#1  
قديم 08/04/2011, 07:24 AM
الصورة الرمزية الخاصة بـ لايهمك حكيهم ياياسر
زعيــم مميــز
تاريخ التسجيل: 27/04/2009
المكان: Al-Qassim
مشاركات: 15,637
آلآخبآر ليوم آلجمعه 4 / 5 / 1432 هـ





آعدآد : لآيهمك حكيهم يآيآسر





مثمناً جهود المملكة لخدمة الإسلام والمسلمين.. نائب الكونجرس الأمريكي:
الملك عبد الله شخصية عظيمة والإصلاحات السعودية قفزت بها لأقوى الدول الاقتصادية عالمياً




واشنطن - واس

نوه النائب المسلم في مجلس النواب عن ولاية مينيسوتا بالكونجرس الأمريكي كيث إليسون، بالجهود الكبيرة والإمكانات التي يقوم بها خادم الحرمين الشريفين الملك عبد الله بن عبد العزيز آل سعود حفظه الله، في مجال خدمة الإسلام والمسلمين حول العالم، مشيداً بما تقوم به حكومة المملكة العربية السعودية ولازالت لخدمة معتمري وحجاج بيت الله الحرام وزوار المسجد النبوي، وبالنقلة التي تشهدها مكة المكرمة وما وفرته حكومة خادم الحرمين الشريفين من خدمات ومشروعات عملاقة مكنت قاصدي بيت الله الحرام من أداء المناسك بيسر وسهولة. جاء ذلك خلال استقباله في مقر مكتبه بالكونجرس الأمريكي في العاصمة الأمريكية واشنطن، لأعضاء وفد مجلس الشورى الذي يقوم حالياً بزيارة رسمية للولايات المتحدة الأمريكية برئاسة عضو المجلس رئيس لجنة الصداقة البرلمانية السعودية الأمريكية المهندس أسامة بن محمد مكي الكردي، لدعم وتعزيز العلاقات الثنائية بين البلدين الصديقين في شتى المجالات.

وقال النائب الديمقراطي المسلم في الكونجرس الأمريكي خلال الاستقبال « إن ما يقوم به الملك عبد الله بن عبد العزيز تجاه الإسلام والمسلمين وضيوف الرحمن هو محل تقدير واعتزاز الجميع «، معرباً عن إعجابه بشخصية خادم الحرمين الشريفين، واصفاً إياه بالشخصية العظيمة.

وعد زيارة وفد مجلس الشورى للولايات المتحدة الأمريكية ومثلها من الزيارات واللقاءات التي تتم بين الجانبين بمثابة المساحة المهمة لتعزيز العلاقات وتبادل الآراء والخبرات بما يحقق طموحات الجانبين في مزيد من العمل والتعاون المثمر على كافة الأصعدة والمستويات، مشيداً بالإصلاحات والإجراءات التي تتخذها حكومة المملكة بشكل مستمر ومتواصل بما هيأ لبيئة اقتصادية قوية ومتينة جعلتها من بين أقوى الدول الاقتصادية في العالم. إلى ذلك، التقى أعضاء وفد مجلس الشورى برئاسة عضو المجلس رئيس لجنة الصداقة البرلمانية السعودية الأمريكية المهندس أسامة بن محمد مكي الكردي، في إطار الزيارة، بعدد من أعضاء مجلس النواب بالكونجرس الأمريكي وهم النائب عن ولاية يوتا جاسون شيفتز، والنائب المسلم عن ولاية ألينوي اندر كارسون، والنائب عن ولاية نيوجيرسي فرجينا فوكس، وذلك بمقر الكونجرس الأمريكي. وجرى خلال اللقاء بحث الموضوعات والقضايا ذات الاهتمام المشترك بين البلدين، كما تم استعراض العلاقات الثنائية وأوجه التعاون المشترك بين المملكة والولايات المتحدة الأمريكية في شتى المجالات بما يخدم مصلحة البلدين والشعبين الصديقين.

( للمتآبعة )



ترقية أكثر من 22 ألف فرد من منسوبي حرس الحدود



الجزيرة - واس

إنفاذاً لما تضمنته أوامر خادم الحرمين الشريفين الملك عبدالله بن عبدالعزيز آل سعود - حفظه الله - بترقية موظفي الدولة من العسكريين المستحقين للترقية, وبناءً على توجيهات صاحب السمو الملكي مساعد وزير الداخلية للشؤون الأمنية الأمير محمد بن نايف بن عبدالعزيز، أصدر المدير العام لحرس الحدود اللواء الركن زميم بن جويبر السواط قراراً بترقية 22356 فرداً من منسوبي المديرية العامة لحرس الحدود في مختلف الرتب والتخصصات.



رعى جائزة الجميح للتفوق العلمي بشقراء
الأمير سلطان بن محمد: من يبحث عن زعزعة الأمن لا يعرف الشعب السعودي الوفي




شقراء - محمد الحميضي وعبد الله المقحم

رعى صاحب السمو الأمير سلطان بن محمد بن سعود الكبير احتفال محافظة شقراء بجائزة الجميح للتفوق العلمي وحفظ القرآن الكريم، وذلك على صالات نادي الوشم الرياضي بشقراء بحضور محافظ شقراء مران بن قويد ورئيس شركة الجميح القابضة الشيخ محمد بن عبد العزيز الجميح ونائبه الشيخ حمد بن عبد العزيز الجميح ومعالي مدير جامعة شقراء الأستاذ الدكتور سعيد بن تركي الملة وفضيلة الدكتور إبراهيم محمد أبوعباة رئيس جهاز التوجيه والإرشاد بالحرس الوطني والشيخ محمد بن حمد العيسى ومدير التربية والتعليم بشقراء عبد العزيز بن عبد الله المسند وعدد كبير من ضيوف الجائزة وأولياء أمور الطلاب المتفوقين، وقد بدأ الحفل الذي قدمه فهد المهنا ومعاذ المجيول بالقرآن الكريم من تقديم الطالب سعود الرويس، ثم ألقى الشيخ إبراهيم بن محمد الجميح كلمة أصحاب الجائزة شكر فيها سمو الأمير على تشريفه الحفل ورعايته للجائزة ودعمه لأبنائه الطلاب, وقال الجميح إن هذه الجائزة تحكي عمق الانتماء لهذا الوطن وتعزيز مسيرته التنموية وتدعم العنصر البشري لمواصلة مسيرة الإبداع, والاهتمام بالعلم يحتاج إلى مؤازرة وتشجيع وهذا ما تهتم به الدولة - أيدها الله - في دعم برامج الابتعاث للاستفادة من خبرات الدول المتقدمة. بعد ذلك تم تقديم عرض مرئي عن مسيرة الجائزة ورعاتها منذ بدايتها في عام 1424هـ وحتى هذا العام الذي دخلت فيه العام التاسع. ثم ألقى أمين الجائزة الأستاذ عبد الرحمن العيد كلمة قال فيها: لا أنسى أن فكرة الجائزة نبعت من الأستاذ أحمد بن عبد الرحمن البواردي عندما خطّ بقلمه خطاباً للوالد الشيخ محمد بن عبد الله الجميح - يرحمه الله - منذ أكثر من اثنتي عشرة سنة ولقيت صدى واسعاً لدى الشيخ - يرحمه الله - وأبناء أخيه لتنطلق الجائزة, وذكر العيد أن لدى أصحاب الجائزة طموحاً لتقديم الجائزة وفق أحدث الأسس والأساليب العلمية والتربوية. ثم استمع الحضور لنموذج لقراءة الطالب نواف عبد الحكيم المقحم الفائز بجائزة الجميح لتحفيظ القرآن الكريم, بعد ذلك ألقى الدكتور عبد الرحمن العشماوي قصيدة شعرية بهذه المناسبة. ثم ألقى الطالب معاذ الحجي بعد ذلك قدم الطالب عبد الله المطيري نموذجاً آخر لقراءة الفائزين بجائزة الجميح لحفظ القرآن الكريم بعد ذلك تم تقديم أوبريت (شقراء مسيرة علم خالدة) من تقديم طلاب جمعية تحفيظ القرآن الكريم وثانوية مرات.

( للمتآبعة )




زاروا مكتب (الجزيرة) واشتكوا من التجاهل
سائقو حافلات طالبات الحفر يطالبون بالمساواة




حفر الباطن - عبدالله السعيدي

لم يتذوق سائقو حافلات الطالبات بحفر الباطن بلح الشام ولا عنب اليمن، فمنذ إعارتهم من وزارة التربية والتعليم إلى الشركة المتعهدة بنقل الطالبات بحفر الباطن ومقرها محافظة جدة لم يستطيعوا تحقيق مكاسب مادية بل أصبحت الخصومات السمة الدارجة في مسيرات رواتبهم.

وقال سائقو حافلات الطالبات بالحفر لـ»الجزيرة»: نحن معارون من قبل وزارة التربية والتعليم إلى الشركة المتعهدة للنقل المدرسي منذ 1429ه، ونطالب بالاستفادة من الأوامر الملكية أسوة بالموظفين.

وأشاروا إلى أن طلباتهم تكمن في صرف رواتب شهرين، والترقيات وزيادة الحد الأدنى من الرواتب إلى (3) آلاف ريال، وتثبيت المستحقين من بند الأجور، مؤكدين أن الشركة تقوم بخصم من رواتبهم متحججة بأخطاء بالمسيرات من الحاسب الآلي مع وعود بإعادتها لكن حتى الآن لم تتحقق تلك الوعود، وهددوا بترك الوظيفة إذا استمرت الشركة بتجاهل مطالبهم العادلة -بحسب قولهم- وأنها لا تحقق العيش الرغيد لهم ولأسرهم، وأكدوا أنهم بعثوا أكثر من شكوى للشركة المتعهدة لكن دون فائدة ولم نجد آذانا صاغية مطالبين بإعادتهم إلى وزارة التربية والتعليم.

من جانبه قال مدير التربية والتعليم بحفر الباطن عبدالعزيز النصار: إن السائقين تم نقل خدماتهم إلى الشركة وعليهم مخاطبة إدارة الشركة المتعهدة أو مكتب العمل والعمال.



مخطط غرب المزارع بالجبيل خارج حسابات البلدية
مواطنون: نهم بالرحيل من الحي بسبب تحول الأراضي إلى مكب للنفايات




الجبيل - عيسى الخاطر

يجد المتجول بمخطط غرب المزارع بالجبيل، مخططاً مختلفاً عن سائر المخططات السكنية، فالنظافة أبعد ما تكون عنه، فما إن تمر بشارع إلا وتجد استغلال السكان والمطاعم للأراضي الفضاء وجعلها مكباً للمخلفات، حيث اعتبر سكان المخطط البلدية بعيدة كل البعد عنه وكأن الحي خارج خارطة الجبيل، في ظل انتظار المواطنين منذ وقت طويل لتدخل البلدية وجعل المخطط في دائرة اهتماماتها.

