#1  
قديم 16/10/2012, 05:19 AM
الصورة الرمزية الخاصة بـ حروف الغلا
عضو استشاري بالمجلس العام
رئيسة رابطة توتنهام
تاريخ التسجيل: 02/04/2010
مشاركات: 7,040
أخبار المجلس العام ليوم الثلاثاء 30 ذو القعدة 1433




أخبار المجلس العام ليوم الثلاثاء 30 ذو القعدة 1433هـ
اعداد : حروف الغـلا



مجلس الوزراء يهنئ الملك على النجاح الكبير الذي تحققه جائزة خادم الحرمين العالمية للترجمة
خادم الحرمين يوجه بتوفير كل ما يحتاجه الحجاج من خدمات ومضاعفة الجهود بما يضمن أداءهم مناسك الحج بكل يسر واطمئنان



رأس خادم الحرمين الشريفين الملك عبدالله بن عبدالعزيز آل سعود - حفظه الله -، الجلسة التي عقدها مجلس الوزراء، بعد ظهر أمس، في قصر السلام بجدة.

وفي بداية الجلسة ، أعرب خادم الحرمين الشريفين عن ترحيب المملكة العربية السعودية حكومة وشعباً ، بحجاج بيت الله الحرام ، متوجهاً - أيده الله - بالشكر والثناء للمولى جلت قدرته على ما أنعم به على المملكة من نعم كثيرة ، منها خدمة حجاج بيت الله الحرام ، الذين يتوافدون من كل فج عميق لأداء فريضة الحج وزيارة المسجد النبوي الشريف.

وأوضح معالي وزير الثقافة والإعلام الدكتور عبدالعزيز بن محيي الدين خوجة ، في بيانه لوكالة الأنباء السعودية ، عقب الجلسة ، أن المجلس ، وقف على آخر الاستعدادات لخدمة ضيوف الرحمن ، وقد وجه الملك المفدى الجميع بتوفير كل ما يحتاجه حجاج بيت الله الحرام من خدمات ، ومضاعفة الجهود في هذا الشأن بما يضمن بمشيئة الله تعالى أداءهم مناسك الحج بكل يسر واطمئنان ، سائلاً الله أن يتقبل منهم حجهم.

بعد ذلك استعرض المجلس ، تقريراً عن تطور الأحداث في المنطقة والعالم ، حيث أطلع خادم الحرمين الشريفين المجلس على مباحثاته مع معالي مبعوث الأمم المتحدة وجامعة الدول العربية الخاص إلى سوريا الأخضر الإبراهيمي ، التي تناولت الأوضاع الراهنة في سوريا، والسبل الكفيلة بإنهاء جميع أعمال العنف ووقف نزيف الدم وترويع الآمنين، وانتهاكات حقوق الإنسان في سوريا.

ونوه المجلس بالتوصيات والقرارات الصادرة عن اجتماعات أصحاب السمو والمعالي وزراء الشؤون البلدية والقروية والبترول والثقافة والإعلام والمياه والكهرباء في دول مجلس التعاون لدول الخليج العربية التي عقدت في الرياض الأسبوع الماضي.

وبين معاليه ، أن المجلس ، رفع التهنئة لخادم الحرمين الشريفين على النجاح الكبير الذي تحققه جائزة خادم الحرمين الشريفين الملك عبدالله بن عبدالعزيز العالمية للترجمة عاماً بعد عام ، والتي أقيم حفل توزيعها في دورتها الخامسة في مدينة برلين في ألمانيا ، مؤكداً أن هذه الجائزة تشكل أحد جسور التواصل الفكري والثقافي بين الثقافات العالمية ، وتتواكب ومبادرة خادم الحرمين الشريفين الإنسانية للحوار بين أتباع الأديان والثقافات وتعزز الحوار بين الحضارات بما يخدم ثقافة السلام.

إشادة بملتقى قضاء التنفيذ وتدشين هندسة إجراءاته الذي نظمته وزارة العدل في إطار مشروع خادم الحرمين الشريفين لتطوير مرفق القضاء

كما نوه المجلس بملتقى قضاء التنفيذ وتدشين هندسة إجراءاته الذي نظمته وزارة العدل في إطار مشروع خادم الحرمين الشريفين لتطوير مرفق القضاء.

وأفاد معالي الدكتور عبدالعزيز بن محيي الدين خوجة ، أن مجلس الوزراء واصل إثر ذلك ، مناقشة جدول أعماله وأصدر القرارات التالية :

أولا :

وافق مجلس الوزراء على تفويض صاحب السمو الملكي رئيس مجلس إدارة دارة الملك عبدالعزيز - أو من ينيبه - بالتوقيع على مشروع مذكرة تعاون بين دارة الملك عبدالعزيز في المملكة العربية السعودية والأرشيف الوطني في الجمهورية الجزائرية الديمقراطية الشعبية ، في ضوء الصيغة المرفقة بالقرار ، ومن ثم رفع النسخة الموقعة ، لاستكمال الإجراءات النظامية.

ثانيا :

بعد الاطلاع على المعاملة المرفوعة من وزارة الداخلية ، وبعد النظر في قرار مجلس الشورى رقم (89/39) وتاريخ 7/7/1433ه قرر مجلس الوزراء الموافقة على اتفاق بين حكومة المملكة العربية السعودية وحكومة الجمهورية الإسلامية الموريتانية للتعاون في مجال مكافحة الجريمة ، الموقع عليه في مدينة الرياض بتاريخ 4/1/1432ه ، الموافق 29/11/2011م بحسب الصيغة المرفقة بالقرار.

وقد أعد مرسوم ملكي بذلك.

ثالثا :

بعد الاطلاع على المعاملة المرفوعة من وزارة الداخلية ، وبعد النظر في قرار مجلس الشورى رقم (88/39) وتاريخ 7/7/1433ه ، قرر مجلس الوزراء الموافقة على اتفاقية تعاون بين حكومة المملكة العربية السعودية وحكومة مالطا في مجال مكافحة الإرهاب والجريمة المنظمة والاتجار غير المشروع في المخدرات والمؤثرات العقلية وتهريبها ، الموقع عليها في مدينة الرياض بتاريخ 9/2/1433ه الموافق 3/1/2012م ، بحسب الصيغة المرفقة بالقرار.

وقد أعد مرسوم ملكي بذلك .

رابعا :

بعد الاطلاع على ما رفعه معالي وزير الزراعة ، وبعد النظر في قرار مجلس الشورى رقم (99/45) وتاريخ 21/7/1433ه ، قرر مجلس الوزراء الموافقة على اتفاقية إطارية للتعاون في المجالات الزراعية والثروة الحيوانية والسمكية بين حكومة المملكة العربية السعودية وحكومة جمهورية أثيوبيا الفدرالية الديمقراطية ، الموقع عليها في مدينة أديس أبابا بتاريخ 24/2/1433ه الموافق 18/1/2012م ، بحسب الصيغة المرفقة بالقرار.

وقد أعد مرسوم ملكي بذلك.

