المنتديات الموقع العربي الموقع الانجليزي الهلال تيوب بلوتوث صوتيات الهلال اهداف الهلال صور الهلال
العودة   نادي الهلال السعودي - شبكة الزعيم - الموقع الرسمي > أرشيف شبكة الزعيم > أرشيف الصحف
   

أرشيف الصحف أرشيف خاص بـأخبار ولقاءات ومقالات الصحف ووسائل الاعلام

 
   
 
LinkBack أدوات الموضوع طريقة عرض الموضوع
  #1  
قديم 02/02/2001, 06:50 AM
زعيــم نشيــط
تاريخ التسجيل: 25/12/2000
المكان: الرياض
مشاركات: 948
جريدة الرياض:
الأهلي المتصدر يسعى للقضاء على ما تبقى من الهلال:
تختتم مساء اليوم الجمعة لقاءات الجولة الخامسة عشرة من كأس دوري خادم الحرمين الشريفين بثلاثة لقاءات حاسمة في كل من الرياض وجدة والدمام حيث تحدد نتائجها المسار الحقيقي لستة فرق ما بين متنافسة على مربع الذهب أو للهروب من شبح الهبوط بعد التغييرات الواضحة في مستوى بعض الفرق ما بين ارتفاع وانخفاض.
الهلال * الأهلي الرياض
يشهد استاد الملك فهد الدولي في الرياض أقوى اللقاءات وأكثرها إثارة وندية وربما يتفوق الضيف على المضيف بالروح والمعنويات العالية والفارق النقطي وهذا اللقاء الجماهيري قد يكون تأكيدا للأهلي أو ثأراً للهلال فالهلال يعيش فترة انتقالية محرجة إذ لم يقدم طيلة اللقاءات السابقة مستواه المعروف كبطل لآسيا وزعيم لها وللأنديةالسعودية إذ بات وديعا أمام الفرق ومن الصعب ان تحكم له على أي نتيجة إذ تكالبت عليه الظروف ما بين نقص في الصفوف وخلل فني أضاع الأزرق وأضاع محبيه، إذ يدخل هذا المساء من أجل مسح الصورة السابقة بأي حال من الأحوال فالفريق لديه ست عشرة نقطة وضعته في المركز السابع الذي لا يليق بسمعته إذ لم يفز سوى في أربع لقاءات وتعادل مثلها وخسر اثنتين أحدها أمام الأهلي في لقاء الدور الأول.
ويسعى الهلاليون للنهوض عبر مرمى الأهلي بقيادة الخبير يوسف الميمان وقد رفاقه المستوى المأمول فهل يصحو من غفوته. فيما يدخل الأهلي وهو في القمة بست وعشرين نقطة من سبعة انتصارات وخمسة تعادلات وخسارة واحدة فقط من الأنصار ويسعى جادا لمواصلة هذه الصدارة رغم ما يعاني من نقص وطرد وإصابة لكن لوكا ربما وجد البديل الجيد الذي قد يعوض هذا النقص ناهيك عن إصراره لتأكيد فوزه السابق وتفوقه على الهلال فهل يكون له ذلك أم أن الهلال يبدأ في اقتحام الصفوف الخلفية ليصل إلى مبتغاه ويبلغ مربع الذهب، هذا ما تتمناه جماهير الأزرق؟
---------------------------
غداً يبدأ مهمته الجديدة مع الزعيم سافيتي حضر تدريب الهلال ووقع العقد بحضور الأمير سعود بن تركي كريستوفر يرفض قرار الاستغناء وكامبوس ينهي علاقته بالفريق:
وقع رئيس نادي الهلال الأمير سعود بن تركي مساء أمس بمقر النادي عقداً تدريبياً مع المدرب الفرنسي (سافيتي) الذي أتم الهلاليون اجراءات التعاقد معه ووصوله فجر أمس، وحضر مراسم توقيع العقد أعضاء مجلس الإدارة بالاضافة للجهاز الإداري للفريق الأول.
وتمنى الأمير سعود كل التوفيق للمدرب (سافيتي) في مشواره مع الفريق الهلالي الذي يستمر لمدة ( 16شهراً).

