المنتديات الموقع العربي الموقع الانجليزي الهلال تيوب بلوتوث صوتيات الهلال اهداف الهلال صور الهلال
العودة   نادي الهلال السعودي - شبكة الزعيم - الموقع الرسمي > المنتديات الرياضية > منتدى الرياضة السعودية
   

منتدى الرياضة السعودية يختص بمتابعة أحداث الرياضة السعودية

إغلاق الموضوع
   
 
LinkBack أدوات الموضوع طريقة عرض الموضوع
  #1  
قديم 11/01/2010, 03:01 AM
زعيــم مميــز
تاريخ التسجيل: 03/11/2007
المكان: بكـــل مكـآآن وزمآآن
مشاركات: 2,896
أخبـار الرياضة السعودية ليوم الاثنين 25 / 1 / 1431 هـ من الصحـف





إعـداد : R سام الاحاسيـ S




بهدفي القرني والسهلاوي
النصر يكشف حال الاتحاد




جدة - حمود البقمي

كسب فريق النصر مباراته المؤجلة أمام نظيره الاتحاد ضمن لقاءات دوري زين للمحترفين التي أقيمت على ملعب الأمير عبدالله الفيصل في جدة بهدفين مقابل هدف في مباراة شهدت تفوقاً نصراوياً في المستوى منذ بداية الشوط الأول، حيث كان المسيطر الفعلي على أجواء اللقاء وتوجه بالهدف الأول برأس مدافعه عبدالله القرني قبل أن يعادل أحمد حديد النتيجه لفريقه بكرة رأسية إلا أن كلمة الفصل كانت للمهاجم النصراوي محمد السهلاوي الذي أضاف هدف فريقه الثاني بكرة سددها ارضية على يمين مبروك زايد. في اللقاء الذي كان جميلاً في الاداء ولم يشوهه الا الالعاب العنيفة في آخر خمس دقائق كلفت الاتحاديين طرد الثنائي أحمد حديد واسامة المولد.

الشوط الأول

ضربة البداية كانت لمصلحة فريق النصر إلا أن المبادرة الهجومية كانت اتحادية من خلال انطلاقة مناف ابو شقير السريعة التي حركة وتيرة المباراة إلى السرعة في الأداء وتبادل الهجمات التي ركز الاتحاد على انطلاقات نور وابو شقير من العمق وهشام ابو شروان والصقري على الجهة اليسرى. فيما تركزت قوة الهجوم النصراوي على فيقارو والسهلاوي خلف ريان بلال. وعند الدقيقة الخامسة اوقف السهلاوي مدرجات الملعب بالتسديدة التي اطلقها من خارج منطقة الجزاء مرت بحوار القائم كآخر وأثمن الفرص لكلا الفريقين. عقبها بدقيقتين تلقى السهلاوي كرة ماكرة من فيقارو وهو في وضع مريح وغير مراقب سددها خارج المرمى مهدراً هدفاً مؤكداً لفريقه. وعند الدقيقة (10) تحصل الفريق الاتحادي على خطأ خارج منطقة الجزاء تصدى له ابو شروان سدد كرة قوية تمر بجوار القائم كأخطر الكرات الاتحادية. عقب ذلك عادت المباراة الى تنفيذ الخطط التكتيكية التي رسمها مدربا الفريقين التي نجح النصر في ذلك من خلال الكرات السريعة المرتدة التي شكلت خطراً كبيراً على المرمى الاتحادي بفضل التفاهم الواضح بين فيقارو والسهلاوي وسرعة ومشاغبات ريان بلال. فيما أدى تراجع مهاجمو الاتحادي لمنتصف الملعب إلى البطء في الوصول الى مرمى خالد راضي بشكل مريح في ظل تماسك الدفاع النصراوي الذي اقفل المنافذ الى مرماه مجبراً ابو شروان والصبياني على التراجع للخلف والبحث عن تسديد الكرات من خارج منطقة الجزاء. وفي الدقيقة (29) يرسل قائد النصر حسين عبدالغني كرة عرضية لافه من أمام مبروك زايد لتجد رأس عبدالله القرني المندفع بشكل قوي سددها رأسية قوية في سقف المرمى الاتحادي كهدف اول للنصر اشعل المباراة ونبه الاتحاديين الى خطورة الوضع إلا ان التركيز لدى النصراويين كان حاضراً في ابعاد الكرات عن مرماهم وبناء الهجمات المرتدة بشكل جيد. وعند الدقيقة (41) تلقى ابو شروان كرة عرضية من صالح الصقري لعبها برأسه وسط غياب للرقابة الدفاعية عليه لاول كرة تصل إليه إلا ان تسديدته مرت بجوار القائم. لتستمر بقية دقائق هذا الشوط بحث اتحادي عن التعادل واصرار نصراوي على زيادة فارق النتيجة الى ان اطلق الحكم المجري صافرته منهياً هذا الشوط بتقدم النصر بهدف دون مقابل لفريق الاتحاد.

الشوط الثاني

دخل فريق الاتحاد بورقة هجومية جديدة حيث لعب سلطان النمري بديلاً لعبدالعزيز الصبياني في محاولة لتنشيط العاب فريقه الهجومية بتقدم محمد نور الى جوار هشام ابو شروان وترك مهام صناعة اللعب للثنائي مناف ابو شقير وسلطان النمري فيما ظلت تشكيلة الفريق النصراوي هي التي مثلته مع بداية اللقاء ومنحته التحكم في مجريات اللقاء وفرض السيطرة على وسط الملعب ورسم الهجمات المرتدة الخطيرة على المرمى الاتحادي. وفي الدقيقة (54) سدد هشام ابو شروان كرة قوية من خارج منطقة الجزاء أبعدها خالد راضي الى ضربة زاوية نفذها ابو شروان لتجد رأس احمد حديد الذي لعبها قوية في سقف المرمى النصراوي كهدف تعادل اتحادي في الدقيقة (56) اعاد هذا الهدف الاتحاديين لأجواء اللقاء وتنوعت هجماتهم على مرمى النصر من عدة زوايا حركت المدرب النصراوي ديسلفا الذي استدعى الثنائي سعد الحارثي واحمد مبارك كبديلين لريان بلال واحمد عباس. وفي الدقيقة (64) ووسط سرحان الدفاع الاتحادي مرر فيقارو كرة ماكرة خلف المدافعين انطلق خلفها السهلاوي الذي واجه مبروك زايد ليضع الكرة على يمينه هدفا نصراويا ثانيا اعاد الهدوء مرة اخرى للالعاب الاتحادية وقتل فرحة التعادل التي لم تدم طويلاً واعاد الفريق للبحث عن هدف تعادل آخر حيث كثف الاتحاديون محاولاتهم الهجومية بجميع خطوط الفريق بعد ان تحرر الدفاع الاتحادي من مشاغبات ريان بلال الذي غادر الملعب ولم يكن بديله الحارثي يؤدي ذلك الدور حيث لم يبن أي هجمة او يصل للمرمى الاتحادي بأي كرة خطرة مما منح ثنائي الدفاع الاتحادي اسامة المولد والمنتشري التقدم خلف هجمات فريقهما وشكلا خطورة كبيرة خصوصاً المولد الذي وصل بعدة كرات لمرمى خالد راضي كانت تحمل الخطورة الحقيقية تاركاً مهام التواجد الدفاعي للمنتشري الذي لم يجد صعوبة في مراقبة تحركات فيقاروا والسهلاوي بعد ان ارتاح الدفاع الاتحادي بخروج ريان بلال، وفي الدقيقة (89) نال أحمد حديد بطاقه حمراء بعد تهوره في ضرب اللاعب النصراوي فيقارو لم تمر بعدها اكثر من دقيقة حتى كرر أسامة المولد نفس الخطأ بضرب السهلاوي بدون كرة لم يتردد الحكم بمنحه البطاقة الحمراء ليكمل الفريق الاتحادي المباراة بتسعة لاعبين حتى ان أعلن الحكم المجري صافرته منهياً اللقاء بفوز الفريق النصراوي بهدفين مقابل هدف اتحادي.



