المنتديات الموقع العربي الموقع الانجليزي الهلال تيوب بلوتوث صوتيات الهلال اهداف الهلال صور الهلال
العودة   نادي الهلال السعودي - شبكة الزعيم - الموقع الرسمي > المنتديات الرياضية > منتدى المنتخب السعودي
   

منتدى المنتخب السعودي خاص بمتابعة أخبار المنتخب السعودي

إضافة رد
   
 
LinkBack أدوات الموضوع طريقة عرض الموضوع
  #1  
قديم 24/12/2002, 01:00 AM
الصورة الرمزية الخاصة بـ إدارة الأخبار
الموقع الرسمي لنادي الهلال
تاريخ التسجيل: 22/12/2001
مشاركات: 22,808
التقرير الإخباري ليوم الأثنين 23/12/2002 لبطولة كأس العرب الثامنة

[c]

[gl]السودان يغتال الأمل الفلسطيني [/gl]

السودان x فلسطين

2=2

[gl]أهداف المباراة [/gl]

الهدف الأول للمنتخب الفلسطيني

هدف التعادل للمنتخب السوداني

الهدف الثاني للمنتخب الفلسطيني

هدف التعادل للمنتخب السوداني



[gl] تحليل المباراة [/gl]

تعادلت فلسطين مع السودان 2-2 اليوم الاثنين على استاد نادي الكويت في افتتاح الجولة الرابعة قبل الاخيرة من منافسات المجموعة الثانية ضمن كأس العرب الثامنة لكرة القدم التي تستضيفها الكويت حتى 30 كانون الاول/ديسمبر الحالي

وسجل فادي سالم (31) وزياد الكرد (53) هدفي فلسطين، وحالم خميس فرج الله (51) وتاج الدين التيجاني (88) هدفي السودان.

