#1  
قديم 18/05/2011, 03:09 AM
الصورة الرمزية الخاصة بـ بطلة
زعيــم مميــز
تاريخ التسجيل: 24/09/2009
المكان: مدينة السنافر
مشاركات: 3,141
Talking أخبار المجلس ليوم الأربعاء 6/15



السلام عليكم ورحمة الله وبركاته ,,

صباح الخير زوار أعضاء مشرفين ,,





حرمان أي شركة لا تضع حداً أدنى لأجور السعوديين من القروض الحكومية , بقلم : خالد الفريان

لبلادنا «خصوصية « مميزة جدا لا أحد يشك فيها ومن ملامح هذه الخصوصية وجود العديد من التناقضات الاجتماعية والثقافية والفكرية والاقتصادية . أحد هذه التناقضات هو أننا نكاد نكون البلد الوحيد من بين الدول الغنية في العالم الذي لا يضع حدا أدنى لأجور المواطنين في القطاع الخاص ولا يضع أنظمة صارمة وحقيقية تطبق على « جميع « من يخالف أنظمة العمل و» التأشيرات « من رجال الأعمال كائنا من كان ، وفي ذات الوقت نحن من أكثر دول العالم تقديما للحوافز والقروض من المال العام لرجال الأعمال بغض النظر عن توظيفهم لأبناء وبنات الوطن من عدمه .
إن من المداخل الرئيسية لمعالجة مشكلتي البطالة والفقر معالجة هذا التناقض المتمثل في منح الحوافز لكل من هب من رجال أعمال وتجار شنطة وشركات مخالفة لأنظمة العمل أو غير مهتمة بتدريب وتأهيل وتوظيف أبناء وبنات الوطن عشر معشار اهتمامها بجني أكبر أرباح في أسرع وقت مع دفع بعضها فتات الفتات من هذه الأرباح على شكل مساهمة في العمل الخيري والاجتماعي هدفها الأول والأخير الاستعراض الإعلامي لذر الرماد في العيون حتى لا ترى الناس مخالفاتها لأنظمة العمل وعدم قيامها بواجبها الوطني في حل مشكلة البطالة .
وأفترض وأتمنى من معالي وزير العمل المتحمس والنشط تبني حملة وطنية لتوعية صناع القرار والمواطنين والإعلاميين بهذا التناقض الصارخ تمهيدا للانقضاض عليه وتقويمه.
وليتم البدء بإجراءات عملية مثل حرمان الشركات التي لا تضع حدا أدنى لأجور العاملين السعوديين، أو لا تلتزم بنسب السعودة المقررة نظاما، أو ترتكب أي مخالفة لأنظمة العمل والاستقدام من بعض الحوافز، وأهم الحوافز: القروض من الصناديق الحكومية المتخصصة أو من وزارة المالية ومنها الحصول على الإعفاءات الجمركية ، والحصول على الأراضي بأسعار رمزية، وكذلك الحصول على الطاقة وبعض الخدمات بأسعار تبلغ أقل من ربع الأسعار العالمية في بعض الحالات ، وقائمة الحوافز طويلة جدا ويمكن بسهولة استخدام بعضها كأداة ضغط على قطاع الأعمال حتى يسهم بفاعلية في حل مشكلتي البطالة والفقر ، شريطة أن يتم ذلك بطريقة علمية مدروسة وعادلة بما لا يضر القطاع الخاص ، بل بمشاركته بفاعلية في أي قرار في هذا المجال.
يا معالي المهندس عادل فقيه .. ألا يستحق هذا الإجراء الدراسة ، أو عقد ورشة عمل يحضرها ممثلون عن وزارة العمل ووزارة المالية ومجلس الشورى والمجلس الاقتصادي الأعلى والغرف التجارية وهيئة حقوق الإنسان لدراسة كيفية الاستفادة من الحوافز التي تقدمها الدولة في حل مشكلتي البطالة والفقر في كافة مناطق المملكة ؟؟



الإيدز.. العلاجات الحديثة تستطيع كبح تفاقم التهاب الفيروس والحؤول دون ظهور الأعراض!



