#1  
قديم 12/05/2011, 09:34 AM
الصورة الرمزية الخاصة بـ سلطان الصولي
زعيــم مميــز
تاريخ التسجيل: 06/02/2011
مشاركات: 1,667
المجلس العام ليوم الخميس | 1432 / 9 / 6






سفير المملكة ل"الرياض": لم نتلق تهديدات وممثلياتنا تواصل عملها
اعتداء إرهابي على القنصلية السعودية في كراتشي.. ولا إصابات





أوضح سمو الامير خالد بن سعود بن خالد مساعد وزير الخارجية أن مقر القنصلية العامة للمملكة في كراتشي تعرضت صباح أمس لحادث إرهابي من مجهولين قاما بإلقاء قنبلتين على المقر ولم يتعرض أي من منسوبي القنصلية لاي أذى. وقال ان الحادث الإجرامي الآثم أسفر عن أضرار بسيطة بالمبنى جار العمل على إصلاحها كما أن السلطات في جمهورية باكستان الشقيقة باشرت الحادث لجمع الأدلة وتعقب الجناة.

وبين سموه أن حكومة المملكة لديها الثقة الكاملة في قدرة الأجهزة المعنية في الحكومة الباكستانية على الوصول للجناة وتقديمهم للعدالة وعلى توفير الحماية المطلوبة لبعثتها في باكستان وهو ما يتم التنسيق بشأنه الآن.

من جانبه، نفى سفير المملكة لدى باكستان عبدالعزيز الغدير في تصريح ل"الرياض" أن تكون ممثليات الدبلوماسية للمملكة تلقت تهديدات في وقت سابق.

وأكد السفير الغدير عدم وجود اصابات في صفوف العاملين بالقنصلية التي ستستمر في عملها في خدمة المواطنين الباكستانيين ومنحهم التأشيرات.





تعامد أشعة الشمس على مدينة أبها .. اليوم




تشهد مدينة أبها بمنطقة عسير ظهر اليوم الخميس اختفاء ظلال جميع الأجسام منتصف النهار في ظاهرة فلكية تعرف بتعامد الشمس. وأوضح رئيس الجمعية الفلكية بجدة ل «الرياض» المهندس ماجد ابوزاهرة: إن هذه الظاهرة الفلكية تتميز بها مناطق محدودة على الكرة الأرضية وهي تلك الواقعة بين مدار الجدي ومدار السرطان ويختلف توقيت حدوثها من منطقة إلى أخرى باختلاف الموقع الجغرافي, وبين ابو زاهرة أن سكان مدينة أبها سوف يلاحظون وبشكل جلي عند أذان الظهر الساعة 12:07 حسب التوقيت المحلي عندما ستكون الشمس متعامدة تماما على أبها اختفاء جميع الظلال ويمكن التأكد من حدوث هذه الظاهرة من خلال غرس شاخص " عمود " بالأرض قبل توقيت التعامد وسوف يلاحظ المتابع بان ظل الشاخص سوف يتناقص مع مرور الوقت ويختفي تماماً عند أذان الظهر.




متصفحو الإلكترونية بين مؤيد ومعارض:
«ساهر» يرهق ميزانياتنا والحل في زيادة المطبات



