#1  
قديم 29/01/2012, 01:35 AM
الصورة الرمزية الخاصة بـ أخبار الصحف
الموقع الرسمي لنادي الهلال
تاريخ التسجيل: 27/11/2008
مشاركات: 4,081
أخبار الزعيم ليوم الأحد 6 / 3 / 1433 هـ من الصحف









هاسيك يسعى لإنهاء التزاماته ويخطر الإدارة باحتمالية تأجيل وصوله
دوسري الهلال ينتظر نتائج الفحوصات.. والجابر يريح اللاعبين قبل الفيصلي




كتب - فيصل المطرفي:

علمت (الجزيرة) ان مدرب الفريق الهلالي الجديد التشيكي ايفان هاسيك قد يؤجل موعد وصوله للرياض حتى مساء غد أو صباح الثلاثاء، إذ اخطر أمس الإدارة الهلالية بأنه في حال عدم إنهاء كل التزاماته اليوم سيضطر إلى تأخير وصوله في حين سيواصل سامي الجابر إشرافه على الفريق الأزرق لحين وصول هاسيك وذلك بعد انتهاء فترة تكليف الألماني هيكو بونان بنهاية مواجهة الفريق الهلالي أمام الاتحاد .

هذا ويجري لاعب وسط الفريق الهلالي عبد العزيز الدوسري اليوم أشعة على موضع إصابته بالعضلة الخلفية للساق، وينتظر ان تظهر نتائجها غدا لتحديد مدة علاجه ، ويتوقع ان يغيب الدوسري عن مواجهة الفيصلي الخميس المقبل ضمن منافسات دوري (زين) للمحترفين على ان يتم تجهيزه للقاء القادسية دوريا والمباراة الختامية لنهائي كاس ولي العهد.

وكان الفريق الكروي الأول بنادي الهلال قد أجرى أمس السبت مرانا استرجاعياً بعد ان كسبوا مضيفهم «الاتحاد» مساء الجمعة ضمن نصف نهائي كأس ولي العهد، فيما أدى اللاعبون الذين لم يشاركوا في المباراة بصفة أساسية تدريباتهم الاعتيادية .

يذكر أن الجهاز الفني بقيادة سامي الجابر قد منح لاعبي الفريق راحة اليوم على أن تعاود التدريبات عند الساعة السادسة من مساء غد الاثنين.



لجنة المسابقات تجتمع اليوم في الساحل الشرقي.. ومصادر (الجزيرة) تؤكد:
تقديم مواجهتي الاتفاق والنصر والهلال القادسية في دوري زين لتقام 6 فبراير


كتب - فيصل المطرفي:

تعقد لجنة المسابقات مساء اليوم اجتماعا لتحديد مواعيد بعض المباريات في الفترة المقبلة وإعادة جدولة بعض الجولات ، وكانت اللجنة قد حددت اليوم موعدا للاجتماع حتى تتضح الصورة حول طرفي نهائي مسابقة كأس ولي العهد إذ تأهل الهلال والاتفاق للنهائي الكبير.

وعلمت (الجزيرة) ان اللجنة لن تعدل مواعيد مباريات الجولة المقبلة التي ستقام يومي الأربعاء والخميس المقبلين ، في حين كشفت المصادر ان اللجنة بصدد تقديم مواجهة الاتفاق والنصر ضمن الجولة 19 من مسابقة دوري زين للمحترفين ليوم الاثنين الموافق للسادس من فبراير بدلا من موعدها السابق الأربعاء 8 فبراير وذلك لاحتمالية إقامة نهائي كأس ولي العهد يوم الجمعة 10 فبراير الذي سيكون الاتفاق طرفا فيه ، وفي المقابل تشير المصادر إلى ان لجنة المسابقات ستقدم مواجهة الهلال والقادسية في ذات الجولة 24 ساعة لتكون يوم الاثنين 6 فبراير.

يذكر ان لجنة المسابقات ستعقد اجتماعها اليوم في المنطقة الشرقية بحضور أعضاء اللجنة.



العابد: الهدف هدية لهذا الشخص

كتب - فيصل المرشدي

بارك الكابتن نواف العابد لإدارة الهلال وللجهازين الفني والإداري وللاعبي فريقه وجماهيره هذا الفوز والأداء الفني العالي واعدا جماهير فريقه بتحقيق مايرضيهم دائما وأبدا.

وأوضح العابد أنه كان مريضا قبل المباراة لكنه تمكن من المشاركة بفضل الله في الشوط الثاني، مشيرا إلى أنه نفذ ماطلب منه المدرب وهو اللعب على الأطراف مما جعله يخرج بشكل جيد ويسجل الهدف الثاني لفريقه.

وأشار العابد إلى أنه قبل المباراة تلقى اتصالاً من أخيه الصغير دعى له بتسجيل هدف في المباراة.

وأكد العابد بأن مجموعة من اللاعبين يعتبرون فريق واحد منذ أن كانوا في الفئات السنية الأمر الذي جعلهم متفاهمين بشكل كبير.



لاعبو الهلال سعداء بالفوز والتأهل للنهائي الخامس على التوالي:
الدوسري: الاتحاد أجبرنا على تغيير الخطة.. وهزازي معذور




كتب - فيصل المرشدي

طمأن نجم الوسط الهلالي عبدالعزيز الدوسري المحبين على إصابته بأنها كدمة في الخلفية للساق وغداً سيظهر الكشف الطبي مدى خطورة إصابته.. وعن المباراة قال:» سعيدون جداً بهذا الأداء والمستوى العالي والحمدلله تحقق الفوز.. وطموحنا القادم أداء عال في مباراة النهائي وتحقيق الذهب, وقدمنا مباراة جيدة تكتيكياً وللأسف لم نطبق كل ما طلبه المدرب بسبب إسلوب اللعب الاتحادي الذي أجبرنا على تغيير

بسيط في أسلوب اللعب».. هذا وقد عذر الكابتن عبدالعزيز زميله إبراهيم هزازي الذي تسبب في خروجه مصاباً.

من جانب آخر بارك اللاعب الهلالي سلطان البيشي الفوز لجماهير فريقه مرجعاً هذا الانتصار لعزيمة اللاعبين العالية في الحصول على اللقب للمرة الخامسة على

التوالي والحفاظ على الرقم المسجل باسم الهلال.. وقال البيشي: «إجماع لاعبي الفريق على الفوز رغم كل الظروف سهّل لنا ما كنا نطمح له والحمدلله وفقنا في المباراة وتفوقنا، ونعد الجماهير بالأداء الجيد في النهائي بإذن الله».. وعن أدائه الجيد في مركز الظهير الأيمن وقرب عودة نامي قال: «توفيق الله جعل مني

لاعباً جيداً في هذا المركز، ويأتي أيضاً تطبيق ما يطلب مني من المدرب، بالإضافة إلى رضا الإدارة والجمهور؛ وأسأل الله أن أكون على قدر هذا الرضا».

وأوضح لاعب الوسط الهلالي الشاب سالم الدوسري أن الإصابة التي تعرض لها كدمة في الركبة فقط، ولن تعيقه عن المشاركة مع فريقه في قادم الأيام بإذن الله.. وعن مباراة الاتحاد قال:» طبقنا ما طلبه المدرب منا وهذا الشي جعل الفوز من نصيبنا ونأمل أن نرضي جماهيرنا بإذن الله في المباريات القادمة».. وعن ثقته بنفسه رغم صغر سنه وقلة خبرته قال: «الفضل يعود بعد الله للكابتن سامي الجابر الذي يحفزني قبل كل مباراة وإلى الإدارة وإخواني اللاعبين، وآمل أن أصل لما يرضيهم».

فيما أرجع لاعب الوسط الهلالي الشاب محمد القرني الفضل في الفوز في مباراة الاتحاد إلى تنفيذ كل لاعب ما طلب منه، مبيناً أن المباراة كانت تميل للصعوبة لولا تكاتف لاعبي بالإضافة إلى تمركزهم الجيد فريقه الأمر الذي يسّر لهم تسجيل الهدفين واللعب بشكل مميز.. وأوضح الكابتن محمد أن تدرجه هو وأغلب زملائه من الفئات السنية حتى وصولهم للفريق الأول سهّل لهم التأقلم مع بعضهم البعض.



طالب بأن تكون القرارات واضحة وليست باجتهادات شخصية.. الجاسر:
أستغرب تقسيم الملعب في المباريات التي يكون الهلال طرفاً فيها فقط




كتب - مساعد العقيلي

استغرب مدير المركز الإعلامي بنادي الهلال الأستاذ عبدالكريم الجاسر تقسيم ملعب استاد الملك فهد الدولي رغم أنه سبق أن كان هناك قرار بأن روابط الأندية تكون على يمين ويسار المنصة، وبقية الملعب مفتوح؛ لأنه متاح لكل الجماهير. وتساءل «هل يتم تقسيم الملعب أو السماح لروابط المشجعين بالحضور في درجة ثانية؟!». وقال: «أنا أعتقد أن هذا الموضوع يحتاج إلى إعادة نظر، ونحتاج إلى أن يكون هناك تنظيم ثابت ولا يتغير بتغير الفِرَق أو المباريات؛ حيث إن كل المباريات السابقة كانت الروابط فيها على يمين ويسار المنصة إلا في هذه المباراة!». وزاد «إننا فوجئنا في هذه المباراة بدخول الجماهير الاتحادية المدرجات الهلالية، ووجدت في الواجهة رابطة الهلال وجماهيره؛ فكان هناك نوع من الاحتكاكات المقصود من الجماهير الاتحادية؛ لكي يكون هناك نوع من الاستحواذ على المقاعد». ودلل على ذلك بأن الهلال إذا لعب في جدة فهو يلعب على أرض الفريق الخصم؛ فتكون الجماهير الهلالية خلف جماهير الخصم، ويحدد لها أماكن معينة، وهذا أمر طبيعي؛ فمن المفترض أن يعامَل الآخرون بالمثل، وهذا ما يحدث في جميع دول العالم. وأكد أن الجماهير الهلالية تعاني الحصول على التذاكر في ملعب جدة بينما العكس صحيح؛ لذا يجب أن تكون هناك قرارات واضحة ومعلنة أمام الجميع، ولا تكون هناك اجتهادات شخصية؛ لأن الجماهير هي ملح كرة القدم. وأصاب توقع الأستاذ عبدالكريم الجاسر حينما توقع أن تكون نتيجة المباراة 2ـ 0 لصالح الهلال.



المباريات الأخيرة أكدت ذلك
الهــلال فريق المستقبل.. ومعين مدرسته لم ينضب




كتب - طارق العبودي

أكدت المباريات الثلاث الأخيرة التي خاضها فريق الهلال الكروي أمام الأهلي دورياً والنصر والاتحاد في كأس سمو ولي العهد وأثبتت للمرة المليون ان الفريق الأزرق « معين لاينضب «ولايتوقف عن تقديم النجوم الشابة وأن « مدرسته «بقيت صامدة وثابتة متفوقة على الأكاديميات بعد ان اعتقد الغالبية أن هذه المدرسة التي قدمت في زمن مضى نجوما افذاذا بدءا من يوسف الثنيان وسعد مبارك وعبادي الهذلول وحسين الحبشي وسامي الجابر وعبد الرحمن التخيفي وخالد التيماوي وفيصل ابو ثنين ومحمد الشلهوب قد توقف عطاؤها وجفت منابعها.

