نادي الهلال السعودي - شبكة الزعيم - الموقع الرسمي

نادي الهلال السعودي - شبكة الزعيم - الموقع الرسمي (http://vb.alhilal.com/)
-   أرشيف الصحف (http://vb.alhilal.com/f146/)
-   -   أخبار الزعيم ليوم الثلاثاء 25 / 1 / 1433 هـ من الصحـف (http://vb.alhilal.com/t1064703.html)

أخبار الصحف 20/12/2011 03:41 AM

أخبار الزعيم ليوم الثلاثاء 25 / 1 / 1433 هـ من الصحـف
 
http://upload.alhilal.com/img/019/b3asmla-a2.png

http://files.alhilal.com/images/5553...1900687565.png

إعـداد : S.SAM

http://upload.alhilal.com/img/019/Fasil-Anews.png

http://upload.alhilal.com/img/019/jazirh-zae.jpg

(الجزيرة) تكشف الأسماء التي ستحضر للرياض
جوفنتوس يحضر بكامل نجومه لمقابلة الزعيم في اعتزال الأسطورة الدعيع


http://www.al-jazirah.com/20111220/sp_159_2.jpg

كتب - أحمد العجلان

يستعد نادي الهلال لاستقبال فريق جوفنتوس الإيطالي في كرنفال كروي كبير يقام يوم 5 يناير على شرف احتفال الكرة السعودية بنجمها الأول محمد الدعيع بمباراة استعراضية تجمع نجوم الهلال بجوفنتوس.. واستخرج نادي الهلال تأشيرات لأكثر من 30 فردا من الفريق الإيطالي سواء لاعبين أو من الأجهزة الإدارية والفنية.. وسيتواجد الفريق الإيطالي في دبي لإقامة معسكر مدة خمسة أيام قبل الحضور للرياض للعب المباراة ومن ثم العودة لإيطاليا.. مصادر (الجزيرة) كشفت كافة الأسماء وجنسياتهم التي ستحضر للرياض وهم:

- أليساندرو ديل بييرو، آندريا بارزالي، جورجيو كيليني، جانلويجي بوفون، ليوناردو بونوتشي، باولو دي سيجلي، إلجيرو إيليا - هولندا، مارسيلو استيغاربيا، إيمانويل جياكريني، فابيو جروسو، فياتشينزو ياكوينتا(إيطاليا) مليوش كرازيتش(صربيا)- ستيفان ليشنتشتاير (سويسرا) - أليكسندر مانينجر (النمسا)- كلاوديو ماركيزيو، - لوكا ماروني، أليساندرو ماتري ، ماركو موتا، ميتشيل باتزينزا، سيموني بيبي، آندريا بيرلو، فابيو كوالياريلا(إيطاليا) - فريدريك سورينسن (الدنمارك) - ماركو ستوراري، لوكا توني(إيطاليا)، آرتورو فيدال - تشيلي، ميركو فوزينيتش - الجبل الأسود، سيمون سلوغا - كرواتيا، المدرب: أنتونيو كونتي.

http://upload.alhilal.com/img/019/Fasil-news.png

موبايلي الراعي الرسمي لمهرجان الدعيع

http://www.al-jazirah.com/20111220/sp_160_1.jpg

الجزيرة - الرياض :

أبرمت اللجنة المنظمة لمهرجان اعتزال الأسطورة محمد الدعيع وشركة موبايلي اتفاقية على أن تكون موبايلي (الشريك الإستراتيجي لنادي الهلال) الراعي الرسمي لمهرجان الاعتزال، ويأتي هذا امتداداً لمبادرات الشركة في دعم الأنشطة الرياضية. هذا وكما أعلن سابقاً حصلت القناة الرياضية السعودية بشكل حصري على حقوق نقل مباراة اعتزال محمد الدعيع التي ستقام في الخامس من يناير المقبل بين فريقي الهلال ويوفنتوس الإيطالي على استاد الملك فهد الدولي بالرياض. يشار إلى أن اللجنة المنظمة واصلت اجتماعاتها لوضع آخر كافة التفاصيل فيما يخص الاحتفالية المنتظرة في حين واصل الكابتن محمد الدعيع أداء تدريباته بمقر نادي الهلال تأهبا لمشاركته في مباراة اعتزاله. وعلى صعيد متصل تدرس اللجنة المنظمة خلال الأيام المقبلة التفاصيل المتعلقة بتذاكر مباراة الاعتزال لتحديد موعد طرحها وأماكن بيعها علاوة على إعلان قيمة التذاكر لكل الدرجات إذ حرص الكابتن محمد الدعيع على وضع أسعار مناسبة تكون في متناول الجماهير السعودية لتتمكن من الحضور والاستمتاع بمهرجان الاعتزال والمباراة.

http://upload.alhilal.com/img/019/Fasil-news.png

إدارة الهلال تستشير الداعمين قبل اتخاذ القرارات وتعقد اجتماعاً بهم بعد الكلاسيكو
الإصابات تربك الهلال قبل نزال الشعلة.. والمدرب يستعين برضوان ويخسر الدوسري


http://www.al-jazirah.com/20111220/sp_274_1.jpg

كتب - فيصل المطرفي

علمت (الجزيرة) أن الإدارة الهلالية قررت عقد اجتماع مع أعضاء الشرف المؤثرين والداعمين بعد مواجهة الاتحاد منتصف الأسبوع المقبل للحديث عما يتعلق بالفريق الأول ومناقشه أبرز القرارات التي تنوي الإدارة اتخاذها ولاستشارتهم في بعض التوجهات قبل أحداث الغربلة المتوقعة في الفريق يناير المقبل.

من جانب آخر قام لاعبو الفريق الكروي الأول بنادي الهلال يتقدمهم سعد الحارثي بزيارة زميلهم محمد نامي مساء أمس في مستشفى الحبيب بعد أن أجرى نامي عمليته الجراحية في الكتف، ولم يتمكن اللاعبون من الالتقاء بنامي لعدم استيقاظه من (البنج) واستغل اللاعبون تواجدهم لزيارة زميلهم السابق احمد الصويلح الذي أجرى عملية بغضروف الركبة كما تواجد الجهاز الإداري بالهلال متمثلا في هشام اللحيدان وخالد المغيربي.

هذا وتأكد غياب نامي عن الملاعب لمدة تصل إلى 8 أسابيع مابين اكتمال شفائه ومرحلة التأهيل، وبذلك سيتمكن من المشاركة في فبراير المقبل.

من جهة أخرى أربك الثنائي أسامة هوساوي وماجد المرشدي تحضيرات الهلال لمواجهة الشعلة غدا ضمن منافسات كاس ولي العهد وذلك بعد أن تعذر مشاركة هوساوي في تدريب الأمس لشعوره ببعض الآلام على أن يتحدد اليوم مدى إمكانية مشاركته والتي يتوقع أن تكون واردة بنسبة كبيرة فيما خرج المرشدي من تدريب البارحة متأثراً بالتواء في المفصل وسيخضع اليوم لاختبارات لتحديد إمكانية دخوله لقائمة المباراة فيما استبعد الألماني توماس دول لاعب وسط الفريق عبدالعزيز الدوسري من حساباته لعدم تعافيه من الإصابة، وفي المقابل ينتظر أن يستعين المدرب برضوان الموسى للمشاركة مع الفريق الأول لسد النقص الحاصل في حال غياب هوساوي والمرشدي. وكان مران الفريق الأزرق أمس لم يشهد تواجد رئيس النادي وسمو نائبه في حين تواجد بعض أعضاء مجلس الإدارة.

يشار إلى أن تدريب الهلال اليوم سيقام عند الساعة السابعة مساء (مغلق)، ومن المقرر أن يشهد مشاركة الثلاثي سلمان الفرج وسالم الدوسري ورضوان الموسى بعد فراغهم من المشاركة مع المنتخب الأولمبي في دورة الألعاب العربية بالدوحة.

http://upload.alhilal.com/img/019/Fasil-news.png

يعد الاتفاق مع الأرجنتيني مارتينيو
الكلاسيكو آخر عهد دول بالهلال

كتب - عبدالله الحربي

علمت (الجزيرة) أن صناع القرار في البيت الهلالي اتفقوا بأن الألماني توماس دول سيقود الفريق في مباراة الشعلة غدًا ضمن دور الستة عشر من كأس ولي العهد وأيضًا مباراة الفريق التي ستجمعه مع نادي الاتحاد وستكون المباراة الأخيرة له رسميًا حيث أكدت المصادر أن المفاوض الهلالي توصل إلى اتفاق شبه نهائي مع الأرجنتيني مارتينيو مدرب منتخب البارجواي وستسعى إدارة النادي بعد استلام المدرب الجديد الأرجنتيني مارتينيو للفريق استغلال فترة التوقف بإقامة معسكر للفريق بدبي.

http://upload.alhilal.com/img/019/Fasil-news.png

كأس ولي العهد في نسختها الـ 37 تنطلق اليوم الثلاثاء
الأولوية أهلاوية والزعامة هلالية وغياب نصراوي اتفاقي


http://www.al-jazirah.com/20111220/sp_168_1.jpg

كتب - عمار العمار

تدخل مسابقة كأس ولي العهد مساء اليوم الثلاثاء نسختها السابعة والثلاثين، ومع انطلاقتها تدخل المسابقة في ظل الكثير من التغيرات والتوقفات التي طالت المسابقة التي انطلقت عام 1377هـ، وتعد هي البطولة الأكثر مشاركة من حيث عدد الأندية حيث يشارك فيها جميع أندية الوطن بتصفيات متتالية إلى أن تصل إلى الأدوار النهائية.. ومرت المسابقة بعدة مراحل منذ بدايتها وحتى الآن وتنوع فيها الأبطال..

(الجزيرة) ستلقي نظرتها على هذه المسابقة الهامة بكل تفاصيلها:

تاريخ المسابقة ومراحلها المختلفة:

كان للعام 1377هـ، موعد مع انطلاقة المسابقة الثانية في الأهمية على كافة المستويات وجاء نظامها بحيث يتأهل أبطال المناطق إلى نهائيات المسابقة والتي تلعب بخروج المغلوب وكان لبطل الكؤوس فريق الأهلي كلمة السبق في خطف لقب البطولة على حساب فريق الأولمبي بثلاثة أهداف للاشيء وسجل الأهلي اسمه كأول بطل لهذه المسابقة واستمرت المسابقة إلى العام 1394 حين توقفت وكان الفريق النصراوي آخر الأبطال قبل التوقف بعد فوزه على الأهلي 1-0، وخلال الفترة الزمنية التي لعبت فيها البطولة تخللها تغيير في نظامها فأقيمت على مستوى المناطق (الغربية والوسطى والشرقية) خلال فترتين مختلفتين وكان لمنتخب الغربية الكلمة الأقوى بفوزه بثلاثة ألقاب مقابل واحد لكل من الشرقية والوسطى.

