#1  
قديم 09/11/2011, 03:02 AM
الصورة الرمزية الخاصة بـ أخبار الصحف
الموقع الرسمي لنادي الهلال
تاريخ التسجيل: 27/11/2008
مشاركات: 6,769
ico2 أخبار الزعيم ليوم الأربعاء 13 / 12 / 1432 هـ من الصحـف





إعـداد : S.SAM





قدما دعمهما الكامل للأخضر
رئيسا الهلال والتعاون يهاتفان الرئيس العام




الجزيرة - الرياض :

تلقى الأمير نواف بن فيصل بن فهد بن عبدالعزيز الرئيس العام لرعاية الشباب رئيس الاتحاد العربي السعودي لكرة القدم، اتصالاً هاتفياً من الأمير عبدالرحمن بن مساعد رئيس نادي الهلال قدم فيه سموه مبادرة التنسيق مع أندية المنطقة الوسطى لحث الجمهور الرياضي وروابط المشجعين على الحضور ودعم ومساندة المنتخب السعودي في لقائه الجمعة المقبل مع المنتخب التايلندي بالرياض ضمن التصفيات المؤهلة إلى كأس العالم 2014م. كما تلقى سموه اتصالاً مماثلاً من المهندس محمد السراح للتنسيق مع أندية القصيم.

وقد شكر سمو الرئيس العام سمو رئيس نادي الهلال والمهندس السراح على مبادرتهما، مؤكداً أن هذا الشعور الوطني الطيب هو شعور كل الأندية الرياضية السعودية تجاه منتخبنا الوطني، ودعا سمو الرئيس العام جميع الجماهير الرياضية السعودية الوفية إلى الوقوف مع منتخباتنا الوطنية كافة في مختلف الاستحقاقات، ومنها المباراة القادمة لمنتخبنا الوطني، داعياً الله -عز وجل- أن يكون التوفيق حليف منتخبنا الوطني.



الهلاليون يشحذون الهمم لدعم الأخضر



الجزيرة - الرياض :

دعا الأمير عبدالرحمن بن مساعد رئيس مجلس إدارة نادي الهلال الجماهير السعودية بشكل عام والهلالية بشكل خاص إلى مؤازرة المنتخب السعودي الأول ومساندته في مباراتيه المقبلتين أمام تايلند يوم الجمعة المقبل وأمام عمان يوم الثلاثاء ضمن تصفيات آسيا المؤهلة لكأس العالم 2014م، وذلك من خلال الحضور المكثف في إستاد الملك فهد الدولي بالرياض، كما عودتنا الجماهير الرياضية عامة في كافة المناسبات الرياضية، وقال سموه: «تمثل المباراتين منعطفاً هاماً في مسيرة المنتخب السعودي والذي نتمنى بإذن الله أن يتجاوزهما نحو الدور الثاني في ظل الجهود الكبيرة والاهتمام الذي يجده المنتخب الأول من الأمير نواف بن فيصل الرئيس العام لرعاية الشباب، والأجهزة الفنية والإدارية في المنتخب الذين يبذلون ما في وسعهم لظهور المنتخب بالمظهر المشرف بإذن الله».

وفي هذا الصدد وجه عضو مجلس الإدارة والمشرف على الالتراس الهلالي الأستاذ حسن الناقور بتواجد أعضاء جماهير الألتراس الهلالية في المباراتين لدعم المنتخب.

كما وجه عضو مجلس الإدارة الأستاذ عبدالكريم الجاسر المشرف على مجلس الجمهور الهلالي بتمكين مجلس الجمهور الهلالي من التواجد في المباراتين وتنظيم الجماهير مساندةً للمنتخب السعودي.

ويأتي ذلك في إطار حرص سموه على أهمية دعم المنتخب في طريقه ومشواره إلى كأس العالم 2014، وإيماناً بأن الجماهير تمثل رافداً مهماً في المباريات التي يجب تكون الأرض والجمهور لصالح صاحبها بتفاعلها وتعاضدها يداً بيد، متمنياً سموه دوام التوفيق للمنتخب في كافة مشاركاته.



الطيران يمنع دول وإيمانا من الحضور أمس
الهلال عاود تدريباته بحضور 9 لاعبين فقط.. ومواجهة ودية غداً بطلب الجهاز الفني




كتب - فيصل المطرفي

عاود الفريق الكروي الأول بنادي الهلال تدريباته مساء أمس بعد الإجازة التي منحت للاعبين تزامنا مع توقف مسابقة الدوري وامتدت لخمسة أيام، وشهد تدريب الفريق الهلالي أمس تواجد 9 لاعبين فقط نظير تواجد اللاعبين الدوليين في معسكر منتخبنا الأول اضافة لمغادرة الثنائي عادل هرماش ويوسف العربي لبلادهما للانخراط في معسكر المنتخب المغربي بعد فراغهما من أداء مناسك الحج، في حين تأخرت الرحلة الجوية لمدرب الفريق توماس دول القادمة من بلجراد، وبعد تنسيقه مع ادارة النادي التي اطلعت على الأمر تم تغيير خط سير عودته، وينتظر ان يكون قد وصل إلى الرياض صباح اليوم ليشرف على التدريبات فيما تولى مساعده الإشراف على تدريبات الأمس، وتقرر ان تكون تدريبات اليوم مقسمة لثلاث فترات للتركيز على الجوانب اللياقية.

