المنتديات الموقع العربي الموقع الانجليزي الهلال تيوب بلوتوث صوتيات الهلال اهداف الهلال صور الهلال
العودة   نادي الهلال السعودي - شبكة الزعيم - الموقع الرسمي > أرشيف شبكة الزعيم > أرشيف الصحف
   

أرشيف الصحف أرشيف خاص بـأخبار ولقاءات ومقالات الصحف ووسائل الاعلام

 
   
 
LinkBack أدوات الموضوع طريقة عرض الموضوع
  #1  
قديم 06/09/2011, 05:20 AM
الصورة الرمزية الخاصة بـ ابورنـا
زعيــم مميــز
تاريخ التسجيل: 01/10/2009
المكان: آلحّمْـد لله علىآ كَـل حّآلَ , .. ♥
مشاركات: 7,297
أخبار المنتخب السعودي ليوم الثلاثاء 8 / 10/ 1432 هـ من الصحـف

السلام عليكم و رحمة لله وبركآته ..




|




الأخضر يبحث عن الفوز والأفضلية عبر الشباك الأسترالية



يحتضن استاد الأمير محمد بن فهد بالدمام عند الثامنة والنصف من مساء هذا الثلاثاء مباراة المنتخب السعودي أمام المنتخب الاسترالي ضمن التصفيات الآسيوية المؤهلة الى مونديال كأس العالم ٢٠١٤ بالبرازيل وهي المباراة الثانية لكلا المنتخبين في مشوارهما الاسيوي حيث خاض الاخضر مباراته الاولى امام المنتخب العماني في مسقط وانتهت بالتعادل السلبي بدون اهداف .
وانهى منتخبنا الوطني استعداداته لخوض المواجهة المرتقبة وذلك من خلال تدريبه الاخير الذي اجراه على ملعب مدينة الامير سعود بن جلوي بالراكة بحضور رئيس الادارة العامة لشئون المنتخبات محمد المسحل والذي اغلق فيه المدرب ريكارد الابواب امام الاعلاميين بعد ان سمح لهم بالتواجد خلال ربع الساعة الاولى فقط حيث شرح ريكارد للاعبين الخطة التي يريد تطبيقها في مباراة اليوم قبل ان يعقد اجتماعا مع اللاعبين اشاد فيه بانضباطيتهم طوال الفترة الماضية .
واعلن ريكارد استبعاد اللاعب عبدالعزيز الدوسري من القائمة التي تم رفعها في الاجتماع الفني بداعي الاصابة فيما اعتمد التشكيلة التي سيشارك بها في المواجهة حيث سيزج بحسن العتيبي في حراسة المرمى وفي الدفاع اسامة هوساوي وحمد المنتشري وعبدالله الزوري وحسن معاذ وفي الوسط تيسير الجاسم وسعود كريري ونواف العابد واحمد عطيف وفي المقدمة ياسر القحطاني وناصر الشمراني مع احتمالية الاستعانه بمحمد الشلهوب ويحيى الشهري ونايف هزازي في الشوط الثاني . وعلى صعيد الحضور الجماهيري فقد انهت روابط اندية الاتفاق والقادسية والخليج والنهضة وكذلك رابطتا الاهلي والاتحاد بالمنطقة الشرقية استعداداتها للزحف الى استاد الامير محمد بن فهد فيما تم الاعلان عن فتح بوابات الاستاد منذ الخامسة عصرا تحسبا للحضور الجماهيري الكبير المتوقع حضوره، كما تقرر ان تنطلق حافلات من الاحساء والقطيف مند وقت مبكر وذلك حسب مبادرات متعددة من اندية بالمنطقة الشرقية ومن رجال الاعمال. وكان المنتخب الاسترالي قد أجرى تدريبه الرئيسي على استاد الأمير محمد بن فهد بالدمام وكان مغلقا أمام الإعلاميين وشهد التدريب الاسترالي تواجد شخصيات استرالية مرموقة.

[IMG][/IMG]

