المنتديات الموقع العربي الموقع الانجليزي الهلال تيوب بلوتوث صوتيات الهلال اهداف الهلال صور الهلال
العودة   نادي الهلال السعودي - شبكة الزعيم - الموقع الرسمي > أرشيف شبكة الزعيم > أرشيف الصحف
   

أرشيف الصحف أرشيف خاص بـأخبار ولقاءات ومقالات الصحف ووسائل الاعلام

 
   
 
LinkBack أدوات الموضوع طريقة عرض الموضوع
  #1  
قديم 25/03/2012, 02:48 AM
الصورة الرمزية الخاصة بـ أخبار الصحف
الموقع الرسمي لنادي الهلال
تاريخ التسجيل: 27/11/2008
مشاركات: 6,769
ico2 أخبار الزعيم ليوم الأحد 2 / 5 / 1433هـ من الصحف ‏







إعداد - Abu_Saad





ختام الجولة 23 بدوري زين السعودي بثلاث مباريات اليوم الأحد
الهلال يلاقي النصر في قمة مختلفة الطموحات
والأهلي بعيون اللقب يهدد آمال القادسية في البقاء والاتحاد يستضيف نجران




كتب - عمار العمار

تستكمل مساء اليوم الأحد مباريات الجولة 23 من دوري زين السعودي لكرة القدم بإقامة 3 مباريات سيتواصل معها التنافس وستحضر الإثارة خلال المباريات التي تكتسب أهمية بالغة، فيلتقي الهلال بالنصر في قمة الجولة وأقوى مبارياتها جماهيريًا وحساسية، فيما يرحل الأهلي لملاقاة القادسية في الخبر على أن يستضيف الاتحاد نظيره نجران، وكانت الجولة قد افتتحت يوم الجمعة بلقاءين بينما تأجل لقاء الأنصار مع الفتح لوقت آخر.

الهلال × النصر

على ذكرى الثلاثية التي فاز بها الهلال في الدور الأول على غريمه التقليدي النصر تتجدد مواجهات قطبي الرياض مساء اليوم في مباراة لها حسابات خاصة التي ستقام على استاد الملك فهد الدولي بالرياض، وينظر الفريقان لهذه المباراة بأهمية بالغة من أجل الظفر بالنقاط وكسب القمة التاريخية...

يدخل الفريق الهلال بعد تمسكه بالمركز الثالث والتمسك بالأمل الضئيل في المنافسة على اللقب قبل نهايته بثلاث جولات، حقق الفريق فوزًا كاسحًا على الأنصار بنتيجة 6-1 قبل أن يفشل في الحفاظ على تقدمه أمام الغرافة بدوري أبطال آسيا الأربعاء الماضي ليتعادل في الرمق الأخير 3-3، وسيدخل الفريق الهلال وعينه على النقاط الثلاث لكي يؤكد حضوره في القمة التاريخية التي تصب لصالحه في السنوات الأخيرة مع انتظار تعثر الشباب والأهلي ليبقى له الأمل في الحفاظ على لقبه في العامين الماضيين، ويمتلك الفريق الهلالي 50 نقطة يحتل بها المركز الثالث في الترتيب، وسيلعب الهلال بطريقة 4-5-1 بالاعتماد على وسطه في تسيير المباراة لصالحه، ويبرز في الفريق محمد الشهلوب وأسامة هوساوي وعادل هرماش وسلمان الفرج وسالم الدوسري ونواف ألعابد ويوسف العربي.

على الطرف الآخر يدخل الفريق النصراوي بهدف تحقيق الفوز ليعيد البسمة لجماهيره وتعويض تعثره في الدوري أمام الشباب ونجران بالخسارة على التوالي وتوقف معها رصيده على 28 نقطة في المركز السابع وبات مهددًا بالخروج من مسابقة كأس الأبطال باقتراب نجران والرائد منه، وسيلجأ المدرب النصراوي للهجوم منذ البداية من أجل تحقيق الفوز وانتظار تعثر الرائد ليعلن عن وضع قدمه في كأس الأبطال، ويبرز في الفريق النصراوي حاج بوقاش وخالد الغامدي وإبراهيم غالب وريتشي وماجنر وخالد الزيلعي.

القادسية × الأهلي

وفي مواجهة صعبة جدًا يلتقي القادسية بالأهلي على ملعب مدينة الأمير سعود بن جلوي بالخبر، ويدخل الفريقان هذه المباراة بطموحات مختلفة قد ترمي بحظوظ أي منهما للمجهول وتعطله عن بلوغ مراده، فالفريق القدساوي دخل في مرحلة خطرة جدًا وبات أمله صعبًا في البقاء خصوصًا إذا ما خسر اليوم هذه المباراة، فالفريق خسر من الرائد في الجولة الماضية وتعقد موقفه أكثر في المؤخرة بتوقف رصيده على 16 نقطة في المركز الثالث عشر، وسيكون شعاره الفوز ولا شيء غيره ليلحق بالفرصة في البقاء، ويبرز في الفريق ياسر الشهراني وأوتشيا أجبا وطلال الشمالي وفهد السبيعي وريان بلال وعبدالوهاب علي.

أما الفريق الأهلاوي فينظر للمنافسة على لقب الدوري الذي لا بد له أن يمر عبر هذا اللقاء ليحافظ على أمله القوي في المنافسة بعد فوزه الصعب على هجر 4-3 وتمسكه بالمركز الثاني بعدما رفع رصيده إلى 55 نقطة ويهمه الفوز في هذا اللقاء على أمل تعثر الشباب وقبل لقاء الاتحاد في الجولة الماضية، وكان الفريق قد تعثر بالتعادل في دوري أبطال آسيا أمام سبهان الإيراني وقد يكون تركيزه منصبًا على الدوري مما جعل الفريق يخسر بالتعادل، وستكون الطريقة الهجومية خير وسيلة للفريق لتحقيق النقاط، ويبرز في الفريق فيكتور وعماد الحوسني وكماتشو وتيسير الجاسم إضافة إلى الموهوب محسن العيسي وكامل المر.

الاتحاد × نجران

ويتطلع الفريق الاتحادي للحفاظ على توهجه عندما يلاقي نجران على استاد الأمير عبد الله الفيصل بجده، ويدخل الفريقان وكل منهما يسعى لخطف النقاط الثلاث.

يدخل الاتحاد بعد مواصلته للتألق على المستوى المحلي والآسيوي بتحقيق أربعة انتصارات متتالية فأطاح بخصمه القطري العربي بثلاثية في دوري أبطال آسيا في آخر مبارياته بعدما فاز على الفيصلي في الدوري 1-0 وتقدم مرة أخرى للمركز السادس رافعًا رصيده إلى 31 نقطة، ويسعى الفريق للاستعداد للمباراة الأقوى أمام غريمه التقليدي الأهلي في الجولة الماضية لرد الدين بتحقيق الفوز في هذا اللقاء والحفاظ على الاستقرار والتوهج، ويبرز في الفريق الاتحادي نايف هزازي ومحمد نور وأسامة المولد وسعود كريري وحسني عبدربه ومحمد أبوسبعان في الجهة الأخرى يدخل نجران بعدما اقترب من ضمان البقاء إثر فوزه المهم على النصر في الجولة الماضية 2-1 الذي رفع رصيده إلى 26 نقطة وبات بحاجة لثلاث نقاط فقط ليضمن البقاء رسميًا بعيدًا عن الحسابات الأخرى، ويحاول الفريق أيضًا الحفاظ على مركزه للمشاركة في بطولة كأس الملك للأبطال، وربما يلعب مدربه بطريقة متحفظة بعض الشيء بهدف الخروج بالتعادل تدعم موقفه بشكل أكبر في سلم الترتيب، ويبرز في الفريق النجراني قائده جهاد الحسين وعبد العزيز حمسل وعوض خميس وفريد شكلام ورمزي بورقبه وبندر مساعد.



153 مواجهة سابقة رسميا ووديا محليا وخارجيا
59 فوزًا للأزرق و50 انتصارًا للأصفر والتعادل حسم 44 مواجهة و409 أهداف سجلت بالمرميين




رصد - أحمد الغفيلي

- الليلة يتجدد لقاء الديربي بنسخته 154 المجموع الكلي لحالات الفوز لكلا الفريقين 109 مباريات الهلال فاز في 59 مواجهة، والنصر في 50 مباراة، فيما حسم التعادل 44 لقاء، والمعدل التهديفي بلغ 409 بكلا المرميين للهلال 218 بشباك الأصفر، وللنصر 191 بمرمى الأزرق.

في الدوري: على مدار تاريخ كبرى المسابقات المحلية الدوري بمختلف مسمياته ومنذ انطلاقته التقى الهلال والنصر في 78 لقاء سابقاً، الكفة تميل لمصلحة الزعيم حيث تفوق على منافسه النصر بفارق ثمان حالات فوز إجمالاً بمسابقة الدوري فاز الهلال في30 مواجهة والنصر أنهى 22 مباراة لمصلحته، وتعادلا بـ 26. والسجل التهديفي بالدوري منذ أول مواجهة ولغاية اللقاء الأخير لكلا الفريقين بلغ 192 هدفًا للهلال 107 أهداف، واكتفى النصراويون بتسجيل 85 هدفاً بالشباك الزرقاء.

المواجهات العربية: خارجياً لم يسبق أن تقابل الفريقان خليجياً وآسيوياً وانحصرت المواجهات بالبطولات العربية فاز الهلال بلقاءين وتعادلا بواحد والغريب أن الهلال وفي كل منافسة تجمعه بالنصر عربياً يتوج باللقب حيث نال ثلاثة ألقاب فيما اكتفى النصر بالوصافة مرتين وغادر المنافسة على يد الهلال بالثالثة. والسجل التهديفي باللقاءات العربية بلغ أحد عشر هدفاً للهلال سبعة أهداف وللنصر أربعة.

كأس المؤسس: لقاءان جمعا الهلال بالنصر تعادلا سلبيا بالذهاب وتفوق الهلال بالإياب ليقصي منافسه من المسابقة ويواصل المشوار لغاية التتويج بأغلى البطولات المحلية، كأس الملك عبدالعزيز والتي سيحتفظ الهلال بلقبها لسبعين عاماً مقبلة. والسجل التهديفي بمواجهات كأس المؤسس ثلاثة أهداف للهلال اثنان وللنصر هدف وحيد.

كأس الأبطال: أربعة لقاءات جمعت الهلال بالنصر سيطر التعادل السلبي والإيجابي بهدف لمثله على ثلاث منها وبالرابعة خماسية هلالية هي الأشهر بنتائج لقاءات الديربي لكونها الرقم الأعلى المسجل خلال المئة والثلاث والخمسين مواجهة. الزعيم ولموسمين متتاليين تخصص بإجهاض حلم الأصفر وإقصائه عن المنافسة على اللقب والتأهل من بوابة المنافس. والمحصلة التهديفية بكأس الأبطال اثنا عشر هدفاً؛ للهلال سبعة أهداف وللنصر خمسة.

كأس ولي العهد: ثمان مباريات جمعت الزعيم بالفارس فاز الهلال بسبع، خمس منها بالمواسم الخمسة الأخيرة والنصر مرة واحدة. والسجل التهديفي للفريقين أربعة وعشرون هدفاً؛ للهلال ثمانية عشر، وللنصر ستة أهداف.

كأس الملك: 12 مواجهة بكأس الملك جمعت الجارين فاز الزعيم بـ 6 والنصر بـ 5 وتعادلا بواحدة. وإجمالي السجل التهديفي للفريقين بكأس الملك 35 هدفًا؛ 20 منها للهلال و15 للنصر.

كأس الأمير فيصل: لعب الفريقان 23 مواجهة فاز النصر بتسع والهلال بستة لقاءات وتعادلا بثمان مباريات. والسجل التهديفي بكأس الأمير فيصل بلغ 59 هدفًا؛ للهلال 29 وللنصر 30.

دوري المناطق: الدوري العام دوري المنطقة الوسطى وقبل اعتماد الهيكل التنظيمي الحالي للمنافسات المحلية التقى الفريقان بـ 15 مباراة فاز النصر بـ 11 أسهمت في بقائه لسنوات متفوقاً بحالات الفوز على غريمه مقابل انتصارين للهلال ولقاءين بالتعادل. والسجل التهديفي للجارين بالدوري العام دوري المنطقة الوسطى يشير إلى تميز مهاجمي النصر حيث تلقت شباك الهلال 35 هدفاً فيما لم تستقبل الشباك الصفراء سوى 18 هدفاً وإجمالي ما سجل بمواجهات دوري المنطقة الوسطى 53 هدفاً.

التنشيطية والودية: ثمان مواجهات ودية وتنشيطية وبدوري التصنيف جمعت الهلال بالنصر، فاز الأزرق بأربع والأصفر بلقاءين وتعادلا مرتين. والمعدل التهديفي بالمباريات غير الرسمية بلغ عشرين هدفاً مقسمة بين المرميين.

النتائج التعادلية بجل المواجهات: 44 مواجهة انتهت بالتعادل ثلاث عشرة بالتعادل السلبي، وبنتيجة هدف لمثله انتهت ست عشرة مباراة، وبهدفين لهدفين بأحد عشر لقاء، وبثلاثة أهداف بلقاءين ومثلهما بالأربعة.

19 مواجهة بالصافرة الأجنبية

على مدار تاريخ مواجهات الهلال والنصر محليا وخارجيا تواجد الحكم الأجنبي بـ 19 لقاء.

خارجياً وتحديدا بالبطولات العربية تواجها ثلاث مرات فاز الزعيم بلقاءين، موسم 1416 بصافرة الحكم الكويتي علي مندني بنصف نهائي كأس الأندية العربية 11 لأبطال الدوري بضيافة النصر وانتهى هلاليًا بركلات الترجيح 4-2 ليتأهل لمقابلة الترجي التونسي من بوابة النصر للنهائي الشهير والذي توج الهلال بعده بالذهب العربي بهدف الفيلسوف الثنيان بمرمى الحارس الشهير شكري الواعر. بعدها بخمسة مواسم 1421 تكرر المشهد بصافرة العالمي المغربي المرحوم سعيد بلقوله بنهائي كأس الأندية العربية 11 أبطال الكأس، والذي توج بعده نجوم نادي القرن باللقب العربي بهدف الجمعان الذهبي واكتفى النصر بالوصافة. المواجهة الثالثة مطلع 1422 بكأس النخبة العربية السابعة باللاذقية تعادلا إيجابيا بهدف لمثله وقادها تحكيميا اللليبي عبدالحكيم الشلماني، وبنفس السيناريو عاد الهلال بطلا والنصر وصيفًا.

