المنتديات الموقع العربي الموقع الانجليزي الهلال تيوب بلوتوث صوتيات الهلال اهداف الهلال صور الهلال
العودة   نادي الهلال السعودي - شبكة الزعيم - الموقع الرسمي > أرشيف شبكة الزعيم > أرشيف الصحف
   

أرشيف الصحف أرشيف خاص بـأخبار ولقاءات ومقالات الصحف ووسائل الاعلام

 
   
 
LinkBack أدوات الموضوع طريقة عرض الموضوع
  #1  
قديم 15/06/2011, 03:00 AM
الصورة الرمزية الخاصة بـ أخبار الصحف
الموقع الرسمي لنادي الهلال
تاريخ التسجيل: 27/11/2008
مشاركات: 6,769
ico2 أخبار الزعيم ليوم الأربعاء 13 / 7 / 1432 هـ من الصحـف





إعــداد : Ң alzaeem Ң





في أولى مباريات ذهاب نصف نهائي كأس الملك للأبطال اليوم
تحدٍ جديد بين الزعيم والعميد في كلاسيكو الثأر والتأكيد.. فمن يضع قدمه على عتبة النهائي؟




الجزيرة - الرياض :

مرة أخرى يتجدد الصراع بين الهلال والاتحاد في كلاسيكو الكرة السعودية المثير اليوم الأربعاء، فيحتضن ملعب استاد الأمير فيصل بن فهد بالرياض ذهاب نصف نهائي كأس خادم الحرمين للأبطال عند الساعة السابعة وخمس وعشرين دقيقة، وهو الملعب الذي شهد خماسية هلالية نظيفة في آخر لقاءات الفريقين عليه، ويتوقع أن تكون الموقعة عاصفة لتنفض عنها غبار الترسبات التي حدثت بعد الفوز الاتحادي على الهلال في ثمن نهائي دوري أبطال آسيا قبل فترة وجيزة.

ما بين الثأر والتأكيد ستكون المواجهة الهلالية الاتحادية على صفيح ساخن للظفر ببطاقة التأهل لنهائي المسابقة، فالهلال ظفر بلقبي الدوري وكأس ولي العهد ويأمل في الثلاثية، فيما الاتحاد ظفر ببطاقة الترشح لدور الثمانية الآسيوية على حساب الهلال ويسعى لإنقاذ موسمه ببطولة، وستكون هذه المباراة الثالثة لهما هذا العام فتعادل الفريقان في الدوري سلبياً في الدورين فيما كسب الاتحاد الآسيوية بنتيجة 3-1، وستكون هذه المباراة الرابعة في نفس المسابقة بعد الانتصارات الثلاثة التي حققها الاتحاد بنفس البطولة عندما التقى الفريقان في لقاءين بجدة كسبهما الاتحاد على التوالي 4-1 و2-1 موسم 1428، كما التقى الفريقان في نهائي المسابقة العام الماضي وكسبه الاتحاد بركلات الترجيح..

يدخل الفريق الهلالي وسط ظروف صعبة نتيجة الإصابات والغيابات المتعددة، وجاء تأهله على حساب الفيصلي بفوزه ذهاباً 2-1 وإياباً 3-0 ولم يظهر الفريق الهلالي بمستوياته المعروفة ولكنه حقق الأهم وهو التأهل وسط نقص شديد في صفوفه ولأبرز لاعبيه وستكون عودة بعضهم اليوم كالمنقذ لمدرب الفريق والمتمثلة في عودة رادوي بعد الإيقاف وويليهامسون العائد من السفر مع احتمالية مشاركة أسامة هوساوي المصاب، بينما سيغيب ياسر القحطاني والعابد والبرقان وعزيز عن التشكيل..

الرغبة الهلالية هذا المساء ستكون لمصالحة جماهيره برد الثأر والتأهل لنهائي المسابقة التي لم يحققها الفريق كأول بطولة تفلت من يديه وسيدخل من أجل الفوز قبل لقاء العودة في جدة يوم الأحد القادم، وسينتهج السيد كالديرون طريقة 4-5-1 بتكثيف الوسط واللعب بمحورين لمجابهة الوسط الاتحادي القوي مع التنبه بعدم تكرار أخطاء المباراة السابقة بردم فجوات العمق، ويعتمد الفريق الهلالي على التنويع في الألعاب فتارة من الأطراف بتواجد ويليهامسون وأخرى من العمق عبر الشهلوب والفريدي خلف المحياني، ويمتلك الهلال سلاح التسديد من بعيد بقدم رادوي الذي سيكون مؤثراً متى ما ضبط النفس وابتعد عن الاستفزازات.

على الطرف الآخر يدخل فريق الاتحاد بعد تخطيه لخصمه النصر بفارق التسجيل في ملعب الخصم فتعادل الفريقان في الرياض 3-3 و1-1 في جده ليعلن الاتحاد عن تأهله لملاقاة خصمه الهلال في هذه المباراة، ولم يظهر الفريق الاتحادي أيضاً بمستوياته المعروفة في اللقاءين الماضيين وكاد أن يخسر التأهل وقد يكون ذلك بسبب النشوة بالتأهل الآسيوي..

وسيدخل الاتحاد بلا غيابات تذكر وبتكامل عددي لنجومه وسيسعى لتأكيد هيمنته على لقاءاته مع الهلال في هذه المسابقة والتأهل للنهائي للحفاظ على أمله في تحقيق آخر بطولات الموسم بعد خروجه صفر اليدين إلى الآن من بطولات الموسم، وستكون الرغبة أكبر للحفاظ كذلك على لقبه الذي حققه العام الماضي على حساب الهلال بركلات الترجيح، وربما يلجأ مدربه البلجيكي ديمتري لاحتواء الرغبة الهلالية بالفوز باللعب بتوازن كبير وتكثيف المنطقة الخلفية والخروج بنتيجة جيده قبل لقاء الإياب بجدة، وسيطبق ديمتري طريقة مشابهة لطريقة الهلال 4-5-1 تميل لإغلاق مناطقه الخلفية مما ينبئ بحدوث معركة في وسط الملعب لتسير المباراة لصالحه وفرض أسلوبه على الآخر، ويعتمد الفريق الاتحادي على الأداء الجماعي وإجادة تنويع اللعب من الأطراف والعمق بتواجد محمد نور ونونو أسيس كعنصرين داعمين هجومياً لعبدالملك زياييه، ويتميز الفريق كذلك بالكرات العرضية والرأسية التي ستشكل خطراً حقيقاً على الهلال..

التشكيل المتوقع للفريقين:

في ظل النقص والظروف الهلالية ربما يتكون التشكيل من: حسن العتيبي في حراسة المرمى، ولي يونغ وماجد المرشدي وسلمان الخالدي وعبدالله الزوري في الدفاع، وعبداللطيف الغنام بجانب رادوي وأمامهما ويليهامسون ومحمد الشلهوب وأحمد الفريدي في الوسط، وعيسى المحياني في المقدمة.

وعلى الطرف الآخر سيدخل الاتحاد بتشكيل مكون من: مبروك زايد في حراسة المرمى، وباولو جورج وأسامة المولد وحمد المنشري وصالح الصقري (مشعل السعيد) في الدفاع، وسعود كريري وأحمد حديد وأمامهما محمد نور ومناف أبو شقير ونونو أسيس في الوسط، وعبدالملك زياييه في خط الهجوم.

ويمتلك الفريق الاتحادي صفاً بديلاً جيداً يتفوق على نظيره الهلال على اعتبار الغيابات الهلالية، فيتواجد لدى ديمتري محمد الراشد ونايف هزازي وراشد الرهيب وسلطان النمري، فيما في الهلال يتواجد أحمد علي وعبدالعزيز الدوسري كورقتين رابحتين لدى السيد كالديرون



على خلفية أحداث المباراة الآسيوية الأخيرة:
تحدٍ خاص يجمع (كالديرون وديمتري)




كتب ـ علاء سعيد

ستشهد مباراة اليوم تحدياً خاصاً يجمع مابين مدربي فريقي الهلال و الاتحاد الإرجنتيني كالديرون والبلجيكي ديمتري حيث سيكون هذا التحدي على خلفية اللقاء الآسيوي الأخير الذي جمع الفريقين والذي تمكن الاتحاد من كسبه بثلاثة أهداف مقابل هدف حيث يأتي هذا التحدي بعد الخلاف القوي الذي حصل بين المدربين بعد نهاية المباراة و الذي تناولته وسائل الأعلام بعد أن رفض كالديرون السلام على ديمتري حسب ما ذكره الأخير في المؤتمر الصحفي ، بالإضافة إلى غضب المدرب كالديرون من أسئلة أحد الإعلاميين بأنه دائماً ما يخسر أمام المدربين الأوروبين والذي رفض كالديرون الإجابة على ذلك السؤال لحين موعد مباراة اليوم والتي في حال تحقيق الفوز فإنه رده سيكون بلا أدنى شك بعد نهاية المباراة.



الجابر ينضم لقائمة الغائبين
ويلي ينعش تدريبات الهلال.. وموبايلي تحشد قواها للكلاسيكو




أنهى فريق الهلال الأول لكرة القدم مساء أمس تدريباته استعداداً لملاقاة ضيفه (الاتحاد) عند الساعة 7:25 من مساء اليوم على استاد الأمير بن فيصل بن فهد في ذهاب دور الأربعة من كأس خادم الحرمين الشريفين، وشارك السويدي ويلهامسون في التدريبات بفعالية بعد وصوله مساء أمس الأول إثر مشاركته الدولية مع منتخب بلاده يوم الثلاثاء الماضي، واشتملت التدريبات على مناورة أقيمت في منتصف مساحة الملعب طبق خلالها المدرب الأرجنتيني جابرييل كالديرون مناورة دون تقييد اللاعبين بمراكزهم الأصلية. هذا وتابع الأمير عبدالرحمن بن مساعد رئيس مجلس إدارة النادي تحضيرات الفريق إلى جانب عدد من أعضاء مجلس الإدارة.

على صعيد آخر، أقامت إدارة كرة القدم عقب مران أمس احتفالاً مصغراً باللاعب السويدي ويلهامسون في معسكر الأمير هذلول بن عبدالعزيز بمناسبة قدوم مولودته البكر وسط أجواء أسرية بهيجة.

من جهة أخرى لن يتمكن مدير عام إدارة كرة القدم الأستاذ سامي الجابر من حضور لقاء الليلة أمام الاتحاد وذلك لتزامن وقت المباراة مع الاختبارات النهائية للمرحلة الجامعية، حيث تصادف موعد بدء المباراة مع موعد بدء الاختبار.