اغلاق الشوارع المؤدية لملعب المباراة



اغلقت امانة المنطقة الشرقية الشوارع الخلفية المحيطة باستاد الامير محمد بن فهد بالدمام بدواعي الصيانة حيث اختارت الامانة توقيتا غير مناسب لاغلاق هذه الشوارع وذلك في ظل المشاركات العديدة للمنتخب السعودي الاول لكرة القدم على ملعب الدمام ومن ضمنها مباراة اليوم امام المنتخب الاسترالي في تصفيات آسيا المؤهلة الى مونديال كأس العالم 2014.
وعلى الرغم من التنظيم المروري الجيد من قبل الادارة العامة للمرور بالمنطقة الشرقية للشوارع المحيطة باستاد الامير محمد بن فهد بالدمام خصوصا في اوقات المباريات التي تقام على الاستاد الا ان الاغلاق سوف يساهم في تكدس السيارات وهو الامر الذي سيساهم في صعوبة وصول الجماهير الى ملعب المباراة، حيث سيضطر الكثير من المشجعين الى ايقاف سياراتهم بعيدا عن الملعب.
وقد ظهرت الشوارع المحيطة بملعب الدمام يوم امس مليئة بالعمالة فيما تم وضع حواجز خرسانية امام البوابات الخاصة بدخول الجماهير لمواقف الاستاد وكذلك امام بوابة دخول الحافلات الخاصه بالمنتخبين.
وفي ظل اعمال الصيانة التي تقوم بها امانة المنطقة الشرقية اعلنت جماهير سعودية كبيرة بالمنطقة الشرقية حضورها ومساندة ومؤازرة المنتخب السعودي في مباراة اليوم وذلك من خلال رسائل تحفيزية واعلانات تدعو للحضور شهدتها مواقع التواصل الاجتماعي على الانترنت وكذلك عبر التواجد المستمر امام بوابات ملعب الدمام، مما يؤكد ان جمهور المنطقة الشرقية سيكون حاضرا كعادته في مواجهة اليوم للوقوف خلف الاخضر ودعمه ومؤازرته لتجاوز العقبة الاسترالية خصوصا وان جمهور المنطقة الشرقية عرف عنه التفاعل مع كل مباريات المنتخب السعودي التي تقام بالدمام وهو الامر الذي شكل دعما قويا للاخضر طوال الفترات السابقة مما جعل الاتحاد السعودي لكرة القدم يصر على اقامة مباريات المنتخب السعودي في المنطقة الشرقية.
وعلى صعيد التحضيرات الجماهيرية لمباراة اليوم فقد تقرر ان تنطلق حافلات كثيرة من محافظة الاحساء الى الدمام حيث سيكون تجمع في المبرز والهفوف وسوف تنطلق الحافلات في تمام الثالثة عصرا فيما تقرر ان تتواجد حافلات اخرى لتنقل الجماهير من الثقبة والخبر وكذلك من سيهات والقطيف الى ملعب المباراة، وكل هذه الامور تؤكد ان استاد الامير محمد بن فهد سيمتلئ عن بكرة ابيه في مواجهة اليوم ، كما اعلنت روابط مشجعي نادي الاتفاق والقادسية والنهضة والخليج تواجدهم في مباراة اليوم لدعم ومؤازرة الاخضر وكذلك رابطتي مشجعي نادي الاتحاد والاهلي بالمنطقة الشرقية والذين اتفقوا على تحويل مدرجات ملعب الدمام الى كرنفال احتفالي كبير لتشجيع المنتخب السعودي .
ومن المتوقع ان يساهم قرار سمو الرئيس العام لرعاية الشباب الامير نواف بن فيصل بن فهد بدخول الجمهور السعودي الى ملعب المباراة بالمجان في تواجد الجماهير السعودية في المنطقة الشرقية خلف الاخضر في مباراة اليوم مما سيعزز التواجد الجماهيري في مدرجات استاد الامير محمد بن فهد بالدمام.




ريكارد: اسماء لاعبي استراليا لا تخيف فلدي شباب طموح سيؤكد جدارته


عقد الهولندي فرانك ريكارد مدرب المنتخب السعودي مؤتمراً صحفياً ظهر الإثنين تحدث من خلاله حول مباراة اليوم بين الاخضر واستراليا حيث أعلن ريكارد عن تحديه لنظيره مدرب المنتخب الأسترالي الألماني هولجير أوسيس , مشددا على أن المباراة التي ستجرى اليوم في الدمام ضمن تصفيات آسيا المؤهلة لكأس العالم "تمثل تحدياً كبيراً للمنتخبين". وقال ريكارد: المباراة التي سيخوضها الاخضر أمام المنتخب الأسترالي تمثل منعطفا هاماً وحساساً للاخضر , ولذلك فتواجد الجمهور السعودي سيكون حافزاً كبيراً لنا, في اللقاء, وسنعمل على استغلال كافة العوامل الموجودة للاستفادة منها.
وعن صعوبة اللقاء, قال: المنتخب الأسترالي منتخب قوي ويضم لاعبين محترفين في عدد من الأندية الأوروبية, ومن بينهم كيويل ولوكاس اللذان سبق لي أن دربتهما في غلطة سراي, وقد يكون منتخبهم أفضل على الورق, ولكن في الملعب سيكون الحديث مختلفاً بالتأكيد, وسنبحث عن تحقيق طموحنا بالفوز دون غيره في هذا اللقاء
وعن مستوى المنتخب الأسترالي في لقائه السابق أكد ريكارد بأن المستوى لن يخدعه في هذا اللقاء, وأن المنتخب الأسترالي بالرغم من تأخره بهدف في بداية الأمر إلا أنه منتخب كبير وأثبت ذلك بقلبه للنتيجة وتحقيقه للفوز ولم يتأثر بأسلوب المنتخب التايلاندي الدفاعي.
وعن تأثر المنتخب السعودي بإصابة عبدالعزيز الدوسري, أكد أن الدوسري لاعب ممتاز ومهم, وقال: لدي بديل جاهز سيؤدي دوره بشكل ممتاز.
وأبدى ريكارد رضاه عما قدمه المنتخب السعودي في مباراته أمام المنتخب العماني, وقال: التعادل كان جيداً كونه جاء خارج أرضنا, ولكن طموحنا كان تحقيق الفوز, ولهذا فنحن سيكون هدفنا الفوز لنحصد نقاطاً هامة.
وعن تشبيه طريقة لعب المنتخب معه بنادي برشلونة الاسباني رد قائلا: لا تقارنوا بين برشلونة والمنتخب السعودي فهناك اختلاف كبير بينهما.
ورد على سؤال بخصوص اللقاءات الودية بأنه هو من رفض إقامة اللقاءات الودية, مؤكداً بأنه هو من رغب بذلك لرغبته بالاستفادة تكتيكياً من التدريبات وتعوديهم على أسلوب اللعب الخاص به.

