المنتديات الموقع العربي الموقع الانجليزي الهلال تيوب بلوتوث صوتيات الهلال اهداف الهلال صور الهلال
العودة   نادي الهلال السعودي - شبكة الزعيم - الموقع الرسمي > أرشيف شبكة الزعيم > أرشيف الصحف
   

أرشيف الصحف أرشيف خاص بـأخبار ولقاءات ومقالات الصحف ووسائل الاعلام

 
   
 
LinkBack أدوات الموضوع طريقة عرض الموضوع
  #1  
قديم 07/03/2012, 03:04 AM
الصورة الرمزية الخاصة بـ أخبار الصحف
الموقع الرسمي لنادي الهلال
تاريخ التسجيل: 27/11/2008
مشاركات: 6,769
أخبار الزعيم ليوم الأربعاء 14 / 4 / 1433 هـ من الصحف





إعدآد : $صدى القناص$





اليوم في الجولة الأولى بدوري أبطال آسيا
الهلال يلاقي بيروزي الإيراني في قمة مبكرة.. والأهلي يرحل للخويا القطري ويخشى المفاجأة




كتب - عمار العمار:
يقص فريقا الهلال والأهلي مساء اليوم الأربعاء شريط مشاركتهما الآسيوية في الجولة الأولى من دوري أبطال آسيا في نسخته الجديدة 2012، والتي افتتحها الفريق الاتحادي مساء أمس أمام بختاكور الأوزبكي، وستتواصل اليوم مباريات الجولة الأولى بإقامة ست مباريات أخرى لحساب المجموعات الآخرى.. الفريق الهلالي سيستضيف نظيره بيروزي الإيراني في الرياض على أن يحل الأهلي ضيفاً على فريق لخويا القطري..

الهلال × بيروزي

يستهل الفريق الهلالي مشواره الآسيوي مرة أخرى أمام بيروزي الإيراني في قمة مبكرة في المجموعة الرابعة، وتقام المباراة على استاد الأمير فيصل بن فهد بالرياض ووسط تحفز شديد من الفريق الهلالي لكسب النقاط الثلاث وبدء المشوار الآسيوي بفوز يسهل عليه المهمة في الجولات المقبلة لتأكيد تفوقه وتأهله للأدوار النهائية والمنافسة على لقب البطولة بصفته البطل الآسيوي الأكثر تحقيقاً للذهب الآسيوي، واستعد الفريق الهلالي بمعسكر تدريبي في دولة الإمارات وخاض عدداً من المباريات وسط جاهزية كبيرة للاعبيه، وسيدخل الهلال مدعوماً بالجماهير من أجل الفوز، وسيلعب المدرب الهلالي بطريقة 4/5/1 والتي سيدعمها عودة بعض لاعبيه المهمين أمثال العربي والدوسري بعد الإصابة، وسيعتمد الفريق الهلالي على خط وسطه من أجل السيطرة على مجريات اللقاء، ويتميز الفريق بوجود العنصر الشاب والحيوية بين صفوفه، ويبرز في الفريق محمد الشهلوب وعادل هرماش ويوسف العربي وأسامة هوساوي وويليهامسون إلى جانب سالم الدوسري وسلمان الفرج وسلطان البيشي.

في المقابل يدخل الفريق الإيراني مدججاً بأسلحة الخبرة لديه وبعد خوضه لتصفيات تأهيلية تجاوز خلالها مواطنه ذوب آهن 2/0 وأتبعه بالاتفاق السعودي بفوزه 3/1، مما يؤكد حسن استعداد الفريق لهذه المباراة، ويعتمد الفريق على الخبرة مع الاعتماد على الكرات العرضية، ويبرز في صفوفه علي كريمي ووحيد هاشميان والحارس الدولي وحيد طالبو وأمير حسيني وعمران زاده وفريدون زاندي والمحترف الصربي جوران وأراش برهاني وإبراهيم بور.

لخويا القطري × الأهلي الإماراتي

وعلى استاد ثاني بن جاسم بنادي الغرافة يحل الفريق الأهلاوي ضيفاً على فريق لخويا القطري في مواجهة خليجية الطباع وبرغبة كبيرة من ممثلنا الأهلاوي بتدشين مشواره في هذه النسخة بفوز يحافظ بها على معنوياته المرتفعة والتي وضعته منافساً قوياً في دوري زين، ويأمل الفريق الأهلاوي في الخروج بالنقاط الثلاث، ويدخل الفريق الأهلاوي متسلحاً بمعنوياته المرتفعة من أجل العودة لجدة بالنقاط الثلاث، ويعيش الفريق أجواءً رائعة بالتجانس الكبير في صفوفه، وسيلعب الفريق مهاجماً منذ البداية بالاعتماد على طريقة 4/4/2، ويتميز الفريق الأهلاوي باللعب الهجومي وسيحاول فرض سيطرته منذ البداية بتواجد أسلحة التفوق لديه في الوسط والهجوم بالذات، ويبرز في الفريق فيكتور والحوسني وكماتشو وتيسير الجاسم إضافة إلى الكولمبي بالومينو العائد بعد الإصابة ومحمد مسعد وكامل المر.

فيما يدخل فريق لخويا القطري كأول مشاركة له في المسابقة بصفته بطلاً لدوري المحترفين بقطر ويتصدر الدوري حتى هذه اللحظة بدوري بلاده؛ مما يعني أن معنوياته مرتفعة للغاية وسيسعى لانطلاقة جيدة في المسابقة بتحقيق الفوز، ويعتمد الفريق القطري على عناصره المحترفة بشكل كبير جداً بقيادة الايفواري المميز بكاري كوني كأبرز لاعبي الفريق إلى جانب البوركيني داغانو والكوري نام تاي والجزائري مجيد بوقرة إضافة إلى محمد موسى وعادل لامي.





الهلال أنهى تحضيراته لفاتحة مواجهاته الآسيوية
الإصابات تربك هاسيك قبل مواجهة بيروزي




كتب - فيصل المطرفي:
أنهى فريق الهلال الأول لكرة القدم تحضيراته استعداداً لملاقاة ضيفه «بيروزي الإيراني» مساء أمس ضمن الجولة الأولى من دور المجموعات في دوري أبطال آسيا 2012م، على إستاد الأمير فيصل بن فهد بالرياض.

وركز التشيكي «إيفان هاسيك» خلال المران على إجراء عدد من التدريبات التكتيكية في الوقت الذي واصل فيه الثلاثي نواف العابد وعبدالعزيز الدوسري وعيسى المحياني برامجهم التأهيلية، فيما وجد اللاعب حسن العتيبي في العيادة الطبية لاستكمال برنامجه العلاجي وهو مايؤكد استبعادهم من القائمة المشاركة في لقاء الليلة.

مما يذكر في شأن المواجهة أن بيع التذاكر اليوم سيقتصر في منافذ البيع باستاد الأمير فيصل بن فهد فقط.

يشار إلى أن مدرجات الدرجة الأولى في أستاد الأمير فيصل ستكون متاحة للجماهير الهلالية على يسار المنصة الرئيسية وليس على يمينها كما جرت العادة، وذلك بحسب ما تنص عليه أنظمة الاتحاد الآسيوي لكونه الفريق المضيف.



اتفقا على أهمية وصعوبة مواجهة الليلة.. مدربا الهلال وبيروزي في مؤتمرهما الصحافي:
هاسيك: لدي أفضل فريق في المنطقة.. وأعرف أن منافسنا لايفكر إلا في الآسيوية




كتب - فيصل المطرفي:
عقد مدرب الهلال «إيفان هاسيك» وبيروزي الإيراني «مصطفى دنزلي» مؤتمرا صحافيا في مركز الأمير فهد بن سلمان الإعلامي بالنادي للحديث عن أولى مباريات المجموعة في البطولة الآسيوية التي ستجمع الفريقين اليوم.

وتحدث هاسيك» خلال المؤتمر قائلا: البطولة الآسيوية بالنسبة لنا تعتبر ذات أهمية كبرى وأعددنا الفريق لخوض منافساتها بشكل جيد والتي تعتبر مطلبا أساسيا للجماهير الهلالية ولاسيما وأن الهلال يعتبر الأقوى على مستوى المنطقة.

وشدد هاسيك على ان بيروزي فريق قوي ويمتلك لاعبوه القوة الجسمانية مع المهارة ولايهمنا ترتيب الفريق في الدوري الايراني لأننا نعلم بأن تفكيرهم منصب على بطولة آسيا، ولذلك نتوقع أن يظهروا امامنا بشكل جيد، وتمنى التشيكي هاسيك من اللاعبين الدوليين نسيان مباراتهم الأخيرة مع الاخضر السعودي التي خسرها أمام استراليا مؤخرا وأن يكون تفكيرهم منصبا على مباراة اليوم، واختتم حديثه بأنه متأسف لإصابة الحارس الدولي حسن العتيبي الأخيرة في معسكر المنتخب وشدد بأنه لايختلق الأعذار، ولذلك يسعى لتجهيز البدلاء دائما ليكونوا في الموعد متى مادعت الحاجة الى ذلك.

كما تحدث نجم الفريق سلطان البيشي قائلا بأنهم كلاعبين على قدر من المسؤولية وتركيزهم سيكون منصبا على المباراة وقال : نسعى لتحقيق نتيجة مقرونة بالمستوى وذلك لإسعاد جماهيرنا الكبيرة ، وأضاف بأن الارهاق موجود بسبب كثرة المباريات ولكننا نعمل مع الجهاز الفني والطبي لتجاوزها لنكون دائما حاضرين لخدمة الفريق.

من جانبه قال مدرب بيروزي مصطفى بأن مواجهة فريق الهلال من المواجهات القوية التي استعدينا لها بشكل خاص وللبطولة بشكل عام وذلك من خلال معسكرنا بدولة قطر الذي امتد لأسبوع كامل ، وأضاف :الهلال يملك أفضلية اللعب على أرضه وبين جماهيره ونعلم جيدا بأنهم الآن في وضع جيد، وسنسعى للحصول على أول نقاط البطولة الآسيوية خلال مشوارنا وإن لم نستطع فخروجنا بنقطة من المباراة نعتبره مكسبا لنا، وذكر مصطفى بأن الفريق لايعاني حاليا من مشاكل ونسعى لتصحيح أوضاعنا في الدوري من خلال البطولة الآسيوية ،واختتم حديثه قائلا: إنني حزين لعدم تمكن الجمهور العربي من مشاهدة اللاعب مهدي فيكيا بسبب الإصابة التي لحقت به مؤخرا.

من جانب آخر تحدث اللاعب مهدي فيكيا أبرز عناصر فريق بيروزي الإيراني قائلا: إنه لايوجد لدي أي مشاكل بدنية ولن اشارك بسبب الاصابة التي تعرضت لها، وشدد بأن فارق العمر لايهم بقدر أهمية الخبرة الموجودة لديهم وذكر بأن الجميع سيشاهد اليوم علي كريمي الذي أعتبره من أفضل لاعبي العالم يقدم اداء جيدا رغم كبر سنه.



إداري الفريق ظل طريقه في الرياض
بيروزي يختتم تحضيراته للهلال بغياب «فيكيا»


كتب - عبدالله المالكي:
اختتم فريق بيروزي الإيراني تحضيراته لمواجهة الهلال في دوري أبطال آسيا، وأجرى الفريق مرانه الأخير بمشاركة جميع لاعبي الفريق عدا نجم الفريق مهدي فيكيا الذي تابع التدريبات من على مقاعد الاحتياط بجانب رئيس النادي محمد يورانيان.وكان تدريب الفريق قد تأخر بسبب مغادرة إداري الفريق «شمروخ» الفندق والاتجاه مباشرة لاستاد الملك فهد الدولي لاعتقاده بأن اللقاء سيقام هناك وكان يحمل كرات التدريب معه مما أخر انطلاق التدريبات.

إلى ذلك وقف مراقب المباراة كامل توكاباييف من قرغيزستان على أرضية الملعب لحين انتهاء الفترة المسموح بها لإجراء المقابلات الصحفية والالتزام بالوقت المحدد للتدريب على أرضية الاستاد.



ماجد المرشدي: جاهزون للمنافسة الآسيوية
سالم الدوسري: يجب أن نستفيد من عاملي الأرض والجمهور




كتب - عبدالله الحنيان:
أكد مدافع فريق الهلال ماجد المرشدي عزم فريقه على المنافسة بقوة على لقب بطولة دوري أبطال آسيا 2012 مشيرًا إلى أنهم سيحرصون على الظهور بشكل مختلف عن المواسم السابقة بدءًا من مباراتهم مع فريق بيروزي الإيراني التي ستقام مساء اليوم في مستهل مباريات دور المجموعات، وقال:

جاهزون للمباراة وكلنا ثقة في الله أولًا ثم في جماهيرنا الوفية التي ستؤازرنا في ملعب المباراة وستكون لنا الكلمة إن شاء الله بقيادتهم، وعن تأثرهم بفترة التوقف استبعد المرشدي ذلك مؤكدًا أن المعسكر الإعدادي القوي الذي أقامه الفريق في مدينة دبي زاد من جاهزيته للعودة بشكل قوي لأجواء المباريات مجدًدا، وعن قوة منافسهم الإيراني قال: لاشك بأن فريق بيروزي فريق قوي ونكن لقوته كامل الاحترام ولكننا إن شاء الله قادرون على تجاوزه واعتلاء صدارة ترتيب فرق المجموعة.

