#1  
قديم 08/09/2012, 05:41 AM
الصورة الرمزية الخاصة بـ غلاكـ ماينتهي
زعيــم مميــز
تاريخ التسجيل: 06/06/2011
المكان: المدينة المنورة ..
مشاركات: 4,145
اخبار المجلس العـام ليوم السبت21\ 10 \1433هـ


السلام عليكم ورحمة الله وبركاته .. صبآح الخير..


خادم الحرمين يستقبل الأمير إسماعيل الخامس وأعضاء مركز حوار الأديان

استقبل خادم الحرمين الشريفين الملك عبدالله بن عبدالعزيز آل سعود ـ حفظه الله ـ بمقر إقامته في الدار البيضاء بالمملكة المغربية الشقيقة اليوم صاحب السمو الملكي الأمير إسماعيل بن عبدالله بن محمد الخامس .
كما استقبل ـ أيده الله ـ أعضاء مجلس إدارة مركز الملك عبدالله بن عبدالعزيز العالمي للحوار بين أتباع الأديان والثقافات بمناسبة انعقاد اجتماع المجلس في دورته الرابعة.
حضر الاستقبال صاحب السمو الأمير فيصل بن محمد بن سعود الكبير وصاحب السمو الملكي الأمير مقرن بن عبدالعزيز المستشار والمبعوث الخاص لخادم الحرمين الشريفين وصاحب السمو الأمير فيصل بن عبدالله بن محمد وزير التربية والتعليم وصاحب السمو الأمير تركي بن عبدالله بن محمد مستشار خادم الحرمين الشريفين وصاحب السمو الملكي الأمير منصور بن ناصر بن عبدالعزيز مستشار خادم الحرمين الشريفين وصاحب السمو الأمير الدكتور بندر بن سلمان بن محمد مستشار خادم الحرمين الشريفين وصاحب السمو الملكي الأمير سعود بن عبدالله بن عبدالعزيز وصاحب السمو الملكي الأمير ماجد بن عبدالله بن عبدالعزيز ومعالي وزير المالية الدكتور إبراهيم بن عبدالعزيز العساف ومعالي مستشار خادم الحرمين الشريفين الأمين العام لمركز الملك عبدالله بن عبدالعزيز العالمي للحوار بين أتباع الأديان والثقافات الأستاذ فيصل بن عبدالرحمن بن معمر وسفير خادم الحرمين الشريفين لدى المغرب الدكتور محمد بن عبدالرحمن البشر.
وقد تناول الجميع طعام الغداء على مائدة خادم الحرمين الشريفين رعاه الله.
وأشار معاليه إلى أن التعاون كان واضحاً بين جميع الممثلين في هذا الاجتماع لتعزيز الحوار والتفاهم والتعايش بين أتباع الأديان ، وكذلك المشاريع المتعلقة بانطلاق المركز الذي هو ثمرة مبادرة خادم الحرمين الشريفين الخيرة والتعاون الدولي ، والاهتمام الذي يحظى به المركز في الأوساط الدولية.
وأكد أن أعضاء مجلس إدارة المركز يسعون إلى ما يحقق أهداف المركز في نشر ثقافة الحوار ومعالجة المشكلات بالحكمة ، وتعزيز المشتركات الإنسانية.
وقد أعرب خادم الحرمين الشريفين الملك عبدالله بن عبدالعزيز آل سعود ـ حفظه الله ـ عن شكره وتقديره للجميع على جهودهم متمنياً لهم التوفيق والنجاح في تحقيق الأهداف التي أنشئ من أجلها هذا المركز .
حضر الاجتماع صاحب السمو الأمير فيصل بن محمد بن سعود الكبير وصاحب السمو الملكي الأمير مقرن بن عبدالعزيز المستشار والمبعوث الخاص لخادم الحرمين الشريفين وصاحب السمو الأمير فيصل بن عبدالله بن محمد وزير التربية والتعليم وصاحب السمو الأمير تركي بن عبدالله بن محمد مستشار خادم الحرمين الشريفين وصاحب السمو الملكي الأمير منصور بن ناصر بن عبدالعزيز مستشار خادم الحرمين الشريفين وصاحب السمو الأمير الدكتور بندر بن سلمان بن محمد مستشار خادم الحرمين الشريفين وصاحب السمو الملكي الأمير سعود بن عبدالله بن عبدالعزيز وصاحب السمو الملكي الأمير ماجد بن عبدالله بن عبدالعزيز ومعالي وزير المالية الدكتور إبراهيم بن عبدالعزيز العساف.