من تابع المباريات الثلاث الأخيرة والتي كانت أمام فرق كبيرة تأكد واقتنع بأن المستقبل الكروي سيكون للهلال كما هو الحاضر .. حيث شهدت هذه المباريات بروز أكثر من 8 لاعبين جميعهم من إنتاج المدرسة الزرقاء وجلّهم ممن لايزالون مدرجينفي كشوفات الفريق الأولمبي.

- سلطان البيشي ومحمد القرني ونواف العابد وسلمان الفرج وسالم الدوسري وعبد العزيز الدوسري وحسن خيرات والمدافع المفاجأة عبد الله الدوسري ساهموا مساهمة مباشرة في وصول الفريق الهلالي لنهائي الكأس, وهناك بعض النجوم شاركوا في مباريات مضت في دوري زين ومازالوا يبحثون عن مزيد من الفرص كشافي الدوسري وحسام الحارثي وبندر البيشي وجميعهم مازالوا في خطواتهم الأولى في عالم الكرة.

* بروز هؤلاء الصغار أمام فرق كبيرة يؤكد بعد نظر مسيري النادي الذين لم ينجرفوا كما انجرف غيرهم لاستقطاب لاعبين « محليين « باستثناء لاعب واحد هو فواز فلاته لثقتهم في أن فريقهم يعج بنجوم تتمناهم الفرق الأخرى بل هم الأفضل محليا.

- الجماهير الهلالية وإن كانت فرحتها بالفوز والتأهل للنهائي إلا ان فرحتها بمنح هؤلاء النجوم الفرصة وبروزهم وتألقهم كانت أكبر خصوصا وأن ماقدمه شباب الهلال في المباريات السابقة يؤكد حسن التخطيط للمستقبل, ويبرهن بالأدلة القاطعة مدى التعاون الكبير بين إدارة النادي وإدارة الفئات السنية وهذا مايعده محبو الهلال بشرى ببقاء فريقهم زعيما كماكان.



جرافيكس الرياضية يكشف الفارق في أعمار لاعبي الهلال والاتحاد!

جدة – حمود البقمي
كشف جرافيكس القناة الرياضية الفارق الكبير في السن بين لاعبي الهلال ولاعبي فريق الاتحاد خلال مباراة ربع نهائي كأس سمو ولي العهد حينما ظهر على الشاشة أن متوسط العمر في فريق الهلال لا يتجاوز الـ23 عاماً فيما يصل متوسط العمر للاعبي الفريق الاتحادي29 سنة. وتأتي النسبة لصالح الفريق الهلالي الذي يضم لاعبين أقل من هذا السن كسالم الدوسري ومحمد القرني وسلطان البيشي وعبدالله الدوسري وعبدالعزيز الدوسري وسلمان الفرج ونواف العابد واللاعب الكوري يو بينج فيما يعد الثلاثي حسن العتيبي وأسامة المولد والشلهوب هم الأكبر سناً وخبرة. بينما في الجانب الآخر حملت القائمة الاتحادية من الأساسيين من هم تجاوزوا الـ 33 سنة ماعدا أبو سبعان وأحمد عسيري وأسامة المولد. خاصةً إذا ما استثنينا من هم على دكة الاحتياط الاتحادية كنجوم واعدة وصغيرة بالسن أمثال باهبري والخضري.



الفئات السنية في الهلال تؤتي أكلها بشهادة نجمين من شباب الفريق

كتب - فيصل المرشدي

ظهر الهلال المطعّم بشبابه بمستوى عالي يعود فضله إلى وجود العناصر الشابة ومزجها مع عناصر الخبرة في آراء فنية كثيرة.وراهن صاحب السمو الملكي الأمير عبدالرحمن بن مساعد على نجاح شبابه مؤكدا أنهم لو كانوا في فرق اخرى لدفع الملاليين لإحضارهم.

هذا وقد أكدا لاعبي الهلال المبدعين نواف العابد ومحمد القرني في تصريحات تلفزيونية بعد مباراة الاتحاد في كأس ولي العهد أن سبب تميز الفريق الهلالي في مبارياتهم ضد الأهلي والنصر والاتحاد على التوالي رغم غياب 3 من محترفيه بالإضافة إلى بعض نجومه سبب تميزه هم شباب الفريق الذين ظهروا بمستوى عالٍ وتكتيك مميز من مباراة إلى أخرى.

وجاء في حديث اللاعبين أن تأقلمهم مع بعضهم البعض وإجادتهم للتمركز وفهمهم لبعضهم أيضا يعود فضله إلى التدرج في الفئات السنية ولعبهم في فريق واحد منذ الصغر وحتى وصولهم للفريق الأول.

الجدير بالذكر أن الفضل يعود بعد الله تعالى لإدارة الهلال ولعضو الشرف الأمير بندر بن محمد المسؤول عن الفئات السنية في النادي الذي دائما مايكون خلف تلك الأسماء الشابة.



بالمنشار!
شباب الهلال يقهر الأصفرين ويعالج تفريط الإدارة !
احمد الرشيد


عالج شباب الهلال تداعيات التفريط الإداري الذي جعل الأزرق يدخل مراحل هامة للحسم في الدوري والكأس بدون مدرب ولا لاعبين أجانب وعلى الإدارة الهلالية أن تشكر الله ثم تشكر السيد بونان وسامي الجابر اللذين منحا الفرصة لشباب الهلال ليقدموا فريقهم بثوب جديد يسدد ثغرات العمل الإداري ويستر عيوباً كان يمكن أن تهز منظومة عمل يضرب في احترافيته المثل وظهر هلال الشباب حيث سرعة الأداء والتحرك بدون كرة والتقارب بين الخطوط وتوازن تام في الأدوار الهجومية والدفاعية تدعمه لياقة عالية ومهارة فائقة راح ضحيتها الأصفرين النصر والاتحاد!

والهلال بمظهره الفني القوي الذي كان عليه أمام الأهلي والنصر والاتحاد لا بد أنه أحدث تحولات كبيرة في قناعات كثير من الهلاليين بشأن أهمية استمرارية الجهاز الفني الحالي في الإشراف على الفريق بدلاً من المدرب القادم بسجله التدريبي غير المشجع وحجب ظهور لاعبي الأخطاء المتكررة في التشكيلة الأساسية لكي لا يحرم الفريق من حيوية الشباب التي صارت تصنع الفارق بين الهلال ومنافسيه!

ومثلما هو الهلال دائماً نموذجاً في مبادراته الفنية فإن تأهله لنهائي كأس ولي العهد بطاقم من الشباب سيشجع بقية الفرق للسير على خطاه الفنية والتركيز على اللاعبين الشباب بشرط أن تتوفر لديهم مثل مهارة وموهبة شباب الأزرق لكي تكون النتائج سارة!

مباراة استقبال وتوديع خالد عزيز!

الذي شاهد حال الفريق النصراوي أمام الهلال في مباراة الأربعة لا يمكن أن يصدق أن الفريق يلعب مباراة تنافسية في بطولة هامة جداً حيث لم يستشعر أحد بوجود طموح نصراوي لمواصلة المشوار بأمل الفوز بكأس غالية بل إن المستوى الفني المتواضع للنصر والخسارة بالنتيجة الكبيرة والمشاركة الرمزية لخالد عزيز في الشوط الأول وهيمنة الهلال على كامل مجريات المباراة وتقبل النصراويون للنتيجة - على غير العادة - كلها كانت أجواء فرضت تساؤلاً - مصدوماً - هل كان النصراويون يلعبون للمنافسة أم أنهم اكتفوا بتقديم وتوديع خالد عزيز الذي ربما تكون مشاركته أمام الهلال هي الأولى والأخيرة له مع النصر فقد كانت هي الحدث الأغرب في المباراة لأن اللاعب كان غائباً عن المباريات قرابة موسمين وشارك بعد أن تدرب مع النصر تدريباً واحداً فقط ولا أظن أن مشاركة عزيز كانت هي نتيجة قناعة مدرب بل هي أقرب إلى فكر أعادنا لماضي اللعب على النفسيات في غياب الفنيات!

مشاركة عزيز لم تكن هي فقط كل مشاكل الفريق النصراوي في المباراة فالفريق بأكمله لم يكن - فنياً - في مستوى الحدث لفارق الحضور الذهني والمهارة والسن بين لاعبيه ولاعبي الهلال ففي حين لعب الهلال بطاقم غالبيته شباب تحت 21 سنة كانت تشكيلة النصر تضم غالبية من اللاعبين أعمارهم فوق 31 سنة ولذلك عجز عن مجاراة الهلال مما يعني أنه لكي يلحق النصر بالهلال عليه أن يجاريه بالسرعة والمهارة والموهبة وحيوية الشباب بالتركيز على شباب النادي بدلاً من رجيع الأندية!

سبق وأن قلت إن الهلال منافس شريف لا يستغل المواقف فالفرصة كانت سانحة لأن يخرج بثمانية لكنه اكتفى بالأربعة أهداف ثم إن الوضع الفني الذي كان عليه النصر في المباراة لم يكن يحفز على بذل مجهود أقوى لمجرد الخروج بنتيجة أكبر في مسابقة تحتاج إلى عمل فني مرحلي يتطور مع تقدم المنافسة وتطور المنافسين في كل مرحلة!

اختار ولا تحتار!

عندما يخرج لاعب أجنبي ويقول في تصريح صحفي إن احترافه بالدوري السعودي هو أكبر خطأ ارتكبه في حياته وإنها كانت تجربة فاشلة فإن هذا التصريح يستلزم التالي ..

- أن تتقصى هيئة دوري المحترفين الحقيقة عبر القنوات الرسمية للتعرف على دواعي هذا التصريح!

- التأكد من مدى مصداقية اللاعب في تصريحه!

- معالجة الأمر على ضوء النتائج - مع أو ضــد - اللاعب بمــا يضمن المحافظة على سمعـــة الأندية والدوري السعودي!

وسع صدرك !

** حركة أبو سبعان مع نواف العابد ليست فقط سلوك مشين بل هي حركة غير إنسانية لا يستحق فاعلها ممارسة رياضة شعارها التنافس الشريف!

** لاحظت أن كثيراً من الهلاليين وجدوا في بروز سالم الدوسري فرصة للتقليل من أهمية وجود الفريدي في الطاقم الأساسي مع أن حاجة الفريق تفرض تحفيز الاثنين معاً للاستفادة من إمكاناتهما الكبيرة والتألق في خدمة الفريق!