على صعيد التحضيرات الجماهيرية، تكفل الشريك الاستراتيجي لنادي الهلال (موبايلي) بتوفير عدد 15 ألف قميص بلاستيكي وبذات العدد شالات زرقاء، وكذلك 15 ألف بالون صوتي سيتم توزيعها على الجماهير الهلالية الحاضرة بعد صلاة المغرب لهذا اليوم في استاد الأمير فيصل بن فهد، في حين أنهى مجلس الجمهور الهلالي تحضيراته للمباراة المرتقبة بعدد من المفاجآت، إلى جانب رفع شعار النادي وسط الملعب أثناء دخول الفريقين.



الأمير تركي بن سلطان رعى حفل القناة الرياضية لتكريم نجوم الموسم
العتيبي يتوج بجائزة اللاعب السعودي الأول






تغطية - طارق العبودي

أنصفت جائزة الأفضلية حارس مرمى الهلال الكابتن الخلوق حسن العتيبي ومنحته نجومية الموسم الكروي الحالي بعد أن حصل قبلها بدقائق على جائزة أفضل حارس مرمى سعودي في الموسم، وذلك في الحفل الكبير الذي أقامته القناة السعودية الرياضية البارحة لتوزيع جوائزها على نجوم الموسم الرياضي في نسختها الثانية. وشهد الحفل الذي احتضنه مركز الملك فهد الثقافي بالرياض حضورًا كبيرًا تقدمهم صاحب السمو الملكي الأمير تركي بن سلطان بن عبدالعزيز مساعد وزير الثقافة والإعلام والأستاذ سعود العبد العزيز وكيل الرئيس العام لرعاية الشباب لشؤون الأندية والأستاذ عبدالرحمن الهزاع المستشار والمشرف العام على التلفزيون السعودي والدكتور صالح بن ناصر وكيل الرئيس العام، وجمع كبير من الشخصيات الرياضية من رؤساء الاتحادات والأندية وسط تغطية إعلامية واسعة.

بدأ الحفل بآي من الذكر الحكيم، ثم كلمة للأستاذ عادل عصام الدين مدير القناة الرياضية السعودية الذي قدم شرحًا مختصرًا عن الجائزة وآلية اختيار الفائزين مقدمًا شكره لمعالي الوزير ولسمو مساعده على دعمهما للجائزة، كما شكر الشخصيات الحاضرة والمشاركة في تتويج الفائزين.

وأكد عصام الدين أن القناة حرصت على توفير المصداقية، وذلك باختيارها للكفاءات من خبراء وفنيين لاختيار الفائزين إلى جانب إفساح المجال للاتحادات الرياضية لترشيح من تراه يستحق من لاعبيها.

وأشار عصام الدين إلى أن جائزة هذا الموسم توسعت لتشمل ألعاب السلة والطائرة واليد وكرة الماء بعد أن كانت في نسختها الأولى مقتصرة على كرة القدم.

وتم الإعلان عن الفائزين وذلك على النحو التالي:

- في كرة اليد فاز اللاعب مهدي آل سالم من نادي النور بجائزة الأفضلية وحصل على مبلغ 30.000 ريال وكرة ذهبية.

- في الكرة الطائرة فاز اللاعب أحمد البخيت من نادي الهلال بجائزة الأفضلية وحصل على مبلغ 30.000 ريال وكرة ذهبية.

- في كرة السلة فاز اللاعب جابر الكعبي من نادي الاتحاد بجائزة الأفضلية وحصل على مبلغ 30.000 ريال وكرة ذهبية.

- في كرة الماء فاز اللاعب ياسر برناوي من نادي القادسية بجائزة الأفضلية وحصل على مبلغ 30.000 ريال وكرة ذهبية.

أما في كرة القدم فقد ذهبت جوائز الأفضلية لكل من:

- حسن العتيبي من نادي الهلال وفاز بجائزة أفضل حارس وحصل على مبلغ 50.000 ريال وكرة ذهبية.

- أسامة هوساوي من نادي الهلال وفاز بجائزة أفضل مدافع وحصل على مبلغ 50.000 ريال وكرة ذهبية.

- محمد نور من نادي الاتحاد وفاز بجائزة أفضل لاعب وسط وحصل على مبلغ 50.000 ريال وكرة ذهبية.

- ناصر الشمراني من نادي الشباب وفاز بجائزة أفضل مهاجم وحصل على مبلغ 50.000 ريال وكرة ذهبية.

- حسن العتيبي من نادي الهلال أفضل لاعب كرة قدم في الموسم وحصل على مبلغ 100.000 ريال وكرة ذهبية.

من الحفل:

- حضور كبير وتغطية إعلامية واسعة شهدها الحفل.

- اتفق الجميع تقريبًا على أحقية جميع الفائزين بألقابهم.

- شارك مجموعة من اللاعبين القدامى كل في مركزه في الإعلان عن أسماء الفائزين، حيث شارك أحمد عيد وإبراهيم تحسين وصالح خليفة وسعيد غراب.

- تم عرض فيلم وثائقي عن وجه السعد سمو الأمير سلطان بن فهد من باب الشكر والتقدير لسموه على ما قدمه للرياضة والرياضيين قبل ترجله عن كرسيه.

- كما تم عرض بعض الأغاني الوطنية ومشاهد لمنتخب الشباب الذي يستعد للمشاركة في مونديال شباب العالم.



أكد في قراءته الفنية لمباراة «الكلاسيكو» بأن الهلال قادر على استعادة توهجه.. تركي العواد:
الاتحاد أقرب فنياً للفوز.. والهلال سينتصر متى ما تألق الفريدي




كتب - عبدالله الحنيان

أكد المحلل الرياضي الدكتور تركي العواد بأنه يرشح فنياً فريق الاتحاد للفوز على منافسه الهلالي في مباراتهما الحاسمة التي ستجمعهما مساء اليوم ضمن مباريات الذهاب للدور نصف النهائي من منافسات كأس الملك للأبطال بحكم استقراره الفني وأريحية لاعبيه بلعب المباراة الأولى خارج ملعبهم وهي ميزة كبيرة في مباريات الذهاب والإياب كون الفريق المستضيف في الذهاب لا يستطيع المجازفة بالهجوم بعكس ما يحدث غالباً في مباريات الإياب.

وأضاف بقوله: قلنا في السابق بأن الهلال أكثر استقراراً من منافسيه ولكنه الآن لم يعد كالسابق، فالذي بدا للجميع بأن الفريق فقد قوته الفنية بعد خسارته الآسيوية وكلنا شاهدنا أداء الفريق المتواضع في مباراتيه السابقتين أمام فريق الفيصلي.

وزاد قائلاً: هذا لا يعني بأن فوز الهلال سيكون صعباً للغاية، فالفريق الأزرق اعتدنا منه العودة في المباريات الكبيرة والتغلب على ظروفه وهذه ميزة قلما تجدها سوى في الهلال، وأكاد أن أجزم بأن الهلال قادر بأن يفرض أسلوبه على منافسه الاتحادي متى ما أراد لاعبوه ذلك.

وعن مفاتيح الفوز في الفريقين ذكر العواد في قراءته الفنية لمواجهة «الكلاسيكو» بأن ظهور لاعب الفريق الهلالي أحمد الفريدي بأفضل حالاته الفنية يكفي لأن يبرز فريقه في اللقاء ويجعل منه مرشحاً أقوى للفوز كما أن تواجد حارس متمكن كحسن العتيبي في العرين الهلالي يعطي ثقة أكبر للفريق ككل.

وأردف قائلاً: أيضاً يحتاج الهلاليون لأن يوقفوا تحركات مهاجم الاتحاد «زيايه» بالمراقبة الفردية وإغلاق جميع منافذ الجهة الأخطر في الاتحاد «الجهة اليمنى» لئلا تصل الكرات العرضية المعتادة من نفس الجهة لمهاجمي الاتحاد المتميزين في ترجمة الكرات الهوائية إلى أهداف، وبالإضافة إلى ذلك يجب على الهلاليين أن يراقبوا قائد الاتحاد محمد نور «مان تو مان» على الرغم من يقيني التام بأن التشكيلة الهلالية تفتقد للاعب القادر على تغطية نور كما يجب.

وتابع بقوله: في المقابل أرى بأن الاتحاديين يحتاجون لأن يلعبوا بجدية أكثر من مباراتيهما السابقتين أمام الفريق النصراوي وبكل تأكيد يجب أن يكون لاعبوه الأخطر «نور- زيايه - باولو جورج» في أفضل حالاتهم الفنية.

وبخصوص نقاط الضعف قال العواد: أرى بأن دفاع الهلال هو أضعف خطوطه في ظل غياب هوساوي وتدني مستويات المرشدي في المباريات الكبيرة كما أنني أرى بأن غياب المهاجم ياسر القحطاني - حتى وإن لم يكن في مستواه - مؤثر في ظل غياب البديل الأقوى وأتوقع بأن عيسى المحياني هو الخيار الأنسب لتعويض غياب ياسر.

وفي الجانب الاتحادي أبان بأن تدني مستوى حارس الفريق مبروك زايد قد يضعف من قوته بالإضافة إلى الخلل الواضح في منتصف الدفاع الاتحادي منذ بداية الموسم وقد يستغله الهلاليون متى أعطى المدرب الهلالي الحرية لنجوم خط المنتصف بالتقدم واستغلال الفراغات بالاختراقات الفردية التي يجيدها أكثر من لاعب هلالي ويأتي في مقدمتهم ويلهامسون الذي يعتبر تواجده في التشكيل الهلالي مطلبا ضروريا جداً حتى وإن لم يتدرب بشكل كاف قبل المباراة!

وأضاف مختتماً تحليله الفني الخاص لـ»الجزيرة»: في المجمل أرى بأن المباراة ستكون صعبة على الفريقين وسيستفيد الفريق الأزرق من دعم جمهوره المتوقع الذي قد يقوده لانتصار هام قبل مباراة الرد، فيما سيكون الاستقرار الفني كما ذكرت في البداية في صالح الفريق الاتحادي.



مبروك للفريدي



الرياض - الجزيرة

يحتفل نجم نادي الهلال والمنتخب السعودي أحمد الفريدي بزفافه يوم الثلاثاء الموافق 19-7-1432 هـ وذلك في المدينة المنورة.. وقد وزع الفريدي الدعوات على أصدقائه وزملائه في الوسط الرياضي وخارجه.. (الجزيرة) تبارك للنجم الفريدي ودعواتنا بالتوفيق له وبالرفاه والبنين.



السهل الممتنع
«اللي يخاف من السعلو يطلع له»..
صالح السليمان


ظاهرة التصريحات الاتحادية الأخيرة.. خصوصاً من بعض لاعبي الاتحاد.. ونبرة التحدي للفريق الهلالي هي إستراتيجية غير معهودة بالنسبة للفريق الاتحادي أمام الفريق الأزرق والزعيم الآسيوي.. حتى والفريق الأصفر في قمة مستواه وعهده الذهبي قبل عدة مواسم..

