#1  
قديم 21/08/2012, 09:01 AM
الصورة الرمزية الخاصة بـ حروف الغلا
عضو استشاري بالمجلس العام
رئيسة رابطة توتنهام
تاريخ التسجيل: 02/04/2010
مشاركات: 7,040
أخبار المجلس العام ليوم الثلاثاء 3 شوال 1433



أخبار المجلس العام ليوم الثلاثاء 3 شوال 1433هـ
اعداد : حروف الغـلا


الأمير أحمد خلال استقباله المهنئين بعيد الفطر المبارك:
كلنا في وزارة الداخلية لحمة واحدة وجزء واحد يكمل بعضه بعضاً

استقبل صاحب السمو الملكي الأمير أحمد بن عبدالعزيز وزير الداخلية في مكتب سموه بجدة مساء أمس أصحاب السمو الأمراء وأصحاب الفضيلة والمعالي وقادة القطاعات الأمنية وكبار مسؤولي وزارة الداخلية من مدنيين وعسكريين وجمعاً من المواطنين والمقيمين الذين قدموا للسلام على سموه وتهنئته بعيد الفطر المبارك. , وفي بداية اللقاء ألقى سمو وزير الداخلية كلمة رفع خلالها أسمى آيات التهاني والتبريكات إلى خادم الحرمين الشريفين الملك عبدالله بن عبدالعزيز آل سعود وصاحب السمو الملكي الأمير سلمان بن عبدالعزيز آل سعود ولي العهد نائب رئيس مجلس الوزراء وزير الدفاع - حفظهما الله - بمناسبة عيد الفطر المبارك. , وقال سموه : " نسأل الله عز وجل أن يوفق خادم الحرمين الشريفين في كل أمر وأن يمده بالصحة والعافية ، فهو يسعى للخير دائماً في كل مجال ليس للشعب السعودي بل للأمة الإسلامية جمعاء ، وهو - حفظه الله - إمام المسلمين وزعيم هذه البلاد ، كما نحيي سمو ولي عهده الأمين ونبارك له بعيد الفطر المبارك وإتمام صيام شهر رمضان الكريم". , الأمير نايف دعم رجال الأمن وزرع فيهم روح الإخلاص والعمل الجاد , وأضاف سمو الأمير أحمد بن عبدالعزيز يقول : " نحمد الله سبحانه وتعالى الذي من علينا بنعمة الإسلام وصيام شهر رمضان المبارك ، ونرجو من الله عز وجل أن يتقبل منا ومنكم الصيام والقيام ، والعبادة في رمضان لها أجر كبير ولا تكفي العبادة في رمضان فقط بل يجب أن لا ننسى عبادة الرحمن وطلب عفوه وغفرانه وتوفيقه في كل الأوقات.

وأكد سمو الأمير أحمد بن عبدالعزيز أن رجال الأمن هم رجال العدالة ، وقال : " مهمتهم بذل الجهد لتقوم العدالة في هذا البلد ، وأن يكون الناس مستقرين آمنين مطمئنين ، وجل من لا يخطئ بلا شك ولكن خطأ المجتهد له أجر إن شاء الله ، ونحن جميعا في وزارة الداخلية مدنيين وعسكريين لحمة واحدة وجزء واحد يكمل بعضه بعضا".

وتحدث صاحب السمو الملكي الأمير أحمد بن عبدالعزيز وزير الداخلية عن مآثر ومناقب وأعمال صاحب السمو الملكي الأمير نايف بن عبدالعزيز - رحمه الله - ، وقال سموه : " في العام الماضي وفي هذا المكان كان صاحب السمو الملكي الأمير نايف بن عبدالعزيز - رحمه الله وأنزله فسيح جناته - وإن شاء الله إنه من المقبولين عند ربه لأنه رجل مخلص ونيته الطيبة وجهوده المباركة ، ولا يسعنا إلا أن ندعو له بالرحمة والغفران ، وذكراه دائما معنا ، وكان - رحمه الله - القائد الراشد المجتهد المخلص لما فيه مصلحة وطنه وأبناء الوطن ولما فيه استقرار الأمن من كل النواحي ، وذكرى نايف بن عبدالعزيز لن تنمحي طالما نحن موجودين ، فجهوده كبيرة جدا لا يسعني في هذه العجالة أن اذكرها وانتم تعلمونها جميعا وهي ليست في سنة أو سنتين بل لسنوات كثيرة ، وكان له وللملك فهد بن عبدالعزيز - رحمهما الله - الفضل بعد الله تعالى في بنيان وتأسيس كيان وزارة الداخلية ومؤسساتها الواسعة وزيادة قدرات وإمكانيات رجال الأمن وبث فيهم روح الإخلاص والعمل الجاد ، ونحن نطمح للأفضل كما كان يطمح - رحمه الله - فعليه رحمة الله وندعو له ولجميع أموات المسلمين بالرحمة والغفران". , كما ثمن سموه الجهود الكبيرة التي قام ويقوم بها أمراء المناطق في أرجاء المملكة كافة. , ودعا سمو الأمير أحمد بن عبدالعزيز في ختام كلمته الله عز وجل أن يحفظ خادم الحرمين الشريفين وسمو ولي عهده الأمين وأن يحفظ المملكة وأمنها واستقرارها ، وأن يوفق الجميع لما يحبه ويرضاه. عقب ذلك تشرف الجميع بالسلام على سمو وزير الداخلية وتهنئته بعيد الفطر المبارك. حضر الاستقبال صاحب السمو الملكي الأمير محمد بن نايف بن عبدالعزيز مساعد وزير الداخلية للشؤون الأمنية.


