#1  
قديم 18/04/2011, 03:40 AM
الصورة الرمزية الخاصة بـ abo-homood
زعيــم مميــز
تاريخ التسجيل: 25/07/2007
المكان: яỉчαḋн сỉтч
مشاركات: 1,689
اخبار المجلس العـام ليوم الاثنين 14/5/1432هـ من الصحف





اخبار المجلس العـام ليوم الاثنين 14/5/1432هـ من الصحف

اعداد : ابو حمود

دعواتكم لاخـونـا وليد القحطاني بالشفاء العـاجل

======================================================
المقبوض عليهم (241) سعودياً و(237) من جنسيات مختلفة

جهود«الداخلية» تخمد شرَّ « 478 »مهرباً وتحبط ترويج مخدرات تزيد قيمتها على مليار وأربعمائة مليون ريال

كشف المتحدث الأمني بوزارة الداخلية اللواء منصور بن سلطان التركي عن تنفيذ مهام أمنية في مكافحة تهريب وترويج وحيازة المخدرات بالمملكة أسفرت بتوفيق الله تعالى خلال الربع الأول من العام الجاري عن القبض على (478) شخصاً لتورطهم في جرائم تهريب وترويج مخدرات تقدر قيمتها السوقية ب مليار وأربعمائة وأحد عشر مليونا وتسعمائة وثلاثة آلاف وخمسمائة وواحد وعشرين ريالا ، منهم (241) سعودياً و(237) من (23) جنسية مختلفة . وأوضح أن العمليات الأمنية تمت على النحو التالي : أولاً: تم إحباط عدة محاولات لتهريب مواد مخدرة تشمل (7 ) ملايين و(639) ألفاً و(871) قرصا من مادة الأمفيتامين ، و(3) أطنان و(862) كيلو جراما من مادة الحشيش ، و(51) طناً و(362) كيلو جراما من القات المخدر ، و(13) كيلو جراما و(392) جراماً و(58) مليجراماً من الهيروين الخام .



المواجهات مع أهل الفساد نتج عنها استشهاد «4» وإصابة «28» من أبطال الأمن ..ومقتل «3»مهربين



ثانياً: في عدد من العمليات الأمنية - التي واجه رجال الأمن فيها مقاومة مسلحة - تم الحيلولة دون ترويج مواد مخدرة تشمل (2.897.880) قرص من مادة الإمفيتامين ، وطن و(460) كيلو جراما من الحشيش ، و(19) طناً و(482) كيلو جراما من القات المخدر ، و(5) كيلو جرامات و(79) جراماً و(95) مليجراما من الهيروين الخام . كما تم التحفظ على ما مجموعة (2.865.397) ريالا ضبطت بحوزة المروجين. وسأل المتحدث الأمني الله سبحانه وتعالى أن يتغمد برحمته وغفرانه رجال الأمن الذين استشهدوا خلال تنفيذ المهام الأمنية للقبض على المهربين والمروجين وهم . . الرقيب محمد بن علي المجرشي ،ووكيل الرقيب عابد بن عبدالله المالكي ، ووكيل الرقيب عبدالله بن فريج الجابري ، والعريف أحمد بن إسماعيل خيري . وأشار إلى أنه قد تعرض (28) من رجال الأمن لإصابات مختلفة، فيما نتجت عن المهام مقتل (3) وإصابة (3) من المهربين والمروجين. ثالثاً: تم ضبط كميات من المخدرات بحوزة المتعاطين تشمل (2.634.000) مليونين وستمائة وأربعة وثلاثين ألف قرص من مادة الإمفيتامين ، وطنا و(331) ثلاثمائة وواحدا وثلاثين كيلو جراما من مادة الحشيش ، و (4) أربعة كيلو جرامات و(618) ستمائة وثمانية عشر جراماً و(13) ثلاثة عشر مليجراماً من مادة الهيروين المعد للاستعمال ، و (17) سبعة عشر طناَ و(711) سبعمائة وأحد عشر كيلو جراما من القات المخدر . وأفاد المتحدث الأمني أن إجمالي ما ضبط من مواد مخدرة ومؤثرات عقلية في هذه العمليات بلغ (751ر171ر13) قرصا من مادة الإمفيتامين، و(6) أطنان و(653) كيلو جراما من الحشيش، و(88) طنا و(555) كيلو جراما من القات المخدر ، و(18) كيلو جراما و(471) جراما ، و(153) مليجراما من الهيروين الخام بالإضافة إلى (4) كيلو جرامات و(618) جراماً و(13) مليجراماً من مادة الهيروين المعد للاستعمال .


