المنتديات الموقع العربي الموقع الانجليزي الهلال تيوب بلوتوث صوتيات الهلال اهداف الهلال صور الهلال
العودة   نادي الهلال السعودي - شبكة الزعيم - الموقع الرسمي > المنتديات الرياضية > منتدى الرياضة العربية و العالمية
   

منتدى الرياضة العربية و العالمية خاص بمتابعة أحداث الرياضة العربية و العالمية

إضافة رد
   
 
LinkBack أدوات الموضوع طريقة عرض الموضوع
  #1  
قديم 27/07/2009, 10:19 PM
زعيــم متألــق
تاريخ التسجيل: 04/07/2008
المكان: في كل مكان ::>> حتى جنبك تلقاني
مشاركات: 1,324
أسوأ عشر صفقات في آخر عشر سنوات : يوفنتوس

أسوأ عشر صفقات في آخر عشر سنوات :يوفنتوس

ربما لن يعرف التاريخ فترة ذهبية في تعاقدات أي نادي في العالم كالتي عاشها اليوفنتوس مع رجل السيجار الشهير لوسيانو موجي، فلم يكن هذا الرجل ليشتري نجماً إلا وهو يعرف أين يضع كل يورو يملكه...في الماضي كان موجي من اشترى مارادونا لنابولي ووقتها قال "إشتريت لكم الأسكوديتو".

وكان اليوفنتوس قبل الكالشيو بولي في طريقه لهيمنة على الكرة الإيطالية والعالمية، والسبب في هذا هو التعاقدات الناجحة والتعلم من أخطاء الماضي...هذه الأخطاء ربما لم تكن فادحة مثل غيرها في الأندية الأخرى لكن كان هناك أخطاء في التعاقدات حاولنا أن نصل لأسؤا عشرة منها في مشروعنا الجميل هذا.

قد يختلف معي البعض في بعض هذه الصفقات وهذا حق لكم فهو رأي شخصي ورؤية نابعة عن متابعة لسيدة إيطاليا الشابة الآن، هي صفقات كان بالإمكان الحصول على غيرها في ذلك الوقت أو ظهر فشلها بشكل كبير عندما رأينا هذا اللاعب أو ذاك مع غيره من الأندية.

فيما يلي نستعرض الصفقات الـ10 الأسوأ لنادي اليوفنتوس في تلك السنوات الـ10، والتي إستثنينا منها صفقات الإعارة لأنها تكون على سبيل التجربة لا أكثر.

10. ماركو ماركيوني
(2006- 2009)



لمع الجناح الطائر بشكل خرافي مع بارما واعتبر البعض تعاقد اليوفنتوس معه بمثابة النجاح الكبير جداً بل فضلوه في تلك الأيام على كامورانيزي...كيف لا هو من أنقذ من بارما من هبوط بشكل أسطوري.
تعاقد معه اليوفنتوس في صيف 2006 ويبدو أن المكتوب يقرأ من عنوانه فاليوفي هبط بأول موسم للاعب معه. فقد كان اللاعب متذبذب المستوى بين الاصابات يوماً والظهور الضعيف يوماً آخر...تمنى الجميع لو رأى ماركيوني بارما لكن هذا لم يكن ممكناً....الطريق كان لا بد له من نهاية وتم بيع اللاعب في صفقة تبادلية إلى فيورنتينا من أجل فيليبي ميلو.

9. داركو كوفاسيفيتش
(1999- 2001)


تألق كوفاسفتش كثيراً بلعبه مع نادي الباسك ريال سوسيداد، وخطفه اليوفنتوس وظن كما ظننا أنه اصطاد كنزاً فقد سجل مع نادي سوسيداد قبل قدومه 41 هدفاً في 98 مباراة ولكن مع اليوفنتوس كانت قصة أخرى.

فتعاقد اليوفي مع النجم الصربي في صيف عام 1999 فسجل في موسمين 11 هدفاً معظمها في البطولات الأوروبية أما محلياً فكان الفشل كبيراً ولم تجد الإدارة بد من التخلص منه وبيعه إلى لاتسيو حيث فشل مرة أخرى ليعود من لاتسيو إلى سوسيداد ويبدع هناك مرة أخرى...وكأنه ولد ليلعب مع ذلك الفريق.


