المنتديات الموقع العربي الموقع الانجليزي الهلال تيوب بلوتوث صوتيات الهلال اهداف الهلال صور الهلال
العودة   نادي الهلال السعودي - شبكة الزعيم - الموقع الرسمي > المنتديات الرياضية > منتدى الرياضة العربية و العالمية
   

منتدى الرياضة العربية و العالمية خاص بمتابعة أحداث الرياضة العربية و العالمية

Like Tree3Likes
  • 3 Post By زيـزوم

 
   
 
LinkBack أدوات الموضوع طريقة عرض الموضوع
المشاركة السابقة   المشاركة التالية
  #1  
قديم 16/10/2012, 02:28 AM
زعيــم فعــال
تاريخ التسجيل: 05/05/2006
المكان: حائل
مشاركات: 374
المشروع الثوري : عالم لاتسيو ( Lazio World )

السلام عليكم ورحمة الله وبركاته





[COLOR=rgb(72, 61, 139)]قانون الملاعب الايطالية الخاصة بالأندية هو الموضوع الدارج في الشارع الرياضي الايطالي خاصة مع وجود تفاؤل كبير بـإقراره والموافقة عليه من قبل البرلمان الايطالي ، إضافةً لـ دعم رؤساء بلديات المدن لهذا القرار لما فيه مصلحة عامة للجميـع .

كثيرٌ من الأندية بدأت تخطيطها لبناء ملاعب جديدة كأودونيزي ونادي روما برفقة الادارة الامريكية حيث قال رئيسهم أن ملعب روما سيرى النور في 2016 ، و لكن هناك رجلٌ حتى الآن لم يتحدث بعد رغم أنه كان من أوائل المطالبين ببناء ملعبٍ خاصٍ بناديه ، خاصةً وأن كل شيء جاهز لديه وينتظر فقط الحصول على الموافقة وترخيص البناء للبدء ، هذا الرجل هو الدكتور كلاوديو لوتيتو رئيس ومالك نادي لاتسيو الإيطالي الذي حاوره الصحفي فابيو بيروجيا في لقاء خاص بصحيفة Tempo الإيطالية :



- دكتور لوتيتو ؛ كرئيس نادي و كرجل مهتم بمجال بناء العقارات ؛ العقبة المتبقية في ولادة هذا القانون الرياضي أن مجلس الشيوخ لايريد إعطاء أي ضمانات شخصية ، بمعنى أنه لن يحميكم بأي أموال و لن يكون هناك أي قرضٍ أو سُلفة تحت أي مسمى كان ، وهذا يحزن الأندية الصغيرة التي لن تجد المال الكافي لبناء مشروع ضخم كملعب خاص لهم ، مارأيك ؟

" دعني أتحدث عن نفسي أولاً ؛ فأنا شخصياً لاأريد أي ضمانات وسلفة وسبق لي وأن قلت ذلك ، أما القانون فيجب أن يسمح بزيادة رأس مال الشركات الرياضية والتي بدورها ستأتيها زيادة هائلة في الأرباح ، يجب أن يوضع القانون للتفكير على مدى طويل من الزمن و ليس لفترة بسيطة ومحدودة ، هناك مشكلة حقيقية أيضاً وهي إضافة 4 أسطر ضمن القانون بعيدة كل البعد عن الشفافية ، إذا كان هناك نادي صغير أصبح بعد 20 سنة قوياً و منافساً و يريد توسعة ملعبه وإضافة قطاعات أخرى تزيد من عوائده فهو لن يكون قادراً على زيادة رأس مال الشركة من أجل عمليات التطوير في الملعب ، القانون الذي وضع كان مفيداً لكافة الاندية لكن البعض يريد التعطيل " .


- " البعض " ! من هم البعض ؟

" أنت تعلم أن هذا القانون تحديداً يجب أن يتم الموافقة عليه بالإجماع ، وهناك حالياً أغلبية في الإتحاد الايطالي لكرة القدم أعربت عن موافقتها على أفكارنا التي نطرحها ، لكن المشكلة أنه في حال موافقة الأغلبية فيجب أن توافق السلطة نفسها لتكون الموافقة بالاجماع سارية ، ويصدر مرسوم هذا القانون لأن السلطة لها حق التصويت في البرلمان و لها حق الرفض ، ولا أعلم إذا ماكان هناك شخص يريد أن لايتم إنشاء مثل هذا القانون ، يجب عليهم أن يفكروا ماذا يريدون من فكرة الملاعب ، فالنجوم الآن تهرب من الكالتشيو وقريباً الناس سيهجرون الملاعب و المتضرر الاكبر الكرة الإيطالية " .