المضبوطات شملت: «14» مليون قرص من الأمفيتامين ، و«7»أطنان حشيش، و«22» كغم هيروين





ونوه المتحدث الأمني بالتنسيق والتكامل بين مصلحة الجمارك والجهات الأمنية المختصة في رصد ومتابعة وضبط محاولات تهريب المخدرات إلى المملكة وضبط المتورطين فيها ومستقبليها ، كما أكد حرص رجال الأمن بعون الله تعالى في تنفيذ مهامهم لحماية أبناء الوطن من آفة المخدرات وضبط المتورطين في هذه النشاطات الإجرامية لينالوا جزاءهم الرادع .






مضبوطات من القات







طرق إخفاء داخل أعمدة حديدية تم كشفها







كميات هائلة من الحبوب المخدرة









إخفاء حبوب مخدرة داخل طفاية حريق







رجال الأمن تصدوا لطرق إخفاء كثيرة









4 قتلى و10 جرحى في هجوم على مسجد

قراصنة صوماليون يتراجعون عن إطلاق رهائن هنود رغم تسلمهم الفدية


أفرج القراصنة الصوماليون عن سفينة كانوا قد احتجزوها للحصول على فدية تقدر بملايين الدولارات ولكنهم أبقوا على سبعة من أفراد طاقم العمل على متن السفينة المؤلف من 15 شخصا وجميعهم من الهنود.
ولم تفصح السلطات عن الخطوات التي يتم اتخاذها لإنقاذ بقية أفراد طاقم العمل المحتجزين والذين يبدو أنه لم يتم الإفراج عنهم ردا على اعتقال البحرية الهندية لأكثر من مئة قرصان صومالي في عمليات مختلفة على مدار الأشهر القليلة الماضية.
وذكرت صحيفة هندو ان القراصنة أفرجوا عن ثمانية من أفراد طاقم عمل سفينة "اسبالت فينشر" أمس الأول ويعتزمون مبادلة السبعة المتبقين مقابل القراصنة المحتجزين في الهند.
وعقدت مجموعة لإدارة الأزمة من عدة وزارت اجتماعا طارئا لدراسة الموقف .
وذكرت شبكة "ان دي تي في " إن السلطات الحكومية لم تؤكد ما إذا كانت هناك عملية تبادل تلوح في الأفق ولكنها سعت للحصول على تفاصيل بشأن القراصنة الصوماليين المحتجزين في سجن ارثر رود في مومباي.
وذكرت بعض التقارير الإخبارية المحلية في الصومال أن القراصنة تلقوا فدية تقدر ب 3.5 ملايين دولار .
من ناحية أخرى، قتل ما لا يقل عن 4 أشخاص وأصيب ما يزيد عن 10 آخرين في هجوم شنه مسلحون أمس الأحد على مسجد في بلدة غالكايو بوسط الصومال.
وذكرت شبكة "شابيل" الصومالية ان مسلحين هاجموا مسجد "صلاح الدين" وبدأوا إطلاق النار على أشخاص أموا المسجد للصلاة ما أدى إلى إطلاق 4 أشخاص على الأقل وإصابة ما يزيد عن 10 آخرين. وفر المسلحون من المكان مباشرة بعد إطلاق النار.
وهرعت الشرطة إلى مكان الحادث، ولم تعرف هوية الفاعلين مباشرة.
تحالف «أسطول الحرية 2» يطلق اسم «كن إنساناً» على رحلة فيتوريو إلى غزة