في المقابل تعذر تواجد المحترف الكاميروني ايمانا في مران الأمس نظراً لوصوله في وقت متأخر، ويتوقع ان يكون في مقدمة حضور اليوم بينما ينتظر ان يخوض الهلال لقاء وديا يوم غد بعد طلب المدرب وتتولى إدارة الكرة مهمة البحث عن فريق.



من القلب
احتراف الصعاليك.. وعقد تأبط شرا!!
صالح رضا




مارس العرب الرياضة البدنية منذ القدم شأنهم ِشأن بقية الأمم والحضارات الأخرى.. وكانت لها ألعابها الرياضية وأبطالها.. حتى استأثرت في التاريخ العربي بمكانة متميزة.. أثرت الجانب الثقافي والاجتماعي.. وكانت أهم الرياضات لدى العرب هي العدو وهو يمثل قمة الإثارة مثله مثل كرة القدم حاليا.. ومن ثم تأتي بقية الرياضات مثل المصارعة والرماية والصيد والفروسية والسباحة.. وكرة الصولجان وغيرها.

وكما أسلفت أن العدو يعتبر الرياضة الأثيرة لدى العرب.. ليس ترفا إنما نظرا للحياة القاسية والتضاريس الصعبة أثرها في جعل العداء له مزايا ومكانة وحضوة عند قومه.. ومهابة عند الآخرين.. فكان منهم من يسبق الخيل.. ومنهم من يلحق بالطريدة فيمسكها.. وبالتالي يأكل هو وقومه مما يصطاده ذلك العداء.

هؤلاء العداؤون اشتهروا بمواهب أخرى إيجابية منها قرض الشعر.. وسلبية منها السلب والنهب مستغلين سرعتهم وفاقتهم وفاقة عشيرتهم.. فأطلق عليهم لقب الصعاليك تحقيرا لمكانتهم رغم حاجة قومهم لهم.. والصعاليك يتسمون بالعدو وقرض الشعر و(الفهلوة) والسرقة وغزو القرى والواحات القريبة والبعيدة.

ومن أشهر هؤلاء الصعاليك العدائين.. العداء تأبط شرا.. واسمه ثابت بن سفيان الفهمي.. وكان من أصلف الناس وأكثرهم فتكا بالأعداء إضافة إلى سرعته الفائقة.. إذ كان أعدى ذي قدمين وذي ساقين وذي عينين.. فإذا جاع قومه نظروا له نظرة توسل إلى أن يقوم وينظر إلى الظباء فينتقي أسمنها ثم يلحق بها فلا تفوته حتى يمسكها.

ومن الصعاليك العدائين المشهورين الشنفري والسليك بن سلكة التميمي وحاجز الأزدي وحبيب الأعلم وأبو خراش.. فتصوروا هؤلاء هم أبطال اللعبة الأولى عند العرب قديما وهي (العدو).. كيف سيكون حالهم لو كانوا في اللعبة الأولى في حاضرنا – كرة القدم – كما كانوا سيتقاضون.. إذا جردناهم من (سلبيات) الصعلكة التي فرضتها عليهم قسوة الحياة آنذاك..وأخذنا موهبتهم الرياضية.. فكم من الملايين يستحقون على قياس صعاليك كرة القدم اليوم الذين يبتزون أنديتهم.. وهم لا يملكون من أمر الشعر والفروسية وتمرس الرمي والقتال شيئا.. فليس لهم ريادة يفاخرون بها.. وليسوا بشعراء أو حتى مثقفين إلا ما ندر.. إضافة إلى عدم فائدتهم الاقتصادية لقومهم.. بل بعضهم عبء على الثقافة.. وعلى الفائدة الفعلية لمجتمعهم.. فكل بضاعة صعاليك اليوم هي ضرب الكرة وابتزاز النادي وأعضاء الشرف.. وهؤلاء قلة من اللاعبين ذوي الأخلاق والمبادئ والقيم الرياضية السوية.

كل الأندية تشكي من تضخم عقود لاعبيها.. والذنب ليس ذنب الأندية بل هي مسؤولية الجهة التي أقرت الاحتراف قبل الخصخصة.. التي وضعت العربة قبل الحصان.. فالمفروض أولا وقبل إقرار هذا الاحتراف الأعرج أن تبدأ خصخصة الأندية وهي الخطوة الأولى.. وتسجيلها كمؤسسات تجارية ربحية في الغرف التجارية وأفرع وزارة التجارة.. ومن ثم تنشئ هذه الأندية بوسمها النظامي والقانوني نقابة للأندية تكون الرابط بينها وبين الاتحاد السعودي لكرة القدم.. لضمان حقوق الأندية المخصصة من رعاية الدوري والنقل التلفزيوني والإعلانات.. وإعادة توزيع دخل المباريات.. وبالتالي هذه الأندية المسجلة بوزارة التجارة والغرف التجارية هي المتحكمة في تحديد مبالغ عقود اللاعبين بما يستحقونه وليس بما يزايد أفراد بعضهم على بعض حتى تصل مبالغ الاحتراف لأرقام لا يستحقها اللاعبون على ما يقدمونه لأنديتهم أو للمنتخب الوطني.

