#1  
قديم 26/09/2012, 01:38 PM
الصورة الرمزية الخاصة بـ abo-homood
زعيــم مميــز
تاريخ التسجيل: 25/07/2007
المكان: яỉчαḋн сỉтч
مشاركات: 1,689
اخبار المجلس العام ليوم الاربعاء العاشر من ذي القعدة من عام 1433هـ



اخبار المجلس العام ليوم الاربعاء العاشر من شهر ذي القعدة من عام 1433هـ

اعداد : abo-homood




استقبل المهنئين بسلامة الوصول في المدينة المنورة بحضور سمو ولي العهد

خادم الحرمين: أهنئكم باليوم الوطني الذي سار فيه أجدادكم خلف قائدهم الملك الموحد عبدالعزيز وصنعوا ملحمة تاريخية جاءت ثمارها وحدة هذا الوطن

استقبل خادم الحرمين الشريفين الملك عبدالله بن عبدالعزيز آل سعود - حفظه الله - في الديوان الملكي بقصر طيبة في المدينة المنورة امس أصحاب السمو الملكي الأمراء وأصحاب الفضيلة العلماء وأصحاب المعالي الوزراء وكبار المسؤولين من مدنيين وعسكريين وجموعاً من المواطنين الذين قدموا للسلام عليه - أيده الله - وتهنئته بسلامة الوصول. وفي بداية الاستقبال الذي حضره صاحب السمو الملكي الأمير سلمان بن عبدالعزيز آل سعود ولي العهد نائب رئيس مجلس الوزراء وزير الدفاع أنصت الجميع إلى تلاوة آيات من القرآن الكريم مع شرحها وتفسيرها .
بعد ذلك ألقى خادم الحرمين الشريفين الملك عبدالله بن عبدالعزيز آل سعود الكلمة التالية : بسم الله الرحمن الرحيم والصلاة والسلام على نبينا محمد وعلى آله وصحبه أجمعين . أيها الأخوة الكرام : السلام عليكم ورحمة الله وبركاته : من طيبة الطيبة ، وأرض الهجرة ، ومن جوار مسجد نبينا محمد عليه أفضل الصلاة والسلام ، يسرني أن التقي بكم وأخاطبكم في كل مكان في وطن الوحدة والعقيدة والعزة والكرامة ، شاكرين وحامدين الله على نعمة الإسلام ، دين الرحمة والتسامح والمساواة . لقد أكرمنا الله سبحانه بشرف خدمة الحرمين الشريفين ، وما أعظمها وما أجلها من خدمة ، وأن إيماننا بالحق تعالى نستمد منه عزيمتنا وقوتنا في الدفاع عن شريعتنا وعقيدتنا ، وعن نبينا محمد صلى الله عليه وسلم ، في وجه كل حاقد أوكاره أو مبغض لذلك، وسنبقى ثابتين على ذلك لا نتراجع عنه إلى يوم الدين - إن شاء الله- ، فهو الشرف والكرامة والإباء كما نناشد كل عقلاء العالم للتصدي لكل من يحاول الإساءة إلى الديانات السماوية أو إلى الأنبياء والرسل . أيها الشعب الكريم : يُسعدني أن أهنئكم جميعاً باليوم الوطني ، اليوم الذي سار فيه أجدادكم خلف قائدهم الملك الموحد عبدالعزيز - يرحمهم الله جميعاً - وصنعوا ملحمة تاريخية جاءت ثمارها وحدة هذا الوطن الذي نفخر به جميعاً ، وطن التوحيد والوحدة والكرامة ، وطن يحتضن الحرمين الشريفين وسيظل - إن شاء الله-حاملاً راية التوحيد ومدافعاً عن العقيدة الإسلامية . أيها الأخوة الكرام : إننا وإذ أعلنا بالأمس عن اعتماد توسعة مسجد رسولنا الكريم محمد صلى الله عليه وسلم ، سائلين الله تعالى أن يكون في ذلك توفير لسُبل الراحة لكل مُعتمر وزائر لمسجد نبينا عليه أفضل الصلاة والسلام ، راجين من الله - جل جلاله - العفو والمغفرة - إن شاء الله - . والسلام عليكم ورحمة الله وبركاته .. ،،
بعد ذلك ألقيت كلمة الأهالي ألقاها معالي مدير الجامعة الإسلامية بالمدينة المنورة الدكتور محمد بن علي العقلا فيما يلي نصها: الحمد لله حمد الشاكرين والصلاة والسلام على المبعوث رحمة للعالمين سيدنا محمد وعلى آله وصبحه أجمعين أما بعد: خادم الحرمين الشريفين الملك عبدالله بن عبدالعزيز آل سعود.



د.العقلا:أهل المدينة يقولون لكم لقد وصلنا بِرَكُمْ بشعبكم ولمسنا عطفكم على أهلكم وخالط قلوبنا حبكم




