المنتديات الموقع العربي الموقع الانجليزي الهلال تيوب بلوتوث صوتيات الهلال اهداف الهلال صور الهلال
العودة   نادي الهلال السعودي - شبكة الزعيم - الموقع الرسمي > المنتديات العامة > منتدى المجلس العام
   

منتدى المجلس العام لمناقشة المواضيع العامه التي لا تتعلق بالرياضة

إضافة رد
   
 
LinkBack أدوات الموضوع طريقة عرض الموضوع
  #31  
قديم 05/01/2012, 10:18 AM
الصورة الرمزية الخاصة بـ هلالي من ارض اليمن
مشرف منتدى المجلس العام
تاريخ التسجيل: 02/08/2005
المكان: بين الحلم والأسوار !
مشاركات: 13,589
إقتباس
الرسالة الأصلية كتبت بواسطة Eman -al saad

آههه ! هولاء يطلق عليهن مسمى مقصرات أومخالفات مثلهن مثل الرجال " المسبلين للثياب " والرجال " حليقي اللحى " ! بصراحه لا أرى الموضوع جديراً بأن ينال كل هذه الضجة والبلبله الإعلاميه بسبب نساء مقصرات جل مافعلنه هو عدم الإلتزام " بالحجاب الشرعي " حسب المذهب الحنبلي !



أهلا إيمان

قد يكن مقصرات او مخالفات او اي تسمية تشائين .. وحقيقة لسنا هنا من اجل البحث عن مسمى لفعلهن ونسأل الله ان يصلحنا واياهن .. ولكن المسألة هي نكران لفعل غير خلاق وفق القيم والأخلاقيات الاسلامية التي يفترض ان نستند اليها جميعا بل أن فعلهن ذلك والهيئة التي تبنت هكذا سلوك يعد فعل غير لائق ولا يتوافق مع قيم المجتمع واخلاقياته ،،،

من حيث قولك حول الرجال المسبلين وخلافه .. فنحن لسنا نتحدث هنا عن صراع بين الرجل والمرأة .. حتى نتراشق التهم ويبحث كل منا عن عيوب الآخر .. فالرجل المخطئ اذا أخطأ وجب على الجميع من رجال او نساء نكران فعله والأمر كذلك بالنسبة للمرأة .. كما من الجميل ان يعين كل منا الآخر لما فيه الخير والصلاح .. وختاما كل منا سيحاسب مفردا وحده على نيته وعمله امام رب غفور رحيم .. لذلك من الجميل ان نحرص على انفسنا وقيمنا وسلوكياتنا بغض النظر عن افعال الآخرين اذا ما كانت خاطئة ،،،

من حيث ما تفضلت حول لماذا نكران فعلهن لمجرد إنهن لم يلتزمن بالحجاب الحنبلي ! .. فحقيقة انهن لم يلتزمن باي حجاب وفق جميع المذاهب الاسلامية سواء كانت سنية او حتى اذا فرضن انهن على حجاب الطوائف الأخرى .. فتلك الهيئة التي ظهرن بها لا تمت للحجاب باي صلة سواء كان حنبليا او غيره ،،،

نسأل الله لنا ولك والمسلمون التوفيق ،،،
اضافة رد مع اقتباس
  #32  
قديم 05/01/2012, 10:38 AM
الصورة الرمزية الخاصة بـ سمو الشاطريه
زعيــم فعــال
تاريخ التسجيل: 04/09/2010
المكان: السعوديه
مشاركات: 450
أختي إيمان أووول شي بقوله لك ان اللي قالك ان في حجاب على طريقة المذهب الحنبلي ولا الشافعي غلطان لان الحجاب ماله غير طريقه وحده ( يدنين عليهن من جلابيبهن ) والادناء يعني تنزلين الشي من فوق لتحت يعني من الرأس لـ أخمص القدمين وهذي طريقة الحجاب عند ربنا لا حنبلي ولا شافعي
واذا سلمنا ان الحجاب له اكثر من طريقه ترا الحيا دربه واحد يعني انا بفهم ايش اللي يحلله يلمس يد اجنبيه ؟؟؟!
واذا تبون الصدق الادب السعودي ما فيه اللحين غير عوض القرني وعايض القرني وعشماوي و مسفر القحطاني وغيرهم مع احترامي لهم محد درى عنهم !!!