** ضربة جزاء وطرد أبو سبعان وإبراهيم هزازي ثلاث حالات غاب عنها قرار الحكم لكن الهلال فاز على الاتحاد بهدفين بحضور مستواه وغياب الأخطاء الهدية وتألق شبابه!

** مدرب الهلال الجديد يصل اليوم أرجو أن يكتفي بالفرجة في المباراة القادمة حتى لا تختل منظومة الفريق الحالية الرائعة!

** خلاص استسلم النصراويون ورفعوا الرايات البيضاء واعترفوا بحقيقة وضع فريقهم الفني وأقروا بتفوق الهلال ( الزعيق فريق اللجان والحكام )!

** تعليقات الإعلاميين الاتحاديين على بعض حالات العنف التي تصدر من بعض لاعبي فريقهم تقف عند حد ( احتكاك عادي في كرة القدم ) وهذه الرؤية السلمية افتقدناها في الإعلام الاتحادي الذي كان يضع من الحبة قبة أيام تفاريس الهلال ورادوي!

** نحتاج إلى ناطق رسمي للجنة الانضباط ليوضح الحقائق للجماهير الرياضية حيال تدخل اللجنة في بعض الأحداث وتجاهلها لأحداث أخرى مشابهة ولماذا تستعجل اللجنة قراراتها في بعض الأحداث وتتأنى وتفكر وتتردد في اتخاذ القرار في أحداث أخرى!

** في رأيي الشخصي أن الزملاء بتال القوس ورجاء الله السلمي ووليد الفراج هم الأبرز محلياً وخليجياً في تقديم البرامج الرياضية وكنت أضع الأفضلية فيما بينهم بحسب الترتيب السابق لكن حيادية رجاء الله السلمي نقلته إلى الصدارة بعد أن تكرر وقوع بتال في فخ نصراويته وبعد أن كرر وليد الفراج نفسه واستنسخ الجولة بنفس وجوهها السابقة تحت مسمى ( أكشن يا دوري )!

** يقول الزميل الأستاذ علي داوود رئيس نادي الوحدة تعليقاً على قيام إدارته بتسديد مستحقات اللاعبين السابقين الذين كانت لهم مستحقات لدى النادي منذ أكثر من 11 عاماً ( مشكلتنا في إدارات الأندية أننا نتهاون في تسليم اللاعبين مستحقاتهم ونماطل في منحهم حقوقهم رغم أنهم في حاجة ماسة لها ولهذا قد يرفع لاعب يديه وهو مظلوم ويدعي على النادي فتدب به الأزمات والمشاكل بسبب دعوة مظلوم ويجب أن نحذر من هذا جميعاً )!

** في الفيصلي بيع العقود بالثمن الأقل وفي القادسية بالتقسيط المنتهي ببلاش وهذا يعني أن مصلحة الفريق ليست من الأولويات!

** عرض الهلال على الفيصلي عشرة ملايين مقابل عقد عقيل بالغيث لكن المدلج رأى أن سبعة ملايين الأهلي هي الأكثر!

** في الهلال من المواهب ما يغنيه عن الآخرين ونجاح التجربة الهلالية الحالية يفرض التركيز أكثر على فرق النادي السنية باعتبارها القاعدة الكروية الذهبية!

** إلى اللقاء الأسبوع بعد القادم إن شاء الله.



في الوقت الأصلي
يا هلالي: هلالك يترس العين
محمد الشهري


الكسب في كرة القدم قد يكون هو مربط الفرس بصرف النظر عن كيفية تحقيقه.. لكنه ليس المقياس الحقيقي والموضوعي لجوانب أخرى إبداعية هي من صلب متعة كرة القدم.

فقد يكسب الفريق الأقل ترشيحاً، الأقل عطاءً.. لكنه الأوفر حظاً.. هنا تكون المعادلة ناقصة، أما إذا تحالفت مقومات العطاء المنسجم مع متطلبات الأداء المبهر بتنفيذ الجُمل بواسطة أقدام تعرف معنى الإبهار والإمتاع.. فلا شك أن الصورة ستكون حينئذٍ غاية في الروعة والجمال.. خصوصاً إذا توجت بالكسب.

هكذا أرى الهلال الحالي بشبابه.. بمقوماته.. بفكره.. بكل ما فيه، سواء كسب أو خسر.. المهم أنه لا يزال يمسك بتلابيب مميزات وكاريزما وحضور بطل ولِد في منصة التتويج ولا يعنيه من الطرف المقابل إلا أن يمنح ذلك الطرف حقه من الاحترام ويمضي، حتى والصافرة تستبيح بعض حقوقه وجماله كالمعتاد.. ثم تُجند الأصوات المبحوحة، والأقلام الصدئة لتصفق للظالم وتعتبره بطلاً قومياً لأنه كان شجاعاً في الباطل، وضليعاً في السوء؟؟!!.

انتصاراً لمن؟!

الكثير من القضايا ذات الأبعاد والأهداف الإنسانية والشريفة مرت مرور الكرام، وذهبت ادراج الرياح.. لم تشكل حالات من التوقف الاستقصائي والبحثي برغبة الوصول إلى غاية تتماهى وجوهرها وأهدافها لدى الكثير من وسائل الإعلام؟!.

في حين يفاجئنا بعض منسوبي الإعلام (الفضائحي) الحديث بين الفينة والفينة بشيء من اقتباساته العصرية مما نسمعه عن ممارسات الإعلام الغربي الأصفر.. الذي يعتمد على العيش في كنف أخبار الفضائح في أوساط الفنانين وتبنيها.. بل افتعالها أحياناً بالاتفاق مع أطرافها بغرض التشويق والتسويق ولفت الأنظار والاشتهار..؟!.

هذا الإعلام الحديث بما فيه بعض الوسائل والبرامج الرياضية.. بات يغترف من ذات المعين، ويمارس ذات الاتجاه والتوجه.. إذ ما أن يرتكب أحدهم حماقة أو سوء سلوك، أو قولا أو فعلا مشينا.. حتى تتهافت تلك الوسائل لخطب ودّه، والعمل على الاحتفاء به واستضافته وتقديمه للمشاهدين كما لو أنها تقدم شخصية علمية فذّة؟!.

ولعل آخر ما أتحفنا به هذا الإعلام المتهافت إنما يتمثل في نبش حكاية اللاعب الكاميروني إيمانا مجدداً، وعندما تبحث عن الغاية، وعن الفائدة المتوخاة من وراء الحرص على نفخ رمادها.. ستجد أن المسألة برمتها لا تتجاوز البحث عن بطولة شخصية دافعها الغرور والغطرسة حد التورم، وأنه لا وجود لطرف ينبغي الانتصار له بقدر ما هو اللهث خلف وهم تحقيق تلك البطولة الزائفة حتى لو أدى الأمر إلى اللجوء للتلفيق والتأليف.. رُب كلمة قالت لصاحبها دعني.

يا خفي الألطاف

لا حول ولا قوة إلا بالله.. كيف لإنسان يفترض أنه راشد، وقد بلغ من العمر ما يجعله أكثر قدرة على التمييز وبالتالي الحذر من الوقوع في التهلكة عامداً متعمداً، وفي سبيل ماذا.. جلد منفوخ؟!.

والله لقد صعقت وأنا أقرأ ذلك السيل من التغريدات المتبادلة بين إعلاميي أحد الأندية على خلفية خسارته مؤخراً وكأنها المرة الأولى التي يخسر فيها ذلك الفريق، أو كأنه كان يكتسح الفرق صغيرها وكبيرها بدليل موقعه في الترتيب.. وأن وضعه في تلك المباراة تحديداً هو ما يدعو للريبة..!!!.

سحر، شعوذة، دنبوشي، سيب عُمان، المجمعة، غيروا أرضية الملعب، غيروا الغرف، لم يتبق سوى المطالبة بإزالة منشآت النادي والملاعب عن بكرة أبيها لكي يؤمن أولئك الجهلة بأن ما أصابنا لم يكن ليخطئنا، وما أخطأنا لم يكن ليصيبنا.. أين هذه الارتيابات الخزعبلاتية عندما يكتسح العميد ذلك الفريق بالستة؟؟!!.

يا جماعة الخير.. المسألة برمتها مجرد لعبة وبالتالي يفترض ألاّ يقامر المرء بجوهر عقيدته ويضع نفسه الضعيفة في هذا الدرك السحيق من أجلها، أو حتى من أجل ما هو أكبر منها أو أصغر.. أنتم تقامرون وتغامرون بشيء عظيم لو تعلمون.. عودوا إلى رشدكم وتوبوا إلى الله مما اقترفتموه بحق أنفسكم.. ولتذهب كرة القدم إلى الجحيم إذا كان الثمن على هذا القدر من الفداحة.. حسبنا الله ونعم الوكيل.



فواصــل

* واصل الفريق الهلالي إبداعه الكروي واستطاع أن يكسب نجومية الثلاثة أسابيع الماضية سواء في الدوري أو الكأس واستطاع أن يصل إلى نهائي كأس ولي العهد للمرة الخامسة على التوالي بعد فوزه المستحق على الاتحاد غريمه التقليدي.

* ما فعله لاعب الاتحاد محمد أبوسبعان من سلوك مشين تجاه زميله لاعب الهلال نواف العابد عندما دعس على ظهره بلا إنسانية يجب أن يحاسب عليه اللاعب حسابا شديدا. فتلك الحركة لا يمكن تبريرها أو حتى الدفاع عن صاحبها خصوصا وأن المباراة لم تكن مشحونة.

* بعد أسبوعين فقط من تسجيله في الهلال سوف يتمكن النجم سعد الحارثي من الصعود للمنصة للتويج في نهائي كأس ولي العهد بعد أن ظل لأكثر من عشر سنوات في ناديه السابق النصر بعيد عن المنصات.

* خسارة منتخب المغرب للمرة الثانية في بطولة أمم إفريقيا توجب على الهلاليين الاتصال العاجل بالقائمين على المنتخب الشقيق لطلب عودة الثنائي العربي وهرماش للالتحاق بصفوف فريقهما خصوصا وأن الهلال أبدى تعاونا كبيرا في التحاق اللاعبين بمعسكر منتخبهما منذ وقت مبكر.

* التنظيم الرائع لاتحاد اليد لبطولة آسيا جاء مشرفا وعلى أعلى مستوى من الدقة وهذا هو المتوقع من اتحاد يرأسه الأستاذ عبد الرحمن الحلافي وزملاؤه في الاتحاد الذين عرف عنهم التطلع لتحقيق أعلى درجات النجاح في كل عمل يتولونه.

* الحكام الرومان الذين تم استقدامهم من اتحاد الكرة هذا الأسبوع نحجوا بامتياز وهذا هو المطلوب. فالحكام الأجانب يجب أن يكونوا أفضل من المحليين بمراحل وأن لا يقعوا في أخطاء بسيطة وبدائية مثلما حدث من كثير منهم.