خامسا :

بعد الاطلاع على ما رفعه معالي وزير التجارة والصناعة رئيس مجلس إدارة الهيئة السعودية للمحاسبين القانونيين ، قرر مجلس الوزراء الموافقة على إضافة ممثل لوزارة المالية (مصلحة الزكاة والدخل) وممثل لهيئة السوق المالية ، ليكونا عضوين في مجلس إدارة الهيئة السعودية للمحاسبين القانونيين.

سادساً :

وافق مجلس الوزراء على تعيينات بالمرتبتين الخامسة عشرة والرابعة عشرة ووظيفة (سفير) وذلك على النحو التالي :

1-تعيين فريد بن كامل بن أحمد أزهر على وظيفة (سفير) بوزارة الخارجية.

2-تعيين صلاح بن فهد بن عبدالله المزروع على وظيفة (وكيل الوزارة للإمداد والشؤون الهندسية) بالمرتبة الخامسة عشرة بوزارة الصحة.

3-تعيين الدكتور عبدالله بن راجح بن فائح البقمي على وظيفة (مدير عام الشؤون الإدارية والمالية) بالمرتبة الرابعة عشرة بوزارة التعليم العالي.

4-تعيين مساعد بن عبدالعزيز بن محمد الفاخري على وظيفة (رئيس قطاع) بالمرتبة الرابعة عشرة بوزارة المالية.

5-تعيين المهندس محمد بن سعد بن إبراهيم الشثري على وظيفة (رئيس قطاع) بالمرتبة الرابعة عشرة بوزارة المالية.

6-تعيين المهندس عبدالله بن إبراهيم بن محمد الجوف على وظيفة (مستشار بترول) بالمرتبة الرابعة عشرة بوزارة البترول والثروة المعدنية.





يفتتحها أمير الكويت بحضور قادة دول آسيوية
قمة «التعاون الآسيوي» تنطلق في الكويت اليوم.. والملفات الاقتصادية والبيئية تتصدر أجندتها



يفتتح اليوم في الكويت مؤتمر القمة الاول لحوار التعاون الاسيوي بحضور ممثلي 32 دولة هم أعضاء المؤتمر.

ويناقش المؤتمر الذي سيفتتحه أمير دولة الكويت الشيخ صباح الاحمد الصباح محاور يغلب عليها الطابع الاقتصادي في وقت تشهد القارة الاسيوية انتعاشاً إقتصادياً يقابله أزمة مالية عاصفة في اوروبا.

ويهدف حوار التعاون الاسيوي الى تعزيز الاعتماد المتبادل بين الدول الاسيوية في جميع المجالات وتوسيع التجارة والاسواق المالية فيها وزيادة القوة التفاوضية لها وتعزيز القدرة التنافسية الاقتصادية لآسيا في السوق العالمية.

ويعمل الحوار الاسيوي الى تحويل القارة الاسيوية الى مجتمع آسيوي على المدى البعيد قادر على التفاعل مع بقية دول العالم بشكل اكثر فاعلية وايجابية في احلال السلام والازدهار.

وتوافد أمس إلى العاصمة الكويتية قادة الدول الاسيوية المشاركة في المؤتمر حيث سيبحثون سبل تفعيل التعاون بينهم في المجالات كافة خصوصاً الاقتصادية والبيئية والانسانية إلى جانب بحث تأطير ذلك التعاون في منظومة تضمن استمرارية واستدامة المؤتمر من اجل ضمان تفعيل القرارات المتفق عليها.

في وقت أبدت الكويت على لسان وكيل وزارة الخارجية خالد الجارالله رغبتها باستضافة هيكلية منتدى حوار التعاون الآسيوي التي سيتم الاتفاق عليها بين الدول الاعضاء في المنتدى.

وينتظر أن يصدر المؤتمر اليوم البيان الختامي للقمة الذي أعده الوزراء من اجل الاتفاق عليها من قبل القادة ، ويضم البيان 22 بنداً شملت مجالات تعاون مختلفة. وقال حولها السفير في وزارة الخارجية الصينية تشين مينغ إنها ستكون علامة فارقة ومهمة في بداية العقد الثاني من عمر المنتدى مؤكدا في الوقت ذاته انها ستأتي شاملة ومعبرة عن اهتمام الوفود المشاركة.

وحول مدى فاعلية منتدى حوار التعاون الآسيوي في مواجهة الازمات المالية شدد مينغ على ان المنتدى بصورة عامة يعتبر منبرا لتبادل الرؤى حول كيفية محاربة الازمات المالية والوقاية منها منوها بالدعوة التي تضمنها البيان الختامي لتقوية الحوار المالي بين الدول الاعضاء في المستقبل القريب.

وكان نائب رئيس الوزراء الكويتي الشيخ صباح الخالد الصباح أشار في وقت سابق الى ان هناك فرصة حقيقية للدول الاسيوية للاستثمار الامثل لقدراتها وامكاناتها اذا ما اخذنا في الاعتبار ان اكبر مصدري ومستهلكي الطاقة في العالم هم في هذه القارة بالاضافة الى عدد السكان والمساحة والموارد الاخرى.

في وقت لفت منسق المؤتمر وزير الخارجية التايلندي سوربونغ توفشكشيكول إلى تحديات جديدة تمر بها القارة كتغير المناخ والازمة المالية العالمية التي انتجت بعض السلبيات على اقتصاديات القارة الاسيوية.

من جهة أخرى أكدت وكيلة الامين العام للامم المتحدة والامينة التنفيذية للجنة الأمم المتحدة الاقتصادية والاجتماعية لغرب آسيا (اسكوا) الدكتورة ريما خلف اهمية حوار التعاون الاسيوي في جميع مجالات التعاون المشترك بين دول القارة، مشيرة إلى أن حوار التعاون الآسيوي سيعمل على تعزيز التعاون الآسيوي على المستوى الاقليمي والمساعدة على تكامل منظمات اقليمية كاتحاد دول جنوب شرق اسيا (اسيان) ورابطة جنوب اسيا للتعاون الاقليمي (ساراك) ومجلس التعاون لدول الخليج العربية.

ولقيت دعوة الكويت لإنعقاد مؤتمر القمة الاول لحوار التعاون الاسيوي تعاطياً إيجابياً من الفعاليات السياسية المشاركة في المؤتمر حيث أشار في وقت سابق رئيس الوفد الياباني كازوهيرو ناكاي الى ان اليابان تتطلع لان يكون المنتدى نقطة ايجابية في زيادة التنافسية الاقتصادية والمالية للقارة الاسيوية موضحا انها ناقشت المواضيع الهادفة الى تعزيز الية التعاون الآسيوي ضمن نطاق المنتدى "وأتمنى اليوم مناقشات ناجحة مع الدول الاعضاء نتمنى ان نقطف ثمارها بواقع عملي ملموس يدفع قارة اسيا الى الامام".

من جهة أخرى أشار وزير الدولة للشؤون الخارجية الهندي أي أحمد الى القدرات الكبيرة التي يملكها منتدى الحوار الاسيوي التي من شأنها ان تساهم في خدمة شعوب القارة الاسيوية مؤكدا في الوقت نفسه ان بلاده ستكون داعمة لأي قرارات تتبناها الاجتماعات وتصب في مصلحة القارة في أي من المجالات.





