#1  
قديم 31/03/2011, 05:03 AM
الصورة الرمزية الخاصة بـ سلطان الصولي
زعيــم مميــز
تاريخ التسجيل: 06/02/2011
مشاركات: 1,667
المجلس العام ليوم الخميس | 26/ 4 / 1432 هـ ‏




السلام عليكم ورحمة الله وبركاته .
أخباركم علومكم ؟
المهم نخش دوغري على الأخبار .



خلال افتتاحه محكمة الاستئناف والعدل الأولى بمكة

وزير العدل: شكلنا فريقا متخصصا من الاستشاريين لإعادة هندسة إجراءات كتابات العدل الأولى والثانية


د. العيسى يستمع لشكوى مراجع.
الرياض - أسامة الجمعان
قال وزير العدل الدكتور محمد بن عبد الكريم العيسى بأن الوزارة خطت خطوات حثيثة في تنفيذ ما يخصها من مشروع خادم الحرمين الشريفين لتطوير مرفق القضاء، وأن نسباً عالية تم تحقيقها في الحوسبة والتدريب وسيتم الإعلان عنها بالدقة، مشيراً إلى أن إدخال التقنية الحديثة في مرافق وزارة العدل هي من أكثر الوسائل فعالية لتطوير مرافق الوزارة والرقيّ بخدماتها، ولذلك فإنّ الوزارة وقبل المضيّ قدمًا في إدخال التقنية قامت بجهود كبيرة لإعادة النظر في إجراءات العمل في المحاكم وكتابات العدل؛ ومن ثمّ تهيئة هذه الإجراءات عبر إعادة هندسة لاختصار الإجراءات لتكون جاهزةً لتطبيقها باستخدام التقنية الحديثة.




مؤكدا قيام الوزارة بتشكيل فريق متخصص من استشاريي هندسة الإجراءات وكُتّاب العدل، لتنفيذ إعادة هندسة إجراءات كتابات العدل بشقيها كتابة العدل الأولى والمعنية بتوثيق مبايعات العقارات، وكتابة العدل الثانية والمعنية بتوثيق الوكالات والعقود، وستتم ميكنتها خلال أربعة أشهر، تمهيدًا لتقديم خدماتها على البوابة الإلكترونية؛ بحيث تتيح تسجيل بيانات طلبات الوكالات، وتسجيل الصكوك، والمبايعات ومن ثمّ توثيقها واعتمادها في كتابة العدل كما تم انجاز جزء كبير من إعادة هندسة إجراءات التسجيل العيني للعقار وسيتم تفعيل استخدام هذه الإجراءات من خلال ميكنتها خلال أربعة أشهر كما أتمت الوزارة المرحلة الأولى من إعادة هندسة إجراءات المحاكم وقضاء التنفيذ، وسيتم الانتهاء من هذا المشروع خلال ستة أشهر، علماً بأنه يتم ميكنة كل جزء يتم الانتهاء منه بشكل تدريجي.

لمشاهدة التفاصيل ( إضغط هنا )





ناشد مساعد وزير الداخلية لتمويل ابتكاره

سعودي يبتكر «مضخة إطفاء» عالمية لإخماد حرائق المباني الشاهقة وآبار النفط




المخترع السعودي يشرح للزميل الحسني عمل المضخة
الرياض – عبدالله الحسني
إنجاز سعودي غير مسبوق في عالم الابتكار والاختراعات أضافه الطالب ماجد بن محمد السبيعي - الذي ينهي دراسته الجامعية بعد شهرين في كلية الهندسة – فقد نجح في اختراع "مضخة الإطفاء الصهريج الدافعة" بمواصفات عالمية غير مسبوقة .
عن هذا الاختراع يحدثنا ماجد السبيعي فيقول:"تتميز هذه المضخّة بتعدّد الاستخدام حيث يمكن استخدامها في إخماد حرائق المباني الشاهقة على عكس ما هو متوفر حاليا كما أنها فعالة جدا في إخماد حرائق مصانع البتروكيماويات وآبار النفط والغاز وغيرها.