المواجهات المحلية التي أديرت بصافرة أجنبية مجملها 16 مباراة؛ فاز الهلال بتسع والنصر باثنتين وتعادلا بخمس مواجهات.

بالدوري تواجد الحكم الأجنبي بسبع مباريات فاز الأزرق بأربع مواجهات، وتعادلا باثنتين وفاز النصر بواحدة.

بكأس الأبطال تواجد الحكم الأجنبي ثلاث مرات انتهت جميعها بالتعادل بموسم 1429 بلقائي الذهاب والإياب وتأهل الهلال للدور الثاني بفارق مجموع معدل التسجيل باللقاءين بعد تعادلين إيجابي بهدف لمثله وسلبي وبإياب نسخة 1430 تعادل الفريقان بهدف لمثله ليتأهل الهلال عبر بوابة النصر للنهائي لفوزه بلقاء الذهاب الذي قاده تحكيمياً خليل جلال بخماسية زرقاء مقابل ثلاثة.

بكأس ولي العهد خمس مواجهات لعبت بصافرة أجنبية 1428 بالدور الربع نهائي وانتهى هلالياً 2-0 وبنصف النهائي 1429 تمكن الهلال من عبور النصر بهدف السويدي ولهامسون ليقابل الشباب بالنهائي وينال اللقب برأسية مدافعه السابق فهد المفرج وبالدور ربع النهائي موسم 1430 والذي حسمه السويدي ولهامسون هلالياً بهدف الحسم بالشوط الإضافي الثاني بعد أن تعادل الفريقان إيجابياً بهدف لمثله بالوقت الأصلي، وللمرة الرابعة على التوالي عبر الهلال بوابة النصر الموسم الماضي بهدفين دون مقابل ليصل للنهائي ويحافظ على لقبه للموسم الرابع محتكراً لقب المسابقة، وللموسم الخامس وبرباعية الكوري يو بيونغ سو ومحمد الشلهوب وعبدالعزيز الدوسري، واصل الهلال تخصص العبور لمنصة التتويج من بوابة منافسه بلقاء أقيم بمرحلة الدور ربع النهائي.

بكأس الأمير فيصل لقاء وحيد بنهائي 1428 قاده السويسري بوساكا انتهى لمصلحة النصر على منافسه الهلال بهدفي ريان بلال وإلتون مقابل هدف للهلال سجله عبدالعزيز الدوسري.

مجمل المباريات تسع عشرة أدار أربعا منها حكام من سويسرا، وثلاثا بصافرة يونانية، واثنتين مجرية، ولمرة واحدة كلف حكام من ألمانيا وإسبانيا إيطاليا وهولندا والمجر ورومانيا وبولندا والكويت والمغرب وليبيا.

المحصلة النهائية بوجود الصافرة الأجنبية الزعيم يحتفظ بمعدل فوز يفوق الفارس بالمواجهات الثنائية بصافرة أجنبية بأحد عشر فوزاً مقابل فوزين فقط للأصفر، وانتهت ستة لقاءات بالتعادل.



تأكد غياب العتيبي وهرماش ونامي
الهلال أنهى تحضيراته للديربي.. والمرشدي «انتظار»




كتب - فيصل المطرفي

تأكد وبصفة نهائية غياب حارس الفريق الهلالي حسن العتيبي ومحترف الفريق عادل هرماش ومحمد نامي عن مواجهة الفريق الأزرق اليوم أمام النصر، فيما لا تزال الشكوك تحوم حول مشاركة المرشدي بصفة أساسية، في حين واصل عبدالعزيز الدوسري علاجه، ووفقاً للجهاز الطبي الهلالي يحتاج هرماش للعلاج لمدة أسبوعين، بينما سيعود العتيبي للتدريبات بعد قرابه الأسبوع. هذا واختتم فريق الهلال تحضيراته لملاقاة ضيفه النصر مساء اليوم على إستاد الملك فهد الدولى، حيث جاءت التدريبات تكتيكية ولياقية أمس بمشاركة اللاعب أحمد الفريدي الذي تغيب عن مران يوم أمس الأول بعذر مسبق من إدارة الكرة, في حين واصل الثلاثي حسن العتيبي، محمد نامي وعبدالعزيز الدوسري برامجهم التأهيلية وسط متابعة سمو رئيس النادي الأمير عبدالرحمن بن مساعد وسمو نائبه الأمير نواف بن سعد وعدد من أعضاء مجلس الإدارة، ودخل اللاعبون بعد نهاية التدريب معسكر الأمير هذلول بن عبدالعزيز بمقر النادي. وكان الشريك الإستراتيجي لنادي الهلال موبايلي قد طرح تذاكر المباراة أمس عبر عدة منافذ.

يذكر أن حارس الفريق الهلالي فهد الشمري أجرى عملية خراج بكتفه غيبته عن التدريبات.



في المؤتمر الصحفي للهلال
هاسيك: انتقدوني أنا واتركوا اللاعبين.. وجيرتس لا يعنيني




كتب - فيصل المطرفي

أوضح المدير الفني للفريق الكروي الاول بنادي الهلال التشيكي ايفان هاسيك انه لن يتحدث عن لاعبيه او ينتقدهم عبر وسائل الاعلام، مبينا امس خلال حديثه في المؤتمر الصحفي المصاحب لمباراة الهلال والنصر اليوم انه يعمل على تصحيح الاخطاء بالاجتماع مع لاعبيه بعيدا عن اعين الاعلام.. واضاف: «في الهلال لدينا لاعبون مميزون ومواهب رائعة وامكانيات عاليه ولكن لا يوجد فريق يفوز بلا انضباط تكتيكي وذلك يحتاج الوقت والقادم سيكون افضل للهلال بتضافر كل الجهود، وانا هنا لتحمل كل سهام النقد وانا قادر على تحمل كل الاخطاء».

وعن مباراة الليلة امام النصر في مواجهة ديربي العاصمة.. قال هاسيك: «مباريات الديربي تمتاز بالحماس والندية والاثارة وسنسعى للمنافسة بقوة للحصول على نقاط المباراة واستعدادنا جيد للمباراة ونأمل للظفر بنقاط المباراة للبقاء في دائرة المنافسة لو على مركز متقدم».

وحول اصراره على اشراك الكوري يوبيونج والاحتفاظ بالمغربي يوسف العربي على دكة البدلاء رغم ان الاخير يمتلك السجل التهديفي الاقوى.. اجاب هاسيك: «العربي تعرض لاصابة خلال مشاركته مع المنتخب وحاليا بدأ يعود للمشاركة بشكل تدريجي والكوري بيونج لاعب مجتهد ويحرز الاهداف ويستحق المشاركة ومنحت الفرصة له، وكذلك سعد الحارثي فهو لاعب مميز وامكانياته رائعة ويمتلك حسا تهديفيا عاليا ولاعب محترف ويقوم بواجباته على اكمل وجه وانا محظوظ بوجود 4 مهاجمين بامكانيات عالية وهم سعد وعيسى وبيونج والعربي».ورفض هاسيك الحديث عن معسكر دبي في فترة التوقف الماضية منوها الى انه لا يحبذ الحديث عن الماضي وان تركيزه منصب على الاستحقاقات المقبلة.وعن ظهور انباء صحفية مجددا باحتمالية عودة المدرب البلجيكي ايريك جيرتس لتدريب الهلال.. قال هاسيك بوضوح: «لا افكر في امور لا تعنيني وتفكيري وكل تركيزي على عملي حاليا وعلى المباريات المقبلة».من جانبه اكد مهاجم الفريق الهلالي سعد الحارثي انه يدخل أي مباراة لهدف المساهمة في صنع الانتصار سواء عن طريق صناعة الاهداف او التسجيل مشيرا الى انه يعمل على تقديم كل ما يرضي ادارة النادي والجماهير التي وضعت الثقة فيه.. وقال عن مباراة اليوم: «هي مواجهة كبيرة ونحن نهدف للمنافسة حتى آخر رمق في الدوري والسيد هاسيك قال لنا في اجتماع سابق بعد مباراة الرائد إن كرة القدم يحدث فيها كل المفارقات وعلينا العمل للمنافسة حتى على تحقيق مركز متقدم لضمان المشاركة في دوري ابطال آسيا خصوصا بعد قرار تقليص المقاعد».



بعد الاكتساح الهائل الذي حققته في كافة مدن المملكة
الجماهير الهلالية تثبت تفوقها قارياً




عنيزة – خالد الروقي

يوماً بعد آخر... ونادي الهلال يثبت ما يتمتع به من كثافة جماهيرية هائلة ليست حصراً على الجانب المحلي، ففي لقاء الفريق أمس الأول ضمن الجولة الثانية من المجموعة الرابعة من دوري أبطال آسياء لكرة القدم 2012م توافدت أعداد كبيرة قدرت بـ ( 2000) شخص لحضور منازلة الفريق أمام الغرافة القطري على استاد ثاني بن جاسم بنادي الغرافة بل انها تفوقت على جماهير المستضيف وحضرت أهازيجها الخاصة على الأراضي القطرية.

ولم تكن هذه المرة الأولى ولا الثانية ولا حتى العاشرة التي تثبت فيها جماهير الهلال إخلاصها لفريقها وعلو كعبها بين كافة الجماهير فدائماً ما تجذب الأنظار إليها وتسحب بساط الصدارة إلى موقعها وفي ملاعب مختلفة وترتبط الأرقام القياسية ارتباطاً وثيقاً بها ولعل الشاهد المحلي الأقرب على ذلك لقاء زعيم آسيا أمام الرائد في الجولة الواحدة والعشرين من دوري زين السعودي للمحترفين عندما سجلت أعلى نسبة حضور جماهيري هذا العام لمدينة الملك عبد الله الرياضية في بريدة.

نادي القرن الآسيوي الذي استحوذ على كافة الألقاب المتاحة وسيطر على الإحصائيات الصادرة من جهات متعددة ومعتمدة كا أكثر الفرق شعبية على مستوى الوطن العربي ظل مطمعاً للشركات الكبرى بغية الظفر بحقوق رعايته كما هو حال شركة قطر الخيرية التي تدرس حالياً إمكانية ذلك وهي التي تقوم برعاية نادي برشلونه الأسباني بمبلغ يصل إلى 30 مليون يورو سنوياً.



الزعيم الإماراتي يقترب من الظفر بالدوري
«القناص» يقود العين مجدداً لهزيمة الشارقة




كتب - عبدالله الحنيان

واصل مهاجم فريق العين الإماراتي الدولي السعودي ياسر القحطاني تألقه اللافت مع فريقه بعدما قاده للفوز على فريق الشارقة في بطولة الدوري الإماراتي بأربعة أهداف مقابل هدف كان نصيب القحطاني منها هدفين توج بهما مستواه المتميز في المباراة ، فيما سجل للعين أيضًا عبدالعزيز فايز والمهاجم الغيني «جيان أسامواه» من ركلة جزاء.

يذكر أن العين بات قريبًا من تحقيق بطولة الدوري في الإمارات بعد تصدره لفرق الترتيب بفارق سبع نقاط عن أقرب منافسيه.



أهمها لقاء الهلال والنصر
الرياضية السعودية تنقل 3 مباريات في دوري زين اليوم


تنقل القناة الرياضية السعودية»1»، عند الساعة 8:30 مساء اليوم الأحد، اللقاء الذي سيجمع فريقي الهلال والنصر، ضمن دوري زين للمحترفين من استاد الملك فهد الدولي بالرياض، ويسبق اللقاء استديو تحليلي يقدمه فهد المساعد ويستضيف خلاله صالح الحمادي ويوسف خميس، وفي التغطية الميدانية عبدالله العضيبي وفيصل الملوقي، وفي الوصف والتعليق نبيل نقشبندي.

كما تنقل الرياضية السعودية»2»، ضمن ذات المنافسة وبذات التوقيت اللقاء الذي يجمع فريقي القادسية والأهلي، من ملعب الراكة بالخبر، ويسبق اللقاء استديو تحليلي يقدمه حمدان الحمدان، ويستضيف خلاله محللي القناة خالد مسعد وحمد الدبيخي، وفي التغطية الميدانية بدر رافع وبدر العثمان، وفي الوصف والتعليق عبدالله الغامدي.

أيضاً تنقل الرياضية السعودية»3»، اللقاء الذي يجمع فريقي الاتحاد ونجران، من استاد الأمير عبدالله الفيصل بجدة، ويسبق اللقاء استديو تحليلي يقدمه خالد النفناف ويستضيف خلاله محللي القناة مدني رحيمي وعبدالرزاق أبو داود، وفي التغطية الميدانية رياض المزهر ونايف مشهور، وفي الوصف والتعليق محمد غازي صدقة.



فواصل

• نادي الإسماعيلي المصري بادر بعرض لاعبه حسني عبدربه للانتقال النهائي قبل أن يطلبه الاتحاد وحدد المبلغ (3,5) مليون دولار الذي وجده الاتحاديون مناسبا فوافقوا فورا.

***

• ماقاله الحارس البحريني السابق حمود سلطان في برنامج «المجلس» بقناة الدوري والكأس القطرية بشأن مشاهدته لعدد من لاعبي النصر «يشيشون» في أحد الفنادق أثناء معسكرهم الأخير في قطر يوجب على الإدارة النصراوية التوضيح سواء عبر البرنامج أو من خلال بيان رسمي. فما قاله حمود سلطان خطير.

فاللاعبون لم يكونوا في إجازة بل في معسكر إعدادي..!!

***

• سوف يستمر فارق النقطة بين الشباب والأهلي حتى الجولة 24 القادمة حيث من المتوقع أن يتجاوز الأهلي فريق القادسية مساء اليوم وستكون مواجهة نهاية الأسبوع حاسمة لفريقي الصدارة.

حيث يلعب الشباب مع الاتفاق ويواجه الأهلي غريمه الاتحاد.

***

• تحرك الاتحاد الآسيوي لتغيير موعد مباريات دور الـ 16 في بطولة دوري أبطال آسيا يستحق الشكر لكي لا تتعارض مواعيد تلك المباريات مع يوم الفيفا .

***

• التعادل هو الأقرب لمباراة اليوم بين الهلال والنصر فكلاهما تحدد موقعه في سلم الترتيب وكلاهما لا يملك الدافعية القوية للفوز .

***

• مشاكل كثير من أندية دوري زين المالية توجب من اتحاد الكرة سواء بإدارته المؤقتة أم بإدارته القادمة إعادة النظر في قرار تطبيق الاحتراف الكامل على أندية الدرجة الأولى.

