#1  
قديم 27/05/2011, 01:47 PM
زعيــم فعــال
تاريخ التسجيل: 13/02/2009
مشاركات: 381
نبيل العوضي .. تجديد في الطرح و ثبات على المنهج

نبيل العوضي .. تجديد في الطرح و ثبات على المنهج





في زمن التطور التقني تتسابق أفواج البشر للحصول على كل جديد و رائع فيما تنتجه شركات التقنية بكل أنواعها ، فيكثر الشراء تلو الشراء ، و الاستهلاك تلو الاستهلاك ، و هكذا باطراد كبير عند غالبية المتابعين لسوق التقنية ، و هذا شيء طبيعي في حد ذاته ، فالإنسان شغوف بكل جديد رائع ، لكن الشيء غير الطبيعي ألا يستفاد من هذه التقنيات بالشكل و القدر الذي يلهث فيه البشر لشراء و متابعة و استهلاك هذا التقنيات .

لهذا لابد أن نذكر مثالاً حيَاً للاستفادة من التقنيات في الدعوة إلى الله - سبحانه و تعالى - ، حيث الدعوة إلى الله هي أحد أهم صروح الاستفادة الكبرى من هذه التقنيات ، و لا يعني ذلك إهمال بقيّة صروح الاستفادة الأخرى ، فالكل فيه خيرٌ إن شاء الله ، ما دام يقوم على نفع البشرية جمعاء بمسلمها و كافرها ، و قبل ذلك رضى الله - سبحانه و تعالى - .




* نبيل بن علي العوضي .. أنموذجاً

نبيل العوضي .. هذا الاسم ليس غريبا ! ، نعم .. ليس غريباً ! ، فله باعٌ طويل في الدعوة ، و ليس حديثنا هنا عن شخص الشيخ نبيل ، بل عن ماذا فعل الشيخ نبيل بالتقنية ؟! ، و كيف استفاد منها في إيصال رسائل سامية بطرق متطورة و إبداع منقطع النظير ، حيثُ قام بعرض برنامج قصص الأنبياء ، و برنامج السيرة النبوية ، و برنامج فضائل ، و برنامج مشاهد ، وبرنامج " الطريق إلى كربلاء " قصة الحسين - رضي الله عنه - بطريقة الـ " فيديو " ذو الجودة العالية ، و الإخراج الفني المميز .

و قد تم إنتاج برنامجي : " قصص الأنبياء " و " السيرة النبوية " لصالح قناة الوطن الكويتية حصرياً ، و عٌرِض في شهر رمضان في سنتين مختلفتين ، و على قدر 30 حلقة لكل برنامج بحيث يتم عرضها كاملةً في شهر رمضان ، و قد عرِض البرنامجين لاحقاً في عدد من القنوات العربية في فترات مختلفة ، و قد تميز هذين البرنامجين و برنامج " الطريق إلى كربلاء " بالتصوير الواقعي لحوادث تلك القصص ، فالشيخ يكون داخل المعركة ، و داخل المسجد ، و في وسط تلك الأقوام ، و كأنه يعيش بينهم .

و بالنسبة لبرنامج " فضائل " فقد تم إنتاجه من قبل " شركة دار العوضي للإنتاج الإعلامي " ، و قد عُرِض في 30 حلقة أيضاً خلال إحدى السنوات في شهر رمضان على عدد من القنوات الفضائية ، و هناك برنامج آخر و هو برنامج " مشاهد " بجزئيه الأول و الثاني ، و هو شبيه لفكرة برنامج " فضائل " مع اختلاف في بعض الطرح .

و أما برنامج قصة الحسين - رضي الله عنه - أو ما يعرف بـ " الطريق إلى كربلاء " فهو من إنتاج " جمعية الآل و الأصحاب " البحرينية ، و هو بمشاركة الشيخ : حسن الحسيني ، و قد عُرِض على قنوات مختلفة في أول عرض له و في توقيت واحد ، و خلال أربعة أيام ، و هي الأيام التي تسبق يوم عاشوراء ، و هو اليوم الذي حدثت فيه قصة مقتل الحسين - رضي الله عنه - .


اقرأ المزيد : فـسْـبَـكـة: نبيل العوضي .. تجديد في الطرح و ثبات على المنهج
اضافة رد مع اقتباس
  #2  
قديم 27/05/2011, 06:22 PM
الصورة الرمزية الخاصة بـ رادويهـ
زعيــم مميــز
تاريخ التسجيل: 16/03/2011
المكان: منطقه ببيتنا الغاالي
مشاركات: 2,036
يعطييك العاافيه ...

الشيخ نبيل العوضي من القله اللي يخاطبون الشبااب باسلوب حضااري ..

وتلاقي له دور فعاال والناس تتقبل كلاامه ...

البعض يعتمد على اسلوب الالتشدد والتزمت ..

هنيئا لنا بالشيخ نبيل العوضي
اضافة رد مع اقتباس
  #3  
قديم 27/05/2011, 08:55 PM
زعيــم مميــز
تاريخ التسجيل: 14/04/2009
المكان: ][ الريـآض لـآنـد ][
مشاركات: 3,888
الله يحفظ الشيخ نبيل العوضي
نموذج مشرف بمعنى الكلمـه
الله يعطيك العافيه أخــوي
اضافة رد مع اقتباس
   


إضافة رد

أدوات الموضوع
طريقة عرض الموضوع

قوانين المشاركة
غير مصرّح لك بنشر موضوع جديد
غير مصرّح لك بنشر ردود
غير مصرّح لك برفع مرفقات
غير مصرّح لك بتعديل مشاركاتك

وسوم vB : مسموح
[IMG] كود الـ مسموح
كود الـ HTML غير مسموح
Trackbacks are مسموح
Pingbacks are مسموح
Refbacks are مسموح



الوقت المعتمد في المنتدى بتوقيت جرينتش +3.
الوقت الان » 04:08 PM.

جميع الآراء و المشاركات المنشورة تمثل وجهة نظر كاتبها فقط , و لا تمثل بأي حال من الأحوال وجهة نظر النادي و مسؤوليه ولا إدارة الموقع و مسؤوليه.


Powered by: vBulletin Version 3.8.7
Copyright ©2000 - 2020, Jelsoft Enterprises Ltd

Google Plus   Facebook  twitter  youtube