ينتقل فيروس نقص المناعة البشرية HIV من شخص الى اخر عند دخول سوائل جسم شخص مصاب اي الدم او السائل المنوي الى دم شخص آخر و يحدث ذلك خصوصاً آثناء الممارسة الجنسية وينتقل الفيروس اجمالاً من الرجال الى النساء وهناك طرق آخرى لانتقال العدوى تتجلى في استعمال ابرة خاصة بشخص حامل لهذا الفيروس او اثناء ولادة المرأة لطفلها او انتقال العدوى للطفل من خلال الرضاعة من ثدي امه المصابه بالمرض. وفي الماضي كانت بعض الاصابات ناتجة عن طريق الدم الملوث بالمرض من شخص الى آخر دون فحصه و التأكد من سلامة الدم المنقول الا ان الحال تغيرت الآن اذ يتم فحص الدم قبل نقله. ورغم ان الفيروس يكون موجوداً في لعاب الاشخاص المصابون لم يتضح اي دليل بعد على امكانية انتقال الفيروس عبر القُبلة او مشاركة الكوب نفسه الا ان نزيف اللثة قد يكون وسيلة لانتقال الفيروس وكذلك هي المجامعة عبر الشرج بسبب امكانية تمزق الانسجة في هذه المنطقة كما ان المرأة التي تعاني من قروح مفتوحة في اعضائها التناسلية معرضة ايضاً لخطر الفيروس اثناء الممارسة الجنسية.
عندما يدخل فيروس نقص المناعة البشرية الى الدورة الدموية يقوم بمهاجمة خلايا في جهاز المناعة تعرف بخلايا T التي تبدأ بموالدة الفيروس بدل اداء مهامها الطبيعية في حماية الجسم من العدوى والالتهابات وفي حال تدمير اعداد كافية من خلايا T يصاب الشخص بمرض الايدز و هو مرض نقص المناعة المكتسبة رغم ان الوصول لهذه المرحلة قد يستغرق سنوات عديدة. و يشخص فيروس نقص المناعة البشرية بفحص الدم بحثاً عن الاجسام المضادة التي ينتجها الجسم للقضاء على فيروس نقص المناعة البشرية لكن هذه الاجسام قد لا تظهر في كيات قابلة للقياس الا بعد مرور ثاثة اشهر على الاقل او ربما سنة.
لتفاصيل اكثر اضغط هنا



المعاملات الإلكترونية الحكومية.. وداعاً للواسطة!



تشير الدراسات إلى أنّ الدول المتقدمة وفرت 30 مليار ساعة عمل مهدرة في المواصلات وزحام المرور نتيجة لتطبيق التعاملات الالكترونية، إلى جانب التخلص من بطء أساليب العمل التقليدية في المرافق المختلفة، ومع أنّ هذه الدول أقل زحاماً وتعقيداً في أجهزتها إلا أنها حققت عوائد ايجابية مميزة، وإذا كان الحال بدولة متقدمة بكل ما لديها من إنجاز تكنولوجي فكيف يكون الحال بدولة نامية وكم من مليارات الساعات والريالات يمكن أن توفرها، والأهم تفادي الزحام المروري الخانق والتقليل من الحوادث أيضاً، أما الإيجابية الأهم فهي الحد من فظاظة السلوكيات التي تواجه من المراجع أو الموظف، فالأنظمة الالكترونية أضفت الموضوعية في المراجعات الحكومية من قياس أداء الموظف والحد من الواسطة وإهدار المال العام، وهذا ما ذكره ضيوف "الرياض" في استطلاع عن التعاملات الالكترونية وايجابياتها.

