#1  
قديم 29/09/2012, 05:45 AM
الصورة الرمزية الخاصة بـ غلاكـ ماينتهي
زعيــم مميــز
تاريخ التسجيل: 06/06/2011
المكان: المدينة المنورة ..
مشاركات: 4,145
اخبار المجلس العـام ليوم السبت13\ 11 \1433هـ


السلام عليكم ورحمة الله وبركاته .. صبآح الخير..


خادم الحرمين يبحث القضايا المشتركة مع مسؤول صيني

بحث خادم الحرمين الشريفين الملك عبدالله بن عبدالعزيز آل سعود في قصره بجدة بعد ظهر امس مع نائب رئيس اللجنة الدائمة للمجلس الوطني لنواب الشعب الصيني إسماعيل تيليوالدي عددا من الموضوعات التي تهم البلدين الصديقين . ونقل المسؤول الصيني لخادم الحرمين الشريفين في بداية الاستقبال تحيات وتقدير الرئيس هو جينتاو رئيس جمهورية الصين الشعبية فيما حمّله الملك المفدى تحياته وتقديره لفخامته .
حضر الاستقبال صاحب السمو الملكي الأمير سلمان بن عبدالعزيز آل سعود ولي العهد نائب رئيس مجلس الوزراء وزير الدفاع وصاحب السمو الملكي الأمير متعب بن عبدالله بن عبدالعزيز وزير الدولة عضو مجلس الوزراء رئيس الحرس الوطني و رئيس مجلس الشورى الدكتور عبدالله بن محمد بن إبراهيم آل الشيخ و نائب رئيس مجلس الشورى الدكتور محمد بن أمين الجفري وسفير الصين لدى المملكة لي تشينغ وين .



والد الطفلة المقتولة بينبع لـ" المدينة ": بقي لي زوجة وثلاث بنات
قامت "المدينة" أمس بتقديم واجب العزاءلأسرة الطفلة "تالا" ، والتقت بوالد الطفلة خالد الشهري الذي قال: إن الانسان يحمد الله على قضاء الله وقدره ويحذر من شر الخادمات اذا شعر منهن بخطورة.
وعن الحالة النفسية لافراد الاسرة ذكر الشهري الحزن يعم جميع افراد الاسرة لكن ولله الحمد نحن مؤمنون بقضاء الله وقدره ووضعهم مستقر ولله الحمد، وقال:"بقي لي من الاسرة زوجة وثلاث بنات "
واضاف إن المصاب كبير وما يحضرني إلا ان اقول إن الانسان يجب عليه الصبر (توقف عن الحديث وشرب من قارورة ماء وكان في صدمة وذهول) ثم عاد فقال: لم اكن اتوقع من الخادمة القيام بهذا الامر والخادمة عاشت معنا في المنزل لمدة ثلاث سنوات ولم نعتد عليها أي سلوك سيئ سواء من تعاملنا معها او من خلال تعاملها وتركها مع الاطفال ، ولم نكن نكلفها بأعمال فوق طاقتها لان زوجتي هي من كانت تهتم بالامور الخاصة بالمطبخ من اعداد طعام وغيره ، وكانت الخادمة في وضعية جيدة والحمد لله ".
وعند سؤاله عن قيامه بمنعها عن السفر أجاب الشهري: " لا لم اقم بمنعها من السفر اطلاقا وكانت مستقرة ولم يكن لديها رغبة في الاساس للسفر ، وللمعلومية بعد انتهاء مدتها الرسمية فاوضناها في التجديد وقمنا بزيادة راتبها دون أي اعتراض ولم يكن يوجد ما ينغص عليها حياتها معنا ".
وكانت تتحدث مع اولادها في بلدها وكانت مرتاحة في البيت والدليل انها وافقت على التمديد والعيش معنا لفترة اخرى ولم تطلب في أي وقت ان تسافر او تلمح بهذا الامر ".
وعن الفترة الاخيرة قبل حادثة القتل هل هناك أي تغير في سلوك الخادمة " اجاب والد الطفلة المقتولة خالد الشهري لم نلاحظ أي اختلاف في سلوكيات الخادمة ولو لاحظنا أي اختلاف لما جعلنا ابنتنا الصغيرة معها في البيت بمفردها .
واضاف:إن الخادمة اعتادت الجلوس في المنزل مع ابنتي الصغيرة"تالا" بشكل يومي بسب ظروف عمل والدتها المعلمة وابنتي الله يرحمها لديها ذكاء ونباهة فلو كان هناك أي تغير فبالتأكيد كانت سوف تخبرنا سواء من اساءة من الخادمة او غيره وتخبرنا به عندما نعود من العمل لكن لم يحدث أي شيء من هذا اطلاقا ".
وعن الرسالة الغامضة التي جاءتها من اندونيسيا والتي تفيد بأنها سوف تموت اجاب والد الفتاة لا يوجد لدي علم بهذه الرسالة ولا اعلم عنها شيئا ولم تقم باخبارنا بأي شيء من هذا القبيل ولم نمنعها يوما من الحديث الى افراد اسرتها في بلادها بل كنت اجلب لها بطاقات الاتصال المدفوع على نفقتي الخاصة ".




