المنتديات الموقع العربي الموقع الانجليزي الهلال تيوب بلوتوث صوتيات الهلال اهداف الهلال صور الهلال
العودة   نادي الهلال السعودي - شبكة الزعيم - الموقع الرسمي > المنتديات الرياضية > منتدى الرياضة العربية و العالمية
   

منتدى الرياضة العربية و العالمية خاص بمتابعة أحداث الرياضة العربية و العالمية

إضافة رد
   
 
LinkBack أدوات الموضوع طريقة عرض الموضوع
  #1  
قديم 23/02/2001, 12:41 PM
مشرف سابق في شبكة الزعيم
تاريخ التسجيل: 18/08/2000
مشاركات: 2,235
بات ريال مدريد الإسباني حامل اللقب و ليدز يونايتد الإنجليزي أول المتأهلين إلى الدور ربع النهائي لمسابقة دوري أبطال أوروبا لكرة القدم بحجزهما بطاقتي المجموعة الرابعة بعدما تعادل الأول مع لاتسيو الإيطالي 2-2 في روما، و فاز الثاني على اندرلخت البلجيكي 4-1 في بروكسل في ختام الجولة الرابعة ضمن الدور الثاني الأربعاء، في حين بات بايرن ميونيخ الألماني بحاجة إلى نقطة واحدة لبلوغ دور الربع عن المجموعة الثالثة.

و عزز ريال مدريد موقعه في صدارة المجموعة الرابعة برصيد 10 نقاط بفارق نقطة واحدة أمام ليدز يونايتد الذي ضمن على الأقل المركز الثاني برغم أن اندرلخت مرشح للحاق به في المركز الثاني في حال فوزه على لاتسيو و ريال مدريد في المباراتين المتبقيتين و خسارة الأول أمام ريال مدريد و لاتسيو، لأن الفريق الإنجليزي فاز على البلجيكي مرتين في ليدز و بروكسل. أما لاتسيو الرابع الأخير فقد كسب أول نقطة له في الدور الثاني و خرج من الباب الواسع.


لاتسيو يخرج ,,,,

في المباراة الأولى، فشل لاتسيو في الثأر لخسارته أمام ريال مدريد 2-3 الثلاثاء الماضي و بالتالي إنعاش آماله في المنافسة على إحدى بطاقتي المجموعة، لأنه سقط في فخ التعادل 2-2 على الملعب الأولمبي في روما أمام 50 ألف متفرج.

و على غرار مباراتهما في مدريد كان لاتسيو السباق إلى التسجيل بواسطة التشيكي بافل ندفيد من تسديدة قوية من 11 مترا بعد مجهود فردي للأرجنتيني اوكاس مارتن كاسترومان عانقت الشباك برغم تدخل الحارس سيزار الذي دخل أساسيا مكان ايكر كاسياس (4).

لكن ريال مدريد أدرك التعادل في الدقيقة 32 بواسطة سولاري بعدما كسر مصيدة التسلل و انفرد بالحارس انجيلو بيروتزي و رفع الكرة فوقه لتعانق الشباك.

و سيطر لاتسيو على مجريات المباراة لكنه اصطدم بدفاع قوي بقيادة القائد فرناندو هييرو و الدولي البرازيلي روبرتو كارلوس اللذين أوقفا المد الهجومي و أبعدا محاولات كاسترومان و التشيلي مارتشيلو سالاس و الأرجنتيني هرنان كريسبو.

و انتظر لاتسيو حتى الدقيقة 53 لهز شباك ريال للمرة الثانية و كان ذلك بواسطة كريسبو بعدما استغل تباطؤ المدافع الكاميروني نجيتاب جيريمي في إبعاد الكرة من أمام المرمى بعد مجهود للتشيلي مارتشيلو سالاس فتابعها الأول داخل الشباك الفارغة.

و بعد 20 دقيقة أدرك راؤول جونزاليز التعادل لريال مدريد بضربة رأسية اثر تمريرة من مونيتيس بديل جوتي (73).

و حاول لاتسيو إنقاذ ماء الوجه في الدقائق الأخيرة و نزل بكل ثقله على مرمى سيزار من دون أن ينجح في هز الشباك. و كاد سالاس يفعلها في الوقت بدل الضائع بضربة رأسية اثر ركلة ركنية ارتطمت بالعارضة و ذهبت خارج المرمى.


ليدز يتأهل ,,,

و في المباراة الثانية على إستاد "كونستان فاندينستوك" و أمام 28 ألف متفرج، حجز ليدز بطاقته إلى ربع النهائي بفوزه الكبير على اندرلخت 4-1.
و هي الخسارة الأولى لاندرلخت على أرضه هذا الموسم في مختلف المسابقات حيث حقق 20 انتصارا متتاليا منها 9 في مسابقة دوري الأبطال.