مدرب استراليا : لن أعتذر بعامل الجو في أي مباراة سألعبهاواختتم حديثه بأن الوقت الذي قضاه مع المنتخب ليس كافياً لتصحيح وضعه, ولكن الواقع بأني عملت على الاستفادة بأكبر وقت متاح لي مع المنتخب.
من جهته، أكد مدرب المنتخب الأسترالي هولجير أوسيس أن مباراته أمام المنتخب السعودي اليوم هي الأصعب له في المجموعة, إلا أنه عاد وقال بأن فوزه فيها لا يعني التأهل, فهو لا يمكن أن يعلن تأهله إلا بعد أن يضمن ذلك بشكل رسمي.
وعن المنتخب السعودي قال: هو منتخب قوي يملك لاعبين ممتازين تعرفت عليهم جيداً, وسأعمل من خلال ما تعرفت عليه على تخطي لقاء فريقي معهم.
ورد على مدى تأثير الحرارة والرطوبة على منتخب أستراليا خاصة اللاعبين المتواجدين في أوروبا, حيث قال: المتواجدون في أوروبا لاعبون وصلوا لأكبر قدر ممكن من الاحتراف, وهم قادرون على اللعب في كل الأجواء, والتكيف معها, ودائماً لن أعتذر بعوامل الجو في أي مباراة سألعبها. وأكد بأن لقاءه السابق أمام المنتخب التايلندي لا يعكس واقع المنتخب الأسترالي, مبينا أن لاعبيه ظهروا بأداء أبطأ مما هم عليه, "ولكن في لقاء المنتخب السعودي سنعمل على الظهور بسرعة لعبنا المعتادة, وسنصحح ما حدث أمام تايلاند, ولكن هذا لا يعني أن يتم التقليل من المنتخب التايلندي فبالرغم من أنه الأقل ترشيحا إلا أنه ظهر بشكل مميز في اللقاء".
ورد على وصف ريكارد للمباراة بالتحدي, بالقول بأن المباراة تمثل تحدياً كبيراً وهاماً للمنتخبين. ورفض التعليق عن نقاط قوة وضعف خصمه السعودي, وقال: أياً كان أداء المنتخب السعودي وقدراته فإننا سنلعب بأسلوبنا بهدف تحقيق الفوز فقط.


]



الليلة في الخطوة الثانية نحو التأهل لمونديال 2014
منتخبنا بين جماهيره يواجه عناد المنتخب الأسترالي




الرياض - خالد الحربي

يلعب المنتخب السعودي لكره القدم مساء اليوم (الثلاثاء) ثاني مبارياته في التصفيات الآسيوية المؤهلة إلى نهائيات كأس العالم في البرازيل 2014م، عندما يستضيف نظيره منتخب أستراليا في الجولة الثانية من منافسات المجموعة الرابعة، وهي مواجهة (الصدارة) المبكرة، إذ تتصدر استراليا ترتيب المجموعة بثلاث نقاط، يليها (الأخضر السعودي) بنقطة واحدة، ويقام اللقاء على ملعب الأمير محمد بن فهد بالدمام في تمام الساعة الثامنة والنصف مساء.

وتعد المواجهة بين المنتخبين في غاية الأهمية في حساباتهما خلال مشوارهما نحو خطف إحدى بطاقتي التأهل للمرحلة النهائية من التصفيات، فالمنتخب السعودي لديه نقطة واحدة بعد تعادله السابق مع المنتخب العماني سلبيا من دون أهداف، فيما يملك المنتخب الاسترالي ثلاث نقاط بعد فوزه على ضيفه التايلندي بنتيجة 2-1، ما يجعل الهجوم العنوان الأبرز للمنتخبين في ظل الترشيحات التي تصب في كفتيهما بجوار (الأحمر) العماني نحو العبور للمرحلة المقبلة، عطفاً على تواضع أداء المنتخب التايلندي الذي خسر المواجهة السابقة.

ستكون مسؤولية المنتخب السعودي اليوم كبيرة في التأهل للمرحلة المقبلة ومن ثم الوصول إلى المونديال العالمي، لكونه أحد أهم سفراء القارة (الصفراء) بعد وصوله أربع مرات في أعوام 1994م في أمريكا و1998م في فرنسا و2002م في كوريا الجنوبية واليابان و2006م في المانيا، لذا يسعى مدربه الهولندي ريكارد إلى حسم أمور التأهل باكراً من خلال خطف نقاط اللقاء، ويملك أصحاب الضيافة كل مقومات الفوز بوجود أسماء كبيرة على مستوى القارة بقيادة المهاجم ياسر القحطاني، وهداف الدوري ناصر الشمراني إذ يعول عليهما المدرب كثيرا، وبرغم غيابهما عن التهديف في اللقاء الماضي فيظلان اسمين بارزين في خط المقدمة وقادرين على تفكيك دفاعات الخصم مهما كانت تحصيناته، وحسم المواجهة في أي لحظة، إلى جانب وجود رباعي وسط متمكن من القيام بواجباته الدفاعية والهجومية، ويتمثل بحضور تيسير الجاسم وسعود كريري على محور الارتكاز لتعطيل اي محاولات للاختراق من العمق ومن المتوقع مشاركة نواف العابد بدلا من عبدالعزيز الدوسري المصاب إضافة إلى معتز الموسى، وفي الدفاع يتواجد الرباعي أسامة هوساوي، وحمد المنتشري، مع ظهيري الجنب حسن معاذ، وعبدالله الزوري، إذ يسند لهما لعب ادوار ودفاعية مع مسانده الهجمة.

