#1  
قديم 24/09/2012, 06:43 AM
الصورة الرمزية الخاصة بـ حروف الغلا
عضو استشاري بالمجلس العام
رئيسة رابطة توتنهام
تاريخ التسجيل: 02/04/2010
مشاركات: 7,040
أخبار المجلس العام ليوم الاثنين 8 ذو القعدة 1433 هـ




أخبار المجلس العام ليوم الاثنين الثامن من ذو القعدة 1433هـ
اعداد : حروف الغـلا



التوسعة ترفع القدرة الاستيعابية لمليون وثمانمائة ألف مصل
خادم الحرمين يؤسس لأكبر مشروع توسعة للمسجد النبوي



أعرب صاحب السمو الملكي الأمير عبدالعزيز بن ماجد بن عبدالعزيز أمير منطقة المدينة المنوره عن سعادته البالغة بزيارة خادم الحرمين الشريفين الملك عبدالله بن عبدالعزيز يحفظه الله لمنطقة المدينه المنوره.

وقال سموه إن أبناء منطقة المدينة المنورة يتطلعون بكل شوق للقاء خادم الحرمين الشريفين لما تحمله هذه الزيارة الميمونة من معان كبيرة في نفوس المواطنين في طيبة الطيبة التي ارتدت أبهى حللها بهذه المناسبة السعيدة فرحاً بمقدم خادم الحرمين لمدينة المصطفى صلى الله عليه وسلم التي امتزجت بالفرحة بعودته -يحفظه الله- الى أرض الوطن بعد تمتعه بإجازته الخاصة، فأهلا بخادم الحرمين الشريفين وسمو نائبه وصحبهم الكرام بين أبنائهم في

الأمير عبد العزيز بن ماجد : أبناء طيبة يتطلعون بكل شوق للقاء الملك

المدينة المنورة.

وأكد سموه على ان هذه الزيارة تأتي ضمن اهتمامات خادم الحرمين الشريفين وحرصه الدائم على تفقد أحوال المواطنين وتلمس احتياجاتهم ومتابعة الجهود التي تقوم بها إمارات المناطق.

وأشار سمو أمير المنطقه إلى ان خادم الحرمين الشريفين يتابع مشاريع المنطقة أولا بأول من خلال أعمال هيئة تطوير المدينه التي يتم رفعها لمقامه الكريم بما تشتمل عليه من قرارات وما تتضمنه من توصيات.

وأكد سموه على ان هذه الزيارة لها معنى خاص حيث تتزامن مع الذكرى الثانية والثمانين لليوم الوطني للمملكة العربية السعودية عندما استطاع الملك عبدالعزيز طيب الله ثراه ان يجمع شتات هذا الوطن ويوحد صف هذه الامة على هدي الكتاب والسنة ، ليبني دولة حديثة استطاعت بفضل الله ان تتبوأ مكانتها في مصاف الدول المتقدمه.



وأوضح سمو امير المنطقة ان خادم الحرمين الشريفين خلال هذه الزيارة للمدينة المنورة سيقوم بوضع حجر الأساس لأكبر مشروع توسعة للمسجد النبوي الشريف بما يجعله يستوعب ما يقارب مليونا وثمانمائة ألف مصل ، مع ما يصاحب ذلك من خدمات.

واشار سموه الى ان اهتمامات خادم الحرمين الشريفين بمشاريع التنمية لا تتوقف عند حد ، حيث سخر كافة الإمكانات لمتابعة تنفيذها ، ونحن في المدينة المنورة ننعم بحمد الله بنصيب كبير من هذه المشروعات في مختلف الجوانب التنموية التعليمية والصحية والاجتماعية والاقتصادية .

وجدد سمو امير المنطقة تأكيده على ان هذه الزيارة الميمونة التي يقوم بها خادم الحرمين الشريفين للمنطقة ويلتقي فيها بابنائه المواطنين انما يجدد فيها - يحفظه الله- عمق التلاحم بين القيادة والمواطنين ويرسم خلالها اسمى معاني العطاء المستمر لقائد عظيم دأب على بذل جهوده العظيمة لانجاز المشاريع التنموية الهائلة في المنطقة وبقية مناطق الوطن وفي متابعته المستمرة وتفقده يرعاه الله لسير المشاريع التنموية التي وجه بها يحفظه الله لتحقيق المزيد من الرخاء والرفاهية لابناء هذا الوطن العزيز.

وفي ختام تصريحه قال سمو أمير منطقة المدينة المنورة، بهذه المناسبه العزيزة علينا جميعا يشرفني أن أرفع باسمي ونيابة عن كافة اهالي المنطقة أسمى أيات الترحيب بهذا القدوم المبارك ، سائلا المولى عز وجل ان يعين سيدي خادم الحرمين الشريفين ، وان يجزيه خير الجزاء على ما قدمه من جهود لوطنه ولأمته وللعالم اجمع ، وان يمد له في عمره ويبارك في جهوده انه سميع مجيب.



« مشروع الملك عبدالله لتطوير مرفق القضاء » نقطة تحول تاريخية
العدالة السعودية صنعت التأثير عالمياً



حققت العدالة السعودية في مسيرة الوطن إنجازات عديدة على المستويين الداخلي والدولي، وخطت خطوات ملموسة متعددة أسهمت في جعل المملكة في مصاف الدول المتطورة على مستوى القطاع العدلي والقضائي.

