#1  
قديم 29/08/2012, 06:17 AM
الصورة الرمزية الخاصة بـ مستشاره
زعيــم مميــز
تاريخ التسجيل: 17/01/2012
المكان: جده
مشاركات: 1,645
اخبار المجلس العام لـ يوم الأربعاء 11 / 10 / 1433 هـ



السلام عليكم و رحمة الله و بركاته

اخبار المجلس العام لـ يوم الأربعاء الموافق 11 / 10 / 1433 هـ

اعداد الطالبة : مستشاره



مرسي يسلّم رئاسة الحركة لنجاد .. الخميس

إيران تتسلم رئاسة الاجتماع الوزاري لحركة عدم الانحياز

طهران - مهدي بزكان
تسلمت إيران الثلاثاء من مصر خلال الاجتماع الوزاري للدول الاعضاء في حركة عدم الانحياز رئاسة الاجتماع وذلك قبل يومين من انعقاد القمة ال 16 للحركة في العاصمة الايرانية طهران.

وقام نائب وزير الخارجية المصري رمزي عز الدين الثلاثاء في بداية اجتماع وزراء خارجية الدول الاعضاء في حركة عدم الانحياز بطهران بتسليم رئاسة الاجتماع لوزير الخارجية الايراني علي اكبر صالحي الذي ستتولى بلاده الرئاسة الدورية للحركة خلال الاعوام الثلاثة المقبلة. وقالت وكالة الانباء الايرانية الرسمية إن اكثر من 80 دولة تشارك في الاجتماع الوزاري للدول الاعضاء في حركة عدم الانحياز على مستوى وزراء خارجية او نوابهم.

ومن المتوقع ان يسلم الرئيس المصري محمد مرسي الخميس المقبل لدى افتتاح الاجتماع الرئاسة الدورية لحركة عدم الانحياز لنظيره الايراني محمود احمدي نجاد. وصرح المتحدث باسم الخارجية الايرانية رامين مهمانبرست بأن المرشد الايراني آية الله علي خامنئي سيلقي الخميس المقبل لدى افتتاح قمة حركة عدم الانحياز خطابا قبل ان يلقي الرئيس نجاد كلمته امام زعماء الدول المشاركين في قمة طهران.

ويناقش وزراء الخارجية مشروع بيان تم إعداده خلال اليومين الماضيين في اجتماع الخبراء .

ويشمل مشروع البيان قضايا مثل محاربة العنصرية وتجنب العدوان على دول الحركة، إلى جانب التشديد على ضرورة خلو العالم من أسلحة الدمار الشامل .

وسيتم تقديم الوثائق ذات الصلة لقمة عدم الانحياز التي ستبدأ الخميس المقبل ليضع رؤساء الدول الصيغة النهائية لها.



نائب أمير الشرقية : الميزانيات الضخمة للتعليم حققت له التطور وأوصلته إلى أعلى المستويات <~ على مين تلعبها


الأمير جلوي بن عبدالعزيز مستقبلاً المشاركين في اللقاء
الدمام عوض المالكي :
استقبل صاحب السمو الأمير جلوي بن عبدالعزيز بن مساعد نائب أمير المنطقة الشرقية، بمكتب سموه يوم أمس الاول بالإمارة وكيل وزارة التربية للشؤون التعليمية الأستاذ عبدالرحمن بن محمد البراك، ومديري الأكاديميات والمدارس السعودية بالخارج الذين عقدوا لقائهم التاسع بالمنطقة الشرقية .

وفي بداية اللقاء رحب سموه بالضيوف، كما قدم البراك تقريراً لسموه عما تم في اللقاء التاسع بالمنطقة.