وفي حراسه المرمى يظل قائد الفريق حسن العتيبي صمام أمان ومصدر ثقه، ويمتاز المنتخب السعودي بوجود دكة احتياط مليئة بالأوراق الرابحة، إذا ما أراد المدرب الهولندي ريكارد من تغيير شكل المباراة الفني متى ما دعت الحاجة لذلك، ومن الأسماء الموجودة في دكة البدلاء احمد عطيف واحمد الفريدي ويحيى الشهري ونايف هزازي ومحمد السهلاوي.

وفي المقابل يتسلح المنتخب الاسترالي بالبنية الجسدية والطول الفارع والسرعة في نقل الكرات لبناء الهجمة، وذلك بحثا عن الإطاحة بالمضيف ومواصلة (الصدارة) والاقتراب من ملامسة إحدى بطاقتي التأهل، ومدرب المنتخب استراليا الألماني أولغر أوسيك يدرك جيداً قوة خصمه السعودي، وسيعمد إلى اللعب باوراقه الأساسية منذ البداية بحثا عن تحقيق نتيجة ايجابية والخروج بالتعادل على أقل تقدير، وخصوصا أن الفريق يلعب اللقاء خارج أرضه، ومسح الصورة التي كان عليها الفريق في اللقاء الماضي أمام تايلند.

ولدى المنتخب الأسترالي لاعبون بارزون، أمثال المدافع لوكاس نيل لاعب الجزيرة الإماراتي، والمهاجمان اليكس بروسكو وجوشوا كينيدي، وحارس المرمى مارك شوارتزر لاعب فولهام الإنكليزي.

ويفتقد الفريق خدمات لاعب الوسط هاري كيويل لاعب نادي ملبورن فيكتوري بسبب عدم الجاهزية.

وبشكل عام تظل كفة الفريقين متساوية لوجود عدد من الأسماء القادرة على الحسم في أي وقت من اللقاء.




في يوم الجماهير المنتظر
صقور السعودية في أصعب المواجهات أمام الكنغر الأسترالي







كتب - عمار العمار

يحتضن ملعب استاد الأمير محمد بن فهد بمدينة الدمام مساء اليوم الثلاثاء المباراة الثانية لمنتخبنا أمام المنتخب الأسترالي ضمن الجولة الثانية بالدور الثالث للتصفيات الآسيوية الأولية المؤهلة لكأس العالم بالبرازيل 2014، وسيكون اللقاء على صفيح ساخن برغبة منتخبنا بتعويض تعادله الأول سلبياً أمام المنتخب العماني وتفريطه في النقاط الثلاث فيما يسعى المنتخب الأسترالي للابتعاد في صدارة المجموعة الرابعة بعد فوزه في المباراة الأولى على تايلند وبصعوبة 2/1.

يلعب منتخبنا هذا اللقاء برصيد نقطة واحدة ويحدوه الأمل في استغلال الظروف لكسب النقاط الثلاث ومناصفة المنتخب الأسترالي في الصدارة على أمل تعثر المنتخب العماني بالتعادل على أقل تقدير أمام تايلند في المباراة الثانية، وأظهر منتخبنا أداء جيداً في مباراته الأولى أمام عمان وأفقده الهجوم مهمة التفوق وتحقيق الفوز الأول في المجموعة، فيما لم يظهر المنتخب الأسترالي على أرضه وبين جماهيره بشكل جيد على الرغم من كم المحترفين بصفوفه، وستكون الأجواء الحارة لصالح منتخبنا لتعودهم على الأجواء بعكس المنتخب الأسترالي الذي سيعاني كثيراً من هذه الناحية..