وخرج المنتخبان معا من المنافسة التي انحصرت بين الكويت والاردن والمغرب، بعد ان ارتفع رصيد الاول الى نقطتين وحقق الثاني نقطته الاولى وتبقى لكل منهما مباراة في الجولة الاخيرة.
وتقاسم الطرفان السيطرة والافضلية في شزطي المباراة، واطبق المنتخب الفسلطيني على السودانيين في ربع الساعة الاول وقام بعدة طلعات تفاوتت خطورتها بين واحدة واخرى لكن نهاياتها لم تكن موفقة.
وسنحت فرصة مناسبة لزياد الكرد من داخل المنطقة ارتطمت الكرة بمدافع وخرجت الى ركنية لم تثمر (12)، ورفع محمد السويركي كرة من الجهة اليمنى ارتقى اليها مهاجمان لكن الدفاع ابعدها (14) لترتد الى الجهة اليمنى وتعاد في تسديدة صاروخية تصدى لها الحارس السوداني عمار مكي (15).
وبادل المنتخب السوداني نظيره الفلسطيني في ربع الساعة الثاني الهجمات دون خطورة، الى ان تمكن فادي محمود من افتتاح الستجيل اثر تلقيه كرة داخل المنطقة اعاداها الكرد خلفية الى الجيش فوصلت الى فادي الذي تابعها ارضية سريعة في الزاوية اليمنى لمرمى عمار مكي (31).
وبعد الهدف، عاود المنتخب الفلسطيني نشاطه من جديد، ورفع روبرتو كرين كرة من الجهة اليسرى الى زياد الكرد داخل المنطقة ايضا تابعها دون تردد وسيطر عليها الحارس السوداني (33)، ورأسية لمحمد الجيش اثر ركلة حرة علت العارضة (38).
ونجح رمزي صالح في ابعاد كرة متجهة الى مرماه هي الاخطر للسودان من تسديدة لصلاح الضي بعد ان ارتطمت باحد زملائه (40)، وركلة حرة للسودان على قرب خط المنطقة نفذها الضي فجاورت القائم الايسر (42).
وفي مستهل الشوط الثاني، فاتت على فلسطين فرصة ممتازة لرفع الغلة اثر تسديدة قوية لروبرتو كرين من مسافة قريبة في جسم الحارس عمار مكي (47)، ولعبة مشتركة رائعة بين كرين والكرد انتهت عند الحارس السوداني، تبعتها تسديدة للجيش امسكها مكي (49).
واطلق ريتشارد جاستون صاروخا من مسافة 30 مترا تصدى له الحارس رمزي صالح فارتدت الكرة الى عالم خميس فرج الله المنطلق فسبح لها واعادها برأسه داخل الشباك الفلسطينية مدركا التعادل (51).
ورد الفلسطيني سريعا بعد تمريرة من الجهة اليمنى الى اقصى اليسرى امتصها كرين بركبته اليمنى ثم اعادها بالقدم ذاتها الى الكرد امام المرمى فارتقى اليها الاخير برأسه ووضعها على يمين مكي هدف ثانيا لفلسطين (53).
وهدأت وتيرة الاداء قليلا وانحصر اللعب في وسط الملعب، وسدد صلاح الضي كرة قوية مرت بجانب القائم الايمن لمرمى فلسطين (63)، وشكلت ركلة ركنية للسودان خطورة على مرمى رمزي صالح قبل ان يبعدها الدفاع (65)، واخرى لم تثمر (66)، ورد الفلسطينيون بتسديدة قوية جاورت القائم الايسر (67).
واطلق هيثم كرار صاروخا مماثلا للذي جاء منه الهدف الاول فارتدت الكرة من القائم الايسر (68)، ورد كرين بتسديدة بين يدي عمار مكي (69)، وضاعت على فادي سالم فرصة تسجيل هدفه الشخصي الثاني من انفراد (76) قبل ان يترك مكانه في التشكيلة لرامي مصطفي.
وفي ربع الساعة الاخير، انكفأ المنتخب الفلسطيني في حرص غير مبرر للمحافظة على تقدمه واعتمد على المرتدات فقط فواجه ضغطا هجوميا كبيرا، وانفرد تاج الدين التيجاني مستغلا خطأ دفاعيا وكاد يدرك التعادل لولا خروج موفق لرمزي صالح (82)، وامسك الاخير كرة خطرة قبل 3 دقائق من نهاية المباراة.
وادرك التيجاني التعادل بعد ان تلقى كرة داخل المنطقة من خطأ دفاعي وافلت من رقابة ادغاردو عبدالله واستدار وسددها زاحفة على يسار رمزي صالح (88).
وكاد الضي يسجل هدف الفوز قبل ان يسقط على الارض امام رمزي صالح وترخج الكرة (90)، وفرصة اخيرة لفلسكين بعد عدة نقلات للكرة في المنطقة السودانية قبل ان تنتهي بين يدي مكي في الوقت بدل الضائع، وعلت تسديدة هيثم كرار الخشبات الفلسطينية.

مثل السودان: عمار مكي- ريتشارد جاستن (مصدق علوان) ومحمد علي عثمان ومأمون يعقوب وعبد الرحمن بكري وعلاء الدين جبريل (تاج الدين التيجاني) ومحمد بسطاوي وعبد الاله بشرى وعالم خميس فرج الله وهيثم مصطفى كرار وصلاح الضي.

مثل فلسطين: رمزي صالح- ادغاردو عبدالله وحمادة شبير ومحمد السويركي وروبرتو كرين ومحمد الجيش وفرانشيسكو علام وزياد الكرد وبابلو اوسكار اندروس وفادي سالم (رامي مصطفى) وجمال نظمي.

الحكم: السعودي عبد الرحمن الزيد..




[gl]احصائية المباراة [/gl]





[gl]الأردن تتأهل عبر ثنائية في مرمى الكويت [/gl]

الأردن x الكويت

2=1


[gl]أهداف المباراة [/gl]

الهدف الأول للمنتخب الأردني

الهدف الثاني للمنتخب الأردني

الهدف الأول للمنتخب الكويتي




[gl]تحليل المباراة [/gl]

