف، ولم يكن الفريق في يومه ابدا، ولا أخفيك ان هذه الخسارة اثرت علي نفسيا لمدة يومين بعد المباراة كنت متضايقا جدا ولم ارتح حتى في النوم من هذه الصدمة، صدقني لا أحب الخسارة حتى في التدريبات، والمناورات داخل النادي، واتضايق كثيراً اذا خسرت، ولكن واقعيا كان الفريق الكوري أكثر احترافية منا في التعامل مع المباراة وأفضل انضباطا إذ استغل هذه الجزئيات البسيطة بشكل جيد واستطاع استغلالها لعمل الفارق وحقق الفوز.

من اللقاء

* ترجم اللقاء من اللغة البرتغالية الى العربية محمد السلومي الذي تعاون معنا بأريحية كبيرة ونقدم له الشكر الجزيل.

* تم الاتفاق مع ويسلي قبل أكثر من شهر لاجراء اللقاء وتأجل مرات عدة بسبب عدم وجود مترجم للغة البرتغالية وظروف أخرى، وفي هذه الفترة عرضت العديد من وسائل الاعلام المرئية والمقروءة الالتقاء به، ورفض ذلك التزاما بكلمته واحتراما لموعده مع "الرياض" ونشكره على ثقته واهتمامه الذي نقدره.

* حضر اللقاء عضو مركز الأمير فهد بن سلمان الاعلامي بنادي الهلال عبدالعزيز الثنيان الذي قام بجهود كبيرة في تنسيق اللقاء.

* إدارة كرة القدم بالفريق الأول ممثلة في الثنائي هشام اللحيدان وخالد المغيربي تعاونت بشكل مميز معنا للتنسيق مع اللاعب والتواصل معه.














وللمـزيد من الأخبــار والمــواد الأخـرى :: اضغـط هنــا ::

  #2  
قديم 24/10/2012, 03:27 AM
الصورة الرمزية الخاصة بـ Abdalelah Aljohar
زعيــم متواصــل
تاريخ التسجيل: 01/07/2012
المكان: Twitter : @AAJohar
مشاركات: 71
شكرا للاستاذ حمد الصويلحي ع الحوار ..

بالتوفيق للعقرب ..

بالتوفيق للزعيم ..

شكرا لكم ع التغطية ..


تابعوني ع تويتر اهم الاخبار الهلاليه والاخبار الحصرية والتصاميم والخواطر < فلو ماياثر ومحتندم

https://twitter.com/Abdalelah_j
  #3  
قديم 24/10/2012, 03:27 AM
الصورة الرمزية الخاصة بـ Aboodi 99
زعيــم جديــد
تاريخ التسجيل: 05/08/2012
مشاركات: 10
بالتوفيق لويسلي مع نادي الهلال
  #4  
قديم 24/10/2012, 03:29 AM
الصورة الرمزية الخاصة بـ هلآلــيه
زعيــم فعــال
تاريخ التسجيل: 20/07/2012
مشاركات: 280
آآآخ ي ويييسلي هنيــــئاً لك قلـــووب الهلآلييـــــن + ي لبببى رآآدوووي قلبه ينبض عشقا بـ الهلآآآل

+

حسيــــت بـ مدى اخلاااصه للنادي والشعـــآآر لمن قآل ما نمت يوين آآآه ي ويسلي كلنا ما نمنا , الله يعوضنا خييير آن شاء الله

+

آهنــي صحيفة الريــآآض ع هذا التميييز الآكثر من رآآآئع ,, وددي ^^

اخر تعديل كان بواسطة » هلآلــيه في يوم » 24/10/2012 عند الساعة » 03:52 AM
  #5  
قديم 24/10/2012, 03:36 AM
الصورة الرمزية الخاصة بـ ATTACK
زعيــم نشيــط
تاريخ التسجيل: 19/11/2010
المكان: tw: @m7md_z_k
مشاركات: 684
بالتوفيــق للعقرب ..

ويعطيكم العافية
  #6  
قديم 24/10/2012, 03:38 AM
الصورة الرمزية الخاصة بـ سلطان العودة
مشرف اللجنة الإعلامية
بالموقع الرسمي لنادي الهلال
تاريخ التسجيل: 13/09/2010
المكان: Hail City
مشاركات: 16,432
حوار جميل
شكراً للمبدع حمد الصويلحي على هذا الحوار