صح لسانك

* سعد الحارثي للمنصة بعد شهر في الهلال
عنوان صحفي
الحي يحييك يالرابح

* دفاع الاتفاق الأقوى محليا
برانكو
نشوف نتائج فحص فيكتور والعمدة

* محمد نور أفضل لاعب سعودي في الاستفتاءات
عنوان صحفي
لكن في الملاعب لا





رئيس الهلال: كسبنا (الشباب) ولو أردناهم لدفعنا الملايين



الرياض - اسامة النعيمة
اكد رئيس الهلال الامير عبدالرحمن بن مساعد ان الفريق تأهل لنهائي كبير امام فريق كبير ووصول للمرة الخامسة وقال:" حرصنا على تحقيق اللقب تحت اسم ولي العهد الامير نايف بن عبدالعزيز وقال: "لدينا إصابات وغيابات من لاعبين أجانب ومحليين ولكن لدينا شباب هم المكسب الحقيقي ولو بحثنا عنهم في أندية اخرى لدفعنا ملايين الريالات، ولكن الثروة الحقيقية هم هؤلاء الشباب الذي هم مستقبل الهلال وطموحات الجماهير خصوصا انهم لم يتجاوزا ال ٢١ عاما مع وجود ثلاثة لاعبين خبرة هم اسامة الهوساوي ومحمد الشلهوب وحسن العتيبي وبهذا الفريق سيحقق الهلال ما نريد وهي البطولات".

واضاف: "الاجانب سيكونون اضافة لنا وتحدثنا في بداية الموسم اننا غيرنا جلد الفريق ويجب الصبر حتى نجني الثمار وهذا لن يتحقق إلا بالبطولات ولو كسبنا مباريات بدون بطولات لا فائدة ولكن الانسجام والعمل الجيد الذي قام به سامي الجابر ومدرب الاولمبي نبحث عن تحقيق ثماره، ويجب ان لا نبخس حق المدرب السابق توماس دول الذي عمل ولكن لم يوفق ويشكر على ذلك".



هرماش والعربي يعودان للهلال نهاية الأسبوع
التشيكي هاسيك يؤجل وصوله أكثر من 24 ساعة




الرياض – اسامة النعيمة حمد الصويلحي

تأجل وصول المدرب الجديد للهلال ايفان هايسك إلى اكثر من 24 ساعة بسبب ظروف عائلية بعد أن كان مقررا وصوله إلى الرياض اليوم (الاحد) للاشراف على الفريق وقيادة الجهاز الفني في مباراة الفيصلي المقبلة الخميس المقبل وسيشرف على تدريبات الفريق يوم الأربعاء، في الوقت الذي غادر مدرب الفريق الأولمبي هيكو بونان الذي أشرف على الفريق الأول في المباراتين الماضيتين للتمتع بإجازة خاصة لمدة أربعة أيام يعود بعدها لقيادة الفريق الأولمبي.

من جهة ثانية ينتظر أن يعود المغربيان عادل هرماش ويوسف العربي إلى الرياض في الأول من شهر نوفمبر المقبل بعد آخر مباريات منتخب المغرب في بطولة كأس الأمم الأفريقية 2012 م أمام النيجر في 31 يناير بعد أن تأكد خروج منتخب المغرب من البطولة نظير خسارته في المباراتين الماضيتين أمام تونس والجابون.

على صعيد آخر نفى مصدر هلالي نية الادارة احضار مدرب منتخب المغرب الحالي البلجيكي ايريك جيرتس وقال: "المدرب مرتبط بعقد حاليا مع الاتحاد المغربي لكرة القدم وعلى الرغم من نتائجه غير الجيدة في بطولة افريقيا وتوجه الاتحاد المغربي لاقالته إلا اننا في الهلال لا نفكر في المدرب اطلاقا لأننا ارتبطنا مع مدرب جديد هو التشيكي ايفان هاسك الذي ينتظر وصوله خلال اليومين المقبلين بعد ان وقع معه مدير ادارة الكرة سامي الجابر عقدا لستة أشهر مقبلة، وكل الأحاديث التي خرجت بأن جيرتس سيعود للهلال غير صحيحة ونحن لدينا مدرب سيبدأ عمله حتى نهاية الموسم الحالي".

من جانب آخر يغيب لاعب الوسط عبدالعزيز الدوسري عن مواجهة الفيصلي المقبلة بسبب الاصابة وينتظر استمرار غياب ماجد المرشدي وحسن خيرات للسبب ذاته بينما يشارك السويدي فليلهمسون في مواجهة الفيصلي بعد انتهاء العقوبة الانضباطية المفروضة عليه من الاتحاد القطري للمباريات الثلاث الماضية.



الدوسري: إصابتي غير مقلقة.. وننتظر فرحتنا الكبرى



الخرج - محمد الحطيم

طمأن لاعب وسط الهلال عبدالعزيز الدوسري جماهير فريقه عن وضع اصابته وقال: "انها كدمة في عضلة الساق الخلفية معبرا عن سعادته بالتأهل لنهائي كأس ولي العهد للمرة الخامسة على التوالي".

واضاف: "بإذن الله ستكون الفرحة الكبرى بتحقيق البطولة، وامام الاتحاد قدمنا مباراة جيدة تكتيكيا ولم نطبق كل ما طلبه منا المدرب بونان، وطريقة الاتحاد أجبرتنا على تغيير بسيط في أسلوب اللعب والحمد لله استطعنا التقدم بهدف وبسط نفودنا على كامل الملعب".

وتابع قائلا: "التوازن الهلالي في أداء الفريق صعّب على الفريق الاتحادي التقدم الى ملعب الهلال الى انا احرزنا الهدف الثاني وهو هدف الاطمئنان".

وتقبل الدوسري اعتذار زميله مدافع الاتحاد إبراهيم هزازي الذي تسبب في خروجه مصابا نهاية الشوط الأول، وتمنى ان يواصل الفريق تقديم المستويات الجميلة وتحقيق بطولة كأس ولي العهد وتقديمها لإدارة النادي وجماهير الفريق الذي لا يمكن الاستغناء عنها بأي حال من الأحوال.



كيك: تمنيت ويندل وإصابة هزازي مؤثرة
هيكو: البدلاء المميزون أكدوا قوة الهلال




‏الرياض- أسامة النعيمة

عزا مدرب الهلال هيكو بونان استبدال لاعب الوسط عبدالعزيز الدوسري خلال مباراة فريقه أول من أمس (الجمعة) أمام الاتحاد في نصف نهائي كأس ولي العهد للإصابة وقال في المؤتمر الصحفي «أخرجت الدوسري للإصابة وسيخضع اللاعب للفحص للتأكد من سلامته وأشركت العابد بدلا عنه وسجل هدف التعزيز، لدينا بدلاء مميزون لذلك استطعت أن أجري التغيير وأنا مطمئن، حققنا الفوز بهدفين، وسنركز أكثر على تنفيذ الكرات الثابتة في التدريبات للاستفادة منها».

وأضاف: «سندخل المباراة النهائية للكسب وتحقيق الفوز والبطولة».

من جانبه أكد مدرب الاتحاد كيك أن منافسه (الهلال) كان الأسرع حركة في المباراة، وقال: «الأخطاء التي وقع فيها لاعبو فريقي جعلتنا نخسر المباراة، كنت أرغب ببقاء البرازيلي وندل أو باهبري لأن من كانوا على الدكة لم يكونوا في مستواهم»

وأضاف: «بعد الهدف الثاني للهلال أصبح اللعب مفتوحا من جانب الهلال ولو استطاع اندوما استغلال الفرصتين السانحتين اللتين تهيأتا له لكان الوضع أفضل ولتغيير كل شيء، كما أن خروج المهاجم نايف هزازي أثر على الاتحاد؛ إذ لا أملك مهاجما بديلا في مستواه».



أكد أن كأس ولي العهد ارتبط بالهلال
سامي الجابر: نملك أفضل المحليين.. والقائمة الأساسية تحيرنا




الرياض – حمد الصويلحي

أبدى مدير عام كرة القدم بالهلال سامي الجابر سعادته بالفوز على الاتحاد أول من أمس (الجمعة) والتأهل لنهائي كأس ولي العهد وقال:» نحمد الله على توفيقه لنا فالوصول إلى نهائي كأس ولي العهد للمرة الخامسة على التوالي يدعو للفخر والسعادة، كأس ولي العهد ارتبط بنا خلال السنوات الأخيرة ونتمنى أن نواصل المستوى والنتائج الإيجابية ونحقق اللقب لأننا حريصون جدا على تحقيق البطولة وإسعاد الجماهير الهلالية».

وأضاف:» أنا سعيد بالمستوى المميز والانضباط التكتيكي والروح العالية التي ظهر بها الفريق، ومتفائل جدا بالمباريات المقبلة وبمستقبل الهلال المطمئن، ويكفي شهادة الاتحاديين انفسهم إننا نستحق الوصول للنهائي بهذا الفريق الشاب الذي قدم أداء مميزا، هناك من يطالبنا بالتعاقد مع لاعبين محليين، ومن وجهة نظري بأن أفضل اللاعبين الموجودين في الهلال، هناك سبعة لاعبين من الفريق الأولمبي لعبوا هذه المباراة واعتبرهم مستقبل الفريق الذي سنعتمد عليه، نحتاج إلى تطوير أنفسنا وألا ننساق خلف إشادات الإعلام والجماهير».

وأشاد الجابر بلاعب الفريق الصاعد سالم الدوسري مؤكدا أنه يملك وعيًا كبيرًا وطالبه بالمحافظة على نفسه وتطوير مستواه إلى جانب بقية زملائه».

وأضاف الجابر:» في ظل وجود هذه الكوكبة المميزة من لاعبي الخبرة والصاعدين فإننا نحتار في اختيار ال 11 لاعبا للقائمة الأساسية؛ إذ نعتمد في اختيارنا على مايقدمه اللاعبون في التدريبات والمباريات».

وحول غياب الفريدي عن المشاركة أساسيا وهل يعود هذا الأمر إلى تطبيق عقوبة إدارية بحقه قال:» غير صحيح، الفريدي غير معاقب من الإدارة، هو لاعب كبير ويملك إمكانيات جيدة وستشاهدونه كما عهدتومه في المباريات المقبلة».



37 ألف مشجع حضروا (الكلاسيكو) السعودي



الرياض - محمد الحطيم

حفلت مواجهة (الكلاسيكو) السعودي بين الهلال والاتحاد في نصف نهائي الكأس اول من امس بالعديد من المشاهدات التي تستحق التدوين ومنها:

* حضور مبكر للجماهير التي احتشدت أمام بوابات الملعب من الطرفين منذ الساعة الثانية ظهراً، بينما افتتحت البوابات في الساعة الرابعة تماماً.

* شهد دخول الجماهير بعد فتح البوابات تزاحما ومشادات قوية بين جماهير الهلال والاتحاد أدى إلى تدخل رجال الأمن.