«الجزيرة» أثناء تجولها بالمخطط تم رصد سيارة للنظافة تابعة للبلدية ,حيث أكد العامل أن مهمتهم إفراغ حاويات النفايات. يقول: المواطن محمد الشمراني: إن مخطط غرب المزارع مضى عليه فترة وهو بهذا الحال, وإن أكثر ما يزعجنا استخدام الأراضي الفضاء مكباً للمخلفات! وأكَّد أنه بسبب ذلك المنظر المزعج لا يستطيع استقبال ضيوفه, مشيراً إلى أنه ينوي وعدد آخر من السكان الرحيل من المخطط.

وأشار ساكن آخر إلى أن رمي المخلفات متكرر ومتواصل, ناهيك عن مشكلة الصرف الصحي التي يعاني منها المخطط وطفح المجاري والروائح الكريهة المنبعثة منها.



نتشال جثة مجهول في جبال القهر سقط من ارتفاع 250 مترا



جازان - الجزيرة

تمكن رجال الإنقاذ بمحافظتي بيش والريث من انتشال جثة لشخص مجهول الهوية لقي حتفه إثر سقوطه في منطقة وعرة من ارتفاع 250 مترا في جبل القهر التابع لمحافظة الريث.

وأوضح الناطق الإعلامي لمديرية الدفاع المدني بمنطقة جازان النقيب يحيى القحطاني، أن إدارة الدفاع المدني بمحافظة بيش تلقت بلاغاً من الشرطة عن وجود شخص متوفى في منطقة جبلية وعرة بجبال القهر التابعة لمحافظة الريث وتم تشكيل فريق انقاذ والانتقال للموقع واتضح أن المنطقة شديدة الانحدار، حيث استخدمت معدات الإنقاذ الجبلي وتم الوصول إلى الجثة بعد 5 ساعات ووضع الجثة في كيس حفظ الجثث ومن ثم رفعها لمسافة تقارب 250 متراً، وأشار النقيب القحطاني إلى أن عملية إخراج رجال الإطفاء من الموقع استمرت أكثر من ساعة دون حدوث أي إصابات لفريق الإنقاذ، مشيراً إلى تسليم الموقع والجثة لشرطة الريث لإكمال الإجراءات من قبلهم.

من جهته أشاد مدير الدفاع المدني بالمنطقة العميد حسن القفيلي بعملية الإنقاذ الجبلي والفريق الذي تعامل مع الحادث بكل احترافية، مشيراً إلى أن الحادث حظي بمتابعة من صاحب السمو الملكي الأمير محمد بن ناصر بن عبدالعزيز أمير منطقة جازان لحظة بلحظة وشكر العميد القفيلي فريق الإنقاذ الذين باشروا الحادث برغم وعورة المنطقة.



أهالي بلدة متالع: أعمدة الإنارة بدون كهرباء منذ عامين
كهرباء الشرقية: الربط الكهربائي انتهى ولكن مقاول البلدية غير جاهز




الدمام - ناصر بن فهد

على الرغم من انتهاء أعمال تركيب أعمدة الإنارة قرابة العامين، في بلدة متالع، التابعة لمركز عريعرة إلا أن خدمة التيار الكهربائي لم يتم إيصالها بعد مما يشكل مشقة ومعاناة للقاطنين في تلك المنطقة. وأبدى العديد من المواطنين لـ»الجزيرة» استياءهم نتيجة استمرار المشكلة التي قاربت العامين دون أية تجاوب من الجهة المسؤولة بالإضافة إلى التأخير في إيصال التيار الكهربائي لبعض المرافق في المنطقة التي أصبحت تعاني. وذكر أحد المواطنين أنه لدى مراجعته بلدية المنطقة تمت الإفادة له بأن سبب التأخير ناجم من قبل الشركة السعودية للكهرباء. من جهته ذكر مصدر في الشركة السعودية للكهرباء في اتصال مع «الجزيرة»، أن عملية الربط الكهربائي تمت خلال الأسابيع الماضية وأن المقاول التابع للبلدية غير جاهز للقيام بربط المحولات التابعة له مما يعني استمرار المعاناة والتأخر في إيجاد الحلول السريعة والمناسبة لها.



المهندس البسام لـ(الجزيرة):
برنامج (عين النظافة) يرصد 164 مخالفة خلال شهر




الرياض - الجزيرة - عبدالرحمن المصيبيح

رصد برنامج عين النظافة خلال الشهر الماضي 164 مخالفة وذلك ضمن متابعة التزام الجميع ومراعاة آداب النظافة.

وقال المهندس أحمد البسام مدير الإدارة العامة للنظافة: لاشك أن هذا البرنامج حقق الأهداف المرجوة لكننا في نفس الوقت نطمع في تعاون الجميع والمحافظة على نظافة المدينة والمتنزهات البرية ووضع النفايات في الأماكن المخصصة لها.

وقال المهندس البسام: إننا نقوم حالياً بتكثيف فعاليات النظافة في المتنزهات البرية ونقل مخلفات النظافة أولاً بأول وكذلك متابعة أماكن الاحتفالات والاستراحات ويوم المزارع في أسواق الشمال.



طلاق 18 غزالا و20 من (نعام أحمر الرقبة) في محميات الصيد



الطائف - واس

يقوم صاحب السمو الأمير بندر بن سعود بن محمد آل سعود الأمين العام للهيئة السعودية للحياة الفطرية غداً الجمعة بإطلاق مجموعة من طيور النعام والغزلان في محمية محازة الصيد بعد تركيب أجهزة الاستشعار عليها. وأوضح مدير المركز الوطني لأبحاث الحياة الفطرية بالطائف أحمد البوق أنه سيتم إطلاق عدد 18 غزال ادمي تم إحضارها من مركز الملك خالد لأبحاث الحياة الفطرية بالثمامة بعد نجاح برامج إعادة التوطين لغزال الريم في محمية محازة الصيد، وذلك ضمن استراتيجية المحافظة المطبقة في محمية محازة الصيد والمعتمدة من قبل الهيئة السعودية للحياة الفطرية. وبين أنه سيتم أيضاً إطلاق 20 من طيور النعام « أحمر الرقبة «، مشيراً إلى أنه قد سبق أن تم إطلاق مجموعات من النعام في المحمية وأن ما يميز هذه المجموعات أن خمسة منها مزودة بأجهزة استشعار تمكن الباحثين بالمحمية من متابعتها وإجراء الدراسات البحثية عليها.

وأفاد البوق أنه سيتم إطلاق خمسة من طيور الحبارى من أصل 73 طائرا أطلقت في المحمية في وقت سابق وهي تمثل الدفعة الأخيرة من إطلاق طيور الحبارى لهذا العام 2011م والتي تطلق سنوياً ويتم جلبها من المركز الوطني لأبحاث الحياة الفطرية بالطائف إضافة إلى قيام المركز بإطلاق 38 طائراً بمحمية سجا وأم الرمث هذا العام ضمن برامج إعادة التوطين.



هرب بها من الرياض إلى تثليث
السجن ثلاث سنوات و600 جَلْدة لسارق سيارة




الجزيرة - عبدالرحمن السريع

أصدرت المحكمة الجزئية بالرياض قراراً شرعياً يقضي بسجن أحد اللصوص ثلاث سنوات وجَلْده ستمائة جَلْدة لقاء تورطه في سرقة سيارة.

وكانت شرطة منطقة الرياض قد تلقت بلاغاً من أحد الوافدين اليمنيين عن سرقة السيارة الهايلوكس المسلَّمة له من جهة عمله وبداخلها ثلاثة آلاف ريال.

جهود البحث والتحري أسفرت عن ضبط السيارة المسروقة بقيادة أحد الأشخاص بمحافظة تثليث، وبالتحقيق مع المتهم الذي قبض عليه وهو يقودها اعترف بسرقته إياها والهرب بها إلى محافظة تثليث، وأنها بقيت معه لمدة يومين. وبإحالته إلى المحكمة الجزئية بالرياض صدر بحقه الحكم المشار إليه.



1089 جنازة صلي عليها خلال شهر ربيع الآخر


الجزيرة - عبدالكريم الرويشد

بلغ عدد الجنائز التي أديت عليها صلاة الميت حتى نهاية ربيع الآخر (1089) في الجوامع العشرة المعتادة, ثمانية منها في العاصمة الرياض إلى جانب اثنين في محافظة الخرج وفق إحصائية يومية تابعتها الجزيرة بنقص (73) وفاة عما ورد في الشهر الماضي.



للمرة الأولى منذ ثمانية أشهر
انخفاض الأسعار العالمية للمواد الغذائية


روما - (ا ف ب)

أعلنت منظمة الأمم المتحدة للأغذية والزراعة (فاو) أمس الخميس أن مؤشر الأسعار العالمية للمواد الغذائية سجل في آذار/ مارس تراجعا للمرة الأولى بعد ارتفاع تواصل ثمانية أشهر. وقالت الفاو التي تتخذ من روما مقرا لها في بيان نشر على موقعها الإلكتروني إن المؤشر اقترب من 230 نقطة في آذار/ مارس متراجعا بنسبة 2.9 بالمئة عن الذروة التي بلغها في شباط/ فبراير. لكنه ما زال أعلى بـ37 بالمئة عن المستوى الذي كان عليه في آذار/ مارس 2010. وقال ديفيد هالام، مدير إدارة التجارة الدولية والأسواق في المنظمة إن «تراجع المؤشر العام هذا الشهر يوقف إلى حد ما ارتفاعه المتواصل في الأشهر الثمانية السابقة». لكنه أضاف في الوقت نفسه أنه «سيكون من السابق لأوانه الحديث عن تغير في توجه المؤشر إلى الارتفاع. وتابع « ننتظر المعلومات عن المحاصيل في الأسابيع المقبلة لنكون فكرة عن مستويات الانتاج في المستقبل. لكن مستويات التخزين الضئيلة وانعكاسات الحوادث في الشرق الأوسط وشمال افريقيا على أسعار النفط وآثار الكارثة في اليابان كلها عوامل تساهم في تقلب الأسعار في الأشهر المقبلة».



القسام تتبنى عملية الحافلة.. والقبة الحديدية تعترض صواريخ جراد
إسرائيل تقتل 5 فلسطينيين بغزة وباراك يأمر بتوسيع الهجوم




غزة - النقب - بلال أبو دقة - رندة أحمد

استشهد عصر ومساء أمس خمسة فلسطينيين (المسن محمود المناصرة - 50 عاماً ومصعب الصوفي - 18 عاماً - ورجل الأمن الوطني الفلسطيني محمد المهموم 25 عاماً وخالد الدباري 23 عاماً والقيادي في كتائب القسام صالح الترابين 38 عاماً) وأصيب العشرات من الفلسطينيين بينهم أطفال ومسعفون وصحافيين إثر عمليات قصف عشوائي تنفذها المدفعية الإسرائيلية والطائرات المروحية باتجاه كل المناطق الشرقية لقطاع غزة من شماله إلى جنوبه.