8. ماركو دي فايو
( 2002 -2004)


انتقل دي فايو إلى اليوفنتوس قادماً من بارما بعدما كان صاروخ بارما السريع وهدافه القاتل، ومع اليوفنتوس تحول سفاح الأهداف إلى رجل مسالم أمام المرمى.

فشل دي فايو مع اليوفنتوس بأن يترك البصمة المطلوبة، ظهر اللاعب كمن لا ينسجم سوى مع خطة معينة ومع لاعبين معينين، وهو الأمر الذي لا يمكن أن يتوفر في نادي كبير مثل اليوفنتوس.
فخسر اليوفنتوس فرصة ضم مهاجمين آخرين في صيف 2002 من أجل المهاجم السريع والقوي مع بارما، لكنه البطيء في الاستجابة مع اليوفنتوس فخسر يوفنتوس مباريات لا تنسى منها مباراة ديبورتيفو في دوري الأبطال بسبب الاعتماد عليه.

كان بيعه إلى فالنسيا مقابل 14 مليون بمثابة الانقاذ لليوفنتوس وربما الفضل يعود بذلك إلى رانييري فالنسيا آنذاك.

7. فابيرتسيو ميكولي
( 2002-2007)

لم نعرف في السنوات العشرة الأخيرة لاعباً فاشلاً مع اليوفنتوس في خط الهجوم مثل ميكولي،فاللاعب جاءته فرصة للعب بسبب اصابة ديل بيرو وتريزيجية لكن تذبذب مستواه لا يمكن تصديقه ولا تخيله.

ظهر اللاعب كمن لا يعرف تقليد اليوفنتوس أن لا مستحيل على أرض الملعب، وكذلك لم يستوعب تكتيك اليوفي فكان فردياً أكثر من اللازم وما زال الكثيرون يذكرون وقوعه بمصيدة التسلل بشكل غريب للغاية في مواقف لا تحدث مع لاعب محترف.

حاول اليوفنتوس معه بكل الطرق، مرة بالإعارة لبيروجيا ومرة بالملكية المشتركة مع فيورنتينا لكنه فشل وفشل وفشل....والآن اللاعب مع باليرمو ومن يشاهده يلاحظ هذا التذبذب ويعرف حقيقته.


6. اوليفييه كابو
(2004-2007)



اللاعب الفرنسي الجنسية الايفواري الأصل كان يلعب مع أوكسير جناحاً ومهاجماً ، وعندما حصل اليوفنتوس عليه ظن الجميع أن زيداناً جديداً في طريقه للظهور في تورينو.

فظهر الجناح الأيسر ولاعب خط الوسط المتقدم مع اليوفنتوس خائفا من اسم الفريق الذي يلعب له، فتمت إعارته إلى موناكو ومن ثم ليفانتي ولكن ما ظهر أن كابو أوكسير لن يعود أبداً.
صفقة كانت من صفقات المال المحروق أيضا...لا أحد يستطيع تذكر شيء ملفت لهذا اللاعب سوى ما قيل عنه عند التعاقد معه. كل هذا اضطر اليوفي لبيعه إلى نادي بيرمنجهام.

5. ديفيد بايوكو
(2002 -2005)

أبدع اللاعب الإيطالي مع نادي بيروجيا حتى موسم 2001-2002 وأظهر روحاً قتالية جعلت اليوفنتوس يتفائل به، وتعاقد اليوفنتوس معه بمبلغ كبيرة مقارنة بالأسعار بتلك السنوات حيث دفع اليوفنتوس 7 مليون يورو للاعب خط الوسط والذي كان عمره آنذاك 27 عاماً بالإضافة إلى الأرجوياني فابيان أونيل .

ومنح اليوفنتوس اللاعب فرصة اللعب في البداية فظهر 7 مرات بمستوى لا يناسب فريقاُ في الدرجة الثانية، ثم أعاره اليوفنتوس لأندية مختلفة مثل بياشينزا وريجينا لكن اللاعب ظهر مقتول الاندفاع والحماس فكان لا بد من الاستغناء عنه وتركه ليلعب مع كاتانيا حتى الآن.