الاتحاد بطل الفترة الأولى

خلال 15 بطولة أقيمت في الفترة الأولى للمسابقة منذ العام 1377 وحتى 1394 وضع الفريق الاتحادي نفسه بطلاً لما قبل التوقف بحصوله على اللقب ثلاث مرات مناصفة مع منتخب الغربية بثلاثة ألقاب فيما ظفر فريقا الأهلي والنصر بلقبين و حققت فرق الهلال الوحدة والاتفاق اللقب مرة واحدة مقابل لقب للوسطى والشرقية.

الهلال يستحوذ على الأفضلية بعد التوقف

بتسعة ألقاب حققها الفريق الهلالي بعد فترة التوقف من خلال 10 نهائيات خاضها ووضع الهلال نفسه كزعيم للمسابقة بجدارة فيما غاب النصر والاتفاق والوحدة عن البطولات وحضرت فرق الاتحاد بأربعة ألقاب فالشباب والأهلي بثلاثة ألقاب والرياض والقادسية بلقب لكل منهما، وكان الفريق الهلالي قد كسر احتكار أندية الغربية في الفترة الأولى بتحقيقه للقب عام 1384.

الاتحاد أول الأبطال والهلال آخر الأبطال بعد التوقف

بعد الانطلاقة في البداية استمرت البطولة لمدة 18 عاماً وتوقفت خلال أعوام متفرقة لأسباب متفرقة وهي (1386 و1391 و1392) لتتوقف المسابقة لمدة بعدها لمدة 16 سنة منذ العام 1395 إلى 1410 لتعود المسابقة في العام 1411 ومعها عادت الحياة إلى هذه البطولة الغالية على الجميع فكان الفريق الاتحادي على الموعد وحقق لقب المسابقة على حساب النصر بركلات الترجيح واستمرت المسابقة إلى الآن وسط تنافس مثير للظفر باللقب والذي توزع على عدة فرق.

الهلال سيد الألقاب يغرد وحيداً أمام منافسه الـ 11

كعادة الفريق الهلالي زعيم الألقاب والبطولات جاءت الأفضلية له في انتزاع أكبر عدد من ألقاب البطولة والتي كان آخرها في العام الماضي حين جير لقبه العاشر على حساب الفريق الوحداوي بالفوز 5-0، حيث يتصدر الهلال سجل أبطال البطولة أمام أحد عشر بطلاً آخرين ليصبح عدد الفرق التي حققت اللقب 12 فريقا بينهم 9 فرق وثلاث منتخبات مناطق، وكانت الحقبة الزمنية الأولى قبل التوقف قد شهدت سيطرة كبيرة لفرق الغربية (الأهلي والاتحاد والوحدة) مع منتخب الغربية كذلك وبالعكس كانت الحقبة الزمنية الثانية هي الأفضل لفرق منطقة الرياض وتحديداً من الهلال مع حضور الشباب والرياض في مناسبة.

رقم قياسي للهلال

سجل الفريق الهلالي رقماً قياسياً في تحقيق البطولة أربع مرات متتالية أعوام 1428 و 1429 و1430 و1431 وسيكون هذا الرقم من الصعوبة كسره في السنوات القادمة، ويعتبر الفريق الاتحاد أكثر الفرق تسجيلاً في نهائي المسابقة بتسجيله 23 هدفاً خلال 11 نهائيا، فيما سجل الهلال 22 هدفاً كثاني أكثر الفرق تسجيلاً.

غياب النصر والاتفاق والوحدة عن البطولة في الفترة الثانية

كان للهلال والأهلي والاتحاد قصب السبق في تحقيق البطولة في الحقبتين الزمنيتين المختلفتين ولم تتأثر الفرق الثلاثة بتوقف البطولة مطلقاً بعكس فرق النصر والاتفاق والوحدة التي غابت عن أجواء هذه البطولة بعد عودة المسابقة مرة أخرى عام 1411 فلم يحقق أي منها البطولة في الفترة الثانية بعد التوقف وهي الفترة التي ضحكت لفرق الشباب والرياض والقادسية وتذوق كل منهم طعم البطولة.

والطائي والشاطئ لعباً على النهائي ولم يحققا اللقب

أحد عشر نادياً فقط هم من نافسوا على ألقاب البطولة من بين 153 نادياً في المملكة، واستطاع تسعة منهم تحقيق اللقب وهم (الهلال و الأهلي والاتحاد والنصر والشباب والرياض والوحدة والاتفاق والقادسية) وجميع الفرق المذكورة لعبت على النهائي أكثر من مرة وظفرت به ولو لمرة، فيما لم يستطع فريقا الشاطئ والطائي تحقيق اللقب بعد خسارة كل منهما للنهائي الوحيد الذي لعبه كل فريق حيث خسر الشاطئ من الوحدة عام 1380 بنتيجة 2-0 بالانسحاب، فيما خسر الطائي في العام 1417 من الاتحاد بنفس النتيجة 2-0.

الاتحاد والهلال

أكثر المتأهلين للنهائي

حضر فريقا الهلال والاتحاد في النهائي 11 مرة لكل منهما كأكثر المتأهلين إلى النهائي، واستطاع تحقيق اللقب 7 مرات فيما كان الفريق الهلالي هو الأوفر حظاً حين تأهل 11 مرة ونال اللقب في عشر مناسبات في نسبة شبة كاملة وصلت 90%، أما الأهلي فجاء تأهله للنهائي 10 مرات ولم يحقق اللقب سوى 5 مرات.

سداسية اتحادية

وخماسية هلالية الأكبر

شهدت المسابقة على مر تاريخها نتائج كبيرة جداً ولكن في الأدوار الأولية خصوصاً في دور الـ 32 والذي كان المعمول به في السابق حين يتأهل فرق الممتاز مع فرق الأولى مع بعض فرق المناطق إلى دور الـ 32 الذي سجل نتائج تخطت العشرة أهداف، أما في النهائيات فتعد نتيجة الفريق الاتحادي أمام الاتفاق عام 1383هـ في النهائي هي الأكبر حين دك الاتحاديون مرمى الاتفاق بستة أهداف مقابل هدفين، فيما حضرت الخماسية لمنتخب الغربية في مرمى الشرقية بنتيجة 5-2 وكررها الهلال في مرمى الوحدة في العام الماضية بنتيجة 5-0، أما الرباعية فحضرت مرتين الأولى فوز الاتحاد أيضاً على الوحدة 4-3 عام 1379 هـ والثانية فوز الهلال أيضاً على الوحدة وبنفس النتيجة 4-3 عام 1384.

ضربات الترجيح تحسم ثلاث بطولات

تزامنت عودة البطولة في العام 1411 مرة أخرى بعد توقفها إلى الحسم بركلات الترجيح خلال ثلاث بطولات متتالية أعوام 1411 و1412 و1413، وكان الفريق الاتحادي هو المستفيد الأول من ضربات الترجيح حين تغلب على النصر 6-5 بعد تعادل الفريقين 1-1 وتلاه القادسية بفوزه على الشباب 4-2 بعد التعادل بدون أهداف وأخيراً حقق الشباب اللقب بفوزه عام 1413 على الاتحاد 6-4 بعد التعادل بدون أهداف، وكانت النهائيات في السابق وفي الفترة الزمنية الأولى قبل التوقف تحسم باحتساب الضربات الركينة ولم تتدخل الضربات الركينة في تاريخ المسابقة سوى مرتين الأولى فوز منتخب الوسطى على الغربية بفارق ضربات الترجيح عام 1389 والثانية بفوز الأهلي على الوحدة بنفس الطريقة عام 1390هـ.

الفرق المتأهلة لهذا العام

جرت العادة في المسابقة على إقامة تصفيات طويلة بين جميع الأندية السعودية بداية من فرق الدرجة الثالثة والمناطق إلى أن تصل إلى دور الـ1 حيث تشكل فرق الممتاز الـ 12 مع أربع فرق تتأهل من بقية الدرجات أضلاع دور الـ 16 وهذا العام جاءت الفرق الستة عشر كالتالي:

(الهلال - الاتحاد - الأهلي - النصر - الاتفاق - الشباب - الفتح - نجران - الرائد - القادسية - الفيصلي - التعاون - هجر، الأنصار، الشعلة، الطائي).

(السجل الذهبي لأبطال المسابقة بعدد البطولات)

الفريق عدد البطولات

الهلال 10

الاتحاد 7

الأهلي 5

الشباب 3

منتخب الغربية 3

النصر 2

الرياض 1

القادسية 1

منتخب الوسطى 1

الاتفاق 1

منتخب الشرقية 1

الوحدة 1

سجل تفصيلي للنهائيات

1377 هـ الأهلي × الأولمبي (3 - 0)

1378 هـ الاتحاد × الأهلي (3×2)

1379 هـ الاتحاد × الوحدة (4 - 3)

1380 هـ الوحدة × الشاطي (2 - 0)

1381 هـ الغربية × الوسطى (2 - 1)

1382 هـ الشرقية × الغربية (2 - 1)

1383 هـ الاتحاد × الاتفاق (6 - 2)

1384 هـ الهلال × الوحدة (4 -3)

1385 هـ الاتفاق × الاتحاد (3 - 0)

1387 هـ الغربية × الشرقية (5 - 2)

1388 هـ الغربية × الوسطى (4 - 3)

1389 هـ الوسطى × الغربية (0 - 0) (انتهت بفارق الضربات الركنية للوسطى)

1390 هـ الأهلي × الوحدة (0 - 0) (انتهت بفارق الضربات الركنية للأهلي)

1393 هـ النصر × الوحدة (2 - 0)

1394 هـ النصر × الأهلي (1 - 0)

1411 هـ الاتحاد × النصر (1 - 1) (6×5) ركلات الترجيح

1412 هـ القادسية × الشباب (0 - 0) (4 - 2) ركلات الترجيح

1413 هـ الشباب × الاتحاد (1 - 1) (6 - 4) ركلات الترجيح

1414 هـ الرياض × الشباب (1 -0)

1415 هـ الهلال × الرياض (1 – 0)

1416 الشباب × النصر (3 - 0)

1417 الاتحاد × الطائي (2 - 0)

1418 الأهلي × الرياض (3 - 2)

1429 الشباب × الهلال (1 - 0)

1420 الهلال × الشباب (3 - 0)

1421 الاتحاد × الاتفاق (3 - 0)

1422 الأهلي × الاتحاد (2 - 1)

1423 الهلال × الأهلي (1 -0)

1424 الاتحاد × الأهلي (1 - 0)

1425 الهلال × القادسية (2 - 1)

1426 الهلال × الأهلي (1 - 0)

1427 الأهلي × الاتحاد (2-1)

1428 الهلال × الاتفاق (2-0)

1429 الهلال × الشباب (1-0)

1430 الهلال × الأهلي (2-1)

1431 الهلال × الوحدة (5-0)

مباريات اليوم من المسابقة:

تقام اليوم الثلاثاء أربع مباريات ضمن دور الستة عشر من مسابقة كأس ولي العهد وستكون المباريات على النحو التالي:

الاتفاق × الأنصار

يستضيف الاتفاق نظيره الأنصار على استاد الأمير محمد بن فهد بالدمام في مواجهة من طرف واحد يبحث من خلالها الفريق الاتفاقي للوصول لدور الثمانية بأقل مجهود نظراً للفارق الفني الكبير بينهما وهذا ما يؤكده موقف الفريقين في سلم الترتيب في الدوري، فالفريق الاتفاقي ينافس بقوة على اللقب ويحتل المركز الثالث ويأمل في تحقيق لقب محلي غاب منذ عشر سنوات تقريباً، أما الأنصار فيتذيل ترتيب الدوري الممتاز بلا نقاط وسيحاول الاستفادة من المباراة بالزج بلاعبين بدلاء.