***

• لائحة انتخابات الجمعية العمومية لاتحاد الكرة التي يجري العمل حاليا على إعدادها هي من سيرسم ملامح مستقبل الكرة السعودية لأنها ستحدد نوعية الأعضاء القادمين. لذلك يجب إعادة النظر في أسماء القائمين على إعداد هذه اللائحة حتى لا نعض أصابع الندم .



صح لسانك

•إما نقاط الهلال أو الرحيل
مشرف قدم النصر
- هي لك

•واصلنا الصدارة دون مساعدة أحد
مدرب الشباب
_ لا تستعجل الثقيل جاي

•الاتفاق يتراجع عن التجديد لبرانكو
عنوان صحفي
- النتائج ما تشجع



كاريكاتير







«القمة الاعتبارية» بين تواضع الهلال وضعف النصر
نجران ينشد كأس الأبطال عبر الشباك الاتحادية




الرياض - خالد الحربي:

تختتم مساء اليوم (الأحد) مباريات الجولة 23 من دوري "زين" السعودي للمحترفين، إذ ستلعب أربع مباريات تجمع الأولى الهلال والنصر، ويستضيف القادسية نظيره الأهلي في الخبر، ويذهب نجران لمواجهة الاتحاد على أرض الأخير، ويحل الاتفاق ضيفا على الرائد في بريدة.

الهلال - النصر

سيكون الهلال مطالباً اليوم بإسعاد جماهيره الذين صدموا بنتائج الفريق الأخيرة وتحديدا في دوري أبطال آسيا، حينما يلتقي غريمه التقليدي النصر مساء اليوم على استاد الملك فهد الدولي.

وتبدو المواجهة مهمة للفريقين؛ إذ يسعى الهلال للفوز على أمل تعثر منافسيه الشباب والأهلي من أجل الاقتراب من الصدارة، فيما يبحث لاعبو النصر عن نقاط اللقاء لتعزيز مركزهم من أجل المشاركة في كأس الملك للأندية الأبطال، وبشكل عام سيكون اللقاء قويا من جانب الطرفين.

ويحتل الهلال المركز الثالث برصيد 50 نقطة، مقابل 28 نقطة للنصر صاحب المرتبة السابعة، وانتهت مواجهة الفريقين في الدور الأول بفوز هلالي بنتيجة 3-صفر.

وسيكون فوز الهلال في هذا اللقاء مهماً للفريق للاقتراب من الصدارة، ويعيش الفريق (الأزرق) حاليا تذبذبا في مستواه وتحديداً خلال مشاركته الآسيوية وذلك بسبب الإصابات والإيقافات، لذا فإن مواجهة النصر تحمل اعتبارات عدة للجانب الهلالي الذي يطمح للتواجد في المنافسة لأنه في حالة الخسارة سيبتعد الفريق بشكل نهائي عن اللقب، أما فريق النصر فيبحث عن استعاده نغمة الانتصارات بعد الخسارة التي لحقت بالفريق في اللقاء الماضي أمام نجران، ومن المنتظر أن يلعب الهلال بالطريقة ذاتها الذي خاض بها لقاءه أمام الغرافة القطري.

«لقاء الخطر» بين الأهلي والقادسية والرائد يبحث عن تأمين موقفه بالاتفاق

القادسية – الأهلي

يواجه القادسية ضيفه الأهلي على ملعب مدينة الأمير سعود بن جلوي الرياضية في الراكة، والفريقان يبحثان عن نقاط اللقاء إذ يطمح القاسية لمغادرة المراكز المتأخرة، فيما يسعى الأهلي لمواصلة مشواره نحو خطف الصدارة.

ويملك القادسية 16 نقطة في المركز ماقبل الأخير، ولدى الأهلي 55 نقطة في المرتبة الثانية، وانتهت مواجهة الفريقين في الدور الأول بفوز الأهلي 2-1.

ويتطلع لاعبو القادسية للفوز في اللقاء، للهروب من مراكز الهبوط، وخصوصا أن الفريق يخوض المواجهة على أرضه وبين جماهيره، وسيعمد مدرب القادسية البرتغالي ماريانو إلى اللعب بطريقة هجومية منذ البداية لتسجيل هدف باكر يبث الاطمئنان في نفوس اللاعبين.

وفي الجهة المقابلة، سيحاول الأهلاويون تفادي النتيجة السلبية وخطف نقاط اللقاء كاملة؛ وسيكون انتصار (الراقي) مهماً لتعزيز موقف الفريق في المنافسة على الصدارة.

الاتحاد- نجران

يقام اللقاء على استاد الأمير عبدالله الفيصل بجدة، ويجمع الاتحاد بضيفه نجران، ويسعى لاعبو الاتحاد لمواصلة مسلسل الانتصارات في الدوري، ومن ثم التقدم مرتبة في سلم الترتيب، وخصوصا أن الفريق حاليا يعيش نشوة الفوز الكبير الذي تحقق في ثاني لقاءاته في دوري أبطال آسيا على العربي القطري 3-1، فيما يبحث نجران عن إحراز الفوز السابع له في الدوري للبقاء ضمن مراتب الوسط.

ويملك الاتحاد 31 نقطة في المركز السادس، ولدى نجران 26 نقطة في المرتبة الثامنة، وانتهت مواجهة الفريقين في الدور الأول بالتعادل الايجابي 1-1.

ويتطلع الاتحاد للفوز في اللقاء، ومواصلة زحفه نحو المنافسة بقوة على احتلال أحد المراكز المتقدمة.

وفي الجهة المقابلة، من المرجح أن يدخل نجران اللقاء بالقائمة نفسها التي لعب بها لقاء النصر الماضي، إذ يتطلع لاعبو نجران ومن خلفهم مدربهم المقدوني جيوكو حاجيفسكي إلى تحقيق فوز مهم يؤهل الفريق للبقاء ضمن فرق الوسط.

الرائد - الاتفاق

على ملعب مدينة الملك عبدالله بن عبدالعزيز الرياضية ببريدة، ستكون الطموحات متقاربة بين الرائد والاتفاق، فكلاهما يأمل بتحقيق الثلاث النقاط؛ إذ يسعى الرائد لمغادرة المواقع المتأخرة في سلم الترتيب والوصول إلى مراكز الوسط، فيما يبحث الاتفاق عن المحافظة على موقعة ضمن المراكز الأربعة الأولى، وانتهت مباراة الفريقين في الدور الأول بالتعادل الإيجابي 1-1.

ويحتل الرائد المرتبة التاسعة برصيد 22 نقطة، في حين لدى الاتفاق 42 نقطة أهلته لاحتلال المركز الرابع.

ويتطلع لاعبو الرائد ومن خلفهم المدرب التونسي عمار السويح باستغلال عاملي الأرض والجمهور وتحقيق فوز مهم يؤهل الفريق للبقاء ضمن مراكز الوسط.

وفي الجهة المقابلة، يسعى لاعبو الاتفاق للظفر بنقاط اللقاء كاملة من أجل الاقتراب من المركز الثالث .



الحارثي: نبحث عن الفوز حفاظاً على مركزنا بالدوري
هاشيك: لن انتقد اللاعبين وابتعدوا عنهم وانتقاداتكم وجهوها لي




الرياض - حمد الصويلحي

شدد مدرب الهلال التشيكي إيفان هاشيك على أهمية مباراة الديربي مساء اليوم أمام النصر ضمن مباريات دوري (زين) السعودي وقال: "تنتظرنا مباراة مهمة جداً للفريق نسعى من خلالها لتعويض الخيبة الآسيوية بعد تعادلنا في المباراة الماضية أمام الغرافة، وأعتقد أن الديربي لايحتكم للفوارق الفنية بالشكل الكبير إذ يتميز بالحماس والندية والإثارة، ونحن جاهزون لهذه المواجهة من أجل الفوز وتحقيق الثلاث نقاط".

ورفض هاشيك الحديث عن مستوى المهاجم الكوري يونغ بيو سو على الرغم من وجود المغربي يوسف العربي الذي يعتبر الافضل كنسبة تهديفية إذ قال:"لن أنتقد اللاعبين في الاعلام وإذا كان لدي أي ملاحظات عليهم فسأواجههم بها عبر الاجتماعات الخاصة، وأي انتقاد لديكم وجهوه لي وليس للاعبين، وبالنسبة للعربي كان لديه إصابة وعاد منها قبل فترة قريبة، والكوري يونغ بيو كان جاهزاً بشكل اكبر من العربي الذي وصل للجاهزية التامة حالياً".

وحول تأثير الأنباء التي تشير الى مفاوضات الهلال للبلجيكي ايريك غيرتيس قال:"لايهمني الحديث عن هذا الامر ولن التفت إليه بقدر اهمية التركيز على مواجهات الفريق المقبلة ابتداءً من مباراة (الديربي) مساء اليوم من اجل الفوز وتحقيق النتائج الإيجابية خلالها".

وأكد هاشيك أن الفريق يضم عناصر جيدة ولكن لن يستطيع اي فريق الفوز بدون الانضباط التكتيكي وهذا مايعمل عليه حالياً، مشيراً إلى أنه يحتاج الى مزيد من الوقت للوصول الى الانضباط التكتيكي المميز".

وأضاف:"عودة اللاعبين الغائبين والمصابين عن المباراة الماضية يعد امراً ايجابياً جداً بتواجد أسامة هوساوي والمرشدي وسلطان البيشي".

وحول منح الفرصة لسعد الحارثي بعد ان قدم مستوى مميزاً في المباريات الماضية التي لعبها قال:" الحارثي لاعب مميز، ويؤدي تدريباته بشكل جيد ويملك إمكانيات رائعة جداً، وأنا محظوظ جداً بتواجد أربعة مهاجمين مميزين وبارعين كالعربي ويونغ بيو والمحياني والحارثي إذ اختار الاكثر جاهزية بينهم لأنهم جميعا جيدون".

من جهته أبدى المهاجم سعد الحارثي جاهزيتهم الكبيرة لهذه المواجهة مشدداً بأنهم يسعون لتحقيق الثلاث نقاط، وعن وضع الفريق بالدوري وتضاءل حظوظ الفريق قال:"بعد مباراة الرائد اجتمع بنا المدرب وقال لنا يجب ان نعمل بجد ونركز على الفوز بجميع المباريات المقبلة تحسباً لتعثر الشباب اوالاهلي أو على الاقل تحسين مركزنا فالترتيب يهمنا في المقام الاول لضمان المشاركة ببطولة دوري ابطال آسيا خصوصاً بعد تقليص عدد الأندية السعودية المشاركة بالبطولة".

وحول سعيه للتسجيل في (الديربي) وهز شباك النصر قال:" أنا أسعى في كل مباراة للتسجيل بحكم انني لاعب مهاجم او صناعة الاهداف وخدمة الفريق في المقام الاول للفوز وتحقيق الثلاث نقاط، وبالتأكيد إنني سأبحث عن التسجيل سواء في مرمى النصر او اي فريق آخر".



غيابات النجوم تهدد متعة الهلال والنصر



تبوك- علي القرني

تتجدد الإثارة ويطغى التحدي من جديد مع إطلالة دربي الوسطى بين الهلال والنصر، فمهما كانت الظروف التي تسبق مواجهة العملاقين، ورغم المسار الفني الهابط الذي يسيطر على مسيرة الطرفين هذا الموسم، عطفا على المواسم المنصرمة، إلا أن هذه المواجهة تظل الأكثر ترقبا لدى الجماهير بمختلف ميولها، حتى وإن كانت تقام على هامش المنافسة على بطولة الدوري، أو أن نتيجتها لا تمثل أمرا مهما للطرفين كما هي اليوم.

ومع أن الكثيرين يتفقون على قيمة المباراة على الصعيدين الجماهيري والإعلامي، وأنها الأكثر اهتماما ومتابعة، إلا أنها على الصعيد الفني في كل مرة تفقد الكثير من وهجها وتوهجها، ولعل الغيابات الفنية على صعيد اللاعبين التي يعاني منها الهلال والنصر قبيل مواجهتهما اليوم تمنح مؤشرات فنية غير مشجعة، رغم أن قمة الفريقين على مدى التاريخ لا ترتبط بغياب لاعب أو لاعبين لان المتعة والتحدي هما الحاضران دوما ولكن عندما يكون الحديث بمقاييس فنية فان لقاءهما اليوم يظل دون مستوى الأمل والترقب، ويبرز اهتزاز الثقة في مدربي الفريقين على قائمة الاهتمامات لدى إدارتي الناديين، ففي الطرف الهلالي بدأت القناعة تتضاءل في بقاء المدرب"التشيكي" هاشيك مع غياب الهوية الهلالية الحقيقية التي تعودت عليها جماهير الهلال داخل الملعب، مع التخبط في الاختيارات وغياب الجرأة المطلوبة لتعزيز موقف الفريق في المباريات، وهو ما يشغل بال الإدارة الهلالية؛ خصوصا وأن الفريق أمام استحقاق آسيوي صعب، ترنو الإدارة الهلالية لتسجيله منجزا مهما في مسيرتها المميزة مع الفريق منذ تسلمها إدارة النادي.

فيما باتت حظوظ المدرب الكولومبي ماتورانا في الاستمرار مع النصر في أدنى مستوياتها، رغم القناعة الباكرة والثقة المتكاملة التي منحتها الإدارة النصراوية لماتورانا، عندما بادرت بتجديد التعاقد معه لموسمين ونصف الموسم، بعد ثلاث جولات فقط، من بداية مشواره مع الفريق قبل أن تبدأ بالتخلي عن تلك القناعة، مع ضعف النتائج وغياب الشخصية النصراوية الفنية داخل الملعب، خصوصا في هذا الموسم مع توالي خسائر الفريق وتراجعه في الترتيب، وغيابه التام عن مشهد المنافسة . ورغم كل ذلك إلا أن "دربي" العاصمة يبقى مشهدا كرويا ذائع الصيت، ينتظره الجمهور في كل مرة، على أمل أن تكتمل روعة هذا المشهد بمستويات فنية راقية، يضطلع بها نجوم الهلال والنصر وتستمتع بها الجماهير بتنوع وتعدد ميولها.



الفريدي يعود لقائمة «الأزرق»



الرياض-أسامة النعيمة

انضم لاعب وسط الهلال احمد الفريدي لقائمة الفريق التي دخلت معسكر مباراة الهلال والنصر الليلة بعد زوال ظروفه ومشاركته في تدريب الأمس، فيما أظهرت الفحوصات حاجة لاعب الوسط عادل هرماش للعلاج الذي ينتظر أن يعود في مباراة الشباب الاماراتي التي ستقام في دبي يوم الرابع من ابريل المقبل، وبهذا لن يتمكن من المشاركة أمام الفتح أيضا.