المحسوبية
بداية تحدث الطالب الجامعي "حاتم البدراني" عن التعاملات الإلكترونية، مؤكداً على أنها سوف تحدث نقلة إيجابية كبيرة جداً في الحكومة الإلكترونية؛ لأنها بكل بساطة تقضي على الكثير من المشكلات التي تواجه الناس في تعاملاتهم المباشرة مع الموظفين في القطاعات الحكومية المختلفة، كالواسطة والرشوة والمحسوبية، مشيراً إلى أنّ المردود الايجابي السلوكي هو تعود كل من المراجع والموظف الحكومي على احترام النظام؛ لأنّ الحكومة الالكترونية كفيلة بتنظيم وقت كل من الطرفين، إضافة إلى أنها تحفظ حقوق كل شخص دون تداخلات بشرية قد تؤثر على سير المعاملات والإجراءات، ناهيك على أنها سوف تقلل من الازدحام وكثير من المناظر السيئة من تكدس وإزعاج وتزاحم مواقف السيارات لمراجعي الدوائر الحكومية، مشيراً إلى أنه لا يمكن أن تقارن إيجابيات الحكومة الالكترونية بالسلبيات ولكن يمكن القول بأنّ هناك عدداً من السلبيات القليلة، مثل عدم استخدام الانترنت من قبل بعض الأشخاص وخاصة كبار السن، كذلك الخوف من أن تكون المعلومات والبيانات عرضة لقراصنة الشبكة العنكبواتية.

التأهيل التقني
ووافقه الرأي "خالد الشيخ" -طالب إعلام- مؤكداً على أنّ التعاملات الالكترونية تساعد على الحد من البيروقراطية وإن كان من الضروري الاهتمام دائماً بالدعم الفني لمثل هذه المواقع لأنّ زيادة الضغط على الموقع قد تسبب مشكلات فنية عدة، حيث أنّ هناك مواقع أسهمت في انجاز المعاملات الالكتروني بجدارة مثلا موقع الجوازات، مطالباً بتوسيع تلك المعاملات، والاعتماد عليها بشكل أكبر فهي عامل حاسم للحد من الواسطة و المجاملات، كما تحد من الازدحام في الطرق الرئيسية وكذلك الدوائر الحكومية وتساعد في سرعة إنجاز المعاملات
لتفاصيل اكثر اضغط هنا





ثلاث وثمانون جهازًا متطوراً لفحص الإشعاعات بالجمارك


طمأن مساعد المدير العام للشؤون الجمركية سعود الفهد المواطنين أن البضائع المقبلة من اليابان سليمة، مقللًا من تأثيرات الإشعاع على السلع المقبلة من اليابان، حيث إن معظم البضائع المقبلة تحت مسمى صنع في اليابان لا تصنع فيها غالبًا، حيث تعمد الشركات اليابانية إلى التصنيع في الدول منخفضة التكلفة بالنسبة للأيدي العاملة، ورغم ذلك قامت الجمارك بعمل إجراءات لمتابعة أي سلعة بها نسبة من الإشعاعات. حيث يوجد لدى الجمارك ما يصل إلى 83 جهازًا لفحص الإشعاعات موزعة على فروع الجمارك. اضاف الفهد أن الجمارك حققت نسبة كبيرة من الإجراءات التي تقلص فترة الانتظار بالنسبة للحاوية والبضائع حيث ستهيئ الجمارك في هذا العام عددًا كبيرًا من الأجهزة التي تفحص الحاويات مشيرا إلى أن الكشف الإشعاعي غير ضار على المواد الغذائية. مشيرا الى أن الفحص يكون عشوائيًا وانتقائيًا حيث لا يمكن لأي دولة فحص الحاويات كافة وبنسبة 100في المائة. وقال إن موظفي الجمارك لا يعملون الثمانية ساعات وإنما يعملون 24 ساعة وفي الأعياد والمناسبات فيما الشكوى مستمرة من قبل التجار بشكل دائم. وحول المختبرات ودورها في الكشف والقيام بعمليات التفتيش والتأخير، اضاف: نحن نفحص نسبة 10في المئة ولكن عندما نقوم بعمليات التفتيش ويتم اكتشاف أي سلع مغشوشة او مقلدة يتم إتلافها مباشرة ويتم النشر في وسائل الإعلام المختلفة لتحذير المواطنين مؤكدا أن بعض السلع تكون سليمة في حد ذاتها إلا انه يتم إضافة مواد تحولها لمنتجات مسرطنة تتم داخل المملكة. بالإضافة الى التخزين غير السليم للسلع الممتازة يجعلها سلعًا مغشوشة وغير صالحة للاستخدام. وحول انتشار محلات ابو ريالين اكد أن مسؤولية الجمارك جزئية حيث ان وزارة التجارة والصناعة والتأمينات تمنحها الترخيص وتبدأ تبيع هذه السلع المغشوشة بعلم الجميع وشراء المستهلك لها يجعلها تستمر في العمل لذا دور المواطن مقاطعتها ودور الجهات الحكومية الأخرى عدم إعطائها الترخيص.
توصيات الجلسة الثالثة
اكد المشاركون في الجلسة الثانية من خلال التوصيات على تفعيل برنامج واصل واستحداث خدمة التحقيق والعنوان وكذلك خدمة النظام العكسي للهاتف وتوعية الافراد بكفاءة نظام الحماية الثلاثية المعتمد عالميا، كما اوصى المشاركون بربط الانظمة ذات العلاقة بنظام التعاملات الكترونية، وايجاد الية جديدة وفعالة للفصل في المنازعات، التركيز على الجانب الاعلامي بالاجهزة ذات العلاقة بالتعاملات الكترونيةوادراك الوعي بإجراء المعاملات والسداد عبر الانترنت في التوقيع والسرية لاتصالات الالكترونية.