السبيعي مبرزاً براءة الاختراع من مدينة الملك عبدالعزيز للعلوم والتقنية

وعن فكرة هذا الاختراع وكيف بدأت قال: بدأت الفكرة بعد حادثة الحادي عشر من سبتمبر لعام2001 التي احترق فيها برجا التجارة العالميان وكانت المفاجأة بالنسبة لي عدم قدرة رجال الدفاع المدني والإطفاء بإخمادها رغم التطور التي تشهده اميركا في شتى المجالات ومن هنا اعملت فكري في البحث عن آلة تمكن من التعامل مع مثل هذا الموقف وكان ثمرة هذا التفكير هذه المضخة التي تتميز بمواصفات عديدة لا تتوفر في أي مضخة اخرى فهي تتميز بسرعة الضخ حيث إن سرعة ضخها تتجاوز سرعة ضخ المضخات الحالية بعشرات المرات أو أكثر, كما تتميز بقوة الضخ بحيث تقوم بضخ الماء دفعة واحدة وتخمده فوراً فضلاً عما تملكه من زخم في الضخ (المولّد لمسافة الضخ) وهي عملية تزاوج بين سرعة الضخ وقوة الضخ, و ينتج عنها وصول الماء المدفوع إلى مسافات خيالية مقارنة بالمضخات الحالية التي لا تتجاوز بأي حال من الأحوال مسافة 200م.
ويواصل السبيعي سرد مواصفات المضخة قائلاً: تمتاز بخفة الوزن فوزنها خفيف جدا مقارنة بالمضخات الأخرى, لاحتوائها على تركيبة بنيوية أقل(أي القطع المكونة للمضخة قليلة), مقارنة مع غيرها موضحاً ان هذا ضروري جدا لسهولة وسرعة انتقالها لمكان الحريق فهذا يوفر كثيرا من الوقت لمنع انتشار الحريق كما انها سهلة التصنيع باعتبارها ذات تركيبة بنيوية بسيطة (أي قطعها قليلة وبسيطة ولا تحتوي على قطع معقدة الشكل أ و العمل) على عكس المضخات الأخرى فبإمكان أي مصنع ذي أهلية كافية أن يصنعها وبكميات كبيرة وبأحجام مختلفة.
وبسؤاله عن طريقة استخدامها اوضح السبيعي انها سهلة الاستخدام معللاً ذلك باحتوائها على تعقيدات تصنيعية سواء أكانت تعقيدات إلكترونية أم كهربائية أم ميكانيكية "فهي تدار بواسطة برنامج حاسوبي عن طريق أي جهاز حاسوب آلي.
الطالب ماجد السبيعي رغم شعوره بالزهو بهذا الاختراع وادراكه لأهميته للوطن اضافة الى ان اختراعه حاصل على براءة اختراع من مدينة الملك عبدالعزيز للعلوم والتقنية إلا ان سعادته لم تكتمل وشابها الكثير من التوجس، فتنفيذ هذا الاختراع فعلياً يحتاج الى تمويل يتراوح ما بين المليوين والمليونين ونصف ولم يجد حتى الآن جهة ترعاه وتنفذه رغم تقدمه لأكثر من جهة وإن كان لا زال يمتلكه شعور بالتفاؤل الكبير ان ينظر في هذا المقترح صاحب السمو الملكي الأمير محمد بن نايف مساعد وزير الداخلية الذي قدم الى مكتبه نبذة عن مخترعه ولا زال ينتظر.
وختم السبيعي مناشدته بأن يتم احتضان هذا المنجر الوطني الذي جزم بأنه سيوفر على بلادنا مئات الملايين مستبعداً فكرة بيع هذا المشروع لأي جهة خارجية باعتبار ان الوطن هو الأولى بثمرة هذا الحلم الذي طالما بذل الكثير من الوقت والجهد في سبيل إنجازه.



خالد الفيصل يرعى توقيع عقد "مترو مكة"




