#1  
قديم 13/12/2011, 05:58 PM
الصورة الرمزية الخاصة بـ هلالي من ارض اليمن
مشرف منتدى المجلس العام
تاريخ التسجيل: 02/08/2005
المكان: بين الحلم والأسوار !
مشاركات: 13,589
Talking قررت أن اصنع ( ثـورة ) .. بسبب نظريات اعضاء المجلس !


كان يا مكان في قديم الزمان وسالف العصر والأوان وتوته توته انتهت الحدوته !


في صباح ذات يوم حيث تختفي الشمس حول سحب متراكمة من دخان المصانع ! .. ويزحف الهواء على استحياء بين فتحتي انفي الى الرئة حاملا معه عبق عوادم السيارات ! .. وتطل عيني على تلك المناظر من القاذورات والأتربة التي تكسو تلك الأرصفة ! .. وتطالعني تلك العيون تحمل في مقلتيها امارات الشقاء حينا والغضب حينا آخر من غد يحمل دوما المزيد من المفاجأت الغير سارة ! .. حتى اذا ما تملكني الشعور بالحبور والنشوة وجدت نفسي في أحضان أحدى الحفر التي يكاد ان يستوطنها حيوان ديناصوري زاحف يبلع المارة والمركبات في علاج جديد ابتكرته الحكومة للحد من النسل والتلوث الضوضائي الذي يخلفه الإزدحام المروري !


كان كل شئ يبشر بالخير ! .. وأن الحياة حلوة ولكنها في حاجة ان نلونها ! .. والألوان موجودة بالمكتبات ولكنها غالية الثمن ! .. وطالما هي غالية فلن يكون بمقدرنا شراؤها ! .. وطالما لن يكون بمقدورنا شراؤها فلن تكون حياتنا بالألوان ! .. وطالما هي ليست بالألوان فلن تكون هنالك حياة ! .. وطالما ليس هنالك حياة فكيف لنا ان نجد الخير ؟!! .. ويبقى السؤال الخشبي المحنط : هل الديك من الدجاجة أم الدجاجة من الديك ؟!


لم يكن العمل يروقني كثيرا ولكن لقمة العيش حتى لا اجد نفسي وأسرتي الصغيرة في الشارع نفترش الأزقة ونصبح من منظومة العشوائيات ( العشوائيات مصطلح يعني انك شخص عشوائي ! ) .. والسبب ان هذا العمل لم يكن متوافقا مع مشروعنا الوطني في تعريف معنى ان اكون من البشر ! .. وبالرغم أن النظريات الحديثة والقيم الدينية قبل الاف السنون قد اثبتت أننا يمكن أن نعيش في هذه الحياة ونحن نحترم الآخرين والآخرين يحترموننا .. الأ ان العمل لدي لا زال يعيش وفق نظريات دفنت مع عهد الديناصور الأول بن كهلان والتي عبر عنها حبيبنا ( هكتار بن مواصل ) بالقول : أقضب ارضك ! .. والتي فسرها لي بعد ذلك الغالي ( الكلاسيكي ) ذات يوم بأنها تعني : تشيز كيك بالفاصوليا الحمراء مع المايونيز بشرط ان تكون سيارة الاسعاف بالجوار ! <=== دائما ما اجد هذا الفيس في غير محله !


اتذكر حديث عن صديقنا الصدوق ابو صالح ( الصخرة ) الله يذكره بالخير يتناول من خلاله نظرية : كيف للعامل أن ينتج في غياب الحافز المادي والمعنوي ! .. وقد كنت مهتما بتلك النظرية التي بحثت عنها بين جنبات مكتبي الى المكاتب المجاورة فتبين لي ان الحافز وفق النظرية الإدارية العربية الحديثة تعني : كنا جائعا تبقى طائعا .. والطاعة من الايمان .. والايمان يدخل الجنة .. لذلك موت الله لا يردك !


