المنتديات الموقع العربي الموقع الانجليزي الهلال تيوب بلوتوث صوتيات الهلال اهداف الهلال صور الهلال
العودة   نادي الهلال السعودي - شبكة الزعيم - الموقع الرسمي > المنتديات الرياضية > منتدى الرياضة السعودية
   

منتدى الرياضة السعودية يختص بمتابعة أحداث الرياضة السعودية

إضافة رد
   
 
LinkBack أدوات الموضوع طريقة عرض الموضوع
  #1  
قديم 22/03/2003, 09:29 AM
زعيــم متألــق
تاريخ التسجيل: 02/05/2002
المكان: الرياض
مشاركات: 1,474
Post أخبار الرياضة السعودية ليوم السبت 19/1/1424 هـ

[c][/c]

[c]
الحكم الدوسري كاد أن يتسبب بوفاة لاعب
شباب الرائد عبروا السد إلى الممتاز
[/c]

* كتب - سلطان المهوس:
تأهل فريق الرائد الكروي لدرجة الشباب رسمياً الى مصاف أندية الممتاز لفئة الشباب إثر فوزه عصر أمس على فريق السد بنتيجة ثلاثة أهداف مقابل هدفين وذلك ضمن مباريات دور الأربعة في تصفيات المملكة المؤهلة للدوري الممتاز.. سجل للرائد النجم صالح العنزي وابراهيم الذياب من ضربة جزاء واختتم الأهداف عبدالله الشومر بينما سجل للسد نجمه الشاب محمد العنبر «هدفين».
وكانت المباراة قد امتدت لأشواط اضافية حسمها الشومر للرائد في بداية الشوط الاضافي الثاني..
حكم المباراة خالد الدوسري «درجة ثانية» كاد أن يعجل بوفاة لاعب الرائد «برجس الضويحي» وذلك عندما تعمد مدافع السد زيد العنبر بتوجيه ضربة بباطن القدم على وجه البرجس الذي فقد الوعي مباشرة، بينما كان حكم المباراة يأمر باستمرار اللعب ولولا صيحات الجمهور واللاعبين لكان اللاعب في عداد المفقودين.. إلا أن يقظة وسرعة رجال الهلال الأحمر انقذت الموقف وكان طبيب فريق الرائد المصري طارق قد حاول الدخول لانقاذ اللاعب المغمى عليه إلا ان الحكم قابله بالطرد..!!
وبشهادة الجميع فإن لجنة الحكام بتكليفها لهذا المهزوز تضع علامة استفهام كبيرة حول اهتمامها بمصير الأندية التي تتعب وتصرف.. ويأتي حكم مثل الدوسري لا يصلح حتى لتحكيم مباريات الشركات ليرمي أحد الفرق الى المجهول.. وقد طرد الحكم سعود الحربي من السد وسلمان الحربي من الرائد.

[c]ــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــ[/c]

[c]
دانيال شاهد مباراة الاتفاق والرائد
ثلاثي النصر الأجنبي يرافق ماطر والجنوبي في الدوران.. والمدرب يكثف اللياقة للاتفاق
[/c]

* كتب عيسى الحكمي:
اكتفى ثلاثي النصر الأجنبي تينيوريو كارلوس وروك بوسكاب وخوليو سيزار إلى جانب الثنائي المحلي إبراهيم ماطر وعبدالعزيز الجنوبي أمس «الجمعة» بالدوران حول المضمار قبل ان يغادروا الحصة التدريبية الرئيسية في إطار التحضير للقاء الاتفاق المقبل ضمن ربع نهائي بطولة كأس ولي العهد والذي سيشهد حسب المشاهدة الحية مشاركة الثلاثي الأجنبي فيه وبخاصة تينيوريو وروك.
وكان دانيال قد كثف أمس النواحي التدريبية قبل ان يلتقي اللاعبين في حوار ميداني كشف لهم من خلاله ان تتابع المباريات جعله يوقف فترات الراحة.من جانب آخر تابع دانيال شريط مباراة الاتفاق والرائد التي جرت الأربعاء الماضي حيث قرأ الصورة الفنية للاتفاق تحسباً لوضع الاستعدادات النهائية اليوم السبت للقائه.
إلى ذلك مازال مهاجم الفريق روك بوسكاب يتابع مستجدات التحقيق في سرقة مبلغ مالي يتجاوز الـ25 ألف دولار من سكنه وسط اهتمام الإدارة النصراوية.

[c]ــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــ[/c]

[c]
خمسة الأهلي تجمع الجهاز المشرف بالرشيد والميمان
سيزار يبدأ الاستعداد لموقعة الاثنين بالدوران ودانيال يتفرغ لمتابعة الرديف


[/c]

* كتب - عيسى الحكمي:
بدأ البوليفي خوليو سيزار المحترف في صفوف فريق النصر الكروي استعداداته الفعلية للعودة من جديد لتمثيل فريقه عقب اسبوع قضاه في معالجة اصابة تعرض لها امام الشباب دورياً وغاب بسببها عن نزال النصر والتعاون يوم الاربعاء ضمن بطولة كأس سمو ولي العهد.
وجاءت عودة سيزار من خلال الدوران حول المضمار بمشاركة تينيوريو كارلوس وبصحبة مدرب اللياقة البدنية في الفريق، وتعد مشاركة تينيوريو بمثابة الاختبار لمستوى شعوره بالآلام التي تعرض لها قبل لقاء التعاون واستبعد على اثرها من المشاركة في ذلك اللقاء.
وكانت نشاطات النصر التدريبية قد تواصلت بعد 24 ساعة من فوز الفريق على التعاون «4-1» وذلك استعداداً للقاء الاتفاق الاثنين المقبل في الدمام.
ولم يعط الممرن دانيال شيئا من الجرعات المعهودة حيث اكتفى بتدريب لفك العضلات قصير قبل أن يتفرغ لمتابعة أحداث لقاء ودي جمع رديف فريقه بضيفه «نجد».
إلى ذلك أحدثت خسارة فريق الناشئين دورياً من الأهلي «2-5» ردة فعل سريعة نتج عنها اجتماع جمع عساف العساف، وطلال العبدالله الرشيد عضو شرف النادي وخالد الميمان أمين عام النادي بالجهاز المشرف على قطاعي الشباب والناشئين المكون من محمد الحميضي ومحمد الراجحي تم خلاله تدارس مستقبل القطاعين وسبل حل المعوقات التي تسببت في الاضطرابات الادارية مؤخراً وخلفت الخسارة الثقيلة أمس الأول الخميس.
وعلمت «الجزيرة» ان الثنائي الاداري صالح العليقي وعادل الربيعة قد عادا لخدمة النادي من خلال موقعهما بعد زوال اسباب تقديمهما لاستقالتهما في وقت سابق فيما عودة الاداري محمد الياقوت باتت مستبعدة بعد قبول استقالته.

[c]ــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــ[/c]

[c]
يغيب عن الملاعب شهراً كاملاً
تكر يجري عملية جراحة في كاحله الأيسر
[/c]

* كتب - خالد السليس:
يجري مساء غد الأحد المدافع الدولي ولاعب فريق الشباب الكابتن «رضا تكر» عملية جراحية في مفصل كاحله الأيسر وذلك بمستشفى الملك فهد تحت اشراف الطبيب السعودي عبدالعزيز القناس وسوف تغيب الاصابة اللاعب رضا تكر عن الملاعب لشهر كامل. إلى ذلك قدمت ادارة نادي الشباب شكرها للدكتور القناس لتعاونه مع النادي ومتابعته لاصابة تكر طيلة الايام الماضية .

[c]ــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــ[/c]

[c]
أكد مواصلة تقديم الجوائز وشكر «الجزيرة» .. السراء:
لم نرفع التذاكر ولن نخفضها.. والمباريات النهائية لها جوائز خاصة


[/c]

* الرياض - عبدالكريم الدريبي:
أوضح ل «الجزيرة» خالد السراء نائب الرئيس التنفيذي في الشركة العالمية وعضو الهيئة العليا لبرنامج «ستاديا ميديا» الحاصلة على امتياز تذاكر مسابقات الاتحاد السعودي لكرة القدم ان الشركة عندما حصلت على الامتياز لم يكن الهدف هو الربح الكبير والسريع انما الحقيقة المؤكدة والغائبة عن الجماهير وبناء على دراساتنا للسوق كنا نعلم ان العائدات ستكون متدنية ولهذا كان العقد لمدة «5» سنوات كأقل مدة يمكن ان ننفذ فيها خطتنا التسويقية الهادفة في المقام الاول إلى اعادة الجماهير الرياضية للمدرجات وبالطبع مباراة بدون جمهور لا تحقق المتعة حتى من خلف الشاشة.
ويضيف السراء:: «لذلك فان الموسم الحالي هو بمثابة الورشة بالنسبة لنا نقدم خلاله برامج تسويقية ثم نقيس سلبياتها وايجابياتها ونجري التعديلات اللازمة والخطط التي بإذن الله ستسهم في تطور الكرة السعودية».
وفي رده على رأي الشركة حول العزوف الجماهيري الواضح اجاب: «العزوف ملاحظ منذ سنوات ماضية وهذا يؤثر على عائداتنا المالية ولهذا فنحن من جانبنا سنعمل على جذب الجمهور للملاعب بعدة وسائل وطرق منها: فتح منافذ بيع التذاكر خارج نطاق الملاعب وفي اي مكان يستطيع الجمهور ان يحصل عليها كما ان هناك جوائز التذاكر والسحب داخل الملعب والجوائز الاسبوعية الكبرى التي لا تقل عن «10» آلاف ريال وتصل إلى «سيارة» اضف إلى ذلك هناك سحب على الجوائز الكبرى نهاية الموسم كما اصدرنا بطاقات سنوية بسعر اقتصادي تمكن لحاملها حضور مباريات فريقه طوال الموسم وفي جميع انحاء المملكة وعلى الراغب في الحصول عليها التوجه لمقر اي ناد من اندية الدرجة الممتازة.
إلى ذلك اجاب عضو برنامج ستاديا ميديا على سؤال ما اذا كان هناك تخفيض للتذاكر سيتم مستقبلاً حيث قال: لم تتم اي زيادة حتى نخفض الاسعار فهي لم ولن تتغير وحقيقة لا اعتقد ان سعر التذكرة يعيق الجمهور عن الحضور وحالياً زادت المصروفات والتسهيلات وقيمة التذكرة ظلت ثابتة وهناك خطط مع قطاع الاعمال لجعل تذكرة دخول الملاعب ضمن الجوائز المجانية في حين اشار السراء ان الجوائز التي تقدم للجمهور ستستمر وذلك في جميع المباريات اما المباريات الكبرى فهناك جوائز كبرى لبعض منها حسب الخطة التسويقية كذلك المباريات النهائية فجوائزها كبرى بالطبع.
واختتم حديثه بشكره الجزيل ل- «الجزيرة» على تعاونها البناء الذي تقوم به سواء من خلال ادارة الشئون الرياضية أو التسويقية وجهودها الواضحة لاعادة الجماهير للمدرجات من جديد مؤكداً في الوقت ذاته ان الحملة الاعلامية التي تقوم بها الشركة مرتبطة بالخطط التسويقية.

