#1  
قديم 23/04/2011, 04:36 PM
الصورة الرمزية الخاصة بـ αlειη αlżαяqα
زعيــم مميــز
تاريخ التسجيل: 19/03/2005
المكان: في الإقامة الجبرية ..
مشاركات: 3,045
أخبار المجلس العام السبت 19/5/32..هـ










أخبار المجلس العام السبت 19/5


مساء الخير ..





أمر ملكي بشمول جميع العاملين ببرنامج محو الأمية المسائي بالتثبيت



الجزيرة - واس

صدر أمس أمر ملكي فيما يلي نصه:

بسم الله الرحمن الرحيم

الرقم: أ-91

التاريخ: 18-5-1432هـ

بعون الله تعالى

نحن عبدالله بن عبدالعزيز آل سعود

ملك المملكة العربية السعودية

بعد الاطلاع على نظام الخدمة المدنية الصادر بالمرسوم الملكي رقم م-49 بتاريخ 10-7-1397هـ ولائحته التنفيذية.

وبعد الاطلاع على نظام تعليم الكبار ومحو الأمية الصادر بالمرسوم الملكي رقم م- 22 بتاريخ 9-6-1392هـ ولائحته التنفيذية.

وبعد الاطلاع على الأمرين الساميين رقم 10811 - م ب بتاريخ 16-12-1428هـ، ورقم 1650 - م ب بتاريخ 26-2-1430هـ.

وبعد الاطلاع على الأمر السامي رقم 1895-م ب بتاريخ 23-3-1432هـ القاضي بتثبيت المعينين على البنود التي تقوم الجهات الحكومية بالتعيين عليها عن طريق لجنة من وزارتي الخدمة المدنية، والمالية، والجهة ذات العلاقة.

وحرصاً منا على تحقيق الاستقرار الوظيفي لأبنائنا وبناتنا بما يوفر لهم الراحة والطمأنينة وحتى لا يضار من تم توظيفه بآليات لم تراع الدقة في إنفاذ الأنظمة، ورغبة منا في إيجاد معالجة نهائية لوضع المتعاقدين والمتعاقدات غير المشمولين بالأمر السامي رقم 1895-م ب بتاريخ 23-3-1432هـ.

أمرنا بما هو آت:

أولاً: شمول أمرنا رقم (1895-م ب) بتاريخ 23-3-1432هـ جميع العاملين ببرنامج محو الأمية المسائي في وزارة التربية والتعليم (رجالاً ونساءً) أسوةً بالعاملين في الفترة الصباحية المشمولين بالتثبيت مع تكليفهم بالعمل في الفترة الصباحية ليكملوا النصاب. وكذا تثبيت المتعاقد معهم كمعلمين بُدلاء على وظائف جديدة تحدث لهم.

ثانياً: يكون التكليف مستقبلاً بالنسبة لمحو الأمية وتعليم الكبار مساءً من المعلمين والمعلمات القائمين على رأس العمل صباحاً وفقاً لما قضى به نظام محو الأمية وتعليم الكبار الصادر بالمرسوم الملكي رقم م-22 بتاريخ 9-6-1392هـ ولائحته التنفيذية سواءً من حيث الشروط الواجب توافرها بالمراد تكليفه أو من حيث المبالغ المقررة بحسب الحصة المؤكد عليه بالأمر السامي رقم 10811 - م ب بتاريخ 16-12-1428هـ.

ثالثاً: الإيقاف الفوري لجميع أساليب التعاقد مع المعلمين والمعلمات بشتى أشكالها وصورها بما في ذلك التعاقد على وظائف البديلات في وزارة التربية والتعليم والجهات المماثلة لحين إعادة دراسة هذا الموضوع بصفة عاجلة وقبل بدء العام الدراسي القادم من قبل مجلس الخدمة المدنية بمشاركة وزارة التربية والتعليم. وإلى أن يتم ذلك تقوم الجهة المختصة بدلاً من التعاقد بتكليف من تراه من القائمات على رأس العمل بعمل المجازات كما هو المتبع بتعليم البنين لحين صدور الترتيبات الجديدة من قبل مجلس الخدمة المدنية.

رابعاً: التأكيد على الالتزام بالأنظمة والتعليمات المقرة في هذا الشأن وعلى الجهات الرقابية المتابعة الدقيقة لذلك، وبخاصة ما ورد في الفقرة (ثالثاً) من أمرنا هذا.

خامساً: يبلغ أمرنا هذا للجهات المختصة لاعتماده وتنفيذه.