- هناك أحاديثٌ تدور حول أن كلاوديو لوتيتو يلعب على وتر ( ملعب النسور ) من أجل كسب الجمهور منذ استلامه لنادي لاتسيـو في 2004 ؟

" هراء ! لقد وعدت الجماهير بعدة أمور فور استلامي لإدارة لاتسيو ووفيت بها كلها ، لقد أنهينا الديون التي عصفت بالنادي ، وكذلك وعدت الجماهير بالعودة للبطولات الأوروبية وهانحن ، وأفتخر أنني أسرع رئيس حصد ألقاباً في تاريخ لاتسيـو ، وكونَّا إعلاماً لاتسيالياً خاصاً بنا حتى لانلتفت لمن يحاول زعزعة صفوفنا ، فنحن نمتلك قناة تلفزيونية ومجلة شهرية ونحن أول نادٍ في العالم يطلق إذاعةً خاصةً به ، الشيء الوحيد الباقي الذي وعدت الجماهير به هو ملعب خاص بنا يكون منزلاً ندخله متى ماأردنا ، التصميم حاضر ويضم الملاعب والمجمعات وحسب الدراسات التي قمنا بها من منظور التوازن الاقتصادي فإن لاتسيو سيكسب إيراداتٍ سنوية تقدر بـ 90 مليون يورو ( على الأقل ) و180 مليون يورو ( كحدٍ أعلى ) وربما أكثر ، وهذه الأرقام كفيلة بدعم النادي بقوة في حين أننا حالياً لانكسب إلا القليل من إيرادات التذاكر وحقوق النقل التلفزيوني والتي لاتغطي حتى نصف رواتب العاملين " .


- إذن يُفهم من حديثك أنه بمجرد إقرار القانون فإن لاتسيـو سيتحرك فوراً لبناء الملعب ؟

" مع وصول الصيغة القانونية التي من شأنها أن تعطيني اليقين بإقرار القانون سأقدم المشروع فوراً ، سأقوم بإنشاء قلعة خاصة بلاتسيـو مفتوحة على مدار 24 ساعة في اليوم وطوال السنة ، المشروع لن يكون فقط من أجل الذهاب لمشاهدة المباريات بل أيضاً من أجل التسوق وحضور السينما وزيارة متاجر لاتسيـو الرسمية وأكثر من ذلك ، هذا المشروع جاهزٌ تماماً لكني لا أريد الإفصاح عن الحقائق والمفاجئات التي ستتوفر به " .


- وعن الأرض التي سيتم إنشاء الملعب عليه ويجب أن تكون ملك للبلدية وليست ملكية شخصية ؟

" هناك عدة أراضٍ نضعها في الحسبان ونحن ذاهبون للعثور على أفضل موقع " .


- ننتقل من العاصمة روما إلى مدينة ساليرنو ، هل من الممكن انشاء ملعب جديد لنادي ساليرنتينا بحكم كونك من المساهمين الكبار في النادي المملوك من قبل صهرك ؟ *

" أنا مقتنعٌ اقتناعاً تاماً أنه في حال أردنا ذلك فبلدية مدينة ساليرنو ستكون متفاهمة ولن تكون هناك أي مشاكل كبيرة ، بعكس الوضع الحالي هنا في العاصمة ؛ فرئيس البلدية هنا يؤخر كل شيء و يماطل رغم أنه كان يمكن أن يُطلِق قراره بشكلٍ أسرع ، في الحقيقة هناك مشاكلٌ أكبر في روما فأنا قدمت مشروع ( ملعب النسور ) منذ فترةٍ طويلة ولكن كان لابد أن يقدم النادي الآخر في العاصمه مشروعه أيضاً لإرسالهم معاً نحو البرلمان ، لكن النادي الآخر لم يكن يريد أن يقدم مشروعه إلا للتو مع قيادته الجديدة ، نحن بحاجة لقواعد واضحة من قِبل البلدية تفسر لنا آلية العمل " .



وذكر الصحفي بيروجيا أن المستقبل سيبدو أجمل مع لاتسيـو فور إقرار قانون الملاعب ، خاصة أن هناك أموراً أخرى أطلعه عليها الرئيس لوتيتـو ولم يذكرها في نص الحوار ، كالفورميلو ( المبنى الحالي للنادي ) والذي سيبقى جزءاً من لاتسيـو ويتحول لأكاديمية رياضية للفئات السنية ، فالفورميلو حالياً يقام إعادة تجديد أنحاء كثيرة منه من أجل إيجاد مساحة لبناء خمسة ملاعب رياضيـة لليافعين والبراعم من أجل دمجهم تحت سقف واحد .

كما أن أكاديمية الفورميللو سيُبنى بها فندق ضيافة يستضيف فيه العوائل الراغبة بتسجيل أبنائهم في الأكاديمية لإطلاعهم على عمل الأكاديمية من حيث الاهتمام والرعاية بالصغار ، كما سيكون هناك مبنى للتدريس والتعليم للاهتمام بتعلم الفتية الصغار والتركيز أكثر على مستقبلهم العلمي و ليس المهني فقط ، وسيكون مبنى التدريس مجرد متابع لأعمالهم الدراسية في فصولهم وفي رؤية أي حالات ضعف في مواد معينة يتم اعطاءه دروساً مجانية .




كذلك سيضم الفورميلو أيضاً مبنى بـإسم ( منتدى ميركو فيرسيني ) .