تكريم الشهيد القحطاني : تسديد ديونه وترقيته و إعانة أسرته وتوفير مسكن لها



نيابة عن صاحب السمو الملكي الأمير نايف بن عبدالعزيز النائب الثاني لرئيس مجلس الوزراء وزير الداخلية قام عصر اليوم قائد قوات الأمن الخاص اللواء ركن محمد بن حمد العماني بزيارة عزاء لذوي الشهيد حسن بن مسفر بن مهدي القحطاني، وإبلاغهم بتعازي سموه وتعازي نائبه الأمير أحمد بن عبدالعزيز، وتسليمهم شيكاً بمبلغ 100 ألف ريال مساعدة عاجلة، كما تقرر ترقية الشهيد للرتبة التي تلي رتبته، وتثبيته على أعلى درجة للرتبة التي رُقِّي عليها، واستمرار صرف جميع البدلات والعلاوات التي كان الشهيد يتقاضها كما لو كان على رأس العمل، ومنحه وسام الملك عبدالعزيز من الدرجة الثالثة ونوط الشرف، وأحقية أحد أبناء الشهيد بوظيفة والده وفق المتطلبات النظامية.
كما تقررت مساعدة أسرة الشهيد لتأمين سكن مناسب في المنطقة التي يرغبون بها، بمبلغ 500 ألف ريال، ومنح والديه راتباً شهرياً قدره 3000 ريال لكل منهما، وحصر جميع ديون الشهيد القحطاني المستحقة للغير، وتوثيق ذلك لسدادها عنه، بحد أقصى 500 ألف ريال.هذا، وقد شارك اللواء ركن محمد بن حمد العماني وجمع كبير من زملاء الشهيد في مراسم استقبال الجثمان أثناء وصوله من كراتشي إلى الرياض مساء أمس، وكذلك الصلاة عليه، ومراسم دفنه، وقاموا بالمشاركة في أداء الصلاة على الميت بعد صلاة ظهر اليوم.
وقد عبّر والد الشهيد عن جزيل شكره وامتنانه لمقام خادم الحرمين الشريفين الملك عبدالله بن عبدالعزيز، وقال: "لقد شرفني الملك بالاتصال بي وتقديم العزاء والمواساة في الفقيد، والشكر موصول لسمو ولي العهد الأمير سلطان بن عبدالعزيز وسمو النائب الثاني لرئيس مجلس الوزراء وزير الداخلية الأمير نايف بن عبدالعزيز ووزير الخارجية الأمير سعود الفيصل ونائب وزير الداخلية الأمير أحمد بن عبدالعزيز وسمو مساعد وزير الداخلية للشؤون الأمنية الأمير محمد بن نايف، الذي كان في مقدمة مستقبلي جثمان الشهيد، والذي كان لوقوف سموه وتعازيه كبير الأثر في نفوسنا جميعاً. إنني سعيد بأن يكون أحد أبنائي شهيداً في سبيل خدمة هذا الوطن الغالي، ولا نعتبر فقدانه خسارة لنا، والحمد لله رب العالمين".



