المنتديات الموقع العربي الموقع الانجليزي الهلال تيوب بلوتوث صوتيات الهلال اهداف الهلال صور الهلال
العودة   نادي الهلال السعودي - شبكة الزعيم - الموقع الرسمي > المنتديات الرياضية > منتدى المنتخب السعودي
   

منتدى المنتخب السعودي خاص بمتابعة أخبار المنتخب السعودي

إضافة رد
   
 
LinkBack أدوات الموضوع طريقة عرض الموضوع
  #1  
قديم 21/12/2002, 02:34 AM
الصورة الرمزية الخاصة بـ إدارة الأخبار
الموقع الرسمي لنادي الهلال
تاريخ التسجيل: 22/12/2001
مشاركات: 22,808
التقرير الإخباري ليوم الجمعة 20/12 عن بطولة العرب الثامنة

[c]

[gl]الأردن يتذوق طعم الأنتصار الأول ويتصدر مؤقتا [/gl]


الأردن xالسودان

2=1

الهدف الأول لمنتخب الأردن

الهدف الثاني للمنتخب الاردني

هدف المنتخب السوداني الوحيد



[gl]تحليل المباراة [/gl]


حقق المنتخب الاردني فوزه الاول عندما تغلب على السودان 2-1 وانفرد بصدارة المجموعة الثانية موقتا اليوم الجمعة على استاد نادي الكويت في افتتاح الجولة الثالثة ضمن كأس العرب الثامنة لكرة القدم التي تستضيفها الكويت حتى 30 كانون الاول/ديسمبر الحالي.
وسجل مؤيد سليم (17) وعبد الله ابو زمع (82 من ركلة جزاء) هدفي الاردن، ومحمد علي (84) هدف السودان.
ويلعب اليوم أيضا المغرب وفلسطين ضمن المجموعة ذاتها التي تضم الكويت.
وهو الفوز الاول للاردن في البطولة بعد تعادلين مع فلسطين 1-1 ومع المغرب بالنتيجة ذاتها، فانفرد بالصدارة موقتا برصيد 5 نقاط بفارق نقطة واحدة امام الكويت التي ترتاح اليوم، و3 نقاط امام المغرب الذي يلعب مع فلسطين مساء، في حين مني السودان بخسارته الثانية على التوالي بعد الاولى امام الكويت (صفر-1) اول من امس الاربعاء.
وسيطر المنتخب الاردني على مجريات المباراة منذ البداية مستغلا تراجع السودانيين الى الدفاع والاكتفاء بالمرتدات الهجومية الخجولة التي لم تهدد بشكل مباشر مرمى الحارس عامر شفيع.
واكمل السودان المباراة بتسعة لاعبين بعد طرد حارس مرماه المعز محجوب وادوارد جلدو بالاضافة الى طرد مدربه البولندي فويتك فاريك.
واثمر الضغط الاردني هدفا مبكرا عندما حصل سفيان عبدالله على ركلة حرة جانبية نفذها باتجاه عبدالله ابو زمع الذي رفعها داخل المنطقة فتابعها مؤيد سليم برأسه داخل المرمى (17).
وتدخل المدافع السوداني صالح محمد وابعد الكرة في توقيت سليم من امام عامر ذيب المنفرد داخل المنطقة (20).