مسؤول في «السلفية الجهادية»: قتلة الناشط الإيطالي تصرفوا دون أوامر

أعلن تحالف "أسطول الحرية 2" عن إطلاق اسم "كن إنسانا"، على رحلته المرتقبة إلى غزة تكريما للمتضامن الإيطالي الصحافي فيتوريو أريغوني، الذي أصدر كتابا بنفس العنوان. وطالما ردد هذه العبارة "كن إنسانا"، خلال إبحاره قبل تعرضه لجريمة قتل بشعة من قبل "جماعة مشبوهة" في غزة.
وقال التحالف الموجود في لندن في بيان تلقت "الرياض" نسخة منه، "تكريما له سنقوم بتسمية رحلتنا المقبلة (كن إنساناً) بما يرمز إلى إنسانيته ووقوفه بصورة داعمة للحق الفلسطيني الذي طالما عرض نفسه للخطر من أجله خلال مسيرته التضامنية الرائعة".
وأضاف: 'لقد فجعتنا الجريمة النكراء، كما فجعت عائلته والشعب الفلسطيني عامة وخاصة سكان قطاع غزة الذين عاش معهم ليالي وأياماً آمنا مطمئنا'. وقال متهما الأشخاص الذين ارتكبوا جريمة القتل بأنهم "بعملهم الأحمق تسببوا بضرر بالغ للقضية الفلسطينية بشكل عام والعمل الداعم للنضال الفلسطيني من أجل الحصول على الحرية والعدالة بشكل خاص".
الى ذلك، اعترف مسؤول سلفي كبير في قطاع غزة أن سلفيين هم الذين قتلوا المتضامن الإيطالي فعلا، لكن بشكل فردي ومن دون أن يتلقوا أي أوامر من مسؤوليهم، واصفا ذلك بالمرفوض تماما.
وأكد أبو البراء المصري، أحد قادة الجماعة المعروفين بغزة في تصريحات صحافية أن ثلاثة عناصر من السلفيين يعملون بإمرة جماعة التوحيد والجهاد، نفذوا عملية الاختطاف والقتل من دون الرجوع لأي من أمرائهم في الجماعة، الذين فوجئوا بما حصل وأعلنوا أنه لا علاقة لهم بالمسؤولية عن العملية لاحقا.
وزعم أبو البراء المصري إن اثنين من منفذي عملية الاختطاف يعملان في أجهزة أمنية تابعة لحماس، لكنهما غير متورطين بقتل أريغوني، وإنما اختطفاه بحكم علاقة أحدهما به، وسلماه لشخص ثالث هارب، هو الذي نفد عملية القتل."
وبحسب المصري، فإن الشخصين اللذين اعتقلتهما حماس اعترفا بأنهما خطفا أريغوني لمبادلته بأحد أبرز قادة السلفيين، المعتقل لدى حماس، وهو أبو الوليد المقدسي، لكن لم يكن لهم أي صلة بالفيديو الذي نُشر لاحقا وهدد بقتل أريغوني إذا لم يفرج عن المقدسي، وأنهما ليس بحاجة للاعتداء عليه أو قتله؛ لأن مصلحتهما تقتضي عدم قتله وإنما مبادلته.
ونفى أبو براء المصري، مجددا، علاقة السلفية الجهادية كتنظيم بقتل أريغوني، وقال «ليس من ديننا الحنيف معاملة المستأمن بقتله أو التعرض له، وإن ما حدث نرفضه تماما ولكن نقول إن هذه الأعمال الفردية ربما تتكرر مع استمرار ما تقوم به حماس؛ لذلك ندعو حكومة غزة، من جديد، للإفراج عن جميع المعتقلين، وفي مقدمتهم أبو الوليد المقدسي وأبو المعتصم المقدسي».

الحكومة الليبية لديها احتياطيات نقدية كبيرة ستكفيها لفترة طويلة

مفاجأة.. شركات القذافي لا تزال تعمل في بريطانيا رغم العقوبات!