من جهته وصف زميله النجم الشاب سالم الدوسري المباراة بالصعبة كونها تأتي بعد فترة توقف ولأنها أيضًا سنلعبها أمام منافس قوي على بطاقة التأهل الأولى، وأضاف:

رغم ذلك نحن بحول الله قادرون على تجاوزها بنجاح وسنحرص على أن نكسب نقاط المباراة الكاملة لأن ذلك سيريحنا بعض الشيء في الجولات القادمة. وطالب الدوسري جماهير فريقه بالحضور والمؤازرة المكثفة بقوله: في مباريات الذهاب والإياب يجب الاستفادة من عاملي الأرض والجمهور ولن تتم تلك الفائدة بطبيعة الحال إلا بدعم جماهيري كبير وجماهير الزعيم مؤكد بأنها ستكون حاضرة وستؤازرنا بكثافة في «ملعب الملز» كما عودونا على ذلك.



19 لقاء خاضها الزعيم مع الفرق الإيرانية فاز في 7 منها
الهلال وبيروزي.. في المواجهة الآسيوية السابعة بينهما




كتب - عبدالله المالكي:
خاض الفريق الهلالي 19 لقاء مع الأندية الإيرانية وتمكن من الانتصار في 7 منها، وتعادل في 4 وخسر 8 مواجهات.

أما على مستوى مواجهات الهلال مع بيروزي فقد تقابلا في 6 مباريات تمكن من الفوز في مباراة واحدة وتعادلا في مباراتين وخسر 3 مباريات، ويعد بيروزي أكثر الفرق الإيرانية مواجهة للهلال في مسابقات دوري أبطال آسيا، إذ كانت أول مواجهة للهلال مع بيروزي عام 1990 في الرياض وانتهت بالتعادل، فيما كان آخر لقاء في عام 2001، وخسر الهلال بثلاثة أهداف.





6 مواجهات في دوري شباب الممتاز

الرياض - الجزيرة:
يواصل دوري شباب الممتاز لكرة القدم انطلاقته القوية وسط تنافس مثير بين الفرق سواء في المقدمة أو الوسط أو القاع.. وستقام اليوم (الأربعاء) مباريات الجولة الرابعة عشرة, وذلك على النحو التالي:

الهلال x الاتفاق.. في ملعب الأمير سلمان بن عبد العزيز بنادي الهلال, الساعة 3:55

النصر x الاتحاد.. في ملعب الأمير عبد الرحمن بن سعود بنادي النصر, الساعة 3:55

الشباب x الفتح.. في ملعب الأمير خالد بن سلطان بنادي الشباب, الساعة 3:55

القادسية x حطين.. في ملعب نادي القادسية في الخبر, الساعة 3:40

الأهلي x نجران.. في ملعب الأمير محمد العبد الله بالنادي الأهلي, الساعة 4:20

الوحدة x الأنصار.. في ملعب الأمير عبد المجيد بن عبد العزيز بنادي الوحدة الساعة 4:20

ويتصدر القادسية قائمة الترتيب بـ 32 نقطة, يليه الاتحاد بـ 31 نقطة, ثم الأهلي بـ 26 نقطة متقدمًا على الهلال بفارق الأهداف, الشباب خامسًا بـ 20 نقطة, ثم النصر سادسًا بـ 18 نقطة, يليه حطين سابعًا بـ 17 نقطة, ثم الاتفاق ثامنًا بـ 13 نقطة, فالوحدة تاسعًا بـ 12 نقطة متقدمًا على نجران بالأهداف, ثم الفتح في المركز 11 بـ 11 نقطة, وأخيرًا الأنصار بـ 5 نقاط.



السهل الممتنع
الأندية السعودية.. والحملة الآسيوية
صالح السليمان


انطلقت البارحة النسخة الجديدة من دوري أبطال آسيا.. وتبدأ معها ثلاثة أندية من أنديتنا (الهلال الاتحاد الأهلي) حملة المنافسة على اللقب.. الذي ابتعد كثيراً عن الخزينة السعودية..

الاتحاد الذي لعب البارحة يمر بفترة تراجع فني كبير لأسباب عدة.. لكن كون البطولة الآسيوية مسابقة مستقلة، لا علاقة لها بالدوري.. وأيضاً الآسيوية التي يقول جمهور العميد إن الاتحاد فيها غير!.. فهذا قد يحفز الاتحاد ليتفوق على نفسه، وينعش جمهوره بفوز مهم على باختاكور الأوزبكي.. في خطوة أولى للبحث عن اللقب الذي غاب عنه سبعة مواسم..

أيضا الأهلي المنتعش فنياً والمنافس بقوة على لقب الدوري المحلي يقابل فريق لخويا القطري.. والأهلي يدخل بحسابات دقيقة؛ فهو مطالَب بالتوازن بين المحافظة على حظوظه في الدوري ومشاركته الآسيوية..

الهلال نادي القرن الآسيوي.. الذي غاب عن الألقاب القارية منذ عام 2002م.. يبدأ اليوم مشواره الآسيوي.. على ذكرى تفريطه في اللقاء الافتتاحي أمام سابهان الإيراني القوي الذي كسب السد القطري (بطل المسابقة) ذهاباً وإياباً، وخرج بالاحتجاج.. هذا التفريط جعل الهلال يلعب تحت الضغط ومحاولة استعادة صدارة المجموعة، ولم يشفع له تعادله مع سابهان في إيران..

هذا الموسم يبدأ مع بيروزي الإيراني، ومهما كان مستوى بيروزي فلن يكون أقوى من سابهان.. والهلال حالياً حتى بوجود عدد من الإصابات في وضعية فنية مشجعة تؤهله للظهور في استاد الأمير فيصل، وحصد النقاط الثلاث بدعم من جماهيره العريضة..

إنك لا تجني من الشوك العنب

دقائق أربع في مباراة أستراليا ستدخل التاريخ الرياضي السعودي؛ فخلال هذه الدقائق خرج المنتخب من سباق المنافسة للوصول إلى مونديال البرازيل؛ ليواصل الغياب عن الظهور في المحفل العالمي للمرة الثانية على التوالي..

هذه الدقائق أدت إلى حل الاتحاد السعودي لكرة القدم واستقالة رئيسه.. والمرور بمرحلة انتقالية تأهباً للانتخابات القادمة بوصفها نقلة كبيرة في الإدارة الرياضية لدينا.. وهي الناحية الإيجابية الوحيدة من الرباعية الأسترالية المؤلمة..

عندما تقع بيدك (ثمرة مُرّة).. فشاهد الشجرة التي أنتجتها كيف هي العناية بها.. فهذا المنتخب نتاج خطط وعمل وبرامج الاتحاد السعودي لكرة القدم..

كنا نأمل أن يحقق المنتخب المفاجأة في أستراليا.. وتحققت حتى الدقيقة 70.. لكن حدثت مفاجأة أسترالية أكبر خلال دقائق.. لنعود نادمين على تفريطنا في مباراة عمان على ملعبنا.. ولكن قدر الله وما شاء فعل..

ثقافة جديدة.. وضرورة (الكبير)

تداعيات خروج المنتخب لحقها حل مجلس اتحاد الكرة وتقديم رئيس الاتحاد استقالته بوصفها بادرة شجاعة في تحمل الهزيمة.. وإن فسرها البعض بأنها هروب من المسؤولية.. وفي خلال الأيام الماضية ذاعت في وسطنا الرياضي والإعلامي ثقافة الانتخاب، وصارت محور الحديث والنقاش.. لغة الانتخاب والترشيح والتصويت والجمعيات العمومية والتكتلات.. إلخ.. وينصب الحديث أكثر حول هوية الرئيس القادم.. ومن سيكون المرشح لقيادة اتحاد كرة القدم!!..

ويبدو من قراءة سريعة ونتيجة للحزازيات وتجذر الميول والتعصب.. أن أي مرشح منتمٍ بوضوح لأحد الأندية الكبيرة (إعلامياً) لن يكون مقبولاً من الأندية المنافسة.. وبرأيي أن رئيس المجلس الجديد سيكون بالتعيين وليس الانتخاب، وخصوصاً أن ثقافة الانتخاب جديدة على الوسط الرياضي.. فضلاً عن أننا بحاجة إلى رجل قوي وذي وجاهة اجتماعية، تجعله قادراً على تحمُّل الضغوط في الوسط الرياضي وغير قابل للاختراق من الأندية الكبيرة..

أجيال النكبة.. ومنتخب 84

الخروج المونديالي جعل الألسن اللاذعة والأقلام المسمومة تنال من لاعبي هذا الجيل.. وتصفه بجيل النكبة.. مع أن ضمن هذا المنتخب لاعبين كباراً ساهموا في إنجازات للكرة السعودية.. (الوصول للمونديال والفوز بالكأس الخليجية والوصول لنهائي كأس أمم آسيا).. فلكل جيل إنجازاته وأيضا إخفاقاته.. فلا يوجد جيل من دون نكبة..

حتى المنتخب الفائز بكأس آسيا 84 والمنتخب الفائز بكأس آسيا 88م فشلا في الفوز بكأس الخليج والوصول للمونديال.. فلنبتعد عن سياسة التحيز لجيل ضد آخر.. فكلها منتخبات سعودية ولاعبون سعوديون..

وبهذه المناسبة ظهرت تحريفات كثيرة في تاريخ المنتخبات وإنجازاتها.. كما ظهر مؤخراً حول منتخب 84م تحديداً.. ولأن الأرقام هي اللغة التي لا تصد ولا ترد.. فهذا المنتخب تكون في طاقمه الأساسي من عبدالله الدعيع (الطائي) ومحمد عبدالجواد (الأهلي) وصالح النعيمة (الهلال) وحسين البيشي (الهلال) وناصر المنصور (النهضة) ويحيى عامر (الأهلي) وفهد المصيبيح (الهلال) وصالح خليفة (الاتفاق) وماجد عبدالله (النصر) وشايع النفيسة (الكوكب) ومحيسن الجمعان (النصر)..

ولأن هذا التزوير أُقحم فيه الهلال والنصر.. فالهلال له ثلاثة لاعبين أساسيين (الأكثر) واثنان في الاحتياط (عادل عبدالرحيم وخالد الغانم)، والنصر له اثنان أساسيان وواحد احتياط (يوسف خميس).. هذه هي الحقائق، ودعكم من مزوري التاريخ..

ضربات حرة

* الأمير نواف بن محمد اتضح أنه في تصريحه يقول إن كريري لا يوجد له بديل بالدكة إلا عطيف؛ كون غالب لا يملك الخبرة الكافية في هذه المباراة.. رأي فني موضوعي.. لا يستحق رد الفعل هذا من التشنج والنواح..

* بعض وسائل الإعلام وصفت بطولة الأهلي الأولمبية بأنها أولى بطولات الموسم، ومنها برنامج (الملعب).. في تجاهل فاضح لكأس سمو ولي العهد الذي فاز به الهلال.

* رغم أن الهلال الأولمبي عانى أخطاء تحكيمية أسهمت في خسارته.. لكن الأهلي استحق كأس الأمير فيصل الأولمبي.. والمكسب الأكبر في عناصر الفريق المميزة..

* حتى وسط النقل التلفزيوني المباشر.. تتعرض الفرق السنية بالهلال لأخطاء تحكيمية واضحة، وخصوصاً في لقاءاته مع فرق النصر.. آخرها الفريق الأولمبي تحت 21 سنة..

* إذا كان هؤلاء الحكام الجدد هم حكام المستقبل في الدوري السعودي.. فشدوا الأحزمة من الآن..

* رُبَّ ضارة نافعة.. تحوَّل الاتفاق إلى اللعب في كأس الاتحاد الآسيوي سيجعله مرشحاً قوياً للقب.. ولا أتوقع أن الاتفاق سيغيب عن نهائي البطولة.

* الثنيان اللاعب الأمهر في تاريخ الكرة السعودية يبتعد عن الانتهازية والشماتة، وبكل تواضع في حوار تلفزيوني.. يدافع عن اللاعبين ويقول لديهم الموهبة والظروف لم تساعدهم، وحتى نحن لنا إخفاقات.. الضيف الآخر ومهارته الكروية صفر مكعب؟؟ يتبجح ويقول: اللاعبون لا يملكون الموهبة ولم يستفيدوا من جيلنا!!..

حسابي في (تويتر).. @salehhenaky



صـح لسانك

. ممدوح لم يسدد التزاماته تجاه النادي

نائب رئيس النصر
_ ويرشح نفسه لرئاسة الاتحاد

. وليد بن بدر يدفع فواتير زبائن المتجر

عنوان صحفي
_ ومتى يجي عشان نكون عالموعد

. مستقبل الاتحاد مسئوليتي

كانيدا
- انتبه لمستقبلك أفضل



فــواصل

* المؤتمر الصحفي الذي عقده الأستاذ محمد المسحل مدير إدارة المنتخبات كان شفافا للغاية وكشف المسحل من خلاله عن رؤية تنظيمية متقدمة جدا في إدارة المنتخبات تدعو للتفاؤل كثيرا بالمستقبل. ومثل هذه الكفاءات الوطنية المؤهلة هي ما كان ينقص اتحاد الكرة وما كان يطالب به الإعلام الرياضي منذ زمن طويل. ومن المؤكد أن اتحاد الكرة في مرحلته القادمة يحتاج إلى نماذج مثل المسحل ليقودوا العمل فيه بكل كفاءة واقتدار وبما يتواكب مع متطلبات العصر الحديث من رؤى وأفكار وتطبيقات واقعية تجعل العمل والنتائج متوافقة مع آمال وتطلعات المجتمع الرياضي.

