المنتديات الموقع العربي الموقع الانجليزي الهلال تيوب بلوتوث صوتيات الهلال اهداف الهلال صور الهلال
العودة   نادي الهلال السعودي - شبكة الزعيم - الموقع الرسمي > أرشيف شبكة الزعيم > أرشيف الصحف
   

أرشيف الصحف أرشيف خاص بـأخبار ولقاءات ومقالات الصحف ووسائل الاعلام

 
   
 
LinkBack أدوات الموضوع طريقة عرض الموضوع
  #1  
قديم 03/11/2011, 03:23 AM
الصورة الرمزية الخاصة بـ أخبار الصحف
الموقع الرسمي لنادي الهلال
تاريخ التسجيل: 27/11/2008
مشاركات: 6,769
ico2 أخبار الزعيم ليوم الخميس 7 / 12 / 1432 هـ من الصحـف





إعـداد : S.SAM





اتهام دول على طاولة لجنة المنتخبات

كتب - عبدالله الحربي

اتهم مدرب الهلال الألماني توماس دول أن هناك في المنتخب الرديف (ب) من هزّ ثقة محمد القرني بنفسه من خلال التشكيك بقدراته فعاد اللاعب للهلال بنفسية سيئة وأستغرب أن يحدث ذلك بل تمنى أن يقابل المدرب ليشرح له ما حدث.. حقيقة أمر خطير ما تحدث به دول ولا شك أن المدرب الوطني صالح المطلق ومدير الفريق مبارك المهدي معنيان بتوضيح ما حدث، وهل ما تحدث به دول حقيقة أم غير ذلك ولاسيما أن جماهير عديدة تنتسب لنادي اللاعب رمت التهم على المدير الجديد الذي له مواقف سلبية تجاه ناديها من خلال الصحف التي سبق وأن كتب بها، فلا يمكن بحسب رأيها أن تثق بمدير كل ما يكتبه وكتبه إساءة لناديها ثم يولى دون سابق تجربة مهمة إدارة منتخب بنجوم يدافعون عن شعار الوطن.



عمار السويح: الهلال صعب ولهذا غاب الشمري!
توماس دول: لاعبو الهلال يفتقدون الرغبة في اللعب ولم يطبقوا التعليمات!




كتب - أحمد العجلان

علل الألماني توماس دول مدرب الهلال تواضع مستوى فريقه في لقائه بدوري زين للمحترفين أمام الرائد والتي انتهت بفوز الهلال بهدفين دون رد عن طريق إيماناً والفريدي إلى تفرغ لاعبيه للاستعراض في الشوط الأول وعدم اللعب بجدية.. مشيراً إلى أن اللاعبين كانوا يفتقدون للتحرك بالشكل السليم، وقال: مشكلتنا يجب أن يكون لدى اللاعبين دافع للتحرك فهم لم يطبقوا التعليمات في الشوط الأول. وأضاف: حاولت في الشوط الثاني أن أعدل الوضع وتحدثت معهم بين الشوطين إلى ضرورة عدم العودة للخلف بالإضافة إلى التحرك بدون كرة وتحدثت معهم عن عدم الرغبة في اللعب وقلة التركيز والميل نحو الاستعراض. وفي سؤال لـ(الجزيرة) كون الهلال غير مقنع سوى في مباراة واحدة أمام الأهلي؟ قال: مشكلتنا في نقص الحافز لدى اللاعبين في بعض الأحيان فعندما يكون هناك هبوط في المستوى ولو 15% سنجد مشكله بسبب عقلية الانتصار عندما تكون سلبية أو عدم احترام الخصم..!!

وفي سؤال عن خروجه من معسكر الفريق لأداء عملية في البنك بعد عصر يوم المباراة؟ ضحك كثيراً.. وقال: هذا غير صحيح وهذا سؤال ليس له علاقة في كرة القدم وغريب!!

وحول إدخال عيسى المحياني في الشوط الثاني بدلا من الشلهوب؟ قال لم يكن لدي خيارات سوى المحياني العائد من الإصابة لأنه يملك خبرة أفضل من زملائه الأخرين.

من جانبه قال مدرب الرائد عمار السويح: إنه خسر أمام فريق كبير وصعب المراس. وتابع: حاولنا العودة للواجهة عبر هذه المباراة ونجحنا في اللعب بشكل جيد من الناحية الدفاعية ولكن الهلال كان صعبا. وحول غياب المهاجم موسى الشمري عن الفريق الأساسي وكذلك دكة البدلاء؟ قال: لم أحضر سوى قبل المباراة بأقل من 48 ساعة ولم يكن لدي الفرصة لمشاهدة اللاعبين بشكل جيد في التدريبات ولذلك فأنا قمت ببعض الاستشارات واخترت التشكلية الأساسية والاحتياطية.



فريق الهلال يوتر رئيسه !



كتب - أحمد العجلان

ساهم فريق الهلال الكروي بمستوياته المتأرجحة إلى توتر رئيس النادي الأمير عبدالرحمن بن مساعد حيث ظهر على سموه أثناء وجوده في دكة البدلاء في مباراة الهلال مع الرائد التوتر والشد وتذمر سموه من إضاعة لاعبو الرائد للوقت.. سمو الأمير مطالب بأن يبحث عن أسباب تواضع مستوى فريقه خلال هذا الموسم لاسيما وأن انتصارات الهلال تأتي بشكل صعب (وبشق الأنفس).



الهلال أكثر الفرق تحقيقاً لها بستة ألقاب وبعده الاتحاد
الأندية السعودية تواصل ابتعادها عن تحقيق بطولة آسيا بخروج العميد!