ضبط لصين سلبا أمريكيا محفظته وهواتفه النقالة في "بغدادية جدة"
توصلت الجهات الامنية بجدة لثلاثة وافدين كانوا قد استدرجوا امريكيا وقاموا بسلب ما بحوزته من نقود وهواتف نقالة وتركه على قارعة الطريق والفرار.. غير ان رجال الامن كثفوا تحرياتهم والقوا القبض على الجناة وهم وافدون من الجنسية الاثيوبية .
وقال الناطق الاعلامي لشرطة جدة العميد مسفر بن داخل الجعيد: إن مقيما من الجنسية الامريكية (48 عاما) استوقف مركبة بداخلها شخصان (في الثلاثينات من العمر) عند الواحدة ظهرا بحي البغدادية بحنوب جدة وبعدا أن ركب المقيم الامريكي بالسيارة والسير لبضعة دقائق ادعى احد الجناة بانه فقد محفظته ليبدآن في تفتيش المقيم الامريكي حتى سلبا محفظته الخاصة وهواتفه النقالة ولاذا بالفرار من الموقع غير ان المجني عليه تمكن من رصد ارقام المركبة وبادر بابلاغ الجهات المعنية التي على الفور كثفت تحرياتها وتمكنت من رصد المركبة في وقت وجيز وفي الساعة الاولى؛ ليتم القبض عليهم ، وعثر بحوزة الجناة الهواتف النقالة الخاصة بالامريكي والمبلغ المالي الذي سلبوه كما عثر بحوزتهم على إقامات مزيفة ووثائق عديدة .




إصابة شخصين وإنقاذ آخرين في حريق بشركة سيارات بالمدينة

أصيب شخصان ونجـا آخرون فى حريق ضخم مساء اليوم في إحدى شركات السيارات بالمدينة المنورة وكان الحريق قد تسبب فى التهام غرفة دهان السيارات في ورشة المعرض و تضرر بعض الأجهزة و الأدوات بالورشة وأوضح مدير إدارة الدفاع المدني اللواء زهير سيبيه " للمدينة " أن سرعة التجاوب مع البلاغ كان له الدور الكبير في السيطرة على الحريق في ورشة المعرض و اقتصار الحريق على " فرن الورشة " فقط ، وقال إن فرق الدفاع المدني مستعدة في أي وقت لتلقي البلاغات و التجاوب للتعامل مع الحالات مؤكدا بأن عملية الأطفاء كانت بمشاركة 6 فرق إطفائية بالإضافة إلى 3 فرق إنقاذ ، مشيرا إلى أنه تم تشكيل لجان لحصر الأضرار وتحديد مسببات الحادث ولازالت إجراءات التحقيق مستمرة .
وفي ذات السياق أوضح مدير إدارة الطوارئ و الأزمات بصحة المدينة الدكتور هاني فيض "للمدينة " أن الحريق الحريق الضخم في المستودع نتج عنه إصابة عاملين من منسوبي الشركة بحروق شديدة استدعت إحالتهما إلى مستشفى الملك فهد لتلقي العلاج بالإضافة إلى علاج شخصين في الموقع تعرضا للاختناق .
من جهته أرجع مدير عام شركة السيارات بالمدينة مبارك الجعيدي ، سبب الحريق إلى وجود ماس كهربائي تسبب في اشتعال النيران في " الفرن " بدون تسجيل أي إضرار على مركبات العملاء ، و أشار بأن الحريق الذي وقع خارج أوقات الدوام تسبب في إصابة عاملين النظافة تم نقلهم إلى المستشفى ، مشيراً إلى وسائل السلامة الموجودة في المعرض و التي كان لها الدور الكبير في السيطرة على الحريق وعدم انتشاره في المعرض أو المركبات ، وقدر الجعيدي قيمة المركبات الموجودة في الورشة بـأكثر من 2.5 مليون ريال ، و لكن بفضل الله لم تتضرر أي من المركبات .












