#1  
قديم 23/03/2011, 08:04 AM
الصورة الرمزية الخاصة بـ بطلة
زعيــم مميــز
تاريخ التسجيل: 24/09/2009
المكان: مدينة السنافر
مشاركات: 3,141
Angry أخبار المجلس يوم الأربعاء 4/18 /1432هـ




السلام عليكم ورحمة الله وبركاته ,,

صباح الورد زوار أعضاء مشرفين ,,


يوم الأربعاء 4/18/ 1432هـ

الله يشفي مرضى المسلمين ,,
ويرحم المسلمين الأحياء منهم والأموات ,,





القصف مستمر في ليبيا وجدل حول هدف وتفويض عملية الحلفاء



تستمر عمليات القصف التي يقوم بها التحالف الدولي ضد ليبيا بينما يتصاعد الجدل حول هدف وتفويض العملية التي تجري بمبادرة من الولايات المتحدة وفرنسا وبريطانيا. وقال شهود عيان إن قاعدة بحرية تقع على بعد عشرة كيلومترات شرق طرابلس أصيبت بالقصف كما ذكر شهود عيان رأوا ألسنة لهب. لكن كثافة الهجمات وعددها تراجعت منذ بداية العملية ليل السبت الأحد.

إلى ذلك أكد الرئيس الأميركي باراك أوباما الاثنين أن «الموقف الأميركي هو أن القذافي يجب أن يرحل». ولم يخف رئيس الوزراء البريطاني ديفيد كاميرون أنه «يعتقد أن ليبيا يجب أن تتخلص من القذافي»، مؤكدا أنه يعود إلى «الشعب الليبي اختيار مستقبله».

وداخل التحالف الذي يشارك فيه الاتحاد الأوروبي وفرنسا وبريطانيا وإيطاليا وبلجيكا والدنمارك واليونان وإسبانيا، ترتفع أصوات متناقضة حول قيادة العمليات التي ترغب عدة دول في أن توكل إلى حلف شمال الأطلسي. وحاليا تجري عمليات التحالف على المستوى الوطني بالتنسيق من مقري القيادة الأميركيين في رامشتاين (غرب ألمانيا) ونابولي (جنوب إيطاليا).

وأكد أوباما أن «الحلف الأطلسي سيلعب دورا» في المرحلة العسكرية الجديدة في ليبيا، موضحا أن بداية هذه المرحلة مسألة «أيام وليس أسابيع».

وطالب رئيس الحكومة الإيطالية سيلفيو برلوسكوني بأن «تنتقل قيادة العمليات إلى الحلف الأطلسي». ورد كاميرون «نريد قيادة (...) تستخدم آليات الحلف بشكل يسمح بتنسيق سليم لكل الذين يريدون المشاركة من الخارج».

لكن باريس تعتبر أنه إذا تولى الحلف التدخل، فإن الدول العربية لن تنضم إليه وربما تصل إلى حد إدانته.

من جهة أخرى قال متحدث باسم القيادة العسكرية الأمريكية لإفريقيا أمس إن مقاتلة تابعة للسلاح الجوي الأمريكي من طراز إف 15 إي تحطمت في ليبيا أثناء الليل وتم انتشال أحد أفراد الطاقم ويجري انتشال الآخر.

وتابع فينس كراولي أن التحطم ناجم على الأرجح عن عطل فني وليس نيران معادية.

وصرح وزير الدفاع الأميركي روبرت غيتس خلال لقاء مع نظيره الروسي اناتولي سيرديوكوف الثلاثاء في موسكو أن كثافة الضربات العسكرية الجوية لقوات التحالف في ليبيا ستتراجع في الأيام المقبلة.

وأضاف غيتس إن التحالف الغربي يحاول تفادي سقوط قتلى مدنيين ويستهدف الدفاعات الجوية في المناطق غير المأهولة بالسكان.



طالبات جامعة طيبة يشاركن في حملة للتبرع بالدم

نظمت جامعة طيبة، ممثلة في وكالة شؤون الطلاب بمجمع كليات السلام للطالبات أمس لقاء تعريفيًا بحملة التبرع بالدم تحت شعار "العمر يجري.. وقطرة منك تجزي" التي أعدها وشاركت فيها مجموعة من طالبات قسم علوم الأغذية تحت إشراف طبيبة المجمع الدكتورة هالة رجب.

وقالت الدكتورة هالة رجب أن الحملة من فكرة وإعداد وتنظيم الطالبات بالتعاون معها وتنفيذ وكالة عمادة شؤون الطلاب بالتنسيق مع إدارة بنك الدم بالمدينة المنورة.