ماذا سيكون مصير الكرة السعودية لولا وجود أصحاب السمو الأمراء وقلة من أصحاب الثروات.. الذين يدفعون من حر أموالهم موسما بعد الآخر.. والتضخم في أسعار عقود اللاعبين يتنامى بصورة فيها الكثير من المبالغة ؟!!

الحل في نظري المتواضع هو في الإسراع بالخصخصة.. وتسجيل الأندية كمؤسسات تجارية ربحية.. وعندها فقط تأتي نتائج الخصخصة.. ويكون المستفيد الأكبر هو المنتخب السعودي.. أما وهذا حالنا.. وصعاليك أبطرتهم الملايين.. ولم يعد المنتخب وتمثيل الوطن يشكل طموحا لبعضهم بكل أسف.. بل إن اللاعبين على هذا الحال هم كالنار يلتهمون الملايين دون وجه حق..ويقولون هل من مزيد؟!!.. وليغفر الله لتأبط شرا وزمانه واقرانه من الشعراء العدائين صعلكتهم.. فقد وجدوا في غير زمانهم.. بل هذا الزمان هو الأولى بهم.. وقبل أن أختم أؤكد أن الإسراع في خصخصة الأندية هو المنقذ لوضعنا الكروي المتهالك.. والله من وراء القصد.

نبضات!!

- حرمان منتخبنا لرفع الأثقال من المشاركة بكأس العالم بباريس.. سببه عدم تحديد سكن البعثة للجنة الرقابة على المنشطات.. ومع وجود حسن النية في إدارة البعثة.. غير أنها مناسبة للسؤال عن لجنتنا السعودية للرقابة على المنشطات.. وغيابها التام على عن الحر اك الرياضي بأكمله!!

- نبارك للسد القطري حصوله على البطولة الآسيوية.. إلا أن مباراته مع فريق شونبوك الكوري قد حفلت بالكثير من الخشونة من قبل الفريق القطري.. إضافة لإضاعة الوقت دون مبرر.. والخروج عن القيم الرياضية وفروسيتها.. والتي وقف حيالها الحكم الأوزبكي رافشان ارماتوف عاجزا عن تطبيق قانون كرة القدم.. وأخفق أيما إخفاق في إدارة المباراة.. حيث جامل السداويون كثيرا على حساب قانون كرة القدم.. ولو كان الحكم أوروبيا لأخرج نصف الفريق القطري بالبطاقات الحمراء.. إنما السيد ارماتوف ظهر خائفا ومرتبكا ومترددا – على غير العادة - أمام التجاوزات السدية!!

- بنية اللاعب الإفريقي وتكوينه تجعله يتفوق على اللاعب الآسيوي بسهولة.. فلو اتجهت أنديتنا للتعاقد مع اللاعبين الأفارقة لكان أجدى لها.. كما هو الحال في فريق السد القطري!!

- نلقاكم إن شاء الله.





الهلاليون: لاتوجد رواتب متأخرة لدول وسيصل الليلة


تدريبات الهلال انطلقت أمس دون توماس دول

الرياض-أسامة النعيمة

غاب مدرب الهلال توماس دول عن تدريب فريقه مساء أمس (الثلاثاء) نظرا لظروف الطيران وسيشرف على تدريبات الفريق اليوم (الأربعاء) مساعده، وقد تأخر انطلاق التدريب الى الساعة والنصف مساء مراعاة لظروف اللاعبين القادمين من خارج الرياض، وغاب المغربيان يوسف العربي وعادل الهرماش، ونفى مصدر هلالي ان يكون عدم وصول المدرب بسبب مطالبه المالية وتأخر رواتبه وقال: «الأجهزة الفنية تسلمت رواتبها وغياب المدرب لظروف الطيران مع الكاميروني إيمانا وسيكون متواجدا في تدريب الليلة للإشراف على الفريق».



أبو خضير: كثرة شكاوى اللاعبين علقت الجرس وأجبرتنا على إنجاز المهمة
إزالة أرضية ملعب الهلال.. وإنشاء أخرى تتوافق مع المواصفات العالمية



ابو خضير

الرياض - حمد الصويلحي

أولت إدارة الهلال جانبا كبيرا من الاهتمام بالبنية التحتية في مقر النادي والعمل على إعادة إنشاء العديد من مرافقه منذ توليها دفة الإدارة إذ بدأت أولى المهمات الجبارة في إنشاء معسكر الأمير هذلول بن عبدالعزيز الذي تم تصميمه على أحدث طراز وبما يتواكب مع أعلى الخدمات الفندقية ذات الخمسة نجوم، ليتم العمل في الموسم التالي على تطوير مقر مبنى إدارة النادي حيث تم إنشاؤه بشكل مميز يضاهي اسم وسمعة الهلال القوية.

فيما تم الانتهاء من العمل على إعادة إنشاء ملعب استاد الأمير سلمان بن عبدالعزيز بمقر النادي إذ تم (تدبيل) حجم مساحة الملعب من 8,500 متر مربع لتصبح مساحته حاليا 16,500 متر مربع إذ أصبح الفريق يملك بهذه المساحة ملعبين رسميين، وثلاثة ملاعب للتدريبات فحجم الملعب الرسمي الوحيد المعتمد من الفيفا هو 105 x 86 م وهو مقاس ملعب الهلال الجديد ذاته واستاد الملك فهد الدولي.