كتب - أحمد العجلان

واصلت الأندية السعودية إخفاقاتها في دوري أبطال آسيا للموسم السادس على التوالي بخروج الاتحاد من أمام تشنبوك الكوري وكانت الأندية السعودية قد حققت عدداً كبيراً من الألقاب في أعوام مضت.. وتزعم الهلال فرق القارة بستة ألقاب وجاءت بعده من حيث عدد الألقاب الآسيوية من الأندية السعودية الاتحاد برصيد 3 ألقاب والنصر بلقبين والشباب والقادسية بلقب لكل منهما. إليكم في الجداول التالية وصول الأندية السعودية للمباراة النهائية على كأس القارة والبطل.









أكثر من عنوان
تطوير الكفاءات في الاتحادت
على الصحن




وجه سموالرئيس العام لرعاية الشباب هذا الاسبوع بإعداد خطة شاملة تستهدف رفع كفاءة الاتحادات السعودية في مختلف الالعاب ورفع كفاءة منسوبيها أيضاً ومعالجة الأخطاء التي تسببت في تدني مستوى نتائج المنتخبات السعودية المشاركة في دورة الألعاب الخليجية الأولى التي أقيمت في مملكة البحرين، والمطلوب الآن ان يتم اعداد هذه الخطة عاجلا، وأن يعرف الشارع الرياضي أسباب الاخفاق والحصول على المركز الاخير في البحرين، وأسباب بعض ما حدث هناك - مثل حكاية قمصان منتخب السلة المنسية -.

التوجيه كله جميل وأجمل مافيه انه نص على رفع كفاءة منسوبي الاتحادات، واعتقد انه عندما يتم ذلك، ستتجاوز الاتحادات مرحلة الاخفاق الى الانجاز بإذن الله، لأن تطوير الموارد البشرية كفيل بتطويركل عمل الاتحادات، أما عندما يقف العاملون فيها عند نقطة معينة، دون تطور فإنها لن تتقدم قيد انملة، ايا كانت الامكانيات المتاحة.

انسوا الهلال.. ينجح الاتحاد !!

صور بعض الاتحاديين خروج فريقهم من دوري ابطال آسيا بالكارثة، ووجهوا حِمَمَ نقدهم في كل الجهات، وبدا ان هناك استهدافا لبعض الاسماء، ومن يقرأ لبعض الاقلام الاتحادية يتصور ان الفريق يخسر للمرة الاولى، وأنه لم يغب عن البطولات الا على يد تشونبوك، مع ان الفريق مثلا لم يحقق شيئا في الموسم الماضي.... وغادر الدوري الآسيوي مبكرا، وفي هذا الدوري بالذات سبق ان خرج بأربعة تاريخية على يد الكرامة السوري !! وقد كان حريا بالاتحادين بعد هذا الاخفاق ان يعودوا لواقع فريقهم الذي صارت بطولته الفوز على الهلال بدلالة الافراح الطويلة بعد ثمن النهائي الآسيوي، وان يبحثوا بتمعن عن اسباب اخفاقه التي تتجاوز الادارة حديثة العهد بالفريق ومدرب النجدة الذي يعود كل ما اهتز العميد منذ خمسة عشر عاما، اما الحلول العاطفية فستجعل الاتحاديين بانتظار مباريات الهلال التي صارت تمثل كابوسا للفريق منذ خماسية التاريخ الشهيرة التي اصبح الرد عليها كل ما يبحث عنه بعض الاتحاديين... والدليل: الدلال والاشادة الذي يحصل عليه لاعب بعينه لانه صنع هدفا امام الهلال اوسجل في مرمى الهلال.. حتى أصبح هناك تيرمومتر ازرق يقاس عليه عطاء بعض اللاعبين !!

هل يترك الهلاليون المجاملة ؟؟

اصيب ماجد المرشدي فلعب خيرات امام القادسية وفشل، فلم يجد دول بدا من الاستعانة بالغنام الغائب منذ الموسم الماضي ليلعب بجانب هوساوي في مباراة الرائد، علما بأن الاخير من وجهة نظري غير مؤهل ليلعب في هذا المركز، وهوان نجح في مباراة، فقد يفشل في اخرى، كما ان التحاماته وتدخلاته داخل منطقة الجزاء تسبب الاحراج لفريقه، وهذا الموقف بجانب اصرار هوساوي على الرحيل يجعل الادارة الهلالية امام اختبار صعب يجب ان ينتهي بالبحث عن قلب دفاع محلي متمكن، وهوماكان يجب فعله منذ الصيف الماضي في ظل غياب البديل الفعلي للمرشدي وهوساوي.

قلت في مقال سابق واعيدها اليوم: يجب على الهلاليين عدم مجاملة اي اسم، وان يكون البقاء للافضل في ظل محدودية عدد الاسماء المسموح بقيدها للفريق، فاللاعب الذي فشل في اكثر من مناسبة واختبار يجب الايكون له مكان، واللاعب الذي يلعب مباراة اوأخرى ثم يبقى في غرفة العلاج فترات طويلة يجب الا يكون له مكان ايضا، مرة اخرى: يجب ان يكون البقاء للافضل فقط.

اخيرا:

تقبل الله في هذه الأيام الفضيلة من الجميع، وكل عام وأنتم بخير، وحفظ الله وطننا وقادتنا ووقاهم من كل مكروه.





