#1  
قديم 10/09/2012, 08:03 AM
الصورة الرمزية الخاصة بـ abo-homood
زعيــم مميــز
تاريخ التسجيل: 25/07/2007
المكان: яỉчαḋн сỉтч
مشاركات: 1,689
اخبار المجلس العـام ليوم الاثنين 23/10/1433هـ



اسعد اللهـ صباحكم بكل خير و مسرة

اخبار المجلس العـام ليوم الاثنين 23 / 10 من عـام 1433هـ

اعداد : abo-homood



بالتعاون البنّاء بين المختصين بمركز محمد بن نايف للمناصحة والرعاية وذوي المطلوبين

الداخلية: استعادة ثمانية من المطلوبين أحدهم من ضمن قائمة ال (85) مطلوباً للجهات الأمنية


صرح المتحدث الأمني بوزارة الداخلية اللواء منصور التركي أن الجهات الأمنية المختصة وبالتعاون البنّاء فيما بين المختصين بمركز محمد بن نايف للمناصحة والرعاية وذوي المطلوبين للجهات الأمنية، تمكنت بتوفيق الله تعالى من استعادة (8) ثمانية من المطلوبين، أحدهم سبق الإعلان عن اسمه ضمن قائمة ال (85) مطلوباً للجهات الأمنية، حيث تم ترتيب وتسهيل عودتهم إلى المملكة بالتنسيق مع الجهات المختصة بالدول التي تم استعادتهم منها، كما تم إشعار شرطة الاتصال الدولية لكف البحث عنهم.

وأوضح المتحدث الأمني أنه تم لمّ شملهم بذويهم فور وصولهم إلى المملكة، كما تم إجراء الفحوص الطبية اللازمة للوقوف على سلامة وضعهم الصحي وتوفير الرعاية الطبية والعلاج اللازم لمن تقتضي حالته ذلك، وأكد أنه تم أخذ مبادرتهم بتسليم أنفسهم بالاعتبار ويتم معاملتهم وفق الإجراءات المعمول بها في مثل هذه الحالات. وجدد المتحدث الأمني دعوة وزارة الداخلية لكافة المطلوبين والمغرر بهم ممن اتضحت لهم الرؤية حيال ما يراد بهم من رموز الفتنة والفساد إلى العودة إلى رشدهم والكف عن الانسياق خلف من يسعى لاستخدامهم أدوات يحقق بها أهداف أعداء الدين والوطن والمبادرة بتسليم أنفسهم، وسوف يؤخذ ذلك بالاعتبار عند النظر في أمرهم. والله الهادي إلى سواء السبيل.


اللواء منصور التركي



أكد أن (7)منهم لم يسبق الإعلان عن أسمائهم

المتحدث الأمني ل «الرياض»: المطلوبون ال(8) تمت استعادتهم من اليمن وباكستان وأفغانستان


أبلغ المتحدث الأمني بوزارة الداخلية "الرياض"أمس أن المطلوبين ال(8) الذين أعلنت وزارة الداخلية أمس عن استعادتهم إلى المملكة كانوا متواجدين في دول مختلفة من بينها (اليمن وباكستان وأفغانستان)،إضافة إلى بعض المواقع التي تنشط فيها "القاعدة"،مشيراً إلى أن أحدهم كما أشار البيان مطلوب على قائمة ال(85) التي سبق الإعلان عنها في حين أن ال(7) الباقين كانوا مطلوبين للجهات الأمنية إلا أنه لم يسبق الإعلان عن أسمائهم من قبل.

وعما إذا كانت عملية استعادتهم من تلك الدول برغبة ومبادرة منهم أوضح اللواء منصور التركي في تصريحه أن مبادرتهم كانت برغبة منهم وبقناعة من ذويهم الذين كانوا على تواصل معهم منوهاً في هذا السياق بجهود مركز الأمير محمد بن نايف للمناصحة والرعاية في هذا الإطار حيث يقوم المختصون والمسئولون فيه بجهود كبيرة في التواصل مع ذوي الموقوفين وذوي المطلوبين أمنياً وذوي المطلق سراحهم بشكل منتظم ومن خلال ذلك التواصل تتم مساعدتهم لإقناع أبنائهم في العودة إلى الوطن والمبادرة إلى تسليم أنفسهم، والذي يؤخذ في الاعتبار كما ذكر حيث تتم معاملتهم وفق الإجراءات المعمول بها في مثل هذه الحالات.

وأوضح اللواء التركي أن عملية استعادة كل من المطلوبين ال(8) كانت على حدة حيث كانت حالات فردية وليست دفعة واحدة وتم على إثرها بعد توفيق الله استعادتهم إلى أرض الوطن بنجاح.




خلاف روسي أميركي جديد حول سوريا وسط استمرار العنف

النظام السوري يخطط ل«جيب علوي» في طرطوس يلجأ إليه رموزه !!


كشفت مصادر دبلوماسية في لندن أن من الأسباب التي دعت الرئيس الأمريكي باراك أوباما ومسؤولين أوروبيين إلى توجيه تحذير شديد اللهجة إلى الرئيس السوري بشار الأسد مؤخرا من مغبة استخدام أسلحة كيماوية هو إخراج كمية من المواد الكيماوية من أحد المواقع التي تخزن فيها تلك الأسلحة، ما أثار قلقا من احتمال نقلها خصوصا إلى حزب الله في لبنان أو جماعات متطرفة داخل سوريا.

ونقلت صحيفة "الرأي" الكويتية امس عن المصادر القول إن في سوريا نحو ثلاثين موقعا تخزن فيها أسلحة كيماوية، وأن الذي حصل قبل شهر هو نقل كمية من المواد الكيماوية من أحد المواقع القريبة من دمشق إلى طرطوس الساحلية، مضيفة أن نقل المواد إلى طرطوس خفف من المخاوف التي لدى الأمريكيين والأوروبيين ودول المنطقة.

ولدى سؤال هذه المصادر عن سبب نقل كمية من المواد الكيماوية إلى طرطوس وليس إلى مكان آخر في هذا التوقيت بالذات، أجابت أن الاعتقاد السائد لدى الأمريكيين والأوروبيين وحتى لدى بعض العرب أن القيادة في سورية تعمل حاليا على ما يسمى "الخطة باء"، أي إيجاد "جيب علوي" يمكن الدفاع عنه في منطقة الساحل السوري، على أن تلجأ الأسرة الحاكمة في سورية وكبار رجالات النظام مع عائلاتهم إلى ذلك "الجيب" متى ستدعو الحاجة إلى ذلك.