تفاعل عدد من متصفحي «عكاظ» الإلكترونية مع الخبر المنشور في «عكاظ» أمس حول تعيين فرق سرية لرصد تجاوزات ساهر وإنشاء هيئة لتظلمات السائقين.
ورغم أن نظام السلامة المرورية «ساهر» قد حقق انخفاضا ملحوظا في نسبة الحوادث على مستوى المملكة، إلا أن الخوف من ملاحقة كاميراته الدائمة ما زال يقض مضاجع السائقين المخالفين، ويؤثر سلبا على آرائهم في هذا النظام الذي ساهم في القضاء على ظاهرة التفحيط وتجاوز السرعات التي كانت سببا في الكثير من المآسي على المجتمع.
وتباينت آراء متصفحي موقع عكاظ الإلكتروني حول المؤيد لهذا النظام جملة وتفصيلا وبين المؤيدين له بشروط منها عدم مضاعفة المخالفات، ووصف المنتقدين له أسلوبه في التخفي لاصطياد المخالفين، بـ«الأمر غير مناسب وغير المرغوب»، وأكد الرافضون له أنه أقلق الشباب واستولى على نسبة كبيرة من مرتباتهم ـ على حد قوله.
قال أحد الزوار «نحتاج إلى هامش خطأ بنسبة 20 في المائة، لأن الـ 10 في المائة المعتمدة غير كافية، إذا كانت سرعة الطريق 70 أتحمل مخالفة بمبلغ 300 ريال إذا كنت أسير بسرعة 78، هذا أمر غير منطقي، لأن عدادات السيارات تختلف، والفرق قد يصل إلى خمسة كيلو مترات بين سيارة وأخرى، ومعنا هذا أني قد أحصل على مخالفة وأنا أسير بسرعة 72 في طريق سرعته 70!!
وتساءل زائر آخر «لماذا يصر البعض على انتهاك القانون لدرجة البحث عن تخفيضات في معدل السرعة هنا وهناك، في أمريكا مثلا السرعة محددة بـ 85 كيلو متر في الساعة تقريبا في الخطوط السريعة، والمسافة بين ولاية وأخرى قد تصل إلى 3000 كيلو متر، ولم تتوقف الحياة عندهم بسبب هذا التحديد، لماذا نحن؟ علينا أن نلتزم بالنظام لنحافظ على أرواحنا، وبالتالي نحرم ساهر من فلوسنا».
وآخر يسمى مغاوري، طالب بإعادة النظر في نظام ساهر، وقال «حلوا مشاكل المواطنين لا ترهقوهم، هم في حاجة لغربلة قانون مضاعفة المخالفات، وبعض لوائح السرعة» لافتا إلى أن هناك فرقا بين سائق نادرا ما يخالف وآخر يهوى السرعة ويعرض نفسه والآخرين للخطر.
وبين مواطن أنه لا زال عاجزا عن تسديد ديونه لتأتي مخالفات ساهر لتزيد الطين بلة مضاعفات بالجملة ترهق كاهل الشباب.
وقالت مواطنة «يفترض عند وضع نظام معين أن تكون هناك رقابة للتأكد من فاعلية هذا النظام وجودته، فأين هذه الرقابة منذ تفعيل نظام ساهر؟».
من جهته يقول أبوعنتر «ساهر استحوذ على أموال المواطنين، سجل ساهر مخالفة ضدي بـ 300 ريال، عندما تجاوزت السرعة المحددة بـ 70 كم بثمانية كم، مستغربا وجود مخالفة بهذا التجاوز الطفيف.
وكان مدير عام المرور في منطقة المدينة المنورة العميد محمد بن عجلان الشنبري، قد كشف عن تنظيمات جديدة لـ«ساهر»، وتغييرات في آلية رصد مخالفة تجاوز السرعة المحددة بجانب اعتماد فرق سرية من قبل المرور لمراقبة العاملين في «ساهر»، وتقييم أدائهم ورصد تجاوزاتهم.






كلب بـ"شماغ" يثير أزمة في منتدى علمي




لم يفلح بروفيسور أميركي في الحفاظ على مناخ هادئ في قاعة جامعة الطائف وهو يعطي محاضرة أمس عن تأثير التغير المناخي على الحيوانات الصحراوية في المملكة، بعد أن تسببت صورة تعبيرية عرضها أثناء محاضرته في إفسادها وإشعال الموقف الذي انتهى إلى مغادرة بعض الحضور ومنع البروفيسور من إكمال المحاضرة ومواصلة اللقاء العلمي، ومغادرته المملكة في اليوم نفسه.
وعلى سبيل الربط بالمادة العلمية، عرض الأستاذ في جامعة ولاية أوهايو الأميركية جوزيف ويليامز صورة كلب يعيش في مناخ أميركي، أعقبها بصورة للكلب نفسه وهو يرتدي شماغاً وعقالاً سعوديين، في إشارة إلى تأثير المناخ المحلي على الكلاب، وهو الأمر الذي أخرج المحاضرة عن سياقها بالنسبة إلى بعض الحضور.
وقبل أن يخرجوا من المحاضرة التي رعتها الجمعية السعودية لعلوم الحياة واستضافتها جامعة الطائف، شن الحاضرون حملة اعتراض على المحاضر الأميركي لما اعتبروه سخرية صريحة بالهوية الوطنية.
وقال المشرف على كرسي بحث الأمير سلطان للبيئة رئيس مجلس إدارة جمعية علوم الحياة الدكتور إبراهيم عارف: تم إيقاف البروفيسور ومنعه من إكمال محاضرته وطلب منه الاعتذار، وفعل ذلك مرتين، مضيفاً أن الأخير أكد أنه حصل على الصورة من أحد زملائه السعوديين وأنها موجودة على الإنترنت، وأنه ذهل لردة الفعل لاعتقاده بأنها محض صورة لا يفترض أن تثير سوى الطرافة.
وفيما أوقف المحاضر وأبلغ بأنه غير مرحب به، أوضح عارف أن الأزمة تعود إلى اختلاف الثقافات.