صاحب السمو الملكي الأمير سلمان بن عبدالعزيز آل سعود ولي العهد نائب رئيس مجلس الوزراء وزير الدفاع. أصحاب السمو الأمراء، أصحاب الفضيلة والمعالي. أيها الحفل الكريم: أحييكم بتحية الإسلام، فسلام عليكم ورحمة من الله وبركاته. ثم أما بعد: يشرفني باسم أمير منطقتنا الأمير عبدالعزيز بن ماجد وباسم أهالي المدينة المنورة أن أرحب بكم يا خادم الحرمين الشريفين أجمل ترحيب في طيبة الطيبة وأن أرفع لكم أصدق مشاعر الحب والولاء والشكر على زيارتكم لمدينة رسول الله صلى الله عليه وسلم. خادم الحرمين الشريفين .. لقد زرتم اليوم أهلكم ونزلتم داركم وسُرت بكم القلوب وتبسمت لكم الوجوه وآنست بقربكم النفوس لما لكم من سابق الفضل وسابغ البذل، أهل طيبة الطيبة يحبونكم كما أحبوا من قبل والدكم المؤسس الملك عبدالعزيز بن عبدالرحمن - رحمه الله - وإخوانك الملوك الذين سبقوك - رحمهم الله - فهو الذي طالما أوصى أبناءه بالمدينة المنورة وأهلها عملاً منه -رحمه الله -بوصية رسول الله صلى الله عليه وسلم ولإيمانه بعظيم قدر هذه البلدة المباركة. وأنتم يا خادم الحرمين على خُطى والدكم تسيرون ولنهجه تقتفون، لكم بذلك بإذن الله سابق البشرى والجزاء الأوفى بما تولونه للمدينة وأهلها، وإذا كان لأهل طيبة الطيبة الحق في الفرح والسرور بزيارتكم لهم يا خادم الحرمين فإن لهم ولسائر المواطنين في المملكة الحق كل الحق في الاعتزاز بقيادتكم الرشيدة، وكيف لا وأنتم يا خادم الحرمين أصل راسخ في الحكمة وفرع شامخ في ثاقب البصر والتبصر لعواقب الأمور ودوحةٌ وارفة طاب عودها واعتدل عامودها وتفرعت أغصانها في البذل والعطاء والمكارم والسخاء والعدل على حد سواء، وكيف لا وأنتم يا خادم الحرمين الشريفين خير من يصون وينفذ ما تضمنته كلمة والدكم -رحمه الله- في أول زيارة له للمدينة المنورة في شهر ربيع الآخر عام 1345ه حين توافد لاستقباله جميع سكانها حيث قال: " إننا نبذل النفس والنفيس في سبيل راحة هذه البلاد وحمايتها من عبث العابثين ولنا الفخر العظيم في ذلك وإن خطتي التي سرت ولا أزال أسير عليها هي إقامة الشريعة السمحة، كما أنني أرى من واجبي ترقية جزيرة العرب والأخذ بالأسباب التي تجعلها في مصاف البلاد الناهضة مع الاعتصام بحبل الدين الإسلامي الحنيف. وإنني أُعتبر كبيركم بمنزلة الوالد وأوسطكم أخاً وصغيركم ابناً فكونوا يداً واحدة وألفوا بين قلوبكم لتساعدوني على القيام بالمهمة الملقاة على عاتقنا، إنني خادم في هذه البلاد العربية لنصرة هذا الدين خادم للرعية، إن الملك لله وحده وما نحن إلا خدام لرعايانا، فإذا لم ننصف ضعيفهم ونأخذ على يد ظالمهم وننصح لهم ونسهر على مصالحهم فنكون قد خنا الأمانة المودعة إلينا، إننا لا تُهمنا الأسماء ولا الألقاب وإنما يُهمنا القيام بواجب كلمة التوحيد والنظر في الأمور التي توفر الراحة والاطمئنان لرعايانا: إن من حقكم علينا النصح لنا فإذا رأيتم خطأً من موظف أو تجاوزاً من إنسان فعليكم برفع ذلك إلينا للنظر فيه فإن لم تفعلوا فقد خنتم أنفسكم ووطنكم وولاتكم " انتهى كلامه رحمه الله.