خادم الحرمين وولي العهد يهنئان ملك المغرب

بعث خادم الحرمين الشريفين الملك عبدالله بن عبدالعزيز آل سعود برقية تهنئة لجلالة الملك محمد السادس ملك المملكة المغربية بمناسبة ذكرى يوم الشباب المجيد لبلاده. , وأعرب الملك المفدى باسمه واسم شعب وحكومة المملكة العربية السعودية عن أصدق التهاني وأطيب التمنيات بالصحة والسعادة لجلالته ولشعب المغرب الشقيق اطراد التقدم والازدهار. , وأشاد حفظه الله بتميز العلاقات الأخوية التي تربط البلدين الشقيقين التي يسعى الجميع لتعزيزها وتنميتها في المجالات جميعها. , كما بعث صاحب السمو الملكي الأمير سلمان بن عبدالعزيز آل سعود ولي العهد نائب رئيس مجلس الوزراء وزير الدفاع برقية تهنئة لجلالة الملك محمد السادس ملك المملكة المغربية بمناسبة ذكرى يوم الشباب المجيد لبلاده. , وعبر سمو ولي العهد عن أبلغ التهاني، وأطيب التمنيات بموفور الصحة والسعادة لجلالته ولشعب المغرب الشقيق المزيد من التقدم والازدهار.


الأمير خالد الفيصل يستقبل المهنئين بالعيد


استقبل صاحب السمو الملكي الأمير خالد الفيصل أمير منطقة مكة المكرمة (مساء الأحد) في منزله جموعاً المواطنين وقادة القطاعات العسكرية ومدراء الإدارات الحكومية، الذين تشرفوا بالسلام على سموه وتهنئته بعيد الفطر المبارك، وبادلهم سموه التهنئة بهذه المناسبة، داعياً الله أن يتقبل من الجميع صيامهم وقيامهم وصالح أعمالهم وأن يعيد هذه المناسبة على الجميع باليمن والبركات. وحضر الاستقبال كل من صاحب السمو الملكي الأمير تركي الفيصل، وصاحب السمو الملكي الأمير سعود بن نايف بن عبدالعزيز رئيس ديوان ولي العهد، وصاحب السمو الملكي الأمير بندر بن خالد الفيصل، وصاحب السمو الملكي الأمير سلطان بن خالد الفيصل، وعدد من أصحاب السمو الملكي الأمراء،ووزير الثقافة والإعلام الدكتور عبدالعزيز خوجة، والفريق أول سعيد عبدالله القحطاني مدير الأمن العام، وأمين محافظة جدة الدكتور هاني أبو راس، والدكتور عقاب اللويحق وكيل إمارة منطقة مكة للشؤون الأمنية.



المطالبة بإنشاء مناطق لحماية النازحين داخل سوريا
تركيا تحذر: لا نستطيع استيعاب المزيد من اللاجئين السوريين


نقلت صحيفة حريت التركية عن وزير الخارجية التركي أحمد داود أوغلو قوله امس: ان الأمم المتحدة ربما تحتاج لإقامة "منطقة آمنة" داخل سوريا لاستيعاب عدد متزايد من النازحين الفارين من القتال هناك. وقال داود أوغلو لصحيفة حريت إن تركيا التي تستضيف بالفعل 70 ألف سوري فروا من الانتفاضة المستمرة منذ 17 شهرا ضد الرئيس بشار الأسد ربما لا تتمكن من استيعاب المزيد من الأعداد. ونقل عنه قوله: "إذا زاد عدد اللاجئين في تركيا على 100 ألف لن يكون هناك مكان لايوائهم. يجب ان نكون قادرين على ايوائهم في سوريا. الامم المتحدة قد تقيم مخيمات في منطقة آمنة داخل حدود سوريا." ووسع مقاتلو المعارضة السورية من المساحات التي يسيطرون عليها قرب الحدود التركية خلال الأسابيع القليلة الماضية وقالت جماعات معارضة إنها تحتاج حماية من خلال فرض مناطق حظر جوي وإقامة مناطق آمنة تحرسها قوات أجنبية. وقالت وزيرة الخارجية الأمريكية هيلاري كلينتون يوم 11 أغسطس/ آب إن واشطن وتركيا تبحثان كل الإجراءات اللازمة لمساعدة مقاتلي المعارضة بما في ذلك فرض منطقة حظر جوي لكن لم تقترح أي من الدول الأعضاء في مجلس الأمن التابع للأمم المتحدة رسميا مثل هذه الخطوة ولم يكتسب هذا الخيار قوة دفع كبيرة حتى الآن. وساعدت منطقة حظر جوي وحملة قصف شنها حلف شمال الأطلسي مقاتلي المعارضة الليبية على الإطاحة بالزعيم الراحل معمر القذافي. ولم يظهر الغرب رغبة كبيرة في تكرار أي إجراءات تماثل ما حدث في ليبيا مع سوريا كما أن روسيا والصين تعارضان بشدة التدخل بهذا الشكل. وبدأت تركيا تسليم مساعدات غذائية وغيرها من المساعدات الإنسانية للسوريين على الحدود يوم السبت. ونقل عن داود أوغلو قوله: إن تركيا ستحضر اجتماعا وزاريا لأعضاء مجلس الأمن المزمع عقده في 30 أغسطس /آب وستلتزم بأي قرارات تتخذ في الاجتماع.


تجدد التظاهرات أمام منزل باراك رفضاًِ للخيار العسكري
موفاز يدعو نتنياهو للقاء عاجل لمناقشة محاذير مهاجمة إيران