أعداء الأوامر ,, بقلم : سعد الدوسري

وكما انشغلتْ الأوامر الملكية الجديدة، في إيجاد الحلول لهموم البطالة الأزلية نجد اليوم معظم الشركات و المؤسسات لا تزال تعطي هذه الهموم آخر اهتماماتها. وأكاد لا أفهم لماذا تصر هذه الكيانات على تشغيل غير السعوديين، حتى في وظائف مسؤولي بيع سيارات، على الرغم من أن توظيف الشاب السعودي سيوفر لها رسوم الاستقدام والإقامة والتذاكر والسكن والنقل، وسيجعل ساحتها بيضاء أمام الزبائن، وأمام الإعلام، وأمام ولاة الأمر.

« من أمن العقوبة أساء الأدب «.

سيبقى هذا السؤال ممدوداً الى الأبد؟! هل سيتم إلزام القطاعات الحكومية باستيعاب موظفين جدد من شبابنا وشاباتنا، وهل وضع حد أدنى للأجور سيكونان كافيين لإنهاء ظاهرة تشغيل غير السعوديين في الوظائف التي لا تحتاج الى غيرهم؟! ستقولون: الشاب السعودي لن يرضى بالراتب الذي تعطيه وكالات السيارات العالمية، لمندوبي المبيعات. وسأقول: أتحداكم، والميدان يا حميدان.

ليكن رئيس مجلس إدارة إحدى هذه الشركات جريئاً، وليكشف لنا: كم يكلفه سنوياً مندوب المبيعات غير السعودي من رسوم ومن رواتب، وليعرض هذا المبلغ على خريج جامعي، وليس على خريج ثانوي، وسنرى ما هي النتيجة. وبعد ذلك، لا تقولوا لي « سعودة «!! قولوا لي: مَنْ يغض الطرف عن أعداء السعودة، ويتيح لهم أن يستقدموا كل هؤلاء من العمالة غير السعودية؟!!



خادم الحرمين يناشد الشعب إعفاءه من لقب «ملك القلوب» و«ملك الإنسانية»



استقبل خادم الحرمين الشريفين الملك عبدالله بن عبدالعزيز آل سعود - حفظه الله - في الديوان الملكي بقصر اليمامة امس أصحاب السمو الملكي الأمراء وسماحة مفتي عام المملكة رئيس هيئة كبار العلماء وإدارة البحوث العلمية والإفتاء الشيخ عبدالعزيز بن عبدالله آل الشيخ وأصحاب الفضيلة العلماء والمشايخ ومعالي أمين عام مجلس التعاون لدول الخليج العربية الأستاذ عبدالرحمن العطية وأصحاب المعالي الوزراء وكبار المسؤولين وأعيان مناطق الرياض وحائل وعسير والباحة ووفداً من منسوبي وزارة التربية والتعليم ورئيس وأعضاء مجلس إدارة الغرفة التجارية الصناعية بالرياض وجمعاً من المواطنين الذين قدموا للسلام عليه أيده الله .وفي بداية الاستقبال أنصت الجميع إلى تلاوة آيات من القرآن الكريم مع شرحها وتفسيرها. بعد ذلك تشرف الجميع بالسلام على خادم الحرمين الشريفين. ثم ألقى خادم الحرمين الشريفين الملك عبدالله بن عبدالعزيز آل سعود الكلمة التالية :- بسم الله الرحمن الرحيم إخواني وأبنائي : أشكركم ، وأتمنى لكم التوفيق ، وأشكر كل واحد منكم رأيته وسلمت عليه ،ولكن مع الأسف أنني لم أتمكن أن أقف ، وإن شاء الله بعد أيام أو أشهر إن شاء الله . إخواني هناك كلمتان مادام المشايخ حاضرين وهي للشعب أجمع . إخواني .. يقال ، ملك القلوب ، أو ملك الإنسانية ، أرجوكم أن تشيلوا هذا اللقب عني ، الملك هو الله ، ونحن عبيد لله عز وجل ، أما هذه أرجوكم تعفوني منها . وشكراً لكم يا إخوان .
لتفاصيل أكثر اضغط هنا


