المنتديات الموقع العربي الموقع الانجليزي الهلال تيوب بلوتوث صوتيات الهلال اهداف الهلال صور الهلال
العودة   نادي الهلال السعودي - شبكة الزعيم - الموقع الرسمي > أرشيف شبكة الزعيم > أرشيف الصحف
   

أرشيف الصحف أرشيف خاص بـأخبار ولقاءات ومقالات الصحف ووسائل الاعلام

 
   
 
LinkBack أدوات الموضوع طريقة عرض الموضوع
  #1  
قديم 10/02/2003, 11:07 AM
الصورة الرمزية الخاصة بـ إدارة الأخبار
الموقع الرسمي لنادي الهلال
تاريخ التسجيل: 22/12/2001
مشاركات: 22,808
أخبار الزعيم ليوم الاثنين 9 / 12 / 1423هـ من الصحف.

[c] [/c]
[c]اجتماعات متعددة للإدارة الهلالية والحسم من مرتبات المحترفين[/c]
[c] [/c]
[c]كتب - أسامة النعيمة:

نفى الأمير عبدالله بن مساعد رئيس نادي الهلال عن وجود أي حالات إيقاف للاعبي الفريق الأول عقب خسارة البطولة الخليجية، وقال إن ثقتنا بلاعبي الهلال كبيرة، ولن يكون هناك أي حالات استبعاد للاعبين، ولكن تظل الأمور الفنية والتغييرات بالفريق من صلاحية المدرب (بلاتشي) الذي وعدنا بإحداث بعض التغييرات بالفريق عقب اعترافه بأن هناك أخطاء وقع بها تسببت بالخسارة لبطولة الخليج، واستطرد بقوله إن المدرب (بلاتشي) بين لنا أسباب الاخفاق ووعد بالتغيير، كما أن هناك أربع مباريات في شهر ذي الحجة مهمة للفريق وتحدد مساره للتأهل للمربع الذهبي.
وأعلن عن حسومات مالية ستطال رواتب اللاعبين المحترفين بالفريق وقال كل شهر سيصدر تقويم فني من المدرب حول مستوى كل لاعب محترف وعلى ضوء تلك التقارير الفنية سيتم تحديد إمكانية استلام اللاعب لراتبه كاملاً أو حسم 25% حسب أنظمة الاحتراف، وسيطبق هذا النظام مع نهاية شهر ذي الحجة الحالي، وسيأخذ كل لاعب محترف الراتب كاملاً حسب مستواه الفني.
وأشار إلى أن نظام المكافآت أحدث له تغييرات عن النظام السابق وقال لن يتم اعطاء المكافآت بالبطولات المجمعة كل مباراة لوحدها، بل ستعطى المكافآت لمباريات الفوز وتحديداً مع النتيجة النهائية للبطولة المجمعة وسيطبق النظام لمباريات الدوري، كما أن هناك فرقاً بين مكافأة اللاعب الاحتياطي والأساس، وكذلك الإداريين سيطبق بحقهم نظام مختلف للمكافآت.
وذكر بأن اللاعب لن يجدد عقده إلا وفق مستواه الفني، وقال سيطبق ذلك مع نهاية الموسم الحالي لأننا نرغب ببقاء الأفضل.
من جانب آخر حضور الأمير عبدالله بن مساعد رئيس النادي بمقر النادي وقت مبكر لعقد اجتماعاته مع الجهاز الفني والإداري واللاعبين، حيث بدأت الاجتماعات مع لاعب الفريق الأول (الدعيع، الجابر، الجمعان، الشريدة، الغامدي، التمياط، حسين العلي، الدوخي، الحربي) حيث تم اطلاعهم على أغلب القرارات التي سيتم تطبيقها في الفريق الأول سواء بالرواتب أو غيرها، إلى جانب مساءلة المدرب (بلاتشي) عن أسباب الاخفاق الذي هو الآخر تحدث عن تلك الأسباب بصراحة تامة، كذلك التحدث مع مدير الكرة منصور الأحمد لمعرفة الخفايا في الفريق.
وتواصلت الاجتماعات حوالي ست ساعات من جانبه طالب مدرب الحراس (ولسون) برواتبه المتأخرة، وابلغت إدارة الكرة مساء أمس عقب نهاية التدريب اللاعب التشيلي (سالازار) عن قرار الاستغناء النهائي عنه بعد فشل تجربته مع الهلال التي استمرت ثلاثة أسابيع.
فيما سيؤدي اللاعبين تدريبهم الأخير عصر اليوم الاثنين لاعطاء فرصة لبعض اللاعبون للسفر بالنسبة للذين خارج الرياض لقضاء إجازة العيد مع أهلهم يومي الثلاثاء والأربعاء، والعودة مجدداً في السادسة من مساء الخميس استعداداً لمباراة الشباب يوم الأربعاء بعد القادم، حيث لن يخوض الفريق أي مباراة ودية. [/c]
[c] [/c]
[c] مرزوق العتيبي يلعب للهلال بنظام الإعارة حتى نهاية الموسم[/c]
[c] [/c]
[c] جدة - خالد الدماك
يجري عضو شرف هلالي بارز مفاوضات جادة مع الإدارة الاتحادية لأخذ موافقتها على انتقال مهاجم الفريق الكروي مرزوق العتيبي إلى صفوف الهلال بنظام الإعارة حتى نهاية الموسم الحالي وذلك ليتسنى له المشاركة ودعم خط الهجوم الهلالي في تصفيات مربع غرب آسيا للأندية الذي سيقام في العين الإماراتية بمشاركة الهلال والسد القطري والاستقلال الايراني. ويأمل عضو الشرف الهلالي بأن يحظى بموافقة الإدارة الاتحادية على الطلب سيما وأنها وافقت على انتقال المهاجم البرازيلي (سيرجيو) إلى السد القطري الذي سيواجه الهلال في التصفيات الآسيوية من باب أن الهلال يمثل الوطن في هذه التصفيات، وهو أحق من السد بالدعم من ناد سعودي شقيق ستتفهم إدارته أكثر وتوافق على إعارة العتيبي للهلال لدعمه في هذه التصفيات الخارجية.
من جانب آخر علمت "الرياض" أن عضو الشرف الهلالي كان يسعى أيضاً إلى ضم المهاجم الاتحادي الحسن اليامي لصفوف فريقه بنظام الإعارة أيضاً حتى نهاية الموسم إلا أنه اصطدم برفض المدرب الفني للهلال الروماني بيلاتشي بحجة عدم حاجة الفريق لخدماته، وهو الذي (أي بيلاتشي) أعاد للفريق المنسقين لطف والمسعري اللذين يتفوق عليهما اليامي بمراحل ولا وجود للمقارنة بينهما كما أن بيلاتشي رفض السعي لضم اليامي ربما يعتقد أنه سيدرب الهلال للأبد ولم يخطر على باله بأن وضعه فوق صفيح ساخن وربما سيستغنى عن خدماته في حال خسارة أي بطولة مقبلة فيرحل ويخسر الهلال فرصة جيدة بضم لاعب مثل اليامي قد ينجح مع الفريق ويكسب قناعات المدرب الآخر[/c]
[c] [/c]
[c]لاعبون (غائبون) فنياً ومدرب لياقة أضاعوا الهلال!! [/c]
[c] [/c]
[c]كتب - عيد الثقيل:
لم تكن خسارة الهلال لبطولة الخليج أمراً مستغرباً في ظل الأوضاع التي يعيشها فريق الهلال، كما أن الخسارة الهلالية لا تستدعي كل هذا البكاء الذي يمارسه محبو الهلال وكأن الخسارة والفشل كانا بعيدين تماماً عن سماء الفريق الأزرق، فالمدركون والمتابعون لحال الهلال منذ بدء الموسم الحالي يعرفون أن هذا الفشل كان مآل الهلال منذ بدء الموسم ومنذ عهد الإدارة المكلفة.
فالمجموعة الهلالية التي ساهمت في اخفاقه الأخير لم تكن مؤهلة لأي إنجاز أو لاعتلاء أي قمة حتى وان كانت قمة الفرق الخليجية مع كامل الاحترام لكرة الخليج، فدوليو الهلال السابقون تمتعوا بأطول إجازة في تاريخ كرة القدم والتي امتدت أكثر من أربعة أشهر دون تدريبات ودون ملامسة الكرة يدفعهم لذلك سماح الإدارة المكلفة وعقليتهم الاحترافية وهذه الفئة يقودها سامي الجابر ومحمد الدعيع. في طرف آخر تتواجد داخل المجموعة الهلالية فئة اللاعبين المصابين ويقودها التمياط وأحمد الدوخي وهي فئة لم تعد من الاصابة سوى منذ فترة قصيرة ولم تكن بكامل جاهزيتها لخوض مثل هذه البطولات، ويتبع هذه الفئة فئة أخرى استغني عنها منذ وقت طويل وعادت بوساطات وتدخلات خارجية ولم تكن بتلك الجاهزية الفنية إن كانوا يملكونها أساساً ويقودها محمد لطف وحسين المسعري، كما أن اللاعب الجديد أحمد الحربي والذي أراد الهلاليون أن يعينهم في هذه البطولة لم يمارس الكرة منذ أكثر من شهر ونصف سوى لمدة أسبوع قبل بدء البطولة وانقطاعه كان بسبب خلافاته مع فريقه السابق النجمة.
فئة أخيرة لا تلام يقودها الشلهوب وعمر الغامدي وهما اللاعبان اللذان انهكا بسبب كثرة المشاركات سواء مع المنتخب أو مع ناديهم ولم تستطع انتشال الفريق وسط غياب فني كامل لكامل المجموعة الهلالية.
فكيف يريد الهلاليون أن يرتقوا للذهب بهذه المجموعة المفككة والغائبة تماماً. كل هذه الأخطاء قد لا تتحملها الإدارة الهلالية الجديدة، ولكن الأمر المحزن والذي لم يتطرق له أحد حتى الآن غياب مدرب اللياقة عن قائمة الجهاز الفني الهلالي فالإدارة تعاقدت مع بلاتشي وبعد فترة من وصوله جاء مساعده واكتفى الهلاليون بما يعرفه منصور المنصور المدرب الوطني والذي لا يستطيع تجهيز فريق حواري لياقياً. كماأن بلاتشي لن يقوم بكافة الأدوار وحده. والغريب أن الإدارة الهلالية لم تتحرك لجلب مدرب لياقة ولم تفكر في ذلك رغم أنه الأهم في هذه المرحلة التي يعاني فيها الفريق من عدم جاهزية مجموعة كبيرة من اللاعبين لأسباب ذكرناها مسبقاً. كل هذه الأسباب وكل هذه الحقائق تؤكد أن الفشل الهلالي كان أمراً متوقعاً، ومن مارس البكاء فهو لا يعي الواقع الهلالي وسيعرف الآن أن دموعه انهمرت دون داع.[/c]
[c] [/c]
[c]خليجي (20) يكشف الواقع المر لممثل الكرة السعودية قبل تصفيات العين [/c]
[c] [/c]
[c]أوراق من الدوحة : فياض الشمري