أمير منطقة المدينة المنورة يعزي ذوي الطفلة المقتولة بينبع
قام الامير عبدالعزيز بن ماجد بتقديم واجب العزاء مساء اليوم الجمعة لذوي الطفلة المقتولة على يد الخادمة بينبع: "تالا الشهري" وتلا ذلك قدوم وفود كبير من المعزين من كافة شرائح المجتمع لتقديم واجب العزاء .
وقال سموه اثناء تقديم واجب العزاء وتحدثه لذوي الطفلة : " انقل لكم تعازي خادم الحرمين الشريفين وولي عهده الامين ، وأضاف: إن ما اقوم به هو واجب على كل مسلم يتبع السنة النوبية الشريفة وابلغ والد الطفلة المقتولة بنقل تعازينا للأهل ".
وبعد ذلك قام سمو الامير بمصافحة ذوي الطفلة والمعزين بموقع العزاء بمنزل والد الطفلة المقتولة .



زيادة نسبة المباني 550% في توسعة المسجد النبوي وتضاعف أعداد البوابات الثالثة في العهد السعودي وتعد الأقصر في مدة التنفيذ

قدرت مصادر لـ»المدينة» زيادة نسبة المباني في توسعة خادم الحرمين الشريفين الملك عبدالله بن عبدالعزيز الجديدة للمسجد النبوي الشريف والتي وضع حجر الأساس لها منتصف الأسبوع الماضي بأكثر من 550% تقريبًا فيما ستصل الزيادة في استيعاب المباني فقط لأكثر من 450% وستقفز بمساحات البناء في المسجد النبوي لأكثر من 600 ألف متر مربع وكشفت المصادر عن تضاعف عدد بوابات المسجد النبوي الشريف في التوسعة الجديدة لتصل لمايقارب 50 بوابة رئيسة وتعد التوسعة الثالثة التي يشهدها المسجد النبوي الشريف في العهد السعودي قفزة كبيرة في إعمار المسجد النبوي لم يشهدها طوال تاريخه من ناحية حجم التوسعه والوقت الزمني لتنفيذها.
وبدأ مشروع عمارة المسجد النبوي في العهد السعودي كفكرة في يوم السبت 12/08/1368هـ حيث طرحت فكرة التوسعة السعودية الأولى و بدأ المشروع فعليًا فى 05/10/1370هـ. وفي أوائل سنة 1372هـ. تم الانتهاء من الهدم وإزالة الأنقاض ووضع حجر أساس التوسعة في يوم الاثنين 13/03/1372هـ وفي في يوم 24/09/1372هـ تم البدء بحفر الأساسات حيث تم الانتهاء من مشروع التوسعة والاحتفال بانتهائها في يوم السبت 05/03/1375هـ. لتستغرق مدة الإنجاز أكثر من تسع سنوات وفي في شهر محرم 1403هـ جاء الأمر بالتوسعة الثانية ليوضع حجر الأساس للتوسعة في يوم الجمعة 09/02/1405هـ حيث استغرقت مدة إنجاز المراحل التنفيذية للتوسعة وإزالة المباني ثلاث سنوات فيما اكتملت البنية الأساسية للتوسعة في منتصف عام 1410هـ ليتم الانتهاء من التوسعة في نهاية 1414هـ حيث استغرقت مدة الإنجاز أكثر من ثمان سنوات لتأتي التوسعة الثالثة في العهد السعودي والتي ستنجز خلال مدة قصيرة ستصل في المتوسط إلى 24 شهرًا.