وقضى أربعة شهداء بينهم عنصر من كتائب القسام التابعة لحماس وأصيب 14 آخرين في غارات جديدة نفذها الطيران الحربي الإسرائيلي على منطقة الأنفاق في مدينة رفح، جنوب قطاع غزة.

وفي وقت سابق استشهد المسن محمود المناصرة 50 عاما سقط جراء سقوط قذائف على منزل عائلة المناصرة شرق الشجاعية فيما أصيب 6 بينهم طفلة.

ويواصل جيش الاحتلال الإسرائيلي قصفه الجوي والبري على مختلف مدن قطاع غزة من شماله إلى جنوبه الذي بدأه عصر أمس الخميس.

وأمر وزير الجيش الإسرائيلي ايهود باراك جيشه بالتحرك بسرعة بكل الوسائل الضرورية بتوسيع الهجوم على قطاع غزة رداً على ما سماه الهجوم على حافلة جنوب إسرائيل بقذيفة مضادة للدروع التي أعلنت كتائب عز الدين القسام الجناح العسكري لحركة حماس مساء أمس مسؤوليتها عن استهداف الحافلة التي أسفرت عن إصابة إسرائيليين.

وقال موقع يديعوت احرنوت العبري الالكتروني نقلا عن شهود عيان في مدينة عسقلان ان منظومة الدفاع الصاروخي المعروفة باسم (القبة الحديدية) اعترضت أمس صاروخين فلسطينيين أطلقا من قطاع غزة باتجاه مدينة عسقلان وأسقطتهما قبل وصولهما للمدينة. وبالانتقال إلى الضفة الغربية شن جيش الاحتلال الإسرائيلي حملة عسكرية واسعة النطاق بقرية عورتا جنوب شرق مدينة نابلس شمال الضفة الغربية اعتقلت خلالها عشرات الفلسطينيات.

وقال شهود عيان ان جنود الاحتلال يقومون بتجميع النساء في إحدى مدارس القرية في حين أحضروا حافلات يرجح استخدامها في نقلهن إلى خارج حدود القرية. وقال المواطن الفلسطيني سامر عواد 27 عاماً أحد الشبان الذين اعتقلتهم قوات الاحتلال الإسرائيلي فجر أمس وأطلقت سراحه بعد ساعات ان قوات الاحتلال الإسرائيلي قامت بنقل مئات المواطنين من بينهم نساء تجاوز عددهن 200 امرأة عبر ناقلات عسكرية إلى معسكر حوارة.




قوات القذافي تقصف مصراته وتخلف خمسة قتلى
المعارضة الليبية تستعيد السيطرة على بعض المناطق في البريقة




أجدابيا - وكالات

أعلنت مصادر طبية ومن الثوار أن اثنين من مقاتليها قتلا وجرح عشرة آخرون في غارة جوية شنها حلف شمال الأطلسي أمس الخميس على شرق مرفأ البريقة النفطي. وقال أحد الثوار علي السهلي «إنها طائرات تابعة لحلف شمال الأطلسي. أطلقت النار مرتين على دبابة وفجرتها».

وذكرت مصادر طبية في أجدابيا شرق البريقة حيث نقل القتيلان أن اثنين من الثوار قتلا وجرح عشرة آخرون. من جانب آخر نجح الثوار الليبيون في استعادة السيطرة على بعض المناطق في مدينة البريقة شمال شرق ليبيا ليلة الأربعاء/الخميس في مدينة أجدابيا التي تقع على بعد 80 كيلومتراً شرقي البريقة.

وقد اضطر الثوار أمس الأربعاء إلى التقهقر من البريقة بالكامل بعد معارك مع قوات معمر القذافي المتفوقة عليهم من ناحية التسلح. وكان قادة عسكريون ومتحدث باسم الثوار في مدينة بنغازي انتقدوا مؤخراً حلف شمال الأطلسي (الناتو) بسبب عدم تصديه بحسم لقوات القذافي خلال مهامها الجوية، بينما نفى التحالف الغربي صحة هذه الاتهامات. من جهة أخرى قال متحدثان باسم المعارضة إن القوات الموالية للقذافي قتلت خمسة أشخاص وجرحت 25 الأربعاء حين قصفت مناطق تسيطر عليها المعارضة المسلحة في مدينة مصراتة. وقالا لرويترز بالهاتف إن الغارات الجوية التي شنها حلف شمال الأطلسي أمس الأربعاء قصفت مواقع تسيطر عليها قوات القذافي في المدينة وحولها.

في غضون ذلك سمع دوي أربع انفجارات في جنوب طرابلس وشرقها الخميس كما سمع هدير طائرات تحلق فوق العاصمة، بحسب ما ذكر شهود لوكالة فرانس برس. وسمع دوي ثلاثة انفجارات في منطقة الهضبة طريق صلاح الدين (جنوب طرابلس) التي تضم ثكنات للجيش، كما قال الشهود الذين أشاروا الى عدم انبعاث أي دخان. كما سمع دوي انفجار في منطقة تاجوراء التي تضم ثكنات للجيش الليبي أيضاً. وتحدث الشهود ومراسل فرانس برس عن هدير طائرات يسمع في طرابلس في هذه الأثناء.



الإفراج عن 48 كردياً لتخفيف الاستياء من حكم حزب البعث
الرئيس السوري يأمر بتجنيس الأكراد ويعفي محافظ حمص من مهامه




دمشق - عمان - وكالات

أصدر الرئيس السوري بشار الأسد أمس الخميس مرسوماً يقضي بتجنيس الأكراد في شمال شرق سوريا، كما أعفى محافظ حمص من مهامه، حسبما ذكرت وكالة الأنباء السورية (سانا). وقالت الوكالة إن الأسد أصدر مرسوماً يقضي ب»منح المسجلين في سجلات أجانب الحسكة الجنسية السورية»، في إشارة إلى الأكراد في شمال شرق سوريا.

وأوضحت أن المرسوم «يعتبر نافذاً من تاريخ نشره في الجريدة الرسمية»، على أن «يصدر وزير الداخلية القرارات المتضمنة للتعليمات التنفيذية لهذا المرسوم».

وكانت السلطات السورية أعلنت أنها ستدرس أوضاع حوالي 300 ألف كردي محرومين منذ نصف قرن من الجنسية السورية على أساس إحصاء أجري في 1962. كما أفرجت السلطات سورية عن 48 كردياً في أحدث خطوة من جانب الرئيس بشار الأسد لتخفيف الاستياء من حكم حزب البعث الشمولي المستمر منذ نحو 50 عاماً, حسبما ذكرت جماعة مدافعة عن حقوق الإنسان. وقال المرصد السوري لحقوق الإنسان إن 48 كردياً أطلق سراحهم يوم الثلاثاء الماضي بعد مرور أكثر من عام على اعتقالهم في مدينة رقة في شرق البلاد.

من جهته قال الزعيم الكردي السوري حبيب إبراهيم أمس إن أكراد سوريا سيواصلون كفاحهم السلمي من أجل الحقوق المدنية والديمقراطية رغم إصدار مرسوم يمنح أكراداً مصنفين على أنهم أجانب الجنسية السورية. وقال إبراهيم الذي يرأس حزب الوحدة الديمقراطي الكردي: «قضيتنا هي الديمقراطية لكل سوريا. المواطنة هي حق لكل سوري وليست تفضلاً».

وقالت سانا الأسبوع الماضي إن الأسد وجه «بتشكيل لجنة لدراسة تنفيذ توصية المؤتمر القطري العاشر المتعلقة بحل مشكلة إحصاء عام 1962 في محافظة الحسكة» في شمال شرق البلاد.

من جهة أخرى أعفى الرئيس السوري بشار الأسد في مرسوم أمس محافظ حمص إياد غزال من مهامه، في خطوة تلبي أحد مطالب المحتجين في المحافظة الواقعة شمال دمشق.



المعارضة ترحب .. والحزب الحاكم يستعد لإقامة جمعة الوفاق لأنصاره
مبادرة دول الخليج تطالب الرئيس اليمني بالتنحي ونقل السلطة لنائبه




صنعاء - وكالات

أعلن رئيس الوزراء القطري الشيخ حمد بن جاسم آل ثاني أن دول الخليج التي تجري وساطة لحل الأزمة في اليمن تأمل في التوصل إلى اتفاق لتنحي الرئيس علي عبد الله صالح، فيما رحبت المعارضة اليمنية بهذا التوجه وقالت إن الكرة الآن في ملعب الرئيس.

وأكدت مصادر دبلوماسية وأخرى من المعارضة أن المبادرة الخليجية تنص على تنحي صالح ونقل السلطة لنائبه وتشكيل حكومة وحدة وطنية.

وفي تصريحات نقلتها وكالة الأنباء القطرية، قال الشيخ حمد في تصريحات على هامش مؤتمر في نيويورك حول الاستثمار في قطر إن دول مجلس التعاون الخليجي «تأمل في إبرام اتفاق مع الرئيس اليمني كي يتنحى».

وكانت دول الخليج أطلقت وساطة في اليمن ودعت الحكومة والمعارضة المطالبة برحيل صالح إلى محادثات في الرياض لإنهاء الأزمة التي تعصف بالبلاد.

وقد رحبت الحكومة اليمنية بهذه الوساطة فيما أكدت المعارضة أنها تريد أن تحصر المفاوضات بمسألة تنحي صالح. وتعليقا على تصريحات الشيخ حمد، قال محمد الصبري القيادي في اللقاء المشترك الذي تنضوي تحت لوائه أحزاب المعارضة البرلمانية في اليمن أن «أي جهد في هذا الاتجاه مرحب فيه تلقائيا... وهو يخدم الإرادة الشعبية».

وأشار الصبري في اتصال إلى أن «مجموعة الأفكار التي طرحها السفراء الخليجيون (الوساطة) في اليمن تشمل تنحي الرئيس وتسليم السلطة إلى نائبه» إضافة إلى «توفير ضمانات له ولعائلته وتشكيل حكومة وحدة وطنية».

من جهة أخرى ينظم الحزب الحاكم في اليمن مهرجانا جماهيريا لأنصاره اليوم الجمعة، أطلق عليه جمعة الوفاق.

وأشار الموقع الإلكتروني لحزب المؤتمر الشعبي العام الحاكم في اليمن إلى أن إطلاق اسم «جمعة الوفاق» يأتي تعبيراً عن دعوة أبناء الشعب لتحقيق الوفاق والتوافق الوطني في حل الأزمة القائمة عن طريق الحوار والتفاهم بما يجنب اليمن الفتن ويحفظ أمن البلد واستقرارها، ويخلق الاصطفاف الوطني لمواجهة مهام الإصلاح والبناء والتنمية.. لافتا إلى أن إقامة المهرجان اليوم الجمعة يأتي للتعبير عن استفتاءات حقيقية مستمرة لتأييد القيادة السياسية والشرعية الدستورية، والحرص على الأمن والاستقرار والتمسك بالمكتسبات الوطنية.