وكاد مؤيد سليم يضيف الهدف الثاني بضربة رأسية اثر ركلة حرة جانبية نفذها سفيان عبدالله بيد ان الكرة ذهبت فوق المرمى (27).
واجرى مدرب السودان تغييرا في الدقيقة 30 فاشرك هيثم مصطفى مكان المدافع عبد العظيم جودة لتعزيز خط الهجوم بحثا عن التعادل، بيد ان السيطرة ظلت للاردنيين الذين كادوا يضيفون الهدف الثاني من انفراد لانس الزبون لكن الحارس ابعد تسديدته الى ركنية لم تثمر (32).
ونزل المنتخب السوداني بكل ثقله على مرمى الاردن في ربع الساعة الاخير من الشوط الاول وكاد معتز كبير يدرك التعادل بكعبه لكن المدافع فيصل ابراهيم ابعد الكرة من باب المرمى (40).
وسدد هيثم مصطفى كرة قوية من 25 مترا لم تذهب بعيدا عن المرمى (44)، وتلقى مؤيد سليم كرة بينية من فيصل ابراهيم سددها من 20 مترا مستغلا خروجا خاطئا للحارس محجوب لكن الكرة مرت بمحاذاة القائم الايسر.
وتحسن اداء المنتخب السوداني في الشوط الثاني واندفع منذ مطلعه نحو مرمى عامر شفيع بحثا عن التعادل لكن دون جدوى.
وتلقى سفيان عبدالله كرة داخل المنطقة سددها ضعيفة بين يدي الحارس محجوب (53)، واخرى قوية للاعب نفسه تصدى لها محجوب ايضا (55)، ثم راوغ انس الزبون المدافع صلاح الضي وتوغل داخل المنطقة قبل ان يسدد بمحاذاة القائم الايمن (59).
وتوترت اعصاب اللاعبين السودانيين فاضطر الحكم السوري محمود عباس الى طرد حارس المرمى محجوب لضربه حاتم عقل عمدا (62).
واستغل الاردن النقص العددي في صفوف السودان وكثف هجماته وحصل على ركلة جزاء مثيرة للجدل اثر عرقلة فيصل ابراهيم داخل المنطقة من قبل صالح محمد انبرى لها ابو زمع بنجاح معززا تقدم فريقه (82).
وهو الهدف الثاني لابو زمع فلحق بالسوري فراس الخطيب في صدارة لائحة الهدافين.
وطرد الحكم المدافع ادوارد جلدو مباشرة بعد الهدف لتلقيه الانذار الثاني، تلاه المدرب فاريك لكثرة احتجاجاته.
وبرغم نقص صفوفه، نجح السودان في تقليص الفارق بعد دقيقتين عبر محمد علي عثمان، بديل معتز كبير، اثر تلقيه تمريرة بينية داخل المنطقة من محمد بسطاوي رفعها فوق الحارس عامر شفيع الذي خرج لقطعها دون نتيجة.
ورمى المنتخب السوداني بكل ثقله على مرمى شفيع في الدقائق الاخيرة بحثا عن التعادل لكن الدفاع الاردني بقيادة هيثم الشبول، الذي دخل مكان عامر ذيب، تصدى لكل المحاولات وحافظ على فوزه الاول في البطولة.