جامعة الجوف تحرم خريجات التربية من التوظيف وحافز


حرمت جامعة الجوف مئات الخريجات من الحصول على وظائف عبر برنامج جدارة التابع لوزارة الخدمة المدنية والاستفادة من برنامج إعانة الباحثين عن عمل (حافز) وذلك بإبقائهن مسجلات في كشوفات الجامعة كطالبات رغم مضي 4 سنوات على تخرجهن.
الحادثة اكتشفت بعد تحديث بيانات الطالبات في نظام برنامج إعانة العاطلين عن العمل (حافز)، حيث تبين أنهن مقيدات كطالبات في الجامعة، وهو ما يتنافى مع الشرط الخامس من شروط (حافز)، وهو ألا يكون المتقدم طالباً أو متدرباً في أي مرحلة من مراحل التعليم أو التدريب، فحرمن الإعانة رغم أنهن غير موظفات أو عاملات في القطاع العام أو الخاص، وتنطبق عليهن كافة شروط البرنامج.
وقالت عدد من الخريجات فضلن عدم ذكر أسمائهن لـ (الجزيرة أونلاين) إنهن تفاجأن بعد مضي سنوات على تخرجهن من حرمانهن من حقهن من التوظيف عبر (جدارة) ومن (حافز) أيضاً، وطالب الخريجات بمساواتهن ببقية زميلاتهن الخريجات في بقية المناطق باحتساب سنة التخرج ليكون لهن الأولية في التوظيف في حال توفر الفرص الوظيفية، وقامت مجموعة من الخريجات مؤخرا بمقابلة عميدة كلية التربية بالقريات، التي أوضحت لهن أن سبب المشكلة هو تسجيلهن يدوياً وليس بنظام الجامعة مما أحدث هذه الإشكالية بعد تخرجهن.
مدير جامعة الجوف الدكتور إسماعيل البشري أكد لـ (الجزيرة أونلاين) حدوث الإشكالية لخريجات كلية التربية، مبيناً أن الجامعة تسعى لحل مشكلة الخريجات وذلك عبر إدخال البيانات بنظام الجامعة يدوياً ثم يتم رفعها لنظام القبول والتسجيل، وأضاف البشري أن جامعة الجوف جامعة ناشئة، المشكلة نشأت بعد انضمام عدد من الكليات إليها في مختلف محافظات المنطقة والتي كانت تعتمد سابقاً على التسجيل اليدوي في عملية القبول والتسجيل، وكون المتضررات من الخريجات القدامى لم توجد لهن قاعدة بيانات على النظام، مما اضطرنا لإعداد قائمة تضم أسماء جميع الخريجات، وسيتم إدخال بياناتهن من جديد ليتوافق مع شروط البرامج الجديدة كحافز أو جدارة، مبدياً استعداده للرفع لأي جهة سواء حافز أو جدارة في حال طلب منهم ذلك.
ونفى البشري احتمالية تجدد المشكلة للخريجات الجدد كون النظام الجديد في الجامعة قضى على المشكلة تماماً، كما دعا أولياء أمور الطالبات للتواصل مباشرة مع أي فرع للجامعة بالمحافظات في حالة حدوث أي تضرر، وعدم تكبد العناء والسفر لمسافة تصل إلى 400 كم تفصل القريات وسكاكا، خصوصاً وأن الحل الذي يجدونه هنا موجود هناك أصلاً.
25 رقما قياسيا سعوديا مسجلا في موسوعة جينيس