شددا على تقليص مواعيد فترات التقاضي وتحديد مواعيد الجلسات عن طريق الجوال والبريد الإلكتروني
وزير العدل ورئيس ديوان المظالم ل«الرياض»: الفترة المقبلة ستشهد نقلة كبيرة في القضاء السعودي بشقيه العام والإداري




تغطية - أسامة الجمعان

اتفق وزير العدل الدكتور الشيخ محمد بن عبدالكريم العيسى ورئيس ديوان المظالم الشيخ إبراهيم بن شايع الحقيل على أن الفترة القليلة المقبلة ستُحقّق بمشيئة الله نقلة كبيرة في القضاء السعودي بشقيه العام والإداري.

وقال ل"الرياض": وزير العدل ورئيس ديوان المظالم إن القضاء بشقيه العام والإداري في خدمة كافة طالبي العدالة من المواطنين والمقيمين، وأنهما يحرصان كل الحرص على تقديم الخدمات العدلية في شقها الإجرائي بتوظيف التقنية الحديثة، وان لهذا فوائد مهمة على القضاء من خلال تسريع وتيرة عمله، فضلاً عن رفع المشقة عن طالبي الخدمات العدلية من خلاله مراجعتهم التقليدية بأسلوبها النمطي المعتاد للوزارة أو الديوان، ومن ذلك إمكان التواصل مع محاكم كلٍّ من جهازي العدالة العام والإداري من خلال شبكة الانترنت في تقديم لوائح الدعوى، وتزويد المحاكم بالمذكرات والمستندات، والاستعلام عن إجراءات الدعوى، ومعرفة مراحل سير الدعوى، كما ستسهل على القاضي توثيق عمله القضائي الكترونياً، وتسهل عليه الرجوع إلى المبادئ والأحكام القضائية، والحصول على الأنظمة واللوائح والتعاميم بسرعة، وتمكنه من إبلاغ الخصوم بمواعيد الجلسات وما يطرأ عليها.

وشددا على إدخال التقنية وتسهيل الإجراءات وتقليص مواعيد فترات التقاضي وتحديد مواعيد الجلسات عن طريق الجوال والبريد الإلكتروني، إضافة إلى تهيئة مكان جيد ولائق للجلسات القضائية وتخصيص مكان مناسب للنساء في المحاكم وكتابات العدل.

وعن الجديد المُستشرف في وزارة العدل ذكر الشيخ الدكتور محمد العيسى أن وزارته تحرص دوماً على ألا تتحدث إلا عما تم عمله بالفعل، لكن في سياق السؤال لا بأس أن نشير إلى أن آخر ما جرى التباحث حوله وهو قريب الأخذ به عملياً متى أعان الله ووفق إنشاء صالات متخصصة داخل المحاكم لأداء الشهادة عن بُعْدٍ، وذلك عوضاً عن التَّرتيب المعتاد لعمل الاستخلاف، وهذا سيختزل الجهد والوقت على الجميع.

وذكر وزير العدل أن وزارته تعمل على استكمال إجراءات ترسية إنشاء مباني المحاكم وكتابات العدل، على ضوء ما أفصحت عنه الوزارة سابقاً من شمول هذه المنشآت بمواصفات عالية؛ توفيراً للبيئة العدلية المناسبة، في إطار مشروع خادم الحرمين الشريفين الملك عبد الله بن عبد العزيز لتطوير مرفق القضاء، ونتوقع أن يتم صرف مُجمل المبلغ المرصود للمشروع والذي خصص لوزارة العدل منه ستة مليارات ريال في نهاية هذا العام.

وبين الدكتور العيسى أن وزارة العدل قطعت شوطاً كبيراً في مجال التقنية؛ إذْ تم ربط العديد من المحاكم بالنظام المركزي بالوزارة حيث تم تأسيس قاعدة معلومات وشبكة إلكترونية عالية الضمانات لهذا الغرض.

( للمتآبعة )



خلال لقائه بوفد «الشورى» في الكونجرس
نائب أمريكي يشيد بجهود خادم الحرمين في خدمة الإسلام والإصلاحات التنموية




الرياض- محمد الشيباني

ثمن النائب في مجلس النواب عن ولاية مينيسوتا بالكونجرس الأمريكي السيد كيث إليسون، بالجهود الكبيرة والإمكانات التي يقوم بها خادم الحرمين الشريفين الملك عبد الله بن عبد العزيز آل سعود حفظه الله، في مجال خدمة الإسلام والمسلمين حول العالم، مشيداً بما تقوم به ولازالت حكومة المملكة العربية السعودية بخدمة معتمري وحجاج بيت الله الحرام وزوار المسجد النبوي الشريف، وبالنقلة التي شهدتها مكة المكرمة وما وفرته حكومة خادم الحرمين الشريفين من خدمات ومشروعات عملاقة مكنت قاصدي بيت الله الحرام من أداء المناسك بيسر وسهولة.

جاء ذلك خلال استقباله امس في مقر مكتبه بالكونجرس الأمريكي في العاصمة الأمريكية واشنطن، لأعضاء وفد مجلس الشورى الذي يقوم حالياً بزيارة رسمية للولايات المتحدة الأمريكية برئاسة عضو المجلس رئيس لجنة الصداقة البرلمانية السعودية الأمريكية المهندس أسامة بن محمد مكي الكردي، لدعم وتعزيز العلاقات الثنائية بين البلدين الصديقين في شتى المجالات.

ونوه النائب الديمقراطي في الكونجرس الأمريكي خلال الاستقبال أن ما يقوم به الملك عبد الله بن عبد العزيز تجاه الإسلام والمسلمين وضيوف الرحمن هو محل تقدير واعتزاز الجميع، معرباً عن إعجابه بشخصية خادم الحرمين الشريفين وسعادته بلقائه له في وقت سابق، واصفاً إياه بالشخصية العظيمة.

إلى ذلك، التقى أعضاء وفد مجلس الشورى برئاسة عضو المجلس رئيس لجنة الصداقة البرلمانية السعودية الأمريكية المهندس أسامة بن محمد مكي الكردي، في إطار الزيارة، بعدد من أعضاء مجلس النواب بالكونجرس الأمريكي وهم النائب عن ولاية يوتا السيد جاسون شيفتز، والنائب المسلم عن ولاية ألينوي السيد اندر كارسون، والنائب عن ولاية نيوجيرسي السيدة فرجينا فوكس، وذلك بمقر الكونجرس الأمريكي.

( للمتآبعة )



تعترف بالخطأ أم تكابر أم تندم على «قيمة المخالفة» أم....!
ما هو شعورك لحظة ما يصيدك «فلاش ساهر»؟




الرياض - تحقيق «الرياض»

تفتح عينيك صباحاً على الأمل والرجاء بيوم سعيد يحتضن الفرح والدهشة، وتعيش ساعاته بامتلاك السعادة والابتسامة، وتُمني نفسك بأن يكون هذا اليوم جالباً لكل الأشياء الجميلة في تفاصيل حياة دقائقه وثوانيه، وأن يخلو من "المطبات"، والمنغصات، والمنعطفات الحادة التي تؤثر في تعاطي العيش، والعلاقة مع الآخرين، وتحيل الإنسان إلى حالة من "النرفزة" والغضب، والحدة، وما يشبه "برميل" البارود القريب من الانفجار.

تخرج إلى عملك، أو شأن من شئونك، فرحاً، مبتسماً، سعيداً، تأخذك النشوة والفرح، ترحل بعيداً.. بعيداً بالذاكرة تستدعي أزمنة جميلة، ولحظات نجاحات وإخفاقات، تقارب وتباعد، غير أن ما يحولك إلى حالة شفافة، أن تتذكر حباً مضى، وتستعيد تفاصيل لحظاته بكل ألقها، وعذوبة أحاديثها، فتحلق مع ذاكرة الأيام والليالي لتنقلك إلى جزر أسطورية مدهشة وباذخة.

وفجأة وأنت خلف مقود السيارة تشاهد وميضاً يشبه البرق يضىء مساحاتك الزمنية، ويردك إلى واقع آخر تلتبس فيه المفاجأة وحقيقة الواقع، وتمتزج في لحظتها مشاعر متناقضة، متضادة، عنيفة ولا مبالية.. هذا الوميض الصادم هو "فلاش" كاميرات النظام المروري "ساهر".. يعيدك إلى واقعك المعاش، وحقيقة لحظتك، فاذا الذكريات سراباً، والتذكر وجعاً، وتتحول إلى حينها إلى حالة فقدان التوازن في تفكيرك، ومزاجك، وقدرتك على تقويم الأمر.

ردة الفعل

ما أن تلمح وميض الضوء المخاتل والشرس حتى تستيقظ كل حواسك، ومشاعرك، ويصحو ضميرك الأخلاقي، والسلوكي، ومخزون القيمة لديك كإنسان، وتبدأ في المحاسبة عبر "منالوج" داخلي بينك وبين ذاتك، ويكون الاختلاف بين الأفراد في مشاعر اللحظة حسب التكوين السيكولوجي لكل واحد منهم.

وتبرز ردة الفعل عند رؤية الوميض، وتسجيل المخالفة متباينة التقدير، والتأنيب النفسي؛ فمنهم من يفكر مباشرة في مبلغ الغرامة، ويجري عملية حسابية سريعة بعد أن يسترجع من الذاكرة مبلغ رصيده البنكي، فيحسب قيمة المخالفة مع فواتيره المستحقة، مع مستلزماته الحياتية، ويتلبسه الألم، والتعاسة عندما يصل في النهاية إلى وضع أنه "مديون"، ولو وظّف العقل لما ارتكب حماقة السرعة، أو تجاوز الإشارة الحمراء، أو أخل بأنظمة وقوانين الطريق، وأهدر ماله دون مبرر أو مسوغ، أو فائدة.

الضمير يستيقظ

البعض ربما لا يفكر في المال الذي يخسره من ارتكابه للمخالفة، فالماديات عنده تأتي في الدرجات المهمشة، ولا يتوقف عند مبلغ أهدر وإن كان حريصاً في المستقبل أن لا يستمر نزف المال، لكن شعوره بارتكاب خطأ مسلكي هو ممارسة لا تليق به كمواطن صالح، ورجل له قيمته الاجتماعية، والفكرية، ويعتبر هذا السلوك نقيصة وعيباً يدخلان في دائرة عدم احترام الذات.

وهذا يقلق الكثيرين الذين يحاولون محاسبة أنفسهم في كل ممارساتهم للحياة العامة، وإعطاء الانطباع الجيد لممارساتهم، وأخلاقياتهم للناس، إذ أن الثقافة عندهم سلوك، وتصرف، وهذه حقيقة؛ لهذا فإن هؤلاء يشعرون بوجع حقيقي، ويعيش معهم تأنيب الضمير بحيث يجدون صعوبة في نسيان التصرف.

الكائن السيء!