وذكرت صحيفة الرأي أنه إضافة إلى ذلك ، قالت المصادر إن الدول الكبرى مستعدة للقيام بعملية عسكرية تستهدف وضع اليد على المواقع التي تخزن فيها الأسلحة الكيماوية في الأراضي السورية في حال فقدان السيطرة عليها. وذكرت أن "هناك ما يزيد على عشرة آلاف جندي على استعداد دائم للتدخل الفوري لتأمين المواقع الكيماوية السورية في حال نقل أي مواد منها إلى مكان آخر أو في حال تبين أنها لم تعد تحت السيطرة".

وأضافت الصحيفة أنه سبق لقوات من 19 بلدا، بينها الولايات المتحدة، أن أجرت مناورات مشتركة في الأردن في أيار/مايو الماضي من أجل مواجهة احتمال فقدان السيطرة على المواقع الكيماوية السورية من جهة وإيجاد طريقة للسيطرة عليها من جهة أخرى.
في شأن اخر متصل بالازمة السورية برزت مجددا امس الخلافات بين روسيا والولايات المتحدة بشان الحرب التي تدور رحاها في سوريا في حين يصل في الوقت ذاته الى القاهرة الوسيط الدولي الاخضر الابراهيمي في اول مهمة سلام له منذ توليه مهامه.

ويأتي الخلاف الجديد بين روسيا حليف نظام الرئيس السوري بشار الاسد والولايات المتحدة التي تطلب رحيله، في الوقت الذي اكد فيه الابراهيمي في الآونة الاخيرة ان دعم المجتمع الدولي "لا بد منه وملح جدا" للتوصل الى حل للأزمة التي اندلعت قبل نحو 18 شهرا في سوريا.

ويصل الوسيط الدولي والعربي الذي تولى مهامه رسميا في الاول من ايلول/سبتمبر، الى القاهرة لكنه لن يجري مباحثاته مع مسؤولي الجامعة العربية وضمنهم امينها العام نبيل العربي، الا صباح اليوم، بحسب مصدر في الجامعة.

وبحسب احمد فوزي المتحدث باسم الابراهيمي فان هذا الاخير ينوي زيارة سوريا قريبا. وقال فوزي "ننجز التفاصيل الاخيرة لهذه الزيارة المرتقبة الى دمشق التي ستحصل بسرعة حالما يتم انجاز كل هذه التفاصيل".

وكان الابراهيمي خلف كوفي عنان الذي استقال من مهمته في الثاني من آب/اغسطس مقرا بفشل جهوده الذي عزاه لنقص دعم القوى الكبرى.

وتأتي الخلافات الجديدة بين موسكو وواشنطن لتؤكد المخاوف القائمة من استمرار مازق الجهود الدولية لتسوية النزاع الذي نشأ في آذار/مارس 2011 احتجاجا سلميا ووُجه بقمع السلطات واستحال معارضة مسلحة لاحقا.

واعتبرت وزيرة الخارجية الاميركية هيلاري كلينتون التي تباحثت السبت مع نظيرها الروسي سيرغي لافروف غير كاف استصدار قرار جديد من مجلس الامن، كما ترغب روسيا، بتبني اتفاق جنيف المبرم في حزيران/يونيو حول مبادىء الانتقال السياسي في سوريا والذي لا يدعو لرحيل الرئيس الاسد.

وقالت كلينتون في اليوم الاخير من القمة السنوية لمنتدى التعاون الاقتصادي في آسيا والمحيط الهادىء التي عقدت بفلاديفوستوك (روسيا) "لا معنى لاعتماد قرار غير ملزم لأننا رأينا تكرارا ان الاسد سيتجاهله وسيواصل مهاجمة شعبه".

وتابعت كلينتون "سأواصل العمل مع وزير الخارجية لافروف لمعرفة ما اذا كان بامكاننا اعادة النظر في فكرة ان نورد خطة الانتقال في سوريا التي وافقنا عليها في جنيف في وقت سابق هذا الصيف، ضمن مشروع قرار في مجلس الامن".

واضافت "لكن كما شددت مع وزير الخارجية لافروف، المشروع سيكون فعالا فقط اذا تضمن عواقب في حالة عدم الالتزام به".

وقالت "اذا استمرت هذه الخلافات (مع روسيا) فسنعمل حينئذ مع الدول التي نتفق معها في المواقف على دعم معارضة سورية من اجل تسريع سقوط نظام الاسد والمساعدة في تحضير سوريا لمستقبل ديموقراطي ومساعدتها على النهوض مجددا".

وتحدث الحلفاء الاوروبيون للولايات المتحدة السبت في اجتماع تشاوري بقبرص عن عقوبات جديدة ضد سوريا ومضى وزير خارجية بلجيكا ديديه رينرز حد الاشارة الى "واجب التدخل" اذا استمرت روسيا والصين في معارضة المبادرات الغربية في مجلس الامن.

في الاثناء وميدانيا يستمر العنف محتدما في سوريا.

وقصف الجيش السوري صباح امس بالمدفعية الثقيلة العديد من البلدات في محاولة لطرد المقاتلين المعارضين المسلحين منها، بحسب ما افاد المرصد السوري لحقوق الانسان.

وفي حلب ثاني اكبر مدن البلاد التي تقع على بعد 355 كلم شمال العاصمة دمشق، تم قصف حي الميدان ما ادى الى تدمير العديد من المساكن، بحسب المرصد الذي يعتمد في تقاريره على شبكة ناشطين وشهود.

كما قصف الجيش العديد من القرى في محافظة درعا (جنوب) وفي محافظة ادلب (شمال غرب). وقتل ثلاثة مدنيين في اعمال عنف في دير الزور (شرق)، بحسب المصدر ذاته.

وقال المرصد ان نحو 140 شخصا قتلوا السبت اغلبهم من المدنيين.

ومنذ بداية النزاع قتل 20 الف شخص في سوريا بحسب الامم المتحدة واكثر من 26 الفا بحسب المرصد وفر مئات آلاف السكان من البلاد للجوء خصوصا في دول الجوار هربا من العنف.



السلاح الذي يستحقون!







امرأة فلسطينية عزلاء من قرية كفر قدوم قرب نابلس، صادرت سلطات الاحتلال الإسرائيلية أرضها المزروعة بأشجار الزيتون لصالح توسيع مستعمرة يهودية مجاورة، تلاحق جنود الاحتلال بالحذاء خلال مواجهات في محيط القرية. «إ.ب.أ»



انفجار يهز القنصلية الفرنسية بالناصرية و52 قتيلاً في يوم القنابل

العراق: حكم غيابي بشنق الهاشمي



أصدر القضاء العراقي أمس الأحد حكمين غيابيين بالإعدام شنقاً حتى الموت بحق نائب الرئيس العراقي طارق الهاشمي ومدير مكتبه لإدانتهما بقضايا إرهابية.