القتل تعزيرًا لسعودي قتل زوجتة بطريقة بشعة في الرياض

أصدرت وزارة الداخلية اليوم بياناً حول تنفيذ حكم القتل تعزيرًا بأحد الجناة بمدينة الرياض.. وفيما يلي نصه:
قال الله تعالى : إنما جزاء الذين يحاربون الله ورسوله ويسعون في الأرض فساداً أن يقتلوا أو يصلبوا أو تقطع أيديهم وأرجلهم من خلاف أو ينفوا من الأرض ذلك لهم خزي في الدنيا ولهم في الآخرة عذاب عظيم .
أقدم / ماجد بن عبد الرحمن بن صالح عبيد سعودي الجنسية على قتل زوجته / نورة بنت محمد بن سعد القبيلي سعودية الجنسية وذلك بحجزها وركلها بقدمه وضربها بيده وبالعقال والعصا وبمفك العجل ورطم رأسها على الأرض بقوة وعنف وتعذيبها بالكي بكل أنواعه المتمثلة في أعقاب السجائر وملاعق الحديد المحماة على النار وبجهاز المكواة ومن ثم خنقها حتى فارقت الحياة والتخطيط لإخفاء جريمته .
وبفضل من الله تمكنت سلطات الأمن من القبض على الجاني المذكور وأسفر التحقيق معه عن توجيه الإتهام إليه بإرتكاب جريمته وأن ما أقدم عليه المذكور من إكراهه وحبسه وضربه المبرح لزوجته بطريقة بشعة جدًّا حتى فارقت الحياة استخدم فيها وسائل وطرق مختلفة للتعذيب من ضربها وتربيطها وإخراجها إلى مناطق صحراوية وضربها بالعصا وإطفاء أعقاب السجائر والحشيش المخدر في أنحاء جسمها وكيّها بأدوات مختلفة على هذه الصورة البشعة لم يكن وليد المصادفة العارضة وإنما على سبيل الفساد المحض والإصرار والتقصد والمكابرة والإستخفاف بدمها وآدميتها وأن تلك الأفعال أفعال عدوانية إجرامية في حق الدماء المحرمة التي يستوجب تخليص المجتمع منه وأمثاله من المفسدين في الأرض وبإحالته إلى المحكمة العامة صدر بحقه صك شرعي يقضي بثبوت قيام المدعى عليه بتعذيب المجني عليها عمداً وعدواناً بلا رحمة ولا خوف من الله عز وجل وأن ما فعله بها يدل على تأصّل الشر في نفسه وفساده وهو بهذا الوصف خطر على المجتمع لذا فقد تم الحكم عليه بالقتل تعزيراً وصدّق الحكم من محكمة الإستئناف ومن المحكمة العليا وصدر أمر سامٍ بإنفاذ ما تقرر شرعًا وصدّق من مرجعه بحق الجاني المذكور وقد تم تنفيذ حكم القتل تعزيراً بالجاني / ماجد بن عبد الرحمن بن صالح عبيد سعودي الجنسية يوم الخميس الموافق 19/10/1433هـ بمدينة الرياض بمنطقة الرياض .
ووزارة الداخلية إذ تعلن عن ذلك لتؤكد للجميع حرص حكومة خادم الحرمين الشريفين - حفظه الله - على استتباب الأمن وتحقيق العدل وتنفيذ أحكام الله في كل من يتعدى على الآمنين ويسفك دماءهم وتحذر في الوقت ذاته كل من تسول له نفسه الإقدام على مثل ذلك بأن العقاب الشرعي سيكون مصيره .
والله الهادي إلى سواء السبيل ،،،

مديرة جامعة نورة معقبة على ما نُشر عن 100 معلمة سعودية:

الجامعة لم تفصل أحداً وادعو جميع المفصولات للتقدم للعمل بالجامعة

أكدت مدير جامعة الأمير نورة الدكتورة هدى محمد العميل أن الجامعة تود اليوم قبل غد أن تشغل جميع وظائفها أيد سعودية وأنها ترحب بالكفاءات الوطنية، وأشارت إلى أن ما حدث من تسريح للمعلمات لاعلاقة للجامعة به، فالجامعة أصلا لم تعينهن ومن ثم لا يحق لها فصلهن.وقالت العميل: إن ما يؤكد سعي الجامعة إلى استقطاب الكفاءات الوطنية هو تعيين حوالي 4000 في مختلف التخصصات وفي مختلف الوظائف الادارية والاكاديمية العام الماضي. ودعت المعلمات المفصولات إلى التقدم بطلب العمل في وظائف محاضرات ومعيدات عبر موقع الجامعة الالكتروني، فالباب مفتوح لهن ولغيرهن ممن تنطبق عليهن شروط التعيين.. هنا تفاصيل تعقيب تلقته "الرياض" من مديرة الجامعة:




الجامعة تود اليوم قبل غد أن تشغل جميع وظائفها أيد سعودية.. ونرحب بالكفاءات الوطنية

سعادة الأخ تركي بن عبدالله السديري رئيس تحرير صحيفة "الرياض" حفظه الله
السلام عليكم ورحمة الله وبركاته، وبعد
تعقيباً على ما نُشر في صحيفتكم الغراء في الصفحة الأولى من يوم الثلاثاء بتاريخ 17 شوال 1433 في العدد 16143 من أن المسؤولين في جامعة الأميرة نورة بنت عبدالرحمن أقدموا على فصل مائة معلمة سعودية واستبدلوهن بأجنبيات، إلى آخر ما احتوى عليه الخبر.
يسرني أن أوضح لسعادتكم ولقراء صحيفة "الرياض" الكرام وغيرهم من المعنيين بشؤون التعليم والعمل في بلادنا الغالية، أن ما حدث من تسريح لأولئك المعلمات لاعلاقة للجامعة به، فالجامعة أصلا لم تعينهن ومن ثم لا يحق لها فصلهن.


تم تعيين 4 آلاف في مختلف التخصصات العام الماضي ما يؤكد سعي الجامعة لاستقطاب المواطنين
وان ما حدث باختصار هو أن جامعة الأميرة نورة في خضم مسعاها نحو التطوير في برامجها وإدخال تخصصات علمية جديدة يتطلبها سوق العمل، أسست سنة تحضيرية على غرار ما تقوم به غالبية ان لم يكن جميع الحامعات الاخرى تلتحق بها جميع الطالبات المستجدات اللاتي بلغ عددهن هذا العام (12000) طالبة) كي تتلقى فيها الطالبات المهارات الأساسية اللازمة للدراسة في التخصصات العلمية الجديدة ، ومن بين تلك المهارات إتقان اللغة الانجليزية اتقانا يمكن الطالبة من الدراسة بها عندما تلتحق بالتخصص الذي تختاره.
ولتحقيق هذه الغاية ، فإن الجامعة حرصت على تبني برنامج متميز لتعليم اللغة الانجليزية لطالبات السنة التحضيرية، وذلك عن طريق التعاون مع جامعة اوكلاند النيوزلندية، وكان من اهم بنود الاتفاقية مع اوكلاند أن تتمكن الطالبات من بلوغ المستوى المطلوب في اللغة الانجليزية خلال فصلين دراسيين هما مدة بقاء الطالبة في السنة التحضيرية.
من جهة أخرى أبرمت الجامعة عقودا مع ثلاث مؤسسات متخصصة في تشغيل السنة التحضيرية لتأمين الكوادر البشرية المطلوبة واشترطت الجامعة على تلك المؤسسات أن تلتزم بالمعايير التي وضعتها جامعة اوكلاند عند توظيفها من يقمن بالتدريس.
ونود ان نؤكد لسعادتكم وللقراء الكرام بأن جامعة الأميرة نورة تود اليوم قبل غد ان تشغل جميع وظائفها أيدٍ سعودية، وهي ترحب بجميع الكفاءات الوطنية المؤهلة سواء في اللغة الانجليزية أو غيرها من التخصصات ، وما يؤكد ذلك ان الحامعة وخلال العام الماضي فقط تم تعيين حوالي 4000 في مختلف التخصصات وفي مختلف الوظائف الادارية والاكاديمية ويسرني من خلال صحيفة "الرياض" أن أدعو أولئك المفصولات اللاتي تتوفر فيهن الكفاءة وتنطبق عليهن شروط التعيين، للتقدم بطلب العمل في وظائف محاضرات ومعيدات عبر موقع الجامعة الالكتروني، فالباب مفتوح لهن ولغيرهن، والجامعة ما وجدت إلا لخدمة الوطن وبناته.
ختاما، اشكر لسعادتكم إتاحة الفرصة لجامعة الاميرة نورة لإيضاح وجهة نظرها حيال هذا الموضوع ، راجية من سعادتكم ان يحظى هذا التعقيب باهتمامهم وان يتم نشره في نفس الصحفة التي نشر الخبر فيها
ولسعادتكم فائق الاحترام والتقدير