[c]ــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــ[/c]

[c]
استمر احتفالهم حتى ساعات الفجر الأولى
قدامى الأهلي كرموا الأمير خالد وأبطال العرب
المحمدي والجيزاني وعبدربه جددوا عقودهم الاحترافية


[/c]

* جدة - عبدالخالق الزهراني:
أقام قدامى الأهلي حفل تكريم خاص لنجوم بطولة الأندية العربية حضره صاحب السمو الملكي الأمير خالد العبدالله بن عبدالعزيز عضو الشرف المعروف وجمع من أعضاء الشرف والادارة الأهلاوية وقد تعذر حضور صاحب السمو الملكي الأمير خالد العبدالله لظروفه الخاصة وصاحب السمو الملكي الأمير منصور بن مشعل لسفره حيث امتد ذلك الاحتفال حتى ساعات الفجر الأولى وتخلله عدد من الكلمات الخطابية والفقرات الفلكلورية الشعبية حيث رقص الشليه ورفاقه «المزمار» الحجازي.
وعلى هامش الاحتفال وقع الثلاثي صالح المحمدي ووليد الجيزاني ووليد عبدربه عقوداً احترافية جديدة يلعبون بموجبها أربع سنوات قادمة للفريق الأهلاوي.
وعلى صعيد الاستعدادات الأهلاوية لخوض مباراة الشباب المقبلة في دور الثمانية لمسابقة كأس سمو ولي العهد اشرك «إيليا» في التمارين الأخيرة عبيد الدوسري بعد انتظامه في التمارين.
ومن المتوقع وبنسبة كبيرة اشراكه أساسياً أمام الفريق الشبابي ويسعى «إيليا» لتجهيز بديلين لمحمد بركات وخالد بدرا اللذين ربما يغيبان عن لقاءات الأهلي القادمة لارتباطهما مع منتخبي بلادهما.

[c]ــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــ[/c]

[c]
الجماهير الرياضية تطرح آراءها حول تحويل القناة للفضاء
الراجحي: قناتنا العزيزة لا تصلح للفضاء.. بهذا الثوب الرديء
محمد السالم: البرامج الحوارية مهيأة للفضاء أمّا غير ذلك فلا أعتقد
الدخيّل: لا أشاهد إلا قنوات الفضاء وأفضل البلايستشن عليها!!
[/c]

تحقيق - أحمد العجلان
تفاجأت وأنا أريد أن أحصل على آراء الجماهير الرياضية عن القناة الرياضية الثالثة بامتناع الكثيرين عن الحديث بحجة عدم مشاهدتهم للقناة وأرجع الكثيرين السبب في ذلك لعدم قدرة القناة على جذبهم من جهة وعدم وجودها في الدش من جهة أخرى هذا وقد تحدث عدد من الجماهير ل«الجزيرة» عن القناة وتباينت آراءهم فماذا قالوا؟
بدأت «الجزيرة» لقاءاتها مع الجماهير بمازن الراجحي الذي قال يجب ان نعترف بالحقيقية وهي ان قناتنا العزيزة لا تستحق أن تكون فضائية وقال للأسف مباريات الدوري الايطالي والاسباني لا نشاهدها على الهواء مباشرة وهذا يعني أن هذه القناة لن تجذب المشاهد الفضائي، فالجميع يريد أن يشاهد المباريات القوية على الهواء.
وتسائل الراجحي ما الفائدة من عرض المباريات بعد نهايتها بيوم أو يومين وقال المشاهد سيكون على معرفة بالنتيجة ولذلك فإنه لا فائدة من عرض المباراة إلا إذا كانوا يريدون شغل وقت القناة فقط!!.
وأبدى عتبه على برنامج كل الرياضة وقال عندما كان هذا البرنامج في القناة الثانية كان جيداً أما الآن فهو للمسابقات في خدمة 700 وهذا أمر سيىء وغير مفيد للمشاهد وكل البرنامج أصبح اجابة الحلقة الماضية وسؤال حلقة اليوم.. وامتدح الراجحي برنامج نبض الشباب وشباب.. وقال هذان برنامجان جميلان في القناة بالاضافة إلى برنامج مواجهة الرائع والقوي.
الأستاذ محمد السالم قال إن متابعته للقناة ليست متابعة كاملة ولكنه حكم على القناة من نظرته العامة على ان القناة ناجحة وبإمكانها الظهور للفضاء، وقال برنامجان في القناة رائعان جداً وهما نبض الشباب وشباب.. وقال الرأي السائد هو ان تكون القناة عبر الفضاء وذلك من قبل أن تبدأ القناة والقناة هي ارهاصات لنجاح كل الرياضة، وقال مشاكلنا تناقش في قناتنا عبر برامج القناة الرياضية وقال البرنامج الحوارية في القناة مهيأة للفضاء أما نقل المباريات الخارجية لا بد أن يكون أفضل من كذا قبل أن تخرج للفضاء.. وتحدث خالد الحسينان وقال إن متابعته للقناة الرياضية قليلة جداً لأنه يهتم بالرياضة العالمية وهذا ما لا تهتم به القناة الرياضية وقال من ناحية الرياضة العالمية فالقناة مقلة في هذا الجانب وهو أهم شيء لتطور القناة وجذب المشاهدين واعتبر الحسينان أمر وضع القناة كفضائية أنه لا خيار فيه ولا بد منه.
من جهته أكد بندر الدحيح أنه لا يعرف القناة الرياضية لأنها لا تطلع بالدش وقال اجتماعات الشباب دائماً في أماكن يكون فيها الستالايت وليست تلفزيونات على الأريل.. وقال الدحيح أريد أن تكون القناة فضائية ليتسنى لي متابعتها وطالب الدحيح القناة بنقل مباريات دوري ايطاليا أو أسبانيا ليشاهدها الجمهور أما غير ذلك فإن الجمهور لن يتابعها لأن الدوري السعودي ضعيف ولا يستحق المتابعة!!.
ويقول تركي السالم أنه مجبر على مشاهدة القناة الرياضية لعدم وجود دش في منزله وقال تحويلها للفضاء لا يعني لي شيئاً لانني لا أملك الستالايت في منزلي لذلك فإنه لا فرق عندي.. وانتقد السالم مذيعي القناة وقال لا يوجد لدى المذيعين هم سوى كيفية ظهورهم أمام الشاشة والتشخيص ورش النشا على الشماغ!! وطالب السالم القناة بنقل مباريات الدوري الايطالي أو الانجليزي أو الاسباني، وقال نريد تحليل رياضياً مميزاً وليس كلاماً فارغاً الجميع في القناة للأسف يدافع عن ناديه والتعصب واضح في برامج القناة.. وأثنى السالم على برنامج مواجهة وقال هو البرنامج الأبرز بمذيعه الرائع بتال القوس.
من جهته أكد صلاح العجلان أنه يشاهد القناة وأنه ضد أن تكون القناة فضائية وقال القناة بثوبها هذا يجب أن لا تظهر في الفضاء لأنها «تفشِّل» وقال برامج القناة متعصبة وتسائل لماذا تحجب مباريات ولقطات معينة في برنامج صافرة الذي يهتم بأخطاء الحكام وقال ماذا سيقول المتابع غير السعودي عندما يرى مثل هذا التعصب الغريب.. تساءل العجلان لماذا البرامج المباشرة على الهواء كثيرة وقال لا يعني أن يكون البرنامج مباشراً ان يكون ناجحاً، الأستاذ أحمد الدخيل أدلى بدلوه حول القناة وانتقالها للفضاء وقال عندما تريدني أن أشاهد القناة حولّها للفضاء فسأشاهدها، أما أن أفصل سلك الدش لأحوله للأنتل فهذا أمر مستحيل، فأنا لا أفصل سلك الدش إلا للفيديو أو لعبة البلاي ستيشن ان أشبك الأنتل فهذا أمر صعب وقال لابد أن تكون فضائية وتنقل لنا مباريات قوية لتجذب المشاهدين.. وأضاف: المذيعون لابد أن يكونوا أكثر مرونة وألا يتأثروا بالنشا اللي على ملابسهم كما سمعت من زملائي، وقال مسألة أن يتم عرض مباريات مسجلة فإن هذا الأمر قديم فنحن نريد مباريات على الهواء مباشرة وقوية.. أما صالح الغامدي فقال: أنا لا أشاهد القناة لأنها أرضية ووقتها قصير وغريب فأنا لا أستطيع أن أشاهد القناة إلا بعد الساعة عشرة والقناة تسكر عند الساعة الثانية عشرة وهذا لا يلائمني وأنا لست مستعداً لوضع الأنتل واستقبال القناة فالدش يوجد به برامج رياضية تغني عن هذه القناة، وتمنى الغامدي أن تكون القناة فضائية لتتسنى له متابعتها.
من جهته طالب سعد المرزوقي القناة الرياضية بالتحول للفضاء وقال عندما تتحول للفضاء فإني سأشاهدها أما الآن فإنه من الصعوبة مشاهدتها لأن الوقت ضيق وأنا ما عندي استعداد أحول النظام إلى أرضي في التلفزيون من أجل مشاهدة القناة.
الشاب سلمان السبيعي قال إن القناة بثوبها الحالي لن تجد فرصة في الفضاء فهي أقل وبكثير من القنوات الفضائية الأخرى وقال لا بد أن تتطور القناة وتنقل مباريات على الهواء مباشرة من دوري ايطاليا واسبانيا لتنافس القنوات الأخرى أما الدوري السعودي والمباريات المسجلة فهي لا تجذب المشاهد بل تزيده بعداً عن القاة.

[c]ــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــ[/c]

[c]
التحكيم سيكون محور الحوار
قضاة الملاعب في «شؤون رياضية»
[/c]

التحكيم بهمومه وجوانبه المتعددة سيكون محور الحديث والنقاش في برنامج «شؤون رياضية» الذي يبث مباشرة عبر إذاعة البرنامج الثاني في تمام الحادية عشرة من مساء اليوم «السبت» ..
البرنامج سيحفل بالعديد من المشاركات حول التحكيم والحكام وهو من تقديم الزميل رجاء الله السلمي وإخراج سعد المحياوي.
يذكر أن هذه هي الحلقة الثالثة بعد أن شهدت الحلقة الأولى استضافة سمر الأمير بندر محمد ثم جاءت الحلقة الثانية حول الاتفاق لتنقل ما دار في الاجتماع العاصف الذي أقيل أثناءه زوماريو وتم تعيين باخشوين.

[c]ــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــ[/c]

[c]
منتخب مصر يهزم قطر «6/0»
[/c]

* القاهرة - مكتب الجزيرة - طارق محيي:
حقق المنتخب المصري الأول لكرة القدم فوزا كبيرا على نظيره القطري «6/0» وذلك في المباراة الودية التي جرت بينهما باستاد بور سعيد.
وقد جاءت المباراة في اطار استعداد المنتخب المصري لمباراة موريشيس ضمن التصفيات المؤهلة لكأس الأمم الافريقية بتونس 2004م واستعدادات المنتخب القطري لكأس الخليج القادمة بالكويت.جاءت المباراة متوسطة المستوى ومن جانب واحد حيث سيطر المنتخب المصري على مجريات الأمور طوال المباراة واستطاع لاعبوه تسجيل ستة أهداف واهدار اكثر من فرصة محققة.احرز منتخب مصر أربعة أهداف في الشوط الأول وهدفين في الشوط الثاني حيث احرز جمال حمزة ثلاثة أهداف متتالية «هاتريك» في الشوط الاول واضاف طارق السيد الهدفين الرابع في الشوط الاول والخامس في منتصف الشوط الثاني واختتم عبد الحليم علي أهداف المباراة بالهدف السادس من ضربة جزاء احتسبها الحكم اثر عرقلته داخل منطقة جزاء المنتخب القطري.وبهذا الفوز يكون المنتخب المصري قد حقق الهدف المنشود من المباراة وهو الاطمئنان على لاعبيه وقدرتهم التهديفية حيث انه يحتاج للفوز الذي لا بديل عنه امام موريشيس يوم 29 مارس الجاري.ومن ناحية أخرى لم يظهر المنتخب القطري بالصورة المعهودة عنه حيث ظهر معظم لاعبيه بعيدين تماماً عن مستواهم.

