المنتديات الموقع العربي الموقع الانجليزي الهلال تيوب بلوتوث صوتيات الهلال اهداف الهلال صور الهلال
العودة   نادي الهلال السعودي - شبكة الزعيم - الموقع الرسمي > منتديات نادي الهلال > منتدى الجمهور الهلالي
   

منتدى الجمهور الهلالي لمناقشة جميع الأمور المتعلقة بنادي الهلال

إضافة رد
   
 
LinkBack أدوات الموضوع طريقة عرض الموضوع
  #1  
قديم 04/11/2010, 10:05 PM
الصورة الرمزية الخاصة بـ abo fahad
مشرف لجنة التغطيات بالموقع الرسمي لنادي الهلال
تاريخ التسجيل: 24/07/2007
المكان: نادي الهلال
مشاركات: 4,832
ico2 نجوم المكاتب .. والسباك كالديرون !! بقلم نبض الشارع الهلالي ناصر الجديع





نقلاً عن صحيفة قووول أون لاين

كتب : ناصر الجديع (الغريب عضو مجلس ادارة الموقع )


لايتوقفون أبدا عن العمل والتخطيط لانتزاع المكاسب .. ولكن ليس في الملاعب .. بل في المكاتب .. المواقع .. اللجان .. القنوات .. الصحف !!

يضغطون على اللجنة الفلانية لإبعاد العضو المدان بجرم (هلاليته) .. ويزورون صاحب الصحيفة الفلانية لإقناعه بإبعاد الصحفي المتلبس بجريمة تشجيع الهلال .. ويصيحون ليل نهار في تلك القناة لإبعاد المعد للاشتباه بهلاليته .. يتواجدون في كل مكان لتحقيق منجزاتهم (اللوجستية) بغض النظر عن الوسيلة !!

يزورون .. يسرقون .. يكذبون .. يفبركون .. يحرضون .. لكنهم في النهاية (يحلمون) !!
ماحدث مؤخرا من (انتحال) و (تزوير) سقط ضحيته الفيفا .. أثبت أن تحركاتهم لم تعد تقتصر على سرقة مقال أو فبركة إنجازات بالتصويت .. بل باتوا وكما أكدت آخر الأخبار ينتحلون صفة الرسمية ويخاطبون (أكبر شنب) .. لأنهم بلا شك .. (مايستحون) !! وإن لم تستح فاصنع ماشئت .. كما أن من أمن العقوبة أساء الأدب !!

ولأن من سبق أن مارس التزوير وأحرج اتحاد الكرة أمام العالم .. تمت مكافأته في وقت سابق بوضعه في منصب هام في الأمانة العامة .. فلا أبد يتجرأ نفس الشخص .. أو أشخاص آخرون !!

ولأن التاريخ ليس لعبث الأطفال .. فإن عبثهم لايلبث أن ينكشف .. فلا نالوا ريادة .. ولا عمادة .. بعد أن خطفها منهم من يعمل ويخطط .. داخل الملاعب الخضراء .. وليس داخل المكاتب .. والغرف المغلقة .. والاستراحات !!

كالديرون السباك

منذ أسبوعين .. وتحديدا منذ برز اسم المدرب الأرجنتيني كالديرون كأبرز الأسماء المرشحة لخلافة البلجيكي إريك جيريتس في قيادة الدفة الفنية للفريق الهلالي .. تفاوتت آراء الهلاليين بين مؤيد لهذا الاختيار وبين رافض بل مستنكر وشاجب ومندد لحضور هذا المدرب معتبرا أنها جريمة بحق الهلال وتاريخه .. بل قرأت وسمعت من بعض الهلاليين ماجعلني أتصور أن من سيحضر فعلا (سباك) و (عاطل) وليس كالديرون الخبير المعتمد من الفيفا والذي بدأ حياته الرياضية لاعبا في منتخب الأرجنتين للشباب وحقق معه كأس العالم للشباب 79م، وليس كالديرون صاحب القدم اليمنى الساحرة الذي شارك مع منتخب الأرجنتين الأول في بطولتي كأس عالم 82 و 90، وليس كالديرون الخبير بالكرة السعودية منذ قاد المنتخب السعودي في فترة ذهبية تأهل من خلالها لكأس العالم 2006 بأحسن أداء في تاريخه بحسب موقع الفيفا (باللغة الإنجليزية) وبنتائج قياسية كان أبرزها الفوز ذهابا وإيابا على كوريا الجنوبية رابع العالم حينها، وليس كالديرون الذي قاد الاتحاد للفوز في الدوري والتأهل لنهائي دوري أبطال آسيا بعد تجاوزه لناجويا الياباني ذهابا بسداسية كسرت كبرياء اليابانيين وإيابا في اليابان بهدفين أكدا تفوقا فنيا للفريق الذي يقوده ذلك الأرجنتيني .. قبل أن يخسر في النهائي بمستوى مشرف وبكرة ثابتة غادرة .