قول على قول

مدرب الأهلي جاروليم
* لم أخطئ أمام ساباهان الإيراني
والدليل العلامة الكاملة!!

حمزة إدريس
* بيان الاتحاد الإعلامي تصفية حسابات
مثلك (عارف)!!

عبدالعزيز الدوسري
* طبيب الهلال دمرني
الآن عرفنا سبب كثرة الإصابات!!

سعيد العويران
* اشترطت إبعاد الجابر فتعثر انتقالي للهلال
أجل أمورك متعثرة من زمان!!

سامي الجابر
* «الآسيوية» تحتاج إلى رتم أعلى من المنافسات المحلية ياهاشيك
يعني هاشيك أخو دول!!

أسامة المولد
سنحرم الأهلي من الدوري
ما نت عاقل ياسنوكا!!





في الساعة (8:30) مساءآ.. الهلال يريد تأكيد الانتصار.. والنصر يسعى لرد الاعتبار



الرياض – الرياضية

بعيداً عن كل شئ الفوارق الفنية أو حسابات الفوز بالدوري أو الهروب من الهبوط , فان قطبا العاصمة السعودية الرياض الهلال وجاره اللدود النصر يسعيان لمعالجة أوضاعهم الفنية المتردية ومصالحة جماهيرهم عندما يلتقيان عند الساعة 8:30 مساء اليوم الأحد بالجولة الثالثة والعشرين من دوري زين السعودي للمحترفين. وعلى الرغم من أن مواجهة المساء بين الهلال والنصر ستكون بعيدة عن المنافسة على اللقب أو الهروب من خطر الهبوط , فأنها تأتي في وقت يعاني فيه الفريقان من تراجع حاد في مستواهما ورغم ذلك فأنها لن تخلو من الإثارة والاهتمام.. فهي ستكون فرصة مثالية للفريقين اللذين يعانيان من مشاكل فينة في مصالحة جماهيرهما وإن كانت ظروفهما لن تساعد. مثلا الهلال الذي يحتل المركز الثالث بـ50 نقطة سيعاني من غياب المغربي عادل هرماش مع محمد نامي وحسن العتيبي وعبدالعزيز الدوسري للإصابة.. فيما سيعاني النصر السابع بـ28 نقطة من غياب حسين عبدالغني وأحمد عباس وخالد راضي وعمر هوساوي للسبب ذاته.. فيما لم يستطيع طلال عسيري المشاركة لنيله ثلاث بطاقات صفراء. غاية الفريقان يحتاج الهلال للفوز من أجل الحفاظ على أمله الضعيف للغاية بالفوز باللقب قبل ثلاث جولات من النهاية , فيما يأمل النصر في الفوز لمصالحة جماهيره الغاضبة والتي سترى في خسارة ثالثة من المنافس التقليدي الهلال هذا الموسم نتيجة كافية لسحب الثقة من الإدارة. ويتفوق الهلال فنياً ورقمياً.. فهو وإن تعادل في آخر مباراة له مع الغرافة القطري في دوري أبطال آسيا 3ـ3 فهو يظل أفضل حالاً من النصر.. ويملك الهلاليون خمسين نقطة في الدوري مقابل 28 فقط للنصر.. وخلال المباريات الماضية حقق الهلاليون 15 فوزاً فيما لم يفز النصر سوى في ثماني مباريات وخسر عشراً. ويتفوق الهجوم الهلالي ودفاعه على جاره بوضوح، فهم سجلو 47 هدفاً مقابل 31 كرة فقط سجلها لاعبو النصر.. ولم تهتز شباك الهلال سوى 19 مرة مقابل 33 كرة ولجت شباك حارس النصر. ولكن أمام كل هذه الفوارق الفنية الواضحة لا يمكن القول أن النصر سيكون لقمة سائغة للهلال, حتى وإن فاز الهلال عليه في الدور الأول 3ـ0 وهزمه في كأس ولي العهد 4ـ1.. فالنصراويون يعلنون كثيراً على أن هذه المباراة للعودة للصورة على الرغم من أنهم خسروا من الشباب، في آخر مباراتين لهم. أوراق الفريقان سيعول مدرب الهلال التشيكي هاسيك للفوز على قدرات هدافيه المغربي يوسف العربي والكوري الجنوبي بيونغ سو مع السويدي كريستيان ولهامسون ومحمد الشلهوب ونواف العابد وسالم الدوسري على هز شباك النصر، فيما سيعتمد مدرب النصر الكولمبي ماتورانا على قدرات الهدافين محمد السهلاوي والجزائري الحاج بوقاش مع خالد الزيلعي وخالد عزيز والبرازيلي رتشي للفوز على الهلال. وستحمل مواجهة قطبا الكرة السعودية النصر والهلال, الرقم 79 في تاريخ لقاءات الفريقين على مستوى الدوري السعودي., حيث التقى الفريقان في 78 مواجهة فاز الهلال في 30 مباراة, فيما تغلب النصر في 22 مباراة وتعادل الفريقان في 26. تشكيلة الفريقان ويتوقع أن يمثل فريق الهلال في لقاء اليوم: (خالد شراحيلي، هوساوي، المرشدي، الزوري، البيشي، الغنام، العابد، الشلهوب، الفرج، يو والعربي). واعتمد المدرب بشكل كبير للغزو من العمق والتسديد من خارج المنطقة، علاوة على مشاركة ظهيري الجنب البيشي والزوري في البناء الهجومي , فيما ينتظر أن يدخل النصر بتشكيلة مكونة من عبدالله العنزي في حراسة المرمى وفي خط الدفاع خالد الغامدي و محمد عيد وعبده برناوي وعدنان فلاته في الوسط خالد عزيز وإبراهيم غالب وخالد الزيلعي والحاج بوقاش وريتشي وفي المقدمة محمد السهلاوي وحيدا ،ووضح اعتماد المدرب على التأمين الدفاعي وإرسال الكرات المرتدة للسهلاوي. النقل الفضائي وستنقل القناة الرياضية السعودية الأولى عند الساعة 8:30 مساء اليوم الأحد من ملعب الملك فهد الدولي بالرياض ، مواجهة قطبا العاصمة السعودية، ويسبق ذلك استديو تحليلي يقدمه فهد المساعد، فيما يتولى التحليل خلاله محللا القناة صالح الحمادي ويوسف خميس، وفي التغطية الميدانية يتواجد عبدالله العضيبي وفيصل الملوقي، وفي الوصف والتعليق نبيل نقشبندي.



الهلال يحشد الهجوم والنصر يتحصن بالدفاع

الرياض ـ مشعل الوعيل وطلال النجار

غربل مدرب الفريق الأول لكرة القدم بنادي الهلال التشيكي هاسيك معالم فريقه حيث أعاد الرباعي عبدالله الزوري وهوساوي والمرشد وسلطان البيشي للدفاع ولم تتضح معالم مشاركة المغربي الهرماش وركز على الرباعي الشلهوب والعابد والغنام والفرج في الوسط وسيقود الهجوم الثنائي الكوري يو إلى جانب المغربي يوسف العربي وستكون مهمة الكوري تكتيكية فيما سيتولى العربي ترجمة الفرص التي تتاح داخل منطقة الصندوق وطالب هاسيك اللاعبين بعدم الاستكانة داخل الملعب واستغلال الفرص، ووضع المدرب تدريبات خاصة للمدافعين لعلاج بعض الأخطاء وتحديداً التي تحدث بين المرشدي وهوساوي.
ويتوقع أن يمثل الفريق في لقاء اليوم: (خالد شراحيلي، هوساوي، المرشدي، الزوري، البيشي، الغنام، العابد، الشلهوب، الفرج، يو والعربي).
واعتمد المدرب بشكل كبير للغزو من العمق والتسديد من خارج المنطقة، علاوة على مشاركة ظهيري الجنب البيشي والزوري في البناء الهجومي.

غياب عناصري
وفي الاتجاه الآخر اختتم فريق النصر استعداداته النهائية لمواجهة غريمه التقليدي الهلال وسط ظروف صعبة تتمثل في غياب خمسة من عناصره يتقدمهم حسين عبدالغني واحمد عباس والمدافع عمر هوساوي وخالد راضي بالإضافة للموقوف طلال عسيري (بثلاث بطاقات) ويأمل لاعبو الفريق مسح الصورة التي ظهروا بها في اللقاءين الماضيين امام الشباب ونجران ، وكان مدرب الفريق الكولومبي ماتورانا قد حرص على اغلاق التدريبات طيلة الأيام الماضية لزيادة التركيز للاعبين وابعادهم عن الضغوط الجماهيرية والإعلامية ولتطبيق عدة جوانب تكتيكية خاصة بالمباراة .وينتظر أن يدخل بتشكيلة مكونة من عبدالله العنزي في حراسة المرمى وفي خط الدفاع خالد الغامدي والعائد من الاصابة محمد عيد وعبده برناوي وعدنان فلاتة في الوسط خالد عزيز وابراهيم غالب وخالد الزيلعي والحاج بوقاش وريتشي وفي المقدمة محمد السهلاوي وحيدا وهو الذي واصل تألقه هذا الموسم برغم الظروف التي يعيشها الفريق ،ووضح اعتماد المدرب على التأمين الدفاعي وإرسال الكرات المرتدة للسهلاوي الذي سيتولي فتح الممرات في الدفاعات الهلالية.



هاسيك: الإصابة أجبرتني على الكوري عودة جيرتس لا تهمني  أتمنى طي صفحة دبي



الرياض ـ مشعل الوعيل وطلال النجار

يبدو أن الحرب بين الهلال والنصر بدأت إعلامية قبل أن تستغل على أرض ملعب الملك فهد الدولي الذي يحتضن اليوم مواجهتها في الجولة 23 من دوري زين، فحينما قدم النصر أمس لاعبه الهلالي السابق خالد عزيز في المؤتمر الصحفي إلى جانب المدرب ماتورانا عصر أمس، رد الهلاليون بتقديم النصراوي السابق سعد الحارثي إلى جانب المدرب هاسيك بعد مغرب أمس في مؤتمر مماثل ..
وبين هاسيك بأنه لا يهتم بالأنباء الصحفية التي أشارت إلى عودة مدرب الفريق الأسبق البلجيكي جيرتس لتدريب الفريق مجدداً، وحول إصراره على إشراك المهاجم الكوري بيونغ رغم المستويات الجيدة التي يقدمها يوسف العربي أجاب هاسيك بقوله: «العربي عائد من الإصابة والكوري في كامل جاهزيتيه ويقدم مستوى جيدا وكانت جاهزيته أكمل»، مضيفاً بأنه سعيد بوجود أربعة مهاجمين على مستوى عال بالفريق وهم: (الحارثي، العربي، المحياني، بيونغ)، وتمنى التشيكي هاسيك إقفال صفحة معسكر دبي مشيراً إلى أن فريقه ذهب للمعسكر وسط نقص كبير غير أن ذلك ليس عذراً ويجب أن لا يعطى أكبر من حجمه مؤكداً أنهم يفكرون جلياً في المرحلة المقبلة.
وحول مواجهة النصر بين هاسيك أن المنافس فريق قوي وأن الديربي لا يخضع لأية توقعات مسبقة، مشيراً إلى أن الفريق يستطيع نسيان خيبة الأمل التي تعرضوا لها في آخر لقاء بدوري أبطال آسيا أمام الغرافة.
من جانبه تحدث المهاجم سعد الحارثي قائلاً: «تحدث معنا المدرب بعد مواجهة الرائد وطالبنا بالقتال لآخر نفس».
وبين الحارثي بأنه يسعى للتسجيل في أي لقاء يخوضه سواء أمام النصر أوغيره وأن يكون دائماً عند حسن ظن الهلاليين الذين وضعوا به الثقة.



شعارنا الفوز



فريقنا سيلعب من أجل الفوز وهو الشعار الذي يدخل به في جميع المواجهات سواء المحلية أو الخارجية، والفريق لم يحالفه الحظ في ترجمة الفرص العديدة التي تسنح له أمام المرمى ومن هذا المنطلق لازمه التعادل رغم أنه الأحق بالكسب وتحديداً في لقاء الغرافة القطري، في مشوار زين سنخوض ما تبقى من المباريات لهدف تحسين مركز للحصول على الأقل على المركز الثاني ولا تزال الكرة وسط الميدان والفرصة متاحة للجميع.



هوساوي: الفوز مطلب جماهيري



الرياض- فهد السبيعي

اعتبر قائد الفريق الأول لكرة القدم بنادي الهلال أسامة هوساوي اللقاء الذي سيجمع فريقه بجاره النصر من المباريات الحساسة التي تحتاج إلى جهد وتركيز من الجميع حتى وان تضاءلت فرصة الفريق في تحقيق بطولة الدوري غير أن الفوز يبقينا في دائرة المنافسه على المركز الثاني على اقل تقدير. ورفض هوساوي الحديث عن اللقاء السابق مؤكدا ان لكل مباراه ظروفها الخاصة متمنيا ان يحقق فريقه انتصارا جديد ، مشددا على أنه في ظل التنافس بين الفريقين الدائم فان الفوز مطلب ملح لدى الجماهير وهو امر بات معتادا لدى اللاعبين".
وبين هوساوي أن الإصابات التي تسببت في غياب بعض لاعبي فريقه اصبحت أمرا مؤثرا لكن البديل الجاهز واصل الحضور الجيد للفريق خلال المباريات الماضية.



الفرص متاحة



أشعر أن جماهيرنا قلقة على فريقها بعد تردي النتائج في المشوار المحلي والخارجي لكن سنعمل من أجل تحقيق الكسب وإعادة نغمة الانتصارات التي غابت ولا شك أن تجاوز النصر سيعطي أريحية كبيرة لجماهيرنا التي لا ترضى إلا بالفوز مهما كانت الظروف ستلعب من أجل النقاط الثلاث والسير قدماً في مشوار الدوري لتحقيق أفضل المراكز المتقدمة وإن كنا نسعى للصدارة التي تعودنا عليها ولكن الظروف في هذا الموسم ربما لم تساعدنا، وأتمنى أن نقدم مع شقيقنا النصر أحلى العروض الفنية.



هدف البداية



الأداء الذي قدمته خلال المباريات الأخيرة غير مقتنع فيه ولا يعني أن هناك أسبابا وراء التواري الأدائي الذي رسمته.. مواجهة النصر والهلال هي التي كشفت عن شخصيتي الرياضية من خلال الهدف الذي سجلته في موقعة الدور الأول وسأسعى إلى تقديم أفضل الصور الفنية التي تطرب جماهيرنا ومقرونة بالنتيجة لأن الفوز هو الهدف الذي نسعى إليه باعتبار أن لقاءات النصر والهلال لها طابع مغاير والمتابع يرمي للتعرف على كل التفاصيل التي أتمنى أن تصب لمصلحة فريقنا.