كشفت صحيفة صندي تليغراف الصادرة امس أن الشركات الليبية التابعة لنظام العقيد معمر القذافي ورفاقه لا تزال تعمل في بريطانيا على الرغم من كونها خاضعة للعقوبات الرسمية.
وقالت الصحيفة إن وزارة الخزانة (المالية) البريطانية اعترفت بأنها منحت الشركات الليبية تصاريخ خاصة لتمكينها من مزاولة أعمالها اليومية، وفي اطار خطوة من شأنها أن تسبب حرجاً شديداً للحكومة البريطانية بعد اتهامها بالتساهل في التعامل مع وزير الخارجية الليبي السابق المنشق موسى كوسا برفع العقوبات المفروضة ضده في اعقاب لجوئه إلى المملكة المتحدة قبل أكثر من اسبوعين.واضافت أن الشركات الليبية الخاضعة للعقوبات جرى تصنيفها في وثيقة لوزارة الخزانة البريطانية الاسبوع الماضي بعد تجميد أصولها رسمياً من قبل الأمم المتحدة والاتحاد الأوروبي، ومن بينها شركة (تكسيل) ومقرها أمام السفارة الاميركية في لندن، وشركة الاستثمارات العقارية (جوابي) المسجلة في مقاطعة باكينغهامشاير، وشركة ادارة العقارات (سابتينا المحدودة) التابعة لهيئة الاستثمار الليبية.واشارت الى أن الشركات الليبية الخاضعة للعقوبات تشمل أيضاً (داليا الاستشارية المحدودة) التابعة لهيئة الاستثمار الليبية، والتي تدير محفظة استثمارية تحتوي على 80 مليار جنيه استرليني وتخضع لسيطرة عائلة القذافي، وتعمل حالياً مع شركة بريطانية في اطار مشروع مشترك لبناء فندق بقيمة 30 مليون جنيه استرليني تم ابرامه في ايلول/سبتمبر الماضي على محمل السرعة من أجل أن يكون جاهزاً في الوقت المناسب لاولمبياد لندن 2012.


حمى الأرانب

حمى الارانب مرض معد يصيب كثيراً الثدييات بما فيها الإنسان .
ويتسبب فيه البكتريا المسماة فرانكيسيلا تلرامسيا ويسمى أيضاً التولارميه .
وقد سجلت أول إصابة في منطقة تيولسير ، بولاية كاليفورنيا بالولايات المتحدة الأمريكية عام 1911م وعرف بانتشاره في جميع أنحاء العالم .
وغالباً ما تنقل حمى الأرانب عن طريق لسعة القرادة أو لسعة بعض الحشرات الأخرى .
ويصاب الإنسان أيضاً بهذا المرض نتيجة للتعامل مع الحيوانات المصابة ، مثل السناجب والأرانب والجرذان .
وتسبب حمى الأرانب الحمى التي تظهر وتختفي وتمكث عدة أسابيع حيث تتورم الغدد اللمفاوية حول اللسعة .
وغالباً ما تسبب حمى الأرانب الموت إذا لم يتم العلاج بالمضادات الحيوية .
«مرض الوجاهة» يغري «القيادات المزيفة» الحصول على شهادات «شختك بختك»!