ولكنها تأتي بهدف رفع معنويات لاعبي الاتحاد وحشد المؤازرة الجماهيرية بعد موسم أصفر جاف غير ممطر بالبطولات.. يقترب من النهاية والعميد (صفر اليدين من البطولات).. ومحاولة تخفيف الضغوط ونقلها إلى صفوف الفريق الأزرق.. وما شجّع تكرار هذه التصريحات هو أن الهلاليين ابتلعوا الطعم قبل لقاء الآسيوية.. وبالغوا في احترام الفريق الاتحادي ووضعه في مكانة أكبر من حجمه (بالطبع أقصد من الناحية الفنية).. وإلا فهو نادٍ كبير.

ومن حسن حظ الاتحاديين أن لقاءاتهم المهمة مع الهلال تأتي في نهاية الموسم و(المؤشر الفني) لبطل الدوري والكأس في (مسار هابط).. عقب موسم مرهق ومتعب نتيجته حصد بطولتين كبيرتين.. استنزفت طاقات الفرق البدنية والنفسية.. وأضعفت حافز الفوز والدافع التنافسي لدى لاعبيه.. كما تفشّت الإصابات مجدداً في صفوف الفريق..

ولكن هذا لا يعني أن الهلال انتهى موسمه.. بل الفريق الكبير يتسامى على ظروفه ويظهر في مباراة ومباراتين.. خصوصاً أن بعض لاعبي الهلال من البدلاء الذين بحثوا عن الفرصة للعب صح الآن على طبق من ذهب..

نقاط فنية في لقاء الليلة..

متابعة للفقرة السابقة.. فظروف الهلال ليست جيدة ولكنها ليس عذراً في عدم الخروج بنتيجة إيجابية تأهباً لمباراة الإياب.. فالهلال سيفتقد في مركز المحور الهارب عزيز والبرقان المصاب.. وسيفتقد العابد والقرني وشافي في المنتخب الأولمبي..

والمشكلة الأكبر أن الهلال سيفتقد اللاعب الأهم في صفوفه.. فإذا اتفقنا أن الهلال يمكن أن يوفر البديل الذي يغطي مكان العنصر الأساس بنسبة لا تقل عن 80%.. إلا أن أسامة هوساوي لا بديل له.. لأن الدفاع بالأصل يفتقد للبديل الجيد.. فضلاً أن يكون بديلاً لأسامة (الجبل الأزرق)..

كالديرون أمامه خياران كبديل لأسامة (الغنام أو رادوي).. وبرأيي المفروض الغنام يلعب كقلب دفاع لأنه أفضل بالكرات الهوائية وهي نقطة القوة والأخطر في الاتحاد بوجود زياييه وهزازي.. ورادوي في المحور أفضل من الغنام.. وسيهتز مركز المحور لو تحول رادوي إلى الدفاع.. حيث سيكون الغنام وحيدا كمحور.. لتغيب البرقان (المصاب) والقرني (في المنتخب الأولمبي) أما عزيز فمن المؤكد أن الجماهير لن تراه مرة أخرى بشعار الهلال..

كالديرون إذا نجح بقفل ثغرة متوسط الدفاع الذي سيفتقد البرج العالي (أسامة).. وعمل على تعطيل الكرات العرضية فالفوز سيكون قريباً للهلال.. بشرط أن تكون المبادرة الهجومية للهلال.. وغزو الاتحاد داخل مناطقه..

تشكيلة الهلال المتوقعة.. العتيبي والزوري والمرشدي والغنام ويونج ورادوي والفريدي والدوسري والشلهوب والمحياني وأحمد علي..

أيضا نور وكريري وأسامة المولد وحديد يحملون كروتاً صفراء.. وسيلعبون بحذر.. والضغط عليهم بالمهارة الكروية.. قد تكلفهم كروتاً تغيبهم عن مباريات الإياب.. خصوصا أن الحكم أجنبي..

الاتحاد.. وهاجس الملعب!!

مدرب الاتحاد سيعمل على الخروج بنتيجة إيجابية تخدمه في الإياب.. ولن يرضى ديمتري بأقل من الخروج بالتعادل الإيجابي.. وسيعمل الاتحاد على تحقيق هدف أو أكثر للاستفادة من قاعدة (التسجيل خارج الديار)..

إستراتيجية اللعب الاتحادي لن تتغير كثيراً.. ولن يقع مدربه في حرج كبير.. للتكامل العناصري باستثناء إصابة نونو اسيس.. أما الراشد فيوجد البديل وهو هزازي..

مدرب الاتحاد يعرف أهمية الخروج ببطولة.. ويعلم أن تجاوز الهلال يعني ضمان البطولة بنسة 95%.. لأن (الأهلي والوحدة في الجيب).. حسب نتائج الاتحاد مع الفريقين في المواسم الأخيرة..

وديمتري يعلم أن إخراج الهلال.. والتأهل للأدوار المتقدمة آسيوياً.. لن تؤكل جمهور الاتحاد عيشاً في الصيفية وفي نهاية الموسم عند مراجعة الحصاد.. فديمتري يبحث عن بطولة تحفظ ماء الوجه.. لأن الكأس الآسيوية والنهائي الآسيوي بقي عليه ما يقارب خمسة شهور..

اتساقاً مع فقرة (السعلو وضرورة عدم الخوف منه) قرأت في إحدى الصحف أن لاعبي الاتحاد يتمرنون ويغنون (هذا ملعب وذاك ملعب.. وين ما تبغى إحنا نلعب).. وهذا يعكس هاجس القلق الاتحادي من اللعب في إستاد الملز.. مع أنه ملعب كالملاعب الأخرى.. سبق أن فاز به الاتحاد.. وتأتي الأهزوجة لرفع معنويات اللاعبين.. وكسر هاجس القلق والخوف لديهم.. من هاجس الخماسية.

والتأهل للآسيوية صعب

و»العالمية صعبة قوية» هذا الشعار الذي أصبح يشكل عقدة نفسية لدى الذين أشهروه لتغطية إخفاقاتهم ولتبرير الفشل والقحط البطولي مقابل إنجازات هلالية مستمرة.. وتسونامي أزرق يجتاح البطولات والمنصات..

أصبح هذا الشعار الخالي من المعنى والمضمون (إبرة تخدير) يدفع النصر ثمنها بمزيد من الابتعاد عن الذهب.. ولم يزد الهلاليين إلا عزيمة في اجتياح البطولات التي يحلم الآخرون في الحصول على واحدة منها.. ليست (العالمية صعبة) على النصر خصوصاً من الملعب.. بل المحلية صعبة.. والآسيوية صعبة.. بل حتى (المشاركة في الآسيوية) صعبة.. وصارت حلماً أصفر.. بعد الخروج المبكر كالعادة.. وحتى (الألعاب المختلفة صعبة)..

ضربات حرة

- أقصى ما يمكن أن تفعله الإدارة الهلالية تجاه خالد عزيز هو تطبيق الحسم المادي.. ولجنة الاحتراف لا بد أن يكون لها كلمة وتوجيه للأندية في كيفية التعامل مع لاعب متمرد يصر على الغياب ومقاطعة التمارين..

- ينتقدون إدارة الشباب ويزعمون أنها فقدت تعاطف الجماهير.. لأنها دافعت عن حقوق فريقها!.. إذا كان كسب التعاطف الجماهيري سيحدث على حساب التساهل والتفريط في حقوق الشباب.. فالشبابيون في غنى عن هذا التعاطف الكاذب..

- (بخسارتين ومكتب.. الأهلي يكسب).. الأهلي تأهل بالحق النظامي.. والشباب كان ضحية خطأ الأمانة العامة.

- إذا كان خطاب اتحاد كرة القدم إلى الاتحاد الآسيوي في شأن الاستئناس برأيهم في قضية السعران تطرق إلى حيثيات الاحتجاج الأهلاوي.. وتجاهل دفوع الشباب وخطأ الأمانة العامة.. فهذا يعني أن الشباب تعرض للظلم مرتين من طرف الأمانة العامة.

- لا أرى مبرراً لهذا الرعب والتخوف الاتحادي من اللعب في إستاد فيصل بن فهد (الملز).. فهو إستاد رسمي وأحد أهم وأشهر ملاعب رعاية الشباب.. وسعته الجماهيرية تأتي ثانياً بعد إستاد الملك فهد وأكبر حتى من ملعب عبد الله الفيصل بجدة.

- أما حكاية الخمسة الهلالية في الملعب في الموسم المنصرم فليست مبرراً للقلق.. فالاتحاد سبق وأن أكل خماسيتين من الهلال وعلى ملعب عبد الله الفيصل بجدة.

- الفريق سيفتقد ياسر ولو من الناحية المعنوية.. وياسر بعد أن انتهى موسمه الكروي مطالب بأن يجلس مع نفسه جلسة مصارحة لتحديد أسباب تراجع مستواه.. ليعود في الموسم المقبل بإذن الله بشكل مختلف عما ظهر فيه هذا الموسم.. فالموسم القادم هو الفرصة الأخيرة له.

- بعيداً عن حكاية رعاية الشباب وجعلها (مشجباً) يحاولون تحميله أزمة الرئاسة الاتحادية.. فمن الواضح أن غالبية كبار أعضاء الشرف الاتحاديين لا يرغبون بمنصور البلوي رئيساً.

- الذين علّقوا فشلهم هذا الموسم على شماعة اللاعبين الأجانب.. نتمنى أن يحسنوا اختيار محترفيهم.. لأننا نريد أن نستمتع ونسمع منهم عذراً آخر في الموسم القادم.

- إدارة الاتحاد في مأزق (زياييه ونايف هزازي).. فزياييه قدّم نفسه كهداف مميز.. والمشكلة في تشابه أداء اللاعبين (زياييه وهزازي).. وعدم إمكانية أن يلعبا سوياً.. وبقاء زياييه معناها ركن هزازي على الدكة وذبول قدرته كهداف.

- لا أعتقد أن بدر المطوع سيمدّد عقده مع النصر.. لأن وضع النصر حالياً لا يشجع على الاستمرار.. فأي محترف يبحث عن فريق ينافس فعلياً على البطولات.. ولا يرغب في اللعب لفريق يتأرجح بين الفوز والخسارة..

- يقال إن الإدارة متساهلة مع الظهير رغم مشاغباته حتى مع زملائه.. وذلك خوفاً من أن يفتح ملف مستحقاته التي يقال إنه لم يقبض منها ريالاً واحداً..