وصافة كاس فيصل هلالية

حقق فريق الهلال الأولمبي لكرة القدم فوزا ثمينا على مضيفه فريق الاتفاق بهدف دون مقابل سجله اللاعب سلمان العبدالله د (65) , من خلال اللقاء الذي جمع الفريقين مساء اليوم على ملعب عبدالله الدبل بنادي الاتفاق ضمن مباريات الجولة الخامسة والعشرين من مباريات كأس الأمير فيصل بن فهد، وبهذا يرفع الهلال رصيده إلى (49 نقطة) في المركز الثاني, بينما بقي فريق الاتفاق على رصيده السابق (41نقطة) في المرتبة الرابعة, وفي المباريات الأخرى خسر فريق الاتحاد من الشباب في جدة (1-2) , فيما ظفر نجران بنقاط مباراته مع التعاون , حينما هزمه (3-1) , فيما فاز الفيصلي في المجمعة على القادسية ( 3-2), وتعادل النصر والأنصار في الرياض سلبيا, وفي الاحساء خسر الفتح مباراته مع الرائد (0-1) , فيما تغلب الأهلي على هجر (1-0).



غالب ومن الغالب؟
هاءات ثلاث
فهد الروقي


بمجرد أن ظهر عضو سابق في اتحاد كرة القدم منتقدا اختيارات مدرب المنتخب الوطني بعد الخروج المرير خرج أرباب البيت الأصفر والأزرق على قلب رجل واحد للهجوم الشرس عليه وعلى فريقه باعتباره عضو شرف هلالي مع أن انتقاداته جاءت في خاصية الرأي الفني الذي يقبل الصواب والخطأ ولكنهم يعشقون تضخيم الأمور وتصعيد المشاكل بدرجة عالية دون أن يكون لحكمة الصمت حضور في وسطهم المليء بالمشاحنات سواء فيما بينهم أو مع أطراف خارجية
ورغم كون الانتقاد لم يحمل إساءة أو تجريحا وكان باتجاه قناعات المدرب على اعتبار هبوط مستوى لاعب النصر إبراهيم غالب وعدم قدرته جسديا على مواجهة الاستراليين المشهود لهم بضخامة الأجساد وقوة الالتحامات ومع أن النفي النصراوي جاء بلسان المقال إلا أنهم ناقضوه – كالعادة – بلسان الحال وهو لسان لا يكذب ولا يجامل فمنذ آخر مشاركة لغالب مع المنتخب الأولمبي – مصدر الانتقاد – لم يشارك مع فريقه أساسيا رغم أنه لا يعاني جسديا وقد وضع على دكة الاحتياط ووضعوا بديلا عنه لاعبا هلاليا سابقا منسقا نتيجة تجاوزات انضباطية سلوكية مع تجربة بسيطة في الشباب فلم يستطع مقاومة الفكر الانضباطي الصارم في الفريقين ووجد في النصر مستقرا ومقاما إلى حين بل ورغم أن " أصفر العريجا " يشارك في كل مباراة بأكثر من محور يصل أحيانا لثلاثة إلا أن غالب – أفضل لاعب في الفريق في الموسمين الأخيرين وأمل الفريق القادم – ظل ينظر من الدكة على الأسماء التي تشارك بدلا عنه مع العلم أن هناك غيابات كثيرة في خانة المحور من أهمها عبد الغني وعباس هذا عدا اللاعب الكوري الذي غاب بعد البطاقة الحمراء ليبقى السؤال المطروح ما مصير غالب بعد شفاء هؤلاء وعودتهم من جديد والخوف كل الخوف أن يجد نفس مصير نجم الفريق سابقا " سعد الرابح " فبداية السيناريو هي نفسها والخاتمة في علم الغيب ولو أنني ممن هاجم عضو الشرف الهلالي حينها لبادرت حالا بالاعتذار له فقد أثبتت المباريات صحة كلامه ثم إن الاعتذار من شيم الكبار ولا ضير فيه إلا ممن يرى في نفسه نقصا يحاول أن يخفيه بالمكابرة ليس إلا

الهاء الرابعة
ما دام مالي وسط قلبك مكانه
أنا بعد مثلك عن الحب هونت
أنا مثل خيال خانه حصانه
عذره يقول من الرسن ما تمكنت
غرّه مع المركاض وأرخى عنانه
مخطي وأنا غلطان يوم إني أمنت





رفض انتقاد اللاعبين.. ووصف نفسه بـ «الشجاع»
هاسيك: لن أتحدث عن جيريتس.. النصر ينتظرني




عبد الرحمن أباعود من الرياض

رفض التشيكي إيفان هاسيك مدرب فريق الهلال لكرة القدم التعليق على التقارير الصحافية المغربية حول عودة المدرب البلجيكي إيريك جيريتس الذي سبق له الإشراف على فريقه موسما ونصف، بعد أن يتوصل لحل ودي بفك عقده الحالي مع المنتخب المغربي، وقال" لدي مباراة مهمة وقوية أمام النصر، لذلك لن أتحدث عن هذا الموضوع فلدي عمل أقوم به". ورفض هاسيك خلال مؤتمر صحافي أمس قبل نزال النصر الليلة ضمن الجولة 23 من دوري زين السعودي، إنتقاد لاعبيه أمام وسائل الإعلام، مفضلا أن تتحول سهام النقد نحوه بعيدا عن اللاعبين، وقال" لم أحضر هنا من أجل أن أنتقد اللاعبين، أنا مستعد أن أتلقى كل الانتقادات، ولدي الشجاعة لتحمل المسؤولية".

وحول مباراة النصر، قال "مباراة مهمة وقوية، لا تخصع للمعايير الفنية كونها (ديربي)، النصر عنيد ونحن جاهزون له، بعد أن صححنا الأخطاء التي وقعت في لقاء الغرافة القطري آسيويا".

وامتدح هاسيك الرباعي الهجومي عيسى المحياني، سعد الحارثي، الكوري يو بيونج سو، والمغربي يوسف العربي، مبينا أنه يجد تنافسا شرسا منهم لنيل فرصة تمثيل الفريق بانضباطهم وتنفيذهم للتعليمات، وقال "سعيد جدا للحماس الذي أشاهده من الرباعي الهجومي، يتنافسون من أجل اللعب بشكل أساسي، ولكن في نهاية الأمر لن يشارك إلا من أرى أنه الأكثر جاهزية وملاءمة للتكتيك". ونفى أنه يفضّل للكوري لي بيونج سو على زميله العربي، موضحا أن الأخير غائب بداعي الإصابة، وبدأ يعود بشكل تدريجي بعد أن أنهى برنامجه العلاجي والتأهيلي، الأمر الذي أبعده عن تمثيل الفريق بشكل أساسي في المباريات الأخيرة.

ونوه المدرب الهلالي بالمستويات التي يقدمها المهاجم الحارثي، مشيرا إلى أنه منضبط في التدريبات ويقدم مستويات مميزة إبان مشاركاته مع الفريق، واصفا إياه بأنه يملك الحس التهديفي.

في المقابل، شدد المهاجم سعد الحارثي على قوة لقائهم أمام النصر، وقال "أنظر لمباراة الديربي كأي مباراة، ونحن نسعى للمنافسة على لقب الدوري ولم نفقد الفرصة بشكل كامل ولو كانت ضئيلة"، وتابع "نسعى للحصول على مركز يضمن لنا المشاركة في دوري أبطال آسيا 2013، وابتعادنا عن المنافسة على الملحق الآسيوي من خلال نيل المركز الثاني كأقل مركز". وأكد أنه يحرص على إثبات نفسه بين مجموعة فريقه، وقال "أنا أشارك من أجل خدمة الفريق في نيل نقاط اللقاء دون النظر لتسجيلي الأهداف أو صناعتها".



العابد: سنفرح أنصارنا



فارس المحيميد من الرياض

أكد نواف العابد لاعب فريق الهلال لكرة القدم أن الظروف التي مر بها فريق في الفترة الماضية كانت هي السبب في انخفاض أداء الفريق ولو كان فريقا آخر غير الهلال لتأثر بشكل أكبر.

وأضاف العابد قائلا: "بعد تحقيق كأس ولي العهد كان هناك عديد من الإصابات التي أسهمت في سوء النتائج في المباريات الأخيرة، وهذا أمر طبيعي لأن الإصابات مؤثرة نوعاً ما، وجاهزية بعض اللاعبين تحتاج إلى فترة بسيطة، وأنا متأكد أن تلك الظروف لو واجهت فريقا آخر غير الهلال لربما سببت له انهيارا، لكن وجود اللاعبين المميزين في الهلال أسهم بشكل كبير في تماسك الفريق بشكل جيد".

وزاد: "الهلال في المباراة الأخيرة كان قريبا من الفوز، ولكن النتيجة لم تكن سيئة بدرجة كبيرة، حيث إن التعادل مع الغرافة على أرضه وبين جماهيره وبغياب عدد كبير من اللاعبين أمر مقبول لا يمكن تصويره بشكل أكبر من الواقع".

وأوضح العابد أن: "المنافسات المتبقية هذا الموسم ستكون بإذن الله مفرحة لنا كلاعبين ولجماهير الهلال التي تقف مع الفريق في ظروفه المختلفة وهذا سر نجاحنا بعد توفيق الله".

وبيّن: "المسؤولية أصبحت على عاقتنا ونحن بحول الله وقوته قادرون على تحملها، وأنا متأكد أن زملائي اللاعبين عازمون على تصحيح النتائج والعودة لطريق الانتصارات".



اليوم.. «ديربي» المطر

بندر الرشود وعبد الرحمن أباعود من الرياض

يبدو أن إدارة نادي النصر أصابت بعد اتخاذها قرارا بإقامة معسكر فريقها في فندق صحارى المطار لسهولة الوصول إلى ستاد الملك فهد الدولي قبل نزال الديربي أمام الهلال بعد التوقعات الجوية التي تشير لتعرض الرياض اليوم وغدا لحالة من عدم الاستقرار الجوي مصحوبة بالأمطار والرياح.

في المقابل، فكما هي العادة سيكون الهلال في معسكر الأمير هذلول بن عبد العزيز في مقر النادي الذي يبعد أكثر من 40 كيلومترا عن الملعب، ما سيتسبب في حال سقوط الأمطار - بمشيئة الله - في إعاقة وصول حافلته.

في الوجه الآخر، ستكون الجماهير هي الأخرى محط أنظار المتابعين فهي هي من تجعل للديربي رونقا، وغيابها سيكون مؤثرا جدا في حال هطلت الأمطار فقد تعوق الحركة المرورية، إضافة إلى رغبة الكثيرين في الاستمتاع بالمتنزهات القريبة من الرياض في حال سقوط الأمطار.



الأهلي يرعب القادسية.. والاتحاد يستدرج نجران
الهلال والنصر .. كل الظروف تتشابه




تقديم : فارس المحيميد - إبراهيم بوعبيد - طلال النجار

تتواصل إقامة لقاءات الجولة الـ23 من مسابقة دوري زين السعودي بلعب ثلاثة لقاءات اليوم على أرض ملاعب الرياض والخبر وجدة تتباين من خلالها الطموحات.

ويواجه الهلال غريمه التقليدي النصر على أرض ملعب الملك فهد الدولي في الرياض، حيث يحتل الهلال المرتبة الثالثة في سلم الترتيب برصيد 50 نقطة، وهو منافس على اللقب إلا أن حظوظه باتت ضعيفة مقارنة بالأهلي الوصيف والشباب المتصدر بـ59 نقطة.

ظروف الفريقين تتشابه في هذه المباراة، حيث يعاني الهلال بعض الغيابات المؤثرة يأتي أبرزها المغربي عادل هرماش وعبد العزيز الدوسري، إلا أن وجود البديل الناجح قد يعوض الغياب الذي أثر في أداء الفريق في المباراة الماضية أمام الغرافة القطري والتي انتهت بالتعادل الإيجابي 3-3 ضمن مواجهات دوري أبطال آسيا.

والهلال في المباريات الخمس الماضية فاز في أربع وتعادل أمام الرائد في المباراة التي قلصت من آمال الهلال في المنافسة، ويعمد مدربه التشيكي هاسيك على تكثيف خط المنتصف بتواجد محوري دفاع إلى جانب ثلاثة صناع لعب لمساندة الهجوم. وسيكون محمد القرني هو البديل للمغربي عادل هرماش لمساندة عبداللطيف الغنام في ضبط إيقاع الهلال.

وفي الجانب الآخر يدخل النصر المباراة وهو يحتل المرتبة السابعة برصيد 28 نقطة، حيث إنه في المباريات الخمس الأخيرة فاز في مباراة وتعادل مثلها وخسر ثلاث مباريات.

وسيحاول النصر إرضاء جماهيره بتحقيق انتصار معنوي على الغريم التقليدي يعني الكثير.

الكولمبي ماتورانا سيعمد إلى تكثيف خط الوسط للحد من خطورة عناصر الهلال التي تتميز بالسرعة والمهارة، وهذا هو السلاح الوحيد لإيقاف الهلال وجعله يبحث عن طرق أخرى، واستغلال ضعف دفاع الهلال الذي يعتبر السبب الأول في عدم تحقيق الانتصارات في المباريات الماضية.

وتشهد صفوف النصر عدداً من الغيابات أيضاً أهمها ثلاثي الدفاع حسين عبدالغني وطلال عسيري وعمر هوساوي ومن المنتظر أن يعمد ماتورانا للزج بمحمد عيد العائد من الإصابة أساسياً منذ إنطلاقة المباراة إلى جانب الشاب عبدالمحسن عسيري، مع الإبقاء على عبده برناوي في الظهير الأيسر.

وعلى ملعب مدينة الأمير سعود بن جلوي في الراكة يحل الأهلي الثاني (55 نقطة) ضيفاً على القادسية الـ 13 (16 نقطة) في مواجهه ينتظر أن تحفل بالإثارة والندية وخصوصاً أن الأهلي يطمح للمنافسة على اللقب واللحاق بالشباب المتصدر، كما أن القادسية يسعى للابتعاد عن خطر الهبوط الذي بدأ يلازمه في الأسابيع الماضية وخسر لقاءه في الجولة الأخيرة من الرائد 1-0 لتزيد موقفه سوءًا.

