المنتديات الموقع العربي الموقع الانجليزي الهلال تيوب بلوتوث صوتيات الهلال اهداف الهلال صور الهلال
العودة   نادي الهلال السعودي - شبكة الزعيم - الموقع الرسمي > أرشيف شبكة الزعيم > أرشيف الصحف
   

أرشيف الصحف أرشيف خاص بـأخبار ولقاءات ومقالات الصحف ووسائل الاعلام

 
   
 
LinkBack أدوات الموضوع طريقة عرض الموضوع
  #1  
قديم 28/02/2012, 03:00 AM
الصورة الرمزية الخاصة بـ أخبار الصحف
الموقع الرسمي لنادي الهلال
تاريخ التسجيل: 27/11/2008
مشاركات: 6,769
أخبار الزعيم ليوم الثلاثاء 6 / 4 / 1433 هـ من الصحف





إعـدآد : $صدى القناص$





اليوم راحة وغداً تستأنف التدريبات في الرياض
لاعبو الهلال يختتمون معسكر دبي بمران على شاطئ البحر




كتب - فيصل المطرفي

أدى لاعبو فريق الهلال الكروي تدريبا استرجاعيا صباح امس على ضفاف شاطئ البحر في آخر ايام المعسكر الذي اقامه الفريق في «دبي»، فيما واصل الثلاثي نواف العابد، عبدالعزيز الدوسري، مبارك البيشي برامجهم العلاجية.

هذا وعادت بعثة الفريق مساء امس إلى «الرياض» بعد اختتام المعسكر الذي امتد لمدة أسبوعا أثناء فترة توقف المنافسات، ومنح الجهاز الفني اللاعبين راحة اليوم، على أن يعاودوا تدريباتهم مساء غد في ملعب الأمير سلمان بن عبدالعزيز بمقر النادي بعد أن انتهت صيانته الدورية.



ضمن الجولة الـ22 من دوري الأمير فيصل بن فهد
الهلال يواجه الأهلي في قمة الدوري.. وانطلاقة الشباب تهدد التعاون.. والاتفاق يلاقي الفتح




كتب - عمار العمار

ضمن لقاءات دوري الأمير فيصل بن فهد للأندية الممتازة تقام عصر اليوم الثلاثاء ستة لقاءات لحساب الجولة الثانية والعشرين، وينتظر أن تحدد الجولة مصير المنافسة على لقب الدوري بشكل كبير بلقاء المتصدر الأهلي بوصيفه الهلال على ملعب الثاني بالرياض، في حين يتطلع الاتحاد للاقتراب من المنافسة على اللقب عندما يلاقي الرائد غداً الأربعاء.

وكانت الجولة الماضية قد شهدت توسع الفارق لأربع نقاط بين الأهلي والهلال بعد فوز الأول على التعاون وتعادل الثاني مع الفيصلي، وستكون مباريات اليوم على النحو التالي:

الهلال × الأهلي

يتحدد عصر اليوم على ملعب الأمير سلمان بن عبدالعزيز بنادي الهلال مصير المنافسة الحامية من أجل خطف لقب البطولة عندما يلتقي الهلال بالأهلي في أقوى مباريات الدوري وأهمها، ويدخل الفريق الأهلاوي من أجل الاقتراب أكثر من حسم اللقب قبل نهايته بأكثر من جولة بعدما عزز صدارته للدوري إثر فوزه على التعاون بهدفين للا شيء ورفع رصيده إلى 48 نقطة في المركز الأول، فيما الفريق الهلالي عاد بتعادل أشبه بالخسارة أمام الفيصلي، وابتعد بفارق أربع نقاط عن الأهلي، حيث يمتلك الهلال 45 نقطة في المركز الثاني وسيحاول الفريق الهلالي تقليص الفارق والحفاظ على أمله في اللقب بتحقيق النقاط الثلاث قبل نهاية الدوري بأربع جولات.

الاتفاق × الفتح

ويلتقي الاتفاق بالفتح على ملعب الأول بالدمام ويسعى الفريق الاتفاقي لتعويض خسارته من نجران في الجولة الماضية، وتراجع بسببها للمركز الرابع برصيد 38 نقطة، ويأمل في تحقيق الثلاث نقاط لينافس على المركز الثالث، فيما يدخل فريق الفتح وهو في المركز الحادي عشر برصيد 21 نقطة بعد تعادله مع النصر بلا أهداف.

القادسية × هجر

وعلى ملعبه بالخبر يستضيف الفريق القدساوي نظيره هجر، وكان الفريقان قد خسرا في الجولة الماضية ويسعيان لتحقيق النقاط من أجل تحسين المراكز، فالفريق القدساوي خسر من الاتحاد 0-2 وتوقف رصيده عند 25 نقطة في المركز التاسع، أما هجر فخسر من الأنصار بنتيجة كبيرة 0-5، أبقت رصيد الفريق عند 29 نقطة في المركز الثامن.

النصر × الفيصلي

ويستضيف النصر نظيره الفيصلي على ملعب الأمير عبدالرحمن بن سعود، ويتطلع الفريق النصراوي لتحسين موقعه في سلم الترتيب بعد تراجعه إلى المركز السادس برصيد 33 نقطة بعد تعادله مع الفتح بلا أهداف، وعلى الطرف الآخر خرج الفيصلي بتعادل ثمين مع الهلال، ورفع رصيده إلى 22 نقطة محتلاً المركز العاشر في الترتيب.

التعاون × الشباب

وفي بريدة وعلى ملعب مدينة الملك عبدالله بن عبدالعزيز يحل الفريق الشبابي ضيفاً ثقيلاً على نظيره التعاون في مواجهة تصب الترشيحات لصالح الفريق الشبابي فيها والمنطلق بقوة من أجل تحسين مركزه بعد فوزه على الرائد في الجولة الماضية وتقدمه إل المركز الخامس برصيد 34 نقطة، أما التعاون فخسر من الأهلي 0-2 وبقي في مركزه الثاني عشر برصيد 16 نقطة.

الأنصار × نجران

وفي المدينة المنورة وعلى ملعب مدينة الأمير محمد بن عبدالعزيز يلتقي الأنصار ونجران بنشوة الانتصار الذي حققه الفريقان في الجولة الماضية، فالأنصار هز شباك هجر بخمسة أهداف ورفع رصيده إلى 10 نقاط، ولكنه لم يبرح المركز الأخير، فيما فاز الفريق النجراني على الاتفاق برباعية نظيفة ورفع رصيده إلى 12 نقطة في المركز الثالث عشر.



لقاء الثلاثاء
أستراليا بداية أم وداع؟!
عبد الكريم الجاسر


* * مهمة صعبة تنتظر المنتخب السعودي في مشواره نحو التأهل لنهائيات كأس العالم المقبلة في البرازيل.. حيث يلتقي غداً نظيره الأسترالي في مباراة صعبة وصعبة جداً أمام الكنغر الأسترالي.. فالمنتخب المضيف الذي تأهل للدور الثاني قبل هذه المباراة لن يكون صيداً سهلاً وبأي تشكيل يدخل به اللقاء نظراً للفوارق الفنية بين المنتخبين.. حيث لن يقبل الأستراليون الخسارة على أرضهم وبين جماهيرهم وهم الذين تعودوا اللعب بكل جدية والتزام حتى في المباريات الودية.. في حين عانى المنتخب السعودي في التصفيات ولم يفز سوى على تايلندا على أرضه وبين جماهيره وخسر أمام الأسترالي نفسه في الدمام وتعادل في ثلاث مباريات أمام تايلند في بانكوك وعمان في الرياض ومسقط.. وهذا يُفسر صعوبة المباراة وتجاوزها أمام منتخب قوي ولا يُستهان به مطلقاً.