الأمم المتحدة تدعو السلطات الليبية للتوقف عن مهاجمة المدنيين




سيطر المتمردون على مطار مدينة مصراتة الإستراتيجية في غرب ليبيا بعد معارك عنيفة مع قوات العقيد معمر القذافي، كما ذكر مراسل وكالة فرانس برس.

وأضاف المراسل أن المتمردين سيطروا بالكامل على المطار، واحتفل مئات منهم بهذا الانتصار الكبير في الشارع.

وأوضح المراسل أن القوات الموالية خلفت وراءها دبابات اضرم فيها المتمردون النار.


الى ذلك سُمع دوي انفجارات صباح امس بالعاصمة الليبية طرابلس، وتقول المعارضة الليبية إن طائرات تابعة لحلف شمال الأطلسي (الناتو) تقصف مواقع للقوات الحكومية.

وذكرت قناة "ليبيا" التابعة للمعارضة الليبية والتي بدأت البث من قطر أواخر آذار/مارس الماضي، أن هذا القصف كان الأعنف الذي شهدته طرابلس خلال أسابيع".

يأتي هذا في أعقاب إعلان حلف الاطلسي الثلاثاء أنه بدأ مرحلة ثانية من عمليته العسكرية في ليبيا، والتي تستهدف هذه المرة مراكز القيادة التابعة لقوات العقيد معمر القذافي.

من جانبه دعا الامين العام للامم المتحدة بان كي مون امس السلطات الليبية الى التوقف عن استهداف المدنيين ووقف المعارك في "مصراته وغيرها" فورا، داعيا الى مواصلة الحوار السياسي.

وافاد بان كي مون خلال مؤتمر صحافي في جنيف أنه أجرى مكالمة هاتفية مساء الثلاثاء مع رئيس الوزراء الليبي البغدادي علي المحمودي.

واوضح "قلت (له) ان على السلطات الليبية ان تتوقف عن مهاجمة المدنيين".

واضاف مشددا "يجب وقف المعارك في مصراتة وغيرها عندها سيكون في وسعنا الاستمرار في تقديم مساعدة إنسانية وبموازاة ذلك مواصلة حوارنا السياسي".

وقال بان إن موفده الخاص زار ليبيا ست مرات.

وتابع "انني ابذل كل ما بوسعي لدفع التعاون مع الاتحاد الافريقي والائتلافات الأخرى القائمة".





القوات الجوية تعلن عن وظائف

أعلنت هيئة إدارة القوات الجوية عن حاجتها إلى اشغال وظائف مستشار قانوني بالمرتبة الحادية عشرة، ومهندس كهربائي مشرف بالمرتبة العاشرة، عن طريق النقل أو النقل بترقية لمن تتوفر لديه شروط شغلها وفق دليل تصنيف وظائف الخدمة المدنية.

ويمكن للراغبين النقل على هذه الوظائف إرسال السيرة الذاتية خلال الفترة 11 - 22/6/1432 ه على البريد الالكتروني [email protected] أو الفاكس/ سنترال 014769777 - تحويله 41447، أو مراجعة إدارة شؤون موظفي القوات الجوية اثناء ساعات الدوام الرسمي طيلة الفترة المحددة للمراجعة بقيادة القوات الجوية - المبنى الشرقي بالرياض بطريق الملك عبدالعزيز.




جامعة الملك فيصل توقع عقدي تهيئة البنية التحتية وإنشاء كلية الهندسة بقيمة 236 مليون ريال


[[ منظور لكلية الهندسة ]]