طبيعي جداً أن يخسر أي فريق وأن يتعرض لأي ظروف قد تقوده إلى الخسارة وجلب الحزن الوقتي إلى جماهيره ولكن من غير الطبيعي جداً أن يفقد هذا الفريق معظم مقومات القدرة على الاقناع ولو من خلال جزء يسير من مستواه وبالتالي تخفيف حدة الحزن والألم لدى انصاره وهذا ما حدث مع الأسف من فريق الهلال في الدوحة أثناء مشاركته في بطولة الخليج للأندية لكرة القدم الأمر الذي جعله يخرج من البطولة صفير اليدين.. فلا مستوى مقنعاً ولا روح حاضرة ولا جماعية موجودة داخل الملعب.. كل ما يحدث في الهلال خلال المباريات فورة حماس باهتة في ربع الساعة الأول ومن ثم تنطفئ وتتحول جميع خطوطه إلى شوارع وإلى ممرات فسيحة إلى مرماه المكشوف بحضور الدعيع أو غيابه..
في بداية الأمر وتحديداً أمام قطر وجدنا عذراً للاعبين ليس لأنهم فازوا على المنظم بهدفين ولكن لأن البداية في أي بطولة دائماً ما تكون (مرتبكة) وغير متوازنة، ومع العروبة العماني انكشف الوهن الأزرق ولولا الحظ لما خرج الهلال بنقطة واحدة في ظل الأفضلية العمانية المطلقة، وفي لقاء المحرق انكشفت كل الأوراق وظهر ضياع ممثل الوطن على حقيقته وكان لاعبوه في الملعب أجساماً بلا روح وكأنهم يلعبون للتسلية وليس لهدف معين، أما في مواجهة الحسم (الفضيحة) فتبين بالفعل أن الهلال في الغرب والبطولة في الشرق رغم تواضع مستوى بطل الكويت ودخوله المباراة بفرصة واحدة ولكن هناك فرق بين فريق يلعب بلا روح وسط كوكبة من النجوم أصحاب الخبرة، وبين ناد شعلة من النشاط والغيرة على سمعته، وكانت الغلبة لمن أجاد وتعامل مع واقعه والحسرة لمن اعتقد أن السمعة والتاريخ والوهم بالقوة تقود إلى البطولات..
وإذا ما بدأنا الحديث عن حراسة الهلال فيبدو أن الدعيع يحتاج إلى راحة طويلة حتى يتمكن من مراجعة حساباته، فالأهداف التي تلج في مرماه لا تسجل بحارس مبتدئ فكيف بواحد كان من أفضل حراس آسيا ويتمتع بخبرة عريضة وتكوين جسماني جيد ومن وجهة نظري وعطفاً على ما شاهدته وتابعه الجميع في الدوحة فاعتقد أنه حان الوقت لمنح الفرصة لبقية الحراس حتى تعرف الجماهير الهلالية على الأقل ما لديهم.


دفاع بلا تركيز

أما الدفاع الهلالي فهو دفاع (مهزوز) فالدوخي لا يحفظ سوى سياسة الانطلاق وعرض الكرة بأي اتجاه حتى لو كانت ليد الحارس الخصم ومع الأسف أن الهلاليين صرفوا مئات الألوف على صفقة عبدالله سليمان وفي النهاية اكتشفوا ان مهمته فقط مرافقة المهاجم الخصم إلى مرماه أو الوقوع على الأرض ومن الظلم جداً أن يجلس أحمد خليل على كرسي الاحتياط دون سبب مقنع رغم أن مستواه في الوقت الراهن أفضل من مستوى جميع قلبي الدفاع.
في المقابل يظل الشريدة الأفضل بروحه وحماسه الذي يستطيع حفظ توازن خط دفاع فريقه أما عبدالعزيز الخثران فلا يلام حتى لو لاحظنا منه بعض التقصير لأن المجموعة التي معه تلعب بلا روح وتؤدي بلا تعاون، وكأن الخطة غير موجودة. وحول خط الوسط الهلالي فحدث ولا حرج.. تمريرات بطيئة وكرات مقطوعة وتحركات تحتاج إلى وقت طويل حتى يفكر اللاعب وإلى أين يرسل الكرة ويظل بدرا هو الأبرز خاصة في عملية قطع الهجمة وتخفيف العبء عن الدفاع إلى جانب أحمد الحربي الذي بلا شك يحتاج إلى وقت وإلى تعاون أكبر من بقية زملائه.. وبالنسبة لخط الهجوم فالعلي يبدو أنه مازال يعيش ذكريات كرسي (الاحتياط) لذلك أصبح مشتت الذهن، ويخشى ان لا يرتكب أي خطأ أو يهدر فرصة حتى يعود الى دكة الإحتياط، اما عبدالله الجمعان فهو حتى الآن مازال يظن أن الأداء فقط تسديد باتجاه المرمى حتى لو من مسافات بعيدة أو بحثاً عن ارتكاب الأخطاء بالقرب من المنطقة.