مشيدا سموه بما تقدمه حكومة خادم الحرمين الشريفين وسمو ولي العهد – حفظهم الله – للتعليم بمختلف مراحله في الداخل والخارج من خلال توفير وتسخير كل الإمكانات التي تحقق الرقي والتقدم للتعليم في المملكة، كما حث سموه على بذل المزيد من الجهد والعطاء لخدمة التعليم وأبنائه لمواصلة مسيرة البناء والتنمية التي يحظى بها هذا الوطن في ظل القيادة الحكيمة التي جُل اهتمامها الوطن والمواطن في سائر المجالات، وقال سموه: إننا فخورون بالتعليم في المملكة وما يجده من تطور ورقي في كل مجالاته ومراحله داخل المملكة وخارجها وما يحظى به التعليم من ميزانيات ضخمة حققت له التطور والوصول به إلى أعلى المستويات .

وتمنى سموه أن يكونوا خير سفراء يمثلون الوطن في الخارج، وأشاد سموه بما يقدمونه من خدمة جليلة من خلال تعليم أبنائنا والوصول بهم إلى أعلى درجات التقدم والرقي.

ومن جهة أعرب وكيل الوزارة للشؤون التعليمية الأستاذ عبدالرحمن البراك عن سعادته وشكره لصاحب السمو الأمير جلوي بن عبدالعزيز نائب أمير المنطقة الشرقية على الاستقبال والاستماع إلى التوجيهات الكريمة التي من شأنها الوصول بالتعلم إلى أعلى مستوياته منوها بالاهتمام والدعم الكبير الذي يجده التعليم في المنطقة الشرقية من لدن أمير المنطقة الشرقية صاحب السمو الملكي الأمير محمد بن فهد بن عبدالعزيز وسموه في مختلف مجالاته .

حضر الاستقبال مدير عام التربية والتعليم بالمنطقة الشرقية الدكتور عبدالرحمن المديرس .





المتهم الرئيسي ( معلّم ) ساعده شابان في حجز الدورية بسيارتيهما..

الإطاحة ب 3 شباب صدموا دورية في ساحة تفحيط بالطائف



الجيب قبل صدمه للدورية المرورية من الخلف
الطائف – اسماعيل ابراهيم وحسن الغامدي
ضبطت الجهات الأمنية المشاركين في صدم الدورية المرورية في ساحة تفحيط بالطائف وذلك بعد تحريات واسعة قامت بها وثبت ضلوع شخصين بسيارتيهما ( وانيت غمارة ووانيت غمارتين ) بحجز الدورية المرورية لمنعها من المرور وقيام الشخص الثالث ويركب سيارة جيب بصدم الدورية من الخلف مما أدى الى سقوط الصدام .. وجاء الحادث عند مباشرة الدورية المرورية لبلاغ التفحيط الوراد الى غرفة العمليات ..

وكشفت التحريات أن المتهم الرئيسي الذي قام بصدم الدورية من الخلف هو شاب في العقد الثاني من العمر ويعمل معلماً، ويأتي ذلك عقب قيام الجهات الأمنية والمرورية بالمحافظة مؤخراً بضبط 16 مركبة إثر مخالفات تفحيط وتجمهر في منطقة سيسد وذلك في الساحات المحيطة لمقر المدينة الجامعية الجديدة بعد توثيق مايقوم به سائقوها من تهوّر مسببين خطورة داهمة على الارواح، وتم القبض على المفحطين الذين سيتم عرضهم على هيئة الفصل في المخالفات لتطبيق الأنظمة الرادعة بحقهم ..

وقد استغل المفحطون الساحات المحيطة بالمدينة الجامعية لممارسة التفحيط على الرغم من إنشاء مطبات إسفلتية حديثة في الجهة الجنوبية الشرقية لمنع التفحيط وتخفيض سرعة المركبات العابرة

وقد تسبب الحادث في حالة استياء واسعة بين المواطنين، واستنكار من كافة شرائح المجتمع وحتى الشباب منهم الذين أكدوا أنه تطاولٌ على رجال الأمن وتعدٍ صريح يجب تطبيق العقاب الرادع حياله حتى لايستمرئ ضعاف النفوس مثل هذه التصرفات اللامسؤولة ..