وفي نظري أن إنجاز كالديرون حينها لم يكن الفوز على ناجويا بستة أهداف والتأهل للنهائي .. بقدر ماكان الإنجاز قدرته على السير بفريقه بثبات وقوة في ظل حرب شرسة وخفية على الفريق كان يقودها أشخاص محسوبون على الاتحاد وإعلام (لمن يدفع فقط) !!

لست هنا بصدد مصادرة آراء الآخرين الذين يرغبون بالإيرلندي مارتن أونيل أو الذين هاجموا خيار كالديرون بغض النظر عن منافسيه على الكرسي التدريبي الأزرق .. فمن حق الجميع أن يرغب بهذا وأن يرفض ذاك .. لكن اعتراضي دائما على تغيير الحقائق والأرقام لإقناع الآخرين بقوة حجتهم وصحة نظرتهم .. فكالديرون قد يأتي هنا ويفشل .. وكذلك أونيل .. لكن في الحالتين لايجب أن نغفل المبرر المنطقي الذي يقودنا لاختيار هذا أو ذاك .

وحتى لا أطيل على القارئ الكريم الذي ربما اعتراه الملل من دفاعات (الكالديرونيين) و هجوم ( الأونيليين) أو العكس .. فسأختصر وجهة نظري بالقول أن حضور مارتين أونيل المدرب الذي لم يخض مسبقا أي تجربة تدريبية خارج بريطانيا وفي منتصف موسم مخاطرة كبيرة وفرص نجاحها ضئيلة .. والسبب لايتعلق بأونيل بقدر مايتعلق بأن الظروف التي كانت مهيأة للإيرلندي في فريقه أستون فيلا ليحقق نجاحا ملموسا لن تتوفر له هنا مهما حاولت إدارة الهلال وقاتلت !!

مارتن أونيل الذي سيحضر في منتصف موسم لن يجد فريقا يجهل أسماء لاعبيه فقط .. بل سيجد بيئة رياضية استثنائية تختلف كليا عن كل ماسمعه وقرأه وشاهده .. فأنظمة الاحتراف وجدولة المباريات والملاعب والمنشآت والفكر والوعي الجماهير والإعلامي الذي عايشه لسنوات في إنجلترا .. سيكون مجرد ذكريات حين يأتي إلى هنا .. والسنوات التي أعطيت له في إنجلترا ليظهر عمله قد تتقلص إلى مجرد شهر أو شهرين قبل أن يوصف بالسباك كما وصف جورج ليكنز الذي أتى بظروف مشابهة ولم يمكث سوى شهر وبضعة ايام حتى لملم أوراقه ووظب حقائبه عائدا بذكرى أليمة و (هبشة) من (اليوروات) التي جبرت خاطره !!

أما من وصفوا كالديرون بالفاشل فقد انقسموا في مبرراتهم بين من راح يسترجع تجربته مع الاتحاد دون أن يفصل ليوضح لنا أين الفشل .. وآخرون ذكروا أن كالديرون سبق أن تلقى خماسية ثقيلة أمام الهلال الموسم الماضي وهؤلاء نسوا أو تناسوا الظروف التي عاشها الفريق آنذاك والاختراقات التي عبثت بالفريق من الداخل .. كما نسوا أن الهلال مع جيريتس تلقى رباعية أمام الغرافة رفض يونس محمود حينها أن تكون خمسة أو أكثر .. وهذا لايعني أن جونيور مدرب الغرافة أفضل من جيريتس الذي أذهل الهلاليين لموسم ونصف منذ قدومه وحتى في طريقة رحيله !!