4- سيرجيو ألميرون
(2007 -حتى الآن)


عندما رأت جماهير اليوفنتوس الميرون يأتي بصحبة تياجو مينديز قالت جاء الفرج، ما زلت أذكر كلمات البعض عنه :" فيرون " ... " زيدان"... "المايسترو" ..."المدهش"...ولا أرى أن شيئاً ينطبق عليه من هذه الألقاب إلا المدهش...فقد أدهشنا بمستواه الضعيف مع اليوفنتوس مقارنة بما كان عليه مع إمبولي.

ألميرون امبولي كان رائعاً...كان مايسترو وكان صانع ألعاب يحتاجه أي نادي...فانتقل مقابل 10 مليون يورو تقريباً لينقذ اليوفنتوس العائد إلى الدرجة الممتاز...فظهر أنه يريد من ينقذه.

اللاعب تمت إعارته لموناكو وفيورنتينا وفشل بأن يظهر بمظهر جيد...وكان هذا التعاقد من التعاقدات الفاشلة التي أجراها اليوفنتوس أثناء حملة البناء الجديدة.

3- جان الان بومسونج
(2006-2008)

لم ولن يعرف تاريخ اليوفنتوس مدافعا بمثل هفوات بومسونج، تعاقد اليوفي مع هذا اللاعب صيف عام 2006 من نادي نيوكاسل ولم يقدم شيئا سوى الويلات للنادي حتى في الدرجة الثانية.... الإيجابية الوحيدة في التعاقد معه أنه أجبر اليوفي أن يعيد اكتشاف ليجروتاجلي.

بوم بوم كان من المميزين جدا بخلق خطورة أمام مرمى اليوفنتوس، ويعرف كل من يعشق اليوفنتوس أن الدفاع لم يظهر بصورة أفضل إلا عندما غادر"بوم بوم"... وما زالت الجماهير تستغرب التعاقد مع مدافع نيوكاسل السابق وليون الحالي رغم أن أشهر ما ينتشر له في المواقع الالكترونية كاليوتيوب هو هفواته من قبل أن يأتي إلى اليوفنتوس


2- جورج اندرادي
(2007-2009)

هذا المدافع كان جباراً مع ديبورتيفو والمنتخب البرتغالي، وفضله اليوفنتوس على الكثير من المدافعين فتعاقد معه مقابل 13 مليون يورو صيف عام 2007...في المباريات الثلاث الأولى ظهر الدفاع معه حديدياً لكن اللاعب كان من ورق فتعرض لإصابة في مباراة الفريق الثالثة مع روما في الدوري المحلي فغاب لموسم...وفي الصيف التالي عاد اللاعب فتعرض لنفس الإصابة وقبل أي مباراة....فكان الاستغناء عنه في النهاية.

لاعب كان كبيراً لكنه كان لليوفنتوس حرقا للمال لا أكثر...لا أحد يناقش بمستواه كمدافع مميز لكنه للأسف مع اليوفي لم يقدم شيئاً فتبخر المال وتبخرت الأحلام...الآن هو يستعد لتجربة جديدة مع ملقة.

1- تييري هنري
(1999 -1999)

نظريا قد يكون هناك من هم أسؤا من هنري مع اليوفنتوس، لكن عملياً هو الأسؤا على الإطلاق لأن هنري وبعد أن باعه اليوفنتوس تحول إلى أسطورة وبالتالي فإن بمقدورنا أن نتخيل مقدارة خسارة اليوفنتوس بعدم ظهور الفرنسي معه بمستوى جيد.

هنري جاء لليوفنتوس على أنه جناح وهذا هو المركز الذي لعب به مع فرنسا بكأس العالم وهو المركز الذي كان يلعب مع آرسن فنجر في نادي موناكو، انتقال هنري لليوفي كان في صيف 1999 ومقابل ما يقارب آنذاك 25 مليون دولار (مع إدخال التغيرات في مستوى العملة).
وفشل هنري في إيطاليا والسبب ببساطة أنه لم يستطع التعامل مع الدفاع المنظم في الدوري الإيطالي والذي ما زال حتى الآن يفوق كل دوريات العالم الأخرى بنظامه هذا.