أكدت على عدم إخفاء معالم لوحات السيارات أو توقيع عقد قبل التأكد من قانونيتها
قنصلية المملكة تدعو السعوديين القادمين إلى دبي الاطلاع على أنظمة وقوانين الإمارات



حثت القنصلية العامة للمملكة العربية السعودية في دبي المواطنين السعوديين الراغبين بزيارة مدينة دبي على التواصل مع القنصلية فور وصولهم لتسجيل وثائق السفر الخاصة بهم وبعوائلهم، ودعت في بيان صحفي أصدرته أمس بمناسبة قرب حلول عيد الأضحى المبارك جميع المواطنين للاطلاع على جميع أنظمة وقوانين دولة الإمارات العربية المتحدة الشقيقة، واحترامها والتقيد بها حفاظاً على أمنهم وسلامتهم وسلامة أسرهم، بما في ذلك عدم إخفاء معالم أو طمس لوحات المركبة، وكذلك عدم توقيع أي عقود مع شركات أو جهات قبل التأكد من سلامتها وقانونيتها مع أهمية قراءة الاشتراطات المطلوبة في هذه العقود تفادياً لأي إجحاف قد يتعرض له المواطن فيما بعد، وأكددت أهمية المحافظة على وثائق السفر والإثباتات الشخصية الخاصة بالمواطن وعدم رهنها لأي سبب كان، وتمنت قنصلية المملكة العربية السعودية في دبي للمواطنين رحلة سعيدة، وأشارت إلى عدم التردد في الاتصال بالقنصلية في حال طلب المساعدة على الهاتف (0097143979777)، واتباع الإرشادات كافة التي تصدرها وزارة الخارجية والمنشورة على موقعها الإلكتروني: (المملكة العربية السعودية وزارة الخارجية) مقدمة التهنئة للمواطنين السعوديين بمناسبة قرب حلول عيد الأضحى المبارك.



نقلها السفير الإيراني
الأمير أحمد يتلقى دعوة لزيارة طهران



استقبل صاحب السمو الملكي الأمير أحمد بن عبدالعزيز وزير الداخلية في مكتب سموه بجدة أمس سفير الجمهورية الإسلامية الإيرانية لدى المملكة سيد محمد جواد رسولي، الذي نقل لسموه تحيات وزير الداخلية الإيراني ودعوته لسموه لزيارة إيران.

وجرى خلال الاستقبال بحث الموضوعات ذات الاهتمام المشترك وتعزيز أواصر وسبل التعاون بين البلدين الصديقين.

حضر الاستقبال نائب القنصل العام الإيراني بجدة محمد علي رضائي، ومستشار السفارة الإيرانية بالرياض محمد سيبويه، ومدير عام مكتب سمو وزير الداخلية للدراسات والبحوث اللواء سعود بن صالح الداود.





أحالتها إلى التحقيق والادعاء العام مباشرة..
مكافحة الفساد تكشف مؤامرة تبديد المال العام في منافسة بمدينة طبية بالرياض



أحالت الهيئة الوطنية لمكافحة الفساد منافسة تأمين جهاز طبي لإحدى المدن الطبية التابعة لوزارة الصحة في مدينة الرياض إلى هيئة التحقيق والإدعاء العام مباشرة بعد أن تبين لها أن الوزارة تعمدت تبديد المال العام ووضعت سعرا تقديريا للمنافسة مبالغ فيه، إلى درجة يُقصد منها الإضرار بالمصلحة العامة.

حيث المنافسة هي عبارة عن تأمين مضخة سائق إبره (حقن وريدي (مغذي) Syring Pump)، لتأمين عدد (122) جهازاً، وتم وضع السعر التقديري للجهاز الواحد بقيمة مقدارها (72,000) وتقدم للمنافسة ست شركات، وكان أقل عرض هو (4500) ريال، وأعلاها سعراً هو (69,984) ريالاً للجهاز الواحد، وبقيمة إجمالية بلغت (8,538,048) ريالاً.

وتمت الترسية على أعلى العروض، رغم أن العرض المقدم من صاحب أقل سعر كان مستوفياً للمواصفات والشروط حسب ما تم تقديمه، ويقل بفارق مقداره (65,484) ريال للجهاز الواحد، كما يقل بفارق إجمالي مقداره (7,989,048) ريالاً في العملية ككل، كما تبين أن متوسط الأسعار السائدة التي تؤمن بها وزارة الصحة ذات الصنف في المنافسات الماضية، هو ما بين (4000) ريال و(6900) ريال، كما تبين أن الشركة المُرسى عليها المنافسة قد تقدمت بعرض أسعار في منافسة أخرى لذات الصنف بمبلغ وقدره (10,000) ريال للجهاز الواحد.

كما أنه يخالف ما تضمنه نظام المنافسات والمشتريات الحكومية، ولائحته التنفيذية، لهذا أحالت الهيئة ملف القضية إلى هيئة الرقابة والتحقيق، للتحقيق فيما شاب المنافسة من تلاعب ومخالفات، وتطبيق ما يقضي به النظام بحق المخالفين، وإفادة الهيئة بالنتيجة.



بعد4 أشهر 30% فقط تلتزم بالقرار
محلات الدمام تضرب بتعليمات الأمانة عرض الحائط.. وتبرز السجائر وعلاماتها التجارية



لوحت أمانة المنطقة الشرقية بإغلاق المحلات التي لا تلتزم بقرارها الصادر في شهر شعبان من هذا العام الذي ينص على منع عرض السجائر وإبراز علامتها التجارية بشكل دعائي وإزالة رفوف السجائر من واجهات المحلات.

حيث لا تزال "السوبر ماركات، والبقالات" ومحلات تجارية اخرى في الدمام والخبر والظهران تصر على وضع علب السجائر والملصقات الدعائية في مواقع لافته خلف البائع.

وأوضح مدير عام العلاقات العامة والمتحدث الإعلامي في أمانة المنطقة الشرقية محمد الصفيان ل"الرياض" أن القرار صادر من قِبل أمين المنطقة الشرقية المهندس ضيف الله بن عايش العتيبي، وينص على عدم وضع أي إعلانات لأي منتج للتبغ في مراكز التسوق في المنطقة، وقد بدأ تنفيذ القرار منذ شهر شعبان، وقد أعطيت مهلة لجميع مراكز التسوق بإزالة الإعلانات خلال شهر، وفي حال عدم الانصياع لهذا القرار فإن هناك غرامة مالية تبدأ من 500 ريال وتتضاعف في حال تكرار المخالفة حتى تصل للاغلاق، كما أن هناك إجراءات إضافية، حيث سيتم تدشين حملة للتعريف بالقرار ومعرفة العقوبات المتخذة في حال وجودها.

من جانبه، أكد مدير عام جمعية مكافحة التدخين "نقاء" صالح العباد ان نسبة تطبيق القرار في مدن الدمام والخبر والظهران لا يتجاوز 30% مرجعا ذلك لضعف التوعية وايصال القرار الى اصحاب المحلات المعنية ببيع التبغ والسجائر مما جعلها تصر على مكان عرض السجائر خلف البائعين، الا انه عاد ولفت أن هناك تواصلاً دائماً ومستمراً مع الأمانة لتطبيق القرار، مؤكداً أن تطبيق القرار يحتاج لمزيد من الوقت لكثرة أعداد المحلات.