***

* لم يعد خافيا على الكثيرين أن هناك مساعي حثيثة من داخل لجنة الحكام من أجل إسقاط رئيس اللجنة عمر المهنا لأسباب تتعلق بميول السواد الأعظم من المنتمين للجنة.

***

* الوسط الرياضي يستغرب من جرأة البعض ممن أعلن عن ترشيح نفسه لرئاسة اتحاد الكرة رغم أنه لا يملك الحد الأدنى من القبول وتاريخه مليء بالتجاوزات فضلا عن عدم انطباق أي من الشروط عليه وبالأخص شرط المؤهل العلمي.

***

* يريد أن يجعل لمنجز ناديه قيمة من خلال الاحتكاك بالنادي الكبير و «جر الشكل معه»..!! كان غيرك أشطر يا كبير المطبلين.

***

* ما كانت تقوله الأندية وتشكو منه قاله مدير إدارة المنتخبات محمد المسحل بأن برامج مسابقات الاتحاد الآسيوي تكيف حسب مصلحة شرق القارة وأستراليا فقط..!! وكان الأعضاء السعوديون في الاتحاد الآسيوي ينفون ذلك حفاظا على مواقعهم وعدم الرغبة في التشويش على أدوارهم التي لم تكن تتعدى رحلات السفر المكوكية لمقر الاتحاد في كوالالمبور والموافقة على ما يطرح ثم العودة. فيما منتخباتنا وأنديتنا تعاني الأمرين في المسابقات.

***

* قناتنا الرياضية أصبحت تصيب المشاهدين بالملل والكآبة وهم يرون كثيرا من الوجوه يتكرر ظهورها على الشاشة ما بين منتصف الأسبوع ونهايته على طريقة «كأن مافي هالبلد إلا هالولد».



كاريكاتير
رشيد السليم








الليلة في بداية مشوارهما الآسيوي
«الزعيم» بين جماهيره في مواجهة بيروزي و«القلعة» يحل ضيفاً على لخويا القطري



فرحة أهلاوية نتمنى تكرارها اليوم.

الرياض - خالد الحربي
يبدأ ممثلا الوطن الهلال والأهلي مشاركتهما في بطولة دوري أبطال آسيا 2012، مساء اليوم (الأربعاء)، عندما يستضيف الهلال فريق بيروزي الإيراني، ويحل الأهلي ضيفا على لخويا القطري.

ويسعى الفريقان لكسب نقاط اللقاء كاملة مع مطلع مشوارهما في دوري الأبطال الآسيوي، وتحديداً عندما يلعب الهلال المواجهة على أرضه وبين جماهيره، فيما يسعى الأهلي لتحقيق نتيجة إيجابية وخصوصا أنه يلعب خارج أرضه.

الهلال - بيروزي

يستضيف الهلال بيروزي على استاد الأمير فيصل بن فهد بالملز ويبدأ اللقاء في تمام الساعة الثامنة والنصف مساء، ضمن لقاءات المجموعة الرابعة، والتي تضم إلى جوارهما فريقا الغرافة القطري والشباب الإماراتي.

الفريق (الأزرق) يدخل اللقاء وسط جاهزية كاملة ويحتل الفريق المركز الثالث في سلم ترتيب فرق دوري"زين" وبفارق أربع نقاط عن المتصدر، والفريق تمكن من الفوز بلقب كأس ولي العهد، وكان آخر لقاء خاضه الفريق قبل ثلاث أسابيع أمام الاتحاد وانتهى بالفوز بهدفين نظيفين، واستغل الفريق الهلالي فترة التوقف لمشاركة المنتخب السعودي بالتصفيات الآسيوية بإقامة معسكر خارجي في مدينة دبي.

ومن المنتظر أن يعمد مدرب الهلال التشيكي هاشيك الى اللعب بطريقة هجومية من البداية للبحث عن هدف باكر، مع السيطرة على وسط الميدان، ونقل الكرات السريعة لخط المقدمة، ويعاني الفريق الهلالي من غيابات بعض اللاعبين بسبب الإصابة ويأتي من أبرزهم لاعب الوسط عبدالعزيز الدوسري والمغربي عادل هرماش الذي لم تتحدد إمكانية مشاركته، فيما يعتمد المدرب في لقاء اليوم على اللاعبين الدوليين مثل أسامة هوساوي وعبدالله الزوري في خط الدفاع وأحمد الفريدي وسالم الدوسري ومحمد الشلهوب في خط المقدمة بالإضافة الى حارس الفريق حسن العتيبي، وهناك الثلاثي الأجنبي السويدي ويليهامسون والمغربي يوسف العربي والكوري الجنوبي بو بيونغ سوو.

وفي المقابل، استعد الفريق الإيراني لهذه المواجهة بمعسكر خارجي في مدينة الدوحة، ويحتل الفريق المركز الثامن في الدوري الإيراني، ويمتاز لاعبوه بصلابة دفاعية والضغط على الخصم بفضل القوة الجسمانية العالية التي يتمتع بها لاعبوه، وسيعمد مدرب الفريق التركي مصطفى دنيزلي الى اللعب على الهجمات المرتدة، ومن أبرز اللاعبين علي كريمي ومحمد نصرتي.


فرحة هلالية نتمنى تكرارها الليلة

لخويا-الأهلي

يحل الأهلي السعودي ضيفا على لخويا القطري وينطلق اللقاء في تمام الساعة السادسة والنصف مساءً على ملعب نادي السد، ضمن مباريات المجموعة الثالثة، والتي تضم إلى جوارهما النصر الإماراتي وفولاذ سباهان الإيراني.

ويسعى الأهلاويون لحصد أول ثلاث نقاط في مشوارهم الآسيوي، كون اللقاء خارج أرضهم، لكي يكون دافعا قويا للفريق من أجل الوصول إلى مراحل متقدمة في البطولة، وخصوصا أن الفريق يعيش استقرار أداري وفني وينافس على لقب الدوري.

واستعد الفريق للمواجهة بمعسكر خارجي في مدينة دبي، ولعب الفريق بعد عودته لقاء ودي أمام فريق حراء وانتهى بالفوز بخماسية نظيفة، وسيعمد مدرب الفريق التشيكي جاروليم إلى اللعب بالقائمة الأساسية منذ البداية لخطف هدف مبكر يبث الاطمئنان في نفوس اللاعبين، ويعتمد الفريق على اختراق دفاع الخصم من العمق من خلال لعب الكرات لثنائي المقدمة العماني عماد الحوسني والبرازيلي فكتور سيموس، ويبرز في صفوف الفريق الأهلاوي البرازيلي كماتشو والكولومبي بالومينو وتيسير الجاسم ومحمد مسعد والحارس ياسر المسيليم.

وفي المقابل يسعى فريق لخويا متصدر الدوري القطري إلى الظفر بنقاط اللقاء واستغلال عاملي الأرض والجمهور، ومن المتوقع أن يباغت الضيوف بالهجوم منذ بداية اللقاء بحثا عن هدف باكر، وسيعمد مدرب الفريق الجزائري جمال بلماضي للعب بالقائمة الأساسية، ومن أبرز لاعبيه الكوري الجنوبي نام تاي هي والحارس بابا مالك والمهاجم علي عفيف.



مدرب بيروزي: سنعود إلى طهران بالنقاط الثلاث
هاشيك: أتمنى من الدوليين نسيان أستراليا



هاشيك خلال المؤتمر الصحفي

الرياض - أسامة النعيمة
اكد مدرب الهلال هاشيك اهمية تحقيق البطولة الآسيوية بالنسبة لفريقه وقال في المؤتمر الصحفي الذي عقد امس في مقر نادي الهلال: «البطولة ذات أهمية كبرى لنا واعددنا الفريق لخوض منافساتها بشكل جيد وهي تعتبر مطلبا أساسيا للجماهير خصوصا أن الهلال يعتبر الأقوى على مستوى القارة، وبيروزي يمتلك لاعبين يتمتعون بمهارة ولايهمنا ترتيب الفريق في الدوري الايراني ونعلم بإن تفكيرهم منصب على بطولة آسيا وأتوقع أن يظهروا امامنا بشكل جيد»

واضاف: «اتمنى من اللاعبين الدوليين نسيان مباراتهم الأخيرة مع المنتخب وأريد تفكيراً في مباراة اليوم واتأسف لإصابة الحارس حسن العتيبي الأخيرة في معسكر المنتخب وهذا لا يعني تقديم الاعذار انما الحرص على تجهيز البدلاء دائما ليكونوا في الموعد متى مادعت الحاجة الى ذلك».

وأكد المدافع سلطان البيشي انهم على قدر المسؤولية وقال: «التركيز منصب على المباراة لتحقيق نتيجة مقرونة بالمستوى لإسعاد جماهيرنا الكبيرة، والارهاق موجود بسبب كثرة المباريات ونعمل مع الجهاز الفني والطبي لتجاوزها لنكون دائما حاضرين لخدمة الفريق».

وتحدث مدرب بيروزي مصطفى يدزنلي وقال: «مواجهة الهلال من المواجهات القوية التي استعدينا لها بشكل خاص وللبطولة بشكل عام ومعسكرنا في قطر امتد لأسبوع كامل، والهلال يملك أفضلية اللعب على أرضه وبين جماهيره ونعلم جيداً بأنهم الآن في وضع جيد ونسعى للحصول على أول نقاط البطولة الآسيوية خلال مشوارنا وإن لم نستطع فخروجنا بنقطة من المباراة نعده مكسبا، والفريق لايعاني حاليا من مشاكل ونسعى لتصحيح أوضاعنا في الدوري من خلال البطولة الآسيوية وانا حزين لعدم تمكن الجمهور العربي من مشاهدة اللاعب مهدا فيكيا بسبب الإصابة التي لحقت به». وقال أحد أبرز عناصر بيروزي مهدا فيكيا: «لايوجد لدي أي مشاكل بدنية ولن اشارك بسبب الاصابة التي تعرضت لها، وفارق العمر لايهم بقدر أهمية الخبرة الموجودة لديهم والجميع سيشاهد علي كريمي الذي اعتبره من أفضل لاعبي العالم يقدم اداء جيدا على الرغم من كبر سنه».



مدرب الهلال يبعد أربعة لاعبين عن بيروزي

الرياض - أسامة النعيمة
استبعد مدرب الهلال ايفان هاشيك المهاجم عيسى المحياني ولاعبي الوسط نواف العابد وعبدالعزيز الدوسري والحارس حسن العتيبي لظروف الاصابات وعدم اكتمال برامجهم العلاجية، وجاء في مقدمة اللاعبين الذين دخلوا المعسكر الثمانية الدوليين والاجانب الأربعة في بعدما أجرى الهلاليون تغييرات رقم قميص المهاجم سعد الحارثي الذي سيرتدي رقم 14 بدل 77 طوال مباريات اسيا والسويدي فليلمسون 8 بدل 99.

من جهة اخرى سيحضر رئيس النادي الأمير عبدالرحمن بن مساعد مباراة اليوم بعد ابتعاده عن النادي في الفترة الماضية لظروف والده الصحية.



الناقور يجدد دعمه للهلال أمام بيروزي


الناقور

الرياض - حمد الصويلحي
تكفل عضو مجلس إدارة الهلال حسن الناقور بمصاريف ومستلزمات مجلس الجمهور والالتراس الهلالي في مباراة الفريق مع بيروزي الايراني على استاد الأمير فيصل بن فهد بالرياض.

وقدم مجلس الجمهور الهلالي باسم كافة الجماهير الهلالية شكرهم للداعم الرئيسي للمدرجات الهلالية هذا الموسم حسن الناقور الذي قدم دعمه للمجلس في جميع مباريات الفريق هذا الموسم.

من جهة ثانية أنهى مجلس الجمهور والالتراس الهلالي استعداداته للمباراة بالعديد من المفاجآت واللوحات وسيتم توزيع عدد كبير من القطع البلاستيكية، بالإضافة إلى عبارة (HILAL) لجميع الجماهير في الواجهة لرفعها بالتنسيق مع اعضاء مجلس الجمهور.



المرشدي: نظرتنا للآسيوية وسنقاتل لتحقيقها
العربي: بطولة القارة حفزتني لارتداء شعار الهلال



المرشدي

الرياض - حمد الصويلحي
أبدى مهاجم الهلال المغربي يوسف العربي جاهزيته التامة لمواجهة الفريق مساء اليوم أمام بيروزي الإيراني في أولى مباريات الفريق ببطولة دوري أبطال آسيا 2012م، وشدد على أهمية تحقيق الثلاث نقاط والفوز في هذه المواجهة المهمة وقال: "لا يختلف اثنان على أن بطولة دوري أبطال آسيا تعتبر هدفا مهما لنا إذ نسعى لتحقيقه مع الفريق، فهذه البطولة كانت من أهم المحفزات التي دعتني وحمستني إلى المجيء للهلال لرغبتي في أن نضع بصمة قوية فيها خصوصا أنها تعتبر البطولة الأقوى في القارة الآسيوية ولها طابع مختلف عن البطولات المحلية بالتأكيد".

