المنتديات الموقع العربي الموقع الانجليزي الهلال تيوب بلوتوث صوتيات الهلال اهداف الهلال صور الهلال
العودة   نادي الهلال السعودي - شبكة الزعيم - الموقع الرسمي > أرشيف شبكة الزعيم > أرشيف الصحف
   

أرشيف الصحف أرشيف خاص بـأخبار ولقاءات ومقالات الصحف ووسائل الاعلام

 
   
 
LinkBack أدوات الموضوع طريقة عرض الموضوع
  #1  
قديم 14/09/2011, 03:47 AM
الصورة الرمزية الخاصة بـ أخبار الصحف
الموقع الرسمي لنادي الهلال
تاريخ التسجيل: 27/11/2008
مشاركات: 6,769
ico2 السهل الممتنع.. هذا منتخبنا.. وليس منتخب الجيران..! للأستاذ صالح السليمان





إعـداد : S.SAM





السهل الممتنع
هذا منتخبنا.. وليس منتخب الجيران..!
صالح السليمان


يمر منتخبنا بمرحلة مفصلية في تاريخه وبحاجة إلى النقد الهادف والإيجابي.. بعيداً عن الانتهازية والتشفي والنقد الاستئصالي والطعن بالمدرب واللاعبين.. فالكرة لاتزال في الملعب.. وبطاقة التأهل للمرحلة الثانية لاتزال بيد الأخضر.. فقط عليه قصف المنتخب التايلندي مرتين.

البعض يتعامل مع المنتخب وكأن له معه ثأر بائت.. ويظهرون وكأنهم يتربصون به وينتظرون سقوطه للانقضاض عليه وإشباعه ضرباً ولكماً ونهشاً وتمزيقاً.. ويقولون ألم نقل لكم إن انتقادنا له صحيح وإننا حذرنا وأنذرنا وطلبنا ضم فلان وإبعاد علان وهذه النتيجه!.. هؤلاء إذا كانوا يدفعون نحو طرد ريكارد وهو أحد أشهر المدربين العالميين ولم يأخذ الفرصة الكافية.. فمن هو المدرب الذي سيستمر مع المنتخب ويرضى به هؤلاء القوم؟!.. ومن المدرب الذي سيقبل بتدريب منتخب يطرد مدربه عقب مباراتين رسميتين ولم يمض معه أكثر من شهرين؟!.

لاشك أن من ينتقدون المنتخب ويتجاوزون في النقد هم محبون للمنتخب ووطنيون.. لكنهم يريدون منتخباً (مقولباً) على ميولهم ورغباتهم.. والحديث عن تشكيلة المنتخب والطعن بها بعدم ضم علان وفلان.. هو كلام بعيد عن المنطق لأن التشكيلة تضم أفضل لاعبي الكرة السعودية.. قد يوجد من يستحق الانضمام للمنتخب لاعب أو لاعبان أو حتى ثلاثة.. لكن النسبة الأكبر من نجوم الملاعب السعودية موجودون بالمنتخب.. وعندما يحققون نتيجة ليست جيدة.. فلا يعني أن غيرهم سيكون أفضل بل منطقياً سيعود بنتيجة أسوأ.

بطل الدوري والدفاع عن اللقب

لا تكمن أهمية فوز الزعيم في افتتاحية مبارياته في كسب الثلاثة نقاط فقط.. بل الأهمية الأكبر تكمن في حصول الفريق بمدربه ومحترفيه الجدد على ثقة الجماهير الهلالية.. ومنحهم الفرصة الكافية لإظهار صورة الهلال الجديد.. بعد التغييرات الكبيرة في صفوف الفريق الأزرق.

والحكم المبكر على مستوى الفريق حالياً غير منطقي.. فالفريق بحاجة إلى المزيد من المباريات الرسمية للوصول إلى الانسجام والتفاهم.. فضلاً عن إلمام المدرب بإمكانات اللاعبين.. وتصادم العربي مع الكوري في إحدى الفرص هو لقلة الانسجام وانعدام التفاهم في تبادل المراكز.. وبتتابع المباريات الرسمية والتدريبات سيرتفع مستوى الفريق ولاعبوه.