واشار إلى أن الأمانة في مرحلة التحضير وقامت بتحذير المحلات المخالفة للقرار، وتحتاج إلى 3 و4 أشهر لتطبيق القرار ميدانيا.

ونوه ان تطبيق القرار خارج المدن الثلاث اسرع بحسب تقارير اسبوعية تصل للجمعية، مطالبا المواطنين بإبداء ملاحظاتهم بشأن تطبيق القرار او المحلات التي عليها ملاحظات.

من جانبه، لم يحدد مدير صحة البيئة بامانة المنطقة الشرقية الدكتور خليفة السعد نسبة استجابة المحلات التجارية للقرار واكتفى بالقول بانها نسبة جيدة، مشيرا الى ان نسبة تعاون البلديات البعيدة عن الحاضرة بنحو 25%.

من جهتهم، برر أصحاب المحلات سبب عدم إزالة رفوف بيع السجائر بالوكيل المسؤول عن بيع السجائر الذي يتكفل بإزالتها، في الوقت الذي نفى اخرون علمهم بوجود أي قرار يمنع وضع السجائر في أماكن بارزة حيث لم يتم زيارة أي مراقب من البلدية.

يذكر بأن المملكة وبحسب احصائيات تحتل المرتبة الرابعة في استخدام التبغ في العالم، وأن 22 ألفاً يموتون سنويا بسبب التدخين في المملكة، من أصل خمسة ملايين شخص حول العالم، ولفتت دراسة أجريت على طلاب المرحلة الثانوية في المملكة، أن 26% اصبحوا من المدخنين في المرحلة الابتدائية مما يكلف وزارة الصحة 8 مليارات ريال سنوياً.

ويستورد تجار المملكة بقيمة 8 مليارات ريال من التبغ سنويا.



رسالة خاطئة تستنفر أُسر طالبات بمدرسةٍ .. في العوامية




تسبب خطأ وصفته ولية أمر طالبة تدرس في مدرسة البنات الثانية المتوسطة في بلدة العوامية ب"الفادح وغير المسؤول" في حدوث حالة من القلق الكبير في الأسرة، إذ وردت رسالة عبر الهاتف الجوال تنص على ""ابنتكم غائبة. ما هو السبب؟"

واستقبلت الأم الرسالة يوم أمس الاول، بيد أن الطالبة كانت على مقاعد الدراسة، وحين تمت المراجعة من قبل الأم أخبرت بأن الرسالة كانت بالخطأ، الا أن الأم لم تتلقَ رسالة تفيد أن ما أرسل كان خطأ، وشددت أمهات على أن الرسالة لم تقتصر على طالبة، بل أرسلت لبعض الأمهات، وهو ما سبب الذعر إلى الأسر التي خرج الآباء لحل مشكلة التغيب.



محمد بن راشد يزور مجموعة «الاتصالات السعودية»



شرّف سمو الشيخ محمد بن راشد آل مكتوم، نائب رئيس دولة الإمارات العربية المتحدة رئيس مجلس الوزراء، حاكم دبي، جناح مجموعة الاتصالات السعودية في معرض "جيتكس 2012"، حيث اطلع على العديد من الحلول التقنية المتطورة في مجال الخدمات المتكاملة المتعددة التطبيقات.

وتجول سموه في أركان الجناح، حيث استمع إلى شرح مختصر عن المجموعة والشركات التابعة لها. وتشهد مشاركة الاتصالات توقيع العديد من الاتفاقيات لتقديم خدمات واطلاق خدمات جديدة مبتكرة تسعى من خلالها لتلبية تطلعات عملاء المجموعة.



التلميذة الباكستانية تتعافى ببطء وتحتاج لترميم عظام الجمجمة
نقل الأيقونة «ملالة» إلى بريطانيا.. وهيغ يشيد بشجاعتها



نُقلت التلميذة الباكستانية ملالة يوسف زاي (14 عاماً) جواً إلى بريطانيا أمس، على متن طائرة إسعاف إماراتية خاصة.

وكانت التلميذة المدافعة عن تعليم الفتيات والتي أصيبت بجروح خطرة نتيجة تعرضها لإطلاق النيران عليها في حافلتها المدرسية من قبل حركة "طالبان - باكستان"، خضعت للعلاج في مستشفى عسكري باكستاني في روالبندي، بعدما أجريت لها جراحة في وقت سابق في بيشاور لإزالة الرصاصة التي استقرت بالقرب من عمودها الفقري ولكنها بقيت على جهاز التنفس الصناعي منذ الاعتداء عليها الأسبوع الماضي.

وقال الجيش الباكستاني في بيان إن الخبراء المحليين والدوليين اتفقوا على أن ملالة تحتاج لرعاية طويلة من التداعيات البدنية والنفسية "للحادث" الذي مرت به.

وأضاف بيان الجيش "أوصت لجنة من الأطباء بنقل ملالة لمركز في بريطانيا لديه القدرة على توفير الرعاية للأطفال الذين أصيبوا بإصابات خطرة".

وذكرت الأنباء أن الأطباء الباكستانيين الذين كانوا يعالجون الفتاة أعربوا عن تفاؤلهم بشأن تعافيها "البطيء والمستقر" قائلين إنها حركت أطرافها عندما تم تخفيف جرعات المسكنات التي تتناولها.

وقال الجيش الباكستاني إن ملالة نقلت جواً للخارج مع أسرتها على متن طائرة إسعاف تابعة لدولة الإمارات العربية المتحدة. وسوف تتكفل الحكومة الباكستانية بنفقات النقل والعلاج.

ونالت ملالة العام الماضي أول جائزة وطنية للسلام في باكستان بعد ان قامت في 2009 وهي في سن ال11 بالتنديد على مدونة ل "بي بي سي" بأعمال العنف التي ترتكبها حركة طالبان.

وأثار الهجوم عليها حالة من السخط في باكستان. وقال نشطاء إن الهجوم يجب ان يكون بمثابة جرس انذار للساعين الى ارضاء طالبان، الا ان محللين يشكون في ان يحدث الهجوم تحولا كبيرا في البلاد التي رعت الاسلام المتشدد لعقود.

والاحد تجمع نحو عشرة آلاف شخص في كراتشي للمشاركة في مسيرة دعم لملالة نظمها حزب حركة قوامي المتحدة.

وأعرب الطاف حسين زعيم الحزب المقيم في لندن، متحدثا الى المشاركين في المسيرة عبر الهاتف، عن ادانته لطالبان ودعا الباكستانيين الى التوحد ضد المسلحين الذي قال إنهم يجرون البلاد نحو الجحيم.

الا ان القادة اليمينيين المحافظين المتدينين رفضوا ادانة طالبان علنا، وحذروا الحكومة من استخدام الهجوم على ملالة ذريعة لشن هجوم على ولاية شمال وزيرستان التي تعد معقلاً للمسلحين.