وقع مدير جامعة الملك فيصل الدكتور يوسف بن محمد الجندان مؤخراً عقد تهيئة البنية التحتية لموقع الجامعة (المرحلة الرابعة) مع إحدى الشركات الوطنية الكبرى، كما وقع عقدا آخر لإنشاء كلية الهندسة. وتشمل الأعمال المتعلقة بالبنية التحتية – المرحلة الرابعة-: أعمال حفر وتشييد أربعة آبار جوفية بعمق 450 متراً، وأعمال الإسفلت للطرق بمسطح يبلغ 303000 متر مسطحا، وأعمال الزراعة والمسطحات الخضراء تغطي مساحة قدرها 23456 مترا مسطحا، وأعمال الري للنخيل والأشجار والمسطحات الخضراء، وأعمال تنسيق الموقع العام والبوابات لكليات البنات وأعمال الجرانيت بمسطح 50000 متر مسطح، وأعمال فرش الموقع العام من أوعية تجميع نفايات، وبنشات، ومبردات المياه، والنوافير، والبروجولات، ومواقف الانتظار، وأعمال حائط السياج حول كلية البنات، وأعمال سحب الكابلات في الموقع العام داخل سكن الطلاب والطالبات، وأعمال توفير نظام مركزي للتحكم في المباني، وأعمال البنية التحتية كاملة للمنطقة من شبكات صرف أمطار وصرف صحي ومياه معالجة وأرصفة وطرق ومواقف انتظار، وأعمال توصيل جميع المرافق لجميع الأبنية، وأعمال توفير التخلص من الشوائب لمحو معالجة مياه الأمطار، إضافة إلى أعمال الكوبري الواصل بين كليات البنات وسكن الطالبات. كما وقع مدير جامعة الملك فيصل عقد إنشاء كلية الهندسة (طلاب) بالمدينة الجامعية – المرحلة الأولى مع إحدى الشركات الوطنية الكبرى، حيث يشتمل المشروع على قاعة رئيسية سعة ( 375 طالبا)، و35 فصلاً دراسياً سعة 40 طالباً، و2 فصل دراسي سعة 100 طالب، وقاعة دراسية، و 2 قاعة متعددة الأغراض، و50 مختبراً ومعامل متنوعة، و 3 ورش و 12 معمل حاسب آلي، ومكتبة، و102 مكتب لأعضاء هيئة التدريس (أستاذ مساعد، أستاذ مشارك، محاضر)، و7 مكاتب لرؤساء الأقسام يشمل السكرتارية والاجتماعات، و7 مكاتب لمديري اللجان يشمل السكرتارية، وكفتيريا، ومصلى، وقسم خاص بمكاتب وصالة تسجيل الطلاب، و 2 مكتب للوكلاء يشمل السكرتارية، ومكتب العميد يشمل السكرتارية وقاعة للاجتماعات.




أمير الجوف: أتلقى خطابات بأخطاء إملائية من طلاب الجامعة

دعا أمير منطقة الجوف الأمير فهد بن بدر بن عبدالعزيز، إلى زيادة الاهتمام بتعليم الطلاب قواعد اللغة العربية، مبديا استياءه من وصول خطابات وشكاوى له من طلاب الجامعة تحمل أخطاء إملائية.
جاء ذلك أول من أمس، خلال الجلسة الحوارية التي يعقدها أمير الجوف شهريا للاطلاع على احتياجات المواطنين بالمنطقة.
شهدت الجلسة حرم أمير الجوف الأميرة سارة بنت عبد الله بن عبد العزيز في القسم النسائي، حيث تم نقله عبر الدائرة التلفزيونية، كما حضر الجلسة وكلاء الإمارة ، ومدير عام التربية والتعليم بالجوف مطر رزق الزهراني، وعدد من منسوبى التعليم بالمنطقة، وأولياء الأمور ، وجمع من المواطنين.
وأكد الأمير فهد بن بدر خلال الجلسة، على الاهتمام بالنشء الذين هم عماد المستقبل، لافتاً إلى اهتمام خادم الحرمين الشريفين الملك عبد الله بن عبد العزيز بالتربية والتعليم، وقال" لا أحد يستطيع أن يتجاهل أو ينكر التغيير والنقله النوعية فى التعليم التي تشهدها المملكة بشكل عام وفي المنطقة بشكل خاص خلال السنوات الأخيرة".
وعقب أمير الجوف، على مداخلة للطلاب المتفوقين شكوا فيها من تقليل أعداد المكرمين منهم بالحفل السنوي الذي تقيمه إدارة التربية والتعليم بالمنطقة كل عام، قائلا "ليس لدي إشكالية لتكريم أكبر عدد من الطلاب المستحقين وعدم حرمان أحد منهم".
كما عقب على مداخلة لمعلمي التربية الرياضية أشاروا فيها إلى مرور 17 عاما دون نقلهم قائلا "إن تلبية مطالب المعلمين والمعلمات تساعد على حسن الأداء للعمل براحة نفسية أكثر عندما يكونون بين أهلهم وأسرهم".


[[ كاركتيرات اليوم ]]









|



اخر تعديل كان بواسطة » سلطان الصولي في يوم » 12/05/2011 عند الساعة » 10:40 AM
  #2  
قديم 12/05/2011, 09:50 AM
الصورة الرمزية الخاصة بـ blueblood_999
زعيــم مميــز
تاريخ التسجيل: 10/09/2004
المكان: United States
مشاركات: 4,406
//

يعطيك العافية ع الاخبار ..