الوضع محرج في الإمارات

يقول بيلاتشي إنه يتحمل مسؤولية الخسارة أمام العربي وأن فريقه لا ينقصه شيء وكل الامكانات موجودة والسؤال الذي يفرض نفسه هل الخسارة ناتجة عن سوء تكتيكه أم أنه يعرف أن اللاعبين هم السبب ولا يريد أن يسكب الزيت على النار...
ما تحدث به هذا الروماني أحد أمرين إما أنه لم يستطع حتى الآن وضع التكتيك المناسب وهذه مصيبة، أو ان اللاعبين لا يطبقون ما يقول داخل الملعب والمصيبة أعظم ولا أدري بعد كل هذا الإستعراض السريع لجزء من واقع الهلال المؤلم كيف سيكون وضعه في تصفيات آسيا للأندية سيما أن هناك الفرق استعدت جيداً ولا يقارن مستواها بقطر القطري والعروبة العماني والمحرق والعربي الكويتي.. اعتقد أن المهمة ستكون صعبة والهلال يحتاج إلى غربلة شاملة واستخدام العلاج على طريقة (المضاد الحيوي) دائماً ما تكون نتائجه عكسية ولا تؤدي إلى شفاء المريض!!
نجوم الوهم وراء النكسة
بعيداً عن المجاملة مع إدارة البعثة كانت تتعامل بمثالية وغير ذلك، فهي وفرت كل الظروف للاعبين وحرصت ألا يكون لهم عذر لا في السكن وفي اماكن التمارين ودائماً ما يكون الإداري الخلوق منصور الاحمد ووسط متابعة من الأمير عبدالله بن مساعد ونائبه أسامة السليم موجوداً وسط اللاعبين مع تلبية كامل احتياجاتهم وصرف مكافآتهم أولاً بأول وكان الرفع من المعنويات يتم بشكل ملحوظ ولكن العلة لم تكن في الجوانب الإدارية إنما في بعض اللاعبين الذين ربما لا يتعاونون مع البقية بالمدرب الذي قد يرى أن أفكاره أكبر من فهم اللاعبين وتشخيص هذا الأمر متروك للإدارة لأن بعض نجوم الوهم مازال يعبث بتاريخ الهلال!
مضايقات مستمرة
بعيداً عن مستوى الهلال الذي لا يؤهله لانتزاع اللقب (السهل) الذي لو شارك في البطولة فريق سعودي آخر لحققه ببساطة فإن البعثة الهلالية طوال حضورها في قطر تعرضت لبعض المضايقات غير المباشرة بداية بالاستقبال الباهت وقبل ذلك الاعتذار عن استقبالها من نادي قطر فضلاً عن عدم توافر عدد الفرق المطلوبة في سكن الوفود وإحداث نوع من الازعاج في الدور الذي تسكن فيه البعثة ليلة لقاء قطر ثم تأدية التمارين على أرضية سيئة قبل لقاء الافتتاح وجدولة بقية التمارين على ملاعب بعيدة عن الفندق، كل هذه الأشياء كانت ملموسة ولكن من (تحت الحزام) فضلاً عن تحويل (سويت) رئيس البعثة إلى غرفة علاج اللاعبين وعدم توفر غرفة أخرى الأمر الذي اضطره للسكن خارج الفندق ولكن ذلك لم يلغ حضوره دائماً وسط البعثة!

سياسة إعلامية مدروسة

الإعلام القطري هو الآخر ليس له حديث سوى الهلال ودائماً ما تكتب العناوين العريضة ان البطولة فقط لمممثل الكرة السعودية ومع الأسف ان بعض اللاعبين ربما صدقوا ذلك واعتقدوا ان البطولات تأتي بالترشيحات على أعمدة الصحف وليس بالعطاء والروح داخل الملعب أما الأشقاء في قطر وأيضاً أعضاء البعثات المشاركة فعلى ما يبدو أنهم اتفقوا على ألا ترشيح لانتزاع البطولة إلا للهلال وهذا الشيء حذرنا منه قبل مغادرة البعثة إلى الدوحة ولكن الأمور بالنسبة للاعبين بقيت على ما هي عليه وبهر القطريون هذه الترشيحات بالحديث طوال البطولة عن عرض السد للتمياط وكأن مكان التنافس تحول إلى مفاوضات وليس للبحث عن البطولة

ختامها ضرب

اقتنعنا تماماً بعدم أحقية الهلال بالبطولة في ظل مستوياته السيئة ولكننا استغربنا مع الأسف في صبيحة لقاء الهلال والعربي قلب الحقائق وتحويل الوهم إلى واقع والدافع إلى نصب وضحك على الذقون وفي الوقت الذي توقعنا أن تواجه بعثة الهلال باعتذار بعد الاعتداء الذي تعرض له بعض أفرادها إلى جانب الزميل سلطان رديف من الزميلة عكاظ سيما أن الشيخ جاسم بن حمد بن ناصر آل ثاني مدير البطولة قدم اعتذاره في الملعب وقال بلغة عامية (امسحوا ما حدث في وجهي)!!! كذلك الحال لأحد لاعبي قطر عندما أكد في بهو الفندق أن ما حدث فضيحة بحق نادي قطر ....في الوقت الذي توقعنا الاعتذار إثر تصرفات الرائد إبراهيم الرميحي المرفوضة إلا أن الصحافة القطرية

ماذا بعد يا هلاليين!!