عبدالله بن عبدالعزيز


في كلمتها أمام مجلس الأمن نيابة عن الوفود العربية لدى الأمم المتحدة

المملكة تؤكد أنّ الصراع العربي الإسرائيلي مازال يهيمن على قضايا الشرق الأوسط


نيويورك - واس

أكدت المملكة أنّ الصراع العربي الإسرائيلي مازال يهيمن ويطغى على كل قضايا الشرق الأوسط، كما أنه لا يوجد صراع إقليمي أكثر تأثيراً منه على السلام العالمي في الوقت الذي يفاقم فيه المشكلة غياب النوايا الحسنة لدى الحكومة الإسرائيلية، التي بدلاً من البحث بجدية عن السلام، تستمر في الاستحواذ على المزيد من الأراضي الفلسطينية وفي بناء المستوطنات غير القانونية لخلق حقائق جديدة على الأرض، كما تستمر في قتل الفلسطينيين وتشريدهم ومصادرة أراضيهم وممتلكاتهم.

وأوضح القائم بالأعمال بالنيابة في بعثة المملكة العربية السعودية لدى الأمم المتحدة عمر بن علي العييدي، في الكلمة التي ألقاها نيابة عن الوفود العربية الدائمة لدى الأمم المتحدة أمام جلسة مجلس الأمن حول الحالة في الشرق الأوسط بما فيها القضية الفلسطينية، أن هذا الاجتماع يعقد في الوقت الذي تتمادى فيه الحكومة الإسرائيلية في تعنتها وتواصل أنشطتها الاستيطانية غير القانونية في الأراضي الفلسطينية المحتلة بما في ذلك القدس الشرقية، وهي المشكلة التي تهدد بتقويض مسيرة السلام برمّتها، لأنها تقوض احتمالات قيام دولة فلسطينية متصلة وقابلة للحياة مستقبلاً، وتجعل من الصعوبة بمكان لأي حكومة فلسطينية أن تتمكن من العمل بفاعلية، أو من إقناع الفلسطينيين بإمكانية تحقيق السلام، في الوقت الذي تفرض فيه العقوبات بشكل لا أخلاقي على شعب يرزح تحت الاحتلال، بينما تستمر سلطات الاحتلال في ممارساتها آمنة من المساءلة. وأشار إلى أن السلام هو السبيل الوحيد لتحقيق أمن الفلسطينيين والإسرائيليين على حد سواء، إلا أننا نشك في نوايا إسرائيل بسبب امتناعها عن تقديم أية مبادرات سلمية جادة وتمييعها للمفاوضات، واعتمادها على الإجراءات الأحادية التي لن تحقق السلام قطعاً، موضحاً أنه آن الأوان لأن تدرك إسرائيل أنه لا يمكن أن تستمر في إعفاء ذاتها من التقيد بقواعد السلوك الدولي المبنية على قواعد القانون الدولي.

وطالب العييدي دول المجلس باتخاذ موقف جماعي يعكس بوضوح إجماعها المعارض لاستمرار الأنشطة الاستيطانية الإسرائيلية التي عبّرت عنه معظمها في بيانات منفردة من قبل.

وقال إن الدول العربية عبّرت بوضوح من خلال مبادرة السلام العربية التي أطلقتها المملكة وتبنّتها قمة بيروت العربية، عن التزامها بتحقيق السلام العادل والشامل الذي يقوم على قواعد القانون الدولي، إلا أنها لم تجد التزاماً متبادلاً من إسرائيل، ولذلك فإنه لأمر بالغ الأهمية أن يكون هناك اتجاه لإحياء عملية السلام، وأن تتعامل إسرائيل بصدق وجدية مع عملية السلام، بما في ذلك إيقافها الفوري لأنشطتها الاستيطانية والبدء في تفكيك المستوطنات بدلاً من التوسع فيها.

وقال إن جمود عملية السلام الحالي وممارسات الحصار الإسرائيلية على قطاع غزة وما يتبعها من كوارث إنسانية، والاعتداءات العسكرية الوحشية ضد الشعب الفلسطيني التي تبرهن إسرائيل من خلالها أنها فوق القانون، تزيد من جاذبية التوجهات المتطرفة ومشاعر اليأس والإحباط التي بلغت حداً بالغ الخطورة، مشيراً إلى أنه يجب على مجلس الأمن التعامل مع تنامي الانطباع العربي والإسلامي بأن المجتمع الدولي يفتقد إلى الجدية والمصداقية، وبأن مجلس الأمن يشهد مأزقاً في عدم تمكنه من تنفيذ قراراته وهو المأزق الناتج عن ازدواجية المعايير في العلاقات بين الدول واستخدام حق النقض «الفيتو» لتعطيل المجلس من القيام بالمهام المناطة به وبما يخدم مصالح الدول المتضررة.