بس شدني موضوع الكلب .. أكرمكم الله .. أنا ما اشوف فيها شيء !

يعني ما تستاهل الضجة وايقاف المحاضرة ..

//
  #3  
قديم 12/05/2011, 11:49 AM
الصورة الرمزية الخاصة بـ سما هواها هلالي
زعيــم نشيــط
تاريخ التسجيل: 01/05/2010
المكان: الى طـريقـي هنــاك حيث الامـل .... يارب
مشاركات: 844
صباح الخيراات ع الجميع و مشكور اخوي سلطان ع التغطية الله يديك العافية ماقصرت
  #4  
قديم 12/05/2011, 11:53 AM
الصورة الرمزية الخاصة بـ الزعيم سام6
زعيــم مميــز
تاريخ التسجيل: 13/07/2005
مشاركات: 30,218
عافاك ربي سيد سلطان على التغطية

كل التوفيق للجميع , واتمنى ان يكون هذا الخميس يوم ممتع للكل وخالي من المشاكل
  #5  
قديم 12/05/2011, 01:35 PM
زعيــم مميــز
تاريخ التسجيل: 10/05/2010
المكان: بريدهـ
مشاركات: 3,979
مشكور أخوي ع الاخبار
الله يعافيك
ماتقصر
بالتوفيق
  #6  
قديم 12/05/2011, 02:01 PM
الصورة الرمزية الخاصة بـ الجني الازرق...
زعيــم مميــز
تاريخ التسجيل: 10/04/2010
المكان: الدمام
مشاركات: 4,075
عافاك ربي سيد سلطان على التغطية

كل التوفيق للجميع , واتمنى ان يكون هذا الخميس يوم ممتع للكل وخالي من المشاكل
  #7  
قديم 12/05/2011, 02:59 PM
زعيــم مميــز
تاريخ التسجيل: 27/08/2005
المكان: شَرقيٍه../ يآخلف عومري ~
مشاركات: 2,960
عوافي ع الاخببببار







:
  #8  
قديم 12/05/2011, 05:02 PM
الصورة الرمزية الخاصة بـ **الـــــــــواوا**
زعيــم مميــز
تاريخ التسجيل: 31/10/2006
المكان: وهل لي غير المـديـــنـــة موطناً ؟
مشاركات: 3,315
متصفحو الإلكترونية بين مؤيد ومعارض:
«ساهر» يرهق ميزانياتنا والحل في زيادة المطبات


سمعت أن التدبيل فالمخالفة رآح يتوقف إن شاء الله هالخبر صحيح
ويمدحون " شريط عاكس للفلاش ينحط على اللوحه ,
رآح أجربه الليله .

شكرا سلطان ع الأخبار
  #9  
قديم 12/05/2011, 05:47 PM
الصورة الرمزية الخاصة بـ FAISAL AL7RBY
زعيــم مميــز
تاريخ التسجيل: 05/04/2010
المكان: عـادة الأيـام تأخـذ ماتعـيـد :: ولابد من وقت يكشـف ماخفـى
مشاركات: 74,203
الله يعطيك الف عافيه

على الاخبار

إقتباس

سفير المملكة ل"الرياض": لم نتلق تهديدات وممثلياتنا تواصل عملها
اعتداء إرهابي على القنصلية السعودية في كراتشي.. ولا إصابات


اكـيد ايـران وراء هـالعمـل الارهـابي
   

 

أدوات الموضوع
طريقة عرض الموضوع

قوانين المشاركة
غير مصرّح لك بنشر موضوع جديد
غير مصرّح لك بنشر ردود
غير مصرّح لك برفع مرفقات
غير مصرّح لك بتعديل مشاركاتك

وسوم vB : مسموح
[IMG] كود الـ مسموح
كود الـ HTML مسموح
Trackbacks are مسموح
Pingbacks are مسموح
Refbacks are مسموح



الوقت المعتمد في المنتدى بتوقيت جرينتش +3.
الوقت الان » 01:36 PM.

جميع الآراء و المشاركات المنشورة تمثل وجهة نظر كاتبها فقط , و لا تمثل بأي حال من الأحوال وجهة نظر النادي و مسؤوليه ولا إدارة الموقع و مسؤوليه.


Powered by: vBulletin Version 3.8.7
Copyright ©2000 - 2019, Jelsoft Enterprises Ltd

Google Plus   Facebook  twitter  youtube