#1  
قديم 20/10/2012, 06:31 AM
الصورة الرمزية الخاصة بـ غلاكـ ماينتهي
زعيــم مميــز
تاريخ التسجيل: 06/06/2011
المكان: المدينة المنورة ..
مشاركات: 4,145
اخبار المجلس العـام ليوم السبت4\ 12 \1433هـ



السلام عليكم ورحمة الله وبركاته .. صبآح الخير..



الملك يستقبل أسرة الإعلامي الراحل سليمان العيسى




استقبل خادم الحرمين الشريفين الملك عبدالله بن عبدالعزيز آل سعود- حفظه الله- في قصره بجدة اليوم أسرة العيسى وهم الدكتور عبدالعزيز وأحمد وفهد وياسر أبناء محمد العيسى ومحمد بن سليمان العيسى الذين أعربوا عن شكرهم وتقديرهم للملك على عزائه ومواساته لهم في وفاة الفقيد المستشار بالديوان الملكي سليمان بن محمد العيسى رحمه الله.
وقد دعا الملك المفدى الله عز وجل أن يتغمد الفقيد بواسع رحمته ويسكنه فسيح جناته وأن يلهم أهله وذويه الصبر والسلوان.






هيئة المعروف توزع مظلات على الحجيج



قام أعضاء من هيئة الأمر بالمعروف والنهي عن المنكر العاملين في منطقة الحرم وبتوجيه من الرئيس العام للهيئة الشيخ الدكتور عبداللطيف بن عبدالعزيز آل الشيخ، البارحة، بإهداء مظلات حملت عبارة "تتشرف المملكة العربية السعودية بخدمة الحجاج" في ساحات الحرم المكي لتقي ضيوف الرحمن حرارة الشمس تجسيداً لمعاني الرسالة السامية للأمر بالمعروف والنهي عن المنكر.
وبين أمين عام لجنة الحج العليا لمشاركة الرئاسة في الحج الشيخ صالح بن سعد الصالح، أن هذا التوزيع يأتي في إطار اهتمام الرئيس العام للهيئة المنبثقة من توجيهات خادم الحرمين الشريفين الملك عبدالله بن عبدالعزيز لخدمة ضيوف الرحمن وتيسير السبل الكفيلة بأداء نسكهم بكل يسر وسهولة كمرحلة أولية من هذا المشروع الذي وجه به الرئيس العام كإهداء لضيوف الرحمن الذين وفدوا لهذه الديار الطاهرة لأداء نسكهم لهذا العام, مشيرا إلى أن التوزيع مستمر, وسيشهد يوم عرفة النصيب الأوفر لزيادة الحاجة لهذه المظلات خلال هذا اليوم.






إغلاق أشهر مطعم في نوارية مكة
أغلقت اليوم لجنة مشكلة من عدة جهات بمكة المكرمة أحد أشهر المطاعم المتنوعة في حي النوارية بسبب عدم توافر الاشتراطات الصحية وسوء النظافة وعدم حمل عدد من عماله إقامات نظامية وشهادات صحية.
وقامت اللجنة بالتنسيق مع بلدية العمرة الفرعية بإحضار فرقة لإقفال المطعم حتى تتم محاسبة مالكه وتطبيق الأنظمة بحقه ودفع الغرامة المستحقة.
وأوضح مصدر مسؤول في بلدية العمرة الفرعية أنه سيتم تطبيق الأنظمة بحق المطعم نظرا إلى مخالفته الاشتراطات الصحية.




القبض علـى 15 إيرانياً حاولوا التسلل للأراضي السعودية




تمكنت دوريات حرس الحدود بالمنطقة الشرقية، من القبض على 15 إيرانيا حاولوا التسلل إلى أراضي المملكة البارحة.
وصرح الناطق الإعلامي لحرس الحدود بالمنطقة الشرقية العقيد بحري خالد العرقوبي، أن دوريات حرس الحدود ألقت القبض على 14 إيرانيا أثناء محاولتهم التسلل الى المملكة عبر الساحل الشرقي بمنطقة الخفجي، كما تم مطاردة القارب الذي قام بإنزالهم، بواسطة زوارق حرس الحدود، حتى تم توقيفه/ واتضح أنه إيراني، وعليه شخص إيراني الجنسية، ليصبح عدد المقبوض عليهم 15 إيرانيا، وجارٍ التحقيق معهم.