وكما هو معلوم فإن ميركو فيرسيني هو لاعب لاتسيـو الشاب صاحب الـ 16 عاماً الذي توفي العام الماضي إثر حادث بدراجته النارية ، المنتدى سيكون مجلس مخصص لأولياء الامور للنقاش معهم حول أبنائهم وتطورهم و مدى فعالية هذا التطور ونتاجه مستقبلاً كحياة مهنية رياضية .






تفاصيل أكثر عن المشروع الثوري ( عالم لاتسيو - Lazio World ) :




تصميم آخر مطروح :





أركان قلعة لاتسيو المستقبلية : ( ترميم الفورميللو - بناء أكاديمية حديثة للمواهب - مدرسة بيانكوتشيلستي ) وأخيراً قطعة الفراولة الذي تزين الكعكة اللازيالية (( Eagles Lazio Stadium )) والذي سيكون مركزاً لمدينة رياضية متكاملة المواصفات تكون مفتوحة 24 ساعة للجماهير اللازيالية .





التصميم من أعمال المهندس الإيطالي المعماري والشهير على مستوى العالم البرفسور ألفونسو ماركيرو ( Alfonso Mercurio ) أحد أفضل المصممين على الصعيد الإيطالي والأوروبي .








تصميم الملعب من الداخل بحسب خطة 2009 ، ملعب النسور سوف يتسع لحوالي 55 ألف مقعد وسوف يشابه التصميم الإنكليزي بقرب المدرجات من أرضية الملعب بدون حواجز بين الجماهير واللاعبين ، إرتفاع المنصة العلوي سوف يصل إلى 45 متر من سطح الأرض .

تم تصميم هيكل البناء على شكل طابقين ، في الطابق السفلي سيتواجد 30 ألف مقعد وفي الطابق الأعلى 25 ألف مقعد ، ويحوط الطابقين البوليستر وأضواء LED التي ستسلط على شعار لاتسيو ليلاً .




جديرٌ بالذكر أن مدة بناء القلعة الرياضية سيستغرق حوالي 3 سنوات ، وستشتمل القلعة أيضاً على :

- محطة كهرباء مستقلة عن العاصمة روما .
- ثلاث ملاعب لكرة القدم .
- ملعب للبيسبول .
- ملعب للركبي .
- ملعب لكرة القدم الأمريكية .
- ملعب للهوكي .
- ستة ملاعب للتنس .
- مضمار للعدائين .
- ملعب للرماية .
- مسابح للسباقات الأولمبية ( 50 متر ) .
- مساحة 25 هكتار كمنتزه عائلي .
- مواقف للسيارات .

وكذلك منطقة تجارية تتكون من طابقين تحتوي على :

- مطاعم .
- فنادق ( أربع نجوم ) .
- سينما .
- سلسلة متاجر ( لاتسيو ستايل ) ، ومتاجر أخرى .


وحول إمكانية تحقق الحلم خلال ثلاث سنوات فقط قال كلاوديو لوتيتو : " لا أحد يستطيع التكهن ، لكن الشركات الرائدة دائماً تحب مواجهة التحديات " .





كل ماسبق ذكره وأكثر ينتظر فقط كلمة ( نعم ) من البرلمان الإيطالي الذي سيعقد اجتماعه بعد ثلاثة أسابيع .








* جزيل الشكر للأخ عواد والأخ dmc من شبكة لاتسيو للعرب .

* نادي ساليرنتينا يقبع الآن في الدرجة الثالثة الإيطالية ، مملوك لكلاوديو لوتيتو ، يُعتبر ( لاتسيو الإبن ) ويتم تنشئة لاعبي لاتسيو الشباب فيه في ظل طاقم تدريبي لاتسيالي ، ولكن لأن القانون يمنع الشخص من امتلاك ناديين في الدرجات الثلاث الأولى ، فإن النادي ( إسمياً ) هو ملك لماركو ميتزاروما صهر الرئيس كلاوديو لوتيتو .
[/COLOR]
اضافة رد مع اقتباس
   

 


قوانين المشاركة
غير مصرّح لك بنشر موضوع جديد
غير مصرّح لك بنشر ردود
غير مصرّح لك برفع مرفقات
غير مصرّح لك بتعديل مشاركاتك

وسوم vB : مسموح
[IMG] كود الـ مسموح
كود الـ HTML مسموح
Trackbacks are مسموح
Pingbacks are مسموح
Refbacks are مسموح



الوقت المعتمد في المنتدى بتوقيت جرينتش +3.
الوقت الان » 02:03 AM.

جميع الآراء و المشاركات المنشورة تمثل وجهة نظر كاتبها فقط , و لا تمثل بأي حال من الأحوال وجهة نظر النادي و مسؤوليه ولا إدارة الموقع و مسؤوليه.


Powered by: vBulletin Version 3.8.7
Copyright ©2000 - 2024, Jelsoft Enterprises Ltd

Google Plus   Facebook  twitter  youtube