وتمت الاطاحة بالجناة في الحادث الذي ظهر في مقطع فيديو انتشر على مواقع التواصل الاجتماعي وأثار ردود أفعال واسعة خاصة بعد تمكن فرق البحث والتحري بشرطة محافظة الطائف يوم أمس الاول من ضبط إحدى السيارتين المتسببتين في حجز الدورية المرورية قبل صدمها حيث كانت معروضة للبيع في أحد المعارض رغبة من صاحبها في التخلص منها خاصة بعد أن علم أن الجهات الأمنية تتابع السيارة، وتم التحفظ على السيارة وتسليمها لمركز شرطة الشرقية بالطائف الذي يتولى التحقيق في القضية ، وهي من نوع ( وانيت ) غمارة واحدة مما ساهم في سقوط الجناة تباعاً ..

وطالب أهالي الطائف الجهات الأمنية بتكثيف الحملات على مواقع التفحيط التي تشهد العديد من الممارسات السلبية التي من شأنها التأثير على سلوكيات الناشئة وإزهاق أرواح بريئة لاسمح الله ، مؤكدين أن هذا التصرف الشائن من بعض الشباب الأرعن يجب أن يقابل بالعقوبات الرادعة ..

يذكر أن ظاهرة التفحيط في الطائف شهدت خلال السنوات الأخيرة انحساراً واضحاً في ظل احتواء الجهات الامنية والمرورية لها من خلال وضع المطبات الصناعية في الشوارع والساحات التي كان الشباب يمارسون فيها هذه الهواية المميتة بالاضافة الى تعزيز التواجد الأمني والمروري في المواقع المرصودة كأماكن لممارسي التفحيط وسط تعاون ملموس من الأهالي الذين تجاوبوا مع الجهود المبذولة وأبلغوا عن العديد من المواقع والحالات المشاهدة مما ساهم في وأد كافة محاولات عودة هذه الظاهرة الى الظهور كالسابق، وجاء الحادث الأخير ليميط اللثام عن شريحة من الشباب المستهتر الذي يتورط في مثل هذه السلوك بحثاً عن الشهرة والظهور دون حساب لعواقب هذه الأعمال المخالفة ..



«آبل» تطلب من محكمة أمريكية حظر بيع 8 من هواتف «سامسونج» الذكية

سان فرانسيسكو -د ب أ
ذكرت صحيفة «وول ستريت جورنال» أن شركة آبل طلبت من قاضية في كاليفورنيا حظر بيع 8 من أجهزة سامسونج، بما في ذلك هواتف «جالاكسي» الذكية والأكثر مبيعا للشركة الكورية الجنوبية.

وجاء طلب آبل بعد ثلاثة أيام من قرار هيئة محلفين أمريكية إلزام سامسونج بدفع أكثر من مليار دولار كتعويض لانتهاك ست براءات اختراع لشركة آبل. وتعهدت سامسونج باستئناف الحكم.

وحددت قاضية المحكمة الجزئية الأمريكية لوسي كوه جلسة استماع في 20 سبتمبر لمناقشة طلب آبل بفرض حظر مؤقت على مبيعات ستة من طرازات «جالاكسي» بالاضافة إلى هاتفي «درويد شارج» و»بريفيل». ولم يدرج هاتف «جلاكسي إس 3» وهو أحدث هواتف سامسونج ضمن الطلب.

وقالت آبل ان هناك حاجة لأمر قضائي مؤقت ل»معالجة جزء من الاضرار المباشرة والمستمرة والتي تعاني منها آبل ولا يمكن تعويضها».

وفتحت أسهم آبل يوم الاثنين في بورصة وول ستريت على مستويات قياسية مع رهان المستثمرين على أن فوز الشركة على سامسونج في المحكمة من شأنه أن يوفر دفعة قوية لجهاز «أي فون» على حساب منافسيها الذين يعتمدون على نظام تشغيل «أندوريد».

وكان صعود اسهم آبل بأكثر من 2 في المئة في بداية جلسة تعاملات الاثنين في بورصة وول ستريت مناقضا تماما لهبوط بلغت نسبته 7% لأسهم سامسونج، أكبر شركة تكنولوجيا في العالم من حيث الايرادات. وتراجعت القيمة السوقية للشركة الكورية الجنوبية العملاقة بنحو 12 مليار دولار وسط مخاوف من تأثير الحكم على أعمال الشركة في مجال الهواتف الذكية.