ما حدث في الدوحة درس قاسي جداً لجماهير الهلال مثل بعض لاعبيهم منتهي الصلاحية ولا اعتقد ان الإدارة بقيادة الأمير عبدالله بن مساعد المدرك لواقع ناديه سوف تسكت على ما حدث لأنه لا يسيء للهلال فقط إنما يسيء لرياضة الوطن فاللاعبون مع الأسف لم يقدموا ولو جزء بسيط من مستوياتهم المعروفة وكأنهم مجبرين على خوض هذه البطولة، لذلك لا بد من دراسة متأنية للحالة الهلالية الغريبة فإهدار بطولة سهلة ماذا وراءه بعد؟[/c]
[c] [/c]
[c]لدعم هجوم الأزرق..الهلال يطلب مرزوق من الاتحاد[/c]
[c]* الرياض الجزيرة:
تدور وفي سرية تامة مفاوضات بين الهلاليين والاتحاديين لنقل المهاجم مرزوق العتيبي إلى صفوف الهلال على سبيل الاعارة لنهاية الموسم وقد قطعت المفاوضات شوطاً متقدماً لاسيما ومرزوق لا يحظى بثقة المدرب الاتحادي خوزيه أوسكار.
في المقابل يأتي طلب الهلاليين للاعب بتوصية من المدرب بلاتشي .
وينتظر أن يحسم هذا الموضوع خلال أيام وبعد أن يفرغ الرئيس الاتحادي المهندس حسن جمجوم من أداء فريضة الحج.. الجدير بالذكر أن الاتحاد قد أعار سيرجيو للسد القطري.[/c]
[c] [/c]
[c]الأمير عبدالله بن مساعد:
سنحسم من مرتبات اللاعبين وسنبعد آخرين!!
[/c]
[c]* كتب طارق العبودي:
رفض صاحب السمو الملكي الأمير عبدالله بن مساعد بن عبدالعزيز رئيس نادي الهلال الافصاح عن ماهية القرارات التي ستتخذها الإدارة على ضوء نتائج اجتماعاتها بأعضاء الفريق الكروي الأول التي بدأت أمس لمعرفة الأسباب الحقيقية وراء الاخفاق في «خليجي 20» غير انه ألمح إلى ان هناك حسومات من مرتبات عدد من اللاعبين تصل إلى 25% بدءاً من مرتب شهر ذي الحجة الجاري وهو الحد الأعلى الذي تسمح به أنظمة ولوائح الاحتراف المعمول بها في المملكة.ونفى ان يكون هناك قرارات ب«ايقاف» بعض اللاعبين الذين دارت حولهم اتهامات بالتقصير.
وقال سموه: انني تسلمت تقارير فنية رفعها لنا بالاتشي الذي شرح من خلالها ومن خلال الاجتماعات الذي تم بيننا أسباب الاخفاق من وجهة نظره الخاصة وقد وعدني «المدرب» بإحداث بعض التغييرات في خارطة الفريق في مبارياته المقبلة.
وأشار سمو رئيس الهلال في حديثه الصحفي ان الفريق الهلالي تنتظره هذا الشهر 4 مباريات في كأس الدوري وصفها بأنها أهم بكثير من بطولة آسيا التي سيخوضها الفريق الشهر المقبل.كما أعلن سموه ان نظام «المكافآت» سيتغير.. وقال: بعد ان فاز الفريق على قطر والعروبة منحنا اللاعبين مكافآت فوز وفي النهاية خسروا الكأس فما الفائدة؟! لذلك في البطولات المجمعة ستكون المكافآت على حسب النتيجة النهائية.
وأضاف: سيكون هناك «تفرقة» عند توزيع المكافآت فمن غير المعقول ان نمنح اللاعب الاحتياطي مكافأة تساوي مكافأة الأساسي وكذلك الإداريين سننظم مكافآتهم.
واختتم سموه بقوله: أكد لي بالاتشي واللاعبون انهم سيقدمون هلالاً آخر في المباريات المقبلة.
. مشيراً إلى ان الاجتماعات «التحقيقات» لم تنته بعد[/c]
[c] [/c]
[c]فيما واصل بالاتشي تركيزه المكثف على اللياقة..
رئيس الهلال يبدأ اجتماعاته للوصول إلى أسباب إخفاق قطر!
[/c]
[c]* كتب - طارق العبودي:
بدأ سمو رئيس الهلال الأمير عبدالله بن مساعد أمس سلسلة من الاجتماعات استهلها باجتماع مطول مع الروماني إيلي بالاتشي مدرب الفريق الكروي الأول ثم مدير الفريق منصور الأحمد ومساعده خالد المغيربي ثم باللاعبين أحمد الدوخي وعمر الغامدي ومحمد الدعيع وعبدالعزيز الخثران وأحمد الحربي وحسين العلي وعبدالله الشريدة «كل على حدة» لمناقشتهم عن الأسباب الحقيقية وراء ظهور الفريق الهلالي بمستوى متواضع أثناء مشاركته في بطولة أندية مجلس التعاون الخليجي التي اختتمت مؤخراً في الدوحة.
وينتظر أن يصدر سموه بالتنسيق مع مجلس الإدارة بعض القرارات التي ستصب في النهاية لمصلحة الفريق.
وكان سموه قد حرص أيضاً على عقد اجتماع مفتوح قبيل انطلاقة الحصة التدريبية أمس باللاعبين جميعاً وبحضور الجهازين الإداري والفني ألقى خلاله كلمة مقتضبة عبر فيها عن استيائه من المستوى الذي كان عليه الفريق في بطولة الخليج.. وطالب اللاعبين جميعاً باستنفار قواهم لإعادة الهلال المعروف الذي ينشده أنصاره.
بالاتشي يواصل تركيزه «المكثف» على اللياقة:
من جهته واصل إيلي بالاتشي تركيزه المكثف على النواحي اللياقية لليوم الثاني على التوالي وخصص مران الأمس للياقة فقط رافضاً دخول الكرة لإجراء مناورات فنية أو تدريبات تكتيكية.
وقد شارك الكاميروني باتريك سوفو واتضح أنه يمتلك مخزوناً لياقياً طبيعياً ولم يتأثر جراء الانقطاع القصير الذي استمر ل 5 أيام لظروف تنقله من إسبانيا إلى فرنسا إلى السعودية.
إجازة يومين فقط:
وفي شأن ذي صلة اكتفى الجهاز الفني بمنح اللاعبين يومين فقط هما الثلاثاء والأربعاء إجازة لعيد الأضحى المبارك على أن يعودوا لمواصلة تدريباتهم بدءاً من يوم الخميس استعداداً لمواجهة الشباب يوم الأربعاء 18 من ذي الحجة الجاري.
زيارة خاصة يوم العيد:
من جهة أخرى تقرر ان يقوم وفد رسمي هلالي يضم الأمير عبدالله بن مساعد وعددا من أعضاء مجلس الإدارة وعددا آخر من لاعبي الفريق الكروي والألعاب المختلفة بزيارة مساء يوم العيد «غداً الثلاثاء» إلى مؤسسة التربية النموذجية في إطار الزيارات الخيرية التي يقوم بها الهلاليون لتفعيل الأوجه الاجتماعية للأندية.
أعلن ذلك د.منصور المنصور عضو مجلس الإدارة من خلال مؤتمر صحفي مصغر عقده مساء أمس بحضور مدير المؤسسة سليمان القريع ومشرف البرامج والأنشطة بالمؤسسة عبدالرحمن العريفي وعلي سعد الدين مدير عام مطاعم وحلويات سعد الدين وفوزي حمدان مدير التسويق وقال د.المنصور في المؤتمر: إننا نهتم في الإدارة الهلالية كثيراً بتفعيل النواحي الاجتماعية ونحرص على القيام بمثل هذه الزيارات لرفع الروح المعنوية للمقيمين بهذه الدور والمؤسسات ونسعى لايصال رسالتهم للمجتمع.
وأبدى استعداد النادي لاستضافة أبناء المؤسسة في يوم رياضي مفتوح.
وقد أعدت الإدارة الهلالية بالتنسيق مع إدارة المؤسسة برنامجاً متكاملاً للحفل يبدأ في 45 ،7 مساء بالاستقبال ثم حفل المعايدة فكلمة لطلاب المؤسسة تليها كلمة للأمير عبدالله بن مساعد فمتابعة لبرامج وأنشطة المؤسسة عبر شريط فيديو ثم افتتاح المعرض الفني فتوزيع كأس وجوائز دوري المؤسسة في كرة القدم.وقدم المنصور شكره وتقديره باسم الهلاليين جميعاً لرجل الأعمال عبدالله بلشرف الذي تكفل بتقديم «عيديات» نقدية لجميع طلاب المؤسسة.. كما شكر مطاعم وحلويات سعد الدين لتكفلها بمستلزمات حفل المعايدة من حلويات ومشروبات.[/c]
[c] [/c]
[c]بمناسبة عيد الأضحى المبارك
أندية العاصمة توقف نشاطاتها والشبابيون بلا إجازة
[/c]
[c]* كتب عبدالله المالكي:
حددت إدارة أندية العاصمة الهلال والنصر والرياض فترة توقف تدريباتها اليومية بمناسبة حلول عيد الأضحى وأبلغت لاعبي فرقها بذلك فيما سيواصل الفريق الشبابي تدريباته اليومية دون توقف وذلك استعدادا لملاقاة الفريق الأهلاوي يوم الخميس القادم ضمن مسابقة دوري كأس خادم الحرمين الشريفين حيث رفض مدرب الفريق الوطني بندر الجعيثن منح لاعبيه اجازة بمناسبة عيد الأضحى المبارك.
وقد قرر مدرب الفريق الهلالي الروماني ايلي بالاتشي ان تكون إجازة العيد للفريق يومي الثلاثاء والأربعاء والعودة إما يوم الخميس أو الجمعة.
كما قرر مدرب الفريق النصراوي الأرجنتيني دانيال اسد بأن تكون إجازة العيد يومي الاثنين والثلاثاء والعودة يوم الأربعاء بتدريبات مكثفة صباحية ومسائية يومي الأربعاء والخميس على ان يكون يوم الجمعة إجازة للاعبي الفريق والعودة يوم السبت.
أما إدارة فريق الرياض فقد منحت اللاعبين إجازة العيد يومي الاثنين والثلاثاء والعودة يوم الأربعاء تحت إشراف مدرب الفريق الجديد البرازيلي اسبنوزا.[/c]
[c] [/c]
[c]سامحونا
ممنوع دخول الهلال
أحمد العلولا
[/c]
[c]من الطبيعي جداً ان يخسر الهلال بطولة خليجية كانت في متناوله (بين قوسين) فالمتتبع لسير مبارياته التي خاضها يدرك تماماً ان الهلال.. لم يكن هو الهلال سواء فاز أو تعادل وحتى في لقاء النهاية الذي خسره..
الأزرق في الدوحة لم يكن في أوج قوته وازدهاره ولم يشكل بعبعاً مخيفاً تخشاه الفرق المقابلة.. فقد عرفته جيداً وحفظت اسلوب أدائه عن ظهر قلب وتمكنت من قلب الطاولة عليه في كل مباراة.. فوزه جاء باهتاً.. وفي تعادله.. يلعب الحظ لصالحه.
إدارة نشطة.. تتحرك بفاعلية على كافة المستويات لم تكن بحاجة إلا لفريق هو الآخر يتحرك أفراده داخل الملعب بحيوية ونشاط وبروح قتالية عالية لتأكيد دور الإدارة وإثبات تواجدها وبالتالي منحها المزيد من الثقة والشعور بالكفاءة في أول اختبار حقيقي لها.. لكن الفريق الأزرق بدا واضحاً انه غير مؤهل على الإطلاق لمسايرة ركب إدارته.. لذا سار في الاتجاه المعاكس.. وبات جمهوره العريض لأول مرة يؤمن بأن بطولة الخليج لايستحقها فريق بمستوى الهلال.
أما وقد عاد الهلال من تلك المشاركة بخيبة أمل وإهدار لقب كان يسعى للارتباط به وهو يرفضه!! فما عليه الآن بعد (كشف الحساب المفتوح) إلا ان يتأمل وضعه جيداً ويفكر في مستقبله بالدوري الممتاز الذي يجب معالجته.. وإلا فإن على كل أفراد الأسرة الهلالية تقبل - وبصدر رحب- ذلك النص الإعلاني الذي سيتم نصبه في مدخل بوابة (المربع الذهبي) وبثلاث كلمات هي ممنوع دخول الهلال.
وسامحونا!!
يامن رفعت الرأس والكأس!!
يا.. أهلي
طابت لك الفرحة.