الهيئة العامة للغذاء والدواء تمنع دخول المندوبين والموردين والمعقبين غير السعوديين

منعت الهيئة العامة للغذاء والدواء الشركات والموردين الذين تتعامل معهم الهيئة من إرسال غير السعوديين لمراجعة مقراتها من مندوبين ومعقبين لمتابعة معاملات الشركات والمؤسسات المتعاملة معها الهيئة.
وأوضح مدير إدارة العلاقات العامة والإعلام بالهيئة مازن بن موسى آل إسماعيل أن هذا الإجراء لا يهدف إلى عرقلة الأعمال بقدر ماهو إسهاما من الهيئة لدعم سعودة الوظائف في القطاع الخاص بما يواكب توجهات الدولة ، وتمشيا مع جهود وزارة العمل في إعداد الشباب لسوق العمل وتوفير فرص العمل لهم.
وأكد أن ذلك يأتي تطبيقاً لقرار مجلس الوزراء القاضي بإلزام منشآت القطاع الخاص من استخدام غير السعوديين وإيفادهم إلى الدوائر الحكومية كمندوبين أو معقبين وغيره من الوظائف التي يستطيع أن يشغلها السعوديون في مثل هذه المنشآت في القطاع الخاص.
يذكر أن الهيئة العامة للغذاء طورت مؤخراً نظام زائر الذي يهدف إلى تكوين قاعدة بيانات عن الزوار للهيئة وتحديد أوقات زيارتهم وتواجدهم داخل مقرات الهيئة ، حيث يكتفي بإبراز الهوية لمرة واحده وإدخال معلوماته ضمن قاعدة بيانات للزوار ، سعياً من الهيئة للتحول الإلكتروني الشامل في جميع أنظمتها وتعاملاتها .






الناتو يضرب مواقع حكومية في طرابلس وسط تصاعد الاشتباكات غربي ليبيا



أعلنت الحكومة الليبية أن حلف شمال الأطلسي (ناتو) ضرب مواقع حكومية في العاصمة طرابلس أمس الثلاثاء؛ حيث استهدف مبنى تابعاً للشرطة والمقر الرئيسي لهيئة معنية بمكافحة الفساد. وأظهرت صور بثها التلفزيون الليبي اشتعال النيران في بعض المباني التي لحقت بها أضرار كبيرة، في منطقة سكنية بالعاصمة الليبية.

وكان شهود عيان قد ذكروا في ساعة مبكرة من صباح أمس الثلاثاء أن دوي انفجارات قوية سُمع في مجمع باب العزيزية الذي يتحصن فيه الزعيم الليبي معمر القذافي. وأظهر مقطع فيديو نُشر على أحد المواقع الإلكترونية التابعة للمعارضة الليبية بعض المواطنين وهم يطلقون الزغاريد وأبواق سياراتهم في شوارع طرابلس في الساعات الأولى من صباح أمس بعد أن استهدف حلف الأطلسي مجمع القذافي في باب العزيزية، فيما تصاعد دخان كثيف من المنطقة.

وفي غرب ليبيا اشتبك الثوار مع قوات القذافي في مدينتي الزنتان ويفرين، حسبما ذكرت المعارضة. ولم يستطع الثوار الليبيون، الذين يسيطرون على مدن رئيسية في شرق ليبيا مثل بنغازي، فرض سيطرتهم الكاملة على مدن رئيسية في منطقة سلسلة جبال نفوسة (الجبل الغربي) في غرب البلاد. من ناحية أخرى طلبت روسيا من مبعوثي الزعيم الليبي معمر القذافي الذين وصلوا الثلاثاء إلى موسكو الالتزام بقرار مجلس الأمن الدولي ووقف كل العمليات ضد السكان المدنيين، على ما أعلن وزير الخارجية سيرغي لافروف في تصريحات نقلها التلفزيون.

وقال لافروف «طرحنا المسائل التي تعكس موقفنا المبدئي القاضي أولاً بوقف إراقة الدماء بأسرع ما يمكن في ليبيا». وتابع «شددنا على ضرورة أن يباشر القادة الليبيون تنفيذ قرار مجلس الأمن بالكامل».