أُسر فشلت في التهيئة وتنتظر «لخبطة» اليوم الأول

استعدوا للمدرسة.. يكفي سهر!



طالب لم يستطع التغلب على النعاس ونام في الفصل
بعد أيام قليلة تبدأ الأسر الاستعداد لاستقبال العام الدراسي الجديد، إلاّ أن أكثر ما يشغل بالها هو عدم انضباط الأبناء في النوم، وكذلك افتقادهم للنشاط والحيوية، إضافةً إلى مشكلة التأقلم مع اليوم الدراسي عقب فترة الإجازة الطويلة، التي قضوا أغلبها في السهر، إلى جانب رغبة الأبناء في الغياب؛ بحجة أن الأسبوع الأول هو لتسلم الكتب وتوزيع الجدول، وبعضهم يعدها إجازة غير رسمية وغير معلنة!.

ويفتقد بعض الطلاب التهيئة النفسية التي تجعلهم يبدؤون عامهم الدراسي بهمة عالية، وهنا يبرز دور الأسرة في تهيئة أبنائها، من خلال تنظيم جدول زمني يتضمن ترتيب مواعيد النوم والاستيقاظ، والحديث معهم عن أهمية المرحلة القادمة، فمسؤولية التربية والتواصل يجب ألاّ تكون على عاتق أحد الوالدين، بل كلاهما، فإذا زدنا من التواصل مع الأبناء يمكننا إبعادهم عن عالم «التكنولوجيا»، الذي قضوا معه ساعات طويلة خلال الإجازة.

ويعاني الموظفين ممن لديهم أبناء في المدارس، على اعتبار أنهم يواجهون الأمرين، كيفية تنتظيم وضع أبنائهم، وطريقة استعدادهم للعودة إلى أجواء العمل، ومهما كان الأمر فعلى الجميع أن يُدرك أهمية الاستعداد المبكر، من خلال إعادة «جدولة النوم» الطبيعية، وترك السهر، حتى لا يفاجؤوا في اليوم الأول وقد داهمهم، لتصبح «اللخبطة» هي سيدة الموقف!.

اعتماد خطة

وقال «صالح التمام»: إن الفترة التي تسبق العودة إلى المدارس هي فترة تعديل أوضاع كافة أفراد الأسرة وليس الأبناء، مضيفاً أنه وزوجته يعملان في مجال التعليم وقد بدأ العمل في بداية الأسبوع، مبيناً أن لديهما أبناء يدرسون، وهو ما دعاهما إلى اعتمادا خطة الاستيقاظ مبكراً لجميع أفراد الأُسرة، وكذلك تناول الفطور معاً، مع إيكال بعض الأعمال البسيطة للأبناء لحين عودتهما من المدرسة، حتى تأتي فترة الغداء ويتناول الجميع الوجبة معاً، ثم الخروج بعدها للتنزة وشراء بعض الأشياء الخاصة بالمدارس، مشيراً إلى أنه سيستمر على هذا الوضع حتى ينتظم أبناؤنا بمواعيد النوم والأكل، حتى يشتاقوا للدراسة من جديد.



ضبط النوم من أصعب التحديات التي تواجه الطلاب مع عودة المدارس
ساعة بيولوجية

وأوضح « فهد العلي « - موظف قطاع خاص - أن الإجازة عادة تأتي بعد تعب عام كامل من العمل المتواصل؛ ولأن عمله يحتاج فكرا حاضرا ولياقة ذهنية، فقد كان بحاجة إلى هذه الإجازة؛ حتى يعود بحماس أكبر، مضيفاً أنه لاحظ معاناته من الكسل والخمول، لذلك بدأ في الأيام الأخيرة ببرمجة «الساعة البيولوجية» لجسمه، حتى يعتاد على النظام السابق لأجواء العمل.

