المنتديات الموقع العربي الموقع الانجليزي الهلال تيوب بلوتوث صوتيات الهلال اهداف الهلال صور الهلال
العودة   نادي الهلال السعودي - شبكة الزعيم - الموقع الرسمي > المنتديات الرياضية > منتدى الرياضة السعودية
   

منتدى الرياضة السعودية يختص بمتابعة أحداث الرياضة السعودية

إغلاق الموضوع
   
 
LinkBack أدوات الموضوع طريقة عرض الموضوع
  #1  
قديم 20/10/2010, 08:42 AM
الصورة الرمزية الخاصة بـ الرياضة السعودية
شبكة الزعيم
تاريخ التسجيل: 06/08/2009
مشاركات: 175
ico8 الرياضة السعودية هذا اليوم . الاربعاء 12 / 11 / 1431 هـ






الرياضة السعودية هذا اليوم

في هذا الموضوع بإمكان الجميع نقل الاخبار من الصحف شريطة ذكر
المصدر و عدم تكرار اي خبر موجود في موضوع ( اخبار الصحف )

تنبيه ● تُمنَع الردود الجانبية بالموضوع .


تفاعلكم هو مَن يعطي هذا الموضوع دوره ..

تحية طيبة لكم ,
  #2  
قديم 20/10/2010, 02:16 PM
الصورة الرمزية الخاصة بـ وينك يالزعيم
زعيــم مميــز
تاريخ التسجيل: 28/02/2004
المكان: بـ آحضُآنْ الرْيآضْ ♥
مشاركات: 14,092





«الليث» و «الزعيم» يبحثان عن النهائي الآسيوي أمام سرعة سيونغنام وقوة ذوب آهن



الشباب مؤهل لجلب الفرح الى الجماهير الرياضية من كوريا
بريدة – سلطان السيف
تتجه أنظار الجماهير السعودية ظهر ومساء اليوم (الأربعاء) نحو مواجهتي إياب نصف نهائي دوري أبطال آسيا 2010، إذ سيلعب ممثل الشباب أمام سيونغنام إلهوا الكوري الجنوبي في الساعة 1:30 ظهراً.
ويستقبل الممثل الآخر الهلال ذوب آهن أصفهان الإيراني في الساعة 7:50 مساءً على استاد الملك فهد في الرياض،
سيونغنام – الشباب
تلعب المباراة على استاد مجمع تانشيون في العاصمة الكورية الجنوبية سيئول، عند الساعة 1:30 ظهراً.
وينتظر أن تكون المواجهة قوية بين الجانبين خصوصاً وأن مباراة الذهاب انتهت بنتيجة 4 – 3 لمصلحة الشباب، وهو ما يعني أن الفريقين يتمتعان بقوة هجومية يصعب من خلالها تحديد المتأهل الثاني لنهائي البطولة.
وسجل للشباب ذهاباً كل من الأرغوياني أوليفيرا(هدفين) وناصر الشمراني و فيصل السلطان، ولسيونغنام الكولومبي ماوريسيو مولينا (هدفين) وجو جاي شول.
وكلف الاتحاد الآسيوي طاقم تحكيم إماراتي صالح المرزوقي، ومساعديه سعيد الحوتي وعلي البداوي، والاسترالي بنجامين وليامز ويراقب المباراة الصيني دونغ زهينغ، ويقيم الحكام الياباني تورو كاميكاوا.
وسيدخل الشباب هذه المواجهة مستفيداً من عودة متوسطي الدفاع نايف القاضي والبرازيلي ما رسيلو تفاريس، فيما سيفتقد الفريق لخدمات لاعب وسطه أحمد عطيف الموقوف ببطاقتين صفراوين.
ولا يتوقع أن يغير المدرب الأرغوياني جورج فوساتي من طريقته التي جلبت له الفوز في مباراة الذهاب خصوصاً وأن عودة ثنائي الدفاع ستعطي الفريق مزيداً من الثقة لتبادل الهجمات مع سيونغنام، خصوصاً وأن الفريق مطالب بالتسجيل حتى يزيد من الصعوبات التي سيلقاها الكوريون أثناء المواجهة، في ظل التفوق الهجومي للفريق الشبابي.