وأضاف: "عملنا خلال الفترة الماضية بشكل ممتاز وكنا مركزين تماما على هذه المواجهة وأعددنا العدة جيدا وأكملنا الاستعدادات لتجاوز بيروزي والظهور بالمستوى الذي تأمله منا الجماهير الهلالية".

وعن مشاركته في هذه المباراة وسعيه إلى وضع بصمة خاصة له في هز الشباك الايرانية قال: "أنا جاهز بإذن الله وتحت رهن إشارة السيد هاشيك، وبالتأكيد أن كل مهاجم يطمح في أن يضع له بصمة مميزة في هذه البطولة وهذا ما سأسعى جاهدا إليه ولكن يبقى الأهم بالنسبة لنا جميعا هو أن نحصد الثلاث نقاط بغض النظر عمن يسجل".

وأكد المدافع ماجد المرشدي أنهم ينظرون كلاعبين لبطولة دوري أبطال آسيا بشكل مختلف عن المواسم الماضية من خلال عزيمتهم الكبيرة في عدم التفريط بها كما حصل في البطولات القريبة الماضية، وقال: "سنركز منذ بداية البطولة على عدم التعثر في أي مباراة، وسنقاتل بشكل كبير من أجل هذه البطولة، ويجب علينا أن نترجم هذا الأمر على أرض الواقع ابتداء من دور المجموعات بالتغلب على بيروزي الليلة بإذن الله".

وطالب المرشدي الجماهير الهلالية بالحضور ومؤازرة الفريق وملء مدرجات استاد الأمير فيصل بن فهد بالرياض اليوم وقال: "نعتبر الجماهير الهلالية الوقود الحقيقي لنا كلاعبين، وأتمنى وقوفهم معنا ومساندتهم لنا كما عهدناهم دائما بأنهم أحد أهم الأسرار التي تقف خلف إنجازات الفريق".


العربي



ناشئو الهلال وشباب الاتحاد أول أبطال الموسم


ناشئو الهلال يحتفلون

الدمام - علي معتوق
انبرت الكثير من الوسائل الإعلامية خلف الخطأ المعلوماتي الذي ورد عن أحد الرياضيين بأن الأهلي الأولمبي حقق أول بطولات الموسم الكروي السعودي، وهذا الخطأ إن كان عمداً أو جهلاً فمن الواجب التوضيح وتصحيح المعلومة التي لا يمكن أن تتغير وفق الأهواء والميول، فالحقيقة تقول ان الهلال للناشئين هو أول من حقق بطولة كروية للموسم الرياضي الجاري إذ فاز على النصر في نهائي كأس الاتحاد 1-صفر يوم الثلاثاء 26 ذي الحجة 1432 الموافق 22 نوفمبر 2011 على استاد الأمير فيصل بن فهد بالملز، وفي اليوم التالي الأربعاء حقق الاتحاد بطولة كأس الاتحاد السعودي للشباب بفوزه على القادسية 3-صفر على استاد الأمير عبدالله الفيصل بجدة، بعد هاتين البطولتين حقق الهلال كأس ولي العهد يوم الجمعة 10 فبراير على حساب الاتفاق 2-1، أما من قال ان سدوس حقق بطولة دوري الدرجة الثانية فهو يجهل لوائح وأنظمة تلك المسابقة إذ تفرض أن يلتقي بطلا المجموعتين في مباراتين لتحديد بطل الدوري ولا يفقد الخاسر فرصته في الصعود للدرجة الأولى وهذا ما تحقق لسدوس قبل نهاية الدور التمهيدي للمسابقة.



أبرز مباريات اليوم





في الشباك

**لم يقدم مدير المنتخبات السعوديه محمد المسحل أي جديد خلال محاضرته ومؤتمره الصحفي فهو أسهب في التبرير وذكر معلومات مكررة والكل يعرفها عن كرة القدم في الدول المتقدمة وربما نسي الاجابة المطلوبة وهي من المتسبب في سقوط الكرة السعودية!!

**الغريب أن المسحل لام الاعلام الرياضي كثيرا ونسي انه جاء للمنتخب عبر الاعلام وانه كان يكتب زاوية تضمنت الكثير من الآراء التي في نظره سلبية!!

**كلما حاول التحكيم المحلي التقدم خطوة للامام اعاده الفنيطل والهويش ومطرف خطوات اكبر للوراء من خلال تكرار ارتكابهم لاخطاء اضرت بفرق وأثرت على نتائج ومراكز!!

**بعد ملاحظة سلبية كثرة المسابقات الكروية هل يفكر اتحاد الكرة في اعادة النظر في مسابقة كأس فيصل وتحويل اسمها الى دوري الشباب خاصة وأن المسابقة الاولمبية أصبحت تعطل وتؤخر صعود المواهب الشابة الى الفريق الاول التي تظل طريقها وتحترق بين الفئتين عكس ماكان في السابق عندما كان النجم الشاب يذهب مباشرة للفريق الأول!!

** الخوف ان ينشغل الاتحاد القديم بالرد على الاتحاد المؤقت ويأتي وقت الانتخابات وتتحول لغة الدعم المنتظرة الى لغة تبادل للتصريحات والحوارات غير المفيدة وبالتالي ينشغل الجميع عن العمل الايجابي!

** نتمنى ان يواكب الحضور والظهور الاعلامي للجنة الحكام عمل مثمر يجنب اللجنة والاندية المزيد من الهزات التي بدأت تلوح في الافق!

** على رابطة الاندية المحترفة ان كانت جادة ان تفتح صفحة جديدة مع الاندية وبالتالي مسح كل الاخطاء السابقة بالتواصل مع الاندية المعنية وحل مشاكلها المالية التي عانت منها في فترات سابقة وحالت بينها وبين تحقيق النتائج المنتظرة!

** ما تطرق له رئيس ادارة شؤون المنتخبات من حلول سبقه اليها الكثير من الخبراء والمدربين الاجانب الذين قالوا لن تفلح رياضتكم ما لم تفعلوا ما تفعله الدول المتقدمة، اما استعراض سبل التطوير دون التطبيق فهو اشبه بمجرد امتصاص للغضب وضياع للوقت!

** ما هو الفرق بين عضو او رئيس لجنة لهما ميول وبين اعلامي يعلن على رؤوس الاشهاد انه يعشق ذلك النادي لأنه وجد فيه جميع الصفات الجميلة، وكيف يحق لهذا الصحفي ان ينتقد وينعت الرياضيين بميولهم وهو يجاهر بميوله عبر مقالاته التي تفوح منها رائحة اللا وعي؟



قـول على قـول

برانكو
**الهلال زعيم بشهادة المدرب ريكارد
- عزالله قلبوا عليه!!

عبدالعزيز العفالق
**سننافس على المركز الرابع
- تستاهلون!!

خبر صحفي
**المطوع يوفر راتبين للاعبي الرائد
- امس يهدد واليوم يوفر مافهمنا

أحمد الوادعي
**الفنيطل ظلم هجر بركلة الجزاء
-ياما في الدوري مظاليم!!

أحمد عيد
**المسحل وريكارد مستمران مع المنتخب
- أجل البدايه قوية ياريس!!

سامي الجابر
**التدريب يمنعني من رئاسة اتحاد الكرة
-شكلك ناوي على بلاتر يابوعبدالله!!





الهلال ينصحه بالسفر إلى الخارج.. والأطباء لا يجدون أثرا يستدلون به
الدوسري يلجأ إلى الرقية الشرعية لعلاج إصابته




عبد الرحمن أباعود من الرياض
كشفت المصادر عن نية إدارة نادي الهلال إرسال اللاعب الدولي عبد العزيز الدوسري لعلاج إصابته خارج السعودية، بعد أن احتار الأطباء في تشخيصها، لا سيما أن نتائج الأشعة تؤكد عدم وجود أي أثر يمكن الاستدلال به، إلا أن اللاعب ما زال يشعر بالألم، حيث أسرّ لمقربين منه بأنه لا يرغب في العلاج في الخارج، وأن علاجه يكمن في الرقية الشرعية، وبدأ السؤال عن بعض الرقاة المعروفين.

وكان الدوسري قد أصيب في مباراة فريقه أمام ضيفه الاتحاد في نصف نهائي كأس ولي العهد على يد إبراهيم هزازي مدافع الاتحاد قبل شهرين، وبدأ علاجه فورا، إلى أن تجددت إصابته في أول مشاركاته في التدريبات مع المنتخب السعودي إبان معسكره في أستراليا قبل ثلاثة أسابيع تأهبا للقاء أستراليا 2/4 في الجولة الأخيرة من التصفيات المؤهلة إلى الدور الحاسم إلى التصفيات الآسيوية المؤهلة إلى نهائيات كأس العالم 2014 في البرازيل، ما دعا إلى استبعاده من القائمة بجانب زميله نواف العابد.

من جهة ثانية، أنهى فريق الهلال تحضيراته استعداداً لملاقاة ضيفه بيروزي الإيراني، مساء اليوم، ضمن دوري أبطال آسيا على ستاد الأمير فيصل بن فهد في الرياض حيث ركز التشيكي إيفان هاسيك مدرب الفريق خلال المران على إجراء عدد من التدريبات التكتيكية، بينما واصل الثلاثي نواف العابد وعبد العزيز الدوسري وعيسى المحياني برامجهم التأهيلية، فيما وجد اللاعب حسن العتيبي في العيادة الطبية لاستكمال برنامجه العلاجي.

من جانب آخر، استكمل مجلس الجمهور الهلالي وألتراس الهلال استعداداتهم لمباراة الغد، حيث سيتم رسم كلمة (HILAL) بواسطة لوحات صغيرة يرفعها المشجعون في مدرجات الواجهة المقابلة للمنصة الرئيسة، وذلك أثناء دخول لاعبي الفريق. يُذكر أن حركة بيع تذاكر المباراة شهدت إقبالاً ضيئلاً جداً في منافذ البيع كافة، علماً أن بيع التذاكر اليوم سيقتصر في منافذ البيع لاستاد الأمير فيصل بن فهد فقط حيث ستكون مدرجات الدرجة الأولى متاحة للجماهير الهلالية إلى يسار المنصة الرئيسة وليس إلى يمينها كما جرت العادة؛ وذلك بحسب ما تنص عليه أنظمة الاتحاد الآسيوي كونه الفريق المضيف.



ديزدلي ينفي التقليل من خصمه وهزيمته
هاسيك للهلاليين: انسوا الأخضر


عبد الرحمن أبا عود من الرياض

أرجع التشيكي إيفان هاسيك مدرب فريق الهلال لكرة القدم قوة لقائهم الليلة أمام ضيفه بيروزي الإيراني في الجولة الأولى من دوري أبطال آسيا 2012، لفقدان الأخير آماله في نيل الدوري الإيراني بعد أن قبع في المركز الثامن.

وقال"الإيراني فريق كبير وقوي، والمباراة ستكون قوية وخاصة من طرفه بحثا عن تعويض فقدانه المنافسة على لقب دوري بلاده"، مبينا أنه سيعمل على الفوز وتحقيق النقاط الثلاث حيث وضع خطة مناسبة لمباغتة منافسه الذي لا يمتاز بالقوة الجسمانية واللياقية - حسب وصفه.

وحول تأثر اللاعبين الدوليين نفسيا بعد خسارة الأخضر أمام أستراليا، وقال" أتمنى من اللاعبين الدوليين عدم التفكير في تلك المباراة ونسيانها تماما، عليهم التفكير في المستقبل، الماضي لن يعود، يجب أن يكون هدفهم كيفية الفوز الليلة من أجل اسم السعودية، كون الفريق في منافسة خارجية، جميعنا جاهزون لهذه البطولة ومهيأون تماما لخوض غمارها، وهذا الأمر ليس غريب على فريق كبير كالهلال".

وعن إصابة حسن العتيبي حارس الفريق وعدم مشاركته، قال" سنفتقد خدمات العتيبي، وهذا الأمر بكل تأكيد لن يكون عذرنا إذا خسر الفريق، بل سنعمل على تفادي الخسارة مهما كان النقص لدينا، والفوز هو ما نطمح إليه"

في المقابل، أكد الإيراني مصطفى ديزدلي مدرب بيروزي أن المباراة الأولى دوما تكون صعبة وخاصة في مثل هذه المنافسات الآسيوية، حيث إن كل الفرق قوية ومميزة، موضحا أن الهلال فريق قوي ومتطور في مستواه خاصة في مبارياته الأخيرة.

وأضاف" الهلال فريق عنيد على أرضه وبين جماهيره، ولكن من مزايا دوري أبطال آسيا في دوري المجموعات أن كل فريق سيواجه الآخر في أرضه، فهو صاحب سجل بطولي كبير في آسيا، فرق المجموعة لها ثقلها".