وأسهم تواصل "وزارة العدل" على المستوى الدولي في شرح القيم العليا والصور المثلى للعدالة السعودية في المحافل الدولية، كما حصلت على مكاسب كبيرة من ذلك التواصل، وتحديداً بعد إقرار مشروع الملك عبدالله لتطوير مرفق القضاء..

وفي جانب التقنية تم ربط أكثر من (450) محكمة وكتابة عدل بالحاسب الآلي، وفُعلّت خدمات التعاملات الإلكترونية، وزاد عدد موظفي كتابة العدل بنسبة (87%)، واستحدث كل ما من شأنه اختصار الإجراءات، كما اهتمت بما يتعلق بالمباني والتجهيزات، إلى جانب وضع أنظمة جديدة تواكب الزمن وتسهم في دفع عجلة التميز العدلي وتقديم أفضل الخدمات للمواطنين والمقيمين.

الاعتزاز بالشريعة الاسلامية

شرعت "وزارة العدل" في تواصلها محلياً ودولياً، لشرح القيم العُليا والصور المُثلى للعدالة السعودية في المحافل الدولية، حيث ذكرت الوزارة أنها حصلت على مكاسب كبيرة من خلال التواصل الدولي، إذ قربت العدالة الإسلامية (الشريعة الاسلامية) التي تعتز بتطبيقها المملكة في كثير من حواراتها ونقاشاتها ومحاضراتها الخارجية.

وقال معالي وزير العدل د.محمد بن عبدالكريم العيسى معلقاً على محور التواصل المحلي والدولي: إننا في هذا الصدد كشفنا بحمد الله الكثير من الشبهات المطروحة بأسلوب نحسب أنه - إن شاء الله - سيكون مقبولاً، حيث توخينا تقريب الطرح بمراعاة أساليب التفكير الأخرى وعوامل الإقناع المناسبة بالأسلوب الموضوعي والمنطقي فنحن نهدف لشيء واحد وهو إيصال الحقيقة بوضوح تام، وليس شيئاً أفضل من الوضوح والصدق وكنا نقول بأن عدالتنا كتاب مفتوح ونحن صادقون تماماً؛ حيث نفتح صدورنا لأي نقاش والخطأ نقول عنه خطأ، والفوات نقول عنه فوات، والصواب نقول عنه صواب، سواء كان عندنا أو عند غيرنا فكلنا بشر، ولا عصمة إلا للنص الشرعي الذي (لا يَأْتِيهِ الْبَاطِلُ مِنْ بَيْنِ يَدَيْهِ وَلا مِنْ خَلْفِهِ تَنْزِيلٌ مِنْ حَكِيمٍ حَمِيدٍ).

منافسة دولية

ودخلت الثورة التنظيمية والتقنية في قطاع العدالة خلال السنتين الماضيتن حيز المنافسة الدولية، وهو ما ثمنته هيئات ونقابات دولية، منها الاتحاد الدولي للمحامين، كما تلقى وزير العدل د.محمد بن عبدالكريم العيسى تقدير نقابة القضاة والمحامين الأمريكية على التطوير الإجرائي والتقني في المنظومة العدلية السعودية، تلا ذلك حصول العدالة السعودية على عضويتها الشرفية تقديراً من النقابة لمنجزاتها ولما أبدته للجميع من حوار شفاف قوي كشف العديد من نقاط التماس وأزال كثيراً الصور الذهنية السلبية في العديد من نقاط البحث والحوار، حيث تصدى وفد العدالة السعودي في زيارتين متتاليتين لأمريكا للكثير من النقاشات والأطروحات المهمة، وكانت قوة الحجة وصحة المعلومات وشفافية النقاش عاملاً مهماً في إيصال الحقيقة ونجاح هذه اللقاءات وعنصراً مؤثراً في تقدير الطرف الآخر لوجهة نظر العدالة السعودية، وهو ما دحض كثيراً من التقارير والإيرادات السلبية التي كانت ترفع جهلاً أو إغراضاً لبعض الهيئات والمنظمات الأجنبية.

تطوير مرفق القضاء

وشهد المواطنون والمقيمون في عهد خادم الحرمين الشريفين الملك عبدالله بن عبدالعزيز - حفظة الله - تلك النقلة التطويرية الكبيرة في المجال القضائي والعدلي بصدور نظام القضاء في 19/9/1428ه، من خلال "مشروع الملك عبدالله لتطوير مرفق القضاء" الذي يعد نقطة تحول تاريخية في مسيرة القضاء في المملكة بما يحقق له الاستقلالية ويعزز جانب التخصص ويوجد ضمانات العدالة ويريح القضاة والمراجعين للمحاكم، حيث خُصص له (7) مليارات ريال منها (6) لوزارة العدل، ومليار لديوان المظالم، ومازالت جهوده في هذا المجال تتوالى ودعمه لا يتوقف؛ إيماناً منه أن تحقيق العدل والرقي بهذا المرفق العظيم من أهم ما تقوم عليه الأمم ويسمو به ذكرها سائراً في النهج الذي تعهده به من الضرب بالعدل هامة الظلم والجور.