ألغوهم.. أحسن! , بقلم : سعد الدوسري

رفض ثلاثة مدونين تسلم شهادات الشكر والتقدير، التي قدمتها لهم الشركة المنظمة للمنتدى العربي للإعلام الاجتماعي الرقمي، نتيجة إلغاء فقرتهم من قبل المنظمين، بدون سابق إنذار وبلا مبرر، غير أنهم اعتلوا منصة التكريم، للتعبير عن احتجاجهم لراعي الحفل، وزير الثقافة والإعلام. ووصف أحد هؤلاء المدونين الثلاثة، التصرفات التي حدثت معهم بتصرفات لا تحدث إلا في العصر الحجري! هذا الموقف قوبل بالاستحسان، من قبل مدونين ومدونات شباب. فلقد قالت إحدى المدونات: «حركتكم رائعة، وتعكس حجم الوعي لديكم». وقال مدون آخر: «للأسف، هذه حال مؤتمراتنا وندواتنا، سلق بيض. جميل ما فعلتموه «.

نحن أمام أول حالة، يسجل فيها المدونون والمدونات، حضورهم على الساحة الإعلامية. فلقد كان مقرراً تكريمهم من قبل المنتدى المنعقد مؤخراً بالرياض، وحينما تم إلغاء فقرتهم الخطابية، لظروف الحفل الافتتاحي، سجلوا حضوراً أكثر. مما يعني أننا أمام إعلام مختلف. إعلام رقمي تدويني إلكتروني، لا يحتاج إلى منصات تكريم، أو إلى ميكروفونات إذاعية أو تلفزيونية، أو إلى كاميرات صحفية. إعلام يقول كلمته غير الورقية، على فضاء واسع، يقرأه ويشاهده الجميع، كل من لديه شاشة شبكة المعلومات الإلكترونية، ومَنْ ليس لديه هذه الشاشة؟!

أظن أن منظمي المنتدى قدموا خدمة تاريخية لهؤلاء المدونين، عندما ألغوا فقرتهم الخطابية، فلو لم يلغوها، لما لمسنا حجم التكاتف بين مدونينا ومدوناتنا، ولما قرأنا آراءهم في المنتدى وفي الساحة الإعلامية.



الأمير طلال: الإحصاءات عن واقع البطالة والفقر في المنطقة مخيفة



قال الأمير طلال بن عبد العزيز، رئيس برنامج الخليج العربي للتنمية (أجفند)، إن الإحصاءات المرصودة عن واقع البطالة والفقر في المنطقة مخيفة، وتنبئ بخطر عظيم، وتفكيك هذه الأرقام وتحليل مضامينها يضعنا أمام معضلة لا مفر من مواجهتها بطرق عملية وآليات محددة.

وشدّد سموه خلال مداخلة بعنوان «حفز الاستثمارات لمواجهة البطالة وتخفيف حدة الفقر»، في اجتماع المائدة المستديرة لمنظمة العمل العربية بالقاهرة أمس، على أن» قضايا التنمية العربية متداخلة إلى حد التعقيد؛ لذلك المطلوب هو العمل المؤسسي والعلمي؛ لأنه أقصر الطرق للدخول في وعي الفئات المستهدفة بالتنمية، ولوضع الحلول بالنظر نحو أفق بعيد».

وطرح الأمير طلال أمام الخبراء التنمويين المشاركين في أعمال الدورة الـ38 لمؤتمر العمل العربي تجربة (أجفند) في التعامل مع قضيتي الفقر والبطالة.

وفي إشارة إلى ما وصفه بـ»المفهوم العالمي الجديد للاستثمار» تحدث الأمير طلال عن مشروع بنوك الفقراء، الذي يتبناه أجفند. لافتاً إلى النجاح الذي تحقق في البنوك الأربعة القائمة الآن في كل من الأردن، واليمن، ومصر، والبحرين. ودعا الأمير طلال إلى «تضامن عربي فاعل للتوجه المؤسسي نحو الإقراض متناهي الصغر، وإفساح المجال لاستثمارات الفقراء». مؤكداً انتشار ثقافة الإقراض الصغير ومتناهي الصغر؛ حيث إن عدد المستفيدين من القروض بلغ نحو مليون مواطن فقير، أي 200 ألف أسرة في الوطن العربي.