- كانوا يدافعون عنه وهو يمارس استفزاز لاعبي الأندية المنافسة.. ماذا سيكون تعليقهم وهو يستفز ويتطاول على زميله بالفريق؟

- بغض النظر عن عمل سلمان القريني ونجاحه من عدمه.. ولكن من التعسف جعله شماعة لإخفاق النصر.. وكأن النصر قبل القريني يحصد من الألقاب ما لذ وطاب.. أو كأن النصر محتكراً للدوري والكأس لموسمين متتاليين.. وفقدها عندما أتى القريني.. فهل القريني أيضاً سبب للإخفاق الأصفر طوال 12 عاماً..

- أنا مع استبدال كامل محترفي الهلال الأجانب.. حتى ويلهامسون في حال قدم للهلال عرضاً مادياً مغرياً لنقله.. فالهلال بحاجة لتغيير تركيبة الأجانب في جسم الفريق.. عناصرياً ومراكز..



فواصل

- سيحاول الهلاليون اليوم سحب بطاقة التأهل لنهائي كأس خادم الحرمين الشريفين إلى جانبهم بتحقيق فوز مطمئن على الاتحاد الذي سيعمل جاهداً على قتل الطموح الهلالي في مهده ويؤجّل الحسم إلى مباراة الإياب في جدة ليحتفل به على أرضه وبين جماهيره.

- المذيع الرائع والناجح بتال القوس ما زال يكسب الجولة أمام كل البرامج بمهنيته العالية وموضوعيته الشديدة بالإضافة إلى دقة وحسن الإعداد للبرامج مما يجعل المشاهد يخرج بحصيلة معلومات مفيدة تغطي كل جوانب الموضوعات المطروحة.

- حسب الأنظمة الدولية فإن موضوع لاعب القادسية خالد الغامدي قد خرج تماماً من يد ناديه ومن يد الاتحاد السعودي لكرة القدم. ولو أن الإدارة القدساوية قد تعاملت مع اللاعب بأسلوب احترافي ومنذ وقت مبكر لما طار اللاعب وطارت معه الأحلام بالملايين التي كانت تراود الإدارة.

- أصبح مستقبل اللاعب سعد الحارثي في عالم المستديرة مرتبطاً بمقدرة ومهارة وكيل أعماله ذيب الدحيم على تسويقه محلياً أو خارجياً بعد أن صرف النصر النظر عنه تماماً.

- تأهل الهلال لنصف نهائي كأس خادم الحرمين الشريفين بفوزين، وجاء تأهل الاتحاد بتعادلين، فيما تأهل الأهلي بعد خسارتين..!! إنها مفارقات كرة القدم.

- في البرنامج اليومي الناجح الملعب حاول المذيع عادل الزهراني الإيقاع برئيس إدارة المنتخب محمد المسحل وقبله المتحدث الرسمي أحمد دياب من خلال بحث تفاصيل التفاصيل في حقيقة التعاقد مع المدرب جوميز والتوقف طويلاً عند معلومات صغيرة وبسيطة وتضخيمها بشكل أصاب المشاهد بالملل.



صح لسانك

- ديمتري يواجه الهلال بالطريقة الآسيوية
عنوان صحفي
- يعتمد على نشاط نور

- لجنة المنشطات تصدر عدداً من القرارات
عنوان صحفي
- أهم شيء تكون حاضرة الليلة

-الحمادي لا يعرف طريق الاتفاق
عبد العزيز الدوسري
- ولكن فلوسه تعرف الطريق



الكاريكاتير







الليلة في مواجهة الذهاب الجماهيرية
كل الظروف لصالح «العميد» فماذا لدى «الزعيم»؟



مواجهات العملاقين إثارة وندية

الرياض - خالد الحربي

ستكون الجماهير الرياضية على موعد مع لقاء (كلاسيكو) الكرة السعودية مساء اليوم (الأربعاء) عندما يلتقي الهلال والاتحاد، في ذهاب نصف نهائي كأس خادم الحرمين الشريفين للأندية الأبطال، والذي سيقام على ملعب استاد الملك فهد الدولي، وستكون بداية اللقاء في الساعة 7:25م.

ومثل هذه المواجهات عادة ما تأخذ اهتمامات الجماهير السعودية، عندما تكون لقاءات الفريقين دورية؛ وكيف ستكون مواجهة الليلة وهي تقود للوصول لنهائي البطولة.

والتقى الفريقان في ثلاث مواجهات هذا الموسم، إذ تعادلا في لقاء الدور الأول في دوري «زين» سلبيا صفر-صفر، وبالنتيجة ذاتها انتهى لقاء الإياب، وفي دورال16 لبطولة من دوري أبطال آسيا كسب الاتحاد المباراة بنتيجة 3–1 وعلى ضوئها تأهل (العميد) لدور الربع نهائي وودع (الزعيم) البطولة.

وسيدخل الهلال اللقاء ولديه عاملا الأرض والجمهور، وسيكون ذلك دافعا مهما للفريق (الأزرق) لحسم اللقاء باكرا، وفي المقابل على لاعبي الاتحاد استغلال هذه الفرصة لهز شباك المضيف لأن ميزة الهدف بهدفين خارج أرضه، وذلك قبل مواجهة الإياب التي ستجمعهما يوم (الأحد) 19 يونيو المقبل.

ولن يجد الاتحاديون أمامهم سوى الفوز للمحافظة على اللقب وإنقاذ موسمهم من الفشل والذي شهد خروج الفريق من البطولات المحلية، واكتفى بالبقاء في البطولة الآسيوية.




غياب 13 لاعباً هلالياً يؤهل نجوم الاتحاد للاستعراض في المرمى «الأزرق»


وسيصدم مدرب الهلال الأرجنتيني كالديرون بغيابات عدة قد تضعف حظوظ الفريق في تحقيق نتيجة إيجابية، إذ تأكد غياب المهاجم ياسر القحطاني، والمدافع أسامة هوساوي بداعي الإصابة، بالإضافة لغياب لاعب المحور خالد عزيز الذي غاب عن عدد من التدريبات في الفترة الأخيرة، فيما سيكون فيلهامسون على دكة البدلاء كورقة رابحة في يد المدرب بعد وصوله المتأخر للرياض لانتظاره مولودته التي رزق بها اخيراً.

وسيكون مدرب الهلال الأرجنتيني كالديرون تحت ضغط كبير في ظل الغيابات المؤثرة، وأيضا المطالبة الجماهيرية بتحقيق نتيجة ايجابية قبل مواجهة الإياب، وسيدفع بالأسماء الأساسية منذ وقت مبكر لإبطال مفاجأة الضيوف، وسيلعب في خط المقدمة بالثنائي عيسى المحياني والمصري أحمد علي؛ فيما تشكل عودة الروماني رادوي دعما قويا لخط الوسط (الأزرق) الذي يتواجد فيه الشلهوب والفريدي، والذي ستكون مهمته كبيرة من خلال صناعة الهجمات أو مساندة خط الدفاع الذي يسعى لاعبوه لإغلاق المنطقة أمام مهاجمي الاتحاد.

وفي الجهة المقابلة يعد الفريق الاتحادي الأكثر جاهزية لهذا اللقاء من مضيفه الهلال، وتشهد تشكيلة الاتحاد جاهزية جميع اللاعبين باستثناء المهاجم سلطان النمري الذي لا يزال يواصل العلاج من الإصابة التي لحقت به في لقائه فريقه السابق أمام النصر، فيما تأكدت مشاركة ثنائي خط المقدمة محمد الراشد ونايف هزازي في اللقاء بعد شفائهم من الإصابة.

وسيعمد مدرب الاتحاد البلجيكي ديمتري إلى اللعب بالأوراق الأساسية منذ البداية، ومن المتوقع أن يلعب بالتشكيل نفسه الذي شارك في اللقاء السابق أمام النصر، مع إغلاق مفاتيح الخطورة لدى الخصم، في وقت لم يقرر فيه المدرب البلجيكي إشراك أي المهاجمين نايف هزازي أو محمد الراشد بجوار الجزائري عبدالملك زيايه، وإن كانت المؤشرات تؤكد لعب نايف هزازي، في حين سيكون محمد الراشد كورقة رابحة بيد المدرب.



الهلال يتوصل إلى الاتفاق النهائي مع الأسترالي كيم وديارا.. وموافقة دروجبا انتظار


السويدي فليلهمسون وأحمد الخميس قبل بداية التدريب

علمت" دنيا الرياضة" ان المفاوض الهلالي للاعبين الأجانب توصل بصورة نهائية الى اتفاق مع الاسترالي تيم كاهيل والفرنسي الوديارا للعب في صفوف الفريق الهلالي للموسم المقبل، ولم تتضح الصورة حول التعاقد مع العاجي لاعب تشيلسي الانجليزي دروجبا، اذ لايزال المفاوض يجري اتصالاته بوكيل اعماله، وتأكد رحيل المصري احمد علي والروماني ميريل مع نهاية مسابقة كأس الأبطال، وسيكون الاعلان عن صفقات الموسم في الاسبوع الاخير من شهر رجب الحالي ليكون التحاق اللاعبين الجدد مع المعسكر الخارجي الذي سيكون في منتصف شهر يوليو المقبل.

من جهة ثانية شارك السويدي فليلهمسون في تدريب الأمس المغلق وسيكون احتياطيا في مباراة الاتحاد بعدما استقر المدرب كالديرون على تشكيل الفريق المكون من حسن العتيبي، ولي يانيج بيو، وماجد المرشدي، وسلمان الخالدي، وعبدالله الزوري، وعبداللطيف الغنام، وميريل رادوي، ومحمد الشلهوب، واحمد الفريدي، واحمد علي، وعيسى المحياني.

من ناحية اخرى اقامت إدارة كرة القدم عقب تدريب امس الثلاثاء احتفالاً مصغراً بالسويدي فللهمسون في معسكر الامير هذلول بن عبدالعزيز بمناسبة قدوم مولودته البكر وسط أجواء أسرية بهيجة، ولن يتمكن مدير عام إدارة كرة القدم سامي الجابر من حضور لقاء اليوم أمام الاتحاد لتزامن وقت المباراة مع الاختبارات النهائية للمرحلة الجامعية. على صعيد التحضيرات الجماهيرية تكفل الشريك الاستراتيجي لنادي الهلال "موبايلي" بتوفير عدد 15 ألف قميص بلاستيكي وشلات زرقاء و15 ألف بالون صوتي سيتم توزيعها على الجماهير الهلالية الحاضرة بعد صلاة مغرب اليوم "الأربعاء" في ملعب الأمير فيصل بن فهد، وأنهى مجلس الجمهور الهلالي تحضيراته للمباراة المرتقبة بعدد من المفاجآت.