أبرزها مشروعات تنظيم الوساطة، التكاليف القضائية، المحامون، الخبراء، التوثيق، بطء التقاضي، هندسة الإجراءات، العقوبات البديلة
استحداث أنظمة

وتبنّت "وزارة العدل" بعض الأنظمة والإجراءات التي تخدم سير العدالة وتسهل الوصول إليها، إلى جانب التطورات والتغييرات التي عرفتها المملكة في كل المجالات، نتج عنها حتمية اقتراح الأنظمة ذات الصلة بقطاع العدالة بهدف مسايرة هذه التغييرات، وكنتيجة لذلك رفعت "وزارة العدل" العديد من مشروعات الأنظمة لخدمة مسيرة العدالة، وهي:

1 - مشروع تنظيم الوساطة والتوفيق وذلك للتخفيف على المحاكم وتسريع الانجاز، ومن خلال "الصلح الشرعي"، وكذلك الاستمرار في الترخيص للمحامين والمحكمين والخبراء.

2 - مشروع نظام التكاليف القضائية على الخاسر ومذكرته الإيضاحية.

3 - مشروع نظام هيئة المحامين.

4 - مشروع نظام الخبراء.

5 - مشروع نظام التوثيق، متضمناً اختصاصات كتابات وكتاب العدل، ومكاتب التوثيق والموثقين المرخص لهم، ومأذوني عقود النكاح، وشروط التعيين ومنح الرخص، وهذا المشروع في حال اعتماده سيتيح للوزارة تخصيص بعض أعمال كتابات العدل، وهو ما طرحته الوزارة سابقاً كفكرة، وطلب المرئيات حيالها، وانتهت غالب الرؤى إلى استحسانها، وقد وضعتها الوزارة في إطار هذا المشروع المهم.

6 - خطة متكاملة لمعالجة بطء إجراءات التقاضي.

7 - مشروع "لائحة أعوان القضاء".

8 - العمل النوعي والمتميز في إعادة هندسة الإجراءات وتوحيدها

9 - نظام العقوبات البديلة

بنية تقنية

وحرصت "وزارة العدل" على تنفيذ مشروع متكامل يوسّع البنية التحتية التقنية من خلال الشبكة الحاسوبية التي تم إنشاؤها تحت مظلة مشروع خادم الحرمين لتطوير القضاء، حيث بدأت بتنفيذ هذه الشبكة لربط جميع المحاكم وكتابات العدل وفروع الوزارة، بحيث تشمل (479) موقعاً في المملكة، وقد تم تنفيذ شبكة الحاسب الآلي في أكثر من (450) موقعاً منها (230) تم ربطها في مركز معلومات "وزارة العدل"، وسيتم ربط الباقي وفقاً لإمكانيات شركات الاتصالات، إضافة إلى توظيف التقنيات الحديثة لحماية البيانات من أي عمليات وصول مشبوهة عبر كافة المستويات.

وفعلّت "وزارة العدل" عبر بوابتها الإلكترونية (104) خدمات إلكترونية، إلى جانب اعتماد خدمة الرسائل الهاتفية عبر الجوال للتواصل مع مراجعيها، ويُقدّر عدد الرسائل الصادرة إلى المتعاملين مع المحاكم وكتابات العدل ما يتجاوز (154) ألف رسالة جوال شهرياً.

وبدأت الوزارة بتأمين تقنيات ربط خاصة تمكنها من ربط أنظمتها مع عدد من الجهات بشكل آلي لتسهيل الإجراءات وتسريع العمل بتنفيذ الأحكام القضائية، ومن ذلك الربط مع "مؤسسة النقد"، و"وزارة الشئون البلدية والقروية"، و"وزارة الداخلية"، وغيرها من الجهات.



الكفاءات والتدريب

وأوضحت "وزارة العدل" أن الخطة التدريبية لهذا العام ١٤٣٣ه الجاري تنفيذها تستهدف تدريب (43000) موظف وألفي قاضٍ بالتكرار، أي أنه سيكون برنامجين تدريبيين لكل موظف.

ووقعت الوزارة عقداً مع "المؤسسة العامة للتدريب التقني والمهني" لتدريب (15000) موظف من أعوان القضاة والإداريين، وكذلك مع "معهد الإدارة العامة" يتم بموجبه تدريب (٨٣٧٥) موظفاً خلال الفترة المسائية إلى جانب تدريب (٣١٩٠) موظفاً في البرامج الصباحية، وسيتم من خلال العقد المبرم مع "المؤسسة العامة للتدريب التقني والفني" تدريب (١٥٠٠٠) موظف، منهم (١٠٠٠٠) موظف على الحاسب الآلي، و(٥٠٠٠) موظف في المهارات الإدارية، كما يتم الآن تدريب (٣٠٠٠) موظف جديد التحق حديثاً بالمنظومة العدلية.

ويتولى القطاع الخاص تدريب (13000) موظف عبر برامج محددة وموجهة ومختلفة تتناول التخصصات كافة للقياديين والإدارة العليا والوسطى والتنفيذيين، إضافة إلى برامج نوعية متخصصة موجهة ل(٩٠٠) كاتب عدل.

وبينت "وزارة العدل" أن شؤون كتابات العدل هي مسؤولية الوزارة وحدها، وفي هذا عززت عدد كُتاب العدل بعدد (877) كاتب عدل، بنسبة نمو جاوزت (87%) خلال ثلاث سنوات فقط، كما دعمت كتابات العدل بالتقنية والموظفين، وتسعى لمواصلة تدريب الجميع في شتى مجالات التدريب وبخاصة التدريب الموجه.