و لقن ليدز مضيفه اندلخت درسا في فنون اللعبة و حسم نتيجة المباراة في شوطها الأول الذي أنهاه متقدما بثلاثة أهداف نظيفة تناوب على تسجيلها الن سميث (13 و39) و الأسترالي مارك فيدوكا (34)، قبل أن يعزز غلته في الشوط الثاني بهدف رابع سجله ايان هارت من ركلة جزاء (81)، فيما سجل العملاق التشيكي يان كولر هدف أصحاب الأرض الوحيد في الدقيقة 75.

و افتتح سميث التسجيل من تسديدة من 6 أمتار اثر تمريرة من فيدوكا (13)، و أضاف الأخير الهدف الثاني اثر تمريرة من دومينيك ماتيو لم يجد صعوبة في هز شباك الحارس سفونكو ميلوسوفيتش بضربة رأسية قوية.

و زاد سميث محن أصحاب الأرض عندما سجل هدفه الشخصي الثاني و الثالث لفريقه في الدقيقة 39 من انفراد بالحارس.

و حاول اندرلخت الدخول في أجواء المباراة في الشوط الثاني لكنهم اكتفوا بتسجيل هدف وحيد حمل توقيع كولر من ضربة رأسية اثر ركلة حرة نفذها ديدييه ديدين (76)، لكن ليدز أعاد الفارق إلى سابق عهده بهدف رابع من ركلة جزاء بعد عرقلة فيدوكا من قبل غلين دي بويك انبرى لها هارت بنجاح.


بايرن يضع قدما,,,

و في المجموعة الثالثة، بات بايرن ميونيخ، وصيف بطل الموسم قبل الماضي، بحاجة إلى نقطة واحدة لضمان بلوغه دور الثمانية و ذلك بعد فوزه الثمين على سبارتاك موسكو الروسي 3-صفر على إستاد "لوتشينيكي" في موسكو أمام 70 ألف متفرج.
و عزز بايرن ميونيخ موقعه في المركز الأول برصيد 10 نقاط بفارق 5 نقاط أمام مطارده المباشر ارسنال الإنجليزي الذي سقط في فخ التعادل مع ليون الفرنسي 1-1 على إستاد "هايبري" في لندن.

و أبقى ليون على آماله في المنافسة على إحدى بطاقتي المجموعة بعدما عزز موقعه في المركز الثالث برصيد 4 نقاط، في حين يحتل سبارتاك موسكو المركز الرابع الأخير برصيد 3 نقاط والذي لا تزال حظوظه في التأهل إلى ربع النهائي قائمة.

و سيطر بايرن ميونيخ على المجريات في بداية المباراة التي أقيمت على أرضية مكسوة بالثلوج، و ترجم الدولي محمد شول سيطرة فريقه إلى هدف من تسديدة قوية اثر تلقيه تمريرة من البرازيلي جيوفاني ايلبير (17).

و كاد ايلبير يفتتح التسجيل في الدقيقة الرابعة من تسديدة قوية، و بعده القائد ستيفان ايفنبرج من تسديدة قوية من ركلة حرة مباشرة تصدى لها الحارس الكسندر فيليمونوف.

و تحولت السيطرة إلى سبارتاك موسكو الذي بحث عن إدراك التعادل و تناوب مهاجموه على إهدار الفرص على التوالي ايغور ميتريفسكي (22 و28) و جيجور تيتوف (29) و مكسيم كالينتشينكو (42).

و أهدر البوسني صلاح حميديتش فرصة ذهبية لإضافة الهدف الثاني في الدقيقة 55، قبل أن يحذو جافار اريسميتوف حذوه و يهدر فرصة ادراك التعادل من انفراد بالحارس اوليفر كان (56).

و حصل بايرن ميونيخ على ركلة جزاء بعد عرقلة حميديتش داخل المنطقة انبرى لها شول بنجاح مسجلا الهدف الثاني (75)، قبل أن يضيف سيرجيو الهدف الثالث من ضربة رأسية اثر ركلة حرة نفذها ايفنبرج.


ارسنال يضيع الفوز ,,,,

و في المباراة الثانية، فشل ارسنال في تجديد فوزه على ليون الفرنسي عندما أرغم على التعادل معه 1-1 في لندن أمام 34403 متفرجا.
و كان ارسنال تغلب على ليون 1-صفر في عقر دار الأخير في الجولة الثالثة الثلاثاء الماضي.

و لقي ارسنال مصير مواطنه مانشستر يونايتد الثلاثاء عندما استقبلت شباكه هدف التعادل في الدقيقة الأخيرة من المباراة.