ونفى ديزدلي التصريحات التي نسبت إليه، وأشارت إلى تقليله من قوة الفريق المضيف وأنه سيهزمه في عقر داره، وقال" الفريق كان قد خاض معسكرا في قطر لمدة أسبوع، وأنا بطبيعة الحال وجدت معه، ولم أصرح بمثل هذا الكلام لمعرفتي بأن الهلال فريق قوي ولا يمكن الاستهانة به".

وتطرق بالحديث عن مستويات فريقه الفنية التي رمته في ثامن الدوري الإيراني، وقال" لا يوجد أي مشكلات فنية في الفريق، ومركزنا في الدوري لا يعكس مستواه الحقيقي الذي يتطور يوما عن الآخر وهذا بطبيعة الحال ما سأعمل له"، مبديا أسفه لعدم مشاركة مهدي فيكيا لاعب الفريق.



الأول يستضيف بيروزي .. والآخر ينازل لخويا
الهلال والأهلي .. اضربا بقوة




تقديم : إبراهيم الجريس وإسماعيل مرزوق

يطمح فريقا الهلال والأهلي إلى تحقيق نتيجة إيجابية في افتتاحية لقاءاتهما في مسابقة دوري أبطال آسيا عندما يستضيف الهلال اليوم بيروزي الإيراني على أرض ملعب الأمير فيصل بن فهد في الرياض ضمن منافسات المجموعة الرابعة، بينما يحل الأهلي ضيفاً على لخويا القطري في الدوحة ضمن منافسات المجموعة الثالثة.

في الرياض يأمل الهلال مواصلة عروضه المميزة في دوري المجموعات للمسابقة طوال السنوات الأربع اللماضية، حيث تمكن من تخطي الدور لكنه لم يصل إلى أبعد من نصف النهائي في 2010 عندما خسر ذهابا وإيابا أمام فريق ذوب آهن الإيراني، ومنذ خروجه من دور الستة عشر في البطولة العام الماضي أمام غريمه المحلي الاتحاد عانى الهلال من اهتزاز عروضه، لكن الفريق لا يزال يتمتع بقدراته في المنافسة على الألقاب.

وحصل الهلال على دفعة معنوية مع التشيكي إيفان هاسيك المدرب الجديد للفريق والذي تولى المسؤولية الشهر الماضي ليحرز لقب كأس ولي العهد للمرة الخامسة على التوالي.

ويعاني الفريق الإصابات التي ضربت لاعبيه وأثارت الشكوك حول مشاركة عبد العزيز الدوسري وحسن العتيبي ومبارك البيشي، في الوقت الذي تعززت فيه صفوف الفريق بعودة الثلاثي عادل هرماش وعيسى المحياني ونواف العابد بعد شفائهم من الإصابة التي لحقت بهم أخيراً.

أما بيروزي فأفضل نتيجة له في دوري أبطال آسيا هي الوصول إلى دور الستة عشر في البطولة عام 2009 عندما خسر أمام بونيودكور الأوزبكي، وتذيل الفريق مجموعته العام الماضي في البطولة الآسيوية بعدما حقق انتصارا واحدا مقابل ثلاث هزائم في ست مباريات كما أنه يعاني من تراجع نتائجه في الدوري الإيراني هذا الموسم ويحتل المركز الثامن بفارق كبير عن الصدارة.



هوساوي: استوعبنا الدرس

فارس المحيميد من الرياض

شدد أسامة هوساوي قائد فريق الهلال لكرة القدم على أن لقاء فريقه الليلة أمام بيروزي الإيراني في افتتاحية مشوار الفريق في دوري أبطال آسيا ستكون مهمة لأن البدايات مؤثرة، وقال ''في الموسم الماضي خسرنا أول مباراة مما صعّب المهمة على الفريق في مشوار المجموعة وبالتالي حصولنا على المرتبة الثانية وخسارتنا للعب على أرضنا في دور الـ 16، وهذا درس استوعبناه جيدا، ولن نكرره - بإذن الله''.

وزاد ''الفرق الإيرانية قوية ولديها تكتيك دفاعي مميز وانضباط داخل الميدان طوال المباراة، ولكن سنحاول اللعب بنهج تكتيكي مميز للظفر بنقاط المباراة وبالذات أن المباريات التي ستقام على أرضنا لا بد من الفوز فيها وعدم خسارة أي نقطة''. وعن رأيه في نقل مباريات الهلال من ستاد الملك فهد إلى ملعب الأمير فيصل بن فهد، قال هوساوي ''تغيير الملعب سيكون أمرا إيجابيا وذلك لأسباب عديدة، يأتي أهمها أن الملعب وسط الرياض وهذا يساعد على الكثافة الجماهيرية، إضافة إلى قرب المدرجات من أرضية الملعب وهذا يعتبر إيجابيا للفريق وسلبيا على الفريق المنافس في آن واحد - وبإذن الله - سيمتلئ الملعب بجمهور الهلال ودورنا هو إسعادهم بتحقيق أول ثلاث نقاط في البطولة''.





الهلال يبدأ حملة كل موسم لاستعادة الأمجاد الآسيوية بمواجهة بيروزي الإيراني



خالد الجابر - الرياض
يستهل فريق الهلال الأول لكرة القدم مشواره في النسخة الجديدة لدوري أبطال آسيا مساء اليوم الأربعاء بلقاء فريق بيروزي الإيراني على أرض استاد الأمير فيصل بن فهد بالرياض في حملة جديدة تتكرر كل موسم لاستعادة الأمجاد الآسيوية الهلالية التي توقفت عام 2000م كآخر لقب آسيوي حصده الهلال أمام فريق جابليو الياباني ،
البداية الهلالية في الجولة تتطلب أن يتجاوز الهلال عقبة الفرق الإيرانية التي تعيد اليوم الخسارة التي تلقاها في النسخة الماضية على أرضه وبين جماهيره أمام سباهان أصفهان 1 / 2 في الجولة الأولى .
يدخل زعيم آسيا هذا المساء المباراة وهو يضع نصب عينيه الفوز من أجل أن تكون البداية قوية لفريق يبحث عن المجد الآسيوي متسلحا بمعنويات لاعبيه لاستعادة هيبة الكرة السعودية كحال الأندية السعودية المشاركة الأخرى إلى جانبه الاتحاد والأهلي بعد أن حقق أول ألقاب هذا الموسم محليا بالحصول على كأس سمو ولي العهد والمنافسة على لقب الدوري في مهمة إدخال الفرح على جماهيره ولفتح صفحة جديدة آسيوية بعد خروجه الموسم الماضي من دور الـ 16 على يد مواطنه الاتحاد في جدة .
استعد الهلال لهذه المباراة بمعسكر إعدادي في دبي بدون عناصره الدوليه الذين عادوا من أستراليا بعد فراغهم من مشاركتهم المنتخب الوطني للانضمام لتمارين الفريق الهلالي مع المدرب التشيكي إيفان هاسك الذي يقود الهلال فنيا بطموحات مختلفة عن الماضي وبلاعبين أجانب في أول محك خارجي ومزيج من الشباب والخبرة ستحاول هذه المرة تغيير الصورة التي ظهر بها الفريق في النسخ الماضية التي توقفت في عدة محطات من الأدوار ، وسيعتمد هاسيك على عدد من النجوم الهلالية التي برزت هذا الموسم مثل المغربيان عادل هرماش ويوسف العربي والكوري الجنوبي يو بيونغ سو والسويدي ولهامسون الذي شارك في أكثر من نسخة بالإضافة لسالم الدوسري ومحمد الشلهوب ونواف العابد وأسامة هوساوي وسلمان الفرج والمرشدي والزوري والحارس خالد شراحيلي الذي قد يعوض غياب حسن العتيبي في حال استمرار إصابته فيما سيكون أبرز الغائبين عبد العزيز الدوسري للزومه الوحدة الطبية في النادي .
فيما يدخل الفريق الإيراني بيروزي اللقاء مدعما خطوطه بعدد من الأسماء الجيدة التي تعاقد معها مؤخرا في مقدمتهم الإيرلندي الجنسية أيمن زايد الليبي الأصل الذي سجل هاتريك في المباراة الأخيرة أمام الاستقلال في الدوري الإيراني والحارس البوسني سمير أفديك وعلي كريمي قائد الفريق صاحب الخبرة الكروية العريضة خليجيا أو أوروبيا ومهرداد ومحمد نوري كأسماء لها ثقلها في الكرة الإيرانية .
بيروزي الإيراني استعد لهذه المواجهة بمعسكر في الدوحة لمدة أربعة أيام قبل وصوله للرياض أعلن خلالها المدرب التركي مصطفى دنيزلي تحديه للهلال وأنه جاء للرياض من أجل الفوز وعلى استعداد تام لمنازلة الهلال على أرضه وبين جماهيره ، بيروزي يحتل المركز الثامن في الدوري الإيراني ويعد الدفاع والحراسة أضعف خطوطه لذا تعاقد مع الحارس البوسني لبطولة آسيا .
يقود المباراة تحكيميا طاقم حكم من كوريا الجنوبية بقيادة مين هولي حكم ساحة وسونيونج مساعد أول ويونج سوكيم مساعد ثان وشي تانج حكم رابع من هونج كونج .

هاسيك:الزعيم مهيأ لتجاوز عناد بيروزي



خالد الحصان – الرياض
شدد مدرب الفريق الهلالي التشيكي هاسيك خلال المؤتمر الصحفي لمواجهة بيروزي الإيراني في مستهل مباريات الفريق بدوري أبطال آسيا، بأن الفريق الإيراني فريق كبير وقوي وأن المباراة ستكون قوية وخاصة من الطرف الإيراني الذي سيبحث عن هذه البطولة لانتهاء آماله في بطولة الدوري الإيراني، موضحاً بأنه سيعمل على الفوز وتحقيق النقاط الثلاث وأكد بأنه وضع خطة مناسبة للفريق الإيراني الذي يمتاز بالقوة الجسمانية واللياقية، وعن تأثر اللاعبين الدوليين بعد خسارة المنتخب قال: أتمنى من اللاعبين الدوليين عدم التفكير بمباراة أستراليا ونسيانها والتفكير في لقاء اليوم أمام بيروزي، وحول الاستراتيجية التي سينتهجها الفريق الهلالي قال: فريقي قوي ومهيأ نفسياً لخوض البطولة الآسيوية وهذا الأمر ليس غريباً على فريق كبير كالهلال، وعن إصابه حسن العتيبي قال: الفريق سيفتقد لخدمات العتيبي في مباراة اليوم وهذا الأمر بكل تأكيد لن يكون عذراً إذا خسر الفريق اليوم بل سنعمل على تفادي الخسارة مهما كان النقص لدينا والفوز هو ما نطمح إليه.
من جهته أكد لاعب الفريق الهلالي اللاعب سلطان البيشي بأنه وزملاءه اللاعبين سيدخلون هذا اللقاء من أجل الفوز وتحقيق النقاط الثلاث مع تفاؤل كل اللاعبين بهذا الأمر. بدوره أكد مدرب فريق بيروزي الإيراني مصطفى ديزدلي بأن المباراة الأولى دوماً ما تكون صعبة وخاصة في المباريات الآسيوية التي تكون كل الفرق فيها قوية ومميزة مضيفاً بأنه سيلعب مع فريق قوي ومتطور في مستواه وخاصة في المباريات الأخيرة وسنواجه فريقا عنيدا على أرضه وبين جمهوره ولكن من مزايا دوري أبطال آسيا في دوري المجموعات بأن كل فريق سيواجه الآخر في أرضه، وبذلك سيكون لنا عودة مع الهلال في أرضنا، وعن مشاهدة ديزدلي للهلال وهل يشاهده كبطل حمل البطولة ست مرات سابقة أو فريق بعيد عن البطولة منذ عشر سنوات قال: الفريق الهلالي بطل وكذلك جميع فرق المجموعة أبطال، وحول تصريحه بأنه سيكون موجودا في السعودية لهزيمة الهلال" قال: الفريق كان معسكراً في دبي لفترة أسبوع وأنا بطبيعه الحال كنت موجودا مع الفريق ولم أصرح بمثل هذا الكلام لمعرفتي بأن الهلال فريق قوي ولا يمكن الاستهانه به،وعن مستوى الفريق البيروزي في الوقت الحالي وخاصة بأنه في المركز الثامن" قال: لا توجد أي مشكلات للفريق ومركزنا في الدوري لا يعكس مستوى الفريق الحقيقي الذي يتطور يوما عن الآخر وهذا بطبيعه الحال ما سأعمل له، وأوضح مدرب بيروزي في ختام تصريحه بأنه حزين لعدم مشاركة اللاعب المخضرم مهدي فيكيا في لقاء اليوم.
من جانب آخر أكد لاعب الفريق البيروزي مهدي بأن الفريق البيروزي سيقابل فريقا قويا وكبيرا وله اسمه في آسيا ولكن ذلك لا يمنع بأن يعمل الفريق على الفوز وتحقيق النقاط الثلاث وأن خسر فريقي سنعمل على تفادي الأخطاء ولن نتضايق بسبب أننا خسرنا من فريق كبير، وحول الفرق بين أعمار لاعبي الهلال والبيروزي قال: أنا لا أرى بأن العمر يشكل عائقا بل كل ما تقدم اللاعب في العمر اكتسب الخبرة الكافية في الملعب وخير دليل على ذلك اللاعب علي كريمي.