اختصار الإجراءات

وعملت وزارة العدل على تسهيل واختصار الإجراءات مع ضبطها في منظومة محكمة، وتوفير أفضل الخدمات للمتعاملين مع الوزارة بأسلوب عصري؛ من خلال هندسة إجراءات المحاكم بمختلف درجاتها واختصاصاتها النوعية كذلك هندسة إجراءات كتابات العدل وشارك في هذا الفريق عدد من القضاة وكتاب العدل فضلًا عن الخبراء والمختصين الفنيين، وقد انتهى المشروع من جميع مهامه، وتم تطوير برامج الحاسب الآلي بناء على هذا الإجراءات ويتم تطبيق هذه الإجراءات الجديدة في نُسختها الالكترونية في العديد من كتابات العدل في مختلف مناطق المملكة، ويتمُّ الآن تعميمها على باقي الكتابات بشكل تدريجي.

المباني والتجهيزات

وذكرت "وزارة العدل" أن هناك مرحلة انتقالية تتعلق بالمباني، وهي مرحلة الاستئجار عند الاقتضاء حتى يتم تشييد دُور العدالة التي انتظرت "وزارة العدل" الموافقة الحكومية على البدء في إنشائها بعد انتهاء أعمال اللجنة المختصة في مجلس الوزراء التي أقرت إنشاء المحاكم وتحديد مدة خمس سنوات لإنشائها من حين توفير أراضيها، وقد صدر قرار مجلس الوزراء الذي سمح للوزارة بالانطلاقة بتاريخ 19/8/1433ه -أي قبل حوالي شهرين-، وتذكر الوزارة أنها خلال المدة الماضية كانت مستفيدة من الوقت في استطلاع النماذج الدولية لدور العدالة، وإعداد الرسومات والمخططات للاستفادة من وقت الانتظار.

وأشارت الوزارة إلى أن كافة هذه الاستطلاعات والمخططات جاهزة تماماً، وأنه لم يكن في وسعها ترسية أي مبنى قبل القرار الحكومي المشار إليه، وأنها باجتهادها أرست بعض المباني في المحاكم صغيرة الحجم باجتهادها نظراً لصغرها وعدم حاجتها لرسم خطة المباني المتوسطة والكبيرة، لكن الوزارة روجعت بأن هذه المباني مثل غيرها تدخل في نطاق الإذن الحكومي المشار إليه وأن على الوزارة الانتظار مثل غيرها من الوزارات حتى تُقر خطط مبانيها التي تدرس من عدة جهات مسؤولة.



يعرض في مطار الملك فهد بالدمام بمناسبة اليوم الوطني
سعودية تصنع أكبر علم بمجهود فردي خلال 15 يوماً



تمكنت سيدة سعودية من صناعة أكبر علم بمجهودها الفردي، يبلغ طوله 22 متراً وعرض 7.5 متر، وقد استغرقت في صناعته 15 يوماً، مستخدمة الأدوات التقليدية القماش والألوان.

وقالت علياء بنت مطر بن راشد العتيبي: صنعت العلم بمجهود فردي وبمعاونة ودعم من زوجي محمد شويمي العتيبي وأقدمه هدية لمملكتي الحبيبية وقالت "الحب وحده لا يكفي.. فلن يصنع المعجزات، بل العمل هو من سيصنع كل شيء بعد توفيق الله سبحانه، والعمل منوط بالسواعد المخلصة لوطننا الطموح، فإذا كنا نحب وطننا فيجب علينا أن نثبت ذلك فعلياً وليكن التحصيل العلمي هو هدفنا الأول ومن لم يستطع إكمال مسيرته التعليمية فليحاول أن يتعلم حرفة ليساهم بها في بناء الوطن".

وأضافت أن الوطنية ليست مجرد إحساس عابر أو تقليد معترف به بل هي أعظم بكثير بالقول والفعل، موضحة بأنه بعد ان تعذر عليها عرض هذا العمل في إدارة التربية والتعليم تم تقديم العلم لأمانة المنطقة الشرقية لعرضه في المناسبات الوطنية التي نتشرف بها جميعا وهو جزء بسيط من مشاركتي وبنات وطني في حب الوطن ويعرض حالياً في مطار الملك فهد الدولي بالدمام وتظل راية التوحيد نوراً يضيء لنا حاضرنا ومستقبلنا في ظل قيادة خادم الحرمين الشريفين وولي عهده الأمين.



الرئيس اليمني يبدأ جولة تشمل دولاً أوروبية والولايات المتحدة

غادر الرئيس اليمني عبد ربه منصور هادي صنعاء أمس متوجها الى بريطانيا في جولة تشمل عددا من الدول الأوروبية والولايات المتحدة تهدف الى تجنيب بلاده "الحرب والانقسام".

وقال هادي لدى مغادرته صنعاء في جولة تشمل أيضا الولايات المتحدة وألمانيا وفرنسا "جولتنا تنصب في مجرى تجنيب اليمن الحرب والانقسام وإخراجه لبر الأمان ".

وأشار إلى انه سيشارك في مؤتمر "أصدقاء اليمن "المقرر عقده في نيويورك الخميس المقبل لدعم الاقتصاد اليمني.

وقال مصدر مسؤول في وزارة الخارجية اليمنية أن هادي سيجري خلال زيارته مباحثات مع المسؤولين في تلك الدول تتعلق بتعزيز الجهود المبذولة لاستكمال مسار التسوية السياسية .