محلل الجزيرة القانوني:
ركلة جزاء الشباب غير صحيحة والحكم ارتكب خطأ فنياً تعاد بسببه المباراة


الجزيرة - الرياض

قال محلل الجزيرة القانوني إن ركلة جزاء الشباب ضد الفتح التي احتسبها الحكم عبدالرحمن العمري غير صحيحة البتة ولا يوجد أي خطأ ارتكبه المدافع، وعن تنفيذ الركلة قال الوادعي حارس الفتح لم يلمس الكرة لأن اللقطة التلفزيونية لم توضح لنا أن الحارس لمس الكرة وكان الواجب احتساب ركلة حرة غير مباشرة على لاعب الشباب منفذ الكرة ما دام الكرة عادت إليه من القائم وهذا يعتبر خطأ فنيا تعاد بسببه المباراة.



بسبب ركلة الجزاء
خطأ فني يعيد مباراة الشباب والفتح




كتب - أحمد العجلان

يتوقع مراقبون رياضيون إعادة مباراة الشباب والفتح في الدور نصف النهائي لكأس الأمير فيصل بن فهد بسبب الخطأ الفني الذي ارتكبه حكم المباراة عبدالرحمن العمري عندما احتسب هدف عبدالله الأسطاء الذي جاء من ركلة جزاء سددها اللاعب نفسه، وارتطمت بالقائم قبل أن تعود إلى اللاعب نفسه من دون أن تلمس أي لاعب آخر؛ ليسددها مرة أخرى، ويسجل هدفاً غير صحيح؛ إذ ينص قانون التحكيم على أنه في مثل هذه الحالة يتم احتساب خطأ لصالح فريق الفتح (ضربة حرة غير مباشرة) على اعتبار أن اللاعب سدد الكرة مرتين من ركلة حرة مباشرة؛ وبهذا يعتبر الهدف الذي احتسبه الحكم وفاز به الشباب بثلاثة أهداف مقابل اثنين للفتح هدفاً ملغى. يذكر أن لوائح وقوانين كرة القدم تنص على أن المباراة التي تحدث بها أخطاء فنية من الحكم يتم إعادتها من جديد.



الرئيس أكد مشروعية مطالبهم
الفتح يحتج ويطالب بإعادة مباراته مع الشباب




كتب - نبيل العبودي

قدم نادي الفتح مساء أمس احتجاجا رسميا إلى الاتحاد السعودي لكرة القدم يطالب من خلاله بإعادة المباراة التي جمعته مساء أمس بالشباب في الدور النصف النهائي لبطولة كأس الأمير فيصل.

حيث برر المسؤولون بنادي الفتح احتجاجهم على الهدف الثالث لفريق الشباب قد جاء من خطأ فني يستوجب إعادتها حسب ما تقتضيه لوائح وقوانين كرة القدم حيث جاء الهدف بعد أن عادت الكرة التي سددت من ضربة جزاء وارتطامها بالقائم لنفس اللاعب الذي سدد الكرة مرة أخرى ليسددها في المرمى وهو خطأ فني يستوجب اعادته مرة أخرى.

وقد أكد رئيس نادي الفتح الأستاذ عبدالعزيز العفالق بأن هناك العديد من الخبراء في التحكيم أكدوا أحقيتنا في مطالبتنا بإعادة المباراة وهو الأمر الذي دفعنا إلى تقديم الاحتجاج ومطالبتنا بإعادة المباراة كحق من حقوقنا التي تستوجب مطالبتنا به وأعتقد ظأنه من المفترض إعادة المباراة، ونحن في نادي الفتح ننتظر القرار الذي سيصدر حول طلبنا الذي تقدمنا به.



الإيقاف بانتظار المولد وبوشروان



كتب - زيد السبيعي

الألعاب الخشنة التي قام بها ثنائي الاتحاد أسامة المولد والمتمثلة بضربه المتعمد لمهاجم النصر محمد السهلاوي استحق على إثرها الطرد بالبطاقة الحمراء, والمحترف المغربي هشام بوشروان الذي بصق على الحكم المساعد، بالإضافة إلى تهجمه على لاعبي النصر تستوجب وقفة حازمة وقوية من لجنة الانضباط باتحاد الكرة التي باتت مطالبة بالتصدي لمثل هذهالحالات المكشوفة وعدم إغفالها.



مصادر (الجزيرة) تكشف:
الاتحاد يخطط لضم الحاج عيسى بديلاً لبو شروان




جدة - علاء سعيد

كشفت مصادر الجزيرة بأن هناك محاولات اتحادية كبيرة لضم لاعب خط وسط وفاق سطيف الجزائري الحاج عيسى الملقب بباجيو العرب خلال فترة الانتقالات الشتوية الحالية، في ظل تذبذب المستويات الفنية للمحترف المغربي هشام بو شروان. وينتظر الاتحاديون التنسيق مع المدرب كالديرون بشأن الاستغناء عن المغربي بو شروان واستغلال حضور رئيس نادي وفاق سطيف عبدالحكيم سرار إلى جدة خلال الأسبوع الحالي.



اللجنة الفنية باتحاد الكرة تجتمع اليوم

تعقد اللجنة الفنية وشؤون المدربين في الاتحاد العربي السعودي لكرة القدم اجتماعاً لها عند الساعة الحادية عشرة من صباح اليوم الاثنين بمقر الأمانة العامة بمجمع الأمير فيصل بن فهد الأولمبي بالرياض ويأتي الاجتماع استكمالاً لما تم مناقشته في الاجتماع السابق.



محلل الجزيرة القانوني:
طرد حديد والمولد مستحق وأبوشروان نجا من البطاقة الحمراء


الجزيرة - الدمام

قال محلل الجزيرة القانوني والمراقب بالاتحاد العربي لكرة القدم أحمد الوادعي: ان الحكم المجري فبيان كان معه الحق في طرد لاعبي الاتحاد احمد حديد واسامة المولد للعب العنيف واستخدام قوة مفرطة تجاه لاعبي النصر، كما ان هشام أبو شروان كان الواجب استبعاده في الدقيقة 93 و16 ثانية بالبطاقة الصفراء الثانية ثم الحمراء للسلوك غير الرياضي الذي ارتكبه تجاه لاعب النصر أحمد مبارك.