ربما اليوفنتوس لم يخسر مالياً بشكل كبير من بيع هنري لأنه تحصل على نفس المال تقريباً عندما عاد وباع اللاعب لآرسن فنجر لكن في الآرسنال هذه المرة بنفس المبلغ...لكن كل من يعرف اليوفي يجزم أن هنري لو ظهر بنصف مستواه الذي ظهر به مع آرسنال لحقق اليوفي دوري الأبطال خلال 10 أعوام أكثر من 3 مرات.

هنري الهداف العملاق لآرسنال والمميز في برشلونة لم يسجل سوى 3 أهداف مع اليوفنتوس في 18 مباراة.


البعض قد يسأل لماذا لم يتم ضم بولسن لهذه القائمة؟ أو تياجو مينديز؟
بالنسبة للأول فلم يتوقع أحد منه شيء كي نقول أنه صفقة فاشلة ، بل إن جماهير يوفنتوس وصفت ضمه بالهراء.
أما الثاني فالمشكلة كانت مشكلة رانييري الذي أصر على الدفع به بغير مكانه، أما الآن ومن خلال مباريات قليلة مع فيرارا يبدو أننا سنرى عودة تياجو الرائع أيام ليون.

ملاحظة: المركز العاشر يعني أفضل السيئين، المركز الأول يعني أسوأ صفقة.

http://www.goal.com/ar/news/2374/أفك...نوات-7-يوفنتوس
اضافة رد مع اقتباس
  #2  
قديم 28/07/2009, 02:19 AM
الصورة الرمزية الخاصة بـ Visca El Barca
زعيــم مميــز
تاريخ التسجيل: 11/05/2008
المكان: الرياض
مشاركات: 4,863
افى ياهنري فشلتنا

مشكور اخوي على الموضوع
اضافة رد مع اقتباس
  #3  
قديم 28/07/2009, 02:22 AM
الصورة الرمزية الخاصة بـ ..departed..
زعيــم مميــز
تاريخ التسجيل: 18/03/2009
المكان: my Painful memories
مشاركات: 1,625
أنا مستغرب من هنري وميكولي .. كيف ماأبدعوا مع اليوفي ..



تحياتي لك ..
اضافة رد مع اقتباس
  #4  
قديم 28/07/2009, 03:42 AM
الصورة الرمزية الخاصة بـ ! X a v i !
زعيــم مميــز
تاريخ التسجيل: 02/09/2008
المكان: ولـد عـيـونـ الـجـواء سـابـقـا
مشاركات: 2,299
مشكوووووووور على الموضوع



افا هنري افشل صفقه


والله مايستاهل حرام عليهم




ولد عيون الجواء
اضافة رد مع اقتباس
  #5  
قديم 28/07/2009, 04:25 AM
زعيــم فعــال
تاريخ التسجيل: 04/09/2008
مشاركات: 227
مشكوووووووووووووووووووووووور
اضافة رد مع اقتباس
  #6  
قديم 28/07/2009, 05:02 AM
الصورة الرمزية الخاصة بـ مجيد الإنتراوي
زعيــم مميــز
تاريخ التسجيل: 05/12/2008
المكان: Argentina heart
مشاركات: 1,949
ميكولي ودي فايو اللي حرام ماأبدعوا مع اليوفي
اضافة رد مع اقتباس
  #7  
قديم 28/07/2009, 05:42 AM
الصورة الرمزية الخاصة بـ الـبـيـانـكـونـيـريـ
زعيــم مميــز
تاريخ التسجيل: 23/12/2006
مشاركات: 2,112

للي مستغرب ليه هنري صفقه فاشله !!

لأنه ما سوى شيء يذكر مع اليوفي حيث كان في بداياته

اخر تعديل كان بواسطة » تورام في يوم » 28/07/2009 عند الساعة » 10:46 AM
اضافة رد مع اقتباس
  #8  
قديم 28/07/2009, 09:54 AM
الصورة الرمزية الخاصة بـ saad_20
زعيــم مميــز
تاريخ التسجيل: 30/09/2007
المكان: AL-HILAL K.S.A
مشاركات: 5,601
بالتوفيق لليوفي
اليوفي فرط في النجم تيري اونري
والله توني اسمع فيهـآ
والف شكر لكـ
اضافة رد مع اقتباس
  #9  
قديم 28/07/2009, 02:17 PM
الصورة الرمزية الخاصة بـ ejeex
زعيــم نشيــط
تاريخ التسجيل: 06/07/2005
المكان: و الزمان
مشاركات: 591
اتوقع ان الترتيب نوعا ما صحيح