كاملة.. غير ناقصة.
فالبطولة غالية جداً
ومميزاتها كثيرة.. قد لاتعد أو تحصى
.. أبرزها مجيئها في وقت مناسب جداً بعد فترة انكسار وجيزة عاشها الكيان الكبير.
والكأس العربية حديثة المولد فضلت تسجيل تاريخها في قلعة الكؤوس.. القلعة الخضراء التي لاتغيب عنها شمس البطولات!!
في تلك البطولة التي ظفر بكأسها كان عنوان الأهلي يقع في شارع (الصمت) فلم يصدر عنه شيء يدور حول وصوله مسك الختام وفوزه باللقب.. كان يمارس هدوءاً - على غير عادة جاره اللدود- وهو الهدوء الذي يسبق العاصفة!
فرحتنا بالأهلي وبطولته الكبيرة كبيرة.. وكبيرة جداً.. وبطريقة لاتوصف..
الأهلي.. هذه المرة.. كامل الأوصاف من رئيس مثالي إلى لاعبين يستحقون الابهار.. وجمهور رائع.. متفاعل لفت الأنظار لكثافته في مباراة الختام.
في كل مباراة أشاهد فيها طلال المشعل أجد فيه تميزاً جديداً عن المباراة التي قبلها..
هذا اللاعب يحيرك تماماً.. تحسبه من الوهلة الأولى بارد جداً.. وقد تقول إن وجوده كعدمه!!
.. لكن وتلك ميزة.. فهو لايشتعل في كل الأوقات.. ولايقدم (خدمة) لحراس المرمى 24 ساعة يومياً!! بل هو مستثمر جيداً ذكي من الطراز الأول.. يعرف معنى الوقت وقيمته لذا فهو يظهر في الوقت المناسب والقادر والمتمكن فيه على إعلان موعد الحسم.. وبصورة نهائية
... طلال نجم الساحة الأول.. وقد أبالغ ان قلت .. فارس الحلبة ولا أحد سواه.
وسامحونا!!
سامحونا.. بالتقسيط المريح:
مهاجم يلعب لأحد الأندية ذكر في مقابلة صحفية له بأنه سيضع النقاط فوق الحروف قريباً وذلك في إشارة غير واضحة تدور حول رغبته بالانتقال لناد آخر.. هذا اللاعب (صائم) عن تسجيل الأهداف منذ فترة طويلة.. وجماهير فريقه تطالبه بأن يسارع إلى وضع الكرات داخل الشباك.. و(بلاش) نقاط وحروف!!
بدأ أوسكار -وكأنه- يريد تبرئة نفسه من (أربعة) الأفريقي.. فصرخ قائلاً (وجدتها).. ان سبب النكسة هو الفندق والذي كان مسرحا لحدوث تجاوزات ارتكبها بعض اللاعبين!!
قال أيه.. قال فندق!! ولربما نستمع في قادم الأيام تصريحات (أوسكارية فندقية) مثلاً.. حرمنا خمسة نجوم من خمس.
تغنى الاتحاديون كثيراً بالبطولة من قبل ان تنطلق وفي المقابل كان هناك صمت رهيب في القلعة الخضراء ولم ينفجر إلا بعد هدف بركات وكله (بطولة) لنادي الكؤوس.
على طريقة (لم ينجح أحد) هذه لجنة حكام كرة القدم ابتكرت مقولة جديدة (محفوظة الحقوق).. لقد أصدرت قائمة أسماء حكام مباريات دوري الممتاز حتى تاريخ 22/12 وعددها 15 مباراة.. باستثناء لقاء الرياض والاتحاد ( لم يحدد بعد) أي لم تتم تسمية حكام ذلك اللقاء الذي سيقام الأربعاء 18/12 (خلصوا الحكام).. وإلا هي مباراة مصيرية تتطلب قدراً عالياً من السرية .. لذا لم تعلن الاسماء!!
احترم في الزميل أحمد الشمراني محبته المفرطة للأهلي.. يستاهل كل ذلك أتمنى على الأهلاوي الصميم ان يتلافى مستقبلاً أدراج عبارة (حاولت كما يعلم الله ان أغني ولم يساعدني صوتي) ولك ان تطالع معجم المناهي اللفظية للشيخ بكر بن عبدالله ابوزيد.
لايعجبني اللاعب داخل الملعب (يجرجر) قدميه ببطء شديد ويتحرك كالسلحفاة بينما تجده في الشوارع والطرقات يكاد يسابق الريح بسيارته متجاوزاً السرعة المسموح بها معرضاً حياته والآخرين للخطر!!
مسلسل (الرحباني والقاضي) الذي يتم عرضه على قناة الرياض والتي لايكاد يلتقط بثها داخل حدود ضاحية لبن فاشل جداً ويجب وقفه حالاً.. وعلى ذلك (الثنائي المرح) الاهتمام بوضع فريقها المتهالك والعمل على إنقاذه بحيث لايسقط من أعلى مرتفع (طلعة القدية) بالدائري الغربي وحينئذ لن تكون مجدية تلك المحاولات التي تستهدف العثور عليه!!
يالها من معادلة خاسرة.. الصحافة الرياضية تمتدح وتصفق بحرارة عند الفوز.. وهي تشرشح وتقلبها مناحة عند الخسارة.. ما أبعدها عن الواقعية.. والمنطق والاعتدال.. هكذا تصنع العاطفة.. وتلك نتائجها!!
بعد الحضور المشرف للعربي والنجمة في لعبة كرة اليد سابقاً.. برزت اليد الحزماوية وهي تحتل الآن مركزاً متقدماً في سلم ترتيب فرق دوري الممتاز لكن فترة توقف المسابقة والتي كان من الأجدر استثمارها بالتدريب المتواصل وإجراء عدة مباريات حبية تحولت وللأسف إلى فترة خمول وكسل ولم يعد يحضر للتمرين سوى أربعة لاعبين من قائمة تضم قرابة العشرين لاعباً علماً ان النادي قد وفر لهم كل مقومات النجاح رسالة قصيرة لنجوم اليد في نادي الحزم أوجهها:
ناديكم يشهد انتفاضة عارمة على كافة المستويات.. ولعبتكم هي الوحيدة حالياً في الدرجة الممتازة فكونوا قدوة طيبة للآخرين وبادروا في الدفاع عاجلاً عن مكانة لعبة اليد بالحزم خاصة وهي الواجهة المشرفة.. مع تحياتي.
باي.. باي يانجمة.. والرياض يرغب بمرافقتكم في رحلة الهبوط وينتظر قرار الموافقة.. وبالإنابة عن أحبتي في النجمة.. أقول حياكم الله!!
فكر راق.. واع يعكس بتصرفه المثالي في مبادرته بتكريم والدي لاعبي البولينج الأبطال النجراني والطويرب عمق الوفاء والتقدير باعتبار البيت والأسرة ممثلة بالوالدين هي أساس التربية الجيدة.
ابراهيم الجريفاني - وأعرفه جيداً- كفاءة شابة.. مرتب وطموح منذ صغره ويمتلك القدرة وزملاؤه أعضاء الاتحاد والتي تؤهلهم لبناء مستقبل واعد لرياضة البولينج السعودية..وسامحونا!![/c]
[c] [/c]
[c]بكل صراحة
«ديمومة المراكز تقضي على الهلال»
عبدالله السمحان
[/c]
[c]يقول المثل «إذا طاح الجمل كثرت سكاكينه» وبسقوط الهلال في البطولة الخليجية سيظهر العديد من الآراء والانتقادات منها الصحيح الذي سيشخص التدهور الهلالي ومنها العاطفي ومنها الذي يصطاد في الماء العكر من وقع كرهه لهذا الكيان: فهناك من سينتقد الإدارة وهناك من سينتقد الجهاز الفني وهناك من سيصب جام غضبه على اللاعبين فاسمحوا لي بأن أدلي بدلوي فإن كان فيه صواب فمن توفيق الله لعبده وان كان فيها قصور فإني اعتذر مقدما على هذا. إدارة راقية واعية وتدعم الفريق، جهاز فني على مستوى عال، لاعبون مقتدرون تتمناهم جميع الأندية يملكون من المهارة والخبرة الشيء الكثير، جماهير داعمة فأين المشكل إذاً؟
قد يختلف الكثير معي بما سأقوله ويعتبرها جزئية بسيطة ولكني أجزم بأن «القشة التي قصمت ظهر البعير» وأدت إلى تدهور الفريق هي إعادة تسجيل اللاعبين حسين المسعري ومحمد لطف بعد تنسيقهما مع احترامي الكبير لهذين اللاعبين اللذين خدما الهلال لسنوات كثيرة كان يفترض بعدها تكريمهما بحفل يليق بهما بدلاً من إعادتهما من الأرشيف فهذه الخطوة من الإدارة قضت على روح التنافس والجدية لدى اللاعبين الكبار قبل الصغار.
فاللاعبون الحاليون باعتبارهم لاعبي منتخب وذوي تاريخ كبير يرون انهم ضمنوا الخانة أساسيين بالفريق ليس هذه الأيام فقط بل بعد ان يتم تنسيقهم لعدم وجود البديل ولذلك الشعور بروح التنافس أصبح معدوماً لديهم لا جدية في التمارين وبالتالي المباريات.
هناك من سيقول انه كان يكفي الفريق يوم الخميس التعادل فقليل من الحماس كان كفيلاً بالظفر بالبطولة! ليس لدي أدنى شك ان اللاعبين كان لديهم الحماس في الظفر بالبطولة يوم الخميس ولكني بنفس الوقت لا أعتقد أنه بيد اللاعب أثناء المباراة أو قبل المباراة بساعات ان يقرر انه سيلعب بحماس وجدية فهذا يحتاج إلى وقت كبير من الاستعداد البدني والجدية في التمارين بالإضافة إلى الاستعداد النفسي المتمثل بالاخلاص للفريق أولا والمقاتلة لضمان الخانة ثانياً باعتبار أنه لاعب محترف هذه وظيفته ومصدر رزقه. من شاهد الهلال في الدوحة وقبلها بالدوري فإنه لايرى إلا فريقاً متهالكاً يفيق لاعبوه من النوم عندما يدخل مرماهم هدف لعدة دقائق ومن ثم يغطون في سبات عميق فلا لياقتهم تساعدهم ان يلعبوا التسعين دقيقة برتم واحد ولا روح التنافس تفرض عليهم الجري في كل متر من الملعب لأنها انعدمت أساساً لعدم وجود البديل وبعد الرجوع إلى لاعبي الأرشيف والدليل على ذلك ان اللاعبين الذين تشعر ان لديهم الروح والجدية هم اللاعبون المنتقلون حديثا للفريق: الخثران والحربي وبدرا الذين يقاتلون لضمان الخانة بالفريق. فأول خطوات الاصلاح وانقاذ ما يمكن إنقاذه هو عمل حفل تكريمي للمسعري ولطف ومن ثم إعادة تنسيقهما. ثانياً اعطاء بعض اللاعبين إجازة ليس عن التمارين ولكن بوضعهم بالاحتياط أو حتى خارج التشكيلة لكي يعاودوا المقاتلة على الرجوع للفريق الأساسي.. وحتى لو أدى هذا إلى خسارة بعض النقاط في البداية ولكن في النهاية في أوقات الحسم والنهائيات فإن الفريق سيقطف ثمرة هذه الخطوة بإذن الله خاصة ان الهلال لديه يعد حوالي الشهر تصفيات آسيا التي لايوجد مجال للمقارنة بين الفرق المشاركة بها والفرق المشاركة في بطولة مجلس التعاون ومن ثم هناك نهائيات كأس ولي العهد وكأس دوري خادم الحرمين الشريفين. التركيز على بناء القاعدة والتي عانت الكثير في السنوات الأخيرة. أخيراً أرجو من الهلاليين ألا يقسوا على الدعيع ويحملوه الخسارة بسبب هدف العربي فالفريق عموما بانهيار قبل البطولة ودخول ثلاثة أهداف في أربع مباريات نسبة عادية، وفي الأحوال العادية كان بإمكان الهلال تسجيل هدفين وثلاثة وليس فقط البحث عن هدف التعادل فالدعيع مازال يعاني من حمى كأس العالم الأخيرة وللأسف ان لا إدارة المنتخب قامت بحماية اللاعبين من الهجوم الهادم الذي تعرضوا له ولا إدارة الهلال حاولت مساعدة اللاعب بإعادة تأهيله نفسياً حتى يستعيد تألقه.[/c]
[c] [/c]
[c]فواصل [/c]