اللاعب مطالب بالالتزام المعنوي والخطي حتى يعود للهلال
عبدالرحمن بن مساعد: هوساوي يرغب بالانتقال خارجياً بدون التجديد



رئيس الهلال في حديث مع مهاجم الرائد وليد الجيزاني أول من أمس

الرياض – حمد الصويلحي

أوضح رئيس الهلال الأمير عبدالرحمن بن مساعد أنه لايوجد أي مشاكل مادية مع مدرب الفريق الألماني توماس دول مشيرا الى أن كل ما حصل هو أن هناك راتبين مستحقين له تم ايداعها في حسابه يوم مباراة الرائد الماضية.

وحول الخلاف الحاصل بين الشريك الاستراتيجي للنادي (موبايلي) وبعض اللاعبين قال رئيس الهلال:" نحترم شريكنا الاستراتيجي وهناك سوء فهم حدث بين اللاعبين و(موبايلي) بسبب موضوع جائزة التصويت لأفضل لاعب الموسم الماضي، وبدورنا سنحاول اقناع اللاعبين بضرورة التقيد بتصوير الاعلانات مع الشريك الاستراتيجي، وسنسعى لحل جميع الاشكاليات البسيطة العالقة بينهم فيما يتعلق بجزئية الجوائز".

وعن تصريح لاعب الوسط احمد الفريدي بأنه لايوجد بند ملزم في عقده مع الهلال بتصوير الاعلانات ل(موبايلي) رد رئيس الهلال بقوله:" أي لاعب يوقع للنادي فإن الاتحاد السعودي يؤكد بالعقد أنه يجب على اللاعب التقيد باللوائح الداخلية للنادي، وهذه اللوائح تعني عقد الشراكة مع الشريك الاستراتيجي".

وأكد الأمير عبدالرحمن بن مساعد أنه سيجتمع بالمدافع أسامة هوساوي بعد أن يعود من مشاركته مع المنتخب السعودي وقال:" نحن قدمنا العرض الاعلى له وهو يرغب بالانتقال خارجيا اما بفترة الانتقالات المقبلة في يناير او بعد نهاية العقد الحالي، كما أن رغبته الملحة في ان ينتقل خارجيا بدون التجديد وان يلتزم معنا معنويا وباتفاق خطي انه في حال عودته مرة أخرى يعود للهلال".

الجدير بالذكر أن هوساوي يدخل الاشهر الستة الاخيرة من عقده في ٢٨ ديسمبر المقبل.



هرماش والعربي يتركان الهلال.. والدوليون محرومون من الإجازة


إيمانا يحاول الاستحواذ على الكرة بطريقة هوائية أمام الرائد

الرياض - حمد الصويلحي

منحت إدارة الهلال لاعبي الفريق إجازة خاصة بعيد الأضحى المبارك لمدة خمسة أيام بعد نهاية تدريبات الفريق أمس (الاربعاء) وستعود تدريبات الفريق يوم (الثلاثاء) المقبل بغياب اللاعبين الدوليين الذين لن يتمتعوا بهذه الإجازة نظير انخراطهم في معسكر المنتخب السعودي الأول الذي سيبدأ اليوم (الخميس) في الرياض استعدادا لمواجهة تايلاند المقبلة في التصفيات النهائية المؤهلة لكأس العالم، واستغل الجهاز الفني واللاعبان الأجنبيان ايمانا ويونج بيو سو هذه الإجازة القصيرة بالسفر إلى الخارج بعدما طلبا جوازاتهما من إدارة كرة القدم بالفريق، ويستعد الثنائي المغربي المهاجم يوسف العربي ولاعب الوسط عادل هرماش للسفر إلى مكة المكرمة لأداء مناسك الحج هذا العام.



(المسابقات) ترفض طلب الهلال بتأجيل مباراتي الشباب والفيصلي

الرياض - حمد الصويلحي

رفضت لجنة المسابقات بالاتحاد السعودي لكرة القدم طلب إدارة الهلال تأجيل مباريات الفريق الأولمبي بدوري الأمير فيصل بن فهد تحت 21 عاما المقبلة أمام الشباب والفيصلي نظرا لانضمام سبعة لاعبين من الفريق إلى معسكر المنتخب الأولمبي، وعلمت "دنيا الرياضة" أن إدارة الهلال تنوي رفع خطاب آخر إلى الاتحاد السعودي لكرة القدم تطلب فيه تأجيل خمس مباريات أخرى في شهر ديسمبر المقبل وهي أمام الاتفاق والاتحاد والانصار وهجر والقادسية بالاضافة الى الشباب والفيصلي والتي سيتأثر خلالها الفريق بابتعاد سبعة لاعبين نظرا لانضمامهم للمنتخب الأولمبي في دورة الألعاب الرياضية العربية التي تستضيفها العاصمة القطرية من 9 إلى 23 ديسمبر المقبل حيث أبدى مسؤولو الهلال ومدرب الفريق استياءهم الشديد من حرمانهم لعدد كبير من اللاعبين الأساسيين مما أفقد الفريق صدارته في المباراة الماضية أمام الأهلي.



محمد الدعيع الظاهرة التي فقدها الدوري


الدعيع يتسلم كأس ولي العهد عام 2010 من فقيد الأمة

طارق إبراهيم الفريح

يعد وجود حارس مرمى متمكن أمر يبعث الطمأنينة في نفوس زملائه ويزيد ثقتهم داخل الميدان ويحفزهم على العطاء من خلال الدور البارز الذي يقوم به في حراسه مرماه وتوجيه فريقه، لذلك دائماً ما يقال بأن حارس المرمى هو نصف الفريق. وهذا ما يحسب للنجم الهادي والخلوق محمد الدعيع خلال مسيرته الرياضية حيث ساهم مساهمه فعالة في تحقيق العديد من الانتصارات والإنجازات. بل تعد ذلك فذهب البعض بوصفه بالفريق الكامل وذلك كنوع من التعبير للدور الذي كان يقوم به دون التقليل من زملائه، فكان بحق ظاهرة الأرض وعملاق آسيا وإخطبوط المرمى، وحقق الأرقام القياسية على أكثر من صعيد وساهم في تحقيق الكثير من الألقاب والانجازات مع المنتخب من كأس الخليج وبطولة العرب وأمم آسيا والتضامن الإسلامي والوصول إلى الأولمبياد والمونديال وقبل ذلك بطولة كأس العالم للناشئين. بالإضافة إلى العديد من البطولات المحلية والخارجية مع ناديه، وحقق أيضاً العديد من الجوائز والألقاب الشخصية والتي أصبحت وسام حافل له ومصدر فخر واعتزاز للرياضة السعودية بشكل عام.