و حتى الاسماء و الله ما قدمت المستوى المطلوب

خصوصا الميرون


مع انني كنت متوقع وجود نوتشرينو مع الشله
اضافة رد مع اقتباس
  #10  
قديم 28/07/2009, 03:54 PM
الصورة الرمزية الخاصة بـ ~| A z ! z |~
زعيــم مميــز
تاريخ التسجيل: 25/10/2007
المكان: Spain , Madrid
مشاركات: 6,884
طيب و كيلليني

وش سالفة أسوأ الصفقات شغالة هاليومين
اضافة رد مع اقتباس
  #11  
قديم 29/07/2009, 08:08 PM
الصورة الرمزية الخاصة بـ ولد الشريف
زعيــم متواصــل
تاريخ التسجيل: 13/06/2008
المكان: قصيمي بل الاحساء
مشاركات: 196
بعد فيه لعب فرنسي بل الدفاع بس نسيت اسمه
اضافة رد مع اقتباس
  #12  
قديم 29/07/2009, 09:37 PM
الصورة الرمزية الخاصة بـ ميلانيلو 2099
زعيــم مميــز
تاريخ التسجيل: 02/06/2008
مشاركات: 2,336
هنري كان مع اليوفي

والله توني ادري بالمعلومه
اضافة رد مع اقتباس
  #13  
قديم 29/07/2009, 09:51 PM
الصورة الرمزية الخاصة بـ البيانكونيرو
زعيــم فعــال
تاريخ التسجيل: 09/12/2008
المكان: TuRiNo
مشاركات: 401
صراحه دي فايو وماركيوني ابدعو على غيرهم من البـاقين ..

تشكـرآت
اضافة رد مع اقتباس
  #14  
قديم 29/07/2009, 09:57 PM
زعيــم متألــق
تاريخ التسجيل: 21/05/2006
المكان: دار زايد
مشاركات: 1,260
هنري كان فاليوفي *_*
يييييييييييييييييييييييييييييييييييييي
اضافة رد مع اقتباس
  #15  
قديم 29/07/2009, 10:22 PM
الصورة الرمزية الخاصة بـ filippo inzaghi
زعيــم مميــز
تاريخ التسجيل: 27/04/2008
المكان: A . C . M I L A N
مشاركات: 2,979
كل فريق لة تعامل خاص مع لاعبية ..

وكل فريق ولة مدرب يتعامل بطريقة أخرى مع لاعبية ..

فا المشكلة تكمن أولاٌ في المدرب ثم النادي في كيفية جعل تأقلم اللاعب والأنسجام مع الفريق وطريقة لعبة ..

يعني لاعب مثل هنري لايمكن أن أحد يتخيل أنة كان في اليوفي لاعب فاشل .. أو لاعب الأنتر حالياٌ فييراٌ كان مع الميلان وكان لاشي وقتها وذهب للأرسنالو صار أفضل لاعب محور في العالم وكابتن الأرسنال ..
اضافة رد مع اقتباس
   


إضافة رد


قوانين المشاركة
غير مصرّح لك بنشر موضوع جديد
غير مصرّح لك بنشر ردود
غير مصرّح لك برفع مرفقات
غير مصرّح لك بتعديل مشاركاتك

وسوم vB : مسموح
[IMG] كود الـ مسموح
كود الـ HTML مسموح
Trackbacks are مسموح
Pingbacks are مسموح
Refbacks are مسموح



الوقت المعتمد في المنتدى بتوقيت جرينتش +3.
الوقت الان » 01:33 AM.

جميع الآراء و المشاركات المنشورة تمثل وجهة نظر كاتبها فقط , و لا تمثل بأي حال من الأحوال وجهة نظر النادي و مسؤوليه ولا إدارة الموقع و مسؤوليه.


Powered by: vBulletin Version 3.8.7
Copyright ©2000 - 2024, Jelsoft Enterprises Ltd

Google Plus   Facebook  twitter  youtube