وخلص العييدي في كلمته إلى أن خروج المجلس من هذا المأزق سيؤدي إلى التزام واحترام كافة أعضاء الأمم المتحدة لقراراته ويعيد للمجلس مصداقيته في قيامه بالدور المناط به في حفظ الأمن والسلم الدوليين.






المليك يدعو إلى إقامة صلاة الاستسقاء الاثنين القادم












- واس

صدر أمس عن الديوان الملكي البيان التالي:

(بيان من الديوان الملكي)

تأسياً بسنة نبينا محمد - صلى الله عليه وسلم - بإقامة صلاة الاستسقاء، فقد دعا خادم الحرمين الشريفين الملك عبدالله بن عبدالعزيز آل سعود - حفظه الله ورعاه - إلى إقامة صلاة الاستسقاء في جميع أنحاء المملكة يوم الاثنين القادم الموافق 21 من شهر جمادى الأولى 1432هـ حسب تقويم أم القرى، فعلى الجميع أن يكثروا من التوبة والاستغفار والرجوع إلى الله سبحانه والإحسان إلى عباده والإكثار من نوافل الطاعات من صدقات وصلوات وأذكار والتيسير على عباد الله وتفريج كربهم لعلّ الله أن يُفرج عنا وييسر لنا ما نرجو.

وينبغي على كل قادر أن يحرص على أداء الصلاة عملاً بسنة رسول الله - صلى الله عليه وسلم - وإظهاراً للافتقار إلى الله جلّ وعلا مع الإلحاح في الدعاء.. فإن الله يحب من عباده الإكثار من الدعاء والإلحاح فيه.

نسأل الله جلت قدرته أن يرحم البلاد والعباد وأن يستجيب دعاء عباده، وأن يجعل ما ينزله رحمة لهم ومتاعاً إلى حين، إنه سميع مجيب وصلى الله على محمد وعلى آله وصحبه وسلم.




صورة تلقفتها أيدي الشعب في الاحتفالات












بريدة - عبدالرحمن التويجري

لم يدر بخلد المصور الفوتوغرافي المتميز عويد العويد وهو يلتقط صورته الشهيرة لخادم الحرمين الشريفين في العرضة النجدية العام الماضي أنها ستكون حاضرة في كل احتفال وكل مناسبة وطنية.

حيث تواجدت الصورة الشهيرة للفنان الضوئي عويد العويد، الذي شارك في معرض خادم الحرمين الشريفين الذي نظمته الهيئة العامة للسياحة والآثار في الجنادرية هذا العام، في كل المحافل إضافة إلى لوحات الدعاية والإعلان وصفحات الصحف والمواقع الإلكترونية كما أن الصورة حملتها الجماهير الرياضية في كل مكان.

ويقول المصور عويد العويد: إن الصورة كانت عفوية لخادم الحرمين الشريفين وهي من أهم أعمالي التي أفتخر دوماً بها، كما أن وجودها وانتشارها يشعرني بالفخر والاعتزاز خصوصاً وأنني التقطتها لقائد عظيم.

وبين العويد أن تواجد الصورة في كل مكان وانتشارها يعني حباً كبيراً بين القائد وشعبه، كما أن الصورة قد أعجبت الملايين.

وحول وجودها في كل موقع رغم عدم معرفة ملتقطها، قال العويد: إن المصور يفتخر كثيراً بوجود أعماله في كل مكان كما هو الحال للشاعر الذي يفخر بانتشار قصيدته رغم أن الفارق بسيط وهو أن القصيدة يُعرف قائلها بينما الصورة في الغالب لا يُعرف ملتقطها.



أكثر من 80% من زوار مهرجان الجنادرية مصابون بالسمنة

الجزيرة - خالد الحارثي

شهد جناح السمنة المشارك ضمن خيمة وزارة الصحة بمهرجان الجنادرية لهذا العام 1423 فحص أكثر من 800 زائر وزائرة من زوارمهرجان الجنادرية عن السمنة منذ بداية دخول العائلات لأرض المهرجان وكشف التقرير الذي أعده الجناح أن نسبة السمنة بين زوار الجناح قد بلغت 80% ويقدم الجناح العديد من الخدمات التوعوية للزوار من خلال فريق متخصص في السمنة والتغذية قياس الوزن والطول للزوار يتم من خلالة تحديد نسبة الوزن الزائد ومعدل كتلة الجسم ويتم على اثره توضيح أضرار الشحوم الزائدة للزوار وأثرها على الصحة لاسيما كبار السن كما تم تزويدهم بالمنشورات اللازمة تبعاً لحالة كل مريض.