ورغم كل الفوارق الفنية وكون المنتخب السعودي ليس في المستوى الذي يؤهله لتجاوز أستراليا على الأقل على الورق وقبل المباراة.. فإن الأكيد أن الصعوبة ستتضح في اللقاء ما لم يكن لنجومنا ومدربنا رأي آخر.. صحيح أن كرة القدم لا يمكن التوقع أو التنبؤ بنتائجها.. إلا أن المعطيات قبل اللقاء لا تُبشر بالخير.. لكن هذا لا يمنع من التفاؤل والبحث عن الفوز كحق مشروع لأي فريق.. والأكيد أن الفوز يحتاج لمجهود مضاعف وتوفيق من الله سبحانه وتعالى فقد تلعب جيداً لكنك تخرج خاسراً.. وقد لا تلعب وتكسب اللقاء وهذا ما نتمنى أن يحققه الأخضر السعودي، وأعني الفوز بأي طريقة كانت لأنه هو السبيل الوحيد للاحتفاظ بحظوظنا في التأهُّل واستمرار الأمل بتحسُّن الأوضاع مستقبلاً.

* * المباراتان الوديتان اللتان لعبهما منتخبنا في أستراليا أمام المنتخب النيوزيلندي الثاني قدمتا شيئاً إيجابياً واحداً وهو القدرة على التسجيل.. وهذه كانت معضلة أمام الأخضر في المباريات السابقة.. فالوصول للشباك حتى وإن كان خلال التدريبات يعطي مؤشراً جيداً بوجود أكثر من لاعب قادر على الوصول للمرمى.. وهذا بحد ذاته تطور إيجابي جيد مهما ملكنا من قوة وقدرة الخصم.. ولذلك نتمنى أن نسجل اليوم وأن نلعب مباراة كبيرة فليس لدينا ما نخسره.. فإما الفوز الذي نبحث عنه أو الخسارة وهذه متوقعة قبل المباراة ما يعني أنه لا مانع من المحاولة والبحث عن الفوز بجدية وقوة طالما أن هذا سيكون متاحاً داخل أرض الملعب.. ولنا في منتخب تايلند القدوة حيث نجح في التسجيل وإحراج المنتخب الأسترالي وقبل ذلك فعلت الكويت والبحرين حين قدمت مستويات جيدة وإن لم تكسب.. إذاً كل شيء سيكون مرهوناً بما نقدمه في المباراة.. فليس هناك فريق لا يخسر أو من المستحيل الفوز عليه وهذا ما يجب أن يعرفه نجومنا جيداً فالمباراة بين أحد عشر لاعباً لكل فريق ولذلك فمثلها مثل أي مباراة أخرى كل الاحتمالات متاحة خلالها.. ويبقى الأمل قائماً ما بقيت الحياة، فلاعبونا لديهم من الخبرة والتجربة ما يمكنهم من السعي نحو الفوز وتقديم أداء مشرف والنتيجة في علم الغيب فلا يجب أن ننشغل بالنتيجة بقدر انشغالنا بالبحث عن الفوز واللعب الجيد لأن خسارتنا لو حدثت فإنها ستكون حدثت قبل هذه المباراة وخروجنا - لا سمح الله - لن يكون بسبب مباراة واحدة، بل هو نتيجة مشوار كامل لم ينجح خلاله الأخضر في تجاوز سقوطه في أمم آسيا الأخيرة وظل يتأرجح باحثاً عن نفسه بعد تاريخ طويل مع نهائيات كأس العالم لم نغب عنه سوى في النتيجة الأخيرة بعد أربعة نهائيات كان خلالها الأخضر حاضراً مع الكبار.. كل التوفيق للأخضر في لقاء الغد فقلوبنا جميعاً معهم ليعودوا بالانتصار بحول الله.

لمسات

* تأجيل الجولة القادمة للدوري سيكون في مصلحة الفرق المشاركة خارجياً.. حيث سيعطي لاعبيها المزيد من الراحة والاستعداد للجولة الآسيوية القادمة.. وهنا يؤكد الاتحاد السعودي أنه يهمه مصلحة الفرق السعودية تماماً كما تهمه مصلحة المنتخب.

* قرار إلغاء الأجنبي الرابع في الدوري السعودي لن يكون له تأثيرات سلبية أو إيجابية على الدوري والفرق فالغالبية العظمى ليس لديها ثلاثة لاعبين جيدين فكيف بأربعة.. ولا يُوجد لديها لاعبون محليون يمكن أن ينافسوا الأجانب ويبعدوهم عن التشكيل الأساس والفرق الآسيوية عامة لا تلعب بأربعة أجانب إلا ما ندر.. ولذلك نترك الموضوع للأندية وإداراتها فهو الحل الأفضل!!

* * *

* خروج المنتخب الأولمبي من السباق على بطاقة التأهل للأولمبياد أمر طبيعي ومنطقي ولا يجب أن نعطيه أكبر من حجمه.. فالعملية فقط ثلاث مباريات في الأولمبياد.. لكن الأهم أن نضع خططاً وبرامج تعيد الكرة السعودية للطريق الصحيح مستقبلاً!!

* * *

* لم نلمس أي تغييرات جوهرية في القرارات الأخيرة لاتحاد الكرة.. مجرد مسميات وتنظيمات لا تمس جوهر المشكلة أو تسعى لحلها.. فكل المشاكل الرئيسة معلّقة سواء على مستوى المسابقات أو الفئات السنية أو الدعم المالي ومداخيل الأندية.

* * *

* لا أفهم كيف يُجبر الاتفاق على خوض مباراة دورية دون نجومه الدوليين فأي فكر احترافي هذا يتيح للاتفاق دون سواه عدم الاستفادة من لاعبيه في الدوري؟!



فواصل

• تغيير مسمى هيئة دوري المحترفين إلى رابطة الأندية المحترفة يوجب أن تكون الرابطة خاصة بالأندية لا يدخل فيها أي عنصر من خارج الأندية وأن تكون رئاسة الرابطة من قبل الأندية.

* * *

• بعض الاتفاقيين تذمر من توقيت مباراة فريقهم الكروي أمام الفتح ومن ضمنهم المدرب برانكو فيما قال رئيس النادي عبد العزيز الدوسري إنهم هم من اختار هذا الموعد..!

* * *

• 24 ساعة فقط تفصل الأخضر عن الحلم المونديالي. كل التوفيق لمنتخب الوطن في موقعته الحاسمة غداً أمام أستراليا.

