المنتديات الموقع العربي الموقع الانجليزي الهلال تيوب بلوتوث صوتيات الهلال اهداف الهلال صور الهلال
العودة   نادي الهلال السعودي - شبكة الزعيم - الموقع الرسمي > المنتديات الرياضية > منتدى المنتخب السعودي
   

منتدى المنتخب السعودي خاص بمتابعة أخبار المنتخب السعودي

إضافة رد
   
 
LinkBack أدوات الموضوع طريقة عرض الموضوع
  #1  
قديم 11/06/2002, 08:59 PM
نجمة المجلس العام
وعضو سابق باللجنة الإعلامية
تاريخ التسجيل: 03/09/2001
المكان: على جناح الحب وبساط الأمل
مشاركات: 3,624
الدعيع يعلن اعتزاله دوليا

[c] [/c]

(أ ف ب)- اعلن حارس مرمى منتخب السعودية لكرة القدم محمد الدعيع اعتزاله اللعب دوليا معتبرا ان المونديال الحالي كان يشكل اخر مهمة له على الساحة الدولية وانه يفضل ان يعطي الفرصة الى لاعبين اخرين.
وصرح الدعيع اثر نهاية المباراة مع جمهورية ايرلندا اليوم الثلاثاء "اكتفي بهذا العدد من المباريات الدولية واعتبر المباراة ضد جمهورية ايرلندا الاخيرة لي دوليا.
وتابع "ساتحدث مع الامير سلطان بن فهد (الرئيس العام لرعاية الشباب ورئيس الاتحاد السعودي لكرة القدم) ومع الامير نواف (نائب الامير سلطان) لدى عودتي الى الرياض بهذا الامر".
وتابع الدعيع الذي خاض اليوم مباراته ال165 حسب احصاءات الفيفا "كنت قد قررت ان اعتزل قبل المونديال ولكن لقب عميد اللاعبين شكل ضغطا علي فقررت المشاركة والان اعلن نهاية مسيرتي مع المنتخب مع العلم ان زميلي سامي الجابر سبقني الى الاعتزال ايضا""، مشيرا الى انه "ضاعت عليه 6 مباريات كان يمكن ان تجعله عميدا للاعبين".
يذكر ان الجابر اعلن قبل بداية البطولة الحالية بانه سيعتزل دوليا في نهايته بعد مشاركته في ثلاث بطولات لكأس العالم وسجل هدفين.
وكان الاتحادان الدولي والسعودي اكدا قبل انطلاق المونديال ان عدد مباريات الدعيع هو 168 ما يعني انه كان بامكانه رفع العدد الى 171 وكسر رقم المكسيكي كلاوديو سواريز (170)، لكن الفيفا عاد وصحح الرقم واعلن انه 162 بدلا من 168.
واوضح "كنت اتمنى ان احصل على لقب عميد اللاعبين ولكن هذا لم يتحقق وساكتفي بعدد المباريات التي خضتها وانا راض تماما عما قدمت خلال مسيرتي".
واعتبر الدعيع ان المنتخب السعودي لديه حراس قادرون على الذود عن مرماه قائلا "ساعطي الفرصة لزملائي محمد الخوجلي ومبروك زايد ومنصور النجعي وغيرهم الذين لا يقلون شأنا عني بل ان هناك الاجدر مني بحراسة عرين الاخضر ويجب اعطاء الفرصة للاجيال الشابة".
وكشف حارس السعودية "وصلت الى هذا القرار عن قناعة تامة ولم اتخذه بسبب خسارتنا في مبارياتنا الثلاث في هذا المونديال"، معربا عن حزنه للامر بقوله "من الصعب ان تودع اللعب دوليا لكن هذه هي كرة القدم واتمنى ان اكون قد خدمت بلادي طوال الفترة الماضية".
وعن المباراة ضد جمهورية ايرلندا قال الدعيع "كانت المباراة جيدة لكن الهدف الايرلندي الاول خلط الاوراق، ونحن بدورنا حصلنا على فرص ولم نوفق في التسجيل فجاء الهدف الثاني من خطأ ولم نتمكن من الرد ايضا ثم تلقينا الهدف الثالث".
واعلن بصراحة مسؤوليته عن الهدف الثالث قائلا "لقد ارتكبت خطأ، فكانت التسديدة قوية، ولا ادري ان الكرات الجديدة مختلفة واثر تغير مسارها علي فتحول مجراها".
وختم "مشاركتنا في هذه النهائيات لم تكن بالمستوى المطلوب الذي كنا نطمح له، واعتبر ان مباراة المانيا هي التي غيرت مجرياتها تماما لاننا حاولنا بعد ذلك الخروج من تأثيرها ولم نوفق امام الكاميرون وجمهورية ايرلندا"، معتبرا ان "المنتخب السعودي لديه من اللاعبين الشباب القادرين على تقديم الافضل في المونديال المقبل عام 2006".