هاسيك يفاجئ الايرانيين بالهجوم المكثف


لاعبو الهلال في مران يوم الثلاثاء

خالد الحصان - الرياض
أنهى فريق الهلال الأول لكرة القدم تحضيراته استعداداً لملاقاة ضيفه «بيروزي الإيراني» مساء اليوم الأربعاء ضمن الجولة الأولى من دور المجموعات في دوري أبطال آسيا 2012م، على إستاد الأمير فيصل بن فهد بالرياض ، وركز التشيكي «إيفان هاسيك» خلال المران على إجراء عدد من التدريبات التكتيكية وسط متابعة صاحب السمو الأمير نواف بن سعد نائب رئيس مجلس الإدارة،
إلى جانب حضور عدد من أعضاء مجلس الإدارة. وعلى صعيد آخر، واصل الثلاثي نواف العابد وعبدالعزيز الدوسري وعيسى المحياني برامجهم التأهيلية، فيما وجد اللاعب حسن العتيبي في العيادة الطبية لاستكمال برنامجه العلاجي. من جانب آخر، استكمل مجلس الجمهور الهلالي وإلتراس الهلال استعداداتهم لمباراة الغد، حيث سيتم رسم كلمة (HILAL) بواسطة لوحات صغيرة يرفعها المشجعون في مدرجات الواجهة المقابلة للمنصة الرئيسية وذلك أثناء دخول لاعبي الفريق إلى ملعب المباراة، إلى جانب عدد من الأهازيج والفعاليات للمساهمة في تحفيز اللاعبين نحو تحقيق الانتصار بإذن الله. يذكر أن حركة بيع تذاكر المباراة شهدت إقبالاً ضئيلاً جداً في كافة منافذ البيع، علماً أن بيع التذاكر اليوم الأربعاء سيقتصر في منافذ البيع على إستاد الأمير فيصل بن فهد فقط. يشار إلى أن مدرجات الدرجة الأولى في إستاد الأمير فيصل ستكون متاحة للجماهير الهلالية على يسار المنصة الرئيسية وليس على يمينها كما جرت العادة؛ وذلك بحسب ما تنص عليه أنظمة الإتحاد الآسيوي كونه الفريق المضيف .



الدعيع يهنئ أحمد حسن بعمادة لاعبي العالم



حسام أبو العلا ـ القاهرة
في موقف يعكس روح الأخوة بين الأشقاء, ويقدم نموذجا للأخلاق الرياضية, قدم الحارس السعودي المعتزل محمد الدعيع عميد لاعبي العالم السابق التهنئة لقائد المنتخب المصري أحمد حسن خليفته وصاحب اللقب الحالي على الهواء مباشرة.
وكانت بعض التقارير قد تناولت خلافا نشب بين اللاعبين بعد أن أعلن الدعيع عدم احتساب 10 مباريات دولية له في سجلات الفيفا بسبب تأخر إداري المنتخب السعودي في تسجيلها.
وقال الدعيع في تصريحات لقناة الحياة في حضور حسن: "أعتز كثيرا بأحمد حسن، ولم أغضب حين ذهب اللقب إليه".
وأنهى حسن الجدل حول حصوله رسميا على لقب عميد لاعبي العالم عندما شارك مع منتخب مصر في مباراة النيجر الودية الأسبوع الماضي ليرفع رصيده إلى 179 مباراة دولية.
وأضاف الدعيع: "حسن يستحق اللقب فهو خدم بلاده كثيرا مثلما خدمت منتخب بلادي".
من ناحيته عبر أحمد حسن عن سعادته البالغة بتهنئة الدعيع نافيا أي خلافات نشبت بين اللاعبين في الفترة السابقة.





صراع الوسط يلهب مواجهة الهلال وبيروزي


لاعبو الهلال في مرانهم الأخير استعدادا لبيروزي(الوطن)

الرياض: عبدالله الفراج
يستهل الهلال مشواره الآسيوي اليوم في دوري أبطال آسيا حينما يواجه بيروزي الإيراني ضمن المجموعة الرابعة على ملعب الأمير فيصل بن فهد بالرياض.
ويبحث الهلال عن نتيجة إيجابية بعدما استعد لخوض لقاء اليوم بمعسكر قصير في دبي الإماراتية أثناء تحضيرات المنتخب السعودي لمواجهة استراليا في تصفيات كأس العالم التي خرج منها خالي الوفاض.
ووضع مدرب الهلال، التشيكي إيفان هاشيك آخر لمساته الفنية بعد أن استرد لاعبو الفريق الدوليون عافيتهم البدنية والتقطوا أنفاسهم بعد رحلة طيران طويلة من ملبورن الأسترالية إلى الرياض الخميس الماضي.
ولن يبتعد الفريق الهلالي عن أسمائه التي عرف عنها أثناء منافسات دوري زين الذي يحتل فيه الفريق المركز الثالث بفارق 3 نقاط عن المتصدر الأهلي, باستثناء غياب الرباعي الحارس حسن العتيبي ولاعبي الوسط نواف العابد وعبدالعزيز الدوسري والمهاجم عيسى المحياني لإصابات مختلفة.
ولن تخرج تشكيلة الهلال عن خالد شراحيلي في الحراسة وأسامة هوساوي وماجد المرشدي وعبدالله الزوري وسلطان البيشي للدفاع، والمغربي عادل هرماش ومحمد الشهلوب وأحمد الفريدي وسالم الدوسري والسويدي كريستيان ويلهامسون للوسط، والمغربي يوسف العربي للهجوم.
وسيشدد الهلال قبضته الدفاعية على الأطراف تفادياً للكرات العكسية التي يعتمد عليها بيروزي الذي يتمتع لاعبوه ببنية جسمانية هائلة.
وستتركز قوة الهلال وسط الملعب، حيث سيميل لاعبو هذا الخط لاعتماد الكرات الأرضية البينية تفادياً للالتحامات البدنية مع الفريق الإيراني الذي سيشدد مدربه التركي مصطفى دنيزلي على تأمين الخطوط الخلفية وتجنب أي هجوم هلالي مبكر, قد يأتي من خارج منطقة القوس، وذلك باختيار أسمائه المثالية المدعمة بالحارس البوسني أسمير يوركفيج إلى جانب علي كريمي ومحمد نوري ومهرداد بولادي والليبي أيمن زايد وغلام رضائي التي تحقق تأثيراً ميدانياً كبيراً في الفريق.
وتبرز قوة بيروزي في وسط الملعب أيضاً مثل حال الهلال، ولذا فإن الصراع الكروي سيكون في هذا المحور الذي يبرز فيه هدافو الفريقين.
ويدفع الهلال الغلبة بصغر سن لاعبيه مقارنة بلاعبي الفريق الإيراني، ولذا فإن الحيوية ستكون للهلال, يقابلها خطورة التسديد من خارج المنطقة من قبل لاعبي بيروزي الذين استعدوا للمواجهة بمعسكر تحضيري لمدة 5 أيام بقطر.





الهلال يخشى مفاجأة بيروزي... والأهلي في اختبار لخويا



الرياض - ضحوي العنزي
يخطو فريقا الهلال والأهلي السعودي أولى خطواتهما في دوري أبطال آسيا مساء اليوم، عندما يستضيف الهلال نظيره بيروزي الإيراني لمصلحة المجموعة الرابعة، التي تضم إلى جانبهما الشباب الإماراتي، والغرافة القطري، فيما يحل الأهلي ضيفاً على فريق لخويا القطري، في إطار منافسات المجموعة الثالثة، التي تضم أيضاً سباهان الإيراني والنصر الإماراتي.

الهلال - بيروزي

يشمر الهلاليون عن سواعدهم لتجاوز المحطة الأولى، وتسجيل بداية قوية نحو الأدوار الأهم، ثم التفكير بتحقيق اللقب الذي غاب عن الخزانة الزرقاء كثيراً، بل وبات عقدة للفريق الأزرق، بعد فشله مراراً في السنوات الأخيرة في اعتلاء الهرم الآسيوي، لذا سيبذل اللاعبون ومن خلفهم المدرب التشيخي إيفان هاسيك قصارى جهودهم للظفر بأول ثلاث نقاط كاملة، خشية تكرار سيناريو الموسم السابق، عندما تعثر الفريق أولاً أمام سباهان الإيراني، وفي نهاية المطاف عجز عن وضع يده على بطاقةــ التأهـــل الأولــى للمجموعــة.

الخطوط الزرقاء ليست بحاجة إلى الإطراء، فالمراكز كافة تمتلك القوة الكافية لانتزاع الانتصار من الضيوف، عدا التواضع في الخطوط الخلفية، إذ إن الهفوات الدفاعية تكررت في العديد من المناسبات، فيما يعد خط الوسط هو المفتاح الحقيقي لأي انتصار هلالي، بوجود الشابان سالم الدوسري ونواف العابد في حال اكتمال جاهزيته، وكذلك محمد الشلهوب والمغربي عادل هرماش، كما أن ثنائي المقدمة المغربي يوسف العربي والسويدي ويلهامسون يشكلان قوة ضاربة، كفيلة بتفكيك أقوى الدفاعات.

ولدى المدرب الهلالي، دكة احتياط عامرة بالأوراق الرابحة، بوجود أحمد الفريدي وسعد الحارثي والكوري يو، كون هذه الأسماء قادرة على إيجاد الحلول التهديفية في حال تعثر ذلك في الحصة الأولى من المباراة.

وعلى الجهة الأخرى، يتطلع الفريق الإيراني إلى العودة بأفضل النتائج، خصوصاً أنه يلعب خارج قواعده، ولن يتردد مدربه في إحكام التحصينات الدفاعية، ومحاولة التسجيل من خلال الكرات المرتدة.

لخويا - الأهلي

مواجهة ثقيلة، واختبار صعب لكلا الفريقين، فالأهلي السعودي يتطلع إلى مشاركة مختلفة عن المشاركات السابقة التي ظهر بها بصورة لم ترتقي لتطلعات عشاقه، خصوصاً أن الفريق استعاد قوته وهيبته الفنية في الموسم الحالي، من خلال المنافسة الشرسة مع الشباب والهلال على صدارة ترتيب الدوري المحلي.

المدرب التشيخي غاروليم وفق كثيراً في إيجاد التوليفة المناسبة للخطوط الخضراء، ما جعل الجماهير تعول عليه تحقيق ما عجز عنه المدربون السابقون، وتدوين اسم الفريق ضمن قائمة أبطال القارة للمرة الأولى، وغاروليم يعتمد في المقام الأول في نهجه الفني على ثلاثي الخطر، البرازيلي كماتشو في منتصف الميدان، كصانع لعب ماهر، ومنفذ بارع للكرات الثابتة من المسافات كافة، إلى جانب ثنائي خط المقدمة، البرازيلي فيكتور سيموس والعماني عماد الحوسني، ويصعب على أي دفاعات في غالب المناسبات الحد من خطورتهما بالطرق المشروعة، كما أن ظهيري الجنب منصور الحربي وكامل المر لهما بالغ الأدوار في الشق الهجومي، بل ويعتبران أحد الأسلحة الهجومية في غالب الأحيان.

وعلى الجهة الأخرى، يتسلح فريق لخويا بعاملي الأرض والجمهور، للظفر بالانتصار الأول في المشاركة الأولى له في تاريخ المسابقة، ويدرك مدربه الجزائري جمال بلماضي صعوبة المباريات الافتتاحية، لذا سيرفع شعار الحيطة والحذر في مستهل المواجهة، خشية أن يلج مرمى فريقه هدف باكر يبعثر الأوراق كافة، ولدى المدرب الجزائري العديد من الأسماء الثقيلة التي تمكنه من تنفيذ مخططاته الفنية على المستطيل الأخضر، بوجود الكوري الجنوبي نام تاي والعاجي لاسانا، وكذلك محمد موسى.

لخويا يتصدر الدوري القطري في الفترة الحالية، ويعد من أفضل الأندية في بلاده في السنوات الأخيرة، واستعد جيداً لخوض غمار المسابقة، من خلال مباريات ودية عدة، آخرها أمام الشارقة الإماراتي وكسبها بهدف من دون رد.





الإيرانية تسيطر على مواجهاتها مع الهلال



الرياضية ـ مشعل الوعيل
يخوض الفريق الأول لكرة القدم بنادي الهلال مساء اليوم لقاءه الـ16 مع الأندية الإيرانية وذلك حينما يواجه بيروزي في الدور الأول من منافسات دوري أبطال آسيا 2012 حيث استطاع الهلال كسب 5 مواجهات مقابل خسارته 7 لقاءات وكان التعادل حاضرا في 3 مباريات، ويعد فريق بيروزي الإيراني أكثر ناد إيراني واجه الهلال بواقع أربعة لقاءات تمكن بيروزي من الانتصار في نصفها وتعادلا في مواجهة وانتصر الهلال في مواجهة، وكانت بداية مباريات الهلال وبيروزي في ربع نهائي البطولة الآسيوية عام 1998 وانتهت بفوز بيروزي بهدف وحيد وكسب الهلال المواجهة التي جمعت الفريقين في تحديد المركزين الثالث والرابع 1998 (4ـ1) وحضر التعادل في مواجهة الفريقين عام 2000 وكسب بيروزي آخر مواجهة جمعت الفريقين عام 2001 (3ـ1). فيما يعد اللاعب السابق أحمد الدوخي أكثر اللاعبين تسجيلا للأهداف في مرمى بيروزي بإحرازه هدفين.