* * *

• كان الظهور التلفزيوني الأول للكاتب الرياضي في «الجزيرة» الزميل الأستاذ صالح السليمان عبر برنامج ديوانية لاين في قناة لاين سبورت مفاجئاً للكثير من الرياضيين والمشاهدين، حيث استطاعت القناة كسر امتناع السليمان عن الظهور ليقينه أن ما يطرحه عبر عموده الصحفي الأسبوعي في «الجزيرة» كاف لإيصال صوته وفكرته للجميع. الأستاذ صالح السليمان اتسم ظهوره بالهدوء والرزانة والالتزام بأدب الحوار وطرح الرأي الجريء في وقته المناسب بعيداً عن الثرثرة الفارغة ورفع الصوت واختطاف المايكرفون لمجرد «الحكي» والإسقاط على الآخرين.

• تجاهل القناة الرياضية نقل مباريات الفريق الأهلاوي للكرة الطائرة في البطولة العربية بلبنان ليس له ما يبرره. فالفريق الذي يمثّل رياضة الوطن من الواجب دعمه ومؤازرته بالمتابعة دون التحجج بأعذار واهية.

* * *

• يبدو أن أهداف ومسار الصقر الأولمبي قد تغيَّرت وفقاً للظروف.



صح لسانك

• نصراويتي لم تمنعني من اللعب للاتحاد

عيسى حمدان
- هو النهضة ضاع من شوي

• ستة إسبان للمنتخبات السنية

عنوان صحفي
- حلول التجربة والخطأ ما زالت مستمرة

• غياب التمويل أبعدنا عن دوري زين

لجنة المنشطات
- قولوا لهم عقدكم معنا سري



كاريكاتير
رشيد السليم








الهلال يعود من دبي.. وهاشيك يكافئ اللاعبين بالراحة


صورة حديثة للهلال في مباراته امام دبي

الرياض-اسامة النعيمة
وصلت بعثة فريق الهلال مساء امس الرياض بعد ان انهى الفريق معسكر مدينة دبي واستمر سبعة ايام خاض خلالها لقاءاً تحضيرياً واحداً أمام دبي انتهى بنتيجة صفر-صفر وسيعود الفريق لمواصلته تدريباته مساء غد "الاربعاء" بعد ان منح المدرب ايفان هاشيك لاعبيه راحه اليوم "الثلاثاء" بعد تأجيل

مواجهة الرائد في دوري زين ، وسيكون الاعداد للمواجهة الاسيوية الاولى امام فريق بيروزي الاربعاء بعد المقبل، وكان الثلاثي نواف العابد وعبدالعزيزالدوسري ومبارك البيشي قد استكملوا برامجهم العلاجية امس قبل العودة للرياض استعداداً للدخول في التدريبات الجماعية مطلع الاسبوع المقبل.



في كأس "فيصل" اليوم..
مواجهة القمة تجمع الهلال والأهلي .. والشباب يسعى لمواصلة صحوته بالتعاون



مباراة الهلال والأهلي ستحدد ملامح اللقب

مكة المكرمة – تركي الغامدي
يدخل دوري كأس الأمير فيصل بن فهد الأولمبي (21 سنة) عصر اليوم (الثلاثاء) منعطفاً هاماً وحاسماً في صراع المنافسة على لقب الدوري وذلك عندما يستضيف الهلال الأهلي على ملعبه بالرياض ضمن الجولة 22، ويتصدر الأهلي الدوري برصيد 49 نقطة بفارق خمس نقاط عن أقرب منافسيه الهلال الذي يحتل الوصافة برصيد 45 نقطة، صاحب الأرض والجمهور (الهلال) يسعى إلى تقليص الفارق النقطي الكبير بينه وبين خصمه ليعود للمنافسة من جديد وليس أمامه سوى الفوز في مباراة اليوم، فيما يسعى الأهلي إلى توسيع الفارق النقطي بينه وبين الهلال أو الخروج بالتعادل على أقل تقدير وسيقترب الأهلي بنسبة كبيرة جداً من تحقيقه إذا مانجح في الفوز على الهلال وتوسيع الفارق إلى سبع نقاط قياساً على اقتراب الدوري من نهايته.

وفي الدمام يستضيف الاتفاق الفتح على ملعبه برغبة تعويض خسارته المفاجئة في الجولة الماضية من نجران 4-صفر وهي الخسارة التي أدت لتراجع الاتفاق للمركز الرابع برصيد 38 نقطة، فيما يطمح الفتح في الخروج من سلسلة نتائجه السلبية التي جعلته يحتل المركز11 برصيد 21 نقطة.

وعلى ملعب مدينة الملك عبدالله الرياضية ببريدة يسعى الشباب إلى مواصلة صحوته المتأخرة عندما يحل ضيفاً ثقيلاً على التعاون الذي يحتل المركز 12 برصيد 16 نقطة، فيما يحتل الشباب المركز الخامس برصيد 34 نقطة.

وفي الرياض يستضيف النصر الفيصلي في مباراة تميل كفتها للفريق النصراوي الذي يحتل المركز السادس برصيد 33 نقطة، فيما يحتل الفيصلي المركز العاشر برصيد 22 نقطة.

وفي الخبر يلتقي فريقا القادسية وهجر في مباراة متكافئة إذ يحتل القادسية المركز التاسع برصيد 25 نقطة فيما يحتل هجر المركز الثامن برصيد 31 نقطة.

وفي المدينة المنورة يستضيف الأنصار على ملعبه نجران، ظروف الفريقان متشابهة إلى حد كبير إذ يتذيلان ترتيب الدوري فالأنصار يحتل المركز الأخير برصيد عشر نقاط فيما يحتل نجران المركز 13 برصيد 11 نقطة.



في الشباك

** تصريحات التحدي لمدرب وبعض لاعبي المنتخب الاسترالي بالامكان استثمارها غدا من قبل نجوم «الاخضر» بالرد الفعلي في الميدان والانتصار بإذن الله فهي لاتعدو عاملاً نفسياً غير مؤثر امام رغبة واصرار نجومنا على الفوز!!

**اضاع فريق اولمبي الهلال كل الفرص للفوز بكأس فيصل بعد تذبذب مستوياته ومن ثم اضاعته للعديد من النقاط ولن يجد نظيره الاهلي اليوم صعوبة في التفوق عليه والاقتراب من التتويج خصوصا وسط دعم واهتمام الادارة الاهلاوية عكس ادارة الهلال التي ربما اهتمامها وادوارها لاتتعدى الفريق الاول!!

**اخيرا وجد النصر ضالته في مركز صناعة اللعب بعد نجاح الادارة المشرفة في جلب البرازيلي ريتشي الذي غير اداء النصر فهو يصنع والمتألق محمد السهلاوي يسجل والخطورة تبدو قادمة على الفرق التي ستواجه النصر بعد التوقف فهي ستجده مختلفاً يدك مرمى الخصوم!!

**لم يعد التثقيف مهما لدى بعض القنوات الرياضية خاصة للمتابع والنشء الجديد العاشق لكرة القدم والمثالية ونست هذه القنوات خطورة الاحتقان والتعصب باصرارها على تقديم كوميديا مبتذلة وصراخ .



قـول على قـول


احمد عطيف
**ردي على ريكارد في الميدان
-اجل الميدان ياحميدان!


خبر صحفي
**النصر يطالب يزيد باثبات ادعاءاته
-الله يعينه على الشهود والمزكي!


فيكتور سيموس
**لاعب المحور سبب تألق المهاجمين
-والمدافعين!


خبر صحفي
**الوحدة يحتوي أزمة السيارات
-اجل باقي الطيارات!


برانكو
**الاتفاق يعاني نفسيا
-من اللي ماراح معه لطهران!