برزت في الآونة الأخيرة "موضة الشهادات العلمية المزورة" والتي يتساوى من خلالها "الفاشل" ب"الطموح"، من خلال الألقاب التي يحصدها جراء هذه الشهادات لا من حيث الفكر والخبرة، وتلك الأموال الطائلة التي تدفع لنيل هذه الشهادات تؤثر بشكل وآخر على اقتصاد المملكة وعلى خبراتها العلمية، خاصة إذا أضفنا إليها القيمة المضافة لأداء مسؤول بلا خبرة في موقع حيوي.
وقال "د.زايد الحصان" - الخبير الاقتصادي والأكاديمي بجامعة الملك سعود -: "إنّ تواجد مثل هذه الظواهر السيئة في مجتمع من المجتمعات تسيء للمجتمع بكامله علمياً وحضارياً، وتنشط حكومات العالم المتقدمة والنامية لمحاربة هذه الآفة لما لها من انعكاسات خطيرة على مجتمعاتها وبصفة خاصة على طموح الناشئة من أبنائها وبناتها، وقتل لمواهبهم وتميزهم العلمي وبالتالي انعدام الدافع على العمل والرغبة في تحقيق المنجزات الوطنية"، مضيفاً أنّ من أهم أسباب انتشار هذا السلوك هو هيمنة القطاع الحكومي وسيطرته على النشاط الاقتصادي كما هو الحال في المملكة، الأمر الذي ترتب عليه تدني في إنتاجية الأبناء على اختلاف مستوياتهم الوظيفية، حيث يعتمد النشاط الاقتصادي السعودي بنسبة كبيرة جداً على أداء القطاع الحكومي، وأنّ ما يقدمه هذا القطاع من إنتاجية سلعية وخدمية هي من يحدد مستوى النمو الاقتصادي بدرجة كبيرة.
وأشار إلى أنّ العنصر البشري هو المحدد الأهم في تركيبة النشاط الحكومي، وبالتالي هو من يحدد حجم إنتاجية هذا القطاع، وعندما يتسلم زمام صنع القرار في الوحدات المتعددة والمكونة للقطاع الحكومي أشخاص مزيفون تسبق أسماءهم الدرجات العلمية المزيفة، والتي حصلوا عليها ظلماً وعدواناً، فالنتيجة حتماً ستكون كارثة على الاقتصاد الوطني ففاقد الشيء لا يعطيه، كما أنّ انتشار ظواهر سلبية مثل ظاهرة المحسوبية وظاهرة الفساد وظاهرة سرقة المال العام هي كلها نتائج مباشرة لتواجد مثل هذه القيادات المزيفة.
وأكد "د.الحصان" على عدم توفر أرقام دقيقة بحجم تلك الظاهرة رغم يقيننا بوجودها، وانتشارها بشكل لافت في وقت من الأوقات وخاصة في بعض القطاعات الحكومية، كما أنه مما ساعد على انتشار تلك الظاهرة هو عدم وجود تنسيق مباشر بين الجهات الحكومية ووزارة التعليم العالي، خاصة وأنّ التعليم العالي ليس لديه من الصلاحيات مطاردة كل "سارق" لشهادة عليا حيث تقع المسؤولية مباشرة على الجهات التي يتبع لها هؤلاء "المرضى"، مشيراً إلى أنه كان من الأجدر بها تحويل تلك الشهادات لوزارة التعليم العالي لتصديقها أو إلغائها وقطع الطريق على كل مريض يبحث عن وجاهة اجتماعية أو منصب وظيفي لا يستحقه، وهو ما حدث فعلا من جهة واحدة فقط- حسب علمي - وهي وزارة التربية والتعليم، متأملاً أن تحذو الجهات الحكومية الأخرى حذو وزارة التربية والتعليم بتحويل جميع الشهادات العليا التي حصل عليها موظفوها سواء ممن كانوا على رأس العمل أو ممن ابتعثوا للمصادقة عليها، فالأمر سهل وجلي لمتخصصي وزارة التعليم العالي.
وشدد على أنّ الضرر كبير على المجتمع والاقتصاد، وإن كان من عائد فهو عائد لا يوجد إلا في مخيلة أصحاب تلك الشهادات المزيفة، فأفراد المجتمع قد وصلوا ولله الحمد إلى مستوى مناسب من الوعي يكفي لكشف زيف وتزييف هؤلاء، ولكن المشكلة لا تزال موجودة لدى المرجعيات التي يتبع لها هؤلاء، وهي مرجعيات غير أكاديمية بطبيعة الحال، حيث يجب إلزامها من قبل الجهات العليا في الدولة بتحويل جميع الشهادات التي حصل عليها منسوبوها لوزارة التعليم العالي لمصادقتها، مشيراً إلى أنّ الفائدة هنا قد تكون مزدوجة وهي معرفة من يستحق ومن لا يستحق الاعتراف بشهاداته، وكذلك الحد من تفشي هذه الظاهرة متى ما علم المزور بوجود وزارة التعليم العالي كمرجعية للمصادقة على الشهادة، وإن ترك الحبل على الغارب لهؤلاء فالضرر سيكون أكبر وأشد كلما كبرت مناصب هؤلاء ومراكزهم الوظيفية سواء في الدولة أو في القطاع الخاص.
ودعا "د.الحصان" إلى مكافحة بزوغ مثل هذه الظواهر المرفوضة من خلال ربط الشهادات العلمية بالتعليم العالي ومصادقتها من خلالها وهو حل كاف للقضاء على تلك الظاهرة بنسبة كبيرة، مشيراً إلى أنّ المجتمع المحيط بهؤلاء المرضى يعد واعياً ومثقفاً بنسبة كبيرة، وبالتالي هو يشمئز بالتأكيد من حدوث ذلك ولكنه لا يستنكر حدوثه، مشدداً على أنّ مما يفاقم الأمر ويزيد من جرأة الفاعل ويبعد عنه مشقة الإحساس بالذنب، هو تقبل المجتمع المحيط لهذا الشخص وفتح الأبواب له بدلا من توبيخه واستنكار ما قام به والتوضيح له بأنّ ما قام به هو جرم عظيم وبأنه يعكس قدوة سيئة لأبنائه وأبناء عائلته ومجتمعه، ناصحاً الجميع بمحاربة هؤلاء بكافة الطرق السلمية والنظامية ورفضهم من قبل أقرب الناس لكي يدركوا أن ما يقوموا به لا يعكس الأخلاق الإسلامية الصادقة للمجتمع الإسلامي النظيف.