اذا ما محد عاقب خوجه المفروض ان الهيئه تبطل شغل لان اذا ماعاقبت الروس الكبيرة اللي اصغر منهم ما راح يحترمك ولا راح يسمع منك
اضافة رد مع اقتباس
  #33  
قديم 06/01/2012, 02:26 PM
الصورة الرمزية الخاصة بـ أبو سواج
زعيــم نشيــط
تاريخ التسجيل: 25/11/2007
المكان: المجمعة
مشاركات: 697
إقتباس
الرسالة الأصلية كتبت بواسطة Eman -al saad
وعليكم السلام ورحمة الله وبركاته .

...

أين الخطأ الموجود بالصور التي تم التقاطها ؟ لا أجد فيها شيئاً معيباً ومسيئاً لصورة ذلك الملتقى البته !
الشيء الآخر هو أن كلام الأخ " الشحي " وبعضاً من " كافشين " المثقفين هناك ! لا يستند إلى أدلة دامغه ومبرهنه قطعيه لامجال للتشكيك فيها ! فكل ماقيل عن هذا الملتقى هو " كلام رخيص " المراد منه الشهره والظهور ولا أساس ولا إسناد له ! وهو يهدف إلى تشويه صورة الإعلاميين والمشاهير والمفكرين " السعوديين " وماكل مايقال يصدق *_^ .

...

أقدر خوفك على " هويتنا الإسلاميه " من الضياع !


مرحباً ..


حديث الأستاذ الشيحي نال من الحفاوة الشيء الكثير لسبب جوهري في نظر الكثيرين ، وهو كونه منتمي لهذا الوسط بقوة وبغيرة شديدة ، فبالتالي كانت شهادته مؤثرة على كافة أطياف المجتمع ، كما كانت سابقاً شهادة الدكتور الغذامي وغيره من المنتمين لما يسمى عدنا إعلامياً بالفئة " المثقفة " والتي تعتبر تأشيرة دخولها في الغالب بالتصريح بقول " أنا ليبرالي " أو بكتابة رواية " جنسية " حتى ولو كانت مليئة بالأخطاء اللغوية والضعف البلاغي .
كما أن شهادة الشيحي لم تكن هي الأولى من نوعها ولن تكون الأخيرة بالتأكيد ، فقد سبقه إلى ذلك الكثير ممن يسمون عندنا إعتباطاً " مثقفين " وإليك في هذا المقال مايثبت البعض المفضوح من الكل الخافي :
لماذا لا يثق الليبراليون بالليبراليات؟ | موقع المسلم


إقتباس
آههه ! هولاء يطلق عليهن مسمى مقصرات أومخالفات مثلهن مثل الرجال " المسبلين للثياب " والرجال " حليقي اللحى " ! بصراحه لا أرى الموضوع جديراً بأن ينال كل هذه الضجة والبلبله الإعلاميه بسبب نساء مقصرات جل مافعلنه هو عدم الإلتزام " بالحجاب الشرعي " حسب المذهب الحنبلي !

المسألة ليس إطلاق مسميات وتصنيفات بحسب الأهواء أو بالقياس العقلي البسيط !
المقصرات في هذا الجانب ضررهن متعدّي على الغير ، وهنا الفرق كبير بين رجل مسبل أو حليق ، وبين امرأة متبرجة ، نامصة ، لا تلتزم بالحجاب " الجديد " وتتصدر فئة كبيرة من النساء ، بإسم المثقفة !

*****


بالنسبة لطاش ماطاش ، فالظهور الأخير لناصر القصبي وعبدالله السدحان على العربية ، لم يبقي لهذا الثنائي أي مجال لستر سوءاتهم ، أو تبرير تهجمهم على الفضيلة ، وتواجد السدحان " بحالة غير طبيعية " لوحده في الإستديو كان كفيلاً بتصور مايحدث في الخفاء ..


*****

مشكلة بعض النساء للأسف ، أنها تحتقر وظيفتها الأساسية في الحياة ، والتي من أجلها اختلفت خلقتها عن الرجل جسدياً وروحياً ، وتركت هم تربية الأجيال القادمة على " نساء أخريات " ترى أنهن أقل منها " عبقريةً وذكاءً " !
اضافة رد مع اقتباس
  #34  
قديم 06/01/2012, 09:02 PM
الصورة الرمزية الخاصة بـ Eman -al saad
موقوف
تاريخ التسجيل: 12/11/2010
المكان: حيث أصوات الكادحين !
مشاركات: 384
إقتباس
الرسالة الأصلية كتبت بواسطة marsal
سالم أن كنت أنت سالم خذ الوردة و أنبسط ياعمي ...