نسأل الله أن يكون في توسعة الحرم النبوي توفير لسُبل الراحة لكل مُعتمر وزائر




خادم الحرمين الشريفين .. لقد وفقكم الله إلى ما وفق إليه والدكم المؤسس - رحمه الله - حيث أعلنتم هذا النهج مراراً وأوضحتموه للشعب في أول كلمة لكم بعد البيعة وأكدتم بذلك حرصكم على الحكم بشرع الله عز وجل وإعلان أنفسكم في خدمة الوطن والمواطنين كما كان لكم نصيب وافر بتقديم ما يحتاجه الحاج والمعتمر والزائر وقبل هذا وذاك عنايتكم الفائقة بتوسعة وتجهيز المسجد الحرام والمسجد النبوي الشريف وتظليل ساحاته وهما التوسعتان اللتان لم يشهد المسجدان الشريفان مثيلاً لهما على مر العصور. خادم الحرمين الشريفين.. لقد نعمت البلاد بتوليكم الحكم فواصلتم مسيرة العطاء والازدهار لهذا الوطن الغالي حيث أعلنتم في أكثر من مناسبة أنكم الأب الحاني لكل مواطن والمعين بعد الله عز وجل لكل ضعيف وملهوف والناصر لكل مظلوم في تواضع للشعب وحب لنفعه، فأنتم بإذن الله عز وجل الملك الصالح والحاكم العادل الذي نسأل الله سبحانه وتعالى أن يجعلكم من السبعة الذين يُظِلهْم الله في ظِله يوم لا ظِل إلا ظله. يا خادم الحرمين.. لقد وفقكم الله باختياركم عضدكم المبارك صاحب السمو الملكي الأمير سلمان بن عبدالعزيز لولاية العهد، فمن تأمل في سيرة الأمير الإنسان أدرك مدى عظمة هذا الرجل وذلك بما حباه الله من مزايا كريمة وصفات نبيلة وسجايا عظيمة ومن معدنه لا يُستغرب. ولا يفوتني في هذا المقام أن أتوجه إلى المولى جلت قدرته بأن يتغمد صاحبي السمو الملكي الأميرين سلطان ونايف ابنيّ عبدالعزيز بواسع رحمته وفسيح رضوانه وأن يجعل منزلتهما في الفردوس الأعلى من الجنة ولا زلنا إلى يومنا هذا نتذكر ونستحضر مواقفهما الكريمة ونقابلها بالدعاء لهما بالرحمة والمغفرة. خادم الحرمين: أهل المدينة يقولون لكم لقد وصلنا بِرَكُمْ بشعبكم ولمسنا عطفكم على أهلكم وخالط قلوبنا حبكم وها نحن بين أيديكم نكافئ الحب بالحب أيدينا على أيديكم نعاهد الله ثم نعاهدكم على الوفاء بالبيعة والسمع والطاعة لولاة الأمر وتقديم أمن الوطن واستقراره على كل مصلحة. هؤلاء يا خادم الحرمين هم أحفاد أنصار رسول الله صلى الله عليه وسلم ،الوفاء شيمتهم وحفظ العهد سجيتهم سكنوا المدينة فاطمأنوا بسكينتها، تربوا في طابة فطابت نفوسهم، واستقروا في دار الأمن والإيمان فاستقر في قلوبهم الأمن والأمان. ليست المدينة ولا الوطن وحده الذي يعرف فضلكم يا خادم الحرمين فسياستكم الخارجية الموفقة جعلت المملكة دولة ذات مكانة لا يتنازع عليها اثنان لقد رفعتم اسم المملكة عالياً وحفظتم موقعها سامياً وجعلتموها أكثر دول المنطقة استقراراً ورخاءً وأقلها تأثراً بالأزمة المالية العالمية والأزمات السياسية المتلاحقة، وأوثق دولها سيراً في طريق التنمية والتقدم والازدهار بما منحكم الله من سياسة وسداد رأي وبعد نظر وفطنة وحكمة أشاد بها القاصي والداني وأصبح اسمكم مقترناً بذلك النجاح في كل مكان ولقيت كلماتكم المؤثرة ومبادراتكم الحكيمة آذانا صاغية وقلوبا مفتوحة في المحافل الدولية.
وختاماً يا خادم الحرمين الشريفين فاسمحوا لي أن أتوجه بالشكر والتقدير لسمو أمير منطقتنا عبدالعزيز بن ماجد على ما قدم ويقدم في خدمة المدينة المنورة وأهلها تنفيذاً لتوجيهاتكم الكريمة. إن أهالي المدينة المنورة يسألون الله لك ولسمو ولي عهدك الأمين أن يرفع قدركما ويُعلي شأنكما ويجزل أجركما ويبارك لكما في عمركما وعملكما وأن يُسبغ عليكما الصحة والعافية وأن يُعزكما بالحق مؤيدين وبسلطانه ظاهرين، والحمد لله رب العالمين والسلام عليكم ورحمة الله وبركاته. عقب ذلك ألقى الشاعر بشير الصاعدي والشاعر سعود بن سالم الحافي العتيبي قصيدتين بهذه المناسبة . ثم تشرف الجميع بالسلام على خادم الحرمين الشريفين حفظه الله .
حضر الاستقبال صاحب السمو الملكي الأمير أحمد بن عبدالعزيز وزير الداخلية وصاحب السمو الأمير فيصل بن محمد بن سعود الكبير وصاحب السمو الملكي الأمير مقرن بن عبدالعزيز المستشار والمبعوث الخاص لخادم الحرمين الشريفين وصاحب السمو الملكي الأمير عبدالعزيز بن ماجد بن عبدالعزيز أمير منطقة المدينة المنورة . وقد تناول الجميع طعام العشاء مع خادم الحرمين الشريفين رعاه الله .



خادم الحرمين خلال الاستقبال بحضور الامير سلمان




خادم الحرمين لدى استقباله المهنئين بسلامة الوصول في المدينة المنورة




الملك خلال الاستقبال







خادم الحرمين والى جواره الامير سلمان والامير احمد




خادم الحرمين مستقبلا الأمراء والعلماء والوزراء وكبار المسؤولين والمواطنين




الامير احمد خلال الاستقبال



خلال ورشة عمل أقامتها (نزاهة) بالتعاون مع الهيئة الملكية للجبيل

الشريف لـ «الرياض» :لائحة إقرار الذمة المالية ستطال جميع الوزراء والمسؤولين كل عامين..وستقر من الملك قريباً

نفى الأستاذ محمد الشريف رئيس الهيئة الوطنية لمكافحة الفساد ل" الرياض " أن يكون هناك أي تحيز ضد وزارة الصحة من قبلهم، مؤكدا أن قضايا الفساد التي وقفت عليها الهيئة ضد الصحة أقل من 50% من مجمل ما وقفت عليه، موضحا أن الشعب تشده قضايا الصحة نتيجة أهميتها بالنسبة له وهي من القطاعات التي يحتاجها باستمرار.
وشدد على أن معظم البيانات الصادرة من الهيئة ضد الصحة هي نتيجة بلاغات واردة من المواطنين والمواطنات، معتبرهم الصوت الذي يصلهم.
وأكد أن الهيئة لا تركز على أي قطاع دون الآخر، ولديهم بلاغات وصدر عنهم بيانات لقطاعات لا تقل أهمية عن وزارة الصحة.
وأكد الشريف في سؤال ل" الرياض " أن إقرار الذمة المالية سيشمل الوزراء ونوابهم وكل من هو في منصب قيادي ولو كانوا على رأس العمل من عشرات السنين، وسيتم محاسبة الجميع دون استثناء وإن كان من الأسرة الحاكمة، فقرار خادم الحرمين الشريفين الملك عبدالله بن عبدالعزيز آل سعود لم يستثن من اختصاصات الهيئة كائناً من كان وهي مسؤولية أمام الله عز وجل ثم أمام ولي الأمر والمواطن، مشيرا أنها ستكون كل عامين، وأن الهيئة أعدت اللائحة وآلية التطبيق وتم رفعها للمقام السامي، ولازالت تنتظر موافقة خادم الحرمين عليها لتعتمد وتطبق، متوقعا أن تصدر قريبا جدا بإذن الله.