[c]ــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــ[/c]

[c]
تداعيات الحرب تتلاحق
داليان الصيني يطلب نقل مباراته مع العين
[/c]

بعد تأجيل مونديال الشباب لوقت لاحق مما اثار استياء اماراتياً لقرار الفيفا عادت مخاطر الحرب لتلقي بظلالها من جديد حيث أوردت معلومات عن تقدم داليان الصيني بطلب الى الاتحاد الآسيوي لنقل مباراته مع العين الى ملعب محايد خارج المنطقة خوفا من الحرب من جهته أعلن العين تمسكه بحقه الشرعي لعب المباراة بأرضه وبين جماهيره والتي ستجرى 9 أبريل القادم مؤكداً ان الامارات بلد أمن وسلام.
اكتمال عقد دور الـ16
اكتمل عقد فرق دور الـ16 لكأس رئيس الدولة بتأهل الاتحاد والأهلي والجزيرة وأهلي الفجيرة عن المجموعة الأولى والوحدة والشارقة ورأس الخيمة والظفرة عن الثانية والنصر والشعب ودبي والعروبة عن الثالثة والعين والوصل والشباب والخليج عن الرابعة وكانت مباريات الأسبوع الأخير للدور التمهيدي قد شهدت فوز الزيد على التعاون 5/2 والأهلي على الجزيرة 3/1 وأهلي الفجيرة على الرمس 4/2 والعين على الجزيرة الحمراء 1/صفر وتعادل كل من الوحدة مع الشارقة والحرية مع حتا سلبيا ودبا الحصن مع الظفرة والخليج مع الوصل 1/1 وعجمان مع دباالفجيرة 2/2. وتنطلق مباريات الدور 16 يوم 30 مارس الحالي على ملاعب محايدة فيلتقي الاتحاد مع الظفرة والوصل مع دبي والوحدة مع أهلي الفجيرة والشعب مع الشباب والنصر مع الخليج والأهلي مع رأس الخيمة والعين مع العروبة والشارقة مع الجزيرة.

[c]ــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــ[/c]

[c]
الحقيقة
وهل يعيب النصر أن أجانبه مؤثرون يا ماجد!!
سعود عبدالعزيز
[/c]

قرأنا وتابعنا الرأي الذي قاله ماجد عبدالله عن النصر والذي نقلته الجزيرة الجريدة حيث أكد اللاعب السابق ان الثلاثي الأجنبي روك بوسكاب وتورينو وخوليو سيزار هم وراء النتائج الإيجابية التي تحققت للنصر في الفترة الأخيرة وان دور اللاعب المحلي كان مكملاً فقط!! وابدى ماجد تخوفه من المستقبل الذي ينتظر النصر في حالة رحيل العناصر الأجنبية عنه وطالب بضرورة البحث عن مواهب كروية سعودية تدعم الفريق في المرحلة القادمة وحقيقة استغربت ان يصدر مثل هذا الكلام من لاعب كبير له خبرته الطويلة وتجربته العريضة في الملاعب الكروية والميادين الرياضية!! فدعم الصفوف بلاعبين من خارج الوطن هو نظام عالمي معمول به في كل انحاء العالم وجميع الأندية كبيرها قبل صغيرها تقره وتطبقه فهذا ريال مدريد يقف خلف نتائجه وطوال تاريخه عناصر من خارج اسبانيا ابتداء من اللاعب الارجنتيني الشهير «الفريدو دي سيتفانو» مروراً بالمكسيكي «هوغو شاينز» ثم التشيلي «ايفان زامارنو» وانتهاء بالبرتغالي فيجو والفرنسي زيدان والبرازيليين رونالدو وربورتو كارلوس وبقية النجوم العالمية القادمة من عدة دول والتي ساهمت بحصول الفريق على نادي القرن وهذا الأمر ينسجم على الآرسنال الذي يقوده عدة لاعبين من فرنسا ومانشستر يونايتد الذي يضم لاعبين من أوروبا وافريقيا.
والحال ينطبق على برشلونة ويوفونتس وميلان والكثير من الأندية التي لا يتسع المقام والمقال لذكرها اما على الصعيد المحلي فقد ساهم البرازيلي ريفلينو وزميله نجيب الامام في تحقيق الهلال لعدد من البطولات المحلية وكذلك دابو والخوجلي مع النادي الأهلي وبهجا وسيرجيو مع الاتحاد ولم نشاهد من يطالب بضرورة عدم الاعتماد عليهم والبحث عن لاعبين محليين يحلون مكانهم!؟ لكن الكابتين ماجد خالف كل النظم واللوائح والقرارات الدولية والمحلية وراح يشيد باللاعب الاجنبي ويقلل من قيمة النجم المحلي في نادي النصر في اسلوب مستغرب منه ليضع أكثر من علامة استفهام حول آرائه وطروحاته التي نشرتها الجزيرة يوم الخميس الماضي؟!
لقد انتظر النصراويون طويلاً نجمهم السابق ماجد عبدالله ليتحدث عن فريقهم الحالي ويشيد به وبالنتائج الايجابية التي تحققت مؤخراً لكن الهداف الكبير خذلهم كثيراً فقد قلل من ناديهم واساء اليه وعلى الهواء مباشرة ويكفي انه قال عن حمد الخثران صاحب الهدف الثالث كان منطلقاً للاحتفال بالكرة واخراجها من الشباك لكنه وجدها أمامه ساقطة فركلها لداخل المرمى في اسلوب ساخر منه وكان حينها ماجد يضحك ويبتسم وكأنه يقول ان هذه هي امكانات اللاعب النصراوي المحلي؟! وان الأقوال التي ذكرها ماجد عن النصر في الفترة الأخيرة تؤكد للمرة المليون أنه لاعب عالمي داخل الملعب لكن خارجه يقل مستواه عن ذلك بكثير فقد خاض ماجد تجربة إدارية غير موفقة انتهت بتوريطه النصر في عدد من الصفقات الفاشلة فراهن على النيجيري اوتشيه الذي احترف في النصر ثم رجل من دون ان يحرز هدفاً واحداً!! ولم يكن هذا الاختيار الوحيد الخاطئ منه بل ساهمت آراؤه في مشاركة النصر في بطولة السوبر الآسيوي بدون لاعبين أجانب باستثناء السنغالي المصاب فكتور الذي ظل في دكة الاحتياط حتى نال النصر اللقب الذي اوصله للعالمية!! ان الاخفاق الذي سجله ماجد في العمل الإداري كان سببه الرئيس عدم انتظامه في مجال عمله فهو يرفض مرافقة الفريق في رحلاته الداخلية والخارجية ونادراً ما يحضر للتدريبات فلهذا تجده غير ملم بالأمور الإدارية بالدرجة المطلوبة مما حدا به للانسحاب من منصبه وبعد ان عاد في بطولة الشواطئ الخليجية الأولى كرر نفس الفشل ليضطر في الأخير الى خوض جانب آخر وهو التحليل الرياضي وكان اسلوبه غير جيد وبعيدا جداً عن الواقع ويخشى محبو ماجد الكثر ان يكون في تأخر حفل تكريمه واخفاقه في إدارة منتخب الشواطئ السبب الأول في مهاجمته للنصر ولاعبيه المحليين وتجيير كل شيء للاعبين الأجانب؟! ورغم قناعتي بدورهم المؤثر فكان الأولى بماجد وهو النجم الكبير دعم زملائه وفريقه السابق والاشادة بمن كان وراء التعاقد مع العناصر الأجنبية وإعادة النصر لسابق عهده بعد ان ظل لسنوات سابقة حقلاً للتجارب ومجاملة الاصدقاء الذين ساهمت آراؤهم واقتراحاتهم في ان يكون النصر فريقاً «مهلهلاً» او غير قادر على فرض اسلوبه على الفرق الأخرى ليتلقى عددا من الخسائر التاريخية التي اساءت لتاريخه الكبير!! فهل يعتذر ماجد لناديه السابق ولجماهيره التي احبته ودعمته ووقفت معه في السراء والضراء حتى لا يخسرهم في هذا الوقت من اجل ارضاء اطراف هدفها الأول والأخير زيادة الانشقاق بين النجم التاريخي وناديه الذي قدمه للملاعب ورعاه صغيراً حتى بات لاعبا يشار اليه بالبنان ورمزاً وهدافاً لن ينساه كل من عشق فنه وموهبته!!
ان العتب الذي سجله النصراويون ضد نجمهم السابق والمفردات التي قالها بحق لاعبيهم المحليين تأتي من باب الحب المتبادل بينهما الذي تم بناؤه عبر سنوات طويلة قدم الطرفان الكثير لناديهم ويخشون ان يكون البعض استغل طيبة ماجد ودفعه ليقول ما قاله في وقت حساس وصعب من عمر المنافسات الكروية يحتاج فيها النصر وقفة كل أبنائه معه والدفاع عنه وعن حقوقه بدلاً من الانقاص من نجومه ليحقق الفريق طموحات محبيه بالحصول على اللقب الذي غاب طويلاً!؟ فمثل ما قلته يا ماجد يخلق الفجوة بين لاعبي النصر المحليين والأجانب؟!.
محطات ساخنة
* الاتحاديون يعلنون ان ناديهم يعاني من ضائقة مادية حادة وهم ينقلون مبارياتهم بجدة مقابل ملايين الريالات!
* سمعة الوطن الرياضية ليست حقلا للتجارب ومجاملة الأصدقاء، هذه الممارسات اسقطت منتخب الشواطئ!.
* الزعيم الله يرفع مطيحه ويقومه بالعافية يعاني من الشيخوخه بعد ان تقدم السن بمعظم عناصره الكروية ويكفي ان أقول ان اعمار مدافعيه الثلاثة تجاوزت «100» عام مجتمعة!!.
* الحسن اليامي افضل مهاجم في نادي الاتحاد وأبرز لاعبي الكرة السعودية تعرض «للتجميد» المتعمد من اوسكار بمباركة من إدارة العميد فكدنا ان نخسر واحداً من افضل اللاعبين مهارة واخلاصاً وأخلاقاً، اليامي تحدى كل الظروف والحرب من قبل الجهازين الفني والإداري وعاد أكثر قوة وهو يقود فريقه من تألق لآخر اهمال الطير كان من ابرز خسارة البطولة العربية.
* يعد تألق تورينو وتصدره لقائمة الهدافين ومطالبة البعض بضرورة ايقاف الاستعانة باللاعب الاجنبي أجبرت النصراويين على ترديد مقولة «اللي ما يطولك يا تورينو حامض عنك يقول!!».
* يقول المدرب وليم فاندرليم ان الكرة السعودية تعاني من قلة المهاجمين السبب يعود لاعتماد الأندية على المهاجم الاجنبي والحقيقة ان منتخبنا يعاني من تواضع أداء المدافعين الذين ساهمت قدراتهم المحددة في «8» ألمانيا أمام المهاجمين فهناك عدد من العناصر الجيدة مثل الحسن اليامي، الشيحان، الجيزاني، الجمعان، يسري الباشا، محمد حيدر أمين لكن فاندرليم تجاهلهم واستدعى من هم أقل مستوى منهم!!
* من سوء حظ الشباب ان فهد المهلل، سعيد العويران، خالد الزيد، عبدالعزيز الرزقان، لم يعودوا للتألق من جديد في بطولة الشواطئ وإلا تم عرضهم على قائمة الانتقال من قبل الإدارة!!
* الأسلوب الفني الرائع الذي ابتدعه الوطني ذائع الصيت خالد الهميم مدرب منتخبنا للشواطئ الذي يعتمد علي الضغط على حامل الكرة «وسط الطعس»!! ساهم بدرجة كبيرة في تخفيف الخسائر الذي تعرض لها الأخضر في دبي!!.
* الحكام يقودون المباريات بشكل جيد في المرحلة الحالية لكن اللجنة «تنغص» على حكامها باختيار لقطات ليست مؤثرة تعلق عليها في برنامج صافرة!!
* معلق ومذيع ومقدم وصحفي انه مثل الخبز الصامولي في البيوت!!
* يقول إداريو شباب النصر ان الدجاج كان وراد إلغاء معسكر الفريق والحقيقة ان الدجاج الوطني هو الذي وراء تدهور النتائج!
* المطالبة بإلغاء اللاعب الاجنبي تحمل نفس المبرر عندما طالبوا بإلغاء المربع الذهبي فالغاية تبرر الوسيلة!