و أشار إلى أن هادي سيشارك خلال زيارته للولايات المتحدة في اجتماعات الجمعية العامة للأمم المتحدة،حيث سيلتقي على هامشها الرئيس الأميركي باراك أوباما، وعدداً من قادة الدول الأخرى.

يشار إلى أن الولايات المتحدة وعددا من الدول الأوروبية ودول مجلس التعاون الخليجي رعت اتفاقية تسوية سياسية بين الأطراف المتنازعة في اليمن وقعت في 23 نوفمبر الماضي تقضي بتولي هادي الحكم في اليمن لمدة عامين على ان يعقب ذلك انتخابات برلمانية ورئاسية في فبراير 2014.




تعهد بتلبية مطالب شعبه بالقضاء على الفساد
الرئيس المصري يحث الولايات المتحدة على تغيير سياستها تجاه العرب





قال الرئيس محمد مرسي، أن الولايات المتحدة في حاجة إلى تغيير جذري لأسلوب تعاملها مع العالم العربي والى أن تظهر قدرا أكبر من الاحترام لتقاليده، وأن تعمل على إقامة دولة فلسطينية إذا كانت تأمل في التغلب على كل عقود الغضب من سياساتها.

وقال الرئيس محمد مرسي في حديث نشرته أمس صحيفة "نيويورك تايمز" الأمريكية قبيل الزيارة المرتقبة اليوم للرئيس مرسي لنيويورك، إن على واشنطن إصلاح علاقاتها مع العالم العربي وإحياء تحالفها مع مصر التي تمثل حجر الزاوية في الاستقرار الإقليمي.

وأضاف الرئيس مرسي، انه إذا كانت واشنطن تطالب مصر باحترام اتفاقية السلام مع إسرائيل فإن عليها أن تفي بالتزاماتها في "كامب ديفيد" بإقامة حكم ذاتي للفلسطينيين.

ورفض الرئيس مرسي اتهامات البيت الأبيض بعدم التحرك السريع لإدانة المتظاهرين الذين تسلقوا سور السفارة الأمريكية وحرقوا العلم الأمريكي.. قائلا: إن أرواح الدبلوماسيين الأمريكيين لم تكن أبدا في خطر، وأننا لا يمكن أبدا أن نقبل هذا العنف.

وشدد الرئيس مرسي على أن مصر لن تكون معادية للغرب، كما أنها لن تكون تابعة له مثلما كان مبارك، لافتاً إلى أن الإدارات الأمريكية المتعاقبة اشترت بأموال دافعي الضرائب الأمريكيين الشعور بالغضب إن لم يكن الكراهية من جانب شعوب المنطقة، وأيدت الحكومات الديكتاتورية على حساب المعارضة الجماهيرية، وأيدت إسرائيل على حساب الفلسطينيين.

وأكد الرئيس محمد مرسي أنه بعد التغييرات التي أجراها في قيادة الجيش فإن رئيسها هو القائد الأعلى لقواتها المسلحة، ومصر الآن دولة حديثة مدنية ديمقراطية حرة ودستورية.

وأشاد الدكتور محمد مرسي بتأييد أوباما لثورات الربيع العربي وانه يعتقد أن الأمريكيين أيدوا حق الشعوب في التمتع بحريتها مثلما يتمتع بها الأمريكيون، معرباً عن تطلعه إلى التعايش السلمي المتناغم بين العرب والولايات المتحدة.

وأشارت صحيفة "نيويورك تايمز" إلى أن الرئيس مرسي سعى من خلال الحديث إلى تقديم نفسه إلى الرأي العام الأمريكي والى إعادة صياغة الأسس التي تقوم عليها العلاقات المصرية - الأمريكية في أعقاب إقصاء مبارك الذي كانت واشنطن تعتبره حليفاً يمكن الاعتماد عليه.

ولفتت الصحيفة إلى أن الرئيس مرسي كرر إصراره على الحقوق المتساوية لكل المصريين بغض النظر عن الدين أو الجنس أو الطبقة، مشيرا الى أنه لن يمنع امرأة من الترشح أما أن يصوت لها فهذا شيء آخر.

من ناحية أخرى، تعهد الرئيس مرسي بتلبية مطالب الشعب المصري بالقضاء على الفساد من كل المؤسسات الحكومية.

وقال مرسي في اول مقابلة مع التلفزيون الرسمي المصري منذ انتخابه في يونيو ان كثيرا من التغييرات التي اجراها في الجيش واجهزة الرقابة الحكومية وجهاز المخابرات استهدف استئصال شأفة الفساد.

واضاف مرسي "مازلت أكرر لن ندع أبدا مفسداً يستمر في فساده ليعلم الجميع أن بإرادة هذا الشعب الذي حملني هذه المسئولية لن أدع فاسدا في مكانه أبدا."

وقال "أنا لا أريد إجراءات استثنائية تنسب إلى هذه المرحلة في التاريخ الآن لابد من إعلاء قيمة القانون واحترام أحكام القضاء لدينا نيابة ولدينا قانون لدينا أجهزة رقابية ولدينا منظومة عمل يمكن أن تؤدي من خلالها إلى تحجيم وتقليل هذا الفساد.. الفساد هذا كان فلسفة وثقافة نظام".

وفي خطوة مفاجئة الشهر الماضي أقال مرسي رئيس المجلس الاعلى للقوات المسلحة ورئيس هيئة اركان القوات المسلحة والغى مرسوما كان قد اصدره الجيش ومنحه سلطات تشريعية في غياب البرلمان.