هاسيك قلق من الإصابات والغيابات وديزدلي ينفي التحدي



الرياض ـ مشعل الوعيل
شدد مدرب الفريق الأول لكرة القدم بنادي الهلال التشيكي هاسيك على أهمية وصعوبة مواجهتهم أمام ببروزي الإيراني اليوم في الجولة الأولى من منافسات دوري أبطال آسيا2012 مرجعاً ذلك لكون الفريق الإيراني فقد آماله في المنافسة على الدوري الإيراني وبالتالي سيرمي بكل ثقله على البطولة الآسيوية، وذلك خلال المؤتمر الصحفي الذي عقد للمدربين عصر أمس بمقر نادي الهلال.
وأضاف هاسيك “منذ تعاقدي مع الهلال وأنا أعلم أنه فريق بطل وينافس على كل البطولات، مرجعاً تخوفه إلى أن اللاعبين الدوليين لم يتدربوا معه سوى تمرين واحد، متمنياً أن ينسوا الخروج الآسيوي مع الأخضر والتفكير جدياً في مواجهة الليلة.
وقال هاسيك:” لاعبو فريقي استعدوا للقاء وسط العديد من الغيابات غير أن هذا لن يكون عذرا لنا بل سنسعى جاهدين لتقديم المستوى الجيد وحصد الثلاث نقاط مبدياً أسفه لغياب الحارس حسن العتيبي عن مواجهة اليوم وذلك بعد تعرضه للإصابة أثناء تواجده مع المنتخب.
في حين تحدث مدافع الفريق سلطان البيشي عن المواجهة الآسيوية وأنهم كلاعبين يدركون أهميتها واستعدوا لها جيدا خلال معسكر الفريق في دبي. وأوضح البيشي قائلا:” من الطبيعي أن يتعرض للإرهاق لكونه يلعب للفريقين الأول والأولمبي غير أنه أردف قائلا “ هناك برنامج لدى الأجهزة الفنية لتجاوز إشكالية الإرهاق “.
وعلى الطرف الآخر تحدث مدرب فريق بيروزي الإيراني مصطفى ديزدلي عن مواجهة اليوم أمام مستضيفهم الهلال معتبرا إياها واحدة من أهم المواجهات خصوصاً أنه يعلم أن الهلال يعيش حاليا أفضل حالاته. وبيّن ديزدلي أنه يسعى لحصد الثلاث نقاط خلال هذه المواجهة وإن لم يستطع تحقيق ذلك فالنقطة والتعادل مكسب لهم.
وعن حظوظه بالمجموعة أوضح ديزدلي أن جميع فرق المجموعة قوية ومرشحة للتأهل وبالتالي لا يوجد فريق ضعيف، نافياً أن يكون أطلق تصريحاً متحدياً به الهلال، مشيراً إلى أن فريقه أقام معسكراً في قطر ولم يدلي خلالها بأي تصريح لأي وسيلة إعلامية. ورفض المدرب الإيراني الاعتراف بوجود مشاكل في الفريق رغم أنه يحتل المرتبة الثامنة في الدوري الإيراني قائلا: “لا توجد أي مشاكل وسنسعى جاهدين لتصحيح أوضاعنا خلال هذه البطولة، معبراً عن حزنه لعدم قدرة الجماهير العربية على مشاهدة اللاعب مهدي فيكا وذلك لإصابته”.
وتحدث قائد الفريق مهدي فيكا في المؤتمر الصحفي عن صعوبة الفريق الهلالي وأنهم على أقل الاعتبارات سيكسبون خبرة خلال هذه المواجهة، رافضاً الحديث عن وجود فوارق عمرية بينهم وبين لاعبي الهلال، مشيرا إلى أن الفوارق العمرية ليست مهمة بل إن الخبرة هي الأهم، مؤكدا أنه مازال قادراً على العطاء، إلا أن الإصابة التي يعاني منها ستغيبه عن هذه المباراة غير أن زميله اللاعب علي كريمي سيكون متواجداً في اللقاء، حيث وصفه بأنه واحد من أفضل لاعبي العالم.



الشلهوب : (الإيراني) يعرف خفايا الهلال



الرياض ـ فهد السبيعي
اعتبر لاعب نادي الهلال محمد الشلهوب مباراة فريقه أمام بيروزي الإيراني صعبة كون الفريق الإيراني ليس بغريب عن الكرة السعودية ويعلم خفايا أنديتها وخاصة الهلال وذلك من خلال اللقاءات الآسيوية السابقة. وتمنى أن تكون المباراة انطلاقة حقيقيه للفريق الهلالي لاستعادة أمجاده في هذه البطولة. وقال: «لم يعد الهلال غريبا عن المنافسات الآسيوية ودائما ما نحظى بالتنافس مع الأندية الآسيوية من أجل الظفر بكأس أبطال الدوري، وأتمنى أن يحالفنا الحظ هذه المرة خاصة وأن الفريق يسعى من أجل نيل الكاس. وبإذن الله سنظهر هذا الموسم بشكل مختلف». وبين الشهوب أن الفريق يحتاج إلى العمل والجهد والتصميم لتجاوز البداية التي عادة ما تكون صعبة. وعن لاعبي الفريق الضيف ذكر الشلهوب بأن الفرق الإيرانية دائمة الظهور بقوة في اللقاءات الآسيوية، ولكن ذلك لن يعيق اصرار لاعبي الهلال على الظهور بصورة لائقة من أجل الفوز تحت أي ظرف كان.



 ( آسيا الزرقاء )
هاءات ثلاث
فهد الروقي


حين وصفت القارة الآسيوية بأنها « القارة الصفراء « فذلك نابع من أنها تختص بضم السلالة القوقازية المائلة للصفرة نظرا لسماكة بشرة الإنسان هناك فجاءت التسمية لتلغي بقية السلالات البشرية الأخرى مع أن القارة « زرقاء « كرويا فالمنتخب الياباني « الأزرق « الأفضل بين المنتخبات منذ أن تسلم زمام الأفضلية في مطلع العقد الأخير من القرن الماضي والهلال « الزعيم الأزرق « الأفضل على مستوى الأندية حتى نال بكل جدارة واستحقاق لقب « فريق القرن « من الاتحاد الدولي للتاريخ والإحصاء الرياضي المخوّل بهذه الجوائز وبمباركة من الاتحاد الدولي لكرة القدم « الفيفا « والذي صادق فعليا على رسمية الاتحاد بحضور نائب رئيس « الفيفا « لاجتماع الاتحاد الأخير والذي اختتم قبل أيام قلائل في الإمارات العربية المتحدة وهو الاجتماع الأول الذي يقام خارج القارة الأوربية نتيجة اعتلاء الشيخ محمد صقر القاسمي كرسي رئاسته وهو الذي استقبل في نادي الاتحاد السعودي قبل يومين ونال العضوية الشرفية زعيم آسيا يستعد هذا المساء لتدشين مرحلة جديدة من دوري أبطال آسيا حين يستضيف بيروزي الإيراني في صراع مبكر على الصدارة التي تضمن لصاحبها خوض دور الستة عشر بين جماهيره ولن أقول على أرضه فالأرض دون جمهور لا يكون فارقها وتأثيرها كبيرا وجماهير الهلال تعي وتدرك هذا الأمر جيدا خصوصا بعد أن نجحت الإدارة في اعتماد ملعب « الملز « رسميا من قبل الاتحاد الآسيوي لوجوده في وسط العاصمة مما يسهل وصول الجماهير من كل مناطق العاصمة وهو مطلب جماهيري بالدرجة الأولى وعلى الهلاليين جميعا أن يدركوا أن التفريط في النقاط التسع المقررة في الرياض يصعب من مهمة الفريق وعليهم أن يستحضروا ماحدث معهم في النسخة الماضية حين خسروا في بداية المشوار من سباهان الإيراني ليأتي لقاء الحسم خارج الرياض ويخرج الأزرق من البطولة والفريق مؤهل فنيا متى ما وجد المؤازرة الجماهيرية المعتادة لتحفيز اللاعبين وزيادة ثقتهم في قدراتهم بعد حالة الإحباط التي يعيشها جل اللاعبين بعد خروج المنتخبين السعودي والمغربي من منافسات هامة بصورة مبكرة وغريبة الهاء الرابعة خلِيلَيَّ إِنْ قالَتْ بُثَيْنَةُ ما لَهُ أَتانا بلا وَعْدٍ فَقُولا لَها لها أتى وهو مشغُولٌ لعُظمِ الذي به ومن بات طول الليل يرعى السّهى سها بُثَيْنَةُ تُزْرِي بالغَزالَةِ فِي الضُّحى إذا بَرَزَتْ لَمْ تُبْقِ يَوْماً بِها بَها



 أضحك مع النصراويين
عبدالرحمن الجماز


بدعم لوجستي من بعض المشجعين الأهلاويين ومعهم الإخوة المقيمين من الجالية العربية في السعودية، كانت التعليقات ملتهبة لمقالة أمس (ماجد حقق الهداف بالقرعة) وسأنشر اليوم وغداً بعضاً منها.

أهلاوي ولكن..
أنا أرد عليك: ماجد حقق كأس آسيا مرتين بهدف وحيد أمام إيران من صناعه الثنيان، وهدف آخر بالبطولة الأخرى أمام الصين.. ولكن سامي شارك بكأس العالم 4 مرات وسجل فيها ثلاثة أهداف؛ هذا شيء بسيط من كثير.

العشق لماجد
ماجد معتزل الكرة من سنوات كثيرة، وإلى الآن يتجادولون عليه؛ “أيّ عظمة يمتلكها هاللاعب؟!.. حبيناك ولم نشاهدك تلعب لايف، هالشيء وحده رد على كل المشككين بقدراته” شكراً ماجد على ما قدمته، بسببك بعد الله سبحانه كان لنا تاريخ منتخب جميل.

تعليقات مضحكة
مضحكة بعض تعليقات الإخوة النصراويين..! فهم يستحضرون ماجدهم صبح مساء، رغم تركه الكرة منذ عقد ونيف.. وعندما يناقشهم أحد في ذلك يقولون مشغلكم ماجد..؟!؛ حال هؤلاء هي حال لمثل الذي يقول إن التاجر المفلس يفتش عن أوراقه القديمة عل وعسى أن يجد فيها ما يسد رمقه..!؛ الأندية الكبيرة يمر عليها نجوم، ويمرون ويأتي بعدهم نجوم والبطولات تترى.. بينما الأندية الصغيرة تظل تجتر الماضي وتقدس نجوماً، لأنها ببساطة تعاني من فقر النجوم والبطولات، وبالتالي فهي تضخم نجومها إلى حدٍّ كبير ٍجداً..! وهذا ناتج بالطبع من عقدة النقص التي يعانونها وهم يشاهدون الكبار يصعدون للمنصات وهم جل طموحهم المركز الثامن..!.
غداً نكمل بـ”أشغلكم ماجد”،،،





أمواج الهلال تهدد بإغراق بيروزي الإيراني.. والأهلي يصطدم بغموض لخويا القطري
كميخ نصح الأزرق باللعب السريع.. وحذر الأخضر من دفاعات خصمه


الرياض: عروة العلي
يستهل اليوم ممثلا الكرة السعودية، الهلال والأهلي، اليوم مشوارهما في دوري أبطال آسيا 2012 بمواجهتين قويتين عندما سيستضيف الأول نظيره بيروزي الإيراني عند الساعة الـ8:30 على ملعب الأمير فيصل بن فهد، ضمن مواجهات المجموعة الرابعة التي تضعهما بجوار الغرافة القطري والشباب الإماراتي.

هذا الموضوع متاح فى النسخة الورقية فقط



أسامة هوساوي: نخشى البدايات الصعبة في «الآسيوية»
ماجد المرشدي أبدى تفاؤله بالزعيم في بطولة الموسم


الرياض: فارس السبيعي
قال قائد الفريق الكروي الأول بنادي الهلال، أسامة هوساوي: إن الوجود الجماهيري الكثيف والفعال في مدرجات ملعب الأمير فيصل بن فهد سيدفعهم للفوز على بيروزي الإيراني في أول لقاءات دور المجموعات من دوري أبطال آسيا.

هذا الموضوع متاح فى النسخة الورقية فقط



انطلاق تصفيات المناطق في بطولة «موبايلي» للمدارس السبت المقبل
12 فريقا يتأهلون للنهائيات في مكة المكرمة


الرياض: «الشرق الأوسط»
تنطلق يوم السبت المقبل تصفيات المناطق من دوري «موبايلي» للمدارس، والتي يتأهل على أثرها 12 فريقا إلى نهائيات الدوري على مستوى السعودية، والتي ستحتضنها مكة المكرمة في شهر مايو (أيار) من العام الحالي.