برامج مشجعة

ورأت «خلود اليوسف» أنها تعاني تذمر أبنائها بالمرحلتين المتوسطة والثانوية من الأسبوع الأول من الدراسة، وعدم تقبلهم الاستيقاظ المبكر، مرجعة ذلك إلى عدم وجود برامج مشجعة من قبل المدرسة لتخطي هذه المرحلة، التي كانت بالنسبة للطلاب مرحلة استرخاء طويلة جداًّ، مضيفةً أنه على إدارات المدارس السعي في أن تكون بيئة التعليم جاذبة، حتى تستطيع أن تلفت الطلاب إليها بالبرامج غير الصفية والمعايدات والتهنئة والألعاب والأنشطة المختلفة التي تحفز الطلاب وتشعل فيهم النشاط والحيوية.

تهيئة الأبناء

وشدّد «عبدالله القحطاني» أنه يجب على الأسرة والمدرسة الاشتراك في تهيئة الأبناء لأجواء الدراسة، لأننا نعاني هذا الأمر بعد كل عودة من إجازة، فنبقى غير متقبلين فكرة الجد والعمل بعد فترة طويلة من الراحة والاستجمام، مبيناً أن الإجازة لم تؤخذ إلاّ لراحة الجسم والعقل، حتى نعود بشكل أفضل، ونقدم المزيد من العطاء والتميز سواء في العمل أو في المدرسة، مؤكداً أن المهم أن تساهم الأسرة والمدرسة في إيصال ذلك للأبناء بطريقة فيها من الإدراك والوعي.


محمد الجريان
تهيئة وإعداد

وقال «محمد الجريان» - مستشار أُسري: بعض الأطفال ينظرون إلى العودة للمدرسة وللجدية كأمر مزعج، لذلك علينا نحن أولياء الأمور إدخال الادراك والوعي في نفوس طلابنا، مضيفاً أن العودة للمسار الجاد في المدرسة ليس فورياً وإنما تدريجياً، مبيناً أنه من المهم مشاركة الأبناء في التجربة، من خلال شراء المستلزمات المدرسية، والاستماع لاقتراحاتهم، وإفساح المجال أمامهم للاختيار والقرار فيما يحتاجونه من لوازم، مثل تجليد الكتب والدفاتر وترتيب غرفهم، مشدداً على أهمية إعداد الغرف للعام الدراسي، حتى لو تطلب ذلك صيانة لها ودهانا، مع إضافة ألوان جديدة تحفز الأبناء وتدخلهم في أجواء جديدة تدفع على التفاؤل لما هو مقبل، مع تنظيم وجبات الطعام في أوقات محددة قبيل العودة الى مقاعد الدراسة.

وأضاف: علينا اتباع استراتيجية المشاركة مع الأبناء، فهناك حاجة لممارسة السلطة الأبوية، إلى جانب توفير الحنان والعطف اللازم يومياً ومن دون انقطاع، ومن ناحية ثانية التوجيه والإرشاد، موضحاً أنه في المراحل الأكبر يتم الإعداد والتهيئة من خلال المحادثة مع الأبناء والإصغاء لهم ولضغوطاتهم وتجربتهم المقبلة، مؤكداً أن الأب الجيد هو من يصغي ويشارك أبناءه تجاربهم.


د.محمد الحامد
أصعب الفترات

وأكد «د. محمد الحامد» - استشاري الطب النفسي - أن فترة ما بعد الإجازة تُعد من أصعب الفترات سواء على الطالب أو الموظف أو الأُسرة، وقد تؤدي بالموظف أو الطلاب إلى «كُره» العمل أو الدراسة، كما أنها تزيد من الأعباء النفسية والعملية، ناصحاً أي شخص بتهيئة نفسه وأبنائه التهيئة اللازمة، من خلال تنظيم جدول يومي، مع ترتيب مواعيد النوم والطعام، وكذلك الإستعداد للدراسة أو العمل عن طريق الحديث مع الأبناء عن أهمية المرحلة القادمة لهم، وكيفية أنها الجسر الذي سيمرون من خلاله للمستقبل، ذاكراً بعض الحلول التي من شأنها أن تخفف من تعكر المزاج وحدته بعد العودة من الإجازة، منها أن لا يترك الموظف أعمالا معلقة قبل إجازته حتى لا يعود ويجدها امامه، مبيناً أن ذلك من الأمور التي تسبب القلق وعدم التمتع بالإجازة أو التمتع بعدها؛ لأن العمل يكون معه من أول يوم للدوام، وهذا يعكر عليه صفو أجواء العمل، خاصةً في الأيام الأولى لما بعد الإجازة.