كان الدعيع طوال مسيرته نجم مبدع وموهوب في الملاعب له حضوره وصاحب إمكانيات فريدة ويتمتع بقدرات عالية يتصف بكل مزايا حارس المرمى فلدية التوافق الحسي حركي ولديه المرونة والانتباه والتمركز والسرعة والتوقع ولديه أيضاً الطموح والحماس والإصرار. وعلى الجانب الآخر كان الدعيع أيضاً نجم خلوق محبوب من الجميع دخل المجال الرياضي وخرج منه تاركاً ذكريات طيبة وعلاقات وطيدة بكل معاني الإحساس فهو قبل كل شيء إنسان تجده في الكثير من المناسبات الاجتماعية والخيرية وتجده مع زملائه يشاركهم يوم تكريمهم واعتزالهم وتجده أيضاً مع البراعم يشجعهم ويرفع معنوياتهم، فقد رسم لنفسه مكانه في نفوس الجميع، وبحق هو الاعب الذي فقده الدوري السعودي.

الدعيع قدم الكثير للرياضة السعودية وخدم المنتخب وناديه وكانت له بصمة واضحة خلال مسيرته وماازال حتى بعد اعتزاله يستطيع خدمة الرياضة السعودية في أكثر من مجال بحكم مسيرته ومكانته وخبرته، وأعتقد بأنه أعطى أكثر مما أخذ، لذلك فهو من النجوم التي تستحق التكريم من الجميع وسيتسارع الكل بمختلف ميولهم من أجل المشاركة في ذلك اليوم من أجل التعبير عن حجم هذا النجم ورد نوع من الجميل، وسوف يكون يوم الوفاء. فمحمد الدعيع رمز من رموز الرياضة السعودية.





بعد أن ضاعت حقيقتها بين الشريك الاستراتيجي وإدارة النادي.. واللاعبون دون رواتب 3 أشهر
العتيبي لـ «موبايلي»: خذوا مكافآتكم.. و«كفى الله المؤمنين القتال»




نايف الثقيل من الرياض

تنازل الدولي حسن العتيبي حارس فريق الهلال لكرة القدم عن المكافآت المالية العائدة من تصويت الجماهير لأفضل لاعب في مباريات فريقه في الموسم الماضي، والتي أطلقتها شركة اتحاد الاتصالات "موبايلي" الشريك الاستراتيجي للنادي الأزرق. وقال "فزت بالتصويت في أكثر من ثلاث مباريات، وأعلن اليوم تنازلي عن المكافآت لأن الأمر أصبح يسيء لنا كلاعبين حيث يفترض أن نستلم المكافآت المالية بعد المباراة بوقت قصير مثل ما كان يحدث من هيئة دوري المحترفين في تصويت شركة زين". وأضاف "انتظرنا طويلا ويفترض من موبايلي أن تكون سباقة في تسليمنا المكافآت دون الحاجة للمخاطبات والمطالبات المستمرة من اللاعبين، أليست الشركة تقوم باستقطاع قيمة رسالة التصويت فورا، فمن الأجدر أن تسلمها لنا ولا تتأخر أشهرا طويلة".

وأكد لـ "الاقتصادية" أنه لن يتحدث عن موضوع المكافآت مجددا، ولن يطالب إدارة النادي أو شركة موبايلي بالمبالغ المالية، وقال "أصبح الموضوع ماضيا بالنسبة لي ولن أخوض فيه مجددا وكفى الله المؤمنين القتال". وعن تصريح حمود الغبيني نائب رئيس شركة موبايلي للإعلام والعلاقات العامة في رمضان الماضي بأن الشركة أودعت المبالغ في حسابات اللاعبين رد "لم نتسلم ريالا واحدا من موبايلي أو إدارة النادي وبودي أن أسال الغبيني هل يعرف أرقام حسابات اللاعبين البنكية حتى يقوم بتحويل المبالغ إليها".

من جهتها، بادرت "الاقتصادية" بتوجيه السؤال إلى عبد الكريم الجاسر المتحدث الرسمي ومدير المركز الإعلامي في الهلال بعد أن حامت الشكوك حول إدارة النادي الأزرق بأنها تسلمت المبالغ المالية من موبايلي إلا أنها صرفتها في أمر آخر بدلا من إيداعها في حسابات اللاعبين حيث أجاب "ليس لدي أي معلومة بهذا الخصوص".

في سياق آخر، كشف لـ "الاقتصادية" مصدر مطلع أن لاعبي الفريق المحليين يعيشون وضعا ماديا صعبا، بعد أن تأخرت الإدارة في تسليم مرتبات ثلاثة أشهر (رمضان، شوال، وذو القعدة)، كما أنها لم تسلمهم مكافآت الفوز في المباريات منذ بداية الموسم الحالي. وعن تصريح الأمير عبد الرحمن بن مساعد رئيس النادي أمس الأول عقب مباراة الرائد بأن الإدارة صرفت مرتبات شهرين، أجاب المصدر "من المحتمل أنها سلمت المرتبات المتأخرة للجهاز الفني واللاعبين الأجانب، أما السعوديون فلم يتسلموا ريالا واحدا بعد مرتب شهر شعبان الماضي".