تثبيت المتعاقد معهم كمعلمين بُدلاء على وظائف جديدة تحدث لهم

أمر ملكي بشمول جميع العاملين ببرنامج محو الأمية المسائي بالتثبيت



الرياض واس
صدر أمس أمر ملكي فيما يلي نصه : بسم الله الرحمن الرحيم الرقم : أ / 91 التاريخ: 18/5/1432 ه بعون الله تعالى نحن عبدالله بن عبدالعزيز آل سعود ملك المملكة العربية السعودية بعد الاطلاع على نظام الخدمة المدنية الصادر بالمرسوم الملكي رقم م/49 بتاريخ 10/7/1397ه ولائحته التنفيذية.
وبعد الاطلاع على نظام تعليم الكبار ومحو الأمية الصادر بالمرسوم الملكي رقم م / 22 بتاريخ 9/6/1392ه ولائحته التنفيذية.



وبعد الاطلاع على الأمرين الساميين رقم 10811 / م ب بتاريخ 16/12/1428ه ، ورقم 1650 / م ب بتاريخ 26/2/1430ه.




إعادة دراسة « التعاقد » بصفة عاجلة وقبل بدء العام الدراسي المقبل


وبعد الاطلاع على الأمر السامي رقم 1895 / م ب بتاريخ 23/3/1432ه القاضي بتثبيت المعينين على البنود التي تقوم الجهات الحكومية بالتعيين عليها عن طريق لجنة من وزارتي الخدمة المدنية ، والمالية ، والجهة ذات العلاقة.
وحرصاً منا على تحقيق الاستقرار الوظيفي لأبنائنا وبناتنا بما يوفر لهم الراحة والطمأنينة وحتى لا يضار من تم توظيفه بآليات لم تراع الدقة في إنفاذ الأنظمة ، ورغبة منا في إيجاد معالجة نهائية لوضع المتعاقدين والمتعاقدات غير المشمولين بالأمر السامي رقم 1895 / م ب بتاريخ 23/3/1432ه.
أمرنا بما هو آت :
أولاً : شمول أمرنا رقم (1895 / م ب) بتاريخ 23/3/1432ه جميع العاملين ببرنامج محو الأمية المسائي في وزارة التربية والتعليم ( رجالاً ونساءً ) أسوةً بالعاملين في الفترة الصباحية المشمولين بالتثبيت مع تكليفهم بالعمل في الفترة الصباحية ليكملوا النصاب.




الإيقاف الفوري لجميع أساليب التعاقد بشتى أشكالها وصورها بما في ذلك التعاقد على وظائف البديلات


وكذا تثبيت المتعاقد معهم كمعلمين بُدلاء على وظائف جديدة تحدث لهم.
ثانياً : يكون التكليف مستقبلاً بالنسبة لمحو الأمية وتعليم الكبار مساءً من المعلمين والمعلمات القائمين على رأس العمل صباحاً وفقاً لما قضى به نظام محو الأمية وتعليم الكبار الصادر بالمرسوم الملكي رقم م / 22 بتاريخ 9/6/1392ه ولائحته التنفيذية سواء من حيث الشروط الواجب توافرها بالمراد تكليفه أو من حيث المبالغ المقررة بحسب الحصة المؤكد عليه بالأمر السامي رقم 10811 / م ب بتاريخ 16/12/1428ه.




تكليف المثبتين بالعمل في الفترة الصباحية ليكملوا النصاب



ثالثاً : الإيقاف الفوري لجميع أساليب التعاقد مع المعلمين والمعلمات بشتى أشكالها وصورها بما في ذلك التعاقد على وظائف البديلات في وزارة التربية والتعليم والجهات المماثلة لحين إعادة دراسة هذا الموضوع بصفة عاجلة وقبل بدء العام الدراسي القادم من قبل مجلس الخدمة المدنية بمشاركة وزارة التربية والتعليم.