النصر عرض (12) والاتفاق طلب (15) مليوناً
3 ملايين تحرم النصراويين من قحطاني الاتفاق




كتب - زيد السبيعي :

تؤكد مصادر «الجزيرة» الموثوقة من داخل أروقة نادي النصر بأن الأمير فيصل بن تركي رئيس مجلس إدارة النادي اجتمع في ساعة متأخرة من مساء أمس الأول مع الأمير فيصل بن فهد رئيس مجموعة F6 ووكيل أعمال نجم الاتفاق الأول عبدالرحمن القحطاني واتفق الطرفان (اللاعب والنصر) على انتقال اللاعب نهائياً بـ(12) مليوناً يدفع منها (4) ملايين والمتبقي بعد استلام دفعة شركة الاتصالات الشريك الإستراتجي للنصر التي ستكون بداية الموسم المقبل وعلى نفس طريقة مهاجم الفريق محمد السهلاوي، لكن رئيس نادي الاتفاق الأستاذ عبدالعزيز الدوسري رفض المبلغ المقدم وطلب (15) مليون ريال، يدفع منها (6) ملايين والمتبقى يدفع مع بداية الموسم القادم واشترط (في حالة عدم التزام النصر ببقية المبلغ) أن يكون اللاعب إعارة للنصر لمدة أربعة أشهر وبنفس المبلغ المقدم ويعود بعدها للاتفاق، ويؤكد المصدر بأن شرط الاتفاقيين مقبول للنصراويين لكن الاختلاف الحقيقي على المبلغ الذي رفعه الاتفاق إلى (15) مليوناً على الرغم من أنه كان لدى رئيس الاتفاق مرونة في العرض الأول لكن رفعه وضع علامة استفهام على مستقبل الصفقة التي ربما يكتب لها الفشل قبل إتمامها.





(العالمي) واصل الإبهار والحضور القوي
الاتحاد يشرب من كأس النصر بمرارة الخسارة باللون الأحمر



النصر استمر في تقديم عروضه القوية وهزم الاتحاد في عقر داره «تصوير: ناصر محسن»

جدة-هتان النجار

لقن النصر مضيفه الاتحاد درساً في فنون كرة القدم عندما هزمه على أرضه وبين جماهيره بنتيجة 2-1 في لقاء تفوق فيه النصر لعباً ونتيجة وكان الأجدر بالفوز من الاتحاد الذي كان مفككاً وتائهاً في ملعب المباراة في ظل الاسلوب الذي لعب به كالديرون اللقاء ولم يفلح في مجاراة تفوق خصمه النصراوي ديسلفا.

انهى النصر الشوط الاول لصالحه بنجاح بفضل تكتيك مدربه وإجادة لاعبيه في تطبيق تلك الطريقة باقتدار،اغلاق المنافذ الخلفية والاعتماد على سرعة بلال والسهلاوي في الضغط على مدافعي الاتحاد، وتفوق فيجاروا بمهارته الفردية على ثلاثي المحور الاتحادي.

أول الهجمات النصراوية الخطرة بدأت عن طريق محمد السهلاوي بتسديدة قوية من خارج منطقة الجزاء مرت بجوار القائم(5)، وتكرر المشهد الهجومي للسهلاوي حيث انفرد بالمرمى الاتحادي وطوح بالكرة فوق العارضة مضيعا فرصة هدف محقق على فريقه (7).

وترجم النصر تفوقه في الشوط الاول عن طريق مدافعه عبدالله القرني الذي استغل عرضية بالمقاس من حسين عبدالغني لعبها رأسية في قلب المرمى هدف التقدم لفريقه(29).

اما الاتحاد فقد ظهر تائهاً ومفككاً في الشوط الاول على غير ماكان عليه في مباراة الحزم الاخيرة، ولم تظهر مشاركة ثلاثي الخبرة نور والمنتشري والصقري أي ايجابية تذكر، ولم تكن هناك أي هجمة خطرة للفريق سوى كرة بوشروان الرأسية من عرضية للصقري تمر بجوار القائم(40).

الشوط الثاني شهد تغييراً اتحادياً اولاً بدخول النمري وخروج الصبياني، وساهم التغيير في تحرك الوسط الاتحادي،وكاد بوشروان ان يسجل بتصويبة قوية ولكن كرته تمر بجوار القائم(54).

ونجح حديد في إدراك التعادل للاتحاد برأسية رائعة اثر زاوية نفذها بوشروان وصلت لحديد المتمركز لعبها ببراعة(56).

واستطاع السهلاوي ان يسجل الهدف الثاني لفريقه مستغلا تباطؤ لاعبي الاتحاد في إبعاد الكرة عن مناطق الخطر وانفرد بزايد واضعاً الكرة أرضية يمين الحارس(64).

وهدأ اللعب بعد الهدف النصراوي الثاني رغم المناوشات الاتحادية الهادئة، لتشهد نهاية المباراة احداثا مؤسفة نتيجة المخاشنات القوية من لاعبي الاتحاد طرد على إثرها حكم اللقاء المجري ميهالي لاعبي الاتحاد احمد حديد واسامة المولد بعد ضربهما لفيجاروا والسهلاوي بدون كرة.

وأطلق الحكم صافرته بفوز نصراوي مستحق وأداء اتحادي مستغرب.



لجنة الانضباط في اختبار «ركل» لاعبي العميد

جدة-خالد الدماك

ستكون لجنة الانضباط في حرج كبير امام مناظر الرفس والركل والبصق ومحاولة الاعتداء على حكم المباراة من قبل بعض لاعبي الاتحاد مساء امس، فلاعبو الاتحاد احمد حديد واسامة المولد وبوشروان ارتكبوا اخطاء فادحة تستوجب وقفة حازمة من اتحاد الكرة وتحديدا لجنة الانضباط التي اظهرت شجاعة غير عادية عندما اوقفت لاعب وسط الهلال الروماني رادوي وهو يرتكب اخطاء اقل مما شاهدناه من لاعبي الاتحاد، بالاضافة الى سوء سلوك اللاعب المغربي هشام بوشروان الذي بصق على رجل الخط وصفع لاعب النصر احمد المبارك.

الجماهير بانتظار قرارات لجنة الانضباط او غيابها كالعادة واكتفائها بالتعامل بمكيالين تجاه اخطاء لاعبي الفرق.



كأس الأمير فيصل
الشباب يحول خسارته إلى فوز على الفتح ويتأهل للنهائي


الاحساء- إبراهيم الجريسان:

تأهل الشباب إلى المباراة النهائية على كأس الامير فيصل بن فهد لأندية الممتاز والأولى بعد أن حول خسارته من الفتح في الشوط الأول بنتيجة2-0 إلى تعادل2-2 ثم حسمها في الدقيقة113 بالهدف الثالث من ركلة جزاء مشكوك في صحتها احتسبها الحكم عبدالرحمن العمري.

جاء الشوط الأول في معظمه فتحاوياً لعباً ونتيجة وكان هو المبادر إلى الهجمات الخطرة التي كان يقودها نجم الفتح أحمد الحضرمي والهداف ربيع السفياني وفيصل الجمعان، وصوب الحضرمي كرتين تألق شيعان في إبعادهما فيما لم يظهر الشباب بالمستوى المتوقع إلا في بعض فترات الشوط لتحين الدقيقة 30 عندما مرر ربيع السفياني كرةً أمامية لفيصل الجمعان الذي انفرد وشق طريقه ولعبها عن يمين شيعان رغم مضايقة القاضي، وألغى الحكم المساعد إبراهيم الدباسي هدفاً شبابياً سجله السلطان بحجة التسلل(35)، وتمكن الفتح من اضافة الهدف الثاني إثر مرتدة قادها السفياني ومررها جميلة للحضرمي الذي أعادها للسفياني أمام المرمى لم يجد خلالها أي صعوبة في وضع الكرة في الشباك (40).