فكرت طويلا حول أين يمكن أن نجدا حلا لهذه المعضلة التي نستطيع من خلالها ارضاء جميع الاطراف ! .. وكان ان قال لي صديقنا الحاضر الغائب ( ابو طلال ) في اتصال هاتفي سابق يقول فيه : مشكلتنا في الحياة اننا لا نستوعب ان ما يحدث حولنا سوف يلقي بظلاله علينا سواء شئنا أم ابينا ! .. ففي السابق كنا نضحك ان هنالك شقق تمليك في مصر واصبحنا الان نتحدث عن شقق تمليك في مدينة الشماسية حيث يتاجر فيها بنجاح استاذنا ( هلالي الشماسية ) ! .. وذلك ما دعاني ان استشير جاري العزيز في اسكان المجلس العام ( أبو سواج ) حول اذا ما كنا نستطيع الحصول على شقتين تمليك باقساط تصل الى الحفيد السادس عشر ويا عسانا نوفي !


بينما كنت غارقا في الأفكار الإدارية التصحيحة اذ شرفني بالمكتب اسطورة الرواية السعودية ( المشاغب ) .. وكان على غير العادة يحمل آلة حاسبة وورقه وقلم في منظر يوحي برسالة مفادها : ( رحنا في داهية ) !
قال لي : اسمع يا ابن العم !
فلت له : لبيك فديت ربك
قال : خذ هذه الورقة والقلم .. الله يشفيك وكل من يدعي الثقافة والتنوير ! .. الناس وصلت زحل وعرفت التقنية والكيبورد وانت وامثالك لا زلتم تحملون ورقة وقلم وتدعون التطور ! .. الله لا يوليكم على المسلمين يا بقايا الجاهلية الأولى !
قلت :
قال : اذا اخذنا بالاعتبار عامل السرعة والزمن وقسمناهما على المسافة وقدرنا ان عنصر الادارة العربية ( س ) ومثيلتها في الدول الأخرى ( ص ) .. فأن الفارق بيننا والآخرين اداريا قرابة ......... !
قلت : ماذا ؟ .. كنك سكت !
قال : خلنا فيما يستفاد أحسن ؟
قلت : وماذا يستفاد ؟
قال : الموظفين يريدون لغة الأرقام ! .. ولا يريدون لغة الهياط !



حقيقة لقد كنت في حيرة حتى تلقيت اتصالا من الغالي ( قرقاص ) يدعونني فيه ان نلتقي في مكان ما وسوف يكون برفقتنا حبيبنا ( سليمان - ابو شادن ) .. وقد كان ما اراد .. وكان الحديث جميلا وثريا ومخضرما ! .. وكانا قد عرجا في حديثهما عن التطورات الادارية واثرها على رضى الموظفين بعد عام 1945 م ! .. وأخذا سوية يحدثانني عن كيف ساهمت معاناة الحرب العالمية الثانية في تعليم شعوب اوروبا والولايات المتحدة معنى الرفاه ! .. حتى عندما اخذا في تسلسل الاحداث التاريخية من عصر الاربعينيات الى الخمسينيات الى الستينيات الى السبعينيات الى الثمانينات الى التسعينيات .. قلت لهما اذا وصلتما الى الألفية الثالثة يمكن لي أن اشارككما الرأي فقد شهدت هذه المرحلة !


كان لحبيبنا ( ماجد مقبل ) ذات يوم وجهة نظر مختلفة حول الأدارة ورضى الموظفين .. وكانت وجهة نظره تتركز حول ( الموكا ) ! .. فقدح من الموكا بنكهاته المختلفة كل حسب ذائقته كفيل ان يقرب البعيد ويجعل المزاج رائقا ويصل بك الى الهدف الذي تنشده بين نقطتين بخط مستقيم لا عوج فيه كما الرحلة الجوية تماما بخط مباشر من الرياض حتى موسكو حيث تختصر المسافة والزمن عوضا عن البحث عن محطة ثالثة بين المحطتين ! .. قلت له : ما رأيك في الخلفية التاريخة للإدارة الشيوعية ؟ .. قال لي : أنا اتبنى الإدارة الخنفشارية مع قدح من الموكا على رحلة الخطوط الروسية