كشف الرئيس التنفيذي لموسوعة جينيس للأرقام العالمية السيد ألستر ريتشاردز بأن موسوعة جينيس يصلها من المملكة شهرياً من 30 إلى 40 طلبا يُنظر فيها من خلال فريق الأرقام القياسية، مشيرا إلى أن عدد الأرقام القياسية المسجلة بلغ 25 رقماً قياسياً سعودياً على مستوى العالم في مجالات مختلفة، مشيرا إلى أن التوقعات بأن المملكة ستزيد الأرقام القياسية بها وذلك لحجم الانجازات والتطور الكبير الذي تشهده، وكذلك زيادة فرص الاستثمار فيها، وتأهيل المواهب الشابة.
وقال السيد الستر الذي يزور المملكة والشرق الأوسط لأول مرة أن منطقة الشرق الأوسط تعتبر من أسرع المناطق نمواً في تسجيل الأرقام القياسية إذ تجاوزت بنسبة الزيادة 68% خلال الثلاث الأعوام الماضية ولذلك سيتم افتتاح مكتب رسمي لجينيس في منطقة الشرق الأوسط مع بداية 2013م ، مضيفاً أن التسجيل في جينيس للأرقام القياسية سهل جداً لا يتجاوز خمس دقائق مدعماً باللغة العربية .
وأضاف أن جينيس تقوم منذ عام 1955م بحفظ وتوثيق جميع الانجازات العالمية التي تقارب 40 ألف رقم قياسي في قاعدة البيانات، وتقوم بنشر ما يقارب 27 مليون نسخة من كتابها سنوياً بـ 21 لغة مختلفة، كما يصل عدد مشاهدينا إلى 750 مليون مشاهد بالإضافة إلى سفرها إلى 55 بلد سنوياً للاحتفال بمختلف الانجازات . وأشار إلى أن الخمسة العقود الماضية شهدت تغيراً في نوعية الأرقام القياسية فقد كان الاهتمام في السابق بأطول إنسان أو أكبر معمر وأطول شجرة أما الآن فتوجد فئات جديدة تحاكي التطور البشري الذي نشهده حالياً كأطول صرح من صنع الإنسان أو أكبر مصنع، لافتا إلى أن آخر الأرقام القياسية المبهرة التي سجلتها جينيس سجل لمجموعة سعودية نقلت محطة تحلية متكاملة تزن ما يقارب 4,891 طن لمسافة 2 كم تعادل في حجمها ملعب كرة قدم بطول 142متر وبعرض 34 متر ويصل وزنها إلى ما يقارب وزن خمسة آلاف سيارة، وذلك باستخدام وحدات دفع ذاتية الحركة مسجلة بذلك رقماً قياسياً جديداً لأثقل شحنة يتم نقلها براً.

كلينتون: إيران لن تدخر جهدا لحماية الأسد
قالت وزيرة الخارجية الأمريكية هيلاري كلينتون اليوم الجمعة إن إيران لم تدع مجالا للشك في أنها ستفعل كل ما يمكنها لحماية حكومة "وكيلها وصديقها الحميم" الرئيس السوري بشار الأسد.
وأضافت أن الولايات المتحدة ستقدم للمعارضة السورية مساعدات إنسانية وغير فتاكة بقيمة 45 مليون دولار منها 30 مليون دولار مساعدات إنسانية و15 مليون دولار مساعدات في صورة أجهزة اتصال لاسلكي وتدريب.
وقالت كلينتون أمام مجموعة من وزراء الخارجية في اجتماع في نيويورك "لنكن صرحاء هنا .. إيران هي شريان الحياة الأهم للنظام. في الأسبوع الماضي اعترف مسؤول إيراني كبير علنا بأن أفرادا من الحرس الثوري الإيراني يعملون داخل سوريا." ومضت تقول "لم يعد هناك أدنى شك في أن طهران ستفعل كل ما يمكنها لحماية وكيلها وصديقها الحميم في دمشق." وأضافت "إيران ستبذل قصارى جهدها للتحايل على العقوبات الدولية." وقال وزير الخارجية الفرنسي لوران فابيوس في تصريحات أعدت سلفا من أجل الاجتماع نفسه إن بلاده تزيد اتصالاتها مع المعارضة المسلحة في سوريا.
وأضاف في اجتماع مجموعة (أصدقاء سوريا) وهي تجمع غير رسمي لدول تؤيد الإطاحة بالأسد "العملية معقدة لكن الشعب السوري ينتظر منذ 18 شهرا كي تنجح المعارضة في إحراز تقدم." وتابع قائلا "في إطار هذا المنظور تزيد فرنسا اتصالاتها مع ممثلي المعارضة المسلحة." وقال الأمين العام لجامعة الدول العربية نبيل العربي أمام الاجتماع إن الوضع في سوريا يصبح "أكثر تفجرا".
وتابع قوله "نحتاج إلى بدء فترة انتقالية. الفترة الانتقالية تعني الانتقال إلى نظام آخر." وتضم مجموعة أصدقاء سوريا الولايات المتحدة وبريطانيا وفرنسا وألمانيا والسعودية وتركيا. وتجتمع المجموعة دوريا لبحث الوضع في سوريا بعيدا عن مجلس الأمن التابع للأمم المتحدة واجتمعت اليوم الجمعة على هامش الاجتماع السنوي لزعماء العالم في الجمعية العامة للأمم المتحدة.