وقال مرسي ان هذه القرارات " كانت لازمة وواجبة." دون ان يعطي تفصيلات بشأن الاسباب الحقيقية وراءها.

واضاف "اتخذت هذه القرارات، وبعدها اتخذت قرارات اخرى أيضا.. ولم تكن ابداً هذه القرارات المقصود منها تهميش دور مؤسسة او العدوان بأي شكل من الأشكال على أشخاص وانما هو تحقيق المصلحة التي يقدرها الجميع".

وقال "اتصور ان الشعب المصري التف حول هذه القرارات.. وانظر إلى الواقع.. فأرى أنه أحب هذه القرارات.. هذا معناه إجازة لهذه القرارات وشرعية حقيقية لها."

ولكن مرسي لم ينس ان يوجه التحية للقوات المسلحة لتبديد مخاوف من وجود صراع خفي بينه وبين قوى الجيش بعد القرارات التي اتخذها في الآونة الاخيرة.

وقال إن "القوات المسلحة المصرية قامت بدور عظيم في الحفاظ على الثورة.. القوات المسلحة المصرية ادارت المرحلة الانتقالية وتحملت الكثير في ادارتها وحمت هذه المسيرة .."



مطالب بإيجاد محفزات ومزايا جمركية
السعودية تمتلك 9 مناطق حرة بين 123 منطقة عربية




حلت المملكة في المرتبة الثالثة عربيا بعدد المناطق الحرة والتي يبلغ عددها تسع مناطق من بين 123 منطقة حرة تشمل المطارات والمنافذ، البالغة 123 منطقة عربية وفقا للمؤسسة العربية لضمان الاستثمار وائتمان الصادرات.

وجاءت الإمارات في المركز الأول عربياً باستحواذها على العدد الأكبر من المناطق الحرة من بين 19 دولة، للمناطق العربية العامة والخاصة.

وأوضح التقرير أن الإمارات تحتل المركز الأول تلتها مصر ب20 منطقة حرة والسعودية في المركز الثالث ب9 مناطق حرة ونحو 7 مناطق في كل من سوريا والصومال و6 مناطق في كل من الأردن والمغرب و5 مناطق في تونس، وتساوت العراق والسودان وسلطنة عمان والبحرين في وجود 4 مناطق حرة في كل منهما.

كما تساوت قطر وليبيا ولبنان في عدد المناطق بنحو ثلاث مناطق في كل دولة، وجاءت الجزائر وجيبوتي واليمن والكويت في المركز الأخير بمنطقتين في كل منها.

وهناك العديد من المناطق الحرة الخاصة التي يتم إنشاؤها وفق شروط معينة لمشروع واحد، وهو النظام المنتشر في بعض الدول العربية، ومنها الإمارات ومصر.

وقال التقرير "استناداً إلى الخطط الحكومية المعلنة من قبل العديد من حكومات المنطقة، توجد خطط لإنشاء العشرات من المناطق الحرة في بلدان المنطقة، والتي من المتوقع أن تجد طريقها إلى التنفيذ بعد عبور المنطقة تداعيات المرحلة الحالية على الصعيدين السياسي والاقتصادي".

وطالب التقرير بضرورة تحديد الحجم المناسب للمنطقة الحرة مع مراعاة التوسعات المستقبلية وربط التخطيط للمدن الحرة والمشاريع المرخص لها بالأهداف العامة للدولة، لضمان تأثيرها الإيجابي على القطاعات الإنتاجية والخدمية المحلية، والاستغلال الأمثل للطاقة والموارد الطبيعية والبشرية.

وأشار إلى ضرورة تهيئة البيئة السياسية والتشريعية والإجرائية، من خلال توفير الضمانات القانونية الكافية للمشروعات المقامة في المناطق الحرة ضد مختلف المخاطر غير التجارية الناجمة عن حالات عدم الاستقرار السياسي وتطوير وتفعيل الأنظمة والقوانين الناظمة للاستثمار في المناطق الحرة والتنموية، بما يتلاءم والتطورات الاقتصادية والتكنولوجيا ومواجهة المشاكل والصعوبات والعقبات التي تعترض الاستثمار في تلك المناطق.

ولفت إلى أهمية توفير المحفزات وتعظيم جدوى الاستثمار، وذلك من خلال تقديم المزايا والحوافز، سواء المادية ومنها الحوافز الجمركية والضريبية، أو الحوافز الأخرى كعدم فرض قيود على التعامل بالنقد الأجنبي، أو التحويلات المالية والأرباح و قيام الدولة بالمساعدة في توفير عناصر الإنتاج الضرورية للمشروعات بمستويات كفاءة عالية وبأسعار مناسبة.

وأكد ضرورة الاستمرار في وضع الخطط الكفيلة بتطوير الأداء والمرافق وغيرها من الأمور التي تجعل من المنطقة الحرة بيئة أعمال أكثر تميزاً، واعتماد معايير جودة عالمية في كافة مراحل العمل في إدارة وتسيير العمل في المناطق الحرة العربية، ومنها على سبيل المثال شهادات الأيزو في سلامة البيئة وأمن المعلومات للخدمات الإلكترونية، والاستجابة الفورية لشكاوى المتعاملين.