[c]* استقبل الوسط الرياضي بكثير من الاعتزاز والتقدير القرار التربوي الحكيم الذي اصدره سمو الأمير سلطان بن فهد بالعفو الشامل عن المشطوبين والموقوفين ونأمل من جميع من يشملهم القرار ان يكونوا قد استفادوا من تجربتهم السابقة وان يقدروا ويثمنوا هذه المكرمة بعدم العودة لارتكاب الاخطاء التي تسببت في عقوباتهم.
* حديث الإدارة الاتحادية عن أسماء مدربين ولاعبين أجانب سيتم التعاقد معهم هل هو حقيقة أم مجرد أحاديث لامتصاص الغضب الجماهيري والادعاء بأن هناك تحركاً لإصلاح الاوضاع؟!
* اصابة لاعب النصر تينوريو التي ضخمها النصراويون هل تكون مثل الاصابة الوهمية بكسر أضلاع بوسكاب في احدى المباريات والتي قيل ان النصر خسر خدمات اللاعب إلى نهاية الموسم لتفاجأ الجماهير أنه يمثل الفريق بكل عنفوانه في المباراة التالية؟!
* استعدادات نادي العين الاماراتي والسد القطري لمربع غرب آسيا بلغت قمتها فيما يحاول الهلال الخروج من أزمة الاخفاق الخليجي.
* الادارة الاتحادية تخلت عن دورها عندما وجدت أن العضو الفاعل والداعم منصور البلوي يقوم بكل شيء حيث تخلت حتى عن مساندته ومعاضدته وكان طبيعياً أن يسقط الفريق وبالأخص في البطولة العربية التي كان البلوي خلالها مشرفا على الفريق ومديراً للبطولة ولان ليس للرجل من قلبين في جوفه فقد نجح التنظيم وسقط الفريق.
* أسباب الخسارة الهلالية في بطولة مجلس التعاون لا شك ان الادارة تعرفها جيداً وكذلك مدرب الفريق لذلك فإن الانتهازيين الذين سنوا أقلامهم للقدح والتجريح تحت غطاء النقد لا يكشفون إلا عن مزيد من تعصبهم وعفن فكرهم. [/c]
[c] [/c]
[c] [/c]
[c]يلاقي منتخب الاحساء وديا
ادارة الهلال تلغي معسكر صقل المواهب
[/c]
[c] [/c]
[c]الهفوف - عبدالعزيز الملحم
الغت ادارة نادي الهلال المعسكر الاعدادي لفريق درجة الشباب لكرة القدم المزمع اقامته في محافظة الاحساء الاسبوع القادم وتمت الاستعاضة بمعسكر داخلي يقام في النادي ويلعب الفريق خلاله العديد من اللقاءات الودية ومتوقع ان يخوض لقاء مع منتخب الاحساء في مدينة الرياض. من جهة اخرى ارجأت الادارة فكرة ابتعاث عدد من اللاعبين الموهوبين لصقل مهارتهم لدرجة الشباب من مواليد 1406هـ في احدى الدول الاوروبية للمشاركة في معسكر اعدادي يشارك فيه بعض لاعبي المنتخبات العالمية لوقت لاحق وكان يفترض ان يغادر اللاعبون المختارون اليوم الاثنين. [/c]
[c] [/c]
[c]بعد اجتماع رئيس النادي معهم
خصم 25 بالمائة من مرتب لاعبي الهلال
استبعاد أي لاعب من التشكيلة في حالة هبوط مستواه
[/c]
[c] [/c]
[c]الرياض - خالد الجابر
اجتمع صاحب السمو الملكي الامير عبدالله بن مساعد بن عبدالعزيز رئيس مجلس ادارة نادي الهلال بسبعة لاعبين من الفريق الاول لكرة القدم وهم محمد الدعيع وعبدالله الشريدة واحمد الدوخي واحمد الحربي وحسين العلي وعبدالعزيز الخثران وعبدالله الجمعان بالاضافة الى المدرب ايلي بلاتشي والجهاز الاداري منصور الاحمد وخالد المغيربي كل واحد على حدة. وحدد خصم 25 بالمائة من كل لاعب بناء على تقرير بلاتشي اذا كان مستواه هابطا وذلك من مرتبات اللاعبين مع استبعاده من التشكيلة.
وقال سمو الامير لدينا 4 مباريات في شهر ذي الحجة من ضمنها كأس اسيا اذا حققوا ما لديهم سنعفيهم من ذلك. وكان التمرين لياقيا بحتا للفريق الاول لكرة القدم وسيقوم نادي الهلال بزيارة لمؤسسة التربية النموذجية.[/c]
[c] [/c]
[c] [/c]
[c]مع تواضع دفاع الفريق السعودي وتدعيم السد القطري لهجومه
مليونا دولار يحاصران الحظوظ الهلالية في التصفيات الآسيوية
[/c]
[c]أبها: محمد الدعفيس
جاءت تعاقدات نادي السد القطري الأخيرة لتشكل خطراً حقيقياً ومحدقاً بحظوظ نادي الهلال السعودي في انتزاع بطاقة التأهل للدور نصف النهائي عن المجموعة الثالثة لدوري الأندية الآسيوية التي تدور رحى مبارياتها بضيافة نادي العين الإماراتي من 9 وحتى 15 مارس المقبل.
وتعاقد السد استعداداً لتصفيات المجموعة مع البرازيلي الشهير روماريو أفضل لاعبي العالم عام 1994، ومواطنه سيرجيو لاعب الاتحاد والهلال السابق، ومواطنهما باولو سيرجيو مهاجم بايرن ميونيخ الألماني، ودفع في هؤلاء الثلاثة نحو المليوني دولار.
وبتعاقداته الجديدة بات السد الخطر الأكبر على الآمال الهلالية، خاصة أن هذا الثالوث الهجومي المرعب يمتلك الكفاءة والخبرة والموهبة الكبيرة لتهديد دفاع الهلال الذي ظهر بشكل متواضع في بطولة الأندية الخليجية العشرين التي اختتمت قبل أيام قليلة فقط في قطر وحل الهلال في مركزها الثالث، حيث اهتزت شباكه 4 مرات في 4 مباريات أمام فرق لا تمتلك مهاجمين من ذات الكفاءة التي يتميز بها مهاجمو السد الجدد.
ويشكل وجود البلجيكي لوكا على رأس الجهاز الفني للسد تهديداً آخر للهلال، خاصة وأن هذا المدرب الذي عمل لموسمين في الدوري السعودي مدرباً للنادي الأهلي يمتلك الكثير من المعلومات عن الهلال ولاعبيه، ويمكن أن يستفيد من معرفته هذه في مواجهة الفريقين، دون أن نغفل أن قيادة المدرب الحالي للهلال الروماني إيلي بيلاتشي للسد في الموسم الماضي ستكون مفيدة له أيضاً في المواجهة المنتظرة بين الفريقين.
ولن يكون السد هو الخطر الوحيد على الحظوظ الهلالية بالتأهل حيث لا يمكن إهدار كفاءة العين الإماراتي المستضيف والذي يمني النفس بانتزاع بطاقة التأهل مستفيداً من كفاءة مدربه الكبير الفرنسي برونو ميتسو ومن جملة من التعاقدات والتحضيرات التي يجريها، كما لا يمكن المرور ببساطة على حظوظ الاستقلال الإيراني المعروف بقوته والذي يضم مجموعة من الدوليين الإيرانيين.
ولا يعني التهديد الذي يلاقيه الهلال أنه سيكون ضيفاً عابراً في التصفيات، ولاشك أن الإجراءات التي لوحت الإدارة باتخاذها بعيد خروج الفريق من البطولة الخليجية سيكون لها صداها المؤثر في رفع روح اللاعبين المعنوية، وتحضيرهم للاستحقاق المقبل، إضافة إلى أن التعاقد مع الأوكراني أندريه كانشيليسكس والكاميروني باتريك سوفو سيدعم إلى حد ما حظوظ الفريق الذي يحتاج فقط لبعض الترميم في خطوطه الدفاعية ليظهر بقوة كما اعتاد دوماً في المناسبات الكبيرة.[/c]
[c] [/c]
[c]ستنقل لأول مرة عبر القناة الثالثة
قرعة كأس ولي العهد تسحب الأسبوع المقبل
[/c]
[c]الرياض: كمال الخطيب
ينتظر أن يجري الاتحاد السعودي لكرة القدم قرعة مسابقة كأس ولي العهد منتصف الأسبوع المقبل، وذلك بمقر الاتحاد السعودي لكرة القدم بمجمع الأمير فيصل بن فهد الأولمبي بالرياض وذلك بعد اكتمال عقد الفرق الـ16 بعد تأهل فرق (التعاون والنهضة والأنصار وأبها) بالإضافة إلى 12 فريقاً في فرق الدوري الممتاز لكرة القدم.
ويتوقع أن يتم لأول مرة بث حي ومباشر لمراسم إجراء القرعة وذلك عبر التلفزيون السعودي بقناته الرياضية الثالثة. [/c]
[c] [/c]
[c] [/c]
[c]رئيس نادي الهلال السعودي: سنضع نظاما جديدا لربط رواتب اللاعبين وفق الأداء والنتائج [/c]
[c]الرياض: «الشرق الأوسط»
تصاعدت ردود فعل خسارة الهلال السعودي لبطولة اندية مجلس التعاون الخليجي التي اختتمت فعالياتها في الدوحة الجمعة الماضي وفاز بلقبها العربي الكويتي رغم ان الاول كان الاقرب لكأس البطولة حتى اليوم الاخير.
واشار رئيس الهلال الأمير عبد الله بن مساعد الى ان نظاما ماليا جديدا سيصدر قريبا يتم فيه تقييم الراتب الشهري وفق ما يتناسب مع عطاءات اللاعبين وربط المقدمات المالية والحوافز بالفوز وتحقيق البطولات.
وقال رئيس الهلال: ان الهلال هو من اكثر الاندية التي تدفع رواتب كبيرة للاعبيها، مؤكدا ان ناديه لن يتجاوز لائحة الاحتراف وسيكون هناك تقييم في نهاية كل شهر لعطاء اللاعب وما يستحقه.
واكد على ان ربط العطاء بالمرتب الشهري لاثبات ان لكل فوز وانجاز ثمن مالي يوازيهما، وهو شيء كفيل بأن يجعل اللاعب يضاعف جهده، ويزيد من تعميق مفهوم الاحتراف الذي يندرج تحته، ومشيرا الى ان هذا الامر سيطبق على الجميع ولن يستثنى منه احد مهما كان اسمه او تاريخه.
وبدا ان ادارة الهلال لديها توجه الى عدم التجديد للاعبين الذين تجاوزوا من العمر 35 عاما بعد انتهاء عقودهم الحالية، وابرز هؤلاء يوسف الثنيان قائد الفريق والمدافع عبد الله الشريدة، وهو ما اشارت اليه «الشرق الأوسط» امس.
وكان الامير عبد الله بن مساعد قد عقد اجتماعا ساخنا مع الجهازين الفني والاداري للفريق ومع اللاعبين كل على حدة لمساءلتهم عن اسباب الخسارة المفاجئة لبطولة اندية مجلس التعاون الخليجي.
في شأن هلالي آخر ابدى مدير الكرة بنادي الهلال منصور الاحمد استياءه من التصرفات التي حدثت ضد لاعبيه من قبل مدير العلاقات العامة لبطولة اندية مجلس التعاون التي اقيمت في قطر ابراهيم الرميحي.
وقال الاحمد: الرميحي هو اساس المشاكل التي حدثت بعد لقاء الهلال والعربي الكويتي، مؤكدا ان تهجمه على مدرب الحراس وعلى بعض لاعبي الهلال كان تصرفا غير مقبول من شخص مسؤول كان يتوقع ان يكون عنوانا للعلاقات الحميمه بين الاشقاء.
واضاف: لولا تدارك الشيخ جاسم آل ثاني مدير البطولة للموقف وانهاء الموضوع مباشرة لكان الامر تطور لما لا تحمد عقباه، خاصة ان الرميحي قد هرب بعد ان اثار المشكلة بين اللاعبين ورجال الامن.
وحول ما يخص تدريبات الفريق، قال الاحمد: لقد تم الاتفاق مع المدرب على ان يكون يومي الثلاثاء والاربعاء (اول وثاني ايام عيد الاضحى المبارك) اجازة للفريق على ان يعاود بعدهما التدريب تحسبا للمنافسات المحلية. [/c]
[c] [/c]