فيما طغى الملف الإيراني على النقاش الدائر في اسرائيل، دعا رئيس المعارضة زعيم حزب "كاديما" شاؤول موفاز رئيس الحكومة بنيامين نتنياهو إلى عقد لقاء عاجل معه لبحث ما وصفه ب" نية نتنياهو قيادة اسرائيل نحو الحرب على خلفية قضية المشروع النووي الايراني". , ونقلت الاذاعة الاسرائيلية مضمون رسالة موفاز الى نتنياهو حيث قال:"إن الأداء السياسي والامني لرئيس الوزراء واقطاب الحكومة تجاوز خلال الايام الاخيرة خطوطا حمراء اخرى، مجددا موقفه المعارض لهجوم اسرائيلي على المنشآت النووية الايرانية ووصفه بانه غير اخلاقي وعديم المنطق لأن مثل هذا الهجوم "لن يحقق الا نتائج محدودة وسيكون ثمنه فقدان حياة الإنسان وإلحاق اضرار جسيمة بالجبهة الداخلية ومساس بوضع اسرائيل السياسي"، على حد وصفه. , كما ارسل موفاز بنسخة عن هذه الرسالة وملحق لها الى كل من وزير الحرب والمستشار القانوني للحكومة، ورئيس لجنة الخارجية والأمن البرلمانية طالب فيه بموافاته بمعلومات حول مدى استعداد اسرائيل لحرب محتملة مع ايران وحول موقف الولايات المتحدة من خيارات العمل المطروحة. , الى ذلك، تظاهر عشرات الإسرائيليين الرافضين لمهاجمة إيران، للأسبوع الثاني على التوالي قبالة منزل وزير الحرب الإسرائيلي ايهود باراك، وذلك لمطالبته بالرجوع عن شن هجوم إسرائيلي على المنشآت النووية الإيرانية. , وذكرت صحيفة "يديعوت أحرنوت" إن المتظاهرين يتجمعون كل يوم أمام منزل باراك منذ أسبوعين عدا يوم الجمعة، ويحملون لافتات كتب عليها "لا للحرب ضد إيران"، وأخرى كتب عليها "لنتنياهو يوجد ملجأ ضد النووي، ولك؟". , وتقف عضو المجلس البلدي عن مدينة تل أبيب تمار زندبرغ من حزب "ميرتس" خلف تنظيم هذه التظاهرات، حيث قالت للصحيفة: "نحن هنا سنستمر في التظاهر حتى يتم إزالة شبح الحرب عنا". , وأضافت: "لقد انضم إلينا متظاهرون جدد، وفي الفترة الأخيرة معارضة الهجوم على إيران ازدادت بانضمام الرئيس الإسرائيلي شمعون بيريس والرئيس السابق يتسحاق نافون لجبهة المعارضين، ومن الملاحظ أن الضغط المدني بدأ يؤتي ثماره". ونقلت الصحيفة عن المتحدثة باسم مركز الحكم المحلي: إن "هناك شعوراً بأن الجمهور لا يريد الحرب وغير مستعد وجاهز لها من ناحية الملاجئ، وأيضا من ناحية التحذيرات عبر الرسائل والحرب من الملاحظ أنها ليست فقط غير صحيحة، وإنما لا تحظى بدعم وتأييد أمريكي، وكل واحد من المواطنين سيتحمل النتائج بنفسه". , بدوره، اعتبر وزير الجبهة الداخلية الإسرائيلي الجديد، آفي ديختر، أن قدرات أعداء إسرائيل المتعاظمة تشكل تهديدًا استراتيجيا من لبنان وسوريا وقطاع غزة، وتهديدا وجوديا من إيران.


باريس : الحرب تكلف الأسد مليار يورو شهرياً..
اشتباكات في دمشق وحلب وعمليات عسكرية في درعا .. وسقوط الشهداء يتواصل


شهدت دمشق وحلب في شمالي سوريا امس اشتباكات بين المقاتلين المعارضين والقوات النظامية، في وقت افاد المرصد السوري لحقوق الانسان وناشطون عن عمليات عسكرية واسعة في محافظة درعا في جنوب البلاد. , وقتل امس في ثاني ايام عيد الفطر في سوريا 32 شخصا هم 18 مدنيا وسبعة مقاتلين معارضين وسبعة عناصر من قوات النظام في حصيلة اولية، بحسب المرصد السوري. وبعد شهر على بدء المعارك في ثاني اكبر المدن السورية، سجلت امس اشتباكات في حي سليمان الحلبي في شرق المدينة، بحسب ما افاد المرصد السوري الذي اشار ايضا الى تعرض احياء الشعار (شرق) وسيف الدولة والاذاعة وبستان القصر (غرب) وطريق الباب (شرق) ومناطق في حي صلاح الدين (جنوب غرب) للقصف من القوات النظامية. , كما افاد المرصد وناشطون عن قصف على بلدة تل رفعت في ريف حلب استخدمت فيه الطائرات الحربية، وعلى بلدة تادف حيث قتل شخصان، بحسب المرصد، وعلى مدينة الباب. , في دمشق التي اعلنت قوات النظام منذ اكثر من شهر استعادة السيطرة عليها كلها، افاد المرصد عن اشتباكات وقعت بعيد منتصف الليل في حيي القدم والعسالي في جنوب العاصمة. , كما دارت اشتباكات فجرا في حي التضامن (جنوب) اسفرت عن مقتل عنصر من القوات النظامية. ووقعت اشتباكات صباحا بين مقاتلين معارضين والقوات النظامية في حي جوبر (شرق). , واوضحت لجان التنسيق المحلية ان الاشتباكات اندلعت في جوبر "اثر استهداف الجيش الحر لأحد الحواجز في المنطقة". , كما افادت لجان التنسيق والهيئة العامة للثورة السورية عن اقتحام قوات النظام صباح امس لبلدة معضمية الشام، ضاحية دمشق الجنوبية، بعد ساعات من القصف العنيف. , وقال المرصد ان عشرة قتلى سقطوا خلال العملية العسكرية المستمرة في بلدة معضمية الشام. كما سقط عشرات الجرحى وتهدمت الكثير من المنازل جراء القصف المستمر الذي اصاب مشفى في المدينة. وتدور اشتباكات في مدينة درعا (جنوب) بين مقاتلين معارضين والقوات النظامية، جاءت بعد قصف مركز وعنف طال قرى وبلدات في ريف درعا لا سيما بلدة الحراك التي وقعت فيها اشتباكات عنيفة بعد ساعات من القصف تسبب ب "سقوط العشرات من القتلى والجرحى". , واشار الى محاولة قوات النظام "اقتحام المدينة والسيطرة عليها". وقتل في محافظة درعا الاثنين 15 شخصا هم ستة مدنيين وستة عناصر من قوات النظام وثلاثة مقاتلين معارضين. , وذكر المجلس الوطني السوري المعارض ان النظام السوري "يشن لليوم الثاني هجوما وحشيا على المدينة، مستخدما الطائرات المروحية والدبابات والمدفعية الثقيلة". وأوضح ان هذا الهجوم يأتي بعد "قرابة ثلاثة أشهر من الحصار الخانق". واعلن المجلس الحراك "مدينة منكوبة"، مشيرا الى انها "تعاني كارثة انسانية". , ودعا المنظمات الدولية والمجتمع الدولي الى التحرك بسرعة "لمنع استكمال المجزرة التي ينفذها النظام" فيها. , ونقل بيان المجلس عن شهود ان قوات النظام تستقدم مزيدا من التعزيزات العسكرية، داعيا "كافة الكتائب الميدانية على العمل المشترك وتوحيد الجهود لفك الحصار عن المدينة". , وحصدت اعمال العنف الاحد في مناطق مختلفة من سوريا 84 قتيلا هم 28 مدنيا و34 عنصرا من قوات النظام و22 مقاتلا معارضا. في الاطار ذاته اتهم دبلوماسي روسي بارز امس الدول الغربية بزيادة عمليات نقل السلاح إلى قوات المعارضة في سورية وهو عمل قال إن من شأنه أن ينسف أي عقوبات مستقبلية محتملة ضد البلاد. , وكتب جينادي جاتيلوف نائب وزير الخارجية الروسي على موقع تويتر " هناك المزيد من الحقائق تتكشف في وسائل الاعلام وفي أماكن أخرى عن عمليات نقل ضخمة للأسلحة غربية الصنع إلى المعارضة السورية عن طريق دولة ثالثة. , وقال "سيكون من الشيق أن نرى كيف يمكن لشركائنا الغربيين الذين يطالبون بالعقوبات ضد سورية أن يضمنوا تنفيذ العقوبات". وفي باريس اعلن وزير الخارجية الفرنسي لوران فابيوس امس انه يجب اجراء مباحثات مع روسيا لتضييق الخناق ماليا على نظام الرئيس السوري بشار الاسد، مؤكدا ان النزاع الدائر في سوريا يكلف دمشق مليار يورو شهريا. , وقال فابيوس لاذاعة "ار تي ال"، "نحاول تضييق الخناق اذا امكن القول عبر كل القنوات الممكنة. وخصوصا القناة المالية". , واضاف ان "الحرب تكلفه (الاسد) حوالى مليار يورو شهريا، الاحتياطي يخف بشكل متزايد. نعتقد انه ليس لديه احتياطي سوى لبضعة اشهر، بدون دعم روسيا وايران. ولهذا السبب هناك ايضا محادثات يجب ان تجري، على الاقل مع روسيا". , وحتى الآن تعارض روسيا والصين اتخاذ اي اجراء في مجلس الامن الدولي ضد النظام السوري، ولا سيما لجهة فرض عقوبات عليه. وبعد ان ندد مجددا بنظام "غير انساني يديره مرتكب مجازر"، اكد الرئيس الفرنسي مجددا ان فرنسا لا تعتزم التحرك عسكريا في سوريا خارج اطار دولي سواء أكان الامم المتحدة او حلف شمال الاطلسي. واستبعد فابيوس مرة اخرى احتمال تسليم اسلحة للمعارضين السوريين نظرا لأن فرنسا ملتزمة بحظر على الاسلحة فرضه الاتحاد الاوروبي. وقال "هناك دول تقدم اسلحة للنظام، هي روسيا وإيران. هناك دول تقدم اسلحة للمعارضة لا سيما دول عربية"، موضحا ان فرنسا تكتفي من جانبها بتقديم تجهيزات غير قتالية للمعارضة.