وتدعو الولايات المتحدة باكستان منذ فترة الى شن عملية في الولاية التي تعتبرها قاعدة لشبكة حقاني التي تلقى عليها مسؤولية عدد من الهجمات القاتلة في افغانستان، كما انها معقل لطالبان.

وكانت ملالة نقلت في البداية من سوات حيث تعرضت لاطلاق النار، الى مستشفى في مدينة بيشاور شمال غرب البلاد، ثم الى مستشفى عسكري متطور في روالبندي حيث قطع عنها الاطباء الاحد جهاز التنفس لفترة تجريبية قصيرة "ناجحة".

وقال الجيش إن هيئة من الاطباء الباكستانيين والخبراء الدوليين اتفقوا على ان ملالة بحاجة الى "رعاية طويلة للتعافي التام من الآثار الجسدية والنفسية للهجوم الذي تعرضت له".

واضاف انه يتوقع ان تحتاج ملالة الى عملية ترميم او استبدال لعظام الجمجمة التي تهشمت في الهجوم، وانها ستحتاج الى "فترة طويلة من التأهيل بما في ذلك اعادة تأهيل عصبي مكثف".

ولم تكشف الحكومة الباكستانية عن اسم او مكان المركز الذي ستعالج فيه ملالة في بريطانيا، الا انها قالت إن المركز "مزود بإمكانيات لتوفير الرعاية المتكاملة للاطفال الذين يعانون من اصابات جسيمة".

ولاسباب امنية لم يتم الاعلان عن مغادرة ملالة الا بعد اقلاع الطائرة البيضاء التي لم تكن تحمل اي شعار سوى خط اسود على جانبها، بحسب ما اظهرت صور التلفزيون الباكستاني.

وقال الجيش إن الحكومة الباكستانية تتحمل جميع التكاليف بما فيها تكلفة نقل ملالة الى الخارج.

وصرحت الشرطة انها ألقت القبض على بعض المشتبه بضلوعهم في الاعتداء.

وقال احمد شاه مدير مركز الشرطة في بلدة مينغورا حيث وقع الهجوم، إنه تم اعتقال نحو 200 شخص من بينهم سائق الحافلة ومراقب في المدرسة. الا انه تم الافراج عن معظمهم.

ووصف وزير الخارجية البريطاني وليام هيغ الطفلة ملالة بأنها "نموذج مشجع للشباب"، وقال إنها ستتلقى "رعاية طبية متخصصة" في بريطانيا.

وأضاف هيغ "إنها نموذج مشجع للشباب. لقد تعرضت وزملاء المدرسة لهجوم جبان انتقاما منها بسبب حملتها من أجل حصول الفتيات على حقهن في التعليم".

وتابع "تقف المملكة المتحدة جنباً إلى جانب مع الشعب الباكستاني في مكافحة الإرهاب، وفي المساعي لضمان حصول النشء على تعليم مناسب، وفي دعم ملالة، هذه التلميذة الشجاعة".

وأثار إطلاق النار على الطفلة يوم الثلاثاء من الأسبوع الماضي في مسقط رأسها في مينغورا، غضباً دولياً ضد حركة "طالبان"، التي قالت إنها هاجمت الطفلة بسبب آرائها "العلمانية".

كما أثارت محاولة قتل ملالة وتهديد "طالبان" بمهاجمتها مجددا إذا نجت دعوات لتكثيف إجراءات مكافحة التمرد في باكستان.ومع ذلك نفى وزير الداخلية رحمن مالك الشائعات بأن الهجوم مهّد للقيام بعملية عسكرية ضد الأماكن التي يشتبه باحتماء مسلحي القاعدة وغيرهم من المسلحين فيها، وخاصة في منطقة وزيرستان الشمالية المتاخمة لأفغانستان.

وقال مالك في إسلام آباد "القيادة السياسية والعسكرية سوف تتخذ معاً القرار (بشأن شن أي هجوم في وزيرستان الشمالية) لأن رأي القادة العسكريين هو ما يهم في المقام الأول"، مضيفاً "ولكن عندما يتم اتخاذ أي قرار فلن يكون ذلك بمعزل عن الآخرين".





التحقيق في تهديدات باغتيال الرئيس المصري



تباشر النيابة العامة تحقيقاتها مع عاطل بالإسكندرية، بعد أن قررت حبسه 4 أيام على ذمة التحقيق بتهمة إزعاج شخصيات مهمة عقب قيامه بإجراء مكالمة هاتفية للخط الساخن لحزب الحرية والعدالة، التابع لجماعة الإخوان المسلمين، حذر فيها من محاولة لاغتيال الرئيس محمد مرسي، وقررت النيابة العامة فحص الأجهزة المضبوطة بحيازة المتهم.

كان ضباط البحث الجنائي بالإسكندرية تلقوا بلاغا بقيام المواطن واسمه، محب فوزي، بإرسال تحذيرات إلى حزب الحرية والعدالة عبر الخط الساخن يحذرهم من محاولات لاغتيال الدكتور محمد مرسي، رئيس الجمهورية خلال زيارته للإسكندرية يوم الجمعة الماضي. وتم ضبط فوزي، وبتفتيش منزله عثر على أجهزة لاسلكي وجهاز إرسال واستقبال إشارات، وأقر المتهم بتحذيره من اغتيال الرئيس بعد أن شعر بخطورة عليه خلال زيارته للمدينة.

وقال المتهم إن الأجهزة التي بحيازته لا يجرم القانون حيازتها إذ إنها تباع بشكل طبيعى فى الأسواق، محذرا من تناول أنواع من الراديو فى السوق تستطيع أن تستقبل إشارات أجهزة اللاسلكى الخاصة بالشرطة.

كان المتهم ذاته تقدم ببلاغ منذ أعوام عن محاولة لاغتيال الرئيس السابق حسني مبارك.

وأوضح المتهم أنه كان يعمل بإحدى شركات الأدوية وتركها عقب الثورة وأن الإلكترونيات هي هواية شخصية بالنسبة له، وأنه أقدم على تحذير حزب الحرية والعدالة من اغتيال الرئيس عقب تلقيه إشارات تفيد ذلك فضلا عن شعوره بعدم وجود إجراءات كافية لتأمينه.



عبرت عن استيائها لتدخل طهران في شؤونها
الخارجية البحرينية تستدعي القائم بالأعمال الإيراني


استدعت وزارة الخارجية في مملكة البحرين أمس القائم بالأعمال الإيراني في المنامة مهدي إسلامي وأعربت له عن استيائها من التدخل الإيراني في الشأن البحريني وما تروجه وسائل إعلامه من أكاذيب.