اخر تعديل كان بواسطة » إدارة الأخبار في يوم » 10/02/2003 عند الساعة » 03:01 PM
  #2  
قديم 10/02/2003, 11:20 AM
زعيــم مميــز
تاريخ التسجيل: 05/03/2001
المكان: اينمـــا وجد الحب
مشاركات: 4,861
مشكوووووووووورين
  #3  
قديم 10/02/2003, 11:51 AM
مشرف سابق في منتدى الاتصالات
تاريخ التسجيل: 14/04/2001
المكان: alzaeem network
مشاركات: 7,394
مشكورررررررررررررررررررررررررررررررين
  #4  
قديم 10/02/2003, 11:58 AM
المقصورة
مشاركات: n/a
مشكوررررررين وما قصرتم
  #5  
قديم 10/02/2003, 11:59 AM
زعيــم نشيــط
تاريخ التسجيل: 17/07/2002
المكان: ارض الله الواسعة
مشاركات: 620
يعطيك العافية
  #6  
قديم 10/02/2003, 12:15 PM
زعيــم فعــال
تاريخ التسجيل: 20/11/2001
مشاركات: 242
مشكوووووووورين.....
  #7  
قديم 10/02/2003, 12:27 PM
العيون الحزينة
مشاركات: n/a
ألف ألف شكر على هالمجهود الرائع وصراحة ماقصرتو والله يعطيكم العافية