معارك "غير مسبوقة" في مدينة حلب


تدور معارك على نطاق "غير مسبوق" و"على عدة جبهات" الجمعة في حلب ثاني مدن سوريا حيث أعلن مقاتلو المعارضة الخميس بدء هجوم "حاسم"، على ما أفاد بعض السكان والمرصد السوري لحقوق الإنسان.
وقال رامي عبد الرحمن رئيس المرصد السوري لحقوق الإنسان لوكالة فرانس برس أن "المعارك على نطاق غير مسبوق ولم تتوقف منذ الخميس" مضيفا أن "في السابق كانت المواجهات تجري في شارع أو شارعين من قطاع معين، لكنها تدور الآن على عدة جبهات".
كما أفاد سكان في أحياء كانت حتى الآن بمنأى من أعمال العنف لوكالة فرانس برس عن إطلاق نار "غير مسبوق".

احالة منتج الفيلم المسيء للاسلام الى المحكمة



اعلن مكتب النائب العام بمدينة لوس انجليس الاميركية الخميس توقيف نقولا باسيلي نقولا منتج فيلم "براءة المسلمين" المسيء للاسلام، من دون تقديم تفاصيل عن اسباب توقيفه. وقال توم مروزيك من مكتب النائب العام لوكالة فرانس برس ان نقولا (55 عاما) الذي حكم عليه في 2009 بعد ادانته بتهمة تحايل مالي "هو قيد التوقيف وسيمثل امام محكمة اتحادية في وسط لوس انجليس".


