المنتديات الموقع العربي الموقع الانجليزي الهلال تيوب بلوتوث صوتيات الهلال اهداف الهلال صور الهلال
العودة   نادي الهلال السعودي - شبكة الزعيم - الموقع الرسمي > المنتديات الرياضية > منتدى المنتخب السعودي
   

منتدى المنتخب السعودي خاص بمتابعة أخبار المنتخب السعودي

إضافة رد
   
 
LinkBack أدوات الموضوع طريقة عرض الموضوع
  #1  
قديم 18/12/2002, 02:52 PM
الصورة الرمزية الخاصة بـ إدارة الأخبار
الموقع الرسمي لنادي الهلال
تاريخ التسجيل: 22/12/2001
مشاركات: 22,808
الجولة الأولى من كأس العرب ومباريات الجولة الثانية

[c]

[gl]وانطلق العرس العربي [/gl]

وهكذا انطلقت كأس العرب الثامنة والتي تحتضنها الكويت بأفتتاح تقليدي

طغت البساطة والتقليدية على افتتاح البطولة التي رعاها نائب رئيس مجلس الوزراء ووزيرالدفاع الشيخ جابرالمبارك حيث بدأ الافتتاح بدخول الطلبة الذين تقدمهم حامل علم الدورة وتبعه زميلان يرفعان صورة الامير الراحل فيصل بن فهد، وتوالى بعد ذلك دخول الوفود التي ارتدى الطلبة زيها الرياضي، فدخل اولا الوفد الاردني حسب الترتيب الابجدي ثم البحرين ثم السعودية والسودان وسوريا ثم فلسطين ولبنان والمغرب واليمن ثم الكويت.
بعد ذلك تلا احمد الطرابلسي آيات من الذكر الحكيم القى بعدها نائب رئيس اتحاد الكرة الشيخ احمد اليوسف كلمة اللجنة المنظمة، ثم القى كلمة الاتحاد العربي رئيسه الامير سلطان بن فهد، قام بعدها طلبة اكاديمية سعد العبد الله للعلوم الامنية بتسليم علم البطولة لمديرها محمد عثمان والامين العام للاتحاد العربي المساعد وليد الكردي اللذين قاما برفعه، ثم اعلن راعي البطولة نائب رئيس مجلس الوزراء ووزير الدفاع الشيخ جابرالمبارك افتتاح البطولة رسميا.




[gl]جانب من الأفتتاح [/gl]



صورة الأمير الراحل تتقدم مسيرة العرض



الأمير سلطان بن فهد يلقي كلمة الأتحاد العربي



[gl]والتعادل يسيطر على مباريات اليوم الأول[/gl]

سيطر التعادل على مباريات اليوم الأول من بطولة كأس العرب ففي اللقاء الافتتاحي الكويت تفلت من الأسود بهدف المنقذ فرج لهيب وفي اللقاء الثاني الأردن تلحق بالتعادل



[gl]فرج لهيب ينقذ الكويت من قبضة الأسود [/gl]



اليوم الأول في البطولة
وضمن الدور الأول من المجموعة الثانية
الكويت x المغرب
1 = 1
الأهداف : بو شعيب المباركي
وفرج لهيب لمنتخب الكويت
حكم المباراة : محمود عباس.


~ لمتابعة أهداف المباراة :