عندما لعب الفريق فقط (شوطاً رسمياً) أمام هجر كان هذا كافياً لنشاهد تغييراً إيجابياً في مستوى الفريق في الشوط الثاني.. بعد أن اكتشف المدرب بعض الأخطاء في تشكيلته وتموضع لاعبيه.. فأجرى تبديلاته وعدل في مراكز بعض اللاعبين ما أسهم بقلب النتيجة.

العربي والكوري

استكمالاً لما سبق فمع نوعية المهاجمين العربي والكوري وطريقة أدائهما.. فالهلال بحاجة إلى تغيير طفيف في أسلوب صناعة الألعاب لإمدادهم بالكرات المناسبة لإمكاناتهم وقدراتهم.. فعلى كرة الهلال أن ترتفع قليلاً عن الأرض.. وأن تكون أكثر تنوعاً وعدم التركيز على الغزو عن طريق الكرات القصيرة والـ(ون تو).. والاهتمام بالكرات البينية الأماميه (ثرو) والكرات الساقطه.. أو إسقاط الكرات خلف الدفاع (مثلما صنع الفريدي هدف العربي الثاني).. وأيضاً الكرات العرضية (كما صنع نامي هدف العربي الأول).. فلابد من التنويع في صناعة الهجمة الهلالية.

وتبقى علة الهلال في بطء نقل الكرة خصوصاً عن الارتداد.. وتعسر بناء الهجمه من الصفر و(العك الكبير) في الخطوط الخلفية.. وكثرة تبادل الكرات بين الدفاع والمحاور وإعادتها للحارس بدون داعٍ.. وعدم اللعب بمبدأ السلامة ولو بالتشتيت عند حدوث الضغط.. ما يسبب كثرة أخطاء المدافعين وتهديد المرمى الأزرق.

إدارة الهلال لم تخطئ

سألني أحدهم ما رأيك برحيل لاعبي الهلال الكبار! دفعة واحدة.. رادوي وفيلهامسون وعزيز.. وإعارة ياسر؟.. قلت: المحترفون الأجانب أمضوا ما بين موسمين إلى ثلاثة مواسم ورحيلهم طبيعي.. رادوي قضى موسمين ونصف موسم وأعطى ما لديه وواجه حروباً وضغوطاً كبيرة أسهمت في تراجع مستواه.. وكانت رغبته الشخصية بالرحيل.. وكان لاخيار في رحيله.. خصوصاً أن الهلال كسب عائداً مادياً من انتقاله.

وفيلهامسون كنت مع بيع عقده قبل موسم عندما طلب بـ7 ملايين يورو.. ولكن.. والآن اتخذت الإدارة قراراً حاسماً بالتخلي عنه لأنه وصل لمرحلة الطفش والملل هنا.. وأعطى مالديه.

خالد عزيز.. اضطرت الإدارة للتخلي عنه لأن بقاءه سيكون استمرار للصداع وإشغال الإدارة بلاعب لا يرغب بالانضباط.. فضلاً عن تحمل رواتبه.. مع رغبتها في الاستفادة من (الخانة) التي يشغلها.. فكان بيع بقية عقده بمقابل مادي هو الحل الأفضل.

إعارة ياسر.. سبق أن كتبت أنها حل جيد لدخول ياسر في أجواء جديدة ومنافسات مختلفه يلتقط فيها أنفاسه ويبتعد عن الضغوط.. فضلاً عن عائد مادي مغري للاعب والنادي.. والمهم إنه لايزال لاعباً هلالياً.. وأعتقد الإدارة لم ترغب أن ترى ياسر يجلس على دكة الاحتياط.. كما أنها لا ترغب أن ترى مهاجماً أجنبياً يجلس في الاحتياط ومهاجماً محلياً يلعب مكانه.. لأنه قد يصنف أنه فشل للصفقه.