إجازة اللاعبين 5 أيام.. والطيران يزيد إيمانا يوما
الهلال يخسر هرماش والعربي 3 مباريات




فارس المحيميد من الرياض

استدعى البلجيكي إيريك جيريتس مدرب المنتخب المغربي لكرة القدم، عادل هرماش، يوسف العربي لاعبي الهلال في قائمة تضم إضافة إليهما 22 لاعبا للدخول في معسكر تدريبي استعدادا للبطولة الودية الدولية التي تستضيفها مراكش يومي 11 و13 تشرين الثاني (نوفمبر) الحالي، تأهبا لأمم إفريقيا في غينيا والجابون مطلع العام المقبل. هذا وستكون البطولة الودية خلال فترة التوقف في معظم دوريات العالم من بينها دوري زين السعودي، للمشاركات الدولية لكل المنتخبات في تصفيات كأس العالم 2014م في البرازيل.

وفي حال استقر جيريتس على هذه القائمة للمشاركة في كأس أمم إفريقيا ولم يستبعد العربي أو هرماش عن القائمة النهائية التي ستشارك في البطولة، فإن الهلال سيكون أكثر الأندية السعودية تضرراً بغياب لاعبين هما من الركائز الأساسية في الفريق وربما يؤثر في مسيرته في الدوري.

يذكر أن موعد البطولة الإفريقية يصادف منتصف الموسم في خضم المنافسات المحلية ووصولها للذروة، ما يعني أنه سيفقد العربي وهرماش لثلاث جولات من الدوري أمام الأهلي، الفيصلي، والقادسية على التوالي في الدور الثاني في حال وصول المغربي لأدوار متقدمة، أما في حال خروجه من الدور الأول فإنهما سيغيبان عن مباراة الأهلي فقط.

من ناحية أخرى، غاب الكاميروني إيمانا بعذر من الجهازين الفني والإداري بسبب ظروف حجوزات الطيران التي أجبرته على بدء إجازته اعتباراً من اليوم، فيما لزم ماجد المرشدي العيادة الطبية مستكملاً برنامجه العلاجي على موضع إصابته في المفصل.

وكان الفريق الهلالي قد أدى أمس تدريبا استرجاعيا بعد مباراته أمام الرائد أمس الأول، فيما يتمتع الدوليون براحة اليوم قبل انضمامهم لمعسكر المنتخب ا لسعودي.

هذا ومنح الجهاز الفني لاعبي الفريق إجازة حتى الإثنين المقبل لمدة خمسة أيام، على أن يعاودوا التدريبات الثلاثاء المقبل استعداداً للقاء الأنصار في 19 تشرين الثاني (نوفمبر).



برشلونة في الصدارة والريال يطارده في تصنيف «فيفا»
الهلال والاتحاد .. الفرق 61 عالميا


فارس المحيميد من الرياض

واصل فريق الهلال لكرة القدم صدارته للأندية السعودية في تصنيف الاتحاد الدولي للتاريخ وإحصائيات اللعبة ''IFFHS'' الذي أصدره أمس لأفضل 400 ناد في العالم في الفترة من الأول من تشرين الثاني (نوفمبر) 2010 م إلى 31 تشرين الأول (أكتوبر) من العام الحالي حيث حل في المركز(158)، عالمياً في القائمة التي تصدرها برشلونة الإسباني، وحل ثانياً غريمه التقليدي ريال مدريد.

وكان الاتحاد قد حل في المركز الثاني سعودياً خلف الهلال محققا المركز 219 عالمياً، الشباب في المركز الثالث برصيد 287 عالميا، فيما غاب النصر والأهلي والاتفاق عن الترتيب.

من جانبه، شدد المدرب الوطني المعروف حمود السلوة أن القائمة الأخيرة تعتبر منطقية إلى حد كبير، كون الهلال المتصدر والاتحاد الوصيف هما أفضل الأندية السعودية على صعيد النتائج سواء داخلياً أو خارجياً.

وقال :''خلال الأعوام الأخيرة كان التنافس على أشده بين الهلال والاتحاد بتحقيق البطولات المختلفة، وبالتحديد بطولة دوري زين للمحترفين لأنها هي المقياس الحقيقي لأي فريق إضافة إلى أن الناديين هما أكثر الأندية السعودية وصولاً للمراحل المتقدمة من دوري أبطال آسيا لذا في اعتقادي أن تصدرهما القائمة نتاج عملهم المميز ونتائجهم الرائعة''.

وعن تواصل صدارة الهلال لهذه القائمة منذ فترة طويلة، قال: ''الهلال على الصعيد المحلي متفوق وبشكل جلي وواضح فلو لاحظنا في آخر موسمين حقق نصف البطولات المحلية، والنصف الآخر لباقي الأندية وهذا يعطيه أفضلية على الأندية الأخرى وبالذات أن التصنيف يعتمد على نتائج الفريق على الصعيد المحلي''.

وزاد: ''أندية النصر والأهلي بالتحديد تحتاج إلى عمل كبير وتحسين نتائجهما وأوضاعهما، خصوصاً فيما يتعلق ببعدهم الكبير جداً عن المنافسة على دوري زين منذ أعوام طويلة وهذا أمر يحتاج إلى إعادة نظر من القائمين على الأندية، وأن يحاولوا تطويرها على صعيد اللاعبين المحليين أو الأجانب''.