امير الكويت يوجه الحكومة باجراء تعديل جزئي للقانون الانتخابي



اعلن امير الكويت الشيخ صباح الاحمد الصباح الليوم الجمعة انه امر الحكومة باجراء تعديل جزئي للقانون الانتخابي المثير للجدل رغم تهديد المعارضة بمقاطعة العملية الانتخابية في حال حصول ذلك.
وقال الامير في كلمة عبر التلفزيون "وجهت الحكومة بحتمية صدور مرسوم بقانون لاجراء تعديل جزئي في النظام الانتخابي القائم يستهدف معالجة الية التصويت فيه لحماية الوحدة الوطنية".



مقتل العميد "وسام الحسن" في انفجار بيروت

قال مسؤول لبناني ان العميد وسام الحسن رئيس فرع المعلومات في قوى الامن الداخلي قتل في الانفجار الذي وقع في بيروت اليوم الجمعة.
وقال المسؤول الذي يعمل مع الحسن "استطيع ان اقول ان الخبر صحيح. هو قتل"
وكان الحسن العقل المدبر وراء الكشف عن مؤامرة لوقوع تفجيرات ادت الى القاء القبض على سياسي لبنان متحالف مع الرئيس السوري بشار الاسد.



الحريري وجنبلاط يتهمان الاسد بقتل وسام الحسن


سعد الحريري

اتهم الزعيم اللبناني المعارض لسوريا سعد الحريري والزعيم الدرزي وليد جنبلاط الرئيس السوري بشار الاسد باغتيال رئيس فرع المعلومات في قوى الامن الداخلي العميد وسام الحسن في تفجير وقع الجمعة في شرق بيروت. وقال رئيس الوزراء اللبناني السابق سعد الحريري في اتصال هاتفي مع قناة "المستقبل" التلفزيونية: "اتهم بشار حافظ الاسد باغتيال وسام الحسن". واضاف ان الحسن "كان صمام امام للبنانيين". ويعد الحسن، احد كبار الضباط السنة، مقربا من رئيس الوزراء اللبناني السابق الذي يتزعم قوى 14 آذار المعارضة لسوريا. من جهته، قال الزعيم الدرزي وليد جنبلاط لوكالة فرانس برس "اتهم علنا بشار الاسد ونظامه بقتل وسام الحسن". واضاف ان "النظام السوري خبير في الاغتيال السياسي ويجب ان يكون ردنا سياسيا". وتابع جنبلاط "يجب الاستمرار في النضال السياسي والمواجهة وعدم الاندفاع في المواجهات الداخلية، لان (بشار الاسد) الذي يحرق سوريا والذي هو جزار دمشق، لن يكترث اذا ما احترق لبنان". واغتيل الحسن بانفجار سيارة مفخخة استهدفه الجمعة في منطقة الاشرفية ذات الغالبية المسيحية. وادى فرع المعلومات دورا في التحقيق في سلسلة من الجرائم التي استهدفت شخصيات سياسية لبنانية معارضة لسوريا بين العامين 2005 و2008، ابرزهم رئيس الوزراء الاسبق رفيق الحريري في 14 شباط/فبراير 2005. وسبق لضباط كبار في الفرع ان استهدفوا بتفجيرات، آخرهم الرائد وسام عيد الذي اغتيل في كانون الثاني/يناير 2008 ويعزى اليه الفضل في التقنية التي كشفت شبكة من الارقام الهاتفية التي يعتقد ان حامليها مسؤولون عن تنفيذ اغتيال رفيق الحريري. وليلا شهدت مناطق في بيروت وطرابلس (شمال) ذات الغالبية السنية، قطع طرق واحراق اطارات مشتعلة احتجاجا على اغتيال الحسن، بحسب مصور فرانس برس.