جدة : واس
رعى الأمير خالد الفيصل بن عبدالعزيز أمير منطقة مكة المكرمة في مكتبه في جدة اليوم توقيع عقد شركة البلد الأمين مع استشاري الطرح لمشروع مترو مكة "شركة ارنست و يونغ" لنقل نتائج دراسة الجدوى الفنية إلى مرحلة التنفيذ بمشيئة الله تعالى. وخلصت الدراسة الفنية إلى جدوى إنشاء شبكة قطارات (مترو) تغطي كامل مدينة مكة المكرمة وهي مكونة من أربعة خطوط مترو يصل مجموع أطوالها بعد اكتمالها إلى 180 كيلومتر و 88 محطة وهي بذلك تغطي مناطق التنمية الحالية والمستقبلية حسب المخطط الهيكلي لمكة المكرمة.
وبينت الدراسة إلى أن حجم حركة الركاب في المحطات التي ستخدم المسجد الحرام أعلى بكثير منه للمحطات الأخرى مما يلزم تصميمها بطريقة خاصة .. فعلى مستوى رصيف المحطة سيتم استخدام نظام أبواب مزدوجة مع حواجز زجاجية لتنظيم تدفق الركاب إذ يتم انتظار عدد من الركاب كافي لملئ عربات القطار بين الحاجزين الزجاجيين المجاورين للرصيف في حين ينتظر بقية الركاب خلف الحاجز الثاني في مناطق انتظار مصممة بعناية لاستيعاب الحشود البشرية.
وسيتم السماح لدفعة تالية من الركاب للدخول إلى المنطقة الواقعة بين الأبواب المزدوجة بمجرد أن تصعد المجموعة الأولى من الركاب على متن القطار ومثل هذا النظام ضروري لتنظيم التدفق في المحطات التي سيستخدمها جموع غفيرة من الناس وذلك للحفاظ على سلامتهم. وأظهرت الدراسة أنه ووفقا للتعداد الأخير للسكان بلغ عدد سكان مكة المكرمة حوالي 1,8 مليون نسمة كما تجذب العاصمة المقدسة حوالي مليونين حاج وأكثر من 5 ملايين معتمر (من الخارج) سنوياً.
وتوقعت الدراسة أن ينمو عدد سكان مكة المكرمة خلال عشرين عاماً ليصل إلى أكثر من 2.5 مليون نسمة في العام 1451هـ ، مشيرة إلى أنه ونتيجة للنمو المتزايد في عدد المسلمين في العالم فمن المتوقع أيضاً أن يصل مجموع الحجاج والمعتمرين إلى 16 مليون بحلول العام نفسه ، كما يفد إلى مكة المكرمة العديد من المواطنين والمقيمين من داخل المملكة مثل جدة والطائف وخارجها لأداء العمرة والصلاة في المسجد الحرام على مدار العام وخاصة أيام الجمع ، في حين أن المدينة تلبي احتياجات زوارها على مدار السنة فإن فترات الذروة تتركز في شهر رمضان "خاصة العشر الأواخر منه" وفي موسم الحج.
وتلبية لهذا الطلب المتزايد بسرعة يجري حالياً تنفيذ مشروع خادم الحرمين الشريفين الملك عبدالله بن عبدالعزيز لتوسعة المسجد الحرام "جهة الشامية" لتصل سعته الإجمالية إلى 1.6 مليون مصلي والذين لا يمكن إسكانهم جميعهم في المنطقة المركزية ضمن مسافة مشي مقبولة وهذا يشير إلى الحاجة إلى تطوير مجمعات سكنية خارج المنطقة المركزية مع توفير سهولة الوصول منها إلى المسجد الحرام من خلال نظام نقل عالي السعة "بالقطارات". وتشير التقديرات إلى ضرورة أن يتمكن نظام النقل في المنطقة المركزية من تلبية أعلى تدفق في ساعة الذروة المتمثل في خروج حوالي 1,1 مليون مصلي من المسجد الحرام بعد انقضاء صلاة التراويح خلال شهر رمضان.
وبينت الدراسة أن هذا الازدحام الشديد الذي تعاني منه المنطقة المركزية يحتاج إلى معالجة شاملة لتوفير بيئة مناسبة للمشي من وإلى المسجد الحرام مع المحافظة على روحانية المكان وهذا يؤكد على الحاجة إلى توفير نظام نقل عام عالي الجودة لخدمة المنشآت القائمة والمشاريع التطويرية الجديدة في المنطقة المركزية وعلى وجه الخصوص لتسهيل وصول سكان مكة والحجاج والمعتمرين الذين يسكنون خارج المنطقة المركزية إلى المسجد الحرام. ورأت الدراسة أن ربط هذين القطارين مروراً بالمسجد الحرام أصبح أمراً ملحاً في الوقت الذي يجري حالياً تنفيذ مشروعين هامين للسكك الحديدية على أطراف مكة المكرمة أحدهما قطار الحرمين السريع "القادم من المدينة وجدة" والذي تقع محطته في الجهة الغربية من مكة والآخر هو قطار المشاعر المقدسة والذي ينتهي عند محطة الجمرات شرقاً .
وكانت شركة البلد الأمين للتنمية والتطوير العمراني " شركة مملوكة بالكامل لأمانة العاصمة المقدسة" انتهت الشركة مؤخراً من الدراسة الفنية لإنشاء شبكة للنقل العام بالقطارات (مترو) في مكة المكرمة لخدمة الحجاج والمعتمرين إدراكاً من الشركة بأن تسهيل نقل الحجاج والمعتمرين داخل مدينة مكة المكرمة هي مسألة ملحة وأيضاً لخدمة قاطني المدينة .