وأصدر قاضي محكمة الجنايات المركزية في بغداد حكمين بالإعدام شنقا حتى الموت بحق نائب رئيس الجمهورية طارق الهاشمي ومدير مكتبه أحمد قحطان لإدانتهما بقتل ضابط ومحامية.

وقرر قاضي المحكمة الحجز على اموال المدانين واعتقالهما، كما دعا المدعين بالحق الشخصي إلى مراجعة المحاكم المدنية للمطالبة بحق التعويض بعد اكتساب القرار الدرجة القطعية.

من نايحة اخرى اعلنت السلطات العراقية الاحد مقتل 58 شخصا وجرح 250 آخرين في هجمات استهدفت خصوصا حاجزا للتفتيش في بغداد ومتطوعين لحماية منشآت نفطية في كركوك بينما وقع تفجير قرب القنصلية الفرنسية في الناصرية (جنوب).

فقد اعلنت مصادر امنية عراقية مقتل 20 عسكريا عراقيا بينهم ضابطان واصابة 15 آخرين بجروح ليل السبت الاحد في هجوم على حاجز تفتيش قرب بلد شمال بغداد.

واوضح ضابط برتبة عقيد في الجيش ان "مسلحين مجهولين هاجموا بأسلحة حاجز تفتيش قرب بلدة بلد (70 كلم شمال بغداد).

واكد ان "المسلحين قاموا بعد ذلك بزرع عبوة ناسفة فجرت لدى وصول قوة مساندة، ما اسفر عن مقتل 20 عسكريا بينهم ضابط برتبة مقدم وآخر رائد".

من جهة اخرى، اعلنت الشرطة العراقية مقتل سبعة متطوعين لحماية المنشآت النفطية وجرح 17 إخرين في تفجير سيارة مفخخة استهدفت الاحد تجمعا قرب بوابة شركة نفط الشمال في كركوك الغنية بالنفط.

واوضح ضابط شرطة رفيع المستوى في الجيش العراقي رفض كشف اسمه ان السيارة كانت متوقفة داخل مرآب السيارات عند الباب الخلفي لشركة نفط الشمال الواقعة على بعد 15 كليومترا شمال غرب المدينة.

واوضح ان "التفجير وقع لدى تجمع المتطوعين".
من جانبه، اكد الطبيب عثمان عبد الرحمن من مستشفى كركوك ان "سيارات الاسعاف نقلت سبعة جثث و17 جريحا ثلاثة منهم بحالة حرجة".

واضاف ان "جميع الضحايا من المتطوعين".
وتقع البوابة الخلفية لشركة نفط الشمال المسؤولة عن جميع صادرات العراق النفطية عبر ميناء جيهان التركي، على مسافة 500 مترا من مقر الفرقة 12 المسؤولة عن حماية حدود المحافظة.

من جانب آخر، اعلنت مصادر امنية واخرى محلية مقتل اربعة اشخاص واصابة نحو اربعين آخرين في ثلاث هجمات متفرقة في كركوك ايضا.

واوضح المقدم خالد البياتي مدير شرطة الطوز (175 كلم جنوب كركوك) مقتل ثلاثة مدنيين واصابة عشرين اخرين بانفجار عبوة ناسفة قرب استعلامات مركز الشرطة صباح امس

وفي هجوم اخر في المدينة ذاتها، اغتال مسلحون النقيب جاسم البياتي في شرطة القضاء واصابوا زميله الملازم غالب البياتي بجروح بليغة".

الى ذلك اعلن مسؤول امني اصابة عشرة اشخاص في هجوم بسيارة مفخخة استهدف موكب لحمايته صباح امس".

وفي الحويجة (60 كلم غرب كركوك) اصيب شخصين بانفجار سيارة مفخخة عند مدخل الحي الصناعي، وفقا لمصادر امنية وطبية.

واعلنت مصادر امنية واخرى طبية مقتل اربعة اشخاص في ثلاثة تفجيرات وقعت في مدينة البصرة واخرى في مدينة الناصرية، احدها قرب مبنى القنصلية الفرنسية وسط الناصرية اسفر عن اصابة شخصين.

واوضحت مصادر امنية عراقية ان "سيارة مفخخة انفجرت قرب فندق الجنوب وسط الناصرية ما اسفر عن مقتل شخصين واصابة اخران"، بينما "انفجرت عبوة ناسفة داخل سيارة انفجرت قرب القنصلية الفرنسية وسط المدينة، ما اسفر عن اصابة شخصين بجروح".

وفي البصرة (550 كلم جنوب بغداد) قتل شخصان في انفجار سيارة مفخخة قرب سوق المسطر الشعبي وسط المدينة.



تسوّق على أنها تعمل على رفع مستويات النشاط الذهني والجسدي وتستهدف الشباب ما بين 18-35 سنة

مشروبات الطاقة .. الزيادة في الاستهلاك تصل إلى الإدمان !


ظهر في عام 1977م أول علامة تجارية لمشروب الطاقة في الولايات المتحدة الأمريكية . وقد ازدهرت صناعته واتسع انتشاره حتى وصل إلى أكثر من 500 علامة تجارية مختلفة في عام 2006م .

ومشروبات الطاقة تسوّق على أنها تعمل على رفع مستويات النشاط الذهني والجسدي .

يستهدف هذا المنتج فئة الشباب ما بين عمر 18-35 سنة . وقد حذرت هيئة الغذاء والدواء الأمريكية في تقريرها الذي صدر عام 2007م قالت فيه : إن بعض الشركات المنتجة لمشروبات الطاقة تروج لها على أنها بديل قانوني للمخدرات .

ما هو مشروب الطاقة وما هي محتوياته ؟

مشروبات الطاقة من حيث التركيب فهو يشبه المشروب الغازي Soft Drink حيث تحتوي على الكافئين والجلوكوز والسكروز وفيتامينات ب2 ، ب6 ، ب12 وبعض الأحماض الأمينية إلا أن تركيز الكافئين فيها أعلى بكثير من المشروبات الغازية .

لو عملنا مقارنة بين مشروبات الطاقة والمشروبات الغازية لوجدنا التالي :

نسبة الكافئين في مشروبات الطاقة 38مجم لكل /100 ملي بينما نسبة الكافئين في المشروبات الغازية 19مجم لكل /100 ملي مع العلم أن هناك مصادر أخرى تحتوي على الكافئين مثل القهوة والشاي والشيكولاته والكاكاو والمته وهي عادة تستخدم مع مشروبات الطاقة، وبالتالي تكون نسبة الكافئين عالية جداً وهو في هذه الحالة مضر بصحة الإنسان .

سلبيات مشروب الطاقة تتلخص في الآتي :

1 الزيادة في الاستهلاك تصل إلى الإدمان .
2 حسب دراسة قامت بها جامعة القدس قدمتها طالبة في كلية العلوم فإن المواد الموجودة في مشروبات الطاقة تؤدي إلى هشاشة العظام على المدى القصير ( حوالي عشر سنوات).