ليس هناك أي وزير مستثنى من اختصاصات الهيئة وإن كان من الأسرة الحاكمة




وأضاف إقرار الذمة المالية ستشمل فئات كثيرة من موظفي الدولة الحاليين، مثل القائمين على الشئون المالية والمشتريات والمنافسات والمناصب العالية، وكل موظف يتصل عمله بإصدار قرارات مهمة وأمور مالية
وأبان الشريف أن الهيئة لا تعلن عن أي قضية فساد إلا بعد مرورها بعدد من الإجراءات بهدف التحقق من صحتها والتي تحتاج إلى وقت، فتحال للتحقيق من قبل جهات المختصة، ثم تحال للمحكمة والمحاكم الإدارية، ويتم خلال المحاكمة جمع الأدلة والأقوال للتأكد ، ثم تحال لجهات تحقيق أخرى، وتقدم لوائح اتهام ثم لوائح إدعاء ثم تنظر لها المحكمة، كما أن الهيئة تعمل على عدد من الأصعدة منها الصعيد الوقائي وهو مهم جدا ويقتصر في التوعية والتوجيه وإقامة الورش، إضافة إلى صعيد التأكد من تنفيذ المشاريع بدون إهمال وبدون أوجه فساد، وهذا ما تعلن عنه الهيئة باستمرار، للتأكد من وصول الخدمات المتنوعة للمواطن بأفضل مستوى، إضافة قضايا الفساد التي تعمل عليها الهيئة حاليا، وتحتاج إلى وقت من جمع المعلومات والتحقق .
جاء هذا على خلفية ورشة العمل التي نفذتها الهيئة بالتعاون مع الهيئة الملكية للجبيل وينبع لمديري عموم المراجعة الداخلية التي أقيمت صباح الأمس في الكورت يارد .



معظم البيانات الصادرة من الهيئة ضد الصحة هي نتيجة بلاغات واردة من المواطنين




وكان الأستاذ محمد الشريف رئيس الهيئة الوطنية لمكافحة الفساد قد قال في كلمته التي ألقاها خلال ورشة العمل التي نفذتها الهيئة بالتعاون مع الهيئة الملكية للجبيل وينبع لمديري عموم المراجعة الداخلية التي أقيمت صباح الأمس في الكورت يارد، إن إدارات المراجعة الداخلية بالقطاعات الحكومية من أهم الإدارات التي تستعين بها الهيئة للقيام باختصاصاتها في متابعة تنفيذ الإستراتيجية الوطنية لحماية النزاهة ومكافحة الفساد المالي والإداري بشتى صوره ومظاهره وأساليبه، حيث تساعد هذه الإدارات بإعداد الإحصاءات والتقارير الدورية عن مشكلة الفساد تتضمن بيان حجم المشكلة وأسبابها وأنواعها والحلول المقترحة، إضافة إلى تحديد السلبيات والصعوبات التي تواجه تطبيق الأنظمة والإجراءات المتعلقة بذلك.



مكافحة الفساد تناقش آلية تطبيق إستراتيجيتها في إدارات المراجعات الداخلية





وأوضح أنه صدر مرسوم ملكي يأمر بارتباط وحدات المراجعات الداخلية بالمسؤول الأول في الجهة، لحماية الأموال والممتلكات العامة والحد من وقوع الغش والأخطاء واكتشافها فور وقوعها، وضمان دقة البيانات المالية والسجلات المحاسبية واكتمالها، ضمان فاعلية العمليات الإدارية والمالية، تحقيق التقيد بالأنظمة والتعليمات وسلامة أنظمة الرقابة الداخلية وفاعليتها، مشددا على أن هذه الوحدات تعد بمثابة عنصر الاطمئنان بأن المنشأة أو الجهة تقوم بمهامها واختصاصاتها وتعمل على تحقيق أهدافها التي أنشئت من أجلها
وقال الشريف في كلمته : حثت إستراتيجية مكافحة الفساد الهيئات المهنية والأكاديمية كالمحامين والمهندسين والمحاسبين على إبداء مرئياتهم حول الأنظمة ( الرقابية والمالية والإدارية ) وتقديم مقترحاتهم لتطويرها وتحديثها، ودعت الإستراتيجية مؤسسات المجتمع المدني والغرف التجارية والصناعية ورجال الأعمال والتجار إلى المشاركة في دراسة ظاهرة الفساد وبيان مخاطره وآثاره، مشددة على دور العلماء والخطباء والمؤسسات التعليمية ، ووسائل الإعلام في تعزيز النزاهة، والحث على الإبلاغ عن جرائم الفساد ومرتكبيها.



المقام السامي أمر بارتباط وحدة المراجعة بالداخلية بالمسؤول الأول في المنشأة




وأشار إلى أن إدارات المراجعات الداخلية في جميع المؤسسات الحكومية لم يعد يقتصر دورها على مراجعة وتدقيقات النشاطات المالية، بل امتد ليشمل الأداء الكلي للمنشأة أيا كانت الجهة، بهدف فحص وتقييم أنظمة الرقابة الداخلية والقيام بالمراجعة المالية والتشغيلية وتقييم الأداء والتأكد من استخدام الموارد كفاءة وفعالية، كما أن مسؤولية حماية النزاهة ومكافحة الفساد تقع على عاتق الجميع دون استثناء، تتحقق بشكل أفضل بتعزيز التعاون بين الأجهزة المختلفة سواء في القطاع العام أو القطاع الخاص، وخاصة بين الأجهزة الرقابية، وأن من أهم الوسائل والأدوات لمكافحة الفساد توفر الأساس النظامي والقانوني لكل منشأة
هذا وقد ناقش المشاركين في الورشة مسئوليات تنفيذ الإستراتيجية والتطبيق الصحيح لها، وذلك من خلال ثلاثة محاور الأول منها يخص مفهوم الفساد، والأهداف والوسائل، والمهام والاختصاصات، والثاني دور المؤسسات التعليمية والثقافية في نشر قيم النزاهة ومكافحة الفساد، والثالث الأدوار التكاملية بين مؤسسات المجتمع المدني والقطاع مع الهيئة، وسيتم في نهاية الورشة إتاحة الفرصة للمداخلات والنقاشات بين المشاركين فيها، وتلخيص ما تنتهي إليه من رؤى وتوصيات ستكون محلاً لتحقيق الأهداف المنشودة من هذا الملتقيات والبرامج .