المؤتمر الصحفي السبت!
من جهة ثانية حددت إدارة نادي الهلال غداً السبت السادسة مساء موعد انعقاد المؤتمر الصحفي للمدرب الفرنسي (سافيتي) ، حيث سيتحدث فيه عن جميع الأمور التي تهم الفريق الهلالي في المرحلة القادمة.
وكان المدرب الفرنسي (سافيتي) قد حضر لمقر النادي في السابعة مساءً، وعقد اجتماعاً مع رئيس النادي الأمير سعود بن تركي ومن ثم توجه إلى ملعب الأمير سلمان بن عبدالعزيز وحضر جزءاً من التدريب، اعقبها مراسم توقيع العقد.
من جانب آخر تحدد يوم غد السبت موعد بدء الإشراف على تدريبات الفريق الهلالي، حيث عقد اجتماع عقب توقيع العقد مع مدير الكرة (فهد المصيبيح) ومسؤول الاحتراف المهندس (عبدالله الجربوع) وتم اطلاع المدرب على جميع التقارير الخاصة بالفريق الأول ، كما عقد اجتماع مع المدرب (كامبوس) حيث قدم له جميع الأمور الخاصة بلاعبي الفريق الأول، وأجاب على استفسارات المدرب (سافيتي) بما يخص اللاعبين، كما حدد المدرب الفرنسي (سافيتي) الأسبوع المقبل موعدا لتقديم الأسماء التي ستعمل معه بالجهاز التدريبي للفريق الهلالي، وكذلك تحديد الوقت الذي سيحضر به الجهاز المساعد.
كما تم الاتفاق على بعض الترتيبات من خلال مقر اقامة المدرب بالرياض ، وكذلك موضوع احضار أسرته في الفترة المقبلة.

برنامج الفريق الأول
قدمت إدارة الكرة البرنامج الزمني للفريق الأول وكذلك البطولات التي سيخوضها في الفترة القادمة للمدرب الفرنسي (سافيتي) للتعرف على جميع أمور الفريق، مع التعريف للمدرب عن أوضاع الفريق بالدوري المحلي، وكذا تعريفه باللاعبين المنضمين للمنتخب الفترة الحالية.
وسيكون آخر عهد المدرب البرازيلي (كامبوس) بالفريق هو لقاء اليوم أمام الأهلي، حيث سيتوجه إلى فريق درجة الشباب، وسيتولى تدريباته ابتداء من غد السبت . ولم يشارك الليبري (كريستوفر) بتدريب الأمس وظل يتجول بمقر النادي مبدياً استياءه من قرار الإدارة الهلالية حول الاستغناء عنه، حيث تحدث مع إدارة الكرة الهلالية حول رفضه لقرار الاستغناء وأنه يفترض أن يعطى فرصة أكبر من خلال المشاركة بمباريات أكثر.
كذلك ألمح لبعض الهلاليين عن المدرب الجديد (سافيتي) ممتدحاً امكانياته وأنه سيقدم مع الفريق أسلوباً تدريبياً جيداً.
يذكر أن جريدة "الرياض" هي الصحيفة الوحيدة التي انفردت بخبر تعاقد الهلال مع المدرب الجديد.

تشكيل المباراة
من خلال تدريب الأمس اتضح أن المدرب كامبوس سيدخل بالمجموعة التي ستلعب أمام الأهلي عصر اليوم باستاد الملك فهد الدولي وهم: (العتيبي، النزهان، الصويلح، الشريدة، لطف، الشهراني، القحطاني، الثنيان، التيماوي، العلي، المطرف).

مغادرة مانجوت
غادر ظهر أمس النيجيري (مانجوت) إلى الدوحة بعد انهاء اجراءاته مع فريق العربي القطري بعد الاتفاق مع نادي الهلال.
---------------------------------------
بصوت الأحمد الهلال والأهلي على الأوربت:

تنقل قناة اوربت ESPN الرياضية وقناة اوربت الإعلامية المفتوحة مباراة الهلال والاهلي ضمن منافسات كأس دوري خادم الحرمين الشريفين، التي ستقام مساء اليوم الجمعة على استاد الملك فهد الدولي بالرياض.
هذا وسيقوم بالتعليق على المباراة المعلق الرياضي المعروف ناصر الأحمد ويشاركه في التحليل خلال مجريات المباراة رئيس قسم الرياضي في جريدة الاقتصادية خلف ملفي، كما سيقوم باجراء اللقاءات مع اللاعبين والإداريين من داخل الاستاذ كل من محمد السقا وحسين الشمري.
وسيقوم فريق تحليل أوربت برصد احداث اللقاء من خلال استوديوهات القناة في روما.
------------------------------------
يعودون بعد 18يوماً نجوم المنتخب يشعلون الدوري من جديد:
كتب ابراهيم العسيري:
تنتظر الجماهير الرياضية بفارغ الصبر يوم السادس والعشرين من هذا الشهر لرؤية نجوم المنتخب الوطني يعودون مجدداً لإشعال سباق كأس الدوري وملئه بالاثارة والندية بعد أن يفرغوا من مشاركتهم الدولية في تصفيات كأس العالم الأولية التي اقيم لها معسكر اعدادي مكثف في الرياض والمنطقة الشرقية.
وسيكون لنجوم المنتخب السعودي الدور الأكبر في اعادة الحماس والندية والإثارة للجماهير الرياضية المتعطشة لمشاهدة فرقها مليئة بالنجوم التي تعول عليهم الكثير بعد أن غابوا عن أنديتهم مدة ليست بالقصيرة مما أثر على عطاء بعض الأندية، وستكون المسؤولية ملقاة على عاتق نجوم المنتخب بشكل مباشر أمام الجميع لاضفاء الحيوية والديناميكية على ما تبقى من مباريات الدوري.
----------------------------------
سافيتي أوصى بسرعة التعاقد معه الكرواتي "اسانوفيتش" يحترف في الهلال:

سيكون النجم الكرواتي أسانوفيتش من أبرز الأسماء التي سيستعين المدرب الهلالي "سافيتي" في المرحلة القادمة.
ويعد "أسانوفيتش" نجما كبيرا في منتخب كرواتيا حيث شارك في جميع مباريات المنتخب الكرواتي في كأس العالم "98".. وطاف اسانوفيتش بالقارة الأوربية متنقلا بين أنديتها حيث لعب في ألمانيا وانجلترا ويتواجد حاليا مع نادي اولمبياكوس اليوناني.
سافيتي الهلالي
ويتفاءل الهلاليون كثيرا بالمرحلة القادمة بعد ان نجحوا في التعاقد مع المدرب الفرنسي الجنسية البوسني الأصل وجاء اختيار الهلاليين لـ "سافيتي" لسجله الرائع كلاعب ثم نجاحه كمدرب مع كان الفرنسي حيث نقله من احتلال المرتبة التاسعة في الدوري الفرنسي إلى احتلال المركز الثالث.. كما نقل اسطنبول سبور التركي من الحلول سادسا في الدوري التركي إلى احتلال المركز الثاني والفوز بكأس تركيا واللهب في البطولة الأوروبية.. وكان "سافيتي" نجما متألقاً في الدوري الفرنسي واسما كبيرا يماثل اسم النجم المتألق حاليا "زين الدين زيدان" وتألق المدرب الهلالي الحالي مع فريق باريس سان جيرمان والذي شهد في قمة تألقه اشراف مدرب النصر الحالي "آرثر جورج" على تدريبه.
وانتقل بعد ذلك سافيتي إلى فريق كان وبعد اعتزاله الكرة قبل عشر سنوات تحول النجم اليوغسلافي السابق إلى مدرب لـ "كان".
--------------------------------
بمشاركة الهلال "الدبل" يعلن:
قرعة أندية العالم في (26) ذو القعدة كأس القارات كل 4سنوات.. وزيادة فرق المونديال في البطولة الثالثة:
اعلن رئيس اللجنة المنظمة لبطولة العالم للاندية عضو اللجنة التنفذية في الاتحاد الدولي لكرة القدم ـ فيفا ـ السعودي عبدالله الدبل بان سحب قرعة بطولة العالم الثانية للاندية ستقام في مدريد في 20شباط ـ فبراير الحالي الموافق 26ذو العقدة.
واوضح الدبل ان الفرق الـ 12المشاركة في البطولة المقررة في اسبانيا من 29تموز ـ يوليو إلى 12اب ـ اغسطس المقبلين ستوزع على ثلاث مجموعات اثنتان منها في مدريد والاخرى في لاكرونيا.
واشار إلى ان توزيع الفرق على المجموعات الثلاث سيراعي عدم وقوع فريقين من قارة واحدة في مجموعة واحدة، وكذلك عدم وقوع فريقين من دولة واحدة في المجموعة ذاتها ايضاً.
واكد ان رفع عدد الاندية المشاركة من 12الـ 16في البطولة القادمة في اسبانيا رفض في اللحظة الاخيرة، لكن الاقتراح ما زال قائماً وقد يرى النور في البطولة الثالثة.
يذكر ان الاندية المشاركة هي: الهلال السعودي وجوبيلو ايواتا عن آسيا، والزمالك المصري وهارتس اوف اوك الغاني عن افريقيا، وريال مدريد وديبورتيفو كورونا الاسبانيان وغلطة سراي التركي عن اوروبا، ولوس انجليس الامريكي واولمبيا من هندوراس عن الكونكاكاف، وبالميراس البرازيلي وبوكا جونيورز الارجنتيني عن امريكا اللاتينية، ولونغونغ وولفز الاسترالي عن اوفيانيا.
ويتأهل اول كل مجموعة وافضل ناد يحتل المركز الثاني إلى الدور نصف النهائي.
واقيمت بطولة العالم للاندية الاولى السنة الفائتة في البرازيل بمشاركة ثمانية اندية وتوج بطلا لها كورينثيانز البرازيلي بفوزه على مواطنه فاسكو داغاما بركلات الترجيح في المباراة النهائية.
من جهة اخرى كشف الدبل بان بطولة القارات على كأس الملك فهد ستقام كل اربع سنوات اعتباراً من عام 2005م ليس كل سنتين كما هي الحال حالياً.
يذكر ان البطولة الاخيرة اقيمت في المكسيك عام 1999م وتوجت الدولة المضيفة بطلة لها، وستقام البطولة المقبلة في كوريا الجنوبية واليابان في حزيران ـ يونيو المقبل وستكون تجربة لهما قبل احتضانهما كأس العالم المقبل.
-------------------------------
(الأهلي) فرصة حسين على للتسجيل
كتب اسامة النعيمة:
يحتاج لاعب الهلال (حسين علي) خلال الفترة الحالية مع مشاركاته الأولى مع ناديه الهلال الى اثبات نفسه كلاعب اساسي بالمجموعة الهلالية وحرصه على تقديم كل ما لديه في سبيل نيل ثقة اجهزته الادارية والفنية ومن ثم جماهير فريقه فانتقاله لناديه الجديد يتطلب بذل الجهد المضاعف لتقديم المستوى الذي سيجعله أحد الأعمدة الأساسية وبالتالي تحقيق النجومية التي يبحث عنها اي لاعب والتي تصل به الى منصات التتويج سواء للبطولات التي تسجل لناديه او منتخب بلاده وكذلك الانجازات الشخصية التي يحققها اللاعب ليصبح في افضلية اللاعبين ليس محليا فقط بل عالميا وهذا منتهى طموح اي لاعب يبحث عن الانجازات التي تريد جهدا وعملاً ومن ثم كسب ثقة الجميع.
-----------------------------
الجماهير لن ترضى بغير الفوز بديلا
كامبوس يسعى للخروج من (مأزق) الأهلي المتطور!
هجوم ضائع.. ووسط تائه.. والجماهير تخشى المزيد!!
كتب أسامة النعيمة:
يواجه فريق الهلال اليوم مأزقاً آخر بعد خسارته الماضية امام فريق النجمة عندما يقابل فريق الاهلي الاقوى من الناحية الفنية والتكتيكية، فالاداء المتطور الذي ظهر به الفريق الاهلاوي في الفترة الحالية سيجعل الأمر في غاية الصعوبة امام لاعبي الهلال الذين سيجدون انفسهم محرجين امام جماهيرهم وعلى ارضهم، خصوصاً انهم يبحثون عن التعويض من الخسارة السابقة، وهذا امر يبدو انه صعب المنال امام الهلاليين الذين سيواجهون خصماً عنيداً، فالامكانات الهلالية ضعيفة بوجود جهاز فني بقيادة المؤقت (كامبوس) الذي لم يستطع تكييف عناصره بالصورة الجيدة، فبوجود لاعبي الخبرة توقعت الجماهير بقاء الهلال بمستواه المميز عقب ذهاب لاعبي المنتخب، إلاّ ان الحال انقلب رأساً على عقب وتحول الاداء إلى الانخفاض حتى بلغ بالهلاليين إلى تمني خروج فريقهم بأقل الخسائر وليس الطموح لتحقيق فوز يجعل الفريق يبحث عن حظوظه للمنافسة على المراكز الاربعة، وبذلك المستوى السيئ سيعيد اسطوانة العام الماضي وهو الخروج المبكر من المربع الذهبي.
ولكن بالمقابل سيكون لقاء الاهلي نقطة انطلاقة إن احسن الهلاليون التعامل معه بالصورة الجيدة من حيث التهيئة الإدارية أو الفنية لاحتواء تلك الخسارة والانخفاض بالمستوى وجعل لقاء الاهلي هو المصالحة الحقيقية للجماهير الهلالية مع لاعبيهم وعودة الروح المميزة التي يتصف بها الفريق الهلالي، وكل ذلك لن يتحقق إلا بتضافر جميع الجهود التي تكفل عودة الفريق بشكل ايجابي خصوصاً ان المنافسة بالموسم الحالي ليست محلية فقط بل انتقلت بالبحث عن تميز بالاداء عالمياً وهذا ما يجب ان يعرفه كل لاعب هلالي يبحث عن مصلحة الزعيم.
----------------------
رغم حالتي الطرد أمام النصر والنجمة
أخطاء كامبوس (تحرج) الزعيم!!
كتب عبدالله الفرج:
كشفت مباراة الهلال أمام النصر والنجمة في كأس دوري خادم الحرمين الشريفين صعوبة استمرار الجهاز الفني بنادي الهلال الذي يقوده المدرب البرازيلي المؤقت "كامبوس" الذي اضطرت ادارة الهلال على تكليفه عقب رحيل الروماني "ايلي بلاتشي". فأحداث المباراة التي وقعت لمصلحة الهلال وخاصة حالتي الطرد للنصر والنجمة وإكمالهما اللقاء بعشرة لاعبين وفشل كامبوس في احداث تغييرات فنية وتكتيكية للاستفادة من التفوق العددي لفريقه واستمرار تحفظه وتراجع لاعبيه مع مواصلة الضغط النصراوي على مرمى الهلال، ولولا توفيق الله للاعب يوسف الثنيان بخبرته الكبيرة عند تسديد الضربة الأخيرة التي حفظت ماء الوجه الأزرق لكانت الأفراح والنقاط الثلاث من نصيب المعسكر الأصفر.
وكذلك بالنسبة للمواجهة أمام النجمة والتي طرد فيها مدافع في منتصف الشوط الثاني ولكن ظل الفريق يفتقد الى الجدية في الأداء مما حرم فريقه من النقاط الثلاث.
----------------------------------
لمسح صورته (الهزيلة)!
فاييه ينتظر (مواجهة) الهلال!!
كتب أسامة النعيمة:
يدخل المحترف السنغالي (داين فاييه) ولاعب الأهلي اليوم امتحاناً حقيقياً أمام فريقه السابق الهلال، وسيكون ذلك أكبر تحدٍ لاثبات جدارته واستحقاقه لكسب الرهان أمام الهلاليين وأن قرار الاستغناء عنه كان سريعاً، لهذا سيشاهد الجمهور الرياضي مستوى مميزاً سيظهر عليه اللاعب (فاييه) أثناء المباراة مما يجعله مؤهلاً لكسب نجومية المباراة ليصبح أحد فرسانها بالنجومية.
وهذا متوقع لأي لاعب يريد اثبات جدارته أمام فريقه السابق والحالي.
-------------------------
لوكا يهدد الهلال بـ "فاييه"
جدة خالد الدماك:
أنهى الأهلي استعداده لمواجهة الهلال عصر اليوم في الرياض ضمن لقاءات الدوري.. في ظل تأزم وضع الفريق بعد إصابة عبدالحميد جدوع مدافع الفريق وغياب زياد بسبب الايقاف كذلك فهد الزهراني لإيقافه وتجدد إضافة سعد الجاسم.
وقد كان واضحا على لوكا من خلال المران انه سيلعب بأسلوب دفاعي حيث سيسعى لتدعيم خط الوسط بخمسة لاعبين والإبقاء على فاييه وحيدا في المقدمة.
والتركيز على ماهر الكنزاري الذي شارك مران الأمس في خط الوسط بحكم خبرته إلى جانب ابراهيم السويد.
وقد أدى المدرب استعداده لهذا اللقاء الهام جدا.. خاصة انه يسعى لمواصلة الصدارة.
وقال المواجهة صعبة فالهلال سيبحث عن التعويض بسبب خسائره الأخيرة.. وأضاف انه سيلعب في مستوى قدرات الفريق الذي يغيب عنه أربعة لاعبين بالاضافة إلى ثمانية عناصر من المنتخب مشيرا إلى انه واثق من قدرات لاعبيه وسوف يسعى للخروج بنتيجة ايجابية.
وسوف يشرك المدرب اللاعب نايف الفلاتة وأحمد الشمري كبدلاء لمشبب الزياد والجدوع حيث سيلعب بالتشكيل التالي: منصور النجعان في الحراسة، في الدفاع: العبدلي والشمري، الفلاتة، بدر الخزامى، في الوسط سيلعب بالخماسي الصدعان، البرناوي، السويد، الكنزاري، راؤول.