هناك أيضا من وصف كالديرون بالعاطل .. وهي كذبة صدقها البعض .. فكالدي ترك الاتحاد (مستقيلا) في يناير 2010 .. وعاد للأرجنتين وشارك في نهائيات كأس العالم بجنوب أفريقيا 2010م ضمن لجنة الدراسات الفنية التابعة للفيفا والتي يعمل بها الخبير الأرجنتيني منذ عام 2003م، وهو مدرب محاضر في الفيفا .. فأي عاطل هذا ؟! وأي سباك لايزال الفيفا يجامله ويصنفه ضمن قائمة (خبراء الفيفا) (The Experts ) ؟!!

أما الشبهة الأبرز التي يتعذر بها البعض فهي التصريحات التي نسبت لكالديرون عبر صحيفة (اس) الإسبانية والتي نشرت على لسان كالديرون أنه قال : (الهلال هو نادي الأسرة الحاكمة والاتحاد هو نادي الشعب )، وللأسف أن بعض الكتاب والإعلاميين راحوا يستعيدون هذا التصريح مع حادثة جوزيه الأخيرة ويساوون بين الحالتين .. مع أن الصحيفة الإسبانية عادت ونشرت اعتذارا لكالديرون وتوضيحا تعترف فيه بوقوع محررها في لبس، حيث أن ماقاله كالديرون بحسب توضيح الصحيفة: " بأن الدوري السعودي يضم 12 نادياً تتنافس فيما بينها بشكل شريف أعطى قوة وإثارة للمسابقة وجعلها تحتل مراكز متقدمة عالميا، وأشار المدرب في الحوار إلى أن بعض الأندية يرأسها أمراء فيما يرأس رجال أعمال أندية أخرى " .

أعود وأقول أنني أكتب هنا للحقيقة ولتصحيح بعض المعلومات والاعتقادات الخاطئة ولست متعصبا لهذا المدرب أو ذاك .. كما أني لا أحب أن أراهن على نجاح أحد حتى وإن كنت أملك المعطيات لهذا الرهان .. لكني فقط أؤيد خيار كالديرون ولا أرفض خيار مارتن أونيل لأنه سباك أو عاطل منذ أغسطس الماضي .. لا .. ولكن لأني أرى أن الظروف الحالية لن تكون في صالحه .

عموما .. أتمنى إن حضر كالديرون كما تؤكد آخر الأخبار .. أو حدث تغير مفاجئ في الأحداث وحضر أونيل .. أو حضر مدرب آخر .. أن يدعمه الهلاليون وأن يمنحوه الفرصة ليعمل بعيدا عن تصيد زلاته وأخطائه من قبل البعض لمجرد إثبات أنهم كانوا على حق حين كانوا مع الخيار الآخر .


@@ بـــقـــايــا @@

** المزور يجب أن يفضح هذه المرة ويشهر به ويبعد عن أي عمل رسمي أو إعلامي له علاقة بالكرة السعودية !!

** يزورون ويسرقون .. ثم يختفون قليلا حين يفتضح أمرهم .. قبل أن يعودوا لممارسة هواياتهم !!


** ظهور سامي إعلاميا وتصريحه برغبته بكالديرون وتحمله الكاملة لمسؤولية التعاقد معه .. تصرف انتقده البعض ولاموا سامي عليه ووصفوه بالخروج عن النص الهلالي الذي تعود من خلاله مسؤولوه وأبناؤه على أن يقصروا خلافاتهم واختلافاتهم على الكواليس دون استخدام للإعلام بأي طريقة لتبادل وجهات النظر !!

أوافق من ذهب إلى ذلك الرأي وأرى أن سامي بهذا التصرف قد يفتح أبوابا مغلقة .. فلو أن مارتين هو من حضر وفشل لربما وجدنا من يخرج ويروج بأن الإدارة لم تتعاون معه وأن سامي لم يكن يرغب به من البداية .. كما أن موقف أونيل سيكون صعبا حين يوصل له (فاعلو الخير) أن سامي لم يكن يرغب بحضوره وأنه كان يفضل كالديرون !!