وقال الأمير طلال إن من نماذج النجاح في بنوك الفقراء «مشروعات صغيرة جداً نمت بجهد نسائي وبقروض بنك الفقراء، وأرامل تحدَّيْن الظروف، وأقبلن على الحياة، ونجحن، وشباب غيروا مسار حياتهم». وأوضح أن بنوك الفقراء نفسها تستقطب التقدير العالمي، وتُقدِّم نماذج النجاح. مشيراً إلى فوز بنك الفقراء في اليمن (بنك الأمل للإقراض الصغير)، أحد أهم بنوك أجفند لمكافحة الفقر، بالمركز الأول في مسابقة عالمية حول التمويل الأصغر.

وأعرب رئيس (أجفند) عن اعتقاده أن الاستثمارات الصغيرة تكون أكثر جدوى إذا اقترنت مع «المبادرات الاجتماعية» التي تؤسس لتغييرات حقيقية في واقع الفقراء.























(الختام)

تأخرت بـ تنزيل الاخبار لأن كل شوي تعلق معاي مواقع الجرائد فـ عذراً,,

إن أحسنت فمن الله وإن أخطأت فمن نفسي والشيطان


احترمكم
بطلة

اخر تعديل كان بواسطة » بطلة في يوم » 18/05/2011 عند الساعة » 05:50 AM
  #2  
قديم 18/05/2011, 03:18 AM
الصورة الرمزية الخاصة بـ LBa your heart
عضو سابق بلجنة الفيديو والصوتيات
تاريخ التسجيل: 13/09/2005
المكان: تعبت أدور بالوجيه انساان يفهم لا حكيت
مشاركات: 4,928
إقتباس
الرسالة الأصلية كتبت بواسطة بطلة



السلام عليكم ورحمة الله وبركاته ,,

صباح الخير زوار أعضاء مشرفين ,,






















سنعود بعد قليل
بطبوطة










ليت الاخبار كل يوم كذا لان بالاساس الاخبار من الجرايد السعودية مامنها فايدة

بس اسدحوا لنا كاركاتير الهليل

شكرا يابطلة على مجهودك والمفروض يسوون لك تمثال مثل تمثال الحرية بس وانتي رافعه بيدك جريدة هههههه

  #3  
قديم 18/05/2011, 03:45 AM
الصورة الرمزية الخاصة بـ مهره الهلاليه
زعيــم متألــق
تاريخ التسجيل: 30/10/2010
المكان: في انسانيه عبدالعزيز بن فهد بن عبد العزيز
مشاركات: 1,474
الله يهديس يابطله وين الاخبار
مشكورررررررررررره على طرح قبل الاخبار
  #4  
قديم 18/05/2011, 03:49 AM
الصورة الرمزية الخاصة بـ ™ ḞǎĩṦằŁ AĹ-ĤĩĹąĻĮ
زعيــم مميــز
تاريخ التسجيل: 25/12/2010
مشاركات: 3,586
بأنتظآرهآ

عوآإفـي " بطلة "


  #5  
قديم 18/05/2011, 03:56 AM
زعيــم مميــز
تاريخ التسجيل: 09/12/2009
المكان: غير
مشاركات: 2,464
بطلة مشكورة على تقديم أخبار اليوم وأتمنى منك الإستفادة من هذا البرنامج
ممتاز أعطي البرنامج والموضوع 5 نجوم <<يقيم نفسه
الان:جميع الجرائد في متناول يديك تصفح براحتك واستمتع مع هذا البرنامج الممتع
شكرا لك
أتمنى لك التوفيق
تحيتي قبل مودتي
  #6  
قديم 18/05/2011, 05:03 AM
زعيــم مميــز
تاريخ التسجيل: 27/08/2005
المكان: شَرقيٍه../ يآخلف عومري ~
مشاركات: 2,960
صباحكم خير

..