ذهبت في المساء الى صديقي مسترح البال ( احمد المسافر ) فوجدت في منزله الغالي الـ ( دوق فليد ) الذي كان يتحدث عن ذكرياته مع صديقيه السابقين ( فوجي ) و ( دايسكي ) وكان ايضا في صحبتهما شاعرنا ( مطيع الهميمي ) الذي أخذ زاوية من المنزل يحشر من خلالها قريحته الشعرية !
قلت لهم : أنني مستاء !
فقال أحمد : وما الضير في ذلك يا صاح .. فالاستياء من امارات الحزن التي عارضتني فيها في موضوع سابق
وقال دوق : تراك مضحوك عليك ! .. هنالك دهليز سري اكتشفته بالجامعه ووجدت بعض التقارير الممهورة بختم ( سري للغاية ) التي تشير ان الادارة ترفض ان تنتمي الى الثقافة العربية !
فرد عليه مطيع قائلا : وما الفوضى الا واقع يجثم على انفاسنا
فأن قبلناه .. ركلنا في مؤخراتنا
وان رفضناه .. ايضا سنركل في مؤخراتنا !


وصلت اخيرا من احلام اليقظة الى مكتبي حيث كنت قد وسدت رأسي الى الكرسي ورحلت في عالم اللاوعي .. عاد رأسي مجددا في التفكير بما قاله الأحبة .. وشعرت بنسائم الثورة على مكتبي تداعب أحلامي وأن الشمس لن تغرب أبدا ! .. ثم تنبهت بعد أن بدأت تدريحيا العودة الى الواقع ان هذا الأمل العظيم ببقاء الشمس مشرقة تعني ان فاتورة الكهرباء ستكون مضاعفة نهاية الشهر وسترهق ميزانيتي المتواضعة وخطتي المالية التي ادخر من خلالها مبلغ من المال يعينني على شراء مكيف مستعمل بدون شبك بعد ستة أشهر ! .. فقررت ان اهتف عاليا : فليحيا الظلام .. ولتغرب الشمس !



ودمتـم في خيـر

اخر تعديل كان بواسطة » هلالي من ارض اليمن في يوم » 14/12/2011 عند الساعة » 11:39 AM
اضافة رد مع اقتباس
  #2  
قديم 13/12/2011, 06:30 PM
الصورة الرمزية الخاصة بـ حروف الغلا
عضو استشاري بالمجلس العام
رئيسة رابطة توتنهام
تاريخ التسجيل: 02/04/2010
مشاركات: 6,194


حيا الله مشرفنا طارق و يسعد مساك بكل خييير

الله يذكر بالخيييير الغايبييين عن المجلس

خاصة بو صالح له وحشه

الله يجمعكم دايما على الحب و الخيييير

عودة حميدة

اخر تعديل كان بواسطة » حروف الغلا في يوم » 13/12/2011 عند الساعة » 06:51 PM
اضافة رد مع اقتباس
  #3  
قديم 13/12/2011, 07:27 PM
زعيــم متواصــل
تاريخ التسجيل: 01/10/2011
مشاركات: 165
(( فديت ربك )) ! لا أحد يفدي الله فنحن من نحتاج ونستعين بالله والله غني عن العالمين


أسماء زعماء مخضرمين .. ربما هناك رموز بينكم .. الذيب ما يهرول عبث .. لي عودة لهذه الهرولة
اضافة رد مع اقتباس
  #4  
قديم 13/12/2011, 09:00 PM
زعيــم مميــز
تاريخ التسجيل: 24/08/2007
مشاركات: 2,241
إقتباس
وكان ان قال لي صديقنا الحاضر الغائب ( ابو طلال ) في اتصال هاتفي سابق يقول فيه : مشكلتنا في الحياة اننا لا نستوعب ان ما يحدث حولنا سوف يلقي بظلاله علينا سواء شئنا أم ابينا !