ونفى وكيل وزارة الخارجية للشؤون الإقليمية ومجلس التعاون في مملكة البحرين السفير حمد أحمد العامر ما أدعته وسائل الإعلام الايرانية أن تكون البحرين قد طلبت أية وساطة من وزير الخارجية الإيرانية في الشأن الداخلي البحريني، لأن ذلك يمثل مساساً بسيادتها واستقلالها وتعاملها مع مواطنيها. وطلب السفير العامر من الدبلوماسي الإيراني أن تتوقف بلاده عن التدخل في الشأن الداخلي للبحرين خاصة من خلال التحريض عبر أجهزة إعلامها وعبر علاقاتها واتصالاتها مع قوى معينة في المجتمع البحريني، وأن تلتزم قواعد العمل الدبلوماسي الدولي والعلاقات الدولية ومبادئ حسن الجوار وميثاق الأمم المتحدة، التي ترفض وتدين التدخل في الشؤون الداخلية للدول بأية صورة من الصور سواء التدخل المباشر أو غير المباشر أو التحريض السياسي والديني والإعلامي، بما في ذلك التزوير والأكاذيب والافتراءات والتشويش على أجهزة الإعلام.



مصادر تشكك في الرواية الرسمية.. وجدول حول خلافة الرئيس:
المعارضة الموريتانية تعلق أنشطتها الاحتجاجية بعد إصابة الرئيس


أعلنت منسقية أحزاب المعارضة الموريتانية تعليق كافة أنشتطتها الاحتجاجية المطالبة بإسقاط النظام، وذلك بعد إصابة رئيس الجمهورية محمد ولد عبد العزيز في إطلاق نار، الذي قال وزير الإعلام إنه تم عن طريق الخطأ. وأعلنت أحزاب المعارضة في بيان مشترك تعاطفها مع أسرة رئيس الجمهورية بعد إصابته، متمنية له الشفاء والعودة إلى أسرته، كما أعلنت إنها قررت تعليق جميع أنشطتها الاحتجاجية الجماهيرية حتى إشعار آخر، واصفة هذه المرحلة بأنها حرجة وحساسة جدا في تاريخ البلد، وطالبت السلطات بكشف ملابسات الحادث كاملة، وإعلان حقيقة الحالة الصحية للرئيس، وشككت أحزاب المعارضة في صحة الرواية الرسمية، التي تحدثت عن تعرض موكب الرئيس لإطلاق نار عن طريق الخطأ من طرف وحدة من الجيش الموريتاني، كانت تحرس قاعدة عسكرية شمال العاصمة نواكشوط، قائلة إنها غير مقنعة على الإطلاق، كما شكلت أحزاب المعارضة لجنة لمتابعة تداعيات الحادث. وكانت مصادر غير رسمية قد شككت في رواية رئيس الجمهورية للحادث الذي تعرض له، وقالت نفس المصادر إن هناك مؤشرات على أن الأمر يتعلق بمحاولة اغتيال متعمدة، وليس مجرد حادث عرضي كما تقول الحكومة، كما تحدثت نفس المصادر عن تعرض ولد عبد العزيز لإصابة بالغة، لم يتم التأكد من قدرته على التعافي منها نهائيا في المستقبل القريب.

وقد أثارت حادثة إطلاق النار على الرئيس الموريتاني ونقله إلى العلاج في مستشفى "بيرسي" العسكري بفرنسا جدلا كبيرا في الشارع الموريتاني حول مدى مصداقية التصريحات الرسمية التي وصفت حالته الصحية بالجيدة، كما أثير جدل حول احتمال حدوث فراغ دستوري في البلد، بعد إصابة الرئيس ونقله للعلاج في الخارج، وعدم وجود نائب له. وقال خبراء قانونيون ل"الرياض" إن الدستور الموريتاني ينص على خلافة رئيس الجمهورية في حالات العجز النهائي أو الاستقالة أو الموت، حيث تسند مهامه مؤقتا إلى رئيس مجلس الشيوخ، بينما لا توجد مادة دستورية تتحدث عن خلافته في حالة العجز المؤقت، حيث يرى البعض أنه يجب إسناد المهام لرئيس مجلس الشيوخ انطلاقا من أنه الأجدر بها في حالة العجز النهائي، بينما يرى آخرون أنه يجب إسناد مهام الرئيس مؤقتا للوزير الأول مولاي ولد محمد الأغظف.



أوباما يسعى لتحسين أدائه ورومني لتثبيت تقدمه في المناظرة الثانية بينهما



يتواجه باراك اوباما وميت رومني الثلاثاء في مناظرة تلفزيونية ثانية يحاول فيها الرئيس الاميركي المنتهية ولايته تحسين ادائه الذي كان ضعيفا في المناظرة الاولى، فيما سيسعى المرشح الجمهوري الى تثبيت زخمه قبل ثلاثة اسابيع من الانتخابات الرئاسية الاميركية.

والتحديات في هذا اللقاء اكبر لان نتائج المناظرة الاولى في 3 أكتوبر في دنفر (كولورادو) اعطت زخما لحملة رومني في حين تراجعت نسبة التأييد لاوباما للمرة الاولى منذ سنة الى ما دون نسبة منافسه في نوايا التصويت على المستوى الوطني. واوقف الرئيس الديموقراطي والمرشح الجمهوري للبيت الابيض في انتخابات 6 نوفمبر الحملة لبعض الوقت للتحضير لهذا اللقاء الجديد المرتقب عند الساعة 21,00 الثلاثاء (1,00 تغ الاربعاء) في جامعة هوفسترا الواقعة في هامبستيد على بعد 40 كلم شرق نيويورك.

وعزل اوباما نفسه في مجمع فندقي في وليامسبرغ في فرجينيا (شرق) على بعد 250 كلم جنوب واشنطن مع مستشاريه للتحضير لهذه المناظرة فيما كان ميت رومني منذ مساء السبت في منزله في بلمونت في ماساتشوستس (شمال شرق).

ووعد معاونو اوباما بان يعمد مرشحهم الى محو صورة الرئيس الباهت الذي طغى عليه حضور رومني الهجومي قبل اسبوعين امام حوالي 67 مليون مشاهد للتلفزيون.

ويتهم اوباما منذ ذلك الحين منافسه بانه يسعى الى اخفاء برنامج محافظ متشدد يعتمده. وقال الخميس ان "الحاكم رومني يتصرف وكانكم لم تنتبهوا لذلك من سنة ونصف السنة، سيقول كل ما يلزم لمحاولة الفوز".

وفي اليوم نفسه اثبت نائبه جو بايدن تماسكا خلال مناظرته مع المرشح الجمهوري لمنصب نائب الرئيس بول راين لكن من غير المتوقع ان يؤثر ذلك على خيار الناخبين. في المقابل فانه قدم للجمهوريين منطلقا للهجوم. واعلن جو بايدن ان الحكومة الاميركية لم تكن على علم بمطالب تعزيز الامن في ليبيا قبل الهجوم الذي ادى الى مقتل السفير قبل شهر فيما كان مسؤولو وزارة الخارجية اكدوا العكس قبل ذلك بيوم. وفي حين يثق الاميركيون بالرئيس اوباما اكثر من منافسه الجمهوري في مسائل السياسة الخارجية، اتهم ميت رومني بايدن بجهل الوقائع وطالب بردود واضحة. وانتقد الديموقراطيون منافسيهم على سعيهم لاستغلال هذه القضية لغايات سياسية.