روح الشباب وجماهير الهلال سلاح الفريقين للتأهل لمنصة الذهب


ويتوقع أن يدفع فوساتي بصانع الألعاب عبده عطيف الذي لعب دور البطولة في تحويل تأخر فريقه في نزال الذهاب إلى فوز مثير، عندما صنع هدفين.

وسيكون الحارس الدولي وليد عبدالله حاضراً في المرمى الشباب خلف المدافعين حسن معاذ ونايف القاضي والبرازيلي مارسيلو تفاريس وعبد الله شهيل.
وربما يدفع فوساتي بماجد المرحوم أو عبدالملك الخيبري لتعويض غياب أحمد عطيف بجانب الكوري سونج جونج والبرازيلي كماتشو وعبده عطيف.
في حين سيلعب المهاجم ناصر الشمراني والأرغوياني خوان أوليفيرا في خط المقدمة.
وسيحتفظ فوساتي بالمهاجمين فيصل السلطان وعبدالعزيز السعران ولاعبي الوسط علي عطيف وعبدالله الأسطا.
وفي الطرف المقابل، لن يجد الفريق الكوري طريقا للتأهل سوى التفوق على الفريق الشباب، لذا فإن الفريق سيدخل المواجهة بطريقة هجومية، من أجل التسجيل باكراً وتعديل الكفة.
ومن المتوقع أن يدفع مدرب الفريق تاي يونغ بالأسماء ذاتها التي مثلت الفريق في موقعة الذهاب، لكنه سيسعى لمعالجة الضعف الدفاعي الذي تسبب في ولوج أربعة أهداف شبابية.
ويعتمد الفريق على الهجوم السريع، والإنطلاقات عبر الأطراف، وسيكون ذلك من خلال مشاركة الحارس كيم يونغ داي، ورباعي الدفاع كيم دي يونغ وتشو بيونغ وجاو سونغ وكيم سيك، بينما سيلعب في الوسط، البرازيلي فابريسي سوزا وجيو جاي شول وتشوي سونغ، خلف صانع الألعاب الكولومبي وهداف الفريق ماوريسيو مولينا، ويون يونغ سوون، مع بقاء المهاجم الصربي ديان رادونسيتش.
وفي الاحتياط سيتواجد المهاجمان دونام كونغ والبرازيلي دسيلفا باتيستا.