أقص يدي ان قال ابو طلال نص حرف من هالحروف ..
جملة معقدة لا يستطيع ساخر المجلس ان يرتب كلماتها وأن كان كذالك فهذا يعني ان لقب ساخر ظلم لهذا الرجل ...

عموما الحياة حلوة بالالوان و الاحلى ان تكون كل الالون حاضرة لديك وان لم يكن لديك قيمة لشراء تلك الالوان فلا داعي ان تتعب نفسك في البحث عنها بطرق اخرى..

فيكيفي لون واحد و قلم واحد حاضرا معك في مكتبتك موجود على ورقة الدفتر يكتب لك متى ماشئت فأحيان المهم ان تسجل ما يدور من افكار في رأسك وليس المهم أن تلون تلك الافكار..

فالقصيدة عبارة عن فكرة و عبارة نغمة جميلة من الموسيقى و عبارة عن حكمة وبين تلك الحكمة تجد كلمات جميلة وتصاغ كلها بحماس جميل و لتسجل ذالك البيت تحتاج الى قلم واحد ولون واحد ولن يفرق معك جمال القصيد ان تعددت الالوان...
فلم ارى لماجد مقبل قصيدة مكتوب باكثر من لون....

المكتبة عبارة عن كتب ينتقي منها المشاهد ما يريد المهم أن لا يفرض عليه كتاب معين ولا تغير مسماها من مكتبة الى فصل دراسي يملي المدرس عليك ما يريد...



اضافة رد مع اقتباس
  #5  
قديم 13/12/2011, 10:54 PM
الصورة الرمزية الخاصة بـ مسّتريح البال
زعيــم متألــق
تاريخ التسجيل: 05/07/2008
المكان: بين ذاكرة الجسد وفوضى الحواس !
مشاركات: 1,119


مساء الخير أخي الغالي طارق
ثوار المجلس العام على مختلف توجهاتهم الفكرية والحزبية , وعلى مختلف مايحملونه من أدوات قتالية كانت أو سلمية , قنبال عنقودية , أحزمة ناسفة , قنابل يدوية , دبابات , أقلام ومحابر , تويتر , فيسبوك , بازوكا وموكا وشكشوكا والفيش المشبوكا , هم في الحقيقة يصنعون حراكا ً جميلا ً في المجلس العام , حتى وإن كان ذلك الحراك يدعو أحيانا ً إلا الإنقلاب على سلطات المجلس وأفكارهم الرجعية ( الظلامية ) , لأن جميع من ذكرت من التنويرين على مختلف ذلك النور الذي يحملونه ( فانوس , كشاف , شمعة , ... الخ )

ولكن مع بزوغ فجر الربيع العربي بدأت بعض تلك الأسماء بالتلاشي , لأسباب نجهلها ويعلمونها هم انفسهم , ربما تكون الأسباب من وجهة نظري أنهم وجدوا في تلك الثورات متنفس لهم بما خفف من بعض الإحتقان لديهم فكانت تلك الثورات بالنسبة لهم خير معين على التصبر على الأنظمة الرجعية هنا - أقصد المجلس العام طبعا ً -
أو أن أنهم يتدارسون في الخفاء تلك الثورات واخذ المفيد منها وترك الجانب المظلم تفاديا ً للخسائر الكبيرة المتوقعة .