جانب من ورشة العمل




الشريف خلال ورشة العمل




..ومتحدثاً للإعلاميين



انفجار يستهدف مقراً ل(الشبيحة) في دمشق.. ومحاولة اغتيال الناطق الرسمي باسم الجيش الحر في الداخل

أكد ناشطون سوريون أن انفجارا وقع امس في مقر لشبيحة النظام السوري في العاصمة دمشق.
وأعلنت "ألوية أحفاد الرسول" التابعة للمجلس العسكري الثوري في العاصمة السورية تبنيها لتفجير مدرسة عسكرية قرب فرع فلسطين للمخابرات في دمشق.
ونقلت قناة "العربية" عن بيان للألوية أنها زرعت عبوة ناسفة في أحد خزانات الوقود في مدرسة الشهداء التي تشترك مع فرع فلسطين في المبنى، مشيرة إلى أن العملية تمت بالتعاون مع أشخاص من داخل المنظومة الأمنية، وأسفر التفجير عن مقتل عشرات الضباط والجنود من قوات النظام السوري بينهم لواء وعميد وعدد من الشبيحة.
يأتي هذا فيها تواصلت أعمال العنف في أنحاء سوريا، حيث واصلت قوات النظام قصف مناطق في إدلب ودير الزور وحلب وحماة.
وكان المرصد السوري لحقوق الإنسان قد أعلن أن محصلة العنف في سوريا بلغت الاثنين 140 قتيلا بينهم أكثر من مئة من المدنيين.
وقال ابو معاذ وهو قائد في ميليشيا انصار الاسلام انه في تمام الساعة التاسعة و35 دقيقة انفجرت سبع شحنات ناسفة على مرتين مستهدفة مدرسة تستخدم لاجتماعات تخطيط اسبوعية بين ميليشيا الشبيحة الموالية للحكومة وضباط الامن.
وانضمت انصار الشريعة الى الانتفاضة المندلعة ضد الرئيس السوري بشار الاسد منذ 18 شهرا.
وقالت قناة الاخبار الرسمية في التلفزيون السوري نقلا عن مسؤول حكومي قوله ان شحنتين ناسفتين بدائتي الصنع زرعهما "ارهابيون" انفجرتا قرب مدرسة (أبناء الشهداء) في دمشق. وذكر ان سبعة اشخاص اصيبوا كما لحقت أضرار بسيطة بالمباني.
وتوقع مقاتلو المعارضة وقوع خسائر كبيرة في الارواح.
وقال ابو معاذ انه كان هناك عدد من الضباط وتوقع ان يكونوا بين عدد كبير من القتلى في هذه العملية.
وتحولت منطقة جنوب دمشق الى ساحة للمعارك بين قوات الاسد وقوات المعارضة. وفي الاسبوع الماضي قصف الجيش السوري معاقل مقاتلي المعارضة هناك لاخراجهم من العاصمة.
كما تحدث سكان دمشق أيضا عن اشتباكات استمرت ساعتين في شارع بغداد بوسط دمشق الى الشمال من المدينة القديمة.
الى ذلك نجا القيادي في الجيش السوري الحر قاسم سعد الدين من محاولة اغتيال قام بها مسلحون تابعون للقوات النظامية في محافظة حماة في وسط البلاد، بحسب ما افاد مسؤول الاعلام في الجيش الحر في الداخل امس.
وقال مسؤول الاعلام المركزي في القيادة المشتركة للجيش السوري الحر في الداخل فهد المصري في اتصال هاتفي من سوريا "تعرض موكب العقيد قاسم سعد الدين بعد منتصف الليل لكمين من الشبيحة في السلمية في محافظة حماة".
وقاسم سعد الدين هو رئيس المجلس العسكري في محافظة حمص، والناطق الرسمي باسم القيادة المشتركة للجيش الحر في الداخل.
واشار المصري الى وقوع "معركة كبيرة اثر المحاولة، ما تسبب بمقتل عدد من الشبيحة".
واوضح ان الحادث حصل لدى عودة سعد الدين من حلب (شمال) بعد اجتماع له مع رئيس المجلس العسكري في محافظة حلب العقيد عبد الجبار العكيدي.واعلنت قيادة الجيش الحر التي كانت تتخذ من تركيا مقرا السبت نقل قيادتها المركزية الى داخل سوريا.وتحاول المجالس العسكرية في المحافظات السورية المختلفة تعزيز التنسيق في ما بينها لزيادة فاعلية العمليات العسكرية في مواجهة القوات النظامية على الارض.