* تطور الاشتباك إلى داخل الملعب في المدرجات بسبب عدم تقسيم الجماهير كماهو متبع في جميع الملاعب مما اجبر إدارة الملعب على فصل الجماهير ووضع حاجز امني.

* دنيا الرياضة كانت قد نشرت قبل يومين مطالبات جماهير الرياض بتقسيم المدرجات وإعطاء صاحب الأرض حقه أسوة بالملاعب الأخرى ولكن المهندس سلمان النمشان مدير الملعب صرح بعدم التقسيم عكس ما حدث.

* شهدت الدقيقة 41 خروجا اضطراريا لمهاجم الاتحاد نايف هزازي بسبب الاصابة ومشاركة أولى للمنتقل حديثاً احمد بوعبيد.

* تعرض لاعب وسط الهلال عبدالعزيز الدوسري إلى كدمة في العضلة الخلفية نهاية الشوط الأول أجبرته على ترك المباراة.

* وصل عدد الحضور الجماهيري إلى أكثر من 37 الف مشجع.

* جرى بعد نهاية المباراة سحب جوائز أجهزة آيفون قدمها الشريك الرسمي لنادي الهلال.



قضية تقسيم المدرجات قطرة في بحر الفوضى المستمرة
إنهم يقسمّون (رياضة الوطن) دون أنظمة تكفل الحزم والعدل




الرياض- فياض الشمري

ما الفرق بين مشجع محتقن وقلم غير نزيه ومسؤول لا يطبق النظام ولائحة تطبق اليوم ويتم تجاهلها غدا؟ لا فرق بينهم جميعهم يذكون نار التعصب والاحتقان في ملاعبنا ويحولون الرياضة من تنافس شريف الى شحناء وتوترات ورفع للصوت الذي ربما يصل الى التشابك والشغب وانفلات مقاليد الادارة وضياع الطاسة والتراجع الى الوراء وبالتالي انقسامات في جماهير الرياضة التي هي جزء من ابناء البلد، وبدلا من ان يكون هناك بناء ينشغل الجميع بخلافاتهم ومشاكلهم دون حل، بالامس فاجأنا مدير ملعب جدة بتقسيم الجماهير في المواجهة الدورية بين الاهلي والهلال والعمل بالنسبة المئوية التي يطلق عليها الكثير عبارة (التقسيم)، واول من امس فاجأنا ايضا نائب مدير استاد الملك فهد الدولي بالرياض بأن قرار التقسيم الغي منذ فترة وفق خطاب من الرئيس العام لرعاية الشباب في الوقت الذي يخرج مديره عبر الفضاء وهو في اجازة ليؤكد ان ما حدث تصرف تنظيمي وانه خطأ تشارك في تحمل مسؤوليته إدارة الملعب ليزداد الغموض وتكثر التساؤلات ويتم تغييب الحقيقة بين الاجراءات المتبعة في كل ملعب، واذا كان ما حدث مسؤولية الامن بالدرجة الاولى فلماذا لا يكون هناك تنسيق مسبق بينه وبين ادارة الملعب في وقت كاف قبل المباراة ويتم الابلاغ بأن هذه المدرجات خاصة بجماهير الفريق (الازرق) وتلك مكان لانصار الفريق (الاصفر)؟!

هناك من يريد ان يهرب عن المسؤولية فتسقطه تبريراته ونعود الى المربع الاول، تصوروا ملاعبنا ولجاننا جميعها تتبع لرعاية الشباب واتحاد الكرة، بينما الكل منها يعمل بلوائح وانظمة تختلف عن اللوائح والانظمة التي يعمل بها الطرف الآخر حتى ظننا ان الكل منهم يسن هذه اللوائح والانظمة بنفسه دون مرجعية.

خذوا مثال لجنة الانضباط توقف (عبيد) لأنه ضرب او بصق او تشابك مع الجماهير بينما تغض الطرف عن زميله (زيد) على الرغم ان خطأ الاخير صورة طبق الاصل من خطأ الاول، هنا مشكلة كبيرة ومجاملات فاضحة او عجز ليس له مبرر، هناك من يلوم الاعلام لانفلاته والجماهير لانفعالاتها والوسط الرياضي لغليانه وينسى ان تأجيج الشارع الرياضي يبدأ من حيث عدم الحزم والمساواة وفرض السيطرة وفق النظام لا وفق (جبر الخواطر) ومراعاة مشاعر ناد دون الآخر!

وعودة الى التقسيم الذي حدث في مباراة الهلال والاتحاد اول من امس والتي وصفها المهندس سلمان النمشان بالخطأ، فهذا الخطأ لا يعدو كونه قطرة في بحر الاخطاء الكوارثية المستمرة التي ترتكبها اللجان ومسؤولي الملاعب ورعاية الشباب دون الاستفادة من التجارب ووضع حد للأخطاء التي تسيء للرياضة والمنتسبين اليها.

إصرار ايمانا ماذا يعني؟

لا نعلم ما الذي سيحدث في المستقبل خصوصا ان ايمانا تقدم بشكوى جديدة الى شرطة دبي ومع هذا نقول اننا من الذين اشدنا بالزميل بتال القوس لمهنيته في مرات مضت قبل ان يسقط في فخ (قضية الاعتراف المزعوم) وعندما نقول المزعوم فلأنه حتى الآن لم يقدم لنا الادلة الكافية التي تجعل الجميع يصطفون بجانبه، مجرد ظهور لظفر الله المؤذن يقسم من خلاله ان ايمانا قال له ان الحركة عفوية، وحتى هذه اللحظة لا نعلم ما هي الحركة التي كان يقصدها ايمانا وفهمها المؤذن؟ لذلك طبيعي جدا ان تهتز صورة بتال وبرنامجه امام المتابع، كيف لا وهو الذي لم يأت حتى الآن ببينة ضد ايمانا، والسؤال ماذا لو انتهت القضية في غير مصلحة الزميل العزيز؟ ما الذي سيفعله وهل سيعترف بسقطة برنامجه؟ اما اذا جاءت الامور لصالحه فنحن اول من يقف معه.

برنامج (المرمى) كان من البرامج المهمة والاكثر مهنية لاسيما انه يبث عبر قناة الكل يرى فيها المهنية والحياد ولكنه بعد هذه القضية - اي البرنامج - قسم المتابعين الى قسمين: الاول ينتقده والثاني يدافع عنه، بعدما كان الاغلبية يقفون معه، واذا تكشفت اوراق اخرى في غير مصلحته حتما ستتدنى شعبيته خصوصا ان الامر يتعلق بالمصداقية التي وضعها ايمانا على المحك حتى الآن، واصرار الاشقاء في الاهلي الاماراتي على الاعتذار يعطي ايحاء للمتابع ان لديهم ما يبرئ ساحة لاعبهم، وزادوا عليها الشكوى الجديدة التي حتما لن تموت او تغلق على قرار ما تفعله بعض اللجان لدينا انما ستحسم لمصلحة صاحب الحق الذي نأمل ألا يكون ايمانا على حساب إلحاق الضرر بالزميل بتال وبرنامجه!



تمريرة
وسط الهلال ورايكارد وهاسيك
خلف ملفي




ربما نسميها صدفة خير من ميعاد بعد مد وجزر وتردد من إدارة الهلال التي حسمت الأمر وأوكلت المهمة علنا لمدرب الفريق الأولمبي بونان وفي الباطن، مثلما يتردد أن سامي الجابر هو المدرب، بل إن بونان يعترف بدور سامي له في كل شؤونه الفنية، وفي النهاية ليس هذا مربط الكلام والنقد، فالأهم إبداع خماسي الهلال الوسطي(دون أجانب وبعد ذهاب دول وفي ظرف ثلاث مباريات بات هذا الخماسي هو عصب نجاح الهلال ومتعته).

خماسي الوسط الهلالي شبهته ببرشلونة في تركيبته وحيويته في أكثر من برنامج وقبل ذلك عبر تويتر بعد مباراة الأهلي، ومباراة عن أخرى ازداد قناعة بأنه يعمل على نفس النهج مع فارق الإمكانات، ومن يمعن النظر ويحلل يجد توافقا غريبا في الشكل العام، مع أملنا أن يزداد ألق هذا الخماسي الذي صار حديث الجميع.

وفي وقت سابق وتحديدا مع بدء المدرب الشهير رايكارد مهمته مدربا لمنتخبنا الوطني، قلت إنه سيفاجأ بفكر لاعبينا الاحترافي وسيعاني طويلا في تطبيق منهجه، وخصوصا أنه رفض في ذلك الوقت إجراء مباريات ودية، ومع مرور الوقت أيقن رايكادر بهذه المعضلة في طريق عمله، ولكنه أصر على الاستقرار كي يبلور أسلوبه جيدا.

وفي منعطف آخر حرص على اختيار العناصر من خلال مستوى اللاعبين في الدوري دون تغيير كبير، وهذا مطلب أساسي في عوامل النجاح، لكن القلق يكبر في قلوب محبي الأخضر لأسباب عديدة، والآن يريد أن يصحح مايمكن تطويره.

وبما أنه مقبل على خوض مباراة حاسمة تعني الاستمرار في الطريق الوعر إلى مونديال 2014 بالبرازيل أو التوقف وتغيير استراتيجية العمل، فإن هذا الوسط الخماسي حل جزءا كبيرا من مطالبه في التمركز وتبادل الأدوار والتمويه والتوغل والتسديد، ولذا ربما أن من السهل عليه تطوير عمل أربعة منهم ودعمهم بمحور يجيد غلق المنافذ وقيادة دفة اللعب من الخلف، وهو أكثر دراية مني بهذا العمل الذي يعشقه ويصر عليه في تدريباته. والأكيد أنه سيختار مهاجمًا قناصًا يساعد خماسي الوسط، ودفاعا قويا في المراقبة وبناء الهجمات. ومن خلال المعسكر لمدة أسبوعين والمباراتين الوديتين سيصل إلى نسبة كبيرة من تطبيق منهجه قبل مواجهة أستراليا المرصعة بالمحترفين، وبتوفيق الله ثم إخلاص اللاعبين واندماجهم يتحقق تجاوز مرحلة عصيبة.

أما على صعيد الهلال، فربما أن المدرب الجديد هاسيك يكون مختلفا في منهجه وبالتالي يعيد الفريق إلى دوامة الحيرة، ويضرب المنهج الذي تغير سريعا بإعتاق اللاعبين من طريقة غير مربحة تكتيكيا، وخصوصا على صعيد التنظيم الدفاعي، والواضح أن هونان وسامي منسجمان، والأكيد أن هناك تركيز في اختيار العناصر، مهما كانت الظروف معاكسة، ساهمت في هذا الجمال الأزرق. ومكمن الخطر إذا كان المدرب الجديد غير مقتنع بالطريقة أو ببعض اللاعبين، أو يريد التغيير لإثبات ذاته، وخصوصا مع عودة الثلاثي وفليلهمسون، وهرماش، والعربي. وربما يكون واقعيا وينجح في تقوية العمل الدفاعي، ويعمل على تضييق المساحات أمام المهاجمين، وبالتالي يقود الفريق إلى الأفضل والأجود باستثمار عناصر القوة.