______________________________________________
االجزيرة :
يمثلون مختلف القارات
الاتحاد الدولي يحدد فرق كأس العالم ال 12
يشارك 12 نادياً يمثلون مختلف القارات في بطولة العالم الثانية للأندية لكرة القدم المقرر إقامتها في اسبانيا خلال الفترة من 29 يوليو حتى الثاني عشر من اغسطس القادمين والتي حمل لقبها نادي كورنثيانز البرازيلي,
وقد حدد الاتحاد الدولي لكرة القدم /الفيفا/ الاثني عشر ناديا المشاركة بالبطولة حيث يمثل القارة الآسيوية الهلال السعودي الفائز بكأس السوبر الآسيوية عام 2000 وجوبيلو ايواتا الياباني الفائز بالكأس الآسيوية عام 1999,
ويلعب من القارة الافريقية الزمالك المصري الفائز بكأس أفريقيا للأندية أبطال الكؤوس عام 2000 وأكرا هارتس اوف أوك الغاني الفائز بدوري الأبطال عام 2000,
ويمثل لوس انجليس جالاكس الأمريكي الفائز بكأس الكونكاكاف للأندية ابطال الدوري عام 2000 وأولمبيا الهندوراس الوصيف منطقة الكونكاكاف ويشارك بالبطولة بالمييراس البرازيلي الفائز بكأس ليبرتادوريس عام 1999 وبوكا جونيورز الأرجنتيني الفائز بنفس الكأس العام الماضي حيث سيمثلان أمريكا الجنوبية,
ويشارك من الاوقيانوسية نادي ولونجونج وولفز الاسترالي الفائز بكأس الأوقيانوسية للأندية أبطال الدوري لهذا العام,, فيما يمثل القارة الأوروبية ريال مدريد الاسباني الفائز بدوري الابطال عام 2000 وغلطة سراي التركي الفائز بكأس الاتحاد الأوروبي لكرة القدم عام 2000,
ويحق للدولة المنظمة للبطولة المشاركة بفريق واحد حيث سيمثل اسبانيا بطل مسابقة الدوري نادي ديبورتيغو كورونا,
وستقسم الفرق المشاركة ببطولة العالم الثانية للأندية إلى ثلاث مجموعات كل منها أربعة فرق ويتأهل متصدر كل مجموعة والفريق صاحب افضل موقع في المركز الثاني للدور قبل النهائي,
-----------------------------------
رئيس الهلال يقدم 50 ألف ريال لكل لاعب ساهم في الفوز بكأسي العرب والسوبر
* كتب طارق العبودي
قدّم صاحب السمو الملكي الأمير سعود بن تركي بن فيصل رئيس نادي الهلال المكافآت التي كان قد وعد بها الفريق الفائز ببطولتي العرب وسوبر آسيا والبالغة 50,000 خمسين ألف ريال لكل لاعب ساهم في إحراز البطولتين سواء أكان أساسياً أم من البدلاء,
وقد تسلم اللاعبون هذه المكافآت مساء أمس في معسكرهم بمقر النادي,
---------------------------------
الجزيرة تكشف النواحي المالية لمدرب الهلال
رغم تحفظ الهلاليين ومدربهم الجديد صفوت سوسيك على قيمة العقد والمبالغ التي سيدفعها الهلاليون للمدرب إلا ان الجزيرة تؤكد انه سيستلم ما مجموعه 720,000 دولار شاملة مقدم العقد ومرتبات 16 شهراً بواقع 45,000 دولار شهرياً أي ما يقارب 168750 ريالاً,
-------------------------------
مدرب الهلال الجديد صفوت سوسيك لـ الجزيرة
البطولات وإسبانيا أغرتني بقبول تدريب الزعيم
* ** أثناء متابعة المدرب الهلالي الجديد للمران الذي قاده البرازيلي الياندرو كامبوس وانتهى قبيل دقائق فقط من توقيعه لعقده الرسمي تحدث لالجزيرة عبر حوار مقتضب أكد من خلاله أنه مسلم وأن اسمه الحقيقي صفوت سوسيك ويبلغ من العمر 46 عاماً وبدأ يمارس التدريب منذ 11 عاماً فقط من خلال إشرافه على بعض الفرق الصغيرة قبل ان يتولى تدريب فريق رود ستار الفرنسي ثم انتقل لتدريب فريق كان أحد أشهر الفرق الفرنسية واستمر معه حتى نهاية عام 1996م ثم انتقل لتدريب فريق تركيا اسطنبول سبورت التركي حتى نهاية عام 1999م وحقق معه بطولة تركيا وشارك في بطولة كأس الاتحاد الأوروبي لكرة القدم,
بطولات الهلال وكأس العالم
أغرتني لقبول العرض:
وعن المفاوضات الهلالية معه قال: لم تستمر هذه المفاوضات معي سوى اسبوعين فقط حيث أبلغني مدير أعمالي ومترجمي الخاص محمد باقرو ان هناك عرضاً هلالياً جاداً لقيادة الفريق الكروي الأول فلم أتردد لحظة في قبول هذا العرض لعدة أسباب لعل أهمها انني )أسمع( عن الهلال أنه فريق كبير يسيطر على البطولات المحلية وحقق الكثير من البطولات على مستوى الوطن العربي وقارة آسيا,, كما أن هناك سبباً آخر وهاما دفعني لقبول العرض الهلالي وهو أنني أعرف أنه سيشارك في بطولة كأس العالم الثانية في اسبانيا وهذا الأمر سيغري أي مدرب,