هاشيك
**الانضباطية خياري الوحيد في الهلال
-خيار ولاطماطم ياكوجاك؟





الأهلي يحلّ ضيفا على الهلال لتحديد ملامح بطل كأس فيصل



خالد جابر ـ الأحساء
تشتعل الجولة الثانية والعشرون عصر اليوم الثلاثاء في كأس الأمير فيصل بن فهد بست مواجهات من العيار الثقيل حيث تشعل مواجهة المتصدر والوصيف الأهلي والهلال قمة الجولة ،إضافة لدربيات الشرقية بين القادسية وهجر والاتفاق والفتح ،فيما يُصدم النصر بالفيصلي في الرياض ،بينما يتأهب الشباب لنزال التعاون في بريدة ،بينما يستضيف الأنصار نظيره نجران في المدينة المنورة .

الهلال * الأهلي

يحل الأهلي ضيفا ثقيلا على الهلال في الرياض في مواجهة محتدمة ومشتعلة سوف ترسم طريق بطل المسابقة ويسعى الأهلي عدم التفريط بنقاط المباراة حتى ينفرد بالصدارة فيما يأمل الهلال تقليص الفارق النقطي ويدخل الهلال وفي رصيده خمسة وأربعون نقطة في المركز الثاني فيما يملك الأهلي في جعبته تسعة وأربعين نقطة، محتلا بها صدارة الترتيب في المركز الأول .

النصر * الفيصلي

يصطدم النصر بعنفوان الفيصلي في الرياض متسلحا بالأرض والجمهور بحثا عن العودة لعروضه القوية، فيما يأمل الفيصلي الخروج بنتيجة إيجابية وستكون المواجهة متكافئة .

الأنصار * نجران

يستضيف الأنصار نظيره نجران في المدينة المنورة في لقاء القاع بحثا للهروب عن مناطق المؤخرة .

الاتفاق * الفتح

يتأهب الاتفاق لمداواة جروحه بالفتح في ديربي شرقاوي ويملك الاتفاق عناصر قادرة على الحسم فيما يقدم الفتح مستوى متوسطا سوف يسعى للخروج بنتيجة إيجابية، ويملك الاتفاق ثمانية وثلاثين نقطة قابعا بالمركز الرابع، فيما تبلغ نقاط الفتح إحدى وعشرين نقطة قابعا في المرتبة الحادية عشرة .

القادسية * هجر

يلتقي القادسية و هجر في الخبر في ديربي شرقاوي آخر، ويسعى هجر لمسح الصورة المتواضعة التي ظهر بها مؤخرا فيما يريد القادسية الفوز بحثا عن مصالحة جماهيره وإدارته بعد سلسلة من النتائج المتذبذبة ،ويملك هجر تسعة وعشرين نقطة قابعا في المركز الثامن، فيما تبلغ نقاط القادسية خمسة وعشرين نقطة محتلا المرتبة التاسعة.

التعاون * الشباب

وأخيرا يرحل الشباب إلى بريدة لمواجهة التعاون في لقاء يطمح من خلاله لمواصلة عروضه المميزة .



بعثة الهلال تعود للرياض وهاسيك يمنح اللاعبين راحة

خالد الحصان — الرياض
أدى لاعبو فريق الهلال الأول لكرة القدم تدريبا استرجاعيا صباحا أمس الإثنين وذلك من خلال المعسكر الذي يجريه الفريق في "دبي" على ضفاف شاطئ البحر فيما واصل الثلاثي نواف العابد، عبدالعزيز الدوسري، مبارك البيشي برامجهم العلاجية.
هذا وقد وصلت بعثة الفريق مساء أمس إلى "الرياض" وذلك بعد الانتهاء من المعسكر الذي امتد لمدة أسبوع أثناء فترة توقف المنافسات وقد منح الجهاز الفني لاعبي الفريق راحة على أن يعاود اللاعبون تدريباتهم مساء اليوم الأربعاء على ملعب الأمير سلمان بن عبدالعزيز بمقر النادي بعد أن خضعت أرضيته للصيانة الدورية.
ومن جانب آخر حصل مهاجم المنتخب السعودي الأول نادي الهلال والمعار حتى نهاية الموسم لنادي العين الإماراتي ياسر القحطاني على لقب أكثر اللاعبين الآسيويين شعبية في قارة آسيا لعام 2011 م وجاء ذلك من خلال الاستفتاء الذي طرحه موقع الاتحاد الدولي للتأريخ والإحصاء لاختيار أكثر اللاعبين شعبية في قارات العالم حيث سيتم تكريم القحطاني بهذا اللقب .





الهلال يشعل كأس فيصل بمواجهة "الفرصة الأخيرة" مع الأهلي

أبها: الوطن
تشتعل أجواء مسابقة كأس الأمير فيصل بن فهد تحت سن 21، بمواجهة من العيار الثقيل بين المتصدر والوصيف، إذ يحل الأهلي ضيفاً على الهلال في الرياض اليوم. ويدخل الأهلي المباراة وهو في وضع مريح، إذ يملك 49 نقطة، بفارق 4 نقاط عن الهلال الذي كان قد تعثر في الجولة الماضية بالتعادل أمام الفيصلي بالمجمعة، ويريد توسيع الفارق والاقتراب أكثر من تحقيق لقب المسابقة.
في المقابل، يدرك الهلال جيداً أن الفرصة ربما قد تكون الأخيرة أمام رغبته في تحقيق لقب المسابقة، ولاسيما في ظل تبقي 4 جولات فقط.
ويبحث الاتفاق عن الاستفادة من عاملي الأرض والجمهور للتساوي مع الاتحاد صاحب المركز الثالث، وهو يلاقي الفتح الذي يحتل المركز الـ11 برصيد 22 نقطة، فيما يملك الاتفاق 38 نقطة بفارق 3 نقاط عن الاتحاد.
ويسعى الشباب هو الآخر للتقدم من مركزه الخامس بـ34 نقطة، واستثمار تواضع التعاون الذي يحتل المركز الـ12 برصيد 16 نقطة.
ورغبة في ذات الهدف، يستضيف النصر نظيره الفيصلي، وهو يحتل المركز السادس بـ33 نقطة، في المقابل يحل الفيصلي عاشراً بـ22 نقطة.
وأخيراً في مواجهة المؤخرة، يلتقي نجران، صاحب المركز قبل الأخير بـ12 نقطة، مع الأنصار القابع في ذيل الترتيب بـ10 نقاط.



يقولون



إن الاتحاد السعودي لكرة القدم يفكر جديا في إعادة النظر حول القرارين الأخيرين الخاصين بتقليص عدد اللاعبين الأجانب وتحويل دوري الدرجة الأولى إلى دوري للمحترفين، حيث وجدا اعتراضا كبيرا من مسؤولي الأندية وفي مقدمتهم رئيس الهلال الأمير عبد الرحمن بن مساعد، خصوصا وأن هيئة دوري المحترفين تتبرأ من طرح مثل هذه النقاط وأنها ما تزال تنتظر معالجة تأخر صرف حقوق الأندية، الأمر الذي اعتبرته خلال مخطاباتها السابقة مع مسؤولي الاتحاد السعودي لكرة القدم أمرا محبطا للعملية الاحترافية، ووضعها في موقف محرج مع مسيري الأندية ووسائل الإعلام.