يوم الشعر العالمي في أدبي الشرقية.. فاصل شعري وسط ضجيج العالم



لا طوابير طويلة لقراءة الشعر في "أدبي الشرقية" هذا العام؛ وحدهم أربعة شعراء تناوبوا الاحتفاء بيوم الشعر العالمي، مساء الاثنين الماضي؛ عبر نصوص شعرية قصيرة؛ على خلاف أعوام خلت؛ كان يوم الشعر فيها؛ أشبه "ببازار أدبي" يكتظ فيه شعراء الشرقية؛ في انتظار فتح "شباك" إلقاء القصيدة وسط تناحر النرجسيات الشعرية؛ على أسبقية أو مدة القراءة بين هذا وذاك. إذ يبدو أن في هذه السنة، كل شيء تغير. يوم الشعر بدا منظما؛ ضم أصواتاً شعرية، متعددة المشارب و الرؤى؛ يتقدمهم الشاعر حسن السبع، الذي أفصح في ليلة الشعر عن لياقة عالية وهو يثب برقة بين القصائد؛ معانقا اللحظة الزمنية بقصيدة لم تخلُ من المغزى الآني؛ بعنوان: (في عشقِ غَزِيَّة)؛ مشاكسا بميله العاطفي؛ قصيدة الفارس الجاهلي دريد بن الصمة الجشمي؛ في مطلعه الشهير"وما أنا إلا من غزيةَ إن غوتْ - غويتُ وإن ترشدْ غزيةُ أرشدِ"؛ حيث يقترح صاحب (حديقة الزمن الآتي)؛ معارضة سلمية لقصيدة دريد؛ يقول فيها: (لا.. يا صديقي/ لستُ مثلَكَ منْ "غزيّةَ إن غوتْ"/ فأنا حليفُ الحالمينْ../ ليَ بوحُ أحلامي التي/ تضعُ النَّدىَ حيثُ النَّدىَ/ والسيفَ حيثُ السيفِ ../ والأشواقَ حيثُ الياسمينْ)؛ ليتوقف الشاعر السبع بكريزماه الشعرية و أسلوبه الساخر مخاطبا: (هذا الموجز وإليكم التفصيل). متما نص في "عشق غزية"، قائلا: إني أحب غزيَّةً.. لكنْ أرى/ ما لا تراه غزيةٌ في العالمين/ لا.. لستُ منها../من تروسِ سفينِها العاتي/ إذا سلكَتْ إلى الآتي/ طريقَ الغارقينْ). الشاعر حسن الربيح القادم للتو من مدينة الشارقة، بعد أن تسلم جائزة الشارقة للإبداع العربي في مجال الشعر، متفوقا على (82) شاعرا وشاعرة؛ قرأ في أمسية يوم الشعر مجموعة قصائد؛ من مجموعته الفائزة "(احتواء بامتداد السراب)؛ مفتتحا وصلته الشعرية: بتحية إلى روح الشاعر محمد الثبيتي في قصيدة: (إلى سيد البيد)؛ منتقلا إلى نص آخر بعنوان: ( مقتل طَرَفة) يقول فيها الربيح: "حملَ الغيبَ في يَدِهِ، مُوغِلاً في الرَّحِيلْ/ مدَّ ناحِيةَ الرَّغَباتِ القَصِيَّةِ طَرفًا/ وَشَدَّ علَى الأُفقِ سَرجَ الجُنُونِ الجَمِيلْ" وصولا إلى الشق الوجودي و الفرداني في شخصية طرفة، القديم وربما المعاصر: " ترى كانَ ذَنبَكَ أَنَّكَ تُصغِي لذاتِكَ/ في مَعشَرٍ لم يَعُوا غيرَ صَوتِ القَبيلةِ؛ يلتفُّ في المهدِ حتَّى خُيُوطِ المماتِ؟/ عثرتَ كثيراً بذيل الرِّداءِِ، وحينَ وعيتَ إِلى قصِّه اتَّهموكَ بأَنَّك تدعو إِلى العُريِ..".
تنوع المناخات و الرؤى بدا واضحا في الليلة الشعرية الشرقية؛ إذ قرأ الشاعر محمد خضر مجموعة قصائد نثرية، افتتحها ب"أيها الشعراء" وصولا إلى "صورة العائلة" الملتفتة أكثر إلى تفاصيل الحدث الشعري، حيث نصغي إلى خضر وهو يقرأ، متما العنوان بالقول: "تلك التي التقطها المصور في أواخر السبعينيات/ كانت أمي تسيل حناناً على الأبناء/ بينما البناتُ بضفائرهن الثنائية/ ينظرن إلى بعضهن/ بعيداً عن عدسة الكاميرا/ الصورة التي تركت لأعوام عديدة بجانب النافذة/ ثم انتقلت من غرفة إلى غرفة/ حتى اختفت تماماً في سحارة العائلة/ تلك التي زينها الإخوة ُ/بإطار خشبي مزخرف/ عندما كبروا قليلاً/ وراحوا يلمعون زجاجها كلما هب الحنين. كما شارك الشاعر طلال الطويرقي بمجموعة نصوص، بين النثر و العمود؛ في الأمسية التي قدم لها الشاعر أحمد العلي قائلا: يرفعنا الشعر ويعلو بنا بعيداً عن كل ما يُفرّق و يُقسِّمُ و يستعدي.. إذ أنه في عمقه دعوةٌ للحُب و السلام. واتكاءٌ على هذا. مضيفا: أقولُ ان جمال الحياة هو لُبّه و قشرته؛ يرفعُنا الشعر و سيعلو بنا الليلة في يومه العالمي، ليلة تمزج الوزن بانفراطه، و القافية بغيابها.