كوريا الجنوبية ترفع حالة التأهب الأمني في جزر دوكدو المتنازع عليها


أعلنت الشرطة الكورية الجنوبية امس رفع حالة التأهب الأمني في جزر دوكدو المتنازع عليها أقصى شرق البلاد، تحسبا لاستفزازات يابانية مثل وصول ناشطين يمينيين يابانيين إلى جزر دوكدو. , ونقلت وكالة "يونهاب" الكورية الجنوبية للأنباء عن مفوض وكالة الشرطة الوطنية كيم كي يونج قوله في مؤتمر صحفي عقده امس إنه أصدر تعليمات بتعزيز الحراسة على جزر دوكدو اعتبارا من الأسبوع الماضي وسط تصاعد التوترات مع اليابان بسبب قضية جزر دوكدو. , وذكرت الشرطة المسؤولة عن حراسة جزر دوكدو أنها زادت من عدد الدوريات الهادفة لمنع وصول مجموعات يمينية يابانية إلى جزر دوكدو من مرة كل أسبوع إلى مرة يوميا. وتنشر عناصر إضافية للقيام بمهام المراقبة. وتأهبت وكالة الشرطة المتمركزة في جزيرة "أولرونج" (وتبعد 90 كيلومترا عن دوكدو) لتقديم الدعم الفوري إذا اقتضى الأمر. كما أوضحت الشرطة أنها ستقوم باعتقال الناشطين اليابانيين وتسليمهم للشرطة البحرية الكورية الجنوبية في حالة دخولهم الجزر، بموجب قانون الهجرة.


في إطار العملية « نسر – 2 »
الجيش المصري يستعد لتوجيه ضربات شاملة لبؤر الإرهاب في سيناء


بدأ الجيش المصري استعداداته لتوجيه ضربات قوية وشاملة للبؤر الإرهابية بمناطق مختلفة في شمال سيناء، وقرب الحدود مع إسرائيل وفي مناطق بوسط سيناء على أطراف جبل الحلال، الذي يعد معقل الإرهاب في سيناء.وقال مصدر عسكري مطلع ل "الرياض" إن هذه الضربات تأتي في إطار مواصلة العملية "نسر-2" التي بدأتها القوات المسلحة بالتنسيق مع الشرطة إثر العملية الإرهابية برفح قبالة معبر كرم أبو سالم الإسرائيلي مؤخراً، وأسفرت عن مقتل 16 من الضباط والجنود بقوات حرس الحدود المصرية وإصابة 7 آخرين. , ولفت المصدر إلى أن طائرات هليكوبتر قامت برصد ومسح شامل لجميع المناطق التي يشتبه في وجود عناصر إرهابية فيها، ربما تكون متورطة في الهجوم على نقطة الحدود في رفح. , وأضاف أن عدة طائرات هليكوبتر قتالية تتمركز في مطار العريش على أهبة الاستعداد للمشاركة في العمليات. , تزامن ذلك مع روايات لشهود عيان قالوا إنهم رأوا تحليقا لطائرات هليكوبتر فوق مركزي الشيخ زويد ورفح على ارتفاعات متفاوتة خلال الساعات الماضية، وقامت الطائرات بعمليات مسح جوى شامل للمناطق الجبلية والصحراوية ومناطق الزراعات تمهيداً لتحرك قوات برية مدعمة بقاذفات صواريخ ومدرعات ومجنزرات وعربات هجوم سريع وقوات كبيرة وتطهير جميع المناطق من العناصر الإجرامية. , وكان رئيس أركان الجيش الفريق صدقي صبحي قام أول من أمس، يرافقه اللواء طيار أركان حرب يونس السيد حامد المصري قائد القوات الجوية، بزيارة الكتيبة 101 وتفقدا القوات في سيناء كما التقيا اللواء أحمد وصفي قائد الجيش الثاني الميداني وعددا من القادة الميدانيين وتباحثوا حول العملية نسر وتطوراتها في الأيام القادمة. , في الوقت نفسه جدد مشايخ وعواقل القبائل في سيناء، تأكيدهم أن كل أهالي سيناء يدعمون القوات المسلحة ويطالبون باستمرار عمليات التطهير لجميع العناصر الخارجة على القانون وإعادة الاستقرار التام للمحافظة، وأن الأهالي لا يألون جهدا في مساندة الجيش.