حقيقة الأسماء التي ذكرتها ياطارق تعتبر رموز شامخة وأعلام في المجلس العام , حتى لو أختلفنا مع مايرونه احيانا ً لكن جميع من في المجلس يعتز بهم وبتواجدهم وبما يطرحونه , ولعلي هنا اعرج على بعض منهم
وهم ممن عاصرتهم في المجلس العام

الكلاسيكي : رغم أنه يغيب طويلا ً ولكنه يحضر بتوهج كبير < اعتبرها شخصية غامضة بالنسبة لي
الصخرة : له اسلوب جميل جدا ً جدا ً إن كان في المجلس أول الجمهور وإن كان في المجلس يكون عامر بكثير من الموائد والأكلات وأطباق الفول المدمس
أبو سواج : أحترم هذا الرجل كثيرا ً لرزانته وعذوبة طرحه وواقعيته , صحيح هو مقل في التواجد ولكن حينما يحضر يضع بصمته في أي مكان يعرّج عليه
المشاغب : رغم أن الأسم يوحي لك بأن من يتواجد خلفه شرير ( وغاوي مشاكل ) لكن بمجرد قراءت طرحه تشعر أنك أمام رجل مثقف وواعي وجدير بالمتابعة كيف لا وهو احد أشهر مفسري الأحلام في وطني العربي الكبير
قرقاص : أحد مخضرمي المجلس أحترم هذا الرجل كثيرا ً
أبو شادن : على قولة الشاعر : آه بس لو فيه منك اثنين .. بس حلاة الشيء ندرة وجوده
ماجد مقبل : ماجد أنا أعتبره عاش فترتين مختلفتين الملامح , فترة ماقبل القصيدة الصعلوكية وفترة مابعدها , الفترة الأولى كان ماجد مقبل , الفترة الثانية كان الهلالي دائما ً < صرف , لا والله فعلا ً ماجد أحد الدعائم الأساسية لمجلس العام وواحد من القلائل حينما يكتب يجعلك مبهورا ً فيما ترى , ولا أنسى دعمه اللوجستي دائما ً وأبدا ً
أحمد المسافر : ما أعرفه
دوق فليد : له ستايل خاص وطريقة لا يشبهه فيها أحد , أهم مميزاته إذا كان الأمر يحتمل موقفين موقف ليّن وموقف متشدد , يختار الثاني رغم ان الأول أحق بالإختيار < أول مصادمة أو لنقل مصادفة معه كانت في موضوع لا أذكره واختلفنا في ماذا يعني المسيحيين والنصارى ومن هم الحواريون
طارق : حكيم المجلس العام وأحد أهم أركانه , كان هو المحفز لي في طرح المواضيع بالمجلس العام , ولا أنسى دعمه الخفي , طارق نكهة جميلة لا شبيه لها

موضوع جميل جدا ً جدا ً ياطارق
ولا غرابة في ذلك
له مغازي كثيرة , واهداف عديدة
لا تطول الغيبات وعُد بالقهوة

اخر تعديل كان بواسطة » مسّتريح البال في يوم » 14/12/2011 عند الساعة » 08:14 PM
اضافة رد مع اقتباس
  #6  
قديم 13/12/2011, 10:57 PM
قلم تربوي بالمجلس العام
تاريخ التسجيل: 30/11/2008
مشاركات: 1,912
ليت المجلس يعود كما كان .....

بالشورى بدون ثورة ..
اضافة رد مع اقتباس
  #7  
قديم 14/12/2011, 12:21 AM
الصورة الرمزية الخاصة بـ موج الخليج الأزرق
زعيــم مميــز
تاريخ التسجيل: 02/10/2005
المكان: في وطن الهلال
مشاركات: 2,922
روعة الموضوع من روعة وبداع كاتبه

حلو ادخال الاعضاء بهالطريقة الممتعة
مع محاولة ايصال فكرة ذات هدف

اعجبتني إسقاطاتك المبطنة فقد كانت في الصميم
اضافة رد مع اقتباس
  #8  
قديم 14/12/2011, 11:24 AM
الصورة الرمزية الخاصة بـ هلالي من ارض اليمن
مشرف منتدى المجلس العام
تاريخ التسجيل: 02/08/2005
المكان: بين الحلم والأسوار !
مشاركات: 13,589
إقتباس
الرسالة الأصلية كتبت بواسطة حروف الغلا


حيا الله مشرفنا طارق و يسعد مساك بكل خييير

الله يذكر بالخيييير الغايبييين عن المجلس

خاصة بو صالح له وحشه

الله يجمعكم دايما على الحب و الخيييير

عودة حميدة


اهلا وسهلا حروف

ابشرك ان الغالي : ابو صالح في بلاد الشام .. يمارس هوايته المحبة في تذوق اصناف الطعام الشامي الذي يحبه .. كالقرصان والجريش والمفطح !