ولاتنسون صيام يوم عرفة.
  #8  
قديم 10/02/2003, 01:15 PM
في انتظار تفعيل البريد من قبل العضو
تاريخ التسجيل: 28/04/2002
المكان: طيبة الطيبة
مشاركات: 4,558
مشكورين والله بس العتيبي وش نبيبه
  #9  
قديم 10/02/2003, 02:04 PM
الحزينة
مشاركات: n/a
الله يعطيكم العافية
  #10  
قديم 10/02/2003, 02:06 PM
زعيــم مميــز
تاريخ التسجيل: 17/06/2001
المكان: قلب كل هلالي
مشاركات: 2,342
صبحكم الله بالخير

مااعتقد ان مرزوق العتيبي هو ضالة الهلال ولا اتوقع نجاحه....

تحياتي للجميع
  #11  
قديم 10/02/2003, 02:12 PM
زعيــم مميــز
تاريخ التسجيل: 08/09/2002
المكان: باريس نجد (عنيزة)
مشاركات: 4,204
مشكوررررررررررررررررررررررررررررررررررررررررررررين
  #12  
قديم 10/02/2003, 02:38 PM
زعيــم نشيــط
تاريخ التسجيل: 01/12/2002
المكان: الوطن العربي
مشاركات: 660
شكرا لك على هذه الأخبار
  #13  
قديم 10/02/2003, 03:09 PM
زعيــم نشيــط
تاريخ التسجيل: 11/10/2002
مشاركات: 744
مشكورين ويعطيكم العافية
  #14  
قديم 10/02/2003, 03:14 PM
زعيــم متألــق
تاريخ التسجيل: 13/08/2002
المكان: الهوى شرقي
مشاركات: 1,232
الله يعطيكم العافيه
واتمنى من الاداره الاسراع في التعاقد مع مرزوق العتيبي واتمنى انت تتم عملية التعاقد معه بسرعه
لانه لاعب فنان في مركزه وبطولة القارات التي اقيمت في المكسيك اكبر دليل
وتعاقد الاتحاد معه ووضعه على دكة الاحتياط مما قد يقتل موهبته ويحبط من عزيمته ولكنه يلعب
بعض المباريات ويكون بديل لااساسي ورغم ذالك يسجل

ولا تروحون بعدي مبارة الاتحاد والنصر الاخيره شوفو اهدافه فيها سجل اجمل هاترك له مع الاتحاد
وصدقوني انه مكسب لهلال
  #15  
قديم 10/02/2003, 03:30 PM
زعيــم مميــز
تاريخ التسجيل: 11/12/2001
المكان: وين ما يكون الزعيم
مشاركات: 9,248
الله يعطيكم العافية
ومشكورين
   

 


قوانين المشاركة
غير مصرّح لك بنشر موضوع جديد
غير مصرّح لك بنشر ردود
غير مصرّح لك برفع مرفقات
غير مصرّح لك بتعديل مشاركاتك

وسوم vB : مسموح
[IMG] كود الـ مسموح
كود الـ HTML غير مسموح
Trackbacks are مسموح
Pingbacks are مسموح
Refbacks are مسموح



الوقت المعتمد في المنتدى بتوقيت جرينتش +3.
الوقت الان » 08:10 AM.

جميع الآراء و المشاركات المنشورة تمثل وجهة نظر كاتبها فقط , و لا تمثل بأي حال من الأحوال وجهة نظر النادي و مسؤوليه ولا إدارة الموقع و مسؤوليه.


Powered by: vBulletin Version 3.8.7
Copyright ©2000 - 2024, Jelsoft Enterprises Ltd

Google Plus   Facebook  twitter  youtube