عميد آسيا.. في الأمتار الأخيرة

يدخل الفريق الاتحادي هذا اليوم لقاء هاماً في سباق الأمتار الأخيرة في الطريق نحو استعادة اللقب الآسيوي الذي غاب عن الخزينة الاتحادية ستة أعوام.. والسعي التأهل للمرة الثانيه لمونديال كأس الأندية.

في قراءة سريعة للقرعة وطريق الاتحاد نحو اللقب.. نجد أن القرعة جاءت كما يشتهي محبو الاتحاد.. وهي على ثلاث مراحل.. دور الثمانية لقاء مع سيول الكوري، وهو نسبياً أسهل من فرق أخرى بحكم أنه فريق حديث على المشاركات الآسيوية ولكنه فريق طموح لا يجب الاستهانة به.

وأعتقد أن المرحلة الأصعب هي في دور نصف النهائي.. وإذا تجاوزه الاتحاد فسيكون لامس اللقب واقترب منه كثيراً.. بحكم أن النهائي سيقام في عرين العميد وعلى ملعبه.. ولكن على الاتحاديين عدم التهاون والاستهتار بحجة أفضليته.. لأن الغرور والثقة الزائدة هذا اليوم سيدفع الفريق ثمنها كبيراً.. والاتحاد بخماسية التعاون كشف أنه لايزال يتمتع بقوته الهجومية الضاربة.. ولكن يجب ترميم الخطوط الخلفية ومعالجتها.. ليكون الاتحاد المرشح الأقوى للقب.. إلا إذا تعرض لمفاجأة ليست بالحسبان.. وهو ما يدعو للحيطة والحذر.

ضربات حرة

) في (تويتر) يستغل بعض الدهماء إختفاءهم خلف (الكيبورد) ويتخاطبون مع بعض (كبار المسؤولين عن الرياضة) بأسلوب وقح وسامج وغير لائق.. في ممارسات صبيانية مخجلة وجبانة.. تذكرني بمن يقذف الناس بالبيض وهو في سيارة مسرعة.

) شخصياً أتمنى ضم نور للمنتخب إلا إذا كان استبعاده لسبب غير فني!.. ولكن علينا أن لا نعول كثيراً على وجوده.. فعندما خرج المنتخب من البحرين وكوريا الشمالية وفشل في التأهل لمونديال جنوب إفريقيا كان نور وسط الملعب.

) قد أتفهم أن يأتي من يطالب بضم لاعب ويقدم المبررات أو يستفهم عن عدم ضمه بعيداً عن حكاية المؤامرات.. ولكن ما ليس مقبولاً المطالبة بإبعاد لاعب مهما كان السبب ومهما كان مستواه.

) في نهاية الموسم الماضي قلت إن بدر المطوع لن يجدد للنصر.. لأن حال الفريق لا يشجع على البقاء.. ولكن النصراويين أضاعوا الوقت بمطاردة المطوع وإقناعه بالتجديد حتى داهمهم الوقت ففقدوا فرصة التعاقد مع لاعب آسيوي.

) الفريدي عندما نزل في الشوط الثاني لعب بإيجابية وسرعة بعيداً عن الاحتفاظ بالكرة، فرش الكرات رشاً على المهاجمين جاء من إحداها هدف الفوز.. ليثبت أنه أفضل صانع ألعاب لدينا عندما يتخلى عن المبالغة في الاحتفاظ بالكرة وعندما يكون أكثر ديناميكية وحيوية.

) أمام أستراليا كان المنتخب بحاجة لاعب من نوعية الفريدي خصوصاً في شوط المباراة الثاني.

) سيكون الحكم السعودي على المحك عندما يقود خليل جلال قمة الهلال والشباب.. وسيتضح هل تقليص الاعتماد على الحكم الأجنبي قرار صائب أم جاء سابقاً لأوانه.

) عندما خاطبت إدارة الهلال الأهلي لاستعارة مالك معاذ بمبلغ كبير ثارت بعض الأقلام الأهلاوية وقالوا إن الهلال يريد القضاء على الأهلي.