«هيئة الرقابة» تحقق مع 768 متهماً أساؤوا استعمال السلطة واستغلوا النفوذ وبددوا المال العام

حققت هيئة الرقابة في 6252 قضية متعلقة بإساءة المعاملة واستخدام السلطة باسم الوظيفة واستغلال النفوذ، وقضايا اختلاس واشتغال بالتجارة سوء الاستعمال الإداري والتبديد في المال العام، والرشوة والتزوير وتزييف العملة. وعالجت وكالة الهيئة لشؤون التحقيق في القضايا السابقة خلال العام المالي المنصرم 2941 قضية واردة من فروع الهيئة، وجاء في تقريرها للعام المالي 301431 بقاء أكثر من 3 آلاف و311 قضية من فترات سابقة، فيما أنجزت الوكالة من القضايا الواردة إليها مباشرة 3062 قضية، وحققت مع 4527 متهماً في قضايا التزوير والرشوة وتزييف العملة.
وبلغ المنجز من مجموع القضايا المتعلقة بإساءة المعاملة والسلطة باسم الوظيفة واستغلال النفوذ والتفريط في المال العام 521 قضية بلغ المتهمين فيها 768، كما حققت الهيئة في أكثر من 8800 قضية جنائية أنهت 7415 منها، وحققت الهيئة نحو 54 في المائة من القضايا الإدارية والمالية والتأديبية الواردة لها.
وبشأن نشاط فروع الهيئة في مجال التحقيق فقد أنجزت 5000 و479 قضية تزوير، و817 رشوة، و55 قضية اختلاس و249 تزييف عملة.
إدارة القضايا في هيئة التحقيق أنجزت خلال العام المالي 301431 أكثر من 5 معاملات، أما القرارات التأديبية المنجزة فتجاوزت عشرة آلاف قرار، وبلغ عدد شهادات براءة الذمة 428 شهادة.





















مشاهد وصور


حرارة مرتفعة وعوالق ترابية على منطقة جازان





( الختام )

إن أحسنت فمن الله وإن أخطات فمن نفسي والشيطان ,,

احترمكم
بطلة


اخر تعديل كان بواسطة » بطلة في يوم » 23/03/2011 عند الساعة » 08:27 AM
  #2  
قديم 23/03/2011, 08:21 AM
الصورة الرمزية الخاصة بـ مهره الهلاليه
زعيــم متألــق
تاريخ التسجيل: 30/10/2010
المكان: في انسانيه عبدالعزيز بن فهد بن عبد العزيز
مشاركات: 1,474
مشكوره اختي بطله على نقل الاخبار لاهنتي
  #3  
قديم 23/03/2011, 10:53 AM
الصورة الرمزية الخاصة بـ انفاس هلاليه
زعيــم مميــز
تاريخ التسجيل: 08/03/2010
المكان: بع'ـَـَآلمـِي آلهلآلـﮯ الفَريَد منْ ْ نَوع'ـَـَهْ...
مشاركات: 2,101
يسلمووووووووو ع الاخبااار

ربي يعطيييك العافية

وصبااح جميييل للجميع

تحياتي
  #4  
قديم 23/03/2011, 11:02 AM
الصورة الرمزية الخاصة بـ ابو بندر 22
في انتظار تفعيل البريد من قبل العضو
تاريخ التسجيل: 09/03/2005
المكان: جـــــــــدة ( غير )
مشاركات: 5,774
كل الشكر والتقدير لمجهودك اختي بطله ..