سيفتقد الأخضر لخدمات نجم المباراة الأولى عبد العزيز الدوسري للإصابة وسيعوضه عودة نواف العابد في الوسط بعد الإيقاف، ونلمح من استعدادات السيد ريكارد بعض التغييرات التكتيكية على مستوى الوسط والهجوم بعد ظهور المهاجمين القحطاني والشمراني بمستوى ضعيف وعدم ظهورهما بصورة جيده في المباراة الأولى وربما يعتمد السيد ريكارد على نفس طريقته 4/4/2 بالزج بالعابد وعطيف وربما نايف هزازي منذ البداية والتخلي عن أحد المهاجمين، وتغلب على ألعاب منتخبنا المساندة الهجومية من الأطراف عن طريق ظهيري الجنب معاذ والزوري والأول هو الأكثر نشاطاً وفعالية ووضح ذلك من خلال لقاء عمان، وستعطي عودة العابد ومشاركة عطيف الحيوية لخط الوسط بشكل أكبر إلى جانب الجاسم وكريري، وربما يوعز السيد ريكارد للاعبي منتخبنا بالاختراقات من العمق لاستغلال بطء مدافعي المنتخب الأسترالي والاعتماد بشكل أكبر على الاختراقات من العمق وتمرير الكرات البينية من العمق، وربما يلعب منتخبنا بتشكيل مكون من حسن العتيبي في حراسة المرمى وحسن معاذ وحمد المنتشري وأسامة هوساوي وعبد الله الزوري في الدفاع وأحمد عطيف بجانب سعود كريري ونواف العابد وتيسير الجاسم في الوسط ونايف هزازي وناصر الشمراني (القحطاني) في الهجوم وستشكل الألعاب الهجومية الأسترالية العالية صعوبة بالغة على مرمى العتيبي بإجادة أفراد المنتخب الأسترالي للألعاب الهوائية والكرات العرضية العالية التي يبرز من خلالها الثنائي تيم كاهيل وكيندي، ويعتمد المنتخب الأسترالي على مجموعة من لاعبيه المحترفين ويسعى لتأكيد صدارته للمجموعة والاقتراب بشكل أكبر من التأهل للتصفيات النهائيات وربما يفكر مدربه في الخروج بنتيجة التعادل عطفاً على الأجواء الحارة، ويلعب الأستراليون بطريقة 4/4/2 وتكمن قوة الفريق في وسطه وهجومه بقيادة كاهيل وكيندي ومن خلفهما هولمان وايميرتون وولكتشاير , وإلى جانبهما المدافع الخبير لوكاس نيل والحارس المخضرم مارك شوارزر.






اعتبر غياب الدوسري خسارة وقال إنه عمل على حل مشكلة الهجوم.. ريكارد:
أستراليا الأفضل على الورق ونهجي يختلف عن برشلونة








الدمام - ياسر الهزيم

اتفق الهولندي فرانك ريكارد مدرب منتخبنا الوطني السعودي ونظيره الألماني هولجير أوسيك مدرب المنتخب الأسترالي على صعوبة اللقاء الذي سيجمع المنتخبين اليوم وذلك خلال المؤتمر الصحفي الذي عقد ظهر أمس في فندق شيراتون الدمام، حيث أكد ريكارد بقوله: «المباراة صعبة وقوية وهي تحد كبير خصوصا أننا ندرك قوة منتخب استراليا ونحن نتطلع لتقديم الشيء الكثير في هذه المباراة».. مضيفا أن منتخب استراليا قدم مباراة كبيرة أمام تايلند واستطاع أن يقلب تأخره بهدف لفوز إيجابي بعد إصرار وجهد كبير قدمه لاعبوه، واستبعد ريكارد أن يلعب بنفس الطريقة التي كان ينتهجها إبان إشرافه على فريق برشلونة الإسباني وقال: «طريقة لعبي مع المنتخب السعودي تختلف كثيرا عن برشلونة وهي هجومية لكن هجومنا لم يكن بتلك الفاعلية المطلوبة أمام منتخب عمان لكننا حرصنا في التدريبات الأخيرة على معالجة بعض الأخطاء وتفعيل الجبهة الهجومية على الرغم من أنه على الورق التفوق يصب لمصلحة منتخب استراليا لكن الوضع في ارض الميدان يختلف كثيرا».. وعن غياب عبد العزيز الدوسري أكد ريكارد بأن غيابه مؤثر لكن يوجد البديل الجاهز.

وبسؤاله عن أكثر ما يخشاه أو يقلقه في مباراة اليوم قال ريكارد: «القلق ليس في قاموسي أبدا لأن القلق يوحي بالخوف وأنا مدرب أعشق التحدي وتحقيق الإنجازات».

في حين قال الأماني هولجير أوسيك مدرب منتخب استراليا أنه يتفق مع فرانك ريكارد على أن المباراة صعبة وقوية وفيها تحد كبير بين المنتخبين لأنهما يملكان الترشيحات الأكبر في هذه المجموعة الحديدية.. وعن مباراة اليوم قال: «لاشك أننا سنواجه منتخب قويا يملك في صفوفه لاعبين مميزين ونحن بدورنا عملنا أيضاً على تصحيح أخطائنا ونتطلع أن نظهر بحال أفضل من المباراة السابقة».. وعن الأجواء الحارة في السعودية ومدى تأثيرها على أداء منتخب استراليا قال: «لن نضع هذه الظروف عذراً أمامنا فنحن سنعمل على تجاوز أي ظرف لتحقيق ما نصبو إليه.



بصوت عامر عبدالله
لاين سبورت تنقل مواجهة منتخبنا وأستراليا الليلة


تنقل قناة لاين سبورت مساء اليوم مباراة منتخبنا الوطني ومنتخب استراليا ضمن التصفيات الآسيوية المؤهلة لكأس العالم 2014 في البرازيل وذلك في الثامنة والنصف مساء، وسيقوم المعلق عامر عبد الله بمهام الوصف والتعليق على المباراة كما سيسبق المباراة استديو لاين التحليلي الذي سيبدأ قبل المباراة بنصف ساعة بوجود ماجد عبد الله ومحمد الدعيع، وسيدير دفة الحوار في الاستديو الزميل سلمان المطيويع كما سيوجد في أرض الميدان في استاد الأمير محمد بن فهد في الدمام كل من طارق الحماد وعبد الرحمن الحميدي.