3 تسبب أضراراً بالغة بالكبد يصل إلى التليف .

4 طرد السوائل من الجسم.
5 رفع ضغط الدم .
6 خفض استجابة الأنسجة لهرمون الأنسولين .
7 خفض عدد الحيوانات المنوية .
8 الأرق والصداع المزمن واضطرابات النوم .
9 تأثير سلبي على وظائف الجهاز العصبي المركزي والجهاز الدوري والهضمي والكلى. لذلك وضعت بعض الدول الصناعية تشريعات تلزم المنتجين بوضع تحذير على غلاف العبوة بخصوص الآثار السلبية على الصحة العامة للجسم .

10 تأثيرات سلبية على الجانب النفسي والسلوكي ففي دراسة نشرت عام 2008م توصلت إلى وجود ارتباط وثيق بين استهلاك مشروب الطاقة وظهور مشاكل سلوكية عند الطلاب الجامعيين ، حيث أوضحت النتائج أن زيادة الاستهلاك ترافق مع زيادة تعاطي المواد المخدرة والتدخين وشرب الخمر وزيادة اللجوء إلى العنف الجسدي وعدم ربط حزام الأمان أثناء القيادة .

مشروب الطاقة ومشروب الرياضة Sport Drink :

يخلط الكثير من الرياضيين بين مشروب الطاقة ومشروب الرياضة فمشروب الرياضة يتكون من السكريات البسيطة والأملاح المعدنية كالبوتاسيوم والصوديوم حيث يعمل على تعويض الفاقد من سوائل الجسم ويمنع حدوث الجفاف ويزود الجسم بالسعرات الحرارية أثناء ممارسة النشاط الرياضي، وهذا ما لا يحققه مشروب الطاقة الذي يعمل على طرد السوائل من الجسم وعليه يجب على الرياضيين عدم استعمال مشروب الطاقة كبديل عن مشروب الرياضة .

يجب على مرضى القلب والسكري وكبار السن والحوامل والمرضعات عدم استعمال مشروب الطاقة حيث إنه سريع الامتصاص ويصل إلى المشيمة وحليب الأم مباشرة حيث يحصل الجنين وهو في رحم أمه، وكذلك الرضيع على الكافئين بنفس النسبة التي تحصل عليها الأم، وبالتالي قد يصابون الأطفال ببعض الإعاقات .

البديل الأمثل لمشروبات الطاقة من الموارد الطبيعية :

يعرف الرياضيون جميعاً شدة حاجة أجسامهم إلى تغذية فائقة يواجهون بها المجهود الهائل الذي يطلب منهم أن يؤدوه خلال مبارياتهم وألعابهم وتمارينهم .

الرياضي بحاجة إلى الغذاء مع ضرورة أن يكون في حالة ارتخاء كامل بقدر الإمكان من الناحيتين الجسمية والعقلية .

إن الجهد العضلي الذي يطلب من الرياضيين أن يبذلوه ، يتطلب منهم تطبيق أنظمة غذائية واسعة المدى وهي :

1 شرب الكثير من الماء قبل وبعد وأثناء التمارين .

2 الكربوهيدرات تعطي طاقة إضافية فكثير من الرياضيين يتناولون قدراً كبيراً من الكربوهيدرات قبل أي مسابقة بعدة أيام حيث يعطيهم ذلك طاقة إضافية . والكربوهيدرات سهلة الهضم ومن أهم مصادر الطاقة . يقوم الجسم بتخزينها في صورة جليكوجين وهو أحد أشكال الجلوكوز الذي يستخدم للحصول على طاقة سريعة . والجسم يستطيع تخزين كمية كبيرة من الجليكوجين الذي يستخدم فيما بعد في الأنشطة الرياضية .

3 يجب تناول قدر مخفض من الدهون .

4 تناول قليل من البروتينات وتكون النسب كما يلي :
60-70% كربوهيدرات وَ 20-30% دهون وَ 10-20% بروتينات
ويجب أن يحتوي الغذاء على المعادن الهامة مثل الفسفور والمغنسيوم والكالسيوم والحديد والكبريت والبوتاسيوم وعلى فيتامينات مثل فيتامينات ب المركب ، ب6 ، ب12 ، ج وخميرة البيرة وهناك وصفة للرياضيين تسمى " سائل النصر " وهم يتناولونه قبل ساعات من دخولهم المباريات أو التمارين ويتكون هذا السائل من عصير البرتقال أو الطماطم أو الليمون مع نصف لتر من الحليب المحلى بالسكر بمقدار لا يقل عن 5 ملاعق كبيرة مع بيضة واحدة فيشرب الرياضي من هذا السائل كوباً كل نصف ساعة، وبذلك يزود عضلاته وكبده بمدخر كبير من الجلوكوزيدات يساعد على بذل الجهد الكبير الذي تتطلبه المباراة أو التمرين.

يجب على الرياضيين أن يجعلوا من غذائهم ما يوازي 60% من الخضروات والفواكه والإقلال من اللحوم الحمراء والدهون المشبعة والدهون المهدرجة واستعمال الزيوت النباتية غير المشبعة واستبدال اللحوم الحمراء بلحوم الأسماك .

الأشخاص الذين لا يميلون إلى أكل الخضروات والفواكه فعليهم استخدام بعض المكملات الغذائية مثل :

1 الجلوتامين L-Glutamine :

يعتبر من أكثر الأحماض الأمينية كثافة في النسيج العضلي. يمنع هدم النسيج العضلي ويعيد ما تهدم أصلاً منه . يدعم عمل جهاز المناعة في الجسم ، يدعم الأداء الرياضي ويحسنه ويساعد على بناء وصيانة الكتل العضلية في الجسم . يحسن من أداء المخ والتركيز . يؤخذ كبسولة واحدة 3 مرات يومياً.

2 الكرياتين Creatine :

يحتوي على الأحماض الأمينية وهي الجليسين والأرجنين والمثيونين . والكرياتين من المكملات الغذائية التي لا غنى عنها لدى العديد من لاعبي بناء الأجسام وهو يحسن من الأداء الرياضي ويدعم إنتاج الطاقة أثناء التمارين الرياضية ويقدم الدعم للمجهود الجسماني المبذول أثناء التمارين الرياضية وهو يحسن أداء القلب. والكرياتين يكون أكثر فاعلية عندما يؤخذ مع الكربوهيدرات ذلك لأن الكربوهيدرات تؤدي إلى زيادة مستوى إفراز الأنسولين ، وهو ما يتسبب في زيادة النسبة التي تحصل عليها العضلات من الكرياتين . الجرعة المحددة من الكرياتين هي 3 جرام بمعدل 3 مرات في اليوم . يتعارض الكرياتين مع الشاي والقهوة والشيكولاته والكاكاو ويتعارض كذلك مع الأدوية المضادة للالتهابات وكذلك يتعارض مع المصابين بأمراض الكلى والمصابين بمرض السكري . يجب شرب كميات كبيرة من الماء مع استخدام الكرياتين .