مديرة الجامعة
هدى محمد العميل



تعليق اضراب "مصر للطيران" واستمرار الاضطرابات في النقل الجوي
اعلن مضيفو ومضيفات شركة مصر للطيران الجمعة تعليق اضرابهم الذي اضطر الشركة الوطنية المصرية الى وقف رحلاتها الخارجية المغادرة من القاهرة لمدة 12 ساعة.
وقرر عمال الضيافة الجوية في الشركة تعليق تحركهم حتى عقد اجتماع مع وزير الطيران المدني سمير امبابي الاحد، وفق ما اعلن ممثلون عن المضربين في تصريحات للصحافيين.
واتفق ممثلون عن المضيفين والمضيفات، الذين يطالبون بتحسين ظروف عملهم، خلال لقاء مع وزير السياحة هشام زعزوع على تعليق الاضراب مقابل اجراء لقاء مع مسؤولين في الطيران المدني.
ويستأنف موظفو الضيافة الجوية عملهم في ساعات المساء الا ان عودة الحركة الجوية الى طبيعتها ستستغرق 24 ساعة بعد الغاء حوالى خمسين رحلة وفق مصدر ملاحي.
وفي مطار القاهرة، كان مئات الركاب العالقين ينتظرون، بعضهم يجلس ارضا، وبعضهم الاخر غاضبون وتظاهروا الى جانب الموظفين، وفق صحافي من فرانس برس في المكان.
وكانت مصر للطيران اعلنت في وقت سابق الجمعة قرارها تعليق رحلاتها الخارجية المغادرة من القاهرة من الرابعة فجرا حتى الرابعة بعد الظهر (02,00 الى 14,00 ت غ) بسبب الاضراب.
واشارت الشركة الى ان الرحلات الداخلية لن تتأثر بالاضراب وانها تبذ اقصى جهد ممكن لاحتواء الوضع.
وكشف مسؤول في الشركة طلب عدم اعلان اسمه ان كلفة تعليق الرحلات قد تصل الى 6 ملايين جنيه (985 الف دولار).

مقتل 63 سورياً في أنحاء متفرقة من البلاد

قتل 63 سورياً على يد قوات النظام السوري في أنحاء متفرقة من البلاد اليوم.
وأوضح المرصد السوري لحقوق الإنسان في بيان له أن أربعة سوريين قتلوا خلال اشتباكات مع القوات النظامية في عدة أحياء من مدينة حلب .. كما قتل 30 سورياً في محافظة ريف دمشق جراء قصف تعرضت له أجزاء من المحافظة بالاضافة إلى مقتل 14 في محافظة دير الزور إثر القصف وسقوط قذائف في المحافظة.
وفي محافظة دمشق لقي ثلاثة مواطنين بينهم مقاتلان اثنان حتفهم في حي التضامن خلال اشتباكات مع القوات النظامية وشاب في مخيم اليرموك الذي تعرض للقصف.
كما لقي 12 شخصاً حتفهم في كل من محافظة درعا وحمص وإدلب في كمين نصبته لهم القوات النظامية.قتل 63 سورياً على يد قوات النظام السوري في أنحاء متفرقة من البلاد اليوم.