آبل تكشف عن آيباد صغير في 23 أكتوبر

أكدت تقارير إخبارية أن شركة الإلكترونيات العملاقة آبل تعتزم الكشف عن جيل جديد من الكمبيوتر اللوحي آيباد أصغر حجماً وأقل سعراً خلال الشهر الحالي.
ونقلت وكالة بلومبيرغ للأنباء الاقتصادية عن مصدر قريب من الشركة القول إنها تعتزم الكشف عن الجهاز الجديد يوم 23 أكتوبر الحالي على أن يتم طرحه في الأسواق خلال فترات احتفالات رأس السنة كما ذكرت صحيفة البيان الاماراتية.
ومن المتوقع أن ينافس الجهاز الجديد، الكمبيوتر اللوحي نيكسوس7 الذي تنتجه جوجل وكيندل فاير الذي تنتجه أمازون.
يذكر أن مقاس الشاشة في أجهزة آيباد الحالية يبلغ 9.7 بوصات في حين سيكون مقاس الشاشة في الجيل الجديد ما بين 7 و8 بوصات. ويباع آي باد حالياً بسعر يبدأ من 499 دولاراً في حين أن غوغل تبيع الجهاز نيكسوس7 بسعر 199 دولاراً.
ونقلت وكالة بلومبيرغ عن شاو وو المحلل في مؤسسة "ستريني أجي أند ليش" للأبحاث القول إن شركات غوغل وأمازون ومايكروسوفت واجهت صعوبة كبيرة في منافسة آيباد الأصلي مرتفع الثمن الذي يصل مقاس شاشته إلى حوالي 10 بوصات، ولذلك فإن المنافسة ستكون أشد بالنسبة للجيل الجديد من آيباد الأصغر حجماً والأقل سعراً.
وفي الوقت نفسه تتوقع شركة آي.إتش.إس آي سبلاي لأبحاث السوق نمو مبيعات أجهزة الكمبيوتر اللوحي في العالم بنسبة 85 % خلال العام الحالي لتصل إلى 126.6 مليون جهاز. واستحوذ الجهاز آيباد على حوالي 60 % من هذه السوق خلال العام الماضي.
دراسة علمية تحذر من استخدام ملاعق المنزل في تناول الدواء

حذّرت دراسة أمريكية حديثة صادرة عن كلية الطب بجامعة تافتس بولاية بوسطن، إضافة إلى جامعة هنري دونانت باليونان من مخاطر استخدام ملاعق الشاي والطعام لقياس جرعات الأدوية التي يتم إعطاؤها للأطفال نتيجة لعدم ملاءمة تلك الأدوات في تحديد جرعات الأدوية. واكتشف القائمون على الدراسة أن مقاسات الملاعق تختلف بشكل ملحوظ، وإن بدت في بعض الأحيان مماثلة، أو على الأقل متقاربة. وتراوحت سعة ملاعق الشاي ما بين 0,08 و0,25 من الأوقية، وملاعق المائدة ما بين 0,23 و0,45 من الأوقية. ووفقًا للدراسة إذا فرضنا استخدام أكبر ملعقة مائدة فإن هذا يعني أن الأم قد تعطي للطفل 192% أكثر من لو تم استخدام أصغر ملعقة شاي، فهذا يعني أن الطفل قد يتلقى أقل أو أكثر بكثير من احتياجه من الدواء. ويقول الباحثون إن استخدام ملاعق الشاي والمائدة في إعطاء أو تناول الدواء أمر شائع منذ وقت طويل، وهذا ربما يرجع لأنها الأكثر سهولة في الاستخدام، كما أنها أقل سعرًا ومتوفرة في كل منزل. إلاّ أن الدراسة أكدت أن «هذا خطأ جسيم، لأن زيادة أو تقليل الجرعة ينطوي على العديد من المخاطر».
معلم يكتشف خطأ إملائيًا بلغتي الجميلة للصف السادس

اكتشف أحد المعلمين بمدرسة الفتح الابتدائية بمركز الرين التابع لمحافظة القويعية خطأ إملائيًا في أحد النصوص بكتاب الطالب لمنهج لغتي الجميلة للصف السادس الابتدائي للفصل الدراسي الأول. وأوضح مكتشف الخطأ المعلم حاتم سعد العميري بأنه فوجئ بإحدى صفحات كتاب الطالب صفحة ٦٠ والتابعة لدرس همزتي الوصل والقطع بكتابة همزة الوصل في كلمة (ابن) الواقعة بين علمين في جملة عمر بن الخطاب خلاف القاعدة النحوية التي تنص على حذفها حين وقوعها بين علمين وكتابتها عند أول السطر، وتم كتابة عمر بن الخطاب بطريقة صحيحة ووفقًا للقاعد النحوية في كتاب النشاط بصفحة عشرين، وذلك بحذف همزة الوصل لوقوعها بين علمين. وأضاف بأنه على إثر ذلك أبلغ إدارة المدرسة، والتي بدورها وعلى الفور خاطبت إدارة التربية والتعليم لاتخاذ الإجراءات اللازمة. بدوره، أوضح مصدر مسؤول بإدارة التربية والتعليم بمحافظة القويعية بأنه سيتم اتخاذ الإجراءات اللازمة بشأن الخطأ الإملائي.


