المنتديات الموقع العربي الموقع الانجليزي الهلال تيوب بلوتوث صوتيات الهلال اهداف الهلال صور الهلال
العودة   نادي الهلال السعودي - شبكة الزعيم - الموقع الرسمي > المنتديات الرياضية > منتدى الرياضة العربية و العالمية
   

منتدى الرياضة العربية و العالمية خاص بمتابعة أحداث الرياضة العربية و العالمية

 
   
 
LinkBack أدوات الموضوع طريقة عرض الموضوع
المشاركة السابقة   المشاركة التالية
  #1  
قديم 08/05/2012, 03:18 AM
الصورة الرمزية الخاصة بـ sword
ميلاني مُخضرم
تاريخ التسجيل: 28/07/2001
المكان: San Siro
مشاركات: 1,630
خواطر عالمية " كرة ذهبية و مأزق الفيفا "

بسم الله الرحمن الرحيم

منذ ان بدات تركل المجنونة المستديرة في نهاية كل موسم و نهاية كل بطولة يبدا الجدل حول اللاعب الأفضل في العالم و من هو افضل من لمسها لموسم كامل و من هو من رجح كفة فريقه على المنافسين ..

مرورا ببوشكاش و دي ستيفانو .. التافيني و ريفيرا .. بوبي روبسون و تشارلتون .. جوزيبي مياتزا .. بيليه و سقراط و زيكو .. بكنباور و باولو روسي .. ليف ياشين و دينو زوف .. مارادونا و كلينزمان و مالديني .. جورج وياه و رونالدو .. زيدان و ريفالدو و فيجو .. كاكا و ميسي و رونالدو ..

اسماء مرت في سماء افضل لاعب في العالم و اثبتت انها تستحق ان تكون الافضل بعطاءات تاريخية و انجازات ذهبية سجلتهم نجوما لمعت في تاريخ الساحرة المستديرة .. اسماء لا خلاف على نجوميتها و على مواهبهم و على سحرهم ..

جائزة افضل لاعب في العالم دوما كانت محل نقاش و جدال و كانت جائزة الكرة الذهبية دوما تاتي لتعدل و تنصف لاعبا لم تختاره قوائم الفيفا لأسباب متعددة قد تكون اعلامية و قد تكون مالية و نادرا ما تكون فنية ..

مثلا لاعبون مثل زيدان و رونالدو الظاهرة و ميسي لا ننكر تالقهم و مواهبهم الخارقة و لكن اختيارهم في بعض السنوات للأفضلية قد يكون ظلما لنجوم صنعوا الفرق لفرقهم اكثر من هؤلاء النجوم ..

مثلا في موسم 2003 نجم تشيكي برز و ابدع و فعل كل شي و تالق و سجل و صنع و حمل فريقه على عاتقه محليا و اوروبيا .. في مباراة نص نهائي دوري ابطال اوروبا امام مدريد و زيدان تحديدا فعل كل ما يمكن فعله في كرة القدم و سجل هدفا من اروع الاهداف في مرمى احد افضل حراس العالم و لكن حظه كان قاتما فلم يشارك فريقه في نهائي البطولة ليخسروا امام ميلان .. لم يرشح لجائزة افضل لاعب في العالم و اخذها زيدان !! فأتت الكرة الذهبية لفرانس فوتبول انذاك لتنصف الاشقر التشيكي بالكرة الذهبية و الأفضلية العالمية

في موسم 2004 شيفشنكو و هنري فعلا كل شي في كرة القدم و احرزا بطولتي الكالتشيو و البريمر لفرقهما و هما هدافين للمسابقة و هنري احرز مع ارسنال اعجازا باحراز البطولة بدون اي هزيمة .. لياتي الفيفا ليهدي الجائزة لرونالدينيو الساحر لامور اعلامية و امور دارت في الخفاء .. و ايضا اتت الفرانس فوتبول و انصفت الكونكورد الاوكراني شيفا لتهديه الكرة الذهبية و ضاع تيري العجيب بين الرياح نظرا لتفوق الكالتشيو في تلك الفترة على البريمير و الليجا بسنين ضوئية ..