وأخيراً هناك وصفة من الموارد الطبيعية تنبه وتزود المخ والعضلات بالطاقة اللازمة عند ممارسة الرياضة . وتتكون من :

4 حبات عجوة المدينة + 3 حبات تين مجفف + ملعقة أكل زبيب أسود + نصف ليمونة + ملعقة صغيرة مسحوق زنجبيل + ملعقة أكل من مجروش الكاكاو.

توضع المواد جميعها عدا الكاكاو في قدر صغير ثم يضاف لها كوب وربع من الماء وتوضع على نار هادئة لمدة نصف ساعة ثم تزاح من على النار وتحرك بالملعقة جيداً ثم يضاف لها الكاكاو وتحرك ويشرب جميع المحتويات وذلك قبل أي تمرين رياضي . هذه الوصفة لا تصلح للأشخاص المصابين بمرض السكر .

أما الأشخاص المصابين بمرض السكر ولا يستطيعون استعمال هذه الوصفة فبإمكانهم استخدام الوصفة التالية :

ملء ملعقة صغيرة من مسحوق الجنسنج الكوري ووضعها على ملء كوب ماء مغلي وتركها تنقع لمدة ربع ساعة ثم تصفى وتشرب بمعدل ثلاث مرات في اليوم . هذه الوصفة تعطي النشاط اللازم للرياضي .



م.اليامي: نحتاج إلى تشريعات واضحة للمنع مع تحديد نوع المخالفة والعقوبة

جيل اخترق الممنوع وتجاوز فكر «عفواً الموقع المطلوب غير متاح»

لم تعد معايير الحجب مناسبة للجيل الذي أصبح يعرف كيف يخترق المواقع الإلكترونية بحرفنة عالية؛ مما يتطلب إعادة النظر في معايير الحجب التي كثيراً ما تمنع مواقع لا يفهم سبب حجبها؛ فهي مواقع تبعد عن الإساءة الأخلاقية والتعدي على المفهوم الوطني.. فهل نشر خبر أو رأي يستدعي حجب الموقع؟، أم أن الأسلوب المتبع يتطلب إعادة تأمل من أجل إعادة صياغة طريقة تعاطي مع جيل يحتاج كثيراً إلى ترك المساحات المدروسة وفق الأطر الدينية والاجتماعية مفتوحة أمامه؛ ليتأمل ويفكر ويقرر، ثم يتعلّم كيف يكون واعياً ينطلق من خلفيته الثقافية الواعية، وليست من خلال المحجوب والممنوع الذي لابد أن يخترقه يوماً ويتعلّم كيف يكون كاسراً لحواجزه!.

أنظمة غير واضحة!

ودعا "م.عبدالرحمن بن أحمد اليامي" -عضو مجلس الشورى (لجنة النقل والاتصالات وتقنية المعلومات)- إلى استخدام أسلوب الشفافية والوضوح، خاصة فيما يتعلق بمعايير الحجب، فلا يمكن سن أي عقوبة إلاّ بوجود نظام واضح، ومحدد الأطر والقواعد يتم من خلاله الحجب، وتحديد العقوبة أيضاً، ونوع الحجب.. هل هو حجب دائم؟ أم مؤقت؟، وما أسبابه. وقال:"الحجب نوع من أنواع العقوبة، والعقوبة لا تسن إلاّ مع وجود فعل مجرّم؛ فإذا ثبت وجود موقع غير أخلاقي فذلك يدخل ضمن الجرم، ولابد أن تُحدد نوعها والعقوبة المناسبة لها"، مشيراً إلى أن التشريع في حجب المواقع من أهم الأمور التي لابد أن تكون واضحة مع تحديد نوع المخالفات لأي موقع وإعطاء العقوبة المناسبة لها.
وأضاف أن مجلس الشورى هو من يسن التشريعات فيما يتعلق بالحجب مع تحديد الآلية التي يتم فيها تطبيق النظام والتي من خلالها تحدد العقوبات، ولكن لابد أن يكون هناك وضوح في أي عقوبة صدرت بحق موقع بالحجب أن يذكر الأسباب ويعلن؛ فليس هناك مانع من تحديد أسباب حجبه، فكلما كان هناك شفافية ووضوح وجدت القناعة وتراجعت الإشاعات والأقاويل، مؤكداً على ضرورة تحديد الجرم بناء على مادة يتم الاستناد فيها على الحكم.

وأشار إلى أن نظام الجرائم المعلوماتية -المنوط بجهات محددة- يحتاج إلى تفصيل في بنوده، وممكن أن تفسّر؛ فهو نظام مقرّ ويمكن الاستناد عليه في الكثير من القضايا، موضحاً أن الثبات في الأنظمة أمر جيد، وهناك لوائح تنفيذية تفصّل النظام إجرائياً.


وقال:"من الضروري ممارسة الحرية غير الضارة"، موضحاً أن مواقع الإنترنت مجال واسع يتبادل فيه الأفراد الأفكار، مؤكداً على أن السقف أصبح عالياً، ومن المهم تعويد المجتمع على الحوار مع الآخر حتى يحدث التقارب؛ إن لم يكن هناك ما يستدعي بشكل كبير ضرورة حجب موقع يضر بالوحدة الوطنية.

نشر الوعي

ودعا "م.اليامي" إلى ضرورة نشر الوعي بدل استخدام سياسة الحجب للمواقع التي لا تحتاج إلى ذلك، مشيراً إلى أن الجهات المعنية تحرص على نشر الوعي وتعميقه، إلاّ أنه قد لا يكون كافياً مما يتطلب مزيداً من الجهد، موضحاً أننا في عصر اختلف؛ ففي السابق كانت سياسة الحجب مجدية، أما الآن فسهولة وصول المعلومة أصبحت متاحة للجميع، ويجب عدم اعتبار ذلك أمر سلبي، بل هو مجال لتنوير الفكر وتلاقح المعلومات والإفادة من الثقافات الأخرى بماهو مفيد، وأيضاً التأثير والتأثر بالمجتمعات الأخرى، وكل ذلك يؤدي في النهاية إلى التقارب وتبادل الخبرات بشكل بناء.