الهدف المغربي الأول اضغط هنا من فضلك

هدف التعادل الكويتي من قدم المنقذ فرج لهيب

تعادلت الكويت مع المغرب 1-1 في افتتاح منافسة المجموعة الاولى ضمن كأس العرب الثامنة لكرة القدم التي تستضيفها الكويت حتى 30 كانون الاول/ديسمبر الحالي.
وسجل فرج لهيب (46) هدف الكويت، وبوشعيب المباركي (26) هدف المغرب.
وتلعب اليوم ايضا فلسطين مع الاردن ضمن المجموعة ذاتها التي تضم السودان، فيما تلعب السعودية حاملة اللقب ضد البحرين، وسوريا ضد اليمن غدا الثلاثاء ضمن المجموعة الثانية التي تضم لبنان ايضا.
ويتأهل صاحبا المركزين الاول والثاني الى نصف النهائي الذي يقام بطريقة المقص على ان يتأهل الفائزان الى المباراة النهائية.
وبدأ المنتخبان المباراة بهجوم على المرميين وشكل بوشعيب المباركي مهاجم السد القطري خطورة كبيرة في ربع الساعة الاول وصنع 3 فرص للتسجيل نجح الدفاع الكويتي والحارس خالد الفضلي في ابعادها، فيما حاول حمد الطيار وفرج لهيب مرتين دون ان يقلقا راحة الحارس المغربي طارق الجرموني بشكل مباشر.
واحسن المنتخب المغربي الانتشار في وسط الميدان وسيطر على منطقة العمليات وزداد ضغطه على منطقة الفضلي مع طلعات كويتية خجولة بسبب عدم تحكم لاعبي الوسط بالمجريات حتى خطف بوشعيب المباركي الكرة من امام الحارس وتابعها داخل الشباك مانحا التقدم للمغرب (26).









الكرة في طريقها لمعانقة الشباك الكويتية وأول أهداف بطولة كأس العرب الثامنة ).



فرحة مغربية بهدف التقدم .


وابعد الفضلي تسديدة قوية مركزة لسعيد الخرازي (32)، ودخل صالح البريكي بدلا من محمد جراغ المصاب، فمال الاداء الكويتي الى التحسن ووصل منطقة الجرموني عدة مرات دون خطورة مباشرة، وافلتت من محمد ارمومن فرصة اضافة الغلة بعدما انفرد في المنطقة ووقف حائرا بين التسديد والتمرير ثم سدد الكرة فارتدت من مدافع (43).
وارتبك بشار عبدالله وفرج لهيب اكثر من مرة في مواجهة الجرموني فتدخل الدفاع المغربي وابعد الخطر في الدقائق الاخيرة من الشوط الاول.
وبعد مضي 55 ثانية من بداية الشوط الثاني، وبعد تحريك ضربة البداية ارسل بشار عبدالله الكرة الى فرج لهيب فاطلقها صاروخا من مسافة 30 مترا مستغلا تقدم الجرموني فعانقت سقف الشباك معلنة التعادل.).




فرج لهيب يتهيأ للتسديد .



الكرة في طريقها لمعانقة الشباك المغربية كهدف تعادل .

واعطى التعادل دفعا معنويا للكويتيين، ومرر عبدالله وبران كرة متقنة الى بشار الذي سددها مباشرة فتصدى لها الجرموني واخرجها الى ركنية لم تثمر (49)، ورد المغربي بعدة هجمات غير مركزة، ثم سدد بشار كرة بعيدة ابطل الجرموني مفعولها على دفعات (65).
ومرر جلال القلعي الذي نزل في الشوط الثاني بدلا من بوشعيب المباركي، كرة خطرة امام المرمى الكويتي ابعدها نهير الشمري في اللحظة المناسبة الى ركنية (58)، ثم ابعد اللاعب نفسه واحدة اخرى من امام محمد الوردي الى ركنية ايضا (63).
وانفرد فرج لهيب في الجهة اليمنى ومر من مدافع ومرر كرة جميلة الى بشار الذي سددها فارتطمت بقدم المدافع المتابع له كظله لتضيع على الكويت فرصة ثمينة للتقدم (69).
وانخفضت وتيرة الاداء نسبيا في ربع الساعة الاخير، ومر جلال القلعي من اكثر من مدافع ودخل المنطقة الكويتية حتى وصل الى نقطة الجزاء وسدد لكن الفضلي كان لكرته بالمرصاد (76)، وادى سوء التفاهم بين بشار ومحمد اشكناني بديل حمد الطيار الى ضياع فرصة هدف محقق للكويت (79).
وحرم وليد علي المغرب من فرصة ثمينة بابعاده الكرة من امام القلعي (82)، ورد الكويتي بهجمة سريعة ارسل منها عصام سكين الكرة طويلة الى بشار الذي دخل المنطقة وبحث عن طريقة للتسديد بعد ان ضايقه الدفاع فلم تمر الكرة (83).
وتدخل سكين بنجاح لابعاد كرة من امام القلعي (84)، وحرم الفضلي المغرب من هدف الفوز عندما تصدى بقدمه لكرة خطرة من على خط المرمى كان الخرازي مررها من الجهة اليمنى وتابعها زميل له برأسه (85)، وارتبك الدفاع المغربي قليلا في منطقته فكاد بشار يستغل الموقف قبل ان يبطل الجرموني الهجمة (88)، ثم تدخل الجرموني والتقط كرة من فوق رأس بشار عبدالله (90).
واخرج مدرب الكويت اليوغوسلافي رادي المهاجم فرج لهيب وادخل المدافع مساعد ندا في الوقت بدل الضائع حرصا منه على الحفاظ على النتيجة.