ويصب البرتغالي ماريانو باريتو تركيزه على تكثيف منطقة الوسط بوجود الخماسي عبدالله كنو وعلي الشهري وطلال الشمالي وفهد السبيعي والنيجري أوتشي أجبا خلف المهاجم ريان بلال، إلا أنه ظل يعاني في الخطوط الخلفية خصوصاً من الأخطاء المتكررة بين متوسطي الدفاع (سلطان مسرحي والبحريني عبدالوهاب علي).

أما الأهلي فتغلب بصعوبة على هجر في الجولة الماضية 3-4 وتعادل أمام سباهان الإيراني 1-1 في مسابقة دوري أبطال آسيا. ومن المنتظر أن يعمد التشيكي كارل جاروليم إلى اللعب بالأسماء الأساسية وإعادة البرازيلي مارسيلو كماتشو، ومواطنه فيكتور سيموس، والحارس ياسر المسيليم للمشاركة في القائمة الأساسية بعدما أبعدهم عن اللقاء الماضي خوفاً من تعرضهم للإجهاد.

وأخيراً يستضيف الاتحاد السادس (31 نقطة) نظيره نجران الثامن (26 نقطة) في مواجهة تميل كفتها للجانب الاتحادي على أرض ملعب الأمير عبدالله الفيصل في جدة.

يدخل الاتحاد اللقاء بعد أن استعاد عافيته وكسب جميع في مبارياته الثلاث الأخيرة بعد فترة التوقف (الفيصلي 1-0 وباختاكور الأوزبكي 4-0 والعربي القطري 3-1) ويدرك جيداً مدربه الإسباني راؤول كانيدا أن الفوز سيزيد من المعنويات المرتفعة لدى لاعبيه قبل مواجهة الديربي المنتظرة أمام الأهلي الخميس المقبل في جدة.

وينتظر ألا يجري كانييدا العديد من التغييرات على تشكيلة الفريق، وسيعتمد على مبروك زايد حارساً وخط دفاع رباعي (أسامة المولد، مشعل السعيد، حمد المنتشري، وراشد الرهيب) وفي الوسط المصري حسني عبدربه، سعود كريري، محمد أبوسبعان، المغربي محمد فوزي، ومحمد نور خلف المهاجم المتألق نايف هزازي.

في المقابل، يسعى المقدوني جوكيكا لمواصلة تقديم العروض المميزة بعد أن تغلب أخيراً على النصر في نجران 2-1 وسيعطيه الفوز في لقاء اليوم دافعاً نحو مواصلة المشوار في المنافسة على مقعد يؤهله للمشاركة في مسابقة كأس الأبطال.



الغنام: النصر له مذاق خاص



فارس المحيميد من الرياض

شدد عبد اللطيف الغنام لاعب فريق الهلال لكرة القدم على أن مباراة الليلة أمام النصر في ديربي العاصمة ضمن الجولة الـ 23 من دوري زين السعودي لها مذاق خاص يختلف عن بقية المباريات.

وقال الغنام ''دائماً ما تكون لمباريات الديربي نكهة خاصة لدى أنصار الفريقين، وتحقيق الفوز فيها يعتبر أمرا إيجابيا لهم، وقد ينسيهم ذلك بعض الإخفاقات في المنافسات الأخرى''.

وأضاف ''الهلال لا يزال من الناحية النقطية منافسا على الدوري، لذلك سندخل اللقاء لتحقيق النقاط الثلاث والظفر بنتيجة المباراة، وذلك حتى تكون أداة ضغط على الفرق المنافسة على اللقب''.

وعن سبب تقديم الهلال نتائج سلبية هذا الموسم، قال الغنام ''أستغرب من الذين يصورون وضع الهلال بأنه سيئ للغاية وكأن المشاكل محيطة به من كل جانب، حيث حققنا أول بطولات الموسم كأس ولي العهد وما زلنا ننافس على دوري زين السعودي على الرغم من تقلص الحظوظ، وفي البطولة الآسيوية واجهنا ظروف الإصابات والغيابات ومع ذلك نحن في بداية الطريق وكل شيء بأيدينا بعد توفيق الله، ولكن جمهور الهلال اعتاد من الفريق عدم الإخفاق في أي مباراة، وهذا أمر جيد ومحفز لنا كلاعبين، وفي نفس الوقت هناك بعض الظروف تحول بيننا وبين تواصل الانتصارات في كافة المسابقات''.

وختم الغنام ''بإذن الله ستكون نهاية الموسم سعيدة لجمهور الهلال لأننا سنبذل قصارى جهودنا وإمكانياتنا لإسعادهم، ولرد الجميل لإدارة النادي التي وفرت كل شيء يمكن توفيره ونحن مدينون لهم بذلك''.





الزعيم والعالمي في ديربي ناري



خالد الجابر - الرياض

يحتضن استاد الملك فهد الدولي بالرياض مباراة الديربي التي تجمع النصر بالهلال ضمن منافسات الجولة الثالثة والعشرون من دوري زين السعودي للمحترفين في مواجهة ملتهبة يبحث من خلالها النصر عن الثأر لخسائره المتكررة من الهلال في نفس الوقت الذي يسعى كلا منهما لكسب النقاط فالهلال يبحث عن بصيص الأمل في الدوري بتعثر الشباب والأهلي والمحافظة على لقبه وهو أمر صعب جدا

وقد يكون المركز الثاني أيضا صعب بينما النصر يريد أن يؤكد لجماهيره بأنه جاهز لخوض منافسات كأس خادم الحرمين الشريفين بقوة وهي البطولة الوحيدة المتبقية له هذا الموسم ،لكن الأكيد أن المواجهة ستكون نارية بعد التصريحات النصراوية الأخيرة قبل المواجهة اليوم بإعلان التحدي وقدرة الفريق على الإطاحة بالهلال .

يدخل الفريق الهلالي المباراة بمعنويات هابطة من تعادله الثاني في دوري أبطال آسيا يوم الأربعاء الماضي أمام الغرافة القطري في الدوحة 3\3 في الوقت بدل الضائع بعد أن كان متقدما 3\1 مما يقلل من حظوظه لخطف بطاقة التأهل الأولى لمجموعته لكنه يأمل في تحقيق مركز متقدم في الدوري واللعب على أمل لعل وعسى فخسارته اليوم تؤكد ابتعاده عن المنافسة على اللقب بشكل أكيد ، له 50 نقطة في المركز الثالث والفريق يعاني في الآونة الأخيرة من ظروف الإصابات وعدم اكتمال صفوفه التي قد يفتقد اليوم فيها للمحترف المغربي عادل هرماش وعلى عدم قدرة الفريق على المحافظة على تقدمه كما فعل مع الرائد والغرافة وهي مشكلة فنية تؤكد ضعف الدفاع الهلالي وحراسته بغياب العتيبي لسهولة ولوج الأهداف في مرماه ، ويفتقد المدرب التشيكي هاسيك لكيفية إدارة كفة فريقه فنيا أثناء المباراة وتبديلاته الخاطئة في أكثر من مواجهة إذا ما استمرت اليوم فإن النصر الغريم التقليدي لن يجد صعوبة في هز شباك شراحيلي الذي يعاني من برود أثناء وقوفه في المرمى كما يعاني من ردة الفعل الضعيفة للكرات العرضية أو الثابتة يعود للتشكيلة الهلالية التي افتقدها في مباراة الغرافة هوساوي والمرشدي متوسطي الدفاع وسلطان البيشي الظهير الأيمن والغنام والفرج والشلهوب والعربي وسالم الدوسري وولهامسون أبرز الأسماء التي ستشارك في تشكيلة هاسيك .

على الطرف الآخر يدخل النصر وهو يعي جيدا أن ليس هناك أفضل من الفوز على الهلال ليقدمه لجماهيره وهو الذي فقد المنافسة على الدوري مبكرا وخرج من كأس ولي العهد على يد الهلال البطل ، ويتواجد الفريق حاليا في المركز السابع برصيد 28 نقطة وقد تلقى الفريق خسارتين بعد معسكر الدوحة من الشباب ونجران فيما كان المدرب الكولومبي ماتورانا قد أطلق وعوده بعد المعسكر برؤية فريق آخر مما أحبط الجماهير النصراوية في تعديل أوضاع الفريق ولعل الآمال في تصحيح الأوضاع ستكون على حساب الهلال ليؤكد الفريق استعداده لخوض غمار كأس خادم الحرمين الشريفين ، لكن الفريق النصراوي رغم الخاسرتين أمام الشباب ونجران قد ظهر بثوب جديد وقدم مباراة جيدة أمام الشباب المتصدر في الشوط الأول ويعاني الفريق من مشكلة الظهير الأيسر لعدم شفاء حسين عبد الغني الغائب الأبرز عن المواجهة اليوم ويبرز من السهلاوي وخالد عزيز وكيم يونج ومحمد عيد وغالب وخالد الزيلعي .



قمة الهلال والنصر تتصدر موقع الفيفا



ماجد المالكي - الدمام

تصدرت قمة ديربي العاصمة الذي يجمع الهلال والنصر مساء اليوم بالرياض الصفحة الرئيسية لموقع الإتحاد الدولي لكرة القدم (الفيفا) على شبكة الإنترنت حيث كتب الموقع أن المواجهة الجماهيرية المرتقبة تأتي قبل نهاية المسابقة المحلية السعودية بأربع جولات وهي المواجهة التي قد تحمل الكثير من المتعة خصوصا أن الطرف الأول الهلال يسعى لأن يحافظ على المقعد الثالث في سلم الترتيب متى ما أراد أن يشارك الموسم القادم في دوري المجموعات من دوري أبطال آسيا دون خوض الملحق الآسيوي كما حدث للإتفاق هذا العام بينما فريق النصر يسعى لأن يبقى ضمن الأندية الثمانية التي يخول لها المشاركة في كأس الملك للأبطال والتي تبدأ عقب نهاية مسابقة الدوري خصوصا أن الفريق لا يزال يقبع في المركز السابع على قائمة الترتيب وهو الأمر الذي يرآه الكثير أنه لا يليق بتاريخ ومكانة الفريق الأصفر .

وأضاف أن الهلال من المتوقع أن يفقد المحترف المغربي عادل الهرماش بسبب الإصابة التي تعرض لها الأسبوع الماضي في قطر من خلال مواجهة فريق الغرافة ضمن دور المجموعات من دوري أبطال آسيا قبل أن يشيد بالوجوه الشابة في الطرف الآخر للفريق النصراوي أمثال السهلاوي مهاجم الفريق ولاعب الوسط خالد الزيلعي ومهندس خط المحور الدولي السابق خالد عزيز .

يذكر أن النصراويين يرون أن الفوز على الهلال هذا المساء قد يكون بوابة العبور من جديد للعودة لنغمة الإنتصارات كما حدث قبل موسمين عندما تغلب النصر على الهلال ليبدأ بعدها تصحيح المسار والعودة من جديد للمنافسة بقوة وهو ما تتمناه جماهير النصر خلال هذه الفترة خصوصا قبل إنطلاق منافسات كأس الملك للأبطال .





الهلال والنصر.. مواجهة لـ" التاريخ"
معركة الوسط مؤهلة لحسم المواجهة




الرياض: عبدالله الفراج

لم يبق من مواجهة الهلال مع جاره اللدود النصر سوى التاريخ والذكريات، وعلى وقعها يلعب الفريقان في الـ8.30 من مساء اليوم في الجولة الـ23 لدوري زين للمحترفين على ملعب الملك فهد الدولي في للرياض.
وتأتي المواجهة في وقت استحال فيه على الهلال الحفاظ على لقبه كبطل للدوري، بعدما وسع الشباب المتصدر الفارق ووصل إلى النقطة 59 نقطة، مبتعداً 9 نقاط كاملة عن الهلال الثالث، فيما للنصر 28 نقطة وضعته في المركز السابع.
ويتطلع النصر بكل قوة اليوم لتعزيز دخوله ضمن الفرق الأولى المتأهلة للمشاركة في بطولة كأس خادم الحرمين الشريفين لدوري الأبطال.
وعلى الرغم من ابتعاد الفريقين عن المنافسة على البطولة، إلا أن الحضور الكروي والتنافس الكبير بينهما سيعلن عن نفسه، خصوصاً أن التاريخ يطالب كل فريق بتعزيز تاريخه الكروي ورصيده من الانتصارات.
وكعادة لقاءات الجيران والفرق ذات التنافس التقليدي، فإن وهجها لايختفي بغياب طرف منها عن البطولات أو المنافسة عليها، بل تبقى متأججة في كل الأحوال، وتلغي الفوارق الفنية التي تصب اليوم لمصلحة الهلال الذي سيدخل المباراة بالتشكيلة ذاتها التي واجه بها الغرافة القطري الأربعاء الماضي في دوري أبطال آسيا باستثناء المغربي عادل هرماش لإصابته وباستثناء تعديلات طفيفة أخرى، حيث سيمثله على الأرجح خالد شراحيلي في المرمى، وأمامه الرباعي أسامة هوساوي الذي غاب عن لقاء الغرافة القطري (آسيويا) بداعي الإيقاف بالبطاقة الحمراء، والى جواره ماجد المرشدي وعبدالله الزروي وسلطان البيشي الذي سيعود للفريق بعدما غاب عن لقاء الغرافة لتزامن اللقاء مع يوم زواجه، وسيكون عبداللطيف الغنام ونواف العابد وسالم الدوسري وكريستيان ويلهامسون ومحمد الشلهوب حاضرين في الوسط، مع بقاء الكوري بيو يونج سو في الهجوم.
وتكشف هذه التشكيلة الهلالية عن نزعة هجومية ورغبة في تقديم أداء مفتوح اليوم، على غرار ذاك الذي قدمه أمام النصر في ربع نهائي كأس ولي العهد في نسخته الأخيرة ويومها كسب الهلال 4/1.
في المقابل يريد النصر إرضاء عشاقه بانتصار معنوي وتاريخي بعدما تلقى خسارة غير متوقعة أمام نجران على أرض الأخير (1/2) وهي النتيجة التي أصابت جماهيره بكثير من الإحباط، بعدما كانت تمني نفسها بأن ترى فريقا آخر مع الكولومبي فرانسيسكو ما تورانا عقب معسكر الدوحة الأخير.
ويتطلع النصر لإنهاء موسمه الحالي بتحقيق ثلاثة انتصارات يبدأها اليوم بالهلال، وهو ما كشف عنه الشحذ الإداري الكبير خلال الأيام الماضية.
وسيركز النصر على تشكيل يضم الحارس عبدالله العنزي، وفي الدفاع عبده برناوي ومحمد عيد وعدنان فلاتة وخالد الغامدي، وفي الوسط أحمد عباس وخالد عزيز وريتشي وخالد الزيلعي، وفي الهجوم الحاج بوقاش ومحمد السهلاوي.
وتؤكد هذه المعطيات أن حسم المواجهة سيكون بيد خطي الوسط، خصوصاً أن الهلال يركز عليها، والنصر يريد كبح جماحها، وسيكون الحذر كبيراً في دفاعات النصر تحسباً للألعاب الطرفية التي يجيدها الهلال عبر انطلاقات البيشي والزوري, تقابلها قوة هجومية أوضح من النصر تركز على السرعة والكثافة، وسط تكافؤ حراسة الفريقين بعد تراجع أداء خالد شراحيلي الأخير الذي ربما يبرره بغياب أبرز العناصر الدفاعية الأساسية في لقاء الغرافة الأخير.