فأين تجد أحد يهديك وردة مع باقة غزل عفيف (غزل عفيف أقصد كلام يغازل الاذن من جماله ) و ووصف لن تجد له مثيل او بالاصح لن تجد لدى الاسلاميون كما يسميهم سلطان مثل هذا الكلام ..
قلبك نقئ و طاهر بحالة نادرة وروحك فريدة لا مثيل لها ..
انزع ثوبك ياعمي والبس ثوب الثقافة و عيش يابدوي بلا خجل ...

وترى الأمر سهل المهم عندك خطوات بسيطة غير خطك بالكتابة و اكتب بخط عريض و ثقيل أضحك بثقل ولا تستخدم ولا فيس خذ لك كلام يدل على حرية التعبير و الحرية الشخصية و أستخدم بعض الكلمات (مثل المذهب الحنبلي ) و الفهم الخاطئ و الطرف الاخر .. و الحوار البناء و مواكبة المجتمعات و وواقع الحال..
وأهم شي أهم شي مو شرط كل جملة تقوله تكون مقتنع فيها المهم تكون مفتوح على كل شي ولا شي يستدعي زعلك ..وعيش مع هاالورود و الكلام اللطيف



وقوع في أعراض الناس ودخول في نياتهم ! = قذف ! عموماً هي صحيفتك فأملأها بما شئت " قذف , لعن , كلام بذيء " فهذه الصحيفه ستدخل معك لا معي وستشهد عليك لا علي ! *_^

...

للإنسان الخيّر الذي بداخلك
اضافة رد مع اقتباس
  #35  
قديم 06/01/2012, 09:10 PM
الصورة الرمزية الخاصة بـ Eman -al saad
موقوف
تاريخ التسجيل: 12/11/2010
المكان: حيث أصوات الكادحين !
مشاركات: 384
للجميع أراء أحترمها بالكاد وأحترم معتنقيها ! فشكراً لكل من أدلى برأيه حول " تعليقي " وحاول إقناعي بعكس ما أعتقد " بطريقة " لبقة ومهذبه "


...

اللهم ارنا الحق " حقاً " وارزقنا اتباعه , وارنا الباطل باطلاً وارزقنا " اجتنابه "
اضافة رد مع اقتباس
  #36  
قديم 06/01/2012, 11:34 PM
عضو سابق في لجنة الفيديو والصوتيات
تاريخ التسجيل: 03/08/2007
المكان: ROMA
مشاركات: 4,110
^^

أقتنعتي أم لم تقتنعي .. ولا يهمنا سواء احترمتي الأراء أم لم تحتريميها هذا شئ يخصك فماعند الناس يذهب وماعند الله سبحانه وتعالى هو الباقي

فبلاد الحرمين الشريفين محفوظة بحفظ الله حتى يوم ينتهي آخر يوم في الدنيا الفانية عن كل من يريد فيها بفتنة تزعزع أمنها وتنزع منها أخلاقها وقيمها الإسلامية بفضل الله وبفضل دعوة أبونا ابراهيم عليه السلام المستجابة : ( وإذ قال إبراهيم رب اجعل هذا بلدا آمنا وارزق أهله من الثمرات من آمن منهم بالله واليوم الآخر قال ومن كفر فأمتعه قليلا ثم أضطره إلى عذاب النار وبئس المصير )

بلاد الحرمين الشريفين ليس فيها مكاناً لما يريده التغريبون ومن يريد أن يفعل شئ فبلاد أوروربا تناديهم الأبواب مفتوحة او دبي قريبة فيها مايردونه

أسال الله لك الهداية والعودة إلى الرشد ولكل أبناء المسلمين

يسرني اطلاعكم مقال من أورع ماكتب الشيخ عبدالمحسن العباد

زلزال مدمر للأخلاق حدث في بلاد الحرمين هذه الأيام بمكر التغريبيين


اخر تعديل كان بواسطة » IL GLADIATOR في يوم » 06/01/2012 عند الساعة » 11:52 PM
اضافة رد مع اقتباس
  #37  
قديم 07/01/2012, 01:45 AM
الصورة الرمزية الخاصة بـ STS2005
زعيــم مميــز
تاريخ التسجيل: 08/05/2004
المكان: نجد
مشاركات: 4,096


كل هذا صاير في ماريوت الرياض!!! غطى على ماريوت القاهرة

ما يقهرني الا اذا قالوا مثقفين ومثقفات وحراك ثقافي ومنتدى ثقافي وكلها بوفيه مفتوح فيه كروسون وشاهي حليب وسينبون . والسواليف اللي تصير في البهو اكثر من اوراق العمل .
واذا كان هؤلاء هم نخبة المثقفين والمثقفات عندنا عزا الله رحنا وطي .