وطالب التقرير بإنشاء قاعدة بيانات إحصائية شاملة للمناطق الحرة العربية، بمختلف أنواعها تتضمن إحصاءات حديثة ودورية عن عدد المشروعات وحجم الاستثمارات، وعدد العاملين فيها وحجم تجارتها الخارجية والقوانين الحاكمة وأنواع المناطق والفرص المتاحة بها إلى غير ذلك من المعلومات الضرورية.



«قوقل» يحتفل باليوم الوطني للمملكة



احتفل محرك البحث الشهير قوقل باليوم الوطني للمملكة والذي صادف أمس،بوضع صورة معبرة لهذا اليوم على صفحة محرك البحث حيث يعتبر هذا اليوم حدثاً تاريخياً للشعب السعودي الذي عبّر عن حبه لوطنه تزامناً مع هذه الذكرى ال 82 للمملكة. ودأبت قوقل بالمشاركة في المناسبات الوطنية لجميع الدول، وانطلقت الاحتفالات منذ يوم أمس، حيث تم تزيين الشوارع بأعلام المملكة بالإضافة الى وضع عبارت ترحيبية على بعض المباني وكذلك صور خادم الحرمين الشريفين الملك عبدالله بن عبد العزيز وولي العهد الأمير سلمان بن عبدالعزيز.



«عالم فيراري أبوظبي» يشكل ملتقىً ترفيهي ووجهة مثالية لزوار الإمارات



كشفت عالم فيراري أبوظبي، وهي أول مدينة ترفيهية مستوحاة من سيارات فيراري، وأضخم مدينة ترفيهية مغطاة في العالم، عن الجاذبية الكبيرة التي تحظى بها في أوساط العائلات السعودية التي تزور جزيرة ياس، الوجهة الترفيهية المميزة في أبوظبي، وذلك خلال حفل عشاء مخصص لوسائل الإعلام، عقد بجدة الاثنين الموافق 10 سبتمبر 2012، ونظمه الاتحاد للطيران الذي يتخذ من أبوظبي مقراً له.

واستعرض ممثّلو عالم فيراري أبوظبي مجموعة من الإضافات التي تسهم في زيادة الإقبال العائلي، متضمنة إطلاق لعبة عائلية جديدة متطورة، والدورة الثانية من احتفالية "أسبوع السرعة" التي تقام في نهاية شهر أكتوبر المقبل، لتعزز مكانة المدينة كمرفق ترفيهي أساسي ضمن البرامج السياحية الترفيهية في دولة الإمارات.

وتوجه برونو وايلي، مدير إدارة المبيعات في عالم فيراري أبوظبي بالحديث إلى الحاضرين بقوله : "يأتي زوارنا السعوديون ضمن الجنسيات الأكثر قدوماً إلى عالم فيراري أبوظبي، وخصوصاً خلال مواسم العطلات والأعياد". وعزا وايلي ذلك إلى قرب المسافة الجغرافية بين المملكة وإمارة أبوظبي وتوفر عدد كبير من الرحلات الجوية التي تربط مدن المملكة بمطار أبوظبي الدولي، وأضاف "تشكل جزيرة ياس بما تحتويه من منشآت ترفيهية وفندقية ومطاعم متنوعة وجهة مثلى للزوار السعوديين الذين ينتوون قضاء إجازة طويلة في دولة الإمارات، كما أولئك الذين يأتون في إجازات قصيرة مثل عطلات نهاية الأسبوع".

وأشار وايلي إلى أن "عالم فيراري أبوظبي يتكامل مع ماتقدمه جزيرة ياس من تجربة سياحية عائلية متنامية، وخطط تطوير المرافق المستمرة التي تهدف إلى تعزيز الفعاليات والأنشطة التي تقام في الجزيرة، مثل مدينة "ياس ووتر وورلد أبوظبي" المائية التي تجاور عالم فيراري أبوظبي، ويتم افتتاحها نهاية هذا العام، وحلبة مرسى ياس التي تستضيف سباقات الجائزة الكبرى للفورمولا1، وساحة الاحتفالات الموسيقية التي تستضيف نجوماً ومطربين عالميين في حفلات غنائية ضخمة، والفنادق الفخمة والمطاعم الراقية، بالإضافة إلى "ياس مول" الذي يجري إنشاؤه حالياً، حيث تسهم جميع هذه المرافق في تعزيز مكانة جزيرة ياس كوجهة سياحية وترفيهية عائلية متكاملة".

ويتم خلال شهر سبتمبر الجاري إطلاق عرض حي جديد وشيق في المدينة، حيث أوضح وايلي "يجسد العرض الجديد روح فيراري وطابع السباقات وسحر حقبة الستينيات في إيطاليا خلال استعراض مذهل يمتد ل 25 دقيقة، يقدم خلالها توليفة من الانعكاسات والخدع البصرية والرقصات الفنية والبهلوانية بالإضافة إلى استعراضات مثيرة تحبس الأنفاس".




زرافة هاربة تستنفر جهود الشرطة




أثارت زرافة هربت من سيرك "رونالد أوريفو" المقام في وسط مدينة "إيمولا" الإيطالية فزع الجمهور الحاضر وتسببت في وقف حركة السير في المدينة لموافقة ساعة هروبها مع ساعات الذروة.

وحاولت الشرطة لثلاث ساعات متواصلة السيطرة على الزرافة المذعورة والتي كانت تركض على غير هدى في شوارع المدينة رافضة التوقف ومحدثة بعض التلفيات في بعض سيارات السكان المحليين الواقفة على جانب الطرقات.