[c][gl]~ مسيرته [/gl] [/c]

وللدعيع، السابع بين ثمانية اشقاء والمولود في 2 اب/اغسطس 1972، حكاية طريفة حيث بدأ مسيرته الرياضية لاعبا في كرة اليد عام 1980 قبل ان يبدأ ممارسة كرة القدم بعد خمسة اعوام في فريق الطائي لكن كمهاجم، وحسب احد زملائه فانه "كان من افضل المسجلين".
وبناء على نصيحة شقيقه عبدالله الذي حرس بدوره عرين الطائي والمنتخب عندما احرز لقبي كأس اسيا عامي 84 و1988، تحول محمد الى مركز حراسة المرمى مع انه كان يفضل ان يبقى مهاجما ولعب مباراته الاولى حارسا ضد النصر عام 1987.
ويستذكر الدعيع هذا التحول قائلا "اخبرني شقيقي باني استطيع ان اكون حارس مرمى ممتازا في المستقبل، بينما كنت ارغب في ان اكون مهاجما، وبعد ان اقنعني وبدأت في حراسة المرمى لعبت دور المهاجم في 3 مناسبات وسجلت".
وفعلت نصيحة عبدالله فعل الساحر مع الشقيق الاصغر وانتقل الى حراسة المرمى، وكانت مباراته الاولى ضد النصر في 2 آيار/مايو 1987، بيد أن اصابته عام 1993 أبعدته عن الملاعب لمدة عامين اذ اضطر الى اجراء عملية جراحية فتأخر تألقه.
ولم يكن يفكر يوما بالانتقال الى احد اندية العاصمة (800 كلم عن الطائي) العريقة مثل النصر او الهلال "لان كل ما اعرفه هو الطائي"، لكن الشهرة اغوته في النهاية فاستطاع الاخير ضمه قبل ثلاثة مواسم مقابل مبلغ كبير.
وشارك محمد الدعيع مع منتخب الناشئين في نهائيات كأس العالم في اسكتلندا عام 1989، ثم في مونديال 1994 في الولايات المتحدة واحرز مع كأس الخليج الثانية عشرة رابع وكأس اسيا عام 96، ثم كأس الخليج الخامسة عشرة ايضا خلال العام الحالي، وتأهل معه الى مونديال فرنسا 98 ثم احرز معه كأس العرب في العام ذاته.
وكانت المباراة الاولى للدعيع عام 1990 في مباراة السعودية واليابان في دورة الالعاب الاسيوية في بكين.
وابتعد لفترات طويلة في التصفيات المؤهلة الى مونديال 2002 بسبب الاصابة فحل حارس النصر محمد الخوجلي حارس النصر، وما يزال حتى الان "الابن المدلل" في المنتخب السعودي لا يبتعد عنه الا بسبب الاصابة، وقاده تألقه الى احراز لقب حارس القرن في اسيا.
وحرمت الاصابة الدعيع من المشاركة بفعالية في التصفيات الاسيوية لمونديال 2002 في كوريا الجنوبية واليابان، فوجد حارس النصر محمد الخوجلي ضالته وشارك في معظم المباريات اساسيا قبل ان يستعيد الاول مكانه بعد شفائه ويساهم بقسط من بطاقة التأهل الى النهائيات.
وعن مشاركتيه السابقتين في كأس العالم في الولايات المتحدة (94) وفرنسا (98)، يقول الدعيع "في الاولى كنا نريد مجرد المشاركة واكتساب الخبرة وكنا الافضل بين المنتخبات ال16 الاخيرة".
ويتابع الدعيع "في الثانية، لم تكن البداية جيدة فخسرنا امام الدنمارك صفر-1، ثم امام فرنسا صفر-4" قبل ان تتعادل السعودية في المباراة الاخيرة مع جنوب افريقيا 2-2.
وعزا الدعيع الخسارتين في فرنسا الى المدرب البرازيلي كارلوس البرتو باريرا "الذي احترمه جدا لكنه عودنا على الاسلوب الدفاعي وهذا لا يناسبنا خصوصا في المنافسات الدولية، مع انه افضل في المسابقات العربية او الخليجية".