مقتل واعتقال مسلحين على الحدود العراقية السورية

كركوك: 41 قتيلاً وجريحاً في حملة تفجير حسينيات

قتل ثمانية اشخاص واصيب 33 اخرون بجروح على الاقل الجمعة في خمسة تفجيرات اثنان منها بسيارات مفخخة والثلاثة الباقية بعبوات ناسفة، استهدفت ثلاث حسينيات في مدينة كركوك شمال بغداد، بحسب مصادر امنية وطبية.
وافادت حصيلة اولية عن مقتل ثلاثة وجرح حوالى ثلاثين في الانفجارات ذاتها.
وقال مصدر امني رفيع في شرطة كركوك (240 كلم شمال بغداد)، لوكالة فرانس برس ان "سيارة مفخخة انفجرت حوالى الساعة 12,55 (09,55 تغ) عند حسينية خزعل التميمي (وسط) اعقبها انفجار عبوة ناسفة عند حسينية الامام علي (شمال شرق)".
وتابع "كما انفجرت سيارة مفخخة وعبوتان ناسفتان في ساحة وقوف السيارات عند حسينية المصطفى (جنوب) بالتزامن مع خروج المصلين"، مؤكدا "مقتل واصابة العديد من المصلين جراء الانفجارات".
واكد مدير عام صحة محافظة كركوك الطبيب صديق عمر رسول لفرانس برس ان "مستشفيات كركوك تلقت حتى الآن ثمانية جثث و33 جريحا اصيبو في الانفجارات".
وتحدث الطبيب عمر خورشيد في مستشفى كركوك عن تلقي ستين جريحا جراء الانفجارات ذاتها.
وقال حسن حسين اللامي احد المصلين عند حسينية خزعل التميمي ان "الانفجار وقع خلف مبنى الحسينية التي يقع فيها مكتب التيار الصدري" وتابع "لقد شاهدنا اخواننا واصدقائنا قتلى وجرحى".
واكد هادي قنبر احد المصلين في حسينية المصطفى لفرانس برس "ابلغنا بانفجار وقع عند حسينية خزعل التميمي، وطلبوا منا الخروج على دفعات لتجنب اي حادث اخر".
واضاف "لكن عندما خرجنا وقع انفجار تلو الاخر"، موضحا "لا ندري لماذا يستهدفوننا. نحن ضحايا صراعات".
من جانبه، قال اصغر كمال احد المصلين في حسينية المصطفى "سنضع دماء الضحايا بيد رئيس الوزراء (نوري المالكي) ونسأله حماية اهالي كركوك".
وشاهد مراسل فرانس برس، جثتي طفلين محترقتين بالكامل في موقع الانفجار الذي ادى الى احتراق وتدمير عشرات السيارات عند حسينية المصطفى.
وعلى الرغم من انخفاض معدلات العنف في العراق مقارنة بالموجة التي اجتاحت البلاد بين عامي 2006 و2008، ما زالت اعمال العنف شبه يومية.
من ناحية اخرى قتلت القوات الأمنية العراقية في مدينة نينوى، الخميس، أثنين في تنظيم القاعدة، واعتقال اثنين آخرين في اشتباك مسلح مع الجيش العراقي قرب الحدود العراقية السورية.
وقال المصدر امني إن "قوة عسكرية من الجيش العراقي اشتبكت مع أربعة قياديين في تنظيم القاعدة في ناحية ربيعة شمال غربي الموصل مما أسفر عن مقتل قياديين أثنين احدهما عراقي، والآخر عربي الجنسية"، ولم يفصح المصدر عن الدولة التي ينتمي إليها القتيل.
وأضاف أن "الاشتباك أدى أيضا إلى اعتقال قياديين أثنين يحملان الجنسية السورية، وإصابة جنديين أثنين بجروح"، مبيناً أنه "تمّ نقل الجريحين إلى اقرب مستشفى من مكان الحادث والقتيلين إلى دائرة الطب العدلي في محافظة نينوى".
وكانت قيادة عمليات نينوى أعلنت، الأربعاء الماضي ، في مؤتمر صحفي عن "اعتقال ستة قياديين بارزين في تنظيم القاعدة بينهم عرب الجنسية، وضبط مخبأ يحتوي على كميات من الأسلحة الخفيفة والمواد المتفجرة والصواريخ غربي المحافظة".