الهلال ... موسم التنازل عن القمة



الرياض - عادل العيسى
كي تعرف أنك بلغت القمة عليك اختبار التنحي عنها، هكذا بدا المشهد الهلالي مع انطلاقة الموسم الرياضي الحالي، فحامل لقب الدوري العام الماضي الذي لم يخسر أياً من مبارياته، الذي حسم المنافسة قبل نهاية الدوري بجولتين، لم يستطع المحافظة على نظافة سجله إذ خسر في ثاني لقاءاته أمام المتصدر الشباب.غيرت إدارة الهلال كامل طاقم لاعبيها الأجانب واستعانت بالمدرب الألماني توماس دول في خطوة لاقت سخطاً إعلامياً وجماهيرياً واسعاً بحكم أن الوافد الجديد لا يحمل في تاريخه المهني ما يشفع له بتقديم إضافة للفريق، خسارة واحدة كانت كفيلة بفتح الملفات الزرقاء كافة، إذ عانت إدارة الفريق من غضب الجماهير التي اتهمتها بالتفريط في الأجانب والاستعانة ببدلاء أقل مستوى، إضافة إلى إعارة المهاجم ياسر القحطاني لنادي العين الإماراتي، كما تغنت كثيراً بأيام المدرب السابق إيرك غيرتس.

في الهلال تكفي هزيمة واحدة لتغيير طريقة تعاطي الجماهير مع فريقها، إذ لم يشفع للمدرب الألماني نجاحه في تحقيق 9 انتصارات متتالية، وفي مناسبات كبيرة، إذ تخطى الأهلي برباعية نظيفة وألحق به النصر بثلاثية، ولم يخسر بعدها، فعاد الهلال للصدارة لكن شيئاً لم يتغير ارتفعت أصوات المطالبين برحيل دول زاد الحنق بعد أن تعادل الفريق مع مضيفه التعاون ما أضاع الصدارة. تجاوبت الإدارة مع جماهيرها فأبعدت المدرب الألماني، وكلفت مدير الفريق سامي الجابر بمهمته خلال مباراتين قبل أن يحضر بديله التشيخي إيفان هاسيك، ظهر «الأزرق» فانتصر في جميع مبارياته متخطياً النصر والاتحاد في مناسبتين والاتفاق في نهائي كأس ولي العهد، التي ظفر بها للمرة الخامسة في تاريخه، ما أقنع الإدارة الهلالية بالحفاظ على كامل لاعبيها الأجانب من دون تغيير.

واليوم يتخلف الهلال عن المتصدر الشباب بأربع نقاط وثلاث تفصله عن الوصيف الأهلي، فيما تنتظره 6 مباريات حاسمة يحتاج إلى الفوز في معظمها، وانتظار نتائج نظرائه قبل أن ينجح في تحقيق اللقب، وبمتابعة نتائج الهلال في الدور الأول يمكن القول إن هذه اللقاءات الست لن تكون صعبة بالنسبة إلى الفريق، خصوصاً أنه هزم الفرق ذاتها من دون صعوبة تذكر.

لكن رئيس النادي الأمير عبدالرحمن بن مساعد علق على وضع فريقه في الدوري بالقول: «لقب الدوري بات في يد الآخرين اليوم علينا أن ننتظر نتائج الخصوم، لذا من الصعب أن أعد الجماهير بالمحافظة على الدرع، لكننا سنقدم كل ما بوسعنا للظفر به».

رهان اللاعب المحلي أنعش «الزعيم»

راهن الجهاز الإداري في الهلال بقيادة سامي الجابر والجهاز الفني بقيادة هـــاسيك على اللاعب المحلي برغبتها أو رغماً عنها في ظل تغيب عدد مــــن اللاعبين الأجانب، بعــــدها انتعش الفريق «الأزرق»، وعاد لتقــــديم مستواه الفني المعهود.

فبعد بروز لاعبين أمثال سلطان البيشي ومحمد القرني وسلمان الفرج وسالم الدوسري وغيرهم، تغير تعاطي إدارة الهلال إعلامياً على الأقل، فبعد مفاوضات طويلة وتصريحات عدة للتعاقد مع لاعب الظهير الأيمن في نادي القادسية ياسر الشهراني، خرج رئيس النادي الأمير عبدالرحمن بن مساعد مؤكداً أن فريقه وفي ظل المواهب الشابة التي يملكها لم يعد بحاجة إلى التعاقد مع أي لاعب محلي، موضحاً أن فريقه يملك اليوم أفضل اللاعبين المحليين في السعودية.

فيما أصر متابعون في الموسم الماضي وما قبله على قيمة اللاعب الأجنبي ودوره في بروز الهلال، وتفوقه على الخصوم عادت الأصوات نفسها لتتغنى بالأسماء الشابة وأهمية حضورها، لكن بروز معظم هذه الأسماء جاء إجبارياً بحسب المراقبين، إذ غاب المغربيان المحترفان في الفريق يوسف العربي وعادل هرماش شهراً عن الهلال في ظل مشاركتهم مع منتخب بلادهم في بطولة أمم أفريقيا.

كما نشبت خلافات واضحة بين إدارة الفريق ولاعبها المحترف الكاميروني إيكيل إيمانا ما قاد إلى غيابه عن المشاركة، في ظل هذه الظروف بات حضور الأسماء المحلية خياراً فنياً إجبارياً لينتهي الأمر ببروز هؤلاء اللاعبين وعودة التوهج للفريق.





أكد أن عودته بعد أسبوعين.. وامتدح انضباطية هاسيك
الدوسري: إصابتي زالت.. لعلها خيرة



الدوسري بعد وصوله إلى الرياض.

فارس المحيميد من الرياض (هاتفياً ـ دبي)
كشف عبد العزيز الدوسري لاعب وسط فريق الهلال لكرة القدم أنه غادر إلى دبي وانتظم مع فريقه في معسكر دبي الإماراتية بناء على طلب الجهاز الفني والطبي في فريقه بعد استبعاده من صفوف المنتخب السعودي للإشراف على علاجه بشكل مباشر.

وأعلنت لجنة المنتخبات في الاتحاد السعودي لكرة القدم السبت الماضي أن الإصابة تسببت في خروج عبد العزيز الدوسري، مع معتز الموسى، ونواف العابد من معسكر المنتخب في أستراليا والمقام استعدادا لمواجهة الأخضر غدا لمباراته الحاسمة في ختام المرحلة الثالثة لتصفيات كأس العالم 2014.

وذكر الاتحاد عبر موقعه على الإنترنت أن الجهاز الطبي قرر إبعاد عبد العزيز الدوسري وأنه لن يكون بوسعه الاستمرار، وقال: ''يشكو الدوسري من إصابة في مفصل القدم''.

وقال الدوسري لـ ''الاقتصادية'' أمس: ''الإصابة بإذن الله في طريقها إلى الزوال وذلك بعد الجلسات العلاجية المكثفة في معسكر الفريق المقام في دبي بطلب من الجهاز الفني حتى يكون الإشراف عليه بشكل مباشر وهذا ما حصل خلال الأيام الماضية، وعودتي للتمارين الجماعية ستكون بعد أسبوعين من الآن ومن ثم سيتم التركيز على الجانب اللياقي، وبإذن الله خلال ثلاث أسابيع أكون جاهزا للمشاركة في المباريات''.