مصر تدعو رؤساء مجموعة الاتصال لعقد قمة

قطر تدعو لتدخل عسكري عربي في سوريا وفرض منطقة حظر للطيران

دعا امير قطر الشيخ حمد بن خليفة آل ثاني أمس الى تدخل عسكري عربي في سوريا لوقف النزاع هناك.
وقال الشيخ حمد امام الجمعية العامة للامم المتحدة "من الافضل للدول العربية نفسها ان تتدخل انطلاقا من واجباتها الانسانية والسياسية والعسكرية وان تفعل ما هو ضروري لوقف سفك الدماء".
واستذكر الامير ارسال قوة الردع العربية الى لبنان في العام 1976 لمحاولة انهاء الحرب الاهلية في ذلك البلد. وقال ان تلك الخطوة اثبتت فعاليتها وفائدتها.
وقال الشيخ حمد ان العنف المستمر في سوريا منذ 18 شهرا "وصل الى مرحلة غير مقبولة" مضيفا ان الحكومة السورية لا تتردد في استخدام كافة اشكال الاسلحة ضد شعبها.
واكد على ضرورة التدخل لان جميع الجهود لاخراج سوريا من دائرة القتل لم تنجح، كما ان مجلس الامن اخفق في اتخاذ موقف.
وفي وقت سابق من يوم أمس اقترح رئيس الوزراء وزير الخارجية القطري، الشيخ حمد بن جاسم آل ثاني، خطة بديلة لحل الأزمة السورية تتضمن إقامة منطقة حظر للطيران وزيادة حجم المساعدات الإنسانية للشعب السوري داخل البلاد وخارجها.
وقال الشيخ حمد في مقابلة مع شبكة "سي أن أن"، "نعتقد ونتمنى أنه بمقدورنا حل الأزمة بصورة سلمية" رغم أن الرئيس السوري بشار الأسد لا يملك سوى حل وحيد للتصدي لهذا الأوضاع يتمثل ب "قتل شعبه ليتمكن من الفوز بهذه الحرب".
وأضاف رئيس الوزراء القطري "أعتقد أنه خلال أسابيع سيكون لدينا خطة بديلة. ونحن جميعاً نشعر بالمسؤولية ونحن نتحدث عن إنقاذ الشعب السوري".
ورداً على سؤال عمن سيشارك في الخطة، أجاب الشيخ حمد "أعتقد أن العديد من الدول العربية ستشارك وهناك أيضاً دول أوروبية".
إلاّ أنه قال إن الخطة تحتاج إلى دعم الولايات المتحدة، مضيفاً "أعلم أن هناك انتخابات جارية في الولايات المتحدة، ولكنني آمل أن تنظر الإدارة الأميركية للوضع السوري بمنظور مختلف بعد هذه الانتخابات، وأنا لا أقصد تدخلاً عسكرياً". مشددا على ضرورة "اتخاذ بعض التدابير لإنقاذ الشعب السوري".
يشار الى ان المبعوث المشترك السابق الى سوريا كوفي عنان كان قد اقترح خطة من ست نقاط لحل الأزمة السورية التي مضى عليها نحو عام ونصف العام.
وقال الشيخ حمد إن بلاده لا تزوّد المعارضة السورية بالسلاح ولكنها تعطي المساعدات الإنسانية للاجئين الذين فروا من العنف إلى دول أخرى.
وأعرب الشيخ حمد عن تمنياته بألاّ تتضمن الخطط الخاصة بسوريا صراعاً إقليمياً بين السنّة والشيعة، وقال "أخشى أنه إن وقعت حرب سنّية شيعية ألاّ ينتصر فيها أحد".
ووجّه حديثه إلى روسيا والصين معرباً عن أمله بأن ينضم هذان البلدان "إلينا لإيجاد حل لا يقوم على ما يريدونه أو ما نريده نحن بل ما يريده الشعب السوري".
الى ذلك اعلن الرئيس المصري محمد مرسي امس ان بلاده تعارض تدخل اي قوة اجنبية في سوريا ولو انها تؤيد رحيل الرئيس السوري بشار الاسد عن السلطة.
وقال مرسي في مقابلة مع تلفزيون بي بي اس الاميركي عشية افتتاح جلسة الجمعية العامة للامم المتحدة في نيويورك ان الجهود الدبلوماسية الرباعية لمصر وايران والسعودية وتركيا قد تساهم في وقف الحرب الاهلية الدامية المستمرة في سوريا منذ 18 شهرا. وقال مرسي "اعارض اي تدخل اجنبي بالقوة في احداث سوريا".
واضاف "لا اؤيد ذلك واعتقد انه سيكون خطأ كبيرا اذا حصل" ، مضيفا ان "مصر لن توافق على ذلك".
كما اعتبر الرئيس المدني الاول لمصر الذي انتخب في يونيو انه على الدول العربية "دعم الشعب السوري في مسيرته الى الحرية". واضاف "ليس لدى الرئيس الاسد خيار الا الرحيل لا مكان للاصلاحات السياسية ، فالتغيير هو ما يسعى اليه الشعب وينبغي احترام ارادته"، مشددا على ان "الاهم هو وقف حمام الدماء الجاري".
واوضح مرسي انه جمع مسؤولين مصريين وايرانيين واتراك وسعوديين لاقتراح حلول للنزاع لان تلك الدول معنية بدرجات متفاوتة بالازمة السورية.
واضاف "لهذا السبب اخترت هذه الدول، فلا يمكن حل هذا النزاع من دون انخراط هذه الدول"، معربا عن امله في جمع قادة الدول الاربع في قمة لمناقشة الملف السوري.


البرازيل تطالب "يوتيوب" بإزالة الفيلم المسيء

حظرت محكمة برازيلية يوم الثلاثاء البث الالكتروني لفيلم مسيء للإسلام أثار احتجاجات في مختلف أرجاء العالم الإسلامي وأمهلت يوتيوب 10 أيام لإزالة لقطات من الفيلم من موقعها على الإنترنت.
وجاء القرار الذي أصدرته محكمة في ولاية ساو باولو والتي يوجد بها جالية كبيرة من المهاجرين من الشرق الاوسط بعد ساعات من إنتقاد رئيسة البرازيل ديلما روسيف من ظاهرة الخوف من الإسلام في الدول الغربية في كلمة لها في الأمم المتحدة.
وأقام الاتحاد الإسلامي الوطني دعوى قضائية ضد شركة جوجل المالكة لموقع "يوتيوب" لبثها على الإنترنت فيلما أساء للإسلام وإنه يتعدى على الحق الدستوري في حرية التعبير.