بات منتخب الاردن اول المتأهلين الى الدور نصف النهائي من كأس العرب الثامنة لكرة القدم التي تستضيفها الكويت حتى 30 كانون الاول/ديسمبر الحالي اثر فوزه على المنتخب المضيف 2-1 اليوم الاثنين في ختام الجولة الرابعة قبل الاخيرة من منافسات المجموعة الثانية.
وسجل انس الزبون (69 و83) هدفي الاردن، وبشار عبدالله (86) هدف الكويت.
وارتفع رصيد الاردن الذي انهى مبارياته في الدور الاول، الى 8 نقاط مقابل 5 للمغرب و4 للكويت و2 لفلسطين ونقطة واحدة للسودان.
وباتت الكويت بحاجة الى معجزة للتأهل تتمثل في فوزها على فلسطين وفي الوقت ذاته خسارة المغرب او تعادله /اكرر او تعادله/ مع السودان، وهي معادلة صعبة التحقيق في كل الحسابات.
ولم تشذ المباراة عن سابقاتها في هذه البطولة، شوط ثان افضل بكثير من الاول، كما لم يستطع مدرب الكويت اليوغوسلافي رادي فك الشيفرة الدفاعية للمصري محمود الجوهري، مدب الاردن، الذي خاض المباراة بخطة دفاعية بحتة 5-3-2 تحولت في مواجهة معظم الهجمات الكويتية الى 7-2-1، وانقلبت الى عكسها عند الارتداد الى الهجوم مع سرعة في نقل الكرة.
وظهر المدافع الايسر خالد سعد وكأنه مفتاح كل العمليات الهجومية والدفاعية للمنتخب الاردني رغم ارتكابه اخطاء قاتلة احيانا، بينما شكل فرج لهيب وبشار عبدالله ثنائيا هجوميا متفاهما دون ان يلقيا المساندة المطلوبة من خط الوسط فاعياهما التعب ولم تثمر فردياتاهما سوى عن هدف واحد.
وكانت اول فرصة حقيقية للاردن اثر كرة من هيثم الشبول عرضية الى عامر ذيب فسددها خفيفة ارتطمت بمدافع وخرجت الى ركنية لم تثمر (8)، وحصل الكويتي على ركنية من الجهة اليسرى نفذت على القائم الثاني تابعها عصام سكين برأسه فابعدها الدفاع وتدخل مساعد ندا لكنها ذهبت فوق العارضة (15).
وتدخل الحارس الاردني عامر شفيع لكرة خطرة فشل خالد سعد في ابعادها وابعد خطر هدف كويتي محقق (18)، وحدت الرقابة اللصيقة من خطورة الثنائي بشار وليهب، وانحصر اللعب في نصف الساعة الاخير من الشوط الاول في منتصف الملعب مع محاولات غير ناجحة اكثرها للاردنيين.
وصنع لهيب فرصة جيدة للكويت حين مرر في الجهة اليمنى الى محمد اشكناني فمررها بدوره عرضية الى مكان وقوف الحارس شفيع (40)، وتناقل الكويتيون الكرة ثلاث مرات في المنطقة الاردنية ووصلت اخيرا الى لهيب فتابعها متسرعا من مسافة قريبة علت الخشبات (42).
وعسكر الكويتيون في الدقائق الاخيرة في المنطقة الاردنية، وتطاول الحارس شفيع لكرة خطرة في الوقت بدل الضائع.
وفي الشوط الثاني، كانت البداية للاردن ايضا بيد ان مؤيد سليم كان انانيا ولم يمرر الكرة الى احد زملائه المنتشرين في جهتي المنطقة الكويتية فابعدها الدفاع الى ركنية (48)، وحامت الكرة في المنطقة الاردنية طويلا ووصلت في النهاية الى عادل عقلة الذي اشترك اساسيا بدلا من القائد عبدالله وبران الموقوف، ومر من مدافع وسددها بقوة نجح عامر شفيع في التصدي لها (51).
وسنحت فرصة جيدة للاردن ابطل مفعولها الحارس نواف الخالدي (53)، وتسديدة اردنية مركزة وامسك الخالدي الكرة ايضا لكنه اخطأ في ارسالها الى وسط الملعب فوصلت الى لاعب اردني اعادها عالية من فوق الحارس الذي تراجع وامسكها مجددا (61).
وقام الاردنيون بثلاث تمريرات متقنة من منتصف الميدان اخرها خلف الشاب مساعد ندا في الجهة اليمنى من المنطقة الكويتية قابلها انس الزبول الذي نزل في الشوط الثاني بدلا من عامر ذيب، وتابعها بيمناه مباشرة من فوق الحارس الخالدي في قلب المرمى مسجلا الهدف الاول للاردن (69).
وكاد الزبون يخطف هدفا ثانيا، لكن نهير الشمري تدخل في الوقت المناسب (70)، وانفرد الزبون نفسه من الجهة اليسرى وسدد كرة انحرفت قليلا عن القائم الايسر مهدرا فرصة حقيقة لهدف ثان (73).
ورفع التقدم من معنويات الاردنيين وهددوا المرمى الكويتي اكثر من مرة عبر الزبون ومؤيد سليم، حتى استطاع الاول تسجيل هدف التعزيز بتمريرة من الثاني في عمق المنطقة الاردنية (83).
وقلص بشار عبدالله الفارق اثر كرة رفعها عصام سكين من الجهة اليمنى على رأس عبدالله فاصل بديل وليد علي ومنها الى بشار الذي تابعها من مسافة قريبة داخل الشباك الاردنية (86).
واهدر لهيب بانانية فرصتين اخيرتين للتعديل عندما فضل التسديد على التمرير فتصدى شفيع لكرته في المرتين (88 وفي الوقت بدل الضائع).