لدي خطة عمل متكاملة:
وأكد صفوت سوسيك ان لديه تقريراً متكاملاً يتضمن خطة عمله والمتطلبات التي يحتاجها والأمور الواجب توفرها من أجل ضمان نجاحه,, وقال: حرصت على عقد اجتماع مطول اليوم )أمس( مع الجهاز الإداري للفريق لاطلاعهم على هذا التقرير وأكدت لهم إنني سأبدأ من الصفر,
ولدي مساعدون سيحضرون قريباً:
وكشف المدرب الهلالي الجديد أنه اشترط على الهلاليين التعاقد مع جهاز مساعد له مكون من مساعد مدرب ومدرب لياقة ومدرب حراس وأنه سيختارهم بنفسه بل أكد أنه اختارهم وسيحضرون قريباً كما أكد أنه على استعداد تام لترشيح محترفين أجانب لدعم صفوف الفريق إذا ما كان الهلاليون يرغبون في ذلك وإذا كان الوقت يسمح,, وقال: سأكون مسؤولاً مسؤولية تامة عن مسألة نجاحهم أوفشلهم,
لا أعرف المستوى الحالي للفريق الهلالي!!
وعن مستوى الفريق الهلالي ومدى معرفته به قال: كل ما أعرفه ان الكرة السعودية متطورة كثيراً وتقدم مستويات عالية والهلال أبرز وأقوى فرقها,, أما عن المستوى الذي يقدمه الهلال هذا الموسم فلم يتسن لي حتى الآن مشاهدته,
أنا سعيد بغياب هذا العدد من الدوليين:
وحول اختيار 9 من نجوم الفريق الهلالي للمنتخب الوطني الأول وغيابهم عن عدد كبير من المباريات قال: من البديهي ان يكون لغيابهم تأثير كبير على النتائج ولكن هذا الأمر يسعد أي مدرب لأنه سيقود فريق كبير به هذا الكم من الدوليين,, وعموماً من خلال متابعتي لتمرين الأمس ومشاهدة المناورة القصيرة دونت معلومات سريعة عن مستويات اللاعبين ووجدت انهم يمتلكون من الموهبة والمهارة الشيء الكثير,
مشكلة اللاعبين نفسية وليست فنية:
وأضاف: اكتشفت ان فقدان العديد من النقاط في الفترة الأخيرة يعود لتأثر اللاعبين نفسياً من الغياب المفاجئ للمدرب السابق واستلام المدرب المؤقت مهام التدريب إضافة إلى غياب عدد كبير جداً من الدوليين,
وأنا سأسعى خلال التدريبات القادمة إلى التعامل معهم من خلال هذه النقطة وسأسعى لرفع روحهم المعنوية قبل كل شيء لأنهم جاهزون فنياً وبدنياً,
لاتهمني الأسماء أبداً:
ووجه المدرب صفوت سوسيك رسالة تحذير إلى جميع لاعبي الفريق الهلالي مفادها أنه مدرب لايهتم اطلاقاً بالاسماء الرنانة بقدر ما سيهتم بمن ينفذ تعليماته وقال حرفياً: أبداً لن أنظر للأسماء ولا للتاريخ ولا للنجومية بل سأنظر لمن يفيدني داخل الملعب ويطبق التعليمات ويجب ان يعلم الجميع بأنه لا فرق لدي بين لاعب هاو وآخر محترف ولا بين من يبلغ من العمر 35 عاماً أو من يبلغ 17 عاماً,
انسوا البطولات!!
وعن البطولات ال 7 التي أحرزها الفريق الهلالي في ظرف سنة واحدة )4 بطولات الموسم الماضي و 3 بطولات هذا الموسم( وهل ستسبب له ضغوطاً قال: أنا مدرب لي طريقتي ولي شخصيتي ولن أنظر للبطولات ال 7 التي ذكرتها وسأطلب من اللاعبين نسيان هذه البطولات والبدء من جديد بل سأبدأ من الصفر,, ثم أضاف: لن ينجح أي مدرب أو أي لاعب بل لن ينجح الفريق بأكمله إذا ما عاش على الذكريات لذلك أكرر القول يجب على الهلاليين تناسي البطولات السابقة والبدء في عمل جديد ومختلف,
مازال الوقت باكراً على الحديث عن العالمية:
وفميا يتعلق بخطته لاعداد الفريق الاعداد الأمثل للمشاركة في بطولة كأس العالم قال: لازال الوقت باكراً على الحديث عن هذه البطولة بالذات لأنه يجب ان يكون هناك خطة عمل متكاملة من أجل اعداد الفريق للمنافسة وليس للمشاركة,
لقطات من الحديث:
أبدى سعادته الغامرة بالترحيب الجماهيري الكبير الذي قوبل به وقال إن ذلك شيء مفرح وسيدفعني لمضاعفة جهودي,
رفض رفضاً قاطعاً الإفصاح عن قيمة عقده وقال اسألوا الإدارة,
أكد انه سيحضر مباراة اليوم من أجل تدوين بعض المعلومات الأولية عن اللاعبين,
أبدى اعجابه بمنشآت النادي ووصفها بأنها تشبه المنشآت العالمية,