ضمن الحملة الوطنية السعودية لنصرة الأشقاء في سوريا

وصول الجسر البري الرابع لإغاثة اللاجئين السوريين إلى الأراضي الأردنية


وصلت قافلة الخير الإغاثية الرابعة ضمن الحملة الوطنية السعودية لنصرة الأشقاء في سوريا إلى الأراضي الأردنية الليلة قبل الماضية محملةً بمواد إغاثية وايوائية مختلفة وعدد كبير من الخيام لتلبية احتياجات الأسر السورية الشقيقة في مخيمات الإيواء بالمملكة الأردنية الهاشمية، وذلك إنفاذًا للتوجيهات السامية من خادم الحرمين الشريفين الملك عبدالله بن عبدالعزيز آل سعود - حفظه الله- وبتوجيه مباشر من صاحب السمو الملكي الأمير أحمد بن عبدالعزيز وزير الداخلية المشرف العام على الحملة وبمتابعة من معالي مستشار سمو وزير الداخلية ورئيس الحملة الدكتور ساعد العرابي الحارثي. وكان في استقبال القافلة بمستودعات الحملة في محافظة المفرق ( شمال الأردن ) سفير خادم الحرمين الشريفين لدى المملكة الأردنية الهاشمية فهد بن عبدالمحسن الزيد، ومسؤولو الهيئة الخيرية الأردنية الهاشمية والحملة الوطنية السعودية لنصرة الأشقاء في سوريا وعدد من منسوبي سفارة المملكة في الأردن. ومن جهته عبر سفير خادم الحرمين الشريفين لدى الأردن فهد بن عبدالمحسن الزيد في تصريح لوكالة الأنباء السعودية بهذه المناسبة عن شكره وامتنانه لخادم الحرمين الشريفين وسمو ولي عهده الأمين وسمو وزير الداخلية والقائمين على الحملة، مثمناً الحس الإنساني النبيل لحكومة المملكة العربية السعودية والشعب السعودي الكريم في مساعدة أشقائهم اللاجئين السوريين على الأراضي الأردنية. وأكد الزيد أن هذه الدفعة الجديدة من الجسر الإغاثي البري وقوامها 45 شاحنة محملة بمختلف المواد الإغاثية والايوائية المختلفة والخيام تهدف إلى تحسين مستوى معيشة اللاجئين السوريين في المخيمات الأردنية .. لافتًا إلى أن الخيام التي ستقدمها الحملة للاجئين تعد من أجود أنواع الخيام وهي نفس الخيام التي تستخدمها المملكة في الحج والمشاعر المقدسة حيث روعي في استخدامها مقاومة الحريق والظروف المناخية الباردة والطقس المتقلب. وأشار الزيد إلى أنه من المرتقب أن تستلم الحملة خلال الأيام القادمة بحول الله نحو 2500 بيت جاهز ستقدمها حكومة المملكة العربية السعودية بتوجيه من صاحب السمو الملكي الأمير أحمد بن عبدالعزيز وزير الداخلية المشرف العام على الحملة لإيواء الأشقاء اللاجئين السوريين في الأردن، إلى جانب الاستعدادات المبكرة للحملة لمواجهة فصل الشتاء من خلال توفير بطانيات ولحف بكميات كبيرة تقدر بنحو 30 ألفاً ستصل بمشيئة الله في غضون الأيام المقبلة. من جهته، أوضح المدير الإقليمي للحملة في كل من الأردن ولبنان وتركيا الدكتور بدر السمحان أنه بحمد الله تم الانتهاء من تفريغ حمولة الشاحنات في مستودعات الحملة المخصصة في مدينة المفرق، لافتًا إلى أن الحملة تبحث مع السلطات الأردنية ذات العلاقة في أمر تجهيز الأرض المخصصة لإنشاء مخيم سعودي لإيواء اللاجئين ومن ثم نصب هذه الخيام فيه لاستيعاب واستقبال النازحين السوريين الذين بدأ عددهم يتزايد في الآونة الأخيرة. يشار إلى أن الخيام المقدمة من الحملة للأشقاء اللاجئين تعتبر من أجود نوعيات الخيام المقاومة للحريق ودرجات البرودة المتدنية المحتملة في منطقة مخيم الزعتري التي تعرف بطقسها البارد خلال فصل الشتاء، حيث تم مراعاة هذه الاعتبارات لدى تصميمها.

«الحج» تشترط وجود محرم مع المرأة أقل من 45عامًا لأداء المناسك

أكد وكيل وزارة الحج والمتحدث الرسمي للوزارة حاتم بن حسن قاضي أن الضوابط تقضي بوجود محرم مع المرأة التى يقل عمرها عن 45 عاما أثناء تأدية المناسك وأن يحدد ذلك في تأشيرة دخولها ومحرمها بغض النظر عن الجنسية. جاء ذلك ردًا على ما تناولته بعض وسائل الإعلام نقلاً عن رئيس بعثة الحج النيجيرية بشأن عدم السماح بدخول مجموعة من النساء النيجيريات قدمن لأداء فريضة الحج وجرى إعادتهن إلى بلادهن من المطار.
وشدد وكيل وزارة الحج أن تعليمات الحج مطبقة منذ سنوات طويلة مضت، ولم يستجد شيء يدعو لعدم التقيد بها، داعيا إلى تقيد بعثات الحج بالتعليمات المتفق معهم عليها لترتيب شؤون حجاجهم.
وأكد حرص حكومة خادم الحرمين الشريفين على استقبال ضيوف الرحمن القادمين لأداء فريضة الحج من شتى بقاع الأرض بيسر وسهولة وراحة واطمئنان وفقا للتعليمات المرعية المنظمة لذلك .