الكاريكاتير








  #2  
قديم 20/10/2012, 09:39 AM
الصورة الرمزية الخاصة بـ هلاليه ودمها خفيف
زعيــم مميــز
تاريخ التسجيل: 12/05/2011
مشاركات: 28,345
يعطيك العاااااااااااااااااافيه على النقل
  #3  
قديم 20/10/2012, 11:04 AM
الصورة الرمزية الخاصة بـ بن جبله المطيري
مشرف اللجنة الإعلامية
بالموقع الرسمي لنادي الهلال
تاريخ التسجيل: 25/05/2004
المكان: (( تحت أقدااام أمي ))
مشاركات: 56,324
عوااافي على رفع اخبااار المجلس...

انا ضد تعديل الدوائر في بلدي ولكن السمع والطاعه ياصاحب السمو.....
  #4  
قديم 20/10/2012, 11:50 AM
زعيــم مميــز
تاريخ التسجيل: 14/04/2009
المكان: ][ الريـآض لـآنـد ][
مشاركات: 3,888
وعليكم السلام ورحمة الله وبركاته
يعطيكِ العافية على الأخبـار
  #5  
قديم 20/10/2012, 12:18 PM
الصورة الرمزية الخاصة بـ هلالي من ارض اليمن
مشرف منتدى المجلس العام
تاريخ التسجيل: 02/08/2005
المكان: بين الحلم والأسوار !
مشاركات: 13,589
وعليكم السلام والرحمة والبركة

إقتباس
مقتل العميد "وسام الحسن" في انفجار بيروت



مشكلات لبنان أكبر من حجمها وامكانياتها !

ولا زلت ابحث عن السبب ؟!


يعطيك الف عافية غلاك

وشكرا لك ،،،
  #6  
قديم 20/10/2012, 04:51 PM
الصورة الرمزية الخاصة بـ abo-homood
زعيــم مميــز
تاريخ التسجيل: 25/07/2007
المكان: яỉчαḋн сỉтч
مشاركات: 1,685
يعطيكـ العـافية يا غلاك ..

بالنسبة لمشكلات لبنان يا طارق واضحة ..

حزب الشيطان ثم حزب الشيطان ثم حزب الشيطان وراء كل هالمشاكل
  #7  
قديم 20/10/2012, 06:23 PM
الصورة الرمزية الخاصة بـ FAISAL AL7RBY
زعيــم مميــز
تاريخ التسجيل: 05/04/2010
المكان: عـادة الأيـام تأخـذ ماتعـيـد :: ولابد من وقت يكشـف ماخفـى
مشاركات: 74,181


ههههههههههههههه

حملات الوعي ضد التدخين ماراح تجيب نتيجة
   

 

أدوات الموضوع
طريقة عرض الموضوع

قوانين المشاركة
غير مصرّح لك بنشر موضوع جديد
غير مصرّح لك بنشر ردود
غير مصرّح لك برفع مرفقات
غير مصرّح لك بتعديل مشاركاتك

وسوم vB : مسموح
[IMG] كود الـ مسموح
كود الـ HTML مسموح
Trackbacks are مسموح
Pingbacks are مسموح
Refbacks are مسموح



الوقت المعتمد في المنتدى بتوقيت جرينتش +3.
الوقت الان » 10:42 AM.

جميع الآراء و المشاركات المنشورة تمثل وجهة نظر كاتبها فقط , و لا تمثل بأي حال من الأحوال وجهة نظر النادي و مسؤوليه ولا إدارة الموقع و مسؤوليه.


Powered by: vBulletin Version 3.8.7
Copyright ©2000 - 2024, Jelsoft Enterprises Ltd

Google Plus   Facebook  twitter  youtube