من جانبه تحدث عضو مجلس الإدارة والمشرف العام على هذه المشاريع سامي أبو خضير عن هذا الملف قائلا: "بداية نشكر رئيس النادي الامير عبدالرحمن بن مساعد الذي كان لوجوده على رأس الهرم الاداري بالهلال دور رئيسي في هذه النقلة النوعية الكبيرة بالمنشآت حيث كان مصرا جدا على تحسين واعادة انشاء البنية التحتية معتبرا اياها احدى البطولات المهمة للهلال، وأعتقد أن هذه أفضل شهادة ستبقى بالتاريخ للأمير عبدالرحمن بن مساعد".

واضاف ابو خضير: "منذ أول يوم رشح فيه الامير عبدالرحمن بن مساعد رئيس لمجلس الادارة كلفني بالذهاب للنادي قبل أن يزوره والرفع له بتقرير متكامل عن البنية التحتية للنادي، فرأينا أنه يحتاج لاعادة إنشاء البنية التحتية كاملة في أغلب المرافق المهمة، وكانت الفكرة أن نبدأ المشروع على مراحل حتى نستطيع تنفيذه فاتفقنا أن نبدأ بالأولويات وهذا ما حصل من خلال انشاء معسكر اللاعبين خصوصا أن السنة الأولى كلفتنا مبلغ 800 ألف ريال للسكن بالفنادق سنويا، فيما ستكون تكلفة انشاء المعسكر اربعة ملايين ريال فإذا حسبتها ستجد أنك خلال دفعك 800 الف ريال في خمس سنوات تكون وصلت لقيمة انشاء مقر للمعسكر ولم يكن هدف الادارة التوفير فقط بل هو راحة اللاعبين واعطائهم خصوصية أكبر لأن الفنادق عامة ويكثر فيها الداخل والخارج بعكس المعسكر داخل النادي الذي يكون فيه أمان أكبر وراحة نفسية أكثر للاعب، وبعد ذلك بدأنا بمشروع مقر الادارة الذي لم يكن يليق بحجم مجلس ادارة نادي الهلال فأخذ القرار بإعادة بناءه بشكل مميز جدا".

(تدبيل) الحجم إلى ملعبين رسميين.. وتسوية الأرض بالليزر ونظام تصريف المياه

شكاوى اللاعبين

وحول آخر المشاريع التي تم انجازها مع بداية الموسم الحالي بإعادة إنشاء ملعب الهلال أبان: "مع نهاية الموسم الماضي كثرت شكاوى اللاعبين من أرضية ملعب النادي بسبب الاصابات وقد كان من ضمن خطتنا التطويرية ملعب النادي والمدرجات والساعة والكراسي فتم مناقشة هذا الأمر واتخاذ القرار بأن نحضر أفضل الشركات التي تحل هذه المشكلة بشكل جذري بحيث لايتكرر الأمر بالمواسم المقبلة، ومع تكليفي من ادارة النادي بهذا الملف فكرت بأفضل الملاعب التي لعبنا عليها فوجدت أنها في ملعب الجزيرة الاماراتي بابو ظبي فتوصلنا إلى الشركة التي نفذت مشروع أرضيته واتصلنا بهم للتفاوض، بالاضافة إلى نظرنا في بعض العروض الأخرى التي تلقيناها من شركات محلية للمقارنة بينهم فكانت الشركة الاماراتية هي الأفضل من جميع النواحي سواء في الجودة أوالنوعية أوالسعر المناسب، بالاضافة إلى أننا شاهدنا عملهم على أرض الواقع ومقتنعين به، وبحكم اشرافي على الملف قمت بتكوين فريق عمل كبير لبدء المشروع بهذا الملف كان يضم المهندس سعود الفراج من الرئاسة العامة لرعاية الشباب وكان له وقفة مميزة معنا يشكر عليها ونحن نفتخر أنه لدينا كفاءات سعودية مثل المهندس سعود الفراج، كما ضم فريق العمل ايضا مهندس النادي سلمان العويدي وسلطان المساعد المنسق العام للمشروع وعبدالله العيسى وفهد الغصن وفهد المديد وسكرتير النادي البشير وعدد من الشركات الاستراتيجية التي شاركت في هذا المشروع الذي لم يكن اعادة زراعة كما ذكر بل هو انشاء أرضية جديدة تم البدء بها من الصفر إذ قمنا بحفر أكثر من 60 سم بالارض وازالة كامل الأرضية القديمة التي لم تتغير منذ 30 سنة وكانت صلاحيتها منتهية تماما، فوضعنا بالبداية نظام تصريف مياه الأمطار بالأسفل ثم وضع حجارة صغيرة فوقها لكي تعمل فلاتر طبيعية للمياه، ثم بسط رمل زراعي أحمر وفوقه مادة عازلة من القماش كنوع من أنواع الفلاتر، كما أن هناك نقطة مهمة جدا وهي أننا استخدمنا تقنيات لأول مرة تحدث بالمملكة فمثلا تسوية رمل أرضية ملعب النادي كانت تتم بتقنية الليزر بدلا من الطريقة التقليدية التي لا تزال موجودة بالخيط حيث تم وضع الجهاز على المدرج ومد الليزر على الملعب بحيث يتم اعطاء الأمر للماكينة لبسط التربة بطريقة فنية رائعة فقد أحضرت الشركة مكائن مخصصة لهذا المشروع من دبي، فهو مشروع كبير جدا واجهنا خلاله الكثير من الصعوبات والمعوقات لأنه ارتبط بجهات عده كالرئاسة العامة لرعاية الشباب ووزارة الزراعة ومصلحة الجمارك ولكننا تغلبنا على جميع هذه العقبات ولله الحمد".