0 مثل الكويت: نواف الخالدي- نهير الشمري وعلي عبد الرضا ووليد علي وحمد الطيار (محمد اشكناني) ومحمد جراغ (صالح البريكي) وعصام سكين وعبدالله وبران وفرج لهيب (مساعد ندا) وبشار عبدالله ويوسف اليوحة.
0 مثل المغرب: طارق الجرموني- اليزيد قيسي ومراد فلاح واسامة السويدي وسعيد الخرازي وبوشعيب المباركي (جلال القلعي) ومحمد ارمومن ومصطفى طلحة ومراد الرافعي ومنير سواحلي ومحمد الوردي. .




[gl]والأردن تقتنع بالتعادل مع فلسطين [/gl]

لمتابعة الهدف الأول الفلسطيني اضغط هنا من اللاعب زياد الكرد

لمتابعة الهدف التعادل الأردني من قدم اللاعب حاتم عقل

الحكم: التونسي هشام قيراط..
تعادلت فلسطين مع الاردن 1-1 في ختام الجولة الاولى من منافسات المجموعة الاولى ضمن كأس العرب الثامنة لكرة القدم التي تستضيفها الكويت حتى 30 كانون الاول/ديسمبر الحالي.
وسجل زياد الكرد (5) هدف فلسطين، وحاتم عقل (11) هدف الاردن.
وكانت الكويت تعادلت مع المغرب بالنتيجة ذاتها في الافتتاح اليوم ضمن المجموعة ذاتها التي تضم السودان.
وتلعب غدا السعودية حاملة اللقب مع البحرين، وسوريا مع اليمن في الجولة الاولى من منافسات المجموعة الثانية وهي تضم ايضا لبنان.
وافتتح المنتخب الفلسطيني التسجيل في وقت مبكر بعدما حامت الكرة امام مرمى الحارس الاردني عامر شفيع وارتدت في النهاية من الدفاع الى الكرد المتربص في موقع قريب فتابعها بقوة داخل الشباك في غفلة من الجميع (5).
واحتوى الاردنيون الصدمة سريعا ونظموا صفوفهم وانطلقوا الى الهجوم الضاغط الذي اثمر هدف التعادل اثر هجمة رفعت منها الكرة من الجهة اليمنى فقابلها عقل بقدمه اليمنى وهي طائرة بطريقة اوروبية استقرت في شباك رمزي صالح الذي عجز عن فعل اي شىء حيالها (11).
وابعد شفيع كرة خطرة للتشيلي من اصل فلسطيني روبرتو كرين الذي نفذ ركلة حرة مركزة (23)، انعدمت بعدها الخطورة المباشرة على المرميين وكثرت التمريرات المقطوعة في وسط الملعب.
وكاد انس الزبون يمنح الاردن التقدم من انفراد بيد ان تدخل رمزي صالح في الوقت المناسب افشل محاولته (35).
وفي الدقائق العشر الاخيرة من الشوط الاول، هبط الايقاع من الجانبين وصار اللعب رتيبا، مع محاولات فلسطينية مستمرة بحثا عن التقدم لكن دون طائل.
وفي الشوط الثاني، سيطر الهدوء النسبي على الاداء وتراجع الفلسطينيون الى الخلف ربما بسبب التعب معتمدين على الهجمات المرتدة بقيادة كرين، فسجل محمد السويركي من احداها هدفا الغي بداعي التسلل (57).
وحاول المنتخب الاردني الاستفادة من الانكماش الفلسطيني، وارتدت تسديدة خالد سعد من اسفل القائم الايسر (65)، ومضت الدقائق الاخيرة دون تهديد جدي للمرميين.