يكون التكليف مستقبلاً لمعلمي محو الأمية وتعليم الكبار مساءً من المعلمين والمعلمات القائمين على رأس العمل صباحاً



وإلى أن يتم ذلك تقوم الجهة المختصة بدلاً من التعاقد بتكليف من تراه من القائمات على رأس العمل بعمل المجازات كما هو المتبع بتعليم البنين لحين صدور الترتيبات الجديدة من قبل مجلس الخدمة المدنية.
رابعاً : التأكيد على الالتزام بالأنظمة والتعليمات المقرة في هذا الشأن وعلى الجهات الرقابية المتابعة الدقيقة لذلك ، وبخاصة ما ورد في الفقرة ( ثالثاً ) من أمرنا هذا.
خامساً : يبلغ أمرنا هذا للجهات المختصة لاعتماده وتنفيذه.
عبدالله بن عبدالعزيز



أمير الرياض يوجه بتعديلات حدود السرعة في عدد من الطرق



الأمير سلمان بن عبدالعزيز

الرياض – أحمد الشمالي
بناء على توجيه صاحب السمو الملكي الأمير سلمان بن عبدالعزيز أمير منطقة الرياض رئيس الهيئة العليا لتطوير مدينة الرياض أجرى مرور منطقة الرياض تغييرات على حدود السرعة القصوى لبعض الطرق في مدينة الرياض وذلك بعد دراسة السرعات المحددة على شبكة الطرق في مدينة الرياض، حيث شكلت اللجنة العليا للسلامة المرورية في مدينة الرياض، فريق عمل من اللجنة الفنية للسلامة المرورية ممثلاً بالهيئة العليا لتطوير مدينة الرياض، وأمانة منطقة الرياض، ووزارة النقل وإدارة مرور منطقة الرياض، بمراجعة الدراسات التي اجريت في هذا الشأن من عدد من الجهات لتحديد السرعة على الشوارع والطرق الرئيسة في مدينة الرياض، وقام فريق العمل وبمشاركة متخصصين في هذا المجال بالعمل على مراجعة الدراسة، وخرجت ببعض التعديلات على سرعات بعض الطرق الرئيسية بالمدينة لحين استكمال شبكة الطرق الأخرى من قبل الدراسة الشاملة المتوقع انتهاؤها خلال الأشهر القادمة.
واوضح العميد عبدالرحمن المقبل مدير مرور منطقة الرياض أن مفهوم السرعة المناسبة ضمن منظومة القيادة الآمنة هي تلك السرعة التي تأخذ في الاعتبار عناصر السلامة المرورية في المقام الأول، ولا تغفل حجم وكثافة الحركة المرورية، والنشاطات القائمة على جانبي الطريق، وقد أكد العميد المقبل بأن الدراسة قد اعتمدت على منهجية العمل التالية:
٠ تكون السرعة المحددة متناسبة مع الطرق المطبقة عليه، بحيث تأخذ في الاعتبار وظيفة الطرق، حجم وكثافة حركة السير عليه، النشاطات القائمة على جانبي الطريق، والخصائص التصميمية والتشغيلية للطريق.
·دراسة ومراجعة كافة المعلومات المتعلقة بالحوادث، والمخالفات المرورية على الطرق
·إجراءات هندسة الطرق: في بعض المواقع يجب وضع إجراءات لتخفيض السرعة، وهذه المواقع تشمل المناطق التي يوجد بها تمركز كثيف من مستخدمي الطريق، على سبيل المثال خارج المدارس وداخل الأحياء السكنية وفي ظل عدم وجود معابر مشاة آمنة.
·السرعة التصميمية بالطريق والمعايير المستخدمة في بناء وإعادة تأهيل الطريق
وأشار العميد المقبل انه ولضمان ان تكون نتائج تغيير السرعة متوافقة مع معايير السلامة المرورية، فقد أكدت الدراسة على أهمية التغير التصاعدي في سرعة الطريق بحد أقصى 10 كلم/ ساعة، كما تم الاعتماد على نموذج تحديد السرعة بناء على سرعة النسبة 85% من مستخدمي الطريق والأخذ في الاعتبار لكثافة الحركة المرورية والبيئة الهندسية المحيطة بالطريق واختيار منهجية معيارية عند تحديد هذه السرعة:
حد السرعة المقترح = سرعة النسبة 85%( أقصى سرعة قانونية قصوى لفئة الطرق الحرة) × تأثير العوامل المرورية × تأثير العوامل الهندسية × تأثير الأنشطة الجانبية للطريق.
وأكد المقبل بأن نتائج الدراسة قد أبقت على عدد من الطرق ضمن حدود السرعة القائمة، وبشكل خاص الطرق الداخلية والشريانية في المدينة، وتعديل السرعات على الطرق التي تتوافق مع معايير تغيير السرعة فيها، حيث تم إجراء بعض التعديلات على بعض الطرق بحد أقصى 10 كلم/ ساعة، بعد ضمان ان هذه الزيادة سوف تمكن من خلق التوازن بين فعالية السرعة المحددة على الطرق، وتحقيق عناصر السلامة المرورية، مع الحد من مخالفات السرعة على الطرق، وضمان التزام مستخدمي الطرق بالسرعة المحددة مع ضرورة متابعة وتقييم التغيير لضمان وسلامة الاداء.
وفي ختام تصريحه أشار العميد المقبل إلى أن السرعة مازالت من ضمن القضايا الرئيسة ذات العلاقة المباشرة بسلامة الطرق. كما أنها تعد من العوامل الرئيسة في وقوع الكثير من الحوادث. وبناء على الإحصائيات المرورية في منطقة الرياض للعام 1431ه اتضح أن السرعة تساهم بحوالي 50% من حوادث الوفيات والإصابات الخطرة في مدينة الرياض، وان نظام ضبط المخالفات المرورية آليا قد ساهم ولله الحمد من انخفاض نسبة الوفيات والإصابات الخطرة في المدينة.



