وختم حديثه بقوله: ''الأندية السعودية تحتاج لعمل كبير حتى تستطيع النهوض بالكرة السعودية، والدليل على ذلك ابتعادنا عن تحقيق البطولة الآسيوية منذ عدة أعوام وهذا ناتج عن أن الأندية في الدول الأخرى تعمل بشكل أكثر تنظيماً واحترافية ومن كل النواحي التي أعطتهم الأفضلية على أنديتنا بعد أن كانت تتسيد القارة في أعوام مضت''. يذكر أن الاتحاد الدولي للتأريخ والإحصاء، الذي يتخذ من ألمانيا مقرا له، هو الذي أعلن عن حصول الهلال على نادي العقد، ونادي القرن في آسيا في فترات سابقة. ويصدر التصنيف شهرياً للأندية ويعتمد على المشاركات التي يشارك فيها النادي وبعض المعايير الأخرى مثل عدد الفوز والتعادل والخسارة في المنافسات المحلية والقارية.





هوساوي إذا احترف خارجيا فسيوقع خطيا بألّا يلعب إلا للهلال



خالد الحصان ـ الرياض

أكد رئيس الهلال الأمير عبدالرحمن بن مساعد أن ما أشيع بخروج مدرب الفريق السيد توماس دول من معسكر الفريق يوم مباراة الرائد وذهابه إلى احد البنوك غير صحيح وأن كل ما حصل هو أننا أودعنا له الراتبين المتأخرين في حسابه وشدد بان المدرب مهتم بالفريق كثيرا وخاصة وقت المعسكرات,

وما يخص المباراة امام الرائد قال: ثلاث نقاط مهمة من أمام فريق يريد تعديل وضعه وكان متكتلا في الدفاع ويرغب بخطف نقطة من الهلال مؤكداً أن الطريقة التي لعب بها الرائد كانت صعبة بالنسبة لنا ولكن متى ما سجلت هدفاً فإن الفريق المدافع سيفتح اللعب ويمكنك أن تسجل الثاني, وما يخص ركلة الجزاء قال: مدافعا الرائد دفعا اللاعب يوسف العربي وكانت صحيحة والدليل أن لاعبي الرائد لم يعترضوا, وما يخص الخلاف الحاصل بين الشريك للنادي موبايلي وبعض اللاعبين قال: نحن في الهلال نحترم الشريك الرسمي للهلال وان كل ما في الأمر سوء فهم حدث بين الشريك وبعض اللاعبين بسبب جائزة التصويت لأفضل لاعب في الموسم الماضي مشدد بأنه سيتوصل لحل يقنع الطرفين.
وعن تصريح الفريدي الذي نوه بأنه لا يوجد بند ملزم في عقده مع الهلال بالتصوير مع موبايلي قال: يوجد عقد من العقود في الاتحاد السعودي يؤكد أن أي لاعب يوقع مع النادي يستوجب عليه التقيد باللوائح الداخلية للنادي وهذه اللوائح تعني العقد مع موبايلي, واختتم تصريحه قائلا إنني سأجتمع مع المدافع أسامة هوساوي بعد الانتهاء من المشاركة مع المنتخب من أجل التوقيع معه مؤكداً أن إدارة الهلال قدمت له العرض الأعلى.. وأوضح سموه أن رغبة اللاعب تتجه إلى الاحتراف الخارجي إما في يناير القادم أو بعد انتهاء عقده الحالي مشدداً بأن اللاعب إذا لم يوقع واحترف خارجيا سنتفق خطيا في حال عودته بأن لا يلعب إلا للهلال.
ومن جانب اخر أجرى لاعبو فريق الهلال الأول لكرة القدم عصر أمس الأربعاء مراناً استرجاعياً بعد مباراة الرائد، فيما تمتع اللاعبون الدوليون براحة قبل انضمامهم لمعسكر المنتخب الأول.
كما غاب الكاميروني إيمانا بعذر من الجهازين الفني والإداري بسبب ظروف حجوزات الطيران التي أجبرته على بدء إجازته اعتباراً من اليوم والتي سيقضيها في باريس، فيما لزم ماجد المرشدي العيادة الطبية مستكملاً برنامجه العلاجي على موضع إصابته في المفصل. هذا ومنح الجهاز الفني لاعبي الفريق إجازة حتى يوم الاثنين المقبل، على ان تعاود التدريبات يوم الثلاثاء استعداداً لاستئناف دوري المحترفين السعودي.





إيمانا يترك الهلال... ودول يريح الدوليين



الرياض - عبدالعزيز العمر

منح مدرب الهلال الألماني توماس دول اللاعبين الدوليين راحة قبل انضمامهم لمعسكر المنتخب الأول، فيما اجرى بقية اللاعبين تدريبات استرجاعية، وغاب الكاميروني إيمانا بعذر من الجهازين الفني والإداري بسبب ظروف حجوزات الطيران التي أجبرته على بدء إجازته اعتباراً من باكر، فيما لزم ماجد المرشدي العيادة الطبية مستكملاً برنامجه العلاجي على موضع إصابته في المفصل.

في الوقت ذاته، غادر الثنائي يوسف العربي وعادل هيرماش الى مكة لأداء مناسك الحج وسيعودان لمشاركة الفريق قبيل انطلاقة التدريبات كما غادر الجهاز الفني الى بلدانهم لقضاء الإجازة، وتقرر منح جميع اللاعبين إجازة على أن يعودوا إلى التدريبات يوم الثلثاء المقبل.