هاشيك يرفض التعليق على عودة جريتس

الرياض: أحمد الدوسري

رفض مدرب الفريق الكروي الأول بنادي الهلال التشيكي إيفان هاشيك التعليق على الأنباء التي ترددت في مختلف وسائل الإعلام خلال الأيام الماضية عن قرب عودة البلجيكي إيريك جريتس لتدريب فريقه، وبالتالي إقالته من منصبه، مشددا على أنه لن يلتفت لهذه الأخبار، واضعا جل تركيزه على مباراة فريقه اليوم أمام النصر بجانب باقي مباريات الفريق المقبلة لرفع المستوى الفني وتحقيق نتائج إيجابية محليا وقاريا. وتحدث المدرب التشيكي خلال مؤتمر صحفي عقد بمركز الأمير فهد بن سلمان الإعلامي بمقر النادي أمس، مطالبا وسائل الإعلام والجماهير الهلالية توجيه سهام نقدهم له شخصيا وعدم التعرض للاعبين لصغر سنهم مشددا على امتلاكه لأربعة مهاجمين على مستوى عال وقال: "المهاجمون جميعهم مميزون ومنضبطون تدريبيا وظروف كل مباراة تحكم من سيشارك منهم وأعطي الأولوية دائما للأكثر جاهزية وعودة مدافعي الفريق الأساسيين ستسعدني كثيرا".





الهلال والنصر «قمة» خارج الحسابات... والقادسية يهدد بـ«نسف» حلم الأهلي



الرياض - ضحوي العنزي

تختتم منافسات الجولة الـ23 من دوري زين السعودي مساء اليوم، إذ يلتقي الهلال والنصر في «دربي الوسطى» على استاد الملك فهد الدولي في الرياض، فيما يحل الأهلي ضيفاً على القادسية في الخبر، والاتحاد يستضيف نجران في جدة، والرائد يلاقي الاتفاق على ملعب الأول في بريدة.

الهلال - النصر

مواجهة تنافسية من العيار الثقيل، وعلى رغم أن ابتعاد الفريقين عن حسابات الصدارة، إلا أنها تظل مباراة في غاية الأهمية لأنصار الطرفين، بل وتصنفها بعض الجماهير بالبطولة المصغرة، ما يجعل الإدارتان ترفع درجة الإعداد مبكراً.

المباريات التنافسية لا تخضع إلى أية حسابات تسبق صافرة البداية الحقيقية، ولا مجال للحديث عن الغيابات، ومركز الفريقين على سلم الترتيب، ودائماً ما يكون التحضير النفسي أهم من النواحي الفنية، إذ تسعى الإدارتان في مثل هذه المواجهات إلى إبعاد اللاعبين عن الضغوط النفسية، إضافة إلى تحفيز اللاعبين من خلال رصد المكافآت المالية، وصرف الرواتب المتأخرة، إلى جانب الحضور الشرفي للتدريبات الأخيرة.

الهلال يقف في المركز الثالث بـ50 نقطة، وباتت حظوظه ضعيفة جداً في المنافسة على الصدارة، لذا سيسعى مدربه التشيخي إيفان هاسيك إلى إراحة العديد من العناصر التي لم تكتمل جاهزيتهم، من أجل الاستفادة من خدماتهم في الاستحقاق الآسيوي، ومن المنتظر أن يريح عادل هرماش وأحمد الفريدي وماجد المرشدي، إضافة إلى غياب حسن العتيبي وعبدالعزيز الدوسري وعيسى المحياني للإصابة، ويظل السويدي ويلهامسون ومحمد الشلهوب وسالم الدوسري ويوسف العربي أهم الأوراق الرابحة في الكتيبة الزرقاء، كما أن تواضع حراسة المرمى بوجود خالد شراحيلي، والهفوات الدفاعية أبرز ما يقلق الجماهير الهلالية.

وعلى الضفة الأخرى، يملك النصر 28 نقطة في المركز السابع، وتبدو الفرصة مواتية للفريق الأصفر لفك عقدة غريمة التقليدي التي لازمته في السنوات الخمس الأخيرة، في ظل تراجع أداء الفريق الهلالي، والغيابات العديدة التي تعاني منها خطوطه.

المدرب الكولومبي ماتورانا، سيسعى جاهداً إلى النهوض بفريقه من مغبة الخسائر المتتالية، وتحقيق انتصار سيكون في غاية الأهمية للنصر في الفترة الحالية، لذا لن يتردد في الاعتماد على الشق الهجومي مبكراً، وتحرير ظهيري الجنب خالد الغامدي وعبده برناوي من القيود الدفاعية، سعياً لزيادة فاعلية خط المقدمة، وفك الحصار عن ثنائي المقدمة محمد السهلاوي والحاج بوقاش.

القادسية - الأهلي

تتباين طموحات الفريقين، فالأهلي صاحب الـ55 نقطة في وصافة الترتيب، يتطلع إلى مواصلة مطاردة الشباب على الصدارة، ولا مجال للمدرب التشيخي غاروليم بالتفكير بغير الفوز ولا شيء غيره، خصوصاً أن الفريق الشبابي كسب مواجهته السابقة ورفع رصيده إلى 59 نقطة، وعلى رغم تراجع أداء الفريق في الآونة الأخيرة، إلا أن المهاجم البرازيلي سيموس فيكتور ومواطنه كماتشو، والعماني عماد الحوسني قادرون على إعادة الهوية الحقيقية للفريق، ومواصلة حصد النقاط، والاستمرار في البحث عن الصدارة.

فيما يتطلع القادسية إلى الاستفادة من عاملي الأرض والجمهور، وزيادة الرصيد النقطي مع اشتداد الصراع في مراكز المؤخرة، إذ يقف الفريق في المركز ما قبل الأخير بـ16 نقطة، ولا مجال لقبول خسارة جديدة.

الاتحاد - نجران

تبدو فرصة الاتحاد أوفر في تحقيق النقاط الثلاث كاملة، عطفاً على الفوارق الفنية التي ترجح الكفة الاتحادية، ويكفي وجود لاعبين بقامة محمد نور وسعود كريري والمغربي محمد فوزي ونايف هزازي والمصري حسني عبدربه، وهي أسماء تساعد المدرب الإسباني كانيدا في فرض ما يريد على أرض الميدان.

وعلى الجانب الآخر، يدخل نجران المباراة بعد أن ضمن البقاء في دوري الكبار، إثر تحصله على 26 نقطة جعلته يتقدم إلى المركز الثامن، ومن المنتظر أن يسعى مدربه المقدوني جوكيكا إلى تأكيد أحقية فريقه، بالاستمرار بين الكبار، وتحقيق نتيجة تؤكد نجاحه في مهمته التدريبية مع الفريق.

الرائد - الاتفاق

يتطلع الرائد إلى الاقتراب من إكمال حسابات البقاء، إذ يحتكم على 22 نقطة في المركز العاشر، والفوز سيجعله قريباً جداً من ضمان البقاء، والفريق يعيش أفضل أحواله الفنية، بعد أن حقق العديد من الانتصارات المتتالية في المواجهات الأخيرة، فيما يمني الاتفاق النفس باستعادة نغمة الانتصارات من جديد، والعودة إلى المنافسة على المركز الثالث، بعد أن تجمد رصيد الفريق عند 42 نقطة في المركز الرابع لجولات عدة.



الحارثي: لن أخفي فرحتي إن سجلت هدفاً... ونحن الأفضل
سعد الحارثي يعول على العامل النفسي قبل مواجهات الـ«دربي».




الرياض - عبدالمحسن الدوسري

هو حالة خاصة في مباراة اليوم، إذ يواجه للمرة الثانية جماهير هتفت طوال الـ11 عاماً الماضية باسمه، قبل أن يتحول لاعبها الأول في زمن ماض إلى الجار.

واليوم يصر مهاجم الهلال سعد الحارثي على أنه سيشارك زملاءه في الفريق الجديد الفرحة إن شارك في صناعة الأهداف أو تسجيلها، ذلك أن يدين اليوم بالولاء -على حد قوله- لجماهير الفريق الأزرق.

الكثير من تفاصيل مباراة اليوم في حديث الحارثي فإلى الحوار:

> في «دربي» اليوم هل تعدون الرياضيين السعوديين وأنصار الفريقين بمشاهدة لقاء مفتوح ومثير، خصوصاً أنكم خسرتهم بنسبة كبيرة فرصة المنافسة على اللقب، وهو حال منافسكم أيضاً، بمعنى أن كلا الطرفين ليس لديه ما يخسره؟

- لكل فريق ما يخسره، فنقاط مباراة اليوم مهمة لنا، خصوصاً أننا نبحث عن تحسين مركزنا في الدوري بهدف ضمان المشاركة في دوري أبطال آسيا الموسم المقبل، كما أن فرصتنا لكسب اللقب لا تزال قائمة، ولو بنسبة ضئيلة، لذا سندخل كل مباراة بحثاً عن النقاط الثلاث على امل تعثر فرق المقدمة، لكن مباراة اليوم ستكون مثيرة وممتعة في كل الأحوال، وذلك ما اعتادت عليه الجماهير.

> تعادل بطعم الخسارة خرجتم به من أمام الغرافة القطري في البطولة الآسيوية هل ستنعكس هذه النتيجة سلباً عليكم في لقاء اليوم؟

- لا اعتقد فهي بطولة مستقلة، كما أننا لم نكن سيئين في مباراة الغرافة، قدمنا مستوى جيداً باستثناء الدقائق الأخيرة من المباراة وبعيداً عن النظرة الإعلامية للمباراة فالنتيجة لم تكن سيئة، هو تعادل خارج أرضنا، ولا أعتقد بأن التعادل سيؤثر علينا بل على العكس أعتقد أنه سيمنحنا دافعاً إضافياً لخطف الفوز.

> هل تستعد لمثل هذه المباريات بشكل خاص؟

- أتعامل مع هذه المواجهات تماماً كغيرها من اللقاءات، لكن العامل النفسي في أي لقاء «دربي» يلعب دوراً مهماً وقد يؤثر على أي لاعب لكني املك من الخبرة ما يكفي لتجنب الضغوط بعد أن لعبت لـ11 عاماً تقريباً.

> كيف تقوم تجربتك مع الهلال حتى اليوم؟

- التقويم متروك للإدارة والجهاز الفني والجماهير فهو في نهاية الأمر ليس جزءاً من دوري كلاعب.

> كثيرون يرون بأن فرصتك في اثبات نفسك كانت لتأتي أكبر لو انتقلت لفريق غير الهلال، بحكم قلة فرص المشاركة، على رغم ذلك كان قرارك واضحاً وحضرت للند التقليدي لفريقك السابق؟

- تخفى على أحد قيمة الهلال إذا ما كان الحديث عن الارقام والانجازات والتاريخ فهو الافضل في الدوري السعودي، أما بالنسبة إلي فاعتبرت هذا الخطوة تحدياً لإثبات أني ما زلت موجوداً وقادراً على العطاء، من خلال البحث عن تجربة أقوى تدعمني وتزيد من إمكاناتي، وربما أني كنت لأجد فرصة أكبر خارج الهلال لكن الأجواء في «الزعيم» تساعد أي لاعب على تحقيق النجاح وسط كوكبة النجوم التي يملكها الفريق.

> بعد 6 أشهر أين ستكون؟

- رئيس النادي الأمير عبدالرحمن بن مساعد تكلم عن هذا الموضوع وأوضح أن الأشهر الستة الحالية هي جزء من العقد الذي يمتد لعامين ونصف، وأنا أملك الرغبة في اكمال عقدي مع الفريق بعد أن وجدت الأجواء المناسبة للنجاح.

> لو نجحت اليوم في تسجيل أحد أهداف المباراة هل ستراعي في تعبيرك عن الفرحة مشاعر جماهير فريقك السابق الذين ارتبطت معهم بعلاقة مميزة طوال الأعوام الماضية؟

- اتمنى دائماً التوفيق للنصر، فهو فريقي السابق، لكني اليوم لاعب في الهلال وأدين لهذا الفريق بالولاء وإن ساهمت بإذن الله في تحقيق هدف أو سجلته للهلال فلا بد ان افرح وأظهر فرحتي لجماهير هذا النادي، وان تكلمنا بشكل احترافي فهو مصدر رزقي الان وعملية الفرحة لا بد ان تكون حاضرة حتى وإن كانت امام فريق سبق وأن مثلته من قبل.

> انتقالك للهلال هل جاء وليد فكر احترافي أم مدفوعاً بالظروف أو قضايا لم يتطرق لها الإعلام؟

- امور كثيرة أسهمت في انتقال لكني لا أحبذ التطرق لها الآن كل ما أسعى إليه اليوم هو مستقبل افضل من الماضي.

> الهلال يمر بمرحلة انخفاض في المستوى لكنه لا زال يملك الأفضلية أمام النصر على صعيد العناصر المحلية أو اللاعبين الأجانب هل ستستغلون هذه العوامل اليوم للفوز بالمباراة؟

- هي مباراة لا تخضع للمقاييس الفنية لكن الهلال لا يحتاج لمواجهة فريق أقل منه على صعيد الامكانات الفنية ليخرج فائزاً، ففريقنا قادر على العودة إلى مستواه الطبيعي في أي وقت نظير امتلاكه العناصر المحلية والأجنبية المميزة كما ان الفريق يجمع بين عناصر الخبرة والشباب ومتى كانت الروح موجودة فالتفوق في المباراة بإذن الله سيكون لـ«الزعيم».



الجاسر: نستغرب تشكيك الهلاليين... ولن نهتم بحماسة النصراويين
رئيس الهلال تولى التواصل مع الجماهير عبر«تويتر» وفوض الجابر بالتواصل مع الإعلام.