هوساوي ونور والشمراني يحققون أفضلية الدفاع والوسط والهجوم
حسن العتيبي يفوز بجائزة القناة الرياضية لأفضل لاعب وحارس في الموسم



نجوم الموسم في لقطة تذكارية مع وزير الثقافة والأمير تركي بن سلطان

الرياض - حمد الصويلحي

رعى وزير الثقافة والاعلام الدكتور عبدالعزيز خوجة ومساعد وزير الثقافة والإعلام والمشرف العام على القناة الرياضية الأمير تركي بن سلطان حفل جائزة القناة الرياضية السعودية لنجوم الموسم الرياضي في نسختها الثانية في مركز الملك فهد الثقافي بالرياض مساء أمس وتم تتويج حارس الهلال حسن العتيبي بجائزة أفضل لاعب كرة قدم في الموسم الرياضي إذ حصل على جائزة الكرة الذهبية ومبلغ 100 ألف ريال.

كما توج العتيبي بجائزة أفضل حارس للموسم، وحقق مدافع الهلال أسامة هوساوي جائزة أفضل مدافع، وفاز لاعب وسط الاتحاد محمد نور بجائزة أفضل لاعب وسط، وحقق لاعب الشباب ناصر الشمراني جائزة أفضل مهاجم في الموسم، وحصل كل لاعب منهم على جائزة الكرة الذهبية ومبلغ 50 ألف ريال، وحقق لاعب الهلال أحمد البخيت جائزة أفضل لاعب لكرة الطائرة، ولاعب الاتحاد جابر الكعبي جائزة أفضل لاعب لكرة السلة، ولاعب النور مهدي آل سالم جائزة أفضل لاعب لكرة اليد، ولاعب القادسية ياسر بكر برناوي جائزة أفضل لاعب لكرة الماء، إذ تسلم كل لاعب مبلغ 30 ألف ريال بالإضافة إلى الكرة الذهبية. من جهته أبدى مساعد وزير الثقافة والإعلام والمشرف العام على القناة الرياضية الأمير تركي بن سلطان سعادته بنجاح حفل القناة الرياضية لنجوم الموسم في عامها الثاني على التوالي إذ قال: «سعيد جدا بنجاح هذا الحفل الجميل الذي نسعى من خلاله لتتويج أفضل اللاعبين في الموسم الرياضي لأبنائنا الرياضيين، ونحن نسعى لتطوير هذه الجائزة بأن تكون شاملة بشكل أكبر من خلال الاقتراحات التي نسعد بتلقيها من أي جهة، كما أننا نحظى بمتابعة ودعم في القناة الرياضية السعودية من خادم الحرمين الشريفين ومعالي وزير الاعلام عبدالعزيز خوجه على الوصول بهذه القناة والجائزة إلى أعلى المستويات «. وأعرب حارس الهلال حسن العتيبي عن سعادته الكبيرة بتحقيقه لجائزة أفضل لاعب كرة قدم وأفضل حارس في الموسم وقال: «أحمد الله على توفيقه لي بحصد هذه الجائزتين، وأشكر جميع من دعمني هذا الموسم للظهور بهذا المستوى، والشكر موصول للقناة الرياضية وللأمير تركي بن سلطان على اهتمامه بالرياضيين، وأتمنى أن تكون هذه الجائزة دافعا كبيرا لتقديم المزيد وأن يكون التتويج الثالث لي هذا الموسم بانضمامي للمنتخب السعودي الأول بإذن الله».

من جهته فقد أكد مهاجم الشباب ناصر الشمراني أن مشاعره لا توصف بتحقيقه لجائزة أفضل مهاجم في الموسم وقال: «بالتأكيد أنني سعيد بهذه الجائزة التي تأتي إلى جانب تحقيق لقب هداف الدوري، ولا أنسى زملائي اللاعبين في الشباب الذين كان لهم الفضل بعد الله فيما حققته، وكنت أتمنى أن أحقق بطولة هذا الموسم مع النادي إضافة إلى هذه الألقاب الشخصية». وقدم لاعب الهلال لكرة الطائرة أحمد البخيت شكره الكبير للأمير تركي بن سلطان لاهتمامه بالألعاب المختلفة في هذه الجائزة ولادارة الهلال على دعمها الكبير، وعن تحقيقه لجائزة أفضل لاعب لكرة الطائرة قال :»هذه الجائزة تعني لي شيئا كثيرا وتعد حافزا كبيرا لتقديم كل ما أملك في المواسم المقبلة».



بشير والمغنم والجيزاني والكعبي للفيصلي.. والنجعي للاتحاد بعشرة ملايين



الرياض - سعدون العويمري بريدة - عبدالله العمري

ذكرت مصادر "دنيا الرياضة" أن إدارة الاتفاق وافقت على العرض الشفهي المقدم من نادي الفيصلي لضم لاعبي الفريق المهاجم صالح بشير ولاعب الوسط إبراهيم المغنم، ومن المنتظر أن يتم الإعلان عن انتقال بشير في الوقت الذي لم يعلن لاعب الوسط المغنم موقفه حتى الآن كونه يرغب البقاء بالمنطقة الشرقية، وينتظر أن يتم الإعلان بشكل رسمي عن انتقال لاعب وسط الفريق حسين النجعي لصفوف الاتحاد مقابل عشرة ملايين ريال. من جهة أنهت إدارة الفيصلي رسمياً اتفاقها مع ثنائي الهلال المهاجم وليد الجيزاني والمدافع يحيى الكعبي من اجل تمثيل الفيصلي في دوري "زين" الموسم المقبل.





الكلاسيكو.. بين الإثارة وتأكيد الجدارة


لقطة من آخر مواجهة جمعت الفريقين في دوري أبطال آسيا

اليوم ـ الدمام

يتجدد لقاء الهلال والاتحاد في كلاسيكو الكرة السعودية عند السابعة وخمس وعشرين دقيقة من مساء هذا الاربعاء في ملعب الامير فيصل بن فهد بالرياض في ذهاب نصف نهائي كأس خادم الحرمين الشريفين للابطال

وستكون الطموحات هذه المرة مختلفة، فالهلال يسعى لتحقيق اللقب للمرة الاولى والثأر لخروجه المر من دوري ابطال اسيا بخسارته امام الاتحاد بالذات 1-3 في الدور الثاني، في حين يسعى الاخير للحفاظ على اللقب وتأكيد فوزه الآسيوي على الهلال، لذا ينتظر أن يشهد اللقاء اثارة بين بطل الدوري ووصيفه.
وقد وصل الهلال صاحب الأرض والجمهور لهذا الدور بعد ان تخطى الفيصلي في ربع النهائي بالفوز ذهابا 2-1 وايابا 3-صفر وبتشكيلتين مختلفتين، أما الاتحاد فتأهل بصعوبة بتعادلين مع النصر 3-3 و1-1 ذهابا وإياباً.



ديمتري يبحث عن إنجاز مختلف مع الاتحاد .. وكالديرون لرد الدين


ديمتري / كالديرون

عماد ناصر, خالد الحصان - جدة , الرياض

تطلق الجماهير الاتحادية على مدرب فريقها البلجيكي ديمتري لقب المدرب الذهبي بعد أن قاد فريقها الكروي لتحقيق ثماني بطولات خلال الفترات الأربع الماضية التي أشرف فيها على تدريب الفريق من بداية موسم 97م

حيث حصد لقب كأس دوري خادم الحرمين الشريفين ثلاث مرات وهو رقم قياسي لديمتري بين جميع المدربين الذين دربوا أندية سعودية وحصد كأس ولي العهد وكأس الأمير فيصل بن فهد مرتين وكأس الكؤوس الآسيوية وكأس الأندية الخليجية ويطمع ديمتري في إضافة إنجاز جديد بتحقيق بطولة كأس خادم الحرمين الشريفين للأبطال التي لم تكن استحدثت في السابق عندما كان يدرب الفريق.

تعاقد الاتحاد مع ديمتري كان نقلة نوعية للفريق بعد سلسلة من التخبطات والنتائج غير الجيدة التي قادها المدربون السابقون البرتغاليون مانويل جوزيه وتوني أوليفيرا ليعيد ديمتري توهج الاتحاد عبر استخراج طاقات اللاعبين بالتعامل مع العامل النفسي الذي يجيده هذا المدرب ومنذ إشرافه على تدريب الفريق في الخمس مباريات لم يخسر الفريق أي لقاء حيث تعادل في ثلاث مواجهات وكسب اثنتين كان أبرزها التفوق على الهلال في دور ثمن نهائي دوري ابطال آسيا مما منح الاتحاد بطاقة التأهل إلى دور الثمانية في البطولة القارية.

ومن جهة اخرى يسعى مدرب الهلال كالديرون لرد الدين للاتحاد في مباراة اليوم تعويضا عن الخساره التي تلقاها فريقه امام الاتحاد في دوري ابطال اسيا خصوصا وان الارض والجمهور سيتكون لصالح الازرق في هذه المباراة التي يتوجب على كالديرون السعي للفوز ولا غيره قبل مباراة الاياب في جدة الاحد المقبل

,وكالديرون في هذا الصدد قال مباراة اليوم ستكون قوية على الفريقين والكل سيلعب من اجل الفوز وتسهيل المهمة في مباراة الإياب وهذا ما عملنا عليه في الأيام السابقة من تجهيز اللاعبين بدنيا وذهنيا ولقد وضعنا النقاط على الحروف من اجل الفوز على الاتحاد وما سيزيد اللاعبين قوة هو أن المباراة ستلعب على أرضنا وبين جماهيرنا.
وشدد كالديرون بأن فريق الهلال سيقدم في هذا اللقاء مستوى ممتازا مقرونا بالنتيجة وأننا استعددنا لهذه اللحظة جيدا من أجل تعويض جماهيرنا الخروج المر من بطولة أبطال آسيا من فريق الاتحاد في دور الستة عشر وأكد بأن طموح الهلال لن يتوقف عند مباراة اليوم فحسب بل طموحنا وتركيزنا منصب على تحقيق لقب كأس خادم الحرمين الشريفين للأبطال ليصبح اللقب الثالث لنا في هذا الموسم.



ويلهامسون يشعل تدريبات الهلال قبل مواجهة


ويلهامسون في تدريبات الهلال

أنهى فريق الهلال الأول لكرة القدم مساء الثلاثاء تدريباته استعداداً لملاقاة ضيفه الاتحاد عند الساعة 7:25 من مساء الأربعاء على إستاد الأمير فيصل بن فهد في ذهاب دور الأربعة من كأس خادم الحرمين الشريفين،

وشارك السويدي ويلهامسون في التدريبات بفعالية بعد وصوله مساء أمس الاول اثر مشاركته الدولية مع منتخب بلاده يوم الثلاثاء الماضي، واشتملت التدريبات على مناورة أقيمت في منتصف مساحة الملعب طبق خلالها المدرب الأرجنتيني جابرييل كالديرون مناورة دون تقييد اللاعبين بمراكزهم الأصلية، وتابع صاحب السمو الملكي الأمير عبدالرحمن بن مساعد رئيس مجلس إدارة النادي تحضيرات الفريق إلى جانب عدد من أعضاء مجلس الإدارة. على صعيد آخر، أقامت إدارة كرة القدم عقب مران امس الثلاثاء احتفالاً مصغراً باللاعب السويدي ويلهامسون في معسكر صاحب السمو الملكي الأمير هذلول بن عبدالعزيز بمناسبة قدوم مولودته البكر وسط أجواء أسرية بهيجة. من جهة أخرى، لن يتمكن مدير عام إدارة كرة القدم سامي الجابر من حضور لقاء اليوم أمام الاتحاد وذلك لتزامن وقت المباراة مع الاختبارات النهائية للمرحلة الجامعية حيث تصادف موعد بدء المباراة مع موعد بدء الاختبار.