وأثارت المطاردة الضحك في محاولتها الهرب من ملاحقيها من الشرطة والفضوليين وبدأ الوضع كما لو أنه فيلم رسوم متحركة قبل أن تتمكن الشرطة وفي الساعة الاخيرة من المطاردة من حشرها في أحد مواقف سيارات بين بعض الشاحنات الكبيرة التي كانت متوقفة هناك في أحد مراكز التسوق في المدينة.

وسارعت الشرطة إلى إطلاق حقنة مخدرة مكنتهم من السيطرة على الزرافة الهاربة والامساك بها قبل أن توقع إصابات بين المارة والمتسوقين.






اختفاء طفل كل ست دقائق في الهند


أفاد تقرير إخباري امس الأحد أن الهند تواجه «وباء» اختفاء الأطفال، وأن طفلا يختفي في البلاد كل ست دقائق.

ونقلت صحيفة «واشنطن بوست» الأمريكية في عددها الصادر الأحد عن منظمة حقوق الطفل «باتشبان باتشاو أندولان» أنه يتم تسجيل اختفاء ما يربو على تسعين ألف طفل سنويا، ما يظهر أن المشكلة أخطر مما كان يعتقد.

وذكرت المنظمة أن ما يربو على عشرة أضعاف هذا العدد يتم الاتجار بهم، مشيرة إلى أن الصبية والفتيات معظمهم من عائلات فقيرة، يتم اختطافهم من آبائهم، أحيانا مقابل أموال، ويجبرون على التسول أو العمل في المزارع والمصانع والمنازل أو يتم بيعهم من أجل تجارة الجنس أو الزواج.

وأشارت الصحيفة إلى أن الأمر بات وباء حاليا، بعدما لم يكن يأت أحد على ذكره قبل سنوات قليلة مضت، فضلا عن تجاهل السلطات له.

بيد أن سنوات من العمل المضني لنشطاء والفوز في عدد قليل من القضايا المهمة بالمحاكم، بالإضافة إلى عملية العثور المروع على عظام سبع عشرة فتاة وامرأة شابة بالقرب من منزل رجل أعمال في أحد ضواحي نيودلهي في عام 2006 - وضع القضية بالتدريج على جدول الأعمال الوطني.

وذكرت الصحيفة أن القنوات الإخبارية التليفزيونية الهندية والتي تبث على مدار الساعة اضطلعت بدور في تسليط الضوء على قضية طالما كانت الطبقات الوسطى في البلاد تغض الطرف عنها.











قراءة ممتعة و يوم سعيد اتمناه لكمـ



اخر تعديل كان بواسطة » حروف الغلا في يوم » 24/09/2012 عند الساعة » 04:39 PM
  #2  
قديم 24/09/2012, 11:34 AM
الصورة الرمزية الخاصة بـ بن جبله المطيري
مشرف اللجنة الإعلامية
بالموقع الرسمي لنادي الهلال
تاريخ التسجيل: 25/05/2004
المكان: (( تحت أقدااام أمي ))
مشاركات: 56,076
توسعه للمسجد النبوي...

عساها في ميزان حسنااااتگ ياخادم الحرمين....


حروف الغلا....


تشكراااات على رفع اخبااار المجلس...
  #3  
قديم 24/09/2012, 12:02 PM
الصورة الرمزية الخاصة بـ abo-homood
زعيــم مميــز
تاريخ التسجيل: 25/07/2007
المكان: яỉчαḋн сỉтч
مشاركات: 1,689
يعطيكـ العافية ياحروف على الاخبار ..

ياجماعة اللي يبي ينضم لفريق الاخبار يكلمني على الخاص ..
  #4  
قديم 24/09/2012, 02:59 PM
الصورة الرمزية الخاصة بـ هلاليه ودمها خفيف
زعيــم مميــز
تاريخ التسجيل: 12/05/2011
مشاركات: 28,346
يعطيك العااااااااااااااااااااااافيه على النقل
  #5  
قديم 24/09/2012, 06:28 PM
الصورة الرمزية الخاصة بـ FAISAL AL7RBY
زعيــم مميــز
تاريخ التسجيل: 05/04/2010
المكان: عـادة الأيـام تأخـذ ماتعـيـد :: ولابد من وقت يكشـف ماخفـى
مشاركات: 74,203


اتمنى ان يأتي يوم و ازور الامـارات

هذا حـلم لازال يراودني كثيرآ في كل اجازة تأتي


ششكرا حروف على تنزيل الاخبار
   

 

أدوات الموضوع
طريقة عرض الموضوع

قوانين المشاركة
غير مصرّح لك بنشر موضوع جديد
غير مصرّح لك بنشر ردود
غير مصرّح لك برفع مرفقات
غير مصرّح لك بتعديل مشاركاتك

وسوم vB : مسموح
[IMG] كود الـ مسموح
كود الـ HTML مسموح
Trackbacks are مسموح
Pingbacks are مسموح
Refbacks are مسموح



الوقت المعتمد في المنتدى بتوقيت جرينتش +3.
الوقت الان » 05:06 PM.

جميع الآراء و المشاركات المنشورة تمثل وجهة نظر كاتبها فقط , و لا تمثل بأي حال من الأحوال وجهة نظر النادي و مسؤوليه ولا إدارة الموقع و مسؤوليه.


Powered by: vBulletin Version 3.8.7
Copyright ©2000 - 2019, Jelsoft Enterprises Ltd

Google Plus   Facebook  twitter  youtube