وسيتم التطرق الثلاثاء في هوفسترا الى قضايا السياسة الخارجية والمسائل الداخلية وخلافا للمناظرة الاولى والاخيرة المرتقبة في 22 اكتوبر في فلوريدا ستتم دعوة اعضاء من الجمهور لطرح اسئلة على المرشحين. وستتولى الصحافية كاندي كرولي من شبكة "سي ان ان" ادارة المناظرة.

ومنذ مناظرة دنفر سجل رومني تقدما كبيرا في معدلات التاييد له في استطلاعات الرأي.

وبعدما كان متاخرا بفارق ثلاث نقاط عن الرئيس المنتهية ولايته في استطلاعات الرأي على الصعيد الوطني اصبح يتقدم عليه الان بفارق 1,4 نقاط بحسب معدل الاستطلاعات التي يجريها الموقع المتخصص ريل كلير بوليتيكس.

وفي انتخابات تجري ولاية بعد ولاية وتعطي اهمية غير متكافئة في المناطق التي يعتبر فيها السباق محتدما، لا تزال طريق رومني نحو الرئاسة صعبة. فهو لا يزال متاخرا عن الرئيس في اوهايو (شمال) الولاية التي يمكن ان تكون حاسمة في انتخابات 6 نوفمبر.

وميت رومني الذي امضى القسم الاكبر من وقته في اوهايو الاسبوع الماضي يوفد اليها الاثنين راين فيما تقوم السيدة الاولى الاميركية ميشال اوباما بحملة في الولاية لصالح زوجها في اليوم نفسه. من جهته سيتوجه اوباما الى اوهايو اعتبارا من الاربعاء فيما سيشارك سلفه الديموقراطي بيل كلينتون الخميس في تجمع انتخابي لصالح الرئيس المنتهية ولايته يحييه المغني بروس سبرنغستين.





الزبيب يمنع التسوس والتهابات اللثة



قال باحثون امريكيون ان الزبيب يحتوي على مركبات تكافح تكون البكتيريا المسؤولةعن تسوس الأسنان والتهابات اللثة. وبالرغم من ان ا لباحثين لم يثبتوا ان من يأكلون الزبيب لديهم أسنان صحية إلا أنهم حصروا خمسة مركبات كيميائية نباتية في الزبيب مفيدة للأسنان واللثة.

وقالت كرستين وو من كلية طب اسنان شيكاجو التابعة لجامعة ألينوي في بيان: من المعروف ان الزبيب حلو ولزج ويفترض ان أي طعام يحتوي على السكر ولزج يسبب التسوس. واضافت وو التي مول دراستها مجلس تسويق الزبيب بكاليفورنيا الا ان دراستنا خلصت الى العكس. فالمواد الكيميائية النباتية في الزبيب مفيدة لصحة الاسنان لأنها تكافح البكتيريا التي تسبب التسوس والتهابات اللثة.

وأضافت: كون الطعام لزجاً لايعني بالضرورة أنه يسبب تحلل الاسنان إنه السكر المضاف (سكرالقصب اوالبنجر) الذي يسبب تلك المشكلة. وعثر فريق على خمسة مركبات في زبيب تومسون الذي ليس له بذور يحتمل ان تساهم في الحفاظ على الاسنان واللثة وهي حمض اوليانوليك والديهيداوليانوليك وبيتولين وحمض بيتولين وأحد مركبات فورفورال.

وقالت وو في مؤتمر للجمعية الامريكية للاحياء الدقيقة في اتلانتا : ان جميع تلك المواد هي مواد كيميائية نباتية مضادة للأكسدة. ويبطئ حمض اوليانوليك نمو بكتيريا تسبب التسوس. ويمنع الحمض ايضا البكتيريا من ان تلتصق بالسطوح وهو ما يحول دون تكون طبقة البلاك الجرثومية على الأسنان.



ثمانية ملايين إنسان شاهدوا قفزته التاريخية
المغامر باومغارتنر يحقق رقماً قياسياً جديداً .. على «اليوتيوب» !



حققت القفزة التاريخية للمغامر النمساوي فيليكس باومغارتنر التي قام بها أول من أمس من حدود الغلاف الجوي باتجاه الأرض، رقما قياسيا آخر في بوابة مقاطع الفيديو على الإنترنت "يوتيوب".

وأعلنت شركة "غوغل"، أكبر محرك بحث على الإنترنت والمشغل لموقع "يوتيوب"، امس الاثنين في بيان على الإنترنت أن أكثر من ثمانية ملايين شخص شاهدوا لحظة قفز باومغارتنر من على ارتفاع 39 كيلومتراً فوق سطح الأرض حتى وصوله إلى الأرض على الهواء مباشرة عبر الإنترنت.

ويحطم هذا الفيديو الرقم القياسي الذي حققه البث الحي لوقائع تنصيب الرئيس الأميركي باراك أوباما في كانون الثاني/يناير الماضي عبر شبكة "أكاماي" الإلكترونية، والذي بلغ عدد مشاهديه أكثر من سبعة ملايين شخص.

كما كانت قفزة باومغارتنر الموضوع المهيمن على شبكة التواصل الاجتماعي "تويتر" على مدار ساعات.

علاوة على ذلك، أنشأت حسابات مزورة على "تويتر" تحمل اسم باومغارتنر ووصل عدد مشتركيها خلال فترة قصيرة إلى الآلاف.

وعلى الصفحة الرسمية لمهمة القفز على موقع التواصل الاجتماعي "فيسبوك" حصدت صورة هبوط باومغارتنر على الأرض أكثر من 470 ألف ضغطة "إعجاب".



دراسة تربط بين الكرز وانخفاض الإصابة بالنقرس



ربطت دراسة أمريكية للأشخاص المصابين بالنقرس بين تناولهم الكرز وانخفاض خطر إصابتهم بنوبة نقرس بما يتراوح بين 35 و75 في المئة.

وقال يويتشينغ تشانغ وهو استاذ في كلية الطب بجامعة بوسطن ان الاطباء ذكروا انه تم توصية بعض المرضى بتناول الكرز لمنع الاصابة بنوبات نقرس ولكن لم يتم دراسة هذه الصلة الا مرات قليلة من قبل.

وقال تشانغ وزملاؤه في دورية التهاب المفاصل والروماتيزم ان "هذه النتائج تشير الى ان تناول الكرز مرتبط بتراجع خطر الاصابة بنوبات نقرس".

ولكن تشانغ حذر من ان هذه الدراسة لا تثبت ان الكرز وحده يمكن ان يمنع نوبات النقرس وانه يجب على المرضى الالتزام بعلاجهم الحالي من النقرس.

وقال "يمكنهم تناول الكرز ولكن يجب عليهم عدم التخلي عن علاجهم الطبي على الاطلاق".

وينشأ النقرس من تراكم بلورات حمض اليوريك في المفاصل. وينتج الجسم حمض اليوريك عندما يدمر البورينات وهي مواد توجد بشكل طبيعي في الجسم ولكن توجد أيضا فى أغذية معينة مثل اللحوم العضوية وعش الغراب وبعض الأغذية البحرية.