من الناس - وهم قلة - ونتمنى أنهم قلة يعتبرون هذا السلوك بطولة، وإثبات ذات رخوة، وممارسة تحدٍ، وتمرد، وقفز على مسلمات الأنظمة والقوانين، وآداب الطريق، واستهتار فاضح بسلامة وحياة الآخرين الذين يستخدمون الطريق كحق من حقوقهم، ومنشأة وجدت من أجلهم، وليس من أجل عابث معجون بالاستهتار، مغسول بالحماقة، والسلوك العبثي.

هذا النوع من الناس عندما يرى وميض ضوء "الفلاش" تزداد عنده شحنات الاستهتار، وتكبر عنده نوازع الغطرسة البلهاء لأنه مارس نوعاً من التحدي للآخرين، والنظام، وربما يندفع في سلوكه الصبياني اللا مسؤول ليرتكب أخطاء أخرى، فيتضخم ويمتلىء بطولة عبر سلوكيات هابطة، وهابطة جداً.

موازين نفسية

ردة الفعل عند اصطياد كاميرات "ساهر" لمستخدمي الطريق من أصحاب المركبات تختلف، وتتباين، غير أنها في المحصلة النهائية تعطي قراءة استنتاجية لنفسية الإنسان، وثقافته، ووعيه، وربما قيمته كإنسان، وربما -أيضاً- مدى انتمائه، وشعوره بأن المنشآت والمرافق العامة ماهي إلاّ ممتلكات وطنية نشترك فيها جميعاً، والمحافظة عليها واجب مقدس يجب ممارسته.

ويبدو أن العقل دائماً هو ملاذ الإنسان في كل مساراته الحياتية فعبره نحاسب أنفسنا ونتقزّم إذا أخطأنا، ونعلو فوق السحب فرحاً إذا أحسنّا، ولهذا فإن مخالفات ساهر قد تلاشت كثيراً عنها من البدايات، وهذا معناه أننا نفكر، ونتعلم، ونمارس تفوقنا الحضاري.



صرف 100 مليون ريال لمعلمي ومعلمات الليث


الليث - عبدالله البصراوي

أودعت إدارة التربية والتعليم بمحافظة الليث أمس أكثر من 49 مليون ريال في حسابات المعلمات النظاميات وممن يعملن على بند الساعات وعقود محو الأمية بالإضافة إلى الموظفات الإداريات.

كما ستودع الإدارة صباح اليوم أكثر من 52 مليون ريال في حسابات المعلمين النظاميين والمتعاقدين على نظام الساعات وعقود محو الأمية بالإضافة إلى الموظفين الإداريين والفنيين.

مدير التربية والتعليم في الليث محمد بن مهدي الحارثي ثمن لخادم الحرمين الشريفين الملك عبدالله بن عبدالعزيز آل سعود هذه البادرة المباركة مؤكداً أنها امتداد للدعم اللامحدود والرعاية الكريمة والعطاء السخي الذي يحظى به أبناء هذا الشعب الوفي من لدن خادم الحرمين الشريفين يحفظه الله. ودعا كافة المعلمين والمعلمات بمضاعفة الجهود من أجل رد جميل هذا الوطن وقيادته الرشيدة، وذلك من خلال القيام برسالة التربية والتعليم على أكمل وجه وبما يتوافق مع تطلعات القيادة والمسؤولين في وزارة التربية والتعليم.



رئيس جمعية «واعي» في الشرقية:
1000 حالة تعنيف أسري.. وطلاق أكثر من 18 ألفاً العام الماضي




الدمام – عبدالمحسن بالطيور:

كشفت إحصائيات رسمية بان حالات الطلاق في المملكة خلال العام الماضي 1431ه بلغت 18765 حالة ، أي بمعدل حالة طلاق كل نصف ساعة، كما شهد العام نفسه أكثر من 1000 حالة تعنيف اسري.

كما كشفت الإحصائيات كذلك بأن 40% من المراهقين المتواجدين في الإصلاحيات بالسجون يعودون مرة أخرى للسجن، وإن أكثر من 40% أولياء أمورهم يعانون من الأمية، أو المستوى التعليمي المنخفض، إذ لا يوجد من بينهم سوى 9% ممن يحملون الشهادة الجامعية، في حين أن 40% منهم أميون، والبقية من ذوي التعليم الأقل من جامعي. وذلك حسب دراسة ميدانية أجرتها جامعة الملك سعود عام 2004

أوضح ذلك الأستاذ عوض الحربي الرئيس التنفيذي لفرع جمعية التوعية والتأهيل الاجتماعي (واعي) بالمنطقة الشرقية خلال اللقاء الشهري الذي نظمته غرفة الشرقية بعنوان (الأيتام مجهولي النسب) في المنطقة الشرقية، مشيرا الى أن ثمة تدهورا في المستوى الأخلاقي تعاني منه هذه الفئة، إذ يعاني أكثر من 90% من هذه الفئة التي يشرف المركز على شؤونهم من البطالة، وتدهور المستوى التعليمي لديهم، إذ إن نسبة التعليم العالي بينهم منعدم، ونسبته لم تتعد الصفر.

وذكر بأن الجمعية تعمل في تنمية الوعي والسلوك الحضاري لدى الفرد والأسرة والمجتمع، وتفعيل طاقات الأفراد والمؤسسات، وغرس ثقافة العمل المؤسسي التطوعي، والسعي للتكامل مع المؤسسات التربوية والثقافية والإعلامية، والاستفادة من الدراسات والتجارب المحليّة والعالمية.

وذكر بأن من ضمن أنشطة فرع الجمعية بالمنطقة الشرقية لتحقيق هذه الأهداف هو إقامة (نادي الفرسان) للأيتام مجهولي النسب، من خلال مركز الأمير سلطان للرعاية الاجتماعية، ولدينا 120 نزيلا يحظون بالرعاية، نقدم لها برامج وتوجيهات مباشرة لرفع المستوى الاجتماعي والأخلاقي لديهم، ومن ضمنها برنامج لمدة 3 شهور، يتضمن التعلم على مهارات الحاسب الالي واللغة الانجليزية، والرحلات وزيارة بعض المواقع وبعض الشخصيات.

وأوضح أمين عام الغرفة عبدالرحمن الوابل والذي أدار الحوار أن نطاق العمل الخيري واسع، والجمعيات كثيرة، ولكننا نأمل ان يتم التواصل بين هذه الجمعيات ورجال الأعمال، لتنظيم عملية المساهمة الاجتماعية لرجال الأعمال، وذلك من خلال مجموعة برامج تعود في صالح المجتمع، وينبغي ان يتم الحديث مع مصلحة الزكاة والدخل بشأن احتساب بعض المساهمات الاجتماعية للشركات جزءا من الزكاة المفروضة على الشركات سنويا.



أكثر من 24 ألف مولود بمستشفيات القصيم العام الماضي



الرس – سليمان الخليفة

بلغ عدد المواليد بمستشفيات منطقة القصيم الحكومية والخاصة لعام 1431ه (24033 مولودا) بزيادة قدرها 374 مولودا عن عام 1430ه وكانت نسبة الذكور 51 % ونسبة الإناث 49 % أما عدد المواليد بمستشفيات بريدة فقد بلغ (11092) بنسبة 46 % من عدد المواليد بالمنطقة يليها مستشفيات عنيزة (4741) بنسبة 20 % ثم مستشفيات الرس (3954) بنسبة 16 % ثم مستشفي البكيرية (1431) بنسبة 6 % ثم مستشفى المذنب (1128) بنسبة 5 % ثم مستشفى ضرية (441) بنسبة 2 % ثم مستشفى الأسياح (407) بنسبة 2 % ثم مستشفى رياض الخبراء (384) ثم مستشفى عقلة الصقور (194) ثم مستشفى عيون الجواء (112) ثم مستشفى البدائع (95) ثم مستشفى قبة (28) وأخيراً مستشفى قصيباء (26) .



جولات هيئة الرقابة تكشف عدة مخالفات وتجاوزات
مكافآت لأئمة ومؤذنين وخدم بمساجد مهجورة منذ سنوات


الرياض - عبدالسلام البلوي

كشفت هيئة الرقابة والتحقيق عن أئمة ومؤذنين وخدم يستلمون مكافآت رغم عدم تأديتهم لمهامهم في مساجد مهجورة منذ سنوات بمزارع نائية بمحافظة الخرج ومصنفة من الفئة (أ).

وقامت الهيئة خلال العام المنصرم (301431) بجولات تفتيشية شملت مكتب الدعوة في بريطانيا ومكتب الملحق في كينيا وبنغلاديش وإندونيسيا.

وتبين للرقابة تعيين متعاقدين ومتعاقدات غير سعوديين للعمل في وظائف السكرتارية مخالفة لأمر سامٍ بهذا الشأن، كما كشفت عن صناعة أختام الوارد والصادر في مطبعة ببنغلاديش مخالفة لتعميم المقام السامي الصادر العام 1420.

وتكشَّف للهيئة عدم تعيين أئمة ومؤذنين وخدم رسميين لعدد من المساجد، وقد أبلغت وزارة الشؤون الإسلامية ببعض الملحوظات ورفعت بالأخرى للمقام السامي.



حصل على جائزة التميز كأفضل سوق شعبي في المملكة
افتتاح مهرجان المسوكف الشعبي الثالث بعنيزة




عنيزة - عبدالرحمن البقمي وصالح الجهني عدسة - يوسف الخليفي

افتتح محافظ عنيزة المكلف فهد بن حمد السليم مساء الأربعاء مهرجان المسوكف الشعبي 32 في مقر السوق وسط عنيزة وكان في استقباله أمين لجنة التنمية السياحية بعنيزة يوسف بن عبدالرحمن الوهيب ومساعد الأمين احمد العبدالعالي ومدير السوق المشرف على المهرجان عبدالرحمن الجوهر وقص الشريط إيذانا ببدء الفعاليات ثم تجول على السوق منها ركن المرسم الحر وركن جائزة أفضل سوق شعبي وركن المنتجات الأسرية ومحلات السوق.

عقب ذلك بدئ الحفل الخطابي بكلمة لجنة التنمية السياحية ألقاها مساعد أمين اللجنة احمد العبدالعالي قال فيها يتزامن المهرجان مع حصول السوق على جائزة التميز والمركز الأول كأفضل سوق شعبي على مستوي المملكة لعام 2011 خلال إقامة مسابقة التميز التي تنظمها الهيئة العامة للسياحة والآثار في كل عام فإننا نستغل هذه المناسبة السعيدة لهنئ أنفسنا ومجتمع عنيزة كافة على هذه الجائزة التي انضمت إلي شقيقتها جائزة التميز السياحي التي حصلت عليها عنيزة قبل ثلاثة أشهر تقريبا كما إننا لا ننسي حصول زميلنا يوسف بن على الزنيدي على المركز الأول في نفس المسابقة وفوزه بجائزة أول مشروع سياحي ريفي على مستوي المملكة ممثلا بمشروع (حائط الخياط)، ثم القي عبدالرحمن الجوهر كلمة المهرجان قال فيها اثر فريق العمل إن تكون الفعاليات مبسطة كون السوق في مهرجان على مدار العام فأبوابه مشرعة إمام الزوار على فترتين صباحية ومسائية وسنكتفي بفعاليات رمزية لإضافة جو من المتعة على أهالي وزوار عنيزة خلال الإجازة المدرسية كي نمنح أبناءنا وأسرهم وقتا طيبا يجمع بين الفائدة والمتعة.