وأضاف ابو خضير: "من هذه العقبات مثلا منعنا من دخول العشب إلى السعودية من قبل وزارة الزراعة لأن هناك قوانين لاستيراد البذور والأعشاب ونحن نعمل في مجال كرة القدم ولانعرف هذه القوانين مسبقا، وكان هناك نوعية عشب مميزة جدا تحصلنا عليها في دبي فرغبنا باستيرادها ولما سألنا عن الطريقة كان يجب أن نأخذ أمر استيراد من وزارة الزراعة فقوبلنا بالرفض منهم لأن نظام الوزارة يمنع استيراد عشب مصاحب للتربة فالمنع للتربة وليس للعشب وهذا نظام دولي ومتفق عليه بين دول مجلس التعاون الخليجي حسب كلامهم فكان هذا من المواقف المحرجة جدا لنا والتي وضعتنا في مأزق كبير فملعبنا محفور ولم نستطيع جلب العشب له ولانعرف ما العمل فحاولنا أن نعمل اتصالات مكثفة بالوزارة لعمل استثناء لنا بحكم أننا ناد شبه حكومي وليس جهة تجارية مع تزويدهم بشهادات صحية من وزارة البيئة الاماراتية بأن التربة صالحة وخالية من الأوبئة ونتمنى منهم التعاون معنا ولكن رفض طلبنا بحكم أن القانون يمنع هذا الأمر، وقد تجاوزنا مشكلة العشب باجتماع مع الشركة فقالوا لنا نحن نعرف أنه لديكم مزارع للعشب بالسعودية ولكنه ليس بذات الجودة والنوعية التي كان سيتم استيرادها، فلذلك نرغب باستكشاف الموضوع بأنفسنا فزرنا جميع المزارع التي تزرع العشب في المنطقة الزراعية بالخرج، فوقع الاختيار على أحد المزارع التي نرى أنها تزرع العشب الأفضل بالسعودية وقررت الشركة أن يتم تطوير العشب وهو بالمزرعة فكانت تجربة ممتازة جدا استفدنا فيها من خبرات جيدة، وأنا أنتهز هذه الفرصة وأتمنى من الرئاسة العامة لرعاية الشباب ممثلة بالأمير نواف بن فيصل أن يجدوا حلا بالمستقبل لموضوع استيراد العشب الفاخر من أوروبا والخارج لتطوير الملاعب، وهذا ما حرصنا عليه بإدارة الهلال فأنا مستعد حاليا أن أتحدى وبشهادة المختصين والخبراء أن تأتيني بأرضية ملعب أفضل من أرضية ملعب الهلال حاليا في السعودية بأكملها لأننا واثقون من العمل الذي عملناه وإمكانية الشركة التي نفذت المشروع".


الارضية جاءت وفق المواصفات الدولية

اعادة ارضية صالة الالعاب

وعن المشاريع المستقبلية الخاصة بالبنية التحتية لمقر النادي قال :" الخطوات القادمة لنا هي اعادة انشاء أرضية صالة الالعاب المختلفة ثم العمل على ملف المتحف والمسرح والمدخل الجنوبي للنادي، وزراعة الأرض المجاورة للنادي، إذ سيتم بدء العمل بعد شهرين على صالة الالعاب المختلفة بازالة الارضية كاملة وانشاء ارضية جديدة من خشب الباركيه على احدث طراز كما هو معمول به في الصالات العالمية المعتمدة من اتحادات الألعاب المختلفة، كما تم تعميدنا من قبل الرئيس بدراسة امكانية توسعة المدرجات وبناء مدرجات جديدة ووضع الكراسي والساعة الاليكترونية من ناحية التكلفة المادية ومدة المشروع ومواقف السيارات وهذا أمر يجب التفكير به جيدا إذا أردنا توسعة المدرجات فإما أن يتم تخصيص الأرض المملوكة للنادي بجانب المقر بمساحة عشرة آلاف متر كمواقف للسيارات أو أن يتم مثلا الغاء الملعب الرديف وبناء أربعة أدوار كمواقف للسيارات ولذلك فان الموضوع يحتاج لدراسة مستفيضة حول هذا الأمر قبل اطلاق أي قرار فالخطوة المقبلة بالملعب هي وضع كراسي وساعة حسب الامكانيات المتاحة والخطوة التي تليها انشاء مدرجات شمالية وجنوبية بعد دراسة الموضوع".

واختتم ابو خضير حديثه قائلا:" لدي قناعة بأنه لن يحدث هناك أي تطوير كبير على ملاعب الأندية أو انشاء ملاعب جديدة لها مالم يكن هناك تخصيص للأندية لأنك لاتستطيع احضار مستثمر سيدفع 150 او 500 مليون ريال والصورة غير واضحة لديه، فهناك شركات أوروبية تبني وتشغل وتأخذ حقها المادي على مدى عشرين سنة ثم تسلمك النادي بشكل كامل لك وهذا معمول به في جميع الأندية بالعالم ولكن هذا الأمر لا يتم إلا إذا كان النادي ملكا لك وهذا يعود بنا للتخصيص أيضا".