طالب المستهلكين بالبحث عن البدائل

وزير الزراعة لـ «الرياض»: أبلغنا اللجنة الوزارية بارتفاع الدواجن.. ولا نستطيع السيطرة على أسعار الأغنام


قال الدكتور فهد بالغنيم وزير الزراعة إن الإستراتيجية الوطنية الزراعية المنتظر إقرارها سيكون من أولوياتها التركيز على مضاعفة إنتاج اللحوم الحمراء، مضيفاً أن الإستراتيجية ستسعى نحو هدف خلق استقرار في أسعار الأغنام والإبل، مشيرا أن هذا الاستقرار سيخلق استقراراً آخر لأسعار الدواجن.
وأوضح عقب تدشينه مرصد السلع الغذائية بغرفة الرياض يوم أمس أن ارتفاع أسعار الدواجن خلافاً للأسباب المرتبطة بأعلافها جاء بسبب زيادة الطلب عليها عقب ارتفاع أسعار اللحوم الحمراء .
وفي سؤال ل " الرياض " حول دور الوزارة في كبح جماح أسعار الأغنام المتوقع أن تصل سقوفاً سعرية هي الأعلى خلال موسم عيد الأضحى المبارك لهذا العام بحسب تجار أغنام، قال بالغنيم إنه لا يوجد آلية تكبح جماح الأسعار ولا يمكن تحديد سقوف سعرية في الاقتصاد الحر الذي تتميز به المملكة .
وأبدى الوزير استغرابه لدى علمه بأن اللحوم المستوردة كالسواكني والاسترالي والبربري باتت تباع في عدد من الأسواق المركزية بأسعار تلامس الخمسين ريالاً للكيلو الواحد، وقال: هذه أسعار مبالغ فيها، مشيراً إلى أهمية أن يكون للمستهلك دور في ذلك وأن يتخذ قراراً بالبحث عن البدائل وأن لا يجعل قراره بيد التجار .
وقال الوزير ان أسعار مدخلات أعلاف الدواجن شهدت ارتفاعاً خلال الشهر الماضي ولا زالت، مشيراً إلى أن دور وزارته مراقبة أسعار الغذاء ومدخلاته عالمياً، فيما تتولى وزارة التجارة والصناعة مراقبة الأسعار داخلياً، وقال : هناك لجنة وزارية مكونة من وزارات الزراعة والمالية والتجارة والصناعة، وقد تم إبلاغ هذه اللجنة بهذه التطورات بانتظار ما سينتج عن مباحثاتها، نافياً من جهة أخرى وصول أغنام للمملكة تحمل أمراضا وبائية، وقال ان تهريب الأغنام لا يعنينا بقدر ما يعنينا أن لا تصل للمملكة وهي تحمل حالات مرضية .
وبين الوزير أن إشاعات حدوث جفاف أو صقيع وغيرها حول العالم باتت تؤثر على الأسعار وحولت أسعار مدخلات الأغذية والأعلاف لما يشبه البورصة، مستشهداً بالقمح الذي وصل سعره عالمياً ل 400 دولار، وقد كان قبل شهر ب 330دولارا .


اتباع العادات الغذائية الصحية يحمي من التعرض لهشاشة العظام

يتميز مرض هشاشة العظام Osteoporosis بانخفاض كثافة العظم، حيث تضعف العظام تدريجيا مع التقدم في السن وتصاب بالترقق، فمع فقدان العظام للكالسيوم وغيره من المعادن، تصبح أكثر مسامية، فتكون العظام ضعيفة، سهلة الكسر لمجرد الإصابة العادية أو سقوط بسيط، وتكمن مشكلة الإصابة بأنه مرض يتفاقم ببطء وصمت، حيث يمكن الإصابة به دون معرفة ذلك، فلا توجد له عوارض واضحة، والكثير من المصابين لا يعرفون حقيقة إصابتهم إلا بعد الإصابة بالكسر في العظام، وأكثر مناطق الكسور شيوعا هي العمود الفقري والوركان والرسغان. وتصاب به النساء بنسبة أعلى من الرجال، ويعتبر التحدب أو تقوس الظهر إحدى إشارات المرض، وذلك بسبب ضعف الفقرات الظهرية، وربما تكون احد عوارضه الألم في أسفل الظهر، لكن ذلك ليس شرطا، فقد يكون الألم بسبب الروماتيزم أو التهاب المفاصل. مرض هشاشة العظام يصيب معظم الذين تجاوزوا سن السبعين، وإصابة النساء أكثر من الرجال (تعادل 80% من مرضى هشاشة العظام في أمريكا من النساء)، وتدل الإحصائيات الأمريكية أن مرض هشاشة العظام أكثر انتشارا من مجموع حالات أمراض القلب والسكتة الدماغية والسكري، وبإحصائية بسيطة نجد أن نصف عدد النساء وحوالي 13% من الرجال الذين تجاوزا سن الخمسين سيصابون بكسر عظمي مرتبط بمرض هشاشة العظام.




الخارجية: إصدار تأشيرات العمالة المنزلية الفلبينية.. أكتوبر

أوضح صاحب السمو الأمير خالد بن سعود بن خالد مساعد وزير الخارجية أنه من المتوقع استئناف إصدار تأشيرات العمالة المنزلية من الجنسية الفلبينية خلال شهر أكتوبر المقبل بعد أن توصلت سفارة المملكة العربية السعودية في مانيلا واللجان الفنية المشتركة من الجانبين إلى اتفاق ثنائي تم بموجبه تعديل عقد العمل القياسي والمستندات المطلوبة وآليات التصديق بحيث لا تتعارض هذه الإجراءات مع أنظمة وقوانين المملكة ولا تمس سيادتها أو تمس بحقوق المواطن السعودي أو تنتهك من خصوصيته.
وبيّن سموه أن الوزارة مستمرة في سعيها مع وزارة العمل لتسهيل إجراءات التأشير للاستقدام واستخدام التقنية بشكل أكثر فعالية والتخفيف على المواطن وحفظ حقوقه وحقوق العامل في نفس الوقت.