وزاد ''في الحقيقة أن المعسكر منظم جداً من كافة النواحي وبالذات مسألة الانضباطية التي دائماً ما يركز عليها المدرب، حيث يؤكد أن الانضباط خارج الملعب هو السبب الرئيس في الانضباطية داخل الملعب أيضاً، وبالذات أن أكثر اللاعبين صغار في السن ومن مصلحتهم التركيز على هذا الجانب بالذات في بداية طريقهم مع الفريق الأول''.

وحول عودته من معسكر المنتخب السعودي الأول في ملبورن بسبب الإصابة، قال: ''كنت أتمنى أن أشارك في هذه المباراة المهمة والمصيرية وخدمة المنتخب السعودي في هذا المنعطف الأهم، إلا أن الإصابة منعتني من ذلك وهذا أمر محزن، ولكن الخيرة فيما اختاره الله والحمد لله على كل حال''.

وأضاف ''من خلال الفترة التي قضيتها في ملبورن مع اللاعبين رأيت في أعينهم الحماس الكبير لتحقيق نتيجة إيجابية، ودعواتنا وقلوبنا معهم''.

وختم الدوسري ''الفترة المقبلة هي فترة حصاد على كافة الأصعدة سواء دوري زين للمحترفين أو دوري أبطال آسيا، ومع تكاتف الجهود من الجميع سنسعى جاهدين للوصول إلى الأهداف المنشودة''.

وأقام الفريق الأول في نادي الهلال معسكراً إعدادياً في دبي استمر سبعة أيام لمواصلة منافسات دوري زين السعودي، والبدء في دور المجموعات من دوري أبطال آسيا بتكثيف الحصص التدريبية اليومية على فترتين صباحية ومسائية، إضافة إلى إقامة مباراة ودية أمام فريق دبي انتهت بالتعادل السلبي.

وتواجد كافة اللاعبين عدا لاعبي المنتخب الأول الذي تنتظره مباراة مهمة أمام المنتخب الأسترالي غداً، وذكر مدرب الهلال التشيكي هاسيك أنه يهدف من هذا المعسكر إلى معرفة إمكانيات كافة اللاعبين المسجلين في قائمة الفريق الأول للاستفادة منهم في الفترة القادمة، وهو الهدف الرئيس، إضافة إلى المحافظة على الجوانب اللياقية في فترة التوقف. ''الاقتصادية'' حاولت أن تكشف بعض تفاصيل هذا المعسكر وأهدافه بالنسبة للمرحلة القادمة.

في المقابل، شدد عبد اللطيف الغنام لاعب وسط الفريق الأزرق أن معسكر الفريق مميز بوجود كافة الإمكانيات التي تساعد على النجاح في الفترة القادمة، وقال :''المعسكر الحالي في دبي يهدف إلى تعرف المدرب هاسيك على اللاعبين عن قرب، وذلك لأن المدرب حضر للفريق وهو في خضم المنافسات مما جعله لا يستطيع معرفة إمكانيات كافة اللاعبين، حيث تسلم دفة الأمور التدريبية وسط مباريات صعبة ومهمة لا يستطيع خلالها معرفة قدرات اللاعبين وتفاصيلهم الفنية وهو ما يسعى له حالياً وذلك لرسم صورة كاملة عن كافة أفراد الفريق''.

وزاد ''السمة الأبرز في هذا المعسكر هي الانضباطية العالية التي فرضها المدرب، حيث وضع جدولا يوميا مكثفا ودقيقا جداً يشمل أدق التفاصيل، سواء الحصص التدريبية أو الوجبات الغذائية إضافة إلى النوم المبكر وهذا يكون بدقة عالية جداً، حيث لا يسمح بالتأخير لدقائق معدودة حتى في صعود الحافلة لأداء الحصص التدريبية وذلك بتحديد التوقيت بالدقيقة، وهذا بإذن الله سيفيد الفريق وستظهر ثماره في الفترة القادمة سواء على الصعيد الفني أو اللياقي''.

وعن مشوار الفريق في الفترة المقبلة وآماله بتحقيق دوري زين للمحترفين والمحافظة على اللقب للمرة الثالثة على التوالي، قال الغنام ''في الحقيقة أن آمال الفريق في تحقيق دوري زين للمحترفين ما زالت موجودة على الرغم من أنها تعتمد على نتائج الآخرين، لكن ما يهمنا هو تحقيق الانتصارات في كافة المباريات القادمة، وفي حال تعثر المنافسين على الصدارة تكون الفرصة متاحة بإذن الله، وفي نفس الوقت سنبدأ بخوض غمار دوري أبطال آسيا لهذا الموسم ، وهذه المشاركات المهمة والمتداخلة تحتاج إلى تركيز كبير وإلى جاهزية كافة عناصر الفريق، وهذا هو أهم الأهداف المرجوة من معسكر الفريق في دبي''.

وأضاف ''ما يميز الهلال عن غيره أن جماهيره لا ترضى إلا بالمنافسة على كافة الجبهات، وتحقيق إحدى البطولات لا يلغي اهتمامهم البالغ بالمنافسة على البطولة التي تليها، وهذا حمل كبير نتمنى أن ننجح في الوصول إليه، وكل الوسائل التي تساعد على ذلك موجودة - ولله الحمد - وعلى كافة الأصعدة سواء الإدارية أو الفنية أو اللاعبين، حيث إن الفريق يضم لاعبين أجانب مميزين ولاعبي خبرة على مستوى عال، إضافة إلى ظهور عناصر شابة قادرة على تقديم الإضافة للفريق، وبإذن الله مع تكاتف الجهود نستطيع الوصول إلى الهدف المنشود''.



صدارة الأولمبي تشتعل بالأهلي والهلال

كاسب الغيثي من الرياض
تتجدد الإثارة والندية اليوم في كأس الأمير فيصل بن فهد الأولمبية للأندية الممتازة لكرة القدم بلقاء ''القمة'' الذي يجمع الهلال الوصيف بالأهلي المتصدر في مستهل لقاءات الجولة الـ 22 من عمر المسابقة.

واشتد الصراع على لقب البطولة بين الثلاثي الأهلي والهلال والاتحاد قبل ختام المسابقة بخمس جولات فقط، ويعتبر لقاء الهلال (45 نقطة) بالأهلي (49 نقطة) في الرياض عصر اليوم على ستاد الأمير فيصل بن فهد هو الفيصل في تحديد مسار البطولة بشكل كبير.

الهلال يسعى لتقليص الفارق إلى نقطة مع الأهلي من خلال الفوز فقط بينما يأمل الأهلي إلى الانفراد بالصدارة من دون منافس بهزيمة منافسه مستضيف اللقاء، في المقابل يترقب الاتحاد (41 نقطة) الذي يلعب غداً أمام الرائد (31 نقطة) في بريدة نهاية لقاء الصدارة اليوم بالتعادل حتى يتجدد أمله، ويقترب من المنافسة على اللقب بشكل أكبر.

وفي الرياض يستضيف النصر (33 نقطة) ضيفه الفيصلي (22 نقطة) على ستاد الملك فهد الدولي في ظل انشغال ملعب النصر بأعمال الصيانة.