ضغط ذهني

وأوضح «د. الحامد» أنه من المهم تواصل الموظف مع زملائه بالعمل، باستمرار بالسلام والسؤال، وليس شرطاً التطرق لأجواء العمل؛ لأن هذه الطريقة تشعرك أنك مازلت على تواصل مع الجميع، وتجعل العودة للعمل محببة، ناصحاً العائد من الإجازة أن يعود لمقر إقامته قبل بداية الدوام بعدة أيام، وليس المباشرة قبل الدوام بساعات؛ لأن ذلك يسبب ضغطاً ذهنياً وعملياً، بل ويؤثر في الإنتاجية، مؤكداًأن ذلك يقود إلى كُره الموظف للعمل، والشعور وكأنه عبء عليه، مبيناً أن متعة السفر والإجازة يجب أن لا تقطع هكذا فجأة، ذاكراً أن العودة مبكراً إلى المدينة، من شأنه يُرتب أوضاع الموظف قبل الدخول في معمعة العمل.




جامعة تبوك تنال براءة اختراع في رفع تركيز خامات الفوسفات السعودية



صورة أرشيفية لأحد مباني جامعة تبوك
تبوك - وأس
حصلت جامعة تبوك على براءة اختراع باستخدام النانو تكنولوجي في رفع تركيز خامات الفوسفات السعودية منخفضة الجودة. وأوضح عميد كلية الهندسة بجامعة تبوك الدكتور محمد سعد الجهني أن الجامعة تسعى إلى تحقيق تنمية الاختراعات والابتكارات الذي تعتبر من أهدافها. وبيّن أن اهتمام الجامعة بهذه البرامج يأتي مواكباً لدفع حركة البحث العلمي في الجامعة نحو مجتمع المعرفة، مشيرا إلى أهمية هذا الاختراع وقدرته على تركيز الخامات ذات الجودة المنخفضة والحجم الحبيبي المتناهي الصغر، وكفاءة الأداء لهذه العملية المعقدة جداً التي تعتمد على عوامل متعددة منها ما يرتبط بالخام المراد تعويمه ومنها ما يتوقف على الأجهزة المستخدمة في التعويم وظروف تشغيلها، بالإضافة إلى الأهمية الكبيرة للكيماويات المستخدمة في عمليات التعويم. وأضاف الدكتور الجهني أن الدراسة أثبتت استخدام خليط من الكيماويات يؤدي إلى تحسن ملحوظ في كفاءة العملية، غير أن خليط الكيماويات المستخدمة غالباً ما يكون غير قابل للامتزاج بالماء فأجريت محاولات عدة لاستخدامها في صورة معينة تسمى مستحلب emulsion وهي تمثل محاولة لمزج هذه الكيماويات مع الماء في صورة حبيبات صغيرة في حجم الميكروميتير بالطاقة الميكانيكية أو الحرارية أو باستخدام كيماويات أخرى مساعدة. الجدير ذكره أن جامعة تبوك قامت بهذا الاختراع بالتعاون مع جامعة وركلو البولندية.