شارلوت غارسايد.. أصغر تلميذة حجماً في بريطانيا


شارلوت بين اثنتين من زميلاتها في المدرسة


أصبحت شارلوت غارسايد أصغر تلاميذ بريطانيا حجما، بعدما أمضت أول يوم دراسي لها. وأفادت صحيفة "هفنغتون بوست" البريطانية ان غارسايد البالغة من العمر 5 سنوات، والتي تعاني من حالة تقزم نادرة تحول دون زيادة طولها ووزنها بحيث لا يتعدى حجمها حجم مولود جديد، انضمت إلى تلاميذ من عمرها وأصبحت تحمل لقب أصغر تلاميذ بريطانيا حجماً.
وأوضحت ان طول الطفلة الآن 68 سنتيمتراً ولا تزن أكثر من 4 كيلوغرامات.
وذكرت ان يوم دخول الطفلة إلى المدرسة يعد إنجازاً لوالديها الفخورين اللذين يجهدان لكي تعيش ابنتهما حياة طبيعة قدر الإمكان.
يذكر انه كان من المتوقع أن تموت الطفلة قبل بلوغ السنة من العمر لكنها باتت في الخامسة وهي تبدي نشاطاً وذكاء واضحين.
وعند ولادتها كانت الطفلة ترتدي ملابس الدمى نظراً لصغر حجمها.







قراءة ممتعة اتمناهـا لكم و نعتذر بشدة عن التأخير
  #2  
قديم 26/09/2012, 02:05 PM
الصورة الرمزية الخاصة بـ بن جبله المطيري
مشرف اللجنة الإعلامية
بالموقع الرسمي لنادي الهلال
تاريخ التسجيل: 25/05/2004
المكان: (( تحت أقدااام أمي ))
مشاركات: 56,076
ابو حمود ذيگ المره تهاوش المحررين تقول نزلوا الاخبار مبكر

واليوم منزلها لنا بعد الساعه وحده<< ههههههههـ


يالله قبلنا العذر....
.......


قرار شجااااع من قطر بأنها تطالب بتدخل عربي يجتث النظام السوري من عرقهـ..


بس هل يملكون العرب الشجاعه بالتحرگ والفعل ولا تجيهم أم الركب كالعاده....


يااالله مالهم غيرگ يااااالله.....
  #3  
قديم 26/09/2012, 02:36 PM
الصورة الرمزية الخاصة بـ هلاليه ودمها خفيف
زعيــم مميــز
تاريخ التسجيل: 12/05/2011
مشاركات: 28,346
يعطيك العااااااااااااااااافيه على النقل
  #4  
قديم 26/09/2012, 03:21 PM
الصورة الرمزية الخاصة بـ abo-homood
زعيــم مميــز
تاريخ التسجيل: 25/07/2007
المكان: яỉчαḋн сỉтч
مشاركات: 1,689
إقتباس
الرسالة الأصلية كتبت بواسطة بن جبله
ابو حمود ذيگ المره تهاوش المحررين تقول نزلوا الاخبار مبكر

واليوم منزلها لنا بعد الساعه وحده<< ههههههههـ


يالله قبلنا العذر....
.......


قرار شجااااع من قطر بأنها تطالب بتدخل عربي يجتث النظام السوري من عرقهـ..


بس هل يملكون العرب الشجاعه بالتحرگ والفعل ولا تجيهم أم الركب كالعاده....


يااالله مالهم غيرگ يااااالله.....

حياكـ اللهـ يابن جبله .. اليوم الاخبار على احد الاعضاء و للاسف مانزلها .. فجيت انا ونزلتها
  #5  
قديم 26/09/2012, 04:51 PM
الصورة الرمزية الخاصة بـ حروف الغلا
عضو استشاري بالمجلس العام
رئيسة رابطة توتنهام
تاريخ التسجيل: 02/04/2010
مشاركات: 7,040
إقتباس
اعداد : abo-homood

يعطيك العافية كبيرنا





إقتباس
البرازيل تطالب "يوتيوب" بإزالة الفيلم المسيء


كلن يدور على مصلحته

إقتباس
الخارجية: إصدار تأشيرات العمالة المنزلية الفلبينية.. أكتوبر



ما ضيع الشغالات غير سفارات بلادهم


إقتباس
شارلوت غارسايد.. أصغر تلميذة حجماً في بريطانيا


يا عمري عليها كأنها لعبة




  #6  
قديم 26/09/2012, 07:36 PM
الصورة الرمزية الخاصة بـ FAISAL AL7RBY
زعيــم مميــز
تاريخ التسجيل: 05/04/2010
المكان: عـادة الأيـام تأخـذ ماتعـيـد :: ولابد من وقت يكشـف ماخفـى
مشاركات: 74,203
إقتباس
قطر تدعو لتدخل عسكري عربي في سوريا وفرض منطقة حظر للطيران

انا ضد التدخل العربي

لان لو حدث تدخل عربي ستقع الجيوش العربي في مستنقع لا مفر منه

فـ حزب الله سـ يوجه مليشياته الى سوريا لـ قتال القوات العربية

و هكذالك ايران و مليشيا جيش المهدي

و تصبح القوات العربي كـ القوات الامريكية في افغانستان

لاهي قادرة تحل السلام ولاهي قادرة تطلع
   

 

أدوات الموضوع
طريقة عرض الموضوع

قوانين المشاركة
غير مصرّح لك بنشر موضوع جديد
غير مصرّح لك بنشر ردود
غير مصرّح لك برفع مرفقات
غير مصرّح لك بتعديل مشاركاتك

وسوم vB : مسموح
[IMG] كود الـ مسموح
كود الـ HTML مسموح
Trackbacks are مسموح
Pingbacks are مسموح
Refbacks are مسموح



الوقت المعتمد في المنتدى بتوقيت جرينتش +3.
الوقت الان » 04:52 PM.

جميع الآراء و المشاركات المنشورة تمثل وجهة نظر كاتبها فقط , و لا تمثل بأي حال من الأحوال وجهة نظر النادي و مسؤوليه ولا إدارة الموقع و مسؤوليه.


Powered by: vBulletin Version 3.8.7
Copyright ©2000 - 2019, Jelsoft Enterprises Ltd

Google Plus   Facebook  twitter  youtube