نقطة تفتيش

منتديات «مشبوهة» تنشر برامج مجانية لفتح كل ما هو ممنوع


أوضح "حسام مصطفى" - مختص في تقنية الواب والمواقع الإلكترونية بجامعة الملك عبدالعزيز - أن الجيل الحالي أصبح يستطيع أن يقتحم أي موقع محجوب بأساليب كثيرة جداً، من دون أن يضطر للبحث عن محل مختص بتدعيم برامج الحاسوب للدخول على ما هو ممنوع الدخول إليه، ويتم ذلك عن طريق منتديات تنشر برامج معينة يتم تداولها بين الأفراد؛ لتسهّل عليهم فتح أي موقع محجوب، مشيراً إلى أن كثيرا من المحلات تخشى بيع هذه البرامج، التي تسهم في بيع الروابط المحجوبة؛ لأن ذلك يخالف الأنظمة المخلية، وهي أيضاً مخالفة لقانون دولي يحاسب من يخترق المواقع المحجوبة.

وقال: "من الصعب جداً فرض رقابة على المحال التي تزود مثل هذه البرامج، التي تفتح المواقع المحجوبة؛ نظراً لعدم وجود من يؤدي مهمة الرقابة والتفتيش والرصد على تلك المحال، خاصة الموجودة في أماكن غير واضحة مثل تلك المحال الكبيرة المنتشرة في الأماكن العامة التجارية"، مؤكداً أنه من الصعب مراقبة

حسام: الرقيب غائب عن محال الاتصالات

البرامج العادية غير الأصلية فكيف بالمحجوبة!، إلا أنه تقنيا من الممكن الحد منها، ولكن من الصعوبة جداً منعها كلها؛ لأنه في كل يوم يظهر برنامج جديد يفتح مواقع محجوبة.

وأضاف: "المشكلة أن مثل هذه البرامج تعمل كما تعمل الفيروسات، وكذلك برامج الحجب دائماً تحدث بشكل كبير لمعالجة ذلك، ولكن من الصعب جداً الحد من انتشار البرامج التي تفتح المواقع المحجوبة"، موضحاً أن المواقع المنتشرة على الانترنت يصعب حصرها وتتبعها جميعاً، وهذا ما دفع بعضهم إلى وضع مواقع تتبع رصد المواقع الخطرة على الفرد لحجبها، وربما أسهمت في التقليل من خطرها ولكنها لم تلغها تماماً.

وأشار إلى أنه لابد من وضع غرامات مالية وعقوبات على المحال التي تسهم في تحميل برامج تعمل على فتح المواقع المحجوبة، كما يحدث في بعض الدول التي تضع غرامات لذلك تتجاوز 50 ألف دولار، مشدداً على أن برامج الحجب ممنوعة، والأنظمة تمنع ذلك، ولكن ليس هناك قانون يفصّل نوع العقوبة.



«قياس» يبدأ التسجيل لاختبار القدرات العامة للجامعيين وكفايات اللغة الإنجليزية

أعلن المركز الوطني للقياس والتقويم في التعليم العالي عن إتاحة التسجيل لدخول اختبارات القدرات العامة للجامعيين واختبار كفايات اللغة الإنجليزية (STEP) للطلاب والطالبات، وذلك عبر موقعه على الانترنت www.qiyas.org.

وأوضح مدير إدارة الاتصال والإعلام والعلاقات المكلف محمد بن عبدالله الحميزي أن التسجيل لهذه الاختبارات بدأ أول أمس السبت على موقع المركز، ويستمر حتى نهاية يوم الأربعاء 10 ذي القعدة 1433ه، وأضاف الحميزي :"ان موعد اختبار القدرات العامة للجامعيين والذي يستفيد منه الطلاب والطالبات المتقدمون على الدراسات العليا وكذلك الطلاب المتقدمون على الكليات العسكرية، سيعقد صباح يوم الخميس 25 ذي القعدة 1433ه ولمدة يوم واحد فقط، ويعقد في (21) مركزاً موزعاً على جميع مدن المملكة".

مشيرا في الوقت نفسه الى أن موعد اختبار كفايات اللغة الانجليزية (STEP) الذي يستفيد منه بعض المتقدمين والمتقدمات على الجامعات من خريجي المرحلة الثانوية وكذلك المتقدمين للدراسات العليا وشركة الكهرباء والتأمينات الاجتماعية إضافة إلى الطلاب المتقدمين على الكليات العسكرية التابعة لوزارة الدفاع، سيعقد مساء يوم الأربعاء 24 ذي القعدة 1433ه لمدة يوم واحد فقط، من خلال (21) مركزاً موزعاً على جميع مدن المملكة.



مصادر ل"الرياض":الجاني غير سعودي ولاعلاقة للحادثة بعمل الضحية

الكفاءة الأمنية تزيل الغموض عن جريمة«الفندق» وتطيح بقاتل المسؤول الحكومي في وقت قياسي


أطاحت شرطة منطقة الرياض في وقت قياسي -أمس- بقاتل المسؤول الحكومي الذي وجد مقتولاً في غرفته بأحد الفنادق الشهيرة من فئة (5) نجوم شمال الرياض قبل أيام،وذلك بعد عمليات بحث وجمع أدلة وتحر واسعة نجحت خلالها إدارة التحريات والبحث الجنائي في إزالة الغموض الذي كان يكتنف الجريمة البشعة وقبضت على الجاني الذي تشير المصادر أنه من جنسية عربية.

وعلمت "الرياض" أن الضحية -56-عاما الذي يعمل مسؤولاً في منصب "مهم" بإحدى الجهات الحكومية على المرتبة الثانية عشرة وجد في غرفته بالفندق مضرجاً ببركة من الدماء بعد أن سدد له الجاني عدة طعنات في أنحاء متفرقة من جسمه بواسطة سكين قبل أن يلوذ بالفرار من موقع الجريمة بالفندق.

وباشرت الحادث على الفور فرقة مختصة من الأدلة الجنائية ومحقق من هيئة التحقيق والإدعاء العام حيث تم الوقوف على مسرح الجريمة فور وقوع الحادثة وتمت معاينة الجثة وأدوات الجريمة ومسرح وقوعها الذي شهده أحد طوابق الفندق الذي يضم أكثر من 190 غرفة من بينها 14 جناحا فاخرا ونحو12 فيلا بالإضافة إلى قاعات للاجتماعات والاحتفالات.

هذا وفي الوقت الذي استبعدت فيه مصادر ل"الرياض"أن يكون للحادثة أي علاقة بطبيعة عمل المسؤول "المغدور به"أو بجهة عمله ،باشرت هيئة التحقيق والادعاء العام بالرياض مهامها في هذه القضية وفق اختصاصاتها في مثل هذه الحالات للتحقيق وتوجيه الاتهام للجاني ،في حين أبلغت الجهات المختصة ذوي القتيل بالحادثة فور وقوعها بعدالتحقق من حيثياتها.