) خلال المواسم الأخيرة انتقل من الأهلي للنصر طلال المشعل وفهد الزهراني ومحمد عيد وحسين عبدالغني وأخيراً مالك معاذ وبدون مقابل.. ومع هذا من يريد القضاء على الأهلي هو الهلال!.

) منع استخدام (الميكرفونات) في الملاعب قرار موفق.. وأرجو التمسك به لإن الملاعب ليست ساحات حراج أو مسرح شعبي يأتي شخص ويمسك (المايكرفون) ويبدأ بالغناء المزعج والمواويل.. ففي جميع ملاعب العالم المحترمة لا توجد هذه (الأبواق المزعجة) بل يعتمدون على التشجيع الجماعي.



وللمـزيد من الأخبــار والمــواد الأخـرى :: اضغـط هنــا ::


  #2  
قديم 14/09/2011, 03:47 AM
الصورة الرمزية الخاصة بـ أمورة الزعيم
زعيــم مميــز
تاريخ التسجيل: 25/02/2009
المكان: الدمـآم
مشاركات: 11,804



كالعآدة مبدع الإستآذ صآلح .. مقآل رآئع ويمكن اتفق معآه في اغلب مآقآله


إعـداد : S.SAM

شكراََ لك على النقل



اخر تعديل كان بواسطة » أمورة الزعيم في يوم » 14/09/2011 عند الساعة » 04:24 AM
  #3  
قديم 14/09/2011, 03:47 AM
الصورة الرمزية الخاصة بـ أميرهـJ بعشقJالهلالـ
زعيــم مميــز
تاريخ التسجيل: 16/04/2010
المكان: ٌفيٌٍ قلبٍ ٌٌنَادَيٌ ٌٌالِهلًاّلٌٌ
مشاركات: 3,358
يعطيكم ااااااالف عاااااااااااااافيه ع النقل
بتووووفيق لــ كاااااتبنا السليماااااان
  #4  
قديم 14/09/2011, 03:48 AM
الصورة الرمزية الخاصة بـ بثينه الصاعدي
زعيــم مميــز
تاريخ التسجيل: 21/07/2011
المكان: المدينه المنوره
مشاركات: 3,607
يعطيكم الف الف عافيه
وبالتوفيق للمنتخب

لاهنتوا
  #5  
قديم 14/09/2011, 03:49 AM
زعيــم مميــز
تاريخ التسجيل: 13/04/2010
المكان: الرياض
مشاركات: 28,067

يعطيكم العافيه على النقل
كل التوفيق للزعيم

شــــــــــعارنا دائماً
( يدا بيد من أجل الزعيم )
اللهم وفق الهلال فوق كل ارض وتحت كل سماء
  #6  
قديم 14/09/2011, 03:55 AM
الصورة الرمزية الخاصة بـ دكتور مدريد
زعيــم متواصــل
تاريخ التسجيل: 08/07/2009
المكان: الرياض ....لاكن الان بالاردن
مشاركات: 195
صدقت يا استاذ صالح .. انها منتخبنا لازم كلنا نقف معه والله شي يحز بالخاطر انك تشوف كل العالم تقف مع منتخب بلدها الا نحنا نقف ضده ... والله يوفق الزعيم ..
  #7  
قديم 14/09/2011, 03:59 AM
الصورة الرمزية الخاصة بـ غرقان في فن التائب
زعيــم متواصــل
تاريخ التسجيل: 27/12/2008
مشاركات: 109
يعطيك العافية اخوي

__________________________________________
  #8  
قديم 14/09/2011, 04:00 AM
الصورة الرمزية الخاصة بـ سام6 المشجع
زعيــم متألــق
تاريخ التسجيل: 10/03/2004
المكان: ABHA
مشاركات: 1,177
كم أستمتع بقلم الكاتب الرائع الأستاذ صالح..
مع ان مقاله اسبوعي.... لكن دائماً يقول اللي في الخاطر وزيادة..



بالتوفيق لكاتبنا الكبير .......