اعادة ارضية صالة الالعاب

وعن المشاريع المستقبلية الخاصة بالبنية التحتية لمقر النادي قال أبو خضير :» الخطوات القادمة لنا هي اعادة انشاء أرضية صالة الالعاب المختلفة ثم العمل على ملف المتحف والمسرح والمدخل الجنوبي للنادي، وزراعة الأرض المجاورة للنادي، إذ سيتم بدء العمل بعد شهرين على صالة الالعاب المختلفة بازالة الارضية كاملة وانشاء ارضية جديدة من خشب الباركيه على احدث طراز كما هو معمول به في الصالات العالمية المعتمدة من اتحادات الألعاب المختلفة، كما تم تعميدنا من قبل الرئيس بدراسة امكانية توسعة المدرجات وبناء مدرجات جديدة ووضع الكراسي والساعة الاليكترونية من ناحية التكلفة المادية ومدة المشروع ومواقف السيارات وهذا أمر يجب التفكير به جيدا إذا أردنا توسعة المدرجات فإما أن يتم تخصيص الأرض المملوكة للنادي بجانب المقر بمساحة عشرة آلاف متر كمواقف للسيارات أو أن يتم مثلا الغاء الملعب الرديف وبناء أربعة أدوار كمواقف للسيارات ولذلك فان الموضوع يحتاج لدراسة مستفيضة حول هذا الأمر قبل اطلاق أي قرار فالخطوة المقبلة بالملعب هي وضع كراسي وساعة حسب الامكانيات المتاحة والخطوة التي تليها انشاء مدرجات شمالية وجنوبية بعد دراسة الموضوع».

واختتم ابو خضير حديثه قائلا:» لدي قناعة بأنه لن يحدث هناك أي تطوير كبير على ملاعب الأندية أو انشاء ملاعب جديدة لها مالم يكن هناك تخصيص للأندية لأنك لاتستطيع احضار مستثمر سيدفع 150 او 500 مليون ريال والصورة غير واضحة لديه، فهناك شركات أوروبية تبني وتشغل وتأخذ حقها المادي على مدى عشرين سنة ثم تسلمك النادي بشكل كامل لك وهذا معمول به في جميع الأندية بالعالم ولكن هذا الأمر لا يتم إلا إذا كان النادي ملكا لك وهذا يعود بنا للتخصيص أيضا».





بعد تلقي اتصالين من رئيسي الهلال والتعاون
نواف لرؤساء الأندية: شعوركم طيب .. الأخضر يحتاج للجميع




«الاقتصادية» من الرياض

تلقى الأمير نواف بن فيصل الرئيس العام لرعاية الشباب اتصالا هاتفيا من الأمير عبد الرحمن بن مساعد رئيس نادي الهلال قدم فيه مبادرة التنسيق مع أندية المنطقة الوسطى لحث الجمهور الرياضي وروابط المشجعين على الحضور ودعم ومساندة المنتخب السعودي في لقائه مع نظيره التايلاندي في الرياض بعد غد ضمن التصفيات المؤهلة لكأس العالم 2014، كما تلقى الرئيس العام اتصالا مماثلا من المهندس محمد السراح للتنسيق مع أندية القصيم.

من جانبه، شكر الرئيس العام رئيسي الهلال والتعاون على مبادرتهما، مؤكدا أن هذا الشعور الوطني الطيب هو شعور كل الأندية الرياضية السعودية تجاه الأخضر، داعيا كل الجماهير الرياضية السعودية الوفية للوقوف مع المنتخبات الوطنية في مختلف الاستحقاقات ومنها المباراة المقبلة، لأنه يحتاج إليهم جميعا، متمنيا أن يكون التوفيق حليف الأخضر.

وكان الأمير عبد الرحمن بن مساعد قد دعا الجماهير السعودية بشكل عام والهلالية بشكل خاص إلى مؤازرة الأخضر ومساندته في مباراتيه المقبلتين أمام تايلاند وعمان، من خلال الحضور المكثف إلى ستاد الملك فهد الدولي في الرياض، وقال ''تمثل المباراتان منعطفا مهما في مسيرة الأخضر والذي نتمنى أن يتجاوزهما نحو الدور الثاني في ظل الجهود الكبيرة والاهتمام الذي يجده من الأمير نواف بن فيصل، والأجهزة الفنية والإدارية في المنتخب الذين يبذلون ما في وسعهم للظهور بالمظهر المشرف''.

كما وجه خالد البلطان رئيس نادي الشباب رابطة النادي الرسمية بالحضور لمؤازرة الأخضر أمام تايلاند وعمان لما تمثله هذه المباراتين من أهمية كبرى في مشوار الأخضر المونديالي.

وتأتي تحركات أندية الرياض تجاوبا مع الحملة التي أطلقها الاتحاد السعودي للعبة بعنوان ''الصقور بانتظار الحضور''، والتي تهدف إلى حشد أكبر عدد ممكن من الجماهير السعودية التي عرف عنها المؤازرة والمساندة الفعالة ''المثالية'' للمنتخبات السعودية كافة.