من جهة أخرى، خسر الفريق الاولمبي للهلال من نظيره سدوس بثلاثية سجلت في الشوط الثاني، وسيتمتع اللاعبون بإجازة لمدة أربعة أيام وستستأنف التدريبات مجدداً عبر إقامة معسكر داخلي.

على صعيد متصل، تركت الإدارة حرية اختيار الوقت للمدافع أسامة هوساوي للرد على عرض تجديد العقد، بعد أن طلب هوساوي مهلة لدرس العروض الخارجية للاعب، وتشير المصادر إلى ان اللاعب سيغادر للاحتراف الخارجي، إذ إن نقطة الخلاف مع الإدارة الهلالية والانتقال للعب خارجياً او الاستمرار حتى نهاية عقده، ومن ثم الانتقال لاي نادٍ يرغبه دون الرجوع للهلال.

إلى ذلك، من المنتظر أن تعقد الإدارة اجتماعاً مع شركة موبايلي لحل المعضلة التي حدثت بين الطرفين، بعد رفض عدد من لاعبي الهلال تصوير إعلانات دعائية وعلى رأسهم أحمد الفريدي وحسن العتيبي واسامة هوساوي والغنام، حيث يرى اللاعبون أن المردود المادي ضعيف جداً وانه لا يوجد بند يلزمهم بعمل إعلانات دعائية للشركة.





عبد اللطيف الغنام: إصاباتي «خارج إرادتي».. والدوري لقب الهلال المفضل
قال إنه لا يزال يملك الكثير ليقدمه لفريقه في المنافسات المقبلة


فارس السبيعي

أبدى لاعب الفريق الكروي الأول بنادي الهلال عبد اللطيف الغنام سعادته الكبيرة بالثقة التي منحها له مدرب فريقه الألماني توماس دول بعد أن أشركه في القائمة الأساسية في أول مباراة له بعد عودته من الإصابة التي غيبته طويلا عن المستطيل الأخضر، متمنيا أن يكون عند حسن ظن مدربه وزملائه اللاعبين وأن يكون الأداء الذي قدمه في مواجهة الرائد قد نال رضا واستحسان جميع المتابعين.

هذا الموضوع متاح فى النسخة الورقية فقط



محمد الشلهوب ينفي اتفاقه مع إدارة الهلال على مبلغ التجديد
هوساوي أصر على الرحيل.. والعربي وهيرماش ينضمان للمغرب


الرياض: فارس السبيعي وفهد العيسى

نفى لاعب وسط الفريق الكروي الأول بنادي الهلال محمد الشلهوب الأنباء التي راجت مؤخرا في وسائل الإعلام عن اتفاقه مع إدارة ناديه حول مبلغ التجديد البالغ 6 ملايين ريال لمدة موسمين، في الاجتماع الذي دار بينهما في الأيام القليلة الماضية، وقال في حديث خص به «الشرق الأوسط»: لم يحصل في الاجتماع الذي دار بيني وبين إدارة النادي ما يستحق الحديث عنه، حيث إنني لم أتفق بعد مع الإدارة حول أي أمور تتعلق بتجديد عقدي، سواء من ناحية الأمور المالية، أو حتى مدة العقد.

هذا الموضوع متاح فى النسخة الورقية فقط



وللمـزيد من الأخبــار والمــواد الأخـرى :: اضغـط هنــا ::



اخر تعديل كان بواسطة » أخبار الصحف في يوم » 03/11/2011 عند الساعة » 05:13 AM
  #2  
قديم 03/11/2011, 03:23 AM
الصورة الرمزية الخاصة بـ FAISAL AL7RBY
زعيــم مميــز
تاريخ التسجيل: 05/04/2010
المكان: عـادة الأيـام تأخـذ ماتعـيـد :: ولابد من وقت يكشـف ماخفـى
مشاركات: 74,181
إقتباس
الهلال أكثر الفرق تحقيقاً لها بستة ألقاب وبعده الاتحاد
الأندية السعودية تواصل ابتعادها عن تحقيق بطولة آسيا بخروج العميد!


سيبقى الهلال زعيم اسسيا

و ان شاء الله الموسم القادم الهلال يحقق بطوله

إعـداد : S.SAM

مششكور على تنزيل الاخبار

اخر تعديل كان بواسطة » FAISAL AL7RBY في يوم » 03/11/2011 عند الساعة » 05:42 AM
  #3  
قديم 03/11/2011, 03:23 AM
الصورة الرمزية الخاصة بـ سويم 1
زعيــم فعــال
تاريخ التسجيل: 06/09/2011
مشاركات: 385
إقتباس
يذكر أن موعد البطولة الإفريقية يصادف منتصف الموسم في خضم المنافسات المحلية ووصولها للذروة، ما يعني أنه سيفقد العربي وهرماش لثلاث جولات من الدوري أمام الأهلي، الفيصلي، والقادسية على التوالي في الدور الثاني في حال وصول المغربي لأدوار متقدمة، أما في حال خروجه من الدور الأول فإنهما سيغيبان عن مباراة الأهلي فقط.