يذكر أن قناة لاين سبورت قد نجحت في الحصول على حقوق نقل كل مباريات المنتخب السعودي في التصفيات داخل وخارج المملكة إضافة إلى حصولها على عدد كبير من مباريات المنتخبات الآسيوية ضمن نفس التصفيات.






أوسكا: الفوز يجعلنا أول المتأهلين.. وريكارد: عيوننا على الصدارة

حسين أحمد ـ الدمام
اتفق مدربا المنتخبين السعودي الهولندي ريكارد والأسترالي الألماني هولجر أوسكا، على أن مبارة الليلة بين المنتخبين في لقاء المرحلة الثانية من التصفيات الآسيوية المؤهلة لكأس العالم 2014 م في البرازيل بمثابة لقاء تحد لصدارة المجموعة.
فمن جانبه، أبدى مدرب المنتخب السعودي ريكارد رضاه الفني عن أداء لاعبيه في اللقاء الأول أمام منتخب عمان، والذي انتهى بالتعادل، نافيا أن يكون أسلوبه المعتمد هو نفس أسلوبه التكتيكي والفني السابق مع فريق برشلونة، وهو اللعب بمهاجم وهمي، مضيفا أن أداء لاعبي خط الهجوم أمام المنتخب العماني لم يكن بالصورة المطلوبة، مشيرا إلى أن مبارة الليلة تعتبر بالنسبة له مبارة مهمة، وتحديا مع المنتخب الأسترالي، واصفا المنتخب الأسترالي بأنه منتخب قوي، وكمدرب يتطلع الليلة للكسب ويسعي لتحقيق النتيجة الإيجابية في المباراة.
وعن عدم لعبه مبارة ودية تسبق لقاءات المرحلة الثانية من التصفيات قال بأنه اعتمد ذلك لأنه ركز على التدريبات التكتيكية للتعرف على اللاعبين أكثر، وأكد ريكارد على تجهيز البديل للاعب المصاب عبد العزيز الدوسري، رافضا الإفصاح عن اسم اللاعب، مشيرا إلى أنه غير قلق من النتيجة وكرياضي ينظر لمبارة الليلة بتحد ويتطلع للفوز وتحقيق الثلاث نقاط لصدارة المجموعة.
وامتدح مدرب المنتخب الأسترالي الألماني هوجلر أوسكا المنتخب السعودي وأداءه، قائلا إن المنتخب السعودي قوي ويملك لاعبين وعناصر مميزة وأصحاب مستويات عالية ومبارة الليلة تعتبر بالنسبة له اختبارا صعبا، وهي تختلف من وجهة نظره عن مبارة الافتتاح أمام المنتخب التايلندي التى كسبها بنتيجة 1/2. وعن نسبة الفوز بالنسبة له قال: «أنا لا أعترف بالأرقام والنسب بقدر ما يؤدي فريقي داخل الملعب من أداء وعطاء. وعن الأجواء الحارة التى تشهدها المنطقة الشرقية وتأثيرها على سير المبارة قال أوسكا: «يجب أن لا نتحدث عن الأجواء إذا أردنا التأهل لكأس العالم». ونفى أن يكون أداء منتخب أستراليا سيئ أمام منتخب تايلند في مبارة الافتتاح، مضيفا: «أدينا أداء استطعنا من خلاله تحقيق الفوز والثلاث نقاط واتفق مع ريكارد بأن مبارة الليلة تحد بين المنتخبين، لأن كل منتخب يريد الفوز والصدارة».
وعن نقطة ضعف المنتخب السعودي والتي يريد التركيز عليها قال: «نقطة ضعف المنتخب السعودي يعرفها ريكارد ومن جانبي أريد التركيز فقط على منتخب أستراليا وأدائه داخل الملعب». وأشار أوسكا إلى أن المنافسة في المجموعة التى يلعب فيها منتخب بلاده تعتبر من أقوى المجموعات لما تضمه من منتخبات قوية، ويتوقع أن تكون المنافسة فيها شرسة وقوية واستبعد الفوز الليلة وإذا تحقق على المنتخب السعودي فسيكون منتخب أستراليا هو أول المنتخبات المتأهلة للمرحلة الثالثة من التصفيات.