مبرمجة في سن العاشرة تنال لقب «بيل غيتس» روسيا

دخلت الطفلة الروسية سفيتلانا ايفانوفا كتاب الأرقام القياسية الروسية كأصغر مبرمجة حاسوب محترفة ونالت لقب "بيل غيتس" روسيا وهي لم تتجاوز السنة الحادية عشر من عمرها.

وذكرت وكالة أنباء "نوفوستي" الروسية أن ايفانوفا (10 سنوات) تدرس في الصف الخامس في مدينة سوتشي الروسية، ولكنها تعلمت مبادئ لغة البرمجة عندما كانت في السادسة من العمر وكتبت أول برنامج الكتروني في السابعة، لتتقن التعامل مع برامج الرسومات الثلاثية الأبعاد الآن.

وأضافت ان انجازات هذه الطفلة تبهر الكثيرين بالإضافة إلى والديها اللذين يشعران بالفرح لتميز طفلتهما، ويكشف والدها ايغور ايفانوف عن السبب قائلا "ترعرعت طفلتنا في عائلة علمية، فأمها عالمة رياضيات، وأنا عالم فيزياء، فلم يكن لديها أي خيار سوى الانخراط بأجواء العلم واللعب بالكتب العلمية".

وتفضل سفيتلانا الألعاب الذهنية على اللعب بالدمى الذي ملت منه منذ نعومة أظفارها، فتقول "انتهيت من لعب الدمى عندما كنت في الخامسة من العمر وفي السادسة انصرفت لعلوم الرياضيات".

وتشهد الجوائز والشهادات التي نالتها على تفوق سفيتلانا على أقرانها في مجالات مختلفة بدءاً برياضة الجمباز الفني وإتقانها لثلاث لغات بطلاقة تامة وبالطبع البرمجة.

ويرى المختصون ان موهبة سفيتلانا واعدة جدا ليصفوها ب "بيل غيتس المستقبل" على ألا ينصرف اهتمامها من الأبحاث العلمية لأمر آخر يحول دون تطور قدراتها البرمجية.



لشكهن في سلوكها:

شقيقات غاضبات يحلقن شعر زوجة شقيقهن ويصبغن وجهها بالسواد



سجلت جريمة فريدة من نوعها في شرق باكستان، حيث أقدمت أربع من أخوات الزوج وأخيه بربط زوجة أخيهم الأكبر في غيابه بالحبل وقاموا بحلق رأسها مع صبغ وجهها بالسواد، ومن ثم طافوا بها على شوارع القرية.

وأفادت الأنباء الواردة من منطقة "لية" بإقليم البنجاب الباكستاني، بأن الزوجة بروين بي.بي تعرضت لاعتداء من قبل شقيقات زوجها الأربع إضافة إلى شقيقهن حيث قاموا بربطها ومعاقبتها بالطريقة المذكورة.

وكشفت مجموعة "جنك" الإخبارية الباكستانية الخاصة بأن الحادثة وقعت في قرية "كرورلال عيسن" بمحافظة "لية" بإقليم البنجاب الباكستاني.

يذكر أن الزوج يعمل في مدينة أخرى، بينما وقعت الجريمة في غيابه.

وقامت الضحية بتقديم شكوى إلى الشرطة المحلية، التي سارعت إلى إلقاء القبض على المعتديات بينما لاذ شقيقهن بالفرار.

وفي معرض دفاعهن عن أنفسهن قالت المعتديات إنهن يشكن في سلوك زوجة شقيقهن الغائب وهذا ما دفعهن لمعاقبتها، بينما أوضحت الضحية أن ما حدث دافعه الغيرة.




حول العالم

الحدود التي اخترعناها


فهد عامر الأحمدي


القائد الفرنسي شارل ديغول كان يقول: إن أردت أن تفهم السياسة فتأمل خريطة العالم، ونقل عن تشرشل قوله: يستحيل أن أذهب الى مؤتمر بدون مراجعة حدود الدول المشاركة.. أما عالم الأرصاد الألماني ألفريد فيجينر فلم يكن مهتما بالسياسة ولكنه اكتشف (من فرط تأمله في الخرائط الجغرافية) النظرية الجيولوجية الشهيرة "زحف القارات"..

ففي حين عملت حركات الأرض الداخلية على فصل ورسم القارات خلال مئتي مليون عام؛ عمل البشر على رسم حدود الدول الحديثة في آخر مئتي عام فقط..

وكما هو معروف تُرسم الحدود بين الدول إما على أساس معلم طبيعي (كنهر أو جبال مثل فرنسا وأسبانيا) أو على أساس عرقي (كحدود الهند مع الصين أو ليبيا مع النيجر) أو على أساس قومي (كحدود سوريا مع تركيا أو العراق مع إيران) أو على أساس ديني ومذهبي (مثل بريطانيا مع ايرلندا الشمالية وإسرائيل مع الدول العربية) بل وحتى على أساس تاريخي وخلفية استعمارية (كمعظم الحدود العربية/ العربية)!!

وكما توجد خرائط سياسية (تظهر الحدود الرسمية للدول) توجد خرائط أيضا جيولوجية ومناخية وسياحية وثقافية وتاريخية - بل وأطالس تظهر أين يعيش معظم البشر، وأين يتركز الثراء والفقر، ومواقع الحروب والصراعات في العالم، وأكثر الشعوب خصوبة وعزوفا عن الإنجاب..

لهذا السبب أعشق شخصيا التأمل في الأطالس الضخمة وأعتبرها بمثابة موسوعة ثقافية شاملة يمكنني استيعابها ب (مجرد النظر).. وكتابي المفضل بهذا الخصوص هو الإصدار الثامن من "أطلس العالم" من ناشيونال جيوجرافيك؛ فهذا الأطلس لا يضم فقط خرائط جيولوجية واقتصادية وسياحية وتاريخية بل ويتميز بدقة مدهشة - لدرجة إظهار قرى وهجر داخل السعودية لم أجدها على خرائطنا الرسمية!!

ومن آخر الإصدارات الجميلة التي أطلعت عليها أطلس (الدمار البيئي) الذي أصدرته الأمم المتحدة قبل سنوات.. وهو - كما يشير العنوان - يركز على حجم التغييرات البيئية التي شهدتها الأرض خلال العقود الماضية بسبب الانفجار السكاني وتدمير البيئة. وهو يضم صورا لأكثر من ثمانين موقعا حول العالم (التقطت بواسطة الأقمار الصناعية) تظهر كيف كانت في الماضي وكيف أصبحت هذه الأيام؛ فهناك مثلا صورا تظهر انحسار غابات الأمازون وتقلص ثلوج القطبين منذ عام 1975.. وصور للبحر الميت تُظهر تقلصه وكيف يكاد طرفه الجنوبي ينفصل عنه نهائيا بسبب مستوى التبخر العالي واستغلال إسرائيل البشع لنهر الأردن (مما جعل منسوبه ينخفض بمعدل متر في العام) .. أيضا هناك بحر الآرال في كازاخستان (الذي يدعى أحيانا أكبر بحيرة مغلقة في العالم) والذي انحسر لدرجة بدت السفن القديمة وكأنها نسيت فوق كثبان الربع الخالي.. أما شط العرب الذي اعتبر ذات يوم أكبر مزرعة نخيل في العالم فيظهر الآن شبه خاوٍ بعد ثلاثة حروب دمرت أكثر من 14 مليون نخلة كانت تبدو واضحة في الصور التي التقطت قبل ثلاثين عاما!!