بإذن واحد أحد يحقق بطولات عديدة وكثيرة ويسلي لوبيز مع الهلال

بالتوفيق له مع الملكي
  #7  
قديم 24/10/2012, 03:42 AM
الصورة الرمزية الخاصة بـ d70o0o0m
زعيــم فعــال
تاريخ التسجيل: 04/10/2009
المكان: آلخــبر ; )
مشاركات: 417
مبين عليه مآ عنده لف و دورآن هههههه
كل التوفيق له مع الفريق
وآن شآء الله للآفضل
  #8  
قديم 24/10/2012, 03:44 AM
الصورة الرمزية الخاصة بـ بنت زعيم اسياء
زعيــم متألــق
تاريخ التسجيل: 07/01/2012
المكان: اممم في كيان الملكي وه فديته
مشاركات: 1,304
الله يسعده هو الوحيد اللي حس بزعلنا من الخساره اصلن واضح عليك يالعقرب انك جدي وتلعب من كل قلبك واحسن شي انك ما عمرك اخذت بطوله عشان تاخذها مع الزعيم طازه فديتك وان شاء الله تكون انت هداف الدوري عشان نفرح فرحتين كونك هداف والدوري باذن الله
يعطيكم الف عافيه ع الحور الروعه يسلموووووووووو

اخر تعديل كان بواسطة » بنت زعيم اسياء في يوم » 24/10/2012 عند الساعة » 04:03 AM
  #9  
قديم 24/10/2012, 03:51 AM
الصورة الرمزية الخاصة بـ ابوسفير
زعيــم مميــز
تاريخ التسجيل: 22/10/2009
المكان: استاد الملك فهد الدولي
مشاركات: 2,170
يعطيكم الف عافية ع التغطية ..

بالتوفيق للزعيم
  #10  
قديم 24/10/2012, 03:54 AM
الصورة الرمزية الخاصة بـ zozoz-10
زعيــم فعــال
تاريخ التسجيل: 30/07/2011
المكان: المدينة المـنورة
مشاركات: 312
شكرا للاستاذ حمد الصويلحي ع الحوار ..

بالتوفيق للعقرب ..
  #11  
قديم 24/10/2012, 04:01 AM
الصورة الرمزية الخاصة بـ SCORPION-KING
زعيــم مميــز
تاريخ التسجيل: 06/01/2010
المكان: نجــــــران الحــــدود .. سم العــدو اللـدود .. !!
مشاركات: 18,453
لاعب مميز وهداف من طراز عالي

وغير هذا كله يلعب بروووووووح وهذا ما نطالب فيه ونحتاجه


شكرا لكم على نقل الحوااار ،،،
  #12  
قديم 24/10/2012, 04:06 AM
الصورة الرمزية الخاصة بـ انا صاحيلهم
زعيــم مميــز
تاريخ التسجيل: 10/02/2008
المكان: ينبعاوي في الرياض ..
مشاركات: 4,034
الأجانب أشخاص م يعرفون يكذبون



اسرني كلامه لما قال م نمت يومين زين عشان خسارة أولسان



حس فينا


ودامه حاس فينا صدقوني أملنا فيه م راح يخيب


شكرًا ويسلي
  #13  
قديم 24/10/2012, 04:14 AM
الصورة الرمزية الخاصة بـ ز ع ي م 511
زعيــم مميــز
تاريخ التسجيل: 09/10/2008
مشاركات: 6,880
آعتقد اللاعب اثبت نفسه وبقوهه "

تحيآتي "
  #14  
قديم 24/10/2012, 04:29 AM
الصورة الرمزية الخاصة بـ سعد الجديعي
زعيــم مميــز
تاريخ التسجيل: 30/07/2011
المكان: тнα∂ΐq
مشاركات: 18,310
يعطيك العافيه حمد على الحوار الجميل

بالتوفيق لويسلي مع الزعيم
  #15  
قديم 24/10/2012, 04:30 AM
الصورة الرمزية الخاصة بـ هلاليه ودمها خفيف
زعيــم مميــز
تاريخ التسجيل: 12/05/2011
مشاركات: 28,346
الله يووووووووووووووووفقه

يعطيكم العااااااااااااااافيه على النقل
   

 

أدوات الموضوع
طريقة عرض الموضوع

قوانين المشاركة
غير مصرّح لك بنشر موضوع جديد
غير مصرّح لك بنشر ردود
غير مصرّح لك برفع مرفقات
غير مصرّح لك بتعديل مشاركاتك

وسوم vB : مسموح
[IMG] كود الـ مسموح
كود الـ HTML مسموح
Trackbacks are مسموح
Pingbacks are مسموح
Refbacks are مسموح



الوقت المعتمد في المنتدى بتوقيت جرينتش +3.
الوقت الان » 02:48 PM.

جميع الآراء و المشاركات المنشورة تمثل وجهة نظر كاتبها فقط , و لا تمثل بأي حال من الأحوال وجهة نظر النادي و مسؤوليه ولا إدارة الموقع و مسؤوليه.


Powered by: vBulletin Version 3.8.7
Copyright ©2000 - 2019, Jelsoft Enterprises Ltd

Google Plus   Facebook  twitter  youtube