وسوق المسوكف الشعبي شيد على الطراز القديم في محافظة عنيزة بدعم كبير من أبناء عبدالله الحمد الزامل (رحمه الله) بتكلفة بلغت أكثر من خمسة ملايين ريال من خلال المركز الذي خصصته شركة مجموعة الزامل لخدمة المجتمع والذي أطلقت عليه (مركز عبدالله الحمد الزامل لخدمة المجتمع).

وخصص ريع السوق للصيانة العامة واحتياجات السوق مع تكفل شركة مجموعة الزامل بدفع رواتب إدارة السوق.

وتمشيا مع القرارات الأبوية التي أصدرها خادم الحرمين الشريفين الملك عبدالله بن عبدالعزيز حفظه الله لإسعاد شعبه فإن مجموعة الزامل قررت صرف راتب شهرين لإدارة السوق مع إعفاء أصحاب المحلات داخل السوق من دفع المتبقي من الايجار الرمزي لهذا العام.



عقب ذلك قدمت إدارة السوق نسخة من جائزة التميز السياحي هدية للمحافظ ثم كرم المهرجان أمين لجنة التنمية السياحية بعنيزة يوسف بن عبدالرحمن االوهيب بدرع السوق.

واختتم الحفل بكلمة راعي الحفل فهد السليم قال فيها:

اعبر عن سعادتي البالغة بعدما شاهدت هذه الاستعدادات الكبيرة التي تنم عن جهد وعمل كبير ويهمني إن يجد الزائر كل ما يريده داخل السوق إننا في فترة الإجازة المدرسية الآن الأمر الذي يمهد لحضور يومي كبير والمساحات الواسعة داخل السوق قادرة على استيعاب آلاف الزوار، كما إن الفعاليات التي ستتقدم ستكون عامل جذب لان هدف المهرجان وكل مهرجانات عنيزة إشغال وقت الزوار بما يعود عليهم بالنفع.



وفى رده على سؤال حول عدم إبراز جائزة أفضل سوق شعبي إعلاميا قال هذا دور وسائل الإعلام ومن خلالكم نجزم أنها ستأخذ حقها من التسليط الإعلامي تشجيعا لمن كانوا خلف التميز وتحفيزا للآخرين لتقديم أسواق مماثلة في كل جزء من الوطن الغالي.

عقب ذلك قدمت فرقة الفنون الشعبية بعنيزة تحت إشراف رئيس الفرقة عبدالله السعد الخويطر العرضة السعودية التي شارك بها المحافظ فهد السليم





شوارع جلاجل تتحول إلى مراعٍ للإبل السائبة



جلاجل - محمد الأمان

أن تشاهد الجمال بجوار الطرق الصحراوية وفي المراعي البرية فهو أمر مألوف وهو المكان الطبيعي لها ولكن أن تفاجأ بها في أحد الشوارع الرئيسية داخل المدن فهو الى جانب أنه مشهد غير متوقع فإنه يمثل خطورة بالغة على سالكي الطريق لأن لا أحد يتوقع مثل هذه المفاجأة غير السارة كما أنه دليل إهمال واضح من صاحب هذه الإبل الذي تركها تهيم على وجهها دون قائد او راع لها كما أنه دليل على إهمال الجهة المسؤولة في المدينة وهي هنا البلدية فلو أنها كانت حازمة في تطبيق القرارات والجزاءات لما تجرأ صاحب هذه الإبل على تركها تجوب الشوارع بهذه الطريقة وكأنها تتجول في الصحراء وأنا أشاهد هذا المنظر أمامي بالطريق العام بجلاجل وبالقرب من الدوار تذكرت مقطعا من منولوج قديم يقول فيه صاحبه:

أصبح تشجير الشوارع والحدايق جهد ضايع** مدامن معزا صاحبنا على التشجير تعقبنا. ولكنها في هذه المرة إبلا وليست ماعزا فإذا كانت الماعز تشكل خطرا على المزروعات فقط فإن الإبل بلا شك تشكل خطرا مزدوجا قد تذهب ضحيته أرواح بريئة ذنبها أنها تسير في شارع رئيسي داخل مدينة لم يخطر على بالها أنه تحول مرعى ومرتعا للإبل
السائبة أو المسيبة على الأصح



الانهيارات الصخرية همٌ يؤرق أهالي الغيناء والملقى بتهامة عسير



تهامة عسير- يوسف الشعبي

لم تستمر فرحة أهالي قرى الملقى والغيناء بتهامة عسير كثيرا بعد مشروع سفلتة الطريق المؤدي إليهم بمسافة 15 كيلو تقريبا فسوء تنفيذ المقاول المشروع كدر هذه السعادة فالطريق كله منعطفات حادة وعقبات خطيرة جداً راح ضحيتها الكثير ناهيك عن وجود انهيارات صخرية مستمرة وخاصة وقت الامطار مما يؤدي الى سد اجزاء من الطريق في كل مرة يسقط المطر فيها مما يؤدي إلى صعوبة مرور السيارات الصغيرة وخطورة سقوط هذه الصخور على السيارات أثناء مرورها, فكم من ضحية قد ذهبت جراء سوء التنفيذ وسيحصد الطريق المزيد إذا لم يلتفت المسؤولون إلى وضع حلول عاجلة للانهيارات الصخرية , المعلمون كما هم الأهالي في معاناة دائمة من الانهيارات وخاصة في مواسم الامطار اصبحوا يضعون أيديهم على قلوبهم خشية سقوط صخرة كبيرة لا سمح الله قد تذهب بحياته . محمد النجعي معلم في ثانوية ثوبان بالغيناء يشتكي من سوء تنفيذ الطرق المؤدي على الغيناء فكله منعطفات حادة خطيرة والطريق ضيق ناهيك عن الانهيارات الصخرية التي تسقط بشكل مستمر مع الامطار الامر الذي يجعلنا نعيش في قلق أثناء ذهابنا ورجوعنا من المدرسة متمنياً ايجاد حلول لهذه الانهيارات.



ابتدائية بنات بالذيبية بلا حراسة



الرس - سليمان اللزام

مازالت المدرسة الأولى الابتدائية للبنات بمركز الذيبية بمنطقة القصيم تعاني من عدم وجود حارس خاص بالمدرسة منذ قرابة الشهر بعد أن تعرض الحارس السابق لمرض ابعده عن العمل. عدد من أولياء أمور الطالبات نقلوا معاناتهم ل (الرياض)، وأكدوا أن المشكلة مازالت قائمة منذ قرابة الشهر دون أن يتم تأمين البديل من قبل الجهات المختصة أو وضع الحل المناسب لها، وأوضح أولياء الأمور في حديثهم إلى أنه من غير المقبول أن تبقى مدرسة للبنات طيلة هذه الفترة وهي تضم عدداً كبيراً من الطالبات والمعلمات دون حراسة الأمر الذي قد يعرضهن لسوء لا قدر الله.



في أمريكا مجتمع تعود على التقنية واستخدمها في كل وسائل الحياة



تقرير - أسماء المغلوث

انتقلت التقنية في الولايات المتحدة الأمريكية ومنذ عقود من المصانع والجامعات والمعاهد والكليات الى الناس بل استطاعت ان تنزل الى الشارع الأمريكي وتقتحمه، كل شيء أصبح تحت سيطرة التقنية واشعة الليزر ابتداء من حجز تذاكر الطائرات وخطوط المترو بل وحتى التاكسي الى المكتبات ومحلات بيع الخضار الى اصدار الصحف وتوزيعها، ماراً بشريط طويل يجمع كل اطراف التعامل اليومي وفي مختلف المجالات وجاء الانترنت ليسيطر هو الآخر على ما تبقى من مجالات حياتية اخرى.

طائرة خاصة

الشارع الأمريكي طويل مفروش بالمزارع على جانبيه لكنه مراقب من خلال التقنية التي تجدها منتشرة على مختلف طرق الولايات ولا يعرف الأمريكي مشكلة في المواصلات فالتقنية الحديثة خدمته من خلال وسائل المواصلات الحديثة بدءا من السيارات الفارهة، والسيارات الصغيرة لمواجهة أزمة الطاقة وارتفاع اسعار البترول ومرورا بالقطارات الحديثة والسريعة والطائرات المتوفرة من خلال مئات الخطوط الخاصة حتى انك تستطيع استئجار طائرة خاصة بك مادام لديك الاستعداد لدفع تكاليف استئجارها او حتى قيادتها مادمت تملك رخصة قيادة للطائرات والغالب على السير في الشوارع والطرق الامريكية هي السرعة المحدودة فهي وكما اشرت مراقبة بدقة ولكن للسير في هذه الشوارع العالية والمنخفضة والكباري العلوية، لابد ان يوجد لديك جهاز تحديد المسار والذي يوجه خط سيرك بدءا من ركوبك للسيارة ووصولا الى المنطق التي تريد زيارتها، وإلا فقدت الطريق ولن تصل الى هدفك بسهولة.

التقنيه والاعلام

التلفزيون الأمريكي له قنواته الخاصة على امتداد الولايات في امريكا، وفي مختلف الولايات توجد قنواتها ومحطاتها الخاصة ويصل ارسالها ضمن نطاق الولاية فقط او من خلال الاشتراك في الكيبل، والكيبل هنا تجارة بحد ذاته ويدر على اصحابه ملايين الدولارات سنويا وذلك من خلال الاشتراك في قنواته التي تصل الى المشترك من خلاله والقنوات والمحطات معظمها محطات تجارية.. آلاف البرامج كل يوم والإعلان هو المسيطر الأول على هذه البرامج ولا يفوت هذه القنوات وجود محطات دينية تدعو الناس الى الدين والفضيلة وسط هذا المجتمع المفتوح. المهم ان كل شيء موجود وكل شيء له ثمن، وأحيانا تواجه القنوات والمحطات الخاصة مثل التي تقدم لك زخم من المعلوماتيه بدءا بكيفية اعداد شوربة المشروم بالخشاف ووصولا الى دروس كيفية التعامل مع الزوج او مشاكل الزراعة والطبيعة، وحتى صيد السمك له قنواته المهم ان إيقاع التقنية والاعلام سريع جدا وتصل اليك الاخبار بسرعة، الإعلان يدعم المحطات التلفزيونية والقنوات الفضائية التي تغطي سماء امريكا وكندا وحتى امريكا الجنوبيه وتتراكض القنوات عبر اجهزة الايفون والبلاك بيري وحتى الايباد..

التسوق الإلكتروني

في أمريكا تستطيع تجديد بطاقتك، وجوازك، ورخصة القيادة، وتطلب المراجع والكتب العلمية والمشتريات مهما كان نوعها بدون ان تحرك جسدك، فقط ادفع ما اشتريته وانت على جهاز الكمبيوتر، وما هي الا ساعات وتصلك الخدمة بعيدا عن الطوابير و"تعال بكره"..