مقالة اليوم :

الخروج عن النص

حوار المذاهب ودعاتنا


د. مطلق سعود المطيري
التفتت مؤخرا الولايات المتحدة للدعاة في العالم الاسلامي، ورأت أنهم بد لا بد منه في عالم السياسة، بعد عقد كامل من الزمن ظلت حساباتها تتأرجح بين الاستئصال الجذري لفكر الجماعات الاسلامية والملاحقة العسكرية في العراق وافغانستان واليمن، زحفت عليهم بطائراتها وجنودها وأبادت من أبادت واعتقلت ما تبقى منهم حتى أصبحت منطقة الشرق الأوسط بكاملها سجنا امريكيا كبيرا، بل ذهبت إلى أكثر من هذا لتتدخل في آيات القرآن الكريم وحذفت منه آيات الجهاد، وخرجت من هذا العمل بكتاب أسمته (الفرقان) لتوزعه قسرا في العالم الإسلامي ولكنها فشلت في ذلك، كل هذه التجارب المريرة قادتها لفكرة تسييس الجماعات الإسلامية ودعمها لدخول عالم السياسة القائم على اعتبارات الأحكام الوضعية وليست أحكام الشريعة.

واشنطن قادتها تجربتها الأخيرة مع رموز الدعوة الإسلامية إلى معرفة بسيطة جدا ان هؤلاء الدعاة بشر ولا توجد لديهم قدسيتهم كما كانت تعتقد، فيمكن استمالتهم ورشوتهم، وتقديم كل ما يفتح شهيتهم لالتهام المال والسلطة، وعملت من أجل ذلك على تقديم استشارات سياسية ودورات متخصصة في التغيير خاصة في الأوساط السلفية، فاليوم أغلب الجماعات الإسلامية يوجد لديها عضوان أو أكثر في واشنطن للتدريب على عملية التغيير والتكيف السياسي، لتعود إلى بلدانها بعد امتلاك ادوات السياسة التي كانت تكفر بها في السابق. هذه النقطة في التحول لفتت نظر الباحث الأمريكي في معهد واشنطن هارون يزيلين وعلق بقوله: "قبل الانتفاضات العربية كانت الغالبية العظمى من الإسلاميين تنظر الى الديمقراطية على انها تنافي الإسلام"، وعند تعمقه في هذا الأمر تابع دعوة أحدهم نحو الديمقراطية في مواقع التواصل الاجتماعي باللغة الإنجليزية وليست العربية!! حيث قال: "قد لا تكون الديمقراطية نظاما مثاليا لكنها أقل الضرر ويمكن تكييفها لتستجيب للاحتياجات المحلية"، وهو بهذا كمن يحاكي قول رئيس وزراء بريطانيا التاريخي تشرشل: يقال إن الديمقراطية هي أسوأ أشكال الحكم باستثناء جميع الأشكال الأخرى التي تم تجريبها. فالدعاة اليوم لا يريدون تطبيق الشريعة والذهاب بهذا الأمر إلى كل مكان ولكنهم أصبحوا دعاة ليبرالية غربية جديدة، تجاوزوا الجدل حول قيادة المرأة للسيارة، وثرثرات السينما للتطرق لشكل جديد في الحكم والسياسة معتمدين على نظريات جون لوك، والقس اغسطنطين، وحيل مكافيلي، وحيدوا تماما الفكر الديني الإسلامي في الحكم فقد انتهى بالنسبة لهؤلاء الدعاة فكر النووي والغزالي.

ومن خلال فكر هؤلاء الدعاة الليبرالي الجديد نطرح عليهم فكرة المشاركة في حوار المذاهب بعد ما شهدنا من سخونة عالية الدرجة في علاقة أهل الدين الواحد مع بعضهم، أم ان تحولاتهم الجديدة لا تضع اعتبارا لحواراتنا الداخلية القائمة على فكرة حماية الوحدة الوطنية.