نشر مقالا في صحيفة هولندية يحتوي بذاءات "يتعذر نشرها"

الهولندي المتطرف "فيلدرز" يفقد وعيه ويهاجم الرسول والصحابة




المظاهرات ضد فيلدرز في عدد من دول العالم وفي هولندا لم تثنه عن نشر الكراهية والتمييز ضد الإسلام والمسلمين

الاقتصادية الإلكترونية من الرياض
أضاع الإعلام العنصري بقيادة النائب الهولندي المتطرف فيلدرز أحد أشهر دعاة التطرف في العصر الحديث كل الطرق التي تؤدي لحوار متحضر يخفف من حدة التوترات والصراعات الدينية التي يشهدها العالم والتي تعيش مرحلة حصاد بذر لها الإعلام الذي يدعي الحرية مرارا وتكرارا. فليس بعيدا عن السقطة الدنماركية التي تخطت الحد الفاصل بين الحرية والمسؤولية، والموضوعية والتطرف نشرت وكالة الأنباء الألمانية اليوم مقالا عن النائب الهولندي اليمني المتطرف الذي تحين كل فرصة للهجوم على الإسلام والمسلمين يطالب فيه بإجراء حوار حول "الشخصية الحقيقية" للرسول صلى الله عليه وسلم.
ووصف فيلدرز الرسول صلى الله عليه وسلم وصحابته الكرام بعبارات "يتعذر نشرها" معتبرا أن دراسة القرآن وحده تظهر أن الإسلام "خطير على الحياة". وهو عكس ما يراه جمع من العلماء الذين وصلوا عبر دراسة القرآن إلى معرفة دين الحنيفية السمحاء. وكانت إحدى محاكم العاصمة الهولندية أمستردام قضت اليوم باستمرار محاكمة فيلدرز بتهمة التحريض على كراهية المسلمين .ورفضت المحكمة محاولة من فيلدرز بإسقاط القضية.وتستند الاتهامات ضد فيلدرز إلى بيانات أصدرها بشأن المسلمين ، غالبا في سياق الهجرة.ويبدو أن جلسة المحكمة اليوم أفقدت فيلدرز وعيه وقام يكيل التهم دون حساب.
يذكر أن المحاكمة كانت قد بدأت في شهر أكتوبر العام الماضي، غير أنها توقفت بشكل مفاجئ بعد ثلاثة أسابيع عندما صدرت أوامر بإقالة القضاة الذين كانوا يتولونها من قبل لجنة من نظرائهم الذين أيدوا ما زعمه فيلدرز بوجود تحيز ضده. ويواجه فيلدرز خمسة اتهامات بالإساءة إلى المسلمين والتحريض على الكراهية ضدهم ، وضد مهاجرين آخرين من أصول غير غربية ، في العديد من تصريحاته العلنية منذ أكتوبر عام 2006 .






مستثمرون إماراتيون مهتمون بشراء (ميونيخ 1860)




برلين - ا ف ب:

كشفت صحيفة "سود دويتش زيتونغ" في عددها الذي سيصدر اليوم الخميس أن مستثمرين خليجيين من العاصمة الإماراتية أبوظبي دخلوا في مفاوضات مع فريق الدرجة الثانية الألمانية ميونيخ 1860 في محاولة لشراء حصة فيه.
وذكرت الصحيفة أن المستثمرين الإماراتيين سيدفعون مباشرة بين 10 و12 مليون يورو من اجل الحصول على قسم من المؤسسة التي تدير النادي الأقل شهرة في ميونيخ مقارنة مع جاره العملاق بايرن ميونيخ، مضيفة أن مصرفا في ميونيخ سيتولى عملية الوساطة بين النادي والمستثمرين. وفي حال تمت صفقة شراء ميونيخ 1860 الذي يعاني من أزمة مادية، سيصبح أول ناد في ألمانيا يملكه رجل أعمال عربي.
وكان ميونيخ 1860 الذي توج بطلا للدوري الألماني عام 1966، هبط إلى الدرجة الثانية منذ عام 2004 ولم يتمكن بعدها من العودة إلى دوري الأضواء بسبب الأزمة المادية الناجمة بشكل خاص عن مشاركته لبايرن ميونيخ في بناء ملعب "اليانز ارينا"، وهو بحاجة حاليا إلى 8 ملايين يورو لكي يتجنب إعلان إفلاسه.