0 مثل فلسطين: رمزي صالح- حمادة شبير وبابلو عبدالله وصائب جندية وجمال الحولي ومحمد حسنين (شاكر اسعد ثم روبرتو عدوي) وروبرتو كرين وادغاردو عبدالله وفرانشيسكو علام ومحمد السويركي (عماد ايوب) وزياد الكرد.
0 مثل الاردن: عامر شفيع- خالد سعد وبشار بني ياسين وفيصل ابراهيم وسمعان هلسه (رأفت علي) وحسونة الشيخ ومؤيد سليم وهيثم الشبول (عامر ذيب) وعبدالله ابو زمع وحاتم عقل وانس الزبون.




الأخضر يعبر البحرين بهدفين
ضمن مباريات المجموعة الأولى
وفي ثاني ايام بطولة كأس العرب
التقى المنتخب السعودي * البحريني
النتيجة : 2/1
الأهداف : فيصل العبيلي - طلال المشعل
وطلال محمد للمنتخب البحريني
الحكم المغربي محمد الكزاز.


لمتابعة تحليل مباراة المنتخب السعودي * البحريني اضغط هنا من فضلك



[gl]سوريا تكتسح اليمن برباعية [/gl]

حقق المنتخب السوري فوزا ساحقا على نظيره اليمني 4-صفر على استاد نادي الكويت في ختام منافسات المجموعة الاولى ضمن كأس العرب الثامنة لكرة القدم التي تستضيفها الكويت حتى 30 كانون الاول/ديسمبر الحالي.
وسجل رجا رافع (26) وماهر السيد (52) وفراس الخطيب (57 و70 من ركلة جزاء) اهداف سوريا.
وكانت السعودية حاملة اللقب فازت على البحرين 2-1 اليوم ايضا ضمن المجموعة ذاتها التي تضم لبنان.
وتصدرت سوريا ترتيب المجموعة بفارق الاهداف امام السعودية، في حين يحتل اليمن المركز الاخير بفارق الاهداف خلف البحرين.
وكان المنتخب السوري اعلن انسحابه من البطولة بعد النتائج المخيبة التي حققها في دورة البحرين الدولية الاسبوع الماضي واصابة بعض لاعبيه قبل ان يتراجع عن قراره بعد اتصالات بين المسؤولين الكويتيين والسوريين.
وقدم المنتخب السوري مباراة جيدة كان الافضل فيها منذ البداية حتى النهاية وكان بامكانه الخروج منتصرا باكثر من الرباعية بسبب تواضع اداء اليمنيين الذين كانت محاولاتهم الهجومية خجولة ولم تهدد بشكل كبير مرمى الحارس محمد بيروتي الذي كان في شبه راحة.
وكانت اول فرصة في المباراة لليمن من ركلة حرة سددها خالد عفارة من 25 مترا بين يدي الحارس محمد بيروتي.
ولم يتأخر لاعبو المنتخب السوري في الرد عبر رجا رافع من تسديدة قوية من داخل المنطقة ذهبت بعيدا عن المرمى (13).
وتحكم لاعبو سوريا في منتصف الملعب واحسنوا التمريرات القصيرة خصوصا الرباعي رغدان شحادة وفراس الخطيب ورجا نافع وماهر السيد الذي أهدر فرصة ذهبية لافتتاح التسجيل عندما تلقى كرة على طبق من ذهب من الخطيب داخل المنطقة وانفرد بالحارس لكنه سدد بعيدا عن الخشبات الثلاث.
وافتتحت سوريا التسجيل بعد مجهود فردي للخطيب الذي توغل داخل المنطقة وهيأ كرة بكعب قدمه اليمنى الى رجا رافع غير المراقب سددها من 6 امتار داخل مرمى الحارس عبد الخالق (26).
ومرر رغدان شحادة كرة رائعة الى ماهر السيد داخل المنطقة سددها بقوة خارج الخشبات الثلاث.
وتابع المنتخب السوري سيطرته على المجريات وحصل ماهر السيد على ركلة حرة على حافة المنطقة انبرى لها بنجاح مسجلا الهدف الثاني في الزاوية اليسرى للحارس عبد الخالق (52).
واضاف فراس الخطيب الهدف الثالث من تسديدة قوية من داخل المنطقة (57).
وتوغل فراس داخل المنطقة وانفرد بالحارس بيد ان تسديدته حولها الاخير الى ركنية.
وحصل جهاد الحسين على ركلة جزاء مباشرة بعد دخوله مكان جومرد موسى انبرى لها الخطيب بنجاح مسجلا هدفه الشخصي الثاني والرابع لمنتخب بلاده (70).
واهدر رافع فرصة اضافة الهدف الخامس من انفراد بالحارس عبد الخالق (89).