اخر تعديل كان بواسطة » نجمة الإبداع في يوم » 11/06/2002 عند الساعة » 09:17 PM
اضافة رد مع اقتباس
  #2  
قديم 12/06/2002, 07:37 AM
زعيــم مميــز
تاريخ التسجيل: 12/10/2001
المكان: قلوب محبي الزعيم
مشاركات: 6,627
لالالالالالالالالالالالالالالالالالالالالالالالالالالالالالالالالالالالالالالالالالالالالالالالالالا لالالالالالالالالالالالالالالالالالالالالالالالالالالالالالالالالالالالالالالالالالالالالالالالالالا لالالالالالالالالالالالالالالالالالالالالالالالالالالالالالالالالالالالالالالالالالالالالالالالالالا لالالالالالالالالالالالالالالالالالالالالالالالالالالالالالالالالالالالالالالالالالالالالالالالالالا لالالالالالالالالالالالالالالالالالالالالالالالالالالالالالالالالالالالالالالالالالالالالالالالالالا لالالالالالالالالالالالالالالالالالالالالالالالالالالالالالالالالالالالالالالالالالالالالالالالالالا لالالالالالالالالالالالالالالالالالالالالالالالالالالالالالالالالالالالالالالالالالالالالالالالالالا لالالالالالالالالالالالالالالالالالالالالالالالالالالالالالالالالالالالالالالالالالالالالالالالالالا لالالالالالالالالالالالالالالالالالالالالالالالالالالالالالالالالالالالالالالالالالالالالالالالالالا لالالالالالالالالالالالالالالالالالالالالالالالالالالالالالالالالالالالالالالالالالالالالالالالالالا لالالالالالالالالالالالالالالالالالالالالالالالالالالالالالالالالالالالالالالالالالالالالالالالالالا لالالالالالالالالالالالالالالالالالالالالالالالالالالالالالالالالالالالالالالالالالالالالالالالالالا لالالالالالالالالالالالالالالالالالالالالالالالالالالالالالالالالالالالالالالالالالالالالالالالالالا لالالالالالالالالالالالالالالالالالالالالالالالالالالالالالالالالالالالالالالالالالالالالالالالالالا لالالالالالالالالالالالالالالالالالالالالالالالالالالالالالالالالالالالالالالالالالالالالالالالالالا لالالالالالالالالالالالالالالالالالالالالالالالالالالالالالالالالالالالالالالالالالالالالالالالالالا يالدعيــــــــــــــــــــــــــــــــع يالدعيــــــــــــــــــــــــــــــــع يالدعيــــــــــــــــــــــــــــــــع يالدعيــــــــــــــــــــــــــــــــع
اضافة رد مع اقتباس
   


إضافة رد


قوانين المشاركة
غير مصرّح لك بنشر موضوع جديد
غير مصرّح لك بنشر ردود
غير مصرّح لك برفع مرفقات
غير مصرّح لك بتعديل مشاركاتك

وسوم vB : مسموح
[IMG] كود الـ مسموح
كود الـ HTML غير مسموح
Trackbacks are مسموح
Pingbacks are مسموح
Refbacks are مسموح



الوقت المعتمد في المنتدى بتوقيت جرينتش +3.
الوقت الان » 08:01 AM.

جميع الآراء و المشاركات المنشورة تمثل وجهة نظر كاتبها فقط , و لا تمثل بأي حال من الأحوال وجهة نظر النادي و مسؤوليه ولا إدارة الموقع و مسؤوليه.


Powered by: vBulletin Version 3.8.7
Copyright ©2000 - 2024, Jelsoft Enterprises Ltd

Google Plus   Facebook  twitter  youtube