[c]ــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــ[/c]

[c]
فواصل
[/c]

* مواجهات دور الأربعة في كأس ولي العهد تتجه لأن تجمع الأربعة الكبار حيث يستضيف الهلال والنصر الاتحاد والأهلي في الرياض.
* يجب ألا يحزن القدساويون لخروجهم المبكر من مسابقة كأس ولي العهد فربما يجعلهم ذلك أكثر تركيزاً في المباريات القادمة المتبقية من الدور التمهيدي لكأس دوري خادم الحرمين الشريفين لعلهم يستطيعون بلوغ المربع الذهبي.
* الاتفاقيون كانوا كرماء مع مدربهم البرازيلي الذي أقالوه «زوماريو» عندما أقاموا له حفل وداع وتجاوز كرمهم المدرب الى زوجته التي أهداها المشرف العام خاتم ألماس ثميناً.
* الى أي مدى سيكون حديث ماجد عبدالله الصريح حول أهمية وجود اللاعبين الأجانب في النصر مقبولا لدى النصراويين؟ حيث وصف ماجد الفريق النصراوي بأنه لا شيء دون هؤلاء الأجانب.
* تعازينا للاعب والنجم الكروي السابق خالد سرور في وفاة فلذة كبده «بندر» رحمه الله.
* في نفس اليوم الذي ارتفعت فيه الشكوى الاتحادية من قرب الوصول لحالة الافلاس كانت الادارة تدفع ربع مليون ريال لنادي الطائي لنقل مباراة الفريقين من حائل الى جدة!!.
* تقاسم الأهلي والاتحاد العقوبات «المخففة» على خلفية أحداث مباراة ناشئي الفريقين كان ذا صيغة توفيقية وهذا ما سيجعل تأثير القرار ضعيفاً.

[c]ــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــ[/c]

[c]
صح لسانك
[/c]

* الطائيون نقلوا المباراة الى جدة تكريماً لي.
منصور البلوي
* تستاهل.
***********
* لا مكان في الفريق لغير المنضبطين.
مدرب الرياض
* أنتم لاقين أحد يتمرن؟!.
***********
* النصر بدون الأجانب لا شيء.
ماجد عبدالله
* الإدارة تقول هذا كلام «المغرضين»!
***********
* عودتي لرئاسة الاتحاد حالياً صعبة.
أحمد مسعود
* في ظل تعدد الرؤساء الحالي.
***********
* شركة الكهرباء تقطع التيار عن الأهلي
عنوان صحفي
* لكنها لا تستطيع قطع تيار الانتصارات.

[c]ــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــ[/c]

[c][/c]

[c]
تقرير (معجب) يهدد الجمعان والهداف بالايقاف
[/c]

كتب - سلطان العتيبي:

حمل تقرير الحكم الدولي معجب الدوسري تفصيلا لحادثة الاشتباك بالأيدي أمس الأول بين لاعب الهلال عبدالله الجمعان ومدافع القادسية زكريا الهداف ويتوقع ان يصدر على ضوء ذلك قرار حازم بحق اللاعبين قد يصل الى حد الايقاف وكان اللاعبان قد اشتبكا بالأيدي بعد تسجيل الهلال للهدف الذهبي الذي نقله الى دور الثمانية نتيجة استفزازهما لبعضهما البعض الأمر الذي جعل رجال الأمن يتدخلون لفض الاشتباك.

[c]ــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــ[/c]

[c]
منع الصحافيين من دخول ملعب الأمير محمد بن فهد
[/c]

الدمام - عبدالله العبود:

ما حدث في استاد الأمير محمد بن فهد بالدمام من تعامل غير منطقي من إدارة الملعب مع الإعلاميين ومنعهم من نزول أرض الملعب بعد نهاية مباراة القادسية والهلال والتي انتهت بفوز الهلال بالهدف الذهبي ومنعهم من دخول الملعب من قبل رجال الأمن إلا بعد ان غادر لاعبو وإداريو الفريقين الاستاد.
وقد أثار هذا التعامل اللامنطقي وهو مناف لرسالة الصحافيين الذين جاءوا لتأدية عملهم ونقل الحدث لعين القراء من خلال مطبوعاتهم الصحافية، ولكن ما حدث من إدارة الملعب تصرف غير مقبول وهو لم يكن الأول بل هذا المنع جاء استمرارا لقرارات وتعاملات سابقة من مدير الملعب عبدالهادي الدوسري الذي يتحمل المسؤولية وتبرئة رجال الأمن الذين يطبقون تعليمات مدير الملعب.
وكان غياب عبدالهادي الدوسري عن الحادث أمر فادح فقد حاول الصحافيين الالتقاء به لطلب التدخل في حل النزاع وفتح بوابة الملعب من أجل الالتقاء باللاعبين والإداريين وأخذ انطباعاتهم وتصريحاتهم حول المباراة ولم يأت إلا في الوقت الضائع بعد ان غادر الهلاليون والقدساويون الملعب فرفض جميع الصحفيون الدخول لأن الهدف الذي جاءوا من أجله قد انتهى.
اننا نضع ملاحظتنا أمام المسؤولين في الرئاسة العامة لرعاية الشباب وعلى رأسهم الرئيس العام الأمير سلطان بن فهد للتدخل حتى لا تتكرر معاناة الصحفيين بالمنطقة الشرقية.

[c]ــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــ[/c]

[c]
رئيس اللجنة الفنية يوضح لـ "الرياض":اقامة مباراتي دور الاربعة في الكأس يومي الجمعة والسبت القادمين
[/c]

كتب - اسامة النعيمة:

اكد رئيس اللجنة الفنية بالاتحاد السعودي لكرة القدم ماجد الحكير بأن مباريات دور الثمانية لكأس سمو ولي العهد ستجري يومي الاثنين والثلاثاء القادمين.
وقال لـ "الرياض" إن تأخير لقاءات دور الستة عشر يوماً واحداً، جعل لقاءات دور الثمانية تتأخر ايضا يوماً واحداً وبالتالي اصبحت مباريات يوم الاثنين 21/محرم بين الشباب والاهلي بالرياض، و(الاتفاق والنصر بالدمام) وستكون لقاءات يوم الثلاثاء 22محرم بين (الاتحاد والرياض بجدة)، و(الهلال والشعلة بالرياض)وستجرى جميع المباريات مساءً عقب صلاة العشاء لكل مدينة تلعب بها المباراة باستثناء المباريات المنقولة التي ستكون مواعيدها عقب صلاة العشاء في مكة المكرمة واختتم حديثه بالقول ان مواعيد دور الاربعاء سيتم تأخيرها الى يومي الجمعة والسبت القادمين.

[c]ــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــ[/c]

[c]
التجارة تجبر يزيد على الاعتزال ودانيال يشيد بـ (ماجد)!!


[/c]

كتب - عبدالله الفرج:

كشف مصدر مقرب من مهاجم فريق النصر الشاب علي يزيد عزمه اعتزال لعبة كرة القدم نهائياً وإعلان ذلك مع نهاية الموسم الرياضي وتفرغه الكامل لإدارة مشروع تجاري بعد الإحباط الذي أصابه جراء عدم مبادرة الإدارة النصراوية للتكفل بنفقات عملية الرباط الصليبي التي تعاني منه ركبته منذ أكثر من ثمانية أشهر.
وكان طبيب النصر السابق الجزائري قد أكد حاجة ماطر للجراحة وعدم الفائدة من استمرار العلاج الطبيعي وهو ما ذهب له الطبيب المصري الجديد ممدوح مصباح.
من جهة ثانية شهد تدريب الفريق النصراوي أول أمس تخلف الخماسي (تينيريو، روك، خوليو، عبدالعزيز الجنوبي، إبراهيم ماطر) عن التدريبات الجماعية التي اقتصرت على اللياقة لمدة ساعة وشوهد الخماسي يقوم بالجري حول المضمار، وكشف مصدر طبي عن إجراء اختبارات للاكوادوري (كارلوس تينيريو) للتأكد من سلامة ركبته التي وجد صعوبة في ثنيها قبل مباراة التعاون الأخيرة، ومن المتوقع حضور البوليفي (سيزار) الذي قطع مرحلة متقدمة من علاج منطقة أعلى الفخذ (الصفاق) أما ماطر الجنوبي و(روك) فاكتفوا بالجري بسبب الارهاق.
واجتمع (دانيال أساد) المدير الفني للفريق مع اللاعبين في دائرة ملعب نادي النصر لمدة نصف ساعة لم يتطرق فيها لمباراة التعاون والأخطاء التي وقعوا فيها لكنه ركز على أهمية المباريات المقبلة سواء في كأس ولي العهد أو كأس الدوري وأشاد بأداء الثنائي ماجد الدوسري ومحسن الحارثي وشدد على أن فرصة تمثيل الفريق ستكون للافضل دون النظر إلى الأسماء.

[c]ــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــ[/c]

[c]
الجزيرة الإماراتي يسعى لخطف تنوريو من النصر


[/c]

الدمام - محمد الشيخ:

بدأ عدد من الاندية الاماراتية تحركاتها للفوز بالتعاقد مع اللاعب الاكوادوري تنوريو والذي يلعب مع نادي النصر كمعار.
وكشفت مصادر اماراتية مطلعة لـ "الرياض" ان اكثر من نادي ابدى رغبته في التعاقد مع اللاعب على خلفية المستويات التي يقدمها مع النصر حالياً والتي احتل على اثرها صدارة الهدافين في دوري كأس خادم الحرمين الشريفين.
وبين المصدر ان من بين الاندية يأتي نادي الجزيرة الذي تحرك مسؤولوه بشكل جاد للتعاقد مع اللاعب اما كمعار او بشراء بطاقته الدولية حيث بدأت الاتصالات بين مسؤولي الجزيرة ومسؤولي نادي ديبورتيفا يونيفير سيتاريا الاكوادوري والذي يملك بطاقة اللاعب حيث يتكفل بالمهمة المشرف العام على فريق الكرة بالنادي محمد الحبروش فيما سيتكفل بقيمة الصفقة في حال اتمامها الشيخ حمدان بن زايد ال نهيان رئيس هيئة اعضاء الشرف والرئيس الفخر للنادي.
وافاد المصدر بان تحركات الجزيرة تأتي بعد ان ابدى اللاعب الليبيري جمس ديبا رغبته في الانتقال من الفريق.
الجدير بالذكر ان عدداً من الاندية الاماراتية تضم بين صفوفها لاعبين اجانب بارزين اشهرهم الليبيري جورج ويا والذي يلعب للجزيرة ايضاً.