سعدت بحضورك .. والله يجمع اعضاء المجلس دائما على الخير ،،،

يعطيك العافية ،،،
اضافة رد مع اقتباس
  #9  
قديم 14/12/2011, 11:31 AM
الصورة الرمزية الخاصة بـ هلالي من ارض اليمن
مشرف منتدى المجلس العام
تاريخ التسجيل: 02/08/2005
المكان: بين الحلم والأسوار !
مشاركات: 13,589
إقتباس
الرسالة الأصلية كتبت بواسطة ربيعة
(( فديت ربك )) ! لا أحد يفدي الله فنحن من نحتاج ونستعين بالله والله غني عن العالمين


أسماء زعماء مخضرمين .. ربما هناك رموز بينكم .. الذيب ما يهرول عبث .. لي عودة لهذه الهرولة


حياك ربيعة

قد يكون الحق فيما تقول .. ولكن هذه المفردة دارجة لدينا باليمن وهي تصدر عن نوايا صادقة في محبة الله وطلب رضاه .. ويمكن لك ان تقارن بين ما تفضلت به وقوله تعالى : (
إِنَّ اللّهَ اشْتَرَى مِنَ الْمُؤْمِنِينَ أَنفُسَهُمْ وَأَمْوَالَهُم بِأَنَّ لَهُمُ الجَنَّةَ ) .. صدق الله العظيم ،،،

في انتظار عودتك .. فنحن نهرول ونبحث عن من يهرول معنا

في رعاية الله ،،،
اضافة رد مع اقتباس
  #10  
قديم 14/12/2011, 12:12 PM
الصورة الرمزية الخاصة بـ هلالي من ارض اليمن
مشرف منتدى المجلس العام
تاريخ التسجيل: 02/08/2005
المكان: بين الحلم والأسوار !
مشاركات: 13,589
إقتباس
الرسالة الأصلية كتبت بواسطة marsal

أقص يدي ان قال ابو طلال نص حرف من هالحروف ..
جملة معقدة لا يستطيع ساخر المجلس ان يرتب كلماتها وأن كان كذالك فهذا يعني ان لقب ساخر ظلم لهذا الرجل ...

عموما الحياة حلوة بالالوان و الاحلى ان تكون كل الالون حاضرة لديك وان لم يكن لديك قيمة لشراء تلك الالوان فلا داعي ان تتعب نفسك في البحث عنها بطرق اخرى..

فيكيفي لون واحد و قلم واحد حاضرا معك في مكتبتك موجود على ورقة الدفتر يكتب لك متى ماشئت فأحيان المهم ان تسجل ما يدور من افكار في رأسك وليس المهم أن تلون تلك الافكار..

فالقصيدة عبارة عن فكرة و عبارة نغمة جميلة من الموسيقى و عبارة عن حكمة وبين تلك الحكمة تجد كلمات جميلة وتصاغ كلها بحماس جميل و لتسجل ذالك البيت تحتاج الى قلم واحد ولون واحد ولن يفرق معك جمال القصيد ان تعددت الالوان...
فلم ارى لماجد مقبل قصيدة مكتوب باكثر من لون....

المكتبة عبارة عن كتب ينتقي منها المشاهد ما يريد المهم أن لا يفرض عليه كتاب معين ولا تغير مسماها من مكتبة الى فصل دراسي يملي المدرس عليك ما يريد...