هذا الموضوع متاح فى النسخة الورقية فقط



العصر الحديث للكرة السعودية
فيصل أبو اثنين


من يعتقد أن عودة الكرة السعودية ستبدأ بعد استقالة الاتحاد السعودي السابق، وأنه هو المتسبب الوحيد في تراجعها وتدهور نتائجها فهو واهم، نعم الاتحاد يتحمل الجزء الأكبر من المسؤولية، ولكن يشاطره فيها عدة أطراف كل حسب نسبته، فالاتحاد السعودي هو المشرع لقوانين وأنظمة الكرة السعودية، والمخطط الاستراتيجي لكل تفاصيلها، ولكن هناك المنفذون والناقلون والمقيمون والمتابعون، وكل يتحمل بعضا من المسؤولية، فالاتحاد يتحمل الجزء الأكبر، لأنه لم يضع السياسة الملائمة لتطور الكرة وتقدمها، ولم يحضر الكفاءات المتخصصة لتقييم الخطط والبرامج وتفعيلها بالشكل الصحيح، بل إنه كابر على أسماء ثبت فشلها بكل الأدلة والبراهين وتركها تعبث بالكرة السعودية وقتا طويلا حتى صحت الكرة السعودية على واقع مرير ونتائج مخيبة ستبقى آثارها ردحا من الزمن، وتحتاج لعلاج قوي ومركز ليزيل تلك الآثار والمآسي. أما المنفذون وهم الأندية التابعة للرئاسة العامة لرعاية الشباب فقد تركت العمل على تطور الرياضة السعودية، وعملت على النجاح الفردي المرتبط بالأشخاص، وتركت العمل المؤسساتي للمستقبل بما يخدم الكرة السعودية، فصرفت الملايين من الريالات على المدربين واللاعبين الأجانب للحصول على نتائج وقتيه تنتهي بانتهاء فترة رئاسة الرئيس، وبعد ذلك يذهب لبيته فخورا بنجاحاته الفردية ويترك خلفه إرثا من الديون والمشاكل التي انقلبت على واقع الرياضة السعودية. أما الناقلون فهم القنوات المحلية والخارجية التي نقلت الدوري السعودي، ولم تقدم البرامج المفيدة التثقيفية والتوعوية المطلوبة لرفع درجة الوعي بين الجماهير والرياضيين والمختصين، بل استغلت لذلك ترويج الكثير من البرامج المستهلكة وغير المفيدة، بل سلطت بعض البرامج على الرموز حتى منعت من النقل، وما الناقل الحصري عنهم ببعيد!

أما المقيمون فهم الذين تجدهم في كل مكان، سواء فضائيا أو أرضيا أو إذاعيا، ينثرون الغث والسمين من القول والفعل من دون رادع ولا وازع يفتون في كل مجال وفي أي وقت ومكان، لذلك تجدهم المطلب والمكسب من الناقلين!

أما المتابعون فهم ينقسمون لقسمين: قسم من الرياضيين الذين ينتشرون في المنتديات والمواقع للإساءة لمختلف الشرائح والطوائف، وذلك لأنهم يختلفون عنهم في الميول حتى وصل بهم الحال للاقتتال في المنتخب، وأصبح الجميع يخشى منهم ومن سياطهم! والنوع الثاني من المتطفلين من القطاعات الأخرى الذين يتحينون الفرص عند الهزيمة لبث سمومهم وانتقاصهم للرياضة والرياضيين، وهم قلة ولله الحمد.

فالرياضة السعودية لن تعود حتى يعترف الجميع بأنهم مقصرون في أعمالهم، وأنهم شركاء في كل المنجزات، لأنها مخرجات الوسط الرياضي جميعا من دون استثناء، وتكون الرغبة جماعية في إعادة الكرة السعودية للواجهة من جديد، وهو عمل يحتاج لتضافر الجهود، وتمكين المتخصصين لأداء عملهم بعيدا عن الفضوليين والمتطوعين!!





على ملعب الأمير فيصل بن فهد وضمن المجموعة الرابعة
الهلال يبدأ مشوار كسر العقدة الآسيوية بمواجهة بيروزي




الرياض – عبدالعزيز العنبر
يستضيف الفريق الأول لكرة القدم بنادي الهلال اليوم نظيره بيروزي الإيراني في افتتاح مباريات المجموعة الرابعة من دوري أبطال آسيا 2012، على إستاد الأمير فيصل بن فهد. ويسعى الفريق الهلالي صاحب المركز الثالث في الدوري المحلي بفارق أربع نقاط عن الشباب المتصدر، والمنتشي بلقب كأس ولي العهد للمرة الخامسة على التوالي، لكسر العقدة الآسيوية التي لازمته لسنوات، وحرمته من اللقب القاري. ويعاني الهلال في هذه الفترة من بعض الإصابات التي لحقت بعدد من لاعبي الفريق، وحرمتهم من المشاركة في التمارين، أبرزهم عبدالعزيز الدوسري وسالم الدوسري ونواف العابد وعيسى المحياني، إضافة للحارس حسن العتيبي والمغربي عادل هرماش .ونجح الهلال في آخر أربع مشاركات من تخطي دور المجموعات، لكنه لم يصل إلى أبعد من نصف النهائي وذلك في العام 2010 عندما خسر ذهابا وإيابا أمام فريق زوب آهان الإيراني. أما بيروزي فقد تذيل مجموعته العام الماضي في البطولة الآسيوية بعدما حقق انتصارا وحيدا مقابل ثلاث هزائم في ست مباريات، ويعاني الفريق من تراجع نتائجه في الدوري الإيراني هذا الموسم، ويحتل المركز الثامن .
وقد تقابل الفريقان في ست مواجهات سابقة حقق فيها الهلال انتصاراً وحيدا مقابل ثلاث هزائم وتعادلين.
ويعود تاريخ آخر لقاء بين الفريقين إلى الـ 11 من شهر مارس 2001، عندما فاز بيروزي بنتيجة 3 أهداف مقابل هدف واحد في اللقاء الذي أقيم في طهران .



وللمـزيد من الأخبــار والمــواد الأخـرى :: اضغـط هنــا ::


اخر تعديل كان بواسطة » بو وليد في يوم » 07/03/2012 عند الساعة » 09:25 AM
  #2  
قديم 07/03/2012, 03:04 AM
الصورة الرمزية الخاصة بـ سويم 1
زعيــم فعــال
تاريخ التسجيل: 06/09/2011
مشاركات: 385





بالتوفيق للزعيم الليله وبإذن الوآحد الأحد فالنا الفوز بحول الله




إعدآد
:$صدى القناص$



يع ــطيك ألف عــآفيه
  #3  
قديم 07/03/2012, 03:04 AM
الصورة الرمزية الخاصة بـ Mashhoor Ksa
زعيــم نشيــط
تاريخ التسجيل: 13/08/2011
المكان: منتدى زعيم آسيا الهلال
مشاركات: 556

_


إعدآد : $صدى القناص$

يعطيك العآآآآفية على الأخبـــااار

وبــآ التوفيق للهلآل الليلة امام بيروزي , وان شاء الله الفووز


_


  #4  
قديم 07/03/2012, 03:04 AM
الصورة الرمزية الخاصة بـ sanforah.16
زعيــم فعــال
تاريخ التسجيل: 03/02/2009
مشاركات: 364
يعْطيكُمْ الف عآفيه على مجهودكمْ
وبإنتظآر بقية الصُحف ..
  #5  
قديم 07/03/2012, 03:05 AM
الصورة الرمزية الخاصة بـ مهجدة جمهورالحالمي
زعيــم مميــز
تاريخ التسجيل: 25/02/2010
المكان: مملكة الزعامه
مشاركات: 7,649
يعطيكم آلف عآفية

بالتوفيق للزعيم , إن شـاء الله 3 نقاط ً

بنتظظار الدعم الجماهيري القووووي والمؤثر

  #6  
قديم 07/03/2012, 03:05 AM
الصورة الرمزية الخاصة بـ سعودالرياض
زعيــم مميــز
تاريخ التسجيل: 06/08/2009
المكان: أينما تواجدت سأعيش !!
مشاركات: 3,433
يعطيكم ألف عافيه

بالتوفيق للزعيم في مبارأة اليوم (( بدأت يانجوم الزعيم وأنتم أهلُ لها )) .

(( للأمير نواف بن سعد :: أخجلني تواضعك في الرد علي بكل تواضع وهذا من سمو أخلاقك ياسمو الأمير وهذه أخلاق الزعماء وأنت للتواضع عنوان وكلمتي نابعه لك من

القلب وأتمنى لك كما تمنيت لي طال عمرك))
  #7  
قديم 07/03/2012, 03:05 AM
الصورة الرمزية الخاصة بـ لسعه زعامه
زعيــم مميــز
تاريخ التسجيل: 07/09/2011
المكان: مـآهمني منهو تكلم فيني وذم آلدنيا علمتني مــآآ آلتفت للحقير.
مشاركات: 2,673
إعدآد : $صدى القناص$
يعطيك العافيه على نقل اخبار الزعييييم
وبالتوفيق للزعييييم اليوم والظفر بالثلاث نقاط
مدرب بيروزي: سنعود إلى طهران بالنقاط الثلاث<< بإذن الله ترجع وانت مأكل ثلاثه
تحياتي

اخر تعديل كان بواسطة » لسعه زعامه في يوم » 07/03/2012 عند الساعة » 04:35 AM
  #8  
قديم 07/03/2012, 03:06 AM
الصورة الرمزية الخاصة بـ هلآلي جدآوي
زعيــم مميــز
تاريخ التسجيل: 30/12/2011
المكان: جدة حقنا
مشاركات: 2,416
يعطيكم العافيه ع الطرح بانتظار باقي الصحف ؟؟
بالتوفيق للملكي الليله
إقتباس
هاسيك يفاجئ الايرانيين بالهجوم المكثف

صح عليك ياايفان الهجوم احسن وسيلة للدفاع

اخر تعديل كان بواسطة » هلآلي جدآوي في يوم » 07/03/2012 عند الساعة » 04:47 AM
  #9  
قديم 07/03/2012, 03:07 AM
الصورة الرمزية الخاصة بـ السد العالي اسامه هوساوي
زعيــم مميــز
تاريخ التسجيل: 27/01/2008
مشاركات: 2,531
الف شكر لكم ع الاخبار وبنتظار باقي اخبار الصحف
وان شاء الله اليوم الزعيم يجيب الفوز والثلاث نقاط
والله معاكم يازعماء اسيا
وبنتظار المزيد منكم ونتمنها زرقاء ان شاء الله
  #10  
قديم 07/03/2012, 03:07 AM
زعيــم مميــز
تاريخ التسجيل: 13/04/2010
المكان: الرياض
مشاركات: 28,067
الله يعطيكم العافيه على التغطيه اليومية لأخبار الزعيم
بـ انتظار بقية الصحف
أسأل الله التوفيق للزعيم الليله

شــــــــــعارنا دائماً
( يدا بيد من أجل الزعيم )
اللهم وفق الهلال فوق كل ارض وتحت كل سماء
  #11  
قديم 07/03/2012, 03:08 AM
الصورة الرمزية الخاصة بـ غلاكـ ماينتهي
زعيــم مميــز
تاريخ التسجيل: 06/06/2011
المكان: المدينة المنورة ..
مشاركات: 4,145
يعطيگ الف عافية على نقل الاخبار ..

بالتوووفيق للزعيم اليووم

اخر تعديل كان بواسطة » غلاكـ ماينتهي في يوم » 07/03/2012 عند الساعة » 05:55 AM
  #12  
قديم 07/03/2012, 03:10 AM
زعيــم مميــز
تاريخ التسجيل: 26/12/2008
المكان: MADRID ♥ HILAL ♥ MAN U
مشاركات: 5,454
الله يعطيكم العاافيه ..

كل التووفيق للزعيم اليوم ان شاءالله . .
  #13  
قديم 07/03/2012, 03:10 AM
الصورة الرمزية الخاصة بـ زعيمي برشلوني
زعيــم متواصــل
تاريخ التسجيل: 28/10/2011
المكان: حفراويـــ
مشاركات: 68
الله يوفق زعيمنا الليله












امين
  #14  
قديم 07/03/2012, 03:10 AM
الصورة الرمزية الخاصة بـ نشبة هلالي
زعيــم متواصــل
تاريخ التسجيل: 10/11/2010
مشاركات: 61
يارب الفوز من نصيب الزعيم
  #15  
قديم 07/03/2012, 03:11 AM
الصورة الرمزية الخاصة بـ روحي ودمي هلالي
زعيــم متواصــل
تاريخ التسجيل: 02/12/2003
مشاركات: 162
شكراً $صدى القناص$ على الاعداد

بالتوفيق للزعيم مساء الليله

تحياتي
   

 


قوانين المشاركة
غير مصرّح لك بنشر موضوع جديد
غير مصرّح لك بنشر ردود
غير مصرّح لك برفع مرفقات
غير مصرّح لك بتعديل مشاركاتك

وسوم vB : مسموح
[IMG] كود الـ مسموح
كود الـ HTML غير مسموح
Trackbacks are مسموح
Pingbacks are مسموح
Refbacks are مسموح



الوقت المعتمد في المنتدى بتوقيت جرينتش +3.
الوقت الان » 07:51 PM.

جميع الآراء و المشاركات المنشورة تمثل وجهة نظر كاتبها فقط , و لا تمثل بأي حال من الأحوال وجهة نظر النادي و مسؤوليه ولا إدارة الموقع و مسؤوليه.


Powered by: vBulletin Version 3.8.7
Copyright ©2000 - 2024, Jelsoft Enterprises Ltd

Google Plus   Facebook  twitter  youtube