شوط شبابي وهدفان

كان لدخول علي عطيف وعبدالعزيز السعران دور كبير في تغيير وجه المباراة إذ استطاع علي عطيف أن يقلص النتيجة بتسجيل الهدف الشبابي الأول بعد كرة قادها الأسطا ومررها للسلطان الذي بدوره هيأها لعطيف الذي سددها بقوة في المرمى الفتحاوي(48) وواصل الشباب ضغطه الى ان تلقى عبدالعزيز اليوسف كرة من أحمد عطيف راوغ بها حسين النمير وصوبها قذيفه في المقص الأيسر لمرمى شريفي(65)، لينتهي الوقت الأصلي من المباراة بهذه النتيجة، ويحتكم الفريقان إلى وقت إضافي كان الشباب خلالهما هو الأفضل واستطاع أن يحسم اللقاء من ركلة جزاء احتسبها الحكم عبدالرحمن العم تقدم لها عبدالله الأسطا ولعبها وارتدت من القائم أكملها الأسطا داخل المرمى كهدف ثالث للشباب تأهل من خلاله للمباراة النهائية(113)

اللقاء شهد12 بطاقة صفراء منها 7 للفتح و5 للشباب وبطاقة حمراء كانت من نصيب حارس الفتح محمد شريفي بعد نهاية المباراة اثر احتجاجه على الحكم.



الدوسري :لن نفرط بالشهري والضوء أخضر أمام رحيل القحطاني


الشهري يتسلم هدية تذكارية من رئيس الاتفاق في مناسبة سابقة

الرياض – حمد الصويلحي

أوضح رئيس الاتفاق عبدالعزيز الدوسري أن ادارة ناديه لم تتلق أي خطاب رسمي لطلب المهاجمين عبدالرحمن القحطاني ويحيى الشهري وقال : " لن نفرط في يحيى الشهري بأي ثمن ولن نقبل مبدأ المفاوضات بشأنه لأنه لاعب صغير وينتظره مستقبل كبير في الاتفاق، وبالنسبة للقحطاني فلم تصلنا أي عروض رسمية، وكل ما نسمعه هي أحاديث عن عرض نصراوي واتصالات شفهيه لطلب اللاعب الذي يختلف وضعه عن الشهري إذ تبقى على نهاية عقده سنة ونصف وقد لعب للاتفاق فترة طويلة وسنقدر هذا الشيء في حال رغب بالانتقال، وإذا كان هناك عرض مجزٍ ومقنع للاعب وللنادي فأعتقد أننا لن نمانع في انتقاله إذا رفض عرض الاتفاق ورغب بالانتقال لأي نادٍ يفاوضه ".



تكر في طريقه للشباب

الرياض - سعدون العويمري:

علمت مصادر "دنيا الرياضة" الموثوقة أن إدارة الشباب تنوي التقدم بعرض لضم مدافع الاتحاد رضا تكر المعروض على قائمة الانتقال لتمثيل الفريق في الفترة المقبلة، وسبق لتكر وأن لعب للشباب في وقت سابق قادماً من أحد، قبل أن ينتقل للاتحاد قبل عدة مواسم.



لجنة الانضباط توقف شريفي الفتح وتنقل مباراة للفريق

الاحساء عماد السلمان

ينتظر ان تصدر لجنة الانضباط قراراً بشأن أحداث لقاء الفتح والشباب في مسابقة كأس الأمير فيصل بن فهد وأهمها ما بدر من حارس الفتح محمد شريفي عقب نهاية لقاء فريقه وتهجمه على الحكم عبدالرحمن العمري مما جعل الحكم يشهر الكرت الاحمر بعد احتجاجه المتواصل بعد المباراة وكان اللاعب حاول الاعتداء على الحكم بعد منحة البطاقة الحمراء، وجاء الاحتجاج بحجة عدم صحة ركلة الجزاء التي احتسبها العمري للاعب احمد عطيف في الشوط الثاني الاضافي وسجل منها لاعب الشباب الاسطا هدف الفوز لفريقه. وينتظر ان تصدر لجنة الانضباط قرارا بنقل اول مباراة للفتح على ارضه الى ارض الفريق المنافس عطفاً على قيام جماهيره بإحداث شغب عقب نهاية المباراة.





النصر يفوز بالجولة 16 والسهلاوي الأفضل

أبها : الوطن

فاز فريق النصر بالمركز الأول وبنسبة 71.03% لجائزة الجماهير لأفضل فريق للجولة الـ 16 من دوري زين, وحصل على مبلغ 150 ألف ريال, فيما جاء فريق الهلال في المركز الثاني بنسبة 27.21% وحل ثالثاً فريق نادي الاتحاد بنسبة 1.21% , أما جائزة الجماهير لأفضل لاعب ففاز بها لاعب النصر محمد السهلاوي بنسبة 80.14% وحصل على مبلغ 50 ألف ريال فيما جاء في المركز الثاني لاعب الهلال خالد عزيز بنسبة 10.51% وحل ثالثاً لاعب الهلال ياسر القحطاني بنسبه 4.94%.



قحطاني الاتفاق على أعتاب النصر بعد تراضي الأطراف بصفقة الإعارة
اللاعب يرفض الانتقال النهائي لامتلاكه 5 عروض حرة بعد نهاية الموسم



عبدالرحمن القحطاني (يمين) يقترب من الانضمام للنصر

الدمام: خالد الجهاد

أبلغت إدارة نادي الاتفاق لاعب فريقها الكروي الأول, عبدالرحمن القحطاني بتلقيها عرضاً من نادي النصر يطلب خدماته في فترة الانتقالات الشتوية الحالية .
و ترغب إدارتا النصر والاتفاق من حيث المبدأ في التفاهم على صيغة انتقال اللاعب سواء بالانتقال النهائي أو بنظام الإعارة, إلا أن اللاعب شدد على أن تكون صفقة الانتقال في حال إقرارها بصيغة الإعارة حتى نهاية الموسم الحالي فقط بسبب رغبته في إعادة دراسة وضعه الاحترافي في نهاية الموسم .
وعلمت "الوطن" أن اللاعب لديه 5 عروض احترافية جاهزة للانتقال في نهاية الموسم, 3 منها مقدمة من أندية محلية, وآخران من ناديين أوروبيين, وهو ما يجعله يفضل إرجاء الأمر لنهاية الموسم الحالي .
وتدور المفاوضات الحالية بين إدارتي النصر والاتفاق للتوصل إلى الصيغة المناسبة للطرفين مقابل نقل خدمات القحطاني للنصر, علماً أن اللاعب ووكيل أعماله (شركة f6 ) حزما أمرهما وجهزا شروطهما المالية للانتقال
لنادي النصر تمهيداً لطلب خدمات اللاعب رسمياً قبل انتهاء فترة الانتقالات .
يذكر أن المفاوضات الحالية تعد استكمالاً للمفاوضات التي جرت في بداية الموسم الحالي بين الطرفين قبل أن تتوقف بناء على رأي فني من المدرب الأورجوياني لنادي النصر دا سيلفا الذي فضل تأجيل التعاقد لفترة الانتقالات الشتوية للتعرف على احتياجات الفريق في ذلك الوقت ، فيما لم يبد ا أن المدرب الروماني لنادي الاتفاق إيوان مارين يعارض صفقة انتقال اللاعب في حال تحقيقها عائداً مالياً مناسباً للنادي .