الإفراج بكفالة عن الفتاة المسيحية المتهمة بالإساءة للإسلام في باكستان


أحد محامي ريمشا يتحدث للصحفيين عقب الإفراج عنها بكفالة «إ. ب. أ»


وافق قاضٍ باكستاني امس على الافراج بكفالة عن ريمشا الفتاة المسيحية المتهمة بتدنيس القرآن والموقوفة منذ ثلاثة اسابيع في قضية اثارت اهتماما دوليا.
وبعدما درس طلب افراج بكفالة عن الفتاة الموقوفة منذ 16 اغسطس، قدمه محاموها الى محكمة في اسلام اباد، قال القاضي محمد عزام خان "أوافق على طلب اطلاق سراحها".
واوضح ان الكفالة حددت بمليون روبية (حوالي 8300 يورو). وقال إن "الكفالة ستدفع على دفعتين تبلغ كل منها 500 الف روبية".
وكانت الدعوات الى اطلاق سراح هذه الفتاة الباكستانية تزايدت بعد توقيف رجل الدين حافظ محمد خالد شيشتي السبت لتزويره وثائق تدينها.
وصرح نائبه واثنان من مساعديه انه حاول فبركة القضية ضد الفتاة بوضع صفحات من المصحف بين الاوراق المحروقة التي جلبت اليه.
واحتجزت ريمشا في سجن اديالا الذي يخضع لاجراءات امنية في روالبندي قرب اسلام اباد.
وكشف تقرير طبي ان الفتاة "أميّة" ويبلغ عمرها العقلي أقل من 14 عاماً. وقد اثارت قضيتها قلقا وغضبا بين المدافعين عن حقوق الانسان في العالم.
وكانت جلسة الافراج عن ريمشا بكفالة أرجئت مرات عدة آخرها الإثنين عندما قرر القاضي محمد عزام خان تأجيلها بسبب اضراب للمحامين في ولاية البنجاب حيث العاصمة.
والقرار لا يتعلق بلب القضية اي براءة الفتاة او مسؤوليتها لان "تحقيق الشرطة ما زال جارياً، كما قال احد محاميها رجا اكرام، موضحا ان الفتاة لا تستطيع لذلك مغادرة البلاد حاليا.
وقال بول باتي وزير التوافق الوطني الباكستاني لوكالة فرانس برس إنه "تم احقاق العدل". واضاف ان "هذا القرار يشكل رسالة واضحة للناس في الخارج بأننا نحن (الباكستانيون) نعرف كيف نعدل سواء كان الامر يتعلق بمسلم او مسيحي".
ويترأس الوزير باتي اتحاد الاقليات الباكستانية الذي يضم منظمات مسيحية وهندوسية ومسلمة ويدعو الى الحوار بين الطوائف في هذا البلد الذي يعد 180 مليون نسمة 97% منهم من المسلمين.
وقدم محامو ريمشا ومتهموها صباح امس حججهم الى القاضي خلال جلسة استمرت اكثر من ساعتين في محكمة صغيرة في اسلام اباد حضرها حوالي ثمانين شخصاً.
ووقفت مجموعة من حوالي عشرة اشخاص مصابين بمتلازمة داون خارج المحكمة وطالبت بلقاء ريمشا. لكن الفتاة لم تجلب الى القاعة من السجن. ورفع هؤلاء لافتة كتب عليها "نريد الاجتماع بالفتاة ريمشا المصابة بمتلازمة داون".
وكان وزير باكستاني اعلن الثلاثاء لفرانس برس أن "هناك أملا كبيرا" بأن يتم اطلاق سراح الفتاة المسيحية الجمعة.
وتبلغ ريمشا ال14 من العمر بحسب الاطباء الذين عاينوها وهي أميّة وأودعت السجن بعدما اتهمها جيران لها بأنها احرقت صفحات عليها آيات قرآنية في حي مهرباد الفقير في ضواحي اسلام اباد، وهي تهمة يعاقب عليها القانون الباكستاني.
وشهدت قضية الفتاة ريمشا تطورات سريعة عندما اعتقلت الشرطة قبل ايام حافظ محمد خالد شيشتي امام مسجد مجاور لمنزل الفتاة، ووجهت اليه تهمة اضافة صفحات من القرآن الى الاوراق المحروقة التي نقلها اليه جار له وقال إنها كانت مع الفتاة، وذلك بهدف طرد المسيحيين من حي مهرباد.
واضاف الوزير الباكستاني ان "الكشف عن تركيب أدلة (من قبل الإمام) سيمنع اي متهم في المستقبل من استغلال" القوانين التي تعاقب الإساءة إلى الإسلام.