وفي بقية لقاءات الجولة يستضيف الاتفاق (38 نقطة) والقادسية (25 نقطة) ثنائي الأحساء الفتح (21 نقطة) وهجر (28 نقطة) على التوالي، كما يلتقي التعاون (16 نقطة) ضيفه الشباب (34 نقطة) على ملعب الأول في بريدة.

وأخيراً وفي لقاء مؤخرة الترتيب يستضيف الأنصار (10 نقاط) نظيره نجران (12 نقطة) في المدينة المنورة.





مصدر طبي يكشف عن تعافي العابد.. وتأهيل الدوسري يمتد لـ«أسبوعين»
بعثة الهلال عادت أمس من دبي بعد المعسكر التدريبي


الرياض: فارس السبيعي ومسفر الحسيني
كشف مصدر طبي بنادي الهلال لـ«الشرق الأوسط» عن أن إصابة لاعب الفريق الكروي الأول، نواف العابد، في طريقها للشفاء، بعد أن عانى من العضلة الخلفية التي استجابت بشكل جيد للبرامج الطبية المكثفة التي خضع لها أثناء وجوده في معسكر الفريق الذي أقيم في دبي، وكان على ثلاث فترات يومية، في حين لن يتمكن من المشاركة مع فريقه أمام الرائد السبت المقبل، إلا أنه سيكون جاهزا لتمثيل الفريق في المواجهة الآسيوية أمام بيروزي الإيراني في الـ7 من مارس (آذار) المقبل، في الوقت الذي ستحتاج فيه إصابة زميله عبد العزيز الدوسري إلى فترة زمنية أطول، ولن تقل عن الأسبوعين كحد أدنى، على الرغم من محاولات الجهاز الطبي لاستعادة عافيته في أقرب وقت ممكن نظير المستحقات المهمة التي تنتظر الفريق على الصعيدين المحلي والقاري.

هذا الموضوع متاح فى النسخة الورقية فقط





قمة بين الهلال والأهلي في كأس فيصل

الدمام – الشرق
يواجه الفريق الأولمبي بنادي الهلال نظيره الأهلي في قمة مرتقبة اليوم الثلاثاء، ضمن منافسات الجولة الـ22 من كأس الأمير فيصل بن فهد، التي ستشهد سبع مباريات، على أن تختتم غداً الأربعاء بمباراة الاتحاد والرائد.وتكتسب مباراة الهلال والأهلي أهميتها من كونها تجمع المتصدر الأهلي بـ49 نقطة، والوصيف الهلال بـ45 نقطة، وتأتي قبل خمس جوالات من نهاية المسابقة.
وفي بقية المباريات يلتقي القادسية مع هجر، ويحل الفتح ضيفاً على الاتفاق، ويستضيف النصر الفيصلي، ويلعب التعاون مع الشباب، والأنصار مع نجران.



وعد بتسخير خبرته لمصلحة الأخضر وتحدث عن انضمامه المتأخر لمعسكر ملبورن
ياسر لــ الشرق: الرد على استفزازات الأستراليين سيكون داخل الملعب




ملبورن – سعيد عيسى
رفض مهاجم المنتخب السعودي الأول لكرة القدم ياسر القحطاني، أن يكون تأخر انضمامه لمعسكر ملبورن الأسترالية، سيؤثر على عطائه في مباراة الغد الحاسمة أمام أستراليا، وقال: تأخري فرضته ظروف الاحتراف التي أعيشها مع نادي العين الذي من حقه وحق أي نادٍ أن يتمسك بلاعبيه وفق أنظمة الفيفا، انسجمت سريعا مع زملائي اللاعبين، وأنا جاهز من كل النواحي، وتساءل: لماذا يغضب البعض من هذه الأنظمة؟ وأكد ياسر في حواره مع «الشرق» أن الإشادات التي تلقاها من موقع الاتحاد الأسترالي لكرة القدم لن تبطره، وقال «أملك من الخبرة الشيء الكبير الذي يجعلني أتجاوز مثل هذه الأمور».

كيف ترى مباراة المنتخب السعودي ونظيرة الأسترالي؟
- لا يختلف اثنان حول أن المواجهة، تشكل منعطفا مهما في مشوار المنتخب السعودي نحو مونديال البرازيل، نحن كلاعبين ندرك أن اللقاء يحمل في طياته صبغة بالغة الأهمية، لأنه ليس هناك أي حلول أمامنا سوى تحقيق الفوز والعودة للوطن بنقاط اللقاء الثلاث وبطاقة التأهل، باعتقادي أن صعوبة اللقاء تكمن في كون الأستراليون ضمنوا التأهل، وسيلعبون بدون ضغوط أمامنا، لكننا سنسعى بكل ما نملك من قوة وخبرة إلى العودة مجدداً بالفوز ونقاط اللقاء.

كيف ترى الأجواء بشكل عام في مدينة ملبورن.. هل هي مشجعة لإقامة المعسكر؟
- الروح المعنوية العالية التي يعيشها اللاعبون داخل مقر إقامة البعثة أو في المستطيل الأخضر هي التي تؤكد ذلك، الجميع حريصون على الخروج من هذا المعسكر بأكبر فائدة ممكنة، لكي ينعكس ذلك على العطاء في المواجهة المهمة التي نتطلع من خلالها لعامل التوفيق والدعوات الصادقة.

أشاد موقع الاتحاد الأسترالي في أكثر من مرة بك شخصيا، هل ترى أن ذلك سيخدمك، أم أنه سيؤثر على مستواك داخل الملعب؟
- أعتقد أني أملك الشيء الكثير من الخبرة التي تجعلني أتجاوز مثل هذه الأمور، لا أتصور أن حديثهم، سواء كان في موقع الاتحاد الأسترالي أو في أي مكان آخر سيمنعني من الحرص على تقديم المستوى المعروف عني.

تأخر انضامك للمنتخب السعودي هل ترى أنه سيؤثر على انسجامك في المجموعة؟
- حقيقة لا أعرف لماذا يغضب البعض من الاحتراف الذي يطبق على جميع اللاعبين، وليس ياسر القحطاني فقط، هذه الأنظمة الجميع يعلم ويعمل بها، لا أعتقد أن تأخري سيؤثر على انسجامي مع المجموعة ولا على المجموعة بشكل عام، بدليل المستوى القوى الذي قدمه اللاعبون في وديتي نيوزلندا، إذا كنا لا نطبق الاحتراف لماذا نلعب كرة قدم؟

لغة التحدي كانت حاضرة من قبل الأستراليين وتحديدا من قبل مدربهم.. كيف تقرأ تلك التصريحات؟
- كنا نستطيع الرد عليها في حينها، لكننا ندرك أن دخولنا في مثل هذه الأمور لا يخدمنا كثيرا، نحن كمحترفين ندرك أن الرد على مثل هذه التصريحات يكون عادة في الملعب وليس على المواقع أو صفحات الصحف.