حسن العتيبي نجم الموسم في حفل جوائز الرياضية السعودية



متابعة-علي القطان

بحضور صاحب السمو الملكي الأمير تركي بن سلطان نائب وزير الثقافة والاعلام والمشرف العام على القناة الرياضية السعودية ورؤساء الاتحادات الرياضية السعودية

وكيل الرئيس العام لشئون الاندية سعود العبدالعزيز ورئيس لجنة الاحتراف بالاتحاد السعودي لكرة القدم الدكتور صالح بن ناصر والمشرف العام على التلفزيون عبدالرحمن الهزاع وعدد من رؤساء ومسؤولي الاندية وعدد كبير من مسؤولي وسائل الاعلام وكذلك جماهير أكتظت بها قاعة مركز الملك فهد الثقافي في الرياض اقامت القناة الرياضية السعودية حفل توزيع جوائزها السنوية على نجوم الموسم الحالي في كافة ألالعاب الرياضية. وجاءت نتائج الفائزين بالجوائز على النحو التالي:
في لعبة كرة الماء حقق الحارس ياسر برناوي الجائزة بعد ماقدمه مع فريقه القادسية وكذلك المنتخب الوطني هذا الموسم خصوصا في بطولة العالم لكرة الماء التى أقيمت في المنطقة الشرقية والتى حاز فيها منتخبنا البطولة.وفي لعبة كرة اليد فاز بالجائزة نجم النور والمنتخب السعودي مهدي أل سالم. وفي كرة الطائرة أحمد البخيت نجم الهلال والمنتخب السعودي وفي كرة السلة حقق الجائزة لاعب الاتحاد والمنتخب السعودي جابر الكعبي. أما في لعبة كرة القدم فنال جائزة افضل لاعب الحارس الهلالي حسن العتيبي والذي حصل أيضا على جائزة أفضل حارس من فريق الهلال ونال جائزة أفضل مدافع اسامة هوساوي من نفس الفريق أما جائزة أفضل لاعب خط وسط الاتحاد محمد نور وأخيرا في خط الهجوم فنال الجائزة اللاعب الشبابي ناصر الشمراني والذي نال مجددا لقب هداف دوري زين لهذا الموسم. ونال كل لاعب كرة قدم حائز على جائزة على مبلغ 50 الف ريال عدا الحارس حسن العتيبي الذي نال أضافة لهذا المبلغ مائة الف ريال. وتم رفع الجوائز من 300 الف ريال الى 420 الف ريال هذا الموسم أضافة الى أشراك الألعاب المختلفة في الجوائز لأول مرة.





«كلاسيكو» «مثير» بين الهلال والاتحاد



الرياض - ضحوي العنزي

يستضيف فريق الهلال نظيره الاتحاد مساء اليوم في ذهاب نصف نهائي بطولة النخبة على كأس خادم الحرمين الشريفين في «كلاسيكو» مثير ينتظره جماهير الفريقين خصوصاً، والجماهير السعودية عامة، عطفاً على التنافس الكبير بين الطرفين في السنوات العشر الأخيرة على مختلف البطولات، وجاء تأهل الاتحاد من الطريق الصعب على حساب النصر بالتعادل ذهاباً بثلاثة أهداف لمثلها وإياباً بهدف لهدف مستفيداً من أفضلية التسجيل على أرض الخصم، فيما وصل الهلال بكل سهولة عندما كسب الفيصلي ذهاباً (2-1) وإياباً (3-0).

الاتحاد تفوق على الهلال في مسابقة كأس الملك حيث حقق اللقب في النسخة السابقة للمرة الأولى على حساب الهلال في عقر داره ووسط جماهيره، وسبق أن أبعده من دور نصف النهائي من البطولة ذاته في النسخة الأولى، وكان حضور الهلال باهتاً في كل النسخ الثلاث السابقة وفشل في تدوين اسمه في سجل الأبطال الذي يحمل لقبين لنادي الشباب وبطولة واحدة للاتحاد.

يحرص كلا الفريقين للحصول على أفضل النتائج في مباراة الذهاب التي تعتبر الأهم في حسابات المدربين في مثل هذه البطولة، كون الفائز سيقترب كثيراً من العبور إلى النهائي كما أن التعادل بأكثر عدد من الأهداف هو انتصار للفريق الضيف، وهو ما يجعل المواجهة الأولى أكثر سخونةً، والجماهير اعتادت على مشاهدة معترك كروي مختلف تماماً عندما يلتقي الهلال بالاتحاد، ولن يلتفت المدربين إلى تقديم المستوى على أرض الميدان بقدر الحرص على تحقيق النتيجة المطلوبة، ودائماً ما يكون الحذر والحيطة العنوان الأبرز للمواجهات الكبيرةً في الدقائق الأولى لإدارك المدربين أهمية عدم ولوج مرمى فريقهم هدف باكر يربك الخطوط كافة ويمنح الخصم دفعة معنوية قد تقوده إلى الأفضلية الميدانية طوال التسعين دقيقة ومن ثم تمكنه من نتيجة المباراة.

الهلال المتوج ببطولة الدوري وكأس ولي العهد يعاني في الفترة الأخيرة من تراجع الروح المعنوية للاعبيه إلى جانب الإصابات التي دهمت صفوفه وتأكد على إثرها غياب قائده ياسر القحطاني إضافة إلى احتمال عدم جاهزية المدافع اسامة هوساوي وكذلك السويدي ويلهامسون الذي حضر متأخراً بعد مشاركته مع منتخب بلاده وخالد عزيز لعدم التزامه بحضور التدريبات الأخيرة، كما أن ارتباط بعض اللاعبين مع المنتخب الأولمبي والشباب سيحرم الفريق من خدمات نواف العابد ومحمد القرني وسلمان الفرج، لذا ستكون مهمة المدرب الأرجنتيني كالديرون ليست سهلة لتعويض جملة الغيابات، خصوصاً أن الخصم بقامة فريق الاتحاد، ومن المنتظر أن يستعين المدرب بالروماني رادوي وحيداً على محور الارتكاز ومحاولة الضغط على دفاع الاتحاد من خلال انطلاق عبدالعزيز الدوسري ومحمد الشلهوب وأحمد الفريدي خلف المهاجمين أحمد علي وعيسى المحياني.

وتبدو على الضفة الأخرى أوضاع الاتحاد في أحسن أحوالها منذ تولي البلجيكي ديمتري المهمة التدريبية، إذ أعاد الهيبة للخطوط الصفراء وبات الفريق يلعب بروح عالية جداً ولم يتجرع مرارة الخسارة بإشراف ديمتري، والجماهير الاتحادية تثق كثيراً بقدرات المدرب على تسخير إمكانات اللاعبين داخل المستطيل الأخضر، ونجح البلجيكي في الاستفادة - كما يجب - من خبرة وقدرات النجم محمد نور الذي قاد الفريق في الآونة الأخيرة إلى انتصارات كبيرة كان آخرها بلوغ ربع نهائي دوري أبطال آسيا على حساب الهلال، والخطوط الاتحادية زاخرة بالأوراق الرابحة في المراكز كافة، وأن كان ثنائي المقدمة الجزائري عبدالملك زياية ومحمد الراشد هما الوزن الأثقل في أجندة المدرب إلى جانب البرتغالي باولو جورج والذي يشكل جبهة قوية في الطرف الأيمن من خلال الاختراق السريع والتسديد المباغت.

الصراع لن يقتصر على اللاعبين على أرض الميدان، فسيكون هناك تحد آخر بين المدرب الاتحادي البلجيكي ديمتري الذي يسعى إلى الظفر بكأس البطولة الأخيرة بعد أن خرج فريقه صفر اليدين من المسابقات الماضية هذا الموسم، والمدرب الهلالي الأرجنتيني كالديرون الذي يمنّي النفس بتحقيق الثلاثية والثأر من الخسارة الآسيوية.



زوجة كاهل تمنع احترافه بالهلال... وعزيز يواصل المقاطعة



شارك المحترف السويدي ويلهامسون في تدريبات فريقه الهلال أمس بعد أن غاب عن الحصص التدريبية السابقة لارتباطه مع منتخب بلاده، فيما واصل خالد عزيز مقاطعة التدريبات، واكتفى المدرب الأرجنتيني كالديرون بتدريبات ترفيهية استعداداً لمواجهة نظيره الاتحاد مساء اليوم في ذهاب نصف نهائي كأس خادم الحرمين الشريفين وحاول إيجاد عناصر بديلة لسد الغيابات التي تعانيها الخطوط الزرقاء، إذ تأكد إشراك عبداللطيف الغنام بدلاً من المصاب أسامة هوساوي مع وجود عيسى المحياني في خط المقدمة إلى جانب المصري أحمد علي بعد أن أكدت الفحوص الطبية عدم إمكان مشاركة ياسر القحطاني، وكانت إدارة النادي قد أقامت احتفالية مصغرة للمحترف السويدي ويلهامسون بمناسبة قدوم مولودته البكر بعد انتهاء الحصة التدريبية.

وعلى صعيد دعم الفريق بالمحترفين الأجانب، تشير المصادر إلى أن الهلال دخل في مفاوضات جادة لضم المهاجم الأسترالي لاعب إيفرتون الإنكليزي تيم كاهل ووصل الطرفان إلى مرحلة كبيرة من الاتفاق إلا أن رفض زوجة كاهل احترافه في السعودية غيّر وجهة اللاعب إلى فريق الغرافة القطري.

من جهة أخرى، لن يتمكن مدير الفريق سامي الجابر من حضور لقاء اليوم أمام الاتحاد بسبب ارتباطه بالاختبارات الجامعية.



حسن العتيبي أفضل لاعب في الموسم



حقق حارس نادي الهلال جائزة أفضل حارس في الموسم، إضافة إلى جائزة أفضل لاعب في الموسم، وذلك في جوائز القناة الرياضية السعودية التي أعلنت أمس تحت رعاية المشرف العام على القناة الرياضية الأمير تركي بن سلطان، فيما ذهبت أفضلية المدافعين للاعب أسامة هوساوي، وحقق محمد نور جائزة أفضل لاعب وسط، ونال ناصر الشمراني أفضلية المهاجمين.