قاد المباراة الحكم الاماراتي محمد عمر.




[gl]ترتيب المنتخبات بعد نهاية الجولة الأولى [/gl]

لمتابعة ترتيب المنتخبات والنتائج للمنتخبات العربية في كاس العرب اضغط هنا من فضلك



[gl]مباريات الجولة الثانية في كأس العرب [/gl]

الأربعاء 18/ 12

الأردن * المغرب في الساعة 5.30

الكويت * السودان 7.30




الخميس 19/12

البحرين * سوريا 5.30

السعودية * لبنان 7.30

بالتوفيق للأخضر وتجاوز المنتخب اللبناني الشقيق




[gl]من البطولة [/gl]

سُجلت في الجولة الأولى من البطولة 11 هدفا من خلال 4 مباريات أقيمت ،،،
*2 مباراة بالتعادل الأيجابي
*2 مباراة بالفوز

~ أول ضربة جزاء احتسبت بالبطولة احتسبها الحكم المغربي محمد الكراز في مباراة السعودية * البحرين واهدرها اللاعب محمد نور ...

~ أول ضربة جزاء مسجلة سجلها لاعب المنتخب السوري فراس الخطيب في مرمى المنتخب اليمني

~ حضور جماهيري متواضع صاحب البطولة ومباراة الأفتتاح

~ يعتبر هدف بوشعيب المباركي أول أهداف كأس العرب الثامنة ويعتبر الهدف " 316 " في تاريخ مسابقات كأس العرب

~ أحداث مؤسفة وشد نفسي طغى على مباراة المنتخب السعودي * البحريني وساهم حكم المباراة بتلك الأحداث

~ اول انذار في البطولة ناله فرج لهيب من الكويت

~ يتصدر قائمة الهدافين حتى الآن السوري فراس الخطيب بهدفين

~ أكبر النتائج المسجلة حتى الآن نتيجة المنتخب السوري 4/0 في المرمي اليمني

~ يعتبر فوز المنتخب السعودي على المنتخب البحريني اول فوز في البطولة



ونتمنى ان نكون قد وفقنا في تقديم ما ينال رضاكم ولكم التحية من لجنة المتابعة اليومية [/c]
اضافة رد مع اقتباس
  #2  
قديم 18/12/2002, 03:02 PM
زعيــم مميــز
تاريخ التسجيل: 04/09/2001
المكان: الرياض الرائعة بروعة اهلها
مشاركات: 4,677
شكرا لكم وماقصرتوا وتمنياتنا للاخضر التوفيق في مثل هذه المحافل ويعود بالكأس ان شالله
اضافة رد مع اقتباس
   


إضافة رد


قوانين المشاركة
غير مصرّح لك بنشر موضوع جديد
غير مصرّح لك بنشر ردود
غير مصرّح لك برفع مرفقات
غير مصرّح لك بتعديل مشاركاتك

وسوم vB : مسموح
[IMG] كود الـ مسموح
كود الـ HTML غير مسموح
Trackbacks are مسموح
Pingbacks are مسموح
Refbacks are مسموح



الوقت المعتمد في المنتدى بتوقيت جرينتش +3.
الوقت الان » 04:50 PM.

جميع الآراء و المشاركات المنشورة تمثل وجهة نظر كاتبها فقط , و لا تمثل بأي حال من الأحوال وجهة نظر النادي و مسؤوليه ولا إدارة الموقع و مسؤوليه.


Powered by: vBulletin Version 3.8.7
Copyright ©2000 - 2024, Jelsoft Enterprises Ltd

Google Plus   Facebook  twitter  youtube