الشباب × القادسية

وفي الرياض وعلى استاد الأمير فيصل بن فهد بالرياض يدخل الفريق الشبابي بمعنويات مرتفعه عندما يلاقي القادسية في لقاء البحث عن التأهل والذي سيكون الأقرب له الفريق الشبابي في ظل التوهج الكبير الذي يعيشه بلا خسارة حتى الآن في الدوري الذي يتصدره وينافس على لقبه، أما الفريق القدساوي فيدخل بعد تحسن حالته في الدوري بفوزه على النصر وتقدمه في سلم الترتيب ويأمل في استثمار فوزه السابق للوصول لدور الثمانية.

الطائي × الفيصلي

ويلتقي الطائي بالفيصلي على ملعب مدينة الأمير عبدالعزيز بن مساعد بحائل في مواجهة تصب الترشيحات فيها لصالح الضيف الفيصلاوي بسبب تميزه بعامل اللاعب الأجنبي، ويدخل فريق الطائي بعد فوزه بدوري الأولى وإيقاف نزيف النقاط بعد عدة جولات ويسعى لاستغلال هذه المباراة لتصحيح الأخطاء السابقة، وهو الحال نفسه فالفيصلي يسعى كذلك لتصحيح مساره في دوري زين وسيحاول الخروج من المباراة بالفوز ليصل لدور الثمانية في ظل تراجع كبير في مستواه بعد خسارته من الفتح في الجولة الماضية.

الفتح × النصر

ويحل الفريق النصراوي ضيفاً على نظيره الفتح في المباراة التي ستقام على ملعب مدينة الأمير عبدالله بن عبدالعزيز، ويدخل الفريق الفتحاوي منتشياً بفوزه على الفيصلي ومحافظته على موقعه في سلم الترتيب وابتعاده بشكل كبير عن المؤخرة وسيعمل على كسب المباراة ليؤكد حضوره القوي هذا الموسم، أما الفريق النصراوي فيدخل بظروف صعبة في ظل الخسائر المتلاحقة وغير معها جهازه الفني على أمل تحسن الحال وسيجد هذه المباراة فرصة لمعالجة الأخطاء والعودة للانتصارات بقوة من أجل المنافسة على لقب هذه المسابقة بعدما فاته قطار الدوري.

http://upload.alhilal.com/img/019/Fasil-news.png

مكتب الخرج يبدأ تجهيزاته لمباراة الهلال والشعلة

الخرج - فهد السميح

قام مدير مكتب رعاية الشباب بالخرج زابن الدوسري والعقيد عبدالله الشهري ومسئولي الجهات ذات العلاقة بتنظيم المباراة التي ستجمع فريق الهلال وفريق الشعلة على ملعب الخير بزيارة تفقدية لملعب المباراة ومن ثم تم عقد اجتماع مع إدارة نادي الشعلة حيث تم تشكيل عدة لجان وتحديد مهام كل لجنة.

وقد أوضح زابن الدوسري أن جميع الأمور على ما يرام حيث كان هناك تجاوب كبير من الجميع لظهور التنظيم كما يطمح له الجميع ونحن وضعنا في الحسبان الكثافة الجماهيرية التي ستملأ مدرجات الملعب ووضعنا خطه تسهل دخول وخروج الفريق الهلالي والجماهير دون أن يكون هناك أي زحام وتمنى من الجميع التعاون.

http://upload.alhilal.com/img/019/Fasil-news.png

كلام لك عليه
مين «دول».. يا إدارة الهلال.. خاطبي جمهورك؟!
رسول عابد


هبت عاصفة التذمر والمناوأة من قبل جماهير الهلال وبعض أعَلاَمْ إِعلاَمْه تطالب بتسريحه.. بعد أن بدأت الحملة بتجريحه فنياً ثم هي الآن ترى الوقت كالسيف إن لم يتم قطع دابر المدرب فإن مرد ذلك سلباً على الهلال.. حسناً تعالوا نقلب الأمر ونتداول الرأي حول المدرب!

فحسب نتائج الفريق الهلالي حتى الآن فإن وضع المدرب «دول» جيد ويرقى للممتاز هذا لمن ينظر للمسألة من جانبها النفعي والربحي فكل الذين يجلبون المدربين ويبقون عليهم إنما يفعلون ذلك بحسب تموضع فرقهم وترتيبهم في سلم الدوري والهلال حتى الآن -بحساب المباراة المؤجلة- هو المتصدر.. وحتى بفرض خسارة المؤجلة فإن موقع الفريق وفقاً للتغيير الكبير الذي طال خريطة أجانبه.. بل ووفق تأخر انضمام بعضهم.. وتبعاً لانخراط جمع من لاعبي الفريق مع المنتخب الأولمبي.. وفقاً لكل ذلك فإن المركز الثاني حتى الآن يُعد تعبيراً عن قدرة هذا المدرب.

أعلم أن هناك من سيبادرني بحجة أن كوكبة النجوم هي التي حققت المستوى حتى الآن. وأعلم أن محاذير الجماهير الهلالية منصبة على ضرورة تدارك الوقت وتغييره قبل البدء في المنافسات الآسيوية.. وكأن الهلال لم يخسر الآسيوية مع المدرب المحبوب كوزمين بل وكأن الهلال لم يخسرها أيضاً مع المدرب الموهوب جريتس وكأن استمرار هذين المدربين وتحقيقهما لإنجازات ملموسة على صعيد المنافسات المحلية لم يحرمهما من تذوق الآسيوية. كل هذا لا يعني أنني في صف المدرب «دول» الذي لم يقنعني حتى الآن إلا بنتائجه وإلا فإنني أفتقد للمتعة والتطريب في الأداء الهلالي لكنني أتفهم وأقدر تلهف الجماهير الهلالية وخشيتها على فريقها الذي تعودته يصهل ويركض ويكتسح لكنه الآن عليل وبالكاد يفوز ويحقق نتائجه بسمعته وهيبته ومهارة بعض نجومه، لكن لو كان لي من الأمر شيء ولو كنت رئيساً أو نائباً أو مديراً إدارياً للهلال لعقدت مؤتمراً حاشداً للجماهير في إحدى صالات النادي.. أجيب فيه عن ملاحظاتهم وأسئلتهم وتخوفاتهم لو كان لي من الأمر شيء لفعلت ذلك حتى أسمح للجمهور أن «يفش خلقه» وينفس عن كربه ويبدد مخاوفه ولسعيت قدر الإمكان لتطمين نفوس الجماهير بأن الأمور تحت السيطرة، وفي نفس الوقت فإن على إدارة النادي البحث في ملفات المدربين العالميين المميزين دون أن يشعر المدرب الحالي (دول) بالقلق على مصيره.

على جماهير الهلال أن لا تضغط على إدارة النادي ولا على المدرب ولا على اللاعبين الذين يتابعون حملة التحريض فيفقدون ثقتهم أو حماسهم مع هذا المدرب الذي لا زال - رغم كل شيء - على رأس العمل فهو مدرب الهلال حتى الآن.

على إدارة النادي أن تبادر بإزالة الغشاوة من خلال فكرة اللقاء بالجماهير و»شفط» حماسهم وغضبهم والتواصي بالكتمان على كل خطوة قيد الإعداد أو قيد البحث أو قيد الطبخ حتى تصل لمرحلة النضج.

إن ما يحدث حاليا من حملة على المدرب بل إن علم المدرب - لو حصل - بأن الإدارة الهلالية تفكر وتبحث عن مدرب بديل سينعكس سلباً على نفسية وحماس المدرب وينعكس - طبعاً - أثره السلبي بالتبعية على الفريق.

كيف تتوقع حماساً من مدرب يوشك أن يرحل؟ كيف تريده أن ينتج والنادي يبحث في رابعة النهار - كما تظهر لنا الأخبار - عن بديل له.

أي مدرب يشعر بأن عرشه يهتز من تحته ولو بعد حين سيكون لسان حاله في ما بقي له من مباريات: ط...ز، الكرة الحديثة لا تعتد إلا بالنتائج أولا.. ثم يأتي الإمتاع من بعدها والهلال في هذا الموسم - حتى الآن - ينتج ولا يبدع. لست ضد تغيير المدرب (دول) لكنني ضد هذا الاستعجال وهذه الحملة وإرباك الإدارة والضغط عليها.. وعلى نفوس اللاعبين.

إنكم تؤذون فريقكم وقد يهتز في باقي المباريات التي سيقودها المدرب (دول) إلى حين التوصل إلى بديل لا تجلبه الإدارة تحت سنابك الضغط.. والتجريح والإلحاح.. كان بسيرو مدرباً للهلال وكان الفريق في مقدمة الفرق وتم ترحيله تحت ضغط الإعلام والجماهير.. وجيء بمدرب على وجه السرعة وكان منه ما كان من نتائج «تحوم الكبد».

ما دخلت العجلة في شيء إلا وقادت للندامة

وما دخل الرفق في شيء إلا زانه

الهلال في أيدٍ أمينة ومخلصة ومحترفة فلا تحرجوها ولا تحجروها في زاوية ضيقة «تخنقوا» بها خياراتهم وسعة اختياراتهم.

المدرب (دول) وبعض أجانب الهلال ليسوا الخيار الأمثل لكن ذلك كله معلوم عند إدارة الهلال.. بس الركادة زينة.

http://upload.alhilal.com/img/019/Fasil-news.png

أولاً وأخيراً
ألعابنا الجماعية.. «من جرف لدحديرا»!!!
محمد السياط


http://www.al-jazirah.com/20111220/1970.jpg

بغض النظر عن عدد الميداليات التي جمعتها بعثتنا الرياضية المشاركة في البطولة العربية الحالية في دولة قطر الشقيقة، حتى وإن تجاوز عددها ما حصدناه من ميداليات في البطولة العربية السابقة، إلا أنه حري بنا أن نتوقف عند مشاركاتنا بالألعاب الجماعية في هذه البطولة، باستثناء منتخب كرة اليد؛ حيث سجَّلت منتخباتنا في الألعاب الجماعية فشلاً ذريعاً بدءاً بمنتخب كرة القدم، وانتهاء بمنتخب السلة (ب)، الذي سار على نهج القدم بمشاركته هذه، ولم يكن بأوفر حظ منه!!