الأمير عبد الرحمن بن مساعد: نملك الأفضلية على الاتحاد في كل شيء وسنكسبه اليوم



اختبارات الجامعة تحرم الجابر من الكلاسيكو.. وفيلهامسون شارك.. وعزيز غاب

أبدى رئيس نادي الهلال الأمير عبد الرحمن بن مساعد ثقته الكبيرة في لاعبي فريقه بتجاوز لقاء الذهاب من بطولة كأس خادم الحرمين الشريفين اليوم أمام الاتحاد، مبديا افتخاره بما حققه الفريق هذا الموسم من انتصارات أثمرت تحقيق بطولتي الدوري وكأس ولي العهد وقال: «الهلال فريق كبير ولديه لاعبون على مستوى عال، ولو شاهدنا هذا الموسم سنجد أن الهلال بالورقة والقلم أفضل من الاتحاد سواء من ناحية النتائج أو تحقيق البطولات، وكذلك بمعدل أعمار اللاعبين».

هذا الموضوع متاح فى النسخة الورقية فقط



الهلال والاتحاد.. معركة ثأر في ليلة خسوف القمر



بندر الجعيثن توقع فوز الزعيم في ذهاب كأس الملك للأبطال

الرياض: عماد المفوز

يحتضن ملعب الأمير فيصل بن فهد بالرياض، في الساعة 7:25 من مساء اليوم، الأربعاء، المواجهة النارية بين فريقي الهلال والاتحاد في ذهاب الدور نصف النهائي من مسابقة كأس خادم الحرمين الشريفين للأبطال لكرة القدم.

هذا الموضوع متاح فى النسخة الورقية فقط



تركي بن سلطان يتوج حارس الهلال حسن العتيبي بجائزة نجم موسم 2011



جوائز القناة الرياضية السنوية ذهبت إلى نور وأسامة هوساوي وناصر الشمراني

الرياض: «الشرق الأوسط »

توج مساعد وزير الإعلام والثقافة المشرف العام على القناة الرياضية السعودية، الأمير تركي بن سلطان بن عبد العزيز، الفائزين بجوائز الموسم الرياضي الحالي في الحفل السنوي الكبير الذي أقيم بمركز الملك فهد الثقافي في العاصمة السعودية الرياض أمس وسط حضور نخبة من مسؤولي الرياضة.

هذا الموضوع متاح فى النسخة الورقية فقط



محمد الشلهوب: سنعيد إنجاز الموسم الماضي بالتأهل إلى النهائي



المرشدي والمحياني والدوسري أبدوا تفاؤلهم بتجاوز الاتحاد

الرياض: فارس السبيعي

اتفق لاعبو الفريق الكروي الأول بنادي الهلال على أن لقاء فريقهم مساء اليوم أمام الاتحاد، في ذهاب الدور نصف النهائي من بطولة كأس خادم الحرمين الشريفين للأندية الأبطال، هو بمثابة شوط أول، ولن يضمن أحد الطرفين التأهل إلا بعد انتهاء الشوط الثاني من مواجهة الإياب يوم الأحد المقبل، متمنين أن يقدموا مستوى يرضي طموحات جماهيرهم التي ينتظرونها لتملأ جنبات ملعب الأمير في بن فهد بالرياض.

هذا الموضوع متاح فى النسخة الورقية فقط



التطفل على الرياضة



فيصل أبوثنين

يعيش الوسط الرياضي حالة من الفوضى العارمة التي جعلت الباب مفتوحا على مصراعيه لمن أراد الدخول والنقاش والتوجيه والتخطيط والتقويم حتى لو كان بعيدا كل البعد عن الرياضة وممارستها.

الوضع الحالي يساعد على دخول هؤلاء المتطفلين الذين ملأوا الفضاء والإعلام ضجيجا وجلبة وهم لا يحملون من المؤهلات والقدرات التي تؤهلهم للخوض في هذا المجال، لكن حب الظهور والشهرة هو الدافع الرئيسي لوجودهم حتى لو كان على حساب التخصص!

الكتاب الاجتماعيون والاقتصاديون والوعاظ، بعد أن أعيتهم المشكلات الاجتماعية وعجزوا عن حل مشكلاتها التي لن تنته وصعبت عليهم المهمة في تحسين الوضع الحالي، وجدوا المجال رحبا في الوسط الرياضي لإضافة رصيد من الشهرة والظهور، ولو على حساب الصالح العام؛ لذلك اختلط الحابل بالنابل وأصبح الجميع يفتي وينظر ويوجه وهو لا يملك المؤهلات والأدوات المطلوبة لكي يعطي رأيا سليما أو نصيحة قيمة في تجاوز واضح لمبدأ التخصص الذي يطالب به جميع أبناء هذا الوطن الغالي في جميع مناحي الحياة وجعلنا في تراجع مخيف في جميع المجالات حتى تجاوزتنا غالبية الدول القريبة التي كنا نفوقها عددا وكما، فالتجاوز الصارخ للتخصص وتطبيق الرأي العشوائي قادنا لتلك الحالة المتردية والغريبة على الرغم من وجود عقول من ذهب في جميع المجالات، لكنها مغيبة ومعطلة بفعل فاعل.

الجميع أصبح في حيرة من أمره في معرفة من الناصح الصادق المختص ومن المتطفل الباحث عن الشهرة، والواجب على الرياضيين الوقوف في وجه هؤلاء المتطفلين والغوغائيين الذين توافدوا على الرياضة من كل حدب وصوب وهم يتحدثون عن الاحترافية وكيفية تطبيقها والمطالبة بها وهم قادمون من وزارات وهيئات ومؤسسات حكومية تئن تحت وطأة البيروقراطية وتعطيل مصالح الناس، وبعيدة كل البعد عن تقديم أبسط الخدمات المطلوبة على الرغم من توافر جميع الإمكانات المتاحة، ومع ذلك يواصلون مطالبهم بتطبيق الاحتراف! ففاقد الشيء لا يعطيه.

بالزاجل

* تعود الإثارة من جديد بلقاء الهلال والاتحاد، لكنها إثارة خارج الملعب أكثر منها داخله؛ لأن الفريقين يعيشان هبوطا حادا في المستوى وغيابا كبيرا على مستوى النجوم، والفائز سيكون الأقدر على التأهيل النفسي الجماعي وعلى تأهيل اللاعبين أنفسهم.

* من المفارقات الغريبة للفرق المتأهلة، وهي لا تقل غرابة عن موسمنا الطويل والعجيب، أن أحدها تأهل بالفوز والآخر بالتعادل والآخر بالهزيمة والأخير فاز وخسر!

* ظاهرة تخاطف اللاعبين بين الأندية الصغيرة ستضر بهم على المدى الطويل وتجعلهم يخسرون الكثير.

* الأندية السعودية كلها ستحضر الموسم المقبل أفضل المدربين العالميين وأهم المحترفين وأغلاهم وسيعسكرون في أرقى المنتجعات العالمية ولكن النتيجة...

للفائدة

درر ثمينة من كلام شيخ الإسلام ابن تيمية:

«من خرج عن القانون النبوي الشرعي المحمدي الذي دل عليه الكتاب والسنة وأجمع عليه سلف الأمة وأئمتها، احتاج إلى أن يضع قانونا آخر متناقضا يرده العقل والدين».



وللمـزيد من الأخبــار والمــواد الأخـرى :: اضغـط هنــا ::



اخر تعديل كان بواسطة » أخبار الصحف في يوم » 15/06/2011 عند الساعة » 04:27 AM
  #2  
قديم 15/06/2011, 03:00 AM
الصورة الرمزية الخاصة بـ أمورة الزعيم
زعيــم مميــز
تاريخ التسجيل: 25/02/2009
المكان: الدمـآم
مشاركات: 11,804

يقصد فريق العوآجيز لكـن عندهم روح موب مثل الي عندنا


إقتباس
الهلال يتوصل إلى الاتفاق النهائي مع الأسترالي كيم وديارا.. وموافقة دروجبا انتظار

يآرب يكون هالخبر صحيحححح



الف مبروك .. تستآهل نجوميـة الموسم يَ بطل
وان شآء الله تبدع الليلة أمآم الإتحآد !

والف مبروك ايضآ التميز لأبو كلبشة ولأحمد البخيت


إقتباس
* من المفارقات الغريبة للفرق المتأهلة، وهي لا تقل غرابة عن موسمنا الطويل والعجيب، أن أحدها تأهل بالفوز والآخر بالتعادل والآخر بالهزيمة والأخير فاز وخسر!

شفت كيف يَ كآبتن


إقتباس
«كلاسيكو» «مثير» بين الهلال والاتحاد

الله يستر من مبآرآة الليلة والله متشآئمة بشكل كبير
الظروف الي نمر بهآ صعبة ورآح تأثر علينآ كثير
الله يستر وتعدي هالمبآرآة على خير !


إعــداد : Ң alzaeem Ң

يعطيك الف عـآفية على نقل أخبـآر الزعيم
وبالتوفيق للزعيم الليلة أمآم الإتحآد

اخر تعديل كان بواسطة » أمورة الزعيم في يوم » 15/06/2011 عند الساعة » 04:44 AM
  #3  
قديم 15/06/2011, 03:00 AM
الصورة الرمزية الخاصة بـ Ms. Star
زعيــم مميــز
تاريخ التسجيل: 03/07/2010
المكان: على مسرح الحيآة ):
مشاركات: 4,936
إقتباس
ويلهامسون يشعل تدريبات الهلال قبل مواجهة


ياالله يا ويلي ننتظر إبداعاتك بكرة في ملعب الخمسة



إقتباس

حسن العتيبي يفوز بجائزة القناة الرياضية لأفضل لاعب وحارس في الموسم


تستاهل يالشاطر حسن صبرت صبرت ونلت اللي تستحقه ..
بإذن الله اليوم تبدع زي ماعودتنا متى ماكان الدفاع في يومه ..



- غياب هوساوي والعابد والقرني هو الاقوى والاكثر تأثير
لأنهم علامة فارقة في الفريق ..

ماني بـ متفائلة لكن نحسن الظن بالله اولا ومن ثم في اللاعبين
متى مالعبوا بروح ووثقوا في قدراتهم الفنية اللي تفوق الاتحاد بمراحل


يقويكم ربي جهد جبار تشكرون عليه

اخر تعديل كان بواسطة » Ms. Star في يوم » 15/06/2011 عند الساعة » 03:51 AM
  #4  
قديم 15/06/2011, 03:00 AM
الصورة الرمزية الخاصة بـ اْلسلمي
زعيــم مميــز
تاريخ التسجيل: 14/11/2010
المكان: جـدهه
مشاركات: 3,863
الله يعطيك الف عاافيه
وبالتوفيق للهلاال في " الملـز ‘‘
  #5  
قديم 15/06/2011, 03:00 AM
الصورة الرمزية الخاصة بـ البايسـن
زعيــم مميــز
تاريخ التسجيل: 04/10/2007
المكان: طآآآآيفي...بالخبــر
مشاركات: 1,566
Thumbs up

..