مثل الكويت: نواف الخالدي- نهير الشمري ومساعد ندا ووليد علي (عبدالله فاضل) ويوسف اليوحة ومحمد اشكناني (احمد عبدالله) وصالح البريكي وعصام سكين وعادل عقلة (محمد جراغ) وفرج لهيب وبشار عبدالله.

مثل الاردن: عامر شفيع- خالد سعد وبشار بني ياسين وحاتم عقل وعامر ذيب (انس الزبون) وهيثم الشبول وفيصل ابراهيم وسفيان عبدالله وحسونة الشيخ وعبدالله ابو زمع ومؤيد سليم.

الحكم: التونسي هشام قيراط.




[gl]أهداف المباراة مصورة [/gl]





























[gl]احصائية المباراة [/gl]






[gl]مباريات يوم الثلاثاء [/gl]

اليمن * لبنان 5.30

~ منتخبنا السعودي * سوريا 7.30




[gl]السعودية x سوريا [/gl]

يدخل المنتخب السعودي مباراة الغد وعينه على الفوز الثالث على التوالي لضمان تأهله المبكر الى الدور نصف النهائي، وهو الهدف ذاته الذي يأمل المنتخب السوري في تحقيقه لتفادي الدخول في الحسابات في الجولة الخامسة الاخيرة الخميس المقبل خصوصا وان المباراة هي الاخيرة للسوريين في الدور الاول، فيما تبقى لكل من السعودية والبحرين مباراة اخيرة ضد اليمن ولبنان على التوالي.

ويخوض المنتخب السعودي المباراة في غياب قائده عبدالله الواكد بسبب اصابة في ركبته، وفيصل العبيلي بسبب الايقاف.
وقدم المنتخب السعودي في مباراتيه السابقتين عروضا جيدة برغم مجموعته الشابة فحقق فوزا مستحقا على البحرين 2-1 ومتأخرا على لبنان 1-صفر، وبالتالي فان معنويات لاعبيه عالية جدا وطموحهم كبير لمتابعة حملة الدفاع عن لقبهم دون خطأ.
في المقابل يلعب المنتخب السوري مباراته الرابعة في مدى اسبوع واحد وهو يدرك جيدا صعوبة مهمته ضد السعودية وبالتالي لن تذخر مجموعته جهدا لتحقيق الفوز وانتزاع بطاقة التأهل مبكرا.
ويملك المنتخب السوري اقوى خط هجوم في الدورة برصيد 8 اهداف سجلها مناصفة في شباك المنتخبين اليمني (4-صفر) واللبناني (4-1) 4 منها لرجا رافع هداف الدورة مناصفة مع مهاجم البحرين احمد حسان (4 اهداف) و3 لفراس الخطيب.
وبدأ المنتخب السوري الدورة بقوة بعد فوزه الكبير على اليمن، لكن مستواه تراجع في الثانية امام البحرين وخسر بهدفين نظيفين من خطأين دفاعيين، قبل ان يستعرض عضلاته على نظيره اللبناني وينعش اماله في المنافسة على احدى بطاقتي الدور نصف النهائي.
وسيشكل رافع والخطيب الى جانب ماهر السيد ثلاثيا هجوميا ضاربا في صفوف السوريين وبالتالي فان الدفاع السعودي، الافضل في الدورة حتى الان الى جانب الكويت (دخل مرماهما هدف واحد)، لن يكون في راحة.