في موسم 2010 كانت الكارثة .. تم دمج جائزة الفرانس فوتبول مع الفيفا لتصبح جائزة واحدة و ليصبح الفيفا هو المتحكم الرئيسي بها ليفعل ما يشاء .. موسم قدم فيه الهولندي المبدع سنايدر كل فنون كرة القدم و لعب كل المباريات النهائية التي يمكن ان يلعبها لاعب كرة قدم و احرز دوري ابطال اوروبا و الكالتشيو و الكأس الايطالية و كأس العالم للأندية و السوبر الايطالي و لعب مباراة السوبر الاوربي و لعب نهائي كاس العالم و هوا هداف للبطولة فتاتي الطامة من الفيفا ان لا يرشح للجائزة بتاتا !!!!! و تعطى الجائزة للأعجوبة ميسي .. لا نختلف ان ميسي معجزة كروية و لكن الفيفا ظلم من كان يسنحقها باعطائها لميسي تلك السنة ..

سنة 2012 ميسي لم يحرز شيئا يذكر .. رونالدو بطلا لليجا فقط .. روبن و ريبيري سيلعبا نهائي دوري ابطال اوروبا و اخفقا محليا .. كاكا لا زال في الظل .. ابراهيموفيتش لم يحرز شيئا .. تشافي و اينيستا مثل ميسي .. اوزيل كما رونالدو في مدريد .. لامبارد و دروجبا في انتظار نهائي الابطال .. !!!!!

يافيفا مشجعي كرة القدم يطالبون هذا الموسم تحديدا بمعايير واضحة و حساب نقاط صريح لاعطاء الافضلية .. هل هي بالبطولات كما حدث لميسي 2009 ؟ ام بالاهداف و المجد الشخصي كما حدث لميسي 2010 ؟

هل تتغير المعايير و المقاييس لاعطاء الجائزة بالمواصفات و المعايير المطلوبة اعلاميا و ماليا من الفيفا ؟ ام تعطى الجائزة لمن لعب كرة قدم افضل ؟

لماذا لا يوضع في الحسبان العملاقان تشيك و نوير بعد تألقهما المذهل في اوروبا ؟ هل فان بيرسي سيكون له نصيب و هو متالق محليا ؟ هل لإبراهيموفيتش نصيب و هو يحرز اهدافا مجنونة ؟ هل لبيرلو نصيب و هي ينثر الابداع مع السيدة العجوز بدون ان يهزم ؟

اسئلة كثيرة و ورطة كبيرة وقع فيها الفيفا بسبب معاييره غير الواضحة ..

خاتمة : هل تكون بطولة اليورو 2012 هي حبل النجاة لعنق الفيفا ؟؟؟

اضافة رد مع اقتباس
   

 


قوانين المشاركة
غير مصرّح لك بنشر موضوع جديد
غير مصرّح لك بنشر ردود
غير مصرّح لك برفع مرفقات
غير مصرّح لك بتعديل مشاركاتك

وسوم vB : مسموح
[IMG] كود الـ مسموح
كود الـ HTML مسموح
Trackbacks are مسموح
Pingbacks are مسموح
Refbacks are مسموح



الوقت المعتمد في المنتدى بتوقيت جرينتش +3.
الوقت الان » 06:37 PM.

جميع الآراء و المشاركات المنشورة تمثل وجهة نظر كاتبها فقط , و لا تمثل بأي حال من الأحوال وجهة نظر النادي و مسؤوليه ولا إدارة الموقع و مسؤوليه.


Powered by: vBulletin Version 3.8.7
Copyright ©2000 - 2024, Jelsoft Enterprises Ltd

Google Plus   Facebook  twitter  youtube