رفع التأهب الأمني في جميع مطارات باكستان

رفعت السلطات الباكستانية مستوى التأهب الأمني على جميع المطارات خشية تعرضها لهجمات إرهابية. وأوضح مسؤول في قوة أمن المطارات أنه تم نشر تعزيزات إضافية من قوات الأمن حول جميع المطارات وخاصة في إسلام آباد ولاهور وبيشاور وكويتا بالإضافة إلى نشر فرقة من قوة التجاوب السريع في مطار كراتشي للتعامل مع أي ظروف أمنية محتملة. وأضاف أنه تم نصب نقاط تفتيش أمنية على الطرق المؤدية إلى المطارات الرئيسية ضمن الإجراءات الأمنية التي أتخذتها سلطات الأمن. وأشارت وسائل الإعلام الباكستانية إلى أن هذا التطور جاء على خلفية الإجراءات الأمنية الاستثنائية التي فرضتها وزارة الداخلية الفيدرالية للحد من وقوع أعمال إرهابية خلال أيام العيد.


رحلات «جدة - دبي» تتصدر حركة الطيران الإقليمي.. والربيع العربي يغير خطط المسافرين


كشفت دراسة عالمية حديثة أعدتها أماديوس توتال دماند، أن حركة المرور المتنامية في رحلات الطيران بين المدن في الشرق الأوسط شهدت ارتفاعاً كبيرا خلال الفترة الأخيرة. , واحتلت الرحلات بين دبي وجدة، المرتبة الأولى بين دول المنطقة تليها رحلات دبي الدوحة. فيما مثلت رحلات لندن - دبي وبومباي - دبي الرحلات الأكثر ازدحاماً مع المناطق الأخرى. , وتم تسجيل حركة مرور متزايدة من وإلى جدة مع غيرها من المناطق، وهذا النمو مدعوم من قبل شركات السياحة الدينية تحديداً. , وتقود منطقة آسيا مسيرة النمو العالمي في قطاع السفر، حيث تضم 7 من أصل 10 طرق جوية داخلية من أكثر الطرق ازدحاماً في العالم. , وأظهرت الدراسة أنه إلى جانب أسواق البرازيل وروسيا والهند والصين، شهدت اندونيسيا والفلبين وتشيلي نمواً لافتاً. , وتستعرض الدراسة اتجاهات طلب المسافرين في جميع أنحاء العالم بين المناطق والبلدان والمطارات الخاصة، وتقارن بين إجمالي حجم نقل الركاب لعام 2012 مع بيانات عام 2010. , وتصدرت آسيا نماذج النمو بين المناطق في العام الماضي، حيث شهدت حركة المرور بين آسيا وأوروبا، وبين آسيا وأميركا الشمالية، نمواً بنسبة 9٪، في حين نمت حركة المرور بين آسيا والشرق الأوسط بنسبة 6٪، أي ما يعادل 38 مليون مسافر سنوياً. , ولا تزال حركة المرور بين أميركا الشمالية وأوروبا تشهد التدفق الأكثر ازدحاما بين المناطق على نطاق عالمي مع أكثر من 60 مليون مسافر في عام 2011، تليها آسيا وأوروبا بأكثر من 53 مليونا، وأميركا اللاتينية وأميركا الشمالية ب 47 مليون مسافر. وكشفت إحصاءات البلدان لعام 2011، وبشكل غير مفاجئ، أن دول البرازيل وروسيا والهند والصين تقود أقوى نمو في إجمالي عدد المسافرين. , وبرزت البرازيل 17 ٪والهند 13٪، وروسيا 15 ٪كذلك من بين البلدان العشر الأوائل الأسرع نمواً من حيث النسبة المئوية للنمو، كما ظهرت تشيلي 21٪والفلبين 15٪ وأندونيسيا 11٪، أيضاً، من بين الأسواق الأسرع نمواً في قطاع السفر، بينما كانت مصر واليابان من بين الأسواق الأكثر تراجعاً، بسبب مفرزات الربيع العربي والتسونامي. , وعلى الصعيد الإقليمي، اتخذت السعودية خطوات عملاقة في اتجاه تعزيز السياحة، حيث يظهر التحليل نمواً في المملكة يصل إلى 15٪ في عام 2011، ما يضعها بين الدول الخمس الأولى التي أظهرت أعلى نسب نمو في عدد المسافرين بين عامي 2010 و2011. , ومن بين المدن العشر الأولى بأقوى حركة مرور بين المدن تتم داخل البلد الواحد هناك 7 ضمن الحدود الداخلية للدول الآسيوية، من بينها 3 في اليابان. , ومن حيث الحجم، يعد الطريق بين جيجو وسيئول الأكثر أهمية ما يقرب من 10 ملايين راكب، يليه ريو دي جانيرو وساو باولو حوالي 8 ملايين مسافر. , وبحسب إحصاءات حديثة صادرة عن الهيئة العامة للسياحة والآثار أفادت بأن عدد المسافرين من المملكة نما 23 بالمئة، مقارنة بالعام الماضي. , وأوضحت الإحصائية أن أعداد السعوديين المغادرين المملكة خلال الربع الثاني من العام الجاري، وصل إلى 2.8 مليون مسافر، بمعدل نمو 23 بالمئة، مقارنة بالربع الثاني من العام 2011. , وأشار التقرير الذي أعدته هيئة السياحة بالتعاون مع مركز المعلومات الوطني في وزارة الداخلية، أن البحرين والكويت تصدرتا قائمة أعداد السعوديين المغادرين بنحو 970 ألفاً و436 ألف مغادر على التوالي، فيما جاءت الإمارات في المركز الثالث ب365 ألفاً لنفس الفترة.