إن الألعاب الجماعية هي المقياس الحقيقي لمدى تطور الرياضة وتقدمها في دول العالم، وقد كنا نمني النفس بأن ترتقي رياضتنا لنقارع الدول المتقدمة، ولنسجل حضوراً مشرفاً على الصعيد الدولي، وإذا بنا نتراجع للوراء؛ لنصبح في الصفوف الخلفية على المستوى العربي، وقبل ذلك الخليجي، وبشكل يدعو للقلق؛ ما يجعلنا نتساءل عن سر هذا التراجع الذي شهدته الألعاب السعودية في السنوات الأخيرة، رغم الإمكانات الهائلة التي نتغنى بها؟!! وأرجو ألا يخرج علينا مَنْ يقول إننا حققنا في البطولة العربية من الميداليات كذا وكذا؛ فهذه معظمها جاءت من الألعاب الفردية التي لا تعكس المستوى الحقيقي للرياضة، والدليل النجاح المبهر لمنتخب الرماية رغم عدم الاهتمام بهذه اللعبة، والذي عانى منه لاعبوها!!!

كما أرجو ألا يبرر البعض ظهور منتخبَيْ القدم والسلة بمستويات متواضعة في البطولة العربية بسبب المشاركة بالمنتخب الثاني أو ما يُسمى منتخب (ب)؛ فالمشاركة إن لم تكن تتناسب مع مكانة المملكة وحجم إمكاناتها فمن المفترض ألا تكون، وإن كنت أرى أن المشاركة بمثل هذه المنتخبات هو هروب من الواقع!!!

إن هذا التراجع المخيف للألعاب الجماعية السعودية يحتاج إلى معالجة سريعة ووقفة جادة وصادقة؛ فالدول الأخرى تتقدم ونحن نتأخر، ويجب ألا يتوقف الأمر عند إعادة تشكيل الاتحادات الرياضية، وبالتحديد اتحادات الألعاب الجماعية، وهذا التغيير نحن مقبلون عليه، بل يجب أن يكون هناك ورش عمل خاصة لمناقشة هذا التراجع من جوانبه كافة، ومعرفة أسبابه، ووضع الحلول العلمية المناسبة والناجحة التي تكفل إعادتنا للواجهة على مستوى القارة بعد أن كنا كذلك، وقد أصبحنا في مؤخرة الدول العربية والخليجية. وهنا لا يفوتني أن أسجل إعجابي وتقديري بالاتحاد السعودي لكرة اليد وبالقائمين عليه من رئيس الاتحاد ونائبه وأعضائه وجميع منسوبيه على التطور الملحوظ في لعبة كرة اليد، وقد انعكس ذلك جلياً بتحقيق نادي مضر بطولة قارة آسيا، ووصول منتخبنا لدور الأربعة في البطولة العربية، وقبل ذلك حضوره الجيد على مستوى القارة، متمنيا أن تحذو بقية الاتحادات الأخرى، وأخص بالذكر الجماعية منها، حذو هذا الاتحاد عاجلاً وليس آجلاً.

استفتاء (فرقة حسب الله)!!!

ألعابنا الجماعية بقيادة منتخب القدم في تراجع مخيف، وبدلاً من أن يطلق اتحاد القدم استفتاء جماهيرياً حول رأي الجماهير في هذا التراجع وأسبابه نفاجأ به يطلق استفتاء حول قرار منع مكبرات الصوت في ملاعب كرة القدم، وكأن هذه هي المشكلة والسبب في تراجع مستوى كرة القدم السعودية، وكأن هذا أيضاً هو الهم الأكبر بالنسبة لنا!!

إن مثل هذه الأفكار وهذه الرؤى هي أحد أسباب تراجعنا، ومن يحمل مثل هذه الأفكار كيف له أن يسهم في رسم خارطة جديدة للكرة السعودية لتعود كما كانت بل أقوى؟!! وهل يعقل أن يكون هذا الأمر الشغل الشاغل لاتحاد القدم حتى يتم طرحه على شكل استفتاء؟!!

وطالما أنه تم طرح استفتاء حول قرار منع مكبرات الصوت فإنه من المؤكد أن يؤخذ بالنتيجة النهائية لهذا الاستفتاء أياً كانت، وهنا يجب أن يعلم من هم وراء هذا الاستفتاء. إن مكبرات الصوت من عدمها لن تعيدنا للواجهة على مستوى القارة، ولن تؤهلنا إلى نهائيات كأس العالم، ولن تقود لاعبينا للاحتراف في أوروبا؛ فنحن نريد لاعبينا يتراقصون فناً كروياً وإبداعاً داخل المستطيل الأخضر لا أن تتراقص (فِرق حسب الله) في المدرجات طرباً وضجيجاً من أجل أن ترضى ويرضى المطبلون لها!!!

على عَجَل

- الإنجاز العالمي الذي تحقق لمهاجمنا العالمي ياسر القحطاني يستوجب تكريم هذا النجم، الذي ما زال أمامه سنوات من العطاء. وبودي أن تكون المبادرة من الاتحاد السعودي لكرة القدم؛ فالإنجاز أولاً وأخيراً باسم الوطن، والكاسر أحد نجوم المنتخب ممن نعول عليهم كثيراً بالنهوض بمستوى المنتخب وعودته للإنجازات.

- قد يتمكن نادي الهلال من حسم صفقة ياسر الشهراني هذه الأيام؛ لأن ظروف المنافسين، الذين دأبوا على مزاحمة الهلال ومحاولة (تخريب) صفقاته، لم تعد بتلك القوة كما كانت، وقد انكشفت محاولاتهم السابقة!!

- الفيفا يصف سامي الجابر باللاعب الكبير ذي التاريخ المجيد ومحمد الدعيع عميد لاعبي العالم وياسر القحطاني أحد أبرز هدافي العالم بالعقد الأخير.. إنه نادي الهلال الذي يقود لاعبيه لأعالي القمم.

- كان من الواجب أن يبادر اللاعب يحيى حكمي بالاعتذار لزميله اللاعب محمد نامي عن الأذى الذي لحق به، والذي هو من تسبب فيه بعد قدرة الله.

- الإعلامي الأصفر، الذي اعترف بأنه وزملاءه لم يدخروا وسعاً في إبعاد رادوي عن ملاعب المملكة، اختفى ورفاقه أمام (عنتريات) حسين عبدالغني بل إنهم تواروا تماماً بعد حادثة الاعتداء على مشعل السعيد، التي تُعد سابقة فريدة من نوعها!!

- هل توصلت إدارة شؤون المنتخبات إلى قناعة تامة بعدم جدوى المدرب الوطني؛ فبعد التعاقد مع مدرب أجنبي للمنتخب الأولمبي ها هي تتعاقد مع مدرب للفئات السنية؟!

وأخيراً

أبارك للأشقاء في دولة قطر الشقيقة الإنجاز العالمي لنادي السد، الذي شرفنا جميعاً، متمنياً لهم المزيد من الإنجازات والتفوق في المجالات كافة.

http://upload.alhilal.com/img/019/Fasil-news.png

فواصل

- الاتفاق مطالب برفع قضية ضد السمسار الذي ورطه في اللاعب الكوري الموقوف لأسباب سلوكية من قبل (الفيفا) لاسترجاع حقوقه وأمواله التي دفعها.

***

- كانت الآمال معقودة على بطلنا الأولمبي حسين السبع للفوز بميدالية ذهبية في البطولة العربية بقطر ولكنه للأسف عاد بالبرونزية في إنجاز دون الطموحات.

***

- اليوم تنطلق مسابقة كأس ولي العهد في دور الستة عشر وتكاد تكون المباريات جميعها من طرف واحد عدا مباراة الفتح والنصر بالأحساء التي ستشهد قوة وإثارة وندية كبيرة بين الفريقين.

***

- رغم تعثر انضمام إبراهيم هزازي للاتحاد إلا أن اللاعب في النهاية سيكون اتحادياً ويلعب إلى جانب أخيه نايف الذي نصح بتسجيله وأكد أنه سيكون إضافة فنية كبيرة للعميد.

***

- زيارة وفد (الفيفا) لأكاديمية الأهلي وإشادتهم بما شاهدوه وتأكيدهم أنها تفوق في تنظيمها وأدائها الأكاديميات في أوروبا هو مصدر فخر واعتزاز لجميع الرياضيين السعوديين. وأكاديمية الأهلي أصبحت واجهة حضارية للمملكة عموماً وللقطاع الرياضي السعودي على وجه الخصوص.

***

- تعالت أصوات داخل البيت النصراوي مطالبة بعدم التركيز على مسابقة كأس ولي العهد وتوجيه الاهتمامات نحو بناء الفريق وعدم الدخول في مواجهات صعبة قد تزيد من حالة الاحتقان الحالية، حيث سيواجه الفريق فيما لو فاز على الفتح فريق الهلال مما سيعقّد الأمور ويوتر الأجواء عند حدوث هزيمة جديدة ذلك أن ما يعانيه الفريق حالياً وكذلك الجمهور من حالة غليان سببها الخسارة السابقة من الهلال (3/0) لذلك يرى أصحاب تلك الأصوات أن الخسارة من الفتح ستكون مفيدة.

***

- حاولت بعض الأطراف الدخول بين الإدارة الهلالية ولاعبها المحترف ياسر القحطاني وإحداث شرخ في العلاقة بين الطرفين على خلفية انضمام ياسر لقائمة أفضل 28 هدافاً على مستوى العالم خلال العقد الماضي وتأخر الإدارة الهلالية في تهنئة اللاعب ولكن باءت تلك المحاولات والرغبات بالفشل، حيث إن علاقة ياسر بناديه ورجال ناديه أكبر من تلك المحاولات.

http://upload.alhilal.com/img/019/Fasil-news.png

صح لسانك

- يجب حماية الأندية من جشع السماسرة

خليل الزياني

- الحماية بالمقاطعة

* * *

-مدرب الهلال ليس عبقرياً

الأمير عبد الرحمن بن مساعد

- الجميع ينتظر القرار

* * *

- من لا يرغب في الاتفاق لا نرغب فيه

عبدالعزيز الدوسري

- أكيد الرسالة وصلت يا فايز

http://upload.alhilal.com/img/019/Fasil-news.png

الكاريكاتير

http://www.al-jazirah.com/20111220/slim.jpg

http://upload.alhilal.com/img/019/Fasil-news.png

http://upload.alhilal.com/img/019/alread-zae.jpg

واثق من تفاهم فلامنغو مع الهلال
نيفيز:الأولوية للهلال متى ما قررت العودة للشرق الأوسط


الرياض - حمد الصويلحي

علمت (دنيا الرياضة) أن الإتصالات لازالت قائمة بين إدارة الهلال ونادي فلامنغو البرازيلي بشأن مستحقات الهلال المستحقة الدفع في حال رغبة فلامنغو شراء عقد اللاعب إذ طلب النادي البرازيلي تغيير طريقة تسديدها على دفعات أخرى أكثر غير التي تم الإتفاق عليها مسبقا إذ لايزال الهلاليون على موقفهم برفض هذا الأمر وبانتظار دفع مبلغ ستة ملايين يورو على دفعتين يتم دفع الجزء الأول منها يوم غد (الاربعاء) 21 ديسمبر والدفعة الأخرى بعد ستة أشهر، أو الالتفات للعروض الأخرى التي تلقاها ليو رابيللو وكيل أعمال اللاعب من أكثر من ناد برازيلي على رأسهم فلوميننزي وساوباولو البرازيليان اللذان يرغبان بخدمات اللاعب.