[c]ــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــ[/c]

[c]
عملية "منظار" لرضا تكر


[/c]

كتب - سلطان العتيبي:

قدمت إدارة نادي الشباب شكرها لطبيب العظام السعودي عبدالعزيز القناس وذلك لتعاونه مع النادي ومتابعته الدقيقة لاصابة مدافع الفريق الأول لكرة القدم والمنتخب الوطني رضا تكر طيلة الأيام الماضية.
والطبيب القناس هو أحد أشهر الأطباء السعوديين في مجال العظام إذ سبق له العمل في الولايات المتحدة الأمريكية لمدة 12عاماً وهو أحد منسوبي مستشفى الملك فهد.وينتظر أن يجري رضا تكر تدخلاً جراحياً "منظار" في مفصل كاحله الأيسر خلال الأيام القليلة المقبلة تمهيدا لعودته من جديد إلى المستطيل الأخضر.

[c]ــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــ[/c]

[c]
احتراف المحمدي والجيزاني وعبد ربه في الأهلي و(القدامى) يحتفلون بكأس العرب


[/c]

جدة - خالد الدماك:

بحضور الأمير خالد بن عبدالله بن عبدالعزيز عضو شرف الاهلي وعدد من اعضاء الشرف احتفل قدامى الاهلي مساء امس الاول بفريقهم الاول بمناسبة حصوله على كأس العرب بفندق هلتون جدة بحضور جميع اللاعبين وعدد من قدامى النادي في مقدمتهم عمر راجخان وقد تخلل الحفل الذي امتد الى ساعة متأخرة من الليل.. فقرات غنائية وألعاب شعبية.. وكلمة قدامى اللاعبين. وشارك الأمير خالد بن عبدالله اللاعبين القدامى ولاعبي الفريق الحالي الاحتفالية بالسيف. ثم قدم سموه شكره وتقديره للاعبين القدامى على هذه اللفتة الرائعة التي تدل على الترابط بين القدامى والحاليين.
من جهة اخرى اعرب اللاعبون صالح المحمدي ووليد عبد ربه ووليد الجيزاني عن شكرهم وتقديرهم لادارة الاهلي التي وقعت معهم عقودا وضمتهم ضمن اسماء اللاعبين المحترفين في النادي.

[c]ــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــ[/c]

[c]
خليل المصري يؤكد لـ " دنيا الرياضة "لن أقبل تدخل ادارة الطائي في عملي


[/c]

حوار - خالد الهمزاني:

أكد مدرب الطائي الكابتن خليل المصري انه لن يقبل تدخل الادارة في عمله واشار في حديثه الى الملحق ان لديه عرضين وقال انه يرفض المجاملة كما نه استفاد كثيرا من المدرب السابق مالدوفان.
تعالوا نقرأ هذا الحوار:
7كيف رأيت الفريق بعد اول تمرين اشرفت عليه؟
- انا طبعي لا احب الخوض في امور المدربين السابقين لكن وجدت الفريق ناقصا لياقيا وهي اهم نقطة واجهتني هذا بالاضافة الى الاعداد لم يكن جيدا وايضا هناك بعض القصور الفني.
7ولكن علام تعلل بروز مالدوفان في الدور الأول؟
- الفريق في الدور الاول كسب نقاطا وقدم في بعض المباريات مستوى جيدا ولكن تعرف ان الدور الاول في جميع دول العالم يكون اسهل من الدور الثاني لان الدور الثاني نجد الفرق بدأت تكتمل من جميع النواحي الفنية واللياقية ومدعومة بلاعبين على مستوى عال اضف الى ذلك صعوبة التعويض فتجد بعض الفرق تلعب للتأهل للمربع وبعض الفرق تحاول الابتعاد عن شبح الهبوط.
7يتردد عن ان الفريق لا يزال يعاني من ضعف ملحوظ في اللياقة البدنية بماذا ترد؟
- نعم لا يزال الفريق يعاني ولكن انا الآن وبجهود مساعد المدرب خالد كمال "نسدد ونقارب" من حيث رفع المعدل اللياقي وان نبعد اللاعبين عن الارهاق والدليل ان الفريق تحسن لياقيا هو تمكن الفريق من الفوز على الشعلة في الوقت بدل الضائع وتقديمه مستوى جيد في الشوط الثاني في باقي المباريات بينما الدور الاول تجدنا نخسر او نتعادل في الشوط الثاني بسبب اللياقة.
7ماذا صنع اذا المدرب مالدوفان مع الطائي وماذا اضفت؟
- انا لا انكر بانه نقل الفريق نقلة جيدة ومكن الفريق من نقل الكرة بكل سهولة وانا اسير على نهجه ولكن هناك الاهم الذي اضفته هو رفع المعدل اللياقي وبعض الامور الفنية.
7من المعروف بان هناك مدرب اعداد ومدرب تكتيك ومدرب اكاديمي وخبير فهل مدرب (فزعة) ينطبق عليك كمدرب وطني؟
- اولا مدرب فزعة ينطبق على من يدرب مباراة او مباراتين ثم يحضرون مدرباً آخر اما انا فكانت ادارة الطائي كانت على اتفاق معي لتدريب الفريق هذا الموسم والدليل العقد المبرم مع النادي منذ بداية الموسم ولكن تشرفت بالعمل كمساعد لمدرب منتخب الناشئين ولارتباطي تعاقدت الادارة مع المدرب مالدوفان وبعد انتهاء ارتباطي مع المنتخب من الصعب ان تلغي الادارة عقد المدرب وعندما الغت عقده طبيعي أن اعود الى عملي.
7حصيلة الطائي 21نقطة وبقيت له (اربع) مباريات ألا تخشى في حال هبوط الطائي بأنك تتحمل مسؤولية ذلك؟
- أنا بطبعي أهوى التحدي ومن اول سنة دربت فيها لعبت امام فرق كبيرة واستطعت ان احقق انجازا وأكبر دليل العام الماضي استلمت الفريق بدون نقاط وهي حصيلة الدور الاول واستطعت ان اجمع 13نقطة من انتصارات متتالية ولو كنت أخشى الهبوط لاعتذرت العام الماضي والفريق لا خوف عليه لثقتي بلاعبي الطائي حيث بدأنا نحقق نتائج جيدة وأنا عتبر مباراة الاتحاد الماضية لن تتكرر.
7بصفتك المدير الفني للفريق صلاحياتك داخل الملعب ولكن البعض يرى اقحام نفسك بمطالبة رواتب اللاعبين وهي امور ادارية ما تعليقك؟
- انا بكل صراحة يهمني اللاعب ان يودي داخل الملعب وعندما يتغيب لاعب ويأتي ويشكو من عدم توفر مؤنة او وسيلة مواصلات فهنا اتدخل واطالب الادارة ان توفر للاعبين لكي يعطي داخل الملعب ولكن لا افرض على الادارة.
7أليس هذه من اختصاص مدير الكرة خالد المحيني؟
- خالد المحيني يقوم بجهود كبيرة لخدمة الفريق وهو حلقة الوصل بيننا وبين ادارة النادي وهو الذي يقوم بتهيئة جميع الامور سواء للاعبين او الجهاز الفني.
7هل تعتقد ان التحكيم له سلبياته على نتائج الفريق؟
- من المؤكد بان هناك اخطاء مثل ما لنا اخطاء ايضا علينا اخطاء وافضل الحكام اقلهم اخطاء والحكم بشر معرض للخطأ وثقتي بالحكام كبيرة وانا اعلم بان الأخطاء التي ترتكب بغير قصد ومهما كان هناك من اخطاء فيجب ألا نعلق الخسارة على الحكام.
7الادارة أكدت تدخلها في عمل المدربين السابقين فهل تمارسه معك؟
- ادارة النادي تناقش بعد المباراة او قبل المباراة واسمع وجهة النظر ولكن ان تتدخل الادارة بفرض اوتملي علي فانا لا أتقبل ولن اعمل باي نادي سواء الطائى او غيره.
7هل سبق ان جاءك عرض من أحد الأندية؟
- نعم ولأول مرة افصح عن ذلك بان جاءني عرضان في بداية الموسم من اندية الدرجة الأولى واعتذرت بسبب ارتباطي بمنتخب المملكة.
7برأيك ماذا ينقص الجار فريق الجبلين لصعود الى الممتاز هذا الموسم؟
- خلال المباريات التي شاهدتها لفريق الجبلين يقدم مستويات جيدة ويملك لاعبين جيدين ولكن لا أعلم سبب الافراط في النقاط في مدينة حائل ومن ناحية النواقص فالمدرب القدير مالوش هو اعلم لقربه من الفريق.
7من من لاعبي الجبلين تتمناهم في فريق الطائي؟
- الطائي ليس بحاجة الى اي لاعب سواء كان من الجبلين او غيره من الاندية الأخرى وكل ما نتمناه هو الدعم المادي.
7مامدى رضاك عن المحترفين الأجانب في الطائي؟
- المحترفين على مستوى فني عال ومفيدين للفريق الا ان مسألة هبوط المستوى بالنسبة للمهاجم سيلسو فهو امر طبيعي يحدث لاي محترف اجنبي او محلي.
7في الدور الاول اعتمد الفريق على الأسماء الشابة وعند استلامك الفريق اختفوا وظهر (الرجيع) مارأيك؟
- كل اللاعبين الذين شاركوا معي شاركوا مع مالدوفان الا انني ثبت لاعبي (الخبرة) وكانوا نجوم الفريق واثنى عليهم كثيرا.
7لكن هناك من يردد (اسطوانة) انك تحابي الكبار؟
- هذه اسطوانة يرددها اشخاص بعيدون عن الفريق الا ترى اللاعبين الشباب الذين اشركتهم مع الفريق مثل (سلمان متعب، ناهي الشمري، خالد معزي) ولم يشركهم مالدوفان الا في دقائق معدودة ماعدا خالد معزي شارك في مباراة واحدة كاملة.
7في الطائي تسلم قيادة الفريق للأقل مواظبة على التمارين واكثرهم مشاكل ألا يؤثر ذلك على نفسيات الآخرين؟
- اولا كابتنية الفريق تعطى من قبل الادارة واما بخصوص النفسيات فلا اعتقد لان لاعبي الطائي تهمهم مصلحة النادي وضحوا بامور كثيرة من أجل رفع سمعة ناديهم وهي اهم من حمل شارة الكابتنية.
7كثر الحديث عن عودة ابن اخيك مشعل لتمثيل الفريق بعد أن أصبحت المدير الفني للفريق ما تعليقك؟
- اللاعب مشعل شارك مع المدرب مالدوفان واشاد به لما يمتلكه من قدرات فنية وتكوين جسماني وانقطع بسبب كسر مضاعف وبعد أن تماثل للشفاء عاد ورافق الفريق كاحتياطي مع مالدوفان واقول بان مشعل لاعب جيد ينتظره مستقبل ولم يشارك معي اساسياً والان اجهزه هو وزملاؤه لاشراكهم في الوقت المناسب ولا يهمني سوى لعب مشعل او غيرهم فالأهم عندي اللاعب الجاهز الذي يخدم الفريق..
وفي ختام حديثه أكد المصري أن الخسارة أمام الاتحاد في مسابقة كأس ولي العهد جاءت لظروف مختلفة منها بعض الأخضاء التي حدثت وسمحت للاتحاد بتسجيل نتيجة كبيرة.