كل الود
  #5  
قديم 23/03/2011, 11:02 AM
الصورة الرمزية الخاصة بـ fahad-2008
زعيــم مميــز
تاريخ التسجيل: 07/02/2008
المكان: Khobar
مشاركات: 5,598
مشكوره بطله عالمتابعه.!!
مساء الخير لجميع الاعضاء.!!
  #6  
قديم 23/03/2011, 12:21 PM
الصورة الرمزية الخاصة بـ **الـــــــــواوا**
زعيــم مميــز
تاريخ التسجيل: 31/10/2006
المكان: وهل لي غير المـديـــنـــة موطناً ؟
مشاركات: 3,315


كركآتير معبر يشككي حآآل الآمه العربيه .... لاحول ولاقوة إلا بالله



يسلمووو بطله ...... لاهنتي
  #7  
قديم 23/03/2011, 12:27 PM
زعيــم مميــز
تاريخ التسجيل: 10/05/2010
المكان: بريدهـ
مشاركات: 3,979
وعليكم السلام والرحمه
شكرا اختي ع الأخبار
الله يعافيك
بالتوفيق
  #8  
قديم 23/03/2011, 01:00 PM
زعيــم نشيــط
تاريخ التسجيل: 13/01/2010
مشاركات: 797


#

وعليكم السلآلآم ورحمة الله وبركآته ..

يعطيك العآفيه " بطله " عـ الآخبـآر ..

#
  #9  
قديم 23/03/2011, 02:15 PM
الصورة الرمزية الخاصة بـ الزعيم سام6
زعيــم مميــز
تاريخ التسجيل: 13/07/2005
مشاركات: 30,218
ياهلا والله فيك بطلة

مشاء الله تغطية كلها تميز وذوق واناقة وترتيب

الله يعافيك يارب
  #10  
قديم 23/03/2011, 02:36 PM
الصورة الرمزية الخاصة بـ سلطان الصولي
زعيــم مميــز
تاريخ التسجيل: 06/02/2011
مشاركات: 1,667






شكراً .
............................................................
  #11  
قديم 23/03/2011, 04:21 PM
الصورة الرمزية الخاصة بـ وينك يالزعيم
زعيــم مميــز
تاريخ التسجيل: 28/02/2004
المكان: بـ آحضُآنْ الرْيآضْ ♥
مشاركات: 14,097



الله يعطيكم الف عآفيه على الإعداد بط بط
قرآر طلب إعفآء الملك عبدالله من "ملك الإنسانية"
يجسد حب هذا الملك للشعب

وفقك الله آبآ متعب

  #12  
قديم 24/03/2011, 01:54 AM
الصورة الرمزية الخاصة بـ 3ash8.alz3im
زعيــم مميــز
تاريخ التسجيل: 16/06/2010
المكان: آلقٌـصًـيًـمً ♥
مشاركات: 7,922

يسلمووو ع الاخبار يابطل ,,!

وبتووفيق و1 ,,

تحــيآتي ~ !
  #13  
قديم 24/03/2011, 02:14 AM
زعيــم مميــز
تاريخ التسجيل: 03/11/2007
المكان: بكـــل مكـآآن وزمآآن
مشاركات: 2,896
وعليكم السلام ورحمة الله وبركاته..

ما قصرتي بطله.. اختيار مميز للاخبار..

شكرا جزيلا لك.. بالتوفيق لك يا رب..
  #14  
قديم 24/03/2011, 02:39 AM
الصورة الرمزية الخاصة بـ سما هواها هلالي
زعيــم نشيــط
تاريخ التسجيل: 01/05/2010
المكان: الى طـريقـي هنــاك حيث الامـل .... يارب
مشاركات: 844
مشكوره اختي بطلة ع النقل الله يديك العافية ماقصرت

- الله يحمينا من اللي جالس يسير في الدول العربية

- حسبي الله ع كل واحد مسؤول فاسد
   

 

أدوات الموضوع
طريقة عرض الموضوع

قوانين المشاركة
غير مصرّح لك بنشر موضوع جديد
غير مصرّح لك بنشر ردود
غير مصرّح لك برفع مرفقات
غير مصرّح لك بتعديل مشاركاتك

وسوم vB : مسموح
[IMG] كود الـ مسموح
كود الـ HTML مسموح
Trackbacks are مسموح
Pingbacks are مسموح
Refbacks are مسموح



الوقت المعتمد في المنتدى بتوقيت جرينتش +3.
الوقت الان » 12:35 PM.

جميع الآراء و المشاركات المنشورة تمثل وجهة نظر كاتبها فقط , و لا تمثل بأي حال من الأحوال وجهة نظر النادي و مسؤوليه ولا إدارة الموقع و مسؤوليه.


Powered by: vBulletin Version 3.8.7
Copyright ©2000 - 2019, Jelsoft Enterprises Ltd

Google Plus   Facebook  twitter  youtube