فضيحة بكل المقاييس مهما حاول (المعاندين ) أومن تأخذهم العزه بالأثم لتأطيرها او تقنينها و اشعر بالشفقه لم يحاول الدفاع عنهم بحجج غبيه فالأمر واضح لا يحتاج الى بلاغه واسلوب ادبي .
اضافة رد مع اقتباس
  #38  
قديم 07/01/2012, 03:11 PM
زعيــم مميــز
تاريخ التسجيل: 24/08/2007
مشاركات: 2,241
إقتباس
الرسالة الأصلية كتبت بواسطة Eman -al saad
وقوع في أعراض الناس ودخول في نياتهم ! = قذف ! عموماً هي صحيفتك فأملأها بما شئت " قذف , لعن , كلام بذيء " فهذه الصحيفه ستدخل معك لا معي وستشهد عليك لا علي ! *_^


...


للإنسان الخيّر الذي بداخلك



لأجل تصدقوني عندما أقول لا يهم أن تقتنع بما تكتب اذا اردت ان تصبح ليبرالي ...
ترى الليبرالية مراحل أعلاها يكفر بالله و يشرك به كالذي يستهزئي بدين الله أو كالذي يتلاعب بشرع الله و مثاله الذي يرى ان بعض أحكام الدين خطا او فيها تخلف و العياذ بالله..
وأدناها فعل خبيث يريد للناس أن يقعوا فالفساد ...

لكن الذي يقهر فعلا عندما أحد ما يدقق على توافه الامور و يتخطى عظائمها ..!!!
فوصفي للمثقفين أصبح لعن و استهزاء و قذف و دخول بالنية ..و وصفك للأمر و الاختلاط و التبرج و السفور عادي جدا ..!!!!
وصفك لدين الله و أمره بالحجاب و اختصاره على أنه مذهب حنبلي أليسى تلاعب بشرع الله ..!!!!!!


وهنا حتى أبين انكم تقولون ما لا تعلمون ..
أتحداك أتحداك أن تثبت ان الحجاب خاص بالمذهب الحنبلي فقط ..؟؟
اعطيني فتوى باقية الأأمة غفر الله لهم ....
هات اثبات ان الحجاب و تغطية الوجه خاص بالمذهب الحنبلي فقط و بعدها فعلا سوف أعتذر عن كل ما قلته ...

لكن أن لم تاتيني بأثبات فهذا يدل بوضوح تااااااااام أنك تفتي بدين الله بدون علم و تلاعب بشريعة الله بدون دليل و جعلت امام عظيم مثل الامام أحمد على أنه شاذ بين الجميع ..!!!



اضافة رد مع اقتباس
  #39  
قديم 08/01/2012, 07:26 AM
الصورة الرمزية الخاصة بـ Hictar
كاتب مثقف بالمجلس العام
تاريخ التسجيل: 18/04/2007
المكان: مازلت على ذلك الجرف.
مشاركات: 7,822
هالموضوع ينفع للمحارش
اضافة رد مع اقتباس
  #40  
قديم 08/01/2012, 11:53 AM
الصورة الرمزية الخاصة بـ I B R A H E M
زعيــم مميــز
تاريخ التسجيل: 09/09/2009
المكان: رياض العز و الخير
مشاركات: 1,858
إقتباس
الرسالة الأصلية كتبت بواسطة marsal
لكن أن لم تاتيني بأثبات فهذا يدل بوضوح تااااااااام أنك تفتي بدين الله بدون علم و تلاعب بشريعة الله بدون دليل و جعلت امام عظيم مثل الامام أحمد على أنه شاذ بين الجميع ..!!!



[/CENTER]


مرسال لا تتعب نفسك و تضيع وقتك الغير ثمين < أوه أعتذر عن هذا الفيس الضحوك كان يجب عليّ أن لا أستخدمه


ببساطة يا عزيزي أنت تتكلم من إنسانة صغيرة في العمر قرأت ذات مرة كتاب عن شئ أسمه حقوق و رواية أخرى كاتبها واحد من صحاب عبده خال ثم قالت أنا حقوقية و أنا لست سنية ولا شيعية

و تكلمت مرة أخرى عن شئ أسمه وهابية و أمر آخر أسمه سلفية و لما سألت عن الفرق بينهما أتت بتعريفين من ويكيبيديا


الزبدة : ترا ما حولك أحد




مراسل : أحترم عقلك النابغ و قلبك المسامح و روحك الخجولة ..
اضافة رد مع اقتباس
  #41  
قديم 08/01/2012, 12:34 PM
الصورة الرمزية الخاصة بـ واحات الشموخ
زعيــم متواصــل
تاريخ التسجيل: 23/01/2011
مشاركات: 115
وعليكم السلام ورحمه الله وبركاته