وقال نيفيز عبر اتصال خاص أجرته (دنيا الرياضة) إنه ترك موضوع المفاوضات وما سيحدث فيها لوكيل أعماله مشيرا بأنه لم يتحدث مع إدارة فلامنغو البرازيلي حول هذا الأمر بالفترة الأخيرة بحكم أنه يقضي إجازته السنوية في إحدى المدن البرازيلية الأخرى بعيدا عن كرة القدم نظرا لتوقف التدريبات مؤكدا أنه يثق بشكل كبير بأن فلامنغو حريص على بقائه وسيجد صيغة تفاهم مرضية للطرفين لحل هذا الأمر والاستمرار في الدوري البرازيلي".

واضاف نيفيز:" عقدي مستمر إلى عام 2013م مع الهلال حتى الآن بحكم أنني ألعب لفلامنغو بالإعارة وأنتظر إنهاء هذا الموضوع بين إدارتي فلامنغو والهلال للانتقال بشكل نهائي لفلامنغو حسب الاتفاق المسبق، فأنا لاأرغب بالعودة إلى الهلال أو الشرق الأوسط بشكل عام حاليا ولكن الأمر سيكون متاحا في المستقبل متى ما وجدت العرض المناسب إذ ستكون الأولوية للهلال بكل تأكيد".

http://upload.alhilal.com/img/019/Fasil-news.png

إدارة القادسية: ياسر وضع اسم الكرة السعودية على الخارطة العالمية من جديد

الرياض- الرياض

هنأت إدارة القادسية ممثلة في رئيسها الأستاذ عبد الله الهزاع وأعضاء مجلس الإدارة ومنسوبي النادي ولاعبي الفريق الأول والألعاب المختلفة وجماهير النادي كافة المهاجم السعودي ياسر القحطاني المعار لنادي العين الإماراتي بمناسبة حصوله على المركز ال28 في ترتيب أفضل هدافي العالم متقدما على الانجليزي روني والأرجنتيني ميسي في انجاز يعتبر مشرفا له وللهلال والكرة السعودية بوجه عام وقالت: "وضع ياسر بحصوله على هذه المرتبة اسم السعودية في الخارطة العالمية بين اكبر نجوم العالم، ونحن نهنئ أنفسنا أولا وقبل كل شيء بحكم ان النجم (العالمي) ياسر القحطاني تخرج من مدرسة القادسية وبرز داخل اسوار النادي حتى وصل الى هذه المكانة متمنين له دوام التقدم".

http://upload.alhilal.com/img/019/Fasil-news.png

مستقبل هوساوي والمرشدي مع الهلال غامض

http://s.alriyadh.com/2011/12/20/img/153348603284.jpg
المرشدي يتوسط فهد الشمري ونواف العابد

الرياض-أسامة النعيمة

صدم مدرب الهلال في تدريب الأمس المغلق بعد اصابة ثنائي خط الدفاع اسامة هوساوي بكدمة في الفخذ وماجد المرشدي بالتواء وربما تمنع مشاركتهما عن لقاء الشعلة وسيتم الفحص النهائي مساء اليوم (الثلاثاء) وان كان هناك تطمينات من الجهاز بامكانية الزج بهما إلا ان مصادر هلالية أكدت احتمال استبعادهما كون الفريق تنتظره مواجهة مهمة أمام الاتحاد (الاثنين) المقبل في دوري زين، وتأكد غياب لاعب الوسط عبدالعزيز الدوسري عن لقاء الشعلة بسبب اصابة عضلة الشاق الخلفية، اذ رأى الجهاز الطبي استمرار علاجه واحتمال غيابه عن لقاء الاتحاد، وسيؤدي الفريق تدريبه مساء اليوم المغلق والمغادرة للخرج عصر يوم غد (الأربعاء) للعب في لقاء الشعلة في دور الستة عشر في كأس ولي العهد.

من جهة ثانية أجرى الظهير الايمن للهلال محمد نامي أمس (الاثنين) عملية تثبيت عظمة الكتف بسبب الخلع وسيغيب عن مشاركة الفريق ثمانية أسابيع حسب تقرير الطبيب الذي أجرى العملية وعودة اللاعب بداية شهر ربيع الثاني.

http://upload.alhilal.com/img/019/Fasil-news.png

الناقور يرأس (تنظيمية) اعتزال الدعيع و(موبايلي) ترعى المهرجان

http://s.alriyadh.com/2011/12/20/img/476587331257.jpg
الدعيع

الرياض - الرياض

أبرمت اللجنة المنظمة لمهرجان اعتزال الحارس الدولي محمد الدعيع وشركة (موبايلي) اتفاقية على أن تكون الراعي الرسمي لمهرجان الاعتزال امتداداً لمبادرات الشركة في دعم الأنشطه الرياضية، في الوقت الذي حصلت القناة الرياضية السعودية بشكل حصري على حقوق نقل المباراة بين الهلال ويوفنتوس الايطالي على استاد الملك فهد الدولي بالرياض.

من جهة ثانية سيخلف عضو مجلس الادارة حسن الناقور الامين العام احمد الخميس في مهمة رئاسة اللجنة المنظمة للاعتزال، وقد واصلت اجتماعاتها لوضع آخر التفاصيل فيما يخص الاحتفالية المنتظرة في حين واصل الدعيع اداء تدريباته بمقر نادي الهلال تأهبا لمشاركته، وتدرس اللجنة المنظمة خلال الايام المقبلة التفاصيل المتعلقة بتذاكر المباراة لتحديد موعد طرحها واماكن بيعها علاوة على إعلان قيمة التذاكر لكل الدرجات وحرص الدعيع على وضع اسعار مناسبة تكون في متناول الجماهير السعودية لتتمكن من الحضور.

http://upload.alhilal.com/img/019/Fasil-news.png

الثنيان والتمياط والدوخي والتايب يعودون إلى الهلال

الرياض - حمد الصويلحي

صادق قائد الهلال والمنتخب السعودي محمد الدعيع على ما ذكرته (دنيا الرياضة) حول دعوة نجوم الهلال السابقين يوسف الثنيان وسامي الجابر ونواف التمياط للمشاركة في مباراة اعتزاله أمام جوفنتوس الايطالي في الخامس من يناير المقبل، بالإضافة إلى دعوة اللاعب الدولي السابق أحمد الدوخي واللاعبين الأجانب السابقين فيلهلمسون ورادوي وطارق التايب.

من جهة ثانية قرر المفاوض الهلالي تأجيل حسم إنهاء المفاوضات مع مدافع ياسر الشهراني حتى شهر يناير المقبل وذلك بعد نهاية حفل اعتزال قائد الهلال والمنتخب السعودي السابق محمد الدعيع، إضافة إلى رغبة مدرب القادسية بتواجد اللاعب معه حتى نهاية المباراتين المقبلتين للفريق لتأمين وضعه في الدوري وإعطاء الحرية للإدارة في انتقال اللاعب.

http://upload.alhilal.com/img/019/Fasil-news.png

الرعاية تكلف مليوني ريال

الرياض- اسامة النعيمة

تعقد شركة اتحاد اتصالات (موبايلي) الاثنين المقبل مؤتمرا صحفيا بحضور الاحرس المعتزل محمد الدعيع للحديث عن المهرجان وما سيقدم في مباراة الهلال ويوفنتوس بعد ان تم الاتفاق على رعاية المهرجان من قبل (موبايلي) لجميع لوحات الملعب الاعلانية، ووضع شعارات الشركة على جميع مطبوعات المهرجان، وبلغت قيمة الرعاية مليوني ريال الى جانب وستكون تذاكر المباراة عن طريق اللجنة المنظمة للمهرجان.

http://upload.alhilal.com/img/019/Fasil-news.png

لاعبو وإدارة الهلال يزورون نامي والصويلح

الرياض - حمد الصويلحي

زار عدد من لاعبي وإداريي الهلال يتقدمهم اللاعبون أسامة هوساوي وعيسى المحياني وسعد الحارثي وعادل هرماش وعيسى المحياني وإداريا الفريق هشام اللحيدان وخالد المغيربي المدافع محمد نامي بعد إجرائه لعملية تثبيت الكتف في أحد المستشفيات بالرياض مساء أمس، كما زاروا مهاجم هجر حاليا أحمد الصويلح الذي أجرى عملية جراحية أخرى في المستشفى ذاتها.

http://upload.alhilal.com/img/019/Fasil-news.png

الهلال بين تراجع في العطاء ومصير مجهول

http://s.alriyadh.com/2011/12/20/img/839316950195.jpg
وداع الهلال لدول بات وشيكا بعد تواضع المستوى

الرياض – سلطان السيف

لايبدو أن الهلال يتجه للمحافظة على الثنائيتين اللتين حققهما الفريق في العام الماضي والذي قبله قياساً بما يعيشه الفريق الآن من عدم استقرار باتت ملامحه واضحة للعيان، فالألماني توماس دول أقرب للرحيل من أي وقت مضى، وربما تكون مباراة الشعلة في ثمن نهائي كأس ولي العهد أو مواجهة (الكلاسيكو) أمام الاتحاد آخر عهده مع الفريق دون النظر للنتائج التي سيحققها الفريق، فما يقدمه الهلال لم يعد مرضياً لأنصاره ولا يظهر أيضاً أن الإدارة الهلالية مسرورة بالعمل الذي يقدمه دول في وقت وصف الكثيرون ما يفعله دول بالفريق بأنه عبث فني قد يدفع (الزعيم) فاتورته عند الوصول إلى مرحلة الحصاد والمتمثلة في الجولات الأخيرة من الدوري وبطولتي كأس ولي العهد وكأس الملك للأبطال، بالإضافة لدوري أبطال آسيا.