اشوى اني تصفحت الجرايد قبلكم :$

عوافي

.
  #7  
قديم 18/05/2011, 06:06 AM
الصورة الرمزية الخاصة بـ فَيْلَـسُــ زَمَانَهُ ـــوفْ
مشرف منتدى المجلس العام
وعضو تحرير مجلة الزعيم
تاريخ التسجيل: 06/04/2008
المكان: رمآد خلفته نآر الشوق .!!
مشاركات: 6,707
أخبآر مميزة اختي بطلة .!!

الله يعطيك الف عآفية
  #8  
قديم 18/05/2011, 08:46 AM
الصورة الرمزية الخاصة بـ ياناس هلالي وربي
زعيــم متواصــل
تاريخ التسجيل: 11/11/2010
المكان: الرياض
مشاركات: 57
اخبار روووعة يسلمووووو


  #9  
قديم 18/05/2011, 12:42 PM
الصورة الرمزية الخاصة بـ FAISAL AL7RBY
زعيــم مميــز
تاريخ التسجيل: 05/04/2010
المكان: عـادة الأيـام تأخـذ ماتعـيـد :: ولابد من وقت يكشـف ماخفـى
مشاركات: 74,203
وعليكم السسسسسسسسسلام

الله يعطيك الـف عافيه

عـلى الاخـبار

تحيـاتي لكي
  #10  
قديم 18/05/2011, 01:18 PM
زعيــم نشيــط
تاريخ التسجيل: 28/01/2010
المكان: شفى نـــجـــــد
مشاركات: 991
الله يعطيك العافيه

بطله انت تاخرتي اليوم فافضلك سابقا
  #11  
قديم 18/05/2011, 01:19 PM
زعيــم متألــق
تاريخ التسجيل: 22/04/2010
المكان: الرياض ..فديتها
مشاركات: 1,461
يعطيكـ العافية يابطلة ع الاخبار الروعة




لاتعليق آخ يالقهههر
  #12  
قديم 18/05/2011, 01:44 PM
الصورة الرمزية الخاصة بـ الجني الازرق...
زعيــم مميــز
تاريخ التسجيل: 10/04/2010
المكان: الدمام
مشاركات: 4,075
صباحكم خير

..

اشوى اني تصفحت الجرايد قبلكم :$

عوافي
  #13  
قديم 18/05/2011, 01:48 PM
زعيــم مميــز
تاريخ التسجيل: 10/05/2010
المكان: بريدهـ
مشاركات: 3,979
وعليكم السلام والرحمه
الله يعافيك أختي بطله ع الاخبار
ماتقصرين
  #14  
قديم 18/05/2011, 01:49 PM
زعيــم نشيــط
تاريخ التسجيل: 13/01/2010
مشاركات: 797


-

وعليكم السلآلآم ورحمة الله وبركآته

يعـآفيك ربـّي بطلة عـ الآخبـآر

" "

-
  #15  
قديم 18/05/2011, 02:22 PM
الصورة الرمزية الخاصة بـ الزعيم سام6
زعيــم مميــز
تاريخ التسجيل: 13/07/2005
مشاركات: 30,218
لآهنتي اختي بطلة على المتابعة

ويارب توفيق الجميع
   

 

أدوات الموضوع
طريقة عرض الموضوع

قوانين المشاركة
غير مصرّح لك بنشر موضوع جديد
غير مصرّح لك بنشر ردود
غير مصرّح لك برفع مرفقات
غير مصرّح لك بتعديل مشاركاتك

وسوم vB : مسموح
[IMG] كود الـ مسموح
كود الـ HTML مسموح
Trackbacks are مسموح
Pingbacks are مسموح
Refbacks are مسموح



الوقت المعتمد في المنتدى بتوقيت جرينتش +3.
الوقت الان » 12:34 PM.

جميع الآراء و المشاركات المنشورة تمثل وجهة نظر كاتبها فقط , و لا تمثل بأي حال من الأحوال وجهة نظر النادي و مسؤوليه ولا إدارة الموقع و مسؤوليه.


Powered by: vBulletin Version 3.8.7
Copyright ©2000 - 2019, Jelsoft Enterprises Ltd

Google Plus   Facebook  twitter  youtube