أمريكا ترفض خطاب الأسد ونظرية المؤامرة التي تحدث عنها




واشنطن - رويترز :
وصفت وزارة الخارجية الامريكية خطاب الرئيس السوري بشار الاسد اليوم الاربعاء بأنه يفتقر الى المحتوى قائلة ان البحث عن نظريات المؤامرة اسهل من الوفاء بالمطالب الشعبية بالاصلاحات.
وفي الخطاب تحدى الاسد دعوات رفع قانون الطوارئ المطبق منذ عقود وقال ان سوريا هدف مؤامرة اجنبية لاثارة الاحتجاجات التي قتل فيها اكثر من 60 شخصا.
وقال المتحدث باسم الخارجية مارك تونر ان الشعب السوري هو من يجب ان يحكم على الخطاب لكنه رفضه بصفة عامة بما في ذلك تأكيد الاسد ان سوريا "تتعرض لمؤامرة كبيرة خيوطها تمتد من دول بعيدة ودول قريبة ولها بعض الخيوط داخل الوطن."
واضاف تونر للصحفيين في افادته اليومية "من السهل للغاية البحث عن نظريات المؤامرة (عن) الاستجابة بطريقة ذات معنى للدعوة الى الاصلاح.
"نتوقع انهم (الشعب السوري) سيكونون محبطين. نشعر ان الخطاب يقصر عن نوع الاصلاحات التي يطالب بها الشعب السوري وما اشار مستشارو الرئيس الاسد انفسهم الى انه آت". وتابع بقوله "من الواضح لنا انه يفقتر بالفعل الى المحتوى بدرجة كبيرة ولم يتحدث عن اصلاحات بعينها مثلما ...أشير قبل الخطاب."
















إلى هنا ونكون قد وصلنا إلى ختام هذه الأخبار .
وإعذروني على قلة الأخبار وعلى اللخبطه .
بس والله مشغول وعندي رحله مع الأقارب فـ عشان كذا قلت أنزل أزين من ما أسحب .
شكراً لكم .




  #2  
قديم 31/03/2011, 05:07 AM
الصورة الرمزية الخاصة بـ الزعيم سام6
زعيــم مميــز
تاريخ التسجيل: 13/07/2005
مشاركات: 30,218
ياهلا والله فيك اخوي سلطان
صبباح الفل
تغطية ونقل وترتيب ولآآروع يآبطل
عوافي ياغلا الغاليين
  #3  
قديم 31/03/2011, 05:31 AM
الصورة الرمزية الخاصة بـ لايهمك حكيهم ياياسر
زعيــم مميــز
تاريخ التسجيل: 27/04/2009
المكان: Al-Qassim
مشاركات: 15,637
آلله يع ـآفيك سلطآن ,

مآ شآء الله وش هالشغل العدل

لآهنت ي الآخبآر ,
  #4  
قديم 31/03/2011, 07:56 AM
زعيــم فعــال
تاريخ التسجيل: 15/12/2010
المكان: الريـــاض
مشاركات: 383
الله يعطيك العافيـــه
"
"
مآقصررت
  #5  
قديم 31/03/2011, 08:26 AM
الصورة الرمزية الخاصة بـ خـيـالـيـه
عضو تحرير مجلة الزعيم
تاريخ التسجيل: 26/09/2010
المكان: AlRiyadh
مشاركات: 2,409
وعليكم السلام والرحمة
صبحك الله بالرضى والعافية يا رب

تسلم على مجهودك ماقصرت






كفو والله انه اطلق شنب ..