في الشباك

* الرياضيون الباحثون عن اللعب النظيف والمنافسة الشريفة على اعصابهم خشية ان يمر تصرف لاعب وسط الاتحاد محمد ابو سبعان على لجنة الانضباط مرور الكرام!

* برنامج ارسال أحد البرامج المميزة بقيادة الزميل ماجد التويجري يعاب عليه فقط استرسال المذيع بالكلام؛ الامر الذي يأتي على شكل اجابة بالنيابة عن الضيف بطريقة غير مباشرة!

* من الصعب ان تخطئ ثم تحاول (ترقيع) الخطأ من خلال توسيط اكثر من شخص لتفادي النقد الذي انت اول من يطالب به وتراه (رادار) لكشف الاخطاء عندما تكتب او تقدم برنامجا يفترض ألا يخرج عن المهنية بسبب الميول والعاطفة!

* عندما تخلى الاتحاد عن اللعب الجدي ولجأ بعض عناصره الى العنف والخشونة مستغلين تساهل الحكام عاد الفريق لتلقي الهزائم في الدوري والكأس!

* تقسيم المدرجات اصبح ازمة لابد لها من حل والا سيتحول الامر الى فوضى وزيادة في احتقان الشارع الرياضي الذي اصبح لا يحتمل المزيد!

* بين تصريحات مدير الاستاد الدولي وعدم الالتزام بالتعليمات ضاعت الحقيقة وصار المتابع لا يعرف من صاحب القرار وهل هناك منطقة تختلف عن منطقة اخرى؟

* ما تقدمه الفئات السنية بالهلال بدعم كبير من رئيس هيئة اعضاء الشرف بالنيابة الامير بندر بن محمد ليس بطولة واحدة انما بطولات عدة من خلال تقديم الكثير من المواهب التي غيرت من ملامح الفريق الاول نحو الابداع واقرب الامثلة عبدالعزيز وسالم الدوسري وحسن خيرات ومحمد القرني وسلطان البيشي وسلمان الفرج وعبدالله الدوسري.

(صياد)



قول على قول

سامي الجابر
* دول عمل مع الهلال بكل إخلاص
- والجمهور طالب بإبعاده بكل إخلاص

عنوان صحفي
* رفع الإيقاف عن مطرف وإعادته للأولى
- أعان الله المتضرر

ماتورانا
* الهلال استحق الانتصار وكشف حقيقة النصر
- وحقيقتك

عبدالله الهزاع
* تجمع الجماهير عمل مخجل ومخز
- يمكن يحتجون على أمر مخجل

سالم الدوسري
* أطبق في الملعب ما يطلبه مني المدرب
- الألف ميل يبدأ بخطوة

مشعل السعيد
* متشوقون لمواجهة الهلال
- قالها قبلك الغامدي والنهاية واحدة





الهلال وهاسيك يورطان الجابر قبل الفيصلي

الرياض: عبدالله الفراج
تأجل وصول مدرب الفريق الكروي الأول الجديد في نادي الهلال التشيكي ايفان هاسيك للرياض إلى بعد غدٍ لظروف عائلية طارئة.
وسيكون لقاء الفيصلي الخميس المقبل المحطة الرسمية الأولى للمدرب، فيما سيتسلم سامي الجابر مسؤولية تدريب الفريق خلال الأيام المقبلة بعد مغادرة مدرب الفريق الأولمبي هيكتو بونان أمس إلى ألمانيا في إجازة لأربعة أيام.
ومن المرجح أن يقود الجابر - الذي لم يكن يرغب في تولي المهمة الفنية للفريق هذا الموسم - مهمة الإشراف على الفريق أمام الفيصلي، إذا لم يتمكن هاسيك من قيادة التدريبات الثلاثاء وهو يوم وصوله إلى الرياض.
من جانب آخر، ينتظر أن ينضم المغربيان عادل هرماش ويوسف العربي لتدريبات الفريق الأربعاء، بعد خروج منتخب بلدهما من الدور الأول لكأس أفريقيا.
من جهته، حضر اللاعب عبدالعزيز الدوسري أمس في العيادة الطبية ولن يشارك في مران الفريق وذلك لإجراء فحوصات طبية في موضع إصابته بعضلة الساق الخلفية.





رفض بديله الياباني.. والإدارة تفاوض مهاجما إفريقيا
هاسيك للهلال: بيونج يخدمني لا تسرحوه




نايف الثقيل وعبد الرحمن أباعود من الرياض

أرجأ المدرب التشيكي إيفان هاسيك، فكرة إدارة نادي الهلال، بإلغاء التعاقد مع المهاجم الكوري بيونج سو والتعاقد مع لاعب ياباني، خلال فترة الانتقالات الشتوية الحالية، حتى قدومه إلى الرياض ومشاهدته للاعب على أرض الواقع. وكشف هاسيك لإدارة النادي أن اللاعب يخدم طريقته بعد أن اطلع على "سيديهات" عدة سلمتها له بعد التعاقد معه الأسبوع الماضي، رغم أنها أخطرته باسم اللاعب البديل، وقال "إذا رأيته على أرض الواقع سأقرر مصيره إما بإلغاء عقده أو الإبقاء عليه".

في حين تجري إدارة النادي مفاوضات جادة مع مهاجم إفريقي للتعاقد معه خلفا للمغربي يوسف العربي الذي تعثر بيعه إلى نادي فنربخشه التركي بعد أن أتم الأخير التعاقد مع السنغالي موسى سو.

ونفى عبدالكريم الجاسر مدير مركز الأمير فهد بن سلمان الإعلامي وعضو مجلس إدارة النادي، الأحاديث التي راجت البارحة عن تأجيل وصول المدرب التشيكي إيفان هاسيك الجديد الذي أسندت له المهمة خلفا للألماني توماس دول، وقال"هاسيك متحمس للعمل معنا وكان يتواصل معنا في الفترة الماضية لضرورة استخراج الفيزا التي تسمح له بالدخول للسعودية، لذلك لا أعتقد بعد ذلك أن يتأجل وصوله، وسيكون غدا (اليوم) في الرياض بإذن الله".

وكانت أخبار غير رسمية قد راجت البارحة عن احتمال تأجيل وصول هاسيك 48 ساعة.

فنيا، أجرى اللاعبون تدريبا استرجاعيا ظهر أمس بقيادة سامي الجابر مساعد المدرب بعد أن أنهى الألماني هيكو بانون مدرب الفريق الأولمبي مهمته بعد تكليفه مؤقتا بقيادة الفريق في مباراتي النصر في دور ربع نهائي كأس ولي العهد، و الاتحاد البارحة الأولى في دور نصف نهائي كأس ولي العهد.

وأدى اللاعبون الذين لم يشاركوا في المباراة بصفة أساسية تدريباتهم الاعتيادية، بينما تواجد اللاعب عبدالعزيز الدوسري في العيادة الطيبة لتلقي جرعات علاجية على موضع إصابته في عضلة الساق الخلفية التي تعرض لها في المباراة، بانتظار ما ستسفر عنه الفحوص الطبية.

يذكر أن الجهاز الفني قد منح اللاعبين راحة اليوم، على أن تقام التدريبات عند السادسة من مساء غد بإشراف هاسيك.



أكد أن بيئة الهلال تساعد اللاعب على تقديم كل ما يملك
الدوسري: ضربنا الكل بـ «التدوير»




فارس المحيميد من الرياض
أوضح عبد العزيز الدوسري، نجم خط وسط فريق الهلال لكرة القدم، أن المستويات المميزة التي يقدمها الفريق الأزرق في المباريات الأخيرة يعود للتعاون والتكاتف بين الجميع.

وحسم الهلال حامل اللقب القمة التقليدية مع ضيفه الاتحاد 2/0 أمس الأول على ستاد الملك فهد الدولي في الرياض، وبلغ المباراة النهائية من مسابقة كأس ولي العهد.

وهي المرة الخامسة على التوالي التي يبلغ فيها النهائي، علما بأنه أحرز اللقب في المواسم الأربعة الماضية، بفضل الكوري الجنوبي يوو بيونج سوو صاحب الهدف الأول (14)، ونايف العابد الذي أكد الفوز بالهدف الثاني (72).

وكان الهلال وصل إلى نصف النهائي بعد تخطيه الشعلة (درجة أولى) بفوز عريض 6/1 في ثمن النهائي، ثم ضرب بقوة في ربع النهائي بتخطيه غريمه التقليدي النصر 4/1، والذي كان محطة دائمة في طريقه إلى الألقاب الأربعة الأخيرة.

وقال لـ''الاقتصادية'' الدوسري أمس ''في البداية أبارك لجمهور الهلال التأهل لنهائي كأس ولي العهد للمرة الخامسة على التوالي، وهذا يعود لفضل الله أولا.. ثم للتكاتف والروح العالية التي كان عليها الفريق بشكل عام سواء الإدارة أو الأجهزة الفنية والإدارية بالإضافة إلى اللاعبين الذين تحملوا المسؤولية وقدموا كل ما يملكون في ظل الظروف التي كانت ستؤثر على الفريق، إلا أن الروح والرغبة الجامحة بإرضاء جماهير الهلال هي السبب الرئيس في العودة للمسار الصحيح''.

وأضاف ''إقالة المدرب وعدم الاستفادة الكاملة من اللاعبين الأجانب مؤثرة على أي فريق، إلا أن الهلال وبوجود إدارة متمكنة وضعت كامل ثقتها باللاعبين الشباب الذين لم يفوتوا الفرصة وليثبتوا للجميع أن الهلال يملك لاعبين مميزين وأن الغيابات لا تؤثر عليه؛ لأن البديل جاهز ولا يقل بأي حال من الأحوال عن اللاعب الأساسي والدليل على ذلك نظام التدوير الذي ينتهجه الفريق من المواسم الماضية، وهذا يعود لتواجد عناصر مميزة تجعل المدرب مترددا في اختيار تشكيلة الفريق الأساسية''.

وحول الأسباب التي أدت إلى تحقيق فوزين متتاليين أمام النصر والاتحاد مقرونة بمستوى مميز، قال الدوسري ''التعاون والروح كانت هي الشعار الذي سرنا عليه في هاتين المباراتين، إضافة إلى العمل الكبير الذي قدمه مدرب الفريق الأولمبي الألماني بونان، وسامي الجابر الذي قدم جهدا كبيرا في الفترة الأخيرة وهما من ساعدا الفريق على الظهور في هذا المستوى اللافت وتقديم لمسات فنية أضفت على الأداء طابع الجماعية وتبادل المراكز والضغط على حامل الكرة وإعطاء لاعبي خط المنتصف الحرية في التحرك داخل الملعب''.