النصر يسطع في سماء الإبداع ويرهق الاتحاد بثنائية


من مباراة النصر والاتحاد أمس

جدة: محمد عطية

سطع النصر مجددا في سماء الإبداع، مواصلاً سلسلة نتائجه وعروضه الملفتة في دوري زين للمحترفين، مسقطاً مضيفه الاتحاد (2/1) في المباراة التي جمعتهما على إستاد الأمير عبدالله الفيصل بجدة في إطار دوري زين، ومحققاً ثالث انتصار له على التوالي، ومفقداً الاتحاد فرصته مبدئيا في المنافسة على لقب الدوري، ما وضح على لاعبي الاتحاد الذين فقدوا السيطرة على أعصابهم في نهاية المباراة، بعد خروج أحمد حديد وأسامة المولد بالبطاقتين الحمراوين إثر الخشونة المتعمدة.
سجل للنصر عبد الله القرني ومحمد السهلاوي في الدقيقتين 30 و64، وللاتحاد أحمد حديد في الدقيقة 57، ليرفع النصر بذلك رصيده لـ24 نقطة ويتجمد الاتحاد على رصيده السابق 29.
وبدأت المباراة سريعة بعد أن لعب الفريقان بطريقة مفتوحة، وكان النصر أكثر تركيزا خلال الدقائق الأولى، وهدد السهلاوي مرمى الاتحاد بتسديدة من خارج منطقة الجزاء مرت بجوار القائم عند الدقيقة 5، بعدها مباشرة تحصل السهلاوي على كرة انفرادية أضاعها.
وواصل النصر إضاعة الفرص . في حين أن الهجمات الاتحادية كان يشوبها البطء أثناء التحضير، ما يسهل من مهمة الدفاع النصراوي في التراجع في الوقت المناسب، فيما اعتمد لاعبو النصر على الكرات المرتدة.
وبعد مرور نصف ساعة، أحرز النصر هدفه الأول من رأسية رائعة للمدافع عبد الله القرني.
انتفض الاتحاد بعد ذلك، لكن إصراره على اللعب من العمق أفشل العديد من هجماته نظرا لتماسك الدفاع النصراوي.
واستهل كالديرون الشوط الثاني بدخول سلطان النمري بدلا عن عبد العزيز الصبياني، وكانت البداية نصراوية سريعة من خلال الهجمات المرتدة السريعة التي يقودها أحمد عباس وفيقاروا، فيما اعتمد لاعبو الاتحاد على التصويب من خارج منطقة الجزاء لفك التكتل الدفاعي، وكانت تسديدات بو شروان تشكل خطورة على مرمى خالد راضي الذي نجح في إبعاد أكثر من كرة خلال العشر الدقائق الأولى من هذا الشوط، وعند الدقيقة 57 نجح أحمد حديد في اقتناص هدف التعادل لفريقه إثر ركلة زاوية نفذها هشام بو شروان على رأس أحمد حديد يضعها على يمين خالد راضي كهدف تعادل ساهم في عودة الروح للاعبي الاتحاد وسط تفاعل جماهيره. وفي غفلة من دفاع الاتحاد يمرر فيقاروا كرة ماكرة من بين المدافعين للمندفع محمد السهلاوي الذي واجه مبروك زايد وضعها بيساره على يمين مبروك زايد كهدف ثان عند الدقيقة 64.
وحاول الاتحاد بعد الهدف إلا أن شيئا لم يتغير.



الشباب يبلغ نهائي كأس فيصل


الكعبي يحاول المرور في مباراة الشباب والفتح أمس

الأحساء: حسن بوجبارة

استطاع الشباب الفوز على الفتح على أرضه وبين جماهيره بعد أن قلب تأخره بهدفين إلى فوز بنتيجة (3/2)، سجل للفتح فيصل سيف وربيع السفياني في الدقيقتين 31 و41، فيما سجل للشباب أحمد عطيف وعبد العزيز اليوسف وعبد الله الأسطا "من ركلة جزاء" في الدقائق 50 و64 و112.
وبهذا الفوز يعلن الشباب نفسه كأول الواصلين لنهائي كأس الأمير فيصل في أولى مسابقات هذا الموسم.
بدأ المباراة بسيطرة نسبية للفتح حتى الدقيقة 15، بعدها انحصر اللعب في وسط الملعب حتى الدقيقة 31 حيث استطاع مهاجم الفتح فيصل الجمعان تسجيل الهدف الأول من هجمة مرتدة منسقة عكسها ربيع السفياني ومررها للتسجيل.
وبعد هجمات متتالية، استطاع ربيع السفياني تسجيل الهدف الثاني في الدقيقة 41، بعد تمريرات منظمة من أحمد الحضرمي.
واستهل الشوط الثاني بسيطرة كاملة من قبل الشبابيين الذين بادروا بالضغط من بدايته حتى سجل عطيف بعد هجمة مرتدة منظمة قادها فيصل السلطان وعكسها ليحرز عطيف الهدف الأول.
بعدها استمرت السيطرة وسنحت عدة هجمات للشبابيين أنقذ منها حارس الفتح محمد شريفي تسديدة فيصل السلطان، ولم يتغير الحال سوى محاولات للفتح عن طريق الكرات المرتدة، ومن هجمة منظمة أخرى استطاع الشباب تسجيل هدف التعديل من قذيفة هائلة لعبد العزيز اليوسف .
بعدها سنحت للشباب ثلاث فرص متتالية خارج منطقة الجزاء لم تتم الاستفادة منها حميعا.
لم يتغير أي شيء حتى انتهى الشوطان الأصليان بالتعادل، لم يتغير الحال في الأشواط الإضافية واستمر الضغط للشبابيين حتى حصلوا على ركلة جزاء بعد عرقلة أحمد عطيف من مدافع الفتح عبد الله بوهميل ليتقدم الأسطا وسجلها، بعد أن صدها في المرة الأولى حارس الفتح محمد شريفي.
يذكر أن حكم المباراة عبد الرحمن العمري قام بإعطاء حارس الفتح محمد شريفي بطاقة حمراء بعد اعتراضه بعد نهايتها.





الاتفاق يصرف النظر عن الآسيوي

الدمام - هاني الباشا

تتجه إدارة نادي الاتفاق إلى الاكتفاء بالثلاثي الأجنبي الرومانيين كريستيان وداريولا والأميركي واشنطن وايت من دون الدخول في مفاوضات مع لاعب آسيوي بعد ابتعاد الفريق عن دائرة المنافسة والهبوط، وكان رئيس النادي عبدالعزيز الدوسري ألمح سابقاً إلى ذلك بعد موافقة الهلال على إعارة اللاعب سلطان البرقان إلى نهاية الموسم الحالي.

إلى ذلك، اكتفى المدرب الروماني إيوان مارين بإخضاع اللاعبين الذين شاركوا في مباراة الرائد الأخيرة لتدريب خفيف على مضمار الملعب بواسطة مدرب اللياقة فاسيلي قبل أن يتوجهوا إلى المسبح، فيما أدى اللاعبون حسين النجعي ومحمد الشهراني وإبراهيم المغنم وسلمان الحريري ومرجع اليامي وجمعان الجمعان وصالح بشير وأحمد سهيل والأميركي وايت التدريبات اللياقية، إضافة للعائد من الإصابة وليد الرجا، وتطبيق بعض الجمل التكتيكية ليجري بعدها مناورة على نصف الملعب.