حول العالم

الأمواج الصفراء

فهد عامر الأحمدي

ليس سراً أنه ومنذ تفجيرات سبتمبر (2001) ارتفعت نسبة التشدد الأمريكي في منح فيز الدراسة والسياحة والعمل لجنسيات عالمية مختارة .. ورغم هذا - ورغم منافسة أستراليا وكندا وبريطانيا - ماتزال أمريكا صاحبة المركز الأول في استقطاب طلاب الدول الأخرى.. ويقدر أن الطلاب الأجانب يضخون كل عام 20 مليار دولار في شرايين الاقتصاد الأمريكي (ناهيك عن إيجابيات علاقتهم المستقبلية مع الولايات المتحدة كوزراء ومسؤولين) !!
وحسب آخر تقرير نشره المعهد الدولي للتعليم فهناك مليونا طالب أجنبي يتلقون دراساتهم في الجامعات الأمريكية 17% منهم يأتون من الصين يليهم القادمون من اليابان ثم الهند وكوريا وتايوان (... فيما يأتي الطلاب السعوديون في المركز الأول بالنسبة للجنسيات العربية حيث أصبحنا أكثر انفتاحا بعد التفجيرات إياها)!
ويشكل الطلاب القادمون من آسيا معظم الطلاب الأجانب في أمريكا، في حين يشكل العرق الأصفر وحده 88% من مجمل الطلاب الآسيويين ..
أما ضمن الجامعات ذاتها فيشكّل الطلاب الصفر 25% من مجمل طلاب جامعة بيركلي، و21% من مجمل طلاب جامعة كاليفورنيا ، و20% من معهد ماساتشوستس للتكنولوجيا ، و15% من جامعة هارفارد (وجميعها من الجامعات الأمريكية الراقية)…
وبهذا يمكن القول إن مشكلة طلابنا العرب لا تقتصر فقط على الاجراءات الحكومية المتشددة بل وعلى المزاحمة النوعية والكمية التي يبديها الطلاب الصفر؛ فمن الملاحظ أن الطلاب ذوي الأصول الآسيوية أكثر تفوقا وذكاء حتى من زملائهم "البيض". أما بالنسبة للطلبة الأمريكان فالأمر غدا مزيجاً من السخرية والغضب وأصبحوا يطلقون على جامعة بيركلي اسم (جامعة الأقلية البيضاء) وعلى معهد ماساتشوستس (ميد. إن. تايوان) نسبة إلى الحروف الأولى من اسم المعهد M.I.T
وكان أحد علماء النفس في جامعة بيركلي (التي تضم أكبر تجمع آسيوي) قد قام بقياس معدل ذكاء (1000) طالب أمريكي و(1000) طالب أصفر فوجد أن متوسط الذكاء لدى الطلبة "الصفر" يزيد في مجموعه على "البيض" بعشر نقاط ..
ورغم عدم إيمان الآسيويين أنفسهم بمسألة التفوق العرقي إلا أن الإحصائيات - على أي حال - تشير إلى تفوقهم في المجالين العلمي والتقني؛ ففي حين يبلغ مجموع الآسيويين في معهد ماساتشوستس للتكنولوجيا 20% لا تتجاوز نسبة المسلمين والعرب 2% ، وفي حين بالكاد نسمع عن تفوق اسم عربي مألوف أصبح من المعتاد أن يحرز "الآسيويون" المراكز العشرة الأولى في حفلات التخريج .. ورغم أن المهاجرين الآسيويين في الولايات المتحدة لا تتجاوز نسبتهم 2% من عدد السكان تبلغ نسبة المشاركين منهم في امتحانات SAT (وهو الامتحان الذي يحدد دخول طلاب الثانوية إلى الجامعات) 67% من مجموع الأعراق المهاجرة الى هناك!
وتبدو هذه الظاهرة خطيرة من نواح كثيرة؛ فكثير من الشركات الأمريكية مثلا أصبحت تفضل توظيف الخريجين الآسيويين على الخريجين الأمريكان .. كما بدأ الخريجون الآسيويين يتقلدون اليوم مناصب صناعية وسياسية مهمة - سواء في بلادهم أو في أمريكا ذاتها .. أما رجل الشارع البسيط فأصبح على قناعة بأن الآسيويين في طريقهم للاستيلاء على المراكز العلمية في أمريكا - بعد ان استولوا بالفعل على أسواقها الاستهلاكية !!
.. وفي رأيي الشخصي .. هذا كله مجرد مظهر واحد - من مظاهر عديدة - تشير إلى قرب انتقال بندول الريادة العلمية والعالمية باتجاة العرق الأصفر !!