وعن الربط بين رحيل المدرب توماس دول وتقديم المستويات المميزة، قال الدوسري ''في مباراة الأهلي ظهر الفريق بمستوى جيد، على الرغم من أن المدرب توماس دول، وهذا ينفي الربط بين إقالته وتقديم المستويات الرائعة، وحقيقة دول قدم عملا كبيرا وجبارا خلال الفترة التي قاد بها الفريق، وأنا لا أستطيع تقييم أو إعطاء الرأي في جهاز فني متمكن وله تجارب سابقة، دوري مقتصر على العمل داخل الملعب فقط بغض النظر عن الأمور الأخرى''.

وعن ظهور العديد من الأسماء الشابة التي شاركت مع الفريق في الآونة الأخيرة والأسباب التي ساعدت على بروزهم، قال الدوسري ''هناك العديد من الأسباب والأمور الإيجابية التي تساعد اللاعبين على إظهار إمكاناتهم الفنية، ويأتي أهمها وجود البيئة المميزة التي تساعد اللاعب على تقديم كل ما يملك، بالإضافة إلى الثقة الكبيرة التي تعطيها الإدارة والجماهير للاعب؛ مما يجعله يقدم الإضافة للفريق ويكون متحررا من الضغوط التي قد تصيب اللاعبين الصغار''.

وزاد ''أيضا موهبة اللاعب وإمكاناته هي من تساعد على تقديم نفسه بصورة رائعة وتختصر المسافات، وذلك بتعاون لاعبي الخبرة الذين يساعدون اللاعبين الصاعدين على إبعاد القيود والخوف في المباريات الرسمية والحاسمة التي تعتمد على خروج المغلوب''.وحول الإصابة التي لحقت به في مباراة الاتحاد ومدى صعوبتها، قال الدوسري ''الإصابة عبارة عن كدمة بسيطة في العضلة الخلفية للساق سيتم الكشف عنها وعمل الأشعة اللازمة، وبإذن الله الغياب لن يطول وسأعود لخدمة الفريق في الاستحقاقات القادمة''.

وختم الدوسري حديثه بقوله ''صحيح أن الفريق وصل للمباراة النهائية ويقدم مستويات رائعة أشاد بها الجميع، إلا أنه لن يكتمل هذا العمل إلا بالحصول على الكأس الغالية والمحافظة على اللقب للمرة الخامسة على التوالي، وهذا لن يكون إلا بالدعم من جمهور الهلال الذي دائما ما يكون السبب الرئيس في تقديم المستويات المميزة والنتائج الإيجابية''.



الهلال .. «سامي»



عبد الرحمن أبا عود من الرياض

سواء كان الألماني هيكو بونان مدربا لفريق الهلال لكرة القدم أم سامي الجابر مدير فريق كرة القدم ومساعده، أثبت الهلال أنه الفريق الذي لا يقف على مدرب معين أو نجم معين.

الهلال عرف عنه بأنه صانع المدربين والطريق المختصر إلى عالم الشهرة، وعرف عنه أيضا بأنه صانع النجوم ومفجر الطاقات والقدرات، لدى اللاعبين وبيئة خصبة للإبداع فإن غاب نجم برغ مكانه آخر، وإن دنا من الأفول لاح في الأفق الأزرق من يسد مكانه، حقا إنه الهلال قلعة النجوم.

وقال الأمير عبد الرحمن بن مساعد رئيس النادي إن فريقه كسب نجوما شبانا لو كانوا في غير ناديه لاستقطبهم بالملايين.

وبدأ الرئيس الهلالي سعيدا بعد أن حقق فريقه الشاب فوزين في أربعة أيام أسهما في إقصاء منافسه التقليدي النصر برباعية الإثنين الماضي في ربع نهائي كأس ولي العهد، و نصف النهائي أمام الاتحاد المنافس العنيد على البطولات بعد أن فاز عليه بهدفين نظيفين البارحة الأولى.

وقال الأمير الشاعر ''أشعر بسعادة خصوصا في المباراتين الأخيرتين أمام النصر والاتحاد كوننا فزنا في ظروف صعبة، وبقائمة لاعبين صغار في السن، حيث ضمت القائمة ثلاثة أسماء من لاعبي الخبرة، في ظل غياب سبعة عناصر ركيزة أساسية في الفريق، وهذا أمر يسعدنا. في الواقع إننا نقصي فرقا كبيرة بأسماء شابة، وهذا لم يأت من فراغ، بل هو عمل بدأ من الألماني توماس دول مدرب الفريق السابق، ومن قام بالسير على النهج ذاته بقيادة هيكو بونان وسامي الجابر، لذلك نسعى إلى أن تتوج مجهوداتنا بتحقيق اللقب الغالي والذي يحمل اسم الأمير نايف بن عبد العزيز - حفظه الله''.

من جهته، أرجع سامي الجابر مساعد المدرب ومدير عام الفريق فوزهم في مباراتين متتاليتين إلى الانضباط التكتيكي والروح العالية التي ظهر بها الفريق، مشيرا إلى أنه بدا متفائلا بالمباريات المقبلة وبمستقبل فريقه، وأضاف'' تلقينا إشادات من أشقائنا في شهادة الاتحاد بأحقيتنا في الوصول للنهائي بهذا الفريق الشاب الذي قدم أداء مميزا، وأعتقد أن هناك من يطالبنا بالتعاقد مع لاعبين محليين، ومن وجهة نظري أن أفضل اللاعبين موجودون في الهلال، فهناك سبعة لاعبين من الفريق الأولمبي لعبوا هذه المباراة وأعتبرهم مستقبل الفريق الذي سنعتمد عليه، ونحن نحتاج إلى تطوير أنفسنا وألا ننساق خلف إشادات الإعلام والجماهير''.





المدرسة الهلالية تواصل ضخ المواهب الكروية في شرايين الكتيبة الزرقاء



مكة المكرمة - فارس العتيبي
قطف نادي الهلال ثمار التخطيط الراقي والاستراتيجية الرائعة بعيدة المدى التي تنتهجها إدارات النادي المتعاقبة وذلك بتخريج دفعة جديدة من مدرسة الإبداع الزرقاء والمواهب الكروية الواعدة التي سطعت وتوهجت وتلألأت في سماء النجومية في الاستحقاقات الكروية السعودية كافة، وأبهر الجيل الهلالي الحالي وكوكبة التميز الزرقاء كل النقاد والمحللين والمراقبين، وأكد أنه يملك من الموهبة الكروية الفذة والفكر الأدائي الرفيع ما يجعله امتداداً لجيل العمالقة الأفذاذ الذين تخرجوا سابقاً في المدرسة الهلالية وشكلوا نماذج كروية مضيئة جمعت بين الأداء الفني الراقي والموهبة الكروية والأخلاق الرياضية العالية في الأعوام الماضية.

وأعاد جيل عبدالعزيز الدوسري والعابد وسالم الدوسري والقرني والفرج والبيشي وعبدالله الدوسري والسديري ذكريات الأجيال الذهبية التي تخرجت في المدرسة الزرقاء خلال أكثر من 32 عاماً، وسطرت سلسلة من الإنجازات والبطولات والألقاب الذهبية على المستوى المحلي والخليجي والعربي والقاري، وكانت علامة فارقة في مسيرة الكرة السعودية، ولن تنسى جماهير الكرة في القارة الآسيوية إبداعات وتسحيبات النجم المهاري الفيلسوف يوسف الثنيان، والهداف التاريخي سامي الجابر وأفضل لاعب في قارة آسيا 2000 نواف التمياط، وغيرهم من اللاعبين الموهوبين الذين قدمتهم المدرسة الزرقاء التيماوي وأبو ثنين وأبناء التمياط (صفوق ومحمد) والدوخي والجمعان والشلهوب.

وأسس مدرسة الهلال نائب رئيس أعضاء الشرف الحالي وعراب الهلال في زمانه الأمير بندر بن محمد في عام 1401 في مبنى مستأجر، قبل أن تنتقل لمقر النادي في حي العريجاء، وتم التعاقد مع المدرب العالمي اليوغسلافي بروشتش الذي صقل مواهب أساطير الكرة الكويتية في العصر الذهبي، واستمر الأمير بندر بن محمد في إشرافه التام على المدرسة ودعمها مادياً ومعنوياً حتى عام 1417 ليترك المهمة للأميرين تركي وفيصل أبناء سلطان بن عــبدالعزيز، ولكنه عاد للإشراف عليها مجدداً في عام 1422، وما زالت تضــــخ المواهب منذ أكثر من 32 عاماً في شـــرايين الكتيبة الزرقاء وهي أول مدرسة كروية حقيقية في الملاعب السعودية أسست على أسس رياضية واضحة ومنهج سليم جعلها مضرب الأمثال في السعودية والوطن العربي الكبير.





الشهيل: محليو الهلال أقوى من أجانب باقي الفرق



عمر الخزيم-الدمام
اكد عضو شرف نادي الهلال، ورئيس نادي النهضة فيصل الشهيل بأن الفريق الهلالي دائما ما يثبت انه الافضل والاقوى والاكثر امتاعا حيث انه يعيش الآن في مرحلة بناء ومع هذا نجد الفريق منافسا قويا في بطولة دوري زين السعودي للمحترفين لكرة القدم بالاضافة الى وصوله مؤخرا الى نهائي كأس ولي العهد للمرة الخامسة على التوالي،

واضاف الشهيل بأن الهلال لا يكتفي بالنتائج بل يقدم مستويات ونتائج متميزة بدليل ان آخر لقائين للفريق امام النصر والاتحاد في ربع ونصف نهائي كأس ولي العهد.
وتطرق عضو الشرف الهلالي فيصل الشهيل الى مقولة ان الهلال لا يقدم مستويات ونتائج الا بفضل لاعبيه الاجانب، موضحا بأن الجماهير الهلالية ملت من هذه الاسطوانة، وهذه المقولة دائما ما تتكرر وقد شاهدنا الهلال مؤخرا بدون لاعبيه الاجانب لافتقاده لنجمي المنتخب المغربي يوسف العربي وعادل هرماش بالاضافة الى غياب ولهامسون وهو يقدم مستوى رائعا اضافة الى انه يلعب بجيل جديد واسماء واعدة قادرة على خدمة الكرة السعودية والهلال لسنوات مقبلة.





دهس نواف العابد.. يُوقِف أبو سبعان الاتحاد أربعة لقاءات، ويغرِّمه عشرة آلاف ريال

جدة – بدر الحربي

اجتمعت مساء أمس السبت لجنة الانضباط بالاتحاد العربي السعودي لكرة القدم، لرصد كافة التفاصيل المرئية المعروضة على اللجنة في لقاء الهلال والاتحاد الذي جمعهما على إستاد الملك فهد الدولي في العاصمة الرياض ضمن مواجهات دور الأربعة في بطولة كأس ولي العهد، وبعد الاجتماع قررت اللجنة إيقاف لاعب نادي الاتحاد محمد أبو سبعان أربعة لقاءات، وتغريمه عشرة آلاف ريال، وذلك بعد تعمده دهس لاعب خط وسط فريق الهلال نواف العابد.