.. وإن كنت تجلس بقرب الكمبيوتر يمكنك رؤية كل ما سبق من خلال صور الأقمار الاصطناعية (عبر موقع: جوجل إيرث)!!










قـراءة ممتعة اتمنـاهـا لكم و اعتذر بشدة عن التأخير


  #2  
قديم 10/09/2012, 08:24 AM
الصورة الرمزية الخاصة بـ بن جبله المطيري
مشرف اللجنة الإعلامية
بالموقع الرسمي لنادي الهلال
تاريخ التسجيل: 25/05/2004
المكان: (( تحت أقدااام أمي ))
مشاركات: 56,076



جبناااااااااء ورب الكعبهـ....

وفعلآ هذا مااايستحقون.....

مشكوووور يابو حمود على رفع الاخبااااار.....
  #3  
قديم 10/09/2012, 09:12 AM
الصورة الرمزية الخاصة بـ سمو الهولـاليهـ
زعيــم مميــز
تاريخ التسجيل: 29/10/2011
مشاركات: 2,039
صباحكم خيـر وتوفيق
إقتباس
في الاثناء وميدانيا يستمر العنف محتدما في سوريا.
وقصف الجيش السوري صباح امس بالمدفعية الثقيلة العديد من البلدات في محاولة لطرد المقاتلين المعارضين المسلحين منها، بحسب ما افاد المرصد السوري لحقوق الانسان.

وفي حلب ثاني اكبر مدن البلاد التي تقع على بعد 355 كلم شمال العاصمة دمشق، تم قصف حي الميدان ما ادى الى تدمير العديد من المساكن، بحسب المرصد الذي يعتمد في تقاريره على شبكة ناشطين وشهود.

إقتباس
كما قصف الجيش العديد من القرى في محافظة درعا (جنوب) وفي محافظة ادلب (شمال غرب). وقتل ثلاثة مدنيين في اعمال عنف في دير الزور (شرق)، بحسب المصدر ذاته.

وقال المرصد ان نحو 140 شخصا قتلوا السبت اغلبهم من المدنيين.
ومنذ بداية النزاع قتل 20 الف شخص في سوريا بحسب الامم المتحدة واكثر من 26 الفا بحسب
المرصد وفر مئات آلاف السكان من البلاد للجوء خصوصا في دول الجوار هربا من العنف.

سيُشرق النصـر فصبراً يَ شامِنــآ
الله يعطيك العآفيه آبو حمود ..شكراً لك
  #4  
قديم 10/09/2012, 11:26 AM
الصورة الرمزية الخاصة بـ FAISAL AL7RBY
زعيــم مميــز
تاريخ التسجيل: 05/04/2010
المكان: عـادة الأيـام تأخـذ ماتعـيـد :: ولابد من وقت يكشـف ماخفـى
مشاركات: 74,203
إقتباس
مبرمجة في سن العاشرة تنال لقب «بيل غيتس» روسيا

ما شاء الله عليها

ششكرا يا ياسسر على تنزيل الاخبار
  #5  
قديم 10/09/2012, 04:02 PM
الصورة الرمزية الخاصة بـ حروف الغلا
عضو استشاري بالمجلس العام
رئيسة رابطة توتنهام
تاريخ التسجيل: 02/04/2010
مشاركات: 7,040
إقتباس
اعداد : abo-homood



يعطيك العافية ياسر




إقتباس
خلاف روسي أميركي جديد حول سوريا وسط استمرار العنف


مب وقت خلافاتكم , سوريا تحتضر

الله يعجل بفرجهم


إقتباس
السلاح الذي يستحقون!




الله يعطيها الصحة و العافية


إقتباس
انفجار يهز القنصلية الفرنسية بالناصرية و52 قتيلاً في يوم القنابل
العراق: حكم غيابي بشنق الهاشمي


الله يرحم ايامك يا صدام


إقتباس
نقطة تفتيش
منتديات «مشبوهة» تنشر برامج مجانية لفتح كل ما هو ممنوع


بصراحة جيل خربان و فاهم التكنولوجيا غلط
  #6  
قديم 10/09/2012, 05:29 PM
الصورة الرمزية الخاصة بـ H A N E E N
محررة أخبار المجلس العام
تاريخ التسجيل: 13/01/2012
المكان: رياض الحب :$
مشاركات: 1,811


ياقلبي عليهآآ :"( حسسسبي الله ونعم الوكيــل عليهم الله يعجل بنصصر المسسلمين ..

إقتباس
تسوّق على أنها تعمل على رفع مستويات النشاط الذهني والجسدي وتستهدف الشباب ما بين 18-35 سنة

مشروبات الطاقة .. الزيادة في الاستهلاك تصل إلى الإدمان !

الححمد لله مآأشربها بسس الله يفكنآ من الببسسسي الي مدمرنآ

عوآفي أخوي يآسسسسر

  #7  
قديم 10/09/2012, 10:23 PM
الصورة الرمزية الخاصة بـ هلاليه ودمها خفيف
زعيــم مميــز
تاريخ التسجيل: 12/05/2011
مشاركات: 28,346
يعطيك العااااااااااااااااافيه على النقل
   

 

أدوات الموضوع
طريقة عرض الموضوع

قوانين المشاركة
غير مصرّح لك بنشر موضوع جديد
غير مصرّح لك بنشر ردود
غير مصرّح لك برفع مرفقات
غير مصرّح لك بتعديل مشاركاتك

وسوم vB : مسموح
[IMG] كود الـ مسموح
كود الـ HTML مسموح
Trackbacks are مسموح
Pingbacks are مسموح
Refbacks are مسموح



الوقت المعتمد في المنتدى بتوقيت جرينتش +3.
الوقت الان » 05:01 PM.

جميع الآراء و المشاركات المنشورة تمثل وجهة نظر كاتبها فقط , و لا تمثل بأي حال من الأحوال وجهة نظر النادي و مسؤوليه ولا إدارة الموقع و مسؤوليه.


Powered by: vBulletin Version 3.8.7
Copyright ©2000 - 2019, Jelsoft Enterprises Ltd

Google Plus   Facebook  twitter  youtube