الرياض – عبدالعزيز العمر

أبدى عضو مجلس إدارة الهلال مدير المركز الإعلامي، عبدالكريم الجاسر استغرابه من الأصوات التي هاجمت إدارة ولاعبي ناديه على حد تعبيره، وقال لـ«الحياة»: «من المؤسف أن تظهر بعض الأصوات التي تنتمي للهلال ليتحولوا إلى جسر لبعض المندسين لينالوا من إدارة ولاعبي الهلال وأجانبه عبر محاسبتهم والتشكيك فيهم، فهذا أمر مستغرب، وليس من ديدن الهلاليين ذلك، فبدلاً من دعم الفريق في هذه المرحلة والوقوف إلى جانبه يتحول الأمر لإساءات وتجريح، إذ أضحى الانفتاح الإعلامي سبيل ومنطلق لإساءاتهم المتكررة». وأضاف: «الهلال لم يخسر هذا الموسم سوى مباراتين في ظروف مختلفة ولا يزال الأمر في يده، خصوصاً في البطولة الآسيوية، وهذا ما يجعلني استغرب هذا الهجوم في الوقت، وندرك النقد الهادف الذي نستفيد منه ونعرف الهدف من غايته فنحن في الهلال الجميع متفق على الاستراتيجية التي نعمل بها، وكنا شفافين للغاية مع جماهير الهلال منذ بداية الموسم، ولكن يبدو أن البعض يتحين الفرص للإساءة للهلال بعيداً عن الناقد الهادف والمفيد».

وأكد الجاسر أن قرار الرئيس الهلالي بالابتعاد عن التصاريح الإعلامية والاكتفاء بما يكتبه عبر الـ«تويتر» بأنها حرية شخصية، قائلاً: «الأمير عبدالرحمن بن مساعد رجل يعرف جيداً متى يصرح وكيف يصرح وما هي الطريقة التي يصرح بها؟ لذا اكتفى بالتواصل عبر صفحته بـ«تويتر» في الوقت الذي يرى بأن الحديث يكون داخل النادي ومع الفريق كما حدث قبل تدريب الجمعة الماضي، وبالتالي الحديث عبر وسائل الإعلام قد لا يكون له أية فائدة للفريق، وهذا الأمر من حقه كرئيس ويجب على الجميع أن يحترموا رأيه وتوجهه في الوقت ذاته ترك الرئيس حرية الحديث لمدير الفريق سامي الجابر للحديث عما يخص أمور الفريق».

ونفى مدير المركز الاعلامي الهلالي أن يكون هناك استعداد مختلف لفريقه للقاء اليوم امام غريمه النصر، وقال: «تعودنا في الهلال أن يكون استعدادنا واحد للمباريات كافة بما فيها مباراة النصر الذي نحترمه، فلاعبو الهلال يلعبون لإرضاء جماهيرهم وقبل ذلك لتحقيق الفوز، ويسعى اللاعبون إلى تقديم كل ما لديهم من إمكانات فنية وخطف الثلاث نقاط، لكن استغرب من يقول إن لقاء الهلال والنصر ستؤثر عليه نتيجة مباراة الهلال والغرافة، فالفريق لم يخسر بل تفوق في المباراة الآسيوية وخرج بالتعادل خارج أرضه على رغم الظروف التي واجهته، وأمام النصر لن يكون لها أية تأثير سلبي على الفريق بل سيكون تأثيرها إيجابياً من خلال سعي لاعبي الهلال إلى إرضاء جماهيرهم».

فيما أكد الجاسر أن حماسة النصراويين وسعيهم لخطف الفوز من الهلال لن تكون ذات مردود سلبي على فريقه، قائلاً: «من حق النصر أو أي فريق آخر أن يبحث عن الفوز ولا أحد يصادره ذلك، في الوقت الذي لا نعيره أي اهتمام في الهلال، خصوصاً أن الفريق عند دخوله أية مباراة يكون هدفه الفوز فقط، لأنها ثقافة اعتدنا عليها، وبالتالي نظرتنا واحدة للمباريات كافة، والمهم اليوم حضور الجمهور الهلالي كما عهدناه».





الفريدي يتألق في تدريبات الهلال.. والحارثي: مهمتي أن أسجل في «النصر»
هاشيك قال إن الاحترام سيقودهم للفوز.. وانضباطية بيونغ جعلته أساسيا




الرياض: بدر الذيابي وفارس السبيعي

شدد مدرب الفريق الكروي الأول بنادي الهلال التشيكي إيفان هاشيك على لاعبي فريقه بضرورة نسيان ما حدث في مباراتهم الأخيرة أمام الغرافة القطري بعد أن فقد الفريق فرصة الفوز في الدقيقة الأخيرة من الوقت بدل الضائع، مطالبا بوجوب التركيز على المباريات المقبلة بدءا من لقاء النصر اليوم من دون النظر للقاءات الماضية.

هذا الموضوع متاح فى النسخة الورقية فقط





مواجهة قوية تشعل دوري زين
الهلال والنصر في ديربي الحسابات الخاصة




الرياض – عبدالعزيز العنبر

سيكون استاد الملك فهد الدولي في الرياض مسرحا لديربي العاصمة بين الهلال والنصر مساء اليوم في قمة مباريات الجولة الثالثة والعشرين من دوري زين للمحترفين، وبخلاف التنافس التقليدي بينهما ورغبة كل فريق في إسعاد جماهيره بالفوز، فإن المواجهة تحمل في طياتها كل عوامل الإثارة والندية، فالهلال الثالث بخمسين نقطة، والمتأرجح النتائج والمستويات محليا وقاريا، يسعى إلى مطاردة بصيص الأمل بحصد ثلاث نقاط جديدة على أمل تعثر الشباب المتصدر ووصيفه الأهلي في الجولات المقبلة، كما أنه يأمل في مصالحة جماهيره بعد أن خيب آمالها بتعادله مع الغرافة القطري 3/3 في دوري أبطال آسيا، رغم تقدمه مرتين في تلك المباراة.
في المقابل، يتعين على النصر السابع بـ 28 نقطة أن يحقق الفوز لإرضاء جماهيره بعد خسارتين على التوالي أمام الشباب 1/2 ونجران 0/1، والإبقاء على حظوظه في انتزاع مركز مؤهل للمشاركة في كأس خادم الحرمين الشريفين للأبطال كون هذه المسابقة هي آخر آماله لإنقاذ موسمه.

ملعب اللقاء: استاد الملك فهد الدولي في الرياض

الهلال

المدرب: التشيكي إيفان هاسيك
هداف الفريق:
يوسف العربي
«9 أهداف»
لعب: 22، فاز 15، تعادل 5، خسر 2، له 47، عليه 19، النقاط 50
الترتيب: الثالث

النصر

مدرب الفريق: الكولمبي فرانشيسكو ماتورانا
هداف الفريق: محمد السهلاوي «10 أهداف»
لعب: 22، فاز 8، تعادل 4، خسر 10، له 31، عليه 33، النقاط 28
الترتيب: السابع

ألماني يدير ديربي الهلال والنصر

ماركو فريتز

يدير مباراة اليوم بين الهلال والنصرعلى ملعب الملك فهد الدولي بالرياض ضمن الجولة الثالثة والعشرين من دوري زين السعودي للمحترفين طاقم تحكيم ألماني بقيادة ماركو فريتز البالغ من العمر 35 سنة. وحصل فريتزعلى الشارة الدولية مطلع العام الحالي، ويشارك في الدوري الألماني منذ عام 2009.



وللمـزيد من الأخبــار والمــواد الأخـرى :: اضغـط هنــا ::




اخر تعديل كان بواسطة » بو وليد في يوم » 25/03/2012 عند الساعة » 10:57 AM
  #2  
قديم 25/03/2012, 02:48 AM
الصورة الرمزية الخاصة بـ Mashhoor Ksa
زعيــم نشيــط
تاريخ التسجيل: 13/08/2011
المكان: منتدى زعيم آسيا الهلال
مشاركات: 556
-


بآالتوفيق لـلـزعـيـم الليلة في الديربي أمآم الــنــصــر وأن شآء الله الفوز


إعداد - Abu_Saad



يـعـطـيـك الـف عـآآفـيـة ,,


-
  #3  
قديم 25/03/2012, 02:49 AM
الصورة الرمزية الخاصة بـ ...عاشقه al-zaeem...
زعيــم مميــز
تاريخ التسجيل: 22/01/2012
المكان: بقلبه 😍
مشاركات: 5,441
بالتوفيق للزعيم بكره
يعطيكم العاافيه
  #4  
قديم 25/03/2012, 02:50 AM
الصورة الرمزية الخاصة بـ فآإرس الحربي
موقوف
تاريخ التسجيل: 11/03/2011
مشاركات: 7,790
#

يعطيكمم العاافيةة ، بإنتظار بقيه الصصحفَ ..

متفائليييين بالمباراة ، ان ششاء الله نششوف مستوى ونتيجه ..

وودي
  #5  
قديم 25/03/2012, 02:50 AM
الصورة الرمزية الخاصة بـ @قــــلـبي أزرق@
زعيــم متواصــل
تاريخ التسجيل: 26/09/2007
المكان: الخرج جنوب الرياض
مشاركات: 177
يعطيكم ربي العافيه على النقل
وبنتظار باقي الصحف
شدني كلام المدرب هاسيك في غربلة التشكيله
وارجو منكم الرجوع لردي في موضوع الحوار المفتوح قبل المباره
ودمتم سالمين
يارب وفق الزعيم
ركوووووووووووووووووووووووووووووووووووووووووووووووووود
الزعيم
موجوووووووووووووووووووووووووووووووووووووووووووووووود
  #6  
قديم 25/03/2012, 02:50 AM
الصورة الرمزية الخاصة بـ FaisalfO
زعيــم نشيــط
تاريخ التسجيل: 24/05/2006
المكان: نادي القرن
مشاركات: 838
شكرا لمبدعنا رشيد السليم



( الحوت الازرق منتضر فريسـته )

هههههههههههههههه الكاريكاتير لحاله هو عنوان لحالت الفريق الي بيواجه امواج الزعيم والحوت الازرق

بأذن الله بيغرق الغرقان اكثر


اللهم وفق زعيمنا فوق كل ارض وتحت كل سما ..
  #7  
قديم 25/03/2012, 02:51 AM
الصورة الرمزية الخاصة بـ أحمد"20"
زعيــم مميــز
تاريخ التسجيل: 22/10/2010
مشاركات: 4,111
إعداد - Abu_Saad ...

يعطيك العآفــيــه على تغطية آخبــآر الزعيــم من الصحف ...


  #8  
قديم 25/03/2012, 02:52 AM
الصورة الرمزية الخاصة بـ da_7_om
زعيــم فعــال
تاريخ التسجيل: 13/10/2010
مشاركات: 359
جماهير النصر متحمسه للحضور بس ان شاء الله راح نملي الملعب
راح اجي انا وعشرة من اخوياي وياليت اي واحد يجي يجيب 5 من اخوياه

بالتوفيق للزعيم
  #9  
قديم 25/03/2012, 02:53 AM
الصورة الرمزية الخاصة بـ عبدالله الغاامدي
زعيــم مميــز
تاريخ التسجيل: 29/04/2011
المكان: الرياض
مشاركات: 1,839
إعداد - Abu_Saad ...

يعطيك العآفــيــه على تغطية آخبــآر الزعيــم

بالتوفيق للزعيم امام النصر

  #10  
قديم 25/03/2012, 02:53 AM
الصورة الرمزية الخاصة بـ sanforah.16
زعيــم فعــال
تاريخ التسجيل: 03/02/2009
مشاركات: 364
يعْطيكُمْ الف عآفيه على مجهودكمْ
وبإنتظآر بقية الصُحف ..
  #11  
قديم 25/03/2012, 02:54 AM
الصورة الرمزية الخاصة بـ عـادل 2012
زعيــم نشيــط
تاريخ التسجيل: 16/01/2012
المكان: الرياض
مشاركات: 871
مــشكوريين
على
الاخبار

وأن شاء الله
نمسخر النصر
ونرجع الخمسات
  #12  
قديم 25/03/2012, 02:55 AM
الصورة الرمزية الخاصة بـ ***الزعيمه امولي***
زعيــم مميــز
تاريخ التسجيل: 05/09/2011
مشاركات: 7,388
بالتوفيق لزعيم
بأنتظار باقي الصحف
  #13  
قديم 25/03/2012, 02:56 AM
الصورة الرمزية الخاصة بـ FAISAL AL7RBY
زعيــم مميــز
تاريخ التسجيل: 05/04/2010
المكان: عـادة الأيـام تأخـذ ماتعـيـد :: ولابد من وقت يكشـف ماخفـى
مشاركات: 74,181


ههههههههههههههه

كاريكاتير في وقته يابو سـليم

إعداد - Abu_Saad

شششكرا على تنزيل الاخبار

كل التوفيق للازرق اليوم


اخر تعديل كان بواسطة » FAISAL AL7RBY في يوم » 25/03/2012 عند الساعة » 04:55 AM
  #14  
قديم 25/03/2012, 02:56 AM
الصورة الرمزية الخاصة بـ أميرهـJ بعشقJالهلالـ
زعيــم مميــز
تاريخ التسجيل: 16/04/2010
المكان: ٌفيٌٍ قلبٍ ٌٌنَادَيٌ ٌٌالِهلًاّلٌٌ
مشاركات: 3,358
يعطيكم االف عاافيةةةة ع النقل
بتووفيق لززعيم اليووم وحصد ال٣نقااط
  #15  
قديم 25/03/2012, 02:57 AM
الصورة الرمزية الخاصة بـ أسطورةآسيا
زعيــم نشيــط
تاريخ التسجيل: 05/03/2007
المكان: الــبــكــيــريـة
مشاركات: 584
يعْطيكُمْ الف عآفيه على مجهودكمْ
وبإنتظآر بقية الصُحف ..
   

 


قوانين المشاركة
غير مصرّح لك بنشر موضوع جديد
غير مصرّح لك بنشر ردود
غير مصرّح لك برفع مرفقات
غير مصرّح لك بتعديل مشاركاتك

وسوم vB : مسموح
[IMG] كود الـ مسموح
كود الـ HTML غير مسموح
Trackbacks are مسموح
Pingbacks are مسموح
Refbacks are مسموح



الوقت المعتمد في المنتدى بتوقيت جرينتش +3.
الوقت الان » 05:57 PM.

جميع الآراء و المشاركات المنشورة تمثل وجهة نظر كاتبها فقط , و لا تمثل بأي حال من الأحوال وجهة نظر النادي و مسؤوليه ولا إدارة الموقع و مسؤوليه.


Powered by: vBulletin Version 3.8.7
Copyright ©2000 - 2024, Jelsoft Enterprises Ltd

Google Plus   Facebook  twitter  youtube