هذه أخبار الزعيم لليوم نيابة عن أخوي طلال
طبعاً الرياضية والمدينة في المقاطعه و أنا مقاطعهم


  #2  
قديم 02/02/2001, 07:22 AM
زعيــم مميــز
تاريخ التسجيل: 02/12/2000
المكان: أدغال فيتنام
مشاركات: 1,777
مشكور يالغالي وماقصرت ,غاب ذيب وغطى مكانه ذيب وكلكم فيكم الخير والبركه وماينخاف علينا وعلى منتدانا وانتم أعضاءه,لك تحياتي.
  #3  
قديم 02/02/2001, 08:00 AM
زعيــم جديــد
تاريخ التسجيل: 03/01/2001
المكان: الرياض
مشاركات: 16
تسلم على هالمجهود الرائع كفيت ووفيت . وشكل المدرب عنده سنع إن شاء الله .
  #4  
قديم 02/02/2001, 08:20 AM
زعيــم نشيــط
تاريخ التسجيل: 25/12/2000
المكان: الرياض
مشاركات: 948
العفو أخواني وهذا واجبنا
  #5  
قديم 02/02/2001, 10:36 AM
زعيــم نشيــط
تاريخ التسجيل: 17/08/2000
المكان: مكة المكرمة
مشاركات: 688
صحيح غاب ذيب وغطى ذيب