«بذخ» خزانة الهلال يجلب «العجز»... وتحديد سقف «العقود» حل لـ «الأزمة»



الرياض - عبدالعزيز العمر

تشرع إدارة الهلال في التنسيق مع عدد من الأندية الكبيرة لوضع دراسة تحد من ارتفاع مقدمات عقود اللاعبين السعوديين، وتقديم توصية للجنة الاحتراف بها من أجل الموافقة عليها، ويأتي ذلك التوجه الهلالي بعد حال «العجز» المالي للخزانة «الزرقاء»، وعدم قدرتها على دفع مقدمات عقود كبيرة للاعبيها الذين شارفت عقودهم الاحترافية الحالية على الانتهاء، بسبب عزوف كبير لغالبية أعضاء شرف النادي من دعم إدارة الأمير عبدالرحمن بن مساعد، وزيادة المصروفات المالية خلال المواسم الاخيرة جراء عقود اللاعبين المحترفين الاجانب والجهاز الفني، على رغم ان إدارة الهلال الحالية كانت أبان بداية عملها في النادي من أقوى إدارات الاندية الرياضية في السعودية «مالياً» بمبالغ تجاوزت الـ 200 مليون ريال، خصوصاً في أول موسمين لها، إلا ان ذلك «البذخ» أسهم بشكل كبير في تحرك الادارة الهلالية إلى تحديد سقف خاص لإبرام وتجديد عقود اللاعبين السعوديين فقط.

وفي جانب آخر، غادر أمس المغربيان عادل هيرماش ويوسف العربي لبلديهما للمشاركة مع المنتخب المغربي في دورة دولية «ودية»، بينما وصل أمس الكاميروني ايمانا إلى الرياض، فيما استأنف الفريق الاول تدريباته في مقر النادي.





عبد الرحمن بن مساعد: لم نفاوض شيكابالا.. ومن يزايد على لاعبينا سنرد عليه بالمثل
قال لـ «الشرق الأوسط» : إن تكرار الحديث عن «هوساوي» أصابه بالملل




الرياض: فارس السبيعي

استغرب رئيس نادي الهلال الأمير عبد الرحمن بن مساعد من الأنباء المتواترة يوم أمس في بعض وسائل الإعلام بخصوص مفاوضات الهلال مع لاعب نادي الزمالك ومنتخب مصر شيكابالا، نافيا صحة هذه الأخبار جملة وتفصيلا.

هذا الموضوع متاح فى النسخة الورقية فقط



وللمـزيد من الأخبــار والمــواد الأخـرى :: اضغـط هنــا ::



اخر تعديل كان بواسطة » أخبار الصحف في يوم » 09/11/2011 عند الساعة » 04:44 AM
  #2  
قديم 09/11/2011, 03:02 AM
الصورة الرمزية الخاصة بـ غلاكـ ماينتهي
زعيــم مميــز
تاريخ التسجيل: 06/06/2011
المكان: المدينة المنورة ..
مشاركات: 4,145


إعـداد : S.SAM

يعطــيكـ الـف عآأإأآفــيهـ على نقل اخـبآر الزعـيم ..~


  #3  
قديم 09/11/2011, 03:02 AM
الصورة الرمزية الخاصة بـ رهف الهلاليه
زعيــم نشيــط
تاريخ التسجيل: 10/04/2009
مشاركات: 715
...

إقتباس
غادر أمس المغربيان عادل هيرماش ويوسف العربي لبلديهما للمشاركة مع المنتخب المغربي

آن شآء آلله يرجعوون بآلسلآآمـه )=

يسلمووو على هالاخبار <(

بآنتظآر بآقي آلصحف
||~
  #4  
قديم 09/11/2011, 03:02 AM
الصورة الرمزية الخاصة بـ دحش
زعيــم مميــز
تاريخ التسجيل: 17/08/2007
مشاركات: 12,032
Thumbs up [ سُبْحَان الْلَّه وَبِحَمْدِه سُبْحَان الْلَّه الْعَظِيْم ]




إعـداد : S.SAM




آلله يعطيـكـ آلعآفيه ة ، آلله يوفق آلزعيم ،
  #5  
قديم 09/11/2011, 03:02 AM
الصورة الرمزية الخاصة بـ ♥هـہشوًَم♥
زعيــم متواصــل
تاريخ التسجيل: 01/02/2011
المكان: ....
مشاركات: 173
إقتباس
الهلال عاود تدريباته بحضور 9 لاعبين فقط.. ومواجهة ودية غداً بطلب الجهاز الفني

مواجهه وديه والفريق مافيه الا تسعه لاعبين !!!
وشكرا على الاخبار والله يوفق الهلال

اخر تعديل كان بواسطة » ♥هـہشوًَم♥ في يوم » 09/11/2011 عند الساعة » 03:48 AM
  #6  
قديم 09/11/2011, 03:02 AM
الصورة الرمزية الخاصة بـ ابو بندر 22
في انتظار تفعيل البريد من قبل العضو
تاريخ التسجيل: 09/03/2005
المكان: جـــــــــدة ( غير )
مشاركات: 5,773
** هنيئاً الاجر العظيم باذن الله لمن حج .. ولا ننسى الجهود الجبارة المبذولة من قيادة دولتنا الرشيدة في سبيل إنجاح هذه الشعيرة المباركة ..