اكتشاف مجرى جدول مائي على المريخ

أعلنت وكالة الفضاء الأمريكية « ناسا « أن مسبارها « كوريوزيتي» اكتشف على سطح المريخ مجرى قديمًا لجدول مائي ، وذلك في دليل جديد هو الأول من نوعه على وجود مياه على سطح المريخ . وأصدرت « ناسا « بياناً قالت فيه: إن المسبار اكتشف أن جدولاً مائيًا كان يجري بقوة فوق سطح المريخ ، رغم أن ثمة أدلة سابقة عن وجود المياه في ذاك الكوكب ، لكن اكتشاف صخور تشير إلى وجود مجرى جدول مائي هو الأول من نوعه .

دراسة: لإنقاص الوزن اعتدل في ممارسة التدريبات البدنية

أظهرت دراسة حديثة انه لتحقيق أفضل النتائج المرجوة من التمارين الرياضية لإنقاص الوزن، يجب على الشخص الاعتدال في ممارسة التدريبات البدنية . فقد قام الباحثون بجامعة "كوبنهاغن" الدنمركية، بتقسيم 61 مشاركا يعانون من زيادة طفيفة في الوزن، تراوحت أعمارهم بين العقد الثاني والثالث من العمر، إلى ثلاث مجموعات . ولم توكل للمجموعة الأولى أي مهام تتطلب بذل مجهود بدني، فيما فرض على المجموعة الثانية القيام بتمارين رياضية روتينية لمدة نصف ساعة يومياً، أما المجموعة الثالثة فكان عليها القيام بتدريبات بدنية شاقة لمدة ساعة كاملة أو حرق ما يعادل 600 سعرة حرارية. وطلب من المشاركين، خلال الدراسة التي استغرقت 13 أسبوعاً، عدم إدخال تغييرات على حميتهم الغذائية. وقال الباحثون إنه رغم انخفاض أوزان المجموعة الثالثة بواقع 5 باوندات، إلا أنه أقل بنحو 20 في المائة من الانخفاض المتوقع عند الأخذ بالاعتبار كم السعرات الحرارية التي يتم حرقها أثناء التمارين الشاقة التي كلفوا بها. أما الفئة الثانية، التي قامت بتمارين رياضية معتدلة، فقد تقلصت أوزان المشاركين بنحو 7 باوندات، وهو أكثر من 83 في المائة من ما توقعات الباحثين .
ويعتقد الكثيرون أن ممارسة شتى أنواع الرياضة هي عبارة عن وصفة سحرية لإنقاص الوزن، إلا أن دراسات سابقة بينت أن هذا الأمر ليس مسلما به بالفعل، خصوصا وأن هناك عدة عوامل تلعب دورا حاسما في عملية زيادة أو إنقاص وزن الإنسان .


الكاريكاتير




  #2  
قديم 29/09/2012, 11:23 AM
الصورة الرمزية الخاصة بـ abo-homood
زعيــم مميــز
تاريخ التسجيل: 25/07/2007
المكان: яỉчαḋн сỉтч
مشاركات: 1,689
يعطيك العافية ياغلاك على الاخبار وش صار على الدجاج ؟؟ اخر الاخبار تقول ان السعر بيرتفع
  #3  
قديم 29/09/2012, 12:16 PM
زعيــم مميــز
تاريخ التسجيل: 14/04/2009
المكان: ][ الريـآض لـآنـد ][
مشاركات: 3,888

وعليكم السلام ورحمة الله وبركاته

يعطيكِ العافية على الأخبـار
شكراً لكِ
  #4  
قديم 29/09/2012, 12:35 PM
الصورة الرمزية الخاصة بـ هلاليه ودمها خفيف
زعيــم مميــز
تاريخ التسجيل: 12/05/2011
مشاركات: 28,346
يعطيك العاااااااااااااااااااااافيه على النقل
  #5  
قديم 29/09/2012, 03:12 PM
الصورة الرمزية الخاصة بـ حروف الغلا
عضو استشاري بالمجلس العام
رئيسة رابطة توتنهام
تاريخ التسجيل: 02/04/2010
مشاركات: 7,040
إقتباس
الرسالة الأصلية كتبت بواسطة abo-homood
يعطيك العافية ياغلاك على الاخبار وش صار على الدجاج ؟؟ اخر الاخبار تقول ان السعر بيرتفع