رفضت التنازل عن المشعل
عرض اتحادي لتكر قبل الموعد النهائي لتقديم قائمة الانتقال




عادل الماس ـ جدة

كشفت مصادر «عكاظ»، أن إدارة نادي الاتحاد برئاسة الدكتور خالد المرزوقي، تدرس خلال اليومين المقبلين، تقديم عرض للاعب رضا تكر قبل يوم الخميس المقبل الموعد النهائي لتقديم الأندية الراغبة في انتقال اللاعب. يذكر أن لجنة الاحتراف وأوضاع اللاعبين في الاتحاد السعودي أعلنت عرض اللاعب على قائمة الانتقال من قبل ناديه اعتبارا من 27 ذي الحجة وقد شددت اللجنة على الأندية بضرورة التقدم بعروضها في مضاريف مغلقة قبل يوم الخميس المقبل على أن تفتح المضاريف عند الساعة الواحدة من ظهر يوم السبت المقبل الأول من شهر صفر من العام الهجري الحالي في مقر الاتحاد السعودي في مجمع الأمير فيصل بن فهد الأولمبي في مدينة الرياض بحضور مدير الاحتراف في نادي الاتحاد الدكتور منصور اليامي إضافة لمندوبي الأندية المقدمة للعروض ووكيل أعمال اللاعب وكانت لجنة الاحتراف شددت على ضرورة منع أي ناد التصريح بالقيمة المالية للعرض المقدم أو مقداره من خلال أعضاء مجلس الإدارة والشرف أو أي من منسوبيه أو مسؤوليه وعليه نفي أي أخبار إعلامية وإلا تعرض لعقوبة لاتقل عن 300 ألف ريال مع رفض العرض المقدم منه.

من جانب آخر اعتذرت إدارة نادي الاتحاد عن طلب نظيرتها في الرائد الحصول على خدمات المهاجم طلال المشعل على سبيل الإعارة خلال فترة الانتقالات الشتوية الحالية ويأتي تمسك الاتحاديين باللاعب في ظل تألقه وتسجيله للأهداف ولحاجة المدرب كالديرون له في الفترة المقبلة التي سيخوض فيها الفريق عددا من اللقاءات الحاسمة على الصعيدين المحلي والقاري.



عسيري: رغبة والدتي أبقتني مع الفرسان
إدارة الوحدة تبرهن سياستها بـ 6 عقود احترافية


عبد الله الثبيتي، عبد الله القرشي ـ مكة المكرمة

قطعت إدارة نادي الوحدة برئاسة عبد المعطي كعكي الطريق على الأندية الراغبة في خطف نجوم الفريق، وذلك بالتوقيع مع المهاجم مهند عسيري ثلاث سنوات بمليونين ونصف المليون ريال، وراتب شهري 15 ألف ريال، وثلاثين ألفا بدل سكن، بالإضافة إلى إبرام خمسة عقود مع خمسة لاعبين آخرين من العناصر الشابة، هم؛ عبد العزيز البيشي، ثنيان المطرفي، عبد العزيز المنصور، إبراهيم الزبيدي، إبراهيم جوني، وأحمد القرشي، لينضموا لقائمة المحترفين بعقود تمتد ثلاث سنوات.
من جانبه، أكد رئيس النادي عبد المعطي كعكي، إن إبرامه عقودا احترافية لستة لاعبين من المواهب الشابة، يأتي في إطار بناء النادي واعتماد الفريق على عناصره ونجومه الصاعدين. فيما كشف المهاجم مهند عسيري عن سر توقيعه للوحدة والذي كان بطلب من والدته للبقاء في مكة المكرمة، وردا لجميل نادي الوحدة وجماهيره التي قدمته للساحة الكروية.
على صعيد آخر، يجري المشرف العام على العلاقات العامة محمود البيطار اتصالات مع عدد من أعضاء الشرف ومحبي النادي لشراء تذاكر دخول مباراة الاتحاد والوحدة الخميس المقبل وتقديمها للجماهير مجانا، فيما قدم عضو الشرف خالد المطرفي 100 ألف ريال مكافأة للاعبين نظير فوزهم على نجران بخمسة أهداف، شاطره عضو الشرف الدكتور محمد مقيبل بمكافآت أخرى عبارة عن هدايا عينية للاعبين سلمان الصبياني، وليد محبوب، وعبد العزيز الخثران بعد تألقهم في المباريات الأخيرة.
في جانب التدريبات، واصل الفريق الأول استعداداته للمواجهة المرتقبة أمام الاتحاد الخميس المقبل بالتدريبات اللياقية التكتيكية، وسط غياب قائد الفريق خالد الحازمي اثر إصابته بتمزق في أعلى عضلة الفخذ اليمنى ستغيبه عن اللقاء.



بعد مباراة ماراثونية شهدت 3 أهداف وبطاقتين حمراوين
النصر يبكي العميد




خالد صايم الدهر ـ جدة

عاد الاتحاد لانتكاسته السابقة وسقط مجددا أمام ضيفه النصر بهدف لهدفين أمس، في المواجهة المؤجلة بينهما من الجولة الثامنة من دوري زين للمحترفين على ستاد الأمير عبد الله الفيصل في جدة. وظهر صاحب الأرض في آخر دقائق المباراة بشكل انفعالي أفقده خدمات اللاعبين أسامة المولد وأحمد حديد لطردهما بالبطاقة الحمراء، وخطف النصر المركز الرابع من الوحدة بعد أن رفع رصيده إلى 24 نقطة، فيما بقي الاتحاد ثالثا بـ29 نقطة، الأمر الذي يعني خروجه من المنافسة على اللقب.
خطورة ورغبة فوز حقيقية للفريق النصراوي شهدتها أول عشر دقائق من المباراة، والتي أضاع فيها المهاجم محمد السهلاوي ثلاث فرص محققة، كان أخطرها عندما واجه المرمى الاتحادي، وسدد الكرة دون تركيز لتعتلي العارضة، ورد المهاجم هشام بو شروان بتسديدة من كرة ثابتة تمر من جانب القائم، وشهدت المباراة هدوءا استمر لأكثر من 15 دقيقة انحصر اللعب خلالها في وسط الميدان دون خطورة من قبل الفريقين، ليفاجئ المدافع النصراوي عبد الله القرني الشباك الاتحادية بضربة رأسية أعلنت الهدف الأول (د: 30)، إثر عرضية نفذها قائد الفريق حسين عبد الغني بإتقان، حاول الاتحاديون ترتيب أوراقهم في آخر الدقائق لتعديل النتيجة، وسنحت فرصة للمغربي بوشروان، عندما حاول بضربة رأسية مرت بجوار القائم ليعلن بعدها حكم المباراة نهاية الشوط الأول.
وبدأ الاتحاد الشوط الثاني بمستوى مغاير وقوي، خاصة في الدقائق العشر الأولى، التي زج فيها كالديرون باللاعب سلطان النمري بدلا عن عبد العزيز الصبياني، ولم تنجح المحاولات الاتحادية إلى أن حضرت رأسية العماني أحمد حديد (د: 12)، لتعلن هدف التعادل للاتحاد من ضربة ركنية، وكاد أن يتقدم صاحب الأرض بهدف آخر عبر مناف أبو شقير، تكفل بها الحارس خالد راضي بصعوبة، عندها شعر المدرب النصراوي بالخطر وأجرى تغييرين هجوميين (د: 63)، بدخول سعد الحارثي وأحمد مبارك بدلا عن ريان بلال وأحمد عباس، واستغل بعدها بدقيقة المهاجم السهلاوي خطأ المدافع الاتحادي أسامة المولد وسوء تقديره للكرة، ليعلن تقدم فريقه مجددا بالنتيجة، ليعود الهدوء للمباراة إثر التراجع النصراوي.في المقابل تخلى أسامة المولد عن مركزه، وتحول للهجوم إلى جانب محمد نور، وتارة أخرى المنتشري، مما أثر على هوية الاتحاد التي ضاعت في المباراة، وشهدت الدقائق الأخيرة خروجا عن النص من بعض لاعبي الاتحاد، حيث أشهر حكم المباراة البطاقة الحمراء للعماني حديد (د: 44)، إثر مخاشنته للأرجنتيني فيجاروا، ليلحق به المدافع أسامة المولد بحمراء أخرى لتعمده ضرب السهلاوي، وكادت الثواني الأخيرة من المباراة أن تشهد طردا ثالثا للاعب مناف أبو شقير، ولكن الحكم تصرف بعقلانية ومنحه بطاقة صفراء، ليطلق بعدها صافرته معلنا نهاية المباراة بفوز النصر بهدفين مقابل هدف.