كلام عادل
عادل التويجري
كأس ضعيف!


• تأهل الهلال وخرج الاتحاد.
• لم تنته حكاية الهلال بعد!
• ظروف الهلال كانت صعبة جداً.
• غياب محترفين!
• غياب قلب الدفاع! غياب بديله! عدم جاهزية العابد!
• جملة ظروف صعبة!
• لكن، الهلال طرف أول في نهائي ولي العهد.
• الإدارة الهلالية تعاملت بهدوء. وتعقل. وحكمة.
• سامي الجابر ومعه بونان كانت لهما بصمة واضحة لا يمكن إغفالها.
• مدرسة بندر بن محمد شاهدنا ثمارها.
• البديل في الهلال يعني أمراً واحداً. يعني وجود المنافس!
• توفر المنافسة تعني صعوبة ضمان المركز! وبالتالي التميز.
• ما زال طريق الهلال طويلاً! ما شوه اللقاء أبوسبعان!
• لم نكن بحاجة لثقافة (الوطي)!
• ولم نكن نود أن نشاهد تلك اللقطة (البشعة)!
• واثق أن الإدارة الاتحادية لن تقبل بهذا إطلاقاً.
• أما انضباطياً، فالأمر برمته عند لجنة الانضباط!
• تلك اللجنة التي غضت الطرف عن الكثير من التجاوزات!
• قلت في تلك الليلة يجب استنساخ تجربة الهلال!
• فغضب (صديقي)!
• في البيت الهلالي، لا يكترثون كثيراً بما يقال!
• تهمهم الأفعال! البطولات! لذلك، كان التفاعل منطقياً. واقعياً.
• وهذا هو المطلوب في مثل هذه الأوقات.
• كانوا يقولون (أجانب الهلال)!
• الآن يقولون (ضعف المنافس)!
• غداً سيخرجون بأحجية جديدة!
• سألوا الفشار عن (الأحجية)!
• استلقى على ظهره ثم كح وعطس وشهق وقال (كأس ضعيف)!





التأشيرة تؤخر وصول هاسيك.. والجابر يقود الهلال أمام الفيصلي
خروج المغرب «أفريقيا» يعجل بعودة هيرماش والعربي للفريق


الرياض: فارس السبيعي
تأجل موعد وصول مدرب الفريق الكروي الأول بنادي الهلال الجديد التشيكي إيفان هاسيك إلى مدينة الرياض من اليوم الأحد وحتى الـ48 ساعة المقبلة، وذلك نظرا لعدم تمكنه من استخراج تأشيرة الدخول للأراضي السعودية له ولعائلته، حيث لا يزال المدرب مقيما بمدينة دبي الإماراتية بعد أن وصلها قبل يومين برفقة أفراد عائلته، على الرغم من تأكيد عدد من المسؤولين في نادي الهلال أن وصول المدرب سيكون اليوم الأحد، إلى أن مصادر «الشرق الأوسط» علمت أن هناك بعض المشاكل البسيطة التي ستؤخر حصول المدرب وأفراد عائلته على تأشيرة الدخول، الأمر الذي سيؤجل وصوله في وقت قادم خلال الـ48 ساعة المقبلة.

هذا الموضوع متاح فى النسخة الورقية فقط



حسن العتيبي: أسقطناهم بالتخصص.. والقاعدة الهلالية أثبتت صلابتها
العابد أكد أن تميز شباب النادي يأتي لانسجامهم كمجموعة منذ وقت طويل


الرياض: فارس السبيعي
«هزمناهم بالتخصص».. هذه هي العبارة التي بدأ بها حارس مرمى الهلال حسن العتيبي تصريحه أول من أمس عقب فوز فريقه على ضيفه الاتحاد بهدفين نظيفين وبلوغ نهائي كأس ولي العهد، وتأتي هذه العبارة في إشارة إلى التأهل الخامس على التوالي الذي يحققه الفريق الأزرق في هذه البطولة التي باتت معشوقته من بين البطولات، إذ إنه ظفر بـ7 ألقاب خلال 9 أعوام فقط.

هذا الموضوع متاح فى النسخة الورقية فقط



وللمـزيد من الأخبــار والمــواد الأخـرى :: اضغـط هنــا ::



اخر تعديل كان بواسطة » بو وليد في يوم » 29/01/2012 عند الساعة » 09:31 AM
  #2  
قديم 29/01/2012, 01:36 AM
الصورة الرمزية الخاصة بـ الزعـــ روح ـــيم
زعيــم مميــز
تاريخ التسجيل: 29/07/2005
المكان: أهـ ما ارقـ الرياضـ
مشاركات: 4,812
يعطيك العافيه ..

في انتظار البقيه ..
  #3  
قديم 29/01/2012, 01:36 AM
الصورة الرمزية الخاصة بـ MEMO Al89eem
زعيــم متألــق
تاريخ التسجيل: 01/05/2011
المكان: ابوي رباني على قوة الباس.. ركز شموخه في ثنايا طبوعي.. 
مشاركات: 1,319
،،


يعطيييـكم الف عآفــيه ،،
الله يكتب الخيره للزعيم ويووفقه في الايام القادمه ،،
الله يووفق ابو عبدالله في مهمته القادمه ،،
بانتظار عوده هرماش والعربي ،،
  #4  
قديم 29/01/2012, 01:36 AM
زعيــم مميــز
تاريخ التسجيل: 26/12/2008
المكان: MADRID ♥ HILAL ♥ MAN U
مشاركات: 5,454
بنتظآر وصول المدرب و ان شاءالله امور العآئله سليمه ,

الله يعطيكم العآآآفيه ,

كل التوفيق للزعيم ..
  #5  
قديم 29/01/2012, 01:36 AM
الصورة الرمزية الخاصة بـ omoore
زعيــم مميــز
تاريخ التسجيل: 01/01/2010
المكان: على يسار البرنابيو ^_^
مشاركات: 1,658
#اتمنى ان تصدر العقوبة سرريعاً على ابوسبعان ولاتهمل كباقي جرائم لاعبي الاتحاد !!

#هاسيك بدايتها تعذر بظروف عائلية ؟؟! الله يسترر من تاليها !!

#الله يوفق ابوعبدالله في قيادة الزعيم امام الفيصلي وجلب ال 3 نقااط

اخر تعديل كان بواسطة » omoore في يوم » 29/01/2012 عند الساعة » 05:02 AM
  #6  
قديم 29/01/2012, 01:37 AM
زعيــم متألــق
تاريخ التسجيل: 29/10/2009
مشاركات: 1,311
يعطيكم العافية على مجهوداتكم الرائعة
  #7  
قديم 29/01/2012, 01:38 AM
الصورة الرمزية الخاصة بـ mjooode3
زعيــم متألــق
تاريخ التسجيل: 04/10/2011
المكان: في بيتي
مشاركات: 1,264
يعطيك العافيه جاري القراء
  #8  
قديم 29/01/2012, 01:38 AM
الصورة الرمزية الخاصة بـ بثينه الصاعدي
زعيــم مميــز
تاريخ التسجيل: 21/07/2011
المكان: المدينه المنوره
مشاركات: 3,607
لاهنتوا على النقل
يعطيكم الف عافيه
  #9  
قديم 29/01/2012, 01:38 AM
الصورة الرمزية الخاصة بـ &عاشق االزعيم&
زعيــم مميــز
تاريخ التسجيل: 14/04/2011
المكان: شبكة آلزعيم
مشاركات: 2,243



الله يعطيكم آلعافيه على نقل اخبار آلزعيم
  #10  
قديم 29/01/2012, 01:38 AM
الصورة الرمزية الخاصة بـ ملكه بعشق الهلال
زعيــم متألــق
تاريخ التسجيل: 31/10/2011
المكان: في قلــــــــــ الهـــــــــلال ب
مشاركات: 1,130
عوااااااااااااااافي ي الغالين
ولي بااااااااك بعد اكتمال الصحف
  #11  
قديم 29/01/2012, 01:38 AM
الصورة الرمزية الخاصة بـ تشيلساوي الهلال
زعيــم متواصــل
تاريخ التسجيل: 05/09/2009
مشاركات: 120
« في فِضْلِ رَكْعَتَي الْفَجْرِ »


رُويَ عَنْ ابنِ عُمَرَ رَضِيَ اللهُ عَنْهُ قَالَ : قَالَ رَجُلٌ : يَا رَسُولَ اللهِ دُلَّنِي عَلى عَمَلٍ يَنْفَعُنِي اللهُ بِهِ ، قَالَ : « عَلَيْكَ بِرَكْعَتَي الْفَجْرِ فَإِنَّ فِيهِمَا فَضِيلَةً » .
  #12  
قديم 29/01/2012, 01:38 AM
الصورة الرمزية الخاصة بـ ABU-KIAN
زعيــم فعــال
تاريخ التسجيل: 14/07/2005
مشاركات: 372
يعطيكم العاافيــــه .. وبانتظااار بااقي الصحف

لنا عـوده
  #13  
قديم 29/01/2012, 01:38 AM
الصورة الرمزية الخاصة بـ خيال هلاليه
زعيــم مميــز
تاريخ التسجيل: 25/05/2009
المكان: بـين الزعــــامة الملكـيــــة
مشاركات: 9,114
بالتـوفيق للزعـيم الملكــــي بقادم المباريات بإذن الله

وبإنتظـااااار أخبـــار الصحـف



  #14  
قديم 29/01/2012, 01:38 AM
الصورة الرمزية الخاصة بـ ع ـبود الودعاني
زعيــم مميــز
تاريخ التسجيل: 29/03/2009
مشاركات: 12,367
عوااافي ع الاخبار ولي باكـ
  #15  
قديم 29/01/2012, 01:39 AM
زعيــم فعــال
تاريخ التسجيل: 30/10/2010
المكان: الرياض ♥
مشاركات: 472
,’


يعطيكم العآفيه ع الأخبآر , بالتوفيق للزعيم
   

 

أدوات الموضوع
طريقة عرض الموضوع

قوانين المشاركة
غير مصرّح لك بنشر موضوع جديد
غير مصرّح لك بنشر ردود
غير مصرّح لك برفع مرفقات
غير مصرّح لك بتعديل مشاركاتك

وسوم vB : مسموح
[IMG] كود الـ مسموح
كود الـ HTML غير مسموح
Trackbacks are مسموح
Pingbacks are مسموح
Refbacks are مسموح



الوقت المعتمد في المنتدى بتوقيت جرينتش +3.
الوقت الان » 04:40 PM.

جميع الآراء و المشاركات المنشورة تمثل وجهة نظر كاتبها فقط , و لا تمثل بأي حال من الأحوال وجهة نظر النادي و مسؤوليه ولا إدارة الموقع و مسؤوليه.


Powered by: vBulletin Version 3.8.7
Copyright ©2000 - 2014, Jelsoft Enterprises Ltd

Google Plus   Facebook  twitter  youtube