في ثاني جولات التصفيات القارية المؤهلة لمونديال 2014

الصقور أمام الكنغر الأسترالي .. الخطأ ممنوع


وض المنتخب السعودي الأول لكرة القدم اختباره الثاني في التصفيات الآسيوية المؤهلة لنهائيات كأس العالم في البرازيل 2014م، عندما يستضيف المنتخب الاسترالي الليلة على ملعب الأمير محمد بن فهد في الدمام ضمن الجولة الثانية من مرحلة الذهاب للمجموعة الرابعة.
وكان الأخضر حقق نتيجة إيجابية في مواجهته الأولى أمام عمان وفق آراء النقاد والمتابعين، عندما خرج بنقطة التعادل خارج قواعده، فيما خرج المنتخب الاسترالي بفوز صعب من مضيفه التايلاندي 2/1، بعد تخلفه بهدف حتى الدقائق الأخيرة من المواجهة ليخرج بثلاث نقاط على أرضه.
ويدخل المنتخبان هذا اللقاء ونصب أعينهما النقاط الثلاث لمواصلة المسيرة نحو الأدوار النهائية للتصفيات، لاسيما منتخبنا الذي يحتاج لتعزيز موقعه في المجموعة منذ وقت مبكر، وعمد مدربه الهولندي فرانك ريكارد إلى تصحيح الأخطاء التي وقع فيها اللاعبون في المباراة الأولى وزيادة الفعالية في خط الهجوم الذي كان شبه غائب، وبدا جليا اعتماد ريكارد على اللعب بطريقة 4/4/2 وبتشكيل مكون من: حسن العتيبي لحراسة المرمى والذي ظهر بشكل جيد وكان أبرز نجوم اللقاء، ويقف أمامه الرباعي عبد الله الزوري، أسامة هوساوي، حمد المنتشري، وحسن معاذ، وعاب على هذا الرباعي الوقوف على خط واحد وعدم التركيز، فيما سيمثل سعود كريري، تيسير الجاسم، معتز الموسى، وعبد العزيز الدوسري، خط الوسط الذي تميز بدوره الدفاعي إلا أن كفاءته الهجومية لم تكن في المستوى المطلوب عدا عبد العزيز الدوسري وذلك بسبب النزعة الدفاعية التي يتميز بها الثلاثي الآخر، ويتوقع أن يحدث ريكارد بعض التعديلات في هذا الخط بإشراك يحيى الشهري أو أحمد الفريدي لزيادة الفعالية الهجومية، وفي المقدمة يتواجد ياسر القحطاني وناصر الشمراني اللذان لم يظهرا في اللقاء الماضي بالشكل المطلوب وقد تكون مشاركة نايف هزازي على حساب أحدهما من البداية واردة، ويعتمد ريكارد على اللعب عبر الأطراف بالاعتماد على ظهيري الجنب ولاعبي الوسط مع التنويع في الهجوم من العمق والأطراف واللعب السريع والاستفادة من تحركات حسن معاذ على الجبهة اليمنى وعبد الله الزوري من اليسرى، مع مساندة عبد العزيز الدوسري وتيسير الجاسم لخط المقدمة.
من جانبه، يدخل المنتخب الاسترالي المواجهة منتشيا بفوزه الأول على المنتخب التايلاندي 2/1، وهو ظهر بشكل جيد رغم تأخره بهدف في المواجهة السابقة، حيث سيطر على مجريات اللعب في معظم فترات المباراة، وكان الأكثر هجوما والأخطر على مرمى خصمه، خاصة في الشوط الثاني الذي لجأ فيه الضيوف للدفاع للحفاظ على التقدم، ويمتاز المنتخب الاسترالي بالقوة الجسمانية الجيدة واللياقة البدنية العالية، بجانب استفادته من الكرات العرضية والثابتة، ومدربه الألماني هولجر يعتمد طريقة 4/5/1، مع مساندة لاعبي الوسط والأطراف للهجوم، ويعتبر جوشوا كنيدي وبريت هولمان وتيم كاهيل ولوكي وجيمس تروسيا وهاري كويل أبرز نجوم منتخب استراليا ومصدر الخطر فيه.
إجمالا تعتبر المواجهة من العيار الثقيل وسيكون لنتيجتها تأثير كبير على مسيرة المنتخبين، لذا سيعمل كلا المدربين على الخروج بنتيجة إيجابية تخدم حساباته في الجولات المقبلة.



آرجو تسآمحوني اذا فيه خطآ منآ و لا منآ
مآ ركزت اللاب مهب حقي و وزين اني اخذتهـ ..
بإذن لله اليوم الفوز على المنتخب الاسترالي و نحتفل معآ
  #2  
قديم 06/09/2011, 05:32 AM
الصورة الرمزية الخاصة بـ كياني 15 هلالي
زعيــم مميــز
تاريخ التسجيل: 24/10/2010
المكان: النماص بجوها الخاص
مشاركات: 2,185
الله يعطيك العافية أبو رنا


بالتوفيق للمنتخب

إن شاء الله يحققون الفوز
  #3  
قديم 06/09/2011, 05:33 AM
الصورة الرمزية الخاصة بـ عشقي الزعيم..
زعيــم مميــز
تاريخ التسجيل: 29/10/2010
المكان: ـ شبگة الزعيم♥
مشاركات: 1,670
بـآ التؤؤفيق للمنتخب
مشكــؤؤر ابؤ رنـآآ...
  #4  
قديم 06/09/2011, 05:35 AM
زعيــم جديــد
تاريخ التسجيل: 17/12/2010
مشاركات: 14
يعطيك العافيه
عسى الله ان يكتب كل خير لمنتخبنا
  #5  
قديم 06/09/2011, 05:54 AM
الصورة الرمزية الخاصة بـ لآ تعلم احد
محرر اخبار رابطة روما
تاريخ التسجيل: 26/04/2009
المكان: هُــنآك... حـيـث لا أحـد سواي!..
مشاركات: 2,443
بالتوفيق لاخضرنا الليلة ..