[c]ــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــ[/c]

[c]
الثبيتي بطل (10) آلاف والأسمري يخطف ذهبية (5) آلاف متر
[/c]

الدمام - محمد الشيخ:

تحت رعاية صاحب السمو الملكي الامير محمد بن فهد امير المنطقة الشرقية وبحضور سعادة وكيل امارة المنطقة سعد العثمان اقيم امس سباق الجري الخيري الثامن والذي خصص ريعه لمرضى الشلل الدماغي حيث شارك في السباق اكثر من 3آلاف متسابق.
وشهد حفل السباق تكريم سمو الأمير نواف بن محمد رئيس الاتحاد السعودي لألعاب القوى لجهود سموه في انجاح السباق منذ انطلاقة اول مرة وحتى سباق هذا العام بالاضافة الى نجاحات سموه في الاتحاد. وشهد السباق حصول العداء السعودي الدولي حسن علي الاسمري على المركز الأول في سباق ( 5كيلو مترات) وحصل على كأس تذكارية ومبلغ ( 5آلاف ريال) فيما جاء عادل الجعيب في المركز الثاني وحصل على كأس تذكارية ومبلغ ( 3آلاف ريال) بينما حقق موسى ناصر عسيري المركز الثالث وحصل على كأس تذكارية ومبلغ ألفي ريال.
أما في سباق ( 10كيلو مترات) فقد حقق العداء السعودي الدولي سعود سعد الثبيتي المركز الأول وحصل على كأس تذكارية ومبلغ ( 5آلاف ريال) فيما جاء إبراهيم الشهراني وحصل على كأس تذكارية ومبلغ ( 3آلاف ريال) وحقق نور الصناع المركز الثالث ومبلغ الفي ريال مع كأس تذكارية.
وفي سباق ذوي الاحتياجات تم تكريم محمد الخالدي وعلي احمد علي وحسن الفضل لتحملهم السباق وحصلوا على كؤوس تذكارية ومبلغ ألف وخمسمائة ريال فيما تم تكريم ابطال كرة الهدف لمعاهد التربية الخاصة وهم معهد الامل بالقطيف وبرامج التربية الفكرية بمدرسة الشافعي وبرامج المفكوفين بمدرسة سعد بن عبادة كما تم تكريم عبدالرحمن الدبل وسعادة الاستاذ عبدالله غويز سفير خادم الحرمين الشريفين في البحرين لدورهما الفعال لانجاح السباق. وبعد ذلك تم تكريم ابطال السباقات المتنوعة وكان على البدء لذوي الاحتياجات الخاصة حيث جاءت النتائج بحسب الاعاقة وذلك على النحو التالي:
حركية - محمد احمد آل سماعيل، بصرية - علي احمد آل جميع، سمعية - زيد حسن المبار، ذهنية - فارس سعيد غروي، شلل - دماغي حمد راشد الدوسري.
وبعد ذلك تم تكريم الفائزين بالمركز الأول حسب الفئات العمرية وهم:
60سنة فما فوق بداح مجدل القحطاني، 56- 59سنة جمال عبدالرحمن، 30- 45سنة يوسف الباشا 16- 29عبدالله حسن الزهراني، دون 15سنة امين علوي ال درويش.
وفي سباق 10كيلومترات للفائزين بالمركز الأول حسب الفئات العمرية فاز كل من: 60سنة فما فوق محمد سعيد شفلوت، 30- 45سنة يحيى يوسف بلال، 16- 29سنة حسين محمد اسماعيل، دون 15سنة عويضة علي هادي.

[c]ــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــ[/c]

[c]
سلطان بن محمد يدعم الميادين التسعة بـ 3ملايين ريال


[/c]

كتب - فهد الدوس:

قدم الأمير سلطان بن محمد بن سعود الكبير تبرعاً سخياً لميادين الفروسية التسعة في المملكة مبلغ 900الف ريال بواقع (100) ألف ريال لكل ميدان وذلك دعماً سخياً من سموه لدفع عجلة برامج وانشطة تلك الميادين.
وأُعلن ذلك في الحفل الختامي لبطولة كأس عز الخيل الثامنة التي أسدل الستار عليها امس الأول بميدان الجنادرية.
كما قدم سموه مبلغاً مماثلاً للميادين خصص كمكافأة للمتفوقين من اسطبلات ومدربين وخيالة في كل ميدان بنهاية الموسم فضلاً عن مبلغ (120) الف ريال لكل ميدان ايضاً تمثل الجوائز المالية للملاك الفائزين بالتصفيات التمهيدية لبطولة عز الخيل.
كما دعم سموه ميدان الجنادرية بـ 200ألف ريال بمناسبة استضافته الحفل الختامي للبطولة.وقدم الأمير سلطان مبلغ (320) الف ريال لميدان فروسية نجران باعتباره أكثر الميادين نقاطاً.

[c]ــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــ[/c]

[c][/c]

[c]
رموا بشعار النادي بعكس الهلال
القادسية تشكو مسؤولي ملعب الأمير محمد بن فهد


[/c]

الدمام: علي دعرم
يعتزم المسؤولون في نادي القادسية تقديم شكوى للرئيس العام لرعاية الشباب بشأن الأحداث التي صاحبت مباراة فريقهم مساء أول من أمس أمام الهلال في بطولة كأس ولي العهد التي انتهت بفوز الهلال. ويركز القدساويين على بعض النقاط التي يأتي من أهمها التصرف الذي قام به مسولو ملعب الأمير محمد بن فهد في الدمام ليلة المباراة المتمثل في إنزال شعار النادي الذي كان موضوعاً على طول السياج الحديدي الفاصل بين أرضية الملعب والدرجة الثانية بطريقة غريبة ودهسه بالأرجل، مما أثار غضب الجماهير وجعلها تدخل في مشادات كلامية معهم، ولولا تدخل رابطة القادسية لحدث ما لا تحمد عقباه. وأكثر ما زاد غضب القدساويين هو الإبقاء على شعار الهلال الذي كان يأخذ المساحة نفسها في الجهة الثانية. من جهته أبدى رئيس نادي القادسية عماد المحيسن استياءه تجاه التصرف الذي قام به المسؤولون في الملعب المتمثل في منعه هو ورئيس النادي جاسم الياقوت من الوقوف إلى جانب لاعبي فريقهما على الرغم من أنه كان يوجد مكان بجانب احتياطي الهلال يتسع لأكثر من 15 شخصاً. وأوضح أن هذه التجاوزات ستقود إلى أشياء كثيرة، فيجب بترها من الآن. وبيّن أنهم في الإدارة سيجتمعون لمناقشة هذه الأمور.

[c]ــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــ[/c]

[c]
محسن صالح رفض البادرة وطالب بحضور اللاعب فوراً
الأهلي يؤجل التحاق بركات بالمنتخب المصري ويرفض مشاركة بدرة مع تونس


[/c]

جدة: عوض الرقعان
أكد رئيس النادي الأهلي عبد الرزاق أبو داود بقاء اللاعب التونسي المحترف في صفوف الفريق خالد بدرة وعدم مغادرته إلى تونس للمشاركة مع منتخب بلاده في البطولة الدولية التي يستضيف فعاليتها الاتحاد التونسي لكرة القدم من 27 إلى 30 مارس والتي تضم منتخبات الكاميرون وغانا ومدغشقر. وأوضح أن هذه البطولة ليست مدرجة ضمن مباريات الودية الدولية التي أقرها الاتحاد الدولي لكرة القدم للمنتخبات العالمية التي تدخل في نطاق السماح بمشاركة لاعبيها المحترفين في الأندية مع منتخبات بلادهم. وفيما يخص اللاعب محمد بركات، قال:" سنحاول أن نتفاهم مع الاتحاد المصري لكرة القدم في عملية بقائه معنا لخوض مباراتنا مع الشباب يوم 24 مارس ضمن مباريات كأس ولي العهد لما لها من أهمية ثم نتعهد بسفر اللاعب للالتحاق بالمنتخب المصري في موريشوس قبل موعد المباراة بأربعة أيام كون المباراة ستقام يوم 29 مارس. وكان الاتحاد المصري قد رفض من خلال المدير الفني للمنتخب محسن صالح هذه البادرة وطالب الاتحاد السعودي لكرة القدم التدخل في عودة بركات اليوم أو غداً على أبعد حد للالتحاق بالمنتخب. هذا ما أوضحه محسن صالح لـ " الوطن "، وقال: نحن لم نطالب الأهلي السعودي بحضور محمد بركات لمباراة قطر الودية التي جرت الأسبوع الماضي لعلمنا المسبق لما لدى الأهلي من مباريات، وطالبنا بحضور اللاعب في هذا الوقت حتى يؤدي ما لا يقل عن 3 تدريبات مع زملائه اللاعبين قبل السفر إلى موريشويس لملاقاة منتخبها بقصد الانسجام، إلا أن رد إدارة الأهلي السعودي كان يشير إلى أن اللاعب سيلحق بنا في موريشويس وهذا لا نقبل به خاصةً أن مركزنا ضمن هذه المجموعة لاينا سب سمعة الكرة المصرية. يذكر أن رئيس الاتحاد المصري لكرة القدم أوضح لـ " الوطن " أمس أنهم سيقومون بتصعيد المشكلة إلى الرئيس العام لرعاية الشباب الأمير سلطان بن فهد إذا لم يقم الأهلي بحلها.

[c]ــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــ[/c]

[c]
الوليد بن طلال يستقبل أبطال العرب
وفدا الصلح الاتحادي الأهلاوي يلتقيان غداً في منزل خالد بن عبدالله


[/c]

جدة: فيصل الغامدي
يلتقي مساء غد وفد المصالحة بين ناديي الأهلي والاتحاد في قصر صاحب المبادرة عضو شرف النادي الأهلي الأمير خالد بن عبدالله وذلك بعد نجاح جهود قادها سموه طيلة الأسبوع الماضي من خلال اتصالاته المتوالية مع الطرفين. وسيجتمع الوفدان لاحتواء الأزمة الناشبة بين الناديين بعد أحداث مباراة الفريقين في قطاع الناشئين. وستكون الجلسة مقتصرة على إدارتي الناديين وبعض أعضاء الشرف الراغبين في نبذ التعصب.
من جهة ثانية يستقبل الأمير الوليد بن طلال غداً الأحد فريق كرة القدم في النادي الأهلي الحائز على كأس البطولة العربية المدمجة في نسختها الأولى، حيث سيُكرم سموه الفريق.