أذن .. هات يدك

حتى نبادلك السلام والتحية


ابو طلال مدرسة .. ولكن لو تمنح نفسك الوقت ان تقرأ له جيدا .. عوضا عن مطاردته من موضع الى آخر .. والرجل كافي خيره شره نحوك .. ولكنك أذية الله يصلحنا واياك

شكرا لك حضورك الكريم .. يعطيك العافية ،،،
اضافة رد مع اقتباس
  #11  
قديم 14/12/2011, 04:18 PM
الصورة الرمزية الخاصة بـ هلالي من ارض اليمن
مشرف منتدى المجلس العام
تاريخ التسجيل: 02/08/2005
المكان: بين الحلم والأسوار !
مشاركات: 13,589
إقتباس
الرسالة الأصلية كتبت بواسطة مسّتريح البال


كنت اليوم ضحية نظرية بصحبة آلة حاسبة وورقة وقلم وكيبورد , جعلتني أعمل 12 ساعة متصلة لايفصل بينها إلا غداء عمل
لذلك سأعود غدا ً للتعليق على الموضوع



حياك الله احمد

وفقك الله يا صديقي .. وسنكون في انتظارك

بالتوفيق دائما ،،،
اضافة رد مع اقتباس
  #12  
قديم 14/12/2011, 04:23 PM
الصورة الرمزية الخاصة بـ هلالي من ارض اليمن
مشرف منتدى المجلس العام
تاريخ التسجيل: 02/08/2005
المكان: بين الحلم والأسوار !
مشاركات: 13,589
إقتباس
الرسالة الأصلية كتبت بواسطة الضحى
ليت المجلس يعود كما كان .....

بالشورى بدون ثورة ..


الزمن لا يعود يا سيدتي القديرة .. وان كنا نتعلم منه ما يفيد حاضرنا ويرسم مستقبلنا

والثورة ليس كلها باطل .. ففي احيان قد تكون الثورة بحثا عن الحق وعن الشورى بناء على وجهة النظر اليمانية في ارض اليمن

يعطيك الف عافية ،،،
اضافة رد مع اقتباس
  #13  
قديم 14/12/2011, 04:29 PM
الصورة الرمزية الخاصة بـ هلالي من ارض اليمن
مشرف منتدى المجلس العام
تاريخ التسجيل: 02/08/2005
المكان: بين الحلم والأسوار !
مشاركات: 13,589
إقتباس
الرسالة الأصلية كتبت بواسطة موج الخليج الأزرق
روعة الموضوع من روعة وبداع كاتبه

حلو ادخال الاعضاء بهالطريقة الممتعة
مع محاولة ايصال فكرة ذات هدف

اعجبتني إسقاطاتك المبطنة فقد كانت في الصميم


حياك الله يا غالي

الروعة في حضورك الجميل .. ويسعدني ان الموضوع قد راق لك

والاعضاء جميعهم احبتنا .. نتعلم منهم ونستفيد

شكرا جزيلا لك .. يعطيك العافية ،،،
اضافة رد مع اقتباس
  #14  
قديم 14/12/2011, 08:02 PM
الصورة الرمزية الخاصة بـ الـمـشـاغـب
مايسترو المجلس العام
تاريخ التسجيل: 18/02/2005
المكان: كاشت مع ويلهامسون بين المروج :$
مشاركات: 7,060
أهلاً بشيخ العرب طارق

تبي الصدق والله إني مدري بالضبط وش تحس فيه أو وش تبي بالضبط
تابعت الردود اللي يقول إسقاطات وهدف الموضوع وشورى واستخدام أسماء الأعضاء وألوان ... الخ
حسيت يا إني غبي بين مجموعة أذكياء , أو إني عاقل بين مجموعة ملاحيس

بصراحة ما عرفت المغزى من الموضوع المثبت , لكن قلنا خلنا نستغل الفرصة حتى نسلم عليك
ونقول لك ثاني مرة خش بالموضوع دغري ولا عاد تحرجنا