ياسر شكلك من عشاق الدجاج و خايف ما تحصله


نرجع للاخبار
إقتباس
والد الطفلة المقتولة بينبع لـ" المدينة ": بقي لي زوجة وثلاث بنات

الله يرحم تالا و يصبر أهلها








  #6  
قديم 29/09/2012, 04:34 PM
الصورة الرمزية الخاصة بـ abo-homood
زعيــم مميــز
تاريخ التسجيل: 25/07/2007
المكان: яỉчαḋн сỉтч
مشاركات: 1,689
[QUOTE=حروف الغلا;20743444]
ياسر شكلك من عشاق الدجاج و خايف ما تحصله


نص الشعب يعشق هذا المخلوق الجميل ..

  #7  
قديم 29/09/2012, 06:58 PM
الصورة الرمزية الخاصة بـ بن جبله المطيري
مشرف اللجنة الإعلامية
بالموقع الرسمي لنادي الهلال
تاريخ التسجيل: 25/05/2004
المكان: (( تحت أقدااام أمي ))
مشاركات: 56,076
إقتباس
كلينتون: إيران لن تدخر جهدا لحماية الأسد

يعني قااااااااااايل شي جديد ؟؟؟؟؟؟؟

لاهنتم على رفع الاخباااااااااااااار...
  #8  
قديم 29/09/2012, 10:59 PM
الصورة الرمزية الخاصة بـ FAISAL AL7RBY
زعيــم مميــز
تاريخ التسجيل: 05/04/2010
المكان: عـادة الأيـام تأخـذ ماتعـيـد :: ولابد من وقت يكشـف ماخفـى
مشاركات: 74,203




كاريكاتير معبرة جدآ


مششكورة على تنزيل الاخبار
  #9  
قديم 30/09/2012, 04:53 AM
الصورة الرمزية الخاصة بـ غلاكـ ماينتهي
زعيــم مميــز
تاريخ التسجيل: 06/06/2011
المكان: المدينة المنورة ..
مشاركات: 4,145
إقتباس
الرسالة الأصلية كتبت بواسطة abo-homood
يعطيك العافية ياغلاك على الاخبار وش صار على الدجاج ؟؟ اخر الاخبار تقول ان السعر بيرتفع

للاسف جميع مكونات الكبسة ارتفعت من .. ارز.. ودجاج ..وطماطم
  #10  
قديم 30/09/2012, 06:02 AM
الصورة الرمزية الخاصة بـ м̶я.źєźǿ»20»
زعيــم مميــز
تاريخ التسجيل: 17/02/2010
المكان: Jeddah
مشاركات: 12,793







صباح السعادة والامل ...

والله يعطيك العافيه على الاخبار
   

 

أدوات الموضوع
طريقة عرض الموضوع

قوانين المشاركة
غير مصرّح لك بنشر موضوع جديد
غير مصرّح لك بنشر ردود
غير مصرّح لك برفع مرفقات
غير مصرّح لك بتعديل مشاركاتك

وسوم vB : مسموح
[IMG] كود الـ مسموح
كود الـ HTML مسموح
Trackbacks are مسموح
Pingbacks are مسموح
Refbacks are مسموح



الوقت المعتمد في المنتدى بتوقيت جرينتش +3.
الوقت الان » 10:15 AM.

جميع الآراء و المشاركات المنشورة تمثل وجهة نظر كاتبها فقط , و لا تمثل بأي حال من الأحوال وجهة نظر النادي و مسؤوليه ولا إدارة الموقع و مسؤوليه.


Powered by: vBulletin Version 3.8.7
Copyright ©2000 - 2019, Jelsoft Enterprises Ltd

Google Plus   Facebook  twitter  youtube