[c]ــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــ[/c]

[c]
لاعب الأهلي بوشعيب المباركي ينفي غيرته من تفوق بركات
خروجي من السد كان إدارياً... والاتحاد لم يفاوضني وقد ألعب له


أجواء الأهلي صحية... ولن يفوز الاتحاد علينا لهذه الأسباب
منتخب المغرب مدربوه سيئون... واعتماده على محترفي أوروبا أضاع هويته


[/c]

أبها: يحيى جابر
اعترف مهاجم النادي الأهلي لكرة القدم المحترف المغربي بوشعيب المباركي أنه من حق أي لاعب كرة قدم في العالم استخدام مهارته في التمثيل على الحكام ، مؤكداً أنه لا يوجد أي قانون في "الفيفا" أو لعبة كرة القدم يمنع اللاعب الموهوب من استخدام مهارته في التمثيل على الحكام وقيادة فرقهم نحو البطولات مستدلاً بما فعله مارادونا في نهائيات كأس العالم في المكسيك 1986م أمام إنجلترا وهدفه الشهير باليد، وأضاف هل سمعتم بلاعب يسجل هدفاً بطريقة وبمشاهدة الشريط الخاص بتلك المباراة؟ إنه تم إلغاء هدفه.
كما أبدى إعجابه باللاعبين طلال المشعل ويوسف الثنيان وسامي الجابر ومحمد نور والحسن اليامي وإبراهيم ماطر ونواف التمياط وحسين عبدالغني ووصفهم بأفضل لاعبي كرة قدم في السعودية يجيدون التمثيل على الحكام مستخدمين مهاراتهم ومواهبهم الكبيرة التي قال إنها نتاج لما يتمتعون به من خبرة كبيرة وعقلية رياضية فذة.
# هل حدثتنا عن بدايات بوشعيب لمباركي؟
* بدأت في نادي الرشاد البرتوصي المغربي كلاعب في درجة الأشبال مع رضوان سرار وعبدالواحد الكوتار محترفي نادي أبها السعودي، ومن ثم انتقلت إلى نادي الرجاء المغربي ثم نادي السد القطري، والحال في الأهلي السعودي.
# ما هي مشكلة لمباركي مع السد القطري حينما كنت لاعباً له؟
* مشكلتي مع نادي السد القطري إدارية وليست فنية وأعتقد أن المدرب البلجيكي لوكا رجل قدير ومحترم في عمله، مضيفاً: لقد عانيت من إصابة في الكتف فاستغلها أحد الإداريين بوصفي ممثلاً وأنني أدعي الإصابة، وهو ما ولد لي الإحساس بالتعاسة وجعلني أشعر بأنني ألعب وسط جو غير صحي، وهو الأمر الذي جعل مستواي ينخفض كنتاج طبيعي جداً يحدث لأي لاعب في العالم.
# وماذا عن أوضاعك النفسية والفنية في الأهلي؟
* الجو الرياضي في النادي الأهلي صحي للغاية ودليل ذلك النتائج التي تحققت وتتحقق، وهو اتجاه يساعد اللاعب على تطوير مستواه وإظهار إبداعاته، وقد بدأت مطمئناً وحظيت مع باقي زملائي اللاعبين بالاحترام والتهيئة النفسية الرياضية المميزة التي كانت حافزاً لنا جميعاً لتقديم مستويات كبيرة مع هذا النادي الكبير أيضاً.
# وإلى ماذا يعود تحقيق البطولة العربية؟ إلى الاستقرار الفني أم النفسي؟
* أسباب تحقيق الأهلي للبطولة العربية للأندية في جدة والتي نظمها نادي الاتحاد هي روح اللاعبين ورغبتهم في تحقيق هذه النتيجة الطيبة، بعد أن وجدوا الدعم والمؤازرة الإدارية والتهيئة النفسية العالية التي ولدت للاعبي الفريق الروح ولا يجب أن نغفل زيارات الأمير خالد العبدالله والأمير منصور بن مشعل اليومية للفريق وتهيئتهم ودعمهم وهو ما خلق الروح ونحن نعلم أنها أهم شيء يجب توفره في أي فريق يرغب في تحقيق نتيجة إيجابية، وهو ما حصل للأهلي بالضبط في البطولة العربية عطفاً على الدعم الجماهيري الكبير الذي أكد أن الأهلي صاحب قاعدة جماهيرية غير عادية في السعودية ونحن شاهدنا مدى حب الجماهير الأهلاوية لناديها.
# ولكن مستواك انخفض عما كان عليه في البطولة العربية؟
* اعترف أن مستواي انخفض عقب البطولة العربية بسبب الإصابة البسيطة التي تعرضت لها في اللقاءات العربية إضافة للإرهاق من كثرة المباريات.
ولكن بعد زوال الإصابة بدأت أعود تدريجيا لمستواي، ولم أشارك في معظم اللقاءات الأربعة التي أعقبت البطولة العربية إلا في أوقات بسيطة ولكنني أعد بأن أقدم مستويات تسعد جماهير النادي في اللقاءات المقبلة.
# وماذا عن حظوظ الأهلي في المنافسات المحلية؟
* البطولات المقبلة هذا الموسم ستكون من نصيب الأهلي نظراً لجاهزية الفريق لهذه المرحلة عطفاً على التشكيل المتزن وأداء اللاعبين، والفريق يمتلك مقومات النجاح وبالتالي فهو مؤهل لذلك.
# يقال إن رئيس النادي يتدخل دوما في الاختصاصات الفنية للمدرب؟
* لم يحدث أن تدخل رئيس النادي أبو داود في شؤون المدرب إيليا طيلة الفترة التي كنت موجوداً فيها مع الفريق، وحضوره في اللقاءات بجوار اللاعبين على مقاعد البدلاء يأتي في إطار الدعم المعنوي للفريق ليس إلا.
وكل ما يقال في هذا الشأن أمر غير صحيح البتة وهو مجرد إشاعات الهدف منها ربما كان أمراً شخصياً فقط.
# ألم يكن للمدرب السابق (ديمتري) بصمة في تحقيق البطولة العربية؟
* من يدعي أن الأهلي حقق البطولة العربية بسبب طريقة لعب ديمتري وأن الأهلي انتهج أسلوبه في البطولة فهو مخطئ، وهذا الأمر غير صحيح، لأن إيليا مدرب جيد، ويتمتع بفكر كروي مميز وأنا لم أتدرب مع ديمتري الفترة الكافية التي أستطيع الحكم فيها على نهجه وتفكيره التكتيكي.
# وماذا بخصوص مفاوضات نادي الاتحاد السعودي معك؟
* لم أتفاوض مع نادي الاتحاد في جدة ،و قد أفاوضه للانضمام له في الموسم المقبل، وأي ناد يرغب في شراء عقدي عليه ألا يقوم بمفاوضتي شخصياً بل الاتجاه نحو نادي السد القطري الذي يملك عقدي، ولن أمانع في اللعب لأي ناد يحرص على ضمي، ولكني في الوقت الحالي أشعر بارتياح كبير في النادي الأهلي.
# ألم تخلق إبداعات المصري بركات غيرة داخلك كونه انتزع النجومية من الجميع خصوصاً في النهائي العربي؟
* محمد بركات لاعب مجد وطموح وهو أحد أفضل محترفي كرة القدم العرب في الدوري السعودي وأعتقد أن الأهلي وفق في التعاقد معه ومسألة الغيرة منه غير موجودة مطلقاً، وكل منا يتمتع بموهبته الخاصة وبأسلوب أدائه وهدفنا خدمة الفريق، ويجب أن لا ننسى خالد بدرة المحترف الثالث كأحد أفضل المدافعين العرب هنا في السعودية، إضافة إلى مهاجم النصر "تورنينو".
# ما الذي ينقص منتخب بلادك ليعود كما كان سابقاً؟
* منتخب المغرب ضعف كثيراً عن السابق، بسبب سوء المدربين والاعتماد على اللاعبين المحترفين في أوروبا، وعدم إتاحة الفرصة للنجوم المتألقين في المغرب أو خارجه من المحترفين في العالم العربي، على الرغم من أن مدرب الفريق الزاكي طموح ويعمل بصدق وإخلاص كبيرين, ولكنه لن ينجح إذا لم يدعمه الاتحاد المغربي الدعم الكبير والسخي في كل أفكاره.
# هل تعرف محترفي نادي أبها المغربيين سرار وكوتار؟
* محترفا نادي أبها رضوان سرار وعبدالواحد كوتار جيدان وسيضيفان الكثير للفريق، فهما صغيران في السن ولديهما طموح الاستزادة الفنية وصنع اسم في عالم الاحتراف وإن كنت لا أعرف المستوى الحقيقي لفريقهما.
# ما الذي ساعد بوشعيب على البروز مع الأهلي بشكل لافت؟
* الإعلام الرياضي في المملكة يأتي في الترتيب الأول عربياً، وهو يدفع الأندية واللاعبين نحو التألق والنجومية والتحفيز، وهو إعلام نشط ومتابع على الرغم مما فيه من بعض السلبيات كما يقول البعض، إلا أنه إعلام حماسي يولد التحدي والاندفاع نحو المنافسة.
* وماذا بشأن الجماهير السعودية؟ هل تشعر أنها ذواقة للكرة؟
* جماهير كرة القدم في الدوري السعودي تختلف عن الجماهير في قطر، والجمهور في الدوري القطري لا يحضر سوى في النهائيات فقط، وهو أمر سلبي نظرا لتوهج اللاعب الذي لا يحدث إلا بوجود الجمهور الذي يدفعه نحو هذا التوهج.
# من المؤكد أنك تعلمت الحرص من الأهلي والاتحاد على الفوز في مواجهاتهما... كيف ترى المواجهة المقبلة؟
* أعد جماهير الأهلي بأن لا يفوز الاتحاد على الأهلي، والاتحاد كسب الأهلي في وقت مضى نظرا لظروف خاصة وخصوصا أن ذلك حال كرة القدم لكني أشعر برغبة الجميع في الأهلي بالفوز إضافة لتألق الفريق حالياً، ودعم الإدارة وأعضاء الشرف والجماهير الخضراء.
# وماذا تم بخصوص إصابتك؟ وهل زالت تماماً؟
الحمد لله فقد تعافيت منها تماما وكانت عبارة عن إصابة في الركبة مع المنتخب المغربي قبل أعوام، وإصابة الكتف مع السد القطري والآن أنا في كامل جهوزيتي وسأقدم مستويات ترضيني بجوار لاعبي الأهلي.
# مَنْ مِنْ لاعبي الأهلي الأقرب لبوشعيب لمباركي؟
الأقرب لنفسي هما فهد الزهراني وعلي العبدلي.

[c]ــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــ[/c]

[c]
الجيزاني: لن أفصح عن المبلغ ولا تهمني الأمور المادية
[/c]

أبها: عبدالرحمن زيد
أبدى مهاجم فريق الأهلي الكروي الأول وليد الجيزاني سعادته بتوقيع عقد احترافي مع ناديه لمدة 5 سنوات، مؤكداً أن ذلك سيجعله مطالباً بتقديم المزيد للأهلي في المراحل المقبلة حتى يثبت أنه أهل للثقة التي أولاها له المسؤولون في إدارة النادي.
وعن قيمة العقد الذي اتفقا عليه (اللاعب والإدارة)، قال "بطبعي لا أهتم بالنواحي المادية وأعمل لإشباع رغبتي وإسعاد الجماهير الأهلاوية، ولن أفصح عن المبلغ لأنني لم أبحث عنه، وتكفيني ثقة المسؤولين في شخصي.

[c]ــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــ[/c]

[c]
أشاد بوجهة نظر "فاندرليم"
الحسن اليامي: أغلب مهاجمي الاتحاد لم يأخذوا فرصتهم


[/c]

جدة: عبدالرحمن القرني
عبر مهاجم نادي الاتحاد الحسن اليامي صاحب "هاتريك" لفريقه في مسابقة كأس ولي العهد أمام الطائي والتي انتهت بخماسية اتحادية عن سعادته بهذا الفوز الذي نقلهم إلى دور الثمانية وأكد أنهم سيواجهون خصوماً أقوياء في المرحلة المقبلة ولكننا لا نفكر بذلك إلا بعد أن نتخطى الخطوة التي أمامنها.
وعن تجهيز الهدف الخامس لزميله حمزة إدريس على الرغم من أنه كان في موقع يسمح له بتسجيل هدف رابع له شخصياً قال إنني لا أفكر في نفسي بقدر ما يهمني مصلحة الفريق وهذا جاء من باب التعاون بيننا كمهاجمين.
وعن ما قاله المدرب الهولندي للمنتخب السعودي الأول فاندرليم من ندرة المهاجمين السعوديين قال: فاندرليم مدرب قدير وكبير وأنا أحترم وجهة نظره ولم يقل الكلام من فراغ إلا بعد مشاهدات في الدوري السعودي بأكمله ولكن لا تنس أننا في الاتحاد خاصة أغلب المهاجمين لم يأخذوا فرصتهم بالكامل ليظهروا أمثال: مرزوق وحمزة ومحمد أمين والأندية بنفس الطريقة لأنه أول ما يتبادر إلى ذهنها عندما تريد التعاقد مع لاعب هو المهاجم الذي يسجل الأهداف ويتحقق الفوز وهذا حجب أكثر المهاجمين عن البروز.