وقال ألان جيلبر الذي شارك في كتابة مقال صاحب هذه الدراسة ان الباحثين يقولون انه توجد بضعة اسباب محتملة لمقاومة الكرز نوبات النقرس احداها هي ان فيتامين "ج" الموجود في الكرز يمكن ان يؤثر على كمية حمض البوريك في دم الانسان.



مع اقتراب العيد
مسابقة لجمال الأضاحي.. في باكستان



بدأت مسابقة الجمال للأنعام المعروضة للبيع بمناسبة اقتراب عيد الأضحى المبارك في سوق المواشي بمدينة «فيصل آباد» بإقليم البنجاب الباكستاني. وقد وُضعت شروط ومعايير صعبة للفوز في هذه المسابقة، والتي تشمل وزن البهيمة ولونها وطريقة وقوفها ومشيتها وكذلك طريقة تزيينها.

وفي المرحلة الأولى من المسابقة فاز خروف يزن 288 كيلوجراماً حصل صاحبه على الجائزة الأولى التي تقدر بنحو ألف دولار أمريكي.

وشاركت أعداد كبيرة من الأنعام في المسابقة المذكورة من بينها أبقار وخراف وماعز وجمال.

وتستمر المسابقات في الأسواق الباكستانية حتى فجر يوم الأضحى وتعتبر جزءاً من تقاليد المنطقة.



علق في الفرن.. فطهي حتى الموت


قتل موظف في مصنع للمأكولات البحرية بولاية كاليفورنيا، بعدما علق في فرن صناعي، ما أدى إلى احتراقه حتى الموت. ونقلت صحيفة "سانت غابرييل فالي تريبيون" الأميركية عن المتحدثة باسم ولاية كاليفورنيا للسلامة والصحة المهنية، إريكا مونتيروزا، قولها إن التحقيقات الأولية أشارت إلى أن خوسيه ميلينا، الذي يعمل في مصنع للمأكولات البحرية تعرض لحروق بالغة أدت إلى موته، بعد أن تم طهوه في الفرن. وأضافت مونتيروزا أن موت ميلينا تم اعتباره حادثة، مشيرة إلى أن التحقيق لم يتوصل بعد إلى معرفة سبب وجود ميلينا داخل الفرن الصناعي. ووصفت مونتيروزا الحادثة ب"المأساوية والرهيبة".









قراءة ممتعة للجميع

  #2  
قديم 16/10/2012, 05:54 AM
الصورة الرمزية الخاصة بـ м̶я.źєźǿ»20»
زعيــم مميــز
تاريخ التسجيل: 17/02/2010
المكان: Jeddah
مشاركات: 12,793






شكراً جزيلاً على الاخبار
  #3  
قديم 16/10/2012, 08:08 AM
الصورة الرمزية الخاصة بـ هلاليه ودمها خفيف
زعيــم مميــز
تاريخ التسجيل: 12/05/2011
مشاركات: 28,346
يعطيك العااااااااااااااااااافيه على النقل
  #4  
قديم 16/10/2012, 08:19 AM
الصورة الرمزية الخاصة بـ بن جبله المطيري
مشرف اللجنة الإعلامية
بالموقع الرسمي لنادي الهلال
تاريخ التسجيل: 25/05/2004
المكان: (( تحت أقدااام أمي ))
مشاركات: 56,076
التعاون الآسيوي....

قلق وزحمه وتصكير شوااارع... ون شاء الله يطلعون بشي مفيد للشعوب...


لي ثلاث ايام بالدوام ماطلعت والسبب هالمؤتمر!!!!


مشكوووره يااااكوتش على رفع اخبار المجلس....
  #5  
قديم 16/10/2012, 11:34 AM
زعيــم مميــز
تاريخ التسجيل: 14/04/2009
المكان: ][ الريـآض لـآنـد ][
مشاركات: 3,888

حروف وين الكــرك .. ؟
يعطيج العافية على الأخبـــار
  #6  
قديم 16/10/2012, 12:30 PM
الصورة الرمزية الخاصة بـ FAISAL AL7RBY
زعيــم مميــز
تاريخ التسجيل: 05/04/2010
المكان: عـادة الأيـام تأخـذ ماتعـيـد :: ولابد من وقت يكشـف ماخفـى
مشاركات: 74,203
إقتباس
ثمانية ملايين إنسان شاهدوا قفزته التاريخية
المغامر باومغارتنر يحقق رقماً قياسياً جديداً .. على «اليوتيوب» !

تحية اجلال و تقدير

لـ هذا المغامر النمساوي

خاطر بـ حياته من اجل العـلم


ششكرا حروف
  #7  
قديم 16/10/2012, 02:52 PM
الصورة الرمزية الخاصة بـ هلالي من ارض اليمن
مشرف منتدى المجلس العام
تاريخ التسجيل: 02/08/2005
المكان: بين الحلم والأسوار !
مشاركات: 13,589
يعطيك الف عافية يا حروف

شكرًا لك هذا الجهد الجميل

وأخواننا من المسلمين في باكستان ينطبق عليهم المثل : يقتلون القتيل ويمشون في جنازته
  #8  
قديم 16/10/2012, 07:41 PM
الصورة الرمزية الخاصة بـ abo-homood
زعيــم مميــز
تاريخ التسجيل: 25/07/2007
المكان: яỉчαḋн сỉтч
مشاركات: 1,689
يعطيك العـافية يا حروف

مبارك عليكم العشر و اللهـ لنا و لكم الاجر
  #9  
قديم 17/10/2012, 03:45 AM
الصورة الرمزية الخاصة بـ موج الخليج الأزرق
زعيــم مميــز
تاريخ التسجيل: 02/10/2005
المكان: في وطن الهلال
مشاركات: 2,922
الحقيقة أن أخبار المجلس العام

تغني عن تصفح كل الصحف

وإن كنت أتمنى التركيز على الأخبار المثيرة والمشوقة بعكس الأخبار الروتينية
  #10  
قديم 17/10/2012, 04:47 AM
الصورة الرمزية الخاصة بـ الزعيم سام6
زعيــم مميــز
تاريخ التسجيل: 13/07/2005
مشاركات: 30,218
يسعد لي يوم الجميع بكل خير شكرا لك اختي حروف الغلا
وبنتظار صحف الاربعاء
   

 

أدوات الموضوع
طريقة عرض الموضوع

قوانين المشاركة
غير مصرّح لك بنشر موضوع جديد
غير مصرّح لك بنشر ردود
غير مصرّح لك برفع مرفقات
غير مصرّح لك بتعديل مشاركاتك

وسوم vB : مسموح
[IMG] كود الـ مسموح
كود الـ HTML مسموح
Trackbacks are مسموح
Pingbacks are مسموح
Refbacks are مسموح



الوقت المعتمد في المنتدى بتوقيت جرينتش +3.
الوقت الان » 05:12 PM.

جميع الآراء و المشاركات المنشورة تمثل وجهة نظر كاتبها فقط , و لا تمثل بأي حال من الأحوال وجهة نظر النادي و مسؤوليه ولا إدارة الموقع و مسؤوليه.


Powered by: vBulletin Version 3.8.7
Copyright ©2000 - 2019, Jelsoft Enterprises Ltd

Google Plus   Facebook  twitter  youtube