وللمـزيد من الأخبــار والمــواد الأخـرى :: اضغـط هنــا ::


اخر تعديل كان بواسطة » أخبار الصحف في يوم » 28/02/2012 عند الساعة » 05:26 AM
  #2  
قديم 28/02/2012, 03:00 AM
الصورة الرمزية الخاصة بـ Mashhoor Ksa
زعيــم نشيــط
تاريخ التسجيل: 13/08/2011
المكان: منتدى زعيم آسيا الهلال
مشاركات: 556

_


إعـدآد : $صدى القناص$

يـعـطـيـك الـف عـآفـيـة ,

وبــأنـتـظـآر بـقـيـة الـصـحـف ,


_

  #3  
قديم 28/02/2012, 03:00 AM
الصورة الرمزية الخاصة بـ سويم 1
زعيــم فعــال
تاريخ التسجيل: 06/09/2011
مشاركات: 385




إقتباس
ومن جانب آخر حصل مهاجم المنتخب السعودي الأول نادي الهلال والمعار حتى نهاية الموسم لنادي العين الإماراتي ياسر القحطاني على لقب أكثر اللاعبين الآسيويين شعبية في قارة آسيا لعام 2011 م وجاء ذلك من خلال الاستفتاء الذي طرحه موقع الاتحاد الدولي للتأريخ والإحصاء لاختيار أكثر اللاعبين شعبية في قارات العالم حيث سيتم تكريم القحطاني بهذا اللقب .

يستاهل ابو عزوز الله يوفقه ويرجعه لنا بأقرب وقت




إعـدآد
:$صدى القناص$



يع ـطيك الف عافيه

اخر تعديل كان بواسطة » سويم 1 في يوم » 28/02/2012 عند الساعة » 03:17 AM
  #4  
قديم 28/02/2012, 03:01 AM
الصورة الرمزية الخاصة بـ شيسكوب
زعيــم متألــق
تاريخ التسجيل: 30/11/2006
مشاركات: 1,310
يعطيكم العآفيه

قرآر تقليص اللعيبه كلي ثقه بأنه سيتراجعون عنه لأنه سيكون سبب رئيسي في انخافض مستوى الكره السعوديه


بـ التوفيق للاخضر الاربعاء امام االحمممر
  #5  
قديم 28/02/2012, 03:01 AM
الصورة الرمزية الخاصة بـ عبدالمحسن عبدالرحمن
زعيــم نشيــط
تاريخ التسجيل: 23/02/2010
المكان: نادي الهلال
مشاركات: 790

إعدآد : $صدى القناص$

يعطيك ألف عافيه

الله يعطيكم آلعافيه على نقل اخبار آلزعيم

وبإنتظار باقي الصحف
  #6  
قديم 28/02/2012, 03:01 AM
الصورة الرمزية الخاصة بـ mohammed al-yusuf
زعيــم مميــز
تاريخ التسجيل: 14/01/2011
المكان: الكـامب نـو
مشاركات: 2,157
يعطيكم الف عـآفيه على نقل اخبـآر الزعيم

وبالتوفيق لاولمبي الهلال امام الاهلي
  #7  
قديم 28/02/2012, 03:02 AM
الصورة الرمزية الخاصة بـ نور عيني2
زعيــم متواصــل
تاريخ التسجيل: 15/02/2011
المكان: هُـنــآـآ فيِِ مُنتدىْ الزعِـيمْ
مشاركات: 163
تشكــْر على مجهـْودك
$صدى القناص$
بـألتــْوفيق للاخضــْر

اخر تعديل كان بواسطة » نور عيني2 في يوم » 28/02/2012 عند الساعة » 06:50 AM
  #8  
قديم 28/02/2012, 03:02 AM
الصورة الرمزية الخاصة بـ LOVERES KING
زعيــم مميــز
تاريخ التسجيل: 22/04/2010
المكان: فَـِيِ قَـلَـِبْ اَلـْزعَ ـَـيِـمْ
مشاركات: 4,196
مشكورين على التغطيه .....!!
  #9  
قديم 28/02/2012, 03:02 AM
الصورة الرمزية الخاصة بـ sahar ~
زعيــم فعــال
تاريخ التسجيل: 24/07/2011
المكان: Riyadh, Saudi Arabia
مشاركات: 212
ننتظر بقية الصحف ..

شكراً
  #10  
قديم 28/02/2012, 03:03 AM
الصورة الرمزية الخاصة بـ سعودالرياض
زعيــم مميــز
تاريخ التسجيل: 06/08/2009
المكان: أينما تواجدت سأعيش !!
مشاركات: 3,433
شكراً لجهودكم بالتوفيق للأخضر قبل كل شي وبالتوفيق للزعيم في كافة ألعابه الرياضية

يعطيكم العافية .. تحياتي لمن يقرأ هذا السطر .. !!
  #11  
قديم 28/02/2012, 03:03 AM
الصورة الرمزية الخاصة بـ هلالي يابعد حيي
زعيــم فعــال
تاريخ التسجيل: 24/02/2011
مشاركات: 280
###


يعطيكم العافيه……
في انتظار باقي الصحف
  #12  
قديم 28/02/2012, 03:04 AM
الصورة الرمزية الخاصة بـ غلاكـ ماينتهي
زعيــم مميــز
تاريخ التسجيل: 06/06/2011
المكان: المدينة المنورة ..
مشاركات: 4,145


إعـدآد : $صدى القناص$

يعطيگ الف عافيـة على نقل الاخبار ..~
  #13  
قديم 28/02/2012, 03:04 AM
الصورة الرمزية الخاصة بـ خـالـد بــن فـهـد
زعيــم مميــز
تاريخ التسجيل: 10/09/2010
المكان: نادي الهلال
مشاركات: 8,015
شكرا على الاخبااااااااااااااااار
باالتوفيق للزعيم
  #14  
قديم 28/02/2012, 03:07 AM
الصورة الرمزية الخاصة بـ لسعه زعامه
زعيــم مميــز
تاريخ التسجيل: 07/09/2011
المكان: مـآهمني منهو تكلم فيني وذم آلدنيا علمتني مــآآ آلتفت للحقير.
مشاركات: 2,673
يعطيك العافيه على نقل الاخبار
وبالتوفيق للزعيييييييييييم
وبالتوفيق للمنتخب
واتمنى خبر يقولون يصير صحيح
لك ودي

اخر تعديل كان بواسطة » لسعه زعامه في يوم » 28/02/2012 عند الساعة » 05:47 AM
  #15  
قديم 28/02/2012, 03:07 AM
الصورة الرمزية الخاصة بـ عموري 511
زعيــم متواصــل
تاريخ التسجيل: 26/10/2007
المكان: الرياض
مشاركات: 107
يعطيك العافية

بالتوفيق للزعيم الاولمبي ضد الأهلي
   

 


قوانين المشاركة
غير مصرّح لك بنشر موضوع جديد
غير مصرّح لك بنشر ردود
غير مصرّح لك برفع مرفقات
غير مصرّح لك بتعديل مشاركاتك

وسوم vB : مسموح
[IMG] كود الـ مسموح
كود الـ HTML غير مسموح
Trackbacks are مسموح
Pingbacks are مسموح
Refbacks are مسموح



الوقت المعتمد في المنتدى بتوقيت جرينتش +3.
الوقت الان » 11:26 PM.

جميع الآراء و المشاركات المنشورة تمثل وجهة نظر كاتبها فقط , و لا تمثل بأي حال من الأحوال وجهة نظر النادي و مسؤوليه ولا إدارة الموقع و مسؤوليه.


Powered by: vBulletin Version 3.8.7
Copyright ©2000 - 2024, Jelsoft Enterprises Ltd

Google Plus   Facebook  twitter  youtube