فوساتي وغيرتس في أقوى اختبار لتخطي التحدي الصعب



الهلال – ذوب آهن

سيجد الهلال دعماً جماهيرياً كبيراً من أنصاره، عندما يستقبل ذوب آهن أصفهان الإيراني على استاد الملك فهد الدولي في الرياض، في مواجهة تنتظر فيها الجماهير الهلالية إعلان عودة الهلال للواجهة الآسيوية وهو الذي توج قبل عام بلقب "نادي القرن في آسيا".
وخسر الهلال نزال الذهاب بهدف وحيد سجله قائد الفريق ولاعب الوسط قاسم حدادي، في الوقت الذي شهد النزال ضياع ركلة جزاء هلالية وإهدار العديد من الفرص للفرقة الزرقاء كانت كفيلة بتحسين موقف الفريق في نزال الليلة.
وسيقود مواجهة الليلة طاقم أوزبكي مكون من حكم الساحة رافشان إيرماتوف والمساعدين الياسوف رافائيل، وبهادير كوتشكاروف، بالإضافة للحكم الرابع فالنتين كوفالينكو، بينما سيقيّم الحكام السنغافوري مانيم موروغياه، ويراقب اللقاء الاسترالي فليب براون.
ويرى الهلاليون أن فريقهم سيكون قادراً على الكسب في ظل التفوق الفني الذي كان عليه في مواجهة الذهاب، عدا عن عودة ضابط إيقاع الوسط الهلالي الروماني ميريل رادوي وهو الذي غاب عن مواجهة الذهاب بسبب مشاركته مع منتخب بلاده، بالإضافة لتواجد لاعب الوسط البرازيلي ثياغو نيفيز الذي لم يستطع المشاركة ذهاباً بداعي الإصابة.
ولن يقع مدرب الهلال البلجيكي إيريك غيرتس تحت ضغوطات كتلك التي عانى منها قبل أسبوعين، إذ ستكون الخيارات أمامه متعددة لاختيار قائمته الرئيسية، لذا فإن المدرب البلجيكي سيكون مطالباً باختيار الطريقة المناسبة للوصول للمباراة النهائية.
ويتوقع أن يلعب الهلال بطريقة هجومية صرفة، في ظل امتلاك الفريق للعديد من الحلول في المناطق الأمامية، فضلاً عن ثقة أنصاره بقدرة لاعبيه على حماية مرمى الفريق "الأزرق" من الهجمات المرتدة التي ستكون أهم أسلحة الضيوف.
وسيقف الحارس حسن العتيبي في مرمى الهلال وهو الذي أبدى جاهزية كبيرة للمباراة بعد إصابته الأخيرة، في حين سيشارك ماجد المرشدي بجوار قائد الفريق أسامة هوساوي كمتوسطي دفاع، مع تواجد الظهير الأيمن الكوري لي يونغ بيو والظهير الأيسر عبدالله الزوري.
وبمشاركة المحور الدفاعي الروماني ميريل رادوي ، سيكون المحور الهجومي أحمد الفريدي مسانداً لثلاثي الوسط السويدي فيلهامسون ومحمد الشلهوب والبرازيلي ثياغو نيفيز، مع تواجد مهاجم الفريق وهدافه في البطولة ياسر القحطاني.



هل يرسم الهلال الفرحة لدى جماهيره ببطاقة التأهل؟

في حين لن يجد البلجيكي غيرتس صعوبة عند الحاجة لتدعيم خط الفريق الأمامي بتواجد المهاجمين عيسى المحياني ووليد الجيزاني اللذين كانا عند مستوى ثقة المدرب حين شاركا في المناسبات الماضية.

على الجانب الآخر، سيدخل الفريق الإيراني بحثاً عن الخروج بالتعادل أو تسجيل هدف دون تلقي أكثر من هدفين، وسيدرك مدرب الفريق منصور زاده صعوبة المواجهة خصوصاً وهي تلعب على أرض الهلال، لذا فهو سيعمد إلى إعداد لاعبيه من الناحية النفسية لمواجهة الضغوطات الجماهيرية، وسيكون مضطراً للعب بطريقة دفاعية تحسباً للمد الهجومي للفريق "الأزرق".
وفي الجانب الهجومي سيعتمد زادة على الثنائي محمد رضا خلعبتري والبرازيلي ايكور كاسترو.
وينتظر أن يبقي زاده على نفس الأسماء التي مثلت الفريق في مواجهة الذهاب بمشاركة الحارس محمد باقر والمدافعين مجتبي حسيني وحيدر عبيد وسيد مجتبي حسيني ومحمد علي منصوري.
في حين سيتواجد في الوسط محمد باجلوند وحسن اشجاري وعلي رضا ومحمد صلصالي ومحمد رضا خلعبتري خلف المهاجم البرازيلي ايكور كاسترو.
وسيحتفظ منصوري بالمهاجم محمد قاضي وصانع الألعاب سيد حسيني.