إيقاف المولّد شهراً وتغريمه مالياً

صالح محفوظ الغامدي ـ جدة

أفادت مصادر «عكاظ» أن لجنة الانضباط بصدد إصدار عقوبة على لاعب الاتحاد أسامة المولد، نظرا لمخاشنته لاعب النصر محمد السهلاوي في المواجهة التي جمعتهما أمس ضمن دوري زين للمحترفين. وأفادت المصادر أن العقوبة ستكون شهرا واحدا مع فرض غرامه مالية، نظرا لسوء سلوك اللاعب.



خطأ فني يعيد لقاء الفتح والشباب

سالم السبيعي ـ الأحساء

من المتوقع أن يتخذ الاتحاد السعودي لكرة القدم خلال اليومين المقبلين قرارا بإعادة مباراة الفتح والشباب في نصف نهائي كأس الأمير فيصل بن فهد لكرة القدم التي أقيمت البارحة على ملعب مدينة الأمير عبد الله بن جلوي الرياضية في الأحساء، وذلك لارتكاب حكم المباراة الدولي عبد الرحمن العمري خطأ فنيا أثناء قيادته المباراة، متمثلا في احتسابه هدفا للشباب في الدقيقة التاسعة من الشوط الإضافي الثاني من كرة ارتدت من القائم للمهاجم الذي لعبها من ركلة جزاء، دون أن تلمس لاعبا آخر، في الوقت الذي كانت نتيجة المباراة التعادل بهدفين لمثلهما، مما يعد كسرا صريحا للقانون ويستوجب إعادة المباراة، كما صرح بذلك الحكم الدولي السابق عمر المهنا.
من جانبها رفعت إدارة نادي الفتح احتجاجا للاتحاد السعودي لكرة القدم يتضمن ما وقع من الحكم من خطأ جسيم. وقال رئيس الفتح عبد العزيز العفالق إن ناديه بصدد استكمال رفع الاحتجاج إلى اتحاد الكرة «وكلنا ثقة في القيادة الرياضية بإنصافنا، ورفع ما تعرضنا له من ظلم فادح باحتساب هدف غير صحيح سلب منا نتيجة المباراة»، مضيفا أن ما حصل خطأ فني يستوجب إعادة المباراة، وليس تقديريا.



الفنية تناقش الأخطاء.. سحاب لـ عكاظ:
أفكار المدرب عقيمة




خالد صائم الدهر ـ جدة

اعتبر عضو مجلس إدارة نادي الاتحاد عبد الحكيم سحاب الفريق الأول لكرة القدم تشبع من أفكار المدرب الأرجنتيني كالديرون العقيمة، خصوصا أن الأخطاء الفنية ما زالت تتكرر من مباراة إلى أخرى، مما يعني افتقاده لاكتشاف الأخطاء والعمل على تصحيحها أثناء سير المباراة في خطوط الفريق جميعها، والتي بسببها استقبلت شباك الاتحاد أهدافا كثيرة. وأضاف سحاب: من وجهة نظري الحلول تكمن في التغييرات على مستوى الجهاز الفني، وضخ أسماء جديدة وشابة في صفوف الفريق، لانتشاله من مغبة الخسائر وفقدان النقاط، والتغيير حاليا ضروري جدا، لا سيما بعد فقداننا المنافسة على لقب الدوري، وكذلك ليكون تحضيرنا للمنافسات المقبلة وخصوصا البطولة الآسيوية على أكمل وجه، مما يضمن حضورنا فيها وتعويض الإخفاقات السابقة، مشيرا إلى أن خسارة الفريق كانت بسبب الأخطاء الفادحة من الجهاز الفني واللاعبين، وهذا الأمر لن يقلل من استحقاق النصر نقاط اللقاء، مستغربا تصرف اللاعبين في آخر الدقائق، وحصول اثنين منهم على بطاقتين حمراوين.
وكشفت مصادر «عكاظ» عن اجتماع اليوم للجنة الفنية لمناقشة أخطاء المدرب واللاعبين في مباراة النصر لاتخاذ القرارات اللازمة.





النصر والاتحاد..!


منيف الحربي

مهما خذلت الجدولة لقاء الاتحاد والنصر فهو يبقى لقاءً ساخنا يحظى بمتابعة الجمهور ويعد الأبرز خلال الجولة، صحيح أن الأمور تغيرت كثيرا سواء عن المواسم الماضية أو عن بعض فترات الموسم الحالي لكن الحسابات تحتفظ بصعوبتها وغموضها.

العميد الذي واجه العالمي مساء البارحة ليس هو الفريق ذاته الذي خسر من الاتفاق وتعادل بصعوبة مع الفتح والقادسية فهو رغم بعض الإشكالات العالقة تجاوز أزمته نسبيا ويسعى لتأكيد ذلك عبر شباك راضي، كما أن النصر الذي لعب ضد الاتحاد ليس هو الفريق ذاته الذي تعادل مع الرائد ونجران والحزم.

ومثلما خذلت الجدولة لقاء الأسبوع يخذلني توقيت المقالة ويجبرني على الاكتفاء بهذا القدر من التناول العكسي.. وليس أصعب من الكتابة عن حدث لا تستطيع (أو لا تريد) تجاوزه لكن الوقت تجاوزه بالفعل بالتالي تخشى أن يتجاوزك القارئ أيضا.. نقطة آخر السطر..!

نهاية التعصب

قذف لنا بحر العرض المجاني بأمواج من الرسائل الهابطة وزبد لا نهائي من اللغو والقذف والشتائم التي لا تليق، وإن كان من إيجابيات في هذا الجانب فهي ربما تقتصر على كشف حقيقة ما نعانيه من أزمة إقصاء وانغلاق.

أن يتواصل التجني القبيح والقفز على كثير من الحواجز فهذا مؤسف ومؤلم بالطبع، لكن أن تصل الأمور إلى القرآن الكريم وتحريفه تحت ذريعة اللهو والتعصب الرياضي البريء فهي سابقة أعتقد أن السكوت عليها يعد مصيبة، حيث لا بد من تجريم أصحابها (حتى لو لم يُعرفوا) والوقوف بحزم أمام كل طرح متعصب يفضي لهذه الجريمة البشعة.. نسأل الله أن لا يؤاخذنا بما يفعل السفهاء وأن يهدينا وإياهم لجادة الصواب.