0 مثل الاردن: عامر شفيع- خالد سعد وبشار بني ياسين وسمعان هلسه وحاتم عقل وفيصل ابراهيم وحسونة الشيخ ومؤيد سليم (رأفت علي) وعامر ذيب (هيثم الشبول) وعبدالله ابو زمع وانس الزبون (عصام ابو طوق).

مثل السودان: المعز محجوب- ادوارد جلدو فضه وعبد الاله بشرى وصالح محمد وعبد الرحمن بكري ومحمد بسطاوي وعبد العظيم جودة (هيثم مصطفى) ومأمون يعقوب (عمار مكي) وجبريل علاء الدين ومعتز كبير (محمد علي عثمان) وصلاح الضي.




[gl]أهداف المباراة مصورة [/gl]

الهدف الأول للمنتخب الاردني













طرد حارس منتخب السودان









هدف المنتخب الأردني الثاني







هدف منتخب السودان الوحيد











احصائيات المباراة





[gl]المغرب يواصل تفوقه بثلاثية [/gl]

المغرب xفلسطين


3=1




هدف المغرب الأول

هدف المغرب الثاني

هدف المغرب الثالث

هدف منتخب فلسطين الوحيد



[gl]تحليل المباراة [/gl]


فاز المنتخب المغربي على نظيره الفلسطيني 3-1 وانفرد بصدارة المجموعة الثانية اليوم الجمعة على استاد نادي الكويت في ختام الجولة الثالثة ضمن كأس العرب الثامنة لكرة القدم التي تستضيفها الكويت حتى 30 كانون الاول/ديسمبر الحالي.
وسجل محمد ارمومن (30 و40) وسعيد الخرازي (88) أهداف المغرب، وزياد الكرد (52) هدف فلسطين.
وهو الفوز الاول للمغرب بعد تعادلين مع الكويت 1-1 ومع الاردن بالنتيجة ذاتها فانفرد بالصدارة برصيد 5 نقاط بفارق الاهداف امام الاخير الذي كان فاز على السودان 2-1 اليوم أيضا ضمن المجموعة ذاتها التي تضم الكويت الثالثة برصيد 4 نقاط.
وعزز المنتخب المغربي حظوظه في بلوغ الدور نصف النهائي وتبقى له مباراة واحدة ضد السودان سيخوضها الاربعاء المقبل ضمن الجولة الخامسة الاخيرة، في حين منيت فلسطين بخسارتها الاولى بعد تعادلها مع الاردن 1-1 في الجولة الاولى، وتبقى لها مباراتان ضد السودان والكويت على التوالي الاثنين والاربعاء المقبلين.
وجاءت المباراة مفتوحة بين المنتخبين اللذين تبادلا الهجمات منذ البداية مع افضلية للفلسطينيين الذي سيطروا على منتصف الملعب لكن ذلك لم يدم طويلا لان المغاربة تداركوا الموقف وحدوا من افضلية لاعبي وسط فلسطين.
وكانت اول محاولة خطيرة في المباراة للمغرب اثر تسديدة قوية لامين الرباطي من 25 مترا لم تذهب بعيدا عن المرمى (10).
ورد المنتخب الفلسطيني بتسديدة قوية لروبرتو كرين حولها مراد فلاح الى ركنية لم تثمر (18).
وكاد زياد الكرد يفتتح التسجيل بضربة راسية اثر ركلة ركنية نفذها روبرتو كرين (20)، وتسديدة قوية لجمال الحولي حولها الحارس طارق الجرموني الى ركنية، كاد روبرتو يهز الشباك على اثرها من تسديدة قوية ذهبت فوق المرمى (22).
وكاد هشام ابو شروان يفتتح التسجيل للمغرب من ضربة رأسية اثر ركلة حرة نفذها محمد الوردي مرت على اثرها الكرة بمحاذاة القائم الايسر للحارس رمزي صالح (28).
ومنح محمد ارمومن التقدم للمغرب بارتماءة رأسية رائعة من 6 امتار اثر تمريرة عرضية من الجهة اليمنى لهشام ابو شروان (30).
واضاف ارمومن الهدف الثاني من ركلة حرة مباشرة في الزاوية اليسرى للحارس رمزي صالح (40).
ولحق ارمومن بمهاجمي سوريا فراس الخطيب والاردن عبدالله ابو زمع في صدارة لائحة الهدافين.
وزادت محن فلسطين بعد طرد قائدها صائب جندية لتلقيه الانذار الثاني مباشرة بعد الهدف اثر احتجاجه على الحكم الاماراتي محمد عمر لاحتسابه ركلة حرة للمغرب لم تثمر (41).
واشرك مدرب فلسطين نيكولا شهوان تغييرا هجوميا باشراكه مهاجم الفيصلي الاردني فادي لافي مكان المدافع رامي مصطفى.
وقلص المنتخب الفلسطيني الفارق من ركلة حرة غير مباشرة من داخل المنطقة حركها له جمال الحولي واطلقها زاحفة داخل المرمى (52).
وهو الهدف الثاني للكرد بعد الاول في مرمى الاردن فلحق بثلاثي صدارة الهدافين الخطيب وارمومن وابو زمع.
وكاد الكرد يدرك التعادل اثر خطأ للحارس الجرموني في ابعاد الكرة التي تهيأت امام المهاجم الفلسطيني فرفعها لكن خارج الخشبات الثلاث (55).
وتلاعب الوردي بثلاثة مدافعين وتوغل داخل المنطقة منفردا بالحارس لكنه سدد خارج الخشبات الثلاث (66). وطرد الحكم الاماراتي المهاجم ارمومن في الدقيقة 67.
ورد القائم الايمن كرة لاسامة السويدي بعد مجهود فردي للخرازي داخل المنطقة (69)، ثم تصدى الجرموني لتسديدة لفرانشيسكو علام على دفعتين (71)، رد عليها الخرازي بتسديدة رائعة من حافة المنطقة لامست القائم الايمن للحارس رمزي صالح (72).
واضاف الخرازي الهدف الثالث بضربة رأسية رائعة اثر ركلة حرة جانبية نفذها محمد الوردي (88).