تحياتي لك

  #6  
قديم 31/03/2011, 09:39 AM
الصورة الرمزية الخاصة بـ S a 7 e R
زعيــم فعــال
تاريخ التسجيل: 20/12/2009
المكان: الرياض , Riyadh
مشاركات: 304
يعطيك الف العافية على النقل
  #7  
قديم 31/03/2011, 11:29 AM
الصورة الرمزية الخاصة بـ FAISAL AL7RBY
زعيــم مميــز
تاريخ التسجيل: 05/04/2010
المكان: عـادة الأيـام تأخـذ ماتعـيـد :: ولابد من وقت يكشـف ماخفـى
مشاركات: 74,203
وعلييكم السسسسسسسسسسسلام

الله يعطيك الف عافيه

على الاخبارر

تحياتي لك
  #8  
قديم 31/03/2011, 12:03 PM
زعيــم جديــد
تاريخ التسجيل: 26/01/2011
مشاركات: 25
دائما مبدع ياسلطان
ّ
ماشاء الله تبارك الله
  #9  
قديم 31/03/2011, 12:33 PM
الصورة الرمزية الخاصة بـ الزعيم%الهلالي
زعيــم مميــز
تاريخ التسجيل: 08/03/2010
المكان: الشرقيهـ
مشاركات: 3,692
ياهلا والله فيك اخوي سلطان
صبباح الفل
تغطية ونقل وترتيب ولآآروع يآبطل
عوافي ياغلا الغاليين
  #10  
قديم 31/03/2011, 01:11 PM
الصورة الرمزية الخاصة بـ classic 2010
زعيــم مميــز
تاريخ التسجيل: 26/02/2010
المكان: interlaken
مشاركات: 8,126
مليووووووووون شكر


احترامي
  #11  
قديم 31/03/2011, 01:33 PM
زعيــم مميــز
تاريخ التسجيل: 10/05/2010
المكان: بريدهـ
مشاركات: 3,979
وعليكم السلام والرحمه
مشكور أخوي ع الأخبار
الله يعطيك العافيه
بالتوفيق
  #12  
قديم 31/03/2011, 07:38 PM
الصورة الرمزية الخاصة بـ T H U N A Y A N
تقني مميــز
تاريخ التسجيل: 23/05/2006
المكان: على رمـال نـجـد
مشاركات: 7,384
،

مترو مكة تأخر سنوات عديدة في تنفيذه وفي الحرم المكي خاصة والحرمين بشكل عام


سلطان الله يعطيك العافية على المتابعــة لاخبار المجلس


،
  #13  
قديم 01/04/2011, 01:29 AM
زعيــم مميــز
تاريخ التسجيل: 03/11/2007
المكان: بكـــل مكـآآن وزمآآن
مشاركات: 2,896
وعليكم السلام ورحمة الله وبركاته..

ما قصرت حبي سلطان..

شكرا جزيلا لك.. بالتوفيق لك يار ب..

ق1
  #14  
قديم 01/04/2011, 01:36 AM
الصورة الرمزية الخاصة بـ انفاس هلاليه
زعيــم مميــز
تاريخ التسجيل: 08/03/2010
المكان: بع'ـَـَآلمـِي آلهلآلـﮯ الفَريَد منْ ْ نَوع'ـَـَهْ...
مشاركات: 2,101
الله يعطيييك العافية ع الاخبااار

دمت مبدع خيووو

تحياتي
  #15  
قديم 01/04/2011, 02:59 AM
الصورة الرمزية الخاصة بـ Meme
زعيــم مميــز
تاريخ التسجيل: 03/08/2008
المكان: بيتي
مشاركات: 8,476
وعليكم السلام ورحمة الله وبركاته ..

صباح الخير سلطان و1 .. وصباح الخير ع الجميع .. و1

شوكرا لكـ مرره و1 ع المجهود المميز و1

ومبروك انضمامك للفريق و1 وبالتتوفيق لكـ

اختكم .. ميمي
   

 

أدوات الموضوع
طريقة عرض الموضوع

قوانين المشاركة
غير مصرّح لك بنشر موضوع جديد
غير مصرّح لك بنشر ردود
غير مصرّح لك برفع مرفقات
غير مصرّح لك بتعديل مشاركاتك

وسوم vB : مسموح
[IMG] كود الـ مسموح
كود الـ HTML مسموح
Trackbacks are مسموح
Pingbacks are مسموح
Refbacks are مسموح



الوقت المعتمد في المنتدى بتوقيت جرينتش +3.
الوقت الان » 10:23 AM.

جميع الآراء و المشاركات المنشورة تمثل وجهة نظر كاتبها فقط , و لا تمثل بأي حال من الأحوال وجهة نظر النادي و مسؤوليه ولا إدارة الموقع و مسؤوليه.


Powered by: vBulletin Version 3.8.7
Copyright ©2000 - 2019, Jelsoft Enterprises Ltd

Google Plus   Facebook  twitter  youtube