المنتديات الموقع العربي الموقع الانجليزي الهلال تيوب بلوتوث صوتيات الهلال اهداف الهلال صور الهلال
العودة   نادي الهلال السعودي - شبكة الزعيم - الموقع الرسمي > المنتديات الرياضية > منتدى الرياضة العربية و العالمية
   

منتدى الرياضة العربية و العالمية خاص بمتابعة أحداث الرياضة العربية و العالمية

إضافة رد
   
 
LinkBack أدوات الموضوع طريقة عرض الموضوع
  #1  
قديم 28/09/2009, 02:19 PM
زعيــم مميــز
تاريخ التسجيل: 28/04/2008
المكان: إذكــر الله
مشاركات: 2,669
الملك الأسباني يتوج وفد مدريد لطلب إستضافة أولمبياد 2016

الملك الأسباني يتوج وفد مدريد لطلب إستضافة أولمبياد 2016



إذا كانت الإمكانيات التقنية والمساندة الشعبية هي العامل الوحيد الذي يعتمد عليه اختيار اللجنة الأولمبية الدولية للمدن المنظمة لدورات الألعاب الأولمبية ، لكانت فرصة العاصمة الأسبانية مدريد مؤكدة في الفوز بحق تنظيم أولمبياد 2016 .
ويجرى التصويت في الثاني من أكتوبر المقبل خلال اجتماعات الجمعية العمومية للجنة الأولمبية الدولية في العاصمة الدنماركية كوبنهاجن لاختيار المدينة المنظمة لأولمبياد بكين, ولكن الصراع على استضافة الدورات الأولمبية يتسم دائما بأنه غير متكافئ.
وتتنافس مع مدريد على استضافة هذه الدورة ثلاث مدن أخرى هي العاصمة اليابانية طوكيو ومدينتا شيكاغو الأمريكية وريو دي جانيرو البرازيلية, واعترفت مرسيدس كوجهين النجمة السابقة للمنتخب الأسباني الفائز بذهبية الهوكي في أولمبياد برشلونة 1992 والتي تشغل منصب الرئيس التنفيذي لملف مدريد لطلب استضافة أولمبياد 2016 بأن شعورها كان "لذيذا مؤلما" عندما نشرت لجنة التقييم التابعة للجنة الأولمبية الدولية في الثاني من سبتمبر الحالي تقريرها عن ملف مدريد.
وذكرت لجنة التقييم في وصفها لملف مدينة ريو دي جانيرو البرازيلية أنه "عالي الجودة والإمكانيات", ولكن مسئولي اللجنة اكتفوا في وصفهم لملف مدريد بأنه "متعدد الإمكانيات", وقالت كوجهين "لسنا جيدين في الاتصال بالآخرين", وأوضحت أن شعورها كان جيدا لأن لجنة التقييم رأت أن المشروع الذي يتضمنه الملف جيد ولكنها شعرت أيضا بالألم لأن اللجنة لم يقدم لها شرحا وافيا عن الملف والمشروع .
وعندما يعتمد مصير الملف على أصوات 106 أعضاء باللجنة الأولمبية من جنسيات وثقافات ومجموعات مختلفة تماما تصبح عدم القدرة على بيع (شرح وتوصيل) المشروع مشكلة كبيرة, ويمثل هذا العجز في التواصل مع الآخرين لطمة قوية لهذا البلد الذي خرج منه خوان أنطونيو سامارانش الذي تولى رئاسة اللجنة الأولمبية الدولية بين عامي 1980 و2001 وهو نفس البلد الذي استضاف واحدة من أفضل دورات الألعاب الأولمبية وهي أولمبياد برشلونة 1992 .
وذكرت لجنة ملف مدريد 2016 أنها ستعتمد على مساندة سامارانش وخبرته رغم أن اللجنة لم تتبع نصائح سامارانش في بداية رحلة المنافسة على طلب التنظيم, وصرح سامارانش إلى وكالة الأنباء الألمانية (د ب أ) قائلا في يوليو الماضي "إذا توصلت ريو دي جانيرو ومدريد إلى اتفاق قبل عملية التصويت سيكون ذلك رائعا".
وحضر سامارانش فعاليات دورة الألعاب الأمريكية التي استضافتها ريو دي جانيرو ويدرك جيدا نقاط القوة في ملف ريودي جانيرو والتي تتركز في أن المدينة تطلب تنظيم أول دورة ألعاب أولمبية على الإطلاق في قارة أمريكا الجنوبية, وقالت كوجهين إن التراجع أو السقوط ليس بديلا مطروحا أمام مدريد الذي يقود وفدها في كوبنهاجن العاهل الأسباني الملك خوان كارلوس.
ولكن مع اقتراب اجتماعات اللجنة الأولمبية الدولية التي يجرى خلالها التصويت تدرك مدريد جيدا أنها لا تستطيع الاعتماد في الجولة الأولى من التصويت على أصوات أمريكا اللاتينية رغم أن مسئولي الملف يدركون أيضا أنه سيستعيدون هذه الأصوات إذا تقدموا للجولة الثانية من التصويت.
وستكون هذه هي المحاولة الثالثة من مدريد لاستضافة الأولمبياد بعدما فشل طلبها قبل أربع سنوات لاستضافة أولمبياد 2012 .

http://www.aleqt.com/2009/09/28/article_280547.html

*منقول من صحيفة الاقتصادية
اضافة رد مع اقتباس
   


إضافة رد


قوانين المشاركة
غير مصرّح لك بنشر موضوع جديد
غير مصرّح لك بنشر ردود
غير مصرّح لك برفع مرفقات
غير مصرّح لك بتعديل مشاركاتك

وسوم vB : مسموح
[IMG] كود الـ مسموح
كود الـ HTML مسموح
Trackbacks are مسموح
Pingbacks are مسموح
Refbacks are مسموح



الوقت المعتمد في المنتدى بتوقيت جرينتش +3.
الوقت الان » 08:02 AM.

جميع الآراء و المشاركات المنشورة تمثل وجهة نظر كاتبها فقط , و لا تمثل بأي حال من الأحوال وجهة نظر النادي و مسؤوليه ولا إدارة الموقع و مسؤوليه.


Powered by: vBulletin Version 3.8.7
Copyright ©2000 - 2024, Jelsoft Enterprises Ltd

Google Plus   Facebook  twitter  youtube