المملكه العربيه السعوديه هي الدوله التي تطبق الدين الاسلامي بحذافيره ولله الحمد

ولكن خلال السنوات القليله السابقه الكل لاحظ في تغيرات نحو الانفتاحات الخطيره جدا

الكل يريد ان المراه بالسعوديه تقود السياره ولكن اكثر الشعب رافض ولكن قالو خلنا نجيبها بطريقه اخرى من خلال وجود الحريم بمحلات الاسواق

واليوم الفضيحه الكبرى ياوزير الاعلام فهل سنرى عقوبه قاسيه للمتهاوين
ام ستزداد القضايا اكثر واكثر

فيارب اكفنا شر الايام
اضافة رد مع اقتباس
  #42  
قديم 08/01/2012, 09:57 PM
الصورة الرمزية الخاصة بـ 9متيمة الزعيم9
زعيــم مميــز
تاريخ التسجيل: 17/01/2009
المكان: تحت المطر
مشاركات: 1,683
مؤسف أن يصل الحآل بمن يُسمّون بالمثقفين لهذآ الوضع
ومآ أدرآنآ ،،لربمآ مرّ هذا الملتقى مرور الكرآم لولا إن الشيحي فضحهم
تثقّفوآ لـ ترتقوآ بأخلاقكم وتسمو بهآ لا العكس

حمدلله ثقآفتنآ بخير مآدآم هنآك أناس غيورين على دينهم

IL GLADIATOR
بآرك الله فيك ،،أحييّ فيك روحك الغيورة
اضافة رد مع اقتباس
  #43  
قديم 09/01/2012, 11:02 AM
الصورة الرمزية الخاصة بـ سلطان الصولي
زعيــم مميــز
تاريخ التسجيل: 06/02/2011
مشاركات: 1,660



نحنُ في حالة نُرثى عليها بكل صراحة ،
والإخوان ما قصروا جميعاً وضّحوا كل شيء !
والله يصلح الحال .. وتزين الأحوال
+ يعطيك العافية يا سالم , كشفت الحقائق وجعلتهم يصمتون .
اضافة رد مع اقتباس
  #44  
قديم 09/01/2012, 12:05 PM
الصورة الرمزية الخاصة بـ ™ṂṒḤĂṂṂĂĐ
موقوف
تاريخ التسجيل: 24/08/2010
المكان: الرياض
مشاركات: 6,302
كفانا الله شر المخربين من الليبراليين والعلمانيين ... !

حبيت أقول نقطة لبعض الناس الذين لا يفقهون ما يكتبونه:
لا شئ إسمه حنبلي ولا شافعي ولا حنفي ولا مالكي ... كلنا سنة .. الخرابيط اللي تقولها بعض الناس يدل على أنهم مع الخيل يا شقراء !! .. رجاءً نكتفي بالتعصب المذهبي بين السنة .. !
والتحريف أصبح ظاهرة في هذه الأيام .. كل من هب ودب وصار يقولها .. ! وبدون دليل .. وإذا انحشروا يتهربون !! عجبا!
اضافة رد مع اقتباس
  #45  
قديم 09/01/2012, 01:15 PM
الصورة الرمزية الخاصة بـ مجنون الزعيم(9)
زعيــم مميــز
تاريخ التسجيل: 03/08/2005
المكان: في المنصة
مشاركات: 15,836
المشكله الواحد لاقال رايه بيصير مغسول مخه من الاعلام الغربي ومن طاش و .. يطول الغسيل
اضافة رد مع اقتباس
   


إضافة رد

أدوات الموضوع
طريقة عرض الموضوع

قوانين المشاركة
غير مصرّح لك بنشر موضوع جديد
غير مصرّح لك بنشر ردود
غير مصرّح لك برفع مرفقات
غير مصرّح لك بتعديل مشاركاتك

وسوم vB : مسموح
[IMG] كود الـ مسموح
كود الـ HTML مسموح
Trackbacks are مسموح
Pingbacks are مسموح
Refbacks are مسموح



الوقت المعتمد في المنتدى بتوقيت جرينتش +3.
الوقت الان » 09:12 PM.

جميع الآراء و المشاركات المنشورة تمثل وجهة نظر كاتبها فقط , و لا تمثل بأي حال من الأحوال وجهة نظر النادي و مسؤوليه ولا إدارة الموقع و مسؤوليه.


Powered by: vBulletin Version 3.8.7
Copyright ©2000 - 2024, Jelsoft Enterprises Ltd

Google Plus   Facebook  twitter  youtube