و كان مانشستر يونايتد، حامل اللقب العام قبل الماضي، سقط في فخ التعادل مع فالنسيا الإسباني وصيف بطل العام الماضي 1-1 في مانشستر بعدما استقبلت شباكه هدف التعادل في الدقيقة 88 بواسطة مدافعه ويس براون خطأ في مرماه عندما حاول إبعاد تمريرة لفيسنتي علما بأن مانشستر كان متقدما بهدف لاندي كول منذ الدقيقة 12، فحرم من التأهل المبكر إلى ربع النهائي.

و بدوره تقدم ارسنال بهدف سجله الدولي الهولندي دينيس بركامب في الدقيقة 33 اثر تلقيه تمريرة بينية من الدولي الفرنسي روبير بيريس فتوغل داخل المنطقة و سدد الكرة في الزاوية اليمنى البعيدة للحارس كوبيه، لكن ليون أدرك التعادل في الدقيقة الأخيرة فحرم ارسنال من تعزيز حظوظه في بلوغ ربع النهائي و بايرن ميونيخ لحجز بطاقته مبكرا.

و كان ليون البادىء بتهديد مرمى الحارس ديفيد سيمان من تسديدة قوية للدولي البرازيلي السابق سوني اندرسون من ركلة حرة لم تذهب الكرة على أثرها بعيدا عن القائم الأيمن، سيطر بعدها ارسنال على المجريات، و كاد يفتتح التسجيل في اكثر من مناسبة.

و استغل بيريس خطأ لأحد المدافعين و توغل ثم سدد فوق المرمى، و تسديدة لري بارلور بعدما هيأ له بركامب كرة برأسه ارتطمت بالقائم الأيسر، ثم سجل الدولي الفرنسي تييري هنري هدفا ألغاه الحكم بداعي التسلل، قبل أن يتلقى بركامب تمريرة من بيريس فتخلص من البرازيلي ادميلسون و سدد الكرة داخل الشباك.

لكن ادميلسون ثأر لنفسه و سجل هدف التعادل في الدقيقة الأخيرة بضربة رأسية اثر ركلة ركنية نفذها دوراسو مبقيا حظوظ فريقه في المنافسة على إحدى بطاقتي المجموعة.


____________

النتائج الكاملة للجولة الرابعة من الدور الثاني لمسابقة دوري أبطال أوروبا:

الثلاثاء:


- المجموعة الأولى:

مانشستر يونايتد (إنجلترا) - فالنسيا (إسبانيا) 1-1
باناثينايكوس (اليونان) - شتورم جراتس (النمسا) 1-2

- المجموعة الثانية:

باريس سان جرمان (فرنسا) - ميلان (إيطاليا) 1-1
ديبورتيفو كورونا (إسبانيا) - غلطة سراي (تركيا) 2-صفر


لأربعاء:

- المجموعة الثالثة:

سبارتاك موسكو (روسيا) - بايرن ميونيخ (ألمانيا) صفر-3
ارسنال (إنجلترا) - ليون (فرنسا) 1-1


- المجموعة الرابعة:

لاتسيو (إيطاليا) - ريال مدريد (إسبانيا) 2-2
اندرلخت (بلجيكا) - ليدز (إنجلترا) 1-4

* ترتيب المجموعتين الثالثة و الرابعة بعد الجولة الرابعة من الدور الثاني لمسابقة دوري أبطال أوروبا في كرة القدم:


- المجموعة الثالثة ,,,


الفريق ل ف ت خ له عليه ن
ــــــــــــــــــــــــــــــــــــــ
بايرن ميونيخ 4 3 1 - 7 2 10
ارسنال 4 1 2 1 5 7 5
ليون 4 1 1 2 4 3 4
سبارتاك 4 1 - 3 4 8 3



- المجموعة الرابعة ,,,


الفريق ل ف ت خ له عليه ن
ــــــــــــــــــــــــــــــــــ
ريال 4 3 1 - 11 5 10
ليدز 4 3 - 1 7 4 9
---------------------------------
اندرلخت 4 1 - 3 4 10 3
لاتسيو 4 - 1 3 4 7 1



اضافة رد مع اقتباس
   


إضافة رد


قوانين المشاركة
غير مصرّح لك بنشر موضوع جديد
غير مصرّح لك بنشر ردود
غير مصرّح لك برفع مرفقات
غير مصرّح لك بتعديل مشاركاتك

وسوم vB : مسموح
[IMG] كود الـ مسموح
كود الـ HTML مسموح
Trackbacks are مسموح
Pingbacks are مسموح
Refbacks are مسموح



الوقت المعتمد في المنتدى بتوقيت جرينتش +3.
الوقت الان » 09:08 AM.

جميع الآراء و المشاركات المنشورة تمثل وجهة نظر كاتبها فقط , و لا تمثل بأي حال من الأحوال وجهة نظر النادي و مسؤوليه ولا إدارة الموقع و مسؤوليه.


Powered by: vBulletin Version 3.8.7
Copyright ©2000 - 2024, Jelsoft Enterprises Ltd

Google Plus   Facebook  twitter  youtube