شكرا ً أخوي (mksa) على تغطيتك لكل ما يخص المدرب وغيره

بس ما تلاحظون إن المدرب شكله يبشر بالخير وتصاريحه تفتح النفس.. يالله وفق الهلال.. آمين
  #6  
قديم 02/02/2001, 02:00 PM
زعيــم نشيــط
تاريخ التسجيل: 30/01/2001
المكان: اطهر بقعة في الارض (مكه المكرمه )
مشاركات: 632
ما قصرت

مشكور يا الغالي ما قصرت بس فيه تنبيه انا قريت في الرياضيه ان المباراه عصر وانها منقولمه تلفزيونيا بصوت المعلق تركي الجابر وشكرا
  #7  
قديم 02/02/2001, 02:19 PM
الشاطر
مشاركات: n/a
شكرا طلال اليوم الاخبار دسمه
  #8  
قديم 02/02/2001, 06:39 PM
زعيــم نشيــط
تاريخ التسجيل: 25/12/2000
المكان: الرياض
مشاركات: 948
الأخ/ العفو أخوي وهذا واجبنا وأنشاء الله يتوفق مدربنا مع الفريق ويحققون البطولة
الأخ/ الذيب وبس العفو أخوي ولكن أنا ذكرت أني من مقاطعين الرياضية
الأخ/ الشاطر العفو ( دسمة جداً)
  #9  
قديم 03/02/2001, 07:10 AM
زعيــم مميــز
تاريخ التسجيل: 09/09/2000
المكان: عروس البحر الأحمر
مشاركات: 2,243
Wink

تسلم اخ محمد وماقصرت والله يعطيك ألف عافية ... وتحياتي لك حبيبي
   

 


قوانين المشاركة
غير مصرّح لك بنشر موضوع جديد
غير مصرّح لك بنشر ردود
غير مصرّح لك برفع مرفقات
غير مصرّح لك بتعديل مشاركاتك

وسوم vB : مسموح
[IMG] كود الـ مسموح
كود الـ HTML غير مسموح
Trackbacks are مسموح
Pingbacks are مسموح
Refbacks are مسموح



الوقت المعتمد في المنتدى بتوقيت جرينتش +3.
الوقت الان » 07:27 PM.

جميع الآراء و المشاركات المنشورة تمثل وجهة نظر كاتبها فقط , و لا تمثل بأي حال من الأحوال وجهة نظر النادي و مسؤوليه ولا إدارة الموقع و مسؤوليه.


Powered by: vBulletin Version 3.8.7
Copyright ©2000 - 2024, Jelsoft Enterprises Ltd

Google Plus   Facebook  twitter  youtube