مودتي قبل تحياتي < يذكروني أصحابها ببداياتي بالشات " تحياتي لمن دمر حياتي "
اضافة رد مع اقتباس
  #15  
قديم 17/12/2011, 10:20 AM
الصورة الرمزية الخاصة بـ هلالي من ارض اليمن
مشرف منتدى المجلس العام
تاريخ التسجيل: 02/08/2005
المكان: بين الحلم والأسوار !
مشاركات: 13,589
إقتباس
الرسالة الأصلية كتبت بواسطة الـمـشـاغـب
أهلاً بشيخ العرب طارق

تبي الصدق والله إني مدري بالضبط وش تحس فيه أو وش تبي بالضبط
تابعت الردود اللي يقول إسقاطات وهدف الموضوع وشورى واستخدام أسماء الأعضاء وألوان ... الخ
حسيت يا إني غبي بين مجموعة أذكياء , أو إني عاقل بين مجموعة ملاحيس

بصراحة ما عرفت المغزى من الموضوع المثبت , لكن قلنا خلنا نستغل الفرصة حتى نسلم عليك
ونقول لك ثاني مرة خش بالموضوع دغري ولا عاد تحرجنا

مودتي قبل تحياتي < يذكروني أصحابها ببداياتي بالشات " تحياتي لمن دمر حياتي "


الله يسلمك يا ابو خالد

المعذرة اذا ما جاز لك الموضوع

التوضيح سوف يتطلب موضوع آخر حول ماذا قصدت بذلك وماذا أعني بذلك .. ولكن سوف اتناول الفقرة التي ورد اسمك فيها

في بادئ الأمر جميع الاحبة المذكورين لهم كل المحبة والتقدير وكل ما في الأمر ان موضوعي حاولت محاكاة بعض العبارات او الافكار التي اقتبستها من الأحبة خلال مشاركات ماضية ،،،

نعود لك يا ابو خالد .. اتذكر لك تعليق قبل عدة اسابيع او ربما شهور .. حول منح سكنية او شئ من هذا القبيل .. واتذكر في تلك المشاركة انك تعاملت مع الموضوع رقميا .. كم تكلفة هكذا منحة .. وكم تقدر السيولة المتوفرة ... الخ .. في طرح رأيته من وجهة نظري جدا مميز في محاولة التعامل مع بعض المعطيات من حولنا بالارقام بعيدا عن اساليب ما تطلقون عليه من مفردة لطيفة جدا ( هياط )

لذلك وفي الفقرة التي ورد فيها اسمك .. ركزت على ذات الفكرة .. وهي اننا اينما نكون سواء في اي ارض او اي سلم اجتماعي او مهني او تعليمي خاصة في مجتمعاتنا العربية .. اصبحنا في حاجة الى الاطروحات الرقمية ( من اين ؟ .. وكيف ؟ .. وما هي النتائج الايجابية المتوقعه ؟ .. وما هي السلبيات المتوقعه ؟ .. وما هي المفاضله بينهما ؟ ) .. وكل ذلك لا يكون الا عندما نفكر بلغة الارقام وليس بلغة استثارة المشاعر ،،،

يعطيك العافية ،،،
اضافة رد مع اقتباس
   


إضافة رد

أدوات الموضوع
طريقة عرض الموضوع

قوانين المشاركة
غير مصرّح لك بنشر موضوع جديد
غير مصرّح لك بنشر ردود
غير مصرّح لك برفع مرفقات
غير مصرّح لك بتعديل مشاركاتك

وسوم vB : مسموح
[IMG] كود الـ مسموح
كود الـ HTML مسموح
Trackbacks are مسموح
Pingbacks are مسموح
Refbacks are مسموح



الوقت المعتمد في المنتدى بتوقيت جرينتش +3.
الوقت الان » 09:06 PM.

جميع الآراء و المشاركات المنشورة تمثل وجهة نظر كاتبها فقط , و لا تمثل بأي حال من الأحوال وجهة نظر النادي و مسؤوليه ولا إدارة الموقع و مسؤوليه.


Powered by: vBulletin Version 3.8.7
Copyright ©2000 - 2024, Jelsoft Enterprises Ltd

Google Plus   Facebook  twitter  youtube