500 مليار دولار فائض متوقع للميزان التجاري لدول الخليج ..

ربط العملات الخليجية بالدولار يحول دون مرونة تحركات سعر الفائدة


توقع تقرير اقتصادي أن تحقق دول مجلس التعاون لدول الخليج العربية نموا كبيرا بنسبة 5ر6 في المئة خلال العام الحالي كما توقع إن يحقق إجمالي الميزان التجاري فائضا يتراوح بين 400 إلى 500 مليار دولار بفضل الدعم الذي تتلقاه من قطاع النفط والغاز. , وقال إن متوسط معدل التضخم في دول التعاون سيرتفع إلى نحو أربعة في المئة للعام الجاري في ظل الارتفاع المطرد في أسعار الأغذية في وقت استبعد أن تشهد أسعار الفائدة تغيراً حتى عام 2014. , وأضاف تقرير بيت التمويل الكويتي انه في ظل استمرار الدعم من قطاع النفط والغاز من المتوقع أن يكون متوسط أسعار النفط الخام عند 8ر96 دولارا أمريكيا للبرميل في 2012 و 97 دولارا في 2013 مرجعا ذلك بصورة أساسية إلى الطلب القوي من الأسواق الناشئة. , وذكر التقرير إن الحكومات في 13 من أصل 20 دولة عربية قامت بتنفيذ 20 إصلاحا تنظيميا اقتصاديا في الفترة ما بين يونيو 2010 ومايو 2011 بهدف تحسين بيئة الأعمال لأصحاب المشاريع المحلية وذلك بحسب تقرير للبنك الدولي. , وأشار إلى انه على مدى السنوات الست الماضية أصبحت البيئة التنظيمية ل 94 في المئة من الاقتصادات العربية ال 18 التي شملها المسح أكثر ملاءمة للأعمال التجارية الأمر الذي سيساهم في تحسين تدفق الاستثمار الأجنبي المباشر إلى دول مجلس التعاون الخليجي فضلا عن تحسين الإنتاجية خلال السنوات المقبلة. , وأوضح أن ربط عملات دول مجلس التعاون الخليجي بالدولار الأمريكي يحول دون المرونة في تحركات سعر الفائدة في دول مجلس التعاون الخليجي متوقعا أن تظل معدلات الفائدة في دول مجلس التعاون الخليجي دون تغيير حتى عام 2014 نظرا لتعهد مجلس الاحتياطي الاتحادي بالحفاظ على معدلات الفائدة في الولايات المتحدة أقرب إلى الصفر في السنتين المقبلتين. , وتوقع التقرير أن يظل الإنفاق المالي مرتفعا في دول مجلس التعاون الخليجي خلال العام الجاري نظرا لاستمرار حكومات هذه الدول في توسيع نطاق الدعم وزيادة الأجور في القطاع العام لتلبية ارتفاع الطلب الاجتماعي والحد من البطالة. , وعن أهم المخاطر الاقتصادية التي تواجهها اقتصادات دول مجلس التعاون الخليجي قال التقرير إن الاتحاد الأوروبي يعد أكبر شريك اقتصادي للخليج بنسبة 4ر13 في المئة من إجمالي أعمال التجارة في دول مجلس التعاون وبنسبة 8ر6 في المئة من إجمالي صادرات دول المجلس في 2010. , وأضاف التقرير إن نسبة 9ر78 في المئة من صادرات دول مجلس التعاون ذهبت إلى الاتحاد الأوروبي في العام الماضي بصورة وقود معدني ومنتجات مواد التشحيم ذات الصلة مشيرا إلى بقاء الطلب على الصادرات من منطقة اليورو وخاصة بالنسبة للنفط ضعيفا في أعقاب أزمة الديون السيادية.


الاختراقات والقرصنة الإلكترونية تهددان الشركات السعودية


لايزال هناك قلق عالمي كبير على المستوى الأمني والاقتصادي والإداري نتيجة الاختراقات الإلكترونية المتعددة التي تشهدها المنشآت مما جعل من أمن المعلومات هاجسا لدى الدول والشعوب والمنظمات والشركات والمنشآت الاقتصادية وذلك على كافة المستويات الأمنية والإدارية والاقتصادية. , وطالب خبراء اقتصاديون ومختصون في أمن المعلومات بضرورة تطبيق معايير عالمية في مجال حماية المعلومات في كافة المنشآت الوطنية خاصة البنوك والمنشآت التي يحتم عليها حفظ معلومات ضخمة سواء للأفراد أو المنشآت. ,في ظل ما تطالعنا به الأخبار من فترة لأخرى لاختراقات حدثت لشبكات معلومات عالمية مهمة أو لقرصنة المعلومات من مواقع العديد من الجهات ومنها ما نشر عن قرصنة المعلومات لموقع البنتاجون مما يستدعي الاهتمام بأمن المعلومات والبحث عن الوسائل والبرامج الكفيلة بحماية معلومات منشآتنا الوطنية المختلفة.