أيام مرمية

رميت تقويم العام المنصرم فأحسست أن كومة الأيام تتحرك داخل الصندوق الذهبي المربع والمبطن بكيس بلاستيكي له اللون ذاته لكن بدرجة داكنة منطفئة..!

تخيلت الأحداث الرياضية بين تلك التواريخ المتراكمة وتساءلت: أيها حفظته ذاكرة الزمن وما الذي صار نفاية بلا قيمة؟ ساعات فارغة حتى وهي تمتلئ بالضجيج، وليال يسيل سوادها بلا نقطة ضوء!

هيئ لي أني أسمع أصواتا كثيرة متداخلة، تبتعد وتخفت داخل الصندوق الساكن قرب قدمي.. ألتفت يساري حيث الأرفف المليئة بكتب أتوق لإعادة قراءتها وأخرى لم تفتح منذ أن حطت الرحال وراء الزجاج وتذكرت كم أظلم نفسي بمتابعة هذا الضجيج واللهاث. تأملت العناوين الدافئة المعبرة، وشعرت بالذعر وأنا أسأل نفسي عن المقبل من الأسابيع والشهور وهل ستمتلئ أيضا بالضجيج واللهاث حتى نشيعها ببرود إلى حيث الصندوق الساكن قرب الأقدام؟

منذ متى ونحن نجتر الأحداث والأخطاء ذاتها ؟ وإلى متى نبقى في هذه الدوامة من الفراغ.. ندور حول مبررات واهنة حد العجز؟



وللمـزيد من الأخبــار والمــواد الأخـرى :: اضغـط هنــا ::



اخر تعديل كان بواسطة » S.SAM في يوم » 11/01/2010 عند الساعة » 04:59 AM
  #2  
قديم 11/01/2010, 03:05 AM
زعيــم مميــز
تاريخ التسجيل: 24/11/2007
المكان: ~
مشاركات: 3,144
الف شكــر

.../


اللهم وفق الزعيييم
  #3  
قديم 11/01/2010, 03:20 AM
في انتظار تفعيل البريد من قبل العضو
تاريخ التسجيل: 06/09/2006
مشاركات: 36
أخبـار الرياضة السعودية ليوم الاثنين 25 / 1 / 1431 هـ من الصحـف

[COLOR="rgb(139, 0, 0)"]مبارة الهلال بالرياض

استقالة مدرب الاتحاد

اعادة مبارة الشباب والفتح



بالتوفيق للزعيم[/COLOR]
  #4  
قديم 11/01/2010, 03:30 AM
زعيــم نشيــط
تاريخ التسجيل: 12/04/2006
المكان: الرياض
مشاركات: 729
أخسسس يأ النثر




ووالله وطلعلك رريش
  #5  
قديم 11/01/2010, 04:41 PM
الصورة الرمزية الخاصة بـ fahad-2008
زعيــم مميــز
تاريخ التسجيل: 07/02/2008
المكان: Khobar
مشاركات: 5,598
يعطيك العافيه اخوي ع المجهود...
بالتوفيق للانديه السعوديه...
  #6  
قديم 11/01/2010, 06:15 PM
الصورة الرمزية الخاصة بـ Chicharito.14
مشرف سابق بمنتدى الألعاب الإلكترونيه
تاريخ التسجيل: 24/12/2008
المكان: الجبيل
مشاركات: 2,775
يعطييك العافيه
إقتباس
لجنة الانضباط في اختبار «ركل» لاعبي العميد

جدة-خالد الدماك

ستكون لجنة الانضباط في حرج كبير امام مناظر الرفس والركل والبصق ومحاولة الاعتداء على حكم المباراة من قبل بعض لاعبي الاتحاد مساء امس، فلاعبو الاتحاد احمد حديد واسامة المولد وبوشروان ارتكبوا اخطاء فادحة تستوجب وقفة حازمة من اتحاد الكرة وتحديدا لجنة الانضباط التي اظهرت شجاعة غير عادية عندما اوقفت لاعب وسط الهلال الروماني رادوي وهو يرتكب اخطاء اقل مما شاهدناه من لاعبي الاتحاد، بالاضافة الى سوء سلوك اللاعب المغربي هشام بوشروان الذي بصق على رجل الخط وصفع لاعب النصر احمد المبارك.

الجماهير بانتظار قرارات لجنة الانضباط او غيابها كالعادة واكتفائها بالتعامل بمكيالين تجاه اخطاء لاعبي الفرق.

سوف تمر 24 ساعه ع المباراه

و لجنة الانحطاط لم تجتمع

بينما في حالة وجود خطأ ع الهلال

الإجتماع يتم بـ أقل من 12 ساعه !

جودهم على الهلال
  #7  
قديم 11/01/2010, 07:07 PM
الصورة الرمزية الخاصة بـ م-ن-ص-و-ر
زعيــم مميــز
تاريخ التسجيل: 06/06/2009
المكان: فى قلب أمى الحنون
مشاركات: 2,122
...........................مشكووووووووووووووووووووووووووووووووووووووووووووووورين.................... .............
  #8  
قديم 11/01/2010, 07:28 PM
الصورة الرمزية الخاصة بـ مستـ عزوووزـــر
زعيــم مميــز
تاريخ التسجيل: 26/09/2009
المكان: سدير سيتي
مشاركات: 2,863
مشكورين وصراحه النصر ابدع في الاتحاد وخلاهم تظهر اخلاقهم الحقيقية وبالتوفيق للهلال
  #9  
قديم 11/01/2010, 08:48 PM
الصورة الرمزية الخاصة بـ المالكي توب
زعيــم نشيــط
تاريخ التسجيل: 21/07/2009
المكان: الطائف
مشاركات: 981
يعطيك العافيه اخوي ع المجهود...
بالتوفيق للانديه السعوديه
  #10  
قديم 11/01/2010, 10:21 PM
الصورة الرمزية الخاصة بـ ذئب وعشقي الزعيم
زعيــم مميــز
تاريخ التسجيل: 11/04/2008
المكان: منتدى الجمهور الهلالي
مشاركات: 4,293
مشكورين وصراحه النصر ابدع في الاتحاد وخلاهم تظهر اخلاقهم الحقيقية وبالتوفيق للهلال
   

إغلاق الموضوع


قوانين المشاركة
غير مصرّح لك بنشر موضوع جديد
غير مصرّح لك بنشر ردود
غير مصرّح لك برفع مرفقات
غير مصرّح لك بتعديل مشاركاتك

وسوم vB : مسموح
[IMG] كود الـ مسموح
كود الـ HTML غير مسموح
Trackbacks are مسموح
Pingbacks are مسموح
Refbacks are مسموح



الوقت المعتمد في المنتدى بتوقيت جرينتش +3.
الوقت الان » 12:07 AM.

جميع الآراء و المشاركات المنشورة تمثل وجهة نظر كاتبها فقط , و لا تمثل بأي حال من الأحوال وجهة نظر النادي و مسؤوليه ولا إدارة الموقع و مسؤوليه.


Powered by: vBulletin Version 3.8.7
Copyright ©2000 - 2024, Jelsoft Enterprises Ltd

Google Plus   Facebook  twitter  youtube