يعطيكم العافية ع التغطية



إقتباس
حسن العتيبي نجم الموسم في حفل جوائز الرياضية السعودية



الف مبروك لحسن العتيبي واسامه هوساوي
يستحقون اكثر من ذلك الكل يشيد فيهم عربيآ واسيويآ
وما ننسى حسن العتيبي في ركلات الترجيح ضد الاهلي وصموده وثقته الدائمة


إقتباس
كلاسيكو مثير بين الهلال والاتحاد




متفائل بشكل كبير رغم الغيابات للاعبين الهلال
بإذن الله الانتصار اليوم ونحسمها قبل مباراة الاياب في جده
احمد عـلي اتوقع له بصمه في المباراة والله يوفق الجميع



إقتباس
زوجة كاهل تمنع احترافه بالهلال... وعزيز يواصل المقاطعة


الصراحة مـآدري نصدق مين ونخلي مين
صحيفة تقول قريب للهلال وصحيفة تقول راح للغرافة !!
انا قررت ما راح اصدق شي إلا بالمركز الاعلامي بنـآدي الهلال فقط


إقتباس
مـبروك للفـريدي


الف مبروك يافريدي بإذن الله تخليها فرحتين بالتاهل
ويوم زفافك الثلاثاء



اهم شي حاب اذكر الشباب بـ صلاة العشاء بين الشوطين
يمديك تصلي وترجع تكمل المباراة







يارباااااااه يارشيد ,,,,هـ الفريق دائمآ متكاسل لكن مايرجع إلا قدام الهلال ومنها يصالح جماهيره المسكينة في اخر الموسم ,,,
وينهم اول الموسم ياترى ...؟




اخر تعديل كان بواسطة » البايسـن في يوم » 15/06/2011 عند الساعة » 04:42 AM
  #6  
قديم 15/06/2011, 03:00 AM
الصورة الرمزية الخاصة بـ شيسكوب
زعيــم متألــق
تاريخ التسجيل: 30/11/2006
مشاركات: 1,310

نبم كآهيل ،، ألو ديآرآ ،، دروجبآ ،، أسمآء كبيرهـ فعلاً لانعلم مدى صحتها لكن حذاري من ترك خآنة الظهير الأيمن وعودة المشكلة الأزلية ( يآسر الشهرآني ) أسم متقرح أو ( شهيل ، الرهيب ) أو البقآء الكوري لي يونج ،،،

بالتوفيق للزعيممم في مبآرآة الليلة

شكراً ع التغطية ،، عوآفي

اخر تعديل كان بواسطة » شيسكوب في يوم » 15/06/2011 عند الساعة » 03:20 AM
  #7  
قديم 15/06/2011, 03:00 AM
الصورة الرمزية الخاصة بـ Hilaly Madridi
زعيــم مميــز
تاريخ التسجيل: 25/11/2008
المكان: ] [ . . . . https://twitter.com/Abdulmohsn10 . . . . ] [
مشاركات: 5,702
Arrow بالتوفيق للزعيم


















يعطيكـ العآفية
  #8  
قديم 15/06/2011, 03:00 AM
الصورة الرمزية الخاصة بـ FAISAL AL7RBY
زعيــم مميــز
تاريخ التسجيل: 05/04/2010
المكان: عـادة الأيـام تأخـذ ماتعـيـد :: ولابد من وقت يكشـف ماخفـى
مشاركات: 74,181
إقتباس
الهلال يتوصل إلى الاتفاق النهائي مع الأسترالي كيم وديارا.. وموافقة دروجبا انتظار


يارب يجي تيم كاهيل للهلال

إعــداد : Ң alzaeem Ң

الله يعطيك العافيه

على الاخبار

كل التوفيق للهلال امام الاتحااد

اخر تعديل كان بواسطة » FAISAL AL7RBY في يوم » 15/06/2011 عند الساعة » 04:13 AM
  #9  
قديم 15/06/2011, 03:00 AM
الصورة الرمزية الخاصة بـ أسد أزرق
زعيــم متواصــل
تاريخ التسجيل: 08/12/2010
المكان: نَحنُ بَنو المَوتى فَما بالُنا .. نَعافُ ما لابُدَّ مِن شُربِهِ
مشاركات: 63
إعــداد : Ң alzaeem Ң


الله يعطيك العافية



بالتوفيق لــ زعيمنا هذا المساء
  #10  
قديم 15/06/2011, 03:00 AM
الصورة الرمزية الخاصة بـ الجهـــ هلالي ــني
زعيــم مميــز
تاريخ التسجيل: 16/02/2010
المكان: يـنـبـع !!
مشاركات: 3,244
Thumbs up

(( مشكورين عـ الاخباااار ..!







((الله الله ياشباب بالحضور نبي نهز الملز هز ..!!
  #11  
قديم 15/06/2011, 03:00 AM
الصورة الرمزية الخاصة بـ ќ н α ι є ď ~
زعيــم مميــز
تاريخ التسجيل: 20/08/2008
المكان: ¬› قـِلـِب سـِامـِي ♥
مشاركات: 16,289





عوآفي يَ الغآلي ، تغطيةةٍ مُميزة !

وبالتوفيقَ لِ زعيمنآ اليومَ بالفوزٍ يَ رب !
  #12  
قديم 15/06/2011, 03:00 AM
الصورة الرمزية الخاصة بـ السد العالي اسامه هوساوي
زعيــم مميــز
تاريخ التسجيل: 27/01/2008
مشاركات: 2,531
الف شكر لكم ع الاخبار ويعطيكم الف عاااااااافيه

وبنتظار باقي الصحف
  #13  
قديم 15/06/2011, 03:01 AM
الصورة الرمزية الخاصة بـ ♡مجيد الملكي♡
عضو اللجنه الإعلامية
بالموقع الرسمي لنادي الهلال
محرر أخبار المجلس العام
تاريخ التسجيل: 04/03/2009
المكان: في قلب الزعيم
مشاركات: 15,008
:/:
:/:

ألف شكر لكـ ,, يعطيكـ العإفية يالغالي ,,!
نفوز ع ـالإتحآد بشرط "احترآآآم الخصم" مهمآ كآنت الظروف ,,
إن شآء الله نشوف الروح في اللآعبين ويكونوآ في يومهم ,,!
بإذن الله نحسمهآ من مبآرآة الذهآب ,, ونخرج بآلفوز والمستوى والمتعة ,,
بآلتوفيق للهلال اليوم أمآم الإتحآد ..

شطحة : بالتوفيق للطلاب في الأختبآرآت ..
:/:
:/:

اخر تعديل كان بواسطة » ♡مجيد الملكي♡ في يوم » 15/06/2011 عند الساعة » 03:51 AM
  #14  
قديم 15/06/2011, 03:01 AM
الصورة الرمزية الخاصة بـ adel852
زعيــم متألــق
تاريخ التسجيل: 11/09/2006
المكان: الهـــــــــــلال
مشاركات: 1,265
يعطيكم العافيه
وبالتوفيق للهلال
الليله
  #15  
قديم 15/06/2011, 03:01 AM
الصورة الرمزية الخاصة بـ كبتن9
زعيــم متألــق
تاريخ التسجيل: 06/09/2006
المكان: █ٴ آﻠږيآض❦ٳﻠڦٵھَرَۃ █ ~
مشاركات: 1,453
.
.
*

إعـداد :
R سام الاحاسيـ S
يعطيك ألف عافيه أخوي وبأنتضار باقي الصحف ..
/
ألف مبروك للكآبتن حسن العتيبي على جآئزه أفضل حارس وأفضل ريآضي للموسم الحالي ..
وأن شاءالله يواصل تألقه مع الهلآل ويستاهل كل خير الشآطر حسن ..
وألف مبروك لأبو كلبشه "أسامه هوسآوي" على جآئزه أفضل مدافع في الموسم الحآلي ..
وبصرآحه الشلهوب دايمآ مظلوم مادري على أي أساس أخذ نور أفضل لآعب وسط !!
عشان بدع في مباراه وحده وفي الأسيويه ومع الهلآل , يعني لآعب يقدم طول الموسم مستوى عآلي
ويساعد فريقه على التتويج بالدوري وكأس ولي العهد وبالاخير تروح للاعب غير منضبط ولا ساهم مع فريقه
بأي شي , أختيار غيرب , مادري مين الي أختار وعلى اي أساس بالارقام ولا بالعاطفه ..!!..
/
التشكيله المناسبه الي راح يبدأ فيها كالدي في هذآ المسآء الكروي ..
حسن العتيبي , الزوري , لي يونق , ماجد المرشدي , الغنام , ميريل رادوي , الفريدي , محمد الشلهوب , عبدالعزيز الدوسري , المحياني , أحمد علي .. وبالتوفيق للموج اللأزرق الهلآلي
*غياب 13 لاعب هو فرصه ليأخذ باقي اللأعبين على فرصتهم في المشاركه في بطوله مهمه ..
/
أذا تمت الصفقات الثلآث بأذن الله مع " تيم كاهل , ألوديارا , دروجبآ " وبالضافه لوجود ويليهامسون , راح يكون شكل الهلآل الموسم القادم غير , وراح نحقق كأس اسياء بأذن الله ...
/
ألف مبروك لــ "ويليهامسون" المولوده الجديده , والله يصبرنا على غثى مرتك ..
/
شكرآ , شكرآ
ألقاكم <
~ طيب يا بتآل ...
.
.
.

اخر تعديل كان بواسطة » كبتن9 في يوم » 15/06/2011 عند الساعة » 04:42 AM
   

 


قوانين المشاركة
غير مصرّح لك بنشر موضوع جديد
غير مصرّح لك بنشر ردود
غير مصرّح لك برفع مرفقات
غير مصرّح لك بتعديل مشاركاتك

وسوم vB : مسموح
[IMG] كود الـ مسموح
كود الـ HTML غير مسموح
Trackbacks are مسموح
Pingbacks are مسموح
Refbacks are مسموح



الوقت المعتمد في المنتدى بتوقيت جرينتش +3.
الوقت الان » 03:32 PM.

جميع الآراء و المشاركات المنشورة تمثل وجهة نظر كاتبها فقط , و لا تمثل بأي حال من الأحوال وجهة نظر النادي و مسؤوليه ولا إدارة الموقع و مسؤوليه.


Powered by: vBulletin Version 3.8.7
Copyright ©2000 - 2024, Jelsoft Enterprises Ltd

Google Plus   Facebook  twitter  youtube