وفي هذا الإطار أكد الدكتور توفيق عبد العزيز السويلم مدير دار الخليج للبحوث والاستشارات الاقتصادية في حديثه ل «الرياض» إلى أن الاختراقات والقرصنة الإلكترونية تهدد العديد من المنشآت المحلية المهمة. , وقال انه استشعاراً لخطورة هذا الأمر قامت هيئة الاتصالات وتقنية المعلومات بإنشاء المركز الوطني الإرشادي لأمن المعلومات الذي يهدف إلى رفع مستوى الوعي والمعرفة بأخطار أمن المعلومات ويعمل بالتعاون مع أعضائه وشركائه على تنسيق جهود الوقاية والتصدي للأخطار والحوادث المتعلقة بأمن المعلومات في المملكة. , وأضاف انه بموجب قرار مجلس الوزراء يتولى المركز إعداد دليل إرشادي مفصل لسياسات وإجراءات أمن المعلومات في القطاع الحكومي، وتعميمه على الأجهزة الحكومية للاستفادة منه في وضع السياسات الخاصة بالحماية داخل الجهاز الحكومي والسياسات الخاصة بالاتصال خارج الجهاز الحكومي، وإتباع الآليات المناسبة لضمان تطبيقها، وتوفير المتطلبات التقنية والبشرية اللازمة للمحافظة على أمن معلوماتها وسريتها. , وأشار الدكتور السويلم إلى العديد من الحقائق المرتبطة بمجال تقنية المعلومات وسهولة الاتصالات على مستوى العالم نتج عنه العديد من الحقائق منها ان هناك ملياري مستخدم للانترنت حول العالم وان وسائل التواصل الاجتماعي هي النشاط الأول على شبكة الانترنت الآن. , وأكد افتقار معظم الشركات والمنشآت الوطنية لتطبيق مفهوم السياسات الأمنية للمعلومات وذلك لعدم وعيها بفوائد تلك السياسات التي من شأنها أن تقلل من المخاطر الأمنية التي تتعرض لها. , وبين انه من الضروري تحفيز المنشآت الوطنية لتبني المعايير والسياسات الأمنية العالمية والتي تهتم بتأمين البيانات التي تخص المنشآت والمستفيدين منها ورفع المستوى الأمني بشكل عام في جميع تعاملات المنشآت الإلكترونية من الأمن المادي إلى الأمن الإلكتروني. . وطالب السويلم بأهمية قيام الجهات المختلفة بتطبيق وتبني المنشآت للبرامج المساعدة في حفظ البيانات والمعلومات الخاصة بها وحمايتها من أي اختراقات أو قرصنة قد تتعرض لها حتى لا تتأثر هذه المنشآت بهذه الاختراقات والتي تساعد المتعاملين مع هذه المنشآت وتغرس في نفوسهم الثقة تجاه مثل هذه المنشآت نتيجة لاستخدامها برامج حماية لكافة تعاملاتها.


هواة الصيد يقضون أيام العيد في مطاردة طيور «الدخل»


يتوجه عشاق الصيد بعد أن قضوا أول يوم من أيام العيد مع أسرهم إلى البراري التي تشتهر بوفرة الطيور المهاجرة لممارسة هوايتهم التي يعشقونها، وأخذت المواقع المهتمة بقنص الطيور البرية في شبكة الانترنت في نشر تقارير ومواضيع توضح نوع وأماكن تكاثره في شتى نواحي المملكة، وتعتبر طيور الدخل والشول والخواضير من الطيور المهاجرة التي بدأت تكثر هذه الأيام، كما توقع متابعو هجرة الطيور في أواخر أيام الشهر كثرة الطيور المهاجرة من الصعو والسمان والعبيدات وأسراب الصفاري المتميز بريشه الأصفر والأسود والقادم من أوروبا وبعض مناطق البحر الأبيض المتوسط وأحيانا من شمال غربي أفريقيا مروراً بجمهورية مصر ثم المملكة، والذي يعتبر من أشهر الطيور وألذها طعما لدى القناصة، هذا وشهدت المزارع والبراري المجاورة لمدن سدير كشعيب الشوكي الارطاوي وغليفص وروضة الخشم وسد الشحمة خلال هذه الأيام إقبالا متزايدا من قبل القناصة نظراً لوفرة تلك البراري بأنواع تلك الطيور وقربها من مدينة الرياض. في الوقت ذاته حدد متابعو هجرة الطيور في منتصف الشهر القادم وأواخره دخول موسم صيد القميري والسمان الفري والبط النحم والغرانيق والكروان والحباري والدرجلان.


بطل مسلسل «عمر»: لستُ ممنوعاً من التمثيل


نفى الفنان سامر إسماعيل ما تردد عن منعه من التمثيل في أي عمل قادم بعد أن أدى شخصية الخليفة عمر بن الخطاب في المسلسل الذي حمل اسمه وعرض عبر قناتي MBC وقطر في رمضان الماضي، وقال إسماعيل في لقاء تلفزيوني إنه دخل في تحدّ كبير عندما اختاره المخرج حاتم علي لأداء شخصية «الفاروق»، معلناً أنه سيلتزم أخلاقياً في أدواره المقبلة بعدم الاقتراب من كل ما سيؤثر على أهمية الشخصية التي قدمها في أول عمل تلفزيوني في حياته الفنية.


حول العالم
الكاربوريتر وعظمة الكتف

فهد عامر الأحمدي

من خلال كاربوريتر السيارة يمكن للميكانيكي الخبير معرفة قوة المكينة ونوع السيارة وتاريخ صنعها.. وعالم الأحافير بدوره يمكنه القيام بعمل مشابه مع الديناصورات والأحياء المنقرضة وذلك بتخمين حجمها وشكلها ونوعها من خلال عظمة الساق أو الذراع أو حتى الأنياب فقط.. وحين هللت الأوساط العلمية لاكتشاف أضخم ديناصور أرضي عام 1979 ظن العامة أن الدكتور جميس جونسن اكتشف كامل الهيكل العظمي في حين أنه لم يكتشف إلا عظمة واحدة لم يزد طولها عن نصف متر.. ولكن من خلال تلك العظمة (الخاصة بالكتف) استطاع الدكتور جونسن إنشاء هيكل عظمي كامل فاق طوله الستين قدما وزاد حجمه عن أربعة فيلة ضخمة.. ولم يكن حال الدكتور جونسن في هذا العمل يختلف عن حال الميكانيكي مع كاربوريتر السيارة!!