0 مثل المغرب: طارق الجرموني- مراد فلاح وامين الرباطي ومصطفى طلحة ويونس زروق ومنير سواحيل (عثمان نعينيعة) واسامة السويدي وسعيد الخرازي (جلال القلعي) وهشام ابو شروان ومحمد ارمومن ومحمد الوردي.

0 مثل فلسطين: رمزي صالح- حمادة شبير وبابلو عبدالله وصائب جندية وجمال الحولي ورامي مصطفى (فادي لافي) وروبرتو كرين وادغاردو عبدالله وفرانشيسكو علام ومحمد السويركي (روبرتو نيكولاس) وزياد الكرد.




[gl]أهداف المباراة مصورة [/gl]












































[gl]مباريات الغد [/gl]

لبنان * سوريا

~ البحرين * اليمن




لبنان * سوريا

تشهد الجولة الثالثة من منافسات المجموعة الاولى لقاء بارزا بين لبنان وسوريا في حين تخوض البحرين مباراة سهلة مع اليمن غدا السبت في مسابقة كأس العرب الثامنة في كرة القدم التي تستضيفها الكويت حتى 30 كانون الاول/ديسمبر الحالي.
وبدأت المنافسات تأخذ طابع الحسم مع بلوغها المحطة قبل الاخيرة من الدور الاول، وسيقطع الفائز خطوة مهمة نحو التأهل الى الدور نصف النهائي، فيما سيدخل الخاسر في حسابات اخرى، ويتربع المنتخب السعودي في صدارة المجموعة الاولى برصيد 6 نقاط من مباراتين، وهو الوحيد الذي حقق فوزين متتالين في البطولة، فيما تملك كل من سوريا والبحرين 3 نقاط من مباراتين، ويحتل لبنان المركز الخامس دون نقاط من مباراة، وتتذيل اليمن المجموعة دون رصيد من مباراة ايضا.