اخر تعديل كان بواسطة » سام6 المشجع في يوم » 14/09/2011 عند الساعة » 04:26 AM
  #9  
قديم 14/09/2011, 04:08 AM
الصورة الرمزية الخاصة بـ غلاكـ ماينتهي
زعيــم مميــز
تاريخ التسجيل: 06/06/2011
المكان: المدينة المنورة ..
مشاركات: 4,145
يعطيك الف الف عافيه على النقل

وجاااري القراءة
  #10  
قديم 14/09/2011, 04:12 AM
زعيــم نشيــط
تاريخ التسجيل: 31/08/2007
المكان: في قلوب لاعبين الهلال...
مشاركات: 523
يعطيك الف عافيه على هالطرح ..

ربي لاهانك ..

دمتم بوود ..
  #11  
قديم 14/09/2011, 04:13 AM
الصورة الرمزية الخاصة بـ دحوم سدير
زعيــم متواصــل
تاريخ التسجيل: 24/05/2011
المكان: ســـــــــــدير
مشاركات: 157
لي عوده

............................................
  #12  
قديم 14/09/2011, 04:56 AM
الصورة الرمزية الخاصة بـ Khalid Alainzi
زعيــم مميــز
تاريخ التسجيل: 26/08/2011
المكان: في قلب أمي
مشاركات: 4,020
كالعآدة مبدع الإستآذ صآلح .. مقآل رآئع ويمكن اتفق معآه في اغلب مآقآله


إعـداد :
S.SAM

شكراََ لك على النقل
  #13  
قديم 14/09/2011, 05:47 AM
زعيــم مميــز
تاريخ التسجيل: 16/04/2007
المكان: في قلب الزعيـــــــم
مشاركات: 4,597
يعطيكم العافيه

وبالتوفيق للجميع
  #14  
قديم 14/09/2011, 05:53 AM
الصورة الرمزية الخاصة بـ ؛!!"البلياتشو"!!؛
زعيــم مميــز
تاريخ التسجيل: 25/08/2008
المكان: المكان الذي كتبه الله لي ان اعيش فيه
مشاركات: 14,524
الله عليك ياحجه الزعيم

وان شاء الله يزداد الهلال قوة وتجانسا ومرعبا بحول الله وقدرته
  #15  
قديم 14/09/2011, 06:06 AM
زعيــم جديــد
تاريخ التسجيل: 29/08/2008
مشاركات: 47
) عندما خاطبت إدارة الهلال الأهلي لاستعارة مالك معاذ بمبلغ كبير ثارت بعض الأقلام الأهلاوية وقالوا إن الهلال يريد القضاء على الأهلي.

) خلال المواسم الأخيرة انتقل من الأهلي للنصر طلال المشعل وفهد الزهراني ومحمد عيد وحسين عبدالغني وأخيراً مالك معاذ وبدون مقابل.. ومع هذا من يريد القضاء على الأهلي هو الهلال!.


من افضل ماكتب بالمقال

الطحالب هذولي انا اكرههم كره الويل والله انه اكثر من كرهي للفقر والاتشاد بقيادة كاتبهم المتلون الشمراني الخايس

ولاراح انسى بحياتي انهم احرقوا علم الهلال بالمدرجات الله ....!
   

 


قوانين المشاركة
غير مصرّح لك بنشر موضوع جديد
غير مصرّح لك بنشر ردود
غير مصرّح لك برفع مرفقات
غير مصرّح لك بتعديل مشاركاتك

وسوم vB : مسموح
[IMG] كود الـ مسموح
كود الـ HTML غير مسموح
Trackbacks are مسموح
Pingbacks are مسموح
Refbacks are مسموح



الوقت المعتمد في المنتدى بتوقيت جرينتش +3.
الوقت الان » 05:13 PM.

جميع الآراء و المشاركات المنشورة تمثل وجهة نظر كاتبها فقط , و لا تمثل بأي حال من الأحوال وجهة نظر النادي و مسؤوليه ولا إدارة الموقع و مسؤوليه.


Powered by: vBulletin Version 3.8.7
Copyright ©2000 - 2024, Jelsoft Enterprises Ltd

Google Plus   Facebook  twitter  youtube