[c]ــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــ[/c]

[c]
أكد أن الفوز على الطائي نتيجة طبيعية
جمجوم: سأسلم النادي خاليا من الديون ودعم أعضاء الشرف متواصل


[/c]

جدة: عبدالرحمن القرني
رفض رئيس نادي الاتحاد حسن جمجوم أن يكون بعيداً عن ناديه وقال: "إنني موجود باستمرار في النادي, ويتم عقد اجتماعات يومية مع أعضاء الشرف من أجل توفير الدعم المالي لتسديد الديون الخاصة بالنادي".
وأشار جمجوم إلى أن إدارته ستسلم النادي في حالة عدم الاستمرار خالية من أي التزامات مالية وهذا ما التزمنا به أمام أعضاء الشرف.
وحول المباراة التي فاز فيها الاتحاد على الطائي قال الجمجوم: لقد قدم الفريق مباراة جيدة وتعامل مع مجرياتها بواقعية والنتيجة الكبيرة التي حققها ليست غريبة عليه لكونه يملك أقوى خط هجوم ولو لم يستثمر الفرص التي أتيحت له فإن هذا سيشكل ضغطا نفسيا على اللاعبين.
وحول تغييرات المدرب قال الجمجوم إن هذا الأمر مسألة فنية تعود للمدرب فهو صاحب الصلاحية.
وأشار الجمجوم إلى أنه مرتاح نفسياً لوضع النادي والدعم الكبير الذي يجده من أعضاء الشرف متمنياً للفريق التوفيق في المرحلة المقبلة.

[c]ــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــ[/c]

[c]
رئيس الاتحاد توج الأبطال بالكأس
أحد بطلاً لدوري السلة عبر الأبراج الاتحادية


[/c]

جدة: عبد الرحمن القرني
توج رئيس اتحاد كرة السلة الأمير طلال بن بدر أمس على صالة رعاية الشباب بجدة فريق السلة الأحدي من المدينة المنورة كبطل لدوري السلة بعد فوزه على فريق الاتحاد 81/68
تسلم الكأس من سموه قائد سلة أحد اللاعب محسن خلف ،فيما تحصل لاعب أحد وليد مدني على جائزة أفضل لاعب في المباراة ،كما قام رئيس اتحاد السلة بتكريم حكام اللقاء.
وكان اللقاء قد بدأ أحدي الشكل والسيطرة حين اعتمد لاعبوه اللعب السريع وتبادل المراكز بكفاءة عالية قادها الخبير السلاوي محسن خلف بحضور قوي أزعج الاتحاديين لوليد مدني الأمر الذي قاد الفريق الاتحادي لمواصلة الأخطاء بسبب ارتباك أغلب لاعبيه بما فيهم الأجنبيان فرانكلين، وهيريس، حيث ارتكب الأول (3) أخطاء أقلقت مدرب الفريق ، وكذا الأمر بالنسبة لـ هيريس الذي ارتكب خطأين،ومما زاد الأمر تعقيداً انخفاض مستوى عادل الجهني ،لينتهي هذا الربع بنتيجة 32/27 لصالح أحد .
وفي الربع الثاني واصل أحد تفوقه حتى أغلق صفحة هذا الشوط 60/33 ، دون أن يجد من الاتحاد المقاومة الفاعلة على الرغم من وجوده بين جماهيره التي آزرته دون مردود إيجابي على مستواه.
وفي الشوط الثاني تحسن أداء الاتحاد نوعيا وحاول لاعبوه العودة للقاء وعلى الرغم من ذلك واصل أحد تقدمه لينتهي الربع الثالث أحدي النتيجة أيضاً 58/47.
وفي الربع الرابع بدأ أحد يسرع ألعابه تحت السلة الاتحادية مستغلاً ضعف الارتكاز الاتحادي ليصــــــــل بالنتيجة
إلى 71/61 ثم واصل أفضليته حتى أنهى اللقاء لصالحه بنتيجة 81/68.

[c]ــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــ[/c]

[c]
بسبب الحرب الدائرة حالياً
ابن همام يؤكد نقل بطولة كأس العالم للشباب من الإمارات وآسيا


[/c]

نيقوسيا: أ ف ب
أكد رئيس الاتحاد الآسيوي لكرة القدم محمد بن همام في أن بطولة العالم للشباب لكرة القدم التي كان مقررا أن تقام في الإمارات من 25 الحالي إلى 16 أبريل المقبل وأعلن الاتحاد الدولي تأجيلها أواخر الشهر الماضي وسيتم نقلها إلى دولة أخرى. وكان المكتب التنفيذي للاتحاد الدولي (فيفا) فوض رئيس الاتحاد الدولي بلاتر وبن همام في البحث عن أفضل الطرق لإقامة البطولة واتخاذ القرار المناسب. وأوضح بن همام "في ظل الظروف الراهنة التي تعيشها المنطقة يفضل نقل البطولة إلى دولة أخرى لن تكون آسيوية وذلك لكي تحافظ الإمارات والقارة الآسيوية على حقها في استضافة نسخة عام 2005". وأشار إلى أن الاتحاد الإماراتي لم يقدم مواعيد مناسبة لإقامة البطولة بعد أن تم تأجيلها ولا يمكن إقامتها العام المقبل".. وكشف سيحتفظ المنتخب الإماراتي بحقه في المشاركة في النهائيات" مشيرا إلى أن الموعد الجديد لإقامة البطولة لم يحدد بعد". وقد اضطر الاتحاد الدولي سابقا إلى نقل كأس العالم للناشئين (دون 17 عاما) من الإكوادور إلى إيطاليا عام 1991 لأسباب سياسية، وكأس العالم للشباب (دون 20 عاما) من نيجيريا إلى قطر عام 1995 لأسباب صحية.

[c]ــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــ[/c]

[c]
وسط غياب تام للاعبين العرب
لاعبو الدوري البرازيلي والفرنسي والإيطالي يتقدمون الرياضيين
في الاحتجاج على شن حرب على العراق
[/c]

الرياض: سعد السبيعي
شملت احتجاجات الحرب على العراق ملاعب ومدرجات وميادين العالم وبالتحديد منافسات أبرز وأكبر الدوريات الكروية في العالم وجاءت هذه الاحتجاجات المتزايدة يوما بعد آخر في صورة حمل لافتات كتبت عليها عبارات ضد اللجوء إلى منطق الحرب كحل للنزاعات الدولية وبلغات ولهجات معروفة في تلك البلدان أهمها: الفرنسية والإنجليزية والإسبانية والألمانية، والإيطالية... وغيرها.
وأول صورة من صور المناهضة الكروية للحرب انطلقت من لاعبي الدوري الفرنسي، ثم وصلت إلى الملاعب الإيطالية فتبعتها الملاعب البرازيلية فالقارة اللاتينية ومتوقع لهذه الموجة من الاحتجاجات السلمية ذات الصلة بالفعل الكروي في العالم أن تستمر وتتصاعد بشكل أكبر في حالة إصرار الإدارتين الأمريكية والبريطانية المضي قدما في عدوانهما على العراق وتنامي الغليان الشعبي من ملبورن الأسترالية إلى موسكو الروسية.
والملاحظ في هذا التفاعل من لاعبي أكبر وأهم دوريات العالم أنه لم يستند على فعل مماثل في ملاعب البلدان العربية كلفتة إنسانية منهم تجاه إخوانهم في العراق الذين يتعرضون إلى هجمة شرسة غير مشروعة وغير قانونية ولا أخلاقية أنكرها 95% من سكان الكرة الأرضية، والاستثناء الوحيد في الملاعب العربية تبقى الملاعب الليبية التي أبدت الكثير من تعاطفها مع الإنسان العراقي في هذا الكرب.
ففي البرازيل أكمل لاعبو كرة القدم حلقة الرفض القاطع للحرب الذي أبداه غالبية الرأي للشعب البرازيلي وموقف الحكومة الرسمي عندما تم اختيار أحد أهم وأكبر اللقاءات الكروية التنافسية في البرازيل والذي جمع فريقي فلامنجو وبوتافوجو، وحمل اللاعبون لافتات خصيصا لمحاكاة أبرز الأحداث الدولية وأخطرها وهو ذهاب الأمريكيين وحلفائهم البريطانيين إلى إعلان الحرب ومن تلقاء أنفسهم وخارج شرعة القانون الدولي على العراق وكتبت عليها عبارة "لا للحرب" باللغة البرتغالية كونها اللغة الرسمية في البرازيل.

[c]ــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــ[/c]

[c]
بعد تردي نتائج فريقه في الدوري الإنجليزي
فينابلز يستقيل من تدريب فريق ليدز يونايتد


[/c]

لندن: رويترز
أعلن نادي ليدز يونايتد الإنجليزي لكرة القدم أن المدير الفني للفريق "تيري فينابلز" استقال من منصبه بعد 8 أشهر من توليه المهمة.
وأكد ليدز في بيانه الذي أصدره بقبول استقالة فينابلز "60 عاما" وتولى فينابلز مسؤولية تدريب ليدز في يوليو العام الماضي لكنه اضطر لبيع عدد من نجوم الفريق ولم يستطع أن يحول دون تدهور مستوى الفريق ووصوله إلى المركز الـ15 في قائمة الدوري الإنجليزي المؤلفة من عشرين فريقا بفارق سبع نقاط فقط عن منطقة الهبوط.

[c]ــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــ[/c]





[c]مع تحيات أخوكم أبو عبدالله << الوجه متغير علشان الأحداث[/c]
اضافة رد مع اقتباس
  #2  
قديم 22/03/2003, 10:06 AM
الصورة الرمزية الخاصة بـ المــalmojــوج
عضو إدارة الموقع الرسمي لنادي الهلال
تاريخ التسجيل: 23/12/2000
المكان: الرياض
مشاركات: 7,922
الله يعطيك الف عافية يابو عبدالله
تحياتي لك ياغالي
اضافة رد مع اقتباس
  #3  
قديم 22/03/2003, 10:12 AM
الصورة الرمزية الخاصة بـ الصوت الهلالي
المشرف العام على منتدى مدمي الشباك
الموقع الرسمي للكابتن سامي الجابر
تاريخ التسجيل: 08/01/2002
المكان: sami9.net
مشاركات: 4,692
الله يعطيك العافية يا ابوعبدالله

هونها وتهون

الله معهم إنشاء الله
اضافة رد مع اقتباس
  #4  
قديم 22/03/2003, 03:57 PM
زعيــم مميــز
تاريخ التسجيل: 11/12/2001
المكان: وين ما يكون الزعيم
مشاركات: 9,248
يعطيك العافية يالغالي
على جهودك

وبالتوفيق للزعيم
وشبكة الزعيم
اضافة رد مع اقتباس
   


إضافة رد


قوانين المشاركة
غير مصرّح لك بنشر موضوع جديد
غير مصرّح لك بنشر ردود
غير مصرّح لك برفع مرفقات
غير مصرّح لك بتعديل مشاركاتك

وسوم vB : مسموح
[IMG] كود الـ مسموح
كود الـ HTML غير مسموح
Trackbacks are مسموح
Pingbacks are مسموح
Refbacks are مسموح



الوقت المعتمد في المنتدى بتوقيت جرينتش +3.
الوقت الان » 05:17 AM.

جميع الآراء و المشاركات المنشورة تمثل وجهة نظر كاتبها فقط , و لا تمثل بأي حال من الأحوال وجهة نظر النادي و مسؤوليه ولا إدارة الموقع و مسؤوليه.


Powered by: vBulletin Version 3.8.7
Copyright ©2000 - 2024, Jelsoft Enterprises Ltd

Google Plus   Facebook  twitter  youtube