تبرز المواجهة بين لبنان وسوريا في لقاء "الجارين" وغالبا ما تتميز مباريات المنتخبين والاندية بالاثارة والندية، وتحظى باهتمام جماهيري وستكون مفترق طرق للمنتخبين.
وتعرض لبنان لخسارة قاتلة امام السعودية صفر-1 في ظهوره الاول بعد ان ظل صامدا 90 دقيقة وكاد يقتنص نقطة ثمينة من حامل اللقب، ولكن رأس البديل بندر الدوسري كان له رأي اخر واطلق رصاصة الرحمة في الشباك اللبنانية، مستفيدا من سوء تغطية الدفاع.
وكان المنتخب اللبناني ندا امام "الاخضر" واغلق "المعابر" الى مرمى نزيه طي، فندرت الكرات الخطرة قبل ان تهتز شباكه، وبات من الضروري جدا ان يعوض خسارته غدا لتبقى اماله في المنافسة منتعشة لان التفريط بالنقاط الثلاث ستنهي مشوراه باكرا.
وسيفتقد مدرب لبنان الفرنسي ريشار تاردي جهود صانع الالعاب وقائد المنتخب موسى حجيج لطرده امام السعودية وسيتولى دوره رضا عنتر المحترف في هامبورغ الالماني، وربما يدفع ببدوي فرح المحترف في ساوث ملبورن الاسترالي بعد ان كان احتياطيا في المباراة الاولى، كما يرجح ان يعود الظهير الايمن اسامة حيدر بعد شفائه من الاصابة.
في المقابل بدأ المنتخب السوري بقوة وسجل فوزا ساحقا على نظيره اليمني 4-صفر، هو الاعلى في البطولة حتى الان وفي اول اختبار جدي خسر امام البحرين صفر-2 امس الخميس رغم انه كان الافضل في المباراة لكنه دفع ثمن الاخطاء الدفاعية وعدم فاغلية هجومه المؤلف من ماهر السيد وفراس الخطيب المحترفين في النصر الكويتي، ورجا رافع الذين عجزوا عن طرق المرمى البحريني.
ويريد المنتخب السوري ان تكون له الكلمة في المواجهة غدا قبل ان يخوض الثلاثاء المقبل في مواجهة قوية مع السعودية، التي باتت على بعد خطوة من التأهل الى نصف النهائي.
ولا شك ان مدرب سوريا اليوغوسلافي ميروسلاف رادونوفيتش قد عمل على تصحيح اخطاء المدافعين التي تسببت باستقبال شباك الحارس محمد بيروتي هدفي البحرين لان اي خطأ اخر قد يكلف منتخبه كثيرا.
وفي الاحصائيات، تميل الكفة كثيرا الى جانب المنتخب السوري الذي قابل جاره رسميا ووديا 11 مرة منذ عام 1953، فاز في 8 منها ابرزها عام 1987 ضمن دورة العاب البحر المتوسط في سوريا (6-1)، مقابل خسارة واحدة وتعادلين.




البحرين * اليمن

عادت البحرين الى اجواء المنافسة عبر البواية السورية بعد ان خسرت امام السعودية 1-2 في الجولة الاولى الثلاثاء الماضي وخسرت ايضا جهود المهاجمين محمد سالمين ومحمد حسين لايقافهما حتى نهاية البطولة بسبب مساهمتهما باحداث الشغب في تلك المباراة.
واعاد الفوز الثقة الى اللاعبين وعمل على تهدئة اعصابهم التي اهتزت كثيرا بعد المباراة الاولى وهي مرجحة للهدوء اكثر غدا حيث تبدو مهمة المنتخب البحريني سهلة نسبيا في تحقيق فوزه الثاني على التوالي، ومواصلة انطلاقته في البطولة وزيادة فرص تأهله الى نصف النهائي.
اما المنتخب اليمني فقد بدا قليل الحيلة في مباراته الاولى وخسارته غدا تعني توديعه البطولة التي يعتبر المشاركة فيها محطة استعداد لكأس الخليج السادسة عشرة في الكويت عام 2003، ويفتقد لاعبوه الى الخبرة خاصة المدافعين حيث تسببت الاخطاء بخسارته الثقيلة امام سوريا صفر-4.




[gl]ترتيب الهدافين [/gl]

- هدفان: فراس الخطيب (سوريا)
ومحمد ارمومن (المغرب)
وعبدالله ابو زمع (الاردن)
وزياد الكرد (فلسطين)



- هدف واحد:
بوشعيب المباركي واليزيد قيسي وسعيد الخرازي (المغرب)
وفرج لهيب ومساعد ندا (الكويت)،
وحاتم عقل ومؤيد سليم (الاردن)
وفيصل العبيلي وطلال المشعل وبندر الدوسري (السعودية)
وطلال محمد واحمد حسان طالب وراشد الدوسري (البحرين)
ورجا رافع وماهر السيد (سوريا)
ومحمد علي (السودان).