بندر بن محمد: نجوم الهلال سيكونون في الموعد .. و70 ألف سيصادقون على كلامي




الرياض- فياض الشمري
أبدى رئيس هيئة أعضاء شرف الهلال بالنيابة الأمير بندر بن محمد ثقته بتأهل فريقه الى نهائي آسيا للأندية وقال: "التحضير الممتاز من قبل الادارة والاصرار لدى اللاعبين يبعث فيّ هذا التفاؤل فقط علينا النظر الى المستقبل ونسيان الماضي لأن أمامنا خطوة مهمة، وهذه الخطوة مهمة في تاريخ الهلال الذي لو قرأنا تاريخه بطوله وعرضه لوجدناه متمرسا في مثل هذه المواقف، لماذا؟ لأنه ولد بطل وفي داخله أسود، ولاعبونا من هذا النوع، تصور فريق يتجاوز الغرافة وهو مهزوم 4-صفر ثم يحقق التأهل، هذا يدل بفضل من الله على ما يتمتع به رجاله ولاعبوه من قدرة وخبرة وعدم اليأس مهما كانت الظروف، ومباراة الليلة امام ذوب آهن الايراني تحتاج الى هذه النوعية من هؤلاء الرجال والنجوم، وأدرك تماما ان لاعبي "الزعيم" يشعرون بالمسؤولية وإرضاء الجمهور الهلالي خصوصا الذي لن يقل حضوره كما عودنا عن 70 الف متفرج".
وأضاف: "لاعبونا سيكون على الموعد وسيستمرون في إسعاد جماهيرهم لأنهم نجوم تحدي ولهم شخصيتهم التي بنوها داخل الملعب بمواقفهم المشرفة وآخرها مع الغرافة على الرغم من المستوى غير الجيد، ولكن روح الهلال الصلبة عزيمته القوية حققت التأهل وهذا هو سر فريقنا وعظمته، وفي لقاء اليوم سيثبت ابناؤنا للجميع انهم في مستوى المهمة وأنهم الفريق الذي يتجاوز الصعاب تلو الأخرى".
وفي سؤال للشرفي الهلالي عما اذا كان انصار فريقه سينحرون الابل والخراف في حال التأهل الى النهائي رد قائلا: "العقلية الهلالية لم تكن في يوم من الايام بهذا الاستخفاف ونحن ان تأهلنا فهذا هو وضعنا الطبيعي وان لم يتحقق ذلك لاسمح الله فنحن ابطال آسيا ونادي القرن، والكل يعرف هذا، ولسنا الفريق الذي يتشبث بانتصار عابر إنما نحن ابطال سواء حضرنا أم لم نحضر، ومن يتكلم عن نحر الابل والخراف فهذا يدل على على ضحالة فكره وضعف عقله ولانستغرب من البعض الخروج عن النص لأن تاريخهم معروف".
واختتم الرئيس الذهبي السابق للهلال تصريحه: "جماهير الهلال هي سر تميزه وحصوله على البطولة وهي من يحضر دون دعوة لأنها هي من أخذت بناصية "نادي القرن" الى منصات الذهب، واذا كان هناك من يفتخر بأن لديه لاعبين يصنعون البطولات فنحن نفتخر بهذه الجماهير الوفية التي تعد الكنز الحقيقي للهلال، واليوم سيصادقون على كلامي ويحضرون الى الملعب".