** بعد انتهاء موسم الحج ولله الحمد .. ها نحن نعود لجو التنافس الرياضي .. والذي يبدأها منتخبنا يوم الجمعة امام تايلند .. بالتوفيق ..

** عودة تمارين نجوم الهلال .. و الفترة المقبلة .. تحتاج الاستعداد القوي ..

**اسامة هوساوي واحمد الفريدي .. السبب الرئيسي في فكرة وضع سقف لعقود اللاعبين السعوديين .. فكرة صااااائبة جداً .. من إدارة الهلال ..

** إدارة منتدى الزعيم .. الف شكر
  #7  
قديم 09/11/2011, 03:02 AM
الصورة الرمزية الخاصة بـ No E7tkak H
زعيــم مميــز
تاريخ التسجيل: 04/07/2009
مشاركات: 6,169



الهلال علية ان يجلب لاعبين محليين بالفترة الشتوية القادمة وخصوصا بخط الدفاع والاظهرة
اهم شي ما نشوف الاعب نامي يلعب في مباريات كاس اسيا ولا راح ترجع ايام ام صلال بوجود هالنامي
اتمنى اعطاء الفرصة لشباب النادي امثال سلطان البيشي بدلا من نامي وغيرهم الكثير لكن الاهم سلطان لان الهلال يفتقد لي لاعب بهذا المركز
  #8  
قديم 09/11/2011, 03:02 AM
الصورة الرمزية الخاصة بـ AbdulRahman bin Mohammed
زعيــم مميــز
تاريخ التسجيل: 08/02/2010
مشاركات: 2,989
إعـداد : S.SAM

يعطيك ربي الف عافيه


بــــ انتظار باقي الصحف
  #9  
قديم 09/11/2011, 03:02 AM
الصورة الرمزية الخاصة بـ ع ـبود الودعاني
زعيــم مميــز
تاريخ التسجيل: 29/03/2009
مشاركات: 12,363
حج مبرور لهرماش والعربي ان شاء الله
الله يوفقهم مع منتخبهم ويكفيهم شر الاصابات
تحديد سقف للعقود قرار جميل
يعطيك العافيه على الاخبار

اخر تعديل كان بواسطة » ع ـبود الودعاني في يوم » 09/11/2011 عند الساعة » 04:03 AM
  #10  
قديم 09/11/2011, 03:02 AM
الصورة الرمزية الخاصة بـ بثينه الصاعدي
زعيــم مميــز
تاريخ التسجيل: 21/07/2011
المكان: المدينه المنوره
مشاركات: 3,607
عووووووووووووووووووووووووووووووووووووافي
لاهنتوا ع النقل
  #11  
قديم 09/11/2011, 03:03 AM
الصورة الرمزية الخاصة بـ •●ώђḿ~
زعيــم مميــز
تاريخ التسجيل: 04/04/2010
المكان: جنوبي والهوى غربي
مشاركات: 1,998
_


.........................................................
  #12  
قديم 09/11/2011, 03:03 AM
الصورة الرمزية الخاصة بـ نور عيني2
زعيــم متواصــل
تاريخ التسجيل: 15/02/2011
المكان: هُـنــآـآ فيِِ مُنتدىْ الزعِـيمْ
مشاركات: 163
يعطيــك العآفيه على النقل
  #13  
قديم 09/11/2011, 03:03 AM
الصورة الرمزية الخاصة بـ كاااادي
زعيــم نشيــط
تاريخ التسجيل: 09/07/2010
المكان: حاائل ..
مشاركات: 535
عوااافي على الاخبار,,
وبالتوفيق للزعيـــم,,,
>>وناسةاول مرة بالصفحة الاولى,,,,
  #14  
قديم 09/11/2011, 03:03 AM
الصورة الرمزية الخاصة بـ فلها وربك يحلها@@
زعيــم مميــز
تاريخ التسجيل: 12/10/2010
المكان: المدينه المنوره
مشاركات: 2,158
عوااااااااااااااااااااااااااااااااااااااااااااااااااااااااافي
  #15  
قديم 09/11/2011, 03:04 AM
الصورة الرمزية الخاصة بـ MESHAEL
زعيــم فعــال
تاريخ التسجيل: 24/08/2011
المكان: الرياض
مشاركات: 302
غععععوووووووووووووووووووووووووووافي
   

 

أدوات الموضوع
طريقة عرض الموضوع

قوانين المشاركة
غير مصرّح لك بنشر موضوع جديد
غير مصرّح لك بنشر ردود
غير مصرّح لك برفع مرفقات
غير مصرّح لك بتعديل مشاركاتك

وسوم vB : مسموح
[IMG] كود الـ مسموح
كود الـ HTML غير مسموح
Trackbacks are مسموح
Pingbacks are مسموح
Refbacks are مسموح



الوقت المعتمد في المنتدى بتوقيت جرينتش +3.
الوقت الان » 07:16 PM.

جميع الآراء و المشاركات المنشورة تمثل وجهة نظر كاتبها فقط , و لا تمثل بأي حال من الأحوال وجهة نظر النادي و مسؤوليه ولا إدارة الموقع و مسؤوليه.


Powered by: vBulletin Version 3.8.7
Copyright ©2000 - 2024, Jelsoft Enterprises Ltd

Google Plus   Facebook  twitter  youtube