وهذا الديناصور يعرض اليوم في متحف التاريخ الطبيعي بنيويورك (الذي وضعته على قمة جدولي السياحي أثناء زيارتي لنيويورك لأول مرة عام 1996). وبالفعل لم يخب أملي فيما رأيت - لا من حيث ضخامة المتحف ولا من حيث الكم الهائل من القاعات والمعروضات التي يضمها. وخلال تجولي في القاعة الخاصة بالديناصورات لاحظت أن الهياكل المعروضة غير مكتملة (وإن كانت مكملة بقوالب بلاستيكية وجبائر خاصة) فسألت المشرفة على القاعة: كيف أمكن معرفة شكل الديناصور كاملا في حين أن العظام المكتشفة لا تتجاوز خمسة أو عشرة بالمئة من كامل الهيكل!؟ فقالت لي الجملة التي عنونت بها المقال - وأتذكرها بوضوح حتى الآن - "من خلال كاربوريتر السيارة يمكن للميكانيكي تخمين حجمها وموديلها وقوة محركها"..

وهذا صحيح؛ فمن المعلوم أن عظمة الكتف تؤدي دورا نسبيا في تشكيل الهيكل العظمي، كما تتحمل وزنا وجهدا معلوما عند القيام بحركات معينة.. وعلى هذا الأساس يمكن للعالم الخبير استنتاج نسب بقية الهيكل بمقارنتها بعظمة الكتف وطريقة اتصال الأوتار والمفاصل الأخرى بها - خصوصا في ظل مقارنتها بالمخلوقات الأقرب لها حاليا!

أما كيف عرفوا أن ديناصور الالترازورس كان بطيئا في حركته؟.. فلأن هناك قاعدة بسيطة مفادها أنه كلما كبر حجم الحيوان كلما قلت حركته.. فالحيوانات الصغيرة تتحرك بكثرة كي تحافظ على حرارتها بعكس الحيوانات الضخمة التي تتشرب الحرارة من ضوء الشمس. وإذا علمنا أن "الالتزازورس" يعد أضخم حيوان سار على وجه الأرض (بمتوسط وزن يساوي ثمانين طنا) يمكننا تصور مدى بطء الحركة التي يتنقل بها!

.. أذكر أنني تساءلت حينها: إن كان الدكتور جونسن أفلح في إعادة تركيب الهيكل العظمي (لأضخم حيوان في التاريخ) فكيف بمن أنشأها أول مرة وهو بكل خلق عليم!!





اتمنى لكمـ يوما مشرقا بالحب و الأمل




  #2  
قديم 21/08/2012, 09:09 AM
الصورة الرمزية الخاصة بـ FAISAL AL7RBY
زعيــم مميــز
تاريخ التسجيل: 05/04/2010
المكان: عـادة الأيـام تأخـذ ماتعـيـد :: ولابد من وقت يكشـف ماخفـى
مشاركات: 74,203
إقتباس
هواة الصيد يقضون أيام العيد في مطاردة طيور «الدخل»


اووه على ايام زمان كنت مصلح نبيطة و شاري 3 كرتون مغاط

و رايح للمزرعة اصطاد كل ماهو طائر في السماء و بالاخص الدخل و الشحيمي و الصعيوي

ايه راحو الطيبين



ششكرا حروف على تنزيل الاخبار و كل عام و انتي بخير

و مبروك تعيينك نائبة رئيس تحرير رابطة توتنغهام

و اعانك الله على تحمل هذي المسؤولية الكبيرة

رغم ان النادي ماله شعبية بالمنتدى
  #3  
قديم 21/08/2012, 11:04 AM
الصورة الرمزية الخاصة بـ حروف الغلا
عضو استشاري بالمجلس العام
رئيسة رابطة توتنهام
تاريخ التسجيل: 02/04/2010
مشاركات: 7,040
^^^^^^^

و انت بخير يا فيصل

حتى فهد رئيس الرابطة رايح الصيد

صحيح توتنهام ما له محبين وايد

بس ما يضر تمر و ترفع الروح المعنوية للفريق



  #4  
قديم 21/08/2012, 02:22 PM
الصورة الرمزية الخاصة بـ بن جبله المطيري
مشرف اللجنة الإعلامية
بالموقع الرسمي لنادي الهلال
تاريخ التسجيل: 25/05/2004
المكان: (( تحت أقدااام أمي ))
مشاركات: 56,076
حروف الغلا...

الف شكرآ على الجهد الرائع....


اللهم اهلگ بشاااار النعجه ومن عااااونهـ...
  #5  
قديم 21/08/2012, 04:42 PM
الصورة الرمزية الخاصة بـ المشجع الوفي
محرر أخبار المجلس العام
تاريخ التسجيل: 30/05/2007
المكان: في مكان
مشاركات: 2,543
إقتباس
الاختراقات والقرصنة الإلكترونية تهددان الشركات السعودية


الهاكرز انتشروا هذه الأياام خصوصاً مع توفر البرامج و الدورت في هالمجال...

اللهم إكفنا شرهم,,


إقتباس
هواة الصيد يقضون أيام العيد في مطاردة طيور «الدخل»

الله على صيد الطيور..
كان زمان مع خالي نطلع و نصيد..

أحياناً نرجع بعد ما نصيد ما يكفي..
و احياناً نرجع و احنا ما مسكنا الا كم واحد...






___


شكراً حروف.. ع الأخبار..
و النقل الرائع
الله يعطيك العافية
  #6  
قديم 21/08/2012, 08:23 PM
الصورة الرمزية الخاصة بـ هلاليه ودمها خفيف
زعيــم مميــز
تاريخ التسجيل: 12/05/2011
مشاركات: 28,346
يعطيك العاااااااااااااااااافيه على النقل
   

 

أدوات الموضوع
طريقة عرض الموضوع

قوانين المشاركة
غير مصرّح لك بنشر موضوع جديد
غير مصرّح لك بنشر ردود
غير مصرّح لك برفع مرفقات
غير مصرّح لك بتعديل مشاركاتك

وسوم vB : مسموح
[IMG] كود الـ مسموح
كود الـ HTML مسموح
Trackbacks are مسموح
Pingbacks are مسموح
Refbacks are مسموح



الوقت المعتمد في المنتدى بتوقيت جرينتش +3.
الوقت الان » 10:26 AM.

جميع الآراء و المشاركات المنشورة تمثل وجهة نظر كاتبها فقط , و لا تمثل بأي حال من الأحوال وجهة نظر النادي و مسؤوليه ولا إدارة الموقع و مسؤوليه.


Powered by: vBulletin Version 3.8.7
Copyright ©2000 - 2019, Jelsoft Enterprises Ltd

Google Plus   Facebook  twitter  youtube