[gl]من البطولة [/gl]


6 موقوفين
ارتفع عدد اللاعبين الموقوفين عن المشاركة مع فرقهم الى ستة فقط.. باضافة لاعب لبنان موسى حجيج، وذلك لحصوله على كرت احمر، وكذلك لاعب السعودية فيصل سعد العبيلي رقم (20) لحصوله على الانذار الثاني في البطولة.
وكان اربعة لاعبين قد اوقفوا من قبل هم: محمد سالمين ومحمد حسين من البحرين حتى نهاية البطولة حسب قرار اللجنة المشرفة ولاعب الكويت عبد الله وبران لمباراة واحدة فقط ولاعب المغرب عيسى اليزيد لمباراة واحدة فقط.



~ من كواليس الوفد السعودي

استبعاد اللاعب سعود الخبيري من الوفد اثر تعرضه لتمزق في عضلة الفخذ وبذلك اصبحت قائمة المنتخب السعودي تضم 18 لاعبا بعد اصابة محمد الشلهوب الذي غادر البلاد أمس الأول.
كما تم اجراء كشف على كابتن المنتخب عبدالله الواكد ليتبين وجود كدمة في الركبة تحتاج لراحة لفترة قصيرة قد تبعده عن لقاء المتخب السوري المقبل.
أدخل بندر الدوسري مهاجم المنتخب السعودي الذي سجل هدف الترجيح في مرمى المنتخب اللبناني مستشفى الهادي إثر شعوره بألم في أسنانه.
واصل المنتخب السعودي تدريباته اليومية على استاد صباح السالم بالنادي العربي وذلك استعدادا لمباراته المقبلة أمام سوريا يوم الثلاثاء
تناول الوفد السعودي وجبة العشاء مساء أمس في إحدى الفنادق المحلية في محاولة لتغير الجو العام بالنسبة للاعبين.


~ تغطية شبكة الزعيم : الفيصل الهلالي - نجمة الإبداع



[/c]
اضافة رد مع اقتباس
  #2  
قديم 21/12/2002, 02:38 AM
زعيــم مميــز
تاريخ التسجيل: 10/10/2002
المكان: الرياض
مشاركات: 2,112
الله يعطيكم العافيه و مشكورين على المجهودات التي تبذلونها ....
اضافة رد مع اقتباس
  #3  
قديم 21/12/2002, 04:11 AM
زعيــم متألــق
تاريخ التسجيل: 01/10/2002
المكان: الخبر
مشاركات: 1,294
مشكورين ياإدارة الأخبار والله يعطيكم ألف عافية....
اضافة رد مع اقتباس
  #4  
قديم 21/12/2002, 08:53 AM
زعيــم متألــق
تاريخ التسجيل: 11/02/2002
المكان: الرياض
مشاركات: 1,151
مشكورين وما قصرتو.
اضافة رد مع اقتباس
  #5  
قديم 21/12/2002, 02:36 PM
مشرف سابق في اللجنة الإعلامية
تاريخ التسجيل: 30/01/2001
مشاركات: 3,435
يـعـطيـكم ألف عـافـيه يالـغـالـين .
اضافة رد مع اقتباس
   


إضافة رد


قوانين المشاركة
غير مصرّح لك بنشر موضوع جديد
غير مصرّح لك بنشر ردود
غير مصرّح لك برفع مرفقات
غير مصرّح لك بتعديل مشاركاتك

وسوم vB : مسموح
[IMG] كود الـ مسموح
كود الـ HTML غير مسموح
Trackbacks are مسموح
Pingbacks are مسموح
Refbacks are مسموح



الوقت المعتمد في المنتدى بتوقيت جرينتش +3.
الوقت الان » 03:33 PM.

جميع الآراء و المشاركات المنشورة تمثل وجهة نظر كاتبها فقط , و لا تمثل بأي حال من الأحوال وجهة نظر النادي و مسؤوليه ولا إدارة الموقع و مسؤوليه.


Powered by: vBulletin Version 3.8.7
Copyright ©2000 - 2024, Jelsoft Enterprises Ltd

Google Plus   Facebook  twitter  youtube