لم تكن إدارة الهلال طوال الأسبوع الفائت واضحة في تعاطيها مع الأخبار التي تناقلتها وسائل الإعلام عن أن رحيل الألماني دول ليس إلا مسألة وقت، فهي لم تنفِ بشكل قاطع ولم تعلن أنها منحت المدرب فرصة لتعديل أوضاع الفريق، خصوصاً أن مدير عام كرة القدم سامي الجابر صرّح ولم يلمّح بعد لقاء الفريق أمام الأنصار في المدينة المنورة أن مواجهة (الدربي) أمام النصر ستكون محكاً واختباراً حقيقياً لدول الذي بات مصيره مجهولاً على الأقل للبعيدين عما يدور في البيت الهلالي.

تعلم الإدارة الهلالية جيداً أن هذه العروض التي يقدمها الفريق تنافي سياستها وتحديداً تصريح الرئيس الهلالي الأمير عبد الرحمن بن مساعد الذي كرر غير مرة في الموسم الماضي إشارته إلى أن "الإدارة الهلالية ترغب بتحسين مستوى الفريق بشكل أكبر، وأن الفريق وإن حقق البطولات فالطموحات كبيرة جداً".

هذا الحديث جاء مواكباً لتطلعات محبي (الزعيم)، وتبعته صفقات عدة على المستوى الأجنبي نالت رضاهم قبل بدء العام عطفاً على الأسماء التي انتدبتها الإدارة، غير أن ما يحدث داخل المستطيل الأخضر سيجبر الإدارة الهلالية على التفكير ألف مرة باستمرارية المدرب الحالي واللاعبين الأجانب، فعدا عن عدم تقديم دول لعمل مقنع، لم يقدم الرباعي الأجنبي حتى الآن مستويات مميزة كتلك التي أبهر بها لاعبا الوسط السويدي فيلهامسون والروماني ميريل رادوي الأوساط الرياضية في المواسم الثلاثة الأخيرة، فالكاميروني إيمانا وهو أفضل لاعبي دوري الدرجة الثانية الإسباني لم يظهر حتى الآن بالشكل المأمول، بالإضافة للمهاجم الكوري يو بيونغ سو الذي لم تظهر حتى الآن أي بوادر لنجاحه، فيما حفظت أرقام المهاجم المغربي يوسف العربي ماء وجه اللاعبين الأجانب، بعد أن سجل 8 أهداف قبل نهاية الدور الأول، وهو الذي لم يكن مقنعاً على صعيد العطاء والجهد داخل الميدان، يضاف إليه مواطنه لاعب المحور عادل هرماش الذي لم يؤد ماهو متوقع منه.

قد تجد إدارة الهلال فرصاً مناسبة للتخلص من اثنين على الأقل من اللاعبين الأجانب في سوق الانتقالات الشتوي وتعوضهما بمدافع أجنبي ينهي الفوضى التي كادت أن تكلف الفريق الكثير، بجانب التعاقد مع لاعب رابع يحدد مركزه المدرب الذي لا يظهر أنه توماس دول، وهذا الجانب لعبت عليه إدارة الهلال كثيراً وهي تؤكد في مناسبات سابقة أن لاعبي الهلال الأجانب "عليهم القيمة" في سوق الانتقالات. المطلوب من الإدارة الهلالية أن تبني طموحاتها هذا الموسم وتقيسها بما قدمه الفريق، أو التحرك باكراً لتحسين أوضاعه وتعديل مساره الفني من خلال جلب مدرب يستطيع انتشال الفريق ولديه القدرة على الدخول في معمعة المنافسات وليس كما حدث في تجربة البلجيكي جورج ليكنز قبل ثلاثة أعوام، بالإضافة لجلب لاعبين اثنين على الأقل يعززان تواجد العنصر الأجنبي في الفريق.

http://upload.alhilal.com/img/019/Fasil-news.png

في كأس "فيصل"
الهلال والرائد يستضيفان هجر والاتفاق


مكة المكرمة - تركي الغامدي

تختتم عصر اليوم (الثلاثاء) مباريات الجولة 15 من دوري كأس الأمير فيصل بن فهد الأولمبي "تحت 21 سنة" بمباراتي الهلال وهجر، والرائد والاتفاق، فعلى ملعب الأمير سلمان بن عبدالعزيز بالرياض يستضيف الهلال هجر في مباراة يسعى من خلالها الوصيف (الهلال) إلى مطاردة المتصدر (الأهلي)، وخطف الصدارة منه؛ إذ يحتل الهلال المركز الثاني برصيد 31 نقطة، فيما يدخل هجر المباراة بنشوة الفوز في الجولة الماضية على الشباب 2-1، وهي النتيجة التي صعدت به للمركز السابع برصيد 18 نقطة.

وفي بريدة يلتقي فريقا الرائد والاتفاق على ملعب مدينة الملك عبدالله الرياضية، صاحب الأرض والجمهور (الرائد) يدخل مباراة اليوم وهو يحتل المركز السادس برصيد 20 نقطة ويسعى من خلال مباراة اليوم إلى وقف زحف الاتفاق الذي يحتل المركز الثالث برصيد 26 نقطة، فيما يهدف الاتفاق لتعويض إخفاقه في المباراة الماضية بالتعادل مع القادسية صفر-صفر، وهو التعادل الذي وسع الفارق بينه وبين المتصدر ووصيفه؛ لاسيما وأنه يُنافس على لقب الدوري.

http://upload.alhilal.com/img/019/Fasil-news.png

في الشباك

** صاحب الشأن يؤكد وعلى لسانه بأنه والعضو الآخر مبتعدان فيما المحلل يصر على استمرارهما ويكابر على حساب الحقيقة !!

** اإتحاد الكرة يحذر ويرسل تعليماته وتعاميمه بخصوص قصة القزع وأول المخالفين هم بعض لاعبي المنتخبات الوطنية والذي شاهد لقاء منتخبنا بشقيقه الكويت أول من أمس يدرك أين الخلل!!

** رغم خسارته بهدفين مقابل هدف إلا أن النصر كان يستحق الخسارة بأكثر من هذه النتيجة إذ قدم أسوأ مستوياته وترجم الفراغ الفني الذي يعيشه وجعله يستعين بالمدرب الغائب قليل الخبرة ناصر الفهد ويؤدي بعشوائية!!

** حتى وهو بعيد عن مستواه المعهود نجح الشباب في المحافظة على صدارته وأنهى الدور الأول بدون خسارة يخطو بثقة نحو اللقب من خلال استقراره الإداري والفني وإمكانيات نجومه المحليين والأجانب!!

http://upload.alhilal.com/img/019/Fasil-news.png

قول على قول

ياسر القحطاني
* اتشرف بتواجدي بين العمالقه
- بلاك عملاق يابو عزوز

محمد السهلاوي
* تعبنا من تقديم الأعذار للجماهير
- تو الناس 20 بالمئة

هشام ابوشروان
* ظروف النصر لا تساعد على نجاح الأجانب
- أجل لا ظروف ولا مندي العريجا تنفع

طارق كيال
* بيني وبين هزازي تاريخه وتاريخي
- أجل واحد هجري والثاني ميلادي

فهد الهريفي
* فكرة اعتزالي رائدة وأججوا السلطات ضدي
- رائدة ما لقت من ينفذها

فهد الثنيان
* لا نستحق نقاط «الدربي»
- تراها من قلبك

http://upload.alhilal.com/img/019/Fasil-news.png

http://upload.alhilal.com/img/019/eqtsad-zae.jpg

خطاب هلالي بطلب نقل موقعة الأهلي لاستاد فيصل
اعتزال الدعيع معلَّق بموافقة النصر


http://www.aleqt.com/a/608704_189889.jpg

بندر الرشود من الرياض

تدرس إدارة النصر الطلب الذي تلقته من إدارة نادي الهلال المتضمن رغبة الأخيرة في نقل مواجهة فريق النصر أمام الأهلي ضمن الجولة 15 من دوري زين السعودي على ستاد الملك فهد الدولي الخميس الخامس من يناير، إلى ستاد الأمير فيصل بن فهد؛ لتعارض المباراة مع حفل اعتزال محمد الدعيع حارس فريق الهلال والمنتخب السعودي الذي سيقام أمام نادي جوفينتوس الإيطالي في اليوم نفسه.

ولم تعطِ إدارة النصر رداً على الطلب الهلالي لرغبتها في أخذ رأي الكولمبي ماتورانا المدير الفني للفريق.

يُذكر أن إدارة النصر سبق لها الموافقة على طلب سابق لإدارة الهلال قبل موسمين عندما تم تقديم لقاء الديربي أمام الهلال ضمن دوري زين السعودي لـ 48 ساعة من أجل إقامة اعتزال نواف التمياط نجم الهلال السابق أمام فريق إنتر ميلان الإيطالي.

http://upload.alhilal.com/img/019/Fasil-news.png

كما انفردت الاقتصادية .. «موبايلي» ترعى اعتزال الدعيع

عبد الرحمن أباعود من الرياض

أبرمت اللجنة المنظمة لمهرجان اعتزال محمد الدعيع حارس فريق الهلال السابق، وشركة موبايلي اتفاقية على أن تكون موبايلي (الشريك الاستراتيجي لنادي الهلال) الراعي الرسمي لمهرجان الاعتزال. يأتي هذا امتداداً لمبادرات الشركة في دعم الأنشطة الرياضية.

وكانت "الاقتصادية" قد انفردت في الخامس من كانون الأول (ديسمبر) الحالي بخبر اقتراب "موبايلي" من رعاية مهرجان اعتزال الحارس محمد الدعيع.

يُذكر أن القناة الرياضية السعودية قد حصلت بشكل حصري على حقوق نقل مباراة اعتزال الدعيع في الخامس من كانون الثاني (يناير) المقبل بين فريقي الهلال ويوفنتوس الإيطالي على ستاد الملك فهد الدولي في الرياض.

على صعيد متصل، تدرس اللجنة المنظمة خلال الأيام المقبلة التفاصيل المتعلقة بتذاكر مباراة الاعتزال، لتحديد موعد طرحها، وأماكن بيعها، علاوة على إعلان قيمة التذاكر لكل الدرجات. وحرص محمد الدعيع على وضع أسعار مناسبة تكون في متناول الجماهير السعوديه لتتمكن من الحضور والاستمتاع بمهرجان الاعتزال والمباراة.

وكان محمد الدعيع قد واصل أداء تدريباته في مقر نادي الهلال تأهبا للمشاركة في مباراة اعتزاله.

http://upload.alhilal.com/img/019/Fasil-news.png

دول يتوجع بغياب 3 هلاليين

عبدالرحمن أباعود من الرياض

تلقى الألماني توماس دول مدرب فريق الهلال الكروي ضربة موجعة قبل مباراة فريقه غدا أمام مضيفهم الشعلة في دور الـ 16 من كأس ولي العهد بسبب تضاؤل فرصة مشاركة الثلاثي أسامة هوساوي، ماجد المرشدي، وعبد العزيز الدوسري حيث اشتكى الأول من كدمة في عضلة فخذه الأمامية، بينما تعرض الثاني لالتواء في المفصل أجبره على مغادرة تدريب الأمس.