صباحكم جميل كـ جمال اطلالتي المُفاجعه

قراءة ممتعه
  #2  
قديم 29/08/2012, 06:31 AM
الصورة الرمزية الخاصة بـ حروف الغلا
عضو استشاري بالمجلس العام
رئيسة رابطة توتنهام
تاريخ التسجيل: 02/04/2010
مشاركات: 7,040


صباح الخيييير

عودة حميدة مستشارة

و لي عودة للاخبار في وقت لاحق من اليوم

  #3  
قديم 29/08/2012, 06:42 AM
الصورة الرمزية الخاصة بـ هلاليه ودمها خفيف
زعيــم مميــز
تاريخ التسجيل: 12/05/2011
مشاركات: 28,346
يعطيك العااااااااااااااااافيه على النقل
  #4  
قديم 29/08/2012, 06:47 AM
الصورة الرمزية الخاصة بـ شـــذى
استشاري سابق بالمجلس العام
تاريخ التسجيل: 26/11/2005
المكان: تحت غيم مثخن .!
مشاركات: 5,776


وعليكم السلام ورحمة الله
صباحكم ورد جوري

إقتباس
المتهم الرئيسي ( معلّم ) ساعده شابان في حجز الدورية بسيارتيهما..
الإطاحة ب 3 شباب صدموا دورية في ساحة تفحيط بالطائف


اتمنى يطبقون عليهم اشد العقوبات حتى يكونوا عظه وعبره لغيرهم

إقتباس
أُسر فشلت في التهيئة وتنتظر «لخبطة» اليوم الأول
استعدوا للمدرسة.. يكفي سهر!


الله يعينهم ويوفق جميع الطلاب والطالبات

مستشاره
الله يعطيك العافية على النقل
دمتم بخير



  #5  
قديم 29/08/2012, 07:23 AM
الصورة الرمزية الخاصة بـ بن جبله المطيري
مشرف اللجنة الإعلامية
بالموقع الرسمي لنادي الهلال
تاريخ التسجيل: 25/05/2004
المكان: (( تحت أقدااام أمي ))
مشاركات: 56,076


شنو هالجرأه هذي....

مسخره ماابعدها مسخره...

حنا قبل يخوفونا اهلنا بالشرطي... اذا قاااالوا جااااك الشرطي حسينا انهم قايلين جاااكـ

المووووت.... وهاااااالحين الشرطي يبي السلامه منحااااش والشاب المستهتر يلحقه ويدعمه

هزلت ورب الكعبهـ...

يسلمووووا مستشاااااره..

واعاااااان الله الطلبهـ على اول يوم دراااااسي ياااااهم راااح يشتاااااقون للمخده
  #6  
قديم 29/08/2012, 01:35 PM
الصورة الرمزية الخاصة بـ كونتراتاك
زعيــم مميــز
تاريخ التسجيل: 06/09/2006
المكان: رياض العز (L)
مشاركات: 7,890
إقتباس
المتهم الرئيسي ( معلّم ) ساعده شابان في حجز الدورية بسيارتيهما..

الإطاحة ب 3 شباب صدموا دورية في ساحة تفحيط بالطائف

الحمدلله الحمدلله الحمدلله

هذا مانوّهت عليه بموضوعي بهذا القسم قبل أن يقبض عليه

أتمنى إيقاف المدرس عن التدريس لمدة لا تقل عن 3 سنين إلى 5 سنين !!
أتمنى تطبيق أشد العقوبات عليهم ليكونوا عبرة لغيرهم !
استهتار مابعده استهتار !
   

 

أدوات الموضوع
طريقة عرض الموضوع

قوانين المشاركة
غير مصرّح لك بنشر موضوع جديد
غير مصرّح لك بنشر ردود
غير مصرّح لك برفع مرفقات
غير مصرّح لك بتعديل مشاركاتك

وسوم vB : مسموح
[IMG] كود الـ مسموح
كود الـ HTML مسموح
Trackbacks are مسموح
Pingbacks are مسموح
Refbacks are مسموح



الوقت المعتمد في المنتدى بتوقيت جرينتش +3.
الوقت الان » 02:39 AM.

جميع الآراء و المشاركات المنشورة تمثل وجهة نظر كاتبها فقط , و لا تمثل بأي حال من الأحوال وجهة نظر النادي و مسؤوليه ولا إدارة الموقع و مسؤوليه.


Powered by: vBulletin Version 3.8.7
Copyright ©2000 - 2019, Jelsoft Enterprises Ltd

Google Plus   Facebook  twitter  youtube