،،


عذراً على التقصير ..


تشكراتي لكم ...


  #2  
قديم 23/04/2011, 05:09 PM
الصورة الرمزية الخاصة بـ جار الزعيم مميز
زعيــم مميــز
تاريخ التسجيل: 28/07/2009
المكان: .,
مشاركات: 3,375
شششششششششششششششششششششرآ خيو
آخبآر حلووهـ برشا >>> مسوي فيها تونسي
  #3  
قديم 23/04/2011, 05:52 PM
الصورة الرمزية الخاصة بـ HILALYA ]~
زعيــم مميــز
تاريخ التسجيل: 01/09/2008
المكان: يارب ان متابعه بصمت لقت لي شي اكتبه ض1
مشاركات: 7,450
.






مساء المسرات و1 ..
شكرا جزيلا ..
  #4  
قديم 23/04/2011, 06:05 PM
الصورة الرمزية الخاصة بـ الزعيم سام6
زعيــم مميــز
تاريخ التسجيل: 13/07/2005
مشاركات: 30,218
ماتقصر ع نقل الاخبار

لاهنت يالذيب
  #5  
قديم 23/04/2011, 06:38 PM
الصورة الرمزية الخاصة بـ FAISAL AL7RBY
زعيــم مميــز
تاريخ التسجيل: 05/04/2010
المكان: عـادة الأيـام تأخـذ ماتعـيـد :: ولابد من وقت يكشـف ماخفـى
مشاركات: 74,203
الف شكر لك ع الاخبارر

إقتباس

هههههههههههههههههههه

اسأل الله ان يهلك هذا المرتزق احمدي نجاد
  #6  
قديم 23/04/2011, 06:49 PM
الصورة الرمزية الخاصة بـ حصوصه
زعيــم مميــز
تاريخ التسجيل: 10/04/2007
المكان: منتدى الجمهور الهلالي
مشاركات: 5,847


ههههههههههههههههههههه

حلوه

الله يعطيك العافيه ع نقل الاخبار
  #7  
قديم 24/04/2011, 12:35 AM
زعيــم مميــز
تاريخ التسجيل: 18/10/2002
مشاركات: 7,078
الف شكر
والله يعطيكم العافيه
   

 

أدوات الموضوع
طريقة عرض الموضوع

قوانين المشاركة
غير مصرّح لك بنشر موضوع جديد
غير مصرّح لك بنشر ردود
غير مصرّح لك برفع مرفقات
غير مصرّح لك بتعديل مشاركاتك

وسوم vB : مسموح
[IMG] كود الـ مسموح
كود الـ HTML مسموح
Trackbacks are مسموح
Pingbacks are مسموح
Refbacks are مسموح



الوقت المعتمد في المنتدى بتوقيت جرينتش +3.
الوقت الان » 10:41 AM.

جميع الآراء و المشاركات المنشورة تمثل وجهة نظر كاتبها فقط , و لا تمثل بأي حال من الأحوال وجهة نظر النادي و مسؤوليه ولا إدارة الموقع و مسؤوليه.


Powered by: vBulletin Version 3.8.7
Copyright ©2000 - 2019, Jelsoft Enterprises Ltd

Google Plus   Facebook  twitter  youtube