وسيخضع الثنائي لاختبار طبي قبل تدريب اليوم تتحدد على ضوئه إمكانية مشاركتهما في التدريبات من عدمها، فيما تقلصت آمال الدوسري بالمشاركة في المباراة بسبب الإصابة في عضلة الساق الخلفية.

فنيا، ينتظر أن يشارك في تدريب اليوم المغلق الثلاثي سلمان الفرج، وسالم الدوسري، ورضوان الموسى، بعد فراغهم من المشاركة مع المنتخب الأولمبي.

http://upload.alhilal.com/img/019/Fasil-news.png

http://upload.alhilal.com/img/019/alyaom-zae.jpg

الهلال بدون دفاع أمام الشعلة

خالد الحصان – الرياض

أجرى فريق الهلال الأول لكرة القدم مساء أمس الاثنين تدريبه الذي طبق خلاله الألماني توماس دول التكتيك الذي يود تطبيقه أمام «الشعلة» مساء يوم الأربعاء المقبل في «الخرج» ضمن لقاءات دور الـ16 من كأس ولي العهد،

ولم يشارك في المران ثنائي الدفاع أسامة هوساوي، وماجد المرشدي حيث اشتكى الأول من كدمة في عضلة فخذه الأمامية بينما تعرض المرشدي لالتواء في المفصل أجبره على مغادرة المران هذا وسوف يخضع الثنائي لاختبار طبي قبل تدريب اليوم ويتحدد على ضوئه إمكانية مشاركتهما في المران من عدمها فيما تضاءلت آمال عبدالعزيز الدوسري بالمشاركة أمام الشعلة بسبب الإصابة في عضلة الساق الخلفية ومن جانب آخر أبرمت اللجنة المنظمة لمهرجان اعتزال الأسطورة محمد الدعيع وشركة موبايلي اتفاقية على أن تكون موبايلي (الشريك الاستراتيجي لنادي الهلال) الراعي الرسمي لمهرجان الاعتزال ويأتي هذا امتداداً لمبادرات الشركة في دعم الأنشطة الرياضية.

http://upload.alhilal.com/img/019/Fasil-news.png

http://upload.alhilal.com/img/019/wtan-zae.jpg

الإصابات تعري الهلال أمام الشعلة
هوساوي والمرشدي والدوسري يلحقون بنامي


الرياض: الوطن

تعرض خط دفاع الهلال إلى ضربتين موجعتين جديدتين، حيث تعرض المدافع الدولي أسامة هوساوي إلى كدمة في عضلة الفخذ الأمامية حرمته من تكملة تدريبات أمس استعداداً لملاقاة الشعلة غداً في دور الـ16 لمسابقة كأس ولي العهد.
كما تعرض قلب الدفاع الآخر، ماجد المرشدي إلى التواء في المفصل أجبره أيضاً على عدم تكملة التدريب ومغادرة الملعب.
وسيخضع الثنائي لاختبار طبي قبل تدريب اليوم تتحدد على ضوئه إمكانية مشاركتهما في مباراة الشعلة من عدمها.
على الصعيد نفسه، أجرى المدافع محمد نامي مساء أمس، عملية جراحية في مستشفى الحبيب على يد الدكتور عبدالله الزهراني إثر تعرضه لخلع في الكتف خلال مباراة فريقه بالجولة الماضية لدوري المحترفين (الـ13) أمام الاتفاق بإستاد الأمير محمد بن فهد في الدمام.
وسيغيب اللاعب عن فريقه والملاعب لمدة تتراوح ما بين 6 إلى 8 أسابيع.
ولم يتوقف مسلسل الإصابات في الهلال عند هذا الحد، حيث تضاءلت أيضا، حظوظ وآمال لاعب خط الوسط المهاجم، عبدالعزيز الدوسري في المشاركة أمام الشعلة بسبب إصابة في عضلة الساق الخلفية سيحتاج معها إلى راحة قد تستمر إلى أيام.
وكان الفريق أجرى أمس تدريباً على ملعبه طبق خلاله المدرب الألماني توماس دول التكتيك الذي يود تطبيقه أمام الشعلة، وحظي المران بحضور ومتابعة عضو الشرف الأمير محمد بن خالد، إلى جانب اللاعب السابق عبدالله الدعيع، وعدد من أعضاء مجلس إدارة النادي.
يذكر أن الجهاز الفني قرر إغلاق تدريب اليوم الذي سيقام عند الساعة السابعة مساء، إلا أنه من المنتظر أن يشهد انضمام الثلاثي سلمان الفرج وسالم الدوسري ورضوان الموسى بعد فراغهم من المشاركة مع المنتخب الأولمبي في دورة الألعاب العربية الـ12 المقامة حالياً في العاصمة القطرية الدوحة، حيث يأمل المدرب في إلحاقهم بمباراة غد لتعويض الغياب الكبير الذي يعاني منه الفريق.

http://upload.alhilal.com/img/019/Fasil-news.png

موبايلي ترعى مهرجان الدعيع

الرياض: الوطن

أبرمت اللجنة المنظمة لمهرجان اعتزال حارس مرمى فريق الهلال محمد الدعيع، وشركة موبايلي (الشريك الاستراتيجي للهلال)، اتفاقية تكون بموجبها الأخيرة، راعيا رسميا للمهرجان.
وكانت القناة الرياضية السعودية حصلت على حقوق النقل الحصري لمباراة الاعتزال المقررة في الخامس من يناير المقبل بين فريقي الهلال ويوفنتوس الإيطالي على استاد الملك فهد الدولي بالرياض.
يذكر أن اللجنة المنظمة واصلت اجتماعاتها لوضع كافة التفاصيل فيما يخص الاحتفالية المنتظرة، في حين واصل الدعيع أداء تدريبات يومية بالنادي تأهبا لمشاركته في مباراة اعتزاله.
وعلى صعيد متصل، تدرس اللجنة المنظمة التفاصيل المتعلقة بتذاكر مباراة الاعتزال لتحديد موعد طرحها وأماكن بيعها، علاوة على إعلان قيمة التذاكر لكل الدرجات.

http://upload.alhilal.com/img/019/Fasil-news.png

http://upload.alhilal.com/img/019/hayat-zae.jpg

إصابة أسامة هوساوي والمرشدي «تقلق» الهلاليين

الرياض - عبدالعزيز العمر

تلقى مدرب الهلال الألماني توماس دول ضربة موجعة قبل مواجهة فريقه يوم غد أمام الشعلة في مستهل مواجهات دور الـ16 من مسابقة كأس ولي العهد بعد انضمام المدافعين أسامة هوساوي وماجد المرشدي لقائمة المصابين، وعدم دخولهما في الحصة التدريبية يوم أمس إذ اشتكى هوساوي من كدمة في عضلة فخذه الأمامية، فيما تعرض المرشدي لالتواء في المفصل أجبره على مغادرة الحصة التدريبية، وسيخضع الثنائي لاختبار طبي اليوم لتحديد إمكان عودتهما للتدريبات، فيما تأكد غياب عبدالعزيز الدوسري عن مباراة الشعلة لعدم اكتمال شفائه من الإصابة التي لحقت به أخيراً في عضلة الساق الخلفية.

وكان الفريق أجرى تدريبه الاعتيادي، وركز خلاله الألماني توماس دول على النواحي التكتيكية وتصحيح الأخطاء التي تكررت من اللاعبين في المواجهات الأخيرة، كما سعى إلى إيجاد عناصر بديلة لتعويض الغيابات التي تعاني منها الخطوط الزرقاء بسبب الإصابات التي دهمت المعسكر الأزرق أخيراً.

إلى ذلك، قرر المدرب إغلاق تدريبات اليوم التي ستقام مساء، وستشهد مشاركة الثلاثي سلمان الفرج وسالم الدوسري ورضوان الموسى بعد فراغهم من المشاركة مع المنتخب الأولمبي في دورة الألعاب العربية بالدوحة.

من جهة أخرى، يجري المدافع محمد نامي اليوم عملية جراحية إثر تعرضه لخلع في الكتف، ستغيبه عن الملاعب مدة تتراوح ما بين 6 إلى 8 أسابيع.

http://upload.alhilal.com/img/019/Fasil-news.png

«موبايلي» الراعي الرسمي لمهرجان اعتزال الدعيع

http://ksa.daralhayat.com/files/imag...2688564500.jpg

الرياض - «الحياة»

أبرمت اللجنة المنظمة لمهرجان اعتزال الأسطورة محمد الدعيع وشركة موبايلي اتفاقاً على أن تكون موبايلي الراعي الرسمي لمهرجان الاعتزال، الذي سيقام في الخامس من كانون الثاني (يناير) المقبل بين فريقي الهلال ويوفنتوس الايطالي على استاد الملك فهد الدولي بالرياض.

يذكر ان اللجنة المنظمة واصلت اجتماعاتها لوضع التفاصيل كافة في ما يخص الاحتفالية المنتظرة، في حين واصل الكابتن محمد الدعيع أداء تدريباته بمقر نادي الهلال تأهباً لمباراة اعتزاله.

من جانب آخر، تدرس اللجنة المنظمة للمهرجان خلال الأيام المقبلة التفاصيل المتعلقة بتذاكر مباراة الاعتزال لتحديد موعد طرحها وأماكن بيعها، علاوة على إعلان قيمة التذاكر لكل الدرجات، إذ حرص الدعيع على وضع أسعار مناسبة تكون في متناول الجماهير السعودية لتتمكن من الحضور والاستمتاع بمهرجان اعتزاله.

وأطلقت شركة اتحاد اتصالات (موبايلي) خدمة الرسائل النصية الخاصة بأخبار نادي تشيلسي الانكليزي، بعد أن أصبحت موبايلي الشريك الرسمي للمحتوى لنادي تشيلسي، وذلك تماشياً مع رغبة محبي هذا الفريق العريق من مشتركيها والذين يودون الاطلاع المستمر على أخبار ناديهم المفضل.

وقالت «موبايلي» أن مشجعي البلوز بإمكانهم الاختيار بين قناتين واحدة للمحتوى النصي والأخرى للوسائط المتعددة، وهذه الأخيرة يستقبل من خلالها المشتركون الصور الحصرية الخاصة بالنادي، وللاشتراك في الخدمة يتم ارسال 1 الى 600222 للاشتراك بقناة المحتوى النصي أو 2 للاشتراك بخدمة الرسائل المتعددة الوسائط.