لكني قبل أن أوجه اللوم والانتقاد إلى سامي .. أتساءل .. هل كان ظهور سامي وإعلانه رغبته بكالديرون تصرفا فرديا من سامي .. أم أن هناك من اشترط عليه هذا الظهور ليخلي مسؤوليته أمام الجماهير التي كانت ترغب باسم تدريبي عالمي ؟!!


** طالبوا بإبعاد عضو اللجنة لأنه هلالي ويكتب مقالات متعصبة كما يرون .. رغم أنهم من طالب قبل أيام بالاستفادة من خبرات (قانوني الغفلة) في لجنة الانضباط .. وهو الذي ملأ الأرض والفضاء باحتقانياته وعقده النفسية ضد الفريق الكبير !!

** أصيب الزوري الظهير الأيسر الأساسي في الهلال .. فزج جيريتس بيونغ بيو لسد المركز وأعاد نامي لليمين .. ثم أصيب نامي والزوري .. فأتحفنا ستامب بالفرج في الظهير الأيسر .. وكأن الهلال لم يبرم في فترة الإعداد هذا الموسم صفقة بالملايين مع يحيى الكعبي الظهير الأيسر لنادي الوطني والذي انخرط مع الفريق في معسكر النمسا و لايعاني حاليا من أي إصابة .. فهل تم التعاقد مع الكعبي ليكون الخيار الرابع في هذا المركز ؟!! هذا إن كان أصلا ضمن الخيارات !!

** كان من المفترض أن يبقى جيريتس إلى 13 نوفمبر الجاري كما تم الإعلان أكثر من مرة من الأطراف الثلاثة إدارة الهلال وجيريتس والجامعة المغربية .. لكن صناع القرار في الهلال وبعد خسارة ذوب آهن والخروج آسيويا قرروا (فجأة) و لأسباب غامضة فك سراح البلجيكي ليرسل له المغاربة بكل فرح وسرور طائرة خاصة تحمله للمغرب .. وهاهو الهلال يكمل أسبوعين بمدرب مؤقت .. وأخشى ألا تكون حادثة الفريدي ورفضه للحظات تنفيذ قرار المدرب بالخروج .. آخر الانفلاتات !! ودائما مصيبتنا في .. (القرارات المفاجئة) !!

** نقطة أخرى تجعلني من ضمن المؤيدين لكالديرون على حساب أونيل .. وهي الأخبار التي بدأت حتى قبل حضور الإيرلندي عن نوايا لدى مسؤولي منتخب إنجلترا ورؤساء أندية إنجليزية وأوروبية لاستقطابه .. وهو ماقد يعيد الهلال لحكاية جيريتس والمغرب !!

** من (تزويرك) أدينك .. فهم حين زوروا المعلومات عن البطولات السعودية وأرسلوها للفيفا .. لم يكتفوا بزيادة الرصيد البطولي لناديهم .. بل حرصوا أيضا على تقليص عدد بطولات الهلال .. والتحليل المنطقي لهذا التصرف .. هو أنهم يدركون في قرارة أنفسهم أن البطولات باتت بالنسبة لهم (صعبة قوية) فلذلك رفعوا رصيدهم البطولي .. كما أنهم يؤمنون إيمانا كاملا بأن شمس الهلال لاتغيب عن سماء البطولات .. ولذلك قاموا بتقليص بطولاته !!

** قالها رئيس الهلال .. ويقولها أي محايد ومحب للمنطق والإنصاف .. ضعوا الآلية التي تشاؤون وارصدوا بطولات الأندية .. ستجدون أن الهلال هو الأول ويغرد خارج السرب .. بأي آلية تريدون !!

** الهلاليون يجب أن يتحركوا على الصعيد الرسمي وأن يطالبوا بتوثيق بطولاتهم الـ(82) التي تم احتسابها بنفس آلية بطولات الاتحاد الـ(45) وبطولات النصر الـ(35) !! أو إعلان البطولات بالآلية المعترف بها عالميا والتي تبقي الهلال متصدرا بـ(50 بطولة) والاتحاد ثانيا بـ(32) والنصر ثالثا بـ(21) بطولة !!
اضافة رد مع اقتباس
  #2  
قديم 04/11/2010, 10:09 PM
زعيــم مميــز
تاريخ التسجيل: 22/11/2009
المكان: الرياض
مشاركات: 3,042
قلم رااااااااائع جدا ..