البلطان: سيحسمها رجال الشباب ونظرية بعض المحللين غير صحيحة



خالد البلطان مع اداري الفريق خالد المعجل في سيئول
الرياض - عبدالله الشعلان
حذر رئيس الشباب خالد البلطان لاعبيه من لقاء اليوم امام سيونغنام الكوري في إياب نصف نهائي دوري إبطال آسيا 2010م وقال: "لقاء اليوم لن يكون سهلا وسيكون أمام فريق صعب وكبير وله بصمته في آسيا ويجب احترامه والحذر منه، وقد حرصنا على إعداد الفريق ولم يتبق سوى التوفيق من عند الله سبحانه وتعالى، وأحب اطمئن الجميع ان الفريق سيظهر بالمظهر الجيد بمشية الله ونحقق الفوز ونشرف الوطن في هذه المهمة".
وعن آخر التطورات حول ملعب المباراة قال الرئيس الشبابي: "زيارة الوفد الآسيوي والمراقب أكدت جاهزية الملعب وأعلنوا عن جاهزية تامة بعد ان أصبح في وضع جيد ونحن حققنا الهدف الذي نريده وهو أننا لا نلعب على أرضية سيئة جداً تعيق لاعبينا من أداء مهامهم ويكون الضغط تحت ملعب أرضيته سيئة تعيق أو تصيب اللاعبين ولم يكن الهدف ان نكسب مباراة باحتجاج ولم نعتقد ان الكوريين سيتركون الوضع كما هو، ونشكر الاتحاد الآسيوي على تجاوبه وتفاعله مع الاحتجاج وتوجيه الإنذار للفريق الكوري".
وعن تحدث بعض المحللين والنقاد والرياضيين عن ان الفريق صاحب فرصتين دائماً ما يخسر في مثل هذه المباريات خصوصاً ان الشباب لديه فرصتين قال: "ليس هذا الرأي يكون دائماً صحيحا فكرة القدم فيها الخسارة والفوز والشباب نعم يلعب بفرصتين ولكن فرصة سيونغنام اكبر في الفوز كونه يلعب على أرضه وبين جماهيره واذا كان الفريق في يومه وجاهز من الناحية الفنية والمعنوية وهذا ما نسعى إليه وإن شاء الله يحسمها رجال الشباب".
وعن غياب لاعب الوسط احمد عطيف عن اللقاء بسبب الانذارت قال :"اعتدنا في نادي الشباب على غيابات كثيره سواء بسبب الاصابات او الانذارات واحمد عطيف لاعب كبير وله قيمته ولكن لا يمكن ان تكون بطل آسيا وتتأثر بغياب لاعب او لاعبين ويجب ان تغطي النقص او العجز الحاصل في الفريق واعتقد ان الجهاز الفني لديه البديل والحلول وإن شاء الله يكون وضع الفريق بشكل جيد".
وحول تركيز فوساتي على اشراك ثلاثة مدافعين في التدريبات الاخيرة قال: "لم يستقر المدرب على تشكيلة او طريقة معينة وهذا الشي جانب فني من صلاحية المدرب وليس لنا علاقة، ومن وجهة نظري ان هذه الطريقة ربما تساهم في تقليل الخطورة الكورية بسبب امتلاك الفريق الكوري لاعبين مميزين في الهجوم واجادتهم الكرات العرضية ويجب اغلاق المناطق الخلفية".


=)
  #3  
قديم 20/10/2010, 04:14 PM
موقوف
تاريخ التسجيل: 13/11/2006
المكان: السعودية
مشاركات: 4,533
خرج الشباب من الاسيويه بعد مشوار طوووووووويل جدا
بسبب فوساتي ومجامله اوليفرا
   

إغلاق الموضوع


قوانين المشاركة
غير مصرّح لك بنشر موضوع جديد
غير مصرّح لك بنشر ردود
غير مصرّح لك برفع مرفقات
غير مصرّح لك بتعديل مشاركاتك

وسوم vB : مسموح
[IMG] كود الـ مسموح
كود الـ HTML غير مسموح
Trackbacks are مسموح
Pingbacks are مسموح
Refbacks are مسموح



الوقت المعتمد في المنتدى بتوقيت جرينتش +3.
الوقت الان » 12:47 AM.

جميع الآراء و المشاركات المنشورة تمثل وجهة نظر كاتبها فقط , و لا تمثل بأي حال من الأحوال وجهة نظر النادي و مسؤوليه ولا إدارة الموقع و مسؤوليه.


Powered by: vBulletin Version 3.8.7
Copyright ©2000 - 2024, Jelsoft Enterprises Ltd

Google Plus   Facebook  twitter  youtube