باذن الله نطيح بالكانقارو ..

يعطيك العافيه ابو رنـــآ
  #6  
قديم 06/09/2011, 06:14 AM
الصورة الرمزية الخاصة بـ hilaly_9
زعيــم نشيــط
تاريخ التسجيل: 06/02/2011
المكان: ~] Al-majm3a'a [~
مشاركات: 615
الله يعطيك العآفية ومآقصرت وبالتوفيق للأخضر

  #7  
قديم 06/09/2011, 06:20 AM
الصورة الرمزية الخاصة بـ FAISAL AL7RBY
زعيــم مميــز
تاريخ التسجيل: 05/04/2010
المكان: عـادة الأيـام تأخـذ ماتعـيـد :: ولابد من وقت يكشـف ماخفـى
مشاركات: 74,181
الله يوفق الاخضر الليله امام استراليا

اذا خسر المنتخب فـ راح يودع بطولة كاس العالم من اوسع ابوابه

لاهنت يابو رنا ع الاخـبار
  #8  
قديم 06/09/2011, 06:35 AM
الصورة الرمزية الخاصة بـ مشاكوس
زعيــم مميــز
تاريخ التسجيل: 03/02/2011
مشاركات: 1,644
الله يعطيكم العاافيه على الاخبار ....
وان شاءالله الفوز لصقورنا اليوم ...
  #9  
قديم 06/09/2011, 06:41 AM
الصورة الرمزية الخاصة بـ دكتور مدريد
زعيــم متواصــل
تاريخ التسجيل: 08/07/2009
المكان: الرياض ....لاكن الان بالاردن
مشاركات: 195
الله يعطيكم العافيه .... ان شاءالله الفوز اليوم من نصيب صقور اسيا ..
  #10  
قديم 06/09/2011, 06:44 AM
الصورة الرمزية الخاصة بـ الـشـاعر ~
موقوف
تاريخ التسجيل: 30/01/2002
المكان: حـائـل
مشاركات: 1,949
عواااااااااافي ع التغطية ..
وماقصرت رايتك بيضاء ..
وبالتوفيق للصقور الخضر ..
  #11  
قديم 06/09/2011, 06:45 AM
الصورة الرمزية الخاصة بـ ملك في حكمي
زعيــم نشيــط
تاريخ التسجيل: 03/09/2011
المكان: في قلب الهلال
مشاركات: 845
با توفيق لصقورنا



لاهنت يابو رنا
  #12  
قديم 06/09/2011, 07:40 AM
زعيــم جديــد
تاريخ التسجيل: 30/06/2011
مشاركات: 2
بتووووووفيق يالاخضر ياصقووور اسياء تكفوون نبي نتىهـل
ومهي صعبه دام انتوو فرسنا ((بتووفيق يالاخضر))
  #13  
قديم 06/09/2011, 07:54 AM
الصورة الرمزية الخاصة بـ هـلالـي @
زعيــم مميــز
تاريخ التسجيل: 04/12/2009
مشاركات: 1,749
يعطيكم ألف عافية ياشبكة الزعيم والقائمين عليها سواء من مصورين ومراسلين وأعضاء .
  #14  
قديم 06/09/2011, 08:18 AM
الصورة الرمزية الخاصة بـ هلالـ9ـي
BlackBerry User
تاريخ التسجيل: 14/07/2005
المكان: الهلال فوزه جدل ، ( خسارته حدث ) ، تفاصيله محور اهتمام ..
مشاركات: 8,176



بتوفيقْ للصقور الخضر
مجهود رآئع , يعطيك العافية عاالأأخبار

شكرآ لك
  #15  
قديم 06/09/2011, 08:27 AM
الصورة الرمزية الخاصة بـ زعماوي 10
موقوف
تاريخ التسجيل: 08/05/2011
المكان: القصـــــــــــــــــــــــــيم
مشاركات: 1,550
الله يوفق المنتخب اليوم
وان شاء الله ناخذ ثلاث نقاط
وان شاء الله تتعادل عمان مع تايلند

يعطيك الف عـافيه ابو رنــــــــــــــــــــــــا

جهد تشكر عليه
   

 


قوانين المشاركة
غير مصرّح لك بنشر موضوع جديد
غير مصرّح لك بنشر ردود
غير مصرّح لك برفع مرفقات
غير مصرّح لك بتعديل مشاركاتك

وسوم vB : مسموح
[IMG] كود الـ مسموح
كود الـ HTML غير مسموح
Trackbacks are مسموح
Pingbacks are مسموح
Refbacks are مسموح



الوقت المعتمد في المنتدى بتوقيت جرينتش +3.
الوقت الان » 08:05 AM.

جميع الآراء و المشاركات المنشورة تمثل وجهة نظر كاتبها فقط , و لا تمثل بأي حال من الأحوال وجهة نظر النادي و مسؤوليه ولا إدارة الموقع و مسؤوليه.


Powered by: vBulletin Version 3.8.7
Copyright ©2000 - 2024, Jelsoft Enterprises Ltd

Google Plus   Facebook  twitter  youtube