مشكووووووووووووور أبوفهد ..
اضافة رد مع اقتباس
  #3  
قديم 04/11/2010, 10:12 PM
موقوف
تاريخ التسجيل: 07/08/2010
مشاركات: 118
يكفي شهادة سامي فيه خخخخخخ

مدرب لا يشق له غبااار ...

مشكووووور ع المديح الزائد لكالديرون ...
اضافة رد مع اقتباس
  #4  
قديم 04/11/2010, 10:16 PM
الصورة الرمزية الخاصة بـ fahood20
زعيــم نشيــط
تاريخ التسجيل: 21/03/2008
المكان: في المكــآن اللي آنـآ فيهـ .. !
مشاركات: 700
كآتب كبير وكلآم جدآ كبير .. !

بالتوفيق لكآلديرون مع الزعيم .. !

شكرآ جزيلآ أبو فهد ع النقل ..
اضافة رد مع اقتباس
  #5  
قديم 04/11/2010, 10:16 PM
زعيــم نشيــط
تاريخ التسجيل: 20/09/2010
مشاركات: 708
مشكور ابو فهد فعلا ان لم تستح فاصنع ماشئت يزورون لكن يحلمون
اضافة رد مع اقتباس
  #6  
قديم 04/11/2010, 10:19 PM
الصورة الرمزية الخاصة بـ love al hilal
زعيــم نشيــط
تاريخ التسجيل: 27/10/2009
المكان: فــي قــلــب الــزعـــــيـ 50 ــــم
مشاركات: 628
abo fahad

يعطيك الف عافيه ع ـالنقل

بالتوفييق


دمتم بــ ود
اضافة رد مع اقتباس
  #7  
قديم 04/11/2010, 10:21 PM
الصورة الرمزية الخاصة بـ ابو عــــامر
زعيــم متألــق
تاريخ التسجيل: 29/05/2009
المكان: الرياض
مشاركات: 1,178
...................................................................................
اضافة رد مع اقتباس
  #8  
قديم 04/11/2010, 10:23 PM
الصورة الرمزية الخاصة بـ ابووائل
زعيــم مميــز
تاريخ التسجيل: 30/05/2003
مشاركات: 3,334
الله يعطيك العافيه ورحم الله والديك على هذا الكلام الرائع تقبل مروري
اضافة رد مع اقتباس
  #9  
قديم 04/11/2010, 10:24 PM
الصورة الرمزية الخاصة بـ سعد المشعلي
زعيــم مميــز
تاريخ التسجيل: 17/09/2008
المكان: الكيان الهلالي
مشاركات: 1,501
..,..



حجزززز مقعد ولي عودة بعد القراءه



=========================

باك


قلم رائع وجميل اخونا العزيز وصاحب الكلمة الرائعه بمنتدانا الان تثرينا بمقالك في قول اون لاين ..


باختصر كل مقالك باخر تصويبه لك ذكرتها وهي :


قالها رئيس الهلال .. ويقولها أي محايد ومحب للمنطق والإنصاف .. ضعوا الآلية التي تشاؤون وارصدوا بطولات الأندية .. ستجدون أن الهلال هو الأول ويغرد خارج السرب .. بأي آلية تريدون !!




بانتظار مقالك القادم ..




.,.
اضافة رد مع اقتباس
  #10  
قديم 04/11/2010, 10:24 PM
الصورة الرمزية الخاصة بـ جرح المودهـ
زعيــم مميــز
تاريخ التسجيل: 09/02/2010
المكان: aldmmam
مشاركات: 1,667
إقتباس
** المزور يجب أن يفضح هذه المرة ويشهر به ويبعد عن أي عمل رسمي أو إعلامي له علاقة بالكرة السعودية !!