قـراءة ممتعة اتمناهـا لكم ولاتنسوا اخوكم وليد من الدعاء
  #2  
قديم 18/04/2011, 03:41 AM
الصورة الرمزية الخاصة بـ خـيـالـيـه
عضو تحرير مجلة الزعيم
تاريخ التسجيل: 26/09/2010
المكان: AlRiyadh
مشاركات: 2,409
صبحك الله بالرضى والعافية ابو حمود

مشكور وما قصرت ..
جاري القراءة ..
  #3  
قديم 18/04/2011, 03:44 AM
الصورة الرمزية الخاصة بـ the king yasser
زعيــم متألــق
تاريخ التسجيل: 24/07/2008
مشاركات: 1,304
الله يعطيك الف عافيه

وصباحكم عسل
  #4  
قديم 18/04/2011, 04:38 AM
الصورة الرمزية الخاصة بـ الكلاسيكي
عضو مجلس إدارة الموقع الرسمي
تاريخ التسجيل: 06/04/2003
المكان: دنـيــآي ~
مشاركات: 18,713
اهلاً وسهلاً ابو حمود , الله يسعد صباحك وصباح الجميع بكل خير ..

اشكرك على الطرح المميز للاخبار ,وعلى المجهود الرائع ..

امتعتنا بطرح الاخبار .. لك الف شكر ياغالي ..