بندعي بعرفه بإذن الله انه يطلع < شدعوه عاد



إعـداد : S.SAM

يعطيك العافيه

اخر تعديل كان بواسطة » سويم 1 في يوم » 03/11/2011 عند الساعة » 09:14 AM
  #4  
قديم 03/11/2011, 03:23 AM
الصورة الرمزية الخاصة بـ ابو هنايف
زعيــم متواصــل
تاريخ التسجيل: 13/07/2009
مشاركات: 171
الف شكر وبانتظار باقي الصحــــــف
  #5  
قديم 03/11/2011, 03:24 AM
الصورة الرمزية الخاصة بـ حنين مكه
زعيــم مميــز
تاريخ التسجيل: 03/03/2011
المكان: زعيمه مكاويه
مشاركات: 2,505
ييعطيك الف عافيه ع النقل
معقوله صار الهلال زي الجار ماخر رواتب اللاعبين او صارف المكأفات في امور ثانيه
ابد مااتوقع والارجح انه يكون كلام جرايد وبس
واذا صار صراحه اعضاء الشرف مايدعمون ابد من وين يصرف للاعب مرتباتهم وهو سوا كل شي يقدر عليه
الله يكون بعونك شبيه الريح ويفكنا من هالاعضاء اللي بالاسم وبس
بالتوفيق للزعيم

اخر تعديل كان بواسطة » حنين مكه في يوم » 03/11/2011 عند الساعة » 09:33 AM
  #6  
قديم 03/11/2011, 03:24 AM
الصورة الرمزية الخاصة بـ غلاكـ ماينتهي
زعيــم مميــز
تاريخ التسجيل: 06/06/2011
المكان: المدينة المنورة ..
مشاركات: 4,145
إعـداد : S.SAM

يعطـيك الــف عـآآفـيـه على نـقـل اخبآر الزعـيم

اخر تعديل كان بواسطة » غلاكـ ماينتهي في يوم » 03/11/2011 عند الساعة » 10:45 AM
  #7  
قديم 03/11/2011, 03:24 AM
الصورة الرمزية الخاصة بـ •●ώђḿ~
زعيــم مميــز
تاريخ التسجيل: 04/04/2010
المكان: جنوبي والهوى غربي
مشاركات: 1,998
_



عوآفيَ على الاخبارَ .. ومبروك الفوز قبل امس .. وبالتوفيق للهلال !



.................................................................................................... ...............................................بآآآك
  #8  
قديم 03/11/2011, 03:24 AM
الصورة الرمزية الخاصة بـ عقيد الهلالين
زعيــم متألــق
تاريخ التسجيل: 25/07/2011
المكان: هونيك فيذاك
مشاركات: 1,494
إعـداد : S.SAM
يعطيك العافيه
  #9  
قديم 03/11/2011, 03:24 AM
الصورة الرمزية الخاصة بـ الملكي الهلال
زعيــم مميــز
تاريخ التسجيل: 09/11/2010
المكان: اعيش بارض الهلال
مشاركات: 6,640
يعطيييييييييييييييييييييييكم العافيةةةة
بالتوفيق للزعيم الهلالي

اخر تعديل كان بواسطة » الملكي الهلال في يوم » 03/11/2011 عند الساعة » 06:15 PM
  #10  
قديم 03/11/2011, 03:24 AM
زعيــم فعــال
تاريخ التسجيل: 14/04/2011
المكان: BOSTN
مشاركات: 485
إعـداد : S.SAM

بـ انتظار بقيه الصحف
  #11  
قديم 03/11/2011, 03:25 AM
الصورة الرمزية الخاصة بـ AbdulRahman bin Mohammed
زعيــم مميــز
تاريخ التسجيل: 08/02/2010
مشاركات: 2,989
إعـداد : S.SAM


الف شكر لكــــــــ
  #12  
قديم 03/11/2011, 03:25 AM
الصورة الرمزية الخاصة بـ سعد الجديعي
زعيــم مميــز
تاريخ التسجيل: 30/07/2011
المكان: тнα∂ΐq
مشاركات: 18,309
....
إعــداد : S.SAM

يـعـطـيـك الـعـافـيـه..

فـي انـتـظار بـقـيـه الـصـحـف ...
  #13  
قديم 03/11/2011, 03:25 AM
الصورة الرمزية الخاصة بـ &عاشق االزعيم&
زعيــم مميــز
تاريخ التسجيل: 14/04/2011
المكان: شبكة آلزعيم
مشاركات: 2,243
،،الله يعطيكم آلعافيه ع نقل آخبار آلزعيم
  #14  
قديم 03/11/2011, 03:25 AM
الصورة الرمزية الخاصة بـ sanforah.16
زعيــم فعــال
تاريخ التسجيل: 03/02/2009
مشاركات: 364
يعطيكم الف عافيه على هالمجهود
وبإنتظآر بقية الصُحفْ
  #15  
قديم 03/11/2011, 03:25 AM
زعيــم مميــز
تاريخ التسجيل: 13/04/2010
المكان: الرياض
مشاركات: 28,067

شــــكراً أخبار الصحف على التغطيه اليومية
بـانتظار اكتمال بقية الصحف
كل التوفيق للزعيم

شــــــــــعارنا دائماً
( يدا بيد من أجل الزعيم )
اللهم وفق الهلال فوق كل ارض وتحت كل سماء
   

 


قوانين المشاركة
غير مصرّح لك بنشر موضوع جديد
غير مصرّح لك بنشر ردود
غير مصرّح لك برفع مرفقات
غير مصرّح لك بتعديل مشاركاتك

وسوم vB : مسموح
[IMG] كود الـ مسموح
كود الـ HTML غير مسموح
Trackbacks are مسموح
Pingbacks are مسموح
Refbacks are مسموح



الوقت المعتمد في المنتدى بتوقيت جرينتش +3.
الوقت الان » 04:02 AM.

جميع الآراء و المشاركات المنشورة تمثل وجهة نظر كاتبها فقط , و لا تمثل بأي حال من الأحوال وجهة نظر النادي و مسؤوليه ولا إدارة الموقع و مسؤوليه.


Powered by: vBulletin Version 3.8.7
Copyright ©2000 - 2024, Jelsoft Enterprises Ltd

Google Plus   Facebook  twitter  youtube