مستحيل دام أكبر راس واكبر شنب شاد على ظهره

الله يعين
اضافة رد مع اقتباس
  #11  
قديم 04/11/2010, 10:25 PM
الصورة الرمزية الخاصة بـ أمورة الزعيم
زعيــم مميــز
تاريخ التسجيل: 25/02/2009
المكان: الدمـآم
مشاركات: 11,804
قلم راااااااااااااااااااااااااااااااااائع
مشكور اخوي بو فهد
اضافة رد مع اقتباس
  #12  
قديم 04/11/2010, 10:26 PM
زعيــم فعــال
تاريخ التسجيل: 13/04/2009
المكان: جدة
مشاركات: 249
كلآآم جدا رآئع ،،

ومنطقي ، ووآقعي ،،

بالتوفيق،، للزعيم مع آي مدرب ،،

سيظل الهلآل ، هو من يصنع المدربين ،

،،

آمآ ( يحلمون ) فهم يحلمون فعلاً ،

آسآليبهم الـ ( المتوقعه منهم ) لن تغير من الوآقع شئ ،،

سيظلووون ( يحلمووون )

و نحن في (القمه) ،،

،،

ابو فهد، ،

تسلم ع النقل


تحيآتي ،،
اضافة رد مع اقتباس
  #13  
قديم 04/11/2010, 10:27 PM
زعيــم نشيــط
تاريخ التسجيل: 23/06/2008
المكان: رحم الله امرء عرف قدر نفسه
مشاركات: 692
بالتوفيق للسباك
.............ز
اضافة رد مع اقتباس
  #14  
قديم 04/11/2010, 10:30 PM
زعيــم نشيــط
تاريخ التسجيل: 28/05/2009
مشاركات: 663
سلمت الأيادي

كلام كبير وواقعي جداً

بالتوفيق للزعيم
اضافة رد مع اقتباس
  #15  
قديم 04/11/2010, 10:33 PM
زعيــم متواصــل
تاريخ التسجيل: 28/05/2009
مشاركات: 114
شكرا لك اخي الفاضل ...
نحن كجماهير يجب ان يكون دورنا الاساسي تشجيع فريقنا والشد من ازره ...
ويجب ان نترك الامور الفنية لاهلها فهم اكثر خبرة منا وثقتنا بهم كبيره وهم اهل لذلك ...
ان حضر كالديرون وانا اؤيد حضوره او مارتن او غيرهم فيجب ان لا يغير من امرنا شيئا
ويجب ان نبتعد عن الانتصار للذات بحيث يكون الانتصار للهلال وليس لغيره ...
شبيه الريح ونائبه وسامي هم من يتحملون المسؤلية وبهم ثقتنا لا حدود لها ...
هم من احضروا جيرتس وهم من بامكانهم ان يحضروا غيره فالقرار بايد امينه ...
فريقنا يمتلك خيرة اللاعبين المحليين وكذلك خيرة اللاعبين الاجانب ولا خوف عليه ...
لذا آمل التوقف عن الحديث عن ان فلان يريد قدوم المدرب الفلاني وفلان يعارضه ويريد
قدوم اسم آخر ... تلك ليست من عادات الهلال واهله وتلك الميزة هي من جعلتنا نسير
دائما بالصفوف الاولى وغيرنا يترنح بالمؤخرة ...
احترامي لك اخي الفاضل ...
اضافة رد مع اقتباس
   


إضافة رد


قوانين المشاركة
غير مصرّح لك بنشر موضوع جديد
غير مصرّح لك بنشر ردود
غير مصرّح لك برفع مرفقات
غير مصرّح لك بتعديل مشاركاتك

وسوم vB : مسموح
[IMG] كود الـ مسموح
كود الـ HTML مسموح
Trackbacks are مسموح
Pingbacks are مسموح
Refbacks are مسموح



الوقت المعتمد في المنتدى بتوقيت جرينتش +3.
الوقت الان » 09:20 PM.

جميع الآراء و المشاركات المنشورة تمثل وجهة نظر كاتبها فقط , و لا تمثل بأي حال من الأحوال وجهة نظر النادي و مسؤوليه ولا إدارة الموقع و مسؤوليه.


Powered by: vBulletin Version 3.8.7
Copyright ©2000 - 2024, Jelsoft Enterprises Ltd

Google Plus   Facebook  twitter  youtube