وذكرت الشركة أن جميع المشتركين سيحصلون على اسبوع مجاني عند اشتراكهم لتجربة الخدمة والاطلاع على المحتوى المرسل من خلالها، وبعد نهاية الاسبوع يتم ارسال رسالة للمشترك تبلغه بانتهاء المدة المجانية ويكون له الخيار بإلغاء الخدمة وفي حال عدم الإلغاء سيتم تجديد الاشتراك وتتم المحاسبة على كل يوم بما قيمته 40 هللة لليوم الواحد بالنسبة للرسائل النصية و 66 هللة في اليوم الواحد بالنسبة لرسائل الوسائط المتعددة.

http://upload.alhilal.com/img/019/Fasil-news.png

http://upload.alhilal.com/img/019/alshrq-zae.jpg

الهلال يتفق مبدئيا مع القادسية لضم ياسر الشهراني ومسؤول أزرق: لا نريد هزازي
إدارة النادي منحت «دول» الثقة.. ومصادر: تأخر رد مارتينو هو السبب


http://www.aawsat.com/2011/12/20/ima...rt1.655096.jpg

الرياض: فارس السبيعي

كشفت مصادر مطلعة لـ«الشرق الأوسط» عن أن إدارة نادي الهلال توصلت إلى اتفاق مبدئي مع نظيرتها في القادسية حول انتقال اللاعب ياسر الشهراني إلى صفوف الأزرق بشكل نهائي على أن تقوم الإدارة الهلالية بشراء قيمة ما تبقى من عقده الذي لم يمضِ عليه سوى 5 أشهر فقط، على أن يكون نصيب اللاعب منها 3 ملايين ريال، وكان رئيس القادسية، عبد الله الهزاع، قد وعد المفاوض الهلالي حسن الناقور بإقناع عدد من رجالات القادسية لقبول فكرة انتقال الشهراني إلى الهلال، مشترطا عدم التحدث الإعلامي بها، خصوصا أن الفترة الحالية التي تسبق الانتقالات الشتوية تعتبر حرجة ولا يرغب في وجود أي أمر يعكر صفو فريقه في حين لم تبين المصادر قيمة الصفقة التي ستكون على دفعتين؛ الأولى في يناير (كانون الثاني) والثانية مع نهاية الموسم الحالي، إلا أنه أوضح أن المبلغ يفوق ما تم الاتفاق عليه قبل بداية الموسم، حيث كان المبلغ آنذاك يقارب الـ13 مليون ريال.

هذا الموضوع متاح فى النسخة الورقية فقط

http://upload.alhilal.com/img/019/Fasil-news.png

توماس دول.. وثقافة «البنادول»!
هيا الغامدي


لا أدري لماذا أصبحت لغة الخطاب الأزرق مليئة بالمتناقضات والازدواجية مخبرا ومظهرا؟! ففي الوقت الذي يشدد فيه الهلاليون على تمسكهم بتفعيل أسلوب «ثقافة البنادول» بالإبقاء على خدمات مدربهم الألماني «توماس دول» رغم عدم قناعتهم الداخلية به كمدرب «ثقة» بقادم الاستحقاقات، تجدهم يبحثون فيما وراء الكواليس عن مدرب آخر أكثر إقناعا وإفادة، مدرب قريب الشبه بضالتهم الذاهبة غربا قرب المحيطات حيث «المغرب». إنه «غيريتس» الذي بنى مع الفريق مملكة تفاهم وانسجام كأكثر المدربين تحقيقا للنتائج الباهرة! وفي ليلة ظلماء غاب مع خيوط الظلام لاتجاه آخر متخليا عن الفريق، ورغم ذلك ها هم بنو هلال يعاودون الحنين للوقوف على دياره مجددا ولو «بالنية»! فذلك لن يجدي فحتى لو سارت الأمور كما يرام وعاد «ضالة» الهلاليين فلا أعتقد بأنه سينجح، وأنا ضد قناعات «عودة المياه لمجاريها»!! فالماء المسكوب لا يعود بل يتبعثر ويتبخر!! والتجربة والأمثلة ومنها «ديمتري الاتحاد» أثبتت أن «العودة الجديدة» للمدرب السابق وإن كان ناجحا في الماضي «لا تتكرر» لاختلاف ظروف الزمان والعناصر و..، وبالنسبة لغيريتس الذي غادر في الظروف الصعبة باحثا عن مصلحته الشخصية من وجهة نظري يجب أن يكون آخر ما يفكر به الهلاليون فمن الصعوبة بل «الاستحالة» الوثوق بأمثاله، ودائما «الأولات الروابح»!

بالنسبة لدول الذي يكثر من التصريح ويتفلسف أكثر مما يحقق نتائج مبهرة كتلك التي تعودت عليها الجماهير الهلالية فتلك نقطة سلبية بكاريزما المدرب وأثبتت بما لا يدع مجالا للشك أنها السبب وراء تشتيت ذهنه كمدرب محترف!

و«دول» المدرب الذي لا يزال قليل الجاذبية بالنسبة للمدرج الأزرق شخصية تجيد اختلاق الأعذار بل «التفنن» بها وتطويرها لتخدم وجهة نظره!! و«دول» المتذمر من كثرة انضمام عناصره لمنتخبات الوطن هو لاعب دولي سابق، ولا أعتقد بأن ذهنية كهذه يتغيب عنها معنى أن تكون لاعب ناد وتنضم للمنتخب ومن ثم تعاود الرجوع لناديك! وإن كنت لأجد العذر لتوماس بمسألة عدم الاستقرار على تشكيلة بالتوقيت الزمني الذي يحرج من خلاله كمدرب باختيار العناصر المثالية إما لإصابات أو لغياب بحكم المشاركة الدولية مع المنتخب. وباتجاه آخر ليس مفيدا لـ«دول» جعل الإعلام السعودي «ندا-خصما» له فهو مجرد رقيب ناقل وناقد راصد لعملك يا دول كما هو مع غيرك، وليس هناك من هو أكبر من النقد، خاصة ما يعنى بالمصلحة العامة، وخاصة إذا ما كان المدرب مجرد مسكن «بنادول» وقتي، نتائجه كما الأطعمة السريعة الجاهزة بلا طعم أو لون أو رائحة بالشكل الذي يثير معه حفيظة الآخرين! أتساءل وأنا في حيرة لماذا تتمسك الإدارة الزرقاء بقناعات المكابرة فيما يخص الاستعانة بهذا المدرب بالذات؟! هذا في الوقت الذي تنتظر الفريق عدة استحقاقات ما بين محلية وآسيوية تزداد الحجة معها لمزيد من فرص الانسجام والهارموني والثقة والقناعة.

يقول المدرب في حوار سابق «المهم للمدرب ليس تحقيق البطولات! بل الطريقة والمنهجية والأسلوب والإضافات!!» يا إلهي أما تعلم يا توماس مع أي الفرق أنت؟! أيعقل أنك مجرد مدرب إعداد فقط وإن كنت كذلك فمن يكمل عملك؟! ولا أنسى التساؤل عن «الظروف الطبيعية» التي شدد عليها المدرب والتي تتضمن كإشارة عدم المشاركة مع المنتخبات واستمرارية الركض من دون توقف؟! فهل تلك الأجواء منطقية لتوماس.. أم أنها مجرد جزء من مدينته الفاضلة؟!

http://upload.alhilal.com/img/019/Fasil-news.png

وللمـزيد من الأخبــار والمــواد الأخـرى :: اضغـط هنــا ::

http://vb.alhilal.com/news/logoalzaeem.gif

أمورة الزعيم 20/12/2011 03:41 AM




http://www.al-jazirah.com/20111220/slim.jpg

حنآ نشوت المدربين والأندية الخليجية تلقطهم عندكم مثال
باكيتا وكوزمين وكالديرون والدور جاي على دول s121s


بالتوفيق للزعيم غداََ ضد الشعلة .. الهلآل يعآني لآمستوى مقنع ولآ حتى لعيبة مقنعين والي
زآد الطين بلة الإصآبآت خآصة خط الظهر .. بعض الجمهور يتكلم انو الشعلة فريق صغير
ومن السهل الفوز عليه لكن اقول لهم كرة القدم تعطي من يعطيهآ .. الآن مافيه فريق كبير
وفريق صغير .. لآننسى انو الشعلة هزم النصر قبل موسمين بالثلآثة فالفوز والخسارة واردة
في كرة القدم ولآبد من احترآم الخصم مهمآ كآن اسمه وقوته ..! وبالتوفيق للزعيم :smilie47:


إعـداد : S.SAM

يعطيك الف عآفية على نقل أخبآر الزعيم :rose:



سويم 1 20/12/2011 03:41 AM

http://www.al-jazirah.com/20111220/slim.jpg


كله كوم واللسان الأحمر كووووم هههههههههههه
:s2:



إعـداد : S.SAM

:rose:
يعطيكــ آآلف عآأإآآفيه:rose:

قمرهم كلهم 15 20/12/2011 03:42 AM

مشكوووووووووووورين وبالتووووفيق للهلال

حنين مكه 20/12/2011 03:42 AM

عوافي ع النقل
بالتوفيق للزعيم

كله منهم 20/12/2011 03:43 AM

إعـداد : S.SAM

يعطيك الف عآفية على نقل أخبآر الزعيم
:rose:

۩♥هيبـ.ملك.ـة♥۩ 20/12/2011 03:43 AM

يعطيك العاآآآآفيه آخووووي
وبآنتظـآآآر البقيــــه

آآدمنت حبك 20/12/2011 03:43 AM

يعطييييييييييييييييييييييييييييييييك آلـــــــــف
عــــــآآآفيييييييييييييييييييييييييييييييييييييييييييييه

MEMO Al89eem 20/12/2011 03:43 AM

،،


يعطييييك الف عااافيه اخي S.Sam

ب انتظآر اكتمال الصححف ،،

نبضات قلبي هلاليه 20/12/2011 03:43 AM

الله يعطيك العافيه
ويوفق الزعيم

غرام الشلهوب10 20/12/2011 03:43 AM

إعـداد : S.SAM
يعطيك ربي الف عافية مشكوووووووور
بالتوفيق للزعيم الملكي في المباراة القادمة امام الشعلة
اتمنى نشاهد مستوى ونتيجة



ابومساعد

BēśɧόΌ 20/12/2011 03:43 AM

عووآفـي :rose: ، وبِ آلتوفيق لـ هلآلنـآ يَ رب :smilie47: !

ابورنـا 20/12/2011 03:43 AM

####







الله يعــــطيكم العــــافيه ~..

&عاشق االزعيم& 20/12/2011 03:44 AM



الله يعطيكم آلعافيه على نقل اخبار آلزعيم

فيصل العياد 20/12/2011 03:45 AM

عواااااااافي يا الغاااااالي


يسلمووووووو ماقصرت


الوقت المعتمد في المنتدى بتوقيت جرينتش +3.
الوقت الان » 11:30 PM.

Powered by: vBulletin Version 3.8.7
Copyright ©2000 - 2018, Jelsoft Enterprises Ltd