العمود الفقري

الاهتمام بالتقنية هي الظاهرة المعاشة في الحياة الأمريكية المعاصرة والاستهلاك الرهيب في كل شيء هو الطابع الغالب في الحياة، الورق ليس له سعر في كل مكان منشورات مجلات كتب، والمطبوعات ذات الألوان الجذابة مجانا، ولكن الصحف الورقية سعرها يتراوح ما بين النصف دولار الدولارين، وعدد الصفحات اليومية يصل الى 260 صفحة، والمثير ان مختلف الصحف والمطبوعات الامريكية تعتمد على التقنية الحديثة والمتطورة ويشكل العمود الفقري لهذه الصحافة.

تقنية الطباعة..

والصحافة الأمريكية لها طابعها الخاص وتعتبر من اوائل من استخدم التقنية في مختلف اعمالها الصحفية بدءا بالتصوير التقني ومروراً باعداد المواد وتحريرها ووصولا الى الطباعة حيث جميع هذه المراحل تعتمد على التقنية وجميع الصحف والمجلات الامريكية كل منها له طابعه المميز، ولكن الصحف الاقليمية لها نكهة خاصة وطعم خاص ولا تقل عن الصحف الكبرى في استعمال التقنية المتطورة، وفي كل مدينة تقريبا توجد اكثر من صحيفة ومجلة وجميعها يعتمد على الكمبوجرافك (الجمع التصويري) وتوظف هذه الصحف وتلك المجلات آخر التقنيات التي تقوم بنقل صفحات الجريدة او المجلة على هيئة صفحة من البلاستيك عن طريق أشعة الليزر، يكفي ان تطبع الصفحة في جهاز يتعرض لاشعة الليزر في بلومسبرغ لينتقل على التو الى نيويورك، والجميل بعد هذا انك تستطيع شراء صحيفتك المفضلة من اكشاك تعتمد على التقنية في تسويقها..







هجمات الإنترنت زادت بنسبة 93 بالمئة خلال 2010

سان فرانسيسكو - (د ب أ)

كشف تقرير تهديدات أمن الإنترنت الذي أصدرته شركة سيمانتك لأمن المعلومات الثلاثاء الماضي، أن هجمات الإنترنت زادت بنسبة 93 بالمئة العام الماضي. وقال التقرير إن الهجمات تتركز بشكل خاص على نقاط الضعف في روابط برامج التصفح والبرامج الصغيرة مثل "أدوبي فلاش" التي يتضمنها المتصفح، والتي لا تزال الحاسبات الآلية تعاني صعوبة التخلص منها بمجرد إصابتها كما كان الحال في الماضي.

وأضاف التقرير أن أكثر من 286 مليون شكل مختلف من البرامج الضارة، الفيروسات، تم رصدها خلال عام 2010، وأن كل هجوم ناجح كشف بيانات 260 ألف مستخدم في المتوسط.

وألقت سيمانتيك-شركة عالمية تأسست عام 1982 تتخصص في إنتاج البرامج خاصة تلك المتعلقة بالأمن المعلوماتي-باللائمة في الزيادة الهائلة في حجم الهجمات الإلكترونية والمعلوماتية، على توافر أدوات الهجوم والمتمثلة في حزم البرامج التي تسمح حتى للمبرمجين المبتدئين بإطلاق برامج هجوم ضارة. وسجل التقرير أيضا زيادة كبيرة في المخاطر التي قد تتعرض لها الهواتف الذكية بالإضافة إلى تلك التي تستهدف مستخدمي فيس بوك وتويتر. ونوه التقرير إلى أن الولايات المتحدة كانت صاحبة النصيب الأوفر من الهجمات التخريبية بنسبة 19 بالمئة من مجموع الهجمات على مستوى العالم، كما أنها كانت أكبر مصدر للهجمات بنسبة 22 بالمئة، وكان قطاع الرعاية الصحية صاحب النصيب الأكبر من الاعتداءات والتجاوزات على بياناته.



تتراوح بين العدوى وترك أدوات في جوف المريض
واحد من كل ثلاثة مرضى عرضة للأخطاء الطبية في المستشفيات الامريكية


شيكاغو- (رويترز)

قال باحثون امريكيون امس الخميس أن واحدا من بين كل ثلاثة اشخاص في الولايات المتحدة سيواجه نوعا ما من الخطأ أثناء إقامته في مستشفى.

والنتائج - التي استخلصت بناء على أداة جديدة لقياس أخطاء المستشفيات - هي أعلى بنحو عشر مرات من التقديرات التي تستخدم فيها أساليب قديمة مما يرجح أنه لا يزال هناك الكثير من العمل في إطار جهود تحسين جودة الخدمة الصحية.

وقالت الدكتورة سوزان دينتزر رئيسة تحرير مجلة الشؤون الطبية التي نشرت عدة دراسات في عدد خاص بسلامة المرضى "لا شك اننا شهدنا تحسنات في الرعاية الصحية على مدار السنوات العشر الماضية بل وبعض جوانب التميز لكن عموما كان التقدم بطيئا بشكل مؤلم."

وجاء العدد الخاص بعد عشر سنوات من تقرير لمعهد الطب الامريكي توصل الى ان هناك فجوات بالغة في جودة الخدمة الصحية.

وقالت دينتزر "من الواضح انه لا يزال يتعين علينا بذل جهد كبير من أجل تحقيق نظام رعاية صحية ذي جودة عالية دائما وامن ومؤثر ويركز على المرضى وفعال ومواكب للوقت وخال من التفاوتات القائمة على لون البشرة او العرق."

ويمكن ان تتراوح الاخطاء الطبية بين قرحة الفراش وترك اشياء داخل جسم المريض بعد الجراحة وصولا الى عدوى بكتيرية تهدد حياة المرضى.



الفراولة تمنع سرطان المريء




أورلاندو،FL، أميركا-ي ب ا

اكتشف باحث أميركي أن تناول الفراولة قد يعيق نمو أحد أكثر أنواع السرطان خطراً وهو سرطان المريء.

وأجرى الدكتور تونغ شن، من مركز السرطان الشامل في جامعة أوهايو ومستشفى آرثر جيمس للسرطان ومعهد أبحاث ريتشارد سوفولف، دراسة شملت 36 شخصاً طلب من كل منهم تناول كمية من الفراولة المجففة والمجمدة يومياً طوال 6 أشهر.

وأخذ شن، وعدد من الباحثين الآخرين من الصين، عينات من مريء المشاركين في الدراسة قبل وبعد أكل الفراولة، وتبين حدوث تراجع في تقرحات ما قبل السرطان عند 29 منهم.

وقال شن في بيان "نتوقع ان غالبية المرضى الذين تسجل لديهم تقرحات في المريء يصابون بالسرطان خلال عدة عقود".

وأضاف أن "دراستنا مهمة لأنها تظهر أن الفراولة قد تبطئ تطور تقرحات ما قبل السرطان في المريء، وقد تكون الفراولة بديلاً أو تدمج مع أدوية كيميائية وقائية للحول دون الإصابة بسرطان المريء لكن علينا إجراء مزيد من الاختبارات في المستقبل".

يشار إلى أن عوامل الخطر المسببة لسرطان المريء في أميركا وكندا وأوروبا تشمل التبغ والكحول والغذاء السيئ الذي يفتقر للخضار والفاكهة، وفي آسيا يضاف الملح و نقص الفيتامينات والمعادن إلى هذه العوامل بالإضافة إلى الإصابات الناجمة عن احتساء مشروبات ساخنة.

يذكر أن نتائج الدراسة قدمت في الاجتماع السنوي ال102 للجمعية الأميركية لأبحاث السرطان في مدينة أورلاندو بفلوريدا.



بريطانية تنفق 20 ألف جنيه لتزويج كلبتها لأقبح «عريس» في بريطانيا




لندن - الرياض

ارتدت العروس فستان زفاف ابيض مطعم بإجمالي 1800 قطعة من كريستال سواروفسكي وتزينت بعقد من اللؤلؤ.

ودلفت العروس إلى قاعة الحفل في زفة كاملة على أنغام الغيثار لتلتقي عريسها الذي كان يرتدي بدلة سهرة غامقة اللون، وعقب مراسم الزفاف استمتع 80 ضيفا بعشاء بوفيه فاخر زينته 4000 آلاف زهرة وبالونا وتحف.

غير أن هذا لم يكن زفافا عاديا، ذلك أن العروسين المحظوظين ليسا سوى كلبين مدللين زفا في قصر في مدينة برادويل - أون - سي في مقاطعة اسكس البريطانية بتكلفة بلغت 20 ألف جنيه استرليني (حوالي 120 الف ريال).

وقامت لويز هاريس، مالكة العروس، بإعداد مراسم الزفاف لكلبتها "لولا" التي شغفتها حبا وأرادت ان تبعد عنها شبح الوحدة.

وتقول هاريس (32 عاما) التي تمتلك متجرا لأزياء الكلاب وصالونا لتجيل هذه الحيوانات المدللة إنها عقدت منافسة على الانترنت بحثا عن شريك حياة مناسب لكلبتها لولا وانها تلقت مئات الردود واختارت منها الكلب الصيني "موغلي" الذي كان قد فاز بلقب اقبح كلب في بريطانيا في عام 2005.

وقامت هاريس باخذ العروس في زيارة لمنزل العريس وصاحبته بيف نيكيلسون للتعارف وتقول "يقال ان الأضداد يتجاذبان ولذلك اندمج الثنائي سريعا مع بعضهما".

واستغرق الإعداد للزفاف ثلاثة اشهر بمساعدة مخطط زواج. وتم تصميم فستان العروس الذي بلغت تكلفته 1000 جنيه لدي المصمم ميشيل اوش.

وتضمنت تكلفة الحفل ضمن أشياء أخرى، الآتي: 2500 جنيه تكلفة استئجار قاعة الحفل، و1350 جنيها قيمة شراء مجوهرات للعروس و1200 جنيه لملابسها وزينتها و2500 جنيها قيمة طعام للبشر و500 جنيه قيمة طعام للكلاب و500 جنيه أجرة سيارة لزفة العروس و500 جنيه للراقصات و500 أخرى للمصورين و1000 جنيه هدايا للكلاب و3000 آلاف جنيه لتزيين قاعة الحفل بالإضافة إلى نفقات أخرى على المشروبات والحلوى والزهور وتزيين العروس وتصفيف شعرها.

وعقب الحفل تم بسط مائدتين احتويتا على أطعمة للبشر والكلاب وخاطبت "أم العروس" و"والدة العريس" الحضور وتمنيتا حظا سعيدا للزوجين في مقبل حياتهما.