وتقبل احترامي وتقديري .. دمت بخير
  #5  
قديم 18/04/2011, 05:44 AM
زعيــم مميــز
تاريخ التسجيل: 27/08/2005
المكان: شَرقيٍه../ يآخلف عومري ~
مشاركات: 2,960
صباح الخيير
وعوافي ع الاخبار
  #6  
قديم 18/04/2011, 07:08 AM
زعيــم فعــال
تاريخ التسجيل: 15/12/2010
المكان: الريـــاض
مشاركات: 383
الله يعطيك العافيه على المجهود

ماقصرت
  #7  
قديم 18/04/2011, 07:09 AM
الصورة الرمزية الخاصة بـ مغرم في القناص 20
زعيــم مميــز
تاريخ التسجيل: 12/04/2009
مشاركات: 1,903


صباح الخير والنور والسرور

اصبحنا واصبح الملك لله

الله يحفظ بلادنا من كل شر
والله يحفظ شباب المسلمين يارب

عوافي اخوي على الاخبار

دمت بخير
  #8  
قديم 18/04/2011, 09:19 AM
زعيــم مميــز
تاريخ التسجيل: 29/12/2007
مشاركات: 2,189
مششكووووووور وعساك عالقوووووة
  #9  
قديم 18/04/2011, 01:32 PM
زعيــم مميــز
تاريخ التسجيل: 10/05/2010
المكان: بريدهـ
مشاركات: 3,979
مشكور اخوي ع الأخبار الله يعافيك
بالتوفيق
  #10  
قديم 18/04/2011, 05:56 PM
الصورة الرمزية الخاصة بـ FAISAL AL7RBY
زعيــم مميــز
تاريخ التسجيل: 05/04/2010
المكان: عـادة الأيـام تأخـذ ماتعـيـد :: ولابد من وقت يكشـف ماخفـى
مشاركات: 74,203
اعداد : ابو حمود

الله يعطيك الف عافيه

على الاخبارر

تحياتي لك

  #11  
قديم 18/04/2011, 06:15 PM
الصورة الرمزية الخاصة بـ الزعيم سام6
زعيــم مميــز
تاريخ التسجيل: 13/07/2005
مشاركات: 30,218
عافاك ربي ع المتابعة أبو حمود

كل التوفيق للجميع

شكرآ لكم
  #12  
قديم 18/04/2011, 07:03 PM
نجمة المجلس العام
وعضو سابق باللجنة الإعلامية
تاريخ التسجيل: 03/09/2001
المكان: على جناح الحب وبساط الأمل
مشاركات: 3,624
جهد متميز .
وجولة مع أبزر الأخبار .
كل التقدير على العطاء
  #13  
قديم 18/04/2011, 10:47 PM
زعيــم نشيــط
تاريخ التسجيل: 13/01/2010
مشاركات: 797


~

يعـآفيك ربـّي آبو حمود عـ الآخبـآر

" "

~
  #14  
قديم 18/04/2011, 11:54 PM
زعيــم مميــز
تاريخ التسجيل: 18/10/2002
مشاركات: 7,078
الف شكر
والله يعطيكم العافيه
  #15  
قديم 19/04/2011, 12:43 AM
الصورة الرمزية الخاصة بـ abo-homood
زعيــم مميــز
تاريخ التسجيل: 25/07/2007
المكان: яỉчαḋн сỉтч
مشاركات: 1,689
شكرا لمروركم والله يسلمكم ويباركـ فيكم ^_^
   

 

أدوات الموضوع
طريقة عرض الموضوع

قوانين المشاركة
غير مصرّح لك بنشر موضوع جديد
غير مصرّح لك بنشر ردود
غير مصرّح لك برفع مرفقات
غير مصرّح لك بتعديل مشاركاتك

وسوم vB : مسموح
[IMG] كود الـ مسموح
كود الـ HTML مسموح
Trackbacks are مسموح
Pingbacks are مسموح
Refbacks are مسموح



الوقت المعتمد في المنتدى بتوقيت جرينتش +3.
الوقت الان » 01:07 PM.

جميع الآراء و المشاركات المنشورة تمثل وجهة نظر كاتبها فقط , و لا تمثل بأي حال من الأحوال وجهة نظر النادي و مسؤوليه ولا إدارة الموقع و مسؤوليه.


Powered by: vBulletin Version 3.8.7
Copyright ©2000 - 2019, Jelsoft Enterprises Ltd

Google Plus   Facebook  twitter  youtube