[gl]اليمن x لبنان [/gl]

يبحث كل من المنتخب اللبناني واليمني عن فوزه الاول في الدورة بعد خسارتين متتاليتين افقدتهما بنسبة كبيرة امال المنافسة على بطاقتي دور الاربعة

ويعود الى صفوف المنتخب اللبناني قائده موسى حجيج بعد غيابه عن المباراة ضد سوريا بسبب الايقاف.
وظهر المنتخب اللبناني بمستوى رائع في المباراة الاولى ضد السعودية وخسرها بصعوبة وفي الوقت بدل الضائع بهدف نظيف، لكن مستواه اختلف كثيرا ضد سوريا وتلقى خسارة مذلة باربعة اهداف مقابل هدف واحد.
في المقابل، لم يظهر المنتخب اليمني بالمستوى المنتظر واكتفى باعتماد خطة دفاعية دفع ثمنها غاليا بخسارتين امام سوريا صفر-4 وامام البحرين 1-3..




[gl]ترتيب الهدافين [/gl]

- 4 اهداف: رجا رافع (سوريا)
واحمد حسان طالب (البحرين)

- 3 اهداف: فراس الخطيب (سوريا)
وزياد الكرد (فلسطين)


هدفان: محمد ارمومن (المغرب)
وعبدالله ابو زمع وانس الزبون (الاردن)

- هدف واحد: بوشعيب المباركي واليزيد قيسي وسعيد الخرازي (المغرب)
وفرج لهيب ومساعد ندا وبشار عبدالله (الكويت)
وحاتم عقل ومؤيد سليم (الاردن)
وفيصل العبيلي وطلال المشعل وبندر الدوسري (السعودية)
وطلال محمد وراشد الدوسري (البحرين)
وماهر السيد (سوريا)
ومحمد علي (السودان)
وعادل السالمي (اليمن)
وفادي سالم (فلسطين)
وتاج الدين التيجاني (السودان)




تغطية شبكة الزعيم : الفيصل الهلالي - نجمة الإبداع


[gl]وخالص الدعوات بالتوفيق للأخضر في مباراة الغد ان شاء الله [/gl]



[/c]

اخر تعديل كان بواسطة » إدارة الأخبار في يوم » 24/12/2002 عند الساعة » 03:08 AM
اضافة رد مع اقتباس
  #2  
قديم 24/12/2002, 04:47 PM
أمين عام مجلس الجمهور الهلالي بالشرقية سابقا
مشرف اللجنة الإعلامية سابقا
تاريخ التسجيل: 12/01/2001
المكان: الرياض
مشاركات: 5,143
مجهود كبير ورائع منكم ..

عساكم على القوة انشاء الله

واتمنى التوفيق للصقور اليوم
اضافة رد مع اقتباس
  #3  
قديم 24/12/2002, 04:53 PM
زعيــم جديــد
تاريخ التسجيل: 05/09/2002
المكان: حول الرياض
مشاركات: 4
الله يعطيكم العافية
اضافة رد مع اقتباس
   


إضافة رد


قوانين المشاركة
غير مصرّح لك بنشر موضوع جديد
غير مصرّح لك بنشر ردود
غير مصرّح لك برفع مرفقات
غير مصرّح لك بتعديل مشاركاتك

وسوم vB : مسموح
[IMG] كود الـ مسموح
كود الـ HTML غير مسموح
Trackbacks are مسموح
Pingbacks are مسموح
Refbacks are مسموح



الوقت المعتمد في المنتدى بتوقيت جرينتش +3.
الوقت الان » 02:52 AM.

جميع الآراء و المشاركات المنشورة تمثل وجهة نظر كاتبها فقط , و لا تمثل بأي حال من الأحوال وجهة نظر النادي و مسؤوليه ولا إدارة الموقع و مسؤوليه.


Powered by: vBulletin Version 3.8.7
Copyright ©2000 - 2024, Jelsoft Enterprises Ltd

Google Plus   Facebook  twitter  youtube