وعلى الرغم من الرابطة الزوجية بين الكلبين إلا أن هاريس قالت ان موغلي مازال متعلقا بصاحبته نيكيلسون ولذلك فانه يعيش معها حاليا ولكنه يلتقي عروسه مرة كل شهر. وتضيف هاريس قائلة "كثيرا ما يرسل موغلي هدايا وصور لنفسه إلى لولا للتعويض عن الأيام التي يقضيانها بعيدين عن بعضهما. انه يرسل إليها الكثير من الهدايا الصغيرة".









البحث عن «السمرة» يتسبب في إصابة 900 بريطاني بسرطان الجلد سنوياً

لندن - ي ب ا

أظهرت دراسة بريطانية جديدة أن عدد المصابين بسرطان الجلد ازداد أكثر من 3 مرات بين الشباب البريطانيين منذ العام 1970.

وذكرت شبكة "سكاي نيوز" البريطانية أن تقريراً لمركز أبحاث السرطان في بريطانيا أظهر أن أكثر من 900 شاب بريطاني يصابون سنوياً بسرطان الجلد.

وذكر المركز أنه يتم تشخيص أكثر من حالتي إصابة بالنوع القاتل من هذا السرطان يوميا بين الشباب البريطانيين الذين لم يتجاوز عمرهم 35 عاماً.

وأشار إلى أن الأرقام الأحدث تظهر أن عدد الإصابات بين الشباب ارتفعت أكثر من 8% خلال عام وحد.

وذكر المركز الذي أطلق حملة باسم "صن شاين كامبين" إن الشباب بين 15 عاماً و34 هم الأكثر تأثرا بهذا المرض.

وأشار إلى أن حمامات الشمس والفشل في حماية البشرة على النحو المطلوب من أشعة الشمس تلعب دوراً كبيراً في هذه الإصابات.

وقالت المديرة في الحملة، سارة هيوم، إن الرغبة بالحصول على لون اسمر هو السبب في زيادة هذه المعدلات.

وأضافت أن "استخدام حمامات الشمس قبل سن 35 عاماً يمكن ان يزيد من خطر الإصابة بالنوع القاتل من سرطان الجلد بنسبة 75%".

وأشارت الأرقام إلى أن المرض أكثر بمرتين بين النساء منه بين الرجال.



إنقاذ تسعينية علقت في مرحاض طوال يومين

فيلادلفيا - ي ب ا

تم انقاذ امرأة تسعينية بعدما علقت طوال يومين في مرحاض حمام في شقتها بمبنى مخصص للمسنين في فيلادلفيا.

وذكرت صحيفة "فيلادلفيا إنكواير" الأميركية ان الامرأة البالغة من العمر 93 سنة، والتي لم يتم الكشف عن هويتها، تقيم في أحد المباني في شارع تيوغا بفيلادلفيا، وهو مبنى مخصص للمسنين وتدفع تكلفته وزارة الإسكان والتنمية المدنية.

وقالت متحدثة باسم قسم الإطفاء ان الامرأة شوهدت آخر مرة يوم الأحد الماضي، واتصل ممثلها في جمعية فيلادلفيا للشيخوخة بالمسؤول عن المبنى عندما تعذر عليه الاتصال بها.

وتوجه المسؤول عن المبنى وممثل الامرأة إلى الشقة حيث اكتشفا انها جالسة على المرحاض، فاتصلا بقسم الإطفاء وحضر العناصر الذين تبين لهم انها علقت منذ يومين أو 3 أيام.

وأخرجت المرأة من المرحاض ونقلت إلى مستشفى تامبل الجامعي حيث تردد انها في وضع صحي مستقر الآن.



شاب جزائري يقتل والده لأنه ‬أيقظه لأداء صلاة الفجر

الجزائر - ي. ب. أ

قتل شاب والده بطعنة خنجر بسبب إيقاظه لأداء صلاة الفجر في وقتها.

وذكرت صحيفة "الشروق اليومي" الجزائرية بعددها الصادر امس الخميس أن الحادثة وقعت في مدينة الحناية في ولاية تلمسات في أقصى غرب الجزائر، حيث وجّه هذا الشاب الذي كان يعيش في أوروبا وعاد للعيش في الجزائر طعنة قاتلة إلى والده الذي يبلغ من العمر 60 عاما بعد أن أيقظه من نومه، ما استدعى نقله إلى مصلحة الاستعجالات بمستشفى تلمسان، إذ بقي في غيبوبة طيلة 10 أيام لكنه فارق الحياة قبل يومين.

وبحسب تحقيق الشرطة، فإن سبب الجريمة يعود إلى محاولة الضحية غرس الثقافة الإسلامية في ابنه من جديد بعدما تغيرت سلوكياته جراء عيشه في أوروبا، وعندما قام بإيقاظه لأداء صلاة الفجر في وقتها وجّه له الابن طعنة خنجر ‬احتجاجا ‬على ‬حرمانه من النوم.








( جـمـعـه مـبـآركـة ع آلـجمـيـع )

بـآلـتـوفـيـق
  #2  
قديم 08/04/2011, 07:35 AM
زعيــم فعــال
تاريخ التسجيل: 15/12/2010
المكان: الريـــاض
مشاركات: 383

إقتباس
شاب جزائري يقتل والده لأنه ‬أيقظه لأداء صلاة الفجر


كل هذا عشان النوم الله لا يبلانا
"
"
الله يعطيك العافيه

ماقصررت
  #3  
قديم 08/04/2011, 08:06 AM
الصورة الرمزية الخاصة بـ {مـجرّد كذآآ}
زعيــم نشيــط
تاريخ التسجيل: 09/03/2010
المكان: في السيارة بالرياض
مشاركات: 553
نفس أخبارك كل يوم !!!!
لا جــديد ):

مشكووووووووورين على الأخبار
  #4  
قديم 08/04/2011, 08:34 AM
الصورة الرمزية الخاصة بـ كونتراتاك
زعيــم مميــز
تاريخ التسجيل: 06/09/2006
المكان: رياض العز (L)
مشاركات: 7,890
صباح الخير

اخبار كثيرة وحلوة

كذا نبي الاخبار كثيرة ومهمة

تسلم يدينك
  #5  
قديم 08/04/2011, 08:37 AM
زعيــم متألــق
تاريخ التسجيل: 29/08/2007
المكان: قباء
مشاركات: 1,387



( جـمـعـه مـبـآركـة ع آلـجمـيـع )









هذا الواقع \

تسلم يمينك
بـآلـتـوفـيـق
[/QUOTE]
  #6  
قديم 08/04/2011, 09:28 AM
الصورة الرمزية الخاصة بـ ™ṂṒḤĂṂṂĂĐ
موقوف
تاريخ التسجيل: 24/08/2010
المكان: الرياض
مشاركات: 6,304
يعطيك العافية ع الاخبار ..

الله لا يوفق هـ المهبول القذافي

الله يكون بعون ليبيا !
  #7  
قديم 08/04/2011, 10:41 AM
زعيــم مميــز
تاريخ التسجيل: 09/04/2007
المكان: , , , , ,
مشاركات: 1,902
أخبار شاملة ووافية , باركـ الله فيكـ وعافاكـ .
  #8  
قديم 08/04/2011, 11:03 AM
الصورة الرمزية الخاصة بـ سلطان الصولي
زعيــم مميــز
تاريخ التسجيل: 06/02/2011
مشاركات: 1,667
لا جديد ، تميز واضح وإبداع مبهر .
أوما خبر الكلب اللي تزوج ، والله لو إني أعفن واحد بالعالم ما أتزوجه قال كلب قال .

  #9  
قديم 08/04/2011, 12:39 PM
زعيــم مميــز
تاريخ التسجيل: 10/05/2010
المكان: بريدهـ
مشاركات: 3,979
مشكور أخوي ع الأخبار الله يعافيك
بالتوفيق
  #10  
قديم 08/04/2011, 02:14 PM
الصورة الرمزية الخاصة بـ classic 2010
زعيــم مميــز
تاريخ التسجيل: 26/02/2010
المكان: interlaken
مشاركات: 8,126
عوااااااااااااااااااااافي عالاخبار

مجهود يذكر فيشكر


احترامي
  #11  
قديم 08/04/2011, 02:46 PM
الصورة الرمزية الخاصة بـ الزعيم سام6
زعيــم مميــز
تاريخ التسجيل: 13/07/2005
مشاركات: 30,218
تسلم لي والله ع التغطية المميزة

اما زواج الكلبين لهم حسستي خاص < ض1

شكرا لك ,, ودي
  #12  
قديم 08/04/2011, 05:19 PM
موقوف
تاريخ التسجيل: 07/08/2010
المكان: المكان واسع وقلوبنا اوسع
مشاركات: 347
يعطيك العافيه ع التغطيه ,


مآقصصرت ,
  #13  
قديم 08/04/2011, 07:49 PM
الصورة الرمزية الخاصة بـ FAISAL AL7RBY
زعيــم مميــز
تاريخ التسجيل: 05/04/2010
المكان: عـادة الأيـام تأخـذ ماتعـيـد :: ولابد من وقت يكشـف ماخفـى
مشاركات: 74,203
الله يعطيك الف عافيه

ع الاخباررر

إقتباس
بريطانية تنفق 20 ألف جنيه لتزويج كلبتها لأقبح «عريس» في بريطانيا




والله ياهو تسسلب قبيح

تحياتي لك
  #14  
قديم 08/04/2011, 09:19 PM
زعيــم مميــز
تاريخ التسجيل: 18/10/2002
مشاركات: 7,078
الف شكر
والله يعطيكم العافيه
  #15  
قديم 08/04/2011, 11:11 PM
الصورة الرمزية الخاصة بـ الكلاسيكي
عضو مجلس إدارة الموقع الرسمي
تاريخ التسجيل: 06/04/2003
المكان: دنـيــآي ~
مشاركات: 18,713
اهلاً وسهلاً فيك اخي لايهمك ..
والله يسعد صباحك ومساءك ومساء الجميع بكل خير ..

اشكرك على الطرح المميز للاخبار .. ولاعدمنا حضورك ..
وتقبل فائق الشكر والتقدير .. ودمت بخير
   

 

أدوات الموضوع
طريقة عرض الموضوع

قوانين المشاركة
غير مصرّح لك بنشر موضوع جديد
غير مصرّح لك بنشر ردود
غير مصرّح لك برفع مرفقات
غير مصرّح لك بتعديل مشاركاتك

وسوم vB : مسموح
[IMG] كود الـ مسموح
كود الـ HTML مسموح
Trackbacks are مسموح
Pingbacks are مسموح
Refbacks are مسموح



الوقت المعتمد في المنتدى بتوقيت جرينتش +3.
الوقت الان » 12:35 PM.

جميع الآراء و المشاركات المنشورة تمثل وجهة نظر كاتبها فقط , و لا تمثل بأي حال من الأحوال وجهة نظر النادي و مسؤوليه ولا إدارة الموقع و مسؤوليه.


Powered by: vBulletin Version 3.8.7
Copyright ©2000 - 2019, Jelsoft Enterprises Ltd

Google Plus   Facebook  twitter  youtube