دراسة فرنسية: الزنجبيل يعالج القولون العصبي

اكد فريق من العلماء الفرنسيين بعد عدد من التجارب التي أجريت على مجموعة من الفئران أن نبات الزنجبيل له تأثير فعال فهو يعالج التهابات القولون، مشيرين الى أن تناول 2 جرام من الزنجبيل في صورة بودرة يوميا يخفض من التهابات القولون العصبي ويعمل على تهدئة الأمعاء.
وأضافوا ان الزنجبيل غني بمجموعة من المواد الفعالة التي تعالج الكثير من الأمراض ، ناصحين بإضافة 50 جراما من الزنجبيل المطحون على نصف كأس من الماء المغلي يترك ليبرد ثم تضاف ملعقة صغيرة من الخل ويشرب عند الشعور بآلام القولون.









الكاريكاتير


  #2  
قديم 08/09/2012, 05:45 AM
الصورة الرمزية الخاصة بـ هلاليه ودمها خفيف
زعيــم مميــز
تاريخ التسجيل: 12/05/2011
مشاركات: 28,345
يعطيك العااااااااااااااااافيه على النقل
  #3  
قديم 08/09/2012, 06:58 AM
الصورة الرمزية الخاصة بـ abo-homood
زعيــم مميــز
تاريخ التسجيل: 25/07/2007
المكان: яỉчαḋн сỉтч
مشاركات: 1,685
يسعد صباحكم جميعا .. يعطيكـ العافية ياغلاك على تنزيل الاخبار

هاردلكم جميعا الخماسية الاسبانية
  #4  
قديم 08/09/2012, 10:36 AM
الصورة الرمزية الخاصة بـ بن جبله المطيري
مشرف اللجنة الإعلامية
بالموقع الرسمي لنادي الهلال
تاريخ التسجيل: 25/05/2004
المكان: (( تحت أقدااام أمي ))
مشاركات: 56,324
القتل تعزيرآ لقاتل زوجته...

قصاااااص عااادل....


مشكووورة غلاگ على رفع الاخباااار....
  #5  
قديم 08/09/2012, 12:40 PM
الصورة الرمزية الخاصة بـ FAISAL AL7RBY
زعيــم مميــز
تاريخ التسجيل: 05/04/2010
المكان: عـادة الأيـام تأخـذ ماتعـيـد :: ولابد من وقت يكشـف ماخفـى
مشاركات: 74,181
إقتباس
كركوك: 41 قتيلاً وجريحاً في حملة تفجير حسينيات

هذي الاخبار الي تفتح النفس

كل الششكر لمن قام بـ هذي التفجيرات
  #6  
قديم 08/09/2012, 03:29 PM
الصورة الرمزية الخاصة بـ عاشق المسجد
محرر أخبار المجلس العام
تاريخ التسجيل: 13/07/2008
المكان: الواحة
مشاركات: 666
إقتباس
هذي الاخبار الي تفتح النفس

كل الششكر لمن قام بـ هذي التفجيرات

ههههههههههههههههههههههههههههههههههههههـ
عزالله
   

 


قوانين المشاركة
غير مصرّح لك بنشر موضوع جديد
غير مصرّح لك بنشر ردود
غير مصرّح لك برفع مرفقات
غير مصرّح لك بتعديل مشاركاتك

وسوم vB : مسموح
[IMG] كود الـ مسموح
كود الـ HTML مسموح
Trackbacks are مسموح
Pingbacks are مسموح
Refbacks are مسموح



الوقت المعتمد في المنتدى بتوقيت جرينتش +3.
الوقت الان » 08:07 PM.

جميع الآراء و المشاركات المنشورة تمثل وجهة نظر كاتبها فقط , و لا تمثل بأي حال من الأحوال وجهة نظر النادي و مسؤوليه ولا إدارة الموقع و مسؤوليه.


Powered by: vBulletin Version 3.8.7
Copyright ©